ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

صفحة 1 من اصل 4 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الإثنين أكتوبر 27, 2014 7:55 am

من يتسمون كذبا وزورا بالقرآنيين ،الذين قصدوا إلى الطعن في القرآن والدين كله بالطعن في السنة المشرفة على صاحبها الصلاة والسلام.
إن هذه الطائفة الضالة المسماة "القرآنيين" يتزعمها المدعو: أحمد صبحي منصور ذو التوجهات المشبوهة ،والذي يعيش في الولايات المتحدة! ويلقي محاضرات في بعض الجامعات وينشر مقالاته على شبكة الإنترنت ،وهو أحد أقطاب مركز "ابن خلدون" المشبوه أيضًا، والذي أسسه المصري- الأميركي سعد الدين إبراهيم! وكان منصور مدرسًا في جامعة الأزهر ،وفصل منها في ثمانينيات القرن الماضي ؛بسبب توجهاته وإنكاره للسنة النبوية.
والحق أن حُجيّة السنة ضرورة عقلية شرعية،لا ينكرها إلا من به آفة في عقله وقلبه وأدلة حجيتها من الشرع الحنيف أكثر من أن تحصر في تلك العجالة، وكتب أهل العلم في القديم والحديث المتناولة لتلك المسألة والمفندة لدعاوى المبطلين كثيرة،وما قصدناه هو إظهار بعض تلك الأدلة لتكون للمؤمنين وللمتحيرين ؛كالمصل الواقي من وباء تلك الطائفة وصدق القائل:
نَزَعوا بِسهمِ قطيعةٍ يهفو به رِيشُ العقوقِ فَكَانَ غيَر سَديدِ
وَإِذَا أَرَادَ الهُي نشرَ فَضِيلَةٍ طُوِيَتْ أَتَاحَ لَهَا لِسَانَ حَسُودِ
لَولا اشْتِعَالُ النَّارِ فِيمَا جَاورت مَا كَان يُعْرَفُ طِيبُ عُرْفِ العُودِ
قال العلامة السعدي في تفسيره عند قوله تعالى:{وَيَمْحُ اللَّهُ الْبَاطِلَ وَيُحِقُّ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ}: إن من جملة إحقاقه تعالى الحق، أن يُقَيِّضَ له الباطل ليقاومه، فإذا قاومه، صال عليه الحقّ ببراهينه وبيناته، فظهر من نوره وهداه ما به يضمحل الباطل وينقمع، ويتبين بطلانه لكل أحد، ويظهر الحق كل الظهور لكل أحد".
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: ومن أعظم أسباب ظهور الإيمان والدين وبيان حقيقة أنباء المرسلين ظهور المعارضين لهم من أهل الإفك المبين
كما قال تعالى: { وَلِتَصْغَى إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُمْ مُقْتَرِفُونَ (113) أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا وَالَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِنْ رَبِّكَ بِالْحَقِّ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (114) وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلًا لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ } سورة الأنعام الآيات (112 - 115 )

ذلك أن الحقَّ إذا جُحِدَ وعُورِضَ بالشبهات أقام الله تعالى له مما يحق به الحق ويبطل به الباطل من الآيات البينات ؛بما يظهره من أدلة الحق وبراهينه الواضحة وفساد ما عارضه من الحجج الداحضة .

والدين الباطل إذا جادل عنه المجادل ورام أن يقيم عوده المائل أقام الله تبارك وتعالى من يقدف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق وتبين أن صاحبه الأحمق كاذب مارق وظهر فيه من القبح والفساد والحلول والاتحاد والتناقض والإلحاد والكفر والضلال والجهل والمحال ما يظهر به لعموم الرجال أن أهله من أضل الضلال حتى يظهر فيه من الفساد ما لم يكن يعرفه أكثر العباد ويتنبه بذلك من سنة الرقاد من كان لا يميز الغي من الرشاد ويحيى بالعلم والإيمان من كان ميت القلب لا يعرف معروف الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين". اهـ. باختصار
أما الأدلة القرآنية القاضية بطاعة الرسول واتباع سنته فمنها:
- قوله الله تعالى مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً) [النساء:80] فجعل الله تعالى طاعة رسوله من طاعته، ثم قرن طاعته بطاعة رسوله ، قال تعالى : ( يـا أيّها الّذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرّسول ) .
- ومنها قوله تعالى : ( فليحذر الّذين يُخالفون عن أمرِهِ أَنْ تصيبهم فتنة أو يصيبُهم عـذاب ألـيم) فقد حذر الله عز وجل من مخالفة رسوله ، وتوعد من عصاه بالخلود في النار.
- ومنها قوله تعالى: ( فلا وربك لا يؤمنون حتّى يحكمُّوك فيما شجر بينهم ثمّ لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مـمّا قضيت ويسلموا تسليماً ) . جعل الله تعالى تحكيم الكتاب والسنة من شروط الإيمان وأن مخالفته كفر بالله تعالى.
- ومنها قوله تعالى : ( يا أيّـُها الّذين أمنوا استجيبوا لله وللرّسول إذا دعاكم لما يُحييكم ..) . أمر سبحانه وتعالى عباده بالاستجابة لله والرسول ولا يكون ذلك إلا باتباع سنته.
- ومنها قوله تعالى: (فإن تنازعتم في شيءٍ فردّوُه إلى الله والرّسول ) والرد إلى الرسول في حياته وبعد مماته لا يكون إلا بالرجوع لسنته.
- قال تعالى: {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }[لنجم:3-4] وهي من أوضح الأدلة القرآنية على أن السنة من جملة ما أوحي به إلى النبي_.
وقد تمسك من يُسمُّون أنفسهم بالقرآنيين ببعض الشبهات ظنًا منهم صلاحها للاستدلال على باطلهم المبني على الاستغناء بالقرآن عن السنة؛ فاحتجوا ببعض الشبهات:
الشبهة الأولى: استدلوا بقوله تعالى: {مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ} [الأنعام:38]
والجواب: أنه ليس المراد بالكتاب في هذه الآية الكريمة القرآن ،وإنما المقصود بها اللوح المحفوظ؛ بدليل قوله تعالى في نفس الآية: (وما من دابة في الأرض ولا طائر يطير بجناحيه إلا أمم أمثالكم، ما فرطنا في الكتاب من شيء، ثم إلى ربهم يحشرون) ]الأنعام:8 ] فلا يقول عاقل أن القرآن قد أُنزل لتنظيم حياة الطير كما نظمها للبشر!! ، وإنما الذي حوى كل شيء للطير والبشر ، هو اللوح المحفوظ المدون فيه ما كان وما سيكون من علم الله تعالى،
ولو سلمنا أن المقصود بالكتاب في الآية الكريمة القرآن، فإن الله تعالى قد جعله تبيانًا لكل شيء، ولم يفرط فيه من شيء، ومن بين ما لم يفرط في بيانه حجية السنة ، ووجوب اتباعها والعمل بها والرجوع لها والتحاكم إليها قال الله تعالى: { وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }، وقال تعالى: (وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى) [النجم: 3-4] وقد وبخ الله تعالى قوماً يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض؛ فقال جل وعلا: {أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ [البقرة:85].. وقد حذَّر النبيُّ من الأخذ بالقرآن دون السنة، فقد روى الإمام أحمد وأصحاب السنن بإسناد صحيح عن المقدام بن معد يكرب الكندي رضي الله عنه قال: قال رسول الله ):( أوتيت الكتاب ومثله ألا يوشك شبعان على أريكته يقول عليكم بالقرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلوه وما وجدتم فيه من حرام فحرموه. (وفي رواية: (ألا وإن ما حرم رسول الله مثل ما حرم الله تعالى).
فالقرآن جامع دون تفريط لكل القواعد الكبرى للشريعة التي تنظم للناس شؤون دينهم ودنياهم ، والسنة النبوية هي المبينة لجزئياتها وتفاصيلها ، والمبينة للناس طريق الحياة، والبيان يكون على نوعين :
الأول : بيان اللفظ ونظمه وهو تبليغ القرآن وعدم كتمانه وأداؤه إلى الأمة كما أنزله الله تعالى على قلبه؛ وهو المراد من قوله تعالى : { يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ } [ المائدة : 67 ] وقوله (وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ
الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل 44 ].

الثاني : بيان معنى اللفظ أو الجملة أو الآية الذي تحتاج الأمة إلى بيانه، وأكثر ما يكون ذلك في الآيات المجملة أو العامة أو المطلقة ، فتأتي السنة فتوضح المجمل وتخصص العام وتقيد المطلق ؛فالسنة شارحة ومفصلة للقرآن، فالعمل بما جاءت به السنة عمل بالقرآن انطلاقا من قوله تعالى : { وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا }[ الحشر : 7 ].
والبيان يكون بقوله وفعله وإقراره، فمن زعم الاكتفاء بالقرآن لم يمكنه أداء الصلاة ولا إخراج الزكاة ولا الحج ولا كثير من العبادات ،التي ورد تفصيلها في السنة، فأين يجد المسلم في القرآن أن صلاة الصبح ركعتان، وأن الظهر والعصر والعشاء أربع، والمغرب ثلاث؟ !وهل يجد في القرآن كيفية أداء هذه الصلوات، وبيان مواقيتها؟.
وهل يجد في القرآن أنصبة الذهب والفضة وبهيمة الأنعام والخارج من الأرض، وهل يجد بيان القدر الواجب إخراجه في ذلك؟!
وهل يجد المسلم في القرآن كفارة الجماع في نهار رمضان، أو حكم صدقة الفطر والقدر الواجب فيها؟!
وهل يجد المسلم تفاصيل أحكام الحج من الطواف سبعاً وصفته وصفة السعي، ورمي الجمار والمبيت بمنى؟ إلى غير ذلك من أحكام الحج؟!
وأيضًا قد استقلت السنة بمشروعية بعض العبادات كزكاة الفطر، والختان والوضوء من أكل لحم الإبل، أو الوضوء من النوم، والغسل من التقاء الختانين ولو بغير إنزال، وإسلام الكافر، والتسبيع والتتريب في غسل نجاسة الكلب، إلى غير ذلك مما استقلت السنة بمشروعيته.
وأيضًا استقلالها بتحريم بعض الأمور، ومن ذلك تحريم لبس الرجل للذهب والحرير، ونكاح المتعة،وأكل الحمر الأهلية وأكل كل ذي ناب من السباع أو مخلب من الطير، وتحريم بيع المسلم على بيع أخيه ،وخطبته على خطبة أخيه، وتحريم التفاضل في الأصناف الستة، والأمثلة على ذلك كثيرة لمن تتبع أبواب الفقه.
وبهذا يُعْلَم قطعاً أنه لا يمكن لأحد أن يكتفي بالقرآن ؛ثم يظلُّ على زعمه أنه من مسلم!! قال الإمام أبو محمد بن حزم رحمه الله " ولو أن امرأً قال : لا نأخذ إلا ما وجدنا في القرآن ؛لكان كافرًا بإجماع الأمة ،ولكان لا يلزمه إلا ركعة ما بين دلوك الشمس إلى غسق الليل وأخرى عند الفجر " اهـ . ( الأحكام 2 / 208).
وقال الإمام الشاطبي رحمه الله : " الاقتصار على الكتاب رأي قوم لا خلاق لهم خارجين عن السنة ، إذ عولوا على ما بنيت عليه من أن الكتاب فيه بيان كل شيء فاطَّرحوا أحكام السنة ؛ فأداهم ذلك إلى الانخلاع من الجماعة وتأويل القرآن على غير ما أنزل الله " اهـ . ( الموافقات 3 / 17 ) . وقال الإمام السيوطي رحمه الله : " من أنكر كون حديث النبي قولاً كان أو فعلاً – بشرطه المعروف في الأصول – حجة كفر وخرج من دائرة الإسلام " اهـ ( مفتاح الجنة / 3 ) . وقال العلامة الشيخ عبد الغني عبد الخالق : " وليت شعري كيف يتصور أن يكون نزاع في مسألة بين المسلمين ، وأن يأتي رجل في رأسه عقل ويقول : أنا مسلم ثم ينازع في حجية السنة بجملتها ،مع أن ذلك يترتب عليه عدم اعترافه بالدين الإسلامي كله من أوله إلى آخره ، فإن أساس هذا الدين هو الكتاب ، ولا يمكن القول بأنه كلام الله مع إنكار حجية السنة جملة ، فإن كونه كلام الله لم يثبت إلا بقول الرسول : أن هذا كلام الله وكتابه ، وقول الرسول هذا من السنة التي يزعم أنها ليست بحجة ، فهل هذا إلا إلحاد وزندقة وإنكار للضروري من الدين ، يقصد به تقويض الدين من أساسه " اهـ ( حجية السنة / 249 ، 250 ) . وقال الإمام الشافعي رحمه الله : ولا أعلم من الصحابة ولا من التابعين أحدا أُخبر عن رسول الله إلا قبل خبره ، وانتهى إليه ، وأثبت ذلك سنة .. وصنع ذلك الذين بعد التابعين ، والذين لقيناهم ، كلهم يثبت الأخبار ويجعلها سنة ، يحمد من تبعها ، ويعاب من خالفها ، فمن فارق هذا المذهب كان عندنا مفارقًا سبيل أصحاب رسول الله وأهل العلم بعدهم إلى اليوم ، وكان من أهل الجهالة
- الشبهة الثانية:استدلوا بقوله تعالى : [ وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ ]
وليس معنى الآية كما ظنوا استقلال الكتاب في بيان كل شيء، كما يزعمون وإلا فعليهم أن يبينوا لنا كيف نجد في القرآن تفصيل العبادات التي نقوم بها!! وقد اتفقت أقوال علماء التفسير وغيرهم على نقيض دعواهم، ومن ذلك قول الأوزاعي: (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلِّ شَيْءٍ) أي: بالسنة وقال ابن الجوزي في زاد المسير: " فقال العلماء بالمعاني: لكل شيء من أمور الدين، إما بالنص عليه، أو بالإحالة على ما يوجب العلم مثل بيان رسول الله ، أو إجماع المسلمين ". وقال الجصاص في أحكام القرآن: " يعني به - والله أعلم - تبيان كل شيء من أمور الدين بالنص والدلالة، فما من حادثة جليلة ولا دقيقة إلا ولله فيها حكم قد بينه في الكتاب: نصًا، أو دليلا فما بينه النبي ؛ فإنما صدر عن الكتاب بقوله تعالى (وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)24 وقوله تعالى (وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم صراط الله)، وقوله: (مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)25 فما بينه الرسول فهو عن الله عز وجل، وهو من تبيان الكتاب له لأمر الله إيانا بطاعته، واتباع أمره، وما حصل عليه الإجماع فمصدره أيضا الكتاب ؛ لأن الكتاب دلَّ على صحة حجة الإجماع وإنهم لا يجتمعون على ضلال " وقال الإمام الشوكاني في فتح القدير: " ومعنى كونه تبيانًا لكل شئ أن فيه البيان للكثير من الأحكام، والإحالة فيما بقى منها على السنة، وأمرهم باتباع رسوله صلى الله عليه وآله وسلم فيما يأتي به من الأحكام، وطاعته ؛ كما في الآيات القرآنية الدالة على ذلك، وقد صحَّ عنه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: "إني أوتيت القرآن ومثله معه "
- الشبهة الثالثة: أن السنة لو كانت حجة لتكفَّل الله بحفظها ؛كما تكفَّل بحفظ القرآن قال تعالى : [ إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ]
والجواب: أنه قد أجمع المسلمون المتقدمون منهم و المتأخرون على أن السنة حجة في الدين، ودليل من أدلة الأحكام الشرعية التي تثبت بها الأحكام العملية، بل حفظ القرآن الكريم متوقف على حفظ السنة، لأنها الشارحة والمبينة له، وحفظ المُبيَّن يستلزم حفظ البيان للترابط بينهما .
وقد ذكرنا في الجواب على الشبهة السابقة أن في القرآن الكريم أوامر ونواهي مجملة قد بينتها السنة المطهرة، فإذا كان بيانه عليه الصلاة والسلام لذلك المجمل غير محفوظ ، فقد بَطُلَ الانتفاع بنص القرآن، فيؤدي لطرح الشريعة وهو ما يريده أعداء السنة وهيهات هيهات فإن الله سبحانه هو الذي تكفَّل بحفظ الدين الإسلامي الخاتم ،ولم يوكله لأحد من خلقه وهو السر في حفظ السنة المشرفة وفق منهج فريد وسأفرد مقالة مستقلة لبيان عظم هذا المنهج ،وأنه يستحيل أن يكون جهدًا بشريًا؛ وإنما هو من ثمرة حفظ الله لهذا الدين.( )
وقد ذهب جماعة من أهل العلم إلى أن الله حفظ السنة كما حفظ القرآن، وأن لفظ: (الذِّكْرَ) في قوله تعالى): (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُون) }الحجر:9]. يشمل القرآن والسنة، لأن الله سمى السنة ذكراً في قوله: ( [وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل:44].
فليحذر هؤلاء أن يكونوا خصماء لمحمد ، بردهم لسنته


وهذا المقال للرد علي زعمهم أن الإمام البخاري ابتدع تدوين السنة

يزعم القرءانيون إن الإمام البخاري رحمه الله قد ارتكب جناية في حق الإسلام بتدوينه أحاديث النبي صلي الله عليه وسلم ويتساءلون :

(هل مات جميع المسلمين منذ وفاة النبى سنة (11) هجرية إلى ان ولد فضيلة الشيخ البخارى سنة (194) هجرية أى ما يقرب من (183) سنة , طوال هذه المده و بدون فهم القرآن كتاب الله تعالى والوصول الى تشريعات الاسلام الغامضة فى القرآن على حد قول من يعبدون البخارى ويظنون أنه لا فهم ولا وضوح للدين الا من خلال أحاديث البخارى الظنية ..؟؟) .

إن من يقرأ العبارة السابقة ويتابع الكثير من أقوال القرءانيين يتوهم أن الإمام البخاري رحمه الله قد ابتدأ فعلا لم يسبقه إليه أحد وأنه كان سباقا إلي تدوين السنة .

وفي هذا المقال لا أريد أن أتتبع تاريخ تدوين السنة بل أريد أن أوضح ان اتهام البخاري – الشرف أصبح تهمة – بأبتداء تدوين السنة اتهام باطل وينم عن عدم أمانة علمية كبيرة. والغرض منه إيهام بعض المسلمين الذين ليس لديهم ثقافة دينية أن المسلمين الأوائل عاشوا أكثر من 200 عاما لا يدونون أحاديث النبي ولا يتدارسونها ولا يعملون ويلتزمون بأحكامها حتي ولد البخاري سنة 194 هجرية وبدأ في تدوين السنة فأحدث الفتنة بين المسلمين وشغلهم بالأحاديث عن القرءان وكأن هناك تعارضا بين الالتزام بالقرءان والأحاديث!! . وبيان ذلك :

أن من الكتب المشهورة والتي يتقبلها المسلمون إلي اليوم بقبول حسن كتاب الآمام مالك (الموطأ) وقد ولد الإمام مالك سنة ثلاث وتسعين هجرية أي قبل ميلاد الإمام البخاري بمائة عام!.

وقد تتلمذ الإمام مالك علي يد ربيعة المتوفي سنة 136 هجرية أي قبل ميلاد الإمام البخاري ب 58 عاما وقد أدرك ربيعة جماعة من الصحابة وروي عنهم .

وقد روي الإمام مالك عن ابن شهاب مائة واثنين حديثا وابن شهاب هذا هو الزهري ابن أبي بكر بن حزم وجده الأعلي عبد الله بن شهاب. رأي عشرة من صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم وروي عنهم . وبالطبع فقد ولد قبل الإمام مالك الذي ولد قبل الإمام البخاري بمائة عام – وإن لم أقف علي تاريخ ميلاده -

وقد روي الإمام مالك عن نافع ثمانين حديثا ويعد نافع من كبار التابعين وقد خدم مولاه ابن عمر ثلاثين عاما وروي عنه وعن أبي سعيد الخدري وعائشة وأم سلمة وأبي هريرة رضوان الله عليهم جميعا . وتوفي نافع بالمدينة سنة تسع وستين ومائة أي قبل ميلاد الإمام البخاري ب25 عاما .

وحين تولي خامس الخلفاء الراشدين عمر بن عبد العزيز – المتوفي سنة 101 هجرية أي قبل ميلاد الإمام البخاري ب 93 عاما - الخلافة كان حريصا علي نشر حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم فبعث في كل مصر - بلد - آمام يعلمهم السنن واختار نافعا لمصر.

بل سبق هؤلاء جميعا عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما الذي كان يدون الأحاديث عن النبي صلي الله عليه وسلم وبإذن منه وكانت له صحيفة يطلق عليها : الصحيفة الصادقة .

فلماذا يصب القرءانيون غضبهم علي الإمام البخاري وهو لم يبتدع شيئا وإنما سار علي نهج من سبقوه بأكثر من مائة عام وهم أعلام وتابعيين كبار عاصروا صحابة رسول الله رضوان الله عليهم؟!! .

ولماذا لا يتمتع القرءانيون بالأمانة العلمية في ذكر تاريخ تدوين السنة ؟!! .

ولماذا لا يتمتع القرءانيون بالشجاعة الأدبية ويهاجمون الإمام مالك والخليفة عمر بن عبد العزيز وكبار التابعين الذين حفظوا ودونوا احاديث رسول الله صلي الله عليه وسلم قبل ميلاد الإمام البخاري بأكثر من مائة عام ؟!!.

إن كان منهج الإمام البخاري في البحث والتدقيق والتمحيص لا يعجبكم فأمامهم كتب الأحاديث الخمسة الأخري كمسلم والترمذي وابن ماجة والنسائي ولكنهم لا يكذبون البخاري ولا يكذبون أي من رواة الحديث بل يكذبون الله حيث أمرهم باتباع النبي صلي الله عليه وسلم في قوله تعالي : (قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) آل عمران : 31 وقوله تعالي: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ) الأنفال : 64 فلم يقولوا : (سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ) البقرة : 285 . بل قالوا (سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ) النساء : 46

إن من لا يتمتع بالأمانة العلمية ولا يتحلى بالشجاعة الأدبية لا يصح أن نأخذ ديننا عنه وقد قال الإمام علي : إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم .

العزاء الذي نقدمة للإمام البخاري أن ذمه وقدحه يأتي ممن تبرأ منهم النبي صلي الله عليه وسلم لعصيانهم إياه تصديقا لقوله تعالي : (وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فَإِنْ عَصَوْكَ فَقُلْ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تَعْمَلُونَ ) الشعراء : 215-216 .
http://www.twhed.com/vb/showthread.php?t=5296&s=212c34e97a24808816fdc01521917fce


انكار السنة كفر مخرج من الملة
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=252946

ما هي حقيقة القرآنيين للشيخ أبوإسحاق الحويني.


طاعة الله و رسوله و الرد على القرآنيين .. د. عبدالحي يوسف


رد الشيخ محمد ناصر الدين الألباني على القرآنيين


الرد على أحمد صبحى منصور زعيم القرآنيين للشيخ مازن السرساوي


من علامات النبوة الإخبار بظهور طائفة القرآنيين !
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الإثنين أكتوبر 27, 2014 8:00 am

لقرآنيون وحقيقتهم محاضره لممدوح الحربي‬

_________________
ياربي يامحيي يامميت يارحمن يارحيم ياقادر ياكريم ياعظيم اصلح شاني وارفع عني ما اصابني بجودك وواسع فضلك ورحمتك ياكريم ياقادر



قادمون يا أقصى = المستنصر بالله + طباخ الدولة + الجناح العدناني + أبو ابراهيم + ابو المغيرة + خالد ابن محمد +
(فتى الاسلام ــ خالد ابن ابراهيم .. تويتر)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الإثنين أكتوبر 27, 2014 8:11 am

{ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا }[ الحشر : 7 ].
(مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)


قال تعالى: {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }[لنجم:3-4] وهي من أوضح الأدلة القرآنية على أن السنة من جملة ما أوحي به إلى النبي_

_________________
ياربي يامحيي يامميت يارحمن يارحيم ياقادر ياكريم ياعظيم اصلح شاني وارفع عني ما اصابني بجودك وواسع فضلك ورحمتك ياكريم ياقادر



قادمون يا أقصى = المستنصر بالله + طباخ الدولة + الجناح العدناني + أبو ابراهيم + ابو المغيرة + خالد ابن محمد +
(فتى الاسلام ــ خالد ابن ابراهيم .. تويتر)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف وعد الاخرة في الإثنين أكتوبر 27, 2014 7:16 pm

كفيت ووفيت اخى قادمون يا اقصى ..
(إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80) وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ (81))

_________________
avatar
وعد الاخرة
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 08/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الأربعاء أكتوبر 29, 2014 7:23 am

بارك الله فيكم ...

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف الازدي333 في الأربعاء أكتوبر 29, 2014 7:43 am

قادمون ياأقصى كتب:{ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا }[ الحشر : 7 ].
(مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)


قال تعالى: {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }[لنجم:3-4] وهي من أوضح الأدلة القرآنية على أن السنة من جملة ما أوحي به إلى النبي_

بارك الله فيك اخي قادمون ياأقصى
كفيت ووفيت .....


_________________

جعبة الأسهم
وضعك مزري هدم كل ما بنيته نسال الله العافية

avatar
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء أكتوبر 29, 2014 10:35 pm

أخي/ قادمون ياأقصى

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

موضوع رااائع ويستحق التثبيت ،،،

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الخميس أكتوبر 30, 2014 3:57 am

اسم قرآنيين مثل سنيين مثل شيعيين كلهن طوائف واسماء غلط ولا صحه لهن ...الاسم الحقيقي الاسلام ( هو سماكم المسلمين)
لما ترجع لأسم قرآنين في اللغة تعني العالم بالقرآن والعامل به وهذا لاتجده عند احد الا قلة ..فالنبي كان خلقه القرآن
بالمثل سني يعني انت اطبق السنه بحذافيرها بما فيها قيام ثلاثي الليل او نصفه او ثلثه
لكن لما يكون الاسم مسلم ترتاح من التشتت وانك تجعل ارباب غير الله من شيوخ وظنيات الحديث.. وعمل الصالحات او السيئات لايخرجك من دائرة الاسلام

سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الخميس أكتوبر 30, 2014 4:06 am

بعدين يا اخي لما تقرأ القرآن متلفتش انتباهك بعض الايات
المص{1} كِتَابٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلاَ يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِّنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ{2} اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ{3}
هذه الايات تكفي ... لكن انزيدك

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ }

{وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولاً فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ مِن قَبْلِ أَن نَّذِلَّ وَنَخْزَى }

قالو نتبع ( آياتك ).. مش سنن رسلك

الرسول مايقدرش يسن شيء من غير وحي الله

{وَإِذَا لَمْ تَأْتِهِم بِآيَةٍ قَالُواْ لَوْلاَ اجْتَبَيْتَهَا قُلْ إِنَّمَا أَتَّبِعُ مَا يِوحَى إِلَيَّ مِن رَّبِّي هَـذَا بَصَآئِرُ مِن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }



سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الخميس أكتوبر 30, 2014 4:11 am

بارك الله في الاخوه جميعا" وجعلنا على ما كان عليه رسول الله واصحابه ومن اتبعهم باحسان

_________________
ياربي يامحيي يامميت يارحمن يارحيم ياقادر ياكريم ياعظيم اصلح شاني وارفع عني ما اصابني بجودك وواسع فضلك ورحمتك ياكريم ياقادر



قادمون يا أقصى = المستنصر بالله + طباخ الدولة + الجناح العدناني + أبو ابراهيم + ابو المغيرة + خالد ابن محمد +
(فتى الاسلام ــ خالد ابن ابراهيم .. تويتر)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الخميس أكتوبر 30, 2014 4:23 am

سراج كتب:بعدين يا اخي لما تقرأ القرآن  متلفتش انتباهك بعض الايات
المص{1} كِتَابٌ أُنزِلَ إِلَيْكَ فَلاَ يَكُن فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِّنْهُ لِتُنذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ{2} اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ{3}
هذه الايات تكفي ... لكن انزيدك

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ }

{وَلَوْ أَنَّا أَهْلَكْنَاهُم بِعَذَابٍ مِّن قَبْلِهِ لَقَالُوا رَبَّنَا لَوْلَا أَرْسَلْتَ إِلَيْنَا رَسُولاً فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ مِن قَبْلِ أَن نَّذِلَّ وَنَخْزَى }

قالو نتبع ( آياتك ).. مش سنن رسلك  
{ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا }[ الحشر : 7 ].
(مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ)

الرسول مايقدرش يسن شيء من غير وحي الله  
ومن قال لك ان رسول الله يسن شيء من غير وحي من الله !!! الم تؤمن و تسمع قوله تعالى {وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى }[لنجم:3-4] وهي من أوضح الأدلة القرآنية على أن السنة من جملة ما أوحي به إلى النبي صلى الله عليه وسلم
{وَإِذَا لَمْ تَأْتِهِم بِآيَةٍ قَالُواْ لَوْلاَ اجْتَبَيْتَهَا قُلْ إِنَّمَا أَتَّبِعُ مَا يِوحَى إِلَيَّ مِن رَّبِّي هَـذَا بَصَآئِرُ مِن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }



ردي بالاحمر !!!!!


avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الخميس أكتوبر 30, 2014 4:40 am

الرسول أتى برسالة من الله هذه الرساله هي القرآن فقط
بعدين يا أخي لما تأتي بآية المفروض تأتي بيها كامله

{مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }
الأية محدودة بزمان الرسول وتتكلم صراحة على الفيء وتقسيمه على أصحابه

{مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً }

نفس الكلام الآية محدودة بزمان الرسول

وقبل ذلك الرسول كما نعلم الوحي تنزل عليه دفعات ولأجل ذلك الله كان يسن في القوانين بعلمه وحكمته بالدفعات
{وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلاً


وقبل هذا وذاك ألا تؤمن بالأيات الصريحة التي اوردته لك .. او لماذا صديت عليه وأوردت آيات أخره وتجاهلتها

؟؟؟ لاتجعل الحوار جدال سقيم ... قارع الحجة بالحجة .. و ان شاء الله بالهداية لنا جميعا


سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الخميس أكتوبر 30, 2014 4:58 am

سراج كتب:الرسول أتى  برسالة من الله هذه الرساله هي القرآن فقط
بعدين يا أخي لما تأتي بآية المفروض تأتي بيها كامله

{مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }
الأية محدودة بزمان الرسول وتتكلم صراحة على الفيء وتقسيمه على أصحابه

{مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً }

نفس الكلام الآية محدودة بزمان الرسول

وقبل ذلك الرسول كما نعلم الوحي تنزل عليه دفعات ولأجل ذلك الله كان يسن في القوانين بعلمه وحكمته بالدفعات
{وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلاً


وقبل هذا وذاك ألا تؤمن بالأيات الصريحة التي اوردته لك .. او لماذا صديت عليه وأوردت آيات أخره  وتجاهلتها  

؟؟؟ لاتجعل الحوار  جدال سقيم ... قارع الحجة بالحجة .. و ان شاء الله بالهداية لنا جميعا


هل تصلي خمس صلوات باليوم ياراجح وكم عدد ركعاتها (جاوبني على قد عقلي لوسمحت)


عدل سابقا من قبل قادمون ياأقصى في الخميس أكتوبر 30, 2014 5:02 am عدل 1 مرات

_________________
ياربي يامحيي يامميت يارحمن يارحيم ياقادر ياكريم ياعظيم اصلح شاني وارفع عني ما اصابني بجودك وواسع فضلك ورحمتك ياكريم ياقادر



قادمون يا أقصى = المستنصر بالله + طباخ الدولة + الجناح العدناني + أبو ابراهيم + ابو المغيرة + خالد ابن محمد +
(فتى الاسلام ــ خالد ابن ابراهيم .. تويتر)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الخميس أكتوبر 30, 2014 5:02 am

انا نصلي في صلاة المكتوبة فالقرآن لأني أؤمن بأن القرآن تبياناً لكل شيء

سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الخميس أكتوبر 30, 2014 5:04 am

سراج كتب:انا نصلي في صلاة المكتوبة فالقرآن  لأني أؤمن  بأن القرآن تبياناً لكل شيء

طيب ممكن تشرح للمسلمين الصلاة المكتوبه بالقران الكريم كيف يؤدونها
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الخميس أكتوبر 30, 2014 5:12 am

من طرف سراج
{مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً }

نفس الكلام الآية محدودة بزمان الرسول

ماهو دليلك من القرآن ان الايه محدودة بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم



_________________
ياربي يامحيي يامميت يارحمن يارحيم ياقادر ياكريم ياعظيم اصلح شاني وارفع عني ما اصابني بجودك وواسع فضلك ورحمتك ياكريم ياقادر



قادمون يا أقصى = المستنصر بالله + طباخ الدولة + الجناح العدناني + أبو ابراهيم + ابو المغيرة + خالد ابن محمد +
(فتى الاسلام ــ خالد ابن ابراهيم .. تويتر)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الخميس أكتوبر 30, 2014 5:31 am

فالبداية كلا منا علم صلاته وتسبيحه
{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالطَّيْرُ صَافَّاتٍ كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلَاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ }

هذا أقتنعي بالصلاة التي فرضت علي عدد الصلوات مذكور في ايات عديدة في ثلاث أوقات أثنين فرض والثالثة زلفا أو تهجد

{وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ }

{أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً }
{وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُوداً }

فالصلاة من دلوك الشمس أي الغروب الي غسق الليل متواصلة
والفجر أيضا مايقارب نفس المدة وكلما اتكون بخشوع وأطول مدة أفضل

هذه الأوقات هنا أطراف النهار والله أعلم
أم الليل فتهجد نافلة .. سنة النبي كان يقوم فيه ثلثي أو أقل

أم أقامة الصلاة فهي كالأتي
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ{6} وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُم بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ{7}
هي ذكر نعمة الله وميثقه ماهو الميثاق ؟ هو كتاب الله وكما توضح الأية السابقة وقرآن الفجر

{وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ }

الصلاة بصوت معتدل ..لا بجهري ولا بمخافته

{قُلِ ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيّاً مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً }

هذا والله أعلم

طبعأ أذا اردت ان تعرف أكثر في الصلاة من القرآن تدبر القرآن وأعلم ان كتاب الله هو الحق ومادونه ظن




سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الخميس أكتوبر 30, 2014 3:23 pm

سراج كتب:فالبداية كلا منا علم صلاته وتسبيحه
{أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُسَبِّحُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالطَّيْرُ صَافَّاتٍ كُلٌّ قَدْ عَلِمَ صَلَاتَهُ وَتَسْبِيحَهُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ }

هذا أقتنعي بالصلاة التي فرضت علي  عدد الصلوات مذكور في ايات عديدة في ثلاث أوقات أثنين فرض والثالثة زلفا أو تهجد

{وَأَقِمِ الصَّلاَةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفاً مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّـيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ }

{أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً }
{وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُوداً }

فالصلاة من دلوك الشمس أي الغروب الي غسق الليل  متواصلة
والفجر أيضا مايقارب نفس المدة وكلما اتكون بخشوع وأطول مدة أفضل

هذه الأوقات هنا أطراف النهار  والله أعلم  
أم الليل فتهجد نافلة .. سنة النبي كان يقوم فيه ثلثي أو أقل

أم أقامة الصلاة  فهي كالأتي
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ{6} وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُم بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ{7}
هي ذكر نعمة الله وميثقه ماهو الميثاق ؟ هو كتاب الله   وكما توضح الأية السابقة وقرآن الفجر

{وَإِذَ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلاَ تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاء ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ }

الصلاة بصوت معتدل ..لا بجهري ولا بمخافته

{قُلِ ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيّاً مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى وَلاَ تَجْهَرْ بِصَلاَتِكَ وَلاَ تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً }

هذا والله أعلم

طبعأ أذا اردت ان تعرف أكثر في الصلاة من القرآن تدبر القرآن وأعلم ان كتاب الله هو الحق ومادونه ظن



يعني يا سراج الصلوات ثلاثه !!!
وانا اسلك عن كيف يؤدي الصلاه المسلم ولكي لا اطيل عليك اقول المسلمين يصلون خمس صلوات الفجر وعدد ركعاتها اثنتين والظهر والعصر اربع ركعات والمغرب ثلاث ركعات والعشاء اربع ركعات هل تصلي ياراجح بنفس عدد الصلوات و الركعات ام تصلي بطريقه مختلفه
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:56 am

انت تبي صلاة المورث 5منها الجهر منها السر
اما بالنسبة للقرآن من حيث بحثي فيه لما اجد فيه الا صلاتين طرفي النهار و نافلة فالليل الكل بصوت معتدل ليس بجهري ولا سري

وانا نمشي بالحجة التي أقيمت علي ألا وهو كتاب الله ومن أصدق من الله حديثا

الركوع والسجود فالقرآن لما يحدد له وضعية او شكلية ولو أطلعت على آيات الركوع والسجود لوجدت ليس لها وضعيه

وان الزمتني بوضعية الركوع .. سألزمك بالركوع فالزكاة أيضا

{إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ }

الآية هذه تدل للزكاة ركوع ... فأركع عندما تؤتي الزكاة

وكذلك السجود ..أن الزمتني ان اسجد على الارض للجبهة .. سألزمك للسجود على الارض للذقن

{قُلْ آمِنُواْ بِهِ أَوْ لاَ تُؤْمِنُواْ إِنَّ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ مِن قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّداً }

الصلاة بأختصار اخي هي ذكر الله {إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدْنِي وَأَقِمِ الصَّلَاةَ لِذِكْرِي }

اي قراءة القرآن والتدبر فيه بخشوع وخضوع لله الواحد الأحد .. وينتج عن ذلك السجود له والطاعة لله


والله أعلم .. ممكن نكون خاطئ في فهمي .. لكن الحق من القرآن وليس من خارجه

سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الجمعة أكتوبر 31, 2014 2:15 am

يعني معقولة يا أخي ربي ذكر صلاة النافلة .. ولم يذكر الا وقتين من صلاة الفرض .. والفرض أولى أن يذكر

ومن ثم في ناس تصلي في الصلاة المكتوبة في القرآن .. لست واحدي شاذاً

أتبع الحق صعب لأنك اتخالف الكثرة .. وليست الصلاة فقط هي الاختلاف ..فالاختلاف كبير بين الحق من الكتاب والظن التي في الاحاديث والمورثات والصلاة جزء بسيط من الأختلافات

{وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ }

أبشرك .. قد عرفت الكثير الفترة الاخيرة من هم يتبعون الحق ..


سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الجمعة أكتوبر 31, 2014 2:23 am

هذا كلام النصارى ...
أنه الصلاة ... معناها الدعاء ...؟!

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الجمعة أكتوبر 31, 2014 2:48 am

كيف كلام نصارى ... وضح لم أفهم

سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الجمعة أكتوبر 31, 2014 12:33 pm

يعني لما يقولوا النصارى نريد الصلاة ... يقصدون أنهم يريدون دعاء ربهم (كائن من كان ربهم الذي يعبدون)

أمّا المسلمين لمّا يقولوا نريد الصلاة ... معناها نُصلّي كما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ...

ولدين الإسلام خاصية أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم مع القرآن الكريم مُتلازمان ... مثل
مثل ان تذكر الليل تذكر معه النهار ... وإذا ذكرنا المشرق نذكر معه المغرب ...
وإذا ذكرنا القرآن نذكر معه السنة ... 

وليس مسلم من أنكر أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ...
ولو كان القرآنيين صادقين بإتباعهم القرآن ... لإتبعوا السنة
لأن الله عز وجل يأمرهم في القرآن العظيم إتباع الرسول صلى الله عليه وسلم

قال الله تعالى :

وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا


وهنا أمر من الله بإتباع الرسول صلى الله عليه وسلم ...
ودليل على أن السنة النبوية موجودة ...
فكيف يأمرنا الله عز وجل بإتباع أقوال وأوامر الرسول أين هذه الأوامر التي
أمرنا الله بإتباعها ...

وإعلم أن حُكم من أنكر السنة النبوية ... حُكمه الردة عن دين الله عز وجل ...
ولو إتبعناهم القرآنيين على ضلالهم ... لا صلينا ولا حججنا ولا إعتمرنا
ولا زكينا لأننا وإن صمنا ... صُمنا خطأ ...

والسبب أن القرآن العظيم لم تُذكر فيه التفاصيل للعبادات ...
وأَمَرَنَا الله عز وجل أن نعود للتفاصيل في العبادة للرسول صلى الله عليه وسلم
ليس هذا فقط ...

بل ألزمنا أيضاً الله عز وجل بإتباع القرآن والسنة على فهم وعمل الصحابة رضي الله عنهم
http://t3beer.ahlamontada.com/t2961-topic#93107

قال الله تعالى

  (فإن آمنوا بمثل ما أمنتم به فقد إهتدوا)
وهذه الآية نزلت على الصحابة رضي الله عنهم ...


مواضيع ذات صلة:

رسالة في التوحيد والشرك والكفر والنفاق
http://t3beer.ahlamontada.com/t4091-topic#39666

نواقض الاسلام
http://t3beer.ahlamontada.com/t843-topic

طاغوت العصر.. طواغيت تعبد من دون الله..الكفر بالطاغوت شرط لصحة الإيمان
http://t3beer.ahlamontada.com/t4841-topic

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف راجح في الجمعة أكتوبر 31, 2014 12:48 pm

قادمون ياأقصى كتب:
سراج كتب:الرسول أتى  برسالة من الله هذه الرساله هي القرآن فقط
بعدين يا أخي لما تأتي بآية المفروض تأتي بيها كامله

{مَّا أَفَاء اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاء مِنكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }
الأية محدودة بزمان الرسول وتتكلم صراحة على الفيء وتقسيمه على أصحابه

{مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً }

نفس الكلام الآية محدودة بزمان الرسول

وقبل ذلك الرسول كما نعلم الوحي تنزل عليه دفعات ولأجل ذلك الله كان يسن في القوانين بعلمه وحكمته بالدفعات
{وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلاً


وقبل هذا وذاك ألا تؤمن بالأيات الصريحة التي اوردته لك .. او لماذا صديت عليه وأوردت آيات أخره  وتجاهلتها  

؟؟؟ لاتجعل الحوار  جدال سقيم ... قارع الحجة بالحجة .. و ان شاء الله بالهداية لنا جميعا


هل تصلي خمس صلوات باليوم ياراجح وكم عدد ركعاتها (جاوبني على قد عقلي لوسمحت)


scratch scratch scratch scratch

راجح
ضيف كريم

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/09/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف راجح في الجمعة أكتوبر 31, 2014 12:54 pm

صار هناك فرقتين قرانيين وسنيين .. لا حول ولاقوة الا بالله

من أمركم بتصنيف الناس ، هذا كتاب الله لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ..


وللعلم فأن مدعين اتباع السنه يعتمدون على صحيح البخاري ومسلم ولا يعتمدون على اتباع منهج الرسول صلى الله عليه وسلم بحسب القران

ولو وقفنا قليلا عند البخاري ومسلم فهل كلامهم لا نقاش فيه وهل كتابهم يؤخذ بدون فحص ولا تدقيق

ولو علمنا ان البخاري توفي عام 256 من الهجره كان الزمن قريب من عهد الصحابة والتابيعين ومع ذلك جمع في صحيحه 4000 حديث غير مكرر من 500 الف حديث تخيل وهذا عهد قريب .. والآن بيننا وبين البخاري 1200 سنه ومع ذلك يأخذون الكتاب كانه كتاب منزل


يجب عرض الحديث على القران فما وافق كلام الله فهو من كلام النبي صلى الله عليه وسلم وما خالفه فلا يؤخذ وهذا الدور يقوم به العلماء والراسخون في العلم .. ولكن اين هم من هذا الدور فقد ركنوا الى الدنيا وسوف يعاقبنا الله ..!!!

راجح
ضيف كريم

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/09/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الجمعة أكتوبر 31, 2014 1:07 pm

الصادق في إتباع القرآن الكريم والمُؤمن به ...
يؤمن بآيات الله التي تأمرنا بإتباع الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم جميعاً

ومن أراد أن يطعن في الإسلام بإسم الإسلام ... يدعي إتباعه القرآن وهو كذاب
لو قلت له قال الله تعالى في كتابه العزيز ... لا يسمع ويعرض ... ولا يتبع إلّا هواه ...
وكما فعل إبن سبأ دخل الإسلام لِيَنْخُرَهُ من الداخل هذا الخبيث الملعون ...
والقرآنيين الكذابين لمّا وجدوا المسلمين متمسكين بالقرآن العظيم ... وجدو الحل للطعن في الدين
بإدعائهم إيمانهم بالقرآن ... مثل ما فعل ابن سبأ اليهودي ... دخل الإسلام ولمّا رأى أن المسلمين
ثابتين ولم يقدر على ردتهم ... غلا بعلي إبن أبي طالب حتى قال عنه إله ...

وهذه حال القرآنيين المُفترين الكذب على الله وعلى رسوله

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الجمعة أكتوبر 31, 2014 4:29 pm

ابا بكرالعطار .. الله لم يأمرنا بأتباع احاديث الرسول بل أتبعاع القرآن وكتبه فقط ...وأتباع الرسول هو أتباع رسالته القرآن

وذكرت في ذلك عدة آيات سابقة ولعلك قرأته

أما الأحاديث فأكثرها ليست كلام النبي صدقني انما هي كلام شياطين وترى ذلك في الاختلافات الكثيرة بينها

الله نبهنا منها في كم آية

{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ }

{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }

كلام واضح على ما أظن ويأخي أعداء النبي لم يستطيعو تحريف القرآن فأستغلو حديته وآثره ..

كما أضل السامري قوم موسى عندما ذهب موسى الي موعد ربه فوجد قومه على عجل عاكفين .. ماذا قال السامري لموسى

{قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِّنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي }




سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الجمعة أكتوبر 31, 2014 8:24 pm

لا أصدق من أنكر الرسالة ...
وأنت الشيطان إن لم تتب لخالقك وبارئك ...

والآيات حق ... يُرَادُ به باطل ...

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الجمعة أكتوبر 31, 2014 8:40 pm

{قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }

{اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ }

{وَلاَ يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُواْ الْمَلاَئِكَةَ وَالنِّبِيِّيْنَ أَرْبَاباً أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ }

{وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ }

سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف making في الجمعة أكتوبر 31, 2014 9:01 pm

من يضعف إخلاصه فإنه لايوفق للحق
ومن صدق الإخلاص الوقوف عند الحق واتباعه
والمؤمن يستمع القول ويتبع احسنه حتى لو خالف رأيه في كل مره فالاسلام هو الاستسلام لله

ولاشك لدى من صدق ايمانه انه لايوجد اصح من كلام الله تبارك وتعالى فهو الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، وهو القيم في نفسه المقيم لاعوجاج غيره
وقد كان من شدة حرص نبينا صلى الله عليه وسلم واعتنائه بذلك انه كان ينهى الصحابه عن كتابة كلامه ما عدى القرآن
وكذلك فعل سيدنا ابوبكر ، ثم فعل مثله عمر وكان يضرب بالدره من يجده يكتب غير القرآن

ولم تدون السنه النبويه الا في المائه الثالثه من الهجره بسبب ذلك المنع ، وتم تدوينها حينما تفشى الكذب على رسول الله ، فانبرى العلماء لتنقية الصحيح من السقيم وصنفوا الكتب في تقييم الرجال وتوضيح الثقه من غير الثقه من الرواه

فلايوجد ( بعد كتاب الله ) اصح من هذه السنه

وكتاب الله إنما اخذناه بالسماع من الفم الشريف فم سيدنا صلى الله عليه وسلم
وكل ما يخرج من فمه صلى الله عليه وسلم فهو حق ودين يجب علينا اتباعه وطاعته فهو النبي الرسول الذي امرنا الله باتباعه وطاعته واتباع اوامره وسنته

وانما كان الضعف فيما يروى عنه بسبب بعض رجال الاسناد الذين يروون  الحديث ، فمنهم قوي الحفظ ومنهم ضعيف الحفظ
فإذا صح الحديث بتصحيح اهل العلم للاسناد ( ولم )  يخالف نص الحديث ( المتن )  شيء من كتاب الله  ومن المعلوم من اصول الدين فهنا يجب طاعة  الحديث من امر رسول الله صلى الله عليه وسلم

ونقول نعم السنه تأتي بعد كتاب الله وليست في نفس درجته وانما هي المصدر الاساسي بعده فلا تنسخ امر ثابت من كلام الله ولا تعارض شيء منه ، وانما تفسره وتضيف اوامر ونواهي  فتجب الطاعه فيها فيما يصح عن نبينا صلى الله عليه وسلم

making
كونوا قوامين بالقسط شهداء لله

عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الجمعة أكتوبر 31, 2014 9:48 pm

يا أخي العلم الذي ستند اليه رواة الحديث الا وهو الرجال والجرح والتعديل ... مخالف تماما لآيات كثير في القرآن

وهذه الآية فقط كفيلة بنسف هذا العلم

{الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى }

والمشكلة العظمة ان الشيوخ بأنفسهم يقولو فيها (( لا نزكي على الله أحد )) وهو يزكون بالجملة




سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الجمعة أكتوبر 31, 2014 10:03 pm

سراج كتب:يا أخي العلم الذي ستند اليه رواة الحديث الا وهو  الرجال والجرح والتعديل ... مخالف تماما لآيات كثير في القرآن

وهذه الآية فقط كفيلة بنسف هذا العلم  

{الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى }

والمشكلة العظمة ان الشيوخ بأنفسهم يقولو فيها (( لا نزكي على الله أحد )) وهو يزكون بالجملة



التزكية تعني ... مثلاً أنت حضرت لتخبرني بخبر ... فأسأل عنك حتى أستطيع أعرف من الذي ينقل لي الخبر فأسأل عنك
أهلك وهل منطقتك ومعارفك وأصدقائك ... أو أن والدك كان ناقل حديث لنا ... مثلاً ... فأسألك وأنت مشهود لك بالصدق
فتنقل لي خبر أبوك مَهْمَاً كان ... إن كان ثقة قلت لنا ثقة ... وإن كان ينسى تقول لنا ينسى ... وهكذا ...
وعلى شهادتك على ظاهر أبيك ... نبني الحُكم ... هل هو ثقة ... هل هو ينسى هل هو كاذب مدلس ...

فليس نقلك ظاهر أبيك لنا هو تزكية ...
أنا أسألك الآن ماذا تقول بوالدك يا سراج بدون زيت ...
وآبائنا تأدب وأنت تتكلم عنهم ...

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف راجح في الجمعة أكتوبر 31, 2014 10:29 pm

ابو بكر العطار كتب:لا أصدق من أنكر الرسالة ...
وأنت الشيطان إن لم تتب لخالقك وبارئك ...

والآيات حق ... يُرَادُ به باطل ...

أحترم من يتكلم معك بأدب ..!!

فإن كان لديك حجة ودليل فأت بها ، والأ فأصمت فأن الصمت أبلغ ...

راجح
ضيف كريم

عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/09/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الجمعة أكتوبر 31, 2014 10:59 pm

نعطيك مثال بسيط
الفترة الماضية أقيمت أنتخابات في بلادي ورشحنا عن دائرتنا شخصية مستقلة نائباً لها بتصويت مايقارب ال 10 الف ومعه أشخاص أخرين الكل زكهم ... وبعد ذلك أكتشفنا أن الشخصية المستقلة كنا ضمن حزب سياسي وأكتشفنا كذبه في الشاشات وكل مرة بقول يختلف عن الاخر


أليست هذه تزكية

أما أبي فأنا لا أزكيه .. الله أعلم بيه إن كان تقيا

سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في السبت نوفمبر 01, 2014 9:14 am

سراج كتب:نعطيك مثال بسيط
الفترة الماضية أقيمت أنتخابات في بلادي ورشحنا عن دائرتنا شخصية مستقلة نائباً لها بتصويت مايقارب ال 10 الف ومعه أشخاص أخرين الكل زكهم ... وبعد ذلك أكتشفنا أن الشخصية المستقلة كنا ضمن حزب سياسي وأكتشفنا كذبه في الشاشات وكل مرة بقول يختلف عن الاخر


أليست هذه تزكية

أما أبي فأنا لا أزكيه .. الله أعلم بيه إن كان تقيا
إذا أنت منكر السنة والآن تقول إنتخابات ...
وأنت تعلم علم اليقين أن الإنتخابات نعتقد ردة من دخل فيها ...
وموضوعك للإستفزاز ... ولا نجتمع أبداً نحن وقُبَّةُ البرلمان ...
ولا نجتمع مع الكفار بقرار أبداً ... إن شآء الله ...
وهل تزكي شخص يدخل في البرلمان ويحكم بغير كتاب الله عز وجل
حسب إدعائك أنك مؤمناً بالقرآن يا سراج بدون زيت ...
لماذا تَقْبَلْ حُكْمَ الكُفَّار وَتَنْبِذْ القرآن ... يا مُؤمن بالقرآن ... كذباً وزورا ... !!! 

كيف تقبل للبرلمان أن يخالف القرآن الكريم ... وتدّعي الإيمان به ... من شروط الإيمان الإتباع .
ومن قال أنه مُؤمن ولم يعمل الأعمال الموجِبة للإيمان ... قالوا أهل السنة والجماعة ليس في قلبه مثقال
ذرة من إيمان ... و جعلوا الأئمة الربايين من أهل السنة والجماعة العمل رُكُنْ أساسي للإيمان ...
ولا يَصِّحُ الإيمان بدون عمل ... ولا يُقْبَلْ عند الله عز وجل ...

وأبوك لا أقول لك شُقَّ صدره وإفتح قلبه ومَحِّصْهُ ... بل أقول كما تقول أهل السنة والجماعة ...
لنا بالظاهر والله يتولى السرائر ...
من أظهر للمسلمين الخير أمنَّاه وقربناه ... ومن أظهر للمسلمين الشر خونّاه وأبعدناه ... والسرائر إلى الله العليم الخبير 

الله عز وجل في القرآن يقول  (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)
وهُنا قول الله عز وجل للمسلمين حَديثاً أن المؤمنون سَيَرَوْاْ أعمال المسلمين ...
وهذا دليل على أننَّا مأمورون بالظاهر ... إنَّ المؤمنين يرون أعمال المسلمين الجُدُدْ


ولماذا إقترن إسمُ الله عز وجل بهذه الآية التي تَخُصُ الأعمال الظاهرة التي يراها المُؤمنون والرسول صلى الله عليه وسلم ؟
لأن الله على كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدْ ... على الظاهر والباطن ... أمّا رسول الله والمؤمنون ليس لهم إلَّا ما يَرَوْنَ أَمَامَهُمْ ... الظاهر

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت نوفمبر 01, 2014 9:28 pm

سراج كتب:يا أخي العلم الذي ستند اليه رواة الحديث الا وهو  الرجال والجرح والتعديل ... مخالف تماما لآيات كثير في القرآن

وهذه الآية فقط كفيلة بنسف هذا العلم  

{الَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الْإِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ إِلَّا اللَّمَمَ إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَةِ هُوَ أَعْلَمُ بِكُمْ إِذْ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَإِذْ أَنتُمْ أَجِنَّةٌ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ فَلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى }

والمشكلة العظمة ان الشيوخ بأنفسهم يقولو فيها (( لا نزكي على الله أحد )) وهو يزكون بالجملة


أخي/ سراج

التزكية المرادة من الآيات .. هي تزكية النفس والظن بأنها كاملة أو لا تخطيء وليس عليها ذنب سواء بالاعتقاد أو بالتصريح .. وليست التزكية للأشخاص الآخرين .. والله الموفق

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الأحد نوفمبر 02, 2014 4:33 am

ابو بكر العطار
انا مسلم أتبع كتاب ربي لا أشرك مع الله احد ... إن الحكم لله والهدي هدى الله

{وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَـئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ }

ومن ثم لم أجد في كتاب الله شيء يحرم طريقة الأنتخاب والنظام البرلماني .. فهي خلافة بمشورة الناس جميعا . وكن على ثقة إن كان المجتمع الفاسد والظالم فسوف يسلط عليهم ظالم
{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ }

والدعوة الي سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة لا بحد السيف .. أئنتم تكرهو الناس حتى يكونو مؤمنين
...................................................

أخي جعبة الأسهم

التزكية للجميع وليس تزكية الشخص لنفسه .. والتزكية هنا عندما أقول الشيخ فلان بأنه تقي ويخاف الله ولا يكذب أبدا ومن تزكيتي هذي أنتجت الضلالة ... وهذا واضح من هذه الآية
{لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ }
فالرسول نفس مستقلة من أنفس المؤمنين .. كما (لا تزكو أنفسكم )

سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الأحد نوفمبر 02, 2014 7:26 am

قادمون ياأقصى كتب:من طرف سراج
{مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً }

نفس الكلام الآية محدودة بزمان الرسول

ماهو دليلك من القرآن ان الايه محدودة بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم



تفضل يا سراج واتي بدليلك ان الايه محدوده بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم ان اثبت انها خاصة بزمانه عليه الصلاة والسلام ستكون دليل على صحة كلامك!!
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الأحد نوفمبر 02, 2014 2:58 pm

اولا انا قتلك طاعة الرسول هي طاعة الرسالة ( القرآن )ولذلك في أي موقع فالقرآن أتت أطاعة الرسول ولم تأتي طاعة النبي أطلاقاً .. لكن جاءت الصلاة على النبي والسلام عليه وتعزيره ونصرته لكن لم تأتي اتبعو النبي .......

{وَلاَ يَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُواْ الْمَلاَئِكَةَ وَالنِّبِيِّيْنَ أَرْبَاباً أَيَأْمُرُكُم بِالْكُفْرِ بَعْدَ إِذْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ }

اما الاية .. عند قول فما ارسلناك عليهم حفيظا هذه تدل على انه المخاطب الرسول الحريص عليهم ... ومن ثم أقرأ الآية في سياقها ستجدها
كذلك
مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً{80} وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُواْ مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَآئِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً{81}

تأتي من القرآن من غير سياق أو أقتصاص فهذا تحريف وتلاعب بكلام الله

كما نقول .. لاتقربو الصلاة ولاتكمل باقي الاية أو تأتي بأية منفردة خارج سياقها كما ( فويل للمصلين )


سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الأحد نوفمبر 02, 2014 3:20 pm

خلاص انتهى يا سراج انت انسان صاحب هوى تجادل بانك لا نحتج الا بالقرآن وتستشهد بالسنه النبويه في مواضع اخرى
وما شئنك باحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم تستشهد بها ام انك كفرت بما تؤمن به !!!

ملاحظات حول يوم عاشوراء
http://t3beer.ahlamontada.com/t10956-topic
حد الرجم للزاني والزانية ليس من دين الله
http://t3beer.ahlamontada.com/t10898-topic


كيف تناقش وتستدل بالاحاديث وانت تنكرها !!!

_________________
ياربي يامحيي يامميت يارحمن يارحيم ياقادر ياكريم ياعظيم اصلح شاني وارفع عني ما اصابني بجودك وواسع فضلك ورحمتك ياكريم ياقادر



قادمون يا أقصى = المستنصر بالله + طباخ الدولة + الجناح العدناني + أبو ابراهيم + ابو المغيرة + خالد ابن محمد +
(فتى الاسلام ــ خالد ابن ابراهيم .. تويتر)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الأحد نوفمبر 02, 2014 10:47 pm

أتهمتني زورا وكذبا ...هذا ماعلمك دينك .. بئس الدين الذي تتبعه
.
{وَيَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ سَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَمَنْ هُوَ كَاذِبٌ وَارْتَقِبُواْ إِنِّي مَعَكُمْ رَقِيبٌ }


سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الأحد نوفمبر 02, 2014 11:14 pm

سراج كتب:ابو بكر العطار
انا مسلم أتبع كتاب ربي لا أشرك مع الله احد ... إن الحكم لله والهدي هدى الله

{وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَـئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ }

ومن ثم لم أجد في كتاب الله شيء يحرم طريقة الأنتخاب والنظام البرلماني .. فهي خلافة بمشورة الناس جميعا . وكن على ثقة إن كان المجتمع الفاسد والظالم فسوف يسلط عليهم ظالم
{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ }

والدعوة الي سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة لا بحد السيف .. أئنتم تكرهو الناس حتى يكونو مؤمنين
...................................................

أخي جعبة الأسهم

التزكية للجميع وليس تزكية الشخص لنفسه .. والتزكية هنا عندما أقول الشيخ فلان بأنه تقي ويخاف الله ولا يكذب أبدا ومن تزكيتي هذي أنتجت الضلالة ... وهذا واضح من هذه الآية
{لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ }
فالرسول نفس مستقلة من أنفس المؤمنين .. كما (لا تزكو أنفسكم )
لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ ۖ
وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ
وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ ۚ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ (25)

كتاب يهدي بإذن الله

سيف ينصر
أنزل الله على الأرض الحديد منافع للناس ... وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب
الحديد ... لنصرة الله ودينه وسنة نبيه ... أنت لو صادق بإتباع القرآن إتبعت هذه الآية
التي تضع الحُجَّة على كُلّ قَاعد مُخذِّل جَبان ... يقول أن دين الله يُنصر بغير صليل الصوارم

ولا نَلْتَفِتْ للذين يَزعُمون أنهم آمنوا بما أنزل على محمد رسول الله صلى الله علي وسلم
وهم لا يُؤمنون ... بل منافقين طاعِنون في الدين بإسم الدين ... مثل إبن سبأ اليهودي

...


( قل للمخلفين من الأعراب ستدعون إلى قوم أولي بأس شديد تقاتلونهم أو يسلمون فإن تطيعوا يؤتكم الله أجرا حسنا وإن تتولوا كما توليتم من قبل يعذبكم عذابا أليما ( 16 ) ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج حرج ولا على المريض حرج ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار ومن يتول يعذبه عذابا أليما ( 17 ) )
وهذا أليس كتاب الله يا زاعم الإيمان بالقرآن ... !!!



_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد نوفمبر 02, 2014 11:20 pm

سراج كتب:
أخي جعبة الأسهم

التزكية للجميع وليس تزكية الشخص لنفسه .. والتزكية هنا عندما أقول الشيخ فلان بأنه تقي ويخاف الله ولا يكذب أبدا ومن تزكيتي هذي أنتجت الضلالة ... وهذا واضح من هذه الآية
{لَقَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَى الْمُؤمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ }
فالرسول نفس مستقلة من أنفس المؤمنين .. كما (لا تزكو أنفسكم )

سبحان الله العظيم تضمن الرسول في الجمع بين الآيات بلا دليل .. فهل اطلعت على سبب نزول الآية التي لم تنقلها كاملة في زعمك الذي حددته باللون الأحمر ؟!!!

اما معنى من أنفسكم أي منكم .. ولا تشبه معنى ولا تزكوا أنفسكم وليست قريبة منها وارجع للتفاسير ولأسباب النزول الثابته .. والله المستعان

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الأحد نوفمبر 02, 2014 11:29 pm

انحارب في سبيل الله ليس في سبيل الطاغوت ( كتب الضلالة التي بدلتموها بالقران وشيوخ احلو لكم ماحرم عليكم )

{الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً }

والذي يكفر بأية واحدة من كتاب الله ويصد عنها فهو كافر ..ما بالك بالجملة

أحارب بأمر الله وليس بأمر الطاغوت ... ولا أعادي أحد ألا بعد عداء بمثل المقدار

{الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ }

ومن ثم لماذا انتم تهتمو الانسا في شخصه ... إن كان لك حجة ودليل على إدعائي فطرحه

{وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُواً }

سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف making في الأحد نوفمبر 02, 2014 11:48 pm

هناك فرق كبير بين رد السنه تماماً وبين جعلها بعد القرآن

اخي سراج انصحك بالقراءه في كتب اهل العلم فالمنتديات لن تدلك على الطريق الصحيح ولن تعالج هذه الشبهات لديك
واستعجل فالعمر قصير
ولايوجد مؤمن يقدم كلام على كلام الله سبحانه
وانما السنه مفسره للقرآن ومشرعه لاحكام بإذن من الله اذن لرسوله بها ولاتتعارض مع القرآن وانما تحت قواعده ومن رسوله الصادق المصدوق المؤيد بالوحي

اعرف من سبق ان اتته مثل هذه الشبهه فدعى الله صادقاًوالح فوفقه الله ان تفكر في احاديث آخر الزمان كدليل ظاهر على صدق السنه وكيف وقعت تلك النبؤات مع ان درجة صحة اغلبها متوسطه او ضعيفه وليست في درجة صحة احاديث الاحكام ومع ذلك صدقت بعد 1400 سنه فكيف باحاديث رواتها اكثر ظبطاً واجمعت عليها الامه من جيل الصحابه حتى جيلنا



احذر يا اخي ان تقع عليك عقوبه من الله فيعمي بصيرتك عن رؤية الحق وسارع بالقراءه في كتب حجية السنه واكثر من الدعاء والتفكر ودع عنك الجدال الذي لن يزيدك الا بعداً

making
كونوا قوامين بالقسط شهداء لله

عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الأحد نوفمبر 02, 2014 11:59 pm

قائل هذا القول هو الذي نقول فيه ما نقول
وليس لشخصك ... وعندما تُغَيِّر إعوجاجك وتقول الحق
نمدح الحق الذي تَحْمِلُه ولا نمدح شخصك ... والآن نذم الباطل الذي أتيتنا فيه

ولو تغيرت تغيرنا

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الإثنين نوفمبر 03, 2014 12:42 am

الأاخ جعبة

الأية واضحه ولا تريد بهرجة

{قُلْ كُلٌّ يَعْمَلُ عَلَى شَاكِلَتِهِ فَرَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَنْ هُوَ أَهْدَى سَبِيلاً }

ومن ثم أنا غني على الذي تدعونني إليه من علماء ومفسرين ومفصلين .. لدي واحد ولديك الكثير

القرآن ميسر مفسر مفصل
{وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ }
{الَر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ }
{وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيراً }

اخ making

بالنسبة لي أنا الحمدلله مطمئن بأتباعي الحق .. لكن أسأل الله الثبات على ما أنا عليه والصبرلأن الصعوبة تكمن في الصبر

طبعا مانفقهش الكثير في الكتاب لكن انقول ((اللهم ماأنزلت إلي من خير فقير ))

أنت قرأت أدلت الأتباع .. بالله عليك أقراءها ..و أقرأ القرأن بأخلاص وتدبره وأعلم أن الهداية من الله

؛؛؛
صدقت الأدلة ام لم تصدق .. عندي تنبيه من الله عدم شراء الضلالة ..وأقراء الأدلة في عدم اتبع أثر الرسول وماهي الا فتنة من الله

ومن ثم أنا شن نستفيد ان مدحت فلان وانتظرت فلان او نسأل على السابقين من الأمم و نبريء في فلان ونقدح في فلان





سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الإثنين نوفمبر 03, 2014 12:54 am

هل صليت من قبل يا سراج صلاة العيد !!!

_________________
ياربي يامحيي يامميت يارحمن يارحيم ياقادر ياكريم ياعظيم اصلح شاني وارفع عني ما اصابني بجودك وواسع فضلك ورحمتك ياكريم ياقادر



قادمون يا أقصى = المستنصر بالله + طباخ الدولة + الجناح العدناني + أبو ابراهيم + ابو المغيرة + خالد ابن محمد +
(فتى الاسلام ــ خالد ابن ابراهيم .. تويتر)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف سراج في الإثنين نوفمبر 03, 2014 1:19 am

يا أخوة لا تجعلو النقاش جدال وفرض رأي على حسب الحق

وأعلمو أن الله رب العالمين .. ليس رب المسلمين او السنة او الشيعة او اليهود او النصاري

وسنة الله لن تجد لها تبديلة ولا تحويلة

اليهود ضلو  و النصارى ضلو  ..ليش معتقدين أن السنة مايضلوش . او الشيعة او اي طائفة اخره

كل هؤلاء المفروض يكونو مسلمين لله واحده .. بس طال عليهم الأمد

المفروض كل هؤلاء صلاتهم واحده .. حجهم واحد .. طعامهم واحد . كل شيء في الدين واحد ..

لكن هذا لا يمنع أن هناك مسلمين من جميع هذي الطوائف على مدى التاريخ  سواء عرفتوهم او لم تعرفوهم .. الله يعرفهم

لذلك ابراهيم وصى بها أبناءه الأنبياء بأن لا يموتو الا وهم مسلمين .... لم يوصهم بأن يموتو مجاهدين او مؤمنين

انا كنت اندافع على طائفة السنة  ونعتقد انها على حق ... لكن تبعت على اليوتيوب والمواقع رسل نبهوني الحق ووضحولي بهداية من الله ماخفي علي من الكتاب
{مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ }

سواء اتبعتو الحق او اتبعتو الباطل هذا تحاسبو عليه انتم .. وما أجري الا على الله

سراج
موقوووووووف

عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما حكم طائفة "القرآنيين" منكري السنه النبويه

مُساهمة من طرف making في الإثنين نوفمبر 03, 2014 5:02 am

اخي سراج
واضح من ردودك انك بعيد عن طلب العلم ، وهذا هو الذي سبب لك الاشكالات في رد السنه المطهره ثم اصبحت تسيء الظن بمن يتبع انهم لايتبعون القرآن ، وهذا خلل عندك فنحن نتبع القرآن اولا ثم ثانياً نتبع السنه الصحيحه التي لاتتعارض مع القرآن

اعلم يا اخي انك انت المسؤول عن نفسك وعن صحيفتك فيجب عليك ان تبحث وتجتهد في قراءة كلام السلف الصالح عن هذا الامر وهم خير منا واكثر تقوى لله واقرب الى زمن سيدنا صلى الله عليه وسلم

وإن ابيت فشأنك وصحيفتك

وعموماً فخذ دليلين واضحين من كتاب الله على حجية السنه القوليه والفعليه لقدوتنا صلى الله عليه وسلم

الاول السنه القوليه وهي  وجوب طاعة اوامره واجتناب نواهيه صلى الله عليه وسلم
   
يقول الحق تبارك وتعالى {وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا}
ويقول تعالى  {من يطع الرسول فقد أطاع الله}


الثاني  في السنه الفعليه  يقول تعالى { لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ ٱللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُواْ ٱللَّهَ وَٱلْيَوْمَ ٱلآخِرَ وَذَكَرَ ٱللَّهَ كَثِيراً }

وبالنسبه لصحة الروايات وعلم الجرح والتعديل فيكفي الباحث عن الحق ما يظهر لنا جميعا اليوم من صدق احاديث آخر الزمان وعلامات الساعه فلايمكن ان تكون هذه الاصابات الكثيره المعجزه في علم الغيب إلا من نبي يوحى اليه

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

making
كونوا قوامين بالقسط شهداء لله

عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 4 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى