ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الإثنين نوفمبر 17, 2014 7:56 am

فواز2 كتب:يطير به يا ذكية اي يجعله يطير عبر طائرة لتصل به الى المطار فينزل لانه يا اذكى من رأيت ويا فاهمة تفكر جبدا تبارك الله الانسان لا يطير 
الله يستر
ههههههه

طيب باخذك على قد عقلك طيب  ليه الاهبل  رفض العرض ؟؟؟!!

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  فواز2 في الإثنين نوفمبر 17, 2014 9:37 am

االه يستر

فواز2
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 14/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  مسافر في الثلاثاء نوفمبر 18, 2014 2:43 am

الاخ فواز اتمنى ان تاخذ معك ملحمة وتكملوا حواركم في مشاركة الارض المنبسطة,,, فضلا وليس امرا .(:

_________________

مجلة العلم والايمان
كتاب المسيح الدجال المعمر في الارض
كتاب حقيقة نهاية العالم
كتاب محفل اخوان الصفاء السري في التاريخ الاسلامي(الجزء الثاني كتاب المسيح الدجال المعمر في الارض)
salamah-alamrani.com

مسافر
الباحث سلامة العمراني

عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 30/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  فواز.1 في الثلاثاء نوفمبر 18, 2014 2:58 am

نعم يا اخ مسافر تاخدني على مكنسة وتطير بي الى حيث ياجوج وماجوج او الى جزر الواقواق

فواز.1
موقوووووووف

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 18/11/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  سيرين المصمودي في السبت ديسمبر 27, 2014 1:23 pm

cheers cheers cheers cheers cheers cheers
كلامك جمييييييييييييل شكرا

سيرين المصمودي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 27/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  سيرين المصمودي في الثلاثاء فبراير 03, 2015 3:13 pm

مرحبا اخي مسافر والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد فاني ادعوك الى مراجعة بعض قواعد الرياضيات والفيزياء فمثلا حتى تجزم حجم الشمس اكبر بحجم الارض اولا عليك ان تقيس المسافة بين الشمس والارض بتجربة كافنديش
أجرى العالم هنري كافيندش تجربته في وسط ينعدم فيه تأثير الجاذبية الأرضية و نتيجة الفارق الكبير في الكتلة بين الكرة (1) التي كتلتها بالغرامات و الكرة (2) التي كتلتها بالكيلوغرامات المصنوعة من الرصاص حدث التجاذب، مع العلم ان قوتي التجادب متعاكستين في الاتجاه، وهذا جعل المسافة بين الكرتين عند حدوث الاتزان تثبت عند مسافة معينة.
ثانيا بعد حساب المسافة بين الشمس والارض مكن حساب قطر الشمس بعد معرفة القطر الزاوي(?) لها والذي يبلغ o0.533، وذلك باستعمال العلاقة التالية:-

حيث r تمثل بعد الشمس عن الأرض، وD تمثل قطر الشمس.
القطر الزاوي لجسم ما هو القطر المرئي للجسم من موقع معين مقاساً كزاوية.
يستخدم القطر الزاوي في الفلك للتعبير عن قياس الأجسام في الفضاء.

من الممكن حساب القطر الزاوي لشكل ما باستخدام العلاقة:
delta = 2 \arctan d /Dt),
حيث \delta القطر الزاوي d وD هي القطر المرئي والمسافة عن الجسم مقاسة بذات الواحدة عندما يكون D أكبر بكثير من d، من الممكن تقريب قيمة \delta بالعلاقة \delta = d / D حيث قيمة الزاوية مقاسة بالراديان.
من أجل الأجسام الكروية التي قطرها الحقيقي يساوي d_\mbox{act} يعطى القطر الزاوي بالعلاقة:
\delta = 2 \arcsin1/2\,d_{act} / D \).

سيرين المصمودي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 27/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الثلاثاء فبراير 03, 2015 3:28 pm

اختي الكريمة سيرين  لنقف عند نقطة معينة قبل ان نكمل  

نقولين انهم  عرفوا حجم الشمس عن طريق تجربة كافيدش وتجربته تثبت تساوي المسافه بين 

كرتين عند ثبوت الاتزان  مادخل ذلك في تحديد المسافة الاصلية بين الشمس والقمر ؟؟!

اصلا يقولون ان الارض غير ثابته ومتحركه  اشرحي لي لو سمحتي ؟!

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  صاحب السلم في الثلاثاء فبراير 03, 2015 3:32 pm

لا اله الا الله
محمدا
رسول الله

_________________
" رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ "

صاحب السلم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  صاحب السلم في الثلاثاء فبراير 03, 2015 3:48 pm

... ملمعة
جزاك الله عن اهلك كل خير

_________________
" رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ "

صاحب السلم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  صاحب السلم في الثلاثاء فبراير 03, 2015 4:40 pm

- الكرة الأرضية تشهد أكثر من 50 ألف هزة زلزالية سنوياً.
- يبلغ وزن الكرة الارضية 5940 مليار طن.


_________________
" رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ "

صاحب السلم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  سيرين المصمودي في الثلاثاء فبراير 03, 2015 8:59 pm

التجربة **تجربة كافنديش **
هل سمعت عن قانون نيوتن لقوة الجذب بين الكتل الكبيرة؟ إنه أحد القوانين الشهيرة المستخدمة بكثرة في العلوم الفلكية. ورغم بساطته، فإنه يمثل قاعدة الحسابات الفلكية الخاصة بتحديد أوزان الكواكب. وهذا القانون ينص على أن قوة الجذب بين جسمين تتناسب طرديا مع وزنيهما وتتناسب عكسيا مع مربع المسافة بين مركزيهما. فكلما زادت الكتلة زادت قوة الجذب، وكلما زادت المسافة، قلت قوة الجذب، ولنبدأ بتحديد وزن كوكب الأرض طبقا لهذا القانون، فلأننا نعرف نصف قطر الأرض يمكن أن نستخدم القانون الأرضي للجاذبية لحساب وزن الأرض بعلاقة قوة الجاذبية لجسم معين (وزنه) على سطح الأرض باستخدام نصف قطر الأرض كمسافة بينهما. ونحتاج هنا أيضا إلى قيمة ثابتة تناسب قانون الجاذبية الكوني (يرمز له بالحرف ج). هذه القيمة قد حددت معمليا بواسطة هنري كافنديش في القرن الثامن عشر وذلك بقياس القوة الأفقية بين كرات معدنية وزن كل منهما واحد كيلوجرام والمسافة بينهما واحد متر وكانت النتيجة هي القوة المتناهية في الصغ G=6.67.10ˉ¹¹ N.m² /kg²
نيوتن. وقد حدد كافنديش هذا الثابت بقياسات دقيقة في التجربة التي تسمى «تجربة وزن الأرض». وبمعرفة وزن الأرض ونصف قطرها، والمسافة بين الأرض والشمس يمكن حساب وزن الشمس وذلك باستخدام نفس قانون الجاذبية السابق بين الكتل الكبيرة، والذي يحدد قوة الجذب بين الأرض والشمس بأنها تساوي وزن الأرض مضروبا في «ج» مضروبا في وزن الشمس مقسوما على مربع المسافة بينهما وهذه القوة هي نفسها القوة الطاردة المركزية التي تجبر الأرض على دورانها في فلكها شبه المستدير حول الشمس والتي تساوي وزن الأرض مضروبا في مربع سرعتها مقسوما على المسافة بينها وبين الشمس. وبتحديد المسافة بين الأرض والشمس بالقياسات الفلكية، يمكن قياس سرعة دوران الأرض حول الشمس ومنها يمكن تحديد كتلة الشمس وبتحديد كتلة الشمس يمكن تحديد كتلة أي كوكب في المجموعة الشمسية. إن الأمر يبدو معقدا بعض الشيء، ولكن ترتيب الحسابات فيه مسألة أساسية. أولا نحدد نصف قطر الأرض، ثانيا نحدد قيمة «ج» ثالثا نحسب المسافة بين الأرض والشمس ثم نحسب سرعة دوران الأرض، وبعد ذلك نحسب كتلة الشمس ثم نحسب كتلة أي كوكب بعد ذلك. الفيزيائي جورجي وقانون نيوتن ربما يتساءل البعض عن تطبيق قانون نيوتن لقوى الجذب بين الكتل، وعلاقته بحياتنا اليومية، فجسمنا نفسه معرض لتلك القوى المختلفة، ولكن تأثير هذا القانون يظهر فقط في الكتل الضخمة مثل الكواكب والنجوم والشموس، ولكن في الأجسام على سطح الأرض تأثيره معدوم. عند حساب كتلة كوكب باستخدام قانون الجاذبية، لابد من الأخذ في الاعتبار قوى الجذب الأخرى المؤثرة عليه من الكواكب الأخرى، فإذا كان للكوكب قمر يدور حوله، فإن الأمر يكون يسيرا بعض الشيء لأنه بمتابعة القمر التابع للكوكب نستطيع تحديد وزنه طبقا لقانون نيوتن. أما إذا لم يكن للكوكب قمر تابع له، فإن الأمر يكون أكثر تعقيدا. فمثلا كوكب عطارد والزهرة ليس لهما أقمار تابعة لهما، ويؤثران على بعضهما البعض، فإن معدلاتهما الرياضية تكون أكثر صعوبة، أما النجوم البعيدة والتي لا نعلم عنها الكثير، تكون أوزانها تقديرية إلى حد كبير.
لأكثر من ثلاثة قرون حاول العلماء تقدم إجابة عن هذا السؤال أي من الوقت التي وضع فيه نيوتن قوانينه الخاصة بالجاذبية... لكننا لم نصل إلى الإجابة بدقة إلا أخيراَ.
المعلومات التي أعلنها فريق من العلماء الأمريكيين من إميريcان Pهيسيcال صوcييتي تشير أن أوزان الكرة الأرضية هو 5972 مليار مليار طن، أي اقل بعشرة مليار مليار طن عما كان العلماء قد حسبوه مسبقاً.
ثابت الجاذبية: ينص قانون الجاذبية الكوني على أن جسمين يتجاذبان بقوة تساوي حاصل ضرب كتلتي الجسمين مقسوم على مريع المسافة بينهما والناتج مضروب في ثابت الجاذبية الكوني (الذي يرمز له بالحرف G) لمعرفة وزن كوكب معين، علينا إذاً معرفة قيمة ثابت الجاذبية.... أول من حاول الوصول إلى G هنري كافنديش حينري Cاڢينديسه في العام 1798 إلا أن النتيجة التي توصل إليها كانت تقريبية بمقدار 1%.... للوصول إلى قيمة ثابت الجاذبية بدقة قام فريق من العلماء من الولايات المتحدة بقياس قوى متناهية في الصغر تساوي ما وزنه يصل إلى ذلك المساوي لوزن البكيتريا..... القيمة الجديدة للثابت ستساعدنا على الحصول على معلومات جديدة عن الكون وبداياته وتساعد على الوصول إلى النظرية التي ستوحد كل فروع الفيزياء...
لتطبيق قانون الجاذبية العام لنيوتن يجب معرفة ثابت الجاذبية G من قانون نيوتن، وكان أول من عين هذا الثابت "هنري كانفيدش" عام 1798 مستخدما جهاز يسمى ميزان كانفيدش ويمثل الشكل المقابل أحدأشكال هذا الجهاز ويتألف الجهاز مما يلي :
كرتان صغيرتان من البلا تين كتلة كل واحدة منهما m=50g البعد بين مركزيهماm 20 ملحمتان بساق خفيف معلق من منتصفه بواسطة خيط رفيع ('OO) من الفضة.
كرتان كبيرتان من الرصاص كتلة كل منهما M=30 kgمثبتان في ساق يمكنه الدوران حول محور الارتكاز.
مرآة صغيرة محمولة على خيط تسمح بعكس اي شعاع ضوئي يسقط عليها.
كيف يعمل الجهاز؟

عند تقريب الكرتين الكبيرتين من الكرتين الصغيرتين على مسافة d)) من بعضهما تحدث قوة تجاذب بين كل كرة صغيرة والكرة الأخرى الكبيرة التي بجوارها مما يجعل خيط الفضة يفتل بزاوية (Ө) وبالتالي فان الشعاع الضوئي الساقط على المراة ينحرف ويمكن تعيين هذا الانحراف بواسطة مسطرة مدرجة.
معرفة مقدار الانحراف نستطيع تحديد زاوية الفتل (Ө) زمن ثم نعين قوة التجاذب F }لاحظ ان عزم الفتل =F.1ӨM=c. {
مع :cهي ثابت فتل خيط الفضة (و يمكن تعيينها سلفا)
وبتطبيق قانون الجذب العام نستنتج قيمة الثابت G
و قد بين كافنديش ان هذه القيمة هي في حدود
G=6.67.10ˉ¹¹ N.m² /kg²

سيرين المصمودي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 27/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  سيرين المصمودي في الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:07 pm


راجع هذا الفيديو فهو يشرح بطريقة سلسة وسهلة  كلما ذكرته سابقا واكثر منه

سيرين المصمودي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 27/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الثلاثاء فبراير 03, 2015 9:40 pm

اول شيء الحسابات هذه كلها تعتمد على نقطه ثابته فرضيه 

اذن كل النتائج التي تخرج فرضية ايضا .

وثاني شيء طلب بسيط.... النقاط التي صورا منها بعد الشمس 

لماذا لايصورونها لنا تلفزيونيا لنرى الحقيقة التي رؤها ام ان الموضوع فرضيات 


حتى النقاط التي حددوا منها بعد الشمس فرضيه  ؟؟؟!!!

والله لو صوروه لنا لكان منظر مهيب وتأكيد كلي على مايقولون  لكن اين الفيديو واين الصور ؟؟!!

ثالثا :-الليزر الذي وصل شعاعه للقمر وعاد لهم ههه لما لانرى له تطبيقات اخرى على الارض 

او في الحروب يعني بامكان امريكا تحوله الى سلاح حربي خطير وينه ؟؟؟!!!

أم هم جهاز ارسال ونحن اجهزه استقبال تهضم مايقولون بدون وعي ؟؟؟!!!

هاتوا لي ادلة واقعية اصدق مايقولون اما غيره يفتح الله :)

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  سيرين المصمودي في الجمعة فبراير 13, 2015 9:49 pm

حسنا من موقعك من الارض دون الذهاب الى الي مكان قومي بالتجربة التالية حاولي ان تقيس المسافة التي تفصلك عن جسم معين ثم قيسي حجمه من موقعك المنظور وحددي زاوية نظرك بالراديان ثم اقتربي منه وقيسي حجمه عن قرب افعلي نفس الامر من مسافات مختلفة ومع اجسام مختلفة ستلاحظين ان هناك قيمة لا تتغير في العلاقة بين حجم الجسم المنظور والجسم الحقيقي طبقي الامر نفسه على الشمس والقمر king king king

سيرين المصمودي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 27/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الجمعة فبراير 13, 2015 11:59 pm

سيرين المصمودي كتب:حسنا من موقعك من الارض دون الذهاب الى الي مكان قومي بالتجربة التالية حاولي ان تقيس المسافة التي تفصلك عن جسم معين ثم قيسي حجمه من موقعك المنظور وحددي زاوية نظرك بالراديان ثم اقتربي منه وقيسي حجمه عن قرب افعلي نفس الامر من مسافات مختلفة ومع اجسام مختلفة ستلاحظين ان هناك قيمة لا تتغير في العلاقة بين حجم الجسم المنظور والجسم الحقيقي طبقي الامر نفسه على الشمس والقمر king king king

انا لم اسألك عن النقطة الفرضية اختي الكريمة !

بل سألتك عن النقطتين التي حددوها في السماء

ومنها افترضوا حجم الشمس والواضح ان هذين النقطتين

الفرضيتين تم تحدديها على الخريطة وليس من مكان حقيقي

في السماء !!!

فمتى اصبحت الفرضيات أمر جازم لابد ان نصدقه والا فنحن جهله !!!!


حجم الشمس وحجم الارض عندهم افتراضي والله يخبرنا في كتابه الكريم والذي نؤمن بمصداقيته

بقدر ايماننا بوجوده جل شأنه يوحي لنا عكس مايقولون فبمن نؤمن ؟؟؟؟!!!!


_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  سيرين المصمودي في السبت مارس 28, 2015 8:51 pm

لقد قمت بالبحث شخصيا في الامر واكتشفت انهم عندما كانوا يقيسون حجم القمر مثلا يعتمدون على ظاهرة الكسوف واعتقدت ان الامر منطقيا وحاولت بنفسي ايجاد طريقة فاكتشفت بنفسي طريقة جديدة وتوصلت الى نفس النتيجة لا اظن الامر مجرد فرضية لانهم دعموها بعدة تجارب تؤكد ذلك ثم انهم يعرفون مواعيد الكسوف والخسوف القادمين ويعرفون العديد من المواعيد بدقة عالية فكيف ذلك مع فرضية

سيرين المصمودي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 27/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الأحد مارس 29, 2015 2:20 pm

سيرين المصمودي كتب:لقد قمت بالبحث شخصيا في الامر واكتشفت انهم عندما كانوا يقيسون حجم القمر مثلا يعتمدون على ظاهرة الكسوف واعتقدت ان الامر منطقيا وحاولت بنفسي ايجاد طريقة فاكتشفت بنفسي طريقة جديدة وتوصلت الى نفس النتيجة لا اظن الامر مجرد فرضية لانهم دعموها بعدة تجارب تؤكد ذلك ثم انهم يعرفون مواعيد الكسوف والخسوف القادمين ويعرفون العديد من المواعيد بدقة عالية فكيف ذلك مع فرضية

شاطره :)

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  الزومبي في الثلاثاء مارس 31, 2015 5:36 pm

السلام عليكم
تحياتي و بارك الله فيكم

ما قولكم في كلمتي : قرص الشمس و قرص القمر ؟
أقصد لماذا لا نتكلم عن الكرة الشمسية أو القمرية.

شكراً

_________________
إنما الماءُ من الماءِ روى
avatar
الزومبي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 30/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الثلاثاء مارس 31, 2015 9:48 pm

الزومبي كتب:السلام عليكم
تحياتي و بارك الله فيكم

ما قولكم في كلمتي : قرص الشمس و قرص القمر ؟
أقصد لماذا لا نتكلم عن الكرة الشمسية أو القمرية.

شكراً
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك

لانهم حقا  قرص وليسا كره !!!

مارأيك ان القمر لايدور بل يسير او يسبح

كما شاء الله له ان يفعل ويكون ؟!

والدليل انك لاترى الا وجه واحد دائما للقمر ؟!

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  الزومبي في الأربعاء أبريل 01, 2015 1:17 am

ربما أخي ملحمة صدقت .. لكن من المنظور العلمي في المناهج التربوية .. فإن القمر و الشمس تدوران حول الأرض .. و الأرض حول نفسها ..

لنقل أو نفترض .. اجرام سماوية ... فما هي المنازل و الأهلة .. و ما معنى في قوله تعالى " لا الليل سابق النهار " صدق الله العظيم
ثم أخي .. ما المعنى في وصول مسبار إلى القمر و المريخ ؟

كما يقول المثل : دخول الحمام ليس كالخروج منه، إذن كيف العودة من أقطار السموات ؟


_________________
إنما الماءُ من الماءِ روى
avatar
الزومبي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 30/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين أبريل 13, 2015 11:36 pm


عدنان ابراهيم يثبت دروان الشمس حول الارض وهو لا يعلم:


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الثلاثاء أبريل 14, 2015 6:51 am

جعبة الأسهم كتب:
عدنان ابراهيم يثبت دروان الشمس حول الارض وهو لا يعلم:


العنوان غير والفيديو غير

تركد طال عمرك :)

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء أبريل 14, 2015 8:50 am

هل شاهدتم المقطع كاملاً ؟!!!

هو يقول بأن حركة الشمس الظاهرة حول الارض من المسلمات مثل ما ان 1+1=2 .. وانه من الممكن أن تشرق الشمس من مغربها منطقياً .. والله أعلى وأعلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الثلاثاء أبريل 14, 2015 11:07 am

الزومبي كتب:ربما أخي ملحمة صدقت .. لكن من المنظور العلمي في المناهج التربوية .. فإن القمر و الشمس تدوران حول الأرض .. و الأرض حول نفسها ..

لنقل أو نفترض .. اجرام سماوية ... فما هي المنازل و الأهلة .. و ما معنى في قوله تعالى " لا الليل سابق النهار " صدق الله العظيم
ثم أخي .. ما المعنى في وصول مسبار إلى القمر و المريخ ؟

كما يقول المثل : دخول الحمام ليس كالخروج منه، إذن كيف العودة من أقطار السموات ؟


في الماهج درسونا ان الشمس ثابته وكل الاجرام تدور حواليها  وبعدين غيروا شوي

قالوا لا تدور بس على خفيف :)

وبالنسبة للاهلة والمنازل والليل والنهار احيلك لهذا الرابط

http://www.binbaz.org.sa/mat/9141

ولم يصل احد للقمر او المريخ !

هذا السؤال المفروض انا اللي اسآلك اياه  كيف يعودون

من اقطار السموات على قولتك مع انهم ماوصلوا اقطار السموات

ولن يصلوا  وكلما حاولوا عادوا حسيرين  كيف سبعودون اذا كانت الارض

تلف دوره كامله في يوم واحد المفروض ان كانوا طايرين من امريكا ي

وقعون في الصين ههه

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الثلاثاء أبريل 14, 2015 11:11 am

جعبة الأسهم كتب:هل شاهدتم المقطع كاملاً ؟!!!

هو يقول بأن حركة الشمس الظاهرة حول الارض من المسلمات مثل ما ان 1+1=2 .. وانه من الممكن أن تشرق الشمس من مغربها منطقياً .. والله أعلى وأعلم


!!!!!!!!

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأربعاء أبريل 15, 2015 9:53 am

علامات التعجب تزيدني يقيناً بما قلت .. والحمد لله رب العالمين !!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الأربعاء أبريل 15, 2015 7:41 pm

جعبة الأسهم كتب:علامات التعجب تزيدني يقيناً بما قلت .. والحمد لله رب العالمين !!!

هل تعتقد ان الغرب ممكن يساعد السوريين ؟؟؟!!!

الا ترى الخبث في عينيه وهل تعتقد ان مكره بيطوف على ساسة محنكين ؟!



_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  جعبة الأسهم في الخميس أبريل 16, 2015 12:48 am

ملحمه كتب:
جعبة الأسهم كتب:علامات التعجب تزيدني يقيناً بما قلت .. والحمد لله رب العالمين !!!

هل تعتقد ان الغرب ممكن يساعد السوريين  ؟؟؟!!!

الا ترى الخبث في عينيه وهل تعتقد ان مكره بيطوف على ساسة محنكين ؟!



!!!!!!!!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  زيمبابوي في الخميس أبريل 16, 2015 6:31 am

سيدي سيدتي ملحمة
اعتذر ضاع مني باسوورد لعضو أجيبك
في المنهج الجغرافي الهمالايا هي أم العالم
فكيف لأم العالم أن تدور حول الشمس وهل للشمس جبال و مياه عذبة أو مالحة و هل تنبت فيها أشجار ؟
فهل في الشمس حياة لبني أدم أو مخلوقات أخرى تتفس في التمثيل المادي ؟
و ماذا عن القمر الذي لا يستمد نورة من الشمس فقط . فمن أين يأتي بريقه .
الفصول الأربعة و الفصل الخامس .... عين حمئة ما تعنيه
الفضاء مكون من بعض الكحول و الضباب و و .. و فمن الطبيعي
هناك كذبة تاريخية تقول أن ارمسترونغ صعد إلى القمر و مات في القمر ..و في نسخة قرد و خروف تمكنا من قيادة مكوك في رحلة إلى قمر .
لا أدري لماذا المنهج التربوي مغاير .. في أي سنة تعيشون ؟


حرر بتاريخ /10000322199/ ابريل /7655
avatar
زيمبابوي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الخميس أبريل 16, 2015 7:54 am

زيمبابوي كتب:سيدي سيدتي ملحمة
اعتذر ضاع مني باسوورد لعضو أجيبك
في المنهج الجغرافي الهمالايا هي أم العالم
فكيف لأم العالم أن تدور حول الشمس وهل للشمس جبال و مياه عذبة أو مالحة و هل تنبت فيها أشجار ؟
فهل في الشمس حياة لبني أدم أو مخلوقات أخرى تتفس في التمثيل المادي ؟
و ماذا عن القمر الذي لا يستمد نورة من الشمس فقط . فمن أين يأتي بريقه .
الفصول الأربعة و الفصل الخامس .... عين حمئة ما تعنيه
الفضاء مكون من بعض الكحول و الضباب و و .. و فمن الطبيعي
هناك كذبة تاريخية تقول أن  ارمسترونغ صعد إلى القمر و مات في القمر ..و في نسخة قرد و خروف تمكنا من قيادة مكوك في رحلة إلى قمر .  
لا أدري لماذا المنهج التربوي مغاير .. في أي سنة تعيشون ؟


حرر بتاريخ /10000322199/ ابريل /7655


مافيه ام العالم فيه ابو الجبال بمكه مركز الارض صحح معلوماتك ههه

والقمر لايستمد نوره من الشمس اصلا الشمس لاتستطع اضاءة الارض فكيف

تضىء القمر الجميع يستمد نوره من الله الله نور السموات والارض الا تعلم ؟!!!

ووين عايشين عايشين طال عمرك خارج الحضيرة ننعم بالحرية وسعة البال

على العموم هذا اخر اجابة لي هنا فانا راحله

عندك منتدى التوحيد والدفاع عن السنة من اجمل المنتديات واطهرها وفيها مشرفين

محترمين قد اذهب هناك :)

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الخميس أبريل 16, 2015 7:57 am

جعبة الأسهم كتب:
ملحمه كتب:
جعبة الأسهم كتب:علامات التعجب تزيدني يقيناً بما قلت .. والحمد لله رب العالمين !!!

هل تعتقد ان الغرب ممكن يساعد السوريين  ؟؟؟!!!

الا ترى الخبث في عينيه وهل تعتقد ان مكره بيطوف على ساسة محنكين ؟!



!!!!!!!!!


ههههههه


علامة التعجب تزيدني يقينا بظني فيك :)


السلام عليكم ورحمة الله

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  جعبة الأسهم في الخميس أبريل 16, 2015 9:37 am

ملحمه كتب:
زيمبابوي كتب:سيدي سيدتي ملحمة
اعتذر ضاع مني باسوورد لعضو أجيبك
في المنهج الجغرافي الهمالايا هي أم العالم
فكيف لأم العالم أن تدور حول الشمس وهل للشمس جبال و مياه عذبة أو مالحة و هل تنبت فيها أشجار ؟
فهل في الشمس حياة لبني أدم أو مخلوقات أخرى تتفس في التمثيل المادي ؟
و ماذا عن القمر الذي لا يستمد نورة من الشمس فقط . فمن أين يأتي بريقه .
الفصول الأربعة و الفصل الخامس .... عين حمئة ما تعنيه
الفضاء مكون من بعض الكحول و الضباب و و .. و فمن الطبيعي
هناك كذبة تاريخية تقول أن  ارمسترونغ صعد إلى القمر و مات في القمر ..و في نسخة قرد و خروف تمكنا من قيادة مكوك في رحلة إلى قمر .  
لا أدري لماذا المنهج التربوي مغاير .. في أي سنة تعيشون ؟

حرر بتاريخ /10000322199/ ابريل /7655

مافيه ام العالم فيه ابو الجبال بمكه  مركز الارض صحح معلوماتك  ههه

والقمر لايستمد نوره من الشمس اصلا الشمس لاتستطع اضاءة الارض  فكيف

تضىء القمر  الجميع يستمد نوره من الله  الله نور السموات والارض  الا تعلم ؟!!!


ووين عايشين  عايشين طال عمرك خارج الحضيرة  ننعم بالحرية وسعة البال

على العموم هذا اخر اجابة لي هنا فانا راحله

عندك منتدى التوحيد والدفاع عن السنة من اجمل المنتديات واطهرها  وفيها مشرفين

محترمين قد اذهب هناك :)


الشمس سراج وهاج .. ولا ينبغي لمن يستمد نوره من الله عز وجل مباشرة أن ينكسف !!!!

أرجو الرد هنا على ما ورد في هذا الرابط حول الاشتباه ببعض مشاركاتكم:

http://t3beer.ahlamontada.com/t14411-topic#125005

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  ملحمه في الخميس أبريل 16, 2015 9:56 am

جعبة الأسهم كتب:
ملحمه كتب:
زيمبابوي كتب:سيدي سيدتي ملحمة
اعتذر ضاع مني باسوورد لعضو أجيبك
في المنهج الجغرافي الهمالايا هي أم العالم
فكيف لأم العالم أن تدور حول الشمس وهل للشمس جبال و مياه عذبة أو مالحة و هل تنبت فيها أشجار ؟
فهل في الشمس حياة لبني أدم أو مخلوقات أخرى تتفس في التمثيل المادي ؟
و ماذا عن القمر الذي لا يستمد نورة من الشمس فقط . فمن أين يأتي بريقه .
الفصول الأربعة و الفصل الخامس .... عين حمئة ما تعنيه
الفضاء مكون من بعض الكحول و الضباب و و .. و فمن الطبيعي
هناك كذبة تاريخية تقول أن  ارمسترونغ صعد إلى القمر و مات في القمر ..و في نسخة قرد و خروف تمكنا من قيادة مكوك في رحلة إلى قمر .  
لا أدري لماذا المنهج التربوي مغاير .. في أي سنة تعيشون ؟

حرر بتاريخ /10000322199/ ابريل /7655

مافيه ام العالم فيه ابو الجبال بمكه  مركز الارض صحح معلوماتك  ههه

والقمر لايستمد نوره من الشمس اصلا الشمس لاتستطع اضاءة الارض  فكيف

تضىء القمر  الجميع يستمد نوره من الله  الله نور السموات والارض  الا تعلم ؟!!!


ووين عايشين  عايشين طال عمرك خارج الحضيرة  ننعم بالحرية وسعة البال

على العموم هذا اخر اجابة لي هنا فانا راحله

عندك منتدى التوحيد والدفاع عن السنة من اجمل المنتديات واطهرها  وفيها مشرفين

محترمين قد اذهب هناك :)


الشمس سراج وهاج .. ولا ينبغي لمن يستمد نوره من الله عز وجل مباشرة أن ينكسف !!!!

أرجو الرد هنا على ما ورد في هذا الرابط حول الاشتباه ببعض مشاركاتكم:

http://t3beer.ahlamontada.com/t14411-topic#125005


فكيف ان شاء نور السموات ان بمحيها متى ماشاء ؟!!

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الادلة العلمية على دوران الشمس حول الارض

مُساهمة  قطز في الجمعة أبريل 17, 2015 1:30 am

أعتقد إني سأنضم لقافلة القائلين بأن (القمر يبدوا مريبا هذه الأيام) فقد رأيته منذ قليل واضحا بالكامل القرص كله يشع بنور باهت بينما الهلال مضئ واضح والسؤال هنا مادامت الأرض تخفي نور الشمس عن القمر فلا يسقط عليه بينما يسقط علي الجزء المضئ فقط فينعكس مشكلا الهلال .. فيجب أن يكون باقي القرص معتما تماما لا يبدوا منه شئ لأنه لا يسقط عليه أي قدر من الضوء بالتالي لا يوجد أدني قدر من الانعكاس .. فكيف يبدوا القرص واضحا بالكامل اليوم ؟.. هذا هو السؤال والاجابة قد تحوي مفاجأة تتعارض مع العلم الحالي تماما !..

:')

قطز
ضيف كريم

عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 04/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى