ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف ابو فارس في الثلاثاء مارس 24, 2015 12:08 pm

تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير





لندن- كمال قبيسي



في كتب التفسير والأحاديث، أن رجلاً سأل ابن عباس، عن تفسير بداية الآية 12 من سورة "الطلاق" في القرآن، المعتبرة أحد ألغاز الوحي القرآني، وهي تقول: "الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن"، فسكت عنه "إمام التفسير وحبر الأمة وفقيهها" والصحابي الذي دعا له النبي وهو فتى وقال: "اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل"، طبقاً لما ورد عنه في "صحيح البخاري" وكتب السيرة.



سأله الرجل: "ما يمنعك أن تجيبني"؟ أجابه ابن عم النبي: "وما يؤمنك أن لو أخبرتك أن تكفر"؟ (أي قد تكفر لو فسرتها لك) فقال الرجل: "أخبرني"، وأجابه ابن عباس وقال: "سبع أرضين، في كل أرض نبي كنبيكم وآدم كآدمكم ونوح كنوحكم وإبراهيم كإبراهيمكم وعيسى كعيسكم"، وهذا ما قاله ابن عباس الذي توفي عام 68 هجرية للرجل الذي لم يكفر، بل أمضى حياته مؤمناً ومذهولاً معاً.

وفي القرن الواحد والعشرين، وبالذات هذا الأربعاء، يقوم علماء من "المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية" المعروفة باسم CERN اختصاراً، بإعادة تشغيل "مصادم الهيدرونات الكبير" أو LHC الممتد كأضخم آلة بالعالم 27 كيلومتراً تحت جبال الألب في سويسرا وفرنسا، آملين بعد إيقافه عن العمل طوال عامين لتوسيع طاقته، اكتشاف "ثقوب سوداء" صغيرة، عبر صدم حزم من البروتونات النووية ببعضها، لأن اكتشافها سيؤكد نظرية "الأكوان المتعددة" أو "الأكوان الموازية"، وهي معقدة وغير منتشرة شعبياً.





وملخص النظرية التي جاء بها الفيزيائي الأميركي هيو ايفرت، منذ 61 سنة، أن الوجود ليس كوناً واحداً، بل أكوان كثيرة، وهي موازية، أي أن كلاً منها يحتوي، بحسب ما طالعت "العربية.نت" عنها، على ما يحتويه الآخر، مع اختلافات "ظرف- زمكانية"، كأن يوجد باراك أوباما في هذا الكون، ويوجد هو نفسه في كون آخر، لكن ليس رئيساً، بل ربما تلميذاً بالروضة في أحد الأكوان، أو حارساً لمتحف القاهرة في كون ثالث، وربما طياراً بالسعودية في كون رابع.. إلخ، وهذا أهم ما في النظرية.

وترتكز التجربة على ما ورد في ورقة بحثية مشتركة عن الموضوع، تكاتف في إعدادها عالمان مصريان وآخر من كشمير، واطلعت "العربية.نت" قدر الإمكان عليها في دورية Physics Letters B المتخصصة بالفيزياء النووية، وفيها من الحسابات الرياضية والبيانات ما قد يصيب الإنسان العادي بإغماءات، لشدة ما يبذل جهداً ليفهمها، ثم يخرج بلا صيد ثمين إن لم يكن متخصصاً بنظرية Parallel Universes كما يسمونها.

وشارك بالورقة البحثية الدكتور أحمد فرج علي، وهو من "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا" في مصر، والقائل إن الكون "لا أول له ولا آخر"، وأنه لا حقيقة لنظرية الانفجار الكبير، كما شارك فيها مواطنه الدكتور محمد خليل، من جامعة الإسكندرية، إضافة إلى البروفيسور المتخصص بالفيزياء النووية، مير فيصل، وهو من كشمير أصلاً، ومن جامعة "ميرلو" الكندية.

ويتفاءلون في البحث بإثبات وجود كون ثانٍ موازٍ في "بعد ثالث"، وبدوره يكشف عن وجود أكوان حقيقية أخرى في أبعاد إضافية، وهو ما يؤيد تفسير ابن عباس للآية، بعد التأكد من وجود مزيد من "الثقوب السوداء" الصغيرة، المؤكدة وجود أكوان عدة، في كل منها مجرة كمجرتنا، ومجموعة شمسية فيها أرض موازية بما وبمن عليها للأرض التي نعيش عليها، لأن "العالم" ليس واحداً طبقاً للنظرية، بل "عالمين" ربها هو الواحد.



المصدر
العربية نت
http://www.alarabiya.net/ar/last-page/2015/03/24/%D8%AA%D8%AC%D8%B1%D8%A8%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%A1-%D9%82%D8%AF-%D8%AA%D8%A4%D9%83%D8%AF-%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86%D9%8A-%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1-.html





معقووووووووووووووووووووله !!!!!!!

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف المزني في الثلاثاء مارس 24, 2015 1:41 pm


وهذا تفسير القرطبي لهذه الايه...

اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا (12)

قوله تعالى : الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن لتعلموا أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما
قوله تعالى : الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن دل على كمال قدرته وأنه يقدر على البعث والمحاسبة . ولا خلاف في السموات أنها سبع بعضها فوق بعض ; دل على ذلك حديث الإسراء وغيره . ثم قال : ومن الأرض مثلهن يعني سبعا . واختلف فيهن على قولين : أحدهما : وهو قول الجمهور - أنها سبع أرضين طباقا بعضها فوق بعض ، بين كل أرض وأرض مسافة كما بين السماء والسماء ، وفي كل أرض سكان من خلق الله . وقال الضحاك : ومن الأرض مثلهن أي سبعا من الأرضين ، ولكنها مطبقة بعضها على بعض من غير فتوق بخلاف السموات . والأول أصح ; لأن الأخبار دالة عليه في الترمذي والنسائي وغيرهما . وقد مضى ذلك مبينا في " البقرة " . وقد خرج أبو نعيم قال : حدثنا محمد بن علي بن حبيش قال : حدثنا إسماعيل بن إسحاق السراج ، ( ح ) وحدثنا أبو محمد بن حبان قال : حدثنا عبد الله بن محمد بن ناجية قال : حدثنا سويد بن سعيد قال : حدثنا حفص بن ميسرة عن موسى بن عقبة عن عطاء بن أبي مروان عن أبيه أن كعبا حلف له بالذي فلق البحر لموسى أن صهيبا حدثه أن محمدا صلى الله عليه وسلم لم ير قرية يريد دخولها إلا قال حين يراها : " اللهم رب السموات السبع وما أظللن ، ورب الأرضين السبع وما أقللن ، ورب الشياطين وما أضللن ، ورب الرياح وما أذرين ، إنا نسألك خير هذه القرية وخير أهلها ، ونعوذ بك من شرها وشر أهلها وشر ما فيها " . قال أبو نعيم : هذا حديث ثابت من حديث موسى بن عقبة تفرد به عن عطاء . روى عنه ابن أبي الزناد وغيره . وفي صحيح مسلم عن سعيد بن زيد قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " من أخذ شبرا من الأرض ظلما فإنه يطوقه يوم القيامة من سبع أرضين " ومثله حديث عائشة ، وأبين منهما حديث أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يأخذ أحد شبرا من الأرض بغير حقه إلا طوقه الله إلى سبع أرضين يوم القيامة " . قال الماوردي : وعلى أنها سبع أرضين بعضها فوق بعض تختص دعوة أهل الإسلام بأهل الأرض العليا ، ولا تلزم من في غيرها من الأرضين وإن كان فيها من يعقل من خلق مميز . وفي مشاهدتهم السماء واستمدادهم الضوء منها قولان : أحدهما : أنهم يشاهدون السماء من كل جانب من أرضهم ويستمدون الضياء منها . وهذا قول من جعل الأرض مبسوطة . والقول الثاني : أنهم لا يشاهدون السماء ، وأن الله تعالى خلق لهم ضياء يستمدونه . وهذا قول من جعل الأرض كالكرة . وفي الآية قول ثالث حكاه الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس أنها سبع أرضين منبسطة ; ليس بعضها فوق بعض ، تفرق بينها البحار وتظل جميعهم السماء . فعلى هذا إن لم يكن لأحد من أهل الأرض وصول إلى أرض أخرى اختصت دعوة الإسلام بأهل هذه الأرض ، وإن كان لقوم منهم وصول إلى أرض أخرى احتمل أن تلزمهم دعوة الإسلام عند إمكان الوصول إليهم ; لأن فصل البحار إذا أمكن سلوكها لا يمنع من لزوم ما عم حكمه ، واحتمل ألا تلزمهم دعوة الإسلام لأنها لو لزمتهم لكان النص بها واردا ، ولكان صلى الله عليه وسلم بها مأمورا . والله أعلم ما استأثر بعلمه ، وصواب ما اشتبه على خلقه .
ثم قال : يتنزل الأمر بينهن قال مجاهد : يتنزل الأمر من السموات السبع إلى الأرضين السبع . وقال الحسن : بين كل سماءين أرض وأمر . والأمر هنا الوحي ; في قول مقاتل وغيره . وعليه فيكون قوله : بينهن إشارة إلى بين هذه الأرض العليا التي هي أدناها وبين السماء السابعة التي هي أعلاها . وقيل : الأمر القضاء والقدر . وهو قول الأكثرين . فعلى هذا يكون المراد بقوله تعالى : بينهن إشارة إلى ما بين الأرض السفلى التي هي أقصاها وبين السماء السابعة التي هي أعلاها . وقيل : يتنزل الأمر بينهن بحياة بعض وموت بعض وغنى قوم وفقر قوم . وقيل : هو ما يدبر فيهن من عجيب تدبيره ; فينزل المطر ويخرج النبات ويأتي بالليل والنهار ، والصيف والشتاء ، ويخلق الحيوانات على اختلاف أنواعها وهيئاتها ; فينقلهم من حال إلى حال . قال ابن كيسان : وهذا على مجال اللغة واتساعها ; كما يقال للموت : أمر الله ; وللريح والسحاب ونحوها .
لتعلموا أن الله على كل شيء قدير يعني أن من قدر على هذا الملك العظيم فهو على ما بينهما من خلقه أقدر ، ومن العفو والانتقام أمكن ; وإن استوى كل ذلك في مقدوره ومكنته .
وأن الله قد أحاط بكل شيء علما فلا يخرج شيء عن علمه وقدرته . ونصب علما على المصدر المؤكد ; لأن أحاط بمعنى علم . وقيل : بمعنى : وأن الله أحاط إحاطة علما . ختمت السورة بحمد الله وعونه .

 


_________________
<br>

المزني
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 715
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف مشاعل١ في الثلاثاء مارس 24, 2015 2:51 pm

affraid cheers
يعني انا فيه ست نسخات اخرى غيري في كل ارض نوف ثانيه وثالثه ورابعه وخامسه 
بضروف غير ضروفي لكن هي انا 
لا اله الا الله محمد رسول الله 
والله تشوقت أتعرف على نسخي السته 
يارب أشوفهن وأتكلم معاهن 
تحمست للموضوع 
كثرو من هذي المواضيع لاني احب قصص ماخلف الطبيعه هوس

_________________
لا اله الا الله 
محمد رسول الله

مشاعل١
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف مشاعل١ في الثلاثاء مارس 24, 2015 3:00 pm

أضن ارضنا الان أغبى ارض وأظلم ناس واشر البشر 
ابي أهاجر لوحده من هذه الاراضي السته من يروح معي 
يختار احسن وحده واروح لها 
واجتمع انا ونسخاتي السته ونسكن مع بعض لان راح يفهمون علي 
حياه وناسه ياليت تتحقق واترك أرضكم هاذي المجنونه الغبيه غير صالحه للحياه 
والبشر كلها تحولت لوحوش  
بس عندي سوال ارضنا هاذي رقم كم هل هي الاولى وتحتها ست أراضي مثلا

_________________
لا اله الا الله 
محمد رسول الله

مشاعل١
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف مشاعل١ في الأربعاء مارس 25, 2015 7:46 pm

ابو فارس لماذا لا توافينا 
بمستجدات هذا الموضوع

_________________
لا اله الا الله 
محمد رسول الله

مشاعل١
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف making في الأربعاء مارس 25, 2015 8:59 pm

تم تأجيل التجربه بسبب عطل ، كماحدث قبل سنتين هاهو يتعثر مرة أخرى

سكاي نيوز : اضطر العلماء في مركز بحوث الفيزياء بالمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية (سيرن) إلى إرجاء استئناف العمل في مصادم الهدرونات الكبير بسبب حدوث تماس كهربي بالتوصيلات الخاصة بأحد المغناطيسات الرئيسية.
وقال بيان من أكبر مراكز بحوث فيزياء الجسيمات في العالم الثلاثاء "توحي المؤشرات الحالية بتأجيل يتراوح بين بضعة أيام وبضعة أسابيع".

وكان من المتوقع ان يبدأ المهندسون الأربعاء بالمختبر الأوروبي لفيزياء الجسيمات إعادة تشغيل المصادم الذي يضم أضخم تجربة علمية في العالم لأحداث تصادم بين حزمتي جسيمات من البروتونات تسيران في اتجاهين متقابلين وفي مسار بيضاوي داخل نفق طول محيطه 27 كيلومترا وبكم طاقة هائل وسرعات تقترب من سرعة الضوء لمحاكاة الظروف التي أعقبت الانفجار العظيم الذي نشأ عنه الكون قبل 13.8 مليون عام.

ومصادم الهدرونات الكبير مجمع ضخم من المغناطيسات الحلقية العملاقة والأجهزة الالكترونية المعقدة والحاسبات وتكلف إنشاؤه عشرة مليارات دولار ويصل عمره الافتراضي إلى 20 عاما.

وكان قد تم اغلاق المختبر خلال العامين الاخيرين لإعادة تأهيله، والمختبر الأوروبي منشأة مترامية الاطراف تقع في منطقة الحدود السويسرية الفرنسية المشتركة عند سفح جبال جورا قرب جنيف وعلى عمق


_________________
.

.
قال تعالى {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:  (  لا يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

.


making
كونوا قوامين بالقسط شهداء لله

عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف making في الأربعاء مارس 25, 2015 9:01 pm

مع أن الفكره في المقال لم تدخل رأسي واراها اوهام مثلها مثل فكرة السفر عبر الزمن ، ولكني انتظر اكتشافات علميه اخرى ، ونسأل الله أن يكفينا شر هذه التجربه

_________________
.

.
قال تعالى {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:  (  لا يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من قتل نفسا معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما ) أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ

.


making
كونوا قوامين بالقسط شهداء لله

عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 02/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف مشاعل١ في الأربعاء مارس 25, 2015 9:05 pm

قهر كنت متحمسه

_________________
لا اله الا الله 
محمد رسول الله

مشاعل١
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 01/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء مارس 25, 2015 11:45 pm

مسألة : فيما روى البيهقي عن أبي الضحى عن ابن عباس أنه قال في قوله تعالى : ( ومن الأرض مثلمسألة : فيما روى البيهقي عن أبي الضحى عن ابن عباس أنه قال في قوله تعالى : ( ومن الأرض مثلهن ) قال : سبع أرضين ، في كل أرض نبي كنبيكم ، وآدم كآدمكم ونوح كنوحكم وإبراهيم كإبراهيمكم وعيسى كعيساكم ، ثم قال : إسناد هذا الحديث إلى ابن عباس صحيح ، إلا أني لا أعلم لأبي الضحى متابعا ، فإذا كان الأمر كذلك ، فهل هؤلاء المذكورون من البشر أو من الجن أو خلق آخر ؟ وهل كل واحد منهم كان مقارنا لمثله من أنبياء البشر في الزمان أم كيف الحال ؟

الجواب : هذا الحديث رواه الحاكم في المستدرك وقال : صحيح الإسناد ، ورواه البيهقي في شعب الإيمان وقال : إسناده صحيح ولكنه شاذ بمرة ، وهذا الكلام من البيهقي في غاية الحسن ؛ فإنه لا يلزم من صحة الإسناد صحة المتن كما تقرر في علوم الحديث ؛ لاحتمال أن يصح الإسناد ويكون في المتن شذوذ أو علة تمنع صحته ، وإذا تبين ضعف الحديث أغنى ذلك عن تأويله ؛ لأن مثل هذا المقام لا تقبل فيه الأحاديث الضعيفة ، ويمكن أن يؤول على أن المراد بهم النذر الذين كانوا يبلغون الجن عن أنبياء البشر ، ولا يبعد أن يسمى كل منهم باسم النبي الذي بلغ عنه . [/color]

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=130&ID=434

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف زيد الخير في الجمعة مارس 27, 2015 1:10 am

بغض النظر عن كلام ابن عباس هل هو صحيح الاسناد والمتن او غير ذلك !
الاية واضحة الدلالة على ان الاراضين سبع مثل السموات وطباقاً مثلها وهذا كلام الجمهور فلا يستبعد مع صحة الاسناد لابن عباس صحة المتن .. والله اعلم .

والسؤال كيف تكون السماوات طباقا والاراضين تحتها طباقا ؟؟ والحسن قال ان بين كل ارضين سماء ..

وعندي صورة متخيلة لشكل الاراضين والسماوات ولكن للاسف انا اكتب من متصفح الجوال ولايمكنني وضع صورة لكن ساضرب مثال :

تخيل ان هناك سبع سماوات على شكل سلم الدرج وتحتها ايضا سبع اراضين بنفس شكل سلم الدرج فتكون لكل ارض سماء فوقها والسماوات متطابقه تبدا من ١ الى ٧ وهي الاعلى وهكذا الاراضين متطابقة تبدا من ١الى٧ مع امكانية انتقال اهل الارض الاولى الى الثانية صعوداً اذا مكنهم الله وتوصلوا الى طريقة ما بالعلم والابحاث ..

وربما يوجد ياجوج وماجوج في الارض الاولى ثم اذا فتحوا السد خرجوا الى بقية الارضين .. والله جل وتعالى اعلى واعلم

زيد الخير
ضيف كريم

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 12/03/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف "قرة أعين" في الأربعاء أغسطس 26, 2015 1:23 am

جزاكم الله خيرا

( لا اله الا الله محمد رسول الله )

_________________
(حبيب القرآن) معرف قديم

عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَقَالَ:

((يَا غُلَامُ, إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ: احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ, احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ, إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ, وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ, وَاعْلَمْ أَنَّ الْأُمَّةَ لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ, وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلَّا بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ, رُفِعَتْ الْأَقْلَامُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ))

[أخرجه الترمذي في سننه]



avatar
"قرة أعين"
موقوووووووف

عدد المساهمات : 312
تاريخ التسجيل : 11/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تجربة علمية الأربعاء قد تؤكد تفسير لغز قرآني كبير

مُساهمة من طرف ذات النطاقين في الأربعاء أغسطس 26, 2015 7:15 pm

http://t3beer.ahlamontada.com/t15964-topic
هذا الموضوع يتعلق بهذا الرابط حيث سيتم تشغيل المفاعل لفتح بوابة السماء

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

avatar
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى