ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

القول الفصل في شرعية داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف GARABOX في الأحد سبتمبر 06, 2015 2:45 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كنت من المناصرين لداعش و لست مقتنع بما يقال عن حقيقة التنظيم فستجد هنا ماهو اسوأ وماهو أبعد من داعش، واذا كنت تعتقد ان الخلافة عادت وان الامة بحاجة لها وواجب عليها السمع والطاعة، دعني اخبرك أن بريطانيا استغلت مصطلح الخلافة لتفتيت مابقي من الدولة العثمانية وهاهي امريكا تحذو حذوها.

يتحدث أ.د. حاكم المطيري - الأمين العام لمؤتمر الأمة ورئيس حزب الأمة أستاذ التفسير والحديث - جامعة الكويت. عن التنظيم السرّي الذي يدير سوريا والعراق و عن محاولة امريكا لا حتواء الثورة العربية التي كانت العراق اخطرها ثم عودة تعاونة واعترافة بالتنظيم السرّي الذي كان يحاربة من أجل ايقاف الثورة العربية وكبح جماحها بل واستغلالها لاعادة تقسيم المنطقة الى دويلات وظيفية اعمق من تقسيم بريطانيا السابق، حيث ترى امريكا ان خير وسيلة للدفاع الهجوم. وفي عالم السياسة توقع أي شي ولا غرابة من استخدامهم قضية تهم الأمة لتشغيلها لصالحهم فقد سبق وأن فعلوا ذلك ونجحوا فيه.

أحدهم جمع واختصر ماكتب هذا الاستاذ عن توظيف داعش للمخطط الأمريكي في المنطقة، وفيه:


١- حين حشدت أمريكا حملتها على العراق ٢٠٠٢م حذرنا من خطورة الحرب وأن الهدف منها إعادة احتلال المنطقة ورسم خريطة الشرق الأوسط الأمريكي الجديد.

١١- استطاعت المقاومة العراقية، الجيش الإسلامي، جيش المجاهدين، أنصار السنة، كتائب ثورة العشرين، أنصار الإسلام، القاعدة وغيرها هزيمة الاحتلال عسكريا.

١٤- كان للنظام السوري ولحزب البعث القومي دور رئيس في دعم المقاومة العراقية وكانت استخباراته تسهل دخول المجاهدين باختلاف تياراتهم إلى العراق.

١٥- أدى التنسيق بين استخبارات النظامين السوري والعراقي قبيل الاحتلال وبعده إلى التعاون مع الفصائل الجهادية ما سهل احتواء بعضها وتوظيفه لاحقا.

٢٣- أسس التنظيم السري جيش الطريقة النقشبندية لتمثيل الصوفية وتنظيم الدولة لاستقطاب السلفية الجهادية وبدأ التنظيمان عملياتهما مطلع ٢٠٠٧م.

٤٨- ظهر جليا بأن التنظيم القومي هو القيادة العليا لكل هذه الأطراف الثلاثة وأنها تتبادل الأدوار فيما بينها في لقاءاتها مع (مؤتمر الأمة) وغيره.

٤٩- تبين أن الموقف من فصائل المقاومة ليس موقفا شرعيا بل هو موقف سياسي يستخدم وصف الصحوات والردة لتبرير تصفية خصوم التنظيم القومي بذريعة شرعية.

١٠- كان السبب في تراجع الثورة العراقية هو اتفاق دمشق أواخر ٢٠١٢م بين التنظيم السري في العراق ونظام بشار وحزب الدعوة في بغداد؛ لمواجهة الثورة.

١٢- صار الدفاع عن بشار ونظام البعث في سوريا هدفا إستراتيجيا للتنظيم السري في العراق، فبسقوط الأول في سوريا ينتهي وجود الثاني في العراق.

١٣- توافق حزب الدعوة الشيعي والتنظيم القومي في العراق على ضرورة حماية نظام بشار فاضطر الطرفان إلى التحالف ٢٠١٣م لمواجهة خطر سقوطه على الطرفين.

١٥- وافقت إيران على هذا التفاهم بين حزب الدعوة والتنظيم السري للمحافظة على نظام بشار ولو من خلال التفاهم مع التنظيم عدوها السابق في العراق.

١٧- تعهد حزب الدعوة الشيعي بإطلاق سراح سجناء التنظيم القومي السري في العراق من ضباط الجيش السابق ليخرجوا إلى سوريا للقيام بدورهم هناك.

١٨- التزم حزب الدعوة وفق اتفاق دمشق بالتراجع عن قانون اجتثاث البعث وبعودتهم إلى الحياة السياسية في العراق http://t.co/DG2ppAQ8Ei

١٩- هدد بشار العالم بعودة الإرهاب فاختفى الشبيحة وظهرت داعش لتمارس الإرهاب لضرب الثورة في سوريا والعراق http://youtu.be/OQpa9mqbZJc

٢٢- بدأ مسلسل اقتحام سجون العراق وهروب السجناء إلى سوريا وصرح مسؤولون بأنه بتوجيهات عليا! http://t.co/PjrF8p7bXU https://t.co/eH6dYtDTEH

الجميل ان كل شي تقريباً موثق ومدعوم باخبار رسمية و تصريحات علنية، ادعو الجميع الى القراءة فما كتب هنا مجرد مقتطفات.

التفاصيل: https://docs.google.com/document/d/1HxohVF44un7x0OO2x5390CKdvx4NANpTq0w-iP5l9Tw/mobilebasic?pli=1

GARABOX
ضيف كريم

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف ابوعبدالرحمن في الأحد سبتمبر 06, 2015 12:56 pm

السلام عليكم

اخي الفاضل فلنسلم جدلا ان ما نقلته هو الحقيقة وان داعش صنيعة وواجهة لحزب البعث للحفاظ على نظام بشار
هذا يقودنا الى طرح عدة اسئلة منطقية ومحورية في ذات الشأن :

لو لم تظهر داعش الى من تكون الغلبة والسيطرة ؟

من الذي فجر الثورة في الشام وما هي اهدافهم ؟ اجابتك بوضوح وصدق على هذا السؤال يبين لك الكثير من الحقائق

هل داعش وعملياتها تتساوق مع المشروع الامريكي ام ضد اهداف الناتو والصليبيين في المنطقة ؟

انت اكثر عضو يثير مثل هذه المواضيع في المنتدى ....وهذا من حقك طالما في اطار التحاور وتحري المصداقية وبدون تخوين او انحياز لاي جهة
لذا طرحت عليك هذه الاسئلة فاجابتك عليها تقرب وجهات النظر وتكشف بعض ما اخفي من فتن ضد المسلمين

والسلام عليكم

_________________
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا

ابوعبدالرحمن
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف GARABOX في الأحد سبتمبر 06, 2015 2:16 pm

ابوعبدالرحمن كتب:
السلام عليكم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ابوعبدالرحمن كتب:
اخي الفاضل فلنسلم جدلا ان ما نقلته هو الحقيقة وان داعش صنيعة وواجهة لحزب البعث للحفاظ على نظام بشار
هذا يقودنا الى طرح عدة اسئلة منطقية ومحورية في ذات الشأن :

لو لم تظهر داعش الى من تكون الغلبة والسيطرة ؟

كانت الغلبة والسيطرة للشعب السوري ومن وقف معه من ضباط منشقين الذين رفضوا الانصياع لاوامر قتل الاطفال والنساء والمتظاهرين. اما ان كان سؤالك عن من سيحكم سوريا بعد الثورة فالله يؤتي الملك لمن يشاء وينزعه عمن يشاء ولكن في ظل الاهتمام الدولي في سوريا سيكون هناك دعم لمن هو اجدر بقيادة البلاد لأن الثورة قامت للتغيير ليس الا، معنى كلامي ان الغلبة للتيار السني على حساب السيطرة الشيعية وهو بكل الاحوال تغيير ايجابي بالنسبة لنا كسنّة. كانت الغلبة والسيطرة لأهلنا أهل السنة والجماعة.


ابوعبدالرحمن كتب:
من الذي فجر الثورة في الشام وما هي اهدافهم ؟ اجابتك بوضوح وصدق على هذا السؤال يبين لك الكثير من الحقائق

الثورة تفجرت نتيجة تراكم الاضطهاد على مر قرون مضت، تغير فيها العالم من كل صوب الا هذا الشعب بقي مضطهد واراد التغيير، اذا كان السؤال عن اسباب الثورة فجوابي هو طريقة الحكم في سوريا من قبل حافظ وثم بشار وحزب البعث بشكل عام. اما ان كان السؤال عن تفجير الثورة نفسها فمن فجرها بالشام هم اطفال درعا، وهدفهم الخروج من هذا الاضطهاد، ترى الشعب السوري كان يعيش في فقر مدقع مع خوف شديد من النظام نتيجة القبضة الحديدية التي لاترحم لمدة 50 عام. ودليل كلامي هو تفاقم الثورة، فلو كان بشار ذو عقل، تنحّى جانباً وجلس في بلده معززاً مكرّماً قابلاً سنة التغيير في الكون، انظر كيف يتلاعب بوتين ورفيقة فيما يخص هذا التغيير، بشار ليس مثلهم بل هو من قام بتفجيرها اكثر بقمعها وقهر اهلها واذلالهم كما تعوّد ان يفعل، فكان الرد طبيعي وفطري من الشعب باختيار المقاومة وهي اختيار خاطئ بنظري لأنه دمّر اكثر مما صلّح. ولكي ينقذ نفسه رمى بنفسة وباع دولته لدول اخرى تنفذ فيها مخططات شرق اوسطية جديدة بتهجير وقتل السنة في اغلب الاماكن. واصبح بشار مدعوم جهاراً وعلى مراى من العالم لقتل وتهجير شعبه من السنة وتجييش الطوائف الاخرى عليهم.

هذا لا يعني اني اريد بقاء بشار بالسلطة، لا لم يعد له اي دور في مستقبل سوريا سواء تم ذلك بعملية سياسية او عسكرية كما يصرّح وزير الخارجية السعودي. بسبب قتله اكثر من 200 ألف مواطن سوري 90% منهم سنّة


ابوعبدالرحمن كتب:
هل داعش وعملياتها تتساوق مع المشروع الامريكي ام ضد اهداف الناتو والصليبيين في المنطقة ؟

عندما تكون داعش مختلفة مع امريكا في ظاهر الامر، هذا لايعني على الاطلاق ان داعش لاتتوافق معها، بل قد يظهر فيما بعد انها كانت منسجمة تماماً مع ماتريدة امريكا من المنطقة، فالاحداث السياسية والتصريحات العلنية لاتعني بالضرورة الموقف الفعلي لصاحب التصريح، ولنا في ايران وعدائها العلني مع امريكا درس في ذلك، تقول الشيطان الاكبر وهي تنبطح لها عند غزو افغانستان وغزو العراق وتساعدها في ذلك، ليس حب بها وانما كرهاً بنا نحن المسلمون السنّة، جميعهم يكرهون السنة ويكيدون لهم، وداعش تتفق معهم في ذلك، فهي احتلت مناطق السنة وقاتلت بقية الفصائل التي كادت ان تقضي على بشار وعلى السيطرة العلوية على الشام.

لهذا السبب، داعس تتفق و "تتساوق" عملياتها مع امريكا خصوصاً في مسألة تشويه صورة الاسلام، امريكا تحب ان تشوه الاسلام بكل الطرق الممكنة، وماتقوم به داعش من افعال خير تصوير تريده امريكا لتقديمة للشعب الامريكي وبالتالي ينعكس هذا على صورة الاسلام بشكل عام، خلافة قطع الرؤوس، أي عاقل يعي الخلافة يعرف انها مجرد توظيف لاهداف اكبر منها بكثير.

اتمنى ان اجابتي شافيه كما تريد، وارحب بأي سؤال او توضيح تريد

GARABOX
ضيف كريم

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأحد سبتمبر 06, 2015 6:38 pm

سبحان الله ما أجرأ أقوام على الكلام والقول دون بينة ودليل شرعي دامغ؟!!!!!
أتظنون أنكم بهذا تنصرون حقاً وتثبتون عرشه؟!!!!
الحمد لله الذي جعل ملائكته شاهدة تخط في صحائف العباد

إذا كان رأس البعث الذي أصبح بمثابة أسطورة يحييه الإعلام تارة ويميته أخرى، ينفي، فكيف لغيره أن يثبت
وهنا كلام للقارئ المتبصر:

عن علاقة ضباط صدام بداعش
http://t3beer.ahlamontada.com/t14540-topic

ومن لا زال يردد فرية أن الدولة الإسلامية صناعة أمريكا وغيرها، فليجبنا ما علاقة أنظمة اليوم بأمريكا بدليل وجود سفارات لهم في كل بلد عربي، وكذلك القواعد العسكرية المترامية بالخليج -التي تنطلق منها الطائرات لتقطيع أوصال المسلمين-، وكذلك ربط البترول بعملة الدولار؟!!!!!!
نتحداكم أن تجيبوا جواب يتسق مع العقل وقدرته الاستيعابية، تبريراً وتجويزاً ووضع هذا العلاقات في الإطار المحمود الذي يخدم الاسلام والمسلمين.

أما عن كلام المطيري فقد انبرى من يرد عليه، وكما يقال الحق أبلج.
تغريدات جمعها أشرف المعاضيضي
رد ابو الوليد السلفي على تغريدات الكذاب حاكم المطيري الذي فاز بلقب مسيلمة المطيري بدون منافس

قمت بجمع هذه التغويدات للاخ ابو الوليد في هذا الملف لتعم الفائدة على الجميع لان فضح الكذابين هو من اصل عقيدتنا

" تاريخ التجربة العراقية على لسان المطيري بين التشويه والمغالطة "
عنوان تغريدات عن ما كتبه الدكتور حاكم المطيري في تغريداته الاخيرة !!!
تغريدات الرد سوف تكون رداً على كل تغريدة اوردها بالتعاقب ،ليت الشيخ ابي عبد الرحمن او الشيخ غريب ابو الوليد موجود كان تكفى بالرد المزمجر !!!

اورد الدكتور حاكم انه كان ضد المزاج العام في الكويت وانه دعى الى المناجزة وانه كان يقف مع المقاومة العراقية وهذا شيء طيب
لكن السؤال الذي يطرح نفسه يا دكتور هل وقفت ضد الغزاة بعد الغزو فماذا كان موقفك من الامر منذ البداية
وما موقفك من فعل حكومة الكويت تجاه العراق وشعبه منذ التسعينات من القرن الماضي ؟؟؟!!!
ذكر الدكتور وايد مفهوم المقاومة كمشروع وطني وليس كمشروع إسلامي فهل هذا من فعل طلاب العلم ؟؟؟!!!
اورد الدكتور انه قد بدأ بممارسة دوره في ساحة المقاومة العراقية هو وحزب الامة منذ 2005 من خلال التواصل مع بعض قادة تلك الفصائل
وهذا الامر غير صحيح ابداً فانت يا دكتور وحزب الامة على مشهد الساحة منذ بدايتها ، حزب الامة ومعه جمعية التراث ولقد كان لكم دور منذ 2003 !!!
واذا اردت ان تعرف فسأل الفصائل التي كنت تساندها ام تريد ان نذكر الاسماء والشخوص يا دكتور كما انه مما يؤسف له ان تعتمد على معلومات مغلوطة !!!
فالوقت الذي ذكرته انت هو وقت بداية الأقتتال وانتهاء التمكين والغلبة بل ووقت فشل اغلب مشاريع الفصائل ولكن للأسف انت تورد معلومات خاطئة !!!
ذكرت يا دكتور فصائل معينة دون ذكر غيرها ولا اعرف ما الذي دعاك الى هذا ، هل لانها الاكبر من غير لا يهمني الذي يهمني هو تسلسل من ذكرت !!!
هل التسلسل الذي ذكرته للفصائل تسلسل اعتباطي ام تسلسل اردت ان توصل به رسالة ؟؟؟ ، هل سلسلت حسب كُبر الفصيل بحسب نظرك ام بحسب دوره ام اي شيء !
ام تُراك يا دكتور سلسلت الفصائل حسب قربها من حضرتك ومن حزبك طبعاُ اقصد جميع من ذكرت دون الانصار والقاعدة التي ليس لها علاقة بك فاجبنا
نعم يا دكتور فقد كان لك علاقة مع ابو خديجة وابو سعيد وابو وائل والضاري وكانت علاقتك وطيدة بهم بل انك تدخلت في بعض ارائهم سيما الجنابي !!!
نعم قد كان لك اليد في تشكيل بعض التحالفات والهيئات ليس في الماضي فحسب بل حتى في الوقت الحاضر فمن دعم الجيش والانصار_ابو وائل اليس انت !!!
ثم ذكرت ان العشائر كانت في المواجهة وهذا غير صحيح فالتجربة العراقية تشكلت في مجموعات صغيرة ثم انتظمت في تشكيلات على شكل فصائل وليس عشائر !!!
فالنزال كانت على شكل فصائل ولم يكن على شكل عشائر سيما في المثلث الذي ذكرته غير نافين مساندة بعض العشائر للفصائل في العراق !!!
ذكرت يا دكتور دور الدولة العراقية المتمثلة بالنظام السابق في دورها الكبير في المقاومة بربك من قال لك هذا ، يا دكتور النظام السابق الذي تتحدث
عن انهار حزبه وحين اعاد تشكيل نفسه انشق الى ثلاثة فروع ليس لها دور كبير في الساحة سوى دور بسيط لجناح عزة الدوري وليس للبعث دور كبير
حيث شكل الدوري جيش رجال الطريقة النقشبندية اما عن القيادة العليا التي شكلها من 50 فصيل فلا وجود لها على الارض بل هو محض اعلام !!!
فيا دكتور عن اي دور للبعث تتكلم !!! ، تقول انه في سنة 2006 كادت تحصل مفاوضات وقد تشكل مجلس سياسي وتغريدتك توحي اختصار الفصائل بهذا المجلس !!
فهل هذا التحجيم لدور الفصائل في هذا المجلس مقصود من قبلك او جاء هكذا خبك عشواء ام انك تريد ان تروج للمجلس الذي باركت تأسيسه ودفعت اموال اليه
اموالك التي كانت سبباً في انشقاق جيش الفرقان بقيادة ابو عبد الله عن الجيش الاسلامي ، اموالك التي كانت سبباً تغيير سياسة الجيش اموالك التي
دعمت امين الجنابي ومحمود الجنابي وعلي الجبوري وابراهيم الشمري اموالك التي كانت سسباً في تغيير سياسة الجيش حتى انشق جناح الخليفاوي عنه
ام دعمك الا محدود والمساند لانصار السنة بقيادة ابو وائل وابو سجاد الجبوري ومحمد الفارس عن اي شيء تتحدث دكتور ، نعود للمجلس الذي باركته
المجلس الذي تخلى عن جيش الفاتحين وتخلى عن جيش المجاهدين بقيادة ابو سعيد بعد رؤية السياسة التي اصبح عليها المجلس الذي باركته يا دكتور !!!
واذا لم تصدق هذا راج كتاب عباد الله تمايزا لابي سعيد امير جيش المجاهدين والذي هو ابو عبد الله محمد المنصور فان اردت راجع يا دكتور !!!
اختصارك للمقاومة بالمجلس ليس اعتباط بل هو تروج لمشروع دعمته انت ولكنه رغم كل هذا الزخم فشل ولم يحقق شيء !!!،فهل فشل المجلس فشل للمقاومة ؟؟!!
ثم انت ذكرت ان المقاومة ارادت التفاوض وهذا غير صحيح من اراد التفاوض هو المجلس السياسي الذي دعمته يا دكتوروليس المقاومة فلا تختصر الكل بالجزء
فالقاعدة والانصار وجيش المجاهدين وجيش ابو بكر والاجناد وغيرها من الفصائل لم ترد التفاوض بل ان خروج جيش المجاهدين من المجلس هوسبب التفاوض !!!
اكثرت من ذكرت التنظيم السري ولا اعرف من اين اتيت بهذا المصلح فلم يسبق اليه احد يا دكتور بل ان لفظة السري لم يذكر الا في الجيش السري الاسلامي
ولكنه تقول ان التنظيم السري هو نظام البعث الذي اعاد نفسه وهذا غير صحيح لان الحزب تشظى واصبح طرائق قددا فمن اي اتيت بهذا التوصيف لا اعرف !!!
تقول ان التنظيم السري اسس جناحين هما جناح صوفي وهو جيش رجال الطريقة النقشبندية وجناح جهادي وهو تنظيم الدولة وهذا إفتراء كبير !!!
اولاً لان جيش رجال الطريقة يمثل جزء من البعث وليس كله ثانيا تنظيم الدولة الذي تقول عنه قد بايعته القاعدة في العراق فكيف تبايع القاعدة البعث
تنظيم الدولة الذي تقول عنه يا دكتور ، تنظيم بايعه ابو حمزة المهاجر زعيم قاعدة العراق فكيف يُدير البعث هذا التنظيم وابو حمزة كفر البعث ؟؟؟!!!
يا دكتور الصحوات التي تتحدث عنها تشكلت من قلب بعض الفصائل وكانت تريد حرب القاعدة وبعض الفصائل التي رفضتها وبعض الصحوات تشكلت من فصائل تعرفها
المقاومة لم تتراجع بسبب مقاتلة تنظيم الدولة لها حسب ما تقول بل تراجعت لان جعل من تعرف بعضهم قد ترك الخيار المسلح الى خيار السياسة او القعود
تتحدث يا دكتور عن دخولك في وساطة بين الفصائل زعضويتك لمؤتمر لنزع فتيل الازمة وتقول انك او ان الوساطة قد نجحت السؤال يا دكتور لك هو !!!
من هم الشخوص الذين كانوا في المؤتمر ومن قام بتكليفك بهذا الدور هل هم شيوخ الخنادق ام شيوخ الفنادق يا دكتور اجنبي بالله عليك !!!
ثم يا دكتور تقول نجحت الوساطة كيف نجحت هل توقف القتتال على حد علم المراقبين ان القتال لم يتوقف فكيف تقول انه توقف يا دكتور !!!
كما اود سؤالك يا دكتور مع من تفاوضت هل تفاوضت مع تنظيم الدولة حسب قولك ام مع الانصار اي انصار الاسلام ام جيش ابو بكر ام الجناح ام اي فصيل !!
ام تُراك يا دكتور قد اجتمعت مع شيوخ الخارج اصحاب الترف وهم من فوضك للتكلم والوساطة يعني ان البيان حبر على ورق ليس اكثر !!!
تقول يا دكتور انه بعد بعد الثورة العربية 2011 نشطت الفصائل وفي 2012 طلبت من (مؤتمر الأمة) رعاية اجتماعاتها لتشكيل جبهة مقاومة تضم كل الفصائل
يا دكتور من اين لك هذا الكلام عن اي فصائل تتحدث قد نشطت هل تعرف الواقع في 2011 لم يكن هناك سوى بعض الفصائل المعدودة العاملة على الارض وهي
الدولة وهي صاحبة اليد الطولى وبعدها جماعة انصار الاسلام وكتائب درع الاسلام التابعة لجيش المجاهدين والسلفية فضلاً عن عمليات بسيطة لكل من
كتائب جند التوحيد التابعة لانصار السنة والوية ابو جعفر التابعة للجيش الاسلامي والاخيرتين اعمالهما قليلة جداً مقارنة بالسابق !!!
كتائب جند التوحيد التابعة لانصار السنة والوية ابو جعفر التابعة للجيش الاسلامي والاخيرتين اعمالهما قليلة جداً مقارنة بالسابق !!!
تقول يا دكتور ان حزبك قد رعى اجتماعات حتى تشكلت جبهة تمثل الثورة العراقية واستمر عملها 6 أشهر السؤال اين هذه الجبهة من قادتها ؟؟؟!!!
ام تُراك يا دكتور تتحدث عن الاموال التي اعطيتها الى للجبوري وسلمها للخليفاوي وحدث عراك عليها ان كانت هذه هي الجبهة فما شاء الله عليها !!!
ام لعلك تقصد جبهة تحرير واتقاذ العراق والتي كنت ممن بارك تأسيسها وممن دعم القائمين عليها والتي هي نسخة لجماعة انصار السنة فقد قام عليها
ابو وائل سعدون القاضي وابنه يوسف وابو سجاد محمد الجبوري ومحمد الفارس واياد العطية
ام لعلك تقصد المجلس السياسي للثورة العراقية الذي تدير نشاطاته من اسطنبول نعود الى اقولك يا دكتور ، تقول قد حظر اجتماعاتك تنظيم الدولة فضلا
عن تنظيم البعث السري ، كيف هذا هل يمكن لقيادي من تنظيم الدولة ان يخرج هكذا ويجتمع بك امام انظار العالم كيف هذا يارجل بالله عليك تتكلم !!!
ثم تقول ان وجهات نظر التنظيم السري وتنظيم الدولة كانت متوافقة ، كيف هذا والواقع يشير الى ان بعضهم ضرب ونكل بالاخر ام انك لا تدري ؟؟؟!!!
تقول يا دكتور ان الصحوات هو لفظ يطلق على الصادقين ولا يطلق هذا اللفظ الى النتظيم السري وتنظيم الدولة ، كيف هذا هل تعرف انت الواقع ام لا تعرف
جيش المجاهدين وانصار الاسلام وجيش ابو بكر والسلفية ، قاتلوا الصحوات فهل هذه الفصائل تنظيم دولة او تنظيم سري ؟؟؟!!!
تقول يا دكتور ان النتظيم السري يشكل حلقة الوصل بين حزب البعث وتنظيم الدولة والنقشبندية اذا لماذا تقاتل النقشبندية والدولة اكثر من مرة ؟؟؟!!!
ثم انك تقول ان النقشبندية والدولة متفقين ضد مبدأ الصحوات اذا كيف اشتركت النقشبندية في الصحوات واسال عشيرة عزة في ديالى يا دكتور حاكم !!!
تقول يا دكتور ان التنظيم القومي هو القيادة العليا لكل هذه الأطراف الثلاثة ( النقشبندية وحزب البعث وتنظيم الدولة ) وهو الذي يديرها جميعاً !!!
السؤال اذا كان هو يديرها جميعاً لماذا لم يحكم هو الموصل والانبار وغيرها اذا كانت بيده كل هذه الامر يا دكتور ، حدث العاقل بما يُعقل ؟؟؟!!!
تقول يا دكتور انك وحزبك رعى لقاء خاص بين السنة والشيعة في جنوب العراق معنى هذا انك تدعم الوطنية اذا لماذا دعمت مشروع ائتلاف القوى السنية ؟؟!
رغم انه يدعوا الى الهوية السنية دون الهوية الوطنية , فهل هذا خلل منك يا دكتور ام عدم اتخاذ رأي مناسب الى الان بشان من تدعم واي توجه تساند ؟!
تقول يا دكتور انه عُقد اجتماع في صيف 2012 قبل دخول تنظيم الدولة الى سوريا وكان وفد التنظيم ثلاثي يرأسه وزير الإعلام فهل يُعقل هذا يا دكتور
هل تقنعني يا دكتور انك قد إلتقيت بحجي سلطان وزير الاعلام حسب قولك ، اذا قلت نعم فهذا يعني ان الحكومات التي تتنقل في كنفها هي حكومات
ذات ازدواجية لانها تقيم تحالف ضد التنظيم وتسمح كذلك بإجتماع كبار قادته على ارضها ، ثم اذا انت التقيت بهم عدة مرات
هذا يعني انك منسق هذه الاجنماعات اذا كيف تتنقل بحرية الى حد هذه اللحظة بينما يتخطف من الارض كل من يتنقل منهم ولو كان فرد عادي فكيف بالقيادي
تعود يا دكتور لتقول كما يقول البعض ان النتظيم مخترق من البعث بسبب دخول قيادات من الضباط فيه
فهل نقول ان فصائل الحر وجيش الاسلام والاحرار مخترقة من النصيرية لان فيها ضباط كانوا من النظام هذا اذا قسنا على نفس قياسك ؟؟؟!!!
تقول ان القوم يكرهوك بسبب مواقفك من الاحداث الاخيرة وبعد اجتماعاتك الاخيرة بهم ، بل اقول ان القوم يبغضوك من 2004 يا دكتور وهذا ليس بجديد !!!
ثم يا دكتور تحاول إسناد نظريتك هذه بإرجاع الناس الى مراجعة كتاب حسن العلوي هل توجه الناس لقراءة كتاب انسان ذو توجهات مزدوجة لتدعم فكرتك ؟!!
المهم يا دكتور بما انك تريد بشكل او باخر دعم المقاومة العراقية فهاانت اليوم قد دعمت وساندت ائتلاف القوى السنية العراقية فما هو دوره الان ؟!!
قلناها العمل لن يكون بهذه السهولة ولن يكون للمحاورة مكان فما عاد لها الا القنا يا دكتور وليس المؤتمرات ولن تتنفع سنة العراق من قناة القناة !
وفي نهاية هذه الرد احب ان اوجه لك نصيحة يا دكتور حاكم
1- بالله عليه كُف عن هذه الإطلاقات وكأنك توحي بأن جميع فصائل المقاومة تحت كنفك !!!
كُف يا دكتور حاكم عن سنة العراق بالله عليك فقد أجتمع عليهم القريب والبعيد ومن ظمنها حكومة الكويت يا دكتور فهلا خففتهم عن سنة العراق !!!
كُفوا يا دكتور حاكم عن عقد المؤتمرات فما عادت تجدي نفعاً لان اغلبها حبر على ورق والناس يعبت من هكذا مؤتمرات !!!
يا دكتور حاكم بل هذه الاموال التي تصرف لعقد المؤتمرات وجمع الفرقاء الذين لن يجتمعوا وانتبه
" لن " ، اجعلوا الاموال هذه للنازحين !!!
يا دكتور حاكم بل هذه الاموال التي تصرف لعقد المؤتمرات وجمع الفرقاء الذين لن يجتمعوا وانتبه
" لن " ، اجعلوا الاموال هذه للنازحين !!!
هذا وارجو ان تتقبلوا الرد بكل رحابة صدر ، هذا وقد قلت ما تسمعون واستغفر الله لي ولكم والحمد لله رب العالمين !!!

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي

عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف ابوعبدالرحمن في الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:36 am

GARABOX كتب:
ابوعبدالرحمن كتب:
السلام عليكم

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ابوعبدالرحمن كتب:
اخي الفاضل فلنسلم جدلا ان ما نقلته هو الحقيقة  وان داعش صنيعة وواجهة لحزب البعث للحفاظ على نظام بشار
هذا يقودنا الى طرح عدة اسئلة منطقية ومحورية في ذات الشأن :

لو لم تظهر داعش الى من تكون الغلبة والسيطرة ؟

كانت الغلبة والسيطرة للشعب السوري ومن وقف معه من ضباط منشقين الذين رفضوا الانصياع لاوامر قتل الاطفال والنساء والمتظاهرين. اما ان كان سؤالك عن من سيحكم سوريا بعد الثورة فالله يؤتي الملك لمن يشاء وينزعه عمن يشاء

اسمحلي اخي الفاضل ان اختلف معك ......فمن خلال متابعتي المتواضعة لولا تدخل الناتو ودعم المعارضة لكانت الغلبة لجيش بشار من خلال ما قام به من مجازر وقتل وتدمير ...لكن بعد تدخل الناتو والدعم اللوجستي تغيرت الموازين وكان في الحسبان ان من سيحكم سوريا هم الاخوان المسلمين  شئنا ام ابينا احببنا ام كرهنا هذا مخطط الغرب مع الاخوان

ابوعبدالرحمن كتب:
من الذي فجر الثورة في الشام وما هي اهدافهم ؟ اجابتك بوضوح وصدق على هذا السؤال يبين لك الكثير من الحقائق

الثورة تفجرت نتيجة تراكم الاضطهاد على مر قرون مضت، تغير فيها العالم من كل صوب الا هذا الشعب بقي مضطهد واراد التغيير، اذا كان السؤال عن اسباب الثورة فجوابي هو طريقة الحكم في سوريا من قبل حافظ وثم بشار وحزب البعث بشكل عام. اما ان كان السؤال عن تفجير الثورة نفسها فمن فجرها بالشام هم اطفال درعا،

احسنت بارك الله فيك على الوضوح في الاجابة
وهذا يظهر بشكل جلي وواضح ان الثورة انطلقت من اجل رفع الظلم والقهر  والعدل والمساواة والتداول السلمي للسلطة وليس كم ظن البعض انها لنصرة دين الله الكبير المتعال وليس لنصرة المهدي او لتحرير بيت المقدس وانما للدنيا بمالها وذهبها فبالتالي من خرج للدنيا واستعان بالناتو الكافر كفرا بواحا من اجل اسقاط بشار ومجيء بشار آخر بذقن فقتلنا بعضنا بعضا واستعنا بالكافرين واخرجنا انفسنا من ديارنا والهجرات خير ذليل... فلن ينالوا الا الخزي في الحياة الدنيا :

وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لَا تَسْفِكُونَ دِمَاءَكُمْ وَلَا تُخْرِجُونَ أَنْفُسَكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ ثُمَّ أَقْرَرْتُمْ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ (84) ثُمَّ أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنْفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِنْكُمْ مِنْ دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِمْ بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِنْ يَأْتُوكُمْ أُسَارَى تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

ابوعبدالرحمن كتب:
هل داعش وعملياتها تتساوق مع المشروع الامريكي ام ضد اهداف الناتو والصليبيين في المنطقة ؟


لهذا السبب، داعس تتفق و "تتساوق" عملياتها مع امريكا خصوصاً في مسألة تشويه صورة الاسلام، امريكا تحب ان تشوه الاسلام بكل الطرق الممكنة، وماتقوم به داعش من افعال خير تصوير تريده امريكا لتقديمة للشعب الامريكي وبالتالي ينعكس هذا على صورة الاسلام بشكل عام، خلافة قطع الرؤوس، أي عاقل يعي الخلافة يعرف انها مجرد توظيف لاهداف اكبر منها بكثير.

اتمنى ان اجابتي شافيه كما تريد، وارحب بأي سؤال او توضيح تريد

هذه النقطة تحتمل عدة اوجه وما نراه اليوم من وجود داعش على الارض المعدة مسبقا من البيت الابيض لتكون دولة سنية في وسط العراق والحاق بعض الاجزاء من سوريا بها يثير العديد من التساؤلات ونقاط الاستفهام ...لكن للاسف بعض الاخوة المؤيدين لداعش لا تجد عندهم العلم الكافي للرد على هذه النقاط فسرعان ما ينقلب الامر عندهم الى التخوين والتكفير وبأحسن الاحوال الى التجهيل

من وجهة نظري داعش ما هي الا امتداد لمخطط امريكا في المنطقة  بهدف تقسيم الشرق الاوسط  بصورة تختلف عما كانت عليه .......والله اعلى واعلم


اخي الفاضل بارك الله فيك وهداني واياك   لما اختلف فيه من الحق
مداخلاتي معك ليست دفاعا عن فرقة او حزب وانما نصرة لدين الله تبارك اسمه المجيد  وبيان هدي نبينا محمد عليه الصلاة والسلام في الفتن والذي ظهر جليا فيما يحدث اليوم من فتن في ارض المسلمين .....فمن استمسك نجا ومن تمنى الاماني هلك

والسلام عليكم

_________________
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا

ابوعبدالرحمن
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف GARABOX في الإثنين سبتمبر 07, 2015 1:27 pm

الاخ / ابوعبدالرحمن

أجمل مافي الموضوع ان نتكلم في حدود الواقع ومهما حصل من اختلاف بالتفاصيل فهذا طبيعي، لان بصراحه يوجد معاناة في هذا المنتدى فعندما نتكلم نصبح خونة منافقين مرتدين مندسين وكل التهم تنزل كالمطر.

هم لايريدون التحدث بواقعية وانما يرددون افكارهم من داخل قوقعه مغلقة، وكأنهم مغيبين تماماً عن مافي خارجها.

ان أجد اعضاء مثلك نتبادل معهم الحديث لهو من دواعي سروري، ويجعلني بدون مبالغة مبتهج لان بصراحه هذا الشي مفقود هنا ولعلي وجدته فيك.

اشكرك مرة اخرى واتمنى مداخلاتك في بقية المواضيع بمايخدم الصالح العام بعيداً عن الفتن التي تتربص بنا.

GARABOX
ضيف كريم

عدد المساهمات : 192
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف الساري في الإثنين سبتمبر 07, 2015 2:36 pm

ابو عبدالرحمن
انت تقول داعش امتداد للمخطط امريكي
ذكرتي بقصه عند ماكنت مراهق حصلت مضاربه بين احد اصدقائي
وشخص من حاره ثانيه وكانت الحاره الثانيه فيهم اشخاص شرسين
وضربو صديقي حتي اغمي عليه واتي وستنجد فيني وقال اجتمعو
علي واريدك ان تقاتل معي ولن انسي صنيعك واتي شخص ثاني بحارتنا
ينصحني قال اين انت ذاهب هؤلاء الذين ضربو صديقك شرسين وانت كل يوم
تذهب من حارتهم الي المدرسه والله سوف يضربونك حتي تنسي اسم ابوك
وصديقك هذا الذي تريد ان تنصره هم اقرباء وسوف يتصالحون وانت سوف تكون
خسرت هيبتك ماذا تقول يااخي هذا صديقنا كيف تريد ان نتركه وهو بمس الحاجه
قال اذهب وسوف تري من صديقك انا اوريد مصلحتك وهذا
صديقك سوف تري عند ماتزعل عليه سوف يذهب معهم ويصبح صديقهم ...
وفي الحقيقه انا اعرفهم كلهم الضارب والمضروب وناصح الضارب باغين علي المضروب المضروب لن يخضع لهم ولهذا ضربو ضرب مبرح حتي اغمي عليه
الناصح جبان ثعلب لايريد القتال ويقول هذا الكلام لكي يتخلص من اذهاب معنا وقلت له اخر شيء
اذهب ولن يقاتلك لان الدرويش والجبان لان يحاربهم احدوانت صفتك جبان ..

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة

الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف ابوعبدالرحمن في الإثنين سبتمبر 07, 2015 3:34 pm

الساري كتب:ابو عبدالرحمن
انت تقول داعش امتداد للمخطط امريكي
ذكرتي بقصه عند ماكنت مراهق حصلت مضاربه بين احد اصدقائي
وشخص من حاره ثانيه وكانت الحاره الثانيه فيهم اشخاص شرسين
وضربو صديقي حتي اغمي عليه واتي وستنجد فيني وقال اجتمعو
علي واريدك ان تقاتل معي ولن انسي صنيعك واتي شخص ثاني بحارتنا
ينصحني قال اين انت ذاهب هؤلاء الذين ضربو صديقك شرسين وانت كل يوم
تذهب من حارتهم الي المدرسه والله سوف يضربونك حتي تنسي اسم ابوك
وصديقك هذا الذي تريد ان تنصره هم اقرباء وسوف يتصالحون وانت سوف تكون
خسرت هيبتك ماذا تقول يااخي هذا صديقنا كيف تريد ان نتركه وهو بمس الحاجه
قال اذهب وسوف تري من صديقك انا اوريد مصلحتك وهذا
صديقك سوف تري عند ماتزعل عليه سوف يذهب معهم ويصبح صديقهم ...
وفي الحقيقه انا اعرفهم كلهم الضارب والمضروب وناصح الضارب باغين علي المضروب المضروب لن يخضع لهم ولهذا ضربو ضرب مبرح حتي اغمي عليه
الناصح جبان ثعلب لايريد القتال ويقول هذا الكلام لكي يتخلص من اذهاب معنا وقلت له اخر شيء
اذهب ولن يقاتلك لان الدرويش والجبان لان يحاربهم احدوانت صفتك جبان ..

عادة المسلم يبدأ حديثه بالسلام عليكم فلم اجد سلام حتى ارده

الساري:
القصة جميلة جدا ينقصها فقط التنسيق والخط واللسان العربي
المهم ان القصة فيها شخصيات رئيسية ...الضارب والمضروب والناصح
الملفت للنظر ان الشخصية الاخيرة جعلتها لنفسك  وهي الحكم والقاضي وخرجت لنا بنتيجة حقيقة هي اقرب للخيال  وهي ان الدرويش والجبان لا يقاتله احد

اول مرة اعلم مثل هذا الكلام بل الذي اعرفه ان كل قوى الظلم والطغيان والفرق المارقة لا يقاتلون الا الضعفاء والمستضعفين  وممكن ان نسميهم جبناء لانهم لا حول لهم ولا قوة

اما صديقك الناصح فربما يكون محق .بدليل انك لم تكمل القصة  وهل فعلا ذهبت رفقة المضروب وأخذت له حقه وضربت كل من اعتدى عليه  وانت تعلم انك لن تستطيع وحدك فهم شرسين وكثرة حسب سردك للقصة
هذا الجزء مهم جدا ولا اعلم لما لم تكمله
ولفت نظري ان القصة حدثت معك وانت مراهق .......................
طيب الآن لو تكرر معك نفس الموقف بعد ان نضجت كيف سيكون تصرفك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_________________
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا

ابوعبدالرحمن
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف الساري في الإثنين سبتمبر 07, 2015 5:07 pm

بما انك طلبت تكملت القصه سوف اوجيب لهفتك
لم اذهب لنصرته بل دخل الخوف قلبي ولم استطيع ان انصر صديقي وهو مظلوم
وقبل ان ياتيني الناصح كانت عندي شجاعه ان اذهب واخذ حقه .هذه الحقيقه.!بكل اسف.

اما عن سؤالك حصل الموقف نفسه بعد نضوجك اقول لك سوف احاول ان انصره حتي لو كلفني حياتي .

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة

الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف فرغلي في الإثنين سبتمبر 07, 2015 5:35 pm

شكلك مضاربجي يالساري والا ما كان نصاك الرجال يستفزع .. لكن الا تعلم بمعنى الحديث انصر أخاك ظالما او مظلوما ،، المهم اذا جاك مثل هذا الموضوع مستقبلا حاول تكون رجل صلح بين المتخاصمين يعني خليك محضر خير والا قل هذيك المحكمة روحوا والشرع يعطي كل إنسان حقه .. يا شرير

فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف الساري في الإثنين سبتمبر 07, 2015 7:42 pm

ههههه ياولد المشكله الحصاني يكون معك ويعلمك بقوه الي تبي تضارب معهم
عقبها يصير علوم ثانيه .

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة

الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف فرغلي في الإثنين سبتمبر 07, 2015 7:46 pm

كل يتكلم فيما يعتقده صحيح وليس الشديد بالصرعة ، المهم عدت مرحلة المراهقة على خير يالساري :)

فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: القول الفصل في شرعية داعش

مُساهمة من طرف الساري في الإثنين سبتمبر 07, 2015 8:53 pm

فرغلي حبيبي تراني مراهق في بعض الاحيان وتارا اخري
رجل حكيم وفي جانب لا اعلمه الي الان ممكن يكون اليم شوي
بس الي اعرفه زين اني اخاف في بعض الاحيان ولاكني لست جبان.

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة

الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى