ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

+2
عاشقة السماء
جعبة الأسهم
6 مشترك

اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء أكتوبر 13, 2015 11:33 pm

https://ia601508.us.archive.org/11/items/satoghlabun/satoghlabun.mp3

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  عاشقة السماء الأربعاء أكتوبر 14, 2015 12:30 am

أكرمك الله أخي جعبة الأسهم

من المهم جداً قراءة كلمة الشيخ العدناني بروية بعيداً عن التعصب وبعيداً عن اجتزاء الكلام وسحبه بعيداً عن سياقه، سيما أن الدولة الإسلامية كلامها له ما يتبعه.

غالباً قومنا سبصبغون الكلمة بالتكفير وإعلان الحرب على من خالف الدولة هكذا دون تقعيد الكلام في مواطنه التي جاء فيها.

من حسن حظ خصوم الدولة الإسلامية، أنها شديدة الوضوح والصدح بمنهجها لا تأخذها بالله لومة لائم كما قالت وعبرت على لسان الشيخ العدناني، وأنه لا خط أحمر بعد الكتاب والسنة وأنها ستعامل الكل بميزانهما. وأنها ستقاتل الكل في موطن القتال بذات الحدة، وأنها لا تضعهم في نفس كفة الميزان في توصيف نوعية القتال وحكمه الشرعي فهي تعلم العلماني من المرتد من الرافع شعار إعلاء كلمة الله....الخ.

ونرى -وغالباً ستأخذ هذه الفقرة مداد المنتقدين وقد تستهلكه- أن الدولة تؤيد الأعمال الفردية التي تطال كل منتمي للسلك العسكري، وأنها تعد من يقوم بها محسوباً عليها.

فلعقلاء أمتنا الحرب تستعر والأمم تتكالب، الدولة لن تتراجع في مشروع الخلافة -وهذا طلب غير شرعي فضلاً عن كونه غير واقعي- ولكن الالتقاء معها ليس محال بل ممكن إن صفيت النوايا وأدرك حجم الخطر الذي يحيق بالأمة، فهي الأقدر على قراءة الأحداث وتبعياتها وفقاً للواقع المشهود، فالعالم والمصلح والمحارب... سيجد له مكانه المناسب إن أدرك وتبيّن.

وتؤكد الكلمة على إستعداد الدولة الإسلامية -سددها الله- للفصول القادمة للمعركة وأنها ستكون شديدة في تعاملها مع من وقف ضدها وتحالف عليها في سياق واضح كلماته لا تحتمل الوجهين.

أسأل الله أن يدفع الأمور بحكمته الحكيم وعلمه الخبير لما يخرج أمتنا من عاصفة سنن التغيير والاستبدال على أهون الابتلاءات.
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  جعبة الأسهم الأربعاء أكتوبر 14, 2015 10:06 am

الكلمة كانت جميلة في بابها العام والاجمالي من التأكيد على أن المعركة مع الكافرين الاصليين وأذنابهم !!!

أما بعض ما خصصه العدناني في مطالبته استهداف الجنود والعساكر في بلاد الحرمين ففيه خلاف شرعي وعقلي .. فمن حيث الشرع قد يستغل مثل هذه الدعوات ضعاف النفوس فقط لتصفية الحسابات وهؤلاء لن يستطيع العدناني أن يتحمل وزرهم .. وما حدث لقاتل ابن عمه خير شاهد على ذلك .. حيث قتله حسداً لأنه لم يجد وظيفة وجعل مبايعة ابو بكر البغدادي وطاعة أمره مبرراً لذلك .. فحينما يؤمر العامة بفعل ما ليس لهم شأن به ستدخل الفتن والنزاعات بين ابناء بلاد الحرمين وهم أهل قبائل وكلنا يعرف ماذا سيحدث إن تحازبت القبائل وكان الثأر بينها .. وأما من حيث العقل والسياسة الشرعية فإن القوى على الارض لا تسمح بتكوين خلافة في ارض الحرمين إلا على دماء واشلاء الموحدين وهذا لن يكون فتحاً بل سيكون قبحاً في تاريخ الفتوح وفتح مكة خير شاهد فلم تكن دماء واشلاء الاتباع هي الفارضة لفتح مكة بل كانت الدعوة وصلح الحديبية أعظم الاثر في ذلك .. والله من وراء القصد

وردي هذا رغم وضاعتي أمام الملأ من الفريقين فيه توجيه لفئتي أهل السنة الاكبر الآن اتباع الدولة واتباع بلاد الحرمين في عقد صلح على الاقل للتفرغ لمواجهة الاعداء الاصليين حتى يحدث الله أمراً فيما بعد .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  قصة أبي الثعالب الأربعاء أكتوبر 14, 2015 4:09 pm

كان بالامكان توجيه اصدار تسجيل باللغه التركيه والفارسيه للموحدين في ايران وتركيا من أجل حثهم على فقش الكفار بالحجار او البصق عليهم كما ذكرت تسجيلاتهم السابقه ولكن لديهم مشكله مع ال سلول والاثنان خبثاء واسوا من بعض يدعون الاصلاح وهم يهدمون. دعوه ايران وداعش واحده وهي تحرير الحرمين قبل كل شيء.


اصبحت كل تسجيلات داعش الاخيره موجهه فقط لبلاد الحرمين.
ونسي ان في سوريا والعراق اعداء الاسلام الذين يصفونه هو وجنوده بابناء الزنا. الاولى ان تتحرك بوصله حميته لمن بجواره. وليس للقفز على مناطق اخرى.

قصة أبي الثعالب
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty كلمه لشيخ المجاهد

مُساهمة  الساري الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:22 pm

قل للذين كفروا ستغلبون
http://justpaste.it/oawf
الساري
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  عاشقة السماء الأربعاء أكتوبر 14, 2015 5:55 pm

أكرمك الله أخي الساري
الكلمة بيّنت وجلت منهج الدولة الإسلامية ومحتكماته، ونسأل الله أن يدفع الأمور لما يحبه ويرضاته الجليل العظيم
فالمشفق على الأمة يدعوها للتوحد، ويغلق على الشيطان أبواب النفخ وتسعير الفتن
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  جعبة الأسهم الأربعاء أكتوبر 14, 2015 11:26 pm

قصة أبي الثعالب كتب:كان بالامكان توجيه اصدار تسجيل باللغه التركيه والفارسيه للموحدين في ايران وتركيا من أجل حثهم على فقش الكفار بالحجار او البصق عليهم كما ذكرت تسجيلاتهم السابقه ولكن لديهم مشكله مع ال سلول والاثنان خبثاء واسوا من بعض يدعون الاصلاح وهم يهدمون.  دعوه ايران وداعش واحده وهي تحرير الحرمين قبل كل شيء.


اصبحت كل تسجيلات داعش الاخيره موجهه فقط لبلاد الحرمين.
ونسي ان في سوريا والعراق اعداء الاسلام الذين يصفونه هو وجنوده بابناء الزنا.  الاولى ان تتحرك بوصله حميته لمن بجواره.     وليس للقفز على مناطق اخرى.    

نسأل الله أن يجنب المسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن .. اعتقد ومن متابعة خاصة للدولة منذ انشائها وحتى الآن بفضل الله ومنته أن للدولة في العراق والشام قواعد تسير عليها وهي أنها لا تخاطب من يباشر مقاتلتها إلا بالسلاح وهذا ما يحدث في العراق مع الحرس الثوري .. وأنها تشدد الخطاب على من يخالفها من أهل السنة وتنذرهم كثيراً .. وانا في هذا لا أزكيهم ولا أبرر توجيه خطاباتهم لبلاد الحرمين .. لكنني ارى بأنها من باب الاعذار والدعوة للخروج من حلف الصليبيين الذي يقاتلها .. ما أخشاه هو المواجهة الشاملة بين الدولة وأبناء الحرمين وكل له مبرراته .. وما اتفائل به أن هناك هدنة ستجري بينهم في القريب إن شاء الله .. وفي اثنائها ستحدث حوارات بين الفريقين فالأمر وجد وليس بالهزل ليقابل بالاستهزاء والشتم لأهل الثغور وإن خالفناهم في بعض الفروع أو السياسة الشرعية .. ومما سبق أرى بأن الهدنة واجبة للخروج مما تعتبره الدولة جرم في حقها وحق اتباعها هو الاشتراك في التحالف الدولي لضرب الدولة ولو كان ذلك بالاسم فقط .. يجب أولا أن يعلن رسمياً الخروج من هذا التحالف وبعدها سيظهر من يريد الفتنة من الفريقين ويصر على القتال ولا يفتح مجال للهدنة .. والله من وراء القصد

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  قصة أبي الثعالب الخميس أكتوبر 15, 2015 12:05 am

والله يا اخي جعبه حاولت اتماشى مع كلامهم المعسول ولم يرتاح قلبي.

قامو بتسميه انفسهم بدوله العراق والشام وبشار ما زال منسدح في قصره لم يضرب لهم حساب والعبادي بجلساته البرلمانيه المعتاده والامور على ما هي عليه إذا مسمى الشعار.كاذب. وبدل ان يقوموا بمواصله ترسيخ شعارهم الدوله الاسلاميه في العراق ؤالشام. اصبح يخاطب شعب الحرمين وكانه اخر حصن للدجال يصدح ويردح سماحته ويتذلل لهم ويخاطبهم من بين جميع مسلمين العالم نسي سماحته ان جنوده في ليبيا يحتاجون توصيات بفقش وبصق عسكر الرده.   لا يشعله الا الحرمين وال سلول وكانه يخطب من المسجد الاموي او من كربلاء بعد انتصاراته الساحقه.  

اتعلم اخي جعبه. والله يوم بعد يوم اندب حظي على مداهنتي لهم. أنا لا اتكلم بمن جاهد تحت يده قاصدا نصره المسلمين اولئك دمائهم اطهر مني ومن الف انسان مثلي ولكن اندب حظي بهولاء المسيرين الذين اضاعو طريق دولتهم وارادو القفز واختصار المناطق للوصول إلى الجزيره العربيه.  بينما المجوس بجانبه ولكن تفكيره حسب ما ارادوه ان يكون حيث بلاد الحرمين.  

الا يستحي وهو يخاطبهم بينما عناصر جهلاء من الحشد الشعبي وقفوا لهم بالمرصاد. ولكن اعذره فهو يرى ان بلاد الحرمين كفار يجب ان تطهر ولكن لا مانع من حسن الجيره مع ايران هكذا تعلموا

ما اجمل تلك الوصيه
تعلق في جذع شجره
ولا تشارك الفتنه حتى ينتهي عسكر الرده وجيران ايران من مشاكلهم

اللهم اهلك الظالمين بالظالمين .

قصة أبي الثعالب
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  الساري الخميس أكتوبر 15, 2015 12:49 am

اخي قصه ابي الثعالب
هنالك اشخاص بداخلهم روحانيات
تتغلب علي كل ماترونه انتم انه لايهزم ويرونه هم
وبتاكيدرباني انه الوعد من الله واليقين.
ان القوه التي يتخذونها اعداء الاسلام
في محاربتهم لا شك انه زائل لا محال .
وهذا وعد رباني
الساري
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  قصة أبي الثعالب الخميس أكتوبر 15, 2015 7:37 am

اتمنى ذلك اخي الساري. والله اتمنى يتغلبون على كل الاعداء.

اتمنى برزقه الله بروحانيات تجعله يتجرأ ويمسس حدود ايران.
واذا حصل ذلك نذر لله. لن اكتب بتاتا هنا وسيكون اخر عهدي بالملتقى.


قصة أبي الثعالب
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  عاشقة السماء الثلاثاء أكتوبر 20, 2015 6:31 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


حول كلمة العدناني
حسين بن محمود



خرج العدناني بثوب جديد في كلمته الأخيرة {قل للذين كفروا ستُغلبون} : فتوعّد الكفار ومن والاهم ، وتوعد الجماعات المقاتلة والمخالفة ، وتعرض لكلام بعض قادة الجهاد الذين لم يكن كلامهم موفقاً في مثل هذه الظروف والأوقات ، ولسان حال العدناني يقول : سئمنا الإتهامات والكلمات والأكاذيب والنقاشات والجدال ، نحن في حرب فقولوا ما بدا لكم فلن نأبه بعد اليوم بكلام ، وسينطق حد الحسام !!

لا شك أن الأمر لا يحتمل الكلام ، ولا شك أن الأمر زاد عن حده في التجني على الدولة الإسلامية ورميها بكل ما في قاموس الإتهامات من ألفاظ متباينة متضادة متحاملة ، والدولة في شغل عن كل هذا بجبهاتها الكثيرة المتنوعة مع الرافضة والنصيرية والحلف الصليبي والعملاء والملاحدة ، فهي تقاتل على أكثر من ثلاثة عشر جبهة في آن واحد ، وربما أكثر ، ومع ذلك فالأمر لا يحتمل لهجة البغدادي المتحدية ، فهذه الكلمات – وإن صدرت من قلب مكلوم بتداعي الإخوة – إلا أنه لا زال للحلم سعة ، ونحن نهيب بالعدناني أن يراجع لهجته تجاه إخوانه المجاهدين ، فالمطلوب اجتماع الكلمة ووحدة الصف ، وما كان اللين في شيء إلا زانه ، والأصل كسب القلوب والصبر على الأذى وعدم الإنزلاق فيما يريده المخالف باستفزازاته المستمرة ..

إجتماع الأمة على مر العصور حصل بثلاثة طرق:

الطريقة الأولى : كسب القلوب باللين والرفق والحكمة والرحمة وخفض الجناح كما بيّن الله تعالى في كتابه العزيز وهذا حصل في بداية الدعوة في مكة والمدينة وبها تتكون القاعدة الصلبة للأمة ..
أما الطريقة الثانية : فبالقوة والغلبة والبطش ، وهذه سياسة اتبعها كثير من قادة المسلمين - اجتهاداً - على مر التأريخ ، وآتت أكلها لبعض الوقت ..
والثالثة : بالطريقتين معاً ، وهذا ما كان بعض معناه في زمن النبوة ، ثم في زمن الخلفاء الراشدين ، وفي حكم الأئمة المهديين ..

الظاهر أن الدولة الإسلامية انتهجت النهج الثاني مع الجماعات المقاتلة في الشام ، وهذا اجتهاد له حظ من النظر إذا كانت قيادة هذه الجماعات على درجة انحراف كبير ، أما بعض الجماعات الموافقة لأكثر الإجتهادات فهذه يمكن كسبها بغير قوة ، أو على الأقل : كسب أفرادها ..

ما أراد العدناني تأكيده : أن قادة الدولة الإسلامية وجنودها ومناصريها يعتقدون جزماً أنهم ثمرة تسعون سنة من العمل الإسلامي بعد سقوط الخلافة ، وأن الدولة خلافة شرعية صحيحة وحقيقة لا تقبل الجدال ، وأنها جماعة المسلمين ، وأن مخالفتها اصطدام بالنصوص الشرعية الخاصة بجماعة المسلمين (من غير تكفير لسائر الأمة كما يدع البعض زرواً) ، وهم مصرّون وعازمون على تمديد رقعة هذه الخلافة بكل ما أوتوا من قوة ، ومن يقف في طريقهم يكون عدواً لدماء وأشلاء مئات الملايين من المسلمين الذين قضوا بعد سقوط الخلافة محاولين إقامتها من جديد ، فالأمر ليس كما يظن البعض : من أنهم شباب اجتمعوا ولم يوفّقوا في الاجتهاد ، الأمر تعدى الجدال الفقهي إلى واقع كبير لا يمكن تغييره بالكلمات المجرّدة ، وقد حاول الكفار والمرتدون تغييره بالقوة فلم يفلحوا إلى الآن ، ولن يُفلحوا بإذن الله تعالى ..

الحل ليس في الاصطدام مع الدولة الإسلامية ، ولا في محاولة تفنيد اجتهاداتها كما يظن البعض ، فهذه أمور عفى عليها الزمن ولا تجدي الآن ولن تجدِ .. الحل في التوافق مع الدولة الإسلامية ، أو عدم الوقوف في وجهها ، وتركها تقاتل أعداء الله تعالى ، فهم يعتقدون جازمين بأن كل من يحول بينهم وبين قتال أعداء الله : يكون موالياً ومظاهراً لهم على المسلمين ، ويرون وجوب إزاحته عن الطريق – ولو بالقوة - ليصلوا إلى هدفهم المشروع .. ليعلم الجميع بأنه لا ظهور للمسلمين في الشام إلا مع الدولة الإسلامية ، ومهما تحالفت الفصائل واجتمعت تبقى ضعيفة بدون الدولة الإسلامية ، فالدولة الإسلامية هي الراية المنضبطة الواضحة القوية في الساحة ، وهي أقوى من جميع الفصائل مجتمعة ، وهذا لا ينكره إلا جاهل أو مكابر ، فمن دعى الفصائل للاجتماع دون الدولة الإسلامية ، فهو : إما جاهل يُغرّر بالمسلمين ، أو خبيث يريد اصطدام هذه الجماعات مجتمعة بالدولة ليضعف المجاهدون فيقوى الطرف النصيري الكافر .. الدولة محقّة في وجوب توحيد الفصائل تحت راية واحدة ، ولكنها لم تهتد إلى الكيفية بعد ، فنسأل الله أن يهدِ جميع المسلمين إلى سواء السبيل ..

الدولة الإسلامية عندها علماءها وطلبة علمها واجتهاداتها ، فهي مكتفية ذاتياً من هذا الجانب ، كما هي مكتفية اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً (نوعاً ما) ، فهي لا تأبه بأي اجتهادات خارجية كما كانت تفعل الجماعات الأخرى ، ولا يأبه جنودها بنداءات من هنا وهناك ، وكلام هنا وهناك ، فالأمر محسوم عندهم ، وعلى بقية الجماعات والأفراد أن يجعلوا هذا الأمر في الحسبان عند تعاملهم مع الدولة الإسلامية ، ومناصري الدولة الإسلامية أشد ولاءً لها من مناصري غيرها الجماعات ، والدولة الإسلامية لا يخرج منها من يدخلها (إلا النادر) ،ـ وتأتيها البيعات من الجماعات الأخرى والأفراد بصورة مستمرة ، فهي – رغم شدتها وقسوتها الظاهرة – بيئة جاذبة ، وهذه الحقيقة تشهد لها الأرقام ، وهي حقيقة ألقت الرعب في قلوب أعداء الإسلام ، وحيرت من لا زال يظن الأمر كما كان ..

الدولة الإسلامية هي تحقيق بعض معنى قول الله تعالى {أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ} ، ونقول بعض لأنها لم تبلغ بعد حقيقة الشدة المعنية بالآية ، الشدة التي كان عليها الصحابة رضوان الله عليهم ، الشدة التي تجلّت في الفتوحات الإسلامية الأولى حتى ظن بعض أعداء الإسلام أن المسلمين من غير جنس البشر ، فالدولة حققت جزءاً يسيراً من هذه الشدّة ، وطريقها طويل في هذا الباب ، ولكن الدولة الإسلامية لم تحقق بعد معنى قول الله تعالى {رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ} ، خاصة مع مخالفيها من المسلمين في الجماعات المقاتلة ، وهذه الصفات - في آخر سورة "الفتح" - لا تصل إلى تحقيق ** يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ} إلا مجتمعة :

فمن كان شديداً على الكفار والمسلمين : لم يُعجب الزُّرّاع (المؤمنين) .
ومن رحم المسلمين والكفار (كأصحاب السلمية والديمقراطية والدولة المدنية ، ونبذ العنف والتطرف والإرهاب) : لم يُعجب الزراّع .
ومن كان شديداً على المسلمين رحيماً بالكفار (كالخوارج والمنافقين ، وفي زماننا : المرتدون الموالون لأعداء الله ، المحاربون المجاهدين ، المظاهرون عليهم) : فهؤلاء لا يُعجبون الزُّرّاع .

لا يعجب الزُّرّاع إلا من كان شديداً على الكفّار رحيماً بالمؤمنين ، وهذا هو مثل المؤمن كما جاء في التوراة والإنجيل والقرآن ، وهو الموعود بالأجر العظيم والغفران ، فإغاظة الكفار تكون بالشدّة عليهم ومواجهتهم بالقوة ، وفي نفس الوقت : برحمة المؤمنين ، والحفاظ على الدين ، والاجتهاد في العبادة ، والمتابعة ، والتذلل بين يدي رب العالمين ، ومن لم يجمع بين هذه الأمور : لم يحصل وعد الله تعالى {وَعَدَ اللهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيماً} (الفتح : 29) ، فلا تصلح الشدّة على الكفار وعلى المسلمين معاً ، بل يجب أن يعرف المسلم الحد الفاصل بين الشدّتين ..

الدولة الإسلامية شديدة على المخالفين لأنها لا تثق بالمترددين أو بذي الوجهين أو من يدعوا إلى الحوار واللين والدولة المدنية والديمقراطية والتعددية أو بمن يأخذ "مساعدات خارجية" .. الدولة الإسلامية لاقت من خيانة المنافقين الأمرّين في العراق قبل تسع سنوات حين أحدث النصارى الصحواتَ التي باعت المجاهدين للرافضة والأمريكان ، وباعت نساء المجاهدين للرافضة سبايا ، فالحصول على ثقة الدولة الإسلامية أمر غاية في الصعوبة ، والبعض – هدانا الله وإياهم – لا يفهم حساسية الموقف ولا خطورته فيلقي الكلام على عواهنه في غير وقته ، ومن غير نظر ..

لا تلوموا الدولة الإسلامية على شدتها ، فأفرادها يودّعون كل يوم إخوان دربهم الذين ينطلقون بأطنان المفخخات لينغمسوا في الرافضة والنصيرية فيثخنوا فيهم ويحدثوا فيهم المجازر ليسمعوا بعدها من القواعد والمخالفين أنهم عملاء للرافضة والنصيرية !! يعلنون عقيدتهم وينشرون موادهم المرئية ليعرف المسلمون حقيقة منهجهم ثم يأتي الخوالف المجاورين لقواعد الصليبيين ليرموهم بالخارجية !! لا تلوموا الدولة الإسلامية لأنهم ملّوا هذه النفوس الرديئة الدنيّة التي أبت النفير وقعدت مع الحريم لتتكلم في الرجال وأهل النزال حتى كدنا نقول للعدناني في شأنهم : "رفقاً بالقوارير" !!

جل من يعادي الدولة الإسلامية في سوريا وينشر عنها الأخبار يعملون تحت عين وبصر النصارى ومرتدي العرب ، جلّهم تحت أمر الداعمين ، والداعمون خدم للصليبيين ، فأي جهاد هذا الذي يأتمر بأمر الصليبيين !! أما الصادقون من المجاهدين فقد لطخوا ثيابهم بالتحالف مع بعض هؤلاء ، وقالوا اجتهاد ، ولا أدري كيف يغيب عن هؤلاء ما حصل في العراق وأفغانستان والشيشان والصومال وغيرها من الثغور التي ضاع فيها الجهاد بسبب هذا الرأي السقيم .. رايات نقية صافية تلطّخت بمثل هذه التحالفات التي بررت للمقاتلين التعاون مع العملاء لقتال المجاهدين !! ليت بعض الناس نصح هؤلاء الشباب بالخروج من هذه الجماعات التي توردهم المهالك بموالاة الصليبيين - باسم تلقي المساعدات العربية - والعمل لتحقيق مصالحهم فيقعوا في الردّة عن الدين ، فبدل محاولة الحفاظ على الشباب ونصحهم : يقوم البعض بتشجيع الشباب على قتال الدولة الإسلامية تحت هذه الرايات المشبوهة فيخسروا دينهم ودنياهم !!

لا يمكن أن يقوم جهاد اليوم بدعم عربي لأننا خبرنا هؤلاء وعلمنا يقيناً أنهم لا يملكون أمر سياساتهم الخارجية ، وإنما هي الإرادة الأمريكية ، فكيف يكون الجهاد الشرعي بدعمٍ أمريكي !! كيف تدعمنا أمريكا على حربها !! ألا يفقه البعض !! ألا يعقل البعض !! كيف تحاربون النصيرية بدعم عربي يأتمر بأمر أمريكا !! أمريكا هي التي منعت عنكم مضادات الطائرات بنصيحة هذه الدول العربية التي دعمت بشار علناً بداية الثورة ، ولا زالت تدعمه سراً وتزعم دعمكم : لاحتوائكم والتغلغل في صفوفكم تمهيداً لإفسادكم أو القضاء عليكم !!

تقولون خوارج ثم تنتظرون من الدولة طبطبة على الظهر !! تقولون عملاء ، وجنود الدولة تقطّعوا أشلاء بقنابل النصارى والنصيرية والرافضة وداعميكم العرب !! الأمريكان يقصفون الدولة لأكثر من عقد ولم نسمع للدولة حساً ، ولما قصفكم الروس يوماً ملأتم الدنيا صراخاً وعويلاً ثم قلتم : الروس لا يقصفون الدولة ؟ أي دين هذا الذي يجعلكم تتمنون أن يقصف النصارى المسلمين !! أي دين هذا الذي يجعلكم تفرحون بمقتل المسلمين على أيدي النصارى !! أي دين هذا الذي يجعلكم تتمنون ظهور النصارى والرافضة والملاحدة على المسلمين !! أليست هذه ردة عن الدين !! أليس هذا من نواقض الإسلام !! ألا تخشون على دينكم وعلى أنفسك أن تحبط أعمالكم وأنتم لا تشعرون !! ألهذه الدرجة ملأ الحقد قلوبكم فلا تعقلون !! ألم تعلن الدول "الداعمة" لكم وقوفها مع الجانب الروسي في حملته الصليبية على المسلمين !! أبعد إعلانهم كلام لذي عقل !! إن كانت لكم عقول فهذه الدول داخلة منذ عقود في الأحلاف الصليبية ضد المسلمين ..

لا يحل لمن يؤمن بالله واليوم الآخر أن يتمنى أو يحب ظهور كافر على مسلم مهما اختلف مع المسلم ، فبقاء أصل الدين يوجب الولاء ، والكفر يوجب البراء ، فمن تمنى ظهور الكفار على المسلمين - سواء كان هؤلاء الكفار من النصارى أو الملاحدة أو المرتدين أو النصيرية أو الرافضة أو أي نوع من أنواع الكفر – فقد انسلخ عن عقيدة الولاء والبراء التي هي أوثق عرى الإيمان ، فأي دين يبقى لمثل هؤلاء ، وأي جهاد يزعم البعض وهو يتمنى ظهور الكفار على المسلمين !!

وهذا القول ليس خاصاً بالدولة الإسلامية ومخالفيها ، بل جميع المسلمين يدخلون تحت هذا الإطار الشرعي ، فأي جماعة مسلمة حاربت أو وقفت في وجه غير المسلمين : يجب على أهل الإسلام نصرتها بما يستطيعون ، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن ينصر المسلمُ غير المسلم أو يتمنى ظهوره على مسلم ، ومثال هذا :

حماس إذا قاتلت اليهود ، أو الإخوان إذا وقفوا في وجه المرتدين (العلمانيين) في مصر وتونس وليبيا وغيرها ، فالإخوان : مسلمون ، والعلمانيون مرتدون لا تجوز مناصرتهم ولا تمني ظهورهم على المسلمين .. قد يختلف البعض مع الإخوان ، وقد يصل الأمر إلى التراشق أو حتى الاقتتال ، ولكننا نقف معهم في وجه الكفار والمرتدين إن استطعنا ، فأصل الإيمان فيهم يُلزمنا هذا الموقف وإن بغوا علينا وإن قاتلونا وإن حاربونا ..

ومثال آخر : أي جماعة مقاتلة في الشام أو العراق أو أفغانستان أو باكستان أو ليبيا أو أي ثغر من ثغور المسلمين التي فيها القتال بين الإسلام والكفر ، فالموقف الشرعي هو الوقوف بجانب المسلمين وتقويتهم على الكفار ، وإذا حصل خلاف بين المسلمين في ثغر فإن هذا لا يكون على حساب الولاء الشرعي وإن وصل الأمر إلى الاقتتال ، فلو كان بين الإخوة اقتتال في أفغانستان – لا قدر الله – وحوصرت جماعة مسلمة من قبل المرتدين ، وكنا نستطيع فك الحصار : وجب علينا ذلك نصرة للإسلام الذي عند مخالفينا المسلمين ، فتنصر الدولة الإسلامية الطالبان على حكومة كابل والأمريكان ، وتنصر طالبان الدولة الإسلامية على هؤلاء ، وتنصر الدولةُ "فجرَ ليبيا" على قوات المرتد "حفتر" وإن كان اقتتال بين الإخوة في هذه الجبهات التي نسأل الله أن يوحد فيها كلمة المسلمين ..

لا بد أن تبقى الأخوة الإسلامية ما بقي أصل الإسلام في المخالف ، وهذا واجب شرعي وحكم قرآني لا لبس فيه ، وهو من أكثر الأحكام وضوحاً في القرآن بعد التوحيد ، فلا يشك مسلم في أن الولاء باق على أصله ببقاء أصل الإسلام ، والمعاصي والذنوب - بل حتى الإقتتال - لا يمحوا أصل الإسلام ، إنما يمحوه النواقض بعد اكتمال الشروط وانتفاء الموانع ..

الجهاد يحتاج إلى راية نقية ، ولا أنقى اليوم من راية الدولة الإسلامية التي لم تتلطخ بمساعدات خارجية ، ولا بتحالفات مشبوهة (أو اجتهادية) مع دعاة الديمقراطية والدولة المدنية ، ولا رضيت بالوصاية الكفرية الدولية ، وكفرت بجنيف والمنظمات النصرانية اليهودية الدولية ، ولم تتردد في تطبيق الشريعة الإسلامية ، ولم تمد يدها لكافر أو منافق أم مرتد أو عميل لجهات أجنبية ، وأعلنت كفرها بالوطنية التي يتغنى بها بعض الجماعات "الجهادية" ، وأعلنت رايتها الإسلامية المبنية على الولاء والبراء ، وأعلنت الجهاد على الكفر في الأرض كلها ، فرايتها في كل هذا بيضاء نقية ، فمن أراد الله والدار الآخرة فليتحق بمثل هذه الراية ، ومن لم يستطع فليعرف قدرها وليكف عنها ولا ينازعها أمرها ما بقيت على حالها ولم تغير أو تبدل ..

أما شدتها على بعض الجماعات : فبعضه مُبرَّر ، وبعضه ليس كذلك ، وكل جماعة تُعلن على الملأ أنها نشأت لقتال الدولة الإسلامية أو لقتال الدولة الإسلامية مع النصيرية ، أو طرأ ذلك عليها - وجعلته من أهدافها وسياساتها الكبرى - فلا تلومنّ إلا نفسها ، فهي التي أخلّت بالواجب الشرعي ، وهي تتحمل العواقب ، وأغلب الظن أن هذه الجماعات إنما أعلنت ذلك لإرضاء الداعمين ، وهذا ما حذرنا منه جميع الفصائل قبل سنوات ، ومثل هذا لا يكون جهاداً في سبيل الله ، بل أغلب الظن أنه جهاد في سبيل الطاغوت النصراني ثم العربي ..

أما آن للبعض أن يكف لسانه عن المجاهدين !! أما آن للبعض أن يستحي من الله ثم من المسلمين !! لقد كان الكفار والمنافقون يأنفون إذا خرج الجيش الإسلامي لغزوة أن لا يخرجوا معهم حمية : فلا حمية كفار الجاهلية حزتم ، ولا للجهاد نفرتم ، ولا لألسنتكم عن عادات النساء لجمتم ، فهمّكم القيل والقال ، والثرثرة والجدال ، والرجال في ساحات النزال يخوضون المعارك دفاعاً عن نسائكم وأعراضكم ، فلَمْ تذروهم حتى طعنتموهم في دينهم ، فأي دناءة هذه وأي خبال !!

ترتمون في أحضان حكام مرتدين ، أو تقيمون في بلاد الكفار الصائلين ، ثم تخوضون في أعراض المجاهدين !! أأمنتم مكر الله !! أم غرّكم بالله الغرور !! ألم يتوعّد اللهُ بالعذاب الأليم المتخلف عن الجهاد !! ألم يتبرأ رسول الله من المقيم بين ظهراني الكفار !! ألستم لصوصاً تقرعون أبواب ملوك الدنيا تبتغون عندهم العزة وتفخرون بلقائهم وأنتم أعلم الناس بحالهم مع أولياء نعمتهم النصارى !! أليست قواعد النصارى الصليبيون تجاور بيوتكم وتنطلق منها طائراتهم لقتل المسلمين !! أهذه هي عقيدة السلف الصالح من الصحابة والتابعين !! أيرضى عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - أن يكون للنصارى قواعد عسكرية في جزيرة العرب ، أم أن أبا بكر الصديق - رضي الله عنه - يقرّهم على وجود طائرات ومنصات صواريخ في بلاد المسلمين !! ويحكم كيف سكتم عن هذه القواعد العسكرية النصرانية اليهودية وخضتم في المجاهدين !!سلم منكم أهل الصليب ولم يسلم المجاهدون !! أهذا دين محمد صلى الله عليه وسلم !! حاشا ربنا أن يكون هذا دينه سبحانه وتعالى ..

بعض هؤلاء – من فرط غروره – يظن أنه مركز الكون ، وأن الأمة تنتظر منه كلمة الفصل في النوازل ، ولا يدري المسكين بأن الأمة أكثر ما تطمع منه السكوت ، ولا يدري هذا المغرور أن أهل الجهاد غسلوا أيديهم من أمثاله من علماء الزمان ، وأنهم يستفتون الصحابة والتابعين وتابعيهم بإحسان : فكتبهم مبثوثة ، وفتاواهم منتشرة .. أهل الجهاد يأخذون من القرآن والسنة ومن تفاسير وشروح الأئمة ، وفي أهل الجهاد من العلماء وطلبة العلم النجباء ، فلم يعد أهل الجهاد يلتفتون لعمرو أو زيد ، فهم في شغل بجهادهم عن تنظيرات نجوم العصر ، وكواكب الفضائيات ، وعصافير البرامج الاجتماعية ..

يا من أفتيتم بجهاد الروس في سوريا ، هلا سألتم ولي الأمر قبل الفتوى !! في كل مرة تحرجون أنفسكم وتتراجعون عن حماسكم بعد أن يتولى ولي أمركم الكفار !! ألم تفتوا الناس بقتال الأمريكان قبل دخولهم أفغانستان ، ثم لما دخلوا أفغانستان ووقف ولاة أمركم مع الأمريكان انقلب المجاهدون خوارج غلاة بين عشية وضحاها !! ألم يحصل هذا في العراق !! ها أنتم الآن تفتون بجهاد الروس في الشام !! أليس الأمريكان يقصفون المسلمين منذ خمس سنوات !! الآن عرفنا مناط الحكم عندكم ، إنها الكنيسة : فالجهاد واجب ضد الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية ، ومحرّم ضد الكنيسة الكاثوليكية والبروتستانتية والقبطية ، لو أنكم بينتم هذه العلة من قبل لأرحتم المسلمين الذين اختلط عليهم الأمر فظنوا أن النصارى لهم حكم واحد بغض النظر عن الكنيسة التي يتبعونها !!

لقد بينتم بعض حكم موالاة النصارى الروس الأرثوذكس ومظاهرتهم على المسلمين ، وحذّرتم المقاتلين في الشام ان يعينوا هؤلاء النصارى الصائلين فيقعوا في الردّة عن الدين ، وسكتّم عمن يوالي النصارى البروتستانت الأمريكان والبريطانيين ، والنصارى الكاثوليك الفرنسيين ، فعلم الناس أن الكنيسة هي مناط الحكم ، وأن موالاة البروتستانت والكاثوليك ومظاهرتهم على المسلمين لا يضر دين المسلم ، إنما الضرر في موالاة النصارى الأرثوذكس المجرمين !!

أهذا ديننا الذي في قرآننا !! أهذا ديننا الذي نزل على نبينا صلى الله عليه وسلم !! أهذا منهجنا الذي آمن به أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وسعد بن أبي وقاص وسعيد بن زيد وعبد الرحمن بن عوف وأبو عبيدة عامر بن الجراح !! أهذا ما قرأتموه في كتب الأئمة الأربعة وعلماء المذاهب المعتبرين !! أهذه هي السلفية أو حتى الصوفية أو الأشعرية !! في شرع من يكون القتال ضد كنيسة دون أخرى ، والجميع صائل معتدٍ !!

ذبَح المجاهدون بعض الكفار بالسكاكين فأقمتم الدنيا ولم تُقعدوها وقلتم بأن الذبح للحيوان وليس للإنسان المكرَّم ، وأن القتل لا يجوز بالسكاكين !! حرق المجاهدون بعض الكفار فقلتم هذا محرّم شرعاً وأقمتم على ذلك الأدلة والبراهين ، ثم لما قامت هذ "الانتفاضة" في فلسطين ، وقتل الفلسطينيون اليهود بالسكاكين ، قلتم : هذا عين الجهاد في سبيل الله !! لما ألقى الفلسطينيون الزجاجات الحارقة على يهود فأحرقوهم أحياء ، قلتم : هذا ما وصّى به الله !! دعَت حماس إلى الوحدة مع "عباس" البهائي الكافر الغادر فقلتم : هذه الحكمة والله ، ألستم من منع المجاهدين من التقارب مع إخوانهم في الدولة الإسلامية وحرضمتوهم على قتالهم امتثالاً لأوامر أوباما وكيري !!

استكثرتم نسبة الدولة إلى الإسلام فقلتم "داعش" ، وفي ذات الوقت تنسبون شذاذ الآفاق الملعونين المغضوب عليهم إلى نبي الله "يعقوب" - عليه السلام - فتقولون "إسرائيل" !! حماس كانت تعلن تلقي مساعدات مالية من إيراني ، فقلتم : مضطرين ، والدولة الإسلامية تقتل مئات الرافضة والإيرانيين كل يوم وتقولون : عملاء للإيرانيين !! أيدتم صحوات العراق ضد الدولة ، الصحوات التي كانت تبيع نساء المجاهدين للرافضة فيهتكوا أعراضهن ، ثم لما قام المجاهدون بالانتقام لأعراضهم قلتم : الدولة الإسلامية تقتل العشائر السنيّة !! سنّة إبليس اللعين .. "الجيش الحر" شارك ملاحدة الأكراد في الحرب على الدولة الإسلامية بـ "عين العرب" فهللتم وكبّرتم ، ولما هجمت الدولة على الجيش الحر ، قلتم : الدولة تقتل المسلمين !!

أما الرافضة ، فشأنكم معهم عجيب : كفَّرَهم الزرقاوي وكفَّرتهم دولة العراق وحاربَتهم فقلتم لا يجوز تكفيرهم فهم مسلمون مبتدعون ، ثم أتت "عاصفة حزمكم" فكفّرتم الرافضة في البداية ، ولما تحسّنت علاقة ولي أمركم بإيران واتفق معها على حرب الدولة الإسلامية قلتم : الرافضة مسلمون أهل أهواء ، ولما فجّرت الدولة "معابد" الرافضة في الشرقية قلتم : الرافضة مواطنون إخوة الوطن لهم ما لنا وعليهم ما علينا !! الرافضة في اليمن أعدائكم ، وفي العراق حلفائكم ، وفي بلاد الحرمين إخوانكم ، وفي إيران كفار أعداء إن ساءت العلاقة ، ومبتدعة مسلمة إن حسُنت !! هل إيران دولة كافرة أم مسلمة ؟ إن كانت مسلمة فالدولة الإسلامية عميلة للمسلمين ( كما تزعمون) ، أما ولاة أمركم فعملاء وأولياء لمن عُلم كفرهم من الدين بالضرورة ، فأي الفريقين أولى بالإتهام !! إن قلتم بأن إيرن دولة كافرة : فلِم يتحالف معها ولي أمركم لقتل المسلمين في العراق والشام !! إن قلتم : سياسة ، فنقول : لمَ يسمح ولي أمركم بدخول رافضة إيران الحرم وقد قال تعالى {إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا} (التوبة : 28) !! كلما تقدمت الدولة الإسلامية في العراق شرقاً ، ازداد قصف ولاة أمركم لها ، ثم تقولون : لم لا تحارب الدولة الإسلامية إيران !! اسألوا ولاة أمركم ..

ليتكم في التدبير ككفار قريش الذين اجتمعوا قبل الموسم ليُجمعوا على كلمة يقولونها في رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى لا تختلف أقوالهم فتتشتت جهودهم ، فاصطلحوا على "ساحر" !! أما أنتم فلم تتركوا كلمة ولا حرفاً إلا رميتم به الدولة الإسلامية ، فهي : عميلة للمالكي ، عميلة لبشار ، عميلة للأمريكان ، عميلة للصهيونية ، عميلة للروس ، بعثية ، خارجية ، غالية ، تكفيرية .... !! ليت شعري أين عقل أبو جهل منكم !!

مَن جمع بين الخارجية والبعثية فقد كذّب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن جمع بين العمالة والخارجية فقد كذّب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن رمى الدولة الإسلامية بالخارجية فقد كذَب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ومن جمع بين العمالة لأمريكا وروسيا فقد كذّب جميع السياسيين في العالم .. إنه منطق "اللقيطة" القائل : "لكل ساقطة لاقطة" ، فمن لم يصدّق العمالة : صدّق الخارجية ، ومن لم يصدّق البعثية : صدّق التكفيرية ، ولا يلتقط مثل هذه القاذورات إلا أصحاب الأنفس الدنيّة والعقول الرديّة ..

تحرّفون دين الله وتتلاعبون به ، وتأتمرون بأمر أوباما ونتنياهوا وكيري وميركل وبوتين في تشويه صورة المجاهدين ، ثم تطلبون من المجاهدين أن يلتفتوا لكم أو يحسنوا الظن بكم !! لا تفكروا لحظة أن هذه الألقاب وهذه الحروف التي في بداية الأسماء (كدال : الدروشة) تنطلي على الرجال : لقد كفروا بها واستيقنوا بأن العلماء بالمواقف لا بالشهادات والظهور في الفضائيات .. هذا الجيل من الشباب لم يقرأ لكم كتاباً ، ولم يسمع لكم شريطاً ، ولا يعرف منهجكم ولا عقيدتكم سوى ما يرى من تملّقكم لولاة أمركم الخونة العملاء ، فقدْركم عندهم بقدر مواقفكم لا أقوالكم ، وهم أبناء الحاضر لا يلتفتون لتاريخكم ، وقد أيقنوا بأن القلوب تتقلّب ..

إنه جيل جديد يا سادة .. جيل رجولة وسؤدد وريادة .. جيل قتل وقتال .. جيل طعنٍ وضراب وحرب ونزال .. جيل بناء الدولة الإسلامية .. جيل العزة والاستعلاء الإيماني .. جيل تخلّص من الفلسفات السقيمة والنقاشات الخاوية والكلمات الميّتة والجدل العقيم .. هذه إرهاصات بداية هذا الجيل .. أتحسبون هذه "الدولة الإسلامية" إرهابية !! كلّا ، ليست إرهابية ، إنما هي دخان فوّهة البركان ، بركان سينفجر عن إرهاب يحرق بحممه من يصادمه ليطهّر الأرض من دنس التذبذب والنفاق والعمالة والخيانة والتلاعب بالدين ، عندها سترون جبل الإسلام الأشمّ ، ذلك الجبل الذي لا يضره نطح التيوس ، والذي تتكسّر على جنباته الرؤوس ..

لقد طعنتم في أسامة ورميتموه بالغلو والخارجية والعمالة والخيانة والإساءة للدين حتى خرج لكم الزرقاوي فأراكم اعتدال أسامة ورقّته ، ثم جاءتكم جبهة النصرة التي ما كدتم ترمونها بالإرهاب والخارجية حتى أطلّ جسدها (الدولة الإسلامية) فأظهر الجبهة بمظهر الحمل الوديع ، وستترحمون على أيام البغدادي إن فارقكم وتعرفون حلمه وأناته وصبره ورحمته ولينه عندما ترون الجيل الجديد الذي يحبوا الآن في ساحات القتال بشتّى الثغور ، هذا الجيل الذي سيتربى على يديه من لم يربّه أبواه ، وسيعلم الكفر العالمي معنى الإرهاب ، ولن يكون مكان في الأرض لعميل أو خائن ، جيل يحمل من الغيظ والبغض لكل منافق كافر ، جيل صلب يبغض المياعة والخنوع ، جيل سيملأ الأرض دوياً ودماراً وإرهاباً حقاً وصدقا ..

رُغم طعن القريب ، ورغم قلة النصير ، ورغم الكذب ، ورغم التحامل ، ورغم الفجور في الخصومة ، رغم كل هذا الظلم على الدولة الإسلامية ، أقول للعدناني وفّقه الله : {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللهِ لِنْتَ لَهُمْ} (آل عمران : 159) ، فلينوا في أيدي إخوانكم ، أقول للعدناني {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} (آل عمران : 134) ، أقول للعدناني : "ليس الشديد بالصرعة" (مسلم) ، أذكّر العدناني بخصلتين يحبهما الله تعالى "الحلم والأناة" (مسلم) ، أقول للعدناني {فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ} (هود : 49) .. اصبر ، وليكن همك كسب القلوب ، وخاطب العقول .. اشتغلوا بالنصيرية والرافضة والحلف الصليبي : أثخنوا فيهم ، وشرّدوا بهم من خلفهم ، فهذا هو الردّ الصحيح على جميع الافتراءات ، ولن تجد رداً أعظم منه تأثيراً في قلوب المسلمين ، فانشروا المواد المرئية ، ولا تكلّوا ولا تملّوا ، ولا تهنوا ولا تحزنوا واصبروا وصابروا وأبشروا بوعد الله تعالى لأهل الإيمان ..


والله أعلم .. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

كتبه
حسين بن محمود
6 محرّم 1437هـ
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  جعبة الأسهم الأربعاء أكتوبر 21, 2015 9:58 pm

حتى نكون في موقف الحياد ويعلم الجميع بمختلف المسائل .. اضع بين ايديكم رد الشيخ عصام العويد على هذه الكلمة:


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  أمير برقا المقاطي الخميس أكتوبر 22, 2015 10:44 am

كلمة الجولاني أحسن من كلمته Very Happy

أمير برقا المقاطي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 22/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس أكتوبر 22, 2015 11:24 pm

وهذا رد الشيخ الطرهوني على الشيخ عصام العويد :






جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  طباخ الدولة الجمعة أكتوبر 23, 2015 5:20 am

موتوا بغيظكم يا اعداء الله

سينجز وعد الله قل للذين كفروا ستغلبون

اتظن يا ????? ان ملة الكفر سنتصر على ملة ابراهيم خسئت يا ?????

طباخ الدولة
موقوف عشرة أيام

عدد المساهمات : 565
تاريخ التسجيل : 20/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت أكتوبر 24, 2015 11:39 pm

طباخ الدولة كتب:موتوا بغيظكم يا اعداء الله

سينجز وعد الله قل للذين كفروا ستغلبون

اتظن يا ????? ان ملة الكفر سنتصر على ملة ابراهيم خسئت يا ?????

أخي/ طباخ الدولة

تم ايقاف معرفك عشرة أيام .. وأتمنى لا تخصص في اتهاماتك لأحد الاعضاء ثانية !!!

فقد كان يكفيك أن تقول يألأن من يقول هذا القول هم المنافقين .. لا أن توجه الاتهام لأحد الاعضاء بشكل مباشر وكأن استكمل شروط الاتهام وانتفت موانعه جميعاً .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني Empty رد: مؤسسة الفرقان :: تقدم :: قل للذين كفروا ستغلبون :: كلمة للشيخ أبي محمد العدناني

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين أكتوبر 26, 2015 8:40 pm

رد الشيخ احمد الحمدان على كلمة العدناني .. وما وضعته إلا لتبيين طبيعة الخلاف حول بعض النقاط بين الدولة والقاعدة:


ما رأيك في كلمة متحدث داعش الرسمي ابو محمد العدناني؟

الكلام طويل وسوف أوجز:
- الطريف أن العدناني باهل أبو عبد الله الشامي على أن الدولة لا تبتدي بالعدوان على الفصائل! وهو الأن يقول بلسانه: ( سنقاتل الحركات والتجمعات والجبهات، سنمزق الكتائب والألوية والجيوش حتى نقضي بإذن الله على الفصائل) !
- الطريف أن العدناني يقول للدكتور الظواهري عائبًا: (فقد جمع الشيخ أسامة المجاهدين على كلمة واحدة، وقد فرّقتها وشققتها ومزّقتها كل ممزّق) أي أن الدكتور شق الصفوف ثم يقول بسانه: (سنفرّق الجماعات ونشق صفوف التنظيمات).
- الطريف أن العدناني يقر أن الفصائل المنادية بالعلمانية قليلة جدًا، وأن الأكثر هم المطالبين بالشريعة ومع ذلك يقول: (فاعلموا أننا لا نميز بين هذه الأصناف والمقاصد؛ وحكمهم عندنا بعد القدرة واحد: طلقة في الرأس فالقة أو سكينة في العنق حاذقة) !!
- الطريف أن العدناني جعل من دولته هي الشرع ومن قاتلها أصبح مُعاديًا للشرع فيقول: ( ويا من تقاتلنا وغايتك تحكيم شرع الله؛ أو ما علمت أننا نحكم بشرع الله؟! فاعلم أنك بقتالك للمجاهدين صرت لشرع الله من الأعداء والخصام).
- ثم يسأل العدناني سؤال يعلم هو جوابه فيقول: (علام يلتحق بركب الدولة الإسلامية من الفصائل الخيار الخيار؟ فتأمل في هذا، واسأل نفسك أيضًا: لماذا لا يكون العكس إن كانت الدولة على باطل؟) الجواب على هذا السؤال هو ما قاله في كلمة (هذا وعد الله) إذ قال: (إياكم إياكم وشق الصف، ولْتتخطفنّ أحدكم الطير ولا يشق الصف أو يساهم في شقّه، ومَن أراد شق الصف: فافلقوا رأسه بالرصاص، وأخرجوا ما فيه، كائنًا مَن كان، ولا كرامة).
فعدم الإلتحاق خوفًا من إخراج مافي رؤسهم! وليس أن الدولة على حق وغيرها على باطل كما يقول العدناني!
- يقول العدناني هاربًا من الحُجج التي سُردت في سلسلة (الربيع الإسلامي) من قبل د.الظواهري: (ولقد طلب منا الكثير من إخواننا الرد على السلاسل والحلقات التي ملأت الآفاق بالكذبات والفريات، أفمن يبايع ميتًا ويدعو الأمة لبيعة ميت يرد عليه؟!)
كلامه صحيح إن كان الشخص هذا يعلم أن الأمير ميّت، ولكن إن لم يكن يعلم فهو غير ملام، فلقد ذكر الشيخ أبو المنذر الشنقيطي في رسالته (الإملاء في مشروعية إخفاء موت الأمراء) بعض النماذج من التاريخ الإسلامي التي أُخفي فيها موت الأمراء، فهل إن قام أحدٍ يدعوا الى تجديد البيعه يعتبر سفيه؟!
بل في الحملة الصليبية السابعة توفي السلطان الصالح أيوب وسط الحرب، وأخفت زوجته "شجرة الدر" ذلك وأدارت زوجته شؤون البلاد بأسمه وهزم الصليبيون!
وفي الأخير كان الجيش الإسلامي الذي كسر الحملة الصليبية عبارة عن مجموعة سفهاء، لأنهم سمعوا أوامر شخص ميّت! (طبعًا حسب تعريف العدناني).
12 days ago

http://ask.fm/a7medali7/answer/132328522986

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى