ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الإمارات تعين المبعوث الأممي لليبيا في منصب رفيع لديها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الإمارات تعين المبعوث الأممي لليبيا في منصب رفيع لديها

مُساهمة  جعبة الأسهم في الجمعة نوفمبر 06, 2015 11:31 pm

الإمارات تعين المبعوث الأممي لليبيا في منصب رفيع لديها

23/1/1437

أعلنت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، عن تعيين برناردينو ليون، الذي كان يشغل منصب مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مديراً عاماً للأكاديمية، وذلك في توجه قالت بأنه "يهدف إلى دعم مساعيها في صقل مهارات دبلوماسيي المستقبل من الشباب الإماراتي وتوفير كافة السبل والإمكانات لتعزيز ريادة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

وسينضم ليون إلى الأكاديمية التي يرأسها وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، في كانون أول (ديسمبر) المقبل، بعد انتهاء مهمته التي امتدت طوال عام كامل بصفته الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا.

وأوضح بلاغ صحفي للأكاديمية أن مهام برناردينو ليون في الأكاديمية تشمل "التعاون مع مجلس أمناء الأكاديمية لتعزيز التوجه الاستراتيجي للأكاديمية كمركز عالمي رائد في الدراسات الدبلوماسية، ولدعم أعضاء الهيئة التدريسية في جهودهم لتقديم أعلى معايير التعليم لتنشئة جيل جديد من الدبلوماسيين القادرين على أداء مهامهم ومسؤولياتهم على النحو الأمثل".

وفي أول ردّ فعل ليبي على هذا القرار رأى رئيس "المؤتمر الوطني العام" في ليبيا نوري أبوسهمين، أن تعيين الوسيط الأساسي برناردينو ليون في منصب "مرتبط بدولة (الإمارات) أقحمت نفسها طرفاً رئيسياً في النزاع القائم بليبيا، يعد شبهة غير مسبوقة لدور يجب أن يكون حيادياً".

وأكد أبوسهمين في رسالة وجهها إلى بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، وماثيو رايكروفت رئيس مجلس الأمن، ونشركتها وكالة "أنباء التضامن" الليبية، "أن تعيين ليون في هذا الوقت بالذات الذي يطلب فيه من الشعب الليبي القبول والتسليم باقتراحات ذلك الوسيط بوصفها اقتراحات نزيهة ومحايدة، يمثل استهتاراً بدماء الشعب الليبي وتضحياته منذ ثورة السابع عشر من فبراير" التي أسقطت حكم الرئيس معمر القذافي.

وطالب ابوسهمين، بتوضيح موقف الأمم المتحدة والدول الأعضاء بمجلس الأمن حيال تعيين ليون في الإمارات "الذي يشكك في مصداقيته ودور البعثة عموماً، والذي يهدد وينسف المسار السياسي في هذا الوقت الحساس"، حسب الرسالة.

كما جدد أبوسهمين في رسالته، التأكيد على أن "المؤتمر الوطني" ملتزم بالحل السياسي والحوار ،وتعامله مع الأمم المتحدة وممثليها "بمسؤولية ومصداقية وشفافية"

المصدر: الاسلام اليوم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى