ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

أزمة جديدة تهدد الاقتصاد التونسي واتحاد الشغل يهدد بالإضراب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أزمة جديدة تهدد الاقتصاد التونسي واتحاد الشغل يهدد بالإضراب

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين نوفمبر 09, 2015 10:13 pm

أزمة جديدة تهدد الاقتصاد التونسي واتحاد الشغل يهدد بالإضراب

نشرت: الإثنين 09 نوفمبر 2015 - 01:15 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : يشهد الاقتصاد التونسي حالة من عدم الاتزان بسبب الأوضاع التي مرة بها البلاد إلا أن أزمة جديدة قد تصيبه في مقتل.

فقد هدد الاتحاد العام التونسي للشغل النقابة الأكبر في تونس مساء أمس الأحد بشن إضرابات جماعية احتجاجاً على عدم التوصل إلى اتفاق بشأن الزيادات في الأجور بالقطاع الخاص.

وأعلن الاتحاد الذي يضم في صفوفه نحو مليون عامل في أعقاب اجتماع للهيئة الإدارية أنه سيشن سلسلة من الإضرابات القطاعية والجهوية إذا لم تفض المفاوضات مع منظمة الأعراف إلى اتفاقات.

وأفاد الاتحاد إنه سيجتمع مجدداً مع منظمة الأعراف اليوم الاثنين للحسم في الزيادات في الأجور في محاولة لتفادي اضطرابات جماعية.

وقال حسين العباسي أمين عام الاتحاد "العمال نفد صبرهم ولن يمكنهم الانتظار أكثر خاصة ونحن حاملين لجائزة نوبل للسلام مع شركائنا منظمة الأعراف ونريد الاستقرار للبلاد"، وأضاف"من غير المنطقي التوقف عند مسائل بسيطة مع أننا تجاوزنا مشاكل أكبر بكثير", وفقا لوكالة الأنباء الالمانية.

ويعتبر الاتحاد العام للشغل في تونس من المؤسسات القوية التي كان لها دور في الاتفاق السياسي بالبلاد.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أزمة جديدة تهدد الاقتصاد التونسي واتحاد الشغل يهدد بالإضراب

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت ديسمبر 05, 2015 10:53 pm

دخول أعوان اتصالات تونس في إضراب بيومين

قرر أعوان اتصالات تونس الدخول في إضراب عن العمل لمدة يومين بداية من مساء يوم 26 أفريل إلى غاية 28 من نفس الشهر.

ويطالب أعوان اتصالات تونس بإنهاء التفاوض حول عدد من المنح من بينها منحة التغطية ومنحة التحفيز ومنحة النهوض بالاتصالات.


نقابة اعوان وموظفى بلدية صفاقس تدعو تدعو الى تنفيذ اضراب بيومين

نشرت بواسطة: المصدر مع وات 2015/12/02 في أخبار في تونس في صفاقس في مجتمع
اضراب، بلدية صفاقس، تونس،



بدعوة من نقابة اعوان وموظفى بلدية صفاقس تم اليوم الاربعاء الشروع فى تنفيذ اضراب بيومين شمل مختلف المصالح مثل النظافة والحالة المدنية والخدمات الادارية باستثناء بعض الخدمات التى تشملها الوضعيات الاستثنائية على غرار رخص الدفن وذلك من اجل مطالب مهنية ونقابية.

ولئن سجل انخراط تام فى الاضراب بحسب ما افاد به الكاتب العام لنقابة اعوان وموظفى بلدية صفاقس على خليف لمراسل بالجهة من قبل اعوان النظافة المقدر عددهم بحوالى 450 عونا يشتغلون فى الدوائر السبع التابعة للبلدية فان بعض المصالح خيرت العمل على غرار ادارة دائرة حى الحبيب وعدد من موظفى ادارة البلدية والورشة.

واكد خليف ان النقابة تحترم ارادة الجميع فى الاضراب او العمل حيث لم يتم مضايقة اى عون من الذين خيروا عدم الانخراط فى هذا الاضراب الذى تم تاجيله عديد المرات وتم اقراره هذه المرة بعد فشل كل الجلسات الصلحية وامام تعنت رئيس البلدية الذى يرفض الالتزام بالتعهدات على حد قوله.

وتتمثل ابرز المطالب المهنية والنقابية فى تسوية وضعيات عملة الحضائر بالبلدية وتفعيل الاتفاقيات الخاصة بالترقيات وسد الشغورات الناتجة عن احالات التقاعد وعددها يفوق 532 شغورا والترقيات بالملفقات للموظفين بعنوان 2015 واقتناء دراجات نارية للاعوان البلديين وانهاء الخوصصة فى قطاع النظافة واصلاح مقرات العمل.

ويخشى المواطنون من الانعكاسات السلبية لهذا الاضراب خاصة فى مستوى النظافة حيث يتوقع ان تتفاقم ازمة الفضلات التى تعرفها مدينة صفاقس سيما وان الاضراب يشمل كل الدوائر وهى البستان وسيدى منصور والشمالية والربض والمدينة ومركز شاكر وحى الحبيب.


الاتحاد العام لطلبة تونس: اضراب عام جهوي بجامعات صفاقس لمدة 3 أيام

| 2 ديسمبر, 2015 at 21:17

صرح الامين العام المساعد للاتحاد العام لطلبة تونس رؤوف السعيدي لموقع “الشروق اون لاين ” اليوم الاربعاء ان الاتحاد العام لطلبة تونس قرر بعد جلسة التفاوض مع عميد كلية الحقوق بصفاقس تعليق الدروس لمدة ثلاثة أيام بالكلية كما اشار السعيدي ان الاتحاد قرر الاضراب العام الجهوي بكافة الاجزاء الجامعية بصفاقس غدا الخميس واضاف ان القرار يأتي على خلفية تجاهل وزير التعليم العالي لمطالب الطلبة وهو ما انجر عنه اقدام زميلهم على حرق نفسه اليوم بعد ان نفذ اضرابا عن الطعام منذ أربعة أيام على خلفية رفض ترسيمه استثنائيا وقال الامين العام المساعد ان الهيئة الادارية الوطنية لاتحاد الطلبة ستنظر في امكانية الاضراب العام الوطني بكافة الاجزاء . هذا واضاف السعيدي بان المصاب كانت حروقه متوسطة الخطورة وتم نقله للعلاج وغادر المستشفى.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى