ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الدوري الاسباني: اجراءات أمنية غير مسبوقة قبل الكلاسيكو السوبر بين ريال مدريد وبرشلونة غداً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدوري الاسباني: اجراءات أمنية غير مسبوقة قبل الكلاسيكو السوبر بين ريال مدريد وبرشلونة غداً

مُساهمة  عبد الوهاب في الجمعة نوفمبر 20, 2015 7:26 pm

الدوري الاسباني: اجراءات أمنية غير مسبوقة قبل الكلاسيكو السوبر بين ريال مدريد وبرشلونة غداً

_________________
واستمع يوم ينادي المناد من مكان قريب يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج إنا نحن نحيي ونميت وإلينا المصير
avatar
عبد الوهاب
المراسل الإخباري

عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الدوري الاسباني: اجراءات أمنية غير مسبوقة قبل الكلاسيكو السوبر بين ريال مدريد وبرشلونة غداً

مُساهمة  عبد الوهاب في الجمعة نوفمبر 20, 2015 7:27 pm

الدوري الاسباني: اجراءات أمنية غير مسبوقة قبل الكلاسيكو السوبر بين ريال مدريد وبرشلونة غداً
November 19, 2015

مدريد – أ ف ب: سيشهد الكلاسيكو السوبر الاسباني بين ريال مدريد وضيفه برشلونة غداً السبت ضمن المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني (الليغا) اجراءات أمنية غير مسبوقة ردا على اعتداءات باريس التي راح ضحيتها 132 شخصا الاسبوع الماضي.
وسيتحدد عدد أفراد الامن الذين سيقومون بحماية المباراة في سلسلة اجتماعات بين ممثلين عن الناديين والشرطة والحكومتين المحلية والوطنية. وقال وزير الداخلية خورخي فرنانديس دياز: «سيتم تعزيز الامن بشكل كبير. سيكون عدد أفراد الامن كبيرا ليس فقط للوصول الى الملعب، بل في الضواحي ووسائل النقل التي ستجلب المشجعين الى الملعب». واجتمعت لجنة مكافحة العنف في اسبانيا مع السلطات السياسية، ومع الشرطة والمسؤولين الرياضيين الاربعاء معلنة ان المباراة «عالية المخاطر»، وهي عادية لأكبر مباريات الدوري الاسباني لكرة القدم خصوصا بين الغريمين التاريخيين ريال مدريد وبرشلونة. لكن اعتداءات باريس يوم الجمعة الماضي التي تبناها تنظيم الدولة الاسلامية، وارتفاع مستوى التهديد الارهابي الى أربع درجات من أصل خمس في اسبانيا، يؤشر الى ان الاجراءات الامنية «لا سابق لها للاحتفال بالمسابقات الرياضية» بحسب فرانسيسكو مارتينيس فاسكيس سكرتير الدولة لشؤون الامن. ولم ي حتى الآن عن اية أرقام رسمية، لكن بحسب تقارير في الصحف المحلية، ستقام حلقة أمنية ثلاثية حول ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة مؤلفة من اكثر من 1500 شرطي مجهزين بالسلاح والخيول والكلاب وأجهزة الكشف عن المعادن.
ويتوقع حضور 81 الف مت الى الملعب الواقع وسط العاصمة لمشاهدة مباراة يتوقع متابعتها من قبل 500 مليون نسمة في مختلف انحاء العالم. وكان ملعب «استاد دو فرانس» في ضاحية باريس الشمالية احد المواقع المستهدفة يوم الجمعة الماضي اثناء مباراة فرنسا والمانيا الودية (2-صفر)، ثم الغيت مواجهتا بلجيكا مع اسبانيا والمانيا مع هولندا هذا الاسبوع لأسباب أمنية. وتعرض ملعب «سانتياغو برنابيو» للتهديد بقنبلة في كانون الاول/ ديسمبر 2004، بعد أشهر من تفجير قطارات مدريد التي راح ضحيتها 191 شخصا. وتم اخلاء الملعب بسرعة وهدوء في نهاية مباراة ريال مدريد مع ريال سوسييداد. وقبل سنتين، زرعت مجموعة «ايتا» الباسكية الانفصالية سيارة مفخخة بالقرب من الملعب يوم نصف نهائي دوري أبطال اوروبا بين ريال مدريد وبرشلونة فأوقعت 17 جريحا، لكن المباراة اقيمت في موعدها المحدد. وأصر فرنانديس دياز على انه في الوقت الراهن لا يوجد اي سبب لتأجيل المباراة، لكن مع ذلك «بحال نشوء اي ظرف، فان الاولوية ستكون لضمان حياة الناس».
ويتواجه الفريقان غداً السبت الساعة 17.15 بتوقيت غرينتش، في مواجهة نارية على صدارة الدوري، اذ يملك برشلونة 27 نقطة في المركز الاول بعد فوزه 9 مرات وخسارته مرتين في 11 مباراة، بفارق 3 نقاط عن ريال الذي خسر مباراة اقل لكنه دفع ثمن 3 تعادلات. ويعد الفريقان الاكثر عراقة في تاريخ الدوري، اذ حصد ريال مدريد اللقب 32 مرة مقابل 23 للفريق الكاتالوني، وهما على مسافة بعيدة من اقرب المطاردين أتلتيكو مدريد (10 القاب).

سواريز: نيمار لم يصل بعد إلى مستوى ميسي!

برشلونة – د ب أ: أكد لويس سواريز نجم هجوم منتخب أوروغواي وبرشلونة أن البرازيلي نيمار لم يصل بعد إلى مستوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وقال سواريز: «من الواضح أن ليو يتفوق على الجميع… نيمار يمكن أن يكون ثاني أفضل لاعب في العالم بجدارة». وتحدث سواريز عن فرص ميسي في اللحاق بمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بعد شهرين من الغياب بداعي الإصابة. وأضاف: «هذا يعود إلى المدرب وللطبيب ولحالته… الأمر يعتمد أيضا على الوقت ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار أيضا أن هذا قد يحمل مخاطر في المستقبل… إنه لاعب يصنع الفارق في مثل هذه المباريات… دائما ما قام بأشياء كبيرة».
وشدد سواريز على أهمية فارق النقاط الثلاث التي تفصل برشلونة عن الريال في الدوري الأسباني رغم غياب ميسي. وتابع: «كنا ندرك أننا سنلعب بدون ميسي طوال أشهر وأنه علينا أن نتمتع بقوة ذهنية كبيرة… وصلنا الكلاسيكو متمتعين بميزة إضافية… نحن سعداء لأننا قمنا بعمل جيد رغم غياب اللاعب الأفضل في العالم». وتتبقى الحالة التي سيكون عليها سيرخيو راموس مدافع الريال هي أكثر الأمور التي تدور حولها الشكوك في مباراة السبت المقبل بعد معاناته من إصابة في الكتف. وأكمل: «لا أحد سيركز على كتف راموس وأعتقد أن لا أحد سيركز على ساق ميسي… نحن زملاء في العمل»، في إشارة إلى ضرورة التزام جميع اللاعبين باللعب النظيف. وثمن سواريز أهمية الفوز بالكلاسيكو، وقال: «اللعب في البيرنابيو له طابع خاص… تنتابني مشاعر جيدة وسيئة أيضا عندما ألعب هناك… الشعور الجيد يتمثل في خوض مباراة على هذا الملعب بقميص برشلونة والشعور السيئ كان نتيجة 3/1 ولكنها مباراة رائعة بطبيعة الحال … علينا أن نركز بنسبة 150 بالمئة لتحقيق الفوز لأن ريال مدريد هو ريال مدريد».

_________________
واستمع يوم ينادي المناد من مكان قريب يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج إنا نحن نحيي ونميت وإلينا المصير
avatar
عبد الوهاب
المراسل الإخباري

عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى