ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

بعد هجمات باريس السعودية تتبرع بمبلغ 110 مليون دولار للتحالف الدولي للقضاء على الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بعد هجمات باريس السعودية تتبرع بمبلغ 110 مليون دولار للتحالف الدولي للقضاء على الإرهاب

مُساهمة من طرف غرباء في السبت نوفمبر 21, 2015 5:33 am



تقام خلال هذه الأيام قمة العشرين بتركيا بقصر أنتاليا وعلى الرغم من أن القمة تعقد أساسا لمناقشة الأمور  الإقتصادية في العالم وفي الدول الكبرى والتحديات المالية التي تقابل الدول والمؤسسات إلا أن الحادث الأليم الذي أصاب فرنسا يوم الجمعة الماضي بتفجيرات مختلفة وراح على أثره وفاة 129 شخص في مناطق متفرقة بالعاصمة باريس قد ألقت بظلالها على المقمة العالمية.

وقد تحولت أغلب النقاشات في المؤتمر إلى الحادث والإرهاب وكيفية مقاومة تنظيم الدولة الإسلامية والمعروف في وسائل الإعلام بتنظيم داعش ، وفي كلمته عن المملكة العربية السعودية قال الملك سلمان بن عبد العزيز أن المملكة تريد إستئصال الإرهاب من المنطقة وأنها تتكاتف مع التحالف الدولى والذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية للقضاء على تنظيم الدولة “داعش” وقال الملك سلمان أن المملكة قد تبرعت بالفعل للتحالف بمبلغ قدره 110 مليون دولار أمريكي للقضاء على الإرهاب.

وأضاف الملك أنه على كل الدول أن تشارك في التحالف بجدية ودعمه لأن ذلك سيساعد على جمع المعلومات وسرعة القضاء على الإرهاب ، وأشار الملك أنه على الدول أيضا مراعاة اللاجئين السوريين وعدم التضيق عليهم.

_________________
طُوبَى لِلْغُرَبَاءِ . قِيلَ : وَمَنِ الْغُرَبَاءُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : أُنَاسٌ صَالِحُونَ قَلِيلٌ فِي نَاسِ سَوْءٍ كَثِيرٍ , مَنْ يَعْصِيهِمْ أَكْثَرُ مِمَّنْ يُطِيعُهُمْ .

حقيقه .. الإعلام الكاذب
avatar
غرباء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 316
تاريخ التسجيل : 10/09/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بعد هجمات باريس السعودية تتبرع بمبلغ 110 مليون دولار للتحالف الدولي للقضاء على الإرهاب

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين ديسمبر 14, 2015 10:36 pm


رجل يطعن مدرسا في فرنسا ويقول "هذه من داعش"

نشرت: الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 05:25 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : تعرض مدرس للطعن بالمقص والمشرط داخل صفه في أوبرفيلييه، في ضاحية شمال شرق باريس، وفق مصدر في الشرطة، والنيابة العامة المحلية.

وقال مصدر الشرطة إن الرجل الذي أقدم على الطعن "ذكر تنظيم الدولة"، مضيفا أن المدرس ليس في حالة الخطر، ويجري البحث حاليا عن المعتدي، مؤكدا بذلك معلومات وردتها شبكة "تي أف 1" التلفزيونية.

ويأتي هذا الاعتداء بعد شهر من اعتداءات 13 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، التي تبناها التنظيم، وأدت إلى سقوط 130 قتيلا و350 جريحا في باريس.

وأضاف المصدر في الشرطة أن المدرس تعرّض للطعن في خاصرته وحنجرته قرابة الساعة 6:10 بتوقيت غرينتش، فيما كان يستعد لدخول الصف في مدرسة "جان-بيران" في أوبرفيلييه.

وتابع بأن المهاجم كان ملثما ويرتدي بدلة طراش، وينتعل حذاء عسكريا، ووصل أعزل ثم استولى على أداة قاطعة كانت في الصف.

وأوردت النيابة المحلية أن الرجل هتف "هذا داعش، إنه تحذير"، فيما أفاد مصدر في الشرطة أن هذه العبارة المقتضبة نقلها شاهد يعمل داخل المدرسة.

والأرجح أن المهاجم لاذ بالفرار سيرا على الأقدام، بحسب مصدر في الشرطة، وتتم ملاحقته.

وكلفت دائرة مكافحة الإرهاب في نيابة باريس ودائرة مكافحة الإرهاب في الشرطة الجنائية التحقيق في محاولة اغتيال على صلة "بتنظيم إرهابي".

ومنذ منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، تم تعزيز التدابير الأمنية في المدارس، خصوصا في منطقة "إيل-دو-فرانس"، حيث يمنع إيقاف السيارات أمام أي مدرسة.

وفي عددها نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، شنت مجلة "دار الإسلام" التي تروج لتنظيم الدولة الناطقة

الفرنسية، هجوما شديدا على الموظفين في القطاع التربوي في فرنسا، معتبرة أنهم "أعداء الله"، كونهم "يدرسون العلمانية"، ومؤكدة أنهم "في حرب مفتوحة ضد الأسرة المسلمة".


تقارير تشير إلى احتمال تورط إيران في هجمات باريس

نشرت: الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 12:35 م بتوقيت مكة

مفكرة الاسلام : كشفت تقارير أمريكية إلى وجود علاقة بين إيران، وسلاح قد عثر عليه في أحد مواقع هجمات باريس الدامية التي خلفت نحو 130 قتيلاً.

وذكرت شركة "سنشري آرمز"، ومقرها ديلراي بيتش في فلوريدا، الجمعة الماضية، أنها تتعاون مع السلطات الأمريكية بعد ظهور مؤشرات على العثور على مسدس قامت ببيعه، في أحد مواقع اعتداءات باريس الدامية، وفقاً لصحيفة عكاظ.

وكانت شركة "سنشري آرمز" التي باعت السلاح، وهو مسدس شبه آلي من طراز "بي في إم 92"، تورطت في الثمانينات في قضية عرفت باسم "فضيحة إيران كونترا"، حسبما ذكرت مواقع إخبارية أمريكية منها "بالم بيش بوست".

ونقلت التقارير شهادة ضابط شرطة سابق عمل أيضاً لفترة طويلة في شركة "سنشري آرمز"، قال إن "شركة سنشري آرمز زودت متمردين في نيكاراغوا بصواريخ وقنابل وأسلحة أخرى ضمن فضيحة "فضيحة إيران كونترا".

وأدلى الضابط ويدعى "جون ريق" بشهادته أمام الكونغرس عام 1987، فيما أعادت مواقع أمريكية نشر شهادته خلال اليومين الماضيين لفهم العلاقة بين الشركة التي باعت السلاح المستخدم في هجوم باريس وإيران.

وفيما يعتقد خبراء أمريكيون أن السلاح جرى تهريبه بشكل غير قانوني إلى فرنسا، ذكر رئيس مصنع "زاستافا" للأسلحة بصربيا لوكالة "فرانس برس"، أن بعض الأسلحة التي يعتقد أنها استخدمت في اعتداءات باريس الشهر الماضي صنعت في المصنع، من بينها مسدس جرى تصديره إلى شركة "سنشري آرمز" في 2013.

يذكر أن فضيحة "إيران-كونترا" هزت إدارة الرئيس ريغان في الثمانينات، وكانت عبارة عن مخطط سري لبيع أسلحة لدولة كانت تعتبر عدوة وهي إيران، واستعمال أموال الصفقة لتمويل حركات "الكونترا" المناوئة للنظام الشيوعي في نيكاراغوا.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى