ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

مسئول أمريكى: جنود القوات الخاصة تصل "قريباً جداً" إلى سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مسئول أمريكى: جنود القوات الخاصة تصل "قريباً جداً" إلى سوريا

مُساهمة من طرف عبد الوهاب في الإثنين نوفمبر 23, 2015 12:33 am

مسئول أمريكى: جنود القوات الخاصة تصل "قريباً جداً" إلى سوريا
الأحد، 22 نوفمبر 2015 - 11:16 م الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيس الأمريكى باراك أوباما تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع (أ ف ب) أخبار أمريكا أعلن مسئول أمريكى كبير اليوم الأحد، أن جنود القوات الخاصة الأمريكية الذين قررت إدارة الرئيس باراك أوباما الشهر الماضى إرسالهم إلى سوريا سيصلون "قريبا جدا". وقال بريت ماكجورك الموفد الخاص للرئيس الأمريكى للائتلاف الدولى ضد تنظيم داعش، "سيصلون قريبا جدا" من دون مزيد من التفاصيل. وأضاف الدبلوماسى لبرنامج "فايس ذى نايشن" على قناة "سى بى اس" أن دورهم هو "تنظيم" القوات المحلية التى تقاتل تنظيم داعش فى شمال سوريا. وأعطى الرئيس أوباما فى نهاية أكتوبر الضوء الأخضر لنشر 50 جندياً على الأكثر من القوات الخاصة فى سوريا فى دور غير قتالى إستشاري. وهو أول انتشار رسمى لقوات أمريكية فى سوريا منذ إطلاق الحملة العسكرية الدولية ضد التنظيم المتطرف. وسيساند الجنود الأمريكيون تحالفا عربيا – كرديا، يشمل الميليشيا الكردية السورية الرئيسية، وحدات حماية الشعب الكردى ومجموعات عربية ومسيحيين سريان. وقال ماكجورك، إن هذه القوات المحلية الكردية والعربية نفذت "عملية ناجحة جدا" باستعادة أكثر من ألف كلم مربع من الأراضى فى شمال سوريا و"قتل حوالى 300 محارب من تنظيم داعش"، مضيفا: "سيتعين علينا فى النهاية "عزل" الرقة معقل تنظيم داعش فى سوريا. وتابع أنه إضافة إلى الهجوم على الرقة يجب أيضاً قطع الطريق على التنظيم المتطرف عند الحدود السورية وقطع الطريق بين الرقة والموصل (العراق) ، إستعادة مدينة الرمادى العراقية.


_________________
واستمع يوم ينادي المناد من مكان قريب يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج إنا نحن نحيي ونميت وإلينا المصير
avatar
عبد الوهاب
المراسل الإخباري

عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مسئول أمريكى: جنود القوات الخاصة تصل "قريباً جداً" إلى سوريا

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد نوفمبر 29, 2015 8:37 pm


ألمانيا تنوي نشر 1200 جندي لمحاربة تنظيم الدولة

أعلنت ألمانيا اليوم الأحد أنها تنوي نشر نحو 1200 جندي مع الطائرات والسفن التي قررت إرسالها لمساعدة فرنسا في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، ما سيجعلها أكبر عملية لها في الخارج.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش فولكر فيكر في تصريح لصحيفة بيلد الأحد "من وجهة نظر عسكرية، فإن عدد الجنود الضروري لتأمين عمل الطائرات والسفن يجب أن يناهز 1200".

وأضاف فيكر أن المهمة يمكن أن تبدأ "بسرعة كبيرة بعد صدور تفويض" في هذا الشأن.

وقد أعلنت ألمانيا، التي تحفظت فترة طويلة على التدخل العسكري في سوريا، موافقتها المبدئية الخميس على مثل هذه المهمة إثر هجمات باريس، لكنها لم تقدم تفاصيل حول عدد الجنود الذين سيشاركون في المهمة.

وتريد برلين إرسال فرقاطة لحماية حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول في البحر المتوسط، وطائرات استطلاع وأخرى للتزويد بالوقود، في إطار عمليات قصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية.

طائرات بتركيا والأردن
وأوضح رئيس هيئة الأركان الألماني أن بلاده سترسل ما بين أربع وست طائرات استطلاع تورنيدو، بحيث تتمكن من القيام بعمليات تناوب متواصلة في الأجواء، مضيفا أنها ستتمركز في قاعدتين مختلفتين.

وقال فيكر "نجري مناقشات في هذا الشأن مع تركيا والأردن بخصوص قاعدتي إنجرليك وعمّان الجويتين". وتضم قاعدة إنجرليك وحدات من القوات الجوية الأميركية لدعم عمليات حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وبعد القرار المبدئي، سيصدق مجلس الوزراء، رسميا الثلاثاء، على هذا التدخل العسكري قبل تصويت النواب الذي يفترض ألا تعترضه أي مشكلة، نظرا إلى الأكثرية العريضة التي يمتلكها تحالف مستشارة البلاد أنجيلا ميركل في البوندستاغ.

في السياق نفسه، كثفت الحكومة البريطانية جهودها للتوصل إلى توافق سياسي حول توسيع الضربات البريطانية ضد تنظيم الدولة الاسلامية إلى سوريا.

وقال وزير الدفاع مايكل فالون، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية اليوم الأحد، إن الحكومة لم تحشد الأصوات اللازمة لكسب موافقة البرلمان على توسيع نطاق ضرباتها الجوية خارج العراق.

وأوضح فالون أن الحكومة ترغب في إجراء تصويت في البرلمان هذا الأسبوع، لكن عليها مواصلة العمل لإقناع مزيد من أعضاء البرلمان.

وأشارت الصحف البريطانية الصادرة اليوم إلى أن التصويت بالبرلمان قد يجري الأربعاء المقبل.

المصدر : وكالات

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مسئول أمريكى: جنود القوات الخاصة تصل "قريباً جداً" إلى سوريا

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين نوفمبر 30, 2015 9:42 pm


قائد بريطاني يحرض على التدخل البري بسوريا

نشرت: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 05:40 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : حرض قائد عسكري بريطاني سابق على التدخل العسكري البري في سوريا, واعتبره ضروره.
وقال قائد القوات البريطانية السابق في أفغانستان الكولونيل ريتشارد كيمب اليوم الاثنين إن على بريطانيا بدء حملة قصف مكثفة في سوريا، مشددا على ضرورة وجود قوات برية بجانب القصف الجوي لهزيمة تنظيم داعش.
وأضاف، فى تصريح لشبكة "آي تي في" البريطانية ، "هؤلاء أشخاص متوحشون ليس لديهم مبادئ، ولا يلتزمون بأي مبدأ من مبادئ الحرب ،لا أقول أننا لا يجب التقيد بقوانين الحرب ولكن علينا أن نكون عنيفين جدا معهم", على حد قوله.
يأتي تصريح الكولونيل كيمب بعد أن قال الجنرال السير ريتشارد شريف نائب قائد حلف شمال الأطلسي "الناتو" السابق أمس إن على بريطانيا إرسال قوات برية الى سوريا، إذا كانت ترغب في هزيمة تنظيم داعش.
وزادت في الآونة الأخيرة تحذيرات القادة العسكريين من أن القصف الجوي وحده لن يكون كافيا للقضاء على التنظيم.
وكانت بريطانيا قد وضعت قاعدة عسكرية في قبرص تحت تصرف فرنسا لتنفيذ ضربات داخل سوريا والعراق, وأكدت دعمها لباريس في عملياتها العسكرية.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى