ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

اتفاق خليجي على التصدي للأنشطة الإيرانية + بعض ردود الافعال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتفاق خليجي على التصدي للأنشطة الإيرانية + بعض ردود الافعال

مُساهمة  جعبة الأسهم في السبت يناير 09, 2016 11:39 pm

اتفاق خليجي على التصدي للأنشطة الإيرانية

نشرت: السبت 09 يناير 2016 - 05:05 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أدان مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت، في الاجتماع الاستثنائي الـ (42) لوزراء خارجية المجلس الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، الاعتداءات الإيرانية على الممثليات السعودية.

وأشار المجلس في بيانه عقب الاجتماع الاستثنائي ، إلى أن مجلس التعاون الخليجي يؤكد إدانته الشديدة للاعتداءات على المقار الدبلوماسية السعودية في إيران.

وأوضح البيان استنكار المجلس لـ"التدخلات الإيرانية السافرة" في الشؤون الداخلية السعودية، مشيرا إلى تأييده للإجراءات التي اتخذتها السعودية لمحاربة الإرهاب

وأيد مجلس التعاون الخليجي لإجراءات السعودية في مواجهة "الاعتداءات الإرهابية" على مقارها الدبلوماسية، فيما تم الاتفاق على آلية فعالة في مواجهة الأنشطة الإيرانية بالمنطقة.

ودعا المجلس، في بيانه، إيران إلى وقف دعمها للإرهاب وكذلك وقف التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة.

من جانبه قال الأمين العام لدول مجلس التعاون، عبد اللطيف الزياني،خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي اتفقوا على وضع آلية لمواجهة التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة.

وبدوره، قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن إيران هي التي تصعد الموقف وليست السعودية أو مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف الجبير أن مجلس التعاون يعمل مع المجتمع الدولي لتوضيح الصورة بأن الأسلوب الذي تتبعه إيران غير مقبول، مشيرا إلى أن التصعيد جاء من جانب إيران بأعمالها السلبية في المنطقة.

وأشار الجبير إلى أن إيران هي من ارتكبت الجرائم ضد المملكة العربية السعودية، موضحا أنها تدفع باتجاه أجندة طائفية لتقسيم دول المنطقة.

وتابع الجبير : إيران هي التي تصعد الموقف وليست السعودية أو دول مجلس التعاون الخليجي

وفي الشأن السوري، أكد وزير الخارجية السعودي على أنه لا دور لبشار الأسد في المرحلة الانتقالية في سوريا.

أما بخصوص الأزمة في اليمن فقال الجبير إننا ملتزمون بحل الأزمة وفق قرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية، مؤكدا أن إيران لعبت دورا سلبيا في كل من سوريا واليمن.


النفيسي: موقف "التعاون الخليجي" من إيران "باهت ومائع"

نشرت: السبت 09 يناير 2016 - 05:25 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : وصف المفكر السياسي الكويتي، عبدالله النفيسي، بيان مجلس التعاون الخليجي، عن الأزمة الدبلوماسية بين السعودية وإيران بأنه "باهت ومائع.. ولا يرقى لخطورة الموضوع".
وعلق "النفيسي" فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "بيان وزراء خارجية دول التعاون الخليجيه حول الأزمة مع إيران بيان باهت ومائع ومتلعثم ولا يرقى لخطورة الموضوع".
وأعلن مجلس التعاون الخليجي أنه خرج برؤية مشتركة حيال ما أسماه "الاعتداءات الإيرانية" على الممثليات السعودية في إيران، وأكد أنه سيتخذ إجراءات إضافية لـ"وقف تدخلات طهران في المنطقة".
وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبداللطيف بن راشد الزياني، في ختام اجتماع للمجلس ناقش تطورات أوضاع قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية وإيران: إن دول المجلس تدين "الاعتداء الإيراني" على السفارة السعودية مشيرا إلى أنها تقف صفا واحدا مع السعودية إزاء ما أسماها بـ"الاعتداءات الإيرانية" على الممثليات السعودية في إيران.
وأكد "الزياني" أن دول المجلس ستتخذ المزيد من الإجراءات للتصدي "للاعتداءات الإيرانية" في حال استمرت، مشيرا إلى الاتفاق على وضع آلية لمواجهة "التدخلات الإيرانية".وطالب الزياني في كلمته إيران "بإعادة الجزر الإماراتية الثلاث".





أكاديمي قطري يدعو لدعم الأحواز والبلوش فى مواجهة إيران

28/3/1437

دعا الأكاديمي القطري محمد صالح المسفر الجامعة العربية إلى الاعتراف بالمعارضة الأحوازية وتقديم الدعم لها وكذلك للحركات البلوشية المعارضة للنظام الإيراني.

وذكر المسفر فى مقال له بجريدة الشرق القطرية تحت عنوان "إيران ليست القوة التي لا تهزم" أنه على الجامعة أن تعترف رسميا بالمعارضة الأحوازية وتقدم لها الدعم المادي والإعلامي، وأن تقرر في مناهجها الدراسية مادة عن عرب أستان الدولة العربية المنسية، وكذلك الحركات السياسية البلوشية التي تعمل ضد النظام الإيراني في داخل إيران.

وأضاف : لما كانت الأحزاب الطائفية الصفوية في العراق والحكومة العراقية أعلنت رسميا انضمامها إلى حملة إيران ضد المملكة السعودية، فإن الواجب الوطني وحرصا على أمن الخليج، تأييد ودعم المعارضة العراقية التي تعمل ضد حكومة بغداد الوالدة من رحم الاحتلال الأمريكي الإيراني للعراق ومناصرة أهل السنة لأخذ حقوقهم ورفع الضيم عنهم وهم يقعون على تخوم الكويت والسعودية والأردن الشقيق.

وأردف : لا نرد شرا بإيران، وليس لنا عداء مع الشعب الإيراني لكن الحكومة الإيرانية تناصبنا العداء، ومن حقنا أن ندافع عن أنفسنا بنفس الأدوات التي تحاربنا بها إيران.. إنها سهلة التفكيك من الداخل إذا أحسن العرب العمل الجاد والصادق.
المصدر: مفكره الاسلام

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اتفاق خليجي على التصدي للأنشطة الإيرانية + بعض ردود الافعال

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين مارس 21, 2016 10:16 pm


فيلم: بلوشستان ( البلوش السنة ) في ايران


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى