ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

قصتنا مثل قصة اليهودي والحمير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قصتنا مثل قصة اليهودي والحمير

مُساهمة من طرف أبو أحمد أمين في الأحد يناير 10, 2016 1:00 pm

ذهب يهودي إلى قرية نائية، عارضا على سكانها شراء كل حمار لديهم بعشرة دولارات، فباع قسم كبير حميرهم، بعدها رفع اليهودي السعر إلى 15 دولارا للحمار، فباع آخرون حميرهم، فرفع اليهودي سعر الحمار إلى 30 دولارا فباع باقي سكان القرية حميرهم حتى لم يبق في القرية حمارا واحدا !! ..
عندها قال اليهودي لهم :
أنا مستعد لشراء الحمار الواحد بخمسين دولارا، ثم ذهب إلى استراحته ليقضي أجازة نهاية الأسبوع. حينها زاد الطلب على الحمير وبحث الناس عن الحمير في قريتهم والقرى المجاورة فلم يجدوا !!
في هذا التوقيت .. أرسل اليهودي مساعده إلى القرية، وعرض على أهلها أن يبيعهم حميرهم التي اشتراها منهم بأربعين دولارا للحمار الواحد. فقرروا جميعا الشراء حتى يعيدوا بيع تلك الحمير لليهودي الذي عرض الشراء منهم بخمسين دولارا للحمار، لدرجة أنهم دفعوا كل مدخراتهم، بل واستدانوا جميعا من بنك القرية حتى أن البنك قد أخرج كل السيولة الاحتياطية لديه. كل هذا فعلوه على أمل أن يحققوا مكسبا سريعا !!
ولكن للأسف بعد أن اشتروا حميرهم بسعر 40 دولارا للحمار لم يروا التاجر اليهودي الذي عرض الشراء بخمسين دولارا ولا مساعده الذي باع لهم. وفي الأسبوع التالي أصبح أهل القرية عاجزين عن سداد ديونهم المستحقة للبنك الذي أفلس، وأصبح لديهم حميرا لا تساوي حتى خمس قيمة الديون، فلو حجز عليها البنك مقابل ديونهم فإنها لا قيمة لها عند البنك، وإن تركها لهم أفلس تماما ولن يسدده أحد ..
بمعنى آخر أصبح على القرية ديون وفيها حمير كثيرة لا قيمة لها ..
ضاعت القرية، وأفلس البنك، وانقلب الحال رغم وجود الحمير، وأصبح مال القرية والبنك بكامله في جيب التاجر اليهودي وأصبحوا أهل القريه لا يجدون قوت يومهم !!
......
البترول ارتفع إلى 150 دولارا فارتفع سعر كل شيء: الكهرباء والمواصلات والخبز ولم يرتفع العائد على الناس. والآن انخفض البترول إلى أقل من 60 دولارا، ولم ينخفض أي شيء مما سبق ..
لماذا؟؟ ...لا أدري !!!
الجواب عند حفيد التاجر اليهودي بامريكا...
أعجبتني هذه القصة فأحببت أن أشارككم إيها… والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته

أبو أحمد أمين
ضيف كريم

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 07/01/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصتنا مثل قصة اليهودي والحمير

مُساهمة من طرف دعاء في الأحد يناير 10, 2016 7:49 pm

جزاكم الله خير

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصتنا مثل قصة اليهودي والحمير

مُساهمة من طرف أبوعبد الرحمان في الثلاثاء يناير 12, 2016 12:17 am

بسم الله الرحمان الرحيم
اليهود يحاولون اللعب على اوتار الجشع والطمع وأجدادنا يقولون الطماع هو من سمكة الصياد النصاب ...أي أن النصاب ما كان لينصب لولا طمع الناس فيما ليس في ايديهم وإليكم قصة يهودي آخروقعت في المغرب .....
لدينا منطقة غنية الموارد لكن  سكانها بخلاء ...يحكى أن يهودي ادعى الإسلام وتعهد ببناء المسجد الذي لم يكن في المستوى وأنفق 10000 دولار على هذا المسجد فأحبه السكان الذي يملكون أضعافا مضاعفة من مال اليهودي لكنهم شحيحون ...ادعى أنه رجل أعمال كبير بأوروبا وأن الله ساقه لهذه البلاد لكي يخلص شبابها من البطالة فلذلك قرر أن يبيع عهد ة عمل بأوروبا فقط ب10000 دولار عوض ثمنها الحقيقي 15000 دولار ولما رأى ترددهم عرض أن الأول سوف لن يسدد حتى يتمكن من العمل ...وفعلا حصل فتقاطرت عليه الطلبات وباع 50 عهدة زائفة ليتبخر ومعه 500000دولار مقابل 10000 أنفقها على بيت الله ... وهكذا ساق الله عدوه ليتعهد ببيته عندما تلكأ عامروه البخالى والله يمكر وهو خير الماكرين والسلام عليكم ...

_________________
ومن يكتمها فإنه آثم قلبه
avatar
أبوعبد الرحمان
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 07/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قصتنا مثل قصة اليهودي والحمير

مُساهمة من طرف أبو أحمد أمين في الأربعاء فبراير 03, 2016 11:56 pm

حالنا اليوم حال يضحك العدو ...فلقد استثمروا في الموارد البشرية ...نصب الإستعمار عبيدا فصاروا يتنعمون في الريع ومن حيث يدرون أو لا يجمعون خيرات البلاد ويقدمونها للإستعمار من دون ان يبدل الإستعمار جهدا وبحيث لا يبكي على موتاه كما كان حاصلا إبان الإتعمار لذلك فرصاص المقاومة أخطا الهدف كان عليه ان يخلصنا من أدناب الإستعمار لأن المنافق أخطر من الكافر والله اعلم

أبو أحمد أمين
ضيف كريم

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 07/01/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى