ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الأربعاء يناير 13, 2016 7:36 pm

 من هم الخوارج ؟

1)يطلق اسم الخوارج على من يكفرون بالكبائر أو يكفرون بالظن ، كما كفر الخوارج عثمان بالظن وبما ظنوه من الكبائر والذنوب  أو التكفير بالشبهة ، فالذين كفروا عليا رضي الله عنه كفروه لقبوله التحكيم فكفروه واستباحوا دمه
.

2)ويطلق على من يخرج على ولاة الأمر ويشق عصا الطاعة والخروج يكون إما بالسيف أو بالكلام أو لأدنى شيء
كما قال صل الله عليه وسلم : من خرج على السلطان قيد شبر فمات مات ميتة الجاهلية ) قال ابن حجر في الفتح : ( قيد شبر ) :أي من سعى على حل عقدة البيعة ولو بأدنى شيء .
قال الشهرستاني: (كل من خرج على الإمام الحق الذي اتفقت الجماعة عليه يسمى خارجياً، سواء كان الخروج في أيام الصحابة على الأئمة الراشدين أو كان بعدهم على التابعين لهم بإحسان والأئمة في كل زمان)


3)ويطلق على من يستحل دماء المسلمين ولم لم يكفرهم بالكبيرة أو نحوها ، بدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم في الخوارج :( يقتلون أهل الإسلام )
قال ابن تيمية في (الفتاوى): "الْخَوَارِج دِينُهُمْ الْمُعَظَّمُ: مُفَارَقَةُ جَمَاعَةِ الْمُسْلِمِينَ، وَاسْتِحْلَالُ دِمَائِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ".
قال: "فَإِنَّهُمْ يَسْتَحِلُّونَ دِمَاءَ أَهْلِ الْقِبْلَةِ لِاعْتِقَادِهِمْ أَنَّهُمْ مُرْتَدُّونَ أَكْثَرَ مِمَّا يَسْتَحِلُّونَ مِنْ دِمَاءِ الْكُفَّارِ الَّذِينَ لَيْسُوا مُرْتَدِّينَ"، وقال ابن عبد البر في الاستذكار: "وَهُمْ قَوْمٌ اسْتَحَلُّوا بِمَا تَأَوَّلُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ: دِمَاءَ الْمُسْلِمِينَ، وَكَفَّرُوهُمْ بِالذُّنُوبِ، وَحَمَلُوا عَلَيْهِمُ السَّيْفَ".


=====================================


أدلة ضلال داعش   :

1) خروج داعش من العراق ، والنبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن التي تخرج من العراق هم الخوارج فهذه علامة أنهم خوارج ، ولم يخبر الرسول عليه الصلاة والسلام أن العراق تخرج منها خلافة اسلامية بل يخرج منها الخوارج والفتن والشرور .
في صحيح البخاري: "يخرج أناس من قبل المشرق يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم"، وفي رواية للبخاري: وأهوى بيده قبل العراق وقال: "يخرج منه قوم يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم"، وقد ورد في حديث ابن عمر وابن عباس لما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك لنا في يمننا"، قالوا: وفي عراقنا، قال صلى الله عليه وسلم: "منها يطلع قرن الشيطان".وأما الرواية الأخرى ( وفي نجدنا ) المقصود بنجدنا هو نجد العراق وهي بادية العراق وما حولها .
قال الإمام الخطابي (ت : 388) كما حكى عنه الحافظ ابن حجر (13/47) : نجد من جهة المشرق ، ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق ونواحيها ، وهي مشرق أهل المدينة .ا.هـ.


2)داعش تنحر من تكفرهم من الأسرى نحر الشياة!!!! وهذا الفعل لم يرد فيه حديث صحيح من فعل الرسول صلى الله عليه وسلم لا أصحابه ، بل ورد أن هذا الفعل صدر من أحد الخوارج الذين نحروا الصحابي خباب بن الإرت ،وبقروا بطن امرأته ، والوارد في السنة هو ضرب الأعناق بالسيف ونحوه الذي فيه سرعة إزهاق النفس دون تعذيب .

قال ابن القيم في كتاب " الصلاة": "وضرْبُ العنق بالسيف أحسن القِتلات وأسرعها إزهاقًا للنفس، وقد سنَّ الله سبحانه في قتل الكفار المرتدين ضربَ الأعناق دون النخسِ بالسيف"

قد يستدل الدواعش بحديث :  (لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ)
الذبح في الحديث يعني القتل .
قال الزبيدي في "اتحاف السادة المتقين" : "لقد جئتكم بالذبح: أي بالقتل".
وكذلك ذكر عبد الغني المقدسي في " المصباح في عيون الصحاح" أنه هذه الكلمة " كناية عن القتل".
والأشخاص الذين توعدهم النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الوعيد، كأبي جهل وأمية بن خلف وعقبة بن أبي معيط وغيرهم ممن ورد ذكرهم في الروايات: لم يَذبح أحدًا منهم بالسكين، بل كان مصيرهم القتل ضربًا بالسيف في غزوة بدر كسائر قتلى المشركين.

في الحديث: (فإذَا قَتَلْتُمْ فَأَحْسِنُوا الْقِتْلَةَ، وَإِذَا ذَبَحْتُمْ فَأَحْسِنُوا الذَّبْحَ).
قال ابن تيمية في "جامع المسائل":  "ففي هذا الحديث أن الإحسان واجب على كل حال، حتى في حال إزهاق النفوس، ناطقها وبهيمتها، فَعَلَّمَهُ أن يُحْسِن القِتلةَ للآدميين، والذِبحة للبهائم".



3)وأيضا من الأدلة على ضلال داعش أنهم ينحرون كالشياة  مع العرب سواء كانوا سنة أو شيعة أو أي دين ،ولم نجد هذا النحر كالشياة مع الكفار الأمريكان أواليهود أو شيعة إيران !!!!

4) ومن الأدلة على ضلال داعش أيضا أنهم يحملون رؤوس من ينحرونهم  ،وهذا الفعل لم يفعله رسول الله ولا أصحابه !!إنما ورد من فعل الفرس والعجم .
وجميع الروايات التي فيها قطع الرؤوس واحتزازها ضعيفة، ولا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم حُمل إليه شيء منها، وإنما الثابت قتلهم.

في "سنن سعيد بن منصور" عَنِ الزُّهْرِيِّ قَالَ: "لَمْ يُحْمَلْ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأْسٌ قَطُّ، وَلَا يَوْمَ بَدْرٍ، وَحُمِلَ إِلَى أَبِي بَكْرٍ رَأْسٌ ، فَأَنْكَرَهُ ".
روى النسائي في "السنن الكبرى" - بسند صحيح كما قال الحافظ - عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ: أَنَّ عَمْرَو بْنَ الْعَاصِ، وَشُرَحْبِيلَ ابْنَ حَسَنَةَ، بَعَثَاهُ بَرِيدًا بِرَأْسِ (يَنَّاقٍ الْبِطْرِيقِ) إِلَى أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ، فَلَمَّا قَدِمَ عَلَى أَبِي بَكْرٍ بِالرَّأْسِ أَنْكَرَهُ !.
فَقَالَ: يَا خَلِيفَةَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، إِنَّهُمْ يَفْعَلُونَ ذَلِكَ بِنَا.
فقَالَ: " أَفَاسْتِنَانًا بِفَارِسَ وَالرُّومِ؟ لَا يُحْمَلَنَّ إِلَيَّ رَأْسٌ، فَإِنَّمَا يَكْفِينِي الْكِتَابُ والْخَبَرُ".


5) نأتي الآن إلى لبس لكثير منهم للسواد وحتى البغدادي للسواد ! ولبس السواد هو من لباس الشيعة واليهود .





فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يلبس السواد لبسا راتبا ،ولم يلبسه سوادا حالكا بل لبس مرة أسود من شعر وعليها صورة رحال الإبل .

فعَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ خَرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ غَدَاةٍ وَعَلَيْهِ مِرْطٌ مُرَحَّلٌ مِنْ شَعَرٍ أَسْوَدَ"؛ رواه مسلم (2081).
قال الخطابي :المرحل الذي عليه خطوط .
قال النووي‏:‏ والمراد تصاوير رحال الإبل

قال ابن القيم رحمه الله تعالى في لبس الأسود أو التعمم به:
[وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَلْبَسْهُ لِبَاسًا رَاتِبًا، وَلَا كَانَ شِعَارَهُ فِي الْأَعْيَادِ وَالْجُمَعِ وَالْمَجَامِعِ الْعِظَامِ الْبَتَّةَ، وَإِنَّمَا اتَّفَقَ لَهُ لُبْسُ الْعِمَامَةِ السَّوْدَاءِ يَوْمَ الْفَتْحِ دُونَ سَائِرِ الصَّحَابَةِ، وَلَمْ يَكُنْ سَائِرُ لِبَاسِهِ يَوْمَئِذٍ السَّوَادَ، بَلْ كَانَ لِوَاؤُهُ أَبْيَضَ]. زاد المعاد في هدي خير العباد (3/ 403)

ولبسه العباسيون حزنا وما هي إلا بدعة ابتدعتها .
قال الإمام السفاريني في " غذاء الألباب " 2/134 :
أول ما لبس العباسيون السواد حين قتل مروان الأموي إبراهيم الإمام لما تنسم منه دعوى الخلافة لبسوه حزنا.
قال ابن تيمية: [كره أحمد لباس أشياء كانت شعار الظلمة في وقته من السواد ونحوه]. اقتضاء الصراط المستقيم لمخالفة أصحاب الجحيم (1/ 277)


6) راية داعش التي تزعم أنها راية الرسول صلى الله عليه وسلم!!! فلو تتبعتم السنة والأحاديث الصحيحة لوجدتم أن راية الرسول صلى الله عليه وسلم لم تكن دائما سوداء بل تارة بيضاء وتارة خضراء وتارة حمراء وتارة صفراء ، وحتى السوداء العقاب لم تكن سوداء كاحلة!! بل عليها خطوط نمر .
فقد سئل البراء عن رايته صلى الله عليه وسلم فقال: كانت سوداء مربعة من نمرة. رواه أبو داود و الترمذي.
ولم تكن عليها لا إله إلا الله
قال ابن حجر: ولأبي الشيخ من حديث ابن عَبَّاسٍ كَانَ مَكْتُوبًا عَلَى رَايَتِهِ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ. وَسَنَدُهُ وَاهٍ
وروى ابْن أبي عَاصِم فِي (كتاب الْجِهَاد) من حَدِيث كرز بن أُسَامَة عَن النَّبِي صلى الله عَلَيْهِ وَسلم، أَنه عقد راية بني سليم حَمْرَاء، وروى أَيْضا من حَدِيث مزيدة، يَقُول: كنت جَالِسا عِنْد رَسُول الله، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم، فعقد راية الْأَنْصَار وَجعلهَا صفراء.

قال العيني: فَإِن قلت: مَا وَجه التَّوْفِيق فِي اخْتِلَاف هَذِه الرِّوَايَات؟ قلت: وَجه الِاخْتِلَاف باخْتلَاف الْأَوْقَات.

7) من ضلال داعش ان فجرت في مسجد لأهل السنة في عسير!!! ، قال تعالى : (ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمها وسعى في خرابها )

( يا أيها الذين آمنوا إذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا )
فالنبي -صلى الله عليه وسلم- أنكر على أسامة - رضي الله عنه - وشدَّد عليه وغلَّظ وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: أقتلته بعدما قال لا إله إلا الله؟ قال: يا رسول الله ! قالها متعوِّذًا قال: رفعت عليه السيف فلما رفعت عليه السيف قال: لا إله إلا الله إنَّما قالها متعوِّذًا، ما قالها عن إيمان. قال: أشققت عن قلبه؟ كيف تفعل بلا إله إلا الله إذا جاءت يوم القيامة ).

=================================

صفات الخوارج التي تنطبق على داعش :

1)التَّكفير واستباحة الدماء:
فيرى البغدادي شارحا لعقيدتهم في اليوتيوب أن من لم يحكم بما أنزل الله يكفر مطلقا بدون أن ينظر للشروط والضوابط !فكفرت الحكام العرب وجيوشهم واستباحت دماءهم !!!
فالحكم بغير ما أنزل الله من الكبائر ويكفر صاحبها لو استحل ذلك وجحده .
روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم "  (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
قال السمعاني في تفسيره للآية (2/42): "واعلم أن الخوارج يستدلون بهذه الآية، ويقولون: من لم يحكم بما أنزل الله؛ فهو كافر، وأهل السنة قالوا: لا يكفر بترك الحكم".
قال شيخ الإسلام ابن تيمية  في "مجموع الفتاوى" (3/267):
﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ [المائدة:44] ؛ أي: المستحل للحكم بغير ما أنزل الله"

قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: (يَقْتُلُونَ أَهْلَ الإِسْلاَمِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الأَوْثَانِ) متفق عليه .
وهذا "مِنْ أَعْظَمِ مَا ذَمَّ بِهِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْخَوَارِجَ" مجموع الفتاوى.
وسبب قتلهم لأهل الإسلام: تكفيرهم لهم، قال القرطبي في المفهم: "وذلك أنهم لما حكموا بكفر مَن خرجوا عليه من المسلمين، استباحوا دماءهم"

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "فَإِنَّهُمْ يَسْتَحِلُّونَ دِمَاءَ أَهْلِ الْقِبْلَةِ لِاعْتِقَادِهِمْ أَنَّهُمْ مُرْتَدُّونَ أَكْثَرَ مِمَّا يَسْتَحِلُّونَ مِنْ دِمَاءِ الْكُفَّارِ الَّذِينَ لَيْسُوا مُرْتَدِّينَ " مجموع الفتاوى.
وقال: "وَيُكَفِّرُونَ مَنْ خَالَفَهُمْ فِي بِدْعَتِهِمْ، وَيَسْتَحِلُّونَ دَمَهُ وَمَالَهُ، وَهَذِهِ حَالُ أَهْلِ الْبِدَعِ يَبْتَدِعُونَ بِدْعَةً وَيُكَفِّرُونَ مَنْ خَالَفَهُمْ فِيهَا " مجموع الفتاوى.


وفي صحيح مسلم: (هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ وَالْخَلِيقَةِ) ، وعند أحمد بسند جيد: (طُوبَى لِمَنْ قَتَلَهُمْ وَقَتَلُوهُ)، قال ابن حجر : " وَفِيهِ أَنَّ الْخَوَارِجَ شَرُّ الْفِرَقِ الْمُبْتَدِعَةِ مِنَ الْأُمَّةِ الْمُحَمَّدِيَّةِ " فتح الباري.


وهنا مقطع لأحد الذين كفرتهم داعش من أحد الجيوش الإسلامية التي جاءت لتقاتل النظام ، فكرتهم داعش واعتبرته مرتدا ونحرته كالشياة ، وفوق هذا منعته من الصلاة !!



2) الغرور والتَّعالي
: فالخوارج يُعرفون بالكبر والتعالي على عباد الله، والإعجاب بأنفسهم وأعمالهم، ولذلك يُكثرون من التفاخر بما قدموه وما فعلوه!!
قال صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (إِنَّ فِيكُمْ قَوْمًا يَعْبُدُونَ وَيَدْأَبُونَ، حَتَّى يُعْجَبَ بِهِمُ النَّاسُ، وَتُعْجِبَهُمْ نُفُوسُهُمْ، يَمْرُقُونَ مِنَ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ) رواه أحمد بسند صحيح.
ويدفعهم غرورهم لادعاء العلم، والتطاول على العلماء، ومواجهة الأحداث الجسام، بلا تجربة ولا رَوية, ولا رجوع لأهل الفقه والرأي.

لا تجد عندهم أحد أخذ العلم من علماء وبل لم يزكيهم أحد من العلماء ، وقاموا بالتطاول على العلماء والتنقص فيهم وتنفير الناس من الأخذ من العلماء !! فضلوهم وأضلوا
وفي الحديث :( إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه حتى إذا لم يترك عالما اتخذ الناس رؤوسا جهالا فسألوا فأفتوا بغير علم فضلوا واضلوا )
ومن علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر .



3)سوء الفهم للقرآن:
فهم يكثرون من قراءة القرآن والاستدلال به، لكن دون فقه وعلم، بل يضعون آياته في غير موضعها، ولهذا جاء وصفهم في الأحاديث: (يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ يَحْسِبُونَ أَنَّهُ لَهُمْ وَهُوَ عَلَيْهِمْ)، (يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ رَطْبًا، لاَ يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ)، (يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ).
قال الإمام النووي في شرح صحيح مسلم: "لَيْسَ حَظّهمْ مِنْ الْقُرْآن إِلَّا مُرُوره عَلَى اللِّسَان، فَلَا يُجَاوِز تَرَاقِيهمْ لِيَصِل قُلُوبهمْ, وَلَيْسَ ذَلِكَ هُوَ الْمَطْلُوب, بَلْ الْمَطْلُوب : تَعَلُّقه، وَتَدَبُّره بِوُقُوعِهِ فِي الْقَلْب".
وقال شيخ الإسلام: "وَكَانَتْ الْبِدَعُ الْأُولَى مِثْلُ بِدْعَة الْخَوَارِجِ إنَّمَا هِيَ مِنْ سُوءِ فَهْمِهِمْ لِلْقُرْآنِ، لَمْ يَقْصِدُوا مُعَارَضَتَهُ، لَكِنْ فَهِمُوا مِنْهُ مَا لَمْ يَدُلَّ عَلَيْهِ " مجموع الفتاوى.
ولذلك قال فيهم عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: "انْطَلَقُوا إِلَى آيَاتٍ نَزَلَتْ فِي الكُفَّارِ، فَجَعَلُوهَا عَلَى المُؤْمِنِينَ" ذكره البخاري تعليقاً.

قال ابن حجر: "كَانَ يُقَالُ لَهُمُ الْقُرَّاءُ لِشِدَّةِ اجْتِهَادِهِمْ فِي التِّلَاوَةِ وَالْعِبَادَةِ إِلَّا أَنَّهُمْ كَانُوا يَتَأَوَّلُونَ الْقُرْآنَ عَلَى غَيْرِ الْمُرَادِ مِنْهُ، وَيَسْتَبِدُّونَ بِرَأْيِهِمْ، وَيَتَنَطَّعُونَ فِي الزُّهْدِ وَالْخُشُوعِ وَغَيْرِ ذَلِكَ" فتح الباري لابن حجر.

4)اتخاذهم شعارًا يتميزون به عن سائر الناس: ولهم في كل عصر وزمان شعار يتميزون به ، وقد يكون هذا الشعار في الراية ، أو لون اللباس ، أو هيئته ، أو غير ذلك .
وقد كان شعارهم في زمن علي بن أبي طالب حلقَ شعر رؤوسهم ، كما أخبر عنهم النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بقوله: (سِيمَاهُمْ التَّحْلِيقُ). رواه البخاري .
قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى (28/ 497): " وَهَذِهِ السِّيمَا سِيمَا أَوَّلِهِمْ كَمَا كَانَ ذُو الثُديَّة ؛ لا أَنَّ هَذَا وَصْفٌ لَازِمٌ لَهُمْ".
وقال القرطبي : "(سيماهم التحليق) أي: جعلوا ذلك علامةً لهم على رفضهم زينة الدّنيا ، وشعارًا ليُعرفوا به " المفهم.


5)الكلام الحسن المنمَّق: فكلامهم حسن جميل، لا ينازع أحد في حلاوته وبلاغته!!، فهم أصحاب منطق وجدل، يدعون لتحكيم الشريعة وأن يكون الحكم لله ومحاربة أهل الردة والكفر، ولكن فعالهم على خلاف ذلك!!.
كما قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: (يُحْسِنُونَ الْقِيلَ، وَيُسِيئُونَ الْفِعْلَ)، (يَتَكَلَّمُونَ بِكَلِمَةِ الْحَقِّ )، (يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ).
وفي الحديث الآخر قال عليه الصلاة والسلام في الخوارج :( يدعون إلى كتاب الله وليسوا بشيء )


6) الاجتهاد في العبادة: فهم أهل عبادة من صلاة وصيام وقراءة وذكر وبذلٍ وتضحيةٍ، وهذا مما يدعو للاغترار بهم، ولذا جاء البيان النبوي واضحاً في التنبيه على هذه الصفة فيهم: (لَيْسَ قِرَاءَتُكُمْ إِلَى قِرَاءَتِهِمْ بِشَيْءٍ، وَلَا صَلَاتُكُمْ إِلَى صَلَاتِهِمْ بِشَيْءٍ، وَلَا صِيَامُكُمْ إِلَى صِيَامِهِمْ بِشَيْءٍ) رواه مسلم.
وقال: (يَحْقِرُ أَحَدُكُمْ صَلَاتَهُ مَعَ صَلَاتِهِمْ، وَصِيَامَهُ مَعَ صِيَامِهِمْ) متفق عليه.
ولما لقيهم عبد الله بن عباس قال: "فَدَخَلْتُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ أَرَ أَشَدَّ اجْتِهَادًا مِنْهُمْ، أَيْدِيهِمْ كَأَنَّهَا ثِفَنُ الْإِبِلِ [أي غليظة]، وَوُجُوهُهُمْ مُعَلَّمَةٌ مِنْ آثَارِ السُّجُودِ" رواه عبد الرزاق في المصنف.

7)صغار السن: فهم في غالبهم شباب صغار، يقل بينهم وجود الشيوخ والكبار من ذوي الخبرة والتجارب، قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم: (حُدَثَاءُ الْأَسْنَانِ)، قال الحافظ ابن حجر في الفتح (12/287): "‏وَالْحَدَثُ: هُوَ الصَّغِيرُ السِّنِّ".

8)الطَّيش والسَّفه: فعامة الخوارج ومن يتبنى فكرهم من الشباب الذين تغلب عليهم الخِفَّة والاستعجال والحماس، وقصر النظر والإدراك، مع ضيق الأفق وعدم البصيرة، كما جاء في الحديث المتفق عليه: (يَأْتِي فِي آخِرِ الزَّمَانِ قَوْمٌ، حُدَثَاءُ الْأَسْنَانِ، سُفَهَاءُ الْأَحْلَامِ)، والأحلام: الألباب والعقول، والسَّفه: الخفة والطيش.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  فرغلي في الجمعة يناير 15, 2016 1:21 pm

إذا قلنا أن قيادات داعش خوارج فإننا نحسن الظن بهم !
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الجمعة يناير 15, 2016 7:18 pm

فرغلي كتب:إذا قلنا أن قيادات داعش خوارج فإننا نحسن الظن بهم !
أخي ،وضح كلامك !! ماذا تقصد بنحسن الظن بهم ؟؟!!! تحسن الظن بمن ؟؟!!
قال تعالى : (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا )
وقال تعالى أيضا : {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ. وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ})

قال عليه الصلاة والسلام في الخوارج: ((هم شرار الخلق والخليقة، طوبى لمن قتلهم وقتلوه، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء، من قاتلهم كان أولى بالله منهم))

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الْخَوَارِجُ كِلَابُ النَّارِ ) وصححه الألباني في "صحيح ابن ماجة" .
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  دعاء في الجمعة يناير 15, 2016 11:41 pm

يعني كل جزء من هذا المقال محتاج للرد عليه
لكن الله حسيبهم و مولاهم

لكن هسألك سؤال . بالنسبة للبس اهل الخليج الاقماشة المربعات اللي بيحطوها على رأسهم . هل ليس هذا بتميز . كما قلت

4)اتخاذهم شعارًا يتميزون به عن سائر الناس: ولهم في كل عصر وزمان شعار يتميزون به ، وقد يكون هذا الشعار في الراية ، أو لون اللباس ، أو هيئته ، أو غير ذلك . وقد كان شعارهم في زمن علي بن أبي طالب حلقَ شعر رؤوسهم ، كما أخبر عنهم النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بقوله: (سِيمَاهُمْ التَّحْلِيقُ). رواه البخاري . قال شيخ الإسلام في مجموع الفتاوى (28/ 497): " وَهَذِهِ السِّيمَا سِيمَا أَوَّلِهِمْ كَمَا كَانَ ذُو الثُديَّة ؛ لا أَنَّ هَذَا وَصْفٌ لَازِمٌ لَهُمْ". وقال القرطبي : "(سيماهم التحليق) أي: جعلوا ذلك علامةً لهم على رفضهم زينة الدّنيا ، وشعارًا ليُعرفوا به " المفهم. كتب:

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  فرغلي في السبت يناير 16, 2016 12:32 am

الحق واحد كتب:
فرغلي كتب:إذا قلنا أن قيادات داعش خوارج فإننا نحسن الظن بهم !
أخي ،وضح كلامك !! ماذا تقصد بنحسن الظن بهم ؟؟!!! تحسن الظن بمن ؟؟!!
قال تعالى : (وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا )
وقال تعالى أيضا : {إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ. وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم  بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ})

قال عليه الصلاة والسلام في الخوارج: ((هم شرار الخلق والخليقة، طوبى لمن قتلهم وقتلوه، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء، من قاتلهم كان أولى بالله منهم))

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الْخَوَارِجُ كِلَابُ النَّارِ ) وصححه الألباني في "صحيح ابن ماجة" .

اخي الحق واحد الخوارج وصف هيّن لقيادات داعش ، هم أشد سوءا من ذلك .
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في السبت يناير 16, 2016 7:52 am

دعاء كتب:يعني كل جزء من هذا المقال محتاج للرد عليه
لكن الله حسيبهم و مولاهم

لكن هسألك سؤال . بالنسبة للبس اهل الخليج الاقماشة المربعات اللي بيحطوها على رأسهم . هل ليس هذا بتميز . كما قلت


مرحبا بك أخي الفاضل
أسعد بالأسئلة
كل جزء من الموضوع ويكون عندك سؤال عليه ، أرحب بأسئلتك بأي وقت يا أخي الفاضل .ومرجعنا هو الكتاب والسنة .

أما بالنسبة لقصدك الشماغ أو الغترة فهم يلبسونها ليس شعارا لدين أو شعار لتوجه حزبي  أو شعار لرفض الدنيا
بل تلبس كعادة أهل بلد
ويلبسها العرب بألوان مختلفة فمنها المربعات الحمراء ومنها المربعات البنية ومنها مربعات عنابية وبعضها بيضاء سادة

فعادة العرب تغطية رؤوسهم

يقول ابن القيم رحمه الله :
" كل متصل ملامس يراد لستر الرأس ، كالعمامة ، والقبعة ، والطاقية ، والخوذة وغيرها " .
انتهى من " زاد المعاد في هدي خير العباد " (2/ 225) .

ويقول الشيخ الدردير إمام المالكية في زمانه :
" وتغطية رأسه ولو بكمه أو طاقية ". وعلق عليه الدسوقي في " الحاشية " فقال : " تغطية رأسه أي حال قضاء الحاجة . وقيل لا يحصل ندب تغطية الرأس إلا إذا كانت برداء ونحوه ، زيادة على ما اعتاده في الوضع على رأسه من طاقية ونحوها ، وهذا ضعيف ، والمعتمد الأول كما قرره الشارح " انتهى من " حاشية الدسوقي مع الشرح الكبير " (1/ 106) .
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  دعاء في السبت يناير 16, 2016 2:48 pm

يعني الكلام بنعيد و نزيد فيه
و لو حضرتك كان عندك نيه في البحث عن الحقيقة بدل الهجوم لفعلت

الفيديو الموضوع . كذبو الدواعش كما تسميهم لانهم عندهم معلومات عن الفيديوهات التي تصدر من الدولة فعلا . للتفرقة بينها و بين الكذب عليهم

انا لم ارى الفيديو الان و لكني شاهدته من مده طويله

هل يحتوي هذا الفيديو على رايتهم . و في اي جهه موجودة الراية ؟!

……………………………………………………………………………………………………

المفروض من الاسلام ان لا ترفع صوتك و لا رأيك على صوت النبي عليه الصلاة و السلام

فلما النبي يقول . سيمهم التحليق . يبقى سيماهم التحليق
مايجيش اي شخص و يرد حديث الرسول و يقول كان سيماهم التحليق ايام سيدنا علي . اما الان لا . سيماهم العكس
اليس من اوحى للرسول الكريم بعالم الغيب . فهل الله لم يكن يعلم ان سيماهم في عصر التحليق و عصر اخر اطالة الشعر . سبحان الله عما يصفون
كيف لمسلم التفكير بهذه الطريقة

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في السبت يناير 16, 2016 5:02 pm

دعاء كتب:يعني الكلام بنعيد و نزيد فيه
و لو حضرتك كان عندك نيه في البحث عن الحقيقة بدل الهجوم لفعلت

الفيديو الموضوع . كذبو الدواعش كما تسميهم لانهم عندهم معلومات عن الفيديوهات التي تصدر من الدولة فعلا . للتفرقة بينها و بين الكذب عليهم

انا لم ارى الفيديو الان و لكني شاهدته من مده طويله

هل يحتوي هذا الفيديو على رايتهم . و في اي جهه موجودة الراية ؟!

……………………………………………………………………………………………………

المفروض من الاسلام ان لا ترفع صوتك و لا رأيك على صوت النبي عليه الصلاة و السلام

فلما النبي يقول . سيمهم التحليق . يبقى سيماهم التحليق
مايجيش اي شخص و يرد حديث الرسول و يقول كان سيماهم التحليق ايام سيدنا علي . اما الان لا . سيماهم العكس
اليس من اوحى للرسول الكريم بعالم الغيب . فهل الله لم يكن يعلم ان سيماهم في عصر التحليق و عصر اخر اطالة الشعر . سبحان الله عما يصفون
كيف لمسلم التفكير بهذه الطريقة

أخي الفاضل ، الفيديو كذب !!كما تريد !! فهل كذب أيضا أنهم ينحرون من يكفرونهم من العرب كالشياة ؟؟!! هات دليل صحيح من الكتاب أو السنة على هذا الفعل ؟؟!!
وهات دليل صحيح على حمل الرؤوس !!
هات فيديو منهم ينحرون فيه غير عربي كالشياة ؟؟!!وضع على كلمة غير عربي عشرة خطوط .

المقصد ليس الهجوم يا أخي بل المقصد هو بيان الحق بالرجوع إلى الكتاب والسنة
فلا تجعل في قلبك إلا اتباع الحق إن جاء موافقا للكتاب والسنة ورفضه إن خالفه .


ولم نرفع صوتنا فوق صوت النبي والنبي عليه الصلاة والسلام قال ، والصحابة والتابعين ومن بعدهم يشرحون معنى كلام الرسول وأصحابه ، فليس لنا أن نفسر كلام الرسول بهوانا بل علينا أن نرجع إلى شارحيها من أهل العلم منهم الصحابة والتابعين ومن بعدهم غيرهم من أهل العلم والبصيرة ،كما قال تعالى : ( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم )

وقال تعالى أيضا : ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون )
وقال تعالى أيضا : (بل هو آيات بينات في صدور الذين أتوا العلم )
والعلماء ورثة الأنبياء
ةقال عليه الصلاة والسلام :
: إِنَّ اللَّهَ لَا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنْ الْعِبَادِ وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ حَتَّى إِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالًا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا)


وابن تيمية والقرطبي من العلماء أم عندك شك ؟

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى (28/ 497): " وَهَذِهِ السِّيمَا سِيمَا أَوَّلِهِمْ كَمَا كَانَ ذُو الثُديَّة ؛ لا أَنَّ هَذَا وَصْفٌ لَازِمٌ لَهُمْ". وقال القرطبي : "(سيماهم التحليق) أي: جعلوا ذلك علامةً لهم على رفضهم زينة الدّنيا ، وشعارًا ليُعرفوا به "


avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في السبت يناير 16, 2016 6:49 pm

فرغلي مرحبا بك أخي الفاضل
صحيح فعلهم أشد من فعل الخوارج القدامى،حتى وصفهم من العلماء بأنهم قرامطة ، لكن صفات الخوارج تنطبق عليهم من التكفير واستباحة الدماء ،وقد وصف النبي صلى الله عليه وسلم الخوارج بأنهم شر الخلق والخليقة ، وشر أديم الأرض
وقال عليه الصلاة والسلام : لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد )


_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في السبت يناير 16, 2016 8:02 pm


للأسف فهذا غير مقنع على الأطلاق ... وهو دليل عليكم لا لكم

أنظر الى رجال الدوله كيف هي شعورهم ثم أنظر الى وجوه الحكام والى جيوشهم ورؤوسهم الصلعاء (التحليق )
وهنا التحليق كنايه عن شدة الحلق ... أي دائمون الحلق لذقونهم ورؤوسهم

الأن من هم الخوارج كلاب النار

حتى الانظمه نفسها دليل على أن من يتبعونها خوارج
فحاولوا أن تنظروا الى الوراء قليلا وتتعلموا تاريخ أنظمتكم وكيف قامت .... لا أريد أن أقول لكم
أعرفوا ذلك بأنفسكم .... سوف تصتدمون بواقعكم المرير
أيضا أنظمتكم مره ثانيه

كيف تقولون عن مسلم وهو لا يتبع لنظامكم أنه خارجي ... على من خرج ؟
هو أصلا ليس في رقبته بيعه لكم

لكني معكم في عدم الخروج على الحاكم أو السلطان الذي يقيم شرع الله
avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  دعاء في السبت يناير 16, 2016 8:20 pm

الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله

تم ذكر الشيخ الشيخ بن تيميه هنا في المنتدى انه قال عن الخوارج


السِّيمَا سِيمَا أَوَّلِهِمْ كَمَا كَانَ ذُو الثُديَّة ؛ لا أَنَّ هَذَا وَصْفٌ لَازِمٌ لَهُمْ". وقال القرطبي : "(سيماهم التحليق) أي: جعلوا ذلك علامةً لهم على رفضهم زينة الدّنيا ، وشعارًا ليُعرفوا به "


و بالبحث عن هذه الفتوى وجدنا ان الشيخ ابن تيمية قال
السِّيمَا سِيمَا أَوَّلِهِمْ كَمَا كَانَ ذُو الثُديَّة ؛ لانَّ هَذَا وَصْفٌ لَازِمٌ لَهُمْ"

انظروا كيف يغير حرف واحد معنى الكلمة و انظروا ايضا كيف ان المدلسين ينشرون الكذب على صفحات المنتديات . فلو بحثت عنها في المنتديات تجدهم كاتبينها هكذا (لا ان ) بدل لان . و الفرق كبير فرق السماء و الارض


مجموع فتاوى بن تيمية

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  دعاء في السبت يناير 16, 2016 8:21 pm

يكذبون على بن تيمية و ابن تيمية برئ منهم

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في السبت يناير 16, 2016 10:34 pm


رحم الله شيخنا إبن تيميه وجميع علماء المسلمين الذين دافعوا عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وقالوا الحق وصدقوا

avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في السبت يناير 16, 2016 10:39 pm

دعاء كتب:يكذبون على بن تيمية و ابن تيمية برئ منهم
صحيح حصل تصحيف بسيط من موقع صيد الفوائد ، جزاك الله خيرا على التنبيه ومن عادتي التأكد من الكتب ولكن هذا المرة نقلت كلام ابن تيمية بدون تأكد من الكتاب نفسه .

لكن لا يؤثر كثيرا في المعنى المراد به ، لأن ما نقصده هو الجزء الأول من الكلام لا الثاني ، ويعضده أيضا كلام القرطبي والنووي .
فعندما قال ابن تيمية :[ وهذه السيما سيما أولهم كما كان ذو الثدية ; لأن هذا وصف لازم لهم ]

أي :أن هذه العلامة علامة أولهم لأن الوصف لازم لأولهم تميزوا فيه كما تميز به ذو الثدية، مثل الثدي في إحدى عضديه ، كما قال صلى الله عليه وسلم : آيتهم رجل أسود ، إحدى عضديه مثل ثدي المرأة ، ومع هذا هذه العلامة ليس مخصوص بأولئك القوم لأن الخوارج لايزالون يظهرون إلى ظهور الدجال .
فتوقع شيخ الإسلام ابن تيمية ظهور هذه العلامات عليهم مرة أخرى في الخوارج الذين لايزالون يظهرون إلى ظهور الدجال .

فقال شيخ الإسلام ابن تيمية :
وهذه العلامة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم هي علامة أول من يخرج منهم ليسوا مخصوصين بأولئك القوم . فإنه قد أخبر في غير هذا الحديث أنهم لا يزالون يخرجون إلى زمن الدجال ] . انتهى من كلامه .

وقال أيضا في مجموع الفتاوي :
[فهؤلاء أصل ضلالهم : اعتقادهم في أئمة الهدى وجماعة المسلمين أنهم خارجون عن العدل وأنهم ضالون وهذا مأخذ الخارجين عن السنة من الرافضة ونحوهم ثم يعدون ما يرون أنه ظلم عندهم كفرا . ثم يرتبون على الكفر أحكاما ابتدعوها ]. انتهى من كلامه .


قال الإمام النووي :
والمراد بالتحليق حلق الرءوس . قال : واستدل به بعضهم على كراهته ، ولا دلالة فيه ، وإنما هو علامة لهم ، والعلامة قد تكون بحرام ، وقد تكون بمباح.
وقال القرطبي : قوله : سيماهم التحليق ، أي : جعلوا ذلك علامة لهم على رفضهم زينة الدنيا ، وشعارا ليعرفوا به ، وهذا منهم جهل بما يزهد وما لا يزهد فيه ، وابتداع منهم في دين الله شيئا ، كان النبي صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدون وأتباعهم على خلافه . ( المرجع : شرح السيوطي لسنن النسائي )

_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في السبت يناير 16, 2016 11:43 pm

السهل الممتنع كتب:
للأسف فهذا غير مقنع على الأطلاق ... وهو دليل عليكم لا لكم

أنظر الى رجال الدوله كيف هي شعورهم ثم أنظر الى وجوه الحكام والى جيوشهم ورؤوسهم الصلعاء (التحليق )
وهنا التحليق كنايه عن شدة الحلق ... أي دائمون الحلق لذقونهم ورؤوسهم

الأن من هم الخوارج كلاب النار

حتى الانظمه نفسها دليل على أن من يتبعونها خوارج
فحاولوا أن تنظروا الى الوراء قليلا وتتعلموا تاريخ أنظمتكم وكيف قامت .... لا أريد أن أقول لكم
أعرفوا ذلك بأنفسكم .... سوف تصتدمون بواقعكم المرير
أيضا أنظمتكم مره ثانيه

كيف تقولون عن مسلم وهو لا يتبع لنظامكم أنه خارجي ... على من خرج ؟
هو أصلا ليس في رقبته بيعه لكم

لكني معكم في عدم الخروج على الحاكم أو السلطان الذي يقيم شرع الله
حياك الله أخي الفاضل :
هات دليل صحيح على جواز نحر الرؤس الكفار والمرتدين من الأسرى كالشياة وأقنعني !!
مع أننا لم نرى نحرهم كالشياة للكفار الأعجمين بل رأينا ذلك مع الكفار أو من تكفرهم من العرب !!
هات أصلا مقطع فيديو نحركامل لأعجمي كالشياة !!!


هات دليل صحيح على حملهم للرؤوس وأقنعني !!
هات دليل صحيح على أن الرسول عليه الصلاة والسلام كانت رايته مثل داعش سوداء وعليها كلمة التوحيد !!هات وأقنعني بحديث صحيح

وأضف إلى ذلك تكفير داعش لمن لم يحكم بما أنزل الله بدون النظر للشروط والضوابط ، واستحلالها للدماء بناء على ذلك ، فهل هذا فعل أهل السنة أم فعل الخوارج ؟؟!!
أقنعني !!

هات دليل صحيح يبين أنه يجوز تفجير مساجد أهل السنة كما فجرت داعش مسجد في عسير لأهل السنة ومنعتهم من إتمام الصلاة وفي أثناء الصلاة ؟؟!!!أين حرمة المسجد أين حرمة الصلاة ؟؟!!!أي تعظيم شعائر الله ؟؟!!!هات دليل وأقنعني !!

-------------------------------

العلامة ليش شرط في حلق الشعر فالتحليق هي سيما أولهم ، وكذلك ذو الثدية علامة أولهم ، ولكن العلامة يكون بأي شيء قد يكون بشعارلهم كالزي أو الراية ونحوه
فداعش اتخذت راية خاصة بها سوداء وشعارا لهم

فقد ذكر ابن البطال أن الحديث الذي ذكر عن التحليق إنما هو وصف لقوم عرفهم النبي بالوحي الذين قتلهم علي بالنهروان
قال ابن البطال شارح الحديث : يمكن أن يكون هذا الحديث في قوم عرفهم النبي صلى الله عليه وسلم بالوحي أنهم خرجوا ببدعتهم عن الإسلام إلى الكفر وهم الذين قتلهم علي بالنهروان) ثم علق عليه ابن حجر في الفتح فقال : وقد تقدمت هذه القصة لعلي في الفتن وليست للخوارج، ثم قال أيضا ابن حجر : وليس الوصف الأول في كلامه وصف الخوارج المبتدعة وإنما هو وصف النواصب أتباع معاوية بصفين]المرجع: فتح الباري لشرح صحيح البخاري

قال الإمام النووي :
والمراد بالتحليق حلق الرءوس . قال : واستدل به بعضهم على كراهته ، ولا دلالة فيه ، وإنما هو علامة لهم ، والعلامة قد تكون بحرام ، وقد تكون بمباح.
وقال القرطبي : قوله : سيماهم التحليق ، أي : جعلوا ذلك علامة لهم على رفضهم زينة الدنيا ، وشعارا ليعرفوا به



إن كانت قناعتك تدور مع هواك فلن ترى الحق وستضل وستضيع بين الكتب ، لكن لو جعلت قناعتك تبعا للكتاب والسنة فإن الله سيهديك إلى الحق والصواب .


------------------

ثم عن أي أنظمة تتكلم !!!وضح
لم أفهم شيئا من كلامك عن الأنظمة ، وضح ؟!!




رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم قيل يا رسول الله أفلا ننابذهم بالسيف فقال لا ما أقاموا فيكم الصلاة، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئا تكرهونه فاكرهوا عمله ولا تنزعوا يدا من طاعة). رواه مسلم


عن جنادة بن أبي أمية قال دخلنا على عبادة بن الصامت وهو مريض قلنا أصلحك الله حدث بحديث ينفعك الله به سمعته من النبي صلى الله عليه وسلم قال دعانا النبي صلى الله عليه وسلم فبايعناه فقال فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان )

الحالة الوحيدة للخروج على السلطان الذي ذكر في الحديث هو الكفر البواح
فما هو الكفر البواح ؟
الكفر البواح هو الصريح الذي لا يحتمل التأويل
قال ابن حجر في الفتح : قال الخطابي : معنى قوله بواحا يريد ظاهرا باديا من قولهم.انتهى .

ولو ظهر هذا الكفر البواح أيضا له شروط للخروج عليه من الكتاب والسنة وإلا وجب الصبر عليه حتى يأتي الله بالبديل .منها القدرة ، وان لا يترتب عليه شر ومفسدة أكبر ، ووجود البديل الفوري المسلم الذي يحكم بشرع الله ..ألخ ليس أنا بصدد شرحه هنا .


أما ما يفعله الدواعش في بلاد الحرمين من خلع البيعة فهذا من الغدر
قال عليه الصلاة والسلام : من خلع يدا من طاعة لقي الله يوم القيامة لا حجة له )
وقال عليه الصلاة والسلام أيضا : (إن الغادر يرفع له لواء يوم القيامه يقال هذه غدرة فلان ابن فلان)
قال صلى الله عليه وسلم : يد الله مع الجماعة ومن شذ شذ في النار .

والبيعة يا أخي الفاضل تنعقد بمبايعة أهل الحل والعقد .كما بايع كبار الصحابة أبو بكر بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم فصار على الناس قبول ذلك .وأصبح على عنق كل شخص بيعة .

ويطلق اسم الخوارج ليس شرط من خرج على الحاكم بل أيضا يطلق على من كفر واستباح دماء المسلمين بناء على ذلك
قال القرطبي في "المفهم" (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!.


avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الأحد يناير 17, 2016 3:38 pm


نعم أخي بارك الله فيك

أولا أنا لا أؤيد قطع الرؤوس نحرا
ولكن تقطع الرؤوس بالسيف ... دون تمثيل أو مبالغه

لكن الحرب لها شروطها وواقعها ... وللأمير أن يقرر كيف تقطع الرؤوس
طبعا هذا للغزاه المحاربين وغير هذا لا أدري

ودليلي على ذلك حكم عمر بن الخطاب رضي الله عنه على الأسرى الكفار
ولو لم يطبق الحكم

ثم أنك تطلب دليل على تكفير من لم يحكم بشرع الله ... الدليل هي أخر أيه أوردتها أنت
لكن بالنسبه لي لا أكفر احدا إن شاء الله .... لكن رأيي الشخصي هو أن كل من أصاب دما حرام أو قتل مسلما بغير حق
أو وقف مع الكفار ضد المسلمين يقتل

أما بالنسبه لصفة التحليق ... فهذه صفه ثابته للخوارج ولا يجوز لي اعناق الاحاديث لتوافق هوانا

وأما بالنسبه لتفجير مساجد السنه فانا ضد هذا العمل ... أما الحسينيات فلا بأس ولو كانوا ساجدين

وكنت أقصد عن الأنظمه
أنه لا يمكن لك أو لغيرك أن تقول عن أحد أنه خارجي ما دام أن حاكم ذلك البلد قد أنتهت مدة أنتخابه
فللأنظمه الوضعيه قوانيين ... هذه القوانين تجعل من حاكم البلد بعد قضاء مدته الشرعيه في الحكم مجرد مواطن عادي
ليس لاحد في تلك الدوله أي إلتزام تجاه ذلك الحاكم المنتهيه فترة حكمه .

و لو فرضنا أن رجلا نزع يد الطاعه لحاكمه وهاجر لبلد أخر وقام بنشر مظلمته في الجرائد ووسائل الاعلام وطلب حق اللجوء الأنساني
أو السياسي نتيجة تعرضه للظلم والأضطهاد ... ثم هاجر وأصبح يتبع دوله اخرى فهل هذا خارجي ؟

أخي إن قوانين الأنظمه الوضعيه نفسها تحكم على أصحابها ومن يتبعها بالبطلان والخذلان
أما أن لكم أن تعلموا أن شرع وحكم الله يأخذ كاملا كما هو وإذا أنتقص منه شيئا لم يعد له أي معنى
وفقد جوهره كاملا

إن الادله التي أوردتها أخي الكريم أستطيع أن أضعها دليل ضدك ... وضد الأنظمه الحاكمه
وفي النهايه أقول لك أن دين الأسلام دين وسطي لا يقبل الغلو ولا التسويف في شئ
وهذا ينطبق على الجميع سواء كانوا دولا أو جماعات وأحزاب أو أفراد ... خذا الدين كله وكما هو

والله اعلم
avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الأحد يناير 17, 2016 10:09 pm

حياك الله أخي الكريم السهل الممتنع :
أرحب بالمناقشة الهادفة لبيان الحق والوصول إلى الحق ، فالحق واحد وأما الضلال له طرق كثيرة .
قال تعالى : (وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله )
فلا يزيغ عن الحق إلا هالك .
نسأل الله أن يهدينا إلى صراطه المستقيم .
فالهدف  أخي الكريم بيان الحق وليس اظهار العضلات !!!


أخي الكريم ، حتى لو كان حرب فأسرى الحرب ليس من الهدي النيوي النحر بالسكين بل ورد من فعل الخوارج كالخارجي الذي نحر الصحابي خباب بن الإرت .
فلو قرر الأمير النحر بالسكين كالشياة لمن يكفرونهم هل هذا من الشرع ؟؟!!

-------------------
أما بالنسبة لتكفير من لم يحكم بما أنزل الله فمن الجهل أن يكفر تكفيرا مطلقا دون النظر للشروط والضوابط !! فليس كل من لم يحكم بما أنزل الله يكون كافرا .

فالله تعالى قال : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) وقال أيضا :( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون ) وقال أيضا : ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون )
ثلاث أحوال
لذلك قال ابن عباس مفسرا هذه الآية :

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال السمعاني  في تفسيره للآية (2/42): "واعلم أن الخوارج يستدلون بهذه الآية، ويقولون: من لم يحكم بما أنزل الله؛ فهو كافر، وأهل السنة قالوا: لا يكفر بترك الحكم".


قال  ابن الجوزي في "زاد المسير" (2/366): وفصل الخطاب: أن من لم يحكم بما أنزل الله جاحداً له، وهو يعلم أن الله أنزله؛ كما فعلت اليهود؛ فهو كافر، ومن لم يحكم به ميلاً إلى الهوى من غير جحود؛ فهو ظالم فاسق، وقد روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس؛ أنه قال: من جحد ما أنزل الله؛ فقد كفر، ومن أقرّبه؛ ولم يحكمم به؛ فهو ظالم فاسق)

وقال القرطبي  في "المفهم" (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه..)

قال ابن تيمية في منهاج السنة في قوله ( ﴿فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ...)
وهذه الآية مما يحتج بها الخوارج على تكفير ولاة الأمر الذين لا يحكمون بما أنزل الله، ثم يزعمون أن اعتقادهم هو حكم الله...)

-------------
أما التحليق فهي علامة الخوارج الأولين المعينين الذين تنبأ النبي عليه الصلاة والسلام بظهورهم وفي الحديث الآخر تتبع الصحابة الوصف للتحليق وذو الثدية  بعد أن حصل  كما هم .

قال ابن البطال شارح الحديث : يمكن أن يكون هذا الحديث في قوم عرفهم النبي صلى الله عليه وسلم بالوحي أنهم خرجوا ببدعتهم عن الإسلام إلى الكفر وهم الذين قتلهم علي بالنهروان) ثم علق عليه ابن حجر في الفتح فقال : وقد تقدمت هذه القصة لعلي في الفتن وليست للخوارج، ثم قال أيضا ابن حجر : وليس الوصف الأول في كلامه وصف الخوارج المبتدعة وإنما هو وصف النواصب أتباع معاوية بصفين]المرجع: فتح الباري لشرح صحيح البخاري

وفي كل عصر لهم علامة وشعار يتميزون به
كما قال القرطبي :سيماهم التحليق ، أي : جعلوا ذلك علامة لهم على رفضهم زينة الدنيا ، وشعارا ليعرفوا به.


----------------
تفجير مساجد السنة أنت ضد هذا العمل ،فهل أفعالهم هذا أفعال أهل السنة أفعال المصلحين أم المفسدين في الأرض ؟؟!!
( فمن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمها وسعى في خرابها )
( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم ....)


وأما تفجيرهم للحسينيات هذا أيضا ليس من صلاحيات الأفراد بل من صلاحيات السلطان لذلك البلد ، فالحدود تطبيقها لو قام بها الأفراد لضاعت البلاد ولصار الناس في فوضى .

فتفجير داعش للحسينيات أيضا يدل على أنهم على جهل ، لا يعلمون شيء في الدين !!


----------------
 الذي تعرض لمظلمة واضطهاد من حاكمه وطالب بالحق بعد أن خرج من بلاده ، فأصلا البلد الذي كان فيه يسمى بلده حتى لو خرج من البلد إلى بلد آخر ففي عنقه تبقى البيعة ولا يحق له نزعها شرعا ، وخلع البيعة هذا لأحل الحل والعقد كما عقدوها .

الهجرة لا تسمى هجرة إلا إذا كانت من بلاد كفر لا يستطيع أداء شعائر دينه فيهاجر إلى بلد يستطيع أن يقيم شعائر دينه

قال عليه الصلاة والسلام :
"مَنْ خَلَعَ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ لَقِيَ اللَّهَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لا حُجَّةَ لَهُ " .
وحتى مطالبته بالحق عند الغرب الكفرة ،ونشر ذلك في وسائل الإعلام ومطالبته باللجوء السياسي هل هذا من الشرع أم هذا خيانة ؟!!!ويعتبر خارجي .
وإذا ذهب إلى البلد الآخر المسلم يصير الحاكم في البلد الآخر ولي أمره ، تجب له السمع والطاعة لهم في غير معصية .


عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا جمع الله الأولين والآخرين يوم القيامة يرفع لكل غادر لواء فقيل هذه غدرة فلان ابن فلان) رواه مسلم

وفي الحديث : (وإذا رأيتم من ولاتكم شيئا تكرهونه فاكرهوا عمله ولا تنزعوا يدا من طاعة)
قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ رَأَى مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئاً يَكْرَهُهُ، فَليَصْبِرْ، فَإنّهُ مَنْفَارَقَ الجَمَاعَةَ شِبْراً فَمَاتَ، فَمِيتَةٌ جَاهِلِيّةٌ. (متفق عليه

في صحيح البخاري: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنكم سترون بعدي أثرة وأمورا تنكرونها قالوا فما تأمرنا يا رسول الله قال أدوا إليهم حقهم وسلوا الله حقكم )
فلم يقل رسول الله أن يذهبوا ويطالبوا بحقهم!! .

وفي حديث عمر في مسنده للإسماعيلي من طريق أبي مسلم الخولاني عن أبي عبيدة بن الجراح عن عمر رفعه ، قال أتاني جبريل فقال : إن أمتك مفتتنة من بعدك ، فقلت : من أين ؟ قال : من قبل أمرائهم وقرائهم ، يمنع الأمراء الناس الحقوق فيطلبون حقوقهم فيفتنون ، ويتبع القراء هؤلاء الأمراء فيفتنون . قلت : فكيف يسلم من سلم منهم ؟ قال بالكف والصبر إن أعطوا الذي لهم أخذوه وإن منعوه تركوه .


وإذا انتهى مدة حكم ذلك الحاكم الانتخابي يصبح البيعة للحاكم الآخر

في الحديث الذي رواه حذيفة  قال صلى الله عليه وسلم : تلزم جماعة المسلمين وإمامهم قلت فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك )


وفعلا كما قلت يا أخي أن الإسلام دين وسط لا يقبل الغلو لا التطرف

ولشيخ الإسلام ابن تيمية كتاب رائع أنصحك به أخي الفاضل وهو العقيدة الواسطية .

-------------------------

ومرحبا بك يا أخي
كلامك أيضا مازال فيه من الغموض وعدم التصريح بمن تقصد وتقول عن  مثال ومثال ولا توضح على أرض الواقع من تقصد بالضبط !! هل هذا ممنوع في المنتدى؟ .





avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الإثنين يناير 18, 2016 1:57 am


بارك الله فيك أخي الكريم

بالطبع أخي ... فالمقصد من الحوار دائما هو الوصول الى الحق وليس لفرد العضلات
كما أنني لم أحتج بالأيه الكريمه لتقول أن الخوارج دائما ما يحتجون بها .... بصراحه أنت من إحتج بها
وقلت لك هي حجة ضدك

على كل حال ... فأنا هنا ليس لأدافع عن الخوارج أو غيرهم
فقط أريد معرفة الحق أو أن أعتزل الجميع

إذا كنت مستعد لتبين لأخ لك في الدين فجزاك الله خير
لنبدأ من البدايه ودع كل ما مضى ... وأريد منك أن ترد على سؤالي ولكن لا تزيد في المشاركه الواحده
على نقطه أو أثنتين .... حتى نستطيع أن نعطي كل شئ حقه ولا نمر مجرد مرور

هذا إن كان لديك الوقت الكافي والنيه لمساعدة أخوانك

بعد أن أسمع ردك أضع سؤالي إن شاء الله
avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الإثنين يناير 18, 2016 6:39 am

وبارك الله فيك أخي الفاضل
أسأل الله أن يهدينا جميعا إلى صراطه المستقيم
الله سبحانه وتعالى مطلع على سرائرنا، ويعطي كل شخص على قدر نيته ويحرم أيضا بسبب نيته أو كبره وإعراضه بعد معرفة الحق .
فجزاك الله خيرا على تواضعك ، واسأل الله أن يفتح علينا بفتح من عنده وهو الفتاح العليم .
فلنبدأ بحول الله وقوته مستعينين بالله ومخلصين النية له سبحانه
فلتختار نقطة واحد ونركز فيها ثم ننتقل إلى الاخرى إذا انتهينا من الأولى .

فحياك الله أخي الكريم ومرحبا بك

_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الإثنين يناير 18, 2016 5:29 pm


حياك الله أخي .. ولنبدأ على بركة الله

أصل الكلمه ( الخوارج ) : من أين أتى
ومن هم الخوارج في زمن النبوه ؟ ولماذا سمو بالخوارج ؟
يعني هل خرجوا على حكم الكتاب والسنه أم أن هناك حادثه معينه كان لهم فيها رأي مختلف
عن رأي النبي صلى الله عليه وسلم ... وهل قاتلوا المسلمين ؟

طبعا إذا أتيت بدليل ... فيكفي دليل واحد لا أريد أن أثقل عليك

وجزاك الله عنا خيرا

السلام عليكم
avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين يناير 18, 2016 9:44 pm

فرغلي كتب:إذا قلنا أن قيادات داعش خوارج فإننا نحسن الظن بهم !

أخي/ فرغلي

في الاحكام لا يأخذ المسلمين بحسن الظن بل بالظاهر المبني على الدليل الشرعي .. وإلا لحدثت كوارث بناء على الخطأ في الحكم إن بني على الظن .. والظاهر الآن لا يقول بتكفيرهم وإلا لأصبح تكفير لمجرد الظن .. والله المستعان

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الثلاثاء يناير 19, 2016 8:17 am

أخي الكريم السهل الممتنع :
أصل كلمة الخوارج :

لغة : " خَرَجَ خُرُوجاً " نقيض دَخَلَ دُخُولاً "المصدر : تاج العروس
ومن أين جاء كلمة خوارج ؟ فلما قال النبي يخرج قوم ، فالصحابة سموهم خوارج ، من كلمة يخرج


وجاء ذكرها في الأحاديث :
روى مسلم (1066) وأبو داود (4768) عن سَلَمَة بْن كُهَيْلٍ قَال : " حَدّثَني زَيْد بْن وَهْبٍ الْجُهَنِيُّ أَنَّهُ كَانَ فِي الْجَيْشِ الَّذِينَ كَانُوا مَعَ عَلِيٍّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ الَّذِينَ سَارُوا إِلَى الْخَوَارِجِ فَقَالَ عَلِيٌّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ : أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( يَخْرُجُ قَوْمٌ مِنْ أُمَّتِي يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَيْسَتْ قِرَاءَتُكُمْ إِلَى قِرَاءَتِهِمْ شَيْئًا وَلَا صَلَاتُكُمْ إِلَى صَلَاتِهِمْ شَيْئًا وَلَا صِيَامُكُمْ إِلَى صِيَامِهِمْ شَيْئًا ، يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ يَحْسِبُونَ أَنَّهُ لَهُمْ وَهُوَ عَلَيْهِمْ ، لَا تُجَاوِزُ صَلَاتُهُمْ تَرَاقِيَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الْإِسْلَامِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنْ الرَّمِيَّةِ )

وفي صحيح البخاري :قال صلى الله عليه وسلم : (من خرج من السلطان شبرا مات ميتة جاهلية )

لماذا سموا بالخوارج ؟
قال ابن حجر في الفتح :
«أما الخوارج فهم جمع خارجة أي طائفة، وهم قوم مبتدعون سُمُّوا بذلك؛ لخروجهم عن الدِّين، وخروجهم على خيار المسلمين».
وقال  صاحب تاج العروس : «الخَوَارِجُ قَوْمٌ مِن أَهْلِ الأَهْوَاءِ لَهُم مَقَالَةٌ على حِدَةٍ،.. وهم الحَرُورِيَّةُ، والخَارِجِيَّةُ طائفةٌ … سُمُّوا بِه لِخُرُوجِهِمْ عن النَّاسِ، أو عن الدِّينِ، أو عن الحَقَّ، أو عن عَلِيَ رضي الله عنه».


من هم الخوارج في زمن النبي صلى الله عليه وسلم ؟
في زمن النبي صلى الله عليه وسلم كان  ذو الخويصرة  
وقد تنبأ النبي صلى الله عليه وسلم بظهور أصناف الخوارج منهم بعد وفاته في زمن علي ثم خرج منهم في زمن عثمان ومنهم من يخرج ويظل يخرج إلى ظهور الدجال
قال صلى الله عليه وسلم :
" سَيَخْرُجُ أُنَاسٌ مِنْ أُمَّتِي مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لا يُجَاوِزُ تَرَاقِيَهُمْ ، كُلَّمَا خَرَجَ مِنْهُمْ قَرْنٌ قُطِعَ ، كُلَّمَا خَرَجَ مِنْهُمْ قَرْنٌ قُطِعَ ، حَتَّى عَدَّهَا زِيَادَةً عَلَى عَشْرِ مَرَّاتٍ ، كُلَّمَا خَرَجَ مِنْهُمْ قَرْنٌ قُطِعَ حَتَّى يَخْرُجَ الدَّجَّالُ فِي بَقِيَّتِهِمْ " .


هل خرجوا على حكم الكتاب والسنه أم أن هناك حادثه معينه كان لهم فيها رأي مختلف
عن رأي النبي صلى الله عليه وسلم ... وهل قاتلوا المسلمين ؟

الجواب :
- ذو الخويصرة شبهته في سوء الظن بالرسول صلى الله عليه وسلم ، يعني سوء الظن بالإمام ، لقول ذو الخويصرة للنبي عليه الصلاة والسلام :  ( اعدل يا محمد ) فقاتل النبي صلى الله عليه وسلم : يخرج من ضئضي هذا الرجل ...)
فهذا كان بدايتهم كلاميا
لم يستعمل السيف !


-في عهد علي رضي الله عنه هو شبهتهم أن علي رضي الله عنه لم يقبل التحكيم فكفروه على ذلك ، فقال : لا حكم إلا لله ، فقال علي : كلمة حق أريد بها باطل .
فهؤلاء تأولوا القرآن بهواهم   ، فتأولوا  أن ذلك معصية توجب الكفر .

وخرجوا عن طاعته واستباحوا دمه ودم غيره
وقد ناظرهم ابن عباس   ع منهم ألفين ، والآخرين استمروا على تكفيرهم واستباحة الدماء فقاتلهم علي رضي الله عنه


فقال علي رضي الله عنه :
(والله إني لأرجو أن يكونوا هؤلاء القوم، فإنهم سفكوا الدم الحرام، وأغاروا في سرح الناس، فسيرواعلى اسم الله) (صحيح) أخرجه مسلم (1066 / 156).

-كان ابن عمر إذا سُئل عن الحرورية؟ قال: "يُكفِّرون المسلمين ويستحلِّون دماءهم وأموالهم، وينكحون النساء في عُدَدِهِم، وتأتيهم المرأة فينكحها الرجل منهم ولها زوج، فَتَكُونُ الْمَرْأَةُ عِنْدَهُمْ لَهَا زَوْجَانِ ،فَلا أَعْلَمُ أَحَدًا أَحَقَّ بِالْقِتَالِ وَالْقَتْلَ مِنَ الْحَرُورِيَّةِ"
http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?indexstartno=0&hflag=&pid=349965&bk_no=1628&startno=21

ومن جهالاتهم الشنيعة أنهم وجدوا "عبد الله بن خباب" رضي الله عنّه ومعه "أم ولد" حُبلى، فناقشوه في أمور، ثّم سألوه رأيه في "عثمان" و"علي" رضي الله عنهما، فأثنى عليهما خيرًا، فنقموا عليه، وتوعَّدوه بأن يقتلوه شرّ قتلة فقتلوه وبقروا بطن المرأة.

قال ابن تيمية في مجموع الفتاوي :

(وكانت البدع الأولى مثل " بدعة الخوارج " إنما هي من سوء فهمهم للقرآن لم يقصدوا معارضته لكن فهموا منه ما لم يدل عليه فظنوا أنه يوجب تكفير أرباب الذنوب ; إذ كان المؤمن هو البر التقي . قالوا : فمن لم يكن برا تقيا فهو كافر وهو مخلد في النار . ثم قالوا : وعثمان   وعلي ومن والاهما ليسوا بمؤمنين ; لأنهم حكموا بغير ما أنزل الله فكانت بدعتهم لها مقدمتان ) انتهى .[/color]
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الأربعاء يناير 20, 2016 6:42 am

بارك الله فيك أيها الأخ الكريم

والان بعدما عرفنا كل هذا عن الخوارج .. وأنه لا يجوز الخروج على الحاكم .
إلا في حاله واحده وهي إقامة الصلاه ... أي إقامة الشريعه والحكم بما أنزل الله
هل أنا مخطئ في فهمي ؟ أتمنى توضيح هذه النقطه

وما معنى إقامة الصلاة هنا (ما أقاموا فيكم الصلاه )
وما هو تفسير هذه الأيه الكريمه ( إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ )
وهذه الأيه ( وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ )

وهل معنى الصلاة أو إقامة الصلاة مختلف لدى الحاكم عن المحكوم ؟
ولماذا كان الامام أو الحاكم هو الذي يقيم الصلاه ؟
فهل الصلاه أو إقامة الصلاه مجرد أمور شكليه أم هي الركن الركين للأسلام فمن أقامها أقام الدين
ومن هدمها هدم الدين ... أليس معنى الأقامه هنا هو إقامة الشرع ( الحكم بما أنزل الله والولاء والبراء ) ؟

كيف يمكن أن تسوغ للحاكم الأستعانه بالكافر معلوم كفره ضد المسلمين ؟ أو حتى الخوارج هل يجوز هذا ؟
كيف يمكنك أن تبرر تقاعس الحكام عن تحرير فلسطين حتى الان ؟ في حين تحركت جيوشهم لضرب الخوارج
أين هي الاولويه بنظرك من الناحيه الشرعيه ... تحرير المقدسات الاسلاميه أو ضرب الخوارج ؟

والسلام عليكم




avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  دعاء في الأربعاء يناير 20, 2016 8:01 am

اصلا هم خرجوا على مين . اتقوا الله
هل الخروج على شيعة العراق ام شيعة سوريا ام العلمانيين

كما ان الرسول عليه الصلاة و السلام وصفهم بالتحليق . و هو لا ينطق عن الهوى

كما ان بن تيمية الله يرحمه قال ان صفة التحليق صفة ملازمة للخوارج لاولهم و اخرهم

كفى كذب على المجاهدين


دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الأربعاء يناير 20, 2016 8:46 am

دعاء كتب:اصلا هم خرجوا على مين . اتقوا الله
هل الخروج على شيعة العراق ام شيعة سوريا ام العلمانيين

كما ان الرسول عليه الصلاة و السلام وصفهم بالتحليق . و هو لا ينطق عن الهوى

كما ان بن تيمية الله يرحمه قال ان صفة التحليق صفة ملازمة للخوارج لاولهم و اخرهم

كفى كذب على المجاهدين


اتركي عن شيعة العراق فداعش تعتبر كل الحكام العرب كفار وجيوشهم وتستحل دمهم ودم جيوشهم ، وتدعو الناس للخروج على كل الحكام العرب وحتى دواعش السعودية خرجوا عن حكامهم بسبب البغدادي فخلعوا يدا الطاعة !


النبي وصف التحليق لقوم معينيين عرفهم بالوحي وذو الثدية فذكر الصحابة أنهم تتبعوهوهم ورأوهم بذلك الوصف
وابن تيمية ذلك أن ذلك سيما لأولهم وأما الجزء الآخر من كلامه هذا توقع منه واجتهاد وليس من الحديث .

ثم الذين خرجوا على عثمان ومعاوية ، وغيرهم من الذين خرجوا على  التابعين لم يذكر أحدا أن وصفهم أيضا التحليق ، فبذلك يتبين أن ذلك وصف خاص مع أن ابن تيمية وصف من خرج على عثمان  وغيره أيضا بالخوارج  ، وبدون أن يذكر أن فيهم صفة التحليق بل ذكر عن التكفير واستباحة الدماء الوصف المشترك بأصناف الخوارج .
ومنهم التتار فاقرئي هنا ماذا قال ابن تيمية رحمه الله .


قال ابن كثير في البداية والنهاية
: وقد تكلم الناس في كيفية قتال هؤلاء التتر من أي قبيل هو ، فإنهم يظهرون الإسلام ، وليسوا بغاة على الإمام ، فإنهم لم يكونوا في طاعته في وقت ثم خالفوه ، فقال الشيخ تقي الدين ( ابن تيمية ) : هؤلاء من جنس الخوارج الذين خرجوا على علي ومعاوية ، ورأوا أنهم أحق بالأمر منهما ، وهؤلاء يزعمون أنهم أحق بإقامة الحق من المسلمين ، ويعيبون على المسلمين ما هم متلبسون به من المعاصي والظلم ..)

فلا تأخذك الهوى في أخذ قول ما يماشي هواك !! اتبعي الدليل أختي الفاضلة .المؤمن يدور مع الدليل ولا يدور مع الأشخاص ، فمن كان لكلامه دليل واستنادا على دليل أخذ بقوله وإلا فلا .
( (فَلَا تَتَّبِعُوا الْهَوَى أَنْ تَعْدِلُوا وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا)


قال ابن البطال شارح الحديث : يمكن أن يكون هذا الحديث في قوم عرفهم النبي صلى الله عليه وسلم بالوحي أنهم خرجوا ببدعتهم عن الإسلام إلى الكفر وهم الذين قتلهم علي بالنهروان) ثم علق عليه ابن حجر في الفتح فقال : وقد تقدمت هذه القصة لعلي في الفتن وليست للخوارج، ثم قال أيضا ابن حجر : وليس الوصف الأول في كلامه وصف الخوارج المبتدعة وإنما هو وصف النواصب أتباع معاوية بصفين]المرجع: فتح الباري لشرح صحيح البخاري.

أعلم أنك مفتونة بهم؛ لذلك عليك الرجوع للكتاب والسنة أخيتي، وجردي نفسك من الإعتقاد أنهم على حق حتى تعرضيهم على الكتاب والسنة .

ولاحظي خروج البغدادي من العراق وهذا يدل على أنهم خوارج
فالنبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن التي تخرج من العراق هم خوارج فلاحظي سهولة التكفير عندهم واستباحة الدماء فكم من مسلم سفكوا دمه واستباحوا دمه بعد تكفيره واعتباره مرتدا !!

في رواية للبخاري: وأهوى بيده قبل العراق وقال: "يخرج منه قوم يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم"، وقد ورد في حديث ابن عمر وابن عباس لما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك لنا في يمننا"، قالوا: وفي عراقنا، قال صلى الله عليه وسلم: "منها يطلع قرن الشيطان"،

النبي صلى الله عليه وسلم رفض ان يبارك للعراق فكيف تخرج منها خلافة اسلامية ؟؟!!
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الأربعاء يناير 20, 2016 9:16 am

لي عودة يا أخ السهل الممتنع للإجابة على أسئلتك فحياك الله وحياكم الله

_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الخميس يناير 21, 2016 3:21 am

دعاء كتب:اصلا هم خرجوا على مين . اتقوا الله
هل الخروج على شيعة العراق ام شيعة سوريا ام العلمانيين

كما ان الرسول عليه الصلاة و السلام وصفهم بالتحليق . و هو لا ينطق عن الهوى

كما ان بن تيمية الله يرحمه قال ان صفة التحليق صفة ملازمة للخوارج لاولهم و اخرهم

كفى كذب على المجاهدين


لا إله إلا الله

أختي الكريمه يجب أن نعرف الحق مع من
هل هو مع الذين خرجوا على الخلافه العثمانيه ثم سموا ولاة أمر بعدما خرجوا على سلطان المسلمين وقتها
وليس هذا فقط ... لقد وقفوا مع الأنجليز وفرنسا ودول الكفر وحاربوا الى جانبها ولا زالوا

صفتهم التحليق لم تتغير الى الان وكل ما جاء به الاخ الحق هو حق ولكنه يقول كلمة حق ويريد بها الباطل
لكني أيضا لا أدافع عن أي جماعه تطال يدها الدم الحرام أو تمتد الى مسلم

avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الخميس يناير 21, 2016 3:25 am

لا يجب أن نكيل بمكياليين ... المكيال واحد دائما
وإذا أخذنا الامور على هوانا متى ما شئنا حللنا ومتى ما شئنا خورجنا وكفرنا
فهذا لا يجوز بالمطلق ... ليس نحن من نحكم بل الحكم لله من قبل ومن بعد وهو أحسن الحاكميين

avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الخميس يناير 21, 2016 7:07 am

مبحث مسألة التحليق :
ذكرت أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر أن سيماهم التحليق وتتبع الصحابة التحليق في قوم معيننين فقط كما ذكر ابن البطال أما ما ذكره ابن تيمية من الزيادة هذا اجتهد منه والأدلة تثبت خلاف قوله ولم يذكر أحدا من الصحابة أو التابعين أو وصف التحليق كان ملازم لكل أصناف الخوارج .
وهنا دليل آخر من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم يثبت أنه خاص وصف التحليق لأنه خصص علامة ذو الثدية في رجل :
 عن أبي سعيد الخدري قال : كان رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، إذا حلف فاجتهد في اليمين قال : " والذي نفس أبي القاسم بيده ، ليخرجن قوم من أمتي تحقرون أعمالكم عند أعمالهم ، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية " . قالوا : فهل من علامة يعرفون بها ؟ قال : " فيهم رجل ذو يدية - أو ثدية - محلقي رءوسهم‏ " قال أبو سعيد : فحدثني عشرون أو بضع وعشرون من أصحاب النبي ، صلى الله عليه وسلم ، أن عليا ، رضي الله عنه ولي قتلهم . قال : فرأيت أبا سعيد بعدما كبر ويداه ترتعش يقول : قتالهم أحل [ ص: 617 ] عندي من قتال عدتهم من الترك .رواه أبوداود عن أحمد بن حنبل .[البداية والنهاية لابن كثير ]




وابن تيمية رحمه نفسه اعتبر التتار من جنس الخوارج ولم يذكر عنهم التحليق .
والروافض أيضا من الخوارج ومع ذلك لم يذكر عنهم التحليق بل الروافض الرؤوس الكبار ،فيما  نراهم حتى في عصرنا هذا أصحاب لحى وغير محلقة شعورهم ، وبل يرون أن حلق اللحى حرام لأن عندهم أهل البيت يحرمون حلق اللحى ، وحتى الإباضية لا يحلقون اللحى ولا رؤوسهم . وشاهد ذلك في الخليلي الإباضي ، والخوئي الرافضي ....الخ ، فهل لأنهم لايحلقون لحاهم ورؤوسهم ،لايعتبرون خوارج ؟؟!!!



لاحظ أن ابن تيمية اعتبر الروافض  والإباضية أيضا خوارج هنا ،
قال ابن تيمية –رحمه الله-: "فأما قتل الواحد المقدور عليه من الخوارج كالحرورية والرافضة ونحوهم، فهذا فيه قولان للفقهاء، هما روايتان عن الإمام أحمد، والصحيح أنه يجوز قتل الواحد منهم"مجموع الفتاوي.

وقال ابن تيمية أيضا :
وهؤلاء الخوارج لهم أسماء يقال لهم : " الحرورية " لأنهم خرجوا بمكان يقال له حروراء ويقال لهم ( أهل النهروان : لأن عليا قاتلهم هناك ومن أصنافهم " الإباضية " أتباع عبد الله بن إباض و " الأزارقة " أتباع نافع بن الأزرق و " النجدات " أصحاب نجدة الحروري . وهم أول من كفر أهل القبلة بالذنوب بل بما يرونه هم من الذنوب واستحلوا دماء أهل القبلة بذلك فكانوا كما نعتهم النبي صلى الله عليه وسلم [ ص: 482 ] " يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان "انتهى ( مجموع الفتاوي )
ولاحظ أن الإباضية أصحاب لحى ولا يحلقون رؤوسهم !،  .


فالمقصد من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال : سيماهم التحليق ) هو أنه ليس وصف لازم لكل الخوارج بل الملازم لكل الخوارج أنه لهم سيما وعلامة وتميز بشعار
كما  ذكر السيوطي في شرحه لسنن النسائي :قال القرطبي : قوله : سيماهم التحليق ، أي : جعلوا ذلك علامة لهم على رفضهم زينة الدنيا ، وشعارا ليعرفوا به ، وهذا منهم جهل بما يزهد وما لا يزهد فيه ، وابتداع منهم في دين الله ))
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الخميس يناير 21, 2016 7:59 am

والان بعدما عرفنا كل هذا عن الخوارج .. وأنه لا يجوز الخروج على الحاكم .
إلا في حاله واحده وهي إقامة الصلاه ... أي إقامة الشريعه والحكم بما أنزل الله
هل أنا مخطئ في فهمي ؟ أتمنى توضيح هذه النقطه
=================
حياك الله أخي  السهل الممتنع ، أسأل الله أن يفتح عليك ولا يجعل لك سهلًا ممتنعًا بل سهلًا ميسرًا .
سأجيب إن شاء الله على نقطة نقطة كل على حدا

مبحث:  متى يجوز  الخروج على الحاكم ؟
إقامة الصلاة ليس كل الشريعة بل هو جزء منه، لكن الصلاة ركن من أركان الإسلام ، كما في الحديث :(  بَيْنَ الْعَبْدِ وَبَيْنَ الْكُفْرِ تَرْكُ الصَّلاةِ "  ، فطالب الشرع بالصبر على المنكرات التي نراها في الحكام  وعدم إقامة للحدود وغيرها من المنكرات ،مادام أتوا بالصلاة ( آخر عرى الإسلام ). فترك الصلاة كفر بواح مادام لايصلي في بيته ولا مع الجماعة .

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال إنه يستعمل عليكم أمراء فتعرفون وتنكرون فمن كره فقد برئ ومن أنكر فقد سلم ولكن من رضي وتابع قالوا يا رسول الله ألا نقاتلهم قال لا ما أقاموا فيكم الصلاة.

ولماذا خص الرسول صلى الله عليه وسلم بالصلاة ؟
لأنه علم أن عرى الإسلام ستنقض عروة عروة ، فأولها الحكم وآخرها الصلاة ، فطالب بآخر عرى الإسلام نقضا .
قال صلى الله عليه وسلم :
لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة، فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها،
وأولهن نقضا الحكم وآخرهن الصلاة. رواه أحمد وغيره وصححه الحاكم.
الحكم يعني الحكم بشرع الله


فالشرط الوحيد للخروج على الحاكم هو الكفر البواح الصريح الذي لا يحتمل التأويل ولا شبهة فيه ، فترك الصلاة هذا مثال على الكفر البواح الصريح  الذي جاء ذكره في الحديث الآخر .

عن بسر بن سعيد عن جنادة بن أبي أمية قال دخلنا على عبادة بن الصامت وهو مريض قلنا أصلحك الله حدث بحديث ينفعك الله به سمعته من النبي صلى الله عليه وسلم قال دعانا النبي صلى الله عليه وسلم فبايعناه فقال فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان ) رواه البخاري

قال ابن حجر في شرح صحيح البخاري :
عندكم من الله فيه برهان ) أي نص آية أو خبر صحيح لا يحتمل التأويل ، ومقتضاه أنه لا يجوز الخروج عليهم ما دام فعلهم يحتمل التأويل . انتهى
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الخميس يناير 21, 2016 8:19 am

لي عودة إن شاء الله للإجابة على النقاط الأخرى ، فأتمنى عدم الرد حتى أكمل ، ومرحبا بكم

_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الخميس يناير 21, 2016 8:37 am

وعليكم السلام ورحمة الله

ولكن حكم الصلاه هنا يختلف بين الامام والمأموم
فالأمام يصلي والمأموم يصلي ...
لكننا هنا نتحدث عن الأقامه وهي تقع على عاتق الأمام وليس المأموم
وبما أن الحكم يختلف بينهما ... فيكون للتابع أقامة الصلاة يعني الصلاه وما يترتب عليها من ولاية الأمر بالنسبه لمن هم دونه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .... ) الى أخر الحديث

ونفس الأمر للحاكم ... ولكن هنا تقع على عاتقه مسؤليه أعظم وأكبر وذلك لعظم موقعه
ومن هنا تبرز أهمية الأقامه .... وهي إقامة الدين (أي تحكيم الكتاب والسنه وجعلهما منهاجا وشريعة للحكم دون سواهما )
وفي إهمال أو عدم الأقامه الكامله للشريعه الأسلاميه فأن ذلك يعتبر تقصير في الأقامه ويجب خلع الحاكم فورا وعرضه على القضاء
بأعتباره خارج وخائن للأمانه والمسؤليه العامه

والله أعلم والله المستعان
avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الخميس يناير 21, 2016 8:39 am

لقد كتبت الرد قبل أن أشاهد مشاركتك الاخيره أرجو المعذره
avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  دعاء في الخميس يناير 21, 2016 1:26 pm

يعني اللي بفهمه من الحديث ما اقاموا فيكم الصلاة
هل حكام المسلمين الان يقوموا الصلاة للمسلمين . يعني هل بيؤموهم بالصلاة

ام معنى اخر لاقامة الصلاة

فالرسول و الخلفاء الراشدين من بعده كانوا يقوموا الصلاة بالمسلمين
و حتى جاء في ذكر المهدي انه سيقوم بالصلاة بالمسلمين

و لا تقل لي ان معناها انهم تركوهم يصلوا . ف في فرنسا و بريطانيا و غيرها من دول النصارى . يقيم المسلمين فيها الصلاة و يرفعون الاذان في اماكن سكنهم

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الخميس يناير 21, 2016 6:52 pm

تابع أجوبة الأخ الفاضل السهل الممتنع :

ما معنى إقامة الصلاة هنا (ما أقاموا فيكم الصلاه )؟
===============================
معنى حديث : ( ما أقاموا فيكم الصلاة ) ؟
لتعلم يا أخي أن الله جعل المحكم وجعل المتشابه في كتابه وفي كلام نبيه ، فأهل العلم يردون المتشابه إلى المحكم ، أما أهل الزيغ والهوى فيأخذ المتشابه ويحلقون به عاليا ويفسرونه بهواهم ويتركون المحكم .

كما قال تعالى : هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ)
فهذا الحديث تجعل بجانبه الأحاديث الأخرى وهذا هو طريقة أهل العلم في فهم الأحاديث فهناك أحاديث مطلقة وهناك أحاديث مقيدة وهناك أحاديث مجملة وهناك أحاديث مفصلة ، وهناك أحاديث عامة وهناك أحاديث خاصة ، وهناك المنسوخة منها وهكذا ، فما اشتبه علينا من كلامه صلى الله عليه وسلم نرده إلى المحكم وإلى ما وضح من كلامه صلى الله عليه وسلم ،وما شرحه الصحابة والتابعين ، ولا نأوله بحسب هوانا وحسب ما نحلله !!لأن تأويله هكذا ، يجعل الشخص يقع في البدع ، فالرافضة مثلا تأخذ مثل قوله ( تبت يدا أبي لهب ) فيقولون أن المقصود هو أبو بكر ، وهكذا ..



شرح الحديث :ارجع للرواية الثانية للحديث الذي رواه أحمد :
خِيَارُكُمْ وَخِيَارُ أَئِمَّتِكُمْ الَّذِينَ تُحِبُّونَهُمْ وَيُحِبُّونَكُمْ ، وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ ، وَشِرَارُكُمْ وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمْ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ ، وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ " ، قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَفَلَا نُقَاتِلُهُمْ ؟ قَالَ : " لَا ، مَا صَلَّوْا لَكُمْ الْخَمْسَ ، أَلَا وَمَنْ عَلَيْهِ وَالٍ فَرَآهُ يَأْتِي شَيْئًا مِنْ مَعَاصِي اللَّهِ ، فَلْيَكْرَهْ مَا أَتَى ، وَلَا تَنْزِعُوا يَدًا مِنْ طَاعَتِهِ " .( مسندالإمام أحمد بن حنبل )


فلاحظ أنه قال ما صلوا ، ولم يذكر الإقامة .
فيكون قصده من قوله في إقامة الصلاة هو ( ما صلوا ) .
أي صلوا الصلوات الخمسة ، والدليل هو رواية أحمد نفس الحديث ثم في الحديث : ({ ما صلوا الخمس } وذكر ذلك ابن القيم في أعلام الموقعين .



في مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح للقاريء قال : ( ما أقاموا فيكم الصلاة ) أي مدة إقامتهم الصلاة فيما بينكم ; لأنها علامة اجتماع الكلمة في الأمة ، قال الطيبي : فيه إشعار بتعظيم أمر الصلاة وأن تركها موجب لنزع اليد عن الطاعة كالكفر على ما سبق في حديث عبادة : إلا أن تروا كفرا بواحا.


قال الشوكاني في نيل الأوطار :
قوله : ( لا ، ما أقاموا فيكم الصلاة ) فيه دليل على أنه لا تجوز منابذة الأئمة بالسيف ما كانوا مقيمين للصلاة ، ويدل ذلك بمفهومه على جواز المنابذة عند تركهم للصلاة . وحديث عبادة بن الصامت المذكور فيه دليل على أنها لا تجوز المنابذة إلا عند ظهور الكفر البواح.



-------------------
تابع
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  دعاء في الخميس يناير 21, 2016 7:18 pm

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
ما صلوا لكم الخمس صلوات

ما اقاموا فيكم


................

هل رأيت حكامنا يواظبوا على الصلوات الخمس في جماعة
هل رأيتهم يصلوا لنا لخمس صلوات
او يقيموا فينا الصلاة

......

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الخميس يناير 21, 2016 7:34 pm

تابع أجوبة أسئلة الأخ السهل الممتنع :
وهذه الأيه ( وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ )

وهل معنى الصلاة أو إقامة الصلاة مختلف لدى الحاكم عن المحكوم ؟
ولماذا كان الامام أو الحاكم هو الذي يقيم الصلاه ؟
==============================


تفسير الآية ( إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر ) :

قال الطبري في تفسيره :
والصواب من القول في ذلك أن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، كما قال ابن عباس وابن مسعود، فإن قال قائل: وكيف تنهى الصلاة عن الفحشاء والمنكر إن لم يكن معنيا بها ما يتلى فيها؟ قيل: تنهى من كان فيها، فتحول بينه وبين إتيان الفواحش، لأن شغله بها يقطعه عن الشغل بالمنكر، ولذلك قال ابن مسعود: من لم يطع صلاته لم يزدد من الله إلا بعدا. وذلك أن طاعته لها إقامته إياها بحدودها، وفي طاعته لها مزدجر عن الفحشاء والمنكر.)



وفي تفسير السعدي :
(ووجه كون الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، أن العبد المقيم لها، المتمم لأركانها وشروطها وخشوعها، يستنير قلبه، ويتطهر فؤاده، ويزداد إيمانه، وتقوى رغبته في الخير، وتقل أو تعدم رغبته في الشر، فبالضرورة، مداومتها والمحافظة عليها على هذا الوجه، تنهى عن الفحشاء والمنكر، فهذا من أعظم مقاصدها وثمراتها. )



وتفسير قوله تعالى : (وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ ۚ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ) :

من تفسير ابن كثير : وقوله : ( وينهى عن الفحشاء والمنكر ) فالفواحش : المحرمات . والمنكرات : ما ظهر منها من فاعلها ; ولهذا قيل في الموضع الآخر : ( قل إنما حرم ربي الفواحش ما ظهر منها وما بطن ) [ الأعراف : 33 ] . وأما البغي فهو : العدوان على الناس . وقد جاء في الحديث : " ما من ذنب أجدر أن يعجل الله عقوبته في الدنيا - مع ما يدخر لصاحبه في الآخرة - من البغي وقطيعة الرحم " .
وقوله ) يعظكم ) أي : يأمركم بما يأمركم به من الخير ، وينهاكم عما ينهاكم عنه من الشر ، ( لعلكم تذكرون )


ولو لاحظت الحديث نفسه نهايته ستجد أنه وضح لو رأينا المنكر من الحاكم ( المعصية ) فماذا نفعل ، فلم يقل اخلعوه أو اخرجوا عليه، وذكر ذلك في سياق إقامة الصلاة :
قال صلى الله عليه وسلم :
خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم قالوا قلنا يا رسول الله أفلا ننابذهم عند ذلك قال لا ما أقاموا فيكم الصلاة لا ما أقاموا فيكم الصلاة ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله ولا ينزعن يدا من طاعة ) رواه مسلم


وفي رواية أخرى أيضا في صحيح مسلم :
عن عوف بن مالك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم قيل يا رسول الله أفلا ننابذهم بالسيف فقال لا ما أقاموا فيكم الصلاة وإذا رأيتم من ولاتكم شيئا تكرهونه فاكرهوا عمله ولا تنزعوا يدا من طاعة )

........................................


وهل معنى الصلاة أو إقامة الصلاة مختلف لدى الحاكم عن المحكوم ؟


الجواب : لم أفهم سؤالك جيدا ، وضح لو سمحت يا أخي الفاضل .

إن كنت تقصد عن الفحشاء والمنكر والصلاة بالنسبة للحاكم والمحكوم ، فالسياق هو الذي يحدد هل يقصد نفس المعنى أم معنى مختلف ، ففي حديث ( ما أقاموا فيكم الصلاة ) أو الرواية الأخرى : ( ماصلوا ) ، تتبع السياق فستجد نهايته ( وإذا رأيتم من ولاتكم شيئا تكرهونه ) وفي الرواية الثانية في سياقه ذكر ( فرآه يأتي شيئا من معصية ) .

............................




ولماذا كان الامام أو الحاكم هو الذي يقيم الصلاه ؟


الجواب : ذكرت ذلك في مشاركة سابقة أعلاه عن سبب تخصيص الصلاة بالذكر مع الإمام أو الحاكم ، راجعه من فضلك ، وذكرت فيه عن عرى الإسلام التي تنقض عروة عروة وآخر ، وأول عرى الإسلام نقضا هو الحكم وآخرها الصلاة كما في الحديث ، فلذلك ذكر الصلاة لأن ترك الصلاة كفر ، لأنه من الشعائر الظاهرة فلذلك حتى المنافقين عاملهم بذلك ، فمعلوم صلاة المنافقين كيف كانت فهل كان المنافقين يقيمون الصلاة كما أمر الله ؟!
ففي " صحيح البخاري " عن أنس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا عبده ورسوله ، فإذا شهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، وصلوا صلاتنا ، واستقبلوا قبلتنا ، وأكلوا ذبيحتنا ، فقد حرمت علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها .


_________________________


فهل الصلاه أو إقامة الصلاه مجرد أمور شكليه أم هي الركن الركين للأسلام فمن أقامها أقام الدين
ومن هدمها هدم الدين ... أليس معنى الأقامه هنا هو إقامة الشرع ( الحكم بما أنزل الله والولاء والبراء ) ؟
الجواب :

من أتى بالصلوات الخمسة وإن لم يخشع، وإن لم يترك المنكرات والفحشاء ، يكون أدى الذي عليه في أنه اسمه مسلم ، سواء حاكم أو محكوم .نعم مطلوب شكلا أن يأتي بالصلاة سواء حاكم أو محكوم ، فلو أتى المحكوم بالصلاة شكلا لم يقتل وعصم دمه إلا بحقها، وكذلك الحاكم لو أتى بالصلاة شكلا لم يجز الخروج عليه وحرم قتله إلا بحقها.

و بمثل هذا عامل الإسلام المنافقين بالشكليات ( بالظاهر )
والدليل أيضا حديث أسامة وفيه ذكر ( ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم فلما غشيناه قال لا إله إلا الله فكف عنه الأنصاري وطعنته برمحي حتى قتلته فلما قدمنا المدينة بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي يا أسامة أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله قلت يا رسول الله إنما كان متعوذا فقال أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله )
وفي رواية :
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أقال لا إله إلا الله وقتلته قلت يا رسول الله إنما قالها خوفا من السلاح قال أفلا شققت عن قلبه حتى تعلم أقالها أم لا فما زال يكررها حتى تمنيت أني أسلمت )

----------------------
أليس معنى الأقامه هنا هو إقامة الشرع ( الحكم بما أنزل الله والولاء والبراء ) ؟
الجواب :
سياق الحديث والروايات الاخرى من الحديث لم تذكر ذلك ، إن كان قصدك عن قوله ( ما أقاموا الصلاة ) ، فلا نأولها بحسب هوانا بل نرجع للأحاديث الأخرى الواضحة .
وأخبرتك عن حديث عرى الإسلام التي تنقض فأولها نقضا هو الحكم وآخرها الصلاة ، فأمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بالصبر على الحاكم مادام أتوا بآخر عرى الإسلام .
قال صلى الله عليه وسلم :
(لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة، فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها، وأولهن نقضا الحكم وآخرهن الصلاة. رواه أحمد وغيره وصححه الحاكم،


تابع ...................


عدل سابقا من قبل الحق واحد في الخميس يناير 21, 2016 8:10 pm عدل 1 مرات
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الخميس يناير 21, 2016 7:56 pm

دعاء كتب:قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
ما صلوا لكم الخمس صلوات

ما اقاموا فيكم


................

هل رأيت حكامنا يواظبوا على الصلوات الخمس في جماعة
هل رأيتهم يصلوا لنا لخمس صلوات
او يقيموا فينا الصلاة

......

في صحيح مسلم : قال صلى الله عليه وسلم : أفلا نقاتلهم قال لا ما صلوا )وفي رواية عند الطبراني في الأوسط: (مَا صَلَّوُا الْخَمْسَ)
أهم شيء يصلون الخمس صلوات ،لم يقل صلوا جماعة .
فلو تركوا صلاة الجماعة لايكون ذلك كفر .
ولم لم يؤم الناس في الصلاة لايكون ذلك كفر .


أما ترك الصلاة كفر ، كما في الحديث : بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة، لذلك جاء في حديث آخر ( إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله برهان ) ، فترك الصلاة هو كفر بواح يجوز في هذه الحالة منابذته والخروج عليه .


فلما قال ( ماصلوا ) ( وما أقاموا فيكم الصلاة ) : يقصد أنهم لم يتركوا الصلاة .

قال الشوكاني في نيل الأوطار :
قوله : ( لا ، ما أقاموا فيكم الصلاة ) فيه دليل على أنه لا تجوز منابذة الأئمة بالسيف ما كانوا مقيمين للصلاة ، ويدل ذلك بمفهومه على جواز المنابذة عند تركهم للصلاة . وحديث عبادة بن الصامت المذكور فيه دليل على أنها لا تجوز المنابذة إلا عند ظهور الكفر البواح.

avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الخميس يناير 21, 2016 8:38 pm

تابع الإجابة على أسئلة الأخ السهل الممتنع :

كيف يمكن أن تسوغ للحاكم الأستعانه بالكافر معلوم كفره ضد المسلمين ؟ أو حتى الخوارج هل يجوز هذا ؟
الجواب :
لو كان هذا المسلم معتدي وكان عدوا لمسلمين آخرين ، يجوز قتاله بالاستعانة بالكفار ، والدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم :( سَتُصَالِحُونَ الرُّومَ صُلْحًا آمِنًا، فَتَغْزُونَ أَنْتُمْ وَهُمْ عَدُوًّا مِنْ وَرَائِكُمْ)

قال صاحب عون المعبود قال في شرح الحديث : (فتغزون أنتم) أي فتقاتلون أيها المسلمون (وهم) أي الروم المصالحون معكم (عدوا من ورائكم) أي من خلفكم. وقال السندي في حاشية ابن ماجه أي عدوا آخرين بالمشاركة والاجتماع بسبب الصلح الذي بينكم وبينهم.

من هم الروم ؟
الروم هم النصارى .والدليل في نفس الحديث يقول ( انتصر الصليب ) .


وكلمة عدو يشمل كل عدو سواء كان العدو كافر أو مسلم ، فالحديث يشملها لأنه لا مقيد لذلك اللفظ العام .

قال السعدي في تفسيره :
والعدو هو الذي يريد لك الشر.
وفي لسان العرب : العدو ضد الصديق .

فهل داعش عدوة للمسلمين الآخرين أم صديقة ؟!!


والخوارج مثل داعش أعداء للمسلمين ، بل وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم شر الخلق والخليقة .
وقال عليه الصلاة والسلام : (لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد )

قال ابن تيمية في المحرر في الفقه :
(ولا يستعين بالمشركين إلا لضرورة ، وعنه إن قوي جيشه عليهم وعلى العدو ولو كانوا معه ولهم حسن رأي في الإسلام جاز وإلا فلا )


فلم يبدأ أحدا من المسلمين قتال الخوارج ولكنهم لم بدؤوا بالإعتداء وتهديد أمنهم لذلك قاتلوهم واستعانوا بالكفار للحاجة
،
فقال علي رضي الله عنه :
(والله إني لأرجو أن يكونوا هؤلاء القوم، فإنهم سفكوا الدم الحرام، وأغاروا في سرح الناس، فسيرواعلى اسم الله) (صحيح) أخرجه مسلم (1066 / 156).


ومن ناحية أخرى :
كثير من اهل العلم يعتبر الخوارج كفار ومنهم لايعتبرهم كفار :
فالذين اعتبرهم كفار :
قَالَ الْقُرْطُبِيّ فِي " الْمُفْهِم " : ‏
وَالْقَوْل بِتَكْفِيرِهِمْ أَظْهَرُ فِي الْحَدِيث .
وممن ذهب إلى تكفيرهم أيضا الحسن بن محمد بن علي ورواية عن الإمام الشافعي ورواية عن الإمام مالك وطائفة من أهل الحديث .
[ انظر الإبانة الصغرى 152 ، الشفا 2/1057 ، المغني 12/239 ]
وممن ذهب إلى تكفيرهم من المعاصرين سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله -

_________________



كيف يمكنك أن تبرر تقاعس الحكام عن تحرير فلسطين حتى الان ؟ في حين تحركت جيوشهم لضرب الخوارج
أين هي الاولويه بنظرك من الناحيه الشرعيه ... تحرير المقدسات الاسلاميه أو ضرب الخوارج ؟
الجواب :
الحكام بينهم وبين الكفار معاهدات وهدنة فلذلك متوقفة عن قتال اليهود لكن هذه هدنة مؤقتة ،وكلما آذت المسلمين رفعوا شكوى فيقومون بعقوبات عليها ، فقضية فلسطين هذا يشغل بالهم ولم ينسوها ، وكلما همنا أن تتحرر فلسطين من أيدي اليهود
نسأل الله أن ي عنهم ويعينهم على عدوهم

أما تحرك الجيوش لضرب الخوارج لأن الخوارج اعتدوا وهددوا أمنهم وهددوا بلاد الحرمين فحماية ودافعا استعانت بالكفار لضرب الخوارج .
تحرير فلسطين ليست بالأمر الهين ، فأمريكا تدافع عن اليهود أيضا ، فالمسلمون يستعدون ويحاولون وينصرونهم بما يستطيعون .
تحرير فلسطين في الحقيقة لن يكون إلا بظهور عيسى السلام ، والله تعالى له حكمة في تجميع اليهود هناك حتى يتمكن المسلمون قتالهم مع عيسى عليه السلام .

========================

انتهى الإجابة على أسئلتك السابقة .
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الخميس يناير 21, 2016 9:32 pm


ما شاء الله زادك الله علما وفقها ونفع بك

لا زالت بعض النقاط عالقه أخي
مثل أقامة الصلاه والتحليق والخروج على السلطان العثماني وذريعة السكوت عن أحتلال فلسطين
سبعون عاما بحجة أن أمريكا تدعمها والمصلحه وغير هذا

ثم ما رأيك بحديث أو هي روايه الله اعلم ( يدعون أهل الأوثان ويقتلون أهل الاسلام ) على من تنطبق هذه
خاصة أذا علمنا مشاركة معظم الدول العربيه في حلف الخليج بجانب الغرب
هذا عدا عن العلاقات الدبلماسيه مع روسيا وأمريكا وغيرها ...

والأقامه هي والله اعلم
بالنسبه للرجل جعله الله قواما في بيته وعليه من الواجبات الدينيه والدنيويه ما عليه
والحاكم نفس الامر فعليه واجبات دينيه ودنيويه اتجاه الرعيه
أولا وكما ذكرت الاخت دعاء الصلاة بمفهومها العام أي الصلاه بالمسلمين ما دام هو الامام وهو الحاكم
ثانيا الصلاه بمفهومها الحاكمي وهو أن يستخدم الحاكم نفوذه في حق الاقامه التشريعي باعتباره السلطان المسلم
فيامر بالمعروف أمر وليس طلب وينهى عن المنكر بالامر وليس بالطلب
ويقيم الحدود وينادي بالجهاد وياخذ الزكاه ويقسمها بين المسلمين ووووووووووو الى أخره

لو كان الامر في إقامة الصلاه بشكلها وحركاتها المعروفه فما الداعي لان يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
( ما أقاموا فيكم الصلاه ) فالمسلمين في فرنسا رغم ما يلقونه فانهم يصلون ويبنوا المساجد
وكذلك في أمريكا وجميع دول العالم وأيضا تجد الملتزمين من أبناء المسلمين والملتزمات بالخمار ما شاء الله
فما الداعي حقيقة لولي أمر ظالم مستبد موالي للكفار

أنظر الى الخليفه هارون الرشيد والحجاج ... لقد كان الحجاج مثالا يضرب من شدة الظلم والجبروت
لكن في المقابل أنظر الى أعمال هارون الرشيد وفتوحاته وانتصاراته

مثل هذا الحاكم لا تنزع يد من طاعته وان كان ظالما أو بعض وزراءه لانه قدم للاسلام الكثير
وخدم الامه الأسلاميه
في الحقيقه إنتظرت منك لان تنكر منكرا واحد على الحكام
ولكن للاسف كل كلامك هو دفاعا عنهم لا أكثر
ولو أني أعلم أن فيهم خيرا للامه ولو يسيرا لجعلت من قلمي درعا لهم ويدي سيفا
ولكنهم أموات غير أحياء ولكن لا تشعرون

وبهذا أسمح لي أن أنهي الحديث معك ...

السلام عليكم
avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الخميس يناير 21, 2016 11:46 pm

أخي السهل الممتنع :
اسأل الله العظيم أن يزيل عن قلبك كل شبهة ويفتح عليك فتحا من عنده


أخي الكريم
إنك لو رددت المشابهة لديكم إلى المحكم لما اشتبه عليك أمر ، ولكن اشتبه عليك لأنك تفسرها تفسيرا من عقلك المجرد ( الرأي المجرد ) ،  فتقول أن الإقامة مثل إقامة رب البيت وهذا ليس من مدلول الحديث لأن الرواية الأخرى تشرح ، وتقول ( ما صلوا )
فيكفي أنه هو يصلي


فالدول الكافرة مثل فرنسا حاكمها أصلا لا يصلي  فكيف تقارن بها ، ولا دخل لنا بصلاة المسلمين فالحديث عن صلاة الحاكم . فالنبي قال ما صلو عن الولاة .



والتحليق كتبت لك مبحث في مشاركة منفردة  أعلاه ،وفيها أدلة عقلية ونقلية ،  تثبت أنها خاصة في ناس معيننين فقط ، فكما ذكرت أن الروافض لايحلقون لحاهم والإباضية الخوارج لايحلقون لحاهم ولا رؤسهم ، أم أنك بسبب عدم حلقهم لحاهم أو رؤسهم لا تعتبرهم خوارج ؟؟!!

وهنا حديث آخر عن تخصيص عن قوم معينين صفة التحليق بدليل قوله فيهم رجل .
في الحديث : (فهل من علامة يعرفون بها ؟ قال : " فيهم رجل ذو يدية - أو ثدية - محلقي رءوسهم‏ " قال أبو سعيد : فحدثني عشرون أو بضع وعشرون من أصحاب النبي ، صلى الله عليه وسلم ، أن عليا ، رضي الله عنه ولي قتلهم رواه أبوداود وأحمد

-------------------------------

وقولك : الصلاه بمفهومها الحاكمي وهو أن يستخدم الحاكم نفوذه في حق الاقامه التشريعي.
هذا النوع من التفسير يستعمله أهل البدع ، فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يقله ولا اصحابه ولا أحد من العلماء القدامى
ليس هناك صلاة بمفهوم حاكمي !!لادليل من الكتاب ولا السنة على أنه للصلاة مفهوم حاكمي .



الصلاة مفهوم واحد فقط وتـي بمعنى الدعاء إن دل السياق على ذلك ،كما في القرآن (  إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما )
وخص الرسول صلى الله عليه وسلم الصلاة لأنها ركن ( بين العبد والكفر ترك الصلاة ) كما في الحديث ، فالصلاة تركها كفر ، فلو صلى الحاكم يكون أقام الصلاة كما في الحديث والسياق يدل على ذلك .



هل تعلم  أخي الكريم  أن الخوارج الخوارج كفروا عثمان وعلي لهذا أيضا ؟!
قال ابن تيمية في مجموع الفتاوي :
وكانت البدع الأولى مثل " بدعة الخوارج " إنما هي من سوء فهمهم للقرآن لم يقصدوا معارضته لكن فهموا منه ما لم يدل عليه فظنوا أنه يوجب تكفير أرباب الذنوب ; إذ كان المؤمن هو البر التقي . قالوا : فمن لم يكن برا تقيا فهو كافر وهو مخلد في النار . ثم قالوا وعثمان  وعلي ومن والاهما ليسوا بمؤمنين ; لأنهم حكموا بغير ما أنزل الله فكانت بدعتهم لها مقدمتان )


الصلاة التي يقصدها الرسول عليه الصلاة والسلام نعم هو بمفهومها ، الحركات المعروفة وأما استدلالك بفرنسا ليس له دخل بالمسلمين فيه فالحديث عن صلاة الحاكم ، فحاكم فرنسا كافر أصلا .


الحجاج قتل الصحابة ورمى الكعبة بالمنجنيق ، وكان يؤخر الصلاة عن وقتها ، وكان ينكر ليلة القدر ، ولم يكفره أحد من الصحابة


قال عنه الإمامُ الذهبي في " السير " (4/344) فيقولُ في ترجمتهِ : وَكَانَ ظَلُوْماً ، جَبَّاراً ، نَاصِبِيّاً ، خَبِيْثاً ، سَفَّاكاً لِلدِّمَاءِ ، وَكَانَ ذَا شَجَاعَةٍ ، وَإِقْدَامٍ ، وَمَكْرٍ ، وَدَهَاءٍ ، وَفَصَاحَةٍ ، وَبَلاَغَةٍ ، وَتعَظِيْمٍ لِلْقُرَآنِ ... وَلَهُ حَسَنَاتٌ مَغْمُوْرَةٌ فِي بَحْرِ ذُنُوْبِهِ ، وَأَمْرُهُ إِلَى اللهِ ، وَلَهُ تَوْحِيْدٌ فِي الجُمْلَةِ ، وَنُظَرَاءُ مِنْ ظَلَمَةِ الجَبَابِرَةِ وَالأُمَرَاءِ .ا.هـ.

في روايةِ مسلم : " ‏كَانَ ‏‏ الْحَجَّاجُ ‏‏ يُؤَخِّرُ الصَّلَوَاتِ "

وبل اقرأ هذا الحديث :
عَنْ ‏‏الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِيٍّ ‏‏قَالَ : أَتَيْنَا ‏‏أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ ‏فَشَكَوْنَا إِلَيْهِ مَا نَلْقَى مِنْ ‏‏الْحَجَّاجِ ‏فَقَالَ ‏‏: اصْبِرُوا ؛ فَإِنَّهُ لَا يَأْتِي عَلَيْكُمْ زَمَانٌ إِلَّا الَّذِي بَعْدَهُ شَرٌّ مِنْهُ حَتَّى تَلْقَوْا رَبَّكُمْ سَمِعْتُهُ مِنْ نَبِيِّكُمْ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .  رواهُ البخاري (7068)

---------------------------

ولا ننظر إلى الحاكم ماذا قدم خدمة للإسلام إن أظهر هذا الحاكم كفر بواح صريح كترك الصلاة ، فتقديم ما قدم خدمة للإسلام ليس هذا هو الميزان الذي ذكره صلى الله عليه وسلم في عدم الخروج عليه .


أنا لا أدافع ولا أمشي بهواي أخي الفاضل ، أنا أدور مع الدليل ، و أتكلم بقال الله وقال رسوله فما أمرنا به أخذت به وفعلت به وما نهاني تركته ،
تريديني أن أنكر على الحكام ماذا ؟؟؟!!!أنا أجاوب على قدر سؤالك أما وجود المنكرات هذا لايعني كفر الحاكم كما ذكرت ذلك بالأدلة ،
قال تعالى : ( ولو اتبع الحق أهوائهم لفسدت السموات والأرض ومن فيهن )

عَنْ هِلالِ بْنِ أَبِي حُمَيْدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُكَيْمٍ ، يَقُولُ : " لا أُعِينُ عَلَى دَمِ خَلِيفَةٍ أَبَدًا بَعْدَ عُثْمَانَ " , فَيُقَالُ لَهُ : يَا أَبَا مَعْبَدٍ , أَوَأَعَنْتَ عَلَى دَمِهِ ؟ ! فَيَقُولُ : " إِنِّي أَعُدُّ ذِكْرَ مَسَاوِيهِ عَوْنًا عَلَى دَمِهِ " .



الخوارج أتوا الصحابي خباب بن الإرت فسألوه
فما تقول في أبي بكر وعمر ؟ فأثنى عليهما خيرا , قالوا : ما تقول في عثمان في أول خلافته وفي آخرها ؟ قال : إنه كان محقّا في أولها وفي آخرها , قالوا : فما تقول في علي قبل التحكيم وبعده ؟ قال: إنه أعلم بالله منكم , وأشدّ توَقِّياً على دينه , وأنْفَذُ بصيرةً .
[ وعند البلاذري" أنساب الأشراف 1/142 " : قالوا له : ما تقول في علي ؟ قال : أقول إنه أمير المؤمنين , وإمام المسلمين ]

فقالوا : إنك تتبع الهوى , وتُوالي الرجال على أسمائها لا على أفعالها , والله لنقتلنك قتلة ما قتلناها أحدا, وأخذوه فكتفوه ثم أقبلوا به وبامرأته وهي حبلى..)

علينا بإحسان الظن بولاة أموورنا  المسلمين ،لإن إحسان الظن من صفات أهل السنة أما إساءة الظن والطعن فيهم من صفات المنافقين والخوارج ، حتى أوصل سوء الظن في الخوارج إلى سفك الدماء وتكفير المسلمين

---------------------
وجزاك الله خيرا أخي الفاضل أسأل الله أن يبارك لك في وقتك ويعلمك العلم النافع .
ومرحبا بك
وعليكم السلام ورحمة الله

عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " تَعَلَّمُوا الْعِلْمَ ، فَإِنَّ تَعَلُّمَهُ لِلَّهِ خَشْيَةٌ ، وَطَلَبَهُ عِبَادَةٌ ، وَمُذَاكَرَتَهُ تَسْبِيحٌ ، وَالْبَحْثَ عَنْهُ جِهَادٌ ، وَتَعْلِيمَهُ لِمَنْ لا يَعْلَمُهُ صَدَقَةٌ ، وَبَذْلَهُ لأَهْلِهِ قُرْبَةٌ )


عدل سابقا من قبل الحق واحد في الجمعة يناير 22, 2016 12:30 am عدل 3 مرات
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  فرغلي في الجمعة يناير 22, 2016 12:09 am

مجرد مناقشة صفة التحليق وترك افعالهم الخبيثة هذه تدل على التنطع
هؤلاء خوارج على الامة عامة ؛ ومثل هذه النقاشات سبق بحثها والجدل كثيرا فيها ومنهم من يجادل الآن ويكرر ويكركر ؛ انصح بوضع منهجية العلم الشرعي وطرق بحثه الشرعية وصفات أهل الاهواء والكلام والجدل والحسد وتعريفاتها وخطب الصحابة ابو بكر وعمر وعثمان علي بن ابي طالب رضي الله عنهم وخاصة خطبة علي بن ابي طالب رضي الله عنه على من يتصف بهذه الصفات ومن هم ؟  وكل انسان يقيّم نفسه بعيدا عن الجدل .. دمتم بود
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الجمعة يناير 22, 2016 12:24 am

فرغلي كتب:مجرد مناقشة صفة التحليق وترك افعالهم الخبيثة هذه تدل على التنطع
هؤلاء خوارج على الامة عامة ؛ ومثل هذه النقاشات سبق بحثها والجدل كثيرا فيها ومنهم من يجادل الآن ويكرر ويكركر ؛ انصح بوضع منهجية العلم الشرعي وطرق بحثه الشرعية وصفات أهل الاهواء والكلام والجدل والحسد وتعريفاتها وخطب الصحابة ابو بكر وعمر وعثمان علي بن ابي طالب رضي الله عنهم وخاصة خطبة علي بن ابي طالب رضي الله عنه على من يتصف بهذه الصفات ومن هم ؟ وكل انسان يقيّم نفسه بعيدا عن الجدل .. دمتم بود
جزاك الله خيرا على مشاركتك أخي فرغلي
بل الأخذ بالمتشابه وترك المحكم أيضا
فهل الروافض والإباضية الذي وضعهم ابن تيمية مع الخوارج ، فهل هم ليسوا خوارج لأنهم أصحاب لحى ولا يحلقون رؤوسهم ؟!!!هذا سؤال سألتها لهم


وهنا حديث آخر عن تخصيص عن قوم معينين صفة التحليق بدليل قوله فيهم رجل .
في الحديث : (فهل من علامة يعرفون بها ؟ قال : " فيهم رجل ذو يدية - أو ثدية - محلقي رءوسهم‏ "رواه أحمد

أسأل الله أن يفتح على الجميع
وسعدت بمشاركتك واقتراحاتك
يحتاج لإقتراحك طريقة لإيصال ذلك بطريقة مبسطة للناس نسأل الله التيسير .

بارك الله فيك أخي الكريم .



_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الجمعة يناير 22, 2016 4:48 am


طيب دعني أذا أوضح بعض النقاط أخي الفاضل
لكن في البدايه
اسأل الله العظيم أن يزيل عن قلبك كل شبهة ويفتح عليك فتحا من عنده كتب:

أمين ولك مثله

إنك لو رددت المشابهة لديكم إلى المحكم لما اشتبه عليك أمر ، ولكن اشتبه عليك لأنك تفسرها تفسيرا من عقلك المجرد ( الرأي المجرد ) ، فتقول أن الإقامة مثل إقامة رب البيت وهذا ليس من مدلول الحديث لأن الرواية الأخرى تشرح ، وتقول ( ما صلوا ) فيكفي أنه هو يصلي كتب:

المحكم عندي أن أراه يصلي وغير ذلك لا
ما أدراني أنه يصلي أو لا
فحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم واضح من ناحية إقامة الصلاه بشكلها المعروف ( ما أقاموا فيكم الصلاه )
أي هم من يجب أن يقيم الصلاه أو يأم بالناس ... بلاش يأم بالصلاه لحسن يخربط في قرائة الفاتحه
يصلى خلف الامام

والواجب الثاني ( وهو إقامة الصلاه بمفهومها الشرعي ... أي إقامة شرع الله والحكم بالكتاب والسنه )
وهذا ملغي طبعا عند الحاكم
فأذا كان الشق الاول ملغي . طبعا بدون اسائة الظن لأننا بشر ولنا الظاهر فلا نراه يصلى خلف الأمام حتى
فأنه كذلك مفهومها الشرعي في الاقامه مهمل ايضا فأن من أبرز ما يتميز به الحكم في الثقافه الغربيه
هو فصل الدين عن الدوله
وهذا نهج إنتهجه الغرب الكافر في السيطره على الكنيسه

الذي يحدث الان هو تقليد أعمى للغرب في كل حركاته وسكناته
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال (لو دخلوا جحر ضب لدخلتوه ورائهم )



فالدول الكافرة مثل فرنسا حاكمها أصلا لا يصلي فكيف تقارن بها ، ولا دخل لنا بصلاة المسلمين فالحديث عن صلاة الحاكم . فالنبي قال ما صلو عن الولاة . كتب:

من هنا يظهر لنا الفرق واضح جليا بين إقامة الصلاه إقامه بشكلها المعروف
من أفعال وأقوال
وبين إقامتها إقامه تنسجم مع دور الحاكم
كحاكم مسلم وليس مجرد مستبد أو بائع أحذيه على الرصيف المقابل


والتحليق كتبت لك مبحث في مشاركة منفردة أعلاه ،وفيها أدلة عقلية ونقلية ، تثبت أنها خاصة في ناس معيننين فقط ، فكما ذكرت أن الروافض لايحلقون لحاهم والإباضية الخوارج لايحلقون لحاهم ولا رؤسهم ، أم أنك بسبب عدم حلقهم لحاهم أو رؤسهم لا تعتبرهم خوارج ؟؟!! كتب:

أقول لك أن صفاتهم التحليق وهذا ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم في صفاتهم فتقول لي قال فلان
يا أخي كل احترام لك ولجميع علمائنا ولكن كيف تقدم قولا على قول رسول الله صلى الله عليه وسلم
من يتبع المتشابه هنا أنا لا أدري

وقولك : الصلاه بمفهومها الحاكمي وهو أن يستخدم الحاكم نفوذه في حق الاقامه التشريعي. هذا النوع من التفسير يستعمله أهل البدع ، فالنبي صلى الله عليه وسلم لم يقله ولا اصحابه ولا أحد من العلماء القدامى ليس هناك صلاة بمفهوم حاكمي !!لادليل من الكتاب ولا السنة على أنه للصلاة مفهوم حاكمي . كتب:

حقا استغفر الله العظيم

هل تعلم أخي الكريم أن الخوارج الخوارج كفروا عثمان وعلي لهذا أيضا ؟! قال ابن تيمية في مجموع الفتاوي : وكانت البدع الأولى مثل " بدعة الخوارج " إنما هي من سوء فهمهم للقرآن لم يقصدوا معارضته لكن فهموا منه ما لم يدل عليه فظنوا أنه يوجب تكفير أرباب الذنوب ; إذ كان المؤمن هو البر التقي . قالوا : فمن لم يكن برا تقيا فهو كافر وهو مخلد في النار . ثم قالوا وعثمان وعلي ومن والاهما ليسوا بمؤمنين ; لأنهم حكموا بغير ما أنزل الله فكانت بدعتهم لها مقدمتان ) كتب:

طبعا لا يجب أن يفسر المرء على هواه
فيأخذ الذي يعجبه ويترك الذي لا يعجبه هذا عدا عن لي أعناق الأيات والأحاديث وغيره الكثير
لعنة الله على الخوارج كلاب النار وعليهم من الله ما يستحقون هم وأذنابهم


الصلاة التي يقصدها الرسول عليه الصلاة والسلام نعم هو بمفهومها ، الحركات المعروفة وأما استدلالك بفرنسا ليس له دخل بالمسلمين فيه فالحديث عن صلاة الحاكم ، فحاكم فرنسا كافر أصلا . كتب:

طيب لكنه لم يمنع المسلمين من الصلاه والصيام وممارسة كافة العبادات
طبعا عدا عن الشعور المعنوي المفقود في جميع الدول العربيه إذن ما الفارق هذا حاكم كافر وهذا مسلم
هل تستطيع أن تخبرني الفرق بينهما ؟

الحجاج قتل الصحابة ورمى الكعبة بالمنجنيق ، وكان يؤخر الصلاة عن وقتها ، وكان ينكر ليلة القدر ، ولم يكفره أحد من الصحابة قال عنه الإمامُ الذهبي في " السير " (4/344) فيقولُ في ترجمتهِ : وَكَانَ ظَلُوْماً ، جَبَّاراً ، نَاصِبِيّاً ، خَبِيْثاً ، سَفَّاكاً لِلدِّمَاءِ ، وَكَانَ ذَا شَجَاعَةٍ ، وَإِقْدَامٍ ، وَمَكْرٍ ، وَدَهَاءٍ ، وَفَصَاحَةٍ ، وَبَلاَغَةٍ ، وَتعَظِيْمٍ لِلْقُرَآنِ ... وَلَهُ حَسَنَاتٌ مَغْمُوْرَةٌ فِي بَحْرِ ذُنُوْبِهِ ، وَأَمْرُهُ إِلَى اللهِ ، وَلَهُ تَوْحِيْدٌ فِي الجُمْلَةِ ، وَنُظَرَاءُ مِنْ ظَلَمَةِ الجَبَابِرَةِ وَالأُمَرَاءِ .ا.هـ. في روايةِ مسلم : " ‏كَانَ ‏‏ الْحَجَّاجُ ‏‏ يُؤَخِّرُ الصَّلَوَاتِ " كتب:

لا أحد ينكر ظلم الحجاج حسب ما ورد والله أعلم
لكن لو أن الحكام العرب ظلموا أضعاف ظلم الحجاج وهم كذلك وأكثر ثم عملوا عشر ما عمل الحجاج
لكان الناس يمتدحونهم في الطرقات ولا أظنك أتيت بمحاسن الحجاج فقط أتيت بمساوئه


وبل اقرأ هذا الحديث :
عَنْ ‏‏الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِيٍّ ‏‏قَالَ : أَتَيْنَا ‏‏أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ ‏فَشَكَوْنَا إِلَيْهِ مَا نَلْقَى مِنْ ‏‏الْحَجَّاجِ ‏فَقَالَ ‏‏: اصْبِرُوا ؛ فَإِنَّهُ لَا يَأْتِي عَلَيْكُمْ زَمَانٌ إِلَّا الَّذِي بَعْدَهُ شَرٌّ مِنْهُ حَتَّى تَلْقَوْا رَبَّكُمْ سَمِعْتُهُ مِنْ نَبِيِّكُمْ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . رواهُ البخاري (7068)




ولا ننظر إلى الحاكم ماذا قدم خدمة للإسلام إن أظهر هذا الحاكم كفر بواح صريح كترك الصلاة ، فتقديم ما قدم خدمة للإسلام ليس هذا هو الميزان الذي ذكره صلى الله عليه وسلم في عدم الخروج عليه .

عين الصواب بارك الله فيك

علينا بإحسان الظن بولاة أموورنا المسلمين ،لإن إحسان الظن من صفات أهل السنة أما إساءة الظن والطعن فيهم من صفات المنافقين والخوارج ، حتى أوصل سوء الظن في الخوارج إلى سفك الدماء وتكفير المسلمين كتب:

إذا عملوا خيرا شكرناهم عليه وجزائهم خيرا عند ربهم وإن أسائوا زجرناهم بالكلمه ولم نبالي إن شاء الله
أما مسألة سفك الدماء فأرجوا من الله أن لا نسفك دما إلا بحقه وأعوذ بالله أن أكفر احدا إلا أن حكم على نفسه وحكم عليه كتاب الله
وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

وبارك فيك أخي الفاضل وحياك الله





avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الجمعة يناير 22, 2016 4:52 am

فرغلي كتب:مجرد مناقشة صفة التحليق وترك افعالهم الخبيثة هذه تدل على التنطع
هؤلاء خوارج على الامة عامة ؛ ومثل هذه النقاشات سبق بحثها والجدل كثيرا فيها ومنهم من يجادل الآن ويكرر ويكركر ؛ انصح بوضع منهجية العلم الشرعي وطرق بحثه الشرعية وصفات أهل الاهواء والكلام والجدل والحسد وتعريفاتها وخطب الصحابة ابو بكر وعمر وعثمان علي بن ابي طالب رضي الله عنهم وخاصة خطبة علي بن ابي طالب رضي الله عنه على من يتصف بهذه الصفات ومن هم ؟  وكل انسان يقيّم نفسه بعيدا عن الجدل .. دمتم بود

صدقت فعلى كل إنسان أن يقيم نفسه
avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الجمعة يناير 22, 2016 7:08 am

أحب أن أعقب على هذا
أخي الفاضل السهل الممتنع :
المحكم هو أن النبي صلى الله عليه وسلم قال للحاكم  : ماصلوا
فلو صلى الحاكم في بيته لا يكفر ، فصلاة الجماعة ليس تركها كفر .

كما في حال الأفراد فلو صلى الشخص ولو في بيته لا يكفر ، لكن لو ترك الصلاة بالكلية يكفر لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة، فمن تركها فقد كفر "

---------------------

وقولك
نفس الشيء في الأفراد ، ما أدراك أن فلان لا يصلي أصلا ؟ ! هذا يعرفه من حوله أليس كذلك ؟ فنفس الشيء للحكام .
لذلك ليس سهل مسأـلة تكفير الحاكم أو الأفراد .
لذلك قال صلى الله عليه وسلم في شأن الخروج على الحاكم (  وأن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان )
قال ابن حجر في شرح الحديث :
عندكم من الله فيه برهان ) أي نص آية أو خبر صحيح لا يحتمل التأويل ، ومقتضاه أنه لا يجوز الخروج عليهم ما دام فعلهم يحتمل التأويل .



--------------------------------
مفهوم الصلاة الشرعي ليس إقامة شرع الله ولا الحكم بكتاب الله !
ولايوجد دليل من الكتاب والسنة يقول أن الصلاة شرعا هو إقامة شرع الله والحكم بكتاب الله .
وأيضا الذي يثبت أن  الذي يقصد هو الصلاة بمفهومها المعروف أفعال وأقوال تبدأ بالتكبير وتختتم بالتسليم ،
الرواية التي ذكر فيها النبي صلى الله عليه وسلم ما صلوا الخمس .
ففي القرآن والأحاديث لم يأتي الصلاة إلا معنين فقط كما ذكرت لك وهو الصلاة بحركاتها المعروفة شكليا (ويسمى بمفهوم  الصلاة شرعا )  ، والثاني جاءت بمعنى الدعاء( مفهوم لغوي )  ، لقوله تعالى ( وصل عليهم إن صلاتك سكنا لهم ) .
-----------------

لم نقدم قول أحد على الرسول صلى الله عليه وسلم ،بل نأخذ من كلام العلماء ما وافق الدليل ، كما قال تعالى : وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم )
اقرأ الرواية الأخرى للحديث تثبت أن الوصف خاص لقوم معينين صفة التحليق وليس صفة في كل أصناف الخوارج، لأنهم خصص بقوله فيهم رجل  :

عن أبي سعيد الخدري قال : كان رسول الله ، صلى الله عليه وسلم ، إذا حلف فاجتهد في اليمين قال : " والذي نفس أبي القاسم بيده ، ليخرجن قوم من أمتي تحقرون أعمالكم عند أعمالهم ، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية " . قالوا : فهل من علامة يعرفون بها ؟ قال : " فيهم رجل ذو يدية - أو ثدية - محلقي رءوسهم‏ " قال أبو سعيد : فحدثني عشرون أو بضع وعشرون من أصحاب النبي ، صلى الله عليه وسلم ، أن عليا ، رضي الله عنه ولي قتلهم . قال : فرأيت أبا سعيد بعدما كبر ويداه ترتعش يقول : قتالهم أحل [ ص: 617 ] عندي من قتال عدتهم من الترك .رواه أبوداود عن أحمد بن حنبل .[البداية والنهاية لابن كثير ]

وهكذا ذكر ابن البطال أن الوصف خاص بظاهر الحديث لأنه حادثة وقت لهم  وتتبعها الصحابة بالوصف الذي ذكرها لهم ووجدوا ذلك الرجل ذو الثدية .



سؤالي لك هل الروافض خوارج أم ليسوا خوارج ؟
--------------------------
وقولك عن فرنسا أو الدولة الكافرة لم تمنع المسلمين من الصلاة والعبادات ....

فهل لأنه لم يمنع المسلمين من الصلاة والصيام لا يخرجون عليه وينزعوه ؟؟!! لا دليل على هذا الكلام ، فمادام عنده الكفر البواح الصريح يخرجون عليه لقوله صلى الله عليه وسلم :
عن جنادة بن أبي أمية قال دخلنا على عبادة بن الصامت وهو مريض قلنا أصلحك الله حدث بحديث ينفعك الله به سمعته من النبي صلى الله عليه وسلم قال دعانا النبي صلى الله عليه وسلم فبايعناه فقال فيما أخذ علينا أن بايعنا على السمع والطاعة في منشطنا ومكرهنا وعسرنا ويسرنا وأثرة علينا وأن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفرا بواحا عندكم من الله فيه برهان )

ولو  وجدنا الكفر البواح الصريح في الحاكم ، الكفر البواح الصريح  الذي لا يحتمل التأويل هناك شروط للخروج عليه بالأدلة ، وسأذكرها سريعا وسأفصلها لك لو احتجت أخي الكريم ، فمن شروط ذلك القدرة على الإزالة بالقوة دون أن يترتب على ذلك مفاسد وسفك للدماء وظلم للناس ، والشرط الآخر وجود البديل الفوري المسلم الذي يحكم بشرع الله وإلا وجب الصبر على الكافر حتى يأتي الله بالبديل .


الدولة الكافرة إن لم يستطع المسلم أن يقيم فيه ويظهر شعائر الله من صلاة ،والحجاب بالنسبة للمرأة ، أو كان مضطهدا فيها ومعذب مطلوب منه أن يهاجر منها ولا يبقى فيها لدلالة الكتاب والسنة على ذلك ._(راجع سورة النساء )

--------------------------

وأتيت بمساويء الحجاج لأبين لك ماذا قال أنس رضي الله عنه ، فالصحابة اشتكوا لأنس من الحجاج أي أنهم لم يكونوا راضين بأفعاله فلم يمتدحوا أفعاله فماذا قال لهم أنس :

عَنْ ‏‏الزُّبَيْرِ بْنِ عَدِيٍّ ‏‏قَالَ : أَتَيْنَا ‏‏أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ ‏فَشَكَوْنَا إِلَيْهِ مَا نَلْقَى مِنْ ‏‏الْحَجَّاجِ ‏فَقَالَ ‏‏: اصْبِرُوا ؛ فَإِنَّهُ لَا يَأْتِي عَلَيْكُمْ زَمَانٌ إِلَّا الَّذِي بَعْدَهُ شَرٌّ مِنْهُ حَتَّى تَلْقَوْا رَبَّكُمْ سَمِعْتُهُ مِنْ نَبِيِّكُمْ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . رواهُ البخاري

يعني الشر يزيد ويزيد في كل زمن .
فمكسب مدح الناس في الطرقات ليس هذا مقصد الشريعة ،
ولا ما قدم الحاكم من أعمال للأمة مع أنه عليه مسؤليات على الرعية من العدل .... في الحديث: ( عليه ما حمل وعليكم ما حملتم )
فالناس لو امتدحوك في شيء سيذموك في أشياء ، فرضا الناس غاية لا تدرك .
والشر في زيادة وزيادة ، والناس كلما اقترب الزمان تعلقوا أكثر بالدنيا وفتنوا فيه

بل على المحكوم الصبر على الحاكم في العسر واليسر والمنشط والمكره ولو استأثروا بالمال ..الخ كما جاءت الأحاديث بذلك .


عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم رجل على فضل ماء بالطريق يمنع منه ابن السبيل ورجل بايع إماما لا يبايعه إلا لدنياه إن أعطاه ما يريد وفى له وإلا لم يف له ورجل يبايع رجلا بسلعة بعد العصر فحلف بالله لقد أعطي بها كذا وكذا فصدقه فأخذها ولم يعط بها ) رواه البخاري.

وقال صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه البخاري :
إنكم سترون بعدي أثرة وأمورا تنكرونها قالوا فما تأمرنا يا رسول الله قال أدوا إليهم حقهم وسلوا الله حقكم )
وفي رواية : إنكم ستلقون بعدي أثرة ، فاصبروا حتى تلقوني على الحوض "


وفي حديث عمر في مسنده للإسماعيلي من طريق أبي مسلم الخولاني عن أبي عبيدة بن الجراح عن عمر رفعه ، قال أتاني جبريل فقال : إن أمتك مفتتنة من بعدك ، فقلت : من أين ؟ قال : من قبل أمرائهم وقرائهم ، يمنع الأمراء الناس الحقوق فيطلبون حقوقهم فيفتنون ، ويتبع القراء هؤلاء الأمراء فيفتنون . قلت : فكيف يسلم من سلم منهم ؟ قال بالكف والصبر إن أعطوا الذي لهم أخذوه وإن منعوه تركوه . ( ذكره ابن حجر في الفتح )

------------------------------

إن عملوا خيرا شكرنا لهم
لكن لو أساؤوا ننصحهم وننكر عليهم بالطرق التي أخبرنا بها الله وأخبرنا به رسوله
عن عياض بن غنم رضي الله عنه قال : قال رسول الله: من أراد أن ينصح لذي سلطان في أمر فلا يبده علانية ، وليأخذ بيده, فإن قبل منه فذاك, وإلا كان قد أدى الذي عليه(أخرج الإمام أحمد ورواه ابن أبي عاصم في السنة وصححه الشيخ الألباني)
و عن أسامة بن زيد-رضي الله عنهما- قال : قيل له ألا تدخل على عثمان فتكلمه ؟ فقال: أترون أني لا أكلمه إلا أسمعكم؟! والله لقد كلمته فيما بيني وبينه ما دون أن أفتتح أمراً لا أحب أن أكون أول من فتحه).رواه البخاري ومسلم واللفظ لمسلم)


وجزاك الله خيرا أخي الفاضل على مشاركتك
وأسعدني نقاشك الهادف
أسأل الله أن يعلمنا ما ينفعنا ، وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن .
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في الجمعة يناير 22, 2016 8:33 am

أخي السهل الممتنع : وهذا السؤال نسيت أن أجيبك عليك :
ثم ما رأيك بحديث أو هي روايه الله اعلم ( يدعون أهل الأوثان ويقتلون أهل الاسلام ) على من تنطبق هذه
خاصة أذا علمنا مشاركة معظم الدول العربيه في حلف الخليج بجانب الغرب
هذا عدا عن العلاقات الدبلماسيه مع روسيا وأمريكا وغيرها ...
================

حديث : يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ
يدعون : بفتح الدال أي يتركون

تنطبق على الخوارج مثل داعش
فكفروا المسلمين واستباحوا دمهم
داعش زادت بأفعال غريبة أيضا أنها استهدفت كل عربي حتى لوكان كافر
فمثلا نحرت النصراى العربين كما فعلت مع الاقباط ، وتركت نحر النصارى الغير عربين وتركت نحر اليهود ونحر الإيرانين !!ألا يدعو أفعالهم هذا للشك حتى في علاقتهم الخفية باليهود ؟؟!!فاليهود هم الذين يكرهون العرب أيا كانوا لذلك شيعة إيران ذات علاقة قوية باليهود وعقيدة خفية باليهود فذلك شيعة إيران تكره وتعادي الشيعة العرب .


بل ويقول أبو بكر البغدادي زعيم داعش في مقطع في اليوتيوب يشرح عقيدتهم بعد أن كفر الحكام العرب كلهم وجيوشهم ،واستباح دماهم !!، يقول ( إن قتال هؤلاء أولى من قتال المحتل الصليبي ) !!



أما مشاركة الحلف ،كما ذكرت فقتلوا وحاربوا الخوارج لما اعتدوا عليهم وهددوا أمنهم ؛لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بقتال الخوارج ( لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد )

وهكذا فعل علي رضي الله عنه كما ذكرت سابقا .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية عن الخوارج : "فَإِنَّهُمْ يَسْتَحِلُّونَ دِمَاءَ أَهْلِ الْقِبْلَةِ لِاعْتِقَادِهِمْ أَنَّهُمْ مُرْتَدُّونَ أَكْثَرَ مِمَّا يَسْتَحِلُّونَ مِنْ دِمَاءِ الْكُفَّارِ الَّذِينَ لَيْسُوا مُرْتَدِّينَ " مجموع الفتاوى.
وقال: "وَيُكَفِّرُونَ مَنْ خَالَفَهُمْ فِي بِدْعَتِهِمْ، وَيَسْتَحِلُّونَ دَمَهُ وَمَالَهُ، وَهَذِهِ حَالُ أَهْلِ الْبِدَعِ يَبْتَدِعُونَ بِدْعَةً وَيُكَفِّرُونَ مَنْ خَالَفَهُمْ فِيهَا " مجموع الفتاوى.



_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  السهل الممتنع في الجمعة يناير 22, 2016 7:27 pm


بارك الله فيكم أخر الكريم
فالحديث معكم لا يمل ..مع أني كنت قد قررت التوقف عن الحوار
لكن هذا ما كنت أبحث عنه .. أريد أن أسمع من الجميع
لذا فمن الممكن أن أناقشك لاحقا على ردك من خلال ردود أنصار الدوله
فأرجو أن يتسع صدرك لنا

أما بالنسبه لردك على مشاركتي والتعقيب عليها
فأنت لم تعقب بعد على خروج مؤسس المملكه السعوديه على سلطان وخليفة المسلمين جميعا
أليس في هذا خروج واضح جلي على سلطان وخليفة المسلمين والاستعانه بالكافر عليه ؟
avatar
السهل الممتنع
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 06/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الحق واحد في السبت يناير 23, 2016 7:08 am

مرحبا بك أخي السهل الممتنع :
بالنسبة لظنك أن السعودية خرجت على الخلافة العثمانية فهذا غير صحيح ، فنجد لم تكن تابعة للخلافة العثمانية ، وإنما هذه المزاعم تثار لأن الدولة العثمانية(في سنواتها الأخيرة ) انتشر فيها التصوف والشرك والبدع والخرافات ، وكرهت وحاربت دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب للتوحيد .

الدولة العثمانية احتلت الأحساء والحجاز لذلك تجد أن أهل الأحساء والحجاز إلى الآن عندهم كلمات تركية ، ولا تجد ذلك في نجد .

ولم يستعن آل سعود بالإنجليز على العثمانيين .
----------------------------
يقول الدكتور صالح العبود :

لم تشهد " نجد " على العموم نفوذا للدولة العثمانية فما امتد إليها سلطانها ولا أتى إليها ولاة عثمانيون ولا جابت خلال ديارها حامية تركية في الزمان الذي سبق ظهور دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ومما يدل على هذه الحقيقة التاريخية استقرار تقسيمات الدولة العثمانية الإدارية فمن خلال رسالة تركية عنوانها : " قوانين آل عثمان مضامين دفتر الديوان"، يعني : " قوانين آل عثمان في ما يتضمنه دفتر الديوان " ، ألّفها يمين علي أفندي الذي كان أمينا للدفتر الخاقاني سنة 1018 هجرية الموافقة لسنة 1609م من خلال هذه الرسالة يتبين أنه منذ أوائل القرن الحادي عشر الهجري كانت دولة آل عثمان تنقسم إلى اثنتين وثلاثين ايالة منها أربع عشرة ايالة عربية وبلاد نجد ليست منها ما عدا الإحساء) انتهى .

" عقيدة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأثرها في العالم الإسلامي " – غير منشور – ( 1 / 27) .


واستكمالا لهذا المبحث نذكر جواب سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز على ذلك الاعتراض قول رحمه الله :
لم يخرج الشيخ محمد بن عبد الوهاب على دولة الخلافة العثمانية فيما أعلم وأعتقد فلم يكن في نجد رئاسة ولا إمارة للأتراك بل كانت نجد إمارات صغيرة وقرى متناثرة وعلى كل بلدة أو قرية - مهما صغرت - أمير مستقل… وهي إمارات بينها قتال وحروب ومشاجرات ..)
" ندوة مسجلة على الأشرطة " بواسطة " دعاوى المناوئين " ( ص 237 ) .


فتح الملك عبد العزيز القصيم بينما كان ابن رشيد على حدود العراق يطلب العون من الأتراك فأمدوه بالمال والسلاح والرجال واتجه إلى البكيريه وهناك قامت المعركة التي انهزم فيها ابن رشيد وقُـتل فيها ماجد الحمود الرشيد، ثم اتجه ابن رشيد إلى الشنانه فلحقه الملك عبد العزيز في نفس العام وهزمه مرة أخرى .

كانت معركة الشنانه التي قضى فيها الملك عبدالعزيز على جيش العثمانيين المرافق لابن رشيد أهم من سابقتها معركة البكيريه وهى تعتبر الجزء الثاني من البكيريه وقد أغنت أهل نجد من الغنائم والذهب الذي تركه ابن رشيد وفرمن المعركة وبقى جيش ابن سعود عشرة أيام يجمع في هذه الغنائم .

علم الأتراك بعد هذه المعركة بقوة ابن سعود الذي يؤيده أهل القصيم وان الأمر ليس كما صوره لهم ابن رشيد فأرسلوا لابن سعود عن طريق الشيخ مبارك للتفاوض معه ، وبعدها حدث خلاف بين ابن رشيد والأتراك فلم يشتركوا معه بعد ذلك في أي معركة.

في شعبان من عام 1334/1916 أعلن الشريف حسين ثورته على الأتراك بمساعدة بريطانيا ووقف الملك عبد العزيز من هذه الثورة موقف الحياد المشوب بالحذر خشية أن يتقوى الشريف فيتدخل في أمور نجد خاصة بعد أن أعلن الشريف نفسه ملكا على العرب ، وكان الملك عبد العزيز قد تعهد للسير بيرسي كوكس في العقير أن لا يتعدى على الشريف بشرط أن لا يتدخل الشريف في شؤون نجد وان لا يتكلم باسم العرب ويعلن نفسه ملكا عليهم ، فتعهد له كوكس بذلك .

اتصل الملك عبد العزيز بكوكس ودعاه إلى الكويت واجتمع به هناك وكان من نتائج هذا الاجتماع تعهد بريطانيا بان لا يتدخل الشريف في شؤونه الخاصة أو التحدث باسم العرب.


يجيب الدكتور صالح العبود أيضا ويقول :
لم تشهد " نجد " على العموم نفوذا للدولة العثمانية فما امتد إليها سلطانها ولا أتى إليها ولاة عثمانيون ولا جابت خلال ديارها حامية تركية في الزمان الذي سبق ظهور دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ومما يدل على هذه الحقيقة التاريخية استقرار تقسيمات الدولة العثمانية الإدارية فمن خلال رسالة تركية عنوانها : " قوانين آل عثمان مضامين دفتر الديوان"، يعني : " قوانين آل عثمان في ما يتضمنه دفتر الديوان " ، ألّفها يمين علي أفندي الذي كان أمينا للدفتر الخاقاني سنة 1018 هجرية الموافقة لسنة 1609م من خلال هذه الرسالة يتبين أنه منذ أوائل القرن الحادي عشر الهجري كانت دولة آل عثمان تنقسم إلى اثنتين وثلاثين ايالة منها أربع عشرة ايالة عربية وبلاد نجد ليست منها ما عدا الإحساء .


--------------------------
ويذكر الباحث الدكتور ناصر بن فهد بن جديد :
ولما رأت الحكومة البريطانية امتناع الملك عبد العزيز عن الانضمام لها في حربها ضد العثمانيين؛ أرسلت وليم شكسبير ؟ الوكيل السياسي البريطاني في الكويت ؟ في شهر صفر من عام (1333ه) الموافق يناير من عام (1915م) لإقناع الملك بعدم الهجوم على حليفها الشريف حسين. وبعد المقابلة تعهد الملك بعدم الهجوم على الشريف.

أعلن الشريف حسين الثورة العربية ضد الأتراك من خلال مراسلات مستمرة سُميت بمراسلات الحسين مكماهون وكان ذلك في شعبان من عام (1334ه) الموافق يونيو (1916م).

بدأت العلاقات تتدهور بين الملك عبد العزيز والشريف حسين مع بداية عام (1335ه) الموافق نهاية عام (1916م) بعد أن أعلن الأخير نفسه ملكاً على العرب، فقررت بريطانيا تهدئة الوضع حتى لا يؤثر ذلك على موقفها التعبوي ضد الأتراك فألزمت الشريف حسين بالاكتفاء بملك الحجاز.


عندما كان فيلبي في الرياض بلغت أخبار هجمات جيش الشريف على بلدة الخرمة حيث تمكن أهلها الموالين للملك من صد هجمات الشريف، في حين لم يقدم الملك لأهل الخرمة أي دعم ملتزماً بالاتفاق مع بريطانيا في عدم التعرض للشريف، عندئذ أصبح واضحاً لدى فيلبي حجم القوة الهائلة للملك عبد العزيز فأرسل فيلبي إلى حكومته قائلاً : أن بريطانيا ستكون مخطئة في سياستها إذا استمرت تتجاهل قوة ابن سعود.


وووو .. قصة طويلة لك أن ترجع للكتاب الذي رجع إليه الباحث .
المرجع الذي رحع إليه الباحث : كتاب الملك عبد العزيز والإنجليز

---------------------


الخلاصة : قال تعالى : (تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ ۖ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ ۖ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ)
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أدلة تثبت ضلال داعش وأنهم خوارج

مُساهمة  الماضي في السبت يناير 23, 2016 9:35 pm

الفتنه نائمة لعن الله من ايقضها

ومن اتى بالفتن ؟

ومن خرج عن طاعة ولي الامر ومن ثم كفره ؟

وذهب الى بلاد المسلمين بذريعة نصرتهم ؟ وهناك جلس يخطط لعمل دولة خاصة به

ويسميها دولة الاسلام وبالاخير الخلافة ومع هذا لا يزال المجرم الذي ذهب لقتاله على سدة الحكم !!!!

هذا المجرم واعوانة من اكبر اهدافهم وامانيهم ان يشعلوا الجزيرة العربية حتى تسقط انظمتها ويبطش فيها

رعاعهم الذيين ينتمون الى نفس مذهب المجرم ومن يقف بجانبة لقتل اهل السنة


والعجيب والغريب صاحبنا الذي ذهب ليقاتل المجرم اصبح جل اهتمامه اسقاط الحكومات في الجزيرة العربية

سؤال ماهذا التوافق العجيب الغريب

ولو تم لهم ذالك سنرى الهرج والمرج في كل مكان من ارض الجزيرة العربية

الذي يريد ان ياتي الرافضي ليدعم رافضته في شرق الجزيرة العربية وغربها

هو نفسة الذي سيسلم مكه والمدينة للرافضة والصهاينة والصليبيين وكل من هب ودب

هو هذا الحشرة الخارجي لا يمهمه الا مصلحته وعمل دوله له ومن ثم جهاده باطل وحكمه باطل

وسياتي من يقتلعه من جذورة هو وصاحبه الرافضي باذن الله

اللهم احفظ ولات الامور وسدد خطاهم



الماضي
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 02/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى