ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الخطوة الثانية .. حزب اللات ولائحة الارهاب .. متابعة متجددة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخطوة الثانية .. حزب اللات ولائحة الارهاب .. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء مارس 02, 2016 7:15 pm


التعاون الخليجي يضع "حزب الله" على لائحة "الإرهاب"

نشرت: الأربعاء 02 مارس 2016 - 12:15 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : في أقوى رد فعل على انتهاكاته المستمرة, قررت دول مجلس التعاون الخليجي اعتبار مليشيا حزب الله اللبناني منظمة إرهابية.

وذكرت فضائية "سكاي نيوز عربية" في خبر عاجل نقلا عن مراسلها: أن مجلس التعاون الخليجي تقرر اعتبار ميليشيات حزب الله منظمة إرهابية".

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني:" إنه تم إقرار ميليشيا حزب الله بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة منها منظمات إرهابي".

وكانت السعودية أكدت أنه لديها أدلة دامغة تدين حزب الله بتدريب ميلشيا الحوثي لشن هجومات على السعودية.

وأوقفت الرياض مساعدات بمليارات الدولارات للجيش اللبناني وقوات الأمن بسبب ممارسات حزب الله العدوانية تجاهها وسيطرته على فقرار الحكومة اللبنانية.


تجميد أرصدة "حزب الله" بعد قرار مجلس التعاون الخليجي

نشرت: الأربعاء 02 مارس 2016 - 04:45 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : كشف الصحافي والكاتب المتخصص في الشئون اللبنانية، ماهر مقلد، عن أهم تداعيات قرار دول مجلس التعاون الخليجي باعتبار ميليشيات حزب الله اللبناني الشيعي منظمة إرهابية.

وأشار مقلد، في تصريحات صحافية، إلى أن القرار سيأتي بتأثيرات عكسية على العلاقات العربية اللبنانية، ويزيد التوتر داخل لبنان خاصة وأن بعض أعضاء الحكومة مع أعضاء أيضا في "حزب الله"، والقرار ينسحب أيضا على هؤلاء الوزراء، فهم "إرهابيون" أيضا وفقا للقرار الخليجي.

ولفت "مقلد" إلى إن للقرارات تداعيات أهمها تجميد كل أرصدة أموال حزب الله في البنوك، بالإضافة إلى وقف التأشيرات، مع العلم أن دولا أخرى حول العالم تصنف "حزب الله" تنظيما إرهابيا، ما يعني توسيع دائرة الحصار الدولي تجاه حزب الله.

وأوضح "مقلد" أن حسن نصر الله كانت له تصريحات أمس هجومية على المملكة العربية السعودية، فاتهمها بتنفيذ حرب إبادة في كلا من اليمن و سوريا، وأنها متورطة في تفخيخ السيارات بالضاحية الجانبية، وهو ما صدر بعده بساعات قرار دول مجلس التعاون الخليجي باعتبار "حزب الله" إرهابي.

وأكد "مقلد" على استبعاد لجوء "حسن نصر الله" للأوراق السورية الآن، مرجحا أن يكون التحرك القادم من أرض اليمن، خاصة وأن حزب الله صرح في وقت سابق "أن الصواريخ الموجودة باليمن قد تصل إلى داخل الأراضي السعودية"، وكذلك قد يكون التحرك من خلال دعم جديد لميليشيات الحوثيين في اليمن عبر إيران.


غضب إيراني من قرار دول الخليج باعتبار حزب الله منظمة إرهابية

نشرت: الأربعاء 02 مارس 2016 - 02:15 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : علقت الخارجية الإيرانية على قرار مجلس التعاون الخليجي باعتبار ميليشيات حزب الله اللبنانية الشيعي منظمة إرهابية، معبرة عن إدانتها للقرار.

وصرح وكيل وزارة الخارجية الإيرانية، مرتضى سرمدي، اليوم الأربعاء، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، "ندين بيان دول مجلس التعاون باعتبار حزب الله منظمة إرهابية، فهذا القرار غير مسؤول والمنظمات الإرهابية باتت معروفة للجميع في المنطقة".

وأدعى المسئول الإيراني أن "حزب الله، حزب مقاوم ضد الكيان الإسرائيلي، واعتباره إرهابياً يأتي في ظل المؤامرة على المقاومة ويخدم الكيان الإسرائيلي".

وكانت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد قررت اعتبار ميليشيا حزب الله منظمة إرهابية، ويشمل هذا التصنيف كافة قادة الحزب وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني إن دول المجلس اتخذت هذا القرار جراء "استمرار الأعمال العدائية التي يقوم بها أعضاء هذه الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بأعمال إرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات".

كما أشار إلى أن هذا التصنيف جاء بناء على "دور الحزب في إثارة الفتن والتحريض على الفوضى والعنف، في انتهاك صارخ لسيادة دول المجلس وأمنها واستقرارها".

وأضاف أن دول مجلس التعاون تعتبر أن ممارسات ميليشيات حزب الله في دول المجلس، وأعمالها الاٍرهابية والتحريضية في كل من سوريا واليمن والعراق تتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية، وتشكل تهديداً للأمن القومي العربي.

وأكد الزياني أنه نتيجة لذلك قرر مجلس التعاون اعتبار الحزب منظمة إرهابية، وسيتخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قراره بهذا الشأن، استنادا إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس، والقوانين الدولية المماثلة.


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى