ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء مارس 22, 2016 10:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على النبي الأمين .. اما بعد:


هذا الموضوع لمتابعة "تفجيرات بروكسل الأخيرة" .. ومحاولة تتبع مسار الأحداث اللاحقة لها .. وباديء ذي بدء فإن المتوقع هو استهداف المسلمين في اوروبا وامريكا وروسيا .. ولعل لهذه الصفقة علاقة بالحدث:


http://t3beer.ahlamontada.com/t16802-topic

شاهد عيان يروي لحظات مرعبة لانفجارات مطار بروكسل

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 05:55 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : روى شاهد عيان لحظات الهلع التي عاشها المسافرون أثناء وقوع الانفجارين اللذين استهدفا مطار بروكسيل الدولي.
وقال الفونس ليورا، وهو موظف في قسم أمن الأمتعة في مطار «بروكسيل-زافنتم الدولي» إن «رجلا صاح بالعربية. ردد بعض الكلمات بصوت مرتفع ثم سمعت دوي انفجار كبير»، مشيراً إلى أنه كان على بعد خمسة أمتار من الانفجار. وأضاف: «ساعدت 17 جريحاً على الأقل وتم إخراج خمس جثث».
وتابع ليورا أن حالة من الهلع سادت إثر الانفجار قائلاً:"اختبأت وانتظرت خمس الى ست دقائق ثم طلب مني رجال أن أسعفهم». و أن «الفرق بين الانفجارين كان أقل من دقيقتين»، لافتاً إلى أنه رأى العديد من الجرحى الذين أصيبوا في الساقين والقدمين.
وأضاف إنها حالة رعب حقيقي. بلجيكا لا تستحق هذا. هناك شخص فقد ساقيه، وشرطي تحطمت ساقه تماماً. الأمر مؤلم».
وتعرضت بروكسيل صباح اليوم لعدة تفجيرات قوية في المطار الدولي وفي مترو الانفاق أوقعت 26 قتيلاً على الأقل وعشرات الجرحى، فيما أصيبت الحركة في العاصمة البلجيكية بالشلل التام.
واتخذت العواصم الأوروبية سلسلة تدابير أمنية في مطاراتها إثر الانفجارات، كما عززت إجراءات المراقبة على حدودها مع بلجيكا.


أول صورة للمشتبه بهم في تفجيرات بروكسل



نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 07:10 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : نشرت وسائل إعلام بلجيكية صوراً للمشتبه بهم في تفجيرات بروكسل التي وقعت صباح اليوم.
وكانت الشرطة البلجيكية قد أعلنت أن اثنين من المشتبه بهم في تفجيرات باريس سيكونان محل تركيز في التحقيقات للاشتباه بضلوعهم في تفجيرات بروكسل التي وقعت صباح اليوم.
وذكرت صحيفة التليجراف أن الشرطة نشرت اسمين هما نجم العشرواي ومحمد اربيني اللذين مازالا هاربين من الشرطة بعدما أفلتا من الغارة التي نفذها السلطات البلجيكية في بروكسل ونتج عنها القاء القبض على صلاح عبد السلام.
وأشارت الصحيفة إلى أن الصور المنشورة لمحمد اربيني تشير إلى أنه يستخدم نفس نوع السيارة التي استخدمت في هجمات باريس.
وكانت 4 انفجارات وقعت في العاصمة البلجيكية "بروكسل" صباح اليوم، بدأت بانفجارين وقعا قرب صالة المغادرة بمطار "زافنتم" الدولي، أعقبهما ثالث ورابع في محطة مترو الأنفاق قرب مقر الاتحاد الأوروبي، فيما ترددت أنباء عن وقوع تفجير في شارع لوي بالعاصمة بروكسل؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية في أحدث حصيلة متوفرة أن 14 قتيلا سقطوا في تفجيري مطار بروكسل، فيما سقط 20 قتيلا في تفجير مترو الأنفاق؛ ليصبح مجموع القتلى 34 شخصا.


بلجيكا تخلي محطة نووية قرب الحدود مع ألمانيا

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 06:15 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام: أخلت السلطات في بلجيكا محطة تيانج النووية قرب الحدود مع ألمانيا بعد التفجيرات التي ضربت بروكسل صباح اليوم.
وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في بلجيكا، جان جامبون، أن بلاده قامت برفع مستوى الإنذار من خطر إرهابي إلى أقصاه وذلك في مجمل أنحاء البلاد بعد الانفجارات التي شهدتها العاصمة بروكسل وخلفت عشرات القتلى والمصابين.
كما قامت السلطات في ألمانيا وبريطانيا وعدة دول أوروبية بتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات الرئيسية بعد وقوع تفجيرات في مطار ومحطتي مترو ببروكسل وسقوط عشرات القتلى والجرحى.
يشار إلى أن العاصمة البلجيكية بروكسل قد شهدت سلسلة تفجيرات استهدفت المطار ومحطة لقطار الأنفاق قرب مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسل في محطات مالبيك وشومان؛ وهي الهجمات التي خلفت 34 قتيلا حتى اللحظة، في حصيلة مرشحة للارتفاع.



"داعش" يعلن مسؤوليته عن هجمات بروكسل ويتوعد بالمزيد

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 03:35 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أعلن تنظيم الدولة "داعش" مسؤوليته عن التفجيرات التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل صباح اليوم الثلاثاء.

وقال التنظيم في بيان نشره على موقعه الرسمي "أعماق" وتداولته العديد من المواقع الإخبارية إن العملية تضمنت التخطيط وسرعة التنفيذ والحركة، متوعدًا بمزيد من العمليات في أوروبا.

وكانت 4 انفجارات وقعت في العاصمة البلجيكية "بروكسل" صباح اليوم، بدأت بانفجارين وقعا قرب صالة المغادرة بمطار "زافنتم" الدولي، أعقبهما ثالث ورابع في محطة مترو الأنفاق قرب مقر الاتحاد الأوروبي، فيما ترددت أنباء عن وقوع تفجير في شارع لوي بالعاصمة بروكسل؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية في أحدث حصيلة متوفرة أن 14 قتيلا سقطوا في تفجيري مطار بروكسل، فيما سقط 20 قتيلا في تفجير مترو الأنفاق؛ ليصبح مجموع القتلى 34 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن تفجيرات بروكسل تأتي بعد أيام من اعتقال المطلوب الأول أوروبيًّا صلاح عبد السلام، الذي ألقت الشرطة القبض عليه خلال مداهمات في منطقة مولينبيك في ضواحي بروكسل الجمعة 18 مارس.


خبير سياسي لـ"مفكرة الإسلام": أوروبا تتحمل جانبًا من المسؤولية بهجمات بروكسل

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 03:55 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام [خـاص]: أبدى الدكتور محمد حسين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، قلقه من انتقام الأوروبيين من العرب والمسلمين إذا ثبت أن تنظيم داعش هو المسئول عن هجمات بروكسل، محملا الاتحاد الأوروبي جانبا من المسئولية عنها بسبب سياسته في الشرق الأوسط.

وأكد حسين فى تصريحات خاصة لـ"مفكرة الإسلام"، أن الهجمات ربما تأتى انتقاما لدور الاتحاد الأوروبي في سوريا وليبيا بشكل خاص، فالغرب يتبع سياسة الكيل بمكياليين تجاه الصراعات المختلفة ويقوم بدعم كافة أطراف الصراع بالأسلحة، لذلك فأوروبا ليست بعيدة عن العنف، لكن ذلك لا يعطى مبررا لاستخدام السلاح في مثل هذه الهجمات، مضيفا أنه لا يمكن أن يتجاهل أيضا احتمالية أن تكون شركة الطيران الجزائرية عند مدخل المطار هى المستهدفة من قبل إرهابي جزائري ربما شارك في الهجوم.

وأضاف أنه لا يمكن أن يحمل جهة بعينها مسئولية تنفيذ هذا الهجوم، وأن تحديد الفاعل بيد المدعى العام البلجيكي عقب ظهور نتيجة التحقيقات، وشدد على أن الكلمة الآن بيد الأمن البلجيكي، فهو سيد الموقف حتى تستقر الأوضاع ويتم معرفة الفاعل، مؤكدا على وجود تقصير أمنى بشأن كيفية دخول المتفجرات بهذه الكمية الكبيرة إلى المطار والتمكن من قتل وإصابة أكثر من 50 شخصا.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن هذه العمليات تعطى الفرصة لليمين المتطرف فى أوروبا وعلى رأسها ماري لوبان للمطالبة بتهجير العرب والمسلمين وعدم السماح بدخولهم، متوقعا حدوث رد فعل جماهيري غاضب ضد الجاليات المغاربية.

وبالنسبة لتوقعاته بشأن تأثر الهجمات على الاستقرار الأمنى فى أوروبا قبل نحو ثلاثة أشهر من بطولة أوروبا لكرة القدم فى فرنسا، والتى ستشهد قدوم نحو 1,5 مليون زائر، قال حسين، إن الأجهزة الأمنية الأوروبية ستكون بنسبة كبيرة قادرة على التعامل مع الحدث ولن يشكل لها مشكلة حقيقية.

وطالب أستاذ العلوم السياسية، الجميع بالبحث فى الأسباب السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تدفع الشباب نحو تفجير أنفسهم.

وقد أعلن تنظيم داعش مسؤوليته بالفعل عن هجمات بروكسل، متوعدًا بشن المزيد من الهجمات في أوروبا. فيما خلفت الهجمات التي هزت بروكسل حتى اللحظة 34 قتيلا؛ من بينهم 14 في تفجيري المطار، و20 في تفجير محطة المترو.



الدفاع المدني البلجيكي: 21 قتيلاً في هجمات بروكسل

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 01:15 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام: أعلن الدفاع المدني البلجيكي عن سقوط 21 قتيلا في هجمات بروكسل التي ضربت مطار العاصمة البلجيكية ومحطة المترو.
وشهدت العاصمة بروكسل سلسلة تفجيرات استهدفت المطار ومحطة لقطار الأنفاق قرب مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي في بروكسل، وفي محطتي مالبيك وشومان.
قالت وسائل إعلام بلجيكية إن تفجير مطار بروكسل كان "انتحاريا". وأظهرت صور تصاعد دخان أسود من مدخل محطة مالبيك الواقعة في شارع لوا، على مقربة من مقرات المؤسسات الأوروبية، وفق مشاهد نقلها تلفزيون "أر تي بي أف".
وقررت السلطات إغلاق مطار بروكسل إلى إشعار آخر، وكذا إخلاء محطات المترو. وأعلنت شركة "أس تي إي بي" التي تشغل المترو عبر حسابها على موقع تويتر إغلاق المترو.
ورفعت سلطات بلجيكا مستوى الإنذار من خطر "إرهابي" إلى أقصاه لمجمل أنحاء البلاد. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية جان جامبون إن مستوى الإنذار رفع من الدرجة الثالثة إلى الرابعة، وهي الدرجة القصوى في البلاد.
وأكد رئيس منطقة العاصمة بروكسل رودي فيرفروت تفعيل مخطط الطوارئ، وذلك في حديث مع محطة "أر تي أل" البلجيكية.
وكانت الحكومة في حالة تأهب لأي عمل انتقامي بعد أربعة أيام من اعتقال الأمن البلجيكي لـ صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا في نوفمبر/تشرين الثاني.


المطارات الأوروبية تعزز الإجراءات الأمنية بعد تفجيرات بروكسل

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 01:50 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : عززت بعض البلدان الأوروبية إجراءات الأمن في مطاراتها على خلفية التفجيرات التي وقعت صباح اليوم بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
وذكرت قناة الجزيرة أن السلطات في كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا وهولندا قامت بتشديد الإجراءات الأمنية في المطارات الرئيسية بعد وقوع تفجيرات في مطار ومحطتي مترو ببروكسل وسقوط عشرات القتلى والجرحى.

كما أعلنت وزارة النقل الروسية عن إعادة تقييم الأوضاع الأمنية في كل المطارات الروسية بشكل جدي.
وكذلك، أخلت السلطات في فرنسا محطة القطارات في باريس بعد العثور على عبوة مشبوهة.


13 قتيلاً و35 مصابًا في حصيلة أولية لانفجاريْ مطار بروكسل

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 12:25 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أفادت وسائل الإعلام البلجيكية بأن 13 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم فيما أصيب 35 آخرون بإصابات خطيرة الانفجارين الذين هزا مطار العاصمة البلجيكية بروكسل في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء.

وقد رفعت سلطات بلجيكا مستوى الإنذار من خطر إرهابي إلى أقصاه لمجمل أنحاء البلاد، بعد الانفجارين الذيْن أعقبهما انفجارات استهدفت محطتي مترو أنفاق في بروكسل.

وقال راديو وتلفزيون بلجيكا الناطق بالفرنسية (ار.تي.بي.اف): إن دوي انفجار سمع في محطة مترو مايلبيك في بروكسل بالقرب من مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي، فيما أعلنت شركة (اس.تي.آي.بي) التي تشغل المترو عبر حسابها على موقع تويتر إغلاق المترو.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه مطار بروكسل على تويتر بعد وقوع الانفجارين أنه ألغى الرحلات الجوية ويقوم بإخلاء منطقة المطار، قائلا "لا تأتوا إلى المطار .المطار يجري إخلاؤه . تجنبوا منطقة المطار.الرحلات الجوية أُلغيت".

يشار إلى أن مطار بروسكل يخدم أكثر من 23 مليون راكب سنويا.

وقالت وسائل إعلام بلجيكية إنه تم تعليق حركة السكك الحديدية إلى المطار.



انفجارات في محطتيْ مترو ببروكسل قرب مقر الاتحاد الأوروبي

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 11:50 ص بتوقيت مكة


مفكرة الإسلام : ذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن انفجارات وقعت في محطتي مترو "شومان" و"مالبيك" في العاصمة البلجيكية بروكسل، بالقرب من مؤسسات الاتحاد الأوروبي.
وأوردت وكالة الأنباء البلجيكية خبرًا عن انفجارات في محطتي شومان ومالبيك لمترو الأنفاق في بروكسل.

وقال مراسل الجزيرة إن السلطات تقوم بإخلاء جميع محطات مترو الأنفاق في بروكسل بعد وقوع انفجار، حيث تصاعدت أعمدة الدخان من المكان.
يأتي هذا بعد وقت قصير من وقوع انفجارين بمطار بروكسل، وأنباء عن وقوع 11 قتيلاً وأكثر من 20 مصاباً في الحادث.

وقالت رويترز نقلاً عن وسائل إعلام بلجيكية إنه تم تعليق رحلات القطارات المتوجهة إلى مطار بروكسل. كما أغلقت الطرق المؤدية إلى المطار الذي طوقته قوات من الجيش والشرطة، فيما هُرعت سيارت الإسعاف تهرع لمكان الحادث.

وذكرت سكاي نيوز البريطانية أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط شركة أميركان إيرلاينز.




بالصور .. انفجاران بمطار بروكسل وأنباء عن قتلى وجرحى

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 11:00 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : هز انفجاران قبل قليل مطار العاصمة البلجيكية بروكسل، وبدأت السلطات في إخلاء المطار بالكامل.
وقالت وسائل إعلام بلجيكية إنه سمع دوي انفجارين في بهو مطار بروكسل ومدرج الطائرات، وأشارت التقارير إلى وقوع عدة إصابات من المسافرين في صالة المغادرة.
وقالت رويترز نقلاً عن وسائل إعلام بلجيكية إنه تم تعليق رحلات القطارات المتوجهة إلى مطار بروكسل. كما أغلقت الطرق المؤدية إلى المطار الذي طوقته قوات من الجيش والشرطة، فيما هُرعت سيارت الإسعاف تهرع لمكان الحادث.
وذكرت سكاي نيوز البريطانية أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط شركة أميركان إيرلاينز.
وتحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن وقوع 11 قتيلاً وأكثر من 20 مصاباً في الحادث، ولكن لم يتم تأكيد الحصيلة حتى الآن. فيما أعلنت الشرطة الفيدرالية عن سقوط قتيل وجرحى في الانفجارين.









السفارة السعودية ببروكسل توصي رعاياها بتوخي الحذر وتطالبهم بتأجيل السفر

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 12:15 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : وجهت السفارة السعودية في بلجيكا تحذيراً لمواطنيها المسافرين عبر مطار بروكسل، وطالبتهم بتأجيل موعد السفر ، وذلك بعد حدوث انفجارين هزا المطار، وأسفرا عن سقوط 13 قتيلا و35 مصابا.

وقالت السفارة في تغريدة: "تنبيه..نظرا لما تعرض له مطار #بروكسل من هجوم ولاقفال حركة المطار، نرجو تاجيل موعد السفر ليوم اخر، والتواصل على الرقم ٠٠٣٢٤٧٤٧٤٠٠٠٠".
وكان انفجاران قد وقعا قبل نحو ساعتين في مطار العاصمة البلجيكية بروكسل، وتحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن سقوط 13 قتيلا و35 مصابا بجروح خطيرة في التفجيرين.
وأوردت وكالة الأنباء البلجيكية خبرًا عن انفجارات في محطتي شومان ومالبيك لمترو الأنفاق في بروكسل، قرب مؤسسات الاتحاد الأوروبي.



تفجيرات لمقاتلي الدولة الإسلامية تضرب العاصمة البلجيكية بروكسل

بروكسل – وكالة أعماق: نفذ مقاتلو الدولة الإسلامية اليوم الثلاثاء سلسلة تفجيرات بأحزمة وعبوات ناسفة استهدفت مطارا ومحطة قطار رئيسية وسط مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا المشاركة في التحالف الدولي ضد الدولة الإسلامية.

وقد أطلق مقاتلو الدولة النار داخل مطار “زافينتيم” قبل أن يفجر عدد منهم أحزمتهم الناسفة، في حين فجر استشهادي حزامه الناسف في محطة مترو “مالبيك”. وقد أسفرت الهجمات عن مقتل وجرح أكثر من 230 شخصا.


شجار باللغة العربية وإطلاق رصاص قبيل انفجارات مطار بروكسل

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 11:38 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : قال شهود عيان إنهم سمعوا شجارا باللغة العربية وإطلاق رصاص وذلك قبل وقوع الانفجارين في مطار بروكسل في العاصمة البلجيكية والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصاً وجرح 30 آخرين، بحسب تقارير أوردتها وسائل إعلام بلجيكية.

وقد قامت السلطات البلجيكية، بإغلاق المطار وأوقفت جميع الرحلات من وإلى المطار، كما علقت جميع خدمات القطارات إلى المطار وقطعت جميع الطرق المؤدية إليه، فيما عمدت إلى إخلاء المطار من المسافرين، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأفادت التلفزيون البلجيكي أنه قد تم العثور على ثلاثة أحزمة ناسفة في مطار بروكسل، فيما أعلنت الحكومة عن اجتماع طارئ اليوم على إثر الحادث التفجيري حسبما أفادت وسائل الإعلام البلجيكية.

وتضاربت الأنباء حول مكان وقوع الأنفجارين داخل المطار، حيث ذُكر أنه وقع في بهو ومدرج الطائرات، قبل ان يذكر أنه وقع في صالة المغادرة، وقرب مكتب خطوط شركة أميركان إيرلاينز.

ونقلت وكالات الأنباء، أن إخلاء مطار بروكسل جاء بعد وقوع إصابات بانفجارين في صالة المغادرة، وذلك بعد أنباء عن أن الانفجارين وقعا في بهو ومدرج طائرات المطار.

وحسب موقع صحيفة "لا ليبر" البلجيكية، فإن أحد الموجودين بعين المكان أكد سماع دوي انفجار وتصاعد الدخان، قبل أن يتوجه المسافرون مذعورين إلى مخرج المطار. وبعد ذلك سمع الشاهد انفجارا ثانيا.

وأفاد رئيس منطقة العاصمة بروكسل رودي فيرفروت بتفعيل مخطط الطوارئ، وذلك في حديث مع محطة "آر تي أل" البلجيكية. كما تم توقيف خطوط نقل السكك الحديدية المؤدية إلى المطار.

ويأتي هذا بعد أيام من اعتقال السلطات البلجيكية صلاح عبد السلام، الناجي الوحيد من المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حيث أوقف أوقف الجمعة (2016/3/18) بعد فراره طيلة أربعة أشهر، ووجه له القضاء البلجيكي، السبت، رسمياً تهمة القتل الإرهابي والمشاركة في أنشطة منظمة إرهابية، قبل أن ينقل إثر ذلك إلى سجن بروج (شمال غرب) الذي يخضع لحراسة مشددة.

ومساء السبت (3/19) أعلن مدعي باريس، فرنسوا مولانس، خلال مؤتمر صحافي، أن عبد السلام أكد للمحققين "أنه كان ينوي تفجير نفسه في ستاد دو فرانس قبل أن يتراجع".



حالة تأهب قصوى بجميع أرجاء بلجيكا عقب تفجيرات بروكسل

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 01:25 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في بلجيكا، جان جامبون، أن بلاده قامت برفع مستوى الإنذار من خطر إرهابي إلى أقصاه وذلك في مجمل أنحاء البلاد بعد الانفجارات التي شهدتها العاصمة بروكسل وخلفت عشرات القتلى والمصابين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية جان جامبون أن مستوى الإنذار رفع من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الرابعة، وهي الدرجة القصوى في بلجيكا.

وأشار رئيس منطقة العاصمة بروكسل رودي فيرفروت إلى تفعيل مخطط الطوارئ، وذلك في حديث مع محطة "أر تي أل" البلجيكية.

يشار إلى أن العاصمة البلجيكية بروكسل قد شهدت سلسلة تفجيرات استهدفت المطار ومحطة لقطار الأنفاق قرب مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي ببروكسل في محطات مالبيك وشومان، فيما تتحدث مصادر طبية أن تفجيري المطار خلفا 13 قتيلا و35 مصابا.

وأفادت وسائل إعلام بلجيكية أن تفجير مطار بروكسل كان انتحاريا.وأظهرت صور تصاعد دخان أسود من مدخل محطة مالبيك الواقعة في شارع لوا، على مقربة من مقرات المؤسسات الأوروبية، بحسب مشاهد نقلها تلفزيون "أر تي بي أف".

وأغلقت السلطات البلجيكية مطار بروكسل إلى إشعار آخر، وكذا يتم إخلاء محطات الميترو. وأعلنت شركة "أس تي إي بي" التي تشغل المترو عبر حسابها على موقع تويتر إغلاق المترو.

جدير بالذكر أن الحكومة البلجيكية كانت في حالة تأهب لأي عمل انتقامي بعد أربعة أيام من اعتقال الأمن البلجيكي لصلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا في نوفمبر/تشرين الثاني.



مجلس التعاون الخليجي يدين هجمات بروكسل

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 04:15 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : استنكرت دول مجلس التعاون الخليجي التفجيرات التي استهدفت عدة مواقع بالعاصمة البلجيكية بروكسل صباح اليوم.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون ، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني،في بيان: إن الهجمات "جريمة بشعة" تتنافى مع المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية والقوانين الدولية.

واستهدفت هجمات دامية بروكسل، صباح اليوم الثلاثاء، المطار ومحطات مترو، وأسفرت عن مقتل 26 شخصاً وإصابة عشرات آخرين، في أكبر هجوم يستهدف أوروبا من نوعه.

وأعلن الزياني، رفض دول مجلس التعاون للإرهاب ونبذه بمختلف أشكاله وصوره، مؤكداً مساندة دول مجلس التعاون للحكومة البلجيكية في كل الإجراءات القانونية التي تتخذها للتصدى لهذه الأعمال الإرهابية الإجرامية، معرباً عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا والمصابين والحكومة البلجيكية الصديقة.


فرنسا تستنفر 1600 شرطي إضافي بعد هجمات بروكسل

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 02:55 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : قال وزير الداخلية الفرنسي، لبرنار كارزنوف: إن السلطات الفرنسية عززت الإجراءات الأمنية بكل المناطق؛ بعد التفجيرات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل، اليوم.

وأضاف "كارزنوف" أن فرنسا نشرت 1600 شرطي إضافي في كامل فرنسا لمراقبة الحدود وتأمين المنشآت العامة ووسائل النقل الجوي والبحري والسكك الحديدية.

وأكد على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة، وزيادة التنسيق بين الدول الأوروبية؛ لمكافحة الإرهاب.

وكانت العاصمة البلجيكية بروكسل شهدت، صباح اليوم، انفجارين بمطار بروكسل، وانفجارين آخرين بمحطتي مترو بالقرب من مكاتب تابعة للاتحاد الأوروبي، ما أسفر عن سقوط 26 قتيلا و136 مصابًا، بحسب أحدث إحصائية متوفرة.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء مارس 22, 2016 10:46 pm


هل نفذ الأسد تهديدات حسون لأوروبا؟

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 08:00 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : ألمح الإعلامي السوري فيصل القاسم إلي مسؤولية النظام السوري عن العمليات الإرهابية التي جرت فى العاصمة البلجيكية بروكسل وأسفرت عن مقتل 34 حتي الآن.

وتسائل فى تغريدة علي حسابه بموقع تويتر : هل تذكرون تهديدات احمد حسون مفتي بشار الاسد بإرسال انتحاريين الى اوروبا؟ هل ينفذ بشار الاسد الان تهديدات احمد حسون في العواصم الاوروبية؟.

وكان مفتي النظام السوري أحمد حسون قد أطلق تهديدًا بنبرة قوية فى عام 2011حذر فيه أوروبا وأمريكا من "عمليات استشهادية" يقوم بتنفيذها أشخاص موجودون بالفعل على أراضيهم في حال تعرض سوريا لأي قصف أو اعتداء.

جاء ذلك في مقطع فيديو تم بثه على موقع "يوتيوب" قال فيه حسون: مع انطلاق أول قذيفة صوب سوريا فلبنان وسوريا سينطلق كل واحد من أبنائها وبناتها ليكونوا استشهاديين على أرض أوروبا وفلسطين".

وأضاف حسون: "وأقولها لكل أوروبا.. أقولها لأمريكا: سنعد استشهاديين هم الآن عندكم إن قصفتم سوريا أو قصفتم لبنان، فبعد اليوم العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم، وأنتم من ظلمتمونا".

وأضاف مفتي سوريا: "سأقول لكل عربي ولكل إنساني.. إنسان: لا تعتقدوا أن من سيقوم بالاستشهاد في أراضي فرنسا وبريطانيا وأمريكا سيكونون عربًا ومسلمين.. (بل) سيكون محمد درة جديد وسيكونون كل الصادقين الجدد".

وعقب هذا التهديد شديد اللهجة، اختتم حسون كلمته بلهجة أقل حدة ناشد فيها الغرب عدم الاقتراب من سوريا، وقال: "لا تقتربوا من بلادنا أرجوكم.. أرجوكم فبلادنا أرض النور، أرادها الله أن تشرق على العالم، فمن أرضنا ومن دمشق الأمويين حملنا حضارة ابن رشد التي جعلت أوروبا تستيقظ ومن بغداد جعلنا الشرق يشرق.. فإن أردتم أن تشعلوا النار في أرضنا...".

وأفاد الدفاع المدني البلجيكي بارتفاع ضحايا الهجمات التي تعرضت لها العاصمة البلجيكية بروكسل واستهدفت مطار العاصمة ومحطة القطارات، اليوم الثلاثاء، إلى 34 قتيلا على الأقل فيما أصيب مئات آخرون بعضهم في حالة خطيرة.

وكان انفجاران قد هزا مطار بروكسل، أحدهما انتحاري، ما أدى لسقوط 14 قتيلاً، وإصابة 35 بجروح خطيرة، وفقاً لمحطة (في.آر.تي)الإذاعية البلجيكية، وبعدها بأقل من ساعة وقع انفجارٌ ثالث، استهدف محطة للمترو في الحي الأوروبي من بروكسل، أدى لسقوط 20 قتيلاً و55 جريحاً، وشوهد دخان أسود يتصاعد من مدخل محطة "مالبيك" الواقعة في شارع لوا، على مقربة من مقرات المؤسسة الأوربية بحسب مشاهد نقلها تلفزيون "آر تي بي إف".

**

التغريدة:

فيصل القاسم

‎@kasimf

هل تذكرون تهديدات احمد حسون مفتي بشار الاسد بإرسال انتحاريين الى اوروبا؟ هل ينفذ بشار الاسد الان تهديدات احمد... http://fb.me/3wWSV7xAu
3:30 مساءً - 22 مارس 2016


هجمات بروكسل تسبب فوضى في وسائل النقل بأوروبا

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 08:30 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أدت هجمات بروكسل اليوم والتي استهدفت عدة مواقع في العاصمة البلجيجية إلى حالة من الفوضى في وسائل النقل في أوروبا.

فقد توقفت شبكات المترو والحافلات عن العمل في بروكسل، وأخليت المطارات والمحطات في بلجيكا، وألغيت الكثير من الرحلات الجوية, ووصلت الفوضى الى قسم من وسائل النقل الاوروبية الثلاثاء، في اعقاب هجمات بروكسل التي دفعت السلطات الى تشديد التدابير الامنية في كل مكان تقريبا.

فمن لندن الى روما، شددت جميع الحكومات الاوروبية تقربيا، تدابيرها المتخذة لمكافحة الارهاب، وزادت وسائل الحماية لبعض المواقع، مثل محطات القطارات والمطارات والمحطات النووية, وفقا لفرانس برس.

وفي بروكسل، اعلنت ادارة شركة ستيب للنقل المشترك على موقعها في تويتر، ان "كل فروع شبكتنا قد اقفلت في الوقت الراهن". واقفل مطار بروكسل-زافنتم الدولي في بروكسل، حيث وقعت الانفجارات في الساعة 7،00 ت غ، حتى الساعة 6،00 (5،00 ت غ) الاربعاء، اما كبرى محطات المدينة فقد اقفلت ايضا حتى اشعار آخر.

واثرت هذه الهجمات التي وقعت في بلجيكا، على كل انحاء اوروبا.

فقد ادى اغلاق مطار بروكسل الى الغاء او تحويل اكثر من الف رحلة، كما يتبين من تعداد اجرته وكالة فرانس برس.

والطائرات التي كانت متوجهة الى بروكسل لحظة وقوع الانفجارات، طلب منها التوجه الى شارلوروا (بلجيكا) وماستريخت في هولندا او الى امستردام.

وتم تحويل خمس رحلات دولية الى مطارات فرنسية، كما اعلنت ايضا الادارة العامة للطيران المدني الفرنسي، وألغيت 20 رحلة كانت ستنطلق من مطارات فرنسية الى بروكسل الثلاثاء.

وللتخفيف من وقع الالغاءات، اوصت شركة ايزيجت التي كانت ستسير 14 رحلة من والى بروكسل الثلاثاء، زبائنها بالتحقق من وضع رحلاتهم قبل التحرك.

ووضعت لوفتهانزا التي ألغت مثل بريتيش ايروايز رحلاتها من والى بروكسل، رقم هاتف في خدمة مسافريها للاتصالات الطارئة.

وعلى صعيد القطارات، توقفت رحلات تاليس (باريس-بروكسل-امستردام-كولونيا) على كل الاراضي البلجيكية، اما القطارات التي كانت تقوم برحلات الى البلدان المجاورة، فقد عادت ادراجها، كما ذكرت المجموعة لوكالة فرانس برس.

وتوقف ايضا قطار يوروستار الذي يقوم برحلات بين بروكسل ولندن، في الاتجاهين، والقطارات التي كانت تقوم برحلات توقفت في مدينة ليل الفرنسية.

وعلى غرار فرنسا والمانيا، شددت هولندا عمليات التفتيش والمراقبة على حدودها مع بلجيكا.

وفي لندن وباريس وفرنكفورت وكوبنهاغن وبراغ، شددت السلطات من التدابير الامنية في المطارات ومحطات القطار ومحطات المترو.

وفي برشلونة، سيرت الشرطة الكاتالونية الاقليمية، دوريات لعناصر شرطة مكافحة الشعب ووحدات من الكلاب المدربة.

وفي فرنسا، ينوي وزير الداخلية برنار كازنيف نشر 1600 شرطي ودركي اضافي.

ولتعزيز الامن في وسائل النقل المشترك، ستسمح السلطات بالوصول الى الاماكن العامة لوسائل النقل، "للاشخاص المزودين ببطاقة سفر و/او بطاقة هوية فقط" وستتخذ "تدابير مراقبة وتفتيش منهجية".

وما زالت محطات القطارات الباريسية مفتوحة، لكن عددا كبيرا من عناصر الشرطة يحرسون محطة الشمال التي عادة ما تنطلق منها القطارات المتجهة الى بروكسل، كما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس.

وعلى صعيد الحافلات، اكدت شركة ويبيس المتفرعة من الشركة الوطنية للسك الحديد الفرنسية ان رحلاتها مؤمنة بين فرنسا وبلجيكا.

لكن ويبيس نبهت الى ان "من المتوقع حصول عمليات تأخير كبيرة على كل خطوطنا الدولية".

وكان عشرات القتلى والجرحى قد سقطوا اليوم في سلسلة هجمات متزامنة استهدفت العاصمة البلجيكية وتبنت داعش المسؤولية عنها لاحقا.

ـــــــــــــــــــ

توقف مشتبهين بهجمات بروكسل والعثور على بندقية "كلاشنيكوف" بالمطار

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 05:35 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أفادت وسائل إعلام بلجيكية، بوجود أنباء عن توقيف 2 من المشتبه بهم فى هجمات بروكسل.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه قناة (فى.ار.تى) التلفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة البلجيكية عثرت على بندقية كلاشنيكوف بجوار جثة مهاجم فى مطار بروكسل.

وكانت 4 تفجيرات قد هزت العاصمة البلجيكية بروكسل صباح الثلاثاء اثنان في مطار بروكسل وآخران في محطتي مترو قريبتين من مبان للاتحاد الأوروبي، فيما خلفت التفجيرات عشرات القتلى ومئات الجرحى وخسائر مادية.

بدوره، قال المدعي العام الاتحادي في بلجيكا في مؤتمر صحفي: إن أحد التفجيرين اللذين وقعا في مطار بروكسل نفذه مهاجم انتحاري على الأرجح.

وأوضح المدعي العام فريدريك فان ليو "هذا الصباح وقع تفجيران بصالة المغادرة في مطار بروكسل. ونفذ أحدهما مهاجم انتحاري على الأرجح وبعد ذلك بنحو نصف ساعة وقع تفجير في (محطة مترو) مايلبيك".

انفجارات العاصمة البلجيكية "تهز" البورصات الأوروبية

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 02:15 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أدت الانفجارات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجحرى، إلى هبوط حاد في الأسهم الأوروبية في التعاملات الصباحية، اليوم الثلاثاء، قادت ذلك الهبوط أسهم شركات السفر والرحلات.

فقد قد هبط مؤشر ستوكس يورو 600 للسفر والرحلات 2.2%، وتكبد أكبر خسائر وفقدت أسهم إيزي جت واير فرانس ولوفتهانزا ورايان اير بين 2.6 و3.7%، وانخفض سهم أكور للفنادق 4.1%، ومجموعة انتركونتيننتال للفنادق 2.5%.

وأوضحت "رويترز" في تقرير لها ، هبوط مؤشر يوروفرست 300 لكبرى الأسهم الأوروبية 0.7%، ونزل المؤشر البلجيكي 0.8 في المئة. كما خسر مؤشر داكس الألماني 1.1%، وكاك 40 الفرنسي 0.7 %، وفايننشال تايمز البريطاني 0.5%.

يشار إلى أن الأسهم الأوروبية كانت قد تراجعت أمس مع تضرر أسواق المنطقة جراء انخفاض أسهم شركات تعدين كبرى وسهم "كازينو" الفرنسية المتخصصة في إدارة متاجر التجزئة. ونزل مؤشرا "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى و"يورو ستوكس 50" للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.7 في المئة، وتراجعت أسهم شركات متخصصة في مجال التعدين والصلب مثل "أرسيلور ميتال" و"غلينكور" مع هبوط أسعار المعادن.

وقام بنك "جيه بي مورغان كازينوف" بخفض تصنيفه لأسهم منطقة اليورو إلى "محايد" من "توصية بزيادة الوزن النسبي في المحافظ"، مستنداً إلى وجود تقلبات في أسواق الأسهم في المنطقة بفعل هبوط الدولار.

وهبط الدولار في الجلسات الأخيرة بعدما أبقى مجلس الاحتياط الفيدرالي الأميركي الأسبوع الماضي أسعار الفائدة من دون تغيير يذكر، وبعدما خفض إلى النصف عدد مرات زيادة أســـعار الفائدة بواقع ربع نقطة إلى مرتين فقط هذا العام.


السويد: انفجارات بلجيكا "هجوم على أوروبا الديمقراطية"

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 02:35 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : اعتبر رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفين، أن الانفجارات التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات صباح اليوم الثلاثاء، هي "هجوم على أوروبا الديمقراطية".

وقال لوفين، في تصريحات لوكالة الأنباء السويدية: "إنه هجوم على أوروبا الديمقراطية. لن نقبل أبداً بأن يعتدي إرهابيون على مجتمعاتنا المنفتحة".

بدوره، ندد رئيس الوزراء الدنماركي، لارس لوكي راسموسن، في تغريدة على تويتر "بهجوم دنيء".

جدير بالذكر أن العاصمة البلجيكية قد شهدت صباح الثلاثاء، انفجارات في المطار ومحطة مترو أدت إلى سقوط 21 قتيلاً على الأقل فيما أصيب العشرات، ودفعت بعدة عواصم أوروبية أخرى إلى تعزيز إجراءاتها الأمنية.


خبراء يكشفون علاقة تفجيرات بروكسل باعتقال "صلاح عبدالسلام"

نشرت: الثلاثاء 22 مارس 2016 - 04:55 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أكد مسئول أمني بلجيكي متخصص في مكافحة "الإرهاب" أن هناك علاقة وثيقة بين انفجارات العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في سلسلة تفجيرات دموية، واعتقال المتهم الرئيس في هجمات باريس الأخيرة، صلاح عبدالسلام.

وقال المسئول في تصريحات لشبكة "سي أن أن" الإخبارية، رافضا ذكر اسمه: إن مكالمة هاتفية هي ما تم من خلالها الاستدلال على صلاح عبدالسلام المشتبه به بهجمات باريس والذي يعتبر أخطر الفارين في أوروبا، وأدت لإلقاء القبض عليه الجمعة.

وأوضح المسؤول الأمني أن عبدالسلام أجرى مكالمة هاتفية مع شخص كان تحت مراقبة الشرطة البلجيكية بعد الفرار من مخبأ داهمته قوات الأمن في منطقة بضواحي بروكسل.

وأضاف المسؤول أنه وبعد المداهمة عثرت قوات الأمن على عدد من الصواعق إلى جانب أسلحة كلاشينكوف وذخيرة إلى جانب راية لتنظيم الدولة أو ما يُعرف بـ"داعش،" ولم يعثر على قنابل.

بدوره، اعتبر جاسم محمد، مدير المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب، في تصريح صحفي، أن تفجيرات مطار بروكسل تم الإعداد لها مسبقًا من قِبل تنظيم داعش والجماعات المتطرفة، للضغط على الأجهزة في بلجيكا بعد ضبط صلاح عبدالسلام المخطط لهجمات باريس.

جدير بالذكر أنه قد تم إلقاء القبض على صلاح عبد السلام، المشتبه به في هجمات باريس في مداهمة للشرطة في بروكسل، الجمعة الماضي، بعد إصابته في قدمه في المداهمة المثيرة التي قامت بها شرطة مكافحة الإرهاب في منطقة مولينبيك.

وأفاد محققون في بروكسل أن رجلا يدعى، منير أحمد الحاج، كان مطلوبا للشرطة قد قبض عليه أيضا.

وأوضحت الشرطة أن الحاج رافق عبد السلام إلى ألمانيا في شهر أكتوبر الماضي. وقُبِضَ على ثلاثة أشخاص آخرين من عائلة اتهمت بإيواء عبد السلام.

وأظهر تسجيل فيديو عبد السلام وهو يُلقى به في عربة شرطة بعد وابل من إطلاق النار، وقال وزير الدولة لشؤون اللجوء والهجرة، ثيو فرانكين، "لقد قبضنا عليه".

وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي تشارلز ميشيل أن هذه المداهمة جاءت نتيجة عمل استخباري "مكثف"، مضيفا:"إن عملية اليوم نتيجة بالغة الأهمية في المعركة من أجل الديمقراطية". وعبد السلام هو أكثر شخص مطلوب في هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر الماضي وخلفت 130 قتيلا.


نيويورك تعزز إجراءاتها الأمنية إثر اعتداءات بروكسل

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

نيويورك – فرانس برس

أعلنت شرطة نيويورك، اليوم الثلاثاء، أنها عززت إجراءات الأمن على سبيل "الاحتياط الإضافي" في المدينة بعد اعتداءات بروكسل.

وقال نائب المتحدث باسم الشرطة ستيفن ديفيس في بيان إن "شرطة نيويورك تتابع الوضع في بلجيكا عن كثب، وهي على اتصال وثيق مع شركائنا الدوليين ومكتب التحقيقات الفدرالي (إف. بي. آي)".

وأضاف "إلى حين اطلاعنا على مزيد من المعلومات، نشرت الشرطة عناصر إضافيين لمكافحة الإرهاب".

وأوضح: "تم نشر هذه الفرق في المناطق التي توجد فيها كثافة سكانية ووسائل نقل في المدينة وذلك على سبيل الاحتياط الإضافي لضمان تواجد للشرطة وطمأنة الناس".

وقال: "لا مؤشر واضحا على أن هجمات بروكسل لها صلة بنيويورك. سنواصل متابعة الوضع في بلجيكا عن كثب من خلال قوة مكافحة الإرهاب ومكتب التحقيقات الفدرالي، وسننظم انتشار عناصر الشرطة عملا بذلك".

وفي واشنطن، تم تعزيز دوريات الشرطة صباح الثلاثاء في مترو الأنفاق كإجراء احترازي.



الإعلان عن تشديد الإجراءات الأمنية في مطار فرانكفورت في ألمانيا


الإعلان عن إجراءات أمنية مشددة في مطار شارل ديغول في باريس

وقف رحلات القطارات الأوروبية "يورو ستار" من وإلى العاصمة البلجيكية

فرنسا تدعو إلى تعزيز مكافحة الإرهاب على مستوى أوروبا بعد اعتداءات بروكسل

رئيس وزراء بلجيكا يعلن نشر تعزيزات عسكرية

القصر الملكي في بلجيكا ينفي تقارير إعلامية عن إخلائه بسبب المخاوف من هجمات بروكسل

النيابة البلجيكية: انتحاريان "على الأرجح" نفذا الاعتداء في مطار بروكسل و"ملاحقة" مشتبه به ثالث

المدعي العام البلجيكي: الانفجارات الثلاثة ناجمة عن "هجمات إرهابية"

وسائل إعلام: الشرطة تعثر على حزام ناسف في مطار بروكسل

وسائل إعلام: 14 قتيلا في مطار بروكسل و20 قتيلا في محطة المترو


تعزيز الانتشار الأمني حول المنشآت النووية في بلجيكا

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

بروكسل - فرانس برس

عززت السلطات البلجيكية إجراءاتها الأمنية حول المنشآت النووية في البلاد بعد الاعتداءات الدامية التي شهدتها العاصمة صباح الثلاثاء، حسب ما أوردت الوكالة الفيدرالية للرقابة النووية لوكالة فرانس برس.

وصرح المتحدث باسم الوكالة، سيباستيان برغ، أن "المواقع النووية في بلجيكا تخضع لرقابة إضافية منذ أواخر 2015" بعد اعتداءات باريس في 13 نوفمبر.

كما رفض برغ الدخول في التفاصيل، مذكراً بأن الجيش انتشر منذ أواخر الأسبوع الماضي في هذه المواقع في إطار إجراءات لتعزيز الأمن في البلاد.

وأوردت وكالة الأنباء البلجيكية أنه "يتم التدقيق في السيارات، وانتشرت الشرطة والجيش في المكان". وفي بلجيكا محطتان نوويتان مجهزتان بسبعة مفاعلات في دول (شمال) وتيهانج (جنوب شرق).

وتابع برغ قائلاً إنه جرى أيضاً تعزيز الأمن في موقعين آخرين هما مركز للطاقة النووية في مول (شمال شرق)، ومعهد العناصر المشعة في فلوروس (جنوب).


بلجيكا.. جامعة تحذر الموجودين بداخلها من الخروج

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

بروكسل - رويترز

حثت جامعة في بروكسل الموجودين داخل حرم جامعي تابع لها بجنوب شرق المدينة على الدخول إلى المباني وعدم مغادرتها بعد وقوع تفجيرات بروكسل اليوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل 34 شخصا.

وقالت جامعة (في.يو.بي) عبر تويتر "يحث مستشار الأمن الجميع في حرم اتربيك بشدة وفورا على دخول المباني والبقاء فيها".

وكتب تون فاناجت وهو مستخدم لتويتر زعم أنه داخل الجامعة تغريدة قال فيها "أمرتني الشرطة للتو بالبقاء في الداخل بسبب تهديد وشيك بوجود قنبلة قرب حرم الجامعة".


هولاند: الإرهاب ضرب بلجيكا لكنه أصاب أوروبا والعالم

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

العربية.نت

أعلن الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بعد التفجيرات التي أصابت العاصة البلجيكية بروكسل: "سنتخذ قرارات وسنضعها موضع التنفيذ فورا"، مضيفاً: "علينا وضع كل الإمكانات وتأمين غطاء شرعي لاتخاذ هذه الإجراءات".

وشدد على أن "الإرهاب ضرب بلجيكا لكنه أصاب أوروبا والعالم"، مؤكداً أنه "علينا مواصلة الحرب على الإرهاب بدم بارد.. الحرب ضد الإرهاب مستمرة بكل الإمكانات".

وكشف أنه بحث "في خلية الأزمة التعاون أوروبيا في مواجهة الإرهاب"، مذكّراً بأنه "تم تشديد الأمن في المطارات وعلى الحدود".



هولندا وبريطانيا تنصحان مواطنيهما بعدم السفر إلى بروكسل

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

أمستردام، لندن - رويترز، فرانس برس

حذر رئيس وزراء هولندا، مارك روته، اليوم الثلاثاء مواطنيه من السفر إلى بلجيكا بعد التفجيرات في بروكسل.

وقال روته، في مؤتمر صحفي، إنه تم تشديد إجراءات التفتيش التي يقوم بها الجيش والشرطة في المطارات ومحطات القطارات بمختلف أنحاء البلاد.

لكن لم يتم رفع مستوى التهديد بوقوع هجمات في هولندا عن الدرجة الحالية، وهي "كبير"، ولا توجد أدلة ملموسة على تعرض البلاد لتهديد فوري.

من جهتها، نصحت رئاسة الحكومة البريطانية الثلاثاء مواطنيها بعدم السفر إلى بروكسل "إلا في حال الضرورة" بعد الاعتداءات التي ضربت العاصمة البلجيكية.

ويأتي هذا البلاغ النادر تجاه بلد أوروبي بعد تحذير آخر صدر بعد الاعتداءات بقليل ودعا إلى "اليقظة" وإلى "البقاء بعيداً عن التجمعات" وعدم استخدام وسائل النقل العامة.


دونالد ترامب يعلّق على هجمات بروكسل "بطريقته"

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

دبي - قناة العربية

اختار دونالد ترامب المرشح للرئاسة الأميركية كعادته أن يكون تعليقه على تفجيرات بروكسل مغايرا عن البقية.

فبدلا من أن يقدّم التعازي، ركّز على كيف تغيرت بروكسل من "مكان آمن إلى مكان من عالم آخر" كما وصفها، ودعا أميركا أن تكون حذرة وذكية.

واعتبر كثيرون تغريدة ترامب جزءا من حملته المستمرة في الهجوم على الإسلام والمهاجرين، واعتبروها محاولة لاستغلال حدث إرهابي راح ضحيته العشرات في تحقيق مكاسب سياسية.


أوباما: سنلاحق المسؤولين عن هجمات بروكسل

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

واشنطن - رويترز

دان الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الثلاثاء الاعتداءات "المشينة" التي وقعت في بروكسل وأدت إلى مقتل 34 شخصا، وقال إن الولايات المتحدة ستفعل كل ما بوسعها لملاحقة المسؤولين عن تلك الاعتداءات.

وصرح أوباما من العاصمة الكوبية هافانا: "يجب أن نقف معا بغض النظر عن جنسيتنا أو عرقنا أو ديننا لمكافحة آفة الإرهاب. ونستطيع هزيمة من يهددون سلامة وأمن الناس في جميع أنحاء العالم وسنهزمهم".

وأضاف أوباما أن "مشاعر وصلوات الشعب الأميركي مع الشعب البلجيكي، ونقف متضامنين معهم في إدانة هذه الهجمات المشينة ضد الأبرياء". وتابع: "سنفعل كل ما هو ضروري لدعم صديقتنا وحليفتا بلجيكا في محاكمة كل المسؤولين، وهذا دليل آخر على أن على العالم أن يتحد".

من جهته، أكد أشتون كارتر، وزير الدفاع الأميركي، للكونغرس أن الهجمات التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء وأودت بحياة 34 شخصا لن تقوض عزم الولايات المتحدة وحلفائها على تصعيد الحملة العسكرية ضد تنظيم "داعش".

وأضاف كارتر، في جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس النواب: "لن يؤثر أي هجوم على عزمنا تسريع جهود هزيمة "داعش". لكن الوزير الأميركي لم يحمل أي جماعة بعينها المسؤولية عن هجمات اليوم.

وقال كارتر إن الولايات المتحدة تراقب الموقف في بروكسل.

وتابع: "نقف أيضا على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة لأصدقائنا وحلفائنا في أوروبا إذا اقتضت الضرورة".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء مارس 22, 2016 10:52 pm


تنديدات دولية وعربية بتفجيرات بروكسل الإرهابية
موغيريني: تفجيرات بروكسل "يوم حزين جداً لأوروبا".. والأزهر: "جرائم تخالف تعاليمنا"


الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

العربية.نت، وكالات

توالت الإدانات الدولية والعربية عقب التفجيرات التي هزت بروكسل، اليوم الثلاثاء، وأسقطت عشرات القتلى والجرحى.

من جانبها، اعتبرت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، أن تفجيرات بروكسل، التي وقعت صباح الثلاثاء "يوم حزين جداً لأوروبا".

وأكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن على أوروبا "وضع كل الإمكانات وتأمين غطاء شرعي لاتخاذ إجراءات بعد هجمات بروكسل".

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس: "نواجه حرباً واستنفاراً لقوى الأمن والاستخبارات الفرنسية". ودعا وزير الداخلية الفرنسي، من جانبه، إلى تعزيز مكافحة الإرهاب على المستوى الأوروبي.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، على حسابه على تويتر: "أشعر بالصدمة والقلق عقب أحداث بروكسل. سنبذل كل ما في وسعنا للمساعدة".

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره إن الهجمات التي وقعت في بروكسل موجهة على ما يبدو ليس لبلجيكا وحسب وإنما للاتحاد الأوروبي وحرياته بالكامل.

واعتبر رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفين، أن تفجيرات بروكسل التي وقعت صباح الثلاثاء هي نتيجة "هجوم على أوروبا الديمقراطية".

وكتب لوفين لوكالة الأنباء السويدية "إنه هجوم على أوروبا الديمقراطية. لن نقبل أبداً بأن يعتدي إرهابيون على مجتمعاتنا المنفتحة".

من جهته، ندد رئيس الوزراء الدنماركي، لارس لوكي راسموسن، في تغريدة على تويتر "بهجوم دنيء".

من جانبه، أدان مجلس التعاون الخليجي التفجيرات التي هزت العاصمة البلجيكية بروكسل وأدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأدانت هيئة كبار العلماء في السعودية هجمات بروكسل الإرهابية.

وأدانت وزارة الخارجية المصرية في بيان رسمي الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة البلجيكية وأعربت عن تعازي مصر - حكومة وشعباً - للحكومة البلجيكية ولأسر الضحايا، مؤكدة الموقف المصري الثابت من الإرهاب وضرورة تضامن المجتمع الدولي لمواجهته وانتشاره، مشددة على أن الوقت قد حان لأن يقف العالم وقفة حاسمة للتعامل مع ظاهرة الإرهاب الدولي التي تستهدف أمن الشعوب واستقرارها، وهو ما يتطلب إجراءات سريعة وفعالة علي المستوى الدولي لمحاصرة الإرهاب على مستوى الفكر والتمويل، فضلا عن الحيلولة دون تجنيد المزيد من الأفراد في صفوف هذه الجماعات الإجرامية.

كما دان الأزهر بشدة اعتداءات بروكسل التي اوقعت عشرات القتلى والجرحى معتبراً أنها "جرائم نكراء تخالف تعاليم الإسلام السمحة"، مشدداً على أنه "لم تتوحد جهود المجتمع الدولي للتصدي لهذا الوباء اللعين فلن يكف المفسدون عن جرائمهم البشعة بحق الأبرياء الآمنين".

كذلك أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، بشدة التفجيرات الإرهابية، معتبراً أن هذة الهجمات الخسيسة التى تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار العالم أجمع، تتطلب من المجتمع الدولي تضافر جهوده لدحر هذه الآفة واقتلاعها من جذورها وتجفيف منابع الإرهاب وعدم تمكين هؤلاء المتطرفين من الوصول إلى وسائل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة التي يستخدمونها لارتكاب جرائمهم. وأكد الأمين العام على تضامن جامعة الدول العربية مع الشعب البلجيكي في مواجهة هذة الجريمة البشعة التي تعرضوا لها.

وفي تعليق له على تفجيرات بروكسل، قال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إن الأردن يدين الإرهاب والأعمال الإرهابية أينما وقعت.

كذلك أدان كل من رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، والمتحدث باسم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بقوة هذه الهجمات.

وأدان العاهل المغربي محمد السادس الأعمال الإرهابية المشينة التي ضربت بروكسيل. وفي اتصال هاتفي، مع العاهل البلجيكي، لويس فيليب، تقدم الملك ، بتعازيه الحارة، معبراً عن التضامن المطلق للرباط مع الشعب البلجيكي.

بدوره، استنكر رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام، في بيان، الاعتداءات الارهابية التي تعرضت لها العاصمة البلجيكية، معتبراً أنها "عنف مجاني يرتكب باسم الدين من قبل جماعات ظلامية لا رادع دينياً ولا اخلاقياً لها، والذي يلحق اكبر الضرر بصورة العرب والمسلمين ويؤذي مصالحهم ويزيد الهوة بينهم وبين العالم الغربي".

وأكد سلام أن "المعركة مع الإرهابيين طويلة وأن هناك حاجة، اكثر من أي وقت مضى، إلى عمل دولي جدّي ومنسّق لضرب بؤر الإرهاب أينما كانت".

كما ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالاعتداءات ووصفها بـ"البغيضة" وطالب بمحاكمة المسؤولين عنها. وقال بان كي مون في بيان أصدره مكتبه: "لقد ضربت الهجمات البغيضة اليوم قلب بلجيكا ومركز الاتحاد الأوروبي"، مضيفاً أنه "يأمل أن تتم محاكمة المسؤولين عن الاعتداءات بسرعة".

وتأتي الانفجارات بعد 4 أيام على توقيف صلاح عبدالسلام، الناجي الوحيد من المجموعة التي نفذت اعتداءات فرنسا، التي أوقعت 130 قتيلاً على الأقل في 13 نوفمبر، في حي مولنبيك في العاصمة البلجيكية.


بلجيكا.. الكشف عن هوية مساعدي صلاح عبدالسلام

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

بروكسل - نور الدين الفريضي

كشف القليل مما تسرب من التحقيق مع صلاح عبدالسلام أن الأخير عدل عن تشغيل حزامه الناسف في باريس في الـ13 من نوفمبر الماضي، وأنه ربما كان يعد لارتكاب اعتداء في بروكسيل بدليل الأسلحة التي عثر عليها خلال مرحلة التحقيق.

وقال النائب العام الفيدرالي البلجيكي، فريدريك فان لييو، إنه "عندما نعثر نعتقل مقاتلين أجانب ونعثر على أسلحة بحوزتهم فلا أتصور أنهم في نزهة. لدينا دوافع للقلق. أما عن نواياهم ومخططاتهم فإن الأمر يرتبط بطبيعة الأدلة والتصريحات الموثقة في الملف".

كما كشفت النيابة العامة البلجيكية عن هوية اثنين آخرين من المطلوبين المقربين من صلاح عبدالسلام وهما محمد عبريني الذي شوهد معه في محطة البنزين في الأراضي الفرنسية على الطريق إلى باريس قبل يومين من تنفيذ الاعتداءات. والمطلوب الثاني هو سفيان كيال واسمه الحقيقي نجم العشراوي. وقد شوهد في الطريق من المجر إلى النمسا في سبتمبر الماضي مع صلاح عبدالسلام وشخص ثالث يدعى محمد بلغايد وقُتل في ضاحية فوري الثلاثاء الماضي.

وأضاف لييو: "أوضحنا في بيان النيابة العامة أسباب البحث عن ناجم العشرواي، لأن التحقيقات دلت على وجوده مع صلاح عبدالسلام وقد حمل هوية مزورة"

من جهته، هدف المؤتمر الصحافي المشترك بين النائب العام البلجيكي ونظيره الفرنسي إلى احتواء الجدل والشكوك التي استهدفت أجهزة الأمن البلجيكية، والتأكيد على التعاون الوثيق بين الجانبين، حيث تطلب فرنسا تسلم صلاح عبدالسلام لمواجهة ضحايا التفجيرات في باريس.

وكانت فرنسا قد سلمت إلى بلجيكا مهدي نيموش المتهم بالاعتداء على المتحف اليهودي في مايو 2014، وذلك بمقتضى مذكرة الاعتقال الأوروبية رغم كونه يحمل الجنسية الفرنسية واعتقل في فرنسا.

ويعد صلاح عبدالسلام الذاكرة الحية لفريق الانتحاريين، لأنه الوحيد الذي عاد من باريس غداة التفجيرات والوحيد الذي يمتلك صورة كافية عن شبكات الدعم في بلجيكا وخارجها.


ورقة عثرت عليها بلجيكا قبل 20 عاما.. وفهمت معناها اليوم

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

لندن – العربية.نت

قبل نحو 20 عاماً، وتحديداً في العام 1996، عثرت الشرطة البلجيكية خلال حملة تفتيش ومداهمات على وثيقة باللغة العربية في أحد المنازل ببروكسل لتجد على صفحتها الأولى إهداء وإطراء لتنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن، اللذان كانا يشاركان حركة طالبان الحكم في أفغانستان، لكن السلطات في بلجيكا لم تُعر لتلك الوثيقة أي اهتمام، ليتبين لاحقاً بأن تلك الوثيقة تؤرخ لبداية ظهور جيل من المتطرفين في البلاد.

وبحسب تقرير لجريدة "الغارديان" البريطانية، فإن السلطات في بلجيكا كانت منهمكة في ذلك الحين بالتحقيق في مجموعة تابعة لـ"الجماعة الاسلامية المسلحة بالجزائر"، وهي المجموعة التي تبين لاحقاً أيضاً أنها أول خلية إرهابية يتم إلقاء القبض عليها في القارة الأوروبية، لتنذر سريعاً بتحول بروكسل الى عاصمة للإرهابيين على المستوى الأوروبي.

وتوالت بعد ذلك الحوادث التي توردها "الغارديان" في تقرير مفصل يكشف كيف تحولت بلجيكا إلى عاصمة للإرهابيين في أوروبا، وصولاً الى التفجيرات الدامية التي شهدتها بروكسل صباح الثلاثاء وأودت بحياة العشرات وأدت الى تعطيل كامل للمطار الذي تعرض لتفجير انتحاري، ليكون بذلك أول مطار أوروبي يتعرض لعملية من هذا النوع في تاريخ القارة الأوروبية.

وتعيد "الغارديان" في تقريرها التذكير بأن آخر جنرال في أفغانستان كان يقف في مواجهة حركة طالبان وتنظيم القاعدة كان قد تم اغتياله في التاسع من سبتمبر 2001، أي قبل يومين فقط على هجمات سبتمبر التي استهدفت الولايات المتحدة، ليتبين سريعاً بأن الرجل الذي قام بتصفية مسعود كان عضواً في تنظيم القاعدة الذي يقوده بن لادن، وكان يحمل الجنسية البلجيكية ودخل أفغانستان باستخدام جواز سفره البلجيكي.

وشهدت بلجيكا لاحقاً عدداً من العمليات الإرهابية، ومن بينها الهجوم الذي استهدف المتحف اليهودي وأدى الى مقتل أربع أشخاص في مايو من العام 2014، وتبين سريعاً بأن منفذ الهجوم على المتحف اليهودي كان يقيم في ضاحية تُسمى "مولينبيك"، وهي منطقة سرعان ما تبين أنها تغص بالمتطرفين الإسلاميين، ومن بينهم رجل يُدعى أيوب الخزاني ألقي القبض عليه لاحقاً بعد أن تم اكتشاف أمره بأنه يخطط لشن هجوم يستهدف حركة القطارات بين أمستردام وباريس، وهو الهجوم الذي كان من الممكن أن يوقع عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

وبحسب جريدة "الغارديان"، فإن ثمة جملة من الأسباب تجعل من بلجيكا "عاصمة للإرهاب"، من بينها موقعها الجغرافي الاستراتيجي حيث تقع في الوسط بين ألمانيا وفرنسا وبريطانيا، حيث خلال ساعتين فقط يمكن الوصول من بروكسل الى أي من الدول الثلاثة المهمة المشار اليها، فضلاً عن أن كونها جزءا من منطقة "شينغن" يعطيها ميزة إضافية تجعل الدخول إليها والخروج منها بالغ السرعة.

أما السبب الثاني الذي يجعل بلجيكا بلداً مغرياً للمتطرفين، فيتعلق بتوزيع المناطق فيها، والتركيبة السكانية في تلك المناطق، حيث إن فيها تنوعا كبيرا ونسبة كبيرة من المهاجرين الأجانب بما يجعل من السهل على الشخص الاختفاء والتمويه بالاسم، أو استخدام الأسماء المستعارة.

وتشير "الغارديان" الى أن السبب الثالث وراء ظهور الإرهاب في بلجيكا هو الخصائص التي يتميز بها المجتمع المسلم هناك، حيث إن المسلمين يعانون نقصاً في أئمة المساجد والمعلمين، وهو ما يدفعهم الى الاتيان بالأئمة وخطباء المساجد من الخارج، بما يعزز من احتمالات أن يأتي الى البلاد من يحملون أفكاراً متطرفة وينشرونها بين المسلمين المتواجدين هناك، حسب الصحيفة البريطانية.

يشار الى أن عدداً من التفجيرات هزت بلجيكا صباح الثلاثاء، لكن أهمها كان في قاعة المغادرين بمطار بروكسل، وأوقعت التفجيرات عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، فيما تبنى بيان منسوب لتنظيم داعش التفجيرات.


بلجيكا.. العثور على مواد كيمياوية في مداهمات بروكسل

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

دبي - قناة العربية

أعلن المدعي العام البلجيكي العثور على مواد كيمياوية في مداهمات عقبت تفجيرات بروكسل. كما أعلن العثور على عبوة ناسفة وعلم لتنظيم داعش خلال تلك المداهمات.




إندبندنت: دعوة لسياسة أكثر حكمة تجاه المسلمين

دعا مقال نشرته صحيفة إندبندنت البريطانية، عقب تفجيرات بروكسل اليوم الثلاثاء، إلى سياسة أكثر حكمة تجاه المسلمين، وضبط النفس وعدم الاستجابة إلى دعوات الانتقام باعتبار أن ذلك يغذي دائرة العنف.

وقال الكاتب سايمون جينكنز في المقال إن هدف "الإرهاب" ليس التحطيم أو القتل، بل خدمة قضية سياسية عبر الإعلام الواسع الذي يروّج لحوادث مرعبة.

وأضاف أن تفجيرات اليوم مرتبطة تماما بتفجيرات باريس العام الماضي واعتقال صلاح عبد السلام الجمعة المنصرمة، والهدف منها تقديم الخدمة المذكورة.

وأوضح جينكنز أن قتل المارة على الطريق أو المسافرين بالمطارات لا يخدم قضية حتى "للإرهابيين" بل ما يخدمهم هو "استجابتنا" المتمثلة في الاهتمام الشعبي وردود فعل السياسيين.

وقال أيضا إن أي مجتمع لا يستطيع تحصين نفسه ضد الهجمات "الإرهابية" طالما أنها عشوائية مهما استخدم من شرطة أو وسائل مراقبة أو تجسس، أو نشر الجيوش أو الأساطيل، والصواريخ والأسلحة النووية، فجميعها لا تحمي، لأن المفجّرين سينفذون عبر أي شبكة.

وأشار الكاتب إلى أن "الإرهاب" السياسي قديم قدم الحروب وأن مكافحته لا معنى لها، والمطلوب هو التخفيف أو عدم زيادة الغضب الذي يؤدي لأعمال "الإرهاب" وبعد ذلك خفض فعالية الحادثة نفسها.

وأوضح أن الأمر يتطلب نهج سياسة خارجية أكثر حكمة تجاه المسلمين من تلك التي اتبعتها معظم الدول الغربية خلال العقد الماضي. أما الواجب الأصعب تنفيذا مما سبق فيتطلب الصبر وضبط النفس في الترويج للحوادث "الإرهابية" والاستجابة لها.

المصدر : إندبندنت



توقعات بخسائر كبيرة لشركات الطيران إثر هجمات بروكسل

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

لندن - العربية.نت

تسبب التفجير الانتحاري الذي ضرب مطار العاصمة البلجيكية بروكسل، في تعطيل عشرات الرحلات الجوية التي كان مقرراً أن تهبط أو تمر هناك، فضلاً عن أن اليورو مني بخسائر قوية فور انتشار الأنباء عن الهجمات التي استهدفت عاصمة الاتحاد الأوروبي، وأدت لسقوط قتلى وجرحى، فيما ارتفع الذهب على الفور على وقع هذه الأنباء.

وسجلت أسهم شركات الطيران أعمق الخسائر في البورصات الأوروبية، وسط توقعات بأن تؤدي هذه التفجيرات إلى تعليق الرحلات من وإلى بروكسل لعدة أيام مقبلة، وهو ما يمكن أن يكبد هذه الشركات خسائر كبيرة، وذلك قبل أيام قليلة من موسم العطلات المتزامن مع عيد الفصح المجيد (Easter).

وبحسب الرصد الذي أجرته "العربية.نت" لبيانات مطار بروكسل، فإن كافة الرحلات القادمة والمغادرة بين الساعة الثامنة صباحاً والساعة الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي تم إلغاؤها، فيما تم تحويل مسار عشرات الطائرات التي كانت متجهة إلى بروكسل وهبطت في المطارات المحيطة، وبعضها اضطر للهبوط في أمستردام أو في المطارات الفرنسية القريبة.

وبحسب الإحصاء الأولي الذي أجرته "العربية.نت" من البيانات الواردة من مطار بروكسل، فقد تم إلغاء أكثر من 300 رحلة جوية كان مقرراً أن تقلع من مطار بروكسل اليوم، إضافة إلى إلغاء استقبال أكثر من 120 رحلة جوية، فيما تم تحويل مسار عشرات الرحلات إلى المطارات القريبة من بروكسل.

وألغت السلطات البلجيكية كافة الرحلات المغادرة اليوم الثلاثاء بشكل كامل، فيما أبقت الاحتمالات مفتوحة على الرحلات المجدولة غداً الأربعاء، فيما بدأت التحقيقات المكثفة من أجل جمع المزيد من المعلومات عن التفجير الارهابي الذي ضرب المطار.

ونشرت إدارة مطار بروكسل تغريدة عبر حسابها على "تويتر" اعلنت فيها إخلاء المطار وما حوله بشكل كامل، وكتبت: "لا تأتوا الى المطار، فقد تم إخلاؤه بالكامل، وتجنبوا منطقة المطار أيضاً، كل الرحلات تم إلغاؤها".

وكان انفجاران قد هزا العاصمة البلجيكية بروكسل، أحدهما ضرب قاعة المغادرين في المطار، بينما استهدف الآخر محطة للمترو في قلب المدينة تقع بالقرب من المؤسسات العامة التابعة للاتحاد الأوروبي، فيما تفاوتت الأنباء عن حصيلة الضحايا حيث تتحدث وسائل الإعلام المحلية في بلجيكا عن سقوط نحو 15 قتيلاً وإصابة عشرات آخرين بجراح.

وتقول التقارير إن مطار بروكسل يخدم أكثر من 23 مليون مسافر سنوياً، كما يستقبل عشرات الرحلات الجوية يومياً.

في هذه الأثناء، أعلنت العديد من المطارات الأوروبية وشركات الطيران إلغاء الرحلات المتجهة الى العاصمة البلجيكية، حيث أعلن مطار برمنغهام في بريطانيا أن كافة الرحلات المغادرة إلى هناك تم إلغاؤها بغض النظر عن شركة الطيران المشغلة لها.

وسجل اليورو هبوطاً كبيراً في أعقاب الأنباء عن التفجيرات الدموية التي ضربت بروكسل، حيث سجل أدنى مستوى له أمام الدولار اليوم الثلاثاء عند 1.119 دولاراً، وذلك عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت غرينتش، فيما عاود تقليص خسائره لاحقاً ليتم تداول اليورو عند 1.1213 دولاراً، وذلك عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت غرينتش.


الرحلات الملغاة بمطار بروكسل


موغريني تبكي على هجمات بروكسل فتقطع مؤتمرا صحفيا بعمّان

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

عمّان – نادر المناصير

غلب بكاء الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي فديريكا موغيريني على مواصلة المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية الأردني وشؤون المغتربين، ناصر جودة، في عمّان، وذلك على خلفية الهجمات التي ضربت مطار العاصمة البلجيكية بروكسل ومحطة للمترو صباح اليوم الثلاثاء.

ولم تتمالك موغيريني نفسها وشرعت بالبكاء خلال حديثها عن الهجمات التي ضربت بروكسل والإرهاب، قائلة "إننا ما زلنا ننتظر معلومات محددة أكثر حول طبيعة الاعتداءات التي وقعت اليوم".

وأضافت أن "الألم الذي نعاني منه اليوم في منطقتنا هو نفسه الذي تعاني منه منطقتكم، نحن متحدون معكم ليس فقط في معاناة الضحايا ولكن في طبيعة الرد على هذه الأفعال ومنع التطرف والعنف في المنطقة".

وبعد هذه الكلمات لم تستطع موغيريني مواصلة المؤتمر الصحفي الذي تزامن مع تداول وسائل الإعلام خبر الهجمات على بروكسل ومحطة للمترو، التي خلفت 21 قتيلاً وعشرات الجرحى أحدها انتحاري.

ومن المقرر أن تلتقي موغيريني بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بعد المؤتمر، كما ستزور مخيم الزعتري للاجئين السوريين لتطلع على أوضاعهم على أرض الواقع.






نظام الأسد: هجمات بروكسل وباريس نتيجة السياسات الخاطئة

الثلاثاء 13 جمادي الثاني 1437هـ - 22 مارس 2016م

دبي - قناة العربية

دان النظام السوري هجمات بروكسل، واعتبرها نتيجة حتمية لما وصفه بالسياسات الخاطئة والتماهي مع الإرهاب لتحقيق أجندات معينة، وتبريره من خلال وصف بعض المجموعات الإرهابية بـ"المعتدلة"، وفق تعبير بيان عن مصدر رسمي في وزارة خارجية النظام.

واعتبر البيان أن "هذه التفجيرات التي وقعت في بروكسل وقبلها في باريس وأماكن أخرى من العالم تؤكد من جديد أن الإرهاب لا حدود له"، مشيراً إلى أن "هذه الاعتداءات هي نتيجة حتمية للسياسات الخاطئة والتماهي مع الإرهاب لتحقيق أجندات معينة وتشريعه عبر وصف بعض المجموعات الإرهابية بالمعتدلة"، وفق البيان.

تغريدات تستحق التأمل
#تفجيرات_بروكسل










برج خليفة يعلن الحداد على أحداث بروكسل



_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الأربعاء مارس 23, 2016 11:13 am

سلام عليكم
بنسبة للتأمل بتغريدات انت تأملت المساجد جيدا في الرياض
وخاصه شرق الرياض هل هنالك مصلين ليس لهم مكان وأغلبهم أسماءهم
محمد وعبدالله وعبدالرحمن وأحمد عبدالهادي عبدالعزيز وعبدالكريم....…!!!

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في الأربعاء مارس 23, 2016 3:38 pm

الساري كتب:سلام عليكم
بنسبة للتأمل بتغريدات انت تأملت المساجد جيدا في الرياض
وخاصه شرق الرياض هل هنالك مصلين ليس لهم مكان وأغلبهم أسماءهم
محمد وعبدالله وعبدالرحمن وأحمد عبدالهادي عبدالعزيز وعبدالكريم....…!!!

عليكم السلام ورحمة الله
حي الله الساري
ودي اشاركك الحوار لكن ما فهمت ..
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأربعاء مارس 23, 2016 11:31 pm

يسعون لتكون حروباً مسيحية ضد الاسلام بحجة محاربة الارهاب !!!

لافروف للأوروبيين: دعوا الجيوسياسة وتعاونوا على الإرهاب

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الدول الأوروبية إلى ترك "الألعاب الجيوسياسية" وتوحيد جهودها لمنع "الإرهابيين" من تنفيذ أعمالهم على أراضيها.

وأوضح لافروف "آمل فعلا أن يضع الأوروبيون الألعاب الجيوسياسية جانبا وأن يتحدوا مع روسيا لمنع الإرهابيين من السيطرة على قارتنا المشتركة"، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء "ريا نوفوستي".

وأضاف بعد لقائه نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في موسكو أن الأحداث المأساوية التي شهدتها بروكسل تفرض ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب، بينما قال شتاينماير إن من مصلحة الجميع الوقوف معا لمواجهة الإرهاب الذي يشكل تهديدا للعالم.

وكان رئيس مجلس النواب الروسي "الدوما" ألكسي بوشكوف، اعتبر الثلاثاء أنه في الوقت الذي يتصدى فيه الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ "لتهديد روسي وهمي... فإن الناس يتعرضون لتفجيرات تحت مرأى عينيه في بروكسل".

وأوقعت اعتداءات بروكسل -التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية واستهدفت المطار الدولي ومحطة للمترو في المدينة- 34 قتيلا و270 جريحا.

وندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاعتداءات، وقال إنها "دليل جديد على أن الإرهاب لا يعرف الحدود ويهدد كل شعوب العالم"، وأكد أن "مكافحة هذا الشر تتطلب تعاونا دوليا أكثر فاعلية".

وكانت بلجيكا قد دعت وزراء الاتحاد الأوروبي لاجتماع يناقش الهجمات التي تعرضت لها بروكسل، ويرجح أن يعقد هذا الاجتماع صباح الخميس بتنظيم هولندا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد.

المصدر : وكالات,الجزيرة




روسيا تزعم: 16 "انتحارية" تدربن في تركيا بطريقهن إلينا!


نشرت: الأربعاء 23 مارس 2016 - 05:30 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : زعمت أجهزة الأمن الروسية أنها تترقب وصول 16 فتاة "انتحارية" لتنفيذ هجمات مسلحة على مرافق حيوية داخل روسيا في الفترة القادمة.

وادعت الأجهزة الأمنية الروسية أن 16 فتاة تدربن في معسكرات بتركيا يخططن لشن هجمات على الأراضي الروسية، حسبما أوردت "روسيا اليوم".

وأشار القناة إلى أنه تم تعميم برقيات خاصة تحذر كافة الأجهزة الأمنية الروسية، وتحوي أوصاف الفتيات وبياناتهن الشخصية.

وقال الموقع، نقلا عن "مصادر أمنية روسية"، أن الفتيات ينتمين إلى جماعة "حج البر" وأن المشرف عليهن يدعى سفاري الجابري، وهو مواطن روسي.

ولفت الموقع إلى أن في مقدمة الأهداف، محطات الحافلات، ووسائل النقل العام، ومحطة المترو، والمقار والثكنات العسكرية.

ويبدو أن روسيا تحاول استغلال هجمات بروكسل للتصعيد ضد تركيا عبر ربط هؤلاء الانتحاريات بها، حيث إن العلاقات بين البلدين متوترة على خلفية إسقاط تركيا مقاتلة روسية اخترقت أجواءها.

وكانت روسيا قد أعلنت عن اتخاذها اجراءات أمنية إضافية في العاصمة موسكو في أعقاب التفجيرات التي هزت بروكسل أمس.

وصرح رئيس شرطة موسكو اناتولي ياكونين بأن السلطات الأمنية اتخذت سلسلة من الإجراءات الأمنية الإضافية تتمثل في زيادة الدوريات في الشوارع وتكثيف الرقابة على أماكن تجمع الأجانب وغيرها.

وأوضح أن هذه الاجراءات جاءت على خلفية العمليات التي وقعت في بروكسل، مبينا ان السلطات الروسية رفعت مستوى الخطر الارهابي منذ بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا في سبتمبر الماضي.

وكشف ياكونين النقاب عن ان السلطات الروسية اعتقلت منذ سبتمبر الماضي 56 شخصا بتهمة الانتماء الى (حزب التحرير) المحظور نشاطه في روسيا.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الخميس مارس 24, 2016 12:09 am

هلا فرغلي
اقصد البيت خربوه لك وانت تدور العمار عندهم
مساجدنا فاضيه الله يجزاكم خير

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في الخميس مارس 24, 2016 6:27 am

جعبة الأسهم كتب:يسعون لتكون حروباً مسيحية ضد الاسلام بحجة محاربة الارهاب !!!

لافروف للأوروبيين: دعوا الجيوسياسة وتعاونوا على الإرهاب

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الدول الأوروبية إلى ترك "الألعاب الجيوسياسية" وتوحيد جهودها لمنع "الإرهابيين" من تنفيذ أعمالهم على أراضيها.

وأوضح لافروف "آمل فعلا أن يضع الأوروبيون الألعاب الجيوسياسية جانبا وأن يتحدوا مع روسيا لمنع الإرهابيين من السيطرة على قارتنا المشتركة"، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء "ريا نوفوستي".

وأضاف بعد لقائه نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير في موسكو أن الأحداث المأساوية التي شهدتها بروكسل تفرض ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب، بينما قال شتاينماير إن من مصلحة الجميع الوقوف معا لمواجهة الإرهاب الذي يشكل تهديدا للعالم.

وكان رئيس مجلس النواب الروسي "الدوما" ألكسي بوشكوف، اعتبر الثلاثاء أنه في الوقت الذي يتصدى فيه الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ "لتهديد روسي وهمي... فإن الناس يتعرضون لتفجيرات تحت مرأى عينيه في بروكسل".

وأوقعت اعتداءات بروكسل -التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية واستهدفت المطار الدولي ومحطة للمترو في المدينة- 34 قتيلا و270 جريحا.

وندد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاعتداءات، وقال إنها "دليل جديد على أن الإرهاب لا يعرف الحدود ويهدد كل شعوب العالم"، وأكد أن "مكافحة هذا الشر تتطلب تعاونا دوليا أكثر فاعلية".

وكانت بلجيكا قد دعت وزراء الاتحاد الأوروبي لاجتماع يناقش الهجمات التي تعرضت لها بروكسل، ويرجح أن يعقد هذا الاجتماع صباح الخميس بتنظيم هولندا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد.

المصدر : وكالات,الجزيرة




روسيا تزعم: 16 "انتحارية" تدربن في تركيا بطريقهن إلينا!


نشرت: الأربعاء 23 مارس 2016 - 05:30 م بتوقيت مكة  

مفكرة الإسلام : زعمت  أجهزة الأمن الروسية أنها تترقب وصول  16 فتاة "انتحارية" لتنفيذ هجمات مسلحة على مرافق حيوية داخل روسيا في الفترة القادمة.

وادعت الأجهزة الأمنية  الروسية أن 16 فتاة  تدربن في معسكرات بتركيا يخططن لشن هجمات على الأراضي الروسية،  حسبما أوردت "روسيا اليوم".

وأشار القناة إلى أنه تم تعميم برقيات خاصة تحذر كافة الأجهزة الأمنية الروسية، وتحوي أوصاف الفتيات وبياناتهن الشخصية.

وقال الموقع، نقلا عن "مصادر أمنية روسية"، أن الفتيات ينتمين إلى جماعة "حج البر" وأن المشرف عليهن يدعى سفاري الجابري، وهو مواطن روسي.

ولفت الموقع إلى أن في مقدمة الأهداف، محطات الحافلات، ووسائل النقل العام، ومحطة المترو، والمقار والثكنات العسكرية.

ويبدو  أن روسيا تحاول استغلال هجمات بروكسل للتصعيد ضد تركيا عبر ربط هؤلاء الانتحاريات بها، حيث إن العلاقات بين البلدين متوترة على خلفية إسقاط تركيا مقاتلة روسية اخترقت أجواءها.

وكانت روسيا قد أعلنت عن اتخاذها اجراءات أمنية إضافية في العاصمة موسكو في أعقاب التفجيرات التي هزت بروكسل أمس.

وصرح رئيس شرطة موسكو اناتولي ياكونين بأن السلطات الأمنية اتخذت سلسلة من الإجراءات الأمنية الإضافية تتمثل في زيادة الدوريات في الشوارع وتكثيف الرقابة على أماكن تجمع الأجانب وغيرها.

وأوضح أن هذه الاجراءات جاءت على خلفية العمليات التي وقعت في بروكسل، مبينا ان السلطات الروسية رفعت مستوى الخطر الارهابي منذ بدء التدخل العسكري الروسي في سوريا في سبتمبر الماضي.

وكشف ياكونين النقاب عن ان السلطات الروسية اعتقلت منذ سبتمبر الماضي 56 شخصا بتهمة الانتماء الى (حزب التحرير) المحظور نشاطه في روسيا.

بوركت اخي جعبة الاسهم على النقل
المشكلة أننا لا نستوعب ما يدور مع وضوحه من البداية !
منذ بداية إسقاط الاتحاد السوفيتي على يد المجاهدين المسلمين ، والغرب وعلى رأسه أمريكا قد وضع الاسلام الجهادي في محل العدو لخطره على مصالحهم، كل شيء مرسوم منذ ذلك الحين من انقلاب الإبن على الأب ونقل القواعد العسكرية وقناة الجزيرة ودعم ما يسمون الاخوان البراغماتيين المعتدلين ليكونوا بديلا عن ما يصفونهم بالوهابية السلفية ومن ثم دعم الرافضة لتوازن القوى وضرب كل طائفة بالأخرى .. نحن مستهدفين من قبل الجميع ولكن كل حلف كان شرقي أو غربي يرغب في وضع الحلف الآخر بالمواجهة المباشرة مع الاسلام ، ومن يضع الإسلام خصما له في النهاية سيخسر المعركة وهذا شيء نحن على ثقة بنتائجه ولا يحتاج إلى تأكيد .
يوجد عدة سيناريوهات يتضح مسارها بعد مرحلة سوريا !
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في الخميس مارس 24, 2016 6:32 am

الساري كتب:هلا فرغلي
اقصد البيت خربوه لك وانت تدور العمار عندهم
مساجدنا فاضيه الله يجزاكم خير

هلا فيك
لا تشغل نفسك بالآخرين وخل السهر وقم صَل ..
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الخميس مارس 24, 2016 12:07 pm

وليه ماتقول الكلام لجعبه ولا تشوفه افهم منك.
. كونه انتبه على بعض تغريدات. ليه ماتقوله اترك عنك
التغريدات وخلنا نلتفت على الحاره ونسوي فعاليات من ذكر
وصلاة وصيام وقراءة القرآن ولا ماتفطن عليك إلا الناقصة.

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في الخميس مارس 24, 2016 1:01 pm

الساري كتب:وليه ماتقول الكلام لجعبه ولا تشوفه افهم منك.
. كونه انتبه على بعض  تغريدات. ليه ماتقوله اترك عنك
التغريدات وخلنا نلتفت على الحاره ونسوي فعاليات من ذكر
وصلاة وصيام وقراءة القرآن ولا ماتفطن عليك إلا الناقصة.

اكيد أفهم مني ويمكن الغالبية هنا أفهم مني إلا أنت واضح إنك ما أنت أفهم , وأحاول إني أنزل لمستواك الفكري عشان كذا تشوف إني أهتم ببعض الأمور التافهة
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الخميس مارس 24, 2016 3:01 pm

لماذا اجبرك على النزول ولاتستطيع أن ترفعني معك..!!!

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في الخميس مارس 24, 2016 3:19 pm

الساري كتب:لماذا اجبرك على النزول ولاتستطيع أن ترفعني معك..!!!

ثق انني حاولت سابقا لكنك أبيت ، والشكوى لله لا بد أن نتعامل مع الواقع سواء كان حقيقي أم افتراضي !
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الخميس مارس 24, 2016 3:59 pm

لاترضي ذاتك على حساب الآخرين وانا هنا
للتوجيه وليس لرضي ذاتي افهم اسئل الله
أن يفتح على قلبك ونحن نتعلم حتى من الحشرات.

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم في الخميس مارس 24, 2016 5:51 pm

الساري كتب:لاترضي ذاتك على حساب الآخرين وانا هنا
للتوجيه وليس لرضي ذاتي افهم اسئل الله
أن يفتح على قلبك ونحن نتعلم حتى من الحشرات.

أخي/ الساري

أكيد بانك تقصد النملة والنحلة !!!

أما إن كان قصدك آخر فأرى بأنه رد غير لائق وفيه احتقار للأخ فرغلي .. والله من وراء القصد

طيب ليش ما نتعلم من النمل ونجمع المواضيع والاخبار الخاصة بأحداث بروكسيل يمكن نحتاجها في أيام قاسية ؟!!!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في الخميس مارس 24, 2016 6:21 pm

الساري كتب:لاترضي ذاتك على حساب الآخرين وانا هنا
للتوجيه وليس لرضي ذاتي افهم اسئل الله
أن يفتح على قلبك ونحن نتعلم حتى من الحشرات.

ابدا لا أرضي نفسي على حساب الآخرين لدرجة اني اذا مشيت وفيه نمل أحاول اتحاشاه وأغير مساري يالساري، والله يصلح الجميع
لا أحمل ضغينة لكن يبدو لي انك هاقي بنفسك كثيرا ويعجبني ذلك بالاشخاص أيا كان صديق آو عدو ،، خذ راحتك كلي صدر رحب
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الخميس مارس 24, 2016 9:23 pm

نعم اخي جعبه ولاكن لاقصد النمله بل الذباب ونحل
وانت تعرف الذباب انه لايتعاون مع المجموعه ونحل
عكس الذباب وانا لا اهين اخي فرغلي بل أعلمه مما
علمني الله.

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في الجمعة مارس 25, 2016 3:17 pm

الساري كتب:نعم اخي جعبه ولاكن لاقصد النمله بل الذباب ونحل
وانت تعرف الذباب انه لايتعاون مع المجموعه ونحل
عكس الذباب وانا لا اهين اخي فرغلي بل أعلمه مما
علمني الله.


الله أكبر :)
علمنا يامولانا مما علمك الله ..!

مشكلة الخيال دائما يذهب بي بعيدا وأتخيل المشهد مباشرة مما يدعوني للابتسام دائما !
هذا المقطع الكلامي التصويري أعلاه ممكن نصنع منه فيلما سينمائيا ،، عدة مشاهد :
وش رايك تبينا نحطك شيخ يفتي بعد صلاة المغرب !
والا تبينا نحطك شاب مهذب مدرس لغة عربية يضع الجملة أعلاه على السبورة ويقول ياشباب اخرجوا لنا جملة مفيدة ! والا معلم أحياء دقيقة منسّم !
والا تبي نتخيل الاخ جعبة حاط دروس خصوصية لتعليم تفسير الرؤى ويطلعك من الصف ويعلن ويقول من فيه معلم لغة عربية هنا ياشباب !
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الجمعة مارس 25, 2016 3:42 pm

ليس من المعجز أن أصبح سيدك في الأخلاق
ولاكن المرعب انك ترى نفسك على حق

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم في الجمعة مارس 25, 2016 5:53 pm

الساري كتب:ليس من المعجز أن أصبح سيدك في الأخلاق
ولاكن المرعب انك ترى نفسك على حق

أخي/ الساري

الرجاء .. التوقف عن هذا الجدل البيزنطي .. ليس في الاخلاق سادة وعبيد !!!

نرجو منك ومن الاخ فرغلي الاكتفاء بالحوار السابق والعودة لمتابعة مجريات الاحداث:


الكشف عن معلومات جديدة عن منفذي هجمان بروكسل

نشرت: الجمعة 25 مارس 2016 - 10:26 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : كشفت وسائل الإعلام الأمريكية عن تفاصيل جديدة بشأن منفذي هجمات العاصمة البلجيكية بروكسل والتي أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص وإصابة آخرون في سلسلة تفجيرات استهدفت مطار العاصمة وإحدى محطات مترو الأنفاق.

وقالت شبكة "ان بي سي" التلفزيونية الأمريكية، أمس لخميس، إن اسمي الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي اللذين فجرا نفسيهما في مترو بروكسل ومطارها، الثلاثاء الماضي، كانا مدرجين على القوائم الأمريكية لمكافحة الإرهاب.

وأوضحت الشبكة، نقلا عن مسؤولين أمريكيين -طلبا منها عدم نشر هويتهما- أن اسمي الشقيقين كانا مدرجين على إحدى قوائم الأشخاص المشتبه بارتباطهم بالإرهاب، مشيرة إلى أن مصدريها "لم يحددا على أي قائمة تحديدا من هذه القوائم العديدة" للمشبوهين بالإرهاب ورد اسما الشقيقين البلجيكيين.

يشار إلى أن إبراهيم البكراوي كان قد فجر نفسه في مطار بروكسل مع شخص ثان، في حين فجر شقيقه خالد نفسه في محطة مترو في العاصمة البلجيكية، فيما أكدت وزارة العدل الهولندية أن تركيا رحلت إبراهيم البكراوي إلى هولندا في يوليو الماضي.



القبض على المشتبه به الثاني في هجوم مترو بروكسل

نشرت: الجمعة 25 مارس 2016 - 01:30 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : ألقت الشرطة البلجيكية القبض على مشتبه به في هجمات بروكسل الدامية شوهد في لقطات سجلتها كاميرات مراقبة إلى جوار خالد البكراوي الذي فجر قنبلة في مترو بروكسل.

وقالت صحيفة "دي ستاندارد" البلجيكية أن الرجل الذي لم تنشر اسمه، اعتقل بعد أن تعرفت عليه الشرطة من خلال لقطات كاميرات المراقبة.
وكانت صحيفة "دي مورجن" البلجيكية قد ذكرت أن المحققين تعرفوا على مشتبه به جديد يعتقدون أنه لعب دورا في تفجيرات بروكسل هذا الأسبوع وذكرت أنه سوري عمره 28عاما ويدعى نعيم الحامد.

وأضافت الصحيفة أنه على قائمة تم توزيعها على أجهزة الأمن في دول أوروبية أخرى بعد هجمات الثلاثاء إلى جانب محمد عبريني ونجيم العشراوي وخالد البكراوي.

وقالت الصحيفة إن من المشتبه في ضلوع نعيم الحامد في هجمات 13 نوفمبر، التي وقعت في باريس وأسفرت عن مقتل 130 شخصا.

وخالد البكراوي (27 عاما) الذي فجر نفسه في قطار المترو في ساعة الذروة هو شقيق إبراهيم البكراوي، الذي فجر قنبلة بمطار بروكسل قبل ذلك بساعة، وأسفرت الهجمات عن مقتل 31 شخصا على الأقل وإصابة 316.

وفي السياق، قال وزير الخارجية الهولندي، بيرت كوندرز، إن 3 مواطنين هولنديين قتلوا في هجوم مطار بروكسل.



خفايا جديدة حول أحد منفذي هجمات بروكسل

نشرت: الجمعة 25 مارس 2016 - 02:10 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : كشف وزير العدل الهولندي أردفان در ستور، اليوم الخميس، أن تركيا رحلت إبراهيم البكراوي، وهو أحد الانتحاريين الثلاثة في مطار بروكسل، إلى هولندا في يوليو الماضي.
أكد وزير العدل الهولندي أرد فان در ستور الخميس، في رسالة موجهة إلى البرلمان، أن تركيا رحلت أحد الانتحاريين الثلاثة في مطار بروكسل وهو إبراهيم البكراوي إلى هولندا في 14 يوليو.

في سياق متصل، عرض وزير الداخلية البلجيكي، يان جامبون، تقديم استقالته إثر الانتقادات واسعة النطاق التي تلقاها من وراء حقيقة أن إبراهيم البكراوي، البلجيكي الانتحاري الذي فجر نفسه في مطار بروكسل، الثلاثاء، كان حرا طليقا رغم سجله الإجرامي السابق وحقيقة القبض عليه في تركيا وترحيله من هناك.

وقال جامبون، الخميس، إنه يتفهم الانتقادات، مضيفا: "نظرا للحقائق، فمن المبرر أن ... يتساءل الناس كيف يمكن لشخص أُطلق سراحه مبكرا، وضيعنا فرصة اعتقاله عندما كان في تركيا." وأضاف جامبون أنه عرض استقالته على رئيس الوزراء، تشارلز ميشيل، ولكنه طلب منه البقاء "نظرا لوضع بلجيكا الحالي.

وقال مكتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن سلطات دولته أخطرت السلطات البلجيكية عنه بعد اعتقاله بفترة وجيزة. وأضاف المسؤول التركي: في 20 يوليو الماضي، ردت السلطات البلجيكية على مذكرتنا، قائلة إن إبراهيم لديه سجل إجرامي ولكننا لم نتمكن من تحديد صلات له بالإرهاب.. في هذه اللحظة، وفي ظل عدم وجود طلب تسليمه أو إشعار الانتربول، فهو مواطن في الاتحاد الأوروبي لديه الحق في أن يعود إلى أي مكان داخل الاتحاد الأوروبي، لذلك تم ترحيله إلى هولندا.



رفض استقالة وزيري الداخلية والعدل ببلجيكا


رفض رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل طلبي استقالة تقدم بهما وزيرا الداخلية والعدل على خلفية هجمات بروكسل، في حين شهدت العاصمة البلجيكية اجتماعا أوروبيا ناقش تبني أدوات مشتركة لمكافحة الإرهاب ومشاركة المعلومات الاستخباراتية بشكل أفضل.

وبينما خفضت السلطات البلجيكية حالة التأهب الأمني إلى درجة واحدة، أقر وزير العدل البلجيكي كوون غينّز بارتكاب الأجهزة البلجيكية أخطاء هي على درجة من الخطورة تستوجب منه الاستقالة وأن ذلك لصالح استقرار البلاد.

وقال غينّز في جلسة برلمانية إن أخطاء كثيرة شابت ملف إبراهيم البكراوي، وهو أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية كانت تركيا قد طردته العام الماضي، وحذرت بلجيكا من أنه "متشدد".

وأضاف أن السلطات التركية قد تكون تحركت بشكل بطيء لإخبار بروكسل بالمعلومات الخاصة بالبكراوي، لكنه أوضح أن الأجهزة الأمنية البلجيكية ارتكبت أخطاء خطيرة من بينها تناقل المعطيات الأمنية، دون توضيح حجم هذه الأخطاء ولا المسؤولين عنها.

بدوره، عرض وزير الداخلية البلجيكي جان غامبون الاستقالة من منصبه اليوم الخميس بسبب الفشل في تعقب البكراوي، وقال "أشعر أنه في ظل هذه الظروف من الصواب أن أتحمل المسؤولية السياسية وعرضت استقالتي على رئيس الوزراء".

اجتماع أوروبي
على صعيد متصل، اجتمع وزراء الداخلية والعدل بدول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لمناقشة تسريع تبني أدوات مشتركة لمكافحة الإرهاب ومشاركة أفضل للمعلومات الاستخباراتية.

وعقد الاجتماع على بعد مئات الأمتار من محطة مترو استهدفها "انتحاري" الثلاثاء الماضي، بهدف إبداء تضامن الدول الأعضاء مع بلجيكا، إضافة إلى تحسين سبل التعاون الأوروبي ضد الإرهاب.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دوميزيير "علينا استخلاص العبر من اعتداءات الثلاثاء"، مطالبا بتحسين تبادل المعلومات في أوروبا بين أجهزة الاستخبارات.

كما أكد نظيره الفرنسي برنار كازنوف "ضرورة المراجعة المنهجية لنظام شنغن للمعلومات وتزويده بشكل متجانس من دول الاتحاد الأوروبي كافة".

وطالب الوزيران بالإسراع في تبني البرلمان الأوروبي أداة أخرى لمشاركة البيانات، وهي سجل أسماء الركاب الذي أصبح عاملا أساسيا في مكافحة الإرهاب.

وكان يفترض بالنواب الأوروبيين إقرار هذا السجل لبيانات المسافرين جوا في مارس/آذار الجاري، لكن التصويت أرجئ نظرا لسعي كتل برلمانية إلى إقراره بالتزامن مع نص حول حماية البيانات الشخصية.

المصدر : وكالات,الجزيرة


فورين بوليسي: التوعية أهم من الرقابة لمنع الهجمات

لا تزال هجمات بروكسل الدامية يتردد صداها بأرجاء أوروبا والعالم، وتثار تساؤلات بشأن كيفية مواجهة الإرهاب الذي بات ظاهرة منتشرة، وسط جدل بأن التوعية تعدّ أهم من الرقابة في مواجهته.

في هذا الإطار، نشرت مجلة فورين بوليسي الأميركية مقالا للكاتبة جوليا أيوفي، قالت فيه إن بلجيكا تعرضت لهجمات دامية جراء تخلفها عن باقي الدول الأوروبية الأخرى في مجال التوعية إزاء التطرف والإرهاب.

وأضافت أن هناك مبادرات وبرامج تشرف عليها منظمات تسعى إلى إيقاف التطرف في وقت مبكر، وقالت إنه حتى لو كانت الأجهزة الأمنية مفعلة على أكمل وجه فإن هذه الإجراءات الأمنية وحدها لا تكفي.

وأشارت إلى أن الحل الأمثل لمواجهة ظاهرة الإرهاب يكون عبر التصدي لمصادره ومعالجة المشاكل المسببة له، وأن بعض الدول بحاجة للوقوف على الأسباب الجذرية التي تدفع الشباب للالتحاق بالمنظمات الإرهابية.

توعية
وأشارت إلى أن المبادرات الهادفة والبرامج التوعوية والإرشاد الأسري كلها عوامل تلعب دورا كبيرا في رفع مستوى الوعي لدى الشباب، وبالتالي منعهم من أن يصبحوا فريسة للمنظمات الإرهابية.

وأضافت أن السلطات في هولندا وألمانيا وكندا وأميركا تنسق مع خبراء في مجال الوقاية من الإرهاب والتطرف، وأنها تقوم بتنظيم دورات وبرامج تدريبية للعمل مع الأسر والشرطة المحلية، وذلك من أجل ملاحظة وردع أي علامات للتطرف في وقت مبكر.

وأشارت إلى أن الرقابة والأجهزة الأمنية وجمع المعلومات الاستخبارية حل جزئي للمشكلة، ولكنه لا يوقف تدفق الشبان والشابات من دول الغرب وأنحاء العالم إلى سوريا، وإلى أحضان المنظمات العنيفة المتطرفة.

المصدر : فورين بوليسي



انتحاري بروكسل.. تلميذ نموذجي بمدرسة كاثوليكية

الجمعة 16 جمادي الثاني 1437هـ - 25 مارس 2016م

باريس- فرانس برس

قالت مديرة مدرسة ثانوية كاثوليكية ببروكسل درس بها نجيم العشراوي المفجر الانتحاري في هجوم بروكسل، الذي يشتبه بأنه أعد الأحزمة الناسفة في هجمات باريس العام الماضي، إنه كان تلميذا نموذجيا.

وقالت مصادر أمن لوسائل إعلام محلية إن العشراوي البلجيكي الجنسية (25 عاما) كان أحد منفذي هجوم مطار بروكسل يوم الثلاثاء، وكان من بين ثلاثة رجال صورتهم كاميرات المراقبة في لقطات نشرتها الشرطة.

وقالت فيرونيكا بليغريني مديرة سانت فامي ديلميه المدرسة الكاثوليكية المشتركة في حي سكاربيك بشرق بروكسل "نجيم العشراوي كان تلميذا جيدا جدا."

وأضافت بليغريني عن العشراوي الذي درس في المدرسة ست سنوات وحتى تخرجه عام 2009 في مقابلة هاتفية مع رويترز "لم يتغيب قط عن فصل دراسي. ولم نسمع عنه منذ ذلك الحين."

وقال مدعون إنه عثر على الحمض النووي (دي.إن.ايه) للعشراوي في منازل استخدمها منفذو هجمات باريس في نوفمبر الماضي.

وغادر بروكسل إلى سوريا في فبراير عام 2013. وذكرت وسائل إعلام أنه تلقى تدريبا فنيا وهو ما يعني أنه من أعد المتفجرات التي استخدمت في العملية.

وأثبتت السجلات أنه سافر باسم مستعار هو سفيان كيال من المجر إلى النمسا في سبتمبر في سيارة كان يقودها صلاح عبدالسلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس، الذي اعتقل في بروكسل الأسبوع الماضي.

وهناك تكهنات بعودة العشراوي من سوريا أخيرا ربما بالبحر مع اللاجئين.

ودراسة الكاثوليكية جزء من المناهج المدرسية لكل التلاميذ بغض النظر عن ديانتهم وقالت بليغريني إن العشراوي كان يحضر هذه الفصول، مثل أي تلميذ آخر.

ورغم أن المدرسة بها دراسات فنية في مجالات منها الكيمياء ورغم قول وسائل الإعلام البلجيكية إن العشراوي درس الكهروميكانيكا قالت بليغريني إنه لم يدرس هذه المواد في مدرستها وإنه درس المناهج العامة.

وتتخذ المدرسة شعارا لها عبارة من الإنجيل تتحدث عن حب الآخر.

وليس مستغربا على التلاميذ المسلمين في بلجيكا أن يدرسوا في مدارس كاثوليكية التي تعتبر أكثر محافظة وتفردا عن المدارس العامة.

ومدبر هجمات باريس المشتبه به عبدالحميد أباعود البلجيكي، الذي قتل في مداهمة لحي سان دوني في باريس في 18 نوفمبر حصل وهو في الثانية عشرة من العمر على منحة دراسية في مدرسة كاثوليكية مرموقة.


بلجيكا.. اعتقال 6 مشتبهين بتفجيرات بروكسل

الخميس 15 جمادي الثاني 1437هـ - 24 مارس 2016م


بروكسل - فرانس برس

اعلنت النيابة العامة الفدرالية في بلجكيا ان قوات الامن اعتقلت مساء الخميس في بروكسل 6 اشخاص في اطار التحقيقات الجارية في الاعتداءات التي استهدفت العاصمة بروكسل الثلاثاء واسفرت عن سقوط 31 قتيلا.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة اريك فان در سيبت ان 3 من هؤلاء تم توقيفهم "امام بوابتنا، بمبنى النيابة العامة" بوسط بروكسل، في حين اعتقل الرابع في منطقة جيت المتاخمة للعاصمة، بينما اعتقل الآخران داخل نطاق العاصمة.

خفضت بلجيكا مساء الخميس مستوى الانذار بتهديد ارهابي الذي رفعته الى الدرجة القصوى بعد اعتداءات بروكسل الثلاثاء الى الدرجة الثالثة على سلم من اربع درجات.

وقال وزير الداخلية جان جامبون لقناة التلفزيون الخاصة "ار تي ال" إن "هيئة تقييم المخاطر وتحديد مستوى التأهب المضاد للارهاب في بلجيكا "اقترحت وقررت خفض المستوى الى ثلاثة".

والدرجة الثالثة تتعلق بتهديد "ممكن ومحتمل"، وتستلزم ضرورة تعبئة ويقظة قوات الامن.

ورفعت الهيئة مستوى الانذار الى الدرجة الرابعة في البلد باكمله، وتتعلق بتهديد "خطير وشيك"، عقب الاعتداءات التي خلفت 31 قتيلا و 300 جريح في مطار بروكسل الدولي ومترو الانفاق صباح الثلاثاء.

واعلن رفع الانذار في بروكسل الى الدرجة الرابعة في 21 نوفمبر، اثر هجمات باريس ما ادى الى اغلاق وسائل النقل العام والمتاجر والمدارس طوال خمسة ايام.



في إسرائيل.. شماتة بهجمات بروكسل ومحاولة استثمار



وديع عواودة-حيفا

تشاطر إسرائيل تنظيم الدولة الإسلاميةالفرح والابتهاج والشماتة بالبلجيكيين والأوروبيين بعد الهجمات الإرهابية في بروكسل.. هذا ما سيلحظه المتابع لمنتديات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية في إسرائيل التي تعج بتعابير الابتهاج وبلهجة استهزاء بالأوروبيين "الحمقى الذين لا يفهمون أن العدو هو الإسلام الأصولي وليس الاحتلال".
وهذه ليست المرة الأولى، فقد سبق أن شهدت إسرائيل ظاهرة مماثلة غداة الهجمات في باريس ولندن ومدريدامتدت لعدة شهور.


ومن جملة التعقيبات الإسرائيلية الشامتة صورة لناشطين حقوقيين أوروبيين سبق أن تظاهروا ضد عدوان "الجرف الصامد" على غزة عام 2014 في ذات المكان الذي وقعت فيه هجمات بروكسل.
تعقيبات شامتة
يقول داود يانيف أحد المعقبين في موقع "واينت" الإخباري ساخرا "إن الأوروبيين لن يعتبروا أبدا تماما كاليسار الإسرائيلي، وربما يساعدهم وقف احتلال بلجيكاوتقسيمها إلى دولتين لشعبين"، ويتابع شامتا "ودارت الأيام".
أما يوسف يالين في صفحة "الظل" على فيسبوك فيرى أن "الأوروبيين المتنورين المنافقين لا يفهمون لماذا الإسلام يلتهمهم الآن.. لأنهم طالما ساندوه ضدنا".
وواصلت سارة أبراموفيتش هذه السخرية في تعقيب آخر على موقع القناة العاشرة بقولها "كيف لنا الآن إفهام البلجيكيين بأن المسلمين لم يأتوا أوروبا كعلماء أو ضيوف، فهم بعد تناولهم فنجان القهوة يهمّون بذبحك".
بدورها تقول إيريس من تل أبيب في موقع "والا": "دعوا الأوروبيين يتفجرون فهم لا يكترثون بأوجاعنا، بل هم لا ساميون وحثالات وعلينا اتباع فكرة العين بالعين والسن بالسن".
وبعيدا عن التعليقات الشامتة عبر الإنترنت، تفاعل الشارع الإسرائيلي مع ساسته وقياداته من هذه الناحية، كما عبر وزير المواصلات والمخابرات يسرائيل كاتس بقوله "إن البلجيكيين مشغولون بتناول الشوكولاته".
وبعد كاتس جاء دور الوزير أوفير أكونيس الذي قال في صفحته على فيسبوك "إن كثيرين في أوروبا فضلوا الانشغال بالتنديد الأحمق بإسرائيل وبحملات مقاطعتها ووسم منتوجاتها، بينما كانت تنمو خلايا الإرهاب الإسلامي تحت أنوفهم".


حالة جنون
ورغم أن زعيم المعارضة في إسرائيل يتسحاق هرتسوغ طالب المعقبين ومقدمي النصائح والمبتهجين والشامتين بالكف عن "الثرثرة الحقيرة"، فإنه ربط بين ما يجري في بروكسل وبين الأراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا إلى وضع "الإرهاب الإسلامي" على رأس سلم الأولويات في العالم، ومشاركة إسرائيل "التي تواجه الإرهاب الفلسطيني" في النضال الدولي ضد التطرف القاتل، وفق قوله.
هذه الشماتة والابتهاج اعتبرهما المعلق أوري مسغاف تعبيرا عن حالة جنون ومرض نفسي جماعي يعبر فيه الإسرائيليون عن غضبهم من الأوروبيين "المنافقين وأنصار حملة المقاطعة الدولية الذين يفهمون ربما الآن طبيعة أعداء إسرائيل".
وردا على سؤال للجزيرة نت انتقد مسغاف لهجة الاستهزاء "الاستعلائية غير الخجولة"، وأكد أن الحديث لا يدور عن الدهماء في إسرائيل، بل عن نخب وساسة يقتدون برئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو.

يضيف أن نتنياهو لا يفوت فرصة ليستثمر مثل هذه الجرائم سياسيا بغية النيل من نضال الفلسطينيين وشيطنتهم بالربط المباشر بين بروكسل والخليل.
استثمار
وبنظر المعلق داني روبنشتاين فإن محاولة حكومة إسرائيل خلط الأوراق بالقول إننا في حرب عالمية ضد الإرهاب "أكثر خطورة من تشفي أوساط في الشارع الإسرائيلي".
وأعرب في تصريحات للجزيرة نت عن رفضه الربط بين الانتفاضة الفلسطينية والجهاد العالمي الذي يعلن الحرب على القيم الغربية وعلى النظام الإسلامي القائم.
وعلى غرار مسغاف يرى روبنشتاين أن موجة الشماتة والاستهزاء تعكس أزمة الإسرائيليين الذين يشعرون يوميا أنهم في عزلة بسبب الاحتلال.
كما يتفقان على أن هذه التعقيبات التي ترجمت على يد ناشطين فلسطينيين وقرأها العالم، تفضح حكومة إسرائيل وتحبط محاولاتها استثمار الهجمات في أوروبا للنيل من الفلسطينيين وصورتهم ومن أجل شرعنة الاحتلال.


الشيخ العريفي يعلق على تفجيرات بروكسل

نشرت: الجمعة 25 مارس 2016 - 03:00 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : قال الداعية السعودي محمد العريفي أن بلجيكا تعترف بالإسلام وتدعم المساجد ،متسائلاً "من المستفيد من تشويه صورته هناك"؟.
جاء هذا بعد الدعوات التحريضية ضد المسلمين ،التي انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي على خلفية تفجيرات بروكسل الدامية التي وقعت الاثنين الماضي.

وكتب العريفي في تغريدة له على موقع "تويتر"، نقل فيها عن موقع "إسلام ويب" معلومات وإحصائيات عن المسلمين في بلجيكا.

وتضمنت المعلومات: "هل تعلم أن عيدي الفطر والأضحى عطلة رسمية في بلجيكا؟ هل تعلم أن عدد المسلمين في بلجيكا بين 500 و700 ألف شخص من أصل 11 مليون؟ هل تعلم أن نصف سكان العاصمة بروكسل مسلمون وأغلبهم من المغرب؟ هل تعرف أن بلجيكا تعترف رسميا بالمساجد وتتكفل الحكومة بجزء من نفقاتها وأنها تعطي رواتب لأكثر من 250 إماما مسلما يتقاضون رواتبهم من وزارة العدل مباشرة".

وعلّق العريفي في تغريدته على ما نقل من معلومات: "قبول الإسلام ببلجيكا كبير.. بلجيكا تعترف به، نشكرها لذلك.. فمن المستفيد من تشويه صورته هناك؟".

وكانت تفجيرات بروكسل وقعت في 22 مارس/ آذار 2016 ، واستهدفت محطة "ميلبيك" لقطار الأنفاق، ومطار "زافينتيم"، وخلفت أكثر من 30 قتيلاً، إضافة إلى عشرات الجرحى.





_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  ذات النطاقين في الجمعة مارس 25, 2016 6:17 pm

جعبة الاسهم
هذه العملية لا تتجاوز سابقها من العمليات لمزيد من الحشد الشعبي العالمي والاوربي والامريكي للبقاء القتالي لجنودهم في سوريا والعراق مما يعني كلما ضاقت شعوبهم من تدخلهم بشؤون العالم العربي سنشهد المزيد من الهجمات
المشكلة / ردة الفعل/ الحل
والحل هنا المزيد من التدخل بنا

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

avatar
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  جعبة الأسهم في الجمعة مارس 25, 2016 7:02 pm

ذات النطاقين كتب:جعبة الاسهم
هذه العملية لا تتجاوز سابقها من العمليات لمزيد من الحشد الشعبي العالمي والاوربي والامريكي للبقاء القتالي لجنودهم في سوريا والعراق مما يعني كلما ضاقت شعوبهم من تدخلهم بشؤون العالم العربي سنشهد المزيد من الهجمات
المشكلة / ردة الفعل/ الحل
والحل هنا المزيد من التدخل بنا

نعم أختنا الفاضلة ..
لا شك بأن هناك من يحرك قادة أوروبا بل وقادة العالم من أجل الحشد ضد المسلمين .. لكن هذا لا يلغي أن مسألة المواجهة معهم تحصيل حاصل .. فهل نعد لهم الشجب والاستنكار بل واعطاؤهم الضوء الاخضر بعد كل عملية .. أم نعد العدة على الاقل لندفع عن انفسنا وإخواننا قدر الإمكان ؟!!!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  ذات النطاقين في الجمعة مارس 25, 2016 7:23 pm

بل اعدوا لهم ما استطعتم من العدة ورباط الخيل
فلا كلام يعلو على هذا ابدا واي شجب واستنكار لا يجر على الامة الا المزيد من الذل
الغريب كلما حدث تفجير عندهم نرى الكلام نفسه من الشجب والاستنكار للحدث ولا يتغير اي شيء على الواقع
فيالغرابة ما يحصل بالعالم كله فعلا
فتنة الدهيماء لا محالة تعم الارض اجمع

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

avatar
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  ابو صالح في الجمعة مارس 25, 2016 10:52 pm

نحن في زمن اصبح الحليم حيران scratch

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في السبت مارس 26, 2016 2:30 am

طبعا داعش تتبنى العملية ؟!
والمستفيد منها اسرائيل وإيران ؟! والمتضرر المسلمين وخصوصا من تتبنى داعش نهجهم ؟!
أما مسألة أن المواجهة تحصيل حاصل هي كذلك ، ولكن لا تتمنوا لقاء العدو ..
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الإثنين مارس 28, 2016 9:12 am

وهل انت الإمبراطور الذي اوقف هذا الجدل
وبينت الحق ام رضيت بلخنوع لمثال فرغلي.

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في الإثنين مارس 28, 2016 10:33 am

الساري كتب:وهل انت الإمبراطور الذي اوقف هذا الجدل
وبينت الحق ام رضيت بلخنوع لمثال فرغلي.

مسكين فرغلي , سور قصير Crying or Very sad  
لكن لا ضير من ذلك طالما هي ضريبة التعامل مع الجميع .. خليك أبيض ياباشا
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الإثنين مارس 28, 2016 12:46 pm

الحق ينقال فرغلي انت خطك بين ولاكن أصحاب
خط الرمادي هم من خلطو اللونين الاسود والابيض
وعمر الخير والشر مانخلطو دائما هنالك نقطه بينهم.


_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  فرغلي في الإثنين مارس 28, 2016 1:24 pm

الساري كتب:الحق ينقال فرغلي انت خطك بين ولاكن أصحاب
خط الرمادي هم من خلطو اللونين الاسود والابيض
وعمر الخير والشر مانخلطو دائما هنالك نقطه بينهم.


خط وما خط ،، من أبسط حقوقك بس وضح ترى خيالي يروح بعيد على حسب النظرة scratch
خطي > طريق الخير إن شاءالله ..
صراحة أحب اللون الفوشي اذا صار دربك خضر بس اذا خلطتهن ما ادري وش يطلع ! الساري شرايك نتراسل رسائل خاصة عشان ما نزعج الشباب اعتقد سواليفك ممتعة (خاثرة) .
avatar
فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أحداث بروكسل ..هل هي إعلان حرب على المسلمين في الغرب والشرق !!!

مُساهمة  الساري في الإثنين مارس 28, 2016 2:16 pm

والله مالك يمين عليه اني تعبت من الخاص سواء داخلي
اوالخارجي. وانت إذا عجزك شيء اسئل ويجيبك الجن فرغلي
ولا أحد فروخه تراهم مايعرفون الخوف ولاكن يوقفون للحق.

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى