ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس مارس 24, 2016 5:56 pm

لا استبعد أستغلالهم لأحداث بروكسيل لاحادث المجازر في أهل السنة وتدمير المدينة على رؤوس ساكنيها دون استنكار من أحد !!!


الجيش العراقي يبدأ حملة استعادة الموصل

الخميس 15 جمادي الثاني 1437هـ - 24 مارس 2016م


بغداد - جواد الحطاب ووكالات

أذاع التلفزيون العراقي بيانا عسكريا ذكر أن القوات المسلحة العراقية بدأت، اليوم الخميس، حملة على مقاتلي تنظيم داعش في محيط مدينة الموصل بغطاء جوي من التحالف بقيادة الولايات المتحدة، وأنها أخرجتهم من عدة قرى.

والحملة هي أولى مراحل عملية تهدف الحكومة العراقية إلى استكمالها هذا العام باستعادة الموصل كبرى مدن شمال العراق.

وجاء في البيان "الصفحة الأولى من عملية الفتح لتحرير نينوى انطلقت اليوم بتحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي".

وكان يعيش في الموصل نحو مليوني شخص قبل أن تسقط في أيدي داعش في هجوم خاطف عام 2014 وهي إلى حد بعيد أكبر مدينة يسيطر عليها التنظيم المتطرف في العراق أو سوريا. وستكون الحملة العراقية لاستعادتها بدعم من ضربات جوية ومستشارين من التحالف الذي تقوده واشنطن أكبر هجوم مضاد للتنظيم على الإطلاق.

وقال العميد يحيى رسول، المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة للتلفزيون الرسمي "كان هناك إسناد كبير للقوة الجوية العراقية وطيران الجيش وكذلك طيران التحالف".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16857
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف فرغلي في الخميس مارس 24, 2016 6:26 pm

اللهم أنصر الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ..

فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة مارس 25, 2016 6:03 pm

فرغلي كتب:اللهم أنصر الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين ..

اللهم آمين .. اللهم آمين


أغلبهم أساتذة جامعة وأسرهم.. مقتل وإصابة 30 مدنيا بغارة جوية على مجمع سكني بالموصل

15/6/1437

المختصر / أعلن مصدر محلي اليوم الأربعاء، عن مقتل وإصابة أكثر من 30 مدنياً غالبيتهم أساتذة جامعة مع عوائلهم، بغارة جوية استهدفت مجمعاً سكنياً بالقرب من جامعة الموصل.
وصرح المصدر لـ"الخليج أونلاين": أن طائرات التحالف الدولي، استهدفت مجمع لأساتذة جامعة الموصل محاذياً للحرم الجامعي في منطقة المجموعة الثقافية بغارة جوية.
وأضاف المصدر أن الغارة أسفرت عن مقتل 10 مدنيين بينهم أساتذة في الجامعة وعوائلهم، ومن ضمنهم عميد كلية علوم الحاسبات، الدكتور ظافر رمضان البدراني وزوجته، وإصابة نحو 20 آخرين.
وازدادت في الآونة الأخيرة غارات التحالف الدولي التي تستهدف مواقع في جامعة الموصل أو تلك التابعة لها، كان آخرها تدمير مبنى رئاسة جامعة الموصل والأقسام الداخلية، ما أسفر عن سقوط أكثر من 100 مدني بين قتيل وجريح.
وأوقعت غارات للتحالف الدولي على حي "المجموعة الثقافية" أكثر من 30 قتيلاً وقرابة 80 جريحاً، قبل يومين أيضاً.
وأفاد شهود عيان أن القصف تم بصواريخ من طائرة مقاتلة استهدفت حي المجموعة الثقافية، وتحديداً مبنى رئاسة جامعة الموصل ومباني الأقسام الداخلية لإسكان الطلبة، التي قيل بأنها تحوي عناصر للتنظيم على مدار الساعة، دون معرفة طبيعة عملهم بها.
وكانت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة"، قد بثت صوراً قالت إنها لمبان قصفها طيران التحالف ولم توضح ما بداخلها، مضيفة أنها استهدفت مدنيين

المصدر: مفكرة الاسلام



الحشد الشعبي: سنكون أول قوة تشارك بتحرير الموصل

أكدت قيادة الحشد الشعبي العراقي، أن قواتها ستكون أول المشاركين “الأساسيين” بعمليات تحرير مدينة الموصل، مشيرة إلى أن العمليات التي انطلقت اليوم ستمهد للعمليات الكبرى.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي لـ السومرية نيوز، إن “العمليات العسكرية التي انطلقت، اليوم، هي عمليات تمهيدية ستمهد للعمليات الكبرى، ومنع الهجمات التي يشنها تنظيم داعش على معسكر مخمور والقطعات العسكرية”، مبيناً أن “العمليات الكبرى ما تزال خاضعة للدراسة من قبل القائد العام للقوات المسلحة وبقية الأطراف المعنية”.
وأضاف الأسدي أن “الحشد الشعبي سيكون اول قوة تشارك مشاركة أساسية في معارك تحرير الموصل”، مشيراً إلى أن “الحشد الشعبي غير معني بالتصريحات التي تعارض مشاركته بعمليات تحرير نينوى”.
وكانت خلية الإعلام الحربي العراقية أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، عن انطلاق الصفحة الأولى من عملية تحرير محافظة نينوى بتحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فوقها.


العراق? : قصف جوي لقوات الجيش العراقي في الموصل يستهدف تجمعات لتنظيم ” داعش” الإرهابي اسفرعن مقتل واصابة العشرات من الإرهابيين
آذار 25, 2016 آخر الأخبار


الملف الأمني: داعش بين الحياة والموت والمارينز تشارك في تحرير الموصل

شفقنا العراق – صد الجيش العراقي هجمات لداعش قرب الموصل حيث تم مقتل واصابة العشرات من كتيبة الدروع بـ”داعش” بقصف جوي في الموصل فيما اعلنت عمليات الجزيرة تقدم عمليات تحرير هيت ومقتل 13 عنصراً من “داعش” واعلنت عمليات الأنبار تدمير ثلاث اوكار لـ”داعش” شرق الرمادي وتحرير 12 ايزيدياً من قبضة “داعش” بينهم نساء وأطفال فيما شارکت قوة من المارينز في معركة تحرير جنوب الموصل من خلال تقديم الدعم المدفعي.. التفاصيل في التقرير التالي:



ضرب كتيبة الدروع بـ”داعش” في الموصل

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الجمعة، عن مقتل واصابة العشرات من كتيبة الدروع بتنظيم “داعش” بقصف لطيران الجيش العراقي قرب معمل البان الموصل.

وقالت الخلية في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “صقور الجو العراقي وبمعلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهوا، اليوم، ضربة جوية دقيقة اسفرت عن قتل العشرات من عصابات داعش الارهابية وتدمير آليات مدرعة واسلحة ثقيله ومتوسطة لما تسمى كتيبة الدروع التابعة لعصابة داعش الارهابية بالقرب من معمل البان الموصل بالغابات ومنتشرة داخل الاشجار”.

وأعلن محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان، امس الخميس (24 اذار 2016) عن تحرير أربع قرى ضمن قاطع مخمور في إطار الصفحة الأولى من عمليات تحرير المحافظة، فيما بين أن العمليات تستهدف قطع إمدادات تنظيم “داعش” وتأمين محيط قضاء مخمور.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت، امس الخميس (24 آذار 2016)، عن انطلاق الصفحة الاولى من عملية تحرير محافظة نينوى بتحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فوقها.

التعليق:

كتيبة وسط المدينة بجوار الاسواق .. هذي من يصدقها .. والله المستعان




المارينز تشارك في معركة تحرير جنوب الموصل

كشفت مصادر خاصة للتغيير عن مشاركة قوة من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) المتواجدة في مخمور بمعركة تحرير نينوى التي انطلقت يوم امس.


وذكرت المصادر ان قوات التحالف الدولي شاركت بتقديمها الدعم المدفعي للقوات البرية العراقية اثناء عمليات تحرير مدن وقرى جنوب الموصل كما وساهمت بتأمين الحماية لقوات البيشمركة والجيش العراقي من تعرضات داعش إضافة الى الغطاء الجوي والاسناد المروحي اللوجستي.


طيران الجيش يدمر"كتيبة الدروع" لداعش وسط الموصل

2016/03/25 13:15

الغد برس/بغداد:

أعلنت خلية الاعلام الحربي، اليوم الجمعة، عن تدمير آليات مدرعة واسلحة ثقيلة لما تسمى بـ"كتيبة الدروع" التابعة لداعش وسط مدينة الموصل.

وذكرت الخلية في بيان تلقته "لغد برس"، ان "صقور الجو العراقي وبمعلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي، وجهوا ضربة جوية دقيقة اسفرت عن قتل العشرات من عصابات داعش الارهابية وتدمير الياتهم وسط مدينة الموصل".

واضاف البيان ، ان "الضربة اسفرت عن تدمير آليات مدرعة واسلحة ثقيلة ومتوسطة لما تسمى كتيبة الدروع التابعة لعصابة داعش الارهابية بالقرب من معمل البان الموصل، كانت منتشرة في الغابات و داخل الاشجار".



المعارك على أبواب الموصل... والموت يهدد المدنيين

مجهر نيوز -

تدلّ كل المعطيات على اقتراب معركة تحرير الموصل من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، مع إطلاق القوات العراقية مدعومة بقوات العشائر وطيران التحالف الدولي، أمس الخميس، "عملية الفتح"، أولى الحملات لتحرير مناطق محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، لتنجح هذه القوات في تحرير عدة قرى جنوبي الموصل بشكل سريع.

جاءت هذه العمليات بعد أيام من اشتعال جبهات القتال العراقية في المحورين الشمالي والغربي، فيما تكدست جثث عشرات المدنيين في مستشفيات الموصل والأنبار جراء الغارات الجوية لقوات التحالف الدولي والطيران العراقي، وسط إهمال ملحوظ لتصاعد الخسائر في صفوف المدنيين، علّله الكثيرون بالأزمة السياسية في بغداد التي احتلت الصدارة في المشهد العراقي، إضافة إلى تزامنها مع أحداث عالمية شغلت الإعلام كهجمات تركيا وبروكسل.

ومع احتدام المعارك، رفعت واشنطن عديد قواتها في العراق إلى أكثر من 8 آلاف عسكري، من بينهم نحو ألفي جندي يتبعون لوحدات مشاة البحرية "المارينز"، كما تؤكد مصادر عسكرية رفيعة في وزارة الدفاع العراقية لـ"العربي الجديد"، مشيرة إلى أن الأزمة السياسية ساعدت واشنطن في تحريك قوات لها في الكويت إلى العراق غالبيتها قتالية.

معركة الموصل

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، أمس الخميس، بدء المرحلة الأولى من عملية "الفتح" لتحرير محافظة نينوى من ثلاثة محاور. وأوضحت في بيان، أن "القوات ماضية باتجاه الأهداف المخطط لها ضمن الصفحة الأولى لتحرير نينوى"، مشيرة إلى "تحرير قرى النصر وكرمندي وكذيلة وخربردان، ورفع العلم العراقي فوقها". وأعلنت أن "هناك تحضيرات تجري لمعارك جديدة لتطهير المناطق كافة". فيما تكشف مصادر عراقية عسكرية لـ"العربي الجديد"، أن القوات العراقية دخلت عدة قرى من دون قتال، إذ انسحب "داعش" منها كونها مناطق زراعية تكون فيها قواته مكشوفة ويسهل استهدافها بالطيران. ووفقاً للمصادر، فإن الطيران الأميركي والمدفعي التابع لـ"المارينز" قصف تلك المناطق لعدة ساعات قبل دخول القوات العراقية المشتركة إليها.

ويبدي النائب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمّري، تفاؤلاً كبيراً "بحسم معركة الموصل وتحرير المحافظة وانتشال أهلها من سيطرة داعش"، لافتاً في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى أن "المعلومات الاستخبارية التي استندت إليها القوات المهاجمة كانت فعّالة ومهمة جداً بتحديد مسار الهجوم". ويشدد على أن "بدايات الهجوم تؤشر إلى قدرة كبيرة للقوات العراقيّة والعشائريّة على تحرير المحافظة من دون الحاجة الى أي تدخّل من قبل الحشد الشعبي أو أية جهة أخرى".

ويوضح المقدّم صلاح خالد، من الفرقة 15 في الجيش العراقي المتواجدة في بلدة مخمور، لـ"العربي الجديد"، أنّ "القوات العراقيّة والعشائريّة تحرّكت لتحرير القرى الجنوبية للموصل وبإسناد من طيران التحالف الدولي". ويشير إلى أن "القوات العراقيّة باغتت داعش، وخاضت اشتباكات عنيفة معه جنوبي الموصل"، لافتاً إلى أن "التنسيق العالي بين القوات العراقيّة والعشائريّة وطيران التحالف منح القوات المهاجمة قوة في التحرّك وفق الخطة المرسومة"، ومؤكداً أن "قوات المارينز لم تشارك في الهجوم".

من جهته، يعلن القيادي العشائري محمد الشمّري، لـ"العربي الجديد"، أنّ "الهجوم ليس انطلاق معركة تحرير الموصل، بل هو تمهيد للمعركة وتحرير القرى التي يقصف من خلالها داعش القوات العراقية المتواجدة في مخمور". ويوضح الشمّري أنّ "الأوامر صدرت بتحرير القرى الجنوبيّة فقط، وهي القرى التي يهاجم داعش من خلالها الجيش والقاعدة الأميركية في مخمور ويقصفها"، مبيّناً أنّ "المعركة ستتوقف بعد تحرير تلك القرى، ومن ثم توضع خطة لتحرير المحافظة بشكل كامل". ويؤكد "عدم مشاركة مليشيات الحشد الشعبي في المعركة".

هذه العملية سبقتها ثلاث هجمات انتحارية وصاروخية لتنظيم "داعش" خلال الأيام الخمسة الماضية، استهدفت معسكراً للجيش العراقي وآخر مشترك للجيش الأميركي وقوات البشمركة في مخمور ومكحول، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، بينهم أميركيون، وهو ما أكده البنتاغون في بيان له الإثنين الماضي. ورد الجيش الأميركي على الهجمات بسلسلة غارات عنيفة استهدفت مواقع التنظيم في قرية كارة والسحل، قبل أن تمتد تلك الغارات إلى قلب الموصل، مخلّفة نحو 300 قتيل وجريح من المدنيين، كما يكشف معاون مدير مستشفى الموصل أحمد الحمداني، في اتصال مع "العربي الجديد"، مشيراً إلى أن "الغارات الأميركية التي طاولت المجموعة الثقافية وموقع رئاسة الجامعة خلّفت 102 قتيل و203 جرحى في الأيام الماضية، غالبيتهم من النساء والأطفال، من أسر أساتذة جامعة الموصل، كان من بينهم عميد كلية الحاسبات ظافر رمضان وزوجته وأطفاله"، لافتاً إلى أن القوات الأميركية باتت تقصف الموصل وبشدة بعد كل هجوم صاروخي أو انتحاري يستهدف الحشود العسكرية المرابطة حول الموصل.

وحول ذلك، يقول العقيد الركن يوسف عبد السميع الجبوري، لـ"العربي الجديد"، إن "تنظيم داعش هو من بدأ بمهاجمة قواتنا مستخدماً الصواريخ والانتحاريين الذين عادة ما يصلون مواقع القوات المشتركة (الجيش العراقي والأميركي والبشمركة ومقاتلي الموصل) بواسطة عربات عسكرية مدرعة حصل عليها التنظيم من معاركه مع الجيش العراقي". الجبوري، العامل في قوات تحرير الموصل، وهي قوات من أهالي الموصل تطوعت لقتال "داعش" عقب احتلاله المدينة، يلفت إلى "أننا سجّلنا عدة اشتباكات خلال الأيام الماضية، والجيش الأميركي اشتبك في أحدها مع عناصر من داعش يرتدون أحزمة ناسفة قرب معسكر في مخمور فجر الثلاثاء"، مؤكداً أن كل الاشتباكات بدأت بعد هجوم للتنظيم.

من جهته، يقول الزعيم القبلي المتحالف مع الجيش العراقي في قتال "داعش"، الشيخ إبراهيم حسن الشمري، إن التنظيم هو من بادر بالمعركة عندما هاجم حشوداً للقوات المشتركة كانت في طور التجمع. ويوضح الشمري في حديث لـ"العربي الجديد"، أن المناوشات بدأت بين داعش والقوات المشتركة منذ فجر الإثنين، مؤكداً سقوط ضحايا مدنيين بغارات أميركية على الموصل جاءت كرد على مقتل جندي أميركي وإصابة خمسة آخرين أحدهم بحالة حرجة جرى نقله إلى الولايات المتحدة. وحول خارطة النار التي تلف الموصل، يشير الشمري إلى أن أقرب مكان للتماس بين الطرفين هو على بُعد 20 كيلومتراً عن مركز الموصل، والتنظيم ينشر أطناناً من القنابل والألغام حول المدينة، مرجّحاً وجود نحو عشرة آلاف مقاتل من التنظيم في الموصل غالبيتهم من العراقيين.

أما عن الخسائر في صفوف المدنيين المتزايدة في الموصل والفلوجة، فيقول النائب عن تحالف "القوى العراقية"، محمد الكربولي، وهو عضو في لجنة الأمن البرلمانيّة، إنّ "المشكلة في قصف أهداف داعش في الموصل وغير الموصل تكمن في أنّ التنظيم يتحصّن بين المدنيين، الأمر الذي يتسبب في سقوط قتلى من المدنيين خلال عمليات القصف التي ينفذها طيران التحالف الدولي". ويؤكد في حديث لـ"العربي الجديد"، "تكرار المطالبة من التحالف الدولي بأن يكون أكثر دقة في تنفيذ القصف"، لافتاً إلى أن "التحالف وعدنا بالحرص أكثر في تنفيذ العمليات، على الرغم من صعوبة الأهداف التي تنفّذ في الموصل بشكل خاص، والتي تضم ملايين المدنيين".

أما عن رفع عديد القوات الأميركية في العراق، فيقول القيادي في "التحالف الوطني" الحاكم للبلاد، ضياء الأسدي، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن "مسألة زيادة عديد القوات الأميركية في العراق تحتاج إلى جواب من الحكومة العراقية"، لافتاً إلى أن الموقف الرسمي لحكومة حيدر العبادي حتى الآن "غير معلن ولا نعرف إذا كانت القوات الأميركية الإضافية دخلت بطلب العبادي أم غير ذلك"، مضيفاً: "إذا دخلت بطلب منه، سنواجه الحكومة في البرلمان، أما إذا كانت من دون علم الحكومة، فتعاملنا سيكون مختلفاً"، مبيناً أنه "سيتم التعامل معها كقوات احتلال"، مستدركاً: "من قال لهم أن يأتوا للعراق! لذا هو احتلال بشكل أو ذريعة أخرى".

الأنبار... معارك استنزاف

إذا كانت القوات الأميركية تمثّل الورقة الرابحة للقوات المحيطة في الموصل، فإن العشائر باتت السلاح الفعال في المعركة ضد "داعش" في الأنبار، مع سعي التنظيم لإنهاك خصومه عبر العمليات الانتحارية، التي احتل العراقيون فيها هذه المرة الصدارة مقارنة بالمقاتلين الآخرين الذين فجّروا أنفسهم بواسطة الأحزمة الناسفة أو العربات المفخخة.

وتمتد المعارك منذ 19 مارس/ آذار الحالي على طول مجرى نهر الفرات، لكنها تبدو أوضح في المناطق المحصورة بين مدينة كبيسة وصولاً إلى الفلوجة، وتشمل ست مدن رئيسية، وسط خسائر فادحة لكلا الطرفين، وفقاً لما يكشف عنه ضابط في الجيش العراقي. ويقول مقدّم من الفرقة الثامنة بالجيش، لـ"العربي الجديد"، إن "المعارك تحوّلت لاستنزاف غير مسبوق، فتنظيم داعش يعتمد على أسلوب اضرب واهرب، وهو يكلّف قواتنا الكثير من الجنود والمعدات، في الوقت الذي يجتهد فيه الجيش والعشائر في دفع التنظيم إلى خارج المدن بغية إيصاله إلى المناطق الصحراوية والزراعية كي يسهل على الطيران استهدافه، والتقليل من الخسائر المادية في البنى التحتية والأملاك الخاصة بالمواطنين في المدن". ويشير إلى أن "خسائر الجيش بلغت خلال أسبوع واحد أكثر من 200 قتيل وجريح، وأكثر من هذا العدد لعناصر داعش، وقد يصل إلى 300 مسلح بينهم مقاتلون من جنسيات عربية وأجنبية".

من جهته، يقول رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح الكرحوت، لـ"العربي الجديد"، إن "المعارك الحالية في الأنبار دخلت مرحلة اللاعودة، ومصير الجميع يتوقف عليها"، معتبراً أن "لا خيار أمام القوات العراقية سوى تحقيق النصر مهما كلّف الأمر، فيما داعش يحاول الصمود، وهو في مناطق كثيرة في وضع دفاعي".

العربي الجديد



تطهير قرية كوديلا في ناحية القيارة، جنوب الموصل
القوات المشتركة تحرر قرية جنوب الموصل وترفع العلم العراقي

2016/03/25 13:49

المدى برس/ نينوى

أفاد مصدر في قيادة عمليات تحرير نينوى، اليوم الجمعة، بأن القوات المشتركة حررت قرية، جنوب الموصل (405كم شمال العاصمة بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، ورفعت العلم العراقي.

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن "القوات الأمنية المشتركة المتمثلة بالجيش العراقي الفرقة الـ15 والحشد الشعبي العشائري تمكنوا، من تطهير قرية كوديلا في ناحية القيارة، (60كم جنوب الموصل)، من سيطرة عناصر تنظيم (داعش)، ورفعوا العلم العراقي".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "القرية تم تطهيرها بشكل كامل من العبوات الناسفة بالتعاون مع الأهالي المتواجدين في القرية".

وكان قائد عمليات تحرير نينوى اللواء الركن نجم الدين الجبوري أعلن، أمس الخميس الـ(24 من آذار 2016)، تحرير ثماني قرى في محيط ناحية القيارة، جنوب الموصل (405 كم شمال بغداد)، فيما أكد أن العمليات العسكرية تجري وفق خطة مرسومة لتحرير مدينة الموصل.

وكان مصدر أمني مطلع أفاد، أمس الخميس الـ(24 من آذار 2016)، بأن القوات الأمنية المشتركة المشاركة بعملية (الفتح) لتحرير محافظة نينوى عبرت من قضاء مخمور لناحية القيارة، جنوب الموصل،(405 كم شمال بغداد)، بجسر عائم نصب على نهر دجلة، فيما أكد أن مدفعية القوات الأميركية (المارينز) قصفت المواقع القريبة بالقيارة تمهيداً لعبور القوات المشتركة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أكدت، أمس الخميس، الـ(24 من آذار 2016)، انطلاق عملية (الفتح) لتحرير محافظة نينوى، مركزها مدينة الموصل، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، وفيما أشارت إلى أن العملية انطلقت من ثلاثة محاور، دعت المواطنين كافة إلى "الابتعاد عن أي تجمع أو مقار تابعة للتنظيم".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، أمس الخميس الـ(24 من آذار 2016)، انطلاق المرحلة الأولى بعملية الفتح لتحرير الموصل (405 كم شمال العاصمة بغداد) من سيطرة تنظيم (داعش)، فيما أكدت تحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فيها.

وكان مصدر في وزارة الداخلية أفاد، يوم الخميس الـ(17 من آذار 2016)، بأن طائرات تابعة للقوة الجوية العراقية ألقت آلاف المنشورات على مدينة الموصل، مركز المحافظة، (405 كم شمال بغداد)، فيما لفت إلى أن المنشورات دعت الأهالي إلى التهيؤ والاستعداد لتطهير المدينة من تنظيم (داعش).

يذكر أن تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 العام المنصرم)، قبل أن يمد نشاطه الإرهابي لمناطق أخرى عديدة من العراق، ويرتكب فيها "انتهاكات" كثيرة عدتها جهات محلية وعالمية "جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية".

التعليق:

الدولة انسحبت انسحاب تكتيكي من تلك القرى وهؤلاء يصورونها تحرير بعد معارك .. والله المستعان



John Cantlie Mosul (19-03-2016) - ISIS Propaganda

https://www.youtube.com/watch?v=wxrUpfL4RZQ


الجيش العراقي يدخل قرى قريبه من الموصل بمعنويات عالية هوسات ههههههههههه ابطال

https://www.youtube.com/watch?v=n5FLfbQ7RRM


تحرير الموصل ههههههه تحشيش عراقي بالمعركة كل صاروخ وياه هوسه ههههههه

https://www.youtube.com/watch?v=kPyYxd7S0SU


عملية عسكرية كبيرة جنوبي الموصل لاستعادة المدينة من سيطرة التظيم #قناة_الفلوجة

https://www.youtube.com/watch?v=8WfmqAHFRak


طائرات من اربيل باتجاه محور ناوران غرب الموصل- جاك الموت ياداعش

https://www.youtube.com/watch?v=pKELzhYJIi0


الحشد الشعبي البطل يدك معاقل داعش في الموصل تمهيدا لاقتحامها| فيديو حصري

https://www.youtube.com/watch?v=WJttVLYler0


رسالة من عناصر القوات الامنية العراقية الى اهالي الموصل

https://www.youtube.com/watch?v=kcuMkHJXH6s

الفيديو التالي يكذب الذي قبله:

فيديو .. ثار النبي يونس يتوّعد البغدادي والدواعش لن ندع رأسا لكم على جسد

https://www.youtube.com/watch?v=gXDKUdjOJaQ


وهنا دليل استهداف المدنيين قبل بدء المعركة بأيام فمات ظنكم باستهداف المدنيين في المعركة نفسها والادعاء بأنهم قوات الدولة:

توثيق اللحظات الأولى للقصف الأمريكي على جامعة الموصل يوم 20-3-2016

https://www.youtube.com/watch?v=6EZ38V9nsaE




_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16857
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة مارس 25, 2016 6:58 pm

قد تلحق الموصل بتدمر من ناحية التصريحات:

د. ناصر التميمي ‏@nasertamimi قبل 3 ساعات
المتحدث العسكري السوري قبل يومين : تحرير #تدمر سيعلن خلال ساعات
المتحدث العسكري اليوم: تحرير #تدمر بالكامل ليست سوى مسألة وقت


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16857
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة مارس 25, 2016 7:05 pm



عاجل كارتر: قتل وزير مالية داعش وندعم القوات العراقية حتى استعادة الموصل

تأریخ التحریر: : 2016/3/25 18:10

أعلن وزير الدفاع الأميركي، آشتون كارتر، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة قتلت عددا من قادة تنظيم داعش من بينهم عبد الرحمن القادولي، الذي يعتبر الرجل الثاني في داعش خلال غارة جوية في سوريا ويتولى منصب [وزير المالية] في التنظيم.
وقال كارتر في مؤتمر صحفي مشترك في البنتاغون مع رئيس اركان الجيش الامريكي ان "القوات العراقية تتقدم إلى مواقع جديدة للمساعدة في كسر سيطرة داعش على الموصل".
وأضاف، "سنواصل في الاشهر المقبلة دعم القوات العراقية لدحر داعش حتى استعادة الموصل".

30 قتيلا بينهم المسؤول العسكري لداعش في الموصل

25/03/2016 16:55

السوسنة - تمكن طيران التحالف الدولي، الجمعة، من قتل أكثر من 30 إرهابياً، بينهم المسؤول العسكري لداعش في الموصل.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت أنه "بناءً على معلومات وكالة الاستخبارات، والتحقيقات الاتحادية، نفذ طيران التحالف الدولي عدة ضربات جوية، حيث استهدف تجمعاً للدواعش في الحويجة، وكانت خسائر العدو مقتل وجرح أكثر من 37 داعشياً، كما تم تدمير وكر للدواعش في حي الوحدة، أسفر عن مقتل الإرهابي المدعو أيمن نمير"، بحسب وكالة أنباء الإعلام العراقي "واع".

وأضاف البيان أنه "تم قصف تجمع للدواعش بين منطقتي البعاج، وسنجار في سيطرة السايلو، أدت إلى مقتل 17 إرهابياً، ومقتل المسؤول العسكري الإرهابي المدعو، عبد الحميد البروكان، الملقب، أبو عمر، كما تم تدمير وكر للإرهابيين في قرية العوسجة، أسفرت عن سبعة قتلى و 11 جريحاً، فيما تم تدمير وكر للإرهابيين في قرية خورسيبات، ومقتل الإرهابي القيادي المدعو، خالد طلب، و26 آخرين من مجموعته".

وتابع أنه "تم تدمير موقع للدواعش، وعجلتي دفع رباعي محملتين بسلاح دوشكة، وأحادية في قرية الثورة، إضافة إلى مقتل 8 إرهابيين".

ماذا حدث داخل الموصل بعد الاعلان عن بدء الصفحة الأولى لتحريرها؟

on March 25, 2016 at 4:36 pm /


الموصل – قريش – خاص

بعد ساعات من اعلان القوات العراقية البدء بالصفحة الاولى لتحرير الموصل بمشاركة امريكية ودولية كثيفة عاش تنظيم داعش حالة من الارتباك والفوضى في حين كانت ملامح الفرح على كثير من وجوه المدنيين استبشارا بالخلاص لكن بعضهم كان حذرا في فرحه خوفا من انتقامات قد تحدث في حال اقتحام المدينة. وصاحب ذلك ضربة جوية لتجمع اليات داعش قرب مصنع الألبان في الساحل الايسر من الموصل ورصد مراسلنا في الموصل الظواهر الاتية :
-ظهور استعراضي لسيطرة الحسبة على الجسر الثالث من بعد العصر وانسحبت قبل اذان المغرب وكانت لاثبات الوجود ولايوجد اي تدقيق
-وقد جرى ارسال جيش العسرة وهو القوة الاساسية للموصل ، بجميع عناصره وقياداته والاداريين الى الجبهات
– بعض المقاتلين كانوا مجازين وحضرت سيارات التنظيم واخذوهم

الى المواقع العسكرية
-جهاز ما يسمى أمنية بوابات المدينة يدخل حالة الانذار ويبلغ مقاتليه المجازين بالالتحاق
-الكثير من المقرات الادراية كانت مغلقة
-تحليق كثيف جدا للطائرات المسيرة في سماء المدينة ٤طائرات وكان هنالك مقاومة لمدة دقائق وبعدها حلقت الطائرات المسيرة دون اي مضايقة او مقاومة تذكر حتى الساعة
-لايوجد اي سيطرة ليلية في المدينة والشوارع خاليه من عناصر التنظيم
-اقبال واسع على شراء المشتقات النفطية مثل وقود السيارات ومادة النفط الابيض
واغلب الناس وملئت سياراتها بمادة البانزين وقامو بملئ”جلكانات” احتياط خوفا من انقطاع الطريق وبدء الازمة
-الناس تشتري التمر “القسب” خوفا من تأزم الامور
-حالة الفرح لايمكن وصفها كان الناس تنتظر حلما كان مستحيل تحقيقه


معركة #الموصل.. السيارات الملغومة تبطئ تقدم القوات العراقية

منذ 16 دقيقة

قالت مصادر أمنية وعسكرية الجمعة إن الجيش العراقي لم يواجه بمقاومة تذكر من قبل مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "#داعش" منذ أن شن الخميس هجوما لاستعادة مدينة #الموصل من قبضة التنظيم المتشدد.

لكن عمليات "التفخيخ" حسب المصادر ذاتها "أبطأت تقدم الجيش العراقي قليلا"، وأفادت وكالة رويترز بأن القوات العراقية "أحرزت تقدما بطيئا في مواجهة تنظيم الدولة".

ونقلت الوكالة عن القائد في البشمركة نجاة علي قوله إن "المتشددين استخدموا سيارات ملغومة" لمنع تقدم القوات العراقية التي تمكنت رغم ذلك من السيطرة على بعض القرى غرب #الموصل.

في المقابل، أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة #نينوى محمد ابراهيم أن"المقاومة كانت كلها ضئيلة، هناك انهزام وانهيارات من #داعش ".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16857
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف فرغلي في السبت مارس 26, 2016 2:44 am

إذا لم يكن لدى داعش القدرة على صد حشد رافضي مستحمر واذا لم نرى مفاجآت منها فهي خطة لتطهير السنة من العراق والشام .. ستبوء بالفشل وينقلب السحر على الساحر ..

فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد مارس 27, 2016 11:02 pm


معارك كر وفر بين القوات المشتركة وداعش بمحيط الموصل

الأحد 18 جمادي الثاني 1437هـ - 27 مارس 2016م

العربية.نت

استعادت القوات المشتركة، بحسب قادة ميدانيين، قرى هي خربردان وكرمردي والخطاب، وتحاصر قرى أخرى مثل مهانة.

وتجري معارك كر وفر في قرية النصر التي لم تتمكن القوات المشتركة من استعادتها من المتطرفين حتى اليوم، وهو الرابع على التوالي من الحصار، ولم تقتحم تحصينات داعش بشكل واضح بسبب نيران قناصة المتطرفين التي أوقفت على ما يبدو زحف القطعات العسكرية التي تقدر بلواء كامل للجيش، ويبلغ عدده نحو ألف ونصف مقاتل بكامل أسلحته وعرباته المدرعة، بحسب مصادر عسكرية.

فيما يبدأ داعش اليوم بتنظيم صفوفه بحسب مصادر عسكرية، وذلك بعد أن استقدم تعزيزات من مناطق غرب نهر دجلة من جهة الموصل، واستخدم فيها زوارق نهرية.

فيما لا يزال طيران التحالف يساند القوات البرية العراقية في هذه المعركة التي وصفت بغير المتكافئة بما يخص التخطيط للمعارك.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16857
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين مارس 28, 2016 9:02 pm




قيادي في البيشمركة يعلن توقف العمليات جنوب الموصل بسبب الظروف الجوية

نشر بتاريخ الإثنين, 28 آذار/مارس 2016 17:06

المدى برس/ بغداد
أعلن القيادي في قوات البيشمركة زريار فيساني، اليوم الاثنين، عن توقف العمليات العسكرية جنوب مدينة الموصل (405كم شمال العاصمة بغداد)، وفيما عزا السبب الى الظروف الجوية "السيئة وغزارة الأمطار"، أكد أن قوات الجيش العراقي تمكنت من السيطرة على ثلاث قرى في محور مخمور.
وقال زريار فيساني في تصريح صحفي نقلته وكالة الأناضول التركية، وتابعته (المدى برس)، إن "العمليات العسكرية لقوات الجيش العراقي في ضواحي قرية نصير، جنوب الموصل، قد توقفت"، عازياً السبب، الى "الظروف الجوية السيئة وغزارة الأمطار في المنطقة".
وأضاف فيساني، أن "قوات الجيش العراقي تمكنت من استعادة ثلاث قرى من تنظيم (داعش) في منطقة مخمور، جنوب الموصل".


المصدر: الحزب الشيوعي الاشتراكي




عاجل.. تشكيل مسلح معارض لتركيا يعلن التحالف مع بغداد لتحرير الموصل

الأثنين 28-03-2016 | 7:57:06

شفق نيوز/ اعلنت "وحدات المقاومة الشنگالية" الجناح المسلح التابع لحزب العمال الكوردستاني التركي في سنجار، اليوم الاثنين، ان لها تحالفا مع الحكومة العراقية، مؤكدة بانها ستشارك في عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى التي يحتلها تنظيم "داعش" الارهابي.

وجاء في بيان لقيادة الوحدات واطلعت عليها شفق نيوز، ان الجانبين لهما تحالف مشترك، مؤكدا على انه وبموجب خطة فان الوحدات ستشارك بقوة قوامها 1600 مسلح في معركة تحرير الموصل.

واضاف البيان انه من اجل ذلك فقد تم التحالف والاتفاق مع الحكومة العراقية، موضحا انه عدا مساندة بغداد لها فان الوحدات تحظى بدعم ومساندة مباشرة ومستمرة من قوات حماية الشعب (HPG) الجناح العسكري لحزب العمال الكوردستاني التركي.



مأخذ الموصل وين إيهاب المالكي

https://www.youtube.com/watch?v=yenNTUxHFY8


هل نسينا جرائم الامريكان ..... حتى يشاركوا في تحرير الموصل !!؟؟ الشيخ أوس الخفاحي

https://www.youtube.com/watch?v=l3ytMf43gGI



ابو عزرائيل يهدد بدخول الموصل

https://www.youtube.com/watch?v=Gp3vI1b--oc



_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16857
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف دعاء في الإثنين مارس 28, 2016 10:10 pm

فرغلي كتب:إذا لم يكن لدى داعش القدرة على صد حشد رافضي مستحمر واذا لم نرى مفاجآت منها فهي خطة لتطهير السنة من العراق والشام .. ستبوء بالفشل وينقلب السحر على الساحر ..

اصلا الصعوبة مش في الحشد الرافضي . الصعوبة تأتي من الطيران الحربي وهذا نقطة ضعف للدولة الاسلامية
لكن ظني بالله انه هينصرهم . لكن لا يرجع حد و يقول انهم عملاء ايران
يعني لما ربنا ينصرهم يبقوا عملاء ايران و لما ينهزموا . بردو عملاء ايران !!!

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف دعاء في الإثنين مارس 28, 2016 10:27 pm

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=217796405246432&id=100010482224282

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف الماضي في الثلاثاء مارس 29, 2016 1:50 am

تدمر كانت بقبضة الثوار واتى الدواعش واخذوها والان سقطت بيد الرافضة

والموصل والفلوجة والخ كانت بقبضة اهل السنه والجماعة

وسياتي المجوس بذريعة الدواعش لاخذها والله المستعان

وياليتهم يااخذونها فقط ولكن سيبيدون اهلها اباده جماعة

وهذه فقط من بركات الخوارج






الماضي
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 02/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف دعاء في الثلاثاء مارس 29, 2016 2:33 am

الله ينتقم من كل ظالم

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف فرغلي في الثلاثاء مارس 29, 2016 3:51 am

دعاء كتب:
فرغلي كتب:إذا لم يكن لدى داعش القدرة على صد حشد رافضي مستحمر واذا لم نرى مفاجآت منها فهي خطة لتطهير السنة من العراق والشام .. ستبوء بالفشل وينقلب السحر على الساحر ..

اصلا الصعوبة مش في الحشد الرافضي . الصعوبة تأتي من الطيران الحربي وهذا نقطة ضعف للدولة الاسلامية
لكن ظني بالله انه هينصرهم . لكن لا يرجع حد  و يقول انهم عملاء ايران
يعني لما ربنا ينصرهم يبقوا عملاء ايران و لما ينهزموا . بردو عملاء ايران !!!

مفهومية ماشاءالله !
يعني أمريكا بتقصف فيهم بالطيران سنتين وهم وحوش (باقية وتتمطمط) ! ولمّا قصفهم الطيران الروسي كم يوم صاروا طعام جحوش !  يا أما السلاح الروسي اقوى من الامريكي يا أما السلاح الروسي اقوى scratch   !  ولمّا قربت قوات رعد الشمال بدأوا يهتموا بخطر داعش سواء الأمريكان او الفرس او الروس او بشار الجحش ! ،،، سأكررها لكِ سينقلب السحر على الساحر إن شاءالله ! أرى أن تركزي اهتمامك على الطبيخ أحسن ،، وندع لكل مختص اختصاصه !

فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف دعاء في الثلاثاء مارس 29, 2016 10:11 pm

طيب
لو كانوا فعلا تبع امريكا و لا الشيعة و لا اي دولة غير،مسلمة الله يدمرهم تدميرا
لو كانو عكس ذلك الله يدمر كل من اساء اليهم سواء باللكذب عليهم او بالفعل
اللهم امين

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف فرغلي في الأربعاء مارس 30, 2016 2:14 am

دعاء كتب:طيب
لو كانوا فعلا تبع امريكا و لا الشيعة  و لا اي دولة غير،مسلمة الله يدمرهم تدميرا
لو كانو عكس ذلك الله يدمر كل من اساء اليهم سواء باللكذب عليهم او بالفعل
اللهم امين

فهمتك ولكن أحتاج لمراجعة كيفية التعامل مع الشخصية النكدية وارجع ارد عليك ..!

بشكل عام
الله أن ينصر من به نصر للاسلام والمسلمين ..
لا نملك المعلومة ولكن هي وقائع وقواعد نبني عليها آراؤنا وليست عبارة عن اهواء وأحقاد ، نتمنى أن ينصلح حالنا وحالهم

طيب واللي يناصرهم لو طلعوا عملاء نعمل أيه ؟! ندعي لهم بالهداية أفضل ! والا ندعي عليهم بالشلل والموت لهم ولااولادهم وأمهاتهم، بما إنك خبيرة بالولوله :)
لا بد أن تدخلي بادعيتك كي تكوني أكثر مصداقية :)

فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف دعاء في الأربعاء مارس 30, 2016 2:37 am

كل انسان حر باللي يعتقده . لكن ما يكذب
ليس المسلم بكذاب
و انا دعيت على اللي يكذب عليهم
الله يجعله عبره لمن لا يعتبر . يعني عبره للي زيك كده :-)

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف فرغلي في الأربعاء مارس 30, 2016 3:13 am

دعاء كتب:كل انسان حر باللي يعتقده . لكن ما يكذب
ليس المسلم بكذاب
و انا دعيت على اللي يكذب عليهم
الله يجعله عبره لمن لا يعتبر . يعني عبره للي زيك كده     :-)  

كل انسان حر باللي يعتقده لكن ما يكذب .. جملة ٩٠٪‏ تعتبر صحيحة (الحرية لها قيود دائما)
ليس المسلم بكاذب ... جملة صحيحة ١٠٠٪‏
وانك دعيتي على اللي يكذب عليهم ... مش صحيح ! لأنك قلتي كل من اساء اليهم بكذب وفعل ... يعني ايه ؟ المفهوم أي انسان يهاجمهم بكذب او صدق والا أيه يعني فعل .. هذا اللي فهمناه إلا اذا كان تعبيرك خانك وخاصة انك بتردي علي في الموضوع هو أنا قلت حاجة غلط يعني والا هيا خرجت كده بدون مقدمات :)

فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف دعاء في الأربعاء مارس 30, 2016 10:11 pm

اقصد اللي بيكذب عليهم بينشر اخبار كذب عنهم او اللي بيجيب فيديوهات ليم و يقص اللي على مزاحه و ينشر اللي على مزاجه
اما بالفعل اقصد اللي بيقاتلهم
و بالاول و بالاخر . المفروض نكون عارفين تحذير الله من نقل الاخبار الكاذبة

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

و اعتقد مفيش افسق من الاعلاميين

دعاء
ضيف كريم

عدد المساهمات : 807
تاريخ التسجيل : 01/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف فرغلي في الجمعة أبريل 01, 2016 5:41 am

دعاء كتب:اقصد اللي بيكذب عليهم  بينشر اخبار كذب عنهم او اللي بيجيب فيديوهات ليم و يقص اللي على مزاحه و ينشر اللي على مزاجه
اما بالفعل اقصد اللي بيقاتلهم
و بالاول و بالاخر . المفروض نكون عارفين تحذير الله من نقل الاخبار الكاذبة

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

و اعتقد مفيش افسق من الاعلاميين

امممم طيب !
طالما العناوين واضحة فلن نحتاج بالدخول بغبرة وضبابية التفاصيل وما يدخلها من تضليل سواء لهم أو عليهم .. المؤمن كيّس فطن .

فرغلي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة أبريل 01, 2016 10:55 pm


الجيش العراقي يستأنف عملية تحرير الموصل


الموصل/إدريس أوكودوجو/ الأناضول
استأنف الجيش العراقي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، بعد أن توقفت بسبب سوء الأحوال الجوية حيث تواصل القوات العراقية قصف مواقع التنظيم على خط جبهة مخمور بصواريخ كاتيوشا بعيدة المدى.
وأوضح القائد في الجيش العراقي في منطقة مخمور "لطيف هاشم" لمراسل الأناضول، اليوم الجمعة، أن المعارك بدأت ليلة أمس عقب بدء عناصر داعش بالهجوم، مشيراً إلى وقوع عشرات القتلى للتنظيم حتى الآن.

وأشار هاشم أن القوات العراقية نجحت في السيطرة على قرى واقعة جنوب جبهة قضاء مخمور، وحققت تقدماً، مضيفاً أنه رغم شن داعش هجوما على الجيش إلا أنه يتراجع، ويفقد القرى التي كان يسيطر على واحدة تلو الأخرى.

ولفت هاشم أن القوات العراقية حاصرت الليلة الماضية منطقة يتحصن فيها مقاتلو التنظيم، وأن أغلب عناصر داعش قتلوا خلال المعارك.

وبيّن هاشم أنه لا توجد في الوقت الراهن مواجهات مباشرة بين الطرفين في المنطقة، إلا أن القوات العراقية تقصف مواقع التنظيم بصواريخ كاتيوشا بعيدة المدى، مدعومة بطيران التحالف، ومساندة قوات البيشمركة على الأرض.

http://aa.com.tr/ar/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A-%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A3%D9%86%D9%81-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%B5%D9%84-/547849

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16857
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة مايو 06, 2016 5:29 pm


الدولة الاسلامية سيارة بالموصل وجدت فوق عمارة بعد قصف من التحالف الصليبي الرافضي


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16857
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش العراقي يبدأ حملة (تدمير) الموصل .... متابعة جادة !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين مايو 16, 2016 5:41 pm

واشنطن: عملية عزل وحصار "داعش" في الموصل بدأت

© AFP 2016/ AHMAD AL-RUBAYE

15.05.2016(محدثة 09:14 16.05.2016)

أعلن بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الأحد 15 مايو/أيار، من عمان، أن عملية عزل وحصار التنظيم المتطرف في الموصل العراقية قد بدأت.

وقال ماكغورك في مؤتمر صحفي "حملة عزل وسحق وحصار تنظيم داعش في الموصل قد بدأت، ونحن نشن غارات دقيقة في الموصل كل يوم، ولدينا معلومات كثيرة من الناس داخل المدينة حول المسلحين وما يفعلونه هناك".

واستولى "داعش"، في يونيو/حزيران 2014، على مدينة الموصل، فيما تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يشن ضربات ضده في سوريا والعراق.

وتعد معركة الموصل الأصعب ضد المسلحين نظرا لمساحتها الكبيرة وبعدها عن العاصمة واتصالها بطرق إمداد معقدة وكثيرة بمعاقلهم في سوريا.

وأوضح ماكغورك، أن التحالف "يحرز تقدما الآن ضد داعش"، مشيرا إلى أن "هناك ضغطا كبيرا مستمرا ومتزامنا على التنظيم"، مؤكدا أن "داعش كما يسمونه يتقلص، وهو الآن في موقف دفاعي، مناطق نفوذه تتقلص ولهذا عاد إلى التفجيرات الانتحارية ضد المدنيين".

وأوضح المبعوث الدولي، أن نحو 60 ألفا عادوا إلى الرمادي بعد تحريرها من سيطرة التنظيم، مشيرا إلى أن التحالف سينفق 50 مليون دولار لتنظيف المدينة من الألغام والقنابل التي تركها خلفه.يذكر أن بغداد قد أعلنت، في أواخر ديسمبر/كانون الأول، استعادة السيطرة على مدينة الرمادي من قبضة المسلحين.


اللعبة الامريكية القذرة في تحرير الموصل بقلم:عبد الجبار الجبوري

تاريخ النشر : 2016-05-16 بقلم: عبد الجبار الجبوري

تبدو اللعبة الامريكية القذرة واضحة ، في معركة استعادة الموصل ، ولم تعد خافية على احد، لاسيما بعد تصريحات البنتاغون ووزير الدفاع ومنسق التحالف ستيف وارن ، هنا سنكشف اسباب جعل ادارة اوباما ،معركة الموصل ،المعركة الاخيرة (كما تزعم) ، للقضاء على تنظيم الدولة داعش في العراق، واصلاح اوضاع العراق السياسية الغائصة في وحل الفساد والطائفية ، وتلعب به ايران وميليشياتها (شاطي باطي)،والاستراتيجية الامريكية المعتمدة في مواجهة الارهاب وملف سوريا والمنطقة ،ولفضح اللعبة الامريكية كلها ، لابد من قراءة ما يحصل الان في العراق، لمعرفة ما يجري في سوريا ودول المنطقة بفعل السياسة الامريكية ودورها في ادخال المنطقة في اتون الفوضى والحرب وتأجيج الطائفية والقومية والاثنية والمذهبية ،التي تعتبرها امريكا (الجوكر) في احداث اي تغيير تريده لها ، كما حصل في العراق، فالعراق الان ممزق مذهبيا وطائفيا (على مستوى الكتل والاحزاب )فقط ، وحكوماته التي نصبها بول بريمر ذات غزو مازالت فاشلة وفاسدة ، وكتل متصارعة، واحزاب متقاتلة ، على المناصب والمغانم ،وميليشيات سائدة تعيث فيه قتلا وتهجيرا وتطهيرا طائفيا ، وتمارس ابشع انواع الارهاب الطائفي واقذره،وقضاء جرف الصخر مثالا صارخا لاعمالها الاجرامية في التطهير والتهجير والابادة الجماعية ، وبرلمان مقسم وهزيل،بفعل صراع النفوذ الامريكي-الايراني في السيطرة عليه ، مع انفلات امني واسع لاحدود له ، وافلاس مالي يشي بانهيار اقتصادي قريب ، ناهيك عن فشل الجيش في تحرير مدن البلاد واقضيتها ونواحيها التي ترزح تحت سيطرة تنظيم الدولة داعش منذ سنتين ، ويظهر المسئولون ليبشروا الشعب ويضحكون علينا بتحرير (قرية هنا او قرية هناك)، يا لبؤسكم ، اعطوا الخبز لخبازته ايها الفاشلون العملاء واطلقوا سراح قادة الجيش العراقي الباسل الوطني ،من زنازين الاسر لديكم ايها الجبناء ،وفي خضم هذه الفوضى العارمة ، تجلس امريكا على تلة السلامة، وتت على ما خططت له لتشمت بالجميع ، وهي تراهم يتصارعون كالديكة ،على مناصب هزيلة ومكاسب زائلة ووطن جريح يغذون السير لتقسيمه وتجزئته الى دويلات طائفية حقيرة لهم ،والشعب بين مهجر ومهاجر ومعتقل وقتيل ومحروم ودائح في دول الجوار والمنافي ، اليس هذا ما يريده اعداء العراق ، وخططت له امريكا وايران وعملوا المستحيل على تدميره وتخريبه وتقسيمه طائفيا واثنيا ومذهبيا ، نعم تحقق لهما هذا ، ولكن ماذا بعد ، هل يستسلم ابناء العراق، ويتركوه بيد وحوش السياسة، واراذل القوم لينهبوه ويجهزوا على ما تبقى منه ، ان ادارة اوباما ادركت تماما ، ان من جلبتهم في غزوها للعراق، فشلوا في ادارة في كل شيء ، واحالوا العراق الى خربة تنعق فيها بوم الطائفية ، بعد ان كان (حلم امريكا )، ان تنشر ديمقراطيتها في العراق ، هذا الفشل اجبر امريكا ان تغير استراتيجيتها في العراق ، وفي المنطقة، خاصة بعد بروز ظاهرة (داعش) ،المقلقة عالميا الان ، وليس امريكا، وهي من صناعتها ، وانقلبت عليها كما ينقلب السحر على الساحر ، اذن المشهد ازداد صعوبة وضبابية ، وخطورة على ادارة اوباما وهو يودع مهزوما ومأزوما البيت الابيض قريبا ، بعد فشل اوباما احتواء النظام السوري وتغييره ، وظهور حركات ومنظمات اسلاموية لاتقل خطورة عن تنظيم داعش في سوريا،لذلك فاوباما وادارته يحرقون الوقت الان لاحداث (هزة ) عالمية تعيد الوعي للشارع الامريكي وينتخب الحزب الديمقراطي الذي ينتمي له اوباما، وهكذا نراه اليوم يتخبط في تصريحاته ،ويعدل ويبدل كل فترة من استراتيجياته الفاشلة ،في المنطقة ، ويقدم تنازلات مهينة لروسيا بوتين ، وايران خامنئي، لكي يحقق انجازا يشار له ولفترة رئاسته الطويلة ، اوباما والحزب الديمقراطي اليوم امام مفترق تاريخي عسير ، بعد صعود نجم دونالد ترامب وتهديده لهيلاري كلنتون واكتساحه اصواتها في كل الولايات الامريكية ، لهذا نرى الادارة الامريكية تلوح للناخب الامريكي وتوعده بأنتصار تاريخي في معركة تاريخية هامة جدا لامريكا وسمعتها العالمية ، الا وهي معركة الموصل ، التي يزعم ويخطط لها ويعول عليها ، بالقضاء على تنظيم الدولة داعش فيها نهائيا ، لانها ترى ان الموصل، هي عاصمة وعصب مركزي لداعش وخلافتها الاسلامية في العالم ،وهكذا وضع البنتاغون خططا بنفسه لخوض معركة المصير في الموصل، فأنشأ قاعدة عسكرية قرب الموصل سماها القاعدة النارية للانطلاق منها ،مع ارسال احدث الاسلحة والاجهزة والمسشارين والصواريخ الليزرية والمدفعية النقطوية ، وتحضيرات كبيرة من الفرق العسكرية العراقية، وبعض الوحدات العسكرية النخبة الامريكية ، ونصب الاقمار الصناعية وفتح فضائية الحدباء خصيصا لمعركة الموصل ، وبدأت الطائرات منذ اشهر بقصف وقتل ابرز قادة داعش في الموصل ، وقطع الامدادات بشكل كبير جدا وقطع الاتصالات والموارد وعزل المدينة ،نهائيا عن العالم ، بعد قصف مكثف وتمير منظم للبنى التحتية من عمارات وابنية ومراكز الدوائر كانت داعش تستخدمها كمعامل تصنيع وتفخيخ العبوات والمتفجرات ، اذن التحضيرات العسكرية الامريكية والعراقية متواصلة ، لخوض المعركة ، وسط تجويع وحرمان وقتل لابناء الموصل ،الذين يدفعون ثمنا باهضا ،عن سيطرة داعش لمدينتهم، التي سلمها الاراذل والجبناء له ، بأمر من مجرم الحرب والطائفية نوري المالكي لقادته وجيشه المهزوم الجبان، الذي ترك لداعش الدبابات والمدفعية الثقيلة والصواريخ والطائرات والمركبات والهمرات ومخازن العتاد ،الذي كان ممكن ان يهزم كل جيوش العالم به ، ان ادارة اوباما تعول وتخطط لتفجير مفاجأة كبرى (كما تزعم)، قبيل الانتخابات بايام ، الا وهي معركة استعادة الموصل ، ولاندري كيف تستعيد مدينة كبرى بحجم الموصل ،بأيام معدودة ، وهي التي عجزت عن تحريرها بعامين بجيش وحشد عشاري وميليشياوي ونقصد مدينة الفلوجة ، الا اذا كان هناك في الامر (إن)، ونقصد بال(إن) ، ان تصدر اوامر لداعش بالانسحاب من الموصل فورا، قبل تفجير سد الموصل واغراق المدينة واهلها ومن فيها ، وهذا هو المحتمل ، والقريب من الواقع، وكل المؤشرات على الارض والتصريحات النارية لانهيار سد الموصل تؤكد هذا التحليل، وهكذا يكون التحرير، باغراق المدينة وقتل مليوني مواطن بريء بحجة القضاء على داعش ، بعد ان دمرت بناها التحتية بالكامل، طوال عام من القصف الوحشي التدميري، ان امريكا تعمل كل شيء من اجل مصالحها ،حتى ولو قتل الملايين من الشعوب، الم تقتل 12 مليون من الهنود الحمر قبل ان تصبح امريكا الحالية ، نحن هنا نحذر من هذا السيناريو الجهنمي الوضيع ،في تحرير الموصل، فابناء الموصل ورجالها اولى واقدر على التحرير من اي جهة اخرى، اعطوهم السلاح والتجهيزات العسكرية والدبابات وطلقوا سراح قادتها من سجون العملاء، يحررون مدينتهم ومدنهم بايام معدودة ،دون تدمير وقصف طائراتكم بوحشيتها المعروفة ،التي قتلت عوائل بأكملها ودمرت بيوتا على رؤوس ساكنيها ، ان اللعبة الامريكية القذرة في تحرير الموصل ، لايمكن ان تكون معركة نظيفة بقياساتها العسكرية ،ولو بحدودها الدنيا، ولكن لن تكون معركة تدميرية وأرضا محروقة كما تريدها وتخطط لها ادارة الفاشل اوباما، لكي يفوز حزبه الديمقراطي برئاسة الولايات المتحدة الامريكية ، ويهزم ترامب والحزب الجمهوري بدماء اهل الموصل ، لان تصريحات ادارة اوباما والبنتاغون ترسل اشارة اكيدة لمعركة اخيرة في الموصل نهاية العام ، وتحديدا في الشهر التاسع، ومعنى ذلك ،ان تنظيم داعش يعد العدة للتمدد والتمترس وحفر الانفاق ونصب اكبر كمية من المتفجرات والمفخخات في عمق المدينة ، وارجائها وفي كل شبر من ارض الموصل، وهذا ايضا يعد دمارا اخر ، يدفع ثمنه دما طاهرا بريئا اهل الموصل ، بسبب رعونة ووحشية داعش وادارة اوباما، فكلاهما اشر واجرم من الثاني في تحديد مصير المدينة واهلها، ولايبالي بالدماء التي ستزقها حماقتهما في المواجهة المرتقبة ، وعزاؤنا ان لدينا حكومة معطلة، وبرلمان مقسم وهزيل وفاشل ومتصارع ،واحزاب وميليشيات عميلة تأتمر بأوامر ولي الفقيه ،تقتل على الهوية وتهجر طائفيا ، وفي هذا الخضم والبحر من الدماء تجري انهارا في العراق ، بسبب انفلات الاوضاع وانهيار السلطة التنفيذية والتشريعية بكاملها ،وتفجر وتغول ميليشياتها وسيطرتها الكاملة على الشارع العراقي ،بالحديد والنار وصراعها مع بعضها ،سيبقى العراق اسيرا بيد من لارحمة له ولاشفقة، وسيبقى يصعد يوميا الى هاوية الدمار والدماء والخراب، ان اللعبة الامريكية القذرة في العراق ،هي لعبة الاقوياء، ولكن الى حين لايعلمه الا الله وحده.لذلك ستبقى معركة الموصل وتحريرها، رهينة القرار الامريكي ولعبته الانتخابية القذرة.....

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16857
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى