ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

صحيفة أمريكية: أوباما يخوض معركة جديدة لصالح إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صحيفة أمريكية: أوباما يخوض معركة جديدة لصالح إيران

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء مارس 29, 2016 9:51 pm



صحيفة أمريكية: أوباما يخوض معركة جديدة لصالح إيران

نشرت: الثلاثاء 29 مارس 2016 - 11:45 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : كشفت صحيفة أمريكية عن خوض إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، معركة جديدة لصالح إيران تمكنها من الحصول على امتيازات مالية والوصول إلى النظام المالي بالولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن البيت الأبيض يستعد للإفراج عن ما يُقدر بمئة مليار دولار لإيران وفتح الباب لتمكين طهران من الوصول إلى شبكة سويفت (منظمة الاتصالات المالية السلكية واللاسلكية بين المصارف في العالم) لتتيح لها تحويل الأموال عبر نظام المصارف الإلكتروني العالمي.

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الخزانة الأمريكي، جاكوب ليو، كان قد أكد خلال استجواب بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ في يوليو الماضي أن المصارف الإيرانية لن تستطيع تحويل الدولارات عبر نيويورك أو التمتع بعلاقات مع بنوك أمريكية ترعى عملياتها المالية هناك مع المؤسسات المالية الأمريكية أو الدخول في ترتيبات مالية مع المصارف الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات النائب الجمهوري عن ولاية كاليفورنيا بمجلس الشيوخ إد رويس والتي قال فيها أن الوزير ليو بدا خلال اجتماع للجنة الخدمات بالمجلس الأسبوع الماضي وهو يفتح الباب لتمكين إيران من النظام المالي الأميركي.

يشار إلى أن أوباما كان قد مدد العقوبات على طهران غير المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني عاما واحدا، بسبب "تشكيل إيران تهديدا كبيرا غير اعتيادي" لمصالح الولايات المتحدة وأمنها.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى