ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

هل اقترب الهجوم الروسي والايراني على بلاد الحرمين بدعم أمريكي غير ظاهر ؟!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل اقترب الهجوم الروسي والايراني على بلاد الحرمين بدعم أمريكي غير ظاهر ؟!!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أبريل 16, 2016 10:47 pm


سليماني إلى روسيا لمناقشة تسليم أنظمة الدفاع الصاروخي الجوي إس-300

8/7/1437

كشفت مصادر مطلعة أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، قد توجه إلى العاصمة الروسية موسكو وذلك للقاء قادة سياسيين وعسكريين ومناقشة عدة قضايا هامة للطرفين.
وأوضحت ثلاثة مصادر، وفقا لوكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الجمعة ، أن سليماني، المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري، توجه إلى موسكو لإجراء محادثات مع الجيش والقيادة السياسية في روسيا.
وأشار مصدر أمني إيراني كبير لوكالة "رويترز" إلى أن "الجنرال سليماني سافر إلى موسكو الليلة الماضية لمناقشة قضايا تتضمن تسليم أنظمة الدفاع الصاروخي الجوي إس-300 (التي ستسلمها موسكو لطهران) وتعزيز التعاون العسكري".
فيما بين دبلوماسي غربي في موسكو أنه على علم بأن سليماني سيجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع سيرجي شويجو، إلا أن وكالة الإعلام الروسية نقلت عن المتحدث باسم الكرملين اليوم الجمعة أن جدول أعمال فلاديمير بوتين لا يضم اجتماعاً مع قاسم سليماني.
وكان سليماني قد زار موسكو في يوليو الماضي لمساعدة الخطط الروسية في التدخل العسكري في سوريا ولتشكيل تحالف إيراني روسي لدعم بشار الأسد.
جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي فرض على سليماني حظر سفر وجمد أرصدته منذ عام 2007. وصنفت واشنطن فيلق القدس الذي يقوده سليماني قوة داعمة للإرهاب في العام ذاته، فيما تلزم الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مثل روسيا بمنع دخول الأشخاص الذين وردت أسماؤهم على قوائم سوداء، وعبر مسؤولون أميركيون عن قلقهم الشديد العام الماضي عندما وردت تقارير للمرة الأولى بأن سليمان زار موسكو.
المصدر: مفكرة الإسلام


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16849
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل اقترب الهجوم الروسي والايراني على بلاد الحرمين بدعم أمريكي غير ظاهر ؟!!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أبريل 16, 2016 10:52 pm

خطة كيري ـ لافروف لتمكين إيران من السيطرة علي المشرق العربي

نشرت: السبت 16 أبريل 2016 - 05:05 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : كشف سياسي مصري بارز عن الخطة الشيطانية التي أعدها وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري ونظيره الروسي، سيرجي لافروف لتقسيم المنطقة وتفتيت وابتزاز العرب والمسلمين وفق الأهواء والأحلام الإيرانية.

وقال السفير إبراهيم يسري، المدير الأسبق لإدارة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بالخارجية المصرية، في تدوينة له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "حذرت عشرات المرات مما أسميته تقسيم كيري/لافروف واستخدام الأحلام الإيرانية المجنونة في السيطرة علي المشرق العربي"، مشيرا إلى أن كيان الدولة في العراق و سوريا قد ضاع وجمدت أعمالها في لبنان وهي بالضرورة تمتد الي مصر و ليبيا والسودان.

وكشف يسري عن أن الخطة تتضمن عدم استخدام الجيوش البرية حفاظا علي أرواح دول الغرب و روسيا والاكتفاء عند اللزوم بالضربات الجوية و الصاروخية، بالإضافة إلى زرع الفتنة بين فئات الشعب الواحد حتي ينشب بينهم القتل و الفوضي لعوامل متخلفة مثل النزاع الطائفي أو الأثني فيقوم كل شعب بتدمير دولته وإعدادها للتقسيم وتستعر أسباب الفرقة و الكراهية.

وتابع يسري أنه من ضمن الخطة استقبال مئات المليارات من ثروات البلاد التي يسرقها الفاسدون و يرهبونها للبنوك الأجنبية، وكذلك تدمير كل احتمالات الوحدة و القوة للبلاد العربية و الإسلامية.

واستدرك مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق بالقول إن الخطة تتضمن أيضا تنصيب أو دعم الحكم الشمولي المتسلط الذي يكبل حرية الشعوب ويضعف دورها و يحرمها من حقوقها مع نهب ثرواتها بالإضافة إلى خلق بعبع الإرهاب ودعمه أو التراخي في القضاء عليه ليخضع الحكام العرب و المسلمين.

وأشار يسري إلى أن طفولة و قبلية الممارسة السياسية عند الحكام و الشعوب من أساسيات خطة كيري ـ لافروف حتى يعجزها عن أي تقارب أو تعاون وبث الكراهية واستخدامها كآلية سياسية لا تعرفها المعاجم والدراسات السياسية

واستكمل يسري سرد خطة كيري/ لافروف مشيرا إلى أن تتضمن زرع الخوف لدي دول الخليج حتي تهرع لشراء. شبكات صواريخ و طائرات. بلغ ثمنها ٣٨مليار دولار من امريكا وحدها خلال ٨ شهور الأخيرة، وكذلك صمت إسرائيل والحديث عن السلام لحين استكمال المخطط الشيطاني.

واختتم يسري تدوينته بالقول إن "من أهم واجبات النخب و القيادات السياسية في العالم الاسلامي و العربي توعية شعوبها ودعوتها إلي إرساء حكم ديموقراطي والاستغناء عن الحكام الشموليين الذين يفضلهم اوباما تحقيقا لقمع شعوبهم وتأمينا لمكاسب الغرب ومنعا لشبح وحدة الشعوب تحت حكم ديموقراطي".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16849
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل اقترب الهجوم الروسي والايراني على بلاد الحرمين بدعم أمريكي غير ظاهر ؟!!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أبريل 16, 2016 10:55 pm

زيارة "أوباما" الرابعة للرياض.. قمة أمريكية سعودية تسبق اجتماعات كامب ديفيد الثانية

أعلن البيت الأبيض، أمس، أعمدة الزيارة الرابعة التي سيبدأها الرئيس باراك أوباما إلى السعودية الأربعاء، وأكد المسؤولان روبرت مالي وبن رودس، أن الزيارة تعكس "عمق العلاقة" مع الرياض، وقالا إنها "ستتطرق على مدى يومين في قمة الرياض مع قيادات مجلس التعاون الخليجي، إلى مسألة الأمن الإقليمي وتصرف إيران التخريبي والحرب ضد داعش".

وفي إيجاز صحافي قال بن رودس مساعد الرئيس "أوباما"، إن "جولة الرئيس الخارجية التي ستستمر أسبوعاً، ستبدأ من السعودية، حيث سيلتقي أوباما مع الملك سلمان بن عبدالعزيز الأربعاء، في اجتماع ثنائي سيسبق القمة التي ستعقد الخميس مع قيادات مجلس التعاون الخليجي".

ووفق "الحياة" اللندنية تتم الإشارة في واشنطن إلى القمة على أنها "كامب ديفيد الثانية"، أي تتمة لقمة كامب دايفيد الأولى التي استضافها الرئيس في المنتجع التاريخي العام الماضي. وقال "رودس" إن "القمة ستركز على ثلاثة محاور، الأول يتناول الاستقرار الإقليمي، والثاني يتناول الحرب على داعش، والثالث يناقش تصرفات إيران". وأشار إلى أن القمة ستنتهي ببيان يصدر ثنائياً، وسيلقي الرئيس كلمة قبل مغادرته الرياض إلى لندن.

وستسعى قمة الرياض إلى "تأسيس" هذا النمط السنوي من الاجتماعات بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي؛ للتأكيد على عمق العلاقة.

وقال روبرت مالي، مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، إن البيت الأبيض يأمل "بأن تصبح القمة عملية دورية تتم سنوياً بين قيادات الجانبين. وأشار إلى أن المحادثات تستهدف "تعميق الشراكة الأمنية لجعل دول مجلس التعاون أكثر قدرة على مواجهة التهديد الإرهابي والتصدي لنشاطات إيران المزعزعة للاستقرار، والعمل بشكل أفعل للتعاطي مع النزاعات الإقليمية التي تشتت المنطقة".

واعتبر "مالي" أنه بعد عام من القمة الأولى "هناك تقدم حقيقي على صعيد التعاون الأمني". وتم تأسيس اللجان المشتركة وتفعيل الأمن البحري والإلكتروني وتقوية الدفاعات الباليستية لدول المنطقة. وأكد "مالي" أن وزير الدفاع آشتون كارتر سيبحث في جميع هذه المسائل في الرياض مطلع الأسبوع خلال اجتماعه مع وزراء دفاع المنطقة وتحضيراً لزيارة "أوباما".

وأشار "مالي" إلى تقدم سياسي على الأرض في ملفات اليمن وسوريا؛ بسبب وقف إطلاق النار الساري مفعوله. وقال إن هذا الأمر هو نتيجة "العمل المشترك مع شركائنا في مجلس التعاون الخليجي". وأضاف: "في اليمن هناك وقف لإطلاق النار وعملية السلام بدأت.. والوضع اليوم أفضل مما كان عليه، وفي سوريا أيضاً اتفاق متضعضع إنما مستمر منذ سبعة أسابيع".

وأشاد بجهود دول الخليج في المساعدة في الحل الدولي بليبيا، وفي محاربة "داعش" في العراق، واعتبر أن من المهم تخفيف حدة التشنج والنزاعات الإقليمية؛ بسبب الكلفة الإنسانية لهذه الحروب، وإلهائها عن الحرب ضد "داعش".

وأشاد "رودس" بالعلاقة السعودية- الأمريكية، وقال: "كانت هناك دائماً تعقيدات، إنما نتعاون جوهرياً في المصالح المشتركة لمحاربة الإرهاب واستقرار الاقتصاد العالمي وضمان الأمن الإقليمي، وهذه الأمور كانت ثابتة طوال رئاسة أوباما، ومن الطبيعي أن يكون هناك خلافات".

بدوره، قال "مالي" إن "العلاقة بعمقها وزخمها وقيام أوباما بأربع زيارات إلى السعودية، وهو رقم غير مسبوق، يعكس مدى قرب العلاقة وقوتها". وكرّر "مالي" التزام واشنطن بمساعدة السعودية ودول الخليج في التصدي لأنشطة إيران التخريبية، وفسّر تصريح "أوباما" حول "مشاركة المنطقة مع إيران" بأنه يعكس "العمل لتحقيق سلام بارد مع إيران وحلول سياسية"، وأكد أن الولايات المتحدة "لن تستبدل دول مجلس التعاون الخليجي بإيران، ونحن نعرف بوضوح من هم حلفاؤنا ومن هم شركاؤنا".

https://sabq.org/7SxrVD

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16849
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل اقترب الهجوم الروسي والايراني على بلاد الحرمين بدعم أمريكي غير ظاهر ؟!!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين أبريل 18, 2016 9:40 pm

لوبي إيراني بأمريكا يحارب لإقحام السعودية في هجمات سبتمبر

نشرت: الإثنين 18 أبريل 2016 - 01:10 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : نجح لوبي إيراني يعمل في أمريكا في اختراق وسائل إعلامية عديدة في هذا البلد لمهاجمة المملكة العربية السعودية والتحريض ضدها.

ويسعى هذا اللوبي جاهدًا إلى إقحام السعودية في ملف هجمات سبتمبر رغم صدور حكم من القضاء الأمريكي بتورط طهران في الهجمات.

وفيما هددت المملكة بسحب مليارات الدولارات من أصولها في حال تمرير مشروع يدينها بأنها خلف أحداث 11 سبتمبر، حذر مسؤول أمريكي في إدارة أوباما، من أن سحب المملكة لأصولها المالية من أمريكا ستكون له عواقب وخيمة.
وقالت السي إن إن الأمريكية إن الـ28 ورقة التي خلصت إليها لجنة التقرير حول أحداث الحادي عشر من سبتمبر تركز على الدور الذي لعبته الحكومات الأجنبية في هذه المؤامرة التي راح ضحيتها أكثر من 2500 قتيل، وأن المسؤولين السعوديين طلبوا كشف هذا التقرير في العام 2003 لمنح المملكة فرصة الدفاع عن نفسها ضد الاتهامات الموجهة لها بالمشاركة في الاعتداء.
وخلصت السي إن إن إلى أن إدارة جورج دبليو بوش رفضت نشر التقرير حينها، لأن المعلومات حول منفذي الهجوم كانت لا تزال الإدارة الأمريكية تواصل البحث عنها، واستمرت إدارة أوباما على السياسة نفسها في رفض نشر الأوراق المتعلقة بالتقرير.
وقال الكاتب في صحيفة (فوربس) الأمريكية تيم ورستول «لا أحد يود أن يتم تمرير مشروع في الكونغرس باتهام المملكة بأنها خلف هجمات الحادي عشر من سبتمبر، فالعلاقة أشد غموضا وأعقد بكثير، كما أن الدول ذات السيادة لديها الحق في رد الدعاوى المقامة ضدها في المحاكم الأمريكية، وأن تمرير المشروع سيفتح الباب أمام ضحايا الحادي عشر من سبتمبر وعائلاتهم لرفع دعاوى قضائية ضد المملكة»، لافتا إلى أنه من المعلوم مشاركة سعوديين في هجمات سبتمبر، لكن ذلك لا يعني أو يثبت أن السعودية هي جزء مما حدث.
وأوضح ورستول أن المملكة في حال نفذت تهديداتها بسحب أصولها من الولايات المتحدة الأمريكية، فإن المال سيتحول إلى أسواق بريطانيا وأوروبا، وبالتالي سينعكس ذلك سلبا على الاقتصاد الأمريكي ويؤثر فيه بشدة.
بدورها، قالت صحيفة (بزنس إنسايدر) إن السعودية في مأمن من اتهامها بأنها خلف هجمات الحادي عشر من سبتمبر تحت القانون 1976 والذي يجعل من الصعوبة رفع دعوى قضائية ضد الدول الأجنبية في المحاكم الأمريكية، لكن قانون مكافحة الإرهاب يعطي الضحايا حق رفع دعوى قضائية ضد الدول.
وكانت محكمة أمريكية قد أصدرت حكما يثبت تورط نظام ملالي إيران في الوقوف وراء هجمات 11 سبتمبر 2001. ويقضي الحكم الذي أصدره القاضي جورج دانيلز في محكمة في نيويورك، بحسب صحيفة «بلومبرغ بزنس» الأمريكية، بتغريم إيران 10.5 مليار دولار، منها 7.5 مليار دولار لشركات التأمين وأسر الضحايا، وثلاثة مليارات دولار لشركات التأمين والأضرار في الممتلكات والتسبب في التوقف عن العمل، وأسباب أخرى.
ومن المقرر أن تحصل كل عائلة على 8.8 مليون دولار، مليونان منها تعويضا عن الألم والأضرار المعنوية التي سببتها المأساة لأسر الضحايا، و6.8 مليون دولار تعويضا عن الأضرار المادية لكل عائلة فقدت أحد أفرادها في الهجمات الإرهابية على برجي التجارة العالمية في 11 سبتمبر 2001.

دور "ناياك" في التحريض ضد السعودية:
وكانت أمريكا قد شهدت حملة إعلامية غاشمة ضد السعودية تحاول ربط الإرهاب وعدم استقرار المنطقة بالسعودية وسياستها الخارجية وتبرئة إيران من كل ما يحدث في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

ويتزعم اللوبي الإيراني المعروف باسم "ناياك" هذه الحملة الممولة إيرانيا، من خلال صحفيين وباحثين إيرانيين نافذين في وسائل إعلام دولية.
و"‏ناياك" هو اسم مختصر لـ"المجلس الوطني للإيرانيين الأمريكيين" وبالإنجليزية "National Iranian-American Council" وباللغة الفارسية "شوراى ملى إيرانيان أمريكا" وهو لوبي إيراني يترأسه الكاتب والمحلل السياسي الإيراني تريتا بارسي.
‏ونجح لوبي "ناياك" في اختراق الإعلام الأمريكي و الأوروبي من خلال الصحفيين والباحثين والكتاب الإيرانيين العاملين في وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية، كما أن الصورة المغلوطة التي يقدمها "ناياك" عن السعودية أصبحت تعتمد إعلاميا ويروج لها بصورة كبيرة جدا لربط الإرهاب والتطرف الذي تشهده المنطقة وأوروبا بالنظام السعودي.
ويرى اللوبي الإيراني" ناياك"، أن أفضل استراتيجية ودبلوماسية من الممكن أن تستخدمها إيران ضد السعودية في الوقت الحاضر، هي ربط الإرهاب الذي يضرب المنطقة وأوروبا بالمملكة العربية السعودية، وإبعاد شبهة الإرهاب عن إيران حتى تستطيع طهران أن تقدم نفسها كشريك أساسي للولايات المتحدة والأوروبيين لمحاربة الإرهاب في سوريا والعراق.
والدور الممنهج الذي يقوم بتنفيذه "ناياك" هذه الأيام لتشويه صورة السعودية في وسائل الإعلام الدولية، يعبر عن رغبة حكومة روحاني التي تحاول أن تظهر إيران بمظهر التحضر والوسطية وليس التطرّف، وأن على الأوروبيين والأمريكان التحالف مع طهران وليس الرياض لمحاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة.
ويقدم "ناياك" نصائح عديدة للحكومة الإيرانية في ملفات تخص السياسة الخارجية الإيرانية، وقالت صحيفة "بهار" الإيرانية بأن لوبي "ناياك" طالب بتغيير مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان والإتيان بدلا منه بشخصية معتدلة في خطابها حتى لا يكون هناك أي مأخذ على سياسة إيران الخارجية لصالح السعودية في المنطقة، وفقا لعربي21.
ويرى مراقبون للشأن الإيراني أن هجوم لوبي "ناياك" الإيراني في الولايات المتحدة الأمريكية على السعودية تم بأوامر صدرت من الحكومة الإيرانية، لتبرر إيران تدخل جيشها عسكريا في سوريا، حيث أصبح هذا اللوبي يروج أن السياسية الخارجية الإيرانية تتماشى تماما مع مصالح وأهداف الولايات المتحدة الأمريكية في محاربة التنظيمات الإسلامية المتطرفة في سوريا والعراق.
وبحسب مراقبين، فإن "ناياك" نجح إلى حد كبير في إقناع وسائل الإعلام والحكومات الأوروبية بتبني واعتماد الرؤية الإيرانية للأحداث، في سوريا بشكل خاص والمنطقة عموما.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16849
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل اقترب الهجوم الروسي والايراني على بلاد الحرمين بدعم أمريكي غير ظاهر ؟!!!

مُساهمة من طرف ابو صالح في الجمعة يونيو 24, 2016 2:53 am

الله يحفظ بلاد الحرمين من كل مكروه

رؤيا لم اتيقن من تعبيرها وهي اخبرني احد اقربائي  بامر ملكي سيعلن عنه صباح الجمعة (يعني اليوم ) الملك سلمان يأمر باغلاق الحدود والمنافذ للبلد حتى عيد الفطر لدواعي امنية .

قد يكون لها علاقة بدخول مخربين خلال هذه الفترة  بحجة العمرة  وفي الحقيقة لم افكر بشيء من هذا القبيل ونمت على ذكر والحمد لله نسأل الله خير هذه الرؤيا
العمل بالأسباب والله اعلى واعلم

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }

ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى