ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الهيئة .. وزوالها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهيئة .. وزوالها

مُساهمة  الطيف في الخميس أبريل 28, 2016 3:26 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

عن الهيئة ..
و ( صعبة تنقال ) .. زوالها .
كوني غير عضو في منتدى الملاحم والفتن .. ارتأيت الإدلاء بدلوي هنا في منتداك أخي جعبة الأسهم عن الموضوع هناك ..
أخي ، السؤال الذي لم يطرح هو :
لماذا ؟
لماذا إضعاف الهيئة ، بل و سحب صلاحيتها ؟؟
أرجو منك الإجابة ( بموضوعية ) ، بمعنى لماذا يسحب الحكام الجدد صلاحيات الهيئة ، ولماذا لم يفعلها سابقوهم ولو أنهم كانوا على نفس منوالهم أو أقل ( على الأقل علنا ) ، ما المتغيرات التي حفزت هؤلاء على خوض هذه - المغامرة - ؟؟
الموضوع جد متفرع وشائك ، ولكن الذي يظهر جليا و بعد الفترة القليلة التي تولى فيها الحاكم الحالي وماتلا ذلك من تغيير شبه جذري في السياسة الخارجية ( إعلان الحروب والتحالفات ) التي كان سابقوه ينأون عنها أو يستخدمون وساطة أو إنابة اضطراريا ، يبين لنا المنحى الذي اختاره الحكام الثلاثة الجدد ، وذلك كرد فعل احترازي لما سمي بالربيع العربي وخوف وصول طوفانه او على الأقل تداعياته الى المملكة . تزامن ذلك أيضا مع ارتفاع وتيرة الهجمات ( الفدائية او الانتحارية او الارهابية ..) كل يغني على ليلاه .. و نزوع المحللين من شتى المنابع والأقطار بل ومن داخل المملكة على خجل الى ارجاع منبع الفكر التطرفي الارهابي على حد أقوالهم الى الفكر الوهابي الذي تتبناه المملكة ، بمعنى ان كل عملية ما ليست الا رافدا من روافد الفكر الوهابي الذي يبيح على حد زعمهم الجهاد وقتل ( الكفار ) اينما كانوا . بل حتى تنظيمي القاعدة والدولة الاسلامية كان مرد نشأتهم ورعايتهم الى المملكة و فكرها المتطرف ، وخير دليل و الذي على إثره اعتقل الشيخ الطريفي .. وواقعة ال 28 صفحة سرية في تقرير احداث الحادي عشر من سبتمبر ...جعلت المملكة في مأزق التجأ معه وزير الخارجية بالتهديد ببيع الأصول ذات ال 750 مليار ..
هذا ناهيك عن الانتقادات الشديدة لحرب اليمن..
والتي يعزوها الكثير للصراع الطائفي السني - الشيعي والدي تتبناه ايضا الوهابية دائما حسب زعمهم ..
إنه الحصار أخي ..
الحصار الفكري ، ورد الفعل عنه بالتلميع .
فالحكام الجدد باتوا يشعرون بمحاصرة و باتهامات من كل حدب و صوب ان فكرهم ( فكر أسلافهم ) هو سبب البلايا في العالم و منبع الحروب الشرقأوسطية والعمليات - الارهابية - خارجه !
و ألزمهم ذلك، الإحتراز من امواج. الربيع العربي الهائجة و في نفس الوقت العمل على تلميع صورة المملكة ( الملطخة بدماء شتى ) حسب من يوصفونهم بذلك .. بوضع لبنات فكر - تقدمي ، تحرري ، ليبرالي - . رغم ان معضلة خدمة الحرمين و قيادة العالم الاسلامي تحول دون خوض الأمر دفعة واحدة ..لأن مخلفات الربيع لم تهدأ بعد ، ولأن المنطقة برمتها على صفيح ساخن ،بل و أيضا لأن التحالفات القديمة انقلبت رأسا على عقب ، فباتت الرؤية ضبابية ، واتخاذ الخطوات كالمشي على الألغام .
السياسة الخارجية للتلميع كان مبررها دينيا يرقى الى تقبل الشعب لها و مناصرتها ولو كانت حروبا وتحالفات . ويبقى نهج الخط التحرري داخليا و الانسلاخ من جلباب الوهابية لتلميع الصورة معضلة جد محفوفة بالمخاطر ..
مبضع الجراح لم يتوانى ، وأخطأ الهدف دفعة واحدة واتجه صوب القلب و انغرس فيه .. هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر .
سبحان الله ، لم يوقروا حتى اسمها ..
على الأقل كانوا تركوها الأخيرة على أجندة { الإصلاحات التقدمية } ..حال لسانهم يقول ليس هناك وقت .. والتالي ؟؟ استمرار تدجين العلماء .. ومن يزغ منهم ..الطريفي مثلا ..فمأواه مأوى من يقبعون منذ سنين خلت في غيابات ...
وليعلم ان كل من ينصح و ينافح و تأخذه الغيرة على دين الله في المملكة أن مأواه و مصيره مصير الثور أو الثيران البيضاء التي أكلت و لم يبال او يدافع عنها أحد ..حتى المحسوبون على .. الهيئة ..الا النزر القليل .
التوجه العام لحكام المملكة الجدد بات واضحا ..قطار تحرري تقدمي ليبرالي منطلق قدما ( لحتفه ) بالسرعة القصوى ولسان حاله يقول من وقف أمامي فلا يلومن إلا نفسه ..
لكن هل يعلم أنه ماض لحتفه ؟؟؟

الطيف
ضيف كريم

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 19/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الهيئة .. وزوالها

مُساهمة  قصة أبي الثعالب في السبت أبريل 30, 2016 12:24 am

السلام عليك اخي الطيف

بالنسبه لي أرى تخفيف صلاحيات الهيئه فيه خير للمسلمين قد تستغرب من كلامي وتظنني من الليبراليين او اصحاب المفاسد لا والله أني اريد تطبيق الشريعه ومحو الفساد ولو على نفسي

يا اخي الهيئه لها افعال خير كثيره ولكن دمرتها ممن ينتسبون لها الا من رحم الله

الامر بالمعروف والنهي عن المنكر كان من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكلف صحابه بالتجسس او بالمطاردات بين الطرقات او التاكد من اسمه واسم امه و و الخ

والله لهم افعال تسود الوجه وانا مسؤول عن كلامي امام الله

للاسف جلبو الكلام لانفسهم وانا لا اعمم بل اوجه كلامي لمن كانوا فعلا اصحاب سوابق وانا والله لا اكلمهم بصفتهم السابقه ان الله غفور وكلنا مذنبين ولا نزكي انفسنا ولكن بعض من الفئه التي كانت ذو مشاكل في السابق لم تتب الى الله وتصلح من نفسها ومن حولها بل اخذت الأمر على محمل الثأر من المجتمع واستغلال الصلاحيات
فتاره تراهم برفقه شرطـي من اجل استغلال اي خطأ لصالحهم فهم تركوا الامر بالمعروف واصبح الامر فرض رأيي وانتصار شخصي امام الجميع
وتاره تراهم يلاحقون بالسياره حتى لو وصل الامر للصدام وازهاق النفس واذكر لك موقف يقسم بالله ابن عمتي بانه حصل له شخصيا من الهيئه لترى كم من السذاجه والتطفل من بعض اعضائها (وليس كلهم) كان يمشي في الكورنيش وممسك بالمسبحه تخيل ماذا حصل ؟؟؟ قاموا أفراد من الهيئة بتحذيره من المشي بالمسبحه وان هذه طريقه لجذب انظار الفتيات فما كان من ولد عمتي الى الاصرار على رأيه وكان غاضب من فعلهم ... والمشكله الاكبر ان اغلب طرق نصح افراد الهيئه يأتي عبر مكبرات صوت . هل هذه طرق نصح ام فضيحه ولفت انظار للناس ؟؟؟؟

اضافه الى امور كثير تحصل في المناطق الغير منفتحه مثل جده والدمام مثلا عندما ترى جنوب جده او شمالها هناك مطارده من رجال الهيئه للفتيات اللواتي يلبسون النقاب فقط بحجه انه فتنـه ؟؟؟

الموضوع طويل عن مشاكلهم والله ليس له نهايه .

ولكن هذا لا يلغي افعالهم الحسنه وبعض اعضاءها الكرام الذين امرو بالمعروف وانهوا عن المنكر وكانت لهم وقفات جميله ستحسب لهم في الآخره ان لم ينالوا اجرها في الدنيا ..

اضافه الى نقطه ذات اهميه هو ان الهيئة لا تستطيع رد المتنفذين او اصحاب المناصب اضافة الى عدم استطاعتهم في تغيير امور كثيره فاسده في المستشفيات خاصه التي تطلب اداراتها بان يلبسون الضيق للفتيات والمكياج الكامل ايضا في الاسواق ليس لهم دور في حجب بيع الرجال للملابس الداخليه النسائيه .

هنا يجب ان تدخل الهيئة وليس في مطارده المراهقين والفتيات وزجرهم امام انظار العالم .. والله لم نسمع حادثه واحده في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم
والصحابة الكرام مثل هذه الامور كما قلت لـك للاسف بعض منتسبيها شوهو سمعتها امام النأس واصبح عملهم تطفل بدل ان يكون تذكير ونصح بالخير للانسان .

نسأل الله الخير للمسلمين والمسلمات وان يحفظهم من كل شر وان يرد كيد الكائدين والمفسدين

قصة أبي الثعالب
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الهيئة .. وزوالها

مُساهمة  باحث و مجتهد في السبت أبريل 30, 2016 12:42 am

اختلف معك اخي قصة ابي الثعالب

لو قلنا او قارنا بين عهد الرسول والان فهذه سخافه واعذرني على ذالك

الصحابه استقو العلم من الرسول صلى الله عليه وسلم
اما نحن فنجتهد وان اخطأنا غير عامدين لنا اجران

يا اخي الكريم الان المفاسد اكثر مما كان في السابق
الان يجب على رجل الحسبه القيام باكثر من ذالك

يا اخي لو قارنا وقتنا بوقت الصحابه فسنقف حائرين
هل كان في عهد الصحابه مباحث ؟؟
هل كان في عهد الصحابه حفلات غنائيه ؟؟
هل كان في عهد الصحابه نساء كاسيات عاريات ؟؟
هل كان في عهد الصحابه مصانع للخمور في مكه والمدينه ؟؟
هل كان في عهد الصحابه من يحارب الدين قولا وفعلا ويجالسهم ويتحدث بافكاره الملوثه ؟

يا اخي الاخطاء في كل القطاعات حتى من الحكام انفسهم
هل يعني ان اخطأت وزارة الصحه ان نقلل اعمالها او نشطبها بحجة الاخطاء ؟؟
هل يعني لو قتل شاب مراهق من مطارده جرت بينه وبين الدوريات الامنيه ان نقفل وزارة الداخليه ونقلل من صلاحياتها بحجة ذالك ؟؟
ياخي المنطق يحكم وليس الاهواء وكلمة ( اخطاء ) تعتبر شماعه لهذا القرار
فهذا القرار اجحف بحق ماقامت به الهيئه لسنوات
فل تفكر معي اخي فالله

حينما تكلمت لجنين هذلول على الدوله في احدى القنوات الاجنبيه وهي بالسعوديه لم تسجن او يحصل لها اي قرار
بينما تكلم شيخ دفاعا عن خير البريه سجن ؟
او ناصح احدهم نصيحه ولم يقل الحاكم فلان او علان يسجن ؟

هذي خطه ممنهجه لتغريب ويجب ان تكون مواقفنا ناصحه واضحه ولا نتكل على احد ليتحدث لكي نراقب مايحصل له ونتابع حالته خلف القضبان؟
الان العلماء يجتمعون مع الحاكم لكي يزال هذا القرار وهم من هيئة كبار العلماء وليسوا من عامة الناس
وناتي ونردد مايقوله اتباع التغريب خلف التبريرات المنافيه للمنطق ؟؟!
واضح التغريب ويجب علينا ان نقول الحق نصحآ نبتغي فيه وجه الله سبحانه
اما ان ننجرف خلف الاخرين بلا متابعه او تبيان فهذا الرأي يرد لصاحبه
ولاتنسى اخي فالله ان هنالك اطفال يغرر بهم فيجب ان يرى ان هذا خطاء وهذا صح بقول الحق
والا لهلكت الناس لو لم يكن هنالك ناصحين يبتغون فضلآ من الله


وفقنا الله واياك لما فيه الخير والصلاح

_________________
[b](كُلُّ نفسٍ بِمَا كَسبت رهِينَة)[/b]

باحث و مجتهد
ضيف كريم

عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 14/04/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الهيئة .. وزوالها

مُساهمة  الطيف في السبت أبريل 30, 2016 12:59 pm

أخي قصة ابي الثعالب .
كما يقال أهل مكة أدرى بشعابها ، و انت جئتنا بجديد عن الهيئة ، أي فساد بعض المحسوبين عليها وشططهم في استعمال السلطة المخولة لهم .
هذا جديد وليس بجديد في آن معا ، كونه جديدا لأنه مرتبط بهيئة أو مؤسسة يأمل الناس منها أن تكون مضرب المثل في النزاهة و القدوة الحسنة .. وليس بجديد ، كون كل المصالح والمؤسسات في كل الدنيا لا تخلو من أعضاء فاسدين يشوهون سمعتها .
أخي بارك الله فيك لقد تناولت الموضوع من الجانب الحساس فيه ، اي من اعلى الهرم الذي له ، لا أقول صلاحية ، ولكن اليد العليا في ترك الهيئة أو تخفيف صلاحياتها كما أشرت انت أخي ، أو إلغائها بالمرة ( زوالها ) .
انت أتيت بما اعتبرته سببا لتخفيف الصلاحية ، الفساد ، لكن هل يعقل اخي ان كلما فسد بعض أعضاء مؤسسة ما نلغي صلاحيتها بالمرة ؟؟ وخصوصا مع هيئة كهذه فريدة من نوعها ووحيدة في العالم الاسلامي وتعتبر صمام أمان داخل المجتمع السعودي ، لا بل هي مكابح للإنفلات الأخلاقي ..والواقع يشهد على ذلك .
تخيل لحظة المجتمع السعودي بدون هاته الهيئة !!!
أخي ، أخوك الداعي لك بطول العمر ليس من المملكة ، وعندما نسمع اسمها ببلدنا تعلو محيا كل محب للخير ابتسامة و نحس بحنين لمجتمع اسلامي قوي مبني على مكارم الأخلاق والحياء اللذان صارا عملة مفقودة للأسف الشديد ، ويحز في الخاطر أن نرى يوما حال المملكة كباقي أقطار المسلمين ..نساء كاسيات عاريات و مجتمعا متفسخا وجيلا لا يقر معروفا ولاينكر منكرا ..لدرجة نرى معها الهيئة كباب الفتنة الذي كان يخشاه عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
أعود لتساؤلاتي و لب الموضوع ..
لما كل هذه الجرأة من الحكام الجدد على هيئة أحاطت المجتمع السعودي بالعفة وكرامة الإسلام بل وكانت أيضا مصدر قوة حكمهم ، على الأقل في نظر المواطن السعودي ؟؟؟

الطيف
ضيف كريم

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 19/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الهيئة .. وزوالها

مُساهمة  الطيف في السبت أبريل 30, 2016 1:02 pm

أخي قصة ابي الثعالب .
كما يقال أهل مكة أدرى بشعابها ، و انت جئتنا بجديد عن الهيئة ، أي فساد بعض المحسوبين عليها وشططهم في استعمال السلطة المخولة لهم .
هذا جديد وليس بجديد في آن معا ، كونه جديدا لأنه مرتبط بهيئة أو مؤسسة يأمل الناس منها أن تكون مضرب المثل في النزاهة و القدوة الحسنة .. وليس بجديد ، كون كل المصالح والمؤسسات في كل الدنيا لا تخلو من أعضاء فاسدين يشوهون سمعتها .
أخي بارك الله فيك لقد تناولت الموضوع من الجانب الحساس فيه ، اي من اعلى الهرم الذي له ، لا أقول صلاحية ، ولكن اليد العليا في ترك الهيئة أو تخفيف صلاحياتها كما أشرت انت أخي ، أو إلغائها بالمرة ( زوالها ) .
انت أتيت بما اعتبرته سببا لتخفيف الصلاحية ، الفساد ، لكن هل يعقل اخي ان كلما فسد بعض أعضاء مؤسسة ما نلغي صلاحيتها بالمرة ؟؟ وخصوصا مع هيئة كهذه فريدة من نوعها ووحيدة في العالم الاسلامي وتعتبر صمام أمان داخل المجتمع السعودي ، لا بل هي مكابح للإنفلات الأخلاقي ..والواقع يشهد على ذلك .
تخيل لحظة المجتمع السعودي بدون هاته الهيئة !!!
أخي ، أخوك الداعي لك بطول العمر ليس من المملكة ، وعندما نسمع اسمها ببلدنا تعلو محيا كل محب للخير ابتسامة و نحس بحنين لمجتمع اسلامي قوي مبني على مكارم الأخلاق والحياء اللذان صارا عملة مفقودة للأسف الشديد ، ويحز في الخاطر أن نرى يوما حال المملكة كباقي أقطار المسلمين ..نساء كاسيات عاريات و مجتمعا متفسخا وجيلا لا يقر معروفا ولاينكر منكرا ..لدرجة نرى معها الهيئة كباب الفتنة الذي كان يخشاه عمر بن الخطاب رضي الله عنه .
أعود لتساؤلاتي و لب الموضوع ..
لما كل هذه الجرأة من الحكام الجدد على هيئة أحاطت المجتمع السعودي بالعفة وكرامة الإسلام بل وكانت أيضا مصدر قوة حكمهم ، على الأقل في نظر المواطن السعودي ؟؟؟

الطيف
ضيف كريم

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 19/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى