ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

ابتكار جديد.. عدسة تمكن العين من الرؤية في الظلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ابتكار جديد.. عدسة تمكن العين من الرؤية في الظلام

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين مايو 02, 2016 5:44 pm

ابتكار جديد.. عدسة تمكن العين من الرؤية في الظلام

نشرت: الإثنين 02 مايو 2016 - 01:25 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : نجح علماء الهندسة بجامعة "ويسكونسن ماديسون" الأميركية في تطوير عدسات لاصقة صناعية تمنح مرتديها رؤية كاملة في الظلام.

وتتبلور فكرة الاختراع حول الجمع بين أفضل المزايا التي تتمتع بها الأسماك الإفريقية والاستاكوزا، وتتمكن العدسات من مساعدة الروبوتات في مجال البحث والإنقاذ وعمليات المناظير الجراحية.

ويعاني أكثر من مليار شخص حول العالم من طول النظر، وهو أمر شائع بعد سن الأربعين، عندما تتضخم عدسات العيون وتفقد مرونتها في كثير من الأحيان، إلا أن هذا الابتكار قد يشكل مسار الأمل للكثيرين.

وبالرغم من تمكن النظارات من تصحيح مشاكل البصر، إلا أن التقنية الجديدة تهدف إلى جعل الرؤية لدى المرضى كما كانت في شبابهم باستخدام عدسات لاصقة تعمل طريقة تركيزها بواسطة حواسيب دقيقة تدار بالطاقة الشمسية، وهي أقرب إلى "العين الصناعية" التي تزيد حدة الصور في وقت الشفق أو حتى في الليل.

واستخدم الفريق العلمي للجامعة أشعة الليزر لنحت عدسة زجاجية بأكثر من 2000 بؤرة صغيرة تم تغليفها بعد ذلك بألومنيوم عاكس لتحويل الضوء، وقال أستاذ الهندسة بجامعة ويسكونسن ماديسون، "هونغروي جيانغ"، أن العدسات لاصقة الجديدة تعمل بطريقة التركيز التلقائي مع تغير الظروف في محيط الضوء.

وأضاف "جيانغ" أن التقنية مستوحاة من عيون "سمكة أنف الفيل"، التي تعيش في الأنهار القاتمة في إفريقيا، حيث تستخدم السمكة مقدم الأنف لكشف أقل مجال كهربائي منبعث من فريستها، في حين تقوم عيناها بما لها من شبكية مرصعة بحبيبات البروتين بتركيز الضوء الخافت، الذي يصل إلى مخبأها مما يحسن رؤيتها.


وأشار "جيانغ" إلى أن العين الصناعية ستكون قوية وأقرب إلى كاميرا الرؤية الليلية ومجال عملها يمكن أن يمتد إلى الأشعة السينية والأشعة تحت الحمراء البعيدة، بحيث يمكن استخدامها في مجموعة من التطبيقات مثل عمليات المناظير والروبوتات واستكشاف الفضاء".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16851
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابتكار جديد.. عدسة تمكن العين من الرؤية في الظلام

مُساهمة من طرف ابو فجر في الثلاثاء مايو 03, 2016 1:42 pm

خبر رائع جدا ...

تقبل تحياتي ...

ابو فجر
ضيف كريم

عدد المساهمات : 34
تاريخ التسجيل : 27/03/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ابتكار جديد.. عدسة تمكن العين من الرؤية في الظلام

مُساهمة من طرف الودق في الثلاثاء مايو 03, 2016 6:02 pm

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
لا تتوقف شركة غوغل عن مساعيها لتكون عينك التي ترى بها، فبعد نظارات غوغل التي لم تلق نجاحا كبيرا، تقدمت الشركة للحصول على براءة اختراع لإدخال عدسة ذكية داخل العين البشرية.

وحسب مجلة Forbes فإن أوراق براءة الاختراع تشير إلى أن عدسة غوغل الذكية ستحل بديلا لعدسة العين الطبيعية، وسيتم إقحامها عبر عملية خاصة تنتهي بالتحام كامل للعدسة داخل كرة العين.

ويتألف ابتكار غوغل داخل العين من عدسات إلكترونية لتصحيح النظر، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين وأجهزة استشعار وبطارية داخلية وشريحة اتصال لاسلكي مع أجهزة إلكترونية خارجية.

وستبقى البطارية داخل العين وستكون قادرة على تجميع الطاقة الكهربائية من "هوائي جمع الطاقة"، حسبما أطلقت عليه براءة الاختراع لضمان عمل العدسة الذكية.

وكانت أولى محاولات غوغل لاقتحام العين البشرية حين تقدمت في 2014 ببراءة اختراع لعدسة لاصقة ذكية لمراقبة مستويات الغلوكوز في جسم من يرتديها.

ودخلت شركة سوني اليابانية المنافسة على هذا النوع من الشرائح الذكية عندما ابتكرت عدسة لاصقة ذكية مزودة بكاميرا وقدرات تكبير للصورة.

_________________
( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا ( 111 ) ) الإسراء

الودق
عضوة نشيطه

عدد المساهمات : 107
تاريخ التسجيل : 09/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى