ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

أجلى أقنى...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أجلى أقنى...

مُساهمة من طرف الطيف في الإثنين مايو 16, 2016 2:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

كان بودي فتح الموضوع في ملتقى الفوائد والفرائد ، ولكن أخانا جعبة الاسهم ارتأى إقفاله ، لذا ارجو المعذرة على وضعه هنا ..
لايخلو منتدى أو موقع يهتم باحداث آخر الزمان والفتن ومعها موضوع المهدي والرؤى إلا وتجد فيه صفحة بل صفحات تناولت وأفردت في معنى حديث الرسول صلوات الله وسلامه عليه عن المهدي عند وصفه أنه << أجلى الجبهة أقنى الأنف >> .
المتعارف والمجمع عليه من طرف علماء السلف والخلف هو مايعلمه كلنا أي انحسار الشعر عن مقدمة رأسه وطول أنفه مع دقة أرنبته و حدب في وسطه ، هذا ماهو متفق عليه .

الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه مع زوجاته أمهات المؤمنين رضي الله عنهن وأرضاهن قبل وفاته صلى الله عليه وسلم أخبرهن في حديث متفق عليه مضمونه أنه < أسرعهن لحاقا به أطولهن يدا > . بمعنى يخبرهن صلوات ربي وصلاته عليه أن أول من يتوفاها الله منهن رضي الله عنهن بعده صلى الله عليه وسلم أطولهن يدا .
وتخبرنا أمنا السيدة عائشة رضي الله عنها كيف أنهن رضي الله عنهن حين كن يجتمعن يتطاولن في الجدار ليرين من هي أطولهن يدا !! وكانت أطولهن يدا حقيقة السيدة سودة بنت زمعة رضي الله عنها !!
لكن من التي توفاها الله منهن أولا ؟؟
المعلوم أنها السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها التي زوجها الله تعالى بحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ..ولم تكن أطولهن يدا بل تقول عنها السيدة عائشة رضي الله عنها وصفا أنها كانت قصيرة ، و تزيدنا أمنا عائشة رضي الله عنها أنها عندما توفت وقتها أدركوا << معنى >> قوله صلى الله عليه وسلم أطولهن يدا ، إذ كانت السيدة زينب بنت جحش رضي الله عنها أطولهن يدا في << الصدقة >> ، كانت امرأة صناعة تدبغ الجلود وتخرمها وتخرزها وتبيعها وتتصدق بثمنها وكانت أيضا تتصدق وتنفق العطاء الذي يأتيها من خليفة المسلمين كاملا ولاتبقي منه شيئا ...
أطولهن يدا ، هكذا فهمن أمهات المؤمنين رضي الله عنهن قول الرسول صلى الله عليه وسلم على ظاهره ، وتبين لهن بعد وفاة السيدة زينب رضي الله عنها مراد الرسول صلى الله عليه وسلم .
أمهات المؤمنين رضي الله عنهن كن أعلم الناس بالدين والقرآن والحديث كونهن عشن وخالطن النبوة في كل مراحلها ومنهن كان يستقي الصحابة والتابعين والعلماء العلم بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومع ذلك فاتهن معنى ..أطولهن يدا ..

ترى ، أجلى الجبهة أقنى الأنف ..
هل هي على ظاهرها فعلا ؟؟؟

الطيف
ضيف كريم

عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 19/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أجلى أقنى...

مُساهمة من طرف عبد من عباد الله عز وجل في الخميس مايو 19, 2016 1:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

تامل القرآن يااخي وستعرف الاجابة على سؤالك الاخير

عبد من عباد الله عز وجل
ضيف كريم

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 18/03/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أجلى أقنى...

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة مايو 20, 2016 10:55 pm

عبد من عباد الله عز وجل كتب:بسم الله الرحمن الرحيم

تامل القرآن يااخي وستعرف الاجابة على سؤالك الاخير

أخي/ عبد من عباد الله عز وجل

هلا وضعت لنا السورة والآيات المراده لتختصر علينا الوقت !!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16851
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أجلى أقنى...

مُساهمة من طرف عبد من عباد الله عز وجل في الإثنين مايو 23, 2016 1:02 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي جعبة الاسهم القرآن الكريم يدل على المهدي ان سالتني كيف فلن يكفي ان اتلوا لك آية او افسر لك معنى فالقرآن اشمل واعظم من ان يحتمل تفسيرا واحد او معنى فالقرآن معجز بكل حرف ينطق ولاتنتهي تفاسيره الصحيحة ولا معانيه ولا الارتباطات المعجزة بين الآيات انه كتاب معجز اي لم ولن يستطيع احد ان ينكر انه معجز بحيث لا يستطيع انس ولا جن ولو اجتمعوا ان يحيطوا بكلام بل هو يحيط بهم وبغيبهم وبحاضرهم والله سبحانه وتعالى هو العليم القدير وفي الحديث الذي فيما معناه(لن تبلغوا نفعي فتنفعوني ولن تبلغوا ضري فتضروني )
مما يوضح لنا هذا ان الله اذا اراد امرا انفذه سبحانه وهو على كل شئ قدير وعندما ينفذ امرا ياتي هذا الامر معجزا محيطا دالا على عظمة الله ففي اعتقادي ان الناس والله اعلم قد خاضوا في امر المهدي وقالوا عنه الاقاويل والله اعلم المهدي سياتي مثله مثل آيات الله لا يشوبه النقص يحتمل كل المعاني الحسنة والاوصاف مثلا كونه اجلى واقنى يشمل المعنيين معا الجسدي والمعنوي فيكون فعلا في جسده وشكله اقنى واجلى وكذلك في صفته وخلقه انا لا انسب اليه الكمال او ارفعه فوق منزلته لكني اعتقد ان الله اذا اراد امرا انفذه حتى يعجب الاحياء منه ويسبح اولو العلم تعظيما لما عرفو من الحق
اي اننا عندما ناتي لنفكر في المهدي علينا ان نعلم ان الله هو الصانع والا نخضع هذا الامر لجزم العقول حتى يظن ويقول القائل منا ادركت امر المهدي لا ليس بذاك ولكن نتفكر في آيات الله ونتفكر في عظمة الله حتى نعلم المهدي الذي سيخرج الله بإذنه ونفهم ان الامر ليس يحاط به بل بل قدر العزيز المعز المذل القادر القهار الخالق والمحيط...لذلك كله اخي جعبة الاسهم قلت اقرؤا القرآن وتفكروا فيه وتاملوا وستجدون عندها الاجابة والله اعلم

عبد من عباد الله عز وجل
ضيف كريم

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 18/03/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى