ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف الحق واحد في السبت مايو 21, 2016 8:27 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسته في شهر رمضان تعظيما لشأن القرآن وتعظيما للشهر، فهو خير من الإنشغال بالأخبار والقيل والقال .
وجزاكم الله خيرا

_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف الصادق في السبت مايو 21, 2016 1:18 pm

إقتراح قيم جداً
وياليت يكون طوال السنه ، ويكون موقعه أعلى أقسام المنتدى

هناك جهال كثيرون في المنتديات يتخبطون في تفسير كتاب الله على أهوائهم وقدراتهم المتواضعه جداً ، وهناك من يصدقهم ويتبعهم لأنهم أذكياء أو لأنهم متميزون في شيء آخر
واتمنى أن يعتني المشرف على هذا القسم والفاعلين فيه على إحضار المعاني اللغويه لمفردات كتاب الله من كتب اللغه فقد نزل بلسان قريش فلايصح القول في كتاب الله إلا بعد مراجعة معاني المفردات اللغويه كما كانت في لسان قريش
ثم استعراض أقوال اهل العلم والمفسرين بإختصار قدر الإمكان من أقوال التابعين وتابعيهم الذين كانوا هم أبناء الصحابه وأحفادهم وأعلم الناس بمعاني ودلالات تلك المفردات

الصادق
عضو نشيط

عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 28/09/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت مايو 21, 2016 2:56 pm

اقتراح جيد .. وبإذن الله يتم افتتاح القسم بعد شهر رمضان المبارك .. فشهر رمضان للقراءة والتدبر .. ومحاولة ختم القرآن اولى من تفسيره ومدارسة أقوال العلماء والاختلاف بين تفسيراتهم .. والله من وراء القصد

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف الحق واحد في السبت مايو 21, 2016 10:28 pm

أخي جعبة :
جبريل عليه السلام كان يدارس الرسول صلى الله عليه وسلم القرآن في كل رمضان
وتدبر القرآن المقصد منه العمل به ، وهذا لايحصل إلا بفهمه ،وفهمه لا يحصل إلا بمعرفة تفسيره
( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها )
" كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب )


في الحديث:
(وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله، يتلون كتاب الله، ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده) رواه مسلم.
التدارس على وزن التفاعل: يعني المشاركة الجماعية في القراءة وتحصيل العلم، فيقال: تدارس القوم القرآن: إذا قرؤوه وتدبروا معانيه.


فليكن هناك كفوائد من آيات وعبر من القصص أو فهم الأمثال أوكلمة في القرآن أوأسماء الله وهكذا .

------------------------------------
ذُكر عن ابن القيم رحمه الله تعالى أنه سُئل :
أيهما أفضل ختم القرآن تدبرا مرة واحدة أم قراءة القرآن مرات عديدة لكن دون تدبر ؟
.قال ابن القيم :
والصواب في المسألة أن يقال : إن ثواب قراءة الترتيل والتدبر أجل وأرفع قدرا وثواب كثرة القراءة أكثر عددا فالأول : كمن تصدق بجوهرة عظيمة أو أعتق عبدا قيمته نفيسة جدا والثاني : كمن تصدق بعدد كثير من الدراهم أو أعتق عددا من العبيد قيمتهم رخيصة .



وقال ابن القيم أيضا :
" فليس شيءٌ أنفع للعبد في معاشه ومعاده ، وأقرب في نجاته من تدبر القرآن ، وإطالة التأمل فيه ، وجمع الفكر على معاني آياته فإنها تطلع العبد على معاني الخير والشر بحذافيرها ، وعلى طرقاتها وأسبابها وغاياتها وثمراتها ومآل أهلهما "

-------------------------------

مَنْهَجْ لِتَدَبُّرْ القُرآن

الشيخ/ عبد الكريم الخضير


كيف يكون المَنْهَجْ لِتَدَبُّرْ القُرآن؟

المنهج تبدأ بقراءة القرآن آية آيَة ، ثُمَّ ترجع إلى هذهِ الآية كلمة كَلِمة ، وما يُشْكِل عليكَ معناهُ من الألفاظ تبحث عنهُ في كتب التَّفاسير الموثُوقة ، أو في كُتب غريب القرآن ؛ لأنَّها أخصر وتصل إليها بسُهُولة ، وهُناك كتاب في غريب القرآن لطيف الحجم ، كبير القدر عند أهل العلم ، اسمُهُ غريب القرآن أو نُزهة القلوب في غريب القرآن لابن عُزيْز السجستاني ، وغريب القرآن لابن قتيبة وغيره كتب كثيرة في غريب القرآن ، فعليك أوَّلاً أنْ تُحلِّل ما يُشْكِل عليكَ معناهُ تحليلاً لفظِيًّا ؛ لتفهم المعنى ، ثُمَّ بعد ذلك الآية كاملة تنظر في معانيها في كتب التَّفسير الموثُوقة .

http://www.khudheir.com/ref/1611/text

_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد مايو 22, 2016 6:28 pm

الحق واحد كتب:أخي جعبة :
جبريل عليه السلام  كان يدارس الرسول صلى الله عليه وسلم القرآن في كل رمضان
وتدبر القرآن  المقصد منه العمل به ، وهذا لايحصل إلا بفهمه ،وفهمه لا يحصل إلا بمعرفة تفسيره
( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها )
" كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولوا الألباب )


في الحديث:
(وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله، يتلون كتاب الله، ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده) رواه مسلم.
التدارس على وزن التفاعل: يعني المشاركة الجماعية في القراءة وتحصيل العلم، فيقال: تدارس القوم القرآن: إذا قرؤوه وتدبروا معانيه.


فليكن هناك كفوائد من آيات وعبر من القصص أو فهم الأمثال أوكلمة في القرآن أوأسماء الله وهكذا .

------------------------------------
ذُكر عن ابن القيم رحمه الله تعالى أنه سُئل :
أيهما أفضل ختم القرآن تدبرا مرة واحدة أم قراءة القرآن مرات عديدة لكن دون تدبر ؟
.قال ابن القيم :
والصواب في المسألة أن يقال : إن ثواب قراءة الترتيل والتدبر أجل وأرفع قدرا وثواب كثرة القراءة أكثر عددا فالأول : كمن تصدق بجوهرة عظيمة أو أعتق عبدا قيمته نفيسة جدا والثاني : كمن تصدق بعدد كثير من الدراهم أو أعتق عددا من العبيد قيمتهم رخيصة .

أخي/ الحق واحد

نعم التدبر أفضل وتدارسه بشكل مجمل وسريع .. وهذا الأمر الذي يجب حض الجميع عليه .. لكن افتتاح قسم للتفسير يعني علم مستقل ويحتاج لوقت كبير ومشغل عن القراءة والتدبر والمدارسة العاجلة التي يستطيعها الشخص بمفرده .. وكما تعلم فإن علم التفسير لا يمكن حصره في شهر واحد .. ونكتفي بنقل الفوائد والمعاني المستنبطه من التدبر وبالطرق المنهجية السليمة كما تفضلت .. والله الموفق

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف النالوتى في الإثنين مايو 23, 2016 11:15 am

السلام عليكم
اقتراح يشكر عليه الأخ الحق واحد
وتدبر القرأن وتفسيره وفهم معانيه اولى من من القراءة
بدون تدبر ، وفضل العلم على العبادة ظاهر
ولا أعتقد ان هناك مايحول بين الجمع بينهما
وبارك الله فيكم

_________________
وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا

النالوتى
عضو مشارك

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 23/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف الصادق في الثلاثاء مايو 24, 2016 3:54 am

من يريد قراءة القرآن وعدم الإنشغال عنه فلن يدخل المنتديات
ولكن هناك اناس يدخلونها فإذا دخلوها فخير لهم أن يقرأو في مواضيع تدبر القرآن بدلاً من غيرها

وبامكان المشرف إغلاق باقي الإقسام طوال شهر رمضان خاصة العشر الأخيره فيكون هذا الموقع طوال رمضان هو لتدبر القرآن فقط

الصادق
عضو نشيط

عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 28/09/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف الحق واحد في الثلاثاء مايو 24, 2016 6:07 am

معك حقك يا أخي الصادق ،تعظيما للشهر أن يغلق باقي الأقسام ويترك الرؤى وتدبر القرآن والفوائد الرمضانية مثلا .
وأشكر الصادق والنالوتي على مشاركتهم
بارك الله فيكما
ولوفتح بحول الله وقوته سيكون بذلك أجر يجري لصاحب المنتدى ويتضاعف في رمضان لصاحب المنتدى ولكل من يشارك فيها .
قال تعالى :
{لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا}

_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة مايو 27, 2016 5:03 pm

الحق واحد كتب:معك حقك يا أخي الصادق ،تعظيما للشهر أن يغلق باقي الأقسام ويترك الرؤى وتدبر القرآن والفوائد الرمضانية مثلا .
وأشكر الصادق والنالوتي على مشاركتهم
بارك الله فيكما
ولوفتح بحول الله وقوته  سيكون بذلك أجر يجري لصاحب المنتدى ويتضاعف في رمضان لصاحب المنتدى ولكل من يشارك فيها .
قال تعالى :
{لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا}

+ 1000

سيتم بإذن الله تعالى تغيير مسمى القسم الرمضاني بما يتلائم مع تدبر القرآن الكريم .. وبإمكان الإخوة أن يضعوا تأملاتهم في القرآن الكريم شرط أن تكون مفسرة بالقرآن نفسه أو الحديث الشريف أو موافقة للغة ولا تخرج عن فهم السلف الصالح واتباع القرن الأول في فهم وتدبر القرآن والعمل به .. والله الموفق

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف الحق واحد في الثلاثاء مايو 31, 2016 6:09 am

جعبة الأسهم كتب:
الحق واحد كتب:معك حقك يا أخي الصادق ،تعظيما للشهر أن يغلق باقي الأقسام ويترك الرؤى وتدبر القرآن والفوائد الرمضانية مثلا .
وأشكر الصادق والنالوتي على مشاركتهم
بارك الله فيكما
ولوفتح بحول الله وقوته  سيكون بذلك أجر يجري لصاحب المنتدى ويتضاعف في رمضان لصاحب المنتدى ولكل من يشارك فيها .
قال تعالى :
{لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا}

+ 1000

سيتم بإذن الله تعالى تغيير مسمى القسم الرمضاني بما يتلائم مع تدبر القرآن الكريم .. وبإمكان الإخوة أن يضعوا تأملاتهم في القرآن الكريم شرط أن تكون مفسرة بالقرآن نفسه أو الحديث الشريف أو موافقة للغة ولا تخرج عن فهم السلف الصالح واتباع القرن الأول في فهم وتدبر القرآن والعمل به .. والله الموفق
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك

_________________

عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (وَيْلَكُمْ أَوْ وَيْحَكُمْ، لا تَرْجِعُوا بَعْدي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقابَ بَعْضٍ). متفق عليه.
[size=24]

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :وليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين، وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبين له المحجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة، وإزالة الشبهة)

روى علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في تفسير قوله تعالى: ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾[المائدة:44] قال: "من جحد ما أنزل الله، فقد كفر، ومن أقرّبه، لم يحكم به فهو ظالم فاسق".
أخرجه الطبري في «جامع البيان» (6/166) بإسناد حسن. «سلسلة الأحاديث الصحيحة» للإلباني(6/114)

قال القرطبي في" المفهم " (5/117): "وقوله ﴿وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ﴾ يحتج بظاهره من يكفر بالذنوب، وهم الخوارج!، ولا حجة لهم فيه.
avatar
الحق واحد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 579
تاريخ التسجيل : 29/11/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أقترح أن يوضع قسم لتفسير القرآن لمدارسة القرآن

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء مايو 31, 2016 4:53 pm

الحق واحد كتب:
جعبة الأسهم كتب:
الحق واحد كتب:معك حقك يا أخي الصادق ،تعظيما للشهر أن يغلق باقي الأقسام ويترك الرؤى وتدبر القرآن والفوائد الرمضانية مثلا .
وأشكر الصادق والنالوتي على مشاركتهم
بارك الله فيكما
ولوفتح بحول الله وقوته  سيكون بذلك أجر يجري لصاحب المنتدى ويتضاعف في رمضان لصاحب المنتدى ولكل من يشارك فيها .
قال تعالى :
{لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا}

+ 1000

سيتم بإذن الله تعالى تغيير مسمى القسم الرمضاني بما يتلائم مع تدبر القرآن الكريم .. وبإمكان الإخوة أن يضعوا تأملاتهم في القرآن الكريم شرط أن تكون مفسرة بالقرآن نفسه أو الحديث الشريف أو موافقة للغة ولا تخرج عن فهم السلف الصالح واتباع القرن الأول في فهم وتدبر القرآن والعمل به .. والله الموفق
جزاك الله خيرا وبارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك

اللهم آمين .. ولك بالمثل

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى