ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الاوروبيون ينتخبون المتطرفون !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاوروبيون ينتخبون المتطرفون !!!

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد مايو 22, 2016 6:13 pm

النمسا تقترب من انتخاب أول رئيس يميني متطرف في أوروبا

نشرت: الأحد 22 مايو 2016 - 10:55 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : انطلقت في النمسا اليوم الأحد الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي يرجح فيها فوز مرشح اليمين المتطرف "نوربرت هوفر" على "الكسندر فان دير بيلين" من حزب دعاة حماية البيئة.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش. وسيستمر حتى الساعة 15,00 ت غ. ودُعي نحو 6,4 ملايين ناخب إلى الاقتراع لاختيار خلف للاشتراكي الديموقراطي هاينس فيشر الذي أمضى ولايتين رئاسيتين ولا يمكنه الترشح للمنصب من جديد.
وتصدر هوفر نتائج الدورة الأولى للانتخابات بحصوله على 35% من الأصوات، بينما حصل منافسه الرئيس السابق لحزب الخضر ألكسندر فان دير بيلين على 21.3%.
وقال هوفر (45 عاما) الذي حقق في الدورة الأولى أفضل نتيجة لحزبه "حزب الحرية" النمساوي في انتخابات على المستوى الوطني: "سأصبح رئيسا".
وإذا فاز هوفر فإنه سيجعل من النمسا أول بلد في الاتحاد الأوروبي ينتخب رئيسا من حزب يميني متطرف مناهض للإسلام واللاجئين ومشكك في المشروع الأوروبي ككل.

وقد عبر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عشية الاقتراع عن قلقه من فوز اليمين المتطرف في النمسا الأحد. وكان دخول يورغ هايدر الذي ينتمي إلى حزب الحرية إلى الحكومة في العام 2000 أدى إلى فرض عقوبات أوروبية على النمسا.

ولم يصدر أي حزب تعليمات إلى ناشطيه بانتخاب فان دير بيلين الأستاذ الجامعي السابق الذي يبلغ من العمر 75 عاما وينتمي إلى تيار وسطي وليبرالي. إلا أنه لقي تأييد بعض الشخصيات مما دفع هوفر إلى وصفه "بمرشح الطبقة الحاكمة".
وحذر بيلين من أن فوز هوفر في انتخابات الإعادة سيمهد الطريق لتشكيل حكومة يمينية متطرفة. ودعا الجمعة إلى قطع الطريق على اليمين المتطرف، مذكرا بأن "جنون التيار القومي" أدى إلى تخريب البلاد.

ولا يشارك الرئيس النمساوي في الإدارة اليومية لشؤون البلاد، لكنه يملك صلاحيات واسعة، خصوصا تعيين مستشار جديد وحل البرلمان.
وسيكون التعايش مع رئيس من اليمين المتطرف أحد التحديات التي تنتظر المستشار الجديد كريستان كيرن، خاصة أنه حديث عهد برئاسة السلطة التنفيذية ولم يشغل منصب وزير في تاريخه.

ويفترض أن يتولى الرئيس الجديد الذي ينتخب لولاية من ست سنوات، مهامه في الثامن من تموز/يوليو المقبل.


حزب "البديل" الألماني يحارب بناء أول مسجد في تورينغن

نشرت: الأحد 22 مايو 2016 - 11:45 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : احتج حزب "البديل من أجل ألمانيا" (AfD) اليميني المتطرف، على خطط بناء أول مسجد في ولاية تورينغن في شرق ألمانيا.

وذكرت صحيفة "تورينغر ألغماينه" الألمانية أن جماعة مسلمة قررت بناء المسجد في مدينة إيرفورت التاريخية، عاصمة تورينغن، التي كانت سابقاً جزءا من ألمانيا الشرقية الاشتراكية.


ولكن زعيم حزب الـAfD في ولاية تورينغن بيورن هوكي قال خلال تظاهرة احتجاجية لمناصري الحزب: إن هذا المشروع هو "جزء من مشروع بعيد المدى للاستيلاء على الأراضي" من قبل المسلمين، رافعاً شعار "أرضنا، ثقافتنا، قرارنا".


وأكد "هوكي" أن حزبه سيعرض مشروع قرار يتضمن حزمة من الإجراءات أمام برلمان الولاية لمنع بناء المساجد في المستقبل من دون استفتاء شعبي، لكن من غير المرجح أن يمر هذا المشروع، فحزب الـAfD لا يملك سوى 8 نواب في ولاية تورينغن، وسيكون من الصعب كسب تأييد الأحزاب الأخرى لفرض الحظر.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16858
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى