ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

"حواجز ذكية" بالحرم المكي لتنظيم حركة الحجاج والمعتمرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"حواجز ذكية" بالحرم المكي لتنظيم حركة الحجاج والمعتمرين

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد مايو 22, 2016 6:23 pm

"حواجز ذكية" بالحرم المكي لتنظيم حركة الحجاج والمعتمرين

نشرت: الأحد 22 مايو 2016 - 11:30 ص بتوقيت مكة
مفكرة الإسلام : تعكف اللجنة الفنية لمشاريع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام، حالياً، على وضع اللمسات الأخيرة لمشروعها الجديد «الحواجز الذكية»، والذي يهدف إلى تنظيم حركة الحجاج والمعتمرين داخل الحرم المكي والساحات الخاصة به.
وقال المشرف على المشروع وعضو اللجنة وائل الحلبي: إن استخدام "الحواجز الذكية"، داخل الحرم المكي والساحات الخاصة به، يمكن من إدارة تنظيم الحشود البشرية من حجاج بيت الله والمعتمرين، مشيرًا أن نموذج الحواجز الذكية يمكن استخدامه وتطبيقه في أماكن مختلفة، منها المسجد الحرام والمشاعر المقدسة ومناطق الاحتفالات والازدحام الكبرى.

وأوضح في تصريح لصحيفة "الحياة" أن فكرة المشروع الأساسية تتلخص في استخدام ما يعرف بـ«أكواب الشفط» لبث تلك الحواجز في أي مكان، لافتاً إلى أن الحواجز الذكية تختلف عن مثيلاتها من حيث مادة الصنع، وهي ذات مواصفات معينة، إذ تكون لها القدرة على تحمل الضغط الشديد، إضافة إلى أنها مكونة من مواد طرية لا تؤذي الحجاج والمعتمرين، بخلاف الحواجز التقليدية.

وأضاف الحلبي: «إن عمل اللجنة في هذا المشروع، الذي يقوم عليه 200 مهندس متخصصون في السلامة والخرسانة، وتشكل نسبة السعوديين منهم 95 في المئة، مستمر لتطوير تلك الحواجز الذكية، إذ إنها تتمتع بمميزات عدة، منها إمكان نقلها من مكان إلى آخر آلياً، إضافة إلى أنها تعمل بواسطة بطاريات مشحونة، وهذا يجعلها قابلة للاستخدام في أي مكان».

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى