ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

عسيري: تقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن يناقض قراراتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عسيري: تقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن يناقض قراراتها

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت يونيو 04, 2016 3:20 pm

عسيري: تقرير الأمم المتحدة بشأن اليمن يناقض قراراتها

نشرت: الجمعة 03 يونيو 2016 - 10:55 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد ركن أحمد عسيري أن ما جاء في تقرير الأمم المتحدة الذي أدرج التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن في اللائحة السوداء للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في النزاعات والحروب يتناقض مع قرارات الأمم المتحدة نفسها.

وقال عسيري: تحالف دعم الشرعية في اليمن منذ اليوم الأول وأهم أهدافه تكمن بحماية الشعب اليمني بمن فيه الأطفال من ممارسات الميليشيات الحوثية في ظل وجود حكومة شرعية معترف بها دوليًا .

وقال العميد عسيري إن التقرير للأسف يساوي بين الشرعية الدولية وشرعية الحكومة والميليشيات الانقلابية التي كانت سببا رئيسيا فيما يحدث باليمن من عدم استقرار وفوضى.

وأضاف أن التقرير غير متوازن ولا يعتمد على إحصائيات موثوقة ولا يخدم الشعب اليمني ويضلل الرأي العام بأرقام غير مدققة تعتمد في معظمها على معلومات من جهات تابعة للميليشيات الحوثية والمخلوع صالح .

وأشار العميد عسيري إلى أن تزامن صدور هذا التقرير مع المشاورات القائمة حاليا في الكويت يضعف موقف الأمم المتحدة والمبعوث الأممي وأقل ما يمكن القول إن هذا التقرير الذي أريد له أن يكون في صالح المواطن اليمني هو ضد مستقبل المواطن اليمني بشكل عام.

واستنكر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تجاهل التقرير الأممي بقصد أو بدون قصد جهود التحالف في القضاء على تنظيم القاعدة باليمن وتحرير المدن التي كان يسيطر عليها التنظيم وإعادة الحياة لها كما حدث في المكلا وأبين ولحج.



الرئاسة اليمنية: تقرير الأمم المتحدة يساوى بين الانقلابيين والشرعية

نشرت: السبت 04 يونيو 2016 - 12:30 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : انتقدت الرئاسة اليمنية تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مؤكدة أنه يساوي بين الانقلابيين والشرعية في اليمن.

وحذرت الرئاسة اليمنية الأمم المتحدة من أن سمعتها أمام الشعب اليمني على المحك، مشيرة إلى أنها لم تتخذ موقفاً محايداً من القضية اليمنية.

ورأت أن التقرير فيه تجنٍ واضح، وتزوير للحقائق، والتي تقول إن الحوثيين قتلوا حتى الآن 60 ألف جندي ويمني و10 آلاف طفل بحسب تصريحات مسؤولين من الأمم المتحدة نفسها والتي أكد مسؤولوها أيضا بأن الانقلابيين استخدموا الأطفال في حروبهم إذ إن جميع مقاتليهم من عمر 13 إلى 21 عاماً.

كما أن التقرير وبحسب خبراء، تغافل عما تم توثيقه من قواعد التخطيط التي يتبعها التحالف من أجل تجنب إيقاع الخسائر ضمن المدنيين، حتى أنه تم الغاء عدد كبير من الضربات الجوية على مواقع حيوية وذلك لاحتمال وقوعها قرب تجمعات سكنية كما أن التقرير لم يلتفت إلى جهود التحالف في مناطق أخرى من اليمن، مثل تحرير المكلا من القاعدة.

ومن جانبه، استنكر التحالف العربي تقرير الأمم المتحدة الذي تجاهل أن أهم أهداف عمليات التحالف تكمن في حماية الشعب اليمني، بمن فيه الأطفال، من ممارسات الانقلابيين، وهو ما أكده القرار الدولي ألفين ومئتين وستة عشر.

وطالب التحالف الأمم المتحدة بعدم استقاء المعلومات من الميليشيات الحوثية التي اثبتت مئات الشواهد انتهاكها لحقوق الإنسان.

كما ردت مصادر قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية على الإشارة لقوات التحالف في التقرير مؤكدة أنها اتهامات باطلة لا تستند إلى أي أساس وليست مبنية على أي معلومات.

وأكدت أن الأدلة والصورة وثقت استخدام المتمردين للأطفال في ساحات القتال في اليمن، حيث أظهرت كيف ترك المتمردون الأطفال في ساحة المعارك وفروا.

وعلى الجانب المقابل وفرت الشرعية اليمنية والتحالف العربي للمتمردين الأطفال الملجأ الآمن وباشرت إعادة تأهيلهم ضمن إطار حملة إعادة الأمل.

إلا أن هذه الحقائق الموثقة لم تجد صدى لدى تقارير الأمم المتحدة التي ساوت بين التحالف والشرعية من جهة والانقلابيين من جهة أخرى.

ورأى التحالف العربي أن التقرير لا يخدم جهود جميع الأطراف اليمنية على طاولة المشاورات ويضعف جهود المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

إلا أنه أكد أنه سيتجاوز السلبيات وينظر إلى الإيجابيات وأن التقرير لن يعيق عمله وتواصله المستمر مع الأمم المتحدة ، لأن هدف التحالف الأساسي هو رفع المعاناة عن اليمنيين.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16858
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى