ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف حليم في الأربعاء أغسطس 28, 2013 8:15 am

مفكرة الإسلام :  أكدت روسيا - أقوى حليف للأسد - أن سفن بلادها الموجودة في قاعدة طرطوس البحرية في سوريا ستغادر فور حصول تصعيد عسكري ضد نظام دمشق؛ وذلك بعد إعلان بريطانيا وتركيا موعد الهجوم العسكري.

ويأتي تأكيد المتحدث باسم القوات البحرية الروسية للانسحاب، بعد أن قامت موسكو في الساعات الماضية بسحب قطع عسكرية عبارة عن بوارج حربية وسفن ترافقها إلى المياه الدولية؛ ما عُدَّ حينها أنه بداية لتخلي الروس عن نظام الأسد.

وقبل قليل، صرح وزير خارجية نظام دمشق وليد المعلم في محاولة حثيثة لإقناع حلفائه والآخرين أن موسكو لن تتخلى عن النظام السوري، متوعدًا الدول التي تستعد لحملة عسكرية ضد نظامه أن الكثير من المفاجئات تنتظرهم خاصة في وسائل الدفاع التي تمتلكها دمشق.
avatar
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء أغسطس 28, 2013 8:29 am

حليم كتب:
ويأتي تأكيد المتحدث باسم القوات البحرية الروسية للانسحاب، بعد أن قامت موسكو في الساعات الماضية بسحب قطع عسكرية عبارة عن بوارج حربية وسفن ترافقها إلى المياه الدولية؛ ما عُدَّ حينها أنه بداية لتخلي الروس عن نظام الأسد.
اعتقد الحرب خدعة وروسيا تحمي سفنها من الضرر .. ولم يكن العقد بينهما شرعياً حتى يكون الطلاق بائناً .. والله المستعان

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أغسطس 28, 2013 3:50 pm

أكرمك الله أخي حليم

إنها عقيدة المصالح، التي تغير وجهتها أينما ظهرت وجهة المصلحة.
وقد يشي ذلك بأن هناك صفقات عقدت ووزعت بين الأطراف، كاستنساخ جديد لاتفاقية سايكس بيكو، والأيام يبدو ستكون حُبلى بالمفاجئات.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أغسطس 28, 2013 5:58 pm

وهذا المقال يمعن النظر في المواقف الدولية والموقف الروسي

الضربة الأميركية ما الهدف؟ ومَن المستهدَف؟

كتب مجاهد ديرانية

بدأت الولايات المتحدة على عجل بتكوين “تحالف دولي” لتوجيه ضربة للنظام السوري خارج إطار مجلس الأمن، وهي الطريقة التي يتحرك بها الأميركيون كلما أرادوا الانفراد بعمل عدواني خارج الأرض الأميركية.
قد يقول قائل: لكن ضرب النظام السوري المجرم وإسقاطه ليس عملاً عدوانياً، فلماذا وصفتَه كذلك؟ الجواب: لأن الأميركيين لا يريدون “ضرب النظام وإسقاطه” فعلاً، بل إنهم يسعون إلى هدف آخر. وهو ليس هدفاً خفياً يحتاج إلى قراءة فنجان لمعرفته، فإنهم ما يزالون يتحدثون عنه منذ عام ونيّف، هم والروس أيضاً، فليس غريباً إذن أن تصمت روسيا اليوم صمتَ أصحاب القبور ويبقى صراخ المذبوح حكراً على النظام السوري، وعلى إيران وحلفاء إيران في لبنان.
ما هو ذلك الهدف الذي ستستعين الولايات المتحدة بالقوة لتحقيقه؟
لقد اتفق القطبان -ومعهما الأتباع جميعاً من عرب وعجم- على الحل السياسي التوافقي للمشكلة السورية، حل ينهي الثورة بلا انتصار، ويقتصر على سقوط الرموز المحترقة (الأسد وكبار القادة الأمنيين والعسكريين) وبقاء كتلة النظام الرئيسية، الكتلة التي تمثل ما صار يُسمّى في الأدبيات السياسية مؤخراً “الدولة العميقة”، لكي تنضم إلى قُوىً سياسية سورية معارضة مدجّنة محدودة الصلاحيات، وينشأ من اتحادهما “النظام السوري الجديد” الذي سيرث النظام القديم ظاهرياً، ولكنه سوف يحتفظ -في الحقيقة- بجزء قوي كبير من أصله القديم.
في سوريا -كما في مصر واليمن وتونس وغيرها من بلدان العالم العربي- تكونت “الدولة العميقة” عبر عقود طويلة على عين القُوى الغربية ورعايتها لخدمة مصالحها وتحقيق أهدافها، وهي لن تتخلى عنها بسهولة، بل ستقاتل دونها إلى النّفَس الأخير. إنهم لا يريدون تكرار التجربة المصرية في سوريا، فإنها مغامرة غير مضمونة النتائج، فلماذا يسمحون بولادة دولة مدنية مستقلة تهدم الدولة العميقة، ثم يُضطرون إلى الانقلاب عليها؟ الطريق الأسهل هو الحيلولة دون ولادتها منذ البداية.
* * *
الضربة آتية، نعم، ولكنها لن تُسقط النظام؛ إنها آتية لفتح الطريق إلى المفاوضات النهائية لتشكيل “النظام السوري الجديد” الذي يريدون.
هذا الحل تعترضه عقبتان كبيرتان، عقبة من طرف النظام وعقبة من طرف الثورة. العقبة الأولى هي بشار الأسد والقيادة الأمنية والعسكرية العليا التي تقود الحرب ضد الشعب السوري منذ سبعة وعشرين شهراً، فإن هذه المجموعة قد حرّقت السفن وهدّمت الجسور، وصارت معركتها ليس فقط على الحكم والسلطة بل أيضاً على الحياة، على البقاء، ولذلك فإنها أعاقت بثبات كل الحلول السياسية المقترَحة منذ أواخر عام 2011 إلى اليوم، وستثابر على إعاقتها مستقبلاً، ومن ثم اتفقت أطراف اللعبة الدولية على التضحية بها وإزالتها من الطريق.
ليست الولايات المتحدة فقط هي التي قررت التخلص من الأسد ودائرة النظام العليا، بل روسيا أيضاً كما يبدو، فقد تطابقت رؤية الطرفين وزالت آخر العوائق منذ لقاء موسكو الأخير الذي جمع وزير الخارجية الأميركية بالرئيس الروسي. في ذلك الاجتماع وُضعت اللمسات الأخيرة، وليس مستبعَداً أبداً أن يكون الدور الذي أُسند إلى روسيا هو “توريط” بشار بالسلاح الكيماوي، فإن من غير المعقول بَداهةً أن يُتّخَذ قرارٌ بهذا الحجم إلا بعد استشارة الروس وموافقتهم. إذا صحّ هذا التوقع ستكون روسيا قد كررت اليوم في سوريا الخدعة الأميركية التي دفعت العراقَ إلى اجتياح الكويت قبل ثلاث وعشرين سنة، وكانت بداية النهاية لنظام صدام حسين.
* * *
إذن فإن الضربة الأميركية ستزيل العقبة الأولى من الطريق الذي يقود إلى المفاوضات والحل السياسي. وماذا عن العقبة الثانية؟ إنها القوة الثورية العسكرية الكبيرة التي نمت وتضخمت خلال العامين الماضيين.

لقد أنفقت جيوشٌ من عملاء المخابرات الغربية والعربية شهوراً طويلة في دراسة الواقع الميداني على الأرض السورية، ولا بد أن الصورة صارت عندهم أوضح مما هي عند كثير من السوريين أنفسهم. إنهم يدركون أن عشرات الآلاف من المسلحين الذين يتوزعون على مئات الكتائب الصغيرة لا يشكلون خطراً كبيراً بسبب تفرق تلك الكتائب، كما أن عدداً منها هو أصلاً من جماعات أمراء الحرب الذين يبحثون عن المال والنفوذ، ويمكن شراؤهم بأي من الاثنين أو بهما معاً.
المشكلة الكبرى والعقبة الكَؤود هي الجماعات الجهادية التي يبلغ عدد مقاتليها قريباً من سبعين ألفاً، وقد يصل إلى مئة ألف، وهي أكثر ترابطاً وأشد بأساً وأعظم إخلاصاً وأبعد عن إمكانية الشراء والاحتواء. إن وجود تلك الجماعات يشكل اليوم عقبة تعترض الحل السياسي الدولي، وهي في الغد صداع دائم للقوى الدولية (الولايات المتحدة وروسيا وسائر دول الغرب، ومعها بعض دول الجوار) التي ترى فيها خزّاناً بشرياً مقلقاً للجهاديين الذين يمكن أن يتسرّبوا خارج الحدود السورية فيهددوا أي دولة في أي وقت من الأوقات.
ما الحل؟ كما قرروا التخلص من الأسد فإنهم قرروا التخلص من تلك الجماعات، إلاّ يفعلوا فلن تُحَلّ المشكلة السورية حلاً سياسياً أبداً ولن تنجح مؤامرة “النظام البديل”.
* * *
هل سينجو الأسد من الضربة؟ ليست هذه مشكلتنا، لا بد أنه يعيش ساعات صعبة هو والإيرانيون وحلفاؤهم اللبنانيون، وقد تكون هي ساعاته الأخيرة في الحياة أو لا تكون. مهما يكن مصيره الذي ستحدده الأيام القليلة القادمة فإنه ليس بذي بال بالنسبة لمستقبل سوريا، ذلك أن خروجه من المعادلة حتمي وقريب في كل الأحوال، فخيرٌ لثوار سوريا أن يتجاوزوه ويفكروا في مصير سوريا في ضوء المخططات الدولية التي بات كثير منها مكشوفاً مفضوحاً لا يحتاج إدراكه إلى عبقرية خاصة وقدرة استثنائية على الاستبصار.

إن معركة الأميركيين وحلفائهم مع الأسد ستكون معركة قصيرة يمكن أن تنتهي وتصل إلى غايتها بضربات محدودة من الجو والبحر، أما معركتهم مع الفصائل الجهادية فإنها طويلة مفتوحة، ويغلب أن لا يتحقق من أهدافها إلا أقل القليل خلال تلك الضربات الخاطفة، ومن ثم فإنهم سيكملونها بأسلوبين على الأقل: بواسطة العملاء الذين دُسّ كثير منهم في الجسم العسكري الثوري خلال السنة الماضية، وبواسطة الدرونات (طيارات بلا طيّار) التي أنشؤوا لها قاعدتين قريبتين، واحدة في قاعدة أنجرليك قرب أضنة في الجنوب التركي، والثانية في مطار ماركا العسكري شرق العاصمة الأردنية عمّان (مع ملاحظة أن ما تسرب عن الدرونات الأميركية في أنجرليك يشير إلى أنها ما تزال حتى الآن غير مسلحة وتُستعمَل لأغراض تجسّسية بحتة).
لا ريب أن الأميركيين قد جمعوا معلومات كثيرة خلال السنة المنصرمة، وهم يعرفون أسماء ومواقع أكثر القادة العسكريين ويعرفون أهمية وخطورة كل منهم، ولا بد أنهم يعرفون أيضاً الكثير عن القُوى العسكرية الثورية: مراكز القيادة ومستودعات السلاح ومعسكرات التدريب. هل يحتاج أي مبتدئ في الحرب والسياسة أي مساعدة ليدرك أن أولئك الأشخاص وتلك المواقع ستكون أهدافاً محتمَلة (إن لم تكن أهدفاً مؤكدة) للضربات الأميركية المتوقعة في الأيام القادمة، ثم في الحرب المفتوحة التي يمكن أن تعقب تلك الضربات؟ ما العمل؟
* * *
إن سلامة الجماعات المقاتلة الكبرى ضرورية لضمان حرية واستقلال سوريا، فهذه الجماعات لم تعد ملكاً لأنفسها بل هي ملك للشعب السوري كله، وعليها أن تسعى للحفاظ على قوتها وسلامتها بكل الوسائل والتدابير حتى لا يضيع مستقبل سوريا كما حصل في العراق بعد سقوط نظام صدام. في العراق كان الجلبي والعلاوي والمالكي جاهزين، وسرعان ما خطفوا العراق وقدموه للأعداء على طبق من ذهب فلم ينجح أهله في استرجاعه إلى اليوم. ما أدرانا كم من الجلبيين والعلاويين والمالكيين يوجد في سوريا اليوم؟ لقد كنا مشغولين في عامَين انصرما بصناعة النصر في ميدان المعركة، وكان أعداؤنا مشغولين بصناعة البدائل في دهاليز السياسة والمؤامرات.
على القادة تغيير أماكنهم والتحرك الدائم والتوقف الفوري عن استخدام أجهزة الاتصال التقليدية، وعلى الكتائب والجماعات المقاتلة أن تفرّغ مستودعات السلاح وتنقله إلى أماكن جديدة، والأفضل أن تفرّقه في مستودعات كثيرة صغيرة ولا تكدسه في مستودعات مركزية، وعليها أيضاً أن تفرق عناصرها في مجموعات صغيرة متناثرة وتمنع التجمعات الكبيرة، ويحسن إغلاق معسكرات التدريب حتى إشعار آخر… على أن تكون تلك التحركات بعيدة عن العيون وضمن أكبر قدر من السرية والكتمان (وهما ممّا لا يجيده السوريون أبداً، حتى إنني أعزو كثيراً من المآسي والخسائر التي أصابت الثورة سابقاً إلى ضعف الحس الأمني وعدم فقه قاعدة “استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان”).
قد لا تكون الخطوات السابقة كلها ضرورية، ولكن الاحتياط واجب، وقاعدة النجاة في الحروب هي: “تفاءلْ بالأفضل ولكن خطّطْ للأسوأ”.
* * *
على أن ذلك كله لا يمكن أن يقضي على الجماعات الجهادية القوية الضخمة، إنه يمكن أن يوهن قوتها فحسب، أما المعركة الحقيقية فلا بد أن تكون صِداماً برّياً واسعاً على الأرض السورية، وهنا يأتي دور “الصحوات” بكل أنواعها وألوانها، من جيش وطني مزعوم إلى عصابات أمراء الحرب، إلى غيرها من الجماعات المسلحة التي ترتبط بقوى خارجية، فتمنحها الولاء وتأخذ منها السلاح والتمويل.
هذا الاحتمال (وهو كبير) يقودنا إلى موضوع خطير يحتاج إلى مقالة مستقلة لبحثه: احتمالات الصراع في سوريا بعد سقوط الأسد.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف حليم في الأربعاء أغسطس 28, 2013 8:53 pm

نعم الجماعات الجهادية عدو مشترك للجميع حتى للاسلاميين انفسهم لما هم عليه من بعض التشدد والانغلاق
-لا شك ان النظام السوري خطر على اسرائيل والخليج فهو هدف قوي وواضح للضربة العسكرية لا شك فما قامت الحرب الا من اجله
اما الجماعات الجهادية السلفية لولم تتدخل امريكا سيتدخل العرب .. الخليج ..الاردن بل الجيش الحر نفسه... للاختلاف الموجود في المناهج.... اخوان ...سلفية قاعدة   .. سنة  .. صوفية ....علملنية ..اثنية ..اكراد شيوعية ...فالجهاديين عدو مشترك للجميع .........
-لا اظن ان هذه الضربة فقط للجهاديين ولكن لاسقاط النظام الممتد لايران وحزب الله ...عدو الغرب
-ربما يتكفل الجيش الحر بقتال الجهاديين ويكفي مؤنته عن امريكا
-لا نضخم الامور الاخت عاشقة السماء فالضربة اساسا للنظام...والجهاديين تبع....
-ماذا فعلت القاعدة لم تفعل شيئ الدماء فقط والتخبط والاستهلاك الاعلامي ....
القاعدة والجهاديين قد لا تكون لهم شعبية في المدى الطويل ربما المدى القصير فقط تكن لهم شعبية وتنتهي
avatar
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس أغسطس 29, 2013 12:25 am

أكرمك الله أخي حليم

أي تشدد يا أخي، المجاهدين بين الناس ويفدونهم بأرواحهم، وقد عرفهم الناس عن قرب وشهدوا لهم بالخيرة، والحمد لله رب العزة والجبروت، أن المليارات التي صرفت على مكنة الإعلام لتضليل الأمة، لم تحجب عن أعين الكثير من أبناء الأمة الحقائق، ولم يتلوث فكرها وحازت المنهج الصافي، باقتفاء أثر السلف الصالح.

وعجيب قولك أخي أن النظام السوري يشكل خطراً على ما تسمى بإسرائيل، ومن يحمي حدود المحتل لفلسطين طيلة هذه العقود، ومن أعلن سقوط القنيطرة قبل أن تسقط رسمياً بأيدي اليهود؟
نعم التدخل اليوم قد تكون من متطلباته ازاحة النظام السوري، لكونه لم يفلح بالقضاء على الثورة، واقترب المجاهدين من النصر ومن مخازن الأسلحة الكيماوية، لذا فالتدخل مطلوب، لخلط الأوراق وحرف مسار المعركة، وتعيين عميل جديد ليحفظ مصالح الغرب واليهود.
الشواهد على الأرض تدلل على أن كل هؤلاء القوم من النظام السوري وإيران وحزب اللات، والأنظمة العربية حلفاء في الخفاء، تتقاطع مصالحهم، والشعوب البسيطة تشغلها لقمة العيش والإعلام عن أن ترى الحقيقة.

المجاهدين الله ناصرهم ومؤيدهم ويكفيهم وعد الله:
{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}
{ولقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ *إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ* وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ}


يبدو لا زال الوقت باكراً لتسيقظ أمتنا وتدرك من عدوها الفعلي من صديقها، وكأن الكل ينتظر أن تصبح كل بلد عربي ومسلم سوريا حتى يستيقظ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف f16 في الخميس أغسطس 29, 2013 1:21 am

ماشاء الله اخ حليم؟
اصبح المجاهدين عدو لكل مسلم!!
ماذا فعل لك المجاهدين؟؟ هل تواجدهم بسوريا يزعجك!!
اسال نفسك ماذا فعلت لدينك قبل ان تنتقد من ترك اهله من اجل نصــر دينه و اخوانه !!!
ثم تقول انت ياحليم ان النظام السوري خطير على (اسرائل) والخليج!!
وكانك تقول ان الخليج واسرائل مصالحهم واحـده!!
يبدو انهـ مغيب عليك ياخ حليم!!
بشار ياحليم لم يطلق رصاصه واحده ع اسرائيل ؟
بشار ووالده هم من باعو الجولان ل اسرائيل وهم من حمى حدود اسرائيل!!!اين كانت العداوه وخطر بشار ع اسرائيل ياحليم!!
لكن يبدو ياخ حليم انك تسمع وتجعجع بما تسمع فقـط؟؟
ـــ
ماسوف يحصل بعد ان يتدخل الغرب هو ضرب المجاهدين وقتلهم وزرع عميل جديد بمكان عميلهم البطـه؟؟

f16
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف فقه الجهاد في الخميس أغسطس 29, 2013 2:47 am

وبيجي يوم تطلق فيه امريكا دول الخليج

فقه الجهاد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس أغسطس 29, 2013 9:00 am

f16 كتب:ماشاء الله اخ حليم؟
اصبح المجاهدين عدو لكل مسلم!!
ماذا فعل لك المجاهدين؟؟ هل تواجدهم بسوريا يزعجك!!
اسال نفسك ماذا فعلت لدينك قبل ان تنتقد من ترك اهله من اجل نصــر دينه و اخوانه !!!
ثم تقول انت ياحليم ان النظام السوري خطير على (اسرائل) والخليج!!
وكانك تقول ان الخليج واسرائل مصالحهم واحـده!!
يبدو انهـ مغيب عليك ياخ حليم!!
بشار ياحليم لم يطلق رصاصه واحده ع اسرائيل ؟
+ 1

لكن الحقيقة التي لم يدركها البعض هي ان الجميع مقصر تجاه فلسطين بشكل ما .. والجميع تحت دائرة المسائلة عن سنوات الاحتلال وما قدم لهذه القضية !!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس أغسطس 29, 2013 9:01 am

فقه الجهاد كتب:وبيجي يوم تطلق فيه امريكا دول الخليج
+ Very Happy 

الغريب ان امريكا (صنم العصر) تحارب التعدد ..!!!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف ذات النطاقين في الخميس أغسطس 29, 2013 9:09 am

ولكنها لا تحارب العلاقات الغير شرعية
اضحكك الله جعبة الاسهم

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

avatar
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف حليم في الخميس أغسطس 29, 2013 9:20 am

لا اقصد الطعن في الجهاد ولكن ما هو منهج الجهادين والمجتمع الحديث قد يرفضهم فما بالك المجتمع الدولي
اقامة دولة اسلامية بجميع المقاييس صعبة المنال اوتظن انك في عصر عمر والسلف
المجتمع تغير  العالم يحكمه الاعداء ولابد من اعتبار لتيارته جميعا هل يكون الاسلام دكتاتوري يقتل الجميع
ماذا فعل الجهاديون والقاعدة في .
افغانستان
العراق                     دماء دماء دماء
الصومال
مالي
الجزائر
نيجيريا
......
انا لا انتقص منهم ولكن اخشى ان منهجهم يقضي عليهم تقضي عليهم العرب والاعداء ويقضي عليهم الزمن
avatar
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف ذات النطاقين في الخميس أغسطس 29, 2013 9:37 am

ومتى كان الجهاد محبب للناس
كتب عليكم الجهاد وهو كره لكم
ولا ذنب لي بان هذا ما كتبه الله ولا يحبب له الا من جاهد في سبيله
فهم الافضل عنده على الاطلاق
( لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة وكلا وعد الله الحسنى وفضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما ( 95 ) )

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

avatar
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس أغسطس 29, 2013 11:16 am

حليم كتب:لا اقصد الطعن في الجهاد ولكن ما هو منهج الجهادين والمجتمع الحديث قد يرفضهم فما بالك المجتمع الدولي
اقامة دولة اسلامية بجميع المقاييس صعبة المنال اوتظن انك في عصر عمر والسلف
المجتمع تغير  العالم يحكمه الاعداء ولابد من اعتبار لتيارته جميعا هل يكون الاسلام دكتاتوري يقتل الجميع
ماذا فعل الجهاديون  والقاعدة في .
افغانستان
العراق                     دماء دماء دماء
الصومال
مالي
الجزائر
نيجيريا
......
انا لا انتقص منهم ولكن اخشى ان منهجهم يقضي عليهم تقضي عليهم العرب والاعداء ويقضي عليهم الزمن
أكرمك الله أخي حليم
أما عن الدماء التي سُفكت من الأبرياء وليس الأعداء، تفضل اسئل عنها حكومات هذه الدول العميلة وعصاباتها الإجرامية التي ظنت أنها بقعلتها هذه ستقضي على فكر الجهاد أن يخرج خارج الحدود، وها هم المجاهدين بفضل الله أصبحت أقدامهم في كل أرض، أليس الجدير بالمرء أن يسأل نفسه، لو كان هؤلاء سفكت دماء كما أدعي عليهم، كيف انتشروا في أسقاع الأرض، وكل العالم يحاربهم بشتى السبل، وقد استنزفت ميزانيات دول في سبيل ذلك، أليس ذلك يدلل على أن هذه الفئة مؤيدة بنصر الله؟!!!
ثم أي مجنون  هذا الذي يهاجر من بلده ليلتحف السماء ويفترش العراء ليكون سفاك دماء يلقى الله ليقتص منه بعذاب خالد بجهنم؟!!!،
وبالطبع هم كغيرهم ليسوا معصومين من الخطأ، ولكن فرق بين أن تخوض غمار المعركة، وبين أن تشاهدها على التلفاز.
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف ابو صالح في الخميس أغسطس 29, 2013 2:32 pm

ذات النطاقين كتب:ومتى كان الجهاد محبب للناس
كتب عليكم الجهاد وهو كره لكم
ولا ذنب لي بان هذا ما كتبه الله ولا يحبب له الا من جاهد في سبيله
فهم الافضل عنده على الاطلاق
( لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة وكلا وعد الله الحسنى وفضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما ( 95 ) )

جزاك الله خيرا اختنا ذات النطاقين
صدقت في قولك فقد قال تعالى :(كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ) (البقرة:216)
ولنا في اخوتنا السلفيين في اليمن صعده عبرة ويقول عنهم البعض ظلما وعدوانا جامية هولاء لم يكونوا يروا الجهاد في هذا  الزمن واتجهوا الى الدعوة وهو اجتهاد  فجرهم الله الى الجهاد جرا ضد الحوثيين بعد اعتداء الحوثيين عليهم
وقد وصلت معلومات من  عدة مصادر  انه في فترة حدوث امطار وسيول  في الشهور الماضية في  المناطق التي دارت فيها المعارك في صعدة بين السلفيين و الحوثيين وكانت  السيول قد كشفت عن قبور المجاهدين  وقال لي اكثر من واحد من الاخوة ان الشهداء باذن الله  ان اجسامهم كما هي واثار الدم لازالت موجودة ورائحتهم طيبه وهذه من المبشرات وقد مضى على مقتل بعضهم بحدود العام وقد افتى الشيخ الحجوري بنقل الشهداء الى مقابر المسلمين بعيدا عن الوديان ومجاري السيول اما قتلى الحوثيين فقد كانت جيفهم منتنة لا خير فيهم


وقال احد الاخوة عن مقتل  رجل في صعده اثناء المعركة مع الحوثيين عن طريق الخطأ وتفجرت فيه القنبلة اليدوية التي كان يحملها وقد وقع الدم في السيارة وكذلك وقع الدم  على برغي(بولت) داخل السارة يقول الاخ ان هذا البرغي يحتفظ به اولاد الشهيد باذن الله ويحلف بالله ان ريحة الدم في  البرغي طيبة تشبه ريحة المسك وقد مضى على مقتل الشهيد باذن الله اكثر من سبعة شهور

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء نوفمبر 03, 2015 10:46 pm


روسيا تبحث عن بديل للأسد و"مملوك" الأقرب لهم

نشرت: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 - 12:35 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أجرت روسيا عدة اتصالات مع جهات سورية تهدف إلى إبعاد الأسد واستبداله بشخصية قادرة على إدارة المرحلة القادمة.
ونقل موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" مساء الاثنين عن دوائر عسكرية "إسرائيلية" قولها، إن الروس أبدوا اهتماما خاصا بالاتصال بمدير المخابرات السورية علي مملوك، مرجحة أن يكون الهدف من هذه المباحثات إقناعه بتولي قيادة سوريا في حال تم إجبار الأسد على التنازل عن الحكم.
ونوهت الصحيفة إلى أن خلافة مملوك العلوي للأسد تضمن ولاء الطائفة العلوية في سوريا، مشيرة إلى أن هناك تقارير قد ذكرت في الماضي أن مملوك يخطط للتمرد على الأسد، لكن هذه التقارير دحضت على وقع ظهوره إلى جانب الأسد في أكثر من مناسبة.
وشددت الدوائر على أن الروس يرون في مملوك "خليفة جدّيا" للأسد، وهذا ما يدفعهم لمواصلة اللقاءات معه، مشيرة إلى أن روسيا معنية بالحفاظ على نظام الأسد، ومؤسساته لا يعنيها شخصه.
وأكدت الدوائر أن الروس لا يفوتون أي فرصة دون التلميح إلى استعدادهم للتخلي عن بشار الأسد، مستدركة بأنهم يريدون أن يخرج "بشكل محترم وألا يلاقي المصير نفسه الذي انتهى إليه معمر القذافي".
وأوضحت الصحيفة أن الروس يصرون على وجود مرحلة انتقالية قبل إنهاء الأسد لمهامه من أجل تهيئة الظروف أمام بقاء مؤسسات نظامه على حالها وعدم المس بها.
وأوضحت الدوائر أن الروس يهدفون من تسديد ضربات قوية لقوى المعارضة السورية المسلحة، إلى إقناعها بالعودة لطاولة المفاوضات وفق الشروط الروسية التي تعني بقاء نظام الأسد بشكل شرعي ولو على جزء من سوريا يضم شريط الساحل ودمشق.
وترى الدوائر أنه على الرغم من حرص روسيا على الحفاظ على نظام الأسد، فإنها غير معنية بالتضحية بجنودها في سبيل ذلك، وهو ما جعلها تعتمد على الإيرانيين وعناصر حزب الله.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" في عددها الصادر الثلاثاء، أنه على الرغم من الخلافات الظاهرية بين الروس والأمريكيين بشأن سوريا، فإن إدارة أوباما غير معنية تماما بفشل الروس، على اعتبار أن المستفيد الأول من فشل الروس هو القوى الجهادية السنية.
ونوهت الصحيفة إلى أن الأمريكيين تعلموا الدرس من تجربة دعمهم للمجاهدين في أفغانستان عندما تبين لهم أن خسارة الاتحاد السوفياتي الحرب هناك، لم تؤد إلى خدمة المصالح الأمريكية في النهاية لأن هذا التطور مهد لولادة تنظيم القاعدة.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طلاق بائن بين روسيا وسوريا لا نفقة ولا سكنى....

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد مارس 27, 2016 10:49 pm

هو زواج متعة يتطلب احيانا التحيز واحيانا يتطلب التواري:

شبكة شامل الإخبارية SH.N.N‎
5 mins ·
شبكة LBCI الإخبارية
انترفاكس: ‫#‏الأسد‬ أبلغ بوتين بأن استعادة ‫#‏تدمر‬ كانت مستحيلة بدون مساعدة ‫#‏روسيا‬ والأخير أكد
بأن ‫#‏موسكو‬ ستواصل مساعدة ‫#‏سوريا‬ في مكافحة الإرهاب



تدمر تفضح الادعاء الروسي بالانسحاب من سوريا !!!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17021
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى