ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:17 pm

قالت رئيسة وزراء اليهود جولدا مائير بعد حرق المسجد الأقصى يوم :21/8/1969 (لم أنم طوال الليل كنت خائفة من أن يدخل العرب افواجا من كل مكان، ولكن عندما اشرقت شمس اليوم التالي علمت ان باستطاعتنا ان نفعل اي شيء نريده).

واليوم وفي أوقات متقاربة باتت تتكرر محاولات اقتحام المسجد الأقصى، ناهيك عن أعمال الحفر التي تهدد بانهيار المسجد، وقبل أن نصحو على فاجعة، فالنكافح العوامل التي بلدت أحاسيسنا، وجعلتنا نتقوقع على أنفسنا كلٌ في قطره، وكلٌ ينشد الأمن لنفسه، ولا يكترث بما يحصل حتى لجاره!!!!
استيقذوا يا مسلمين، كي يأتي يوم لا تسيقظوا فيه من هول الصدمات والفاجعات!!!!!!

عن موقع مؤسسة الاقصى للوقف والتراث


*  الأربعاء, سبتمبر 11, 2013, 11:27
نحو 100 اسرائيلي من بينهم “حاخامات” يدنسون الاقصى بجولات توراتية:


أفادت “مؤسسة الاقصى للوقف والتراث” في بيان لها الاربعاء 11/9/2013م ان وزير الاسكان الاسرائيلي “أوري أريئيل” اقتحم ودنس المسجد الاقصى صبيحة اليوم بحراسة من قوات الاحتلال وحراسة حكومية، ونظم جولة في المسجد الاقصى امتدت نحو نصف ساعة في انحاء متفرقة من المسجد الاقصى، وفي نفس هذا اليوم اقتحم ودنس الاقصى نحو 30 مستوطنا برفقة عدد من ” الحاخامات”، وتزامن ذلك مع اقتحام نحو 70 اسرائيليا من الطلاب وكبار السن للمسجد الاقصى ، ونظموا جولة تشبه المسار التوراتي الذي تعتمده الجماعات اليهودية خلال اقتحامها للاقصى.

وقالت المؤسسة في بيانها ان ما يحدث في المسجد الاقصى هو حقيقة هجمة شرسة من قبل الاحتلال الاسرائيلي بدعم حكومي رسمي وممنهج ، تشترك فيه كل مركبات اذرع الاحتلال الاسرائيلي والمجتمع الاسرائيلي ، يهدف الى تحقيق هدفين بالاساس تنفيذ مرحلي لتقسيم زماني في المسجد الاقصى، وتحويل ساحات المسجد الاقصى، التي هي جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى، تحويلها الى ساحات عامة، وتحويل التعامل معها وكأنها حدائق عامة تابعة لبلدية الاحتلال.

جاء ذلك في وقت تواجد فيه المئات من المصلين وطلاب مشروع احياء مصاطب العلم في الاقصى، الذي ترعاه “مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات” ، وتعالي التكبيرات في كل انحاء المسجد الاقصى، تعبيرا عن الانتصار للمسجد الاقصى، واعلان الرفض لكل اعتداء سافر عليه من قبل الاحتلال الاسرائيلي .

وأكدت “مؤسسة الاقصى” ان محاولة فرض هذا الواقع الاحتلالي بقوة السلاح ، لن يعطي الاحتلال شرعية او سيادة في الاقصى، بل تظل اجراءات وممارسات احتلالية باطلة، وسيظل الاقصى بمساحته الكاملة 144 دونما ، حق خالص للمسلمين.

الى ذلك كررت المؤسسة دعوتها الى وجوب التعجيل بحراك اسلامي عربي فلسطيني  ينتصر للمسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلة ، ويلجم الاحتلال عن مواصلة تغوله بالاعتداء على الاقصى وانتهاك حرمته .

*  الأربعاء, سبتمبر 11, 2013, 21:43
مستوطنة متنكرة بالزي الاسلامي تحاول اقتحام الأقصى


أحبط حرّاس المسجد الأقصى، عصر اليوم الأربعاء، محاولة مستوطنة متنكرة بالزي الإسلامي اقتحامه من باب المجلس.

وأفاد شهود عيان أن مستوطنة إسرائيلية بالزي الإسلامي ترتدي ( الحجاب والخمار والدشداش) حاولت اقتحام المسجد عبر باب المجلس، ولدى محاولة الحارس تفتيش حقيبتها التي كانت بحوزتها رفضت، وتبين من كلامها انها لا تتقن اللغة العربية.

وأضاف الشهود حضرت الشرطة المتواجدة بالقرب من باب المجلس، وتم سؤالها عن هويتها ليتبيّن انها “يهودية”، فيما إدعت انها أسلمت فطلب منها قراءة القرآن الكريم أو إبراز هوية إسلامها ، لكن لم يكن بحوزتها أي شيء يثبت ادعائها، علما ان الشرطة وجدت في الحقيبة كتب “التوارة”.

*  الأربعاء, سبتمبر 11, 2013, 21:41
انهيارات أرضية في حي القرمي بالقدس


وقعت انهيارات أرضية مفاجأة الأربعاء في عدد من المنازل في حي القرمي في بلدة القدس القديمة بسبب ما تقوم به بلدية الاحتلال من حفريات مستمرة.

وقال حسام مجاهد أحد الأهالي لوكالة “صفا” إن الأهالي تفاجأوا بالانهيارات التي وقعت، وقاموا بإخلاء منازلهم وممتلكاتهم، مضيفًا أن أكثر من ألف مقدسي في الحي يهددهم الخطر الآن.

وأكد على أن الحفريات التي تجريها سلطات الاحتلال أسفل البلدة القديمة هي سبب هذه الانهيارات، مشيرا إلى أن أهالي الحي ومنذ أكثر من (10) سنوات يناشدون المسؤولين للتحرك دون جدوى، ”اتصلنا على عدد من المسؤولين اليوم إلا أنهم تجاهلونا”.

من جانبه، قال المتحدث باسم أهالي الحي بسيم القدومي لـ”وكالة صفا” إن سلطات الاحتلال حفرت نفقين أسفل الحي وفرغت أساساته، مضيفا أن الجمعيات الاستيطانية ساعية للاستيلاء على الحي الذي استطاعت أن تقيم فيه أربعة بؤر استيطانية.

وقال القدومي: “الوضع صعب للغاية، مؤسسات الإعمار أهملت الحي كثيرا وترفض أن تتعاون معنا”.
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء سبتمبر 11, 2013 11:34 pm

عن موقع مؤسسة الاقصى للوقف والتراث

الإثنين, سبتمبر 9, 2013, 12:18
المسجد الأقصى.. بين الاستغلال والانشغال


تتعرض مدينة القدس والمسجد الأقصى إلى عملية تهويد منهجية في ظلّ صمت كامل من المجتمع الدولي، ويقوم الاحتلال الإسرائيلي بهدم المنازل، وتشريد سكان القدس، من نساء وأطفال ورجال، دون أيّ اعتبار لكلّ المواثيق والقوانين الدولية، كما يقوم بتوسيع المستوطنات في القدس، وجلب المزيد من المستوطنين؛ لإضفاء صبغة يهودية كاملة على المدينة.
لقد بات المسجد الأقصى في خطر داهم، أكثر من أيّ وقت مضى، ذلك أنه يشهد عمليات اقتحام وتهويد متزايدة متسارعة، في وقت ينشغل فيه العالم العربي والإسلامي في مشاكل الداخلية، وربيع بعض بلدانه.
إن الاقتحامات اليومية التي يقوم بها المستوطنون اليهود، والمسؤولون الإسرائيليون، والضباط والجنود، بحجج وذرائع واهية، ما هي إلا استكمال للسيطرة على المسجد الأقصى المبارك، وفتحه بشكل دائم أمام اليهود والمستوطنين؛ لتأدية صلواتهم وطقوسهم التلمودية.
وضمن مسلسل التهويد والتسريع في مخطط بناء ما يسمى الهيكل تنشط بلدية الاحتلال بأعمال الحفر أسفل المسجد الأقصى مما أدى إلى حدوث انهيارات خطيرة في أماكن مختلفة.
وقد تعدى عدد من اقتحموا المسجد في العام 2012 الإثني عشر ألفاً على مئات المرات المتتالية، وفقاً لإحصائية صادرة عن “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث”، وهو رقم مرشح للزيادة خلال العام الحالي.
ومع تزايد تصريحات القيادة الإسرائيلية بتشجيع جميع اليهود من جميع الفئات؛ والأجيال لاقتحام الأقصى؛ والتوجه له بشكل يومي، يأتي ذلك في التأكيد على حق اليهود بما يسمى “جبل الهيكل” وتقسيم زماني ومكاني لساحات الحرم أسوة بما حصل بالحرم الإبراهيمي بالخليل، والمضي قدماً في تحقيق الهدف ببناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى.
لقد أتمّ الاحتلال حتى الآن بناء مئة كنيس يهودي في محيط المسجد الأقصى. وضمن مشاريع التهويد الأخيرة يقول رئيس مركز القدس الدولي حسن خاطر أنه يجري حالياً، طرح ثلاثة مشاريع قوانين أمام البرلمان الإسرائيلي “الكنيست” تستهدف إتباع المسجد الأقصى لوزارة الأديان الإسرائيلية، واقتطاع 70% من مساحته الإجمالية (المقدرة بنحو 144 ألف متر مربع) وتحويلها إلى ساحات عامة. ويأتي ضمن هذا المشروع أن الاحتلال قام ببناء منصة في ساحة البراق.
إن المتطرفين اليهود المتدينين كانوا يؤدون صلاتهم في ساحة البراق وقوفاً وكانوا ضمن طقوسهم يدخلون إلى الساحة طاولة وكراسي ويستخدمون البوق، وقد منعتهم اتفاقية دولية رسمية عام 1930 في عهد الانجليز من إدخال أو استخدام أي شيء داخل ساحة البراق، وهم يحاولون الآن من خلال بناء المنصة في ساحة البراق تثبيت حق لهم في الساحة وكأنهم يملكونها، كما أنهم يحاولون هدم باب المغاربة لتوسعة ساحة البراق لتمكين أكبر عدد من المتطرفين اليهود من الصلاة فيها، بحسب ما أفادت به لجنة إعمار الأقصى الأردنية.
ثم إن السلطات الإسرائيلية لا تتحرج من إخفاء ما تقوم به من تهويد تجاه المسجد الأقصى، وتعلم جيدا أن مؤسسات ووسائل إعلام في الداخل الفلسطيني تنقل ما يجري فيه. والهدف من ذلك، أن يعتاد المسلمون على رؤية هذا الحال في الأقصى، حتى تكون “الصدمة” أخف وقعاً، لمّا يسمعوا بخبر هدم الأقصى، ذلك أن هذه الكلمة تطرق أسماعهم منذ عدة سنوات، فكأنها أصبحت مألوفة!
ثم إن الاحتلال يهدف إلى قياس ردة الفعل لدى المسلمين، مع الإشارة إلى أنه يخشى ردة الفعل، لما يحتل المسجد الأقصى من مكانة في قلوب المسلمين، فهو يقيس ردة الفعل، مع زيادة عمليات التهويد شيئاً فشيئاً، ونرى أن العام الماضي شهد أكبر أرقام تهويد واقتحامات للأقصى.
إن “إسرائيل” من خلال ما تقوم به من تهويد توصل رسالة إلى العالم اجمع أن القدس جزء لا يتجزأ من سيادتها، وأنها عاصمة داود وسليمان، وعاصمة الشعب اليهودي، وهي تريد عبر الاقتحامات المتوالية أن تثبت الدعاية اليهودية التاريخية، التي تزعم أن الهيكل موجود أسفل المسجد الأقصى.
ولعل الأيام الحالية هي الأنسب للقيام بهدم الأقصى، الذي سيسقط بمجرد هبوب عاصفة قوية، أو تحليق طائرة منخفضة من فوقه، ذلك أن العالم العربي والإسلامي منشغل بمشاكله الداخلية في كلّ من مصر وسورية وتونس والعراق، وغيرها.
أضف إلى ذلك استغلال واستثمار استئناف المفاوضات مع السلطة الوطنية الفلسطينية، وتضييق الحصار على غزة..
إذاً نحن أمام استغلال انشغال العالم العربي والإسلامي بمشاكله الداخلية، لتهويد متسارع متكامل لمدينة القدس، وهدم للمسجد الأقصى المبارك.

* الإثنين, سبتمبر 9, 2013, 11:01
تصعيد إسرائيلي لتهويد القدس


تسارعت الانتهاكات الإسرائيلية للحرم القدسي الشريف، إضافة إلى ما شهدته الآونة الأخيرة من تزايد ملحوظ في توسيع البنى التحتية بالمستوطنات المجاورة، بما يصب في تهويد مدينة القدس وفصلها كليا عن الضفة الغربية.

هذه القضية ناقشتها حلقة برنامج “ما وراء الخبر” مساء الأحد الثامن من سبتمبر/أيلول 2013، وتحدث فيها كل من رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر الشيخ رائد صلاح، وأستاذ كرسي الإمام الغزالي بالمسجد الأقصى وجامعة القدس المفتوحة الدكتور مصطفى أبو صاوي، ورئيس قسم العلاقات الدولية بجامعة ماريمانت الدكتور غسان شبانة.

الشيخ رائد صلاح الذي أبعدته السلطات الإسرائيلية عن القدس ستة أشهر مع غرامة يقول إن الاحتلال يحاول أن ينهي مشروعه لتهويد القدس كليا مع فرض قطيعة مطلقة مع الضفة.

وبهذا -يضيف صلاح- فإن الاحتلال يخطو “خطوات سافرة” لفرض إدخال المجتمع الإسرائيلي في الحرم وأدائه الصلوات كأنه أمر طبيعي، في استنساخ لتجربة الحرم الإبراهيمي، بما يؤسس لتقسيم زماني ثم مكاني ومن ثم بناء الهيكل على حساب الأقصى.

وقال إن الربيع العربي قدّم بشارات خير لقضية القدس، فيما رأى أن من يسعون إلى لجم ثورات الربيع يسعون أيضا لضرب قضية القدس.

واعتبر الشيخ صلاح أن الموقف الدولي خلال السنوات الفائتة لم يكن رادعا ومؤثرا لإسرائيل، بل “على العكس. كنا نسمع كلاما أميركيا معسولا ضد التهويد والاستيطان، بينما نعلم أن ثمة مساعدات من خلال مؤسسات أميركية تصل إلى 970 مليون دولار لدعم مشاريع حصار مدينة القدس وتهويدها”.

مصطفى أبو صاوي بدوره استعرض أجندة إسرائيل في تصفية المكان واستباحة الوجود الفلسطيني في القدس.

وقال إن المسجد الأقصى هم اسم لكل الحرم القدسي الذي يشتمل على الكثير من المعالم ذات البعد القدسي والتاريخي العربي الإسلامي.

* الثلاثاء, سبتمبر 10, 2013, 11:29
“مؤسسة الاقصى”: محاولات تزييف الآثار في محيط الأقصى باطلة وذات طابع تهويدي بحت


“سلطة الآثار الاسرائيلي” تزعم العثور على كنوز يهودية في محيط الاقصى

أكدت “مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ” في بيان لها اليوم الثلاثاء 10/9/2013 أن محاولات تزييف الآثار والحضارة الاسلامية والعربية التي تقوم عليها أذرع الاحتلال الاسرائيلي وفي مقدمتها “سلطة الآثار الاسرائيلية” ، ليست سوى دسائس وتدليسات تنافي الحقيقة وتهدف الى قلب الواقع على الأرض، وتطرقت المؤسسة الى الموجودات الأثرية والتي هي عبارة عن ميدالية ذهبية محفور عليها الشمعدان اليهودي، قالوا إنها تعود الى الفترة البيزنطية والتي زعمت سلطة الآثار العثور عليها لأول مرة في منطقة القصور الاموية- – وعلى بعد 50 مترا من الجدار الجنوبي للمسجد الاقصى، في اشارة الى ارتباطها بشكل مباشر مع تاريخ الهيكل المزعوم – وفق زعمهم- .

وأشارت المؤسسة في بيانها الى أن حملات التزوير التي يقودها خبراء الآثار التابعين لسلطة الآثار باطلة ومسيّسة والهدف من ورائها محاولة إثبات وجود تراث يهودي وهمي من خلال الحفريات في منطقة القصور الاموية المحيطة والملاصقة بالمسجد الاقصى، من ضمنها منطقة القصور الأموية وحي وادي حلوة الذي أقيمت على أجزاء منه البؤرة الاستيطانية او ما يسمى بـ – مركز الزوار مدينة داوود – وتأكيد راوية الهيكل المزعوم الموجود حسب اعتقادهم أسفل المسجد الاقصى .

ونوهت مؤسسة الاقصى الى أن الفترة الراهنة تشهد حملة مسعورة من أذرع الاحتلال وسلطة الآثار لتشويه التاريخ وتزييف الحضارة في محيط المسجد الاقصى ، وما تم الاعلان عنه في مؤتمر خاص نظمه ما يسمى بـ ” مركز الزوار مدينة داوود” من وجود قطع أثرية حجرية قديمة عليها رسومات زعموا أنها حروف عبرية تعود لفترات تاريخية قديمة ، ما هو الا اختلاق واسلوب آخر من أساليب نسف الآثار الاسلامية والعربية من محيط الاقصى وتسويق واضح لأكذوبة الهيكل المزعوم .

وقال باحث الآثار في “مؤسسة الاقصى” الاستاذ عبد الرازق متاني إن باحثي الآثار الاسرائيليين يحاولون يوما بعد يوم تثبيت الحق التاريخي في القدس ومحيط المسجد الاقصى بأدلة واهية ولا قيمة لها ولا يمكن اعتمادها كمستند تاريخي، وذلك لأن ما تقوم به المؤسسة الاسرائيلية في القدس ومحيط المسجد الاقصى المبارك هو محاولة لفرض السيطرة والسيادة بكل ما أوتيت من قوه وبالتالي فالناتج الأثري في حفرياتهم يصب تحت نفس الهدف “تحقيق السيادة” ، وعمليات التنقيب التي تقوم بها المؤسسة الاسرائيلية فاقدة للموضوعية. وأضاف: ” إن من يقوم بالحفر والتنقيب في محيط المسجد الاقصى هم من اشد الناس تحمسا للفكر الصهيوني وهم خدم هذا الفكر ، وبعضهم أشرف على اكبر عمليات تهويد للتاريخ في منطقة القصور الاموية ،وقد عُرف هذا البعض بتجنيده للآثار والسعي بحماسة لتحقيق الرواية التوراتية الأمر الذي أكده باحثون اسرائيليون”.

وخلص متاني بالقول الى إن المؤسسة الاسرائيلية تقوم ببناء تاريخ وتحقيق رواية مزعومة على ارض الواقع، وبالتالي لا يستغرب دس مثل هذه القطع لتعتبر “الدليل” على صحة الرواية المزعومة، وأشار الى أن حقل الآثار خاصة في القدس بات مرتعا لعمليات التزييف الأثري وقد باتت مواقع التنقيب تعج بالقطع المزيفة والتي غالبا تحمل رسومات ونقوشات يهودية يدعمون بها الرواية اليهودية وسرعان ما يتم كشف الزيف بعد أن يكون قد استنفذ مهمته الأساس ، لافتا الى انه أصدر كتابا بهذا الخصوص تحت عنوان ” علم الآثار وصناعة التاريخ” أثبت من خلاله حجم وكبر التزييف المهني والمتقن المنتشر في الحقل الأثري في القدس بغية تدعيم الرواية التوراتية والكسب المادي.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف ??? في الخميس سبتمبر 12, 2013 2:00 am

بالله عليكي ماذا فعل من تنعتيهم بانهم يحرروا القدس في سيناء لما يحدث للاقصي انهم ارهابيين تكفيريين والا لما لا يذهبوا ويستشهدوا هناك في الاقصي اطلبوا الجهاد في موضعه لو كنتم تعدلون
انهم لم يهبوا لما يحدث للاقصي فهل يحرروه واتقوا الله ويعلمكم الله الجيش المصري مؤمن وسيحرر الاقصي قريبا موعدنا مع تحرير الاقصي يا اختاه والله لنحرر الافصي من دنس اليهود وان غدا لناظره قريب

???
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس سبتمبر 12, 2013 2:21 am

والله إني لأشفق عليك يا أخي

ألم تسأل نفسك لماذا يحاربهم الجيش المصري في سيناء، ولمصلحة من؟!!!!!
ألم تسأل نفسك لماذا سمح عسكر مصر لطائرة يهودية باختراق أجوائها لضرب من يحضرون لقتال اليهود، ومن ثم تبنى لعملية بالوكالة عن اليهود؟!!!!!
ألم تسأل نفسك ما هي وظيفة الجيش المصري منذ تنفيذ اتفاقية كامب ديفيد، ولماذا يتلقى معونة عسكرية من أمريكا؟!!!!!!
ألم تسأل نفسك لمصلحة من تم تفجير الطائرة المصرية "بوينج 767" التابعة لمصر للطيران عام 99، والتى كانت تحمل 33 ضابطاً من ضباط القوات المسلحة، وثلاثة علماء مصريين؟!!!!!
ألم تسأل نفسك لماذا يعتقل كل من له سمت ديني -ولا تقل لي هؤلاء إخوان وإرهابيين وفق ما يدلس عليكم-، ويسرح 55 ألف خطيب مسجد؟!!!!!
ألم تسأل نفسك لماذا يسجن الضباط الشرفاء، أو يتم تصفيتهم؟!!!!

ثم بعد كل هذا يأتي من يزاود على المجاهدين، ويقول لماذا لم يحاربوا اليهود، وهل خلا هؤلاء المجرمين حراس الحدود الطريق بينهم وبين اليهود؟!!!!!!!

سبحانك ربي ما أحلمك

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكيان الصهيوني يسمح رسمياً لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس سبتمبر 12, 2013 12:29 pm


الكيان الصهيوني يسمح رسمياً لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى

2013-09-11 --- 5/11/1434

المختصر/ أعلن القائد العام لشرطة الاحتلال الصهيوني يوحنان دانينو أمس السماح رسمياً لليهود بالدخول إلى المسجد الأقصى بصفته "ساحات جبل الهيكل". وقال في تصريحات إن هذا "حق مضمون لليهود لا يجوز النقاش فيه أبداً"، مضيفاً: "كل يهودي يريد أن يصلي في جبل الهيكل (المسجد الأقصى) ويريد أن يصل إليه، يجب أن نضمن له هذا الحق، وضمن الأوقات المحددة لذلك".

وهذه المرة الأولى التي يعلن فيها مسؤول صهيوني السماح لليهود رسمياً بالصلاة في المسجد الأقصى.

ودأب يهود متطرفون على اقتحام باحات المسجد ضمن برنامج السياحة الأجنبية للمسجد. لكن أصواتاً رسمية صهيونية خرجت في السنوات الأخيرة مطالبة بحق اليهود في الصلاة في باحات المسجد الذي يدّعون أنه مقام على أنقاض "هيكل سليمان" المقدس.

واعتبرت الشخصيات والمؤسسات الفلسطينية في القدس تصريح مدير الشرطة الإسرائيلية تطوراً خطيراً. وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها تعقيباً على هذه التصريحات: "إن أقوال قائد الشرطة العام غاية في الخطورة لأنها تعطي تفويضاً من الذراع الأمنية للمؤسسة الصهيونية للمستوطنين باقتحام الأقصى وتمنحهم إقامة طقوسهم وشعائرهم التلمودية فيه".

وجددت المؤسسة تأكيدها حق المسلمين الخالص بالمسجد الأقصى "من دون أن يشاطرهم فيه أحد من اليهود ولو بذرة تراب واحدة". وقالت: "هذه القاعدة مسلّم بها في الكتاب والسنة"، مضيفة: "إن الشرطة الصهيونية وأجهزة المخابرات لهما دور مباشر في الخطر المحدق بالمسجد الأقصى كونها هي من أعطت الضوء الأخضر للمستوطنين بتدنيس الأقصى، وأخذت على عاتقها مسؤولية الحماية والدعم المعنوي والمادي لهم باعترافات متعددة من ناشطين بارزين في جماعات الهيكل، وذلك لتطبيق مخطط التقسيم الزماني والمكاني على الأرض".

وحذرت المؤسسة مما أسمته "الصمت العربي والإسلامي" تجاه ما جرى ويجري في المسجد الأقصى"، داعية أصحاب القرار إلى "أخذ دور جاد وفاعل لإنقاذ المسجد ونصرة قضيته وعدم ترك الفلسطينيين وحدهم في الميدان يواجهون مخططات ومكائد الاحتلال الإسرائيلي تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك".

المصدر: تواصل

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف إبراهيم في الخميس سبتمبر 12, 2013 1:35 pm

هذا هو التمحيص لأهل فلسطين خاصة وللأمة عامة . والله اعلم

فلعل الله ان يوقظهم ويقويهم لطرد اليهود من بلاد المسلمين وإعلان الجهاد في القدس ..
avatar
إبراهيم
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس سبتمبر 12, 2013 3:53 pm

هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة
http://t3beer.ahlamontada.com/t2715-topic

فلسطين بيعت وقبض ثمنها، ولن يعيدها إلا من يوالون الله وينصرونه، من حملوا أرواحهم على أكفهم، وخرجوا من ديارهم، وبذلوها رخيصة في سبيل الله.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف ??? في الخميس سبتمبر 12, 2013 11:32 pm

الحدود التي يمر لهم من خلالها السلاح لا يستطيعون عبورها عشان حرس الحدود اضحكتني والله وما منعهم من الجهاد الا انهم ليسوا مجاهدين ولكن مرتزقة مخربين ارهابيين وسوف تعلمين غدا انهم ارهابيين والجيش المصري هو الذي يحرر القدس قريبا موعدنا مع تحرير القدس مع خير اجناد الارض شئت ام ابيت انشاء الله

???
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس سبتمبر 12, 2013 11:50 pm

العجيب أنك تتكلم وكأنك تحاور أطفال روضة!!!!!!!!!!!!!!!!!

قال تعالى:
{سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ}

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالفيديو: يهود يتراقصون على أبواب المسجد الأقصى.. و العرب يتقاتلون!

مُساهمة من طرف ?????? في السبت سبتمبر 14, 2013 2:14 am

ظهر مقطع فيديو بُث على مواقع التواصل الاجتماعي، مستوطنين يهود وهم يتراقصون على أبواب المسجد الأقصى وسط حماية من قوات الجيش الإسرائيلي.
واستفزت لقطات الفيديو العديد من مشاعر المعلقين على صفحات مواقع التواصل حيث كتب أحدهم قائلاً: « العرب نيام .. الفلسطينيون منشغلون عن الأقصى .. لا عزاء لنا ولإسرائيل كامل الحق بما تقوم به طالما لا يوجد حسيب ولا رقيب».
وكانت مؤسسة الأقصى أصدرت بياناً أكدت فيه أن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على المصلين المرابطين عند باب حطة- احد أبواب المسجد الاقصى – كما واعتدت على الصحفيين والمصورين الفلسطينيين لدى تغطيتهم للأحداث الجارية حول الاقصى.

https://www.youtube.com/watch?v=MLKzq8DZCBk

??????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت سبتمبر 14, 2013 2:45 am

أكرمك الله أخينا فيصل

ما كان لليهود أن يرقصوا لولا إطمئنانهم بأن من يحكمون الدول المحادية لفلسطين، لا يزالون على العهد حامين للحدود.
وما يحصل اليوم من تدافع في هذه الدول سيما في سوريا ومصر، هو من تدبير الله عز وجل، فزوال حكم هؤلاء أمر محتوم، فلن يعمر ظالم فضلاً عن محارب لشريعة الرحمن، والعاقبة لعباد الله المخلصين.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد سبتمبر 15, 2013 9:26 am

رقصت يهود .. رعباً من قرب الوعود

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد سبتمبر 15, 2013 10:48 am

هههه لكنهم يرقصون ولا يصلون:

http://t3beer.ahlamontada.com/t2759-topic

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة سبتمبر 20, 2013 11:33 pm

مخطط إسرائيلي لهدم الأقصى أو تقسيمه

وديع عواودة-القدس المحتلة
بينما تتواصل "مفاوضات السلام" بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، ينشط الاحتلال الإسرائيلي في تهويد وتوسيع الاستيطان في القدس، ويتداول الاحتلال مؤخرا مخططات لهدم المسجد الأقصى أو تقاسمه زمنيا مع الفلسطينيين.

فقد استجابت اللجنة الداخلية في الكنيست أمس لمطالب منظمات دينية صهيونية ببحث إمكانية السماح لليهود بدخول الحرم القدسي الشريف مدعية أنه جزء من "جبل الهيكل"، ومقاضاة من يتصدى لهم من الفلسطينيين.

ودعت رئيسة اللجنة الداخلية في الكنيست النائبة عن الحزب الحاكم ميري ريجف إلى تخصيص أيام أو ساعات محددة لزيارة اليهود للمسجد الأقصى "أسوة بالحرم الإبراهيمي في الخليل".

وأكدت ريجف أنها سترسل مذكرة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزيري الداخلية والأديان وللمستشار القضائي لتوضيح أن من حق كل شخص أن يصلي في "جبل الهيكل".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة سبتمبر 27, 2013 3:13 pm

"كتائب القسام" و"الجهاد" تدعوان إلى إعلان انتفاضة ثالثة

دعت "كتائب الشهيد عزالدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» ، و "حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين" ، كبرى حركات المقاومة الفلسطينية ، الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية و القدس المحتلة ، إلى إعلان انتفاضة فلسطينية ثالثة ضد الاحتلال ، و اكدتا في الوقت ذاته الاستعداد للمواجهة المقبلة مع الجيش الصهيوني .

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين سبتمبر 30, 2013 11:09 pm


رائد صلاح: التقسيم الزمني للأقصى وهم احتلالي دونه أجسادنا

23/11/1434

أكد الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني- أنه لن يُسمح للاحتلال الاسرائيلي بفرض تقسيم زماني على الأقصى ، وأن أهل القدس وأهل الداخل سيبقون له بالمرصاد حتى زواله بإذن الله.

وقال الشيخ صلاح لوكالة الأناضول: "نحن نؤكد سلفا أننا لن نسمح للاحتلال الإسرائيلي بفرض أي تقسيم زماني على الأٌقصى ونعلنها أن الاحتلال الإسرائيلي لا يملك دقيقة واحدة من الوقت الذي يمر على المسجد الأقصى المبارك"، مضيفا "هو بالطبع في أحلامه السوداء يريد أن يقتطع ولو ساعة أو ساعتين تبقى خاصة باقتحامات المحتلين الإسرائيليين للأقصى، ولكننا نحن أهل القدس وما حولها سنبقى لهم بالمرصاد حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي إن شاء الله تعالى".

وتابع الشيخ صلاح:” وبالرغم من أن كل جهود الاحتلال الرسمية والشعبية والدينية والعسكرية المخابراتية التقت في موقف واحد من رأس هرم الاحتلال حتى المستوطنين على ضرورة فرض تقسيم زماني بقوة السلاح على المسجد لأقصى المبارك، إلا أننا مجمعون بأجسادنا بعد التوكل على الله تعالى على ضرورة إفشال هذا التقسيم الزماني والذي معناه أن يتبعه تقسيم مكاني ثم لا قدر الله بناء هيكل باطل مكان المسجد الأقصى المبارك، لذلك نحن في معركة مصيرية يجب أن ننتصر فيها على الاحتلال الإسرائيلي إن شاء الله”.

وأشار الشيخ صلاح ان هناك واجبات مرحلية وأخرى جذرية لدعم قضية القدس والاقصى ، وقال:” هناك واجبات مرحلية وأخرى جذرية، فالواجبات المرحلية هي دعم صمود أهل القدس عامة، والقدس القديمة خاصة، لأن بقائهم في بيوتهم وأرضهم ومقدساتهم يعني الحفاظ على الحق الإسلامي في القدس والأقصى، و أن نعمل سويا على تحقيق مبدأ أن القدس والأقصى قضية إسلامية، فيشاع بين المسلمين في كل شيء بحياتهم".

واضاف صلاح:" أما الواجب الجذري فلابد أن تتعاون كلمة الأمة المسلمة بحكامها وشعوبها وإعلامها وعلماءها لنصرة القدس والمسجد الأقصى حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي إن شاء الله".

المصدر: شهاب

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين أكتوبر 07, 2013 10:17 pm

حفل راقص لمستوطنين يهود أمام المسجد الأقصى



30/11/1434

أقام عدد من المستوطنين اليهود اليوم الأحد أمام باحات المسجد الأقصي المبارك ” باب السلسلة ” حلقة رقص وغناء وعزف للموسيقي تحت حراسة مشددة من الجيش الإسرائيلي لإستفزاز المصليين بالمسجد المبارك .

وقال خالد الحسيني نائب رئيس هيئة المرابطين بالقدس الشريف في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ما يقرب من 20 مستوطناً قاموا اليوم بأداء صلوات تلمودية كما أقاموا حفل رقص وموسيقي صاخبة أمام باحات المسجد المبارك بما يعد تطوراً جديداً لأستفزاز المصلين داخل المسجد المبارك .

وأضاف الحسيني أن عملية الاقتحامات من المستوطنين والمعززة والمدعومة من قبل قوات الشرطة والحكومة اليمينية هى مؤشر على أستمرار مخطط تقسيم الأقصى زمانياً بالرغم من أن أعياد اليهود التي كانوا يتذرعون بها لإقامة هذه الطقوس قد انتهت لكنهم ماضون في تطبيق هذه الإستراتيجية الهادفة إلى تهويد الأقصي المبارك بأسلوب المناورات اليومية ذات الأمد الطويل .

المصدر: شعب مصر

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 3:12 pm

الاحتلال الاسرائيلي يضع اللمسات الأخيرة للشروع بحفر أنفاق وتشييد مصاعد وممرات ومنشآت تهويدية في منطقة البراق

* الثلاثاء, أكتوبر 8, 2013, 13:10

على مساحة قدرها 1444م2 تهدف الى زيادة وتسهيل عدد الزائرين الى البراق ومحيط الاقصى:

كشفت “مؤسسة الاقصى للوقف والتراث” في تقرير صحفي لها الثلاثاء 8/10/2013م أن أذرع الاحتلال الاسرائيلي تضع في هذه الأيام اللمسات والاستعدادات الأخيرة للشروع بحفر أنفاق أرضية في منطقة مجاورة لساحة البراق غربي المسجد الاقصى، تهدف الى تشييد مصاعد كهربائية عمودية ومداخل وممرات أفقية في عمق الأرض تصل الى منطقة البراق، بضمنها بناء منشآت تهويدية على مساحة تخطيطية تبلغ 1444م 2 ،وعلمت “مؤسسة الاقصى” أن اذرع الاحتلال اودعت مؤخرا خارطة متجددة أكثر للمشروع المذكور، بعد فترة تجميد دامت ثلاث سنوات، وسيتم خلال الايام القادمة القريبة المصادقة عليها مع الخرائط التفصيلية، يتبعها مباشرة نشر عطاء للبدء بتنفيذ باقة مشاريع تهويدية ضمن المخطط المذكور،وقدر الاحتلال تكلفة المشروع بنحو 35 مليون شيقل، نحو 10 مليون $ دولار أمريكي بدعم ومساهمة من الثري اليهودي باروخ كلاين- الذي يحمل المشروع اسمه.

وقالت المؤسسة أن الهدف من هذا المشروع هو زيادة عدد الوافدين من الاسرائيليين والسياح الأجانب الى البلدة القديمة بالقدس المحتلة عموماً، والى منطقة حائط البراق ومحيط المسجد الاقصى على وجه الخصوص، وحتى المسجد الاقصى نفسه، عبر إنشاء مصاعد ومداخل وممرات أرضية تسهّل وتسهم في عدد الوافدين، التي تشكل مع المنشئات التهويدية مشروعا متكاملاً لتهويد منطقة البراق وطمس المعالم الاسلامية والعربية العريقة.

وفي تفاصيل المخطط المذكور قالت المؤسسة ان ما توفر لمؤسسة الاقصى من خرائط ووثائق ومعلومات تشيرالى أن أذرع الاحتلال الاسرائيلي تخطط لحفر نفقين أحدها عمودي بعمق 22 مترا في منطقة طرف حي الشرف المصادر – والذي يطلق عليه الاحتلال زورا وبهتاناً الحي اليهودي- ، وينشأ داخل هذا النفق مصعد كهربائي ضخم يتسع لنحو 24 راكب ، في كل دفعة، ثم سيقوم الاحتلال بحفر نفق طولي على مسافة 56 مترا، يتصل مباشرة بالنفق العامودي الذي يتساوى أسفله مع مستوى ساحة البراق، ويشكل النفق الطولي ممرا ومدخلاً رئيسيا واصلا الى ساحة البراق ، بمعنى أن الاحتلال الاسرائيلي سيسهل عملية الانتقال المباشر الى حارة الشرف الى ساحة البراق.

واضافت المؤسسة أن المشروع المذكور سيتخلله بناء “مركز زوار واستعلامات”، حمامات عامة ، مخازن،

وجادة من الحوانيت التجارية ، في فضاء النفق الطولي. وغرف لاستعمالات مختلفة ، واشارت المؤسسة انها حصلت على خرائط ووثائق تفصيلية عن المشروع وستقوم بنشر تفاصيلها بأقرب فرصة.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 3:19 pm

نحو 130 من عناصر الإحتلال الاسرائيلي يقتحمون ويدنسون المسجد الاقصى ودعوات لفعاليات تنتصر للأقصى

* الثلاثاء, أكتوبر 8, 2013, 10:47


قالت “مؤسسة الاقصى للوقف والتراث” في بيان لها الثلاثاء 8/10/2013م أن أكثر من 130 من عناصر الاحتلال الاسرائيلي اقتحموا ودنسوا صبيحة اليوم المسجد الاقصى المبارك من بينهم فرقة من المجندات الاسرائيليات بلباسها العسكري عددها تسعين مجندة، بالاضافة الى مجموعة من مخابرات الاحتلال عددها نحو 18عنصراً ، يُضاف اليهم نحو 13 طالبا جامعا يهوديا، حيث قام المقتحمون بجولة في أنحاء المسجد الاقصى، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال ،في الوقت نفسه يتواجد المئات من طلاب مشروع إحياء مصاطب العلم في المسجد الاقصى من اهل القدس والداخل، وعدد من طلاب مدارس القدس، وتتعالى أصوات التكبير والتهليل، وسط غضب شديد من حراس المسجد الاقصى والمصلين على تكرار انتهاك حرمة الاقصى .

وذكرت المؤسسة انه وبشكل متزامن تواجدت في ساعات الصباح الباكرة عناصر من القوات الخاصة وتمركزت عند منطقة الكأس وبجانب حلقات العلم يرافقهم خمسة من ضباط الاحتلال، ومباشرة تم اقتحام الاقصى بنحو 18 عنصرا من مخابرات الاحتلال من جهة باب المغاربة وقاموا بجولة في الجامع القبلي المسقوف، ثم الاقصى القديم والمصلى المرواني، ومسجد قبة الصخرة، وساحات الاقصى، ومباشرة أيضا تم اقتحام وتدنيس المسجد الاقصى بنحو 13 طالبا اسرائيليا تجولوا في انحاء متفرقة من الاقصى، الى ذلك وبتزامن واحد اقتحمت فرقة من مجندات الاحتلال الاسرائيلي بلباسهن العسكري ، تعدادها نحو تسعين مجندة ، ضمن ما بات يعرف ” جولات الارشاد والاستشكاف العسكري”، وتوزعت هذه المجموعات الى خمسة مجموعات فرعية، يرافق كل فرقة مرشد او مرشدة توزعت في عدة مناطق من المسجد الاقصى.

من جهتها أكدت “مؤسسة الاقصى” ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول أن يفرض واقعا جديدا في المسجد الاقصى، من خلال حملات مركزة لاقتحام الاقصى وتوفير وجود مكثف في الأقصى، فيما يعتمد أحياناً اسلوب الاقتحامات الفردية ، وفي نفس الوقت فإن الاحتلال الاسرائيلي بات يضيّق بشكل كبير على طلاب وطالبات مصاطب العلم، وكذلك على حراس وسدنة الاقصى، بل يتدخل بشكل سافر في شؤون المسجد الاقصى وأعمال دائرة الأوقاف الاسلامية .

الى ذلك شكرت وحيت المؤسسة كل جهد وفعالية اسلامية او عربية او فلسطينية تصب في نصرة المسجد الاقصى ومدينة القدس، داعية الى ايجاد حراك متواصل يترجم بمشاريع مستمرة ومتواصلة تحمي القدس ومقدساتها ، وتعزز صمود المقدسيين، وتكثف وجود المصلين والمرابطين على الدوام في الاقصى المبارك.















_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 10:17 pm

جماعات يهودية تدعو لاقتحام الأقصى يوم الخميس المقبل

2/12/1434

دعت جماعات يهودية متطرفة إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى يوم الخميس المقبل لإقامة صلاة "الشحاريت" داخله، والتجول داخل ساحاته، فى ذكرى ما يسمى "الصعود إلى جبل الهيكل".

وحسب الدعوات اليهودية، التى نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى، فإن يوم الخميس يصادف، بحسب الرواية الإسرائيلية، ذكرى صعود موسى بن ميمون الرامبم، ويستمر الاحتفال بهذه الذكرى مدة أسبوع، وسيتم أيضا افتتاح المؤتمر السنوى الخامس للباحثين عن "صهيون"، وسيتم إطلاق فعاليات هذا اليوم من داخل المسجد الأقصى خلال فقرات الاقتحام، من ثم سيعقد المؤتمر التوراتى الخامس غربى القدس فى قاعة "ياد هاراف" الساعة 7:00 مساءً.

ووجه نشطاء فى حزب "الليكود" المتطرف نداء إلى كل أعضائه للانضمام إلى هذا الاقتحام يوم الخميس المقبل، وسينظم أعضاء ونشطاء حزب الليكود نشاطا خاصا داخل الأقصى يوم الخميس احتفالا بذكرى الصعود هذه، وسيقود اقتحامهم للأقصى الحاخام المتطرف "يهودا غليك".

المصدر: اليوم السابع

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 10:18 pm

عبارات مسيئة للنبي على جدران مسجد في بلدة شمال القدس



2/12/1434

قام مستوطنون متطرفون بكتابة شعارات مسيئة للنبي محمد ورسم نجمة داود، فجر اليوم الإثنين، على جدران أحد مساجد بلدة "بيت إكسا" شمال غرب مدينة القدس وحرق سيارتين لسكان البلدة.

وقال أحمد غيث 45 عاما، من بلدة بيت إكسا "هذه أول مرة يكتب فيها المستوطنون شعارات ضد النبي محمد"، مضيفا "أحرقوا لنا في الماضي سيارات وكتبوا شعارات تدفيع الثمن، ولكنهم لم يسيئوا إلى النبي محمد"، وتابع "حضرت دورية لحرس الحدود في الصباح ولم تول الموضوع اهتماما وغادرت بسرعة".

وبلدة بيت إكسا صودرت معظم أراضيها جراء بناء مستوطنة راموت والجدار الفاصل، ويسكنها نحو 1700 فلسطيني.

من جهتها، قالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن "الشرطة وحرس الحدود لم يتلقيا أي شكوى أو بلاغ حتى الآن حول هذا الحادث، وعلى الجهات المعنية التوجه في اقرب فرصة إلى المكان وتقييد بلاغ بالحادث حتى تتم معالجته كما يقتضي الأمر".

المصدر: الشرق

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف ابو صالح في الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 11:09 pm

بعض المسلمين في غيبوبة

و لابد أن يفيقوا يوم من الايام

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس أكتوبر 24, 2013 5:26 pm

الإعلامي أحمد منصور ناقش الشيخ رائد صلاح -رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين 48:

المؤامرة اليهودية على الأقصى  


ناقشت حلقة الأربعاء 23/10/2013 من برنامج "بلا حدود" المساعي والمحاولات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي لتهويد القدس والسيطرة على المسجد الأقصى بدعوى إقامة الهيكل المزعوم. واستضافت رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح.
ولفت صلاح إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ركز منذ 1967 على الاعتداءات المباشرة في السيطرة على القدس، لكنه مؤخرا تحول إلى تغيير هوية المدينة والمسجد الأقصى تمهيدا لإقامة "الهيكل" المزعوم.

وأوضح صلاح أن المجموعات الصهيونية المتطرفة تستغل انشغال الدول العربية بمشاكلها الداخلية لتنفذ مشروع التهويد الذي بات يتم بدعم من سلطات الاحتلال وبإيعاز من أجهزة الاستخبارات.

وتحدث صلاح عن وجود عدد من المخططات الإسرائيلية التي ترمي في مجملها للسيطرة على المسجد الأقصى والانفراد بالسيادة عليه تحت مسمى "جبل الهيكل". وقال إن هناك مساعي حقيقية لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

وأضاف رائد صلاح أن الاحتلال نجح في احتلال القدس ولم يبق له سوى تشييد الهيكل المزعوم. وأشار صلاح إلى أنه لا وجود لدليل يسند مطالب الاحتلال لإقامة الهيكل مكان المسجد الأقصى.

وقال إن الحفريات التي تنفذها إسرائيل لم تتوصل إلى أي أثر للهيكل الذي يدعون أن المسجد الأقصى أقيم على أنقاضه.

في السياق كشف صلاح عن خطوات جادة بدأت أثناء حكم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي لإقامة سلسلة مؤسسات أهلية تتولى مهمة نصرة القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف صلاح القول "يبدو أن بعض عناصر الدولة العميقة عرقلت دخولي إلى مصر أيام الرئيس مرسي لإطلاق مشاريع نصرة القدس.


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين نوفمبر 18, 2013 10:48 pm


حاخام متطرف يقود اقتحام المستوطنين لـ"لأقصى" وسط حراسات مشددة


14/1/1435

المختصر/ اقتحم عدد من المستوطنين اليهود، على شكل مجموعات صغيرة متتالية صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، برفقة حراسات مشددة ومعززة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقال نائب رئيس هيئة المرابطين بالقدس، يوسف مخيمر، إن الحاخام المتطرف يهودا غليك قاد اقتحامات المستوطنين اليهود، وتولى تقديم شرح حول المكان حسب الرواية التلمودية وأسطورة الهيكل المزعوم.

وكان قائد شرطة الاحتلال فى القدس، استدعى الجمعة الحاخام غليك، وأبلغه بإلغاء قرار منعه من اقتحام الأقصى الذى اتخذته شرطة الاحتلال فى وقت سابق لمدة ستة أشهر.

ويتواجد فى رحاب الأقصى عدد من المصلين وطلبة مدارس القدس، وطلبة حلقات العلم، وسط إجراءات شرطية مشددة على دخول طلاب وطالبات حلقات العلم على بوابات الأقصى الرئيسية.

المصدر: اليوم السابع

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عضو بالكنيست يحذر من اقتحام عشرات الآلاف من اليهود للأقصى

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة نوفمبر 29, 2013 10:53 pm


عضو بالكنيست يحذر من اقتحام عشرات الآلاف من اليهود للأقصى

25/1/1435

حذَّر جمال زحالقة (العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي) مساء الأربعاء، من اقتحام عشرات الآلاف من اليهود المسجد الأقصى المبارك حال اتخذت الحكومة الإسرائيلية قرارا بتقسيم المسجد بين اليهود والمسلمين، قائلاً: "لقد دُقت نواقيس الخطر".

وخلال زيارة أجراها وفد من حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يمثل عرب 48 داخل إسرائيل إلى المسجد الأقصى، الأربعاء، أضاف زحالقة الذي يترأس كتلة الحزب البرلمانية "أن الحكومة الإسرائيلية تحاول فرض واقع جديد يسمح بصلاة اليهود في باحة المسجد الأقصى في مكان محدد وأزمنة محددة".

وتابع زحالقة: "يجب أن نقوم بجهود مكثفة محلياً وعربياً وإسلامياً ودولياً للجم هذا التطور".

والتقى وفد حزب التجمع الوطني الديمقراطي خلال الزيارة كلا من عبد العظيم سلهب (رئيس مجلس الأوقاف الإسلامي في القدس) وعزام الخطيب (مدير عام الأوقاف في القدس) بجانب مسئولين آخرين في الأوقاف الإسلامية.

المصدر: عاجل

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف ابوعبدالرحمن في الجمعة نوفمبر 29, 2013 11:30 pm

لو حدث ذلك............. فهذا اختبار حقيقي لكل من شارك بالثورات الدجالية
ولننتظر ماذا سيفعلون ......
وحسب تقديري لن يفعلوا اي شيء لانه قبل ذلك قام كلب قس امريكي بحرق القران ولم نشاهد ردة فعل ممن يسمون انفسهم تيارات اسلامية

وقبلها قام الامريكان النجس بقتل وحرق جثث اخواننا المسلمين في افغانستان وحرقوا المصحف
ولم نشاهد كلب من الخوارج او اصحاب الحركات المتاسلمة تنبث ببنت شفة
صدق فيهم مظفر النواب.......اولاد......لا استثني منكم احدا
ان حظيرة ثور اطهر من اطهركم...

_________________
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا

ابوعبدالرحمن
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت نوفمبر 30, 2013 2:52 am

أكرمك الله أخينا جعبة الأسهم

حقاً الخطر بات كشبح يقترب كثيراً، سيما مع تكرار محاولات اقتحام الأقصى وآخرها أول أمس -الخميس-
وكأنها محاولات جس نبض لردود فعل أهل فلسطين والمسلمين، والمؤشر خطير!!!!

وسبحان مدبر كل أمر، فقد شاء الله باشتعال ثورتين في دولتين ممن حمت وسلمت فلسطين لليهود، وبعد اجتثاث أنظمتها الفاسدة هي والحارس الكبير، سنشهد بداية الفرج ورفع رايات العزة، بدل أعلام الذل والعار التي رفعت عقوداً.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت نوفمبر 30, 2013 2:56 am

مستوطنون يحاولون تأدية صلوات تلمودية في الاقصى
150 مستوطنا يقتحمون الاقصى والمصلون وطلاب العلم يتصدون


قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها الخميس 28/11/2013 ان 150 مستوطنا اقتحموا الاقصى صباح اليوم من جهة باب المغاربة وقاموا بجولة في ارجائه بحراسة امنية مشددة من قوات شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة بمناسبة عيد الانوار العبري ” الحانوكا” ، وأضاف بيان المؤسسة ان الاقتحامات توزعت على خمسة مجموعات من بينها مجموعة بقيادة الحاخام المتطرف يهودا جليك .

وتابع بيان المؤسسة ان الاحتلال منع صباح اليوم عشرات طلاب مشروع مصاطب العلم من دخول المسجد الاقصى ، مما اضطرهم الى الرباط عند بواباته . واحتجزت قوات الاحتلال صباح اليوم عبد الله ابو بكر من طلاب مصاطب العلم واقتادته الى مركز القشلة للتحقيق معه .

فيما شدد الاحتلال على الوافدين الى الاقصى وقام باحتجاز بطاقات اغلب من دخلوا اليه .
في المقابل تواجد العشرات من طلاب وطالبات مصاطب العلم من كبار السن الذين استطاعوا دخول الاقصى وقد توزعوا في أنحاء متفرقة من الاقصى ، بالاضافة الى المئات من طلاب مدارس القدس .

وفي سياق متصل أحبط المصلون وطلاب مصاطب العلم وحراس الاقصى محاولة لتأدية صلوات تلمودية او ما يسمونه ” الانبطاح المقدس ” قام بها عدد من المستوطنين قبيل خروجهم من باب السلسلة داخل المسجد الاقصى وطردوهم خارج البوابة ، الأمر الذي أدى الى احتشاد المصلين وطلاب العلم الذين اطلقوا صيحات التكبير والشعارات المناصرة للاقصى والرافضة لتدنيسات المستوطنين . ورافق هذه الحالة استفار امني كبير في صفوف قوات الاحتلال والوحدات الخاصة وعناصر المخابرات.













_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف محمدالمسلم في السبت نوفمبر 30, 2013 3:54 am

الغريب لم نسمع في قنوات مثل الجزيره او غيره هكذا خبرا هذا ان دل دل انهم عملاء الامر الاخر كنت اعلم بشاب فلسطيني على الفيس وقتها كان هناك على الجزيره خبر عن غارتان اسارئيليتان في غزه وذكر لي ان الحقيقه القصف استمر ١٢ ساعه ناهيك عن انقطاع الكهرباء يوميا ١٢ ساعخ في الاوقات العاديه والمعتاده لحد هذا اليوم فلسطين فيها مشاكل جمه لاكن لانشعر بها لان الحقيقه لاتظهر في الاعلام الا بصور مصغره ومصغره جدا ثلاثه ارباع المسلمين يظنو ان مسجد قبه الصخره هو مسجد الاقصى ذاته بسبب الاعلام كذلك

_________________
<br>
avatar
محمدالمسلم
عضو نشيط

عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة ديسمبر 27, 2013 1:31 am


مستوطنون وحاخامات يقتحمون "الأقصى" وسط حراسة الشرطة الإسرائيلية

23/2/1435

اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليهود المتطرفين اليوم الأربعاء باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية الخاصة، التى اعتقلت طالبين من مشروع مصاطب العلم بالأقصى.

وقال شهود عيان إن مجموعات من المستوطنين وحاخامات إسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى، وتجولوا فى أنحاء متفرقة من ساحاته محاولين أداء بعض الشعائر التلمودية، ولكن حراس المسجد وطلاب العلم تصدوا لهم بالتكبيرات.

وأشاروا إلى تواجد العديد من المصلين وطلاب وطالبات العلم ومدارس القدس فى ساحات الأقصى فى ظل تواصل أجزاءات الاحتلال المشددة فى حق المتوافدين على المسجد، موضحين ان الشرطة الإسرائيلية تشدد من إجراءاتها على أبواب الأقصى، وتحتجز البطاقات الشخصية للذين يدخلون إليه إلى حين خروجهم منه.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية فى إطار ممارسات اليوم طالبين فى مصاطب العلم بالأقصى، أثناء تصديهما للمستوطنين أثناء محاولتهم أداء شعائر تلمودية.

المصدر: اليوم السابع

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء يناير 28, 2014 2:50 pm


الإعلام الإسرائيلي يُمهد لهدم الأقصى وإقامة «الهيكل» على أنقاضه

26/3/1435

المختصر/ اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اليوم الإثنين، أن التحقيق التلفزيوني المذاع على القناة العاشرة الإسرائيلية والذي أشار إلى إنهاء منظمات يهودية استعدادها لبناء “الهيكل الثالث” على أنقاض المسجد الأقصى المبارك، إعلان واضح وصريح للنوايا الإسرائيلية وأطماعها في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وتمهيداً للرأي العام العالمي للخطوة القادمة بتدمير المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة وتهجير آلاف المقدسيين خارج مدينتهم القدس.
وأشارت الهيئة إلى انتهاء كافة الاستعدادات من إعداد المخططات الهيكلية لبناء الهيكل المزعوم، وجمع الحجارة اللازمة، وتربية قطعان الخراف التي ستذبح كقرابين، مؤكدةً على أن تدمير المسجد المبارك وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه بات حلم يهودي رئيس لدى حكومات الاحتلال المتعاقبة وسوائب المستوطنين والمتطرفين، وهم في كل لحظة يعدون العدة لتحقيق هذا الحلم الكبير، محذرةً من اقتراب هذه اللحظات المهولة إذا لم تتوفر الحماية الاسلامية والعربية والدولية للمسجد الأقصى لإنقاذ ما تبقى من حضارة إسلامية عريقة.

المصدر: رؤية

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس يناير 30, 2014 10:56 pm

حاخام "إسرائيلي" يدعو لاقتحام قبة الصخرة

نشرت: الخميس 30 يناير 2014




مفكرة الإسلام : بعد اقتحامات شبه يومية لساحات المسجد الأقصى المبارك في القدس الشرقية، أوضحت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيانا لها اليوم الخميس أن الحاخام يسرائيل ارئيل رئيس معهد الهيكل، دعا أعضاء الكنيست، وضباط الشرطة الإسرائيلية إلى تنظيم اقتحامات ثابتة ومنظمة مرة كل أسبوع، لمصلى قبة الصخرة بشكل خاص والمسجد الأقصى بشكل عام.

ووجه أرئيل دعوة مماثلة إلى جموع اليهود، لاقتحام قبة الصخرة بشكل يومي، من أجل إثبات وجود يهودي فيها، ولتكريس سيادة احتلالية مدعاة على قبة الصخرة".

وكانت مجموعة إسرائيلية، حاولت اقتحام قبة الصخرة المشرفة، الأسبوع الماضي، غير أن حراس المسجد والمصلين المسلمين منعتها من ذلك.

وبحسب مؤسسة الأقصى، فإن هذه "الدعوة تدعم دعوة أخرى وجهها الحاخام، موشي تسورئيل، قال فيها،إنه "يجب السماح لليهود باقتحام قبة الصخرة، من أجل تحريرها من أيدي المسلمين ".

ويقوم عشرات المتشددين الإسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى بشكل شبه يومي، ما عدا يومي الجمعة والسبت، وذلك بحراسة قوات من الشرطة الإسرائيلية.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الصهاينة ينصبون مجسما لهيكل سليمان فى حائط البراق

مُساهمة من طرف الحالم في السبت فبراير 01, 2014 4:23 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوتي الكرام سؤال في خاطري

قرات جمله في احدى المرات

لا تخالفوا هيكل الله

هل من الممكن ان نرى هذ الهيكل في زماننا او يرونه الاجيال القادمه وهل كان فعلا يوجد هيكل وماهو مفهمومه ؟؟ وشرعيته

مجرد نقاش للفائده .


الحالم
موقوووووووف

عدد المساهمات : 1116
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف ذات النطاقين في السبت فبراير 01, 2014 6:25 pm



سيكون مكان الهيكل بدل من قبة الصخرة ولهذا نخالف فوعد الله بأن عبادا أولي بأس سيدخلونه كما دخلوه من قبل

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

avatar
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف الهمداني في السبت فبراير 01, 2014 10:14 pm

اخي الكريم .. قصة الهيكل هذه قصة طويلة .. المفهوم الذي تم ايصاله للناس .. هو عباره عن بناء اخذ من التوراه وهو عباره المعبد او المسجد الذي بناه سيدنا داود او سليمان عليهما السلام .. وهذا غير صحيح ..

القصة موجوده في القران الكريم قال تعالى ( {الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ عَهِدَ إِلَيْنَا أَلاَّ نُؤْمِنَ لِرَسُولٍ حَتَّىَ يَأْتِيَنَا بِقُرْبَانٍ تَأْكُلُهُ النَّارُ قُلْ قَدْ جَاءكُمْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِي بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالَّذِي قُلْتُمْ فَلِمَ قَتَلْتُمُوهُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }آل عمران183

في موروث التاريخ اليهودي .. هناك اشياء تخبرهم ببناء هيكل على شكل مثلث يكون مدرج .. يعدونه للرسول القادم من بني اسرائيل من نسل النبي داود عليه السلام .. يسمى المسيا.. يكون دليل على صدق هذا الرسول .. لن يؤمنوا به .. حتى يقدم على هذا الهيكل قربان تاكلة النار .. فقضيتهم اعقد من قضيتنا ..والقصة طويلة

فهذا الهيكل اكيد سوف يتم بنائه .. ولكن اعتقد ليس الان .. وليس بنفس المفهوم الموجود الان في الانترنت او لدى الكثير

avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأحد فبراير 02, 2014 6:03 am

حقيقة الأمر ليس مطمئناً. مع تكرار الاقتحامات، والصمت الإعلامي الرهيب، وكأن هناك أمراً يدبر بليل!!!!!!!!!!!!!!!!!

عضو كنيست ليكودي يدعو لهدم الأقصى و بناء “الهيكل المزعوم”
السبت, فبراير 1, 2014, 19:20

دعا عضو كنيست في حزب الليكود الذي يرأسه بنيامين نتنياهو وهو عضو الكنيست موشي فيغلن الى هدم المسجد الاقصى لإعادة بناء “الهيكل المزعوم”.

وارتكز فيغلن على نصوص من التوراة قائلاً: ” ان رشحنا قيادة حازمة ومخلصة لاسرائيل سنعيد السيطرة كليا على الحرم القدسي تمهيدا لاعادة بناء الهيكل”، موضحاً أن اعادة بناء الهيكل امر لا يمكن التنازل عنه.

واضاف فيغلن قائلا: “من يسيطر على الحرم القدسي (هار هبايت) فهو من يسطر على كل تلك الأرض (فلسطين).

تقرير: تلفزيون الفجر الجديد

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت فبراير 08, 2014 6:13 am

قوات كبيرة من الاحتلال الاسرائيلي تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين بوحشية

قالت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” في بيان عاجل لها الجمعة 7/2/2014
أن قوات كبيرة من قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت باقتحام المسجد الأقصى ، بعد اداء صلاة الجمعة مباشرة، من جهة المغاربة ، حيث هاجمت المصلين عند منطقة المتوضأ وأمام الجامع القبلي ، ثم قامت بإغلاق الجامع القبلي المسقوف بالجنازير الحديدة، وحاصرت من فيه، كما أنها قوات الاحتلال قامت باغلاق المصلي المرواني .

هذا وألقت قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والحارقة، واعتدت بالهراوات على المصلين ، ثم قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المصلين عند صحن قبة الصخرة ، وحاصرت المصليات اللواتي تواجد في قبة الصخرة.

هذا وادى هذا الاقتحام والاعتداء الى وقوع عدد من الاصابات ( وصل عددها حتى الآن 20 إصابة) ، فيما تحاول قوات الاحتلال اعتقال عدد من المصلين من ساحات المسجد الأقصى .

ونددت “مؤسسة الاقصى” بشدة هذا الاعتداء والاقتحام العسكري الاحتلالي الاسرائلي على المسجد الاقصى والاعتداء على على المصلين، وقالت ان الاحتلال يريد ان يبعث برسالة تخويف وترهيب لكل المصلين في المسجد الاقصى ، في ظل حالة الرباط الباكر والدائم فيه والدفاع عنه في وجه الاحتلال الاسرائيلي من قبل اهل الداخل واهل القدس.





_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء فبراير 12, 2014 1:22 pm

تقرير صهيوني يكشف عن مخططات لهدم الأقصى

نشرت: الإثنين 10 فبراير 2014


مفكرة الإسلام : بثت القناة العاشرة الصهيونية تقريرا عن قيام اليهود بجمع حجارة من على شاطيء البحر الميت, إضافة إلى تجميع الأغنام والماعز من أجل تجهيزها في "المذبح" الذي سيتم في القدس المحتلة عند إقامة "الهيكل المزعوم".
ووفق التقرير الذي يظهر جهود المتطرفين الصهاينة للمس بحرمة المسجد الأقصى المبارك وإقامة الهيكل المزعوم مكانه, يتسابق المهندسون في رسم الخرائط والرسومات المعمارية لاستبدال الأقصى بالهيكل المزعوم الثالث مستغلين الوضع العربي الصعب.
ويشير عميد احتياط في جيش الاحتلال إلى أن "ما يحدث في الأقصى يصلح أن يكون حربا عالمية".
فيما تحدث يهودا عتصيون -وهو يهودي متطرف حاول سابقا تفجير المسجد الأقصى, وتحول اليوم إلى مخطط- أن القدس عاصمة لليهود ويجب أن يكون الهيكل هنا.
ويقول مهندس صهيوني رسم مخططا للهيكل المزعوم: "القدس عاصمة لليهود ومكة للمسلمين كما هي روما عاصمة للمسيحيين, وسوف نزيل الأقصى سنفككه بأيدينا".
وبين التقرير الصهيوني حظائر للأغنام يجهزها المستوطنون في مستوطنات بيت لحم لذبحها في المذبح في اللحظة التي يقيمون فيها الهيكل.
ويخلص التقرير الصهيوني إلى أن كل شيء ممكن إلا أن يصل الأمر للمسجد الأقصى، لأن العالم الإسلامي لن يسمح بذلك.


وزير الإسكان الاسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى وسط حراسة الاحتلال

11/4/1435

اقتحم وزير الإسكان الإسرائيلي أمس الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة، وسط حراسة شرطية مشددة.

وأفاد الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصىان وزير الإسكان الاسرائيلي أوري ارئيل و27 مستوطنا اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة، وقام بجولة في ساحاته، وسط حراسة من قوات الاحتلال، بدءا من باب المغاربة مرورا بالمسجد

القبلي والمصلى المرواني خروجا من باب السلسلة، كما اقتحمته 6 مجندات بلباسهن العسكري.

وأفاد شهود عيان أن تكبيرات المرابطين وطلبة مصاطب العلم تعالت أثناء اقتحام الوزير والمستوطنين للاقصى.

وقال الشهود أن شرطة الاحتلال احتجزت هويات كافة المواطنين الذين دخلوا الى الأقصى.

واضاف الشهود أن شرطة الاحتلال اعتقلت الطالبة المقدسية سميرة ادريس عند باب المجلس المحلي ونقلتها إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة، مشيرين الى تواجد نحو ألف طالب وطالبة من أهل القدس والداخل المحتل في المسجد الأقصى، والعشرات من طلاب

مدارس القدس، للتصدي والدفاع عن المسجد من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

على صعيد ذي صلة منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات اليوم طواقم الأوقاف من ادخال تمديدات مياه الى المسجد الأقصى، حيث حصل عطل في احدى الانابيب القريب من المسجد القبلي.

المصدر: أمد

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين مارس 03, 2014 2:48 pm


سلطات الاحتلال تسعى لاقامة ساحة صلاة ثانية لليهود في محيط «الاقصى»

30/4/1435

المختصر/ اوضحت مصادر اسرائيلية بان قرار نقل ادارة "الحديقة الاثرية" المحاذية للمسجد الاقصى من الجهة الجنوبية لمنظمة "العاد" الاستيطانية، كشف عن مخطط لاقامة ساحة صلاة ثانية لليهود، اضافة لساحة حائط البراق ـ المبكى ـ وفق التسمية

الاسرائيلية.
وجاء الكشف عن السعي الاسرائيلي لاقامة ساحة ثانية للصلاة اليهودية في محيط الاقصى من رسالة مكتب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية الذي طلب وقف إجراءات نقل إدارة "الحديقة الأثرية" المحاذية للجهة الجنوبية من الحرم القدسي لجمعية "

إلعاد" بسبب الخلافات ما بين التيارات اليهودية الدينية. وكشفت رسالة مكتب المستشار القضائي لوزير الإسكان، أوري أرئيل، عن وجود مخطط لإقامة ساحة صلاة أخرى لليهود في الجهة الجنوبية للحرم القدسي. وكانت صحيفة هآرتس الاسرائيلية كشفت

النقاب الاربعاء، أن الحكومة ممثلة بوزير الإسكان "أوري أرئيل" وقعت اتفاقا مع جمعية "إلعاد" على إدارة ما يعرف إسرائيليا بالحديقة الأثرية او مركز "دافيدسون"، الواقع في الجهة الجنوبية للحرم القدسي.
وطالبت مساعدة المستشار القضائي، دينا زلبرغ، في رسالة لوزير الإسكان أرئيل، المسؤول عن "الشركة الحكومية لترميم وتطوير الحي اليهودي" بوقف إجراءات نقل الموقع لجمعية "إلعاد" إلى حين "حل القضايا القانونية بهذا الصدد".
وكشفت الرسالة عن وجود مخطط لإقامة ساحة صلاة أخرى لليهود في محيط الحرم القدسي، حيث جاء فيها: "أرسل إليك نسخة من رسالة مدير شركة «ترميم وتطوير الحي اليهودي» والذي ذكر فيها أن طاقم الشركة يعمل على بلورة اتفاق تسوية بشأن

تنظيم الصلوات في الحائط الغربي، وأكد أنه يتم بحث إمكان بناء ساحة أخرى للصلاة تمتد على طول الجزء الجنوبي للحائط الغربي بمحاذاة موقع "روبينسون" بحيث تكون مفتوحة للجمهور بحرية".
وفي ظل ما يحاك اسرائيليا لتهويد الحرم القدسي واقتطاع اجزاء منه لصالح اليهود، حذّرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من سعي جمعية "إلعاد" إلى السيطرة على الوقف الإسلامي في منطقة قصور الخلافة الأموية جنوب وغرب المسجد الأقصى المبارك،

بهدف تسريع تنفيذ مشروعات تهويدية واسعة، من ضمنها افتتاح نفق تحت الأرض يصل ما بين مدخل وادي حلوة والمنطقة الملاصقة لجنوب المسجد الأقصى، معتبرة أن هذا المخطط يزيد المخاطر على المسجد الأقصى ويهدده مباشرة.
وكانت مصادر صحافية إسرائيلية أشارت إلى أن مخطط "العاد" المذكور يأتي بدعم خفي من وزير الاسكان الاسرائيلي أوري أريئيل ووزير شؤون القدس نفتالي بنت وكلاهما من قادة حزب "البيت اليهودي".
واشارت هذه المصادر إلى وجود إجراءات متقدمة ومسودة اتفاق تُفضي بنقل صلاحيات إدارة المنطقة جنوب غرب المسجد الأقصى الى جمعية "إلعاد" الاستيطانية، وأرجعت هذه المصادر الاسرائيلية السبب، الى وجود اختلافات داخلية في عدة مؤسسات

ومنظمات تشارك في إدارة الموقع المذكور والمنطقة القريبة منه. وأكدت "مؤسسة الأقصى" أن هذا الموقع البالغة مساحته عدة دونمات، هو وقف إسلامي خالص، يتبع المسجد الاقصى، وتسيطر عليه أذرع الاحتلال التنفيذية منذ احتلاله عام 1967، وهو

ملاصق للمسجد الأقصى". ولفتت الى أنه من منطلق توزيع الأدوار وتسريع تهويد محيط المسجد الأقصى، ستقوم السلطات الاسرائيلية بنقل "صلاحيات" الإدارة الى جمعية "إلعاد"، التي ستقوم بدورها، بتسريع تنفيذ مشروعات تهويدية ضخمة في الموقع

المذكور، حيث إن هناك مخططا لتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة نحو 20 دونما، يمتد من أسفل محراب الاقصى – من الخارج -، وحتى منطقة باب المغاربة، كما أن هناك مخططا لربط وحفر نفقين، الاول يبدأ من منطقة مدخل وادي حلوة، يتجه إلى جهة

شرق شمال، والطرف الثاني يوجد في منطقة القصور الأموية وسط المنطقة الشرقية الجنوبية، بما يعني السيطرة الكاملة على المنطقة الممتدة من أقصى الزاوية الشرقية الجنوبية للمسجد الأقصى، على امتداد الجدار الجنوبي، مرورا بالزاوية الغربية والجنوبية، وانتهاء

عند باب المغاربة وحائط البراق، وتحويل كامل المنطقة الى مشروع استيطاني تهويدي، ومركز توراتي تلمودي، وربط المنطقة كلها بشبكة الأنفاق الممتدة أسفل ومحيط المسجد الأقصى المبارك، وتحويلها إلى مرافق للهيكل المزعوم.

المصدر: العرب اليوم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس مارس 06, 2014 2:16 pm


مستوطنون يستبيحون القدس القديمة بمسيرة طافت حول بوابات الاقصى

3/5/1435

انتهت، قبل قليل، مسيرة حاشدة لمجموعات يهودية شبابية استباحت القدس القديمة ونظمت فعاليات راقصة وصاخبة أمام بوابات المسجد الاقصى، وسط حراساتٍ معززة من عناصر القوات الخاصة وشرطة وحرس حدود الاحتلال.
جرت هذه المسيرة-حسب الجهات المنظمة لها- بمناسبة أول أيام شهر ‘آذار الثاني’ بحسب التقويم العبري، ولحث المستوطنين من فئة الشبان على المشاركة في اقتحامات المسجد الاقصى لتجسيد السيادة اليهودية عليه.
وقال مراسلنا في المدينة أن المستوطنين تجمعوا عند الساعة من مساء الليلة في باحة حائط البراق ونظموا فعاليات راقصة وصاخبة قبل أن ينطلقوا باتجاه شارع الواد بالبلدية القديمة.
وكانت المحطة الأولى للمسيرة سوق القطانين المُفضي الى المسجد الأقصى، سبقها اغلاق بوابات السوق بأمرٍ من شرطة الاحتلال، وتخلل الفعاليات العنصرية في المنطقة مشادات كلامية مع السكان واشتبكات انفضت على الفور.
وواصل المستوطنون مسيرتهم بشارع الآلام أمام عدد من بوابات المسجد الاقصى، رفعوا خلالها أعلام الهيكل المزعوم، وصدحت مكبرات الصوت بأغانٍ وموسيقى صاخبة ودعواتٍ عنصرية ضد العرب والفلسطينيين وبحق المسجد الاقصى تمجّد المعبد المزعوم ‘الهيكل’ وتتمنى عودته مكان الأقصى.
وانتهت المسيرة في منطقة باب الأسباط (تسمية مشتركة لأحد بوابات المسجد الأقصى والقدس القديمة) وانتظمت جموع غفيرة من المستوطنين بفعالياتٍ ماجنة وموسيقى صاخبة، تخللها بعض الكلمات لعدد من رجال الدين اليهودي (الحاخامات) والتي حثوا فيها المستوطنين الشباب الى المشاركة في فعاليات اقتحام المسجد الاقصى اليومية تمهيداً لما أسموه تحرير “جبل الهيكل” الأقصى من أيدي المسلمين.

المصدر: قدس ميديا

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة مارس 21, 2014 1:02 am

مرابطو الأقصى يتصدون للمستوطنين


محمد محسن وتد-القدس المحتلة

اندلعت ظهر اليوم الخميس مواجهات ضارية في ساحات الحرم القدسي الشريف، حيث تصدى المئات من المرابطين المقدسيين وفلسطينيي 48 لاقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية التي تقدمها موشيه فيجلن نائب رئيس الكنيست (البرلمان) الإٍسرائيلي برفقة مجموعة من أعضاء حزب الليكود الحاكم ومعسكر اليمين المتطرف تحت حراسة مشددة لقوات شرطة الاحتلال.

وقام نحو 37 مستوطنا برفقة فيجلن باقتحام باحات المسجد الأقصى عن طريق باب المغاربة، وحاولوا تأدية صلوات تلمودية عند مصطبة صبرا وشاتيلا (شرق المسجد)، إلا أن حراس الأقصى والمصلين وطلاب مصاطب العلم تصدوا لهم، مما أدى إلى حدوث اشتباكات بالأيدي، ودفع بالقوات الخاصة الإسرائيلية والتدخل السريع للاقتحام مباشرة.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء يونيو 10, 2014 12:50 am

حاخام صهيوني يقتحم المسجد الأقصى

11/8/1435

المختصر/ اقتحم الحاخام الصهيوني المتطرف "يهودا غليك" اليوم الأحد على رأس مجموعات من المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة وبحراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
وقالت مصادر محلية، إن الاقتحامات تتم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وتنفذ جولات في باحات ومرافق المسجد المبارك، وتولى المتطرف "غليك" تقديم شروحات حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم مكان الأقصى المبارك.
وتزامن اقتحامات المستوطنين مع انطلاق فعاليات "الأقصى الصيفية" تحت شعار "في الأقصى نزهة أبدان وزيادة إيمان"، بمشاركة واسعة من طلبة المدينة المقدسة. في الوقت الذي تواجدت فيه أعداد من المصلين وطلبة حلقات العلم.
وما تزال شرطة الاحتلال الخاصة تفرض قيودًا مشددة على دخول الشبان والشابات وتحتجز بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد الرئيسية "الخارجية" إلى حين خروجهم من المسجد.

المصدر: المسلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الثلاثاء أغسطس 05, 2014 5:06 am

الاثنين 4 آب (أغسطس) 2014

إصابات في صفوف المصلين بالأقصى عقب اعتداء الاحتلال عليهم

القدس المحتلة - خدمة قدس برس


أُصيب العشرات من المصلين وطلبة العلم في المسجد الأقصى المبارك، اليوم الاثنين (4|8)، بجروح خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية عقب اقتحامها باحات الحرم من جهة باب المغاربة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز في محاولة لتفريغ المسجد من المصلين لتسهيل اقتحامه من قبل المستوطنين اليهود.

وأوضح شهود عيان لمراسل "قدس برس"، أن محيط المسجد الأقصى يشهد مواجهات عنيفة واعتداءات من قبل الاحتلال بحق المصلين، بالإضافة إلى احتراق السجاد داخل المسجد القبلي جراء القنابل التي ألقتها قوات الاحتلال بداخله.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت منذ ساعات فجر اليوم بوابات المسجد الأقصى أمام المصلين وموظفي الأوقاف ممّن تقل أعمارهم عن الـ 45 عاماً، وسمحت باقتحامات المستوطنين اليهود للحرم عبر مجموعات متتالية يتزعمها كبار الحاخامات وقادة اليمين المتطرّف، في حين اضطر مئات المقدسيين إلى أداء صلاة الفجر في الشوارع والطرقات القريبة من بوابات المسجد الأقصى في البلدة القديمة، وسط انتشار كبير لقوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

ويأتي ذلك في وقت دعت فيه عدد من المنظمات الإسرائيلية إلى المشاركة في العديد من الفعاليات التلمودية الداعية للإسراع في بناء الهيكل المزعوم ، تتضمّن اقتحامات للمسجد الأقصى ومسيرات ليلية تتزامن مع ما يُطلق عليه الاحتلال "ذكرى خراب الهيكل المزعوم".

من جانبه، دعا الأمين العام لـ "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات" حنا عيسى إلى توخي الحيطة والحذر مع بدء تنفيذ مخطط التقسيم الزماني والمكاني الذي يستهدف المسجد الأقصى المبارك، قائلاً "إن هذه الإجراءات التعسفية تأتي استكمالا لما بدأت حكومات الاحتلال المتعاقبة عمله بتقسيم المكان والزمان في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل وتطبيقه قسرا"، وفق قوله.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء أغسطس 20, 2014 11:20 pm

صهاينة يدنسون المسجد الأقصى بقيادة المتطرف "غليك"

نشرت: الثلاثاء 19 أغسطس 2014

مفكرة الإسلام : اقتحمت مجموعة من المستوطنين يتقدمهم المتطرف "غليك" المسجد الأقصى، صباح اليوم، بحماية شرطة الاحتلال في القدس التي أحاطت بهم طوال جولتهم؛ وسط تكبيرات المصلين والمرابطين.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال على بوابات المسجد شددوا من إجراءاتهم، وحجزوا بعض البطاقات للمصلين، وسمحوا للمستوطنين بتدنيس باحات الأقصى.

يذكر أن سلطات الاحتلال تفرض قيودًا مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، خاصة أوقات اقتحامه من قبل المستوطنين والشرطة، حيث لا تسمح إلا لكبار السن بالدخول للمسجد فيما تمنع باقي الفئات العمرية.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الثلاثاء أغسطس 26, 2014 1:58 am

بارك الله فيكم جميعاً

سبحان الله هذا الموضوع ذكرني برؤيا كانت قبل 6-7 سنوات
رأيت أني تحت المسجد الأقصى وهنالك أنا أنظر لعمال يهود يحفرون تحت الارض
وكأنه منجم للفحم بأدواتهم التي يستعملوها ... والمكان واسع ... وسقف المغارة عالي حوالي 10 متر

ثمَّ إلتفت بنظري قليلاً لليمين ..
وجدت 5-7 حاخامات يجلسون على كرسي حجري طويل متصل 
وفاتحين كل واحد منهم كتاب صغير يقرؤون فيه

هنا بعد ما رأيت المنظر ... ألقى الله في روعي وأنا أنظر إليهم
أنني تحت المسجد الأقصى وأن هذه الحفريات... حفريات اليهود
و سببها هؤلاء الحاخامات وأنهم مستمدين الفكرة من الكتاب الذي بأيديهم وهو التوراة المحرفة .إنتهت

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الثلاثاء أغسطس 26, 2014 2:02 am

الرجاء يا إخوة لو تكرمتوا علينا  أن لا تفسروها ... فهي قد فسرت .ولله الحمد

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف ابو بكر العطار في الثلاثاء أغسطس 26, 2014 2:50 am

اليهودية غولدا مائير (تحتاج لمكنسة تطير عليها مثل الساحرات ... هذه العجوز الشريرة) pirat

وهذه العجوز الشريرة قالت يوم إنتصار اليهود في فلسطين 
اليوم فلسطين وغداً يثرب . 

يثرب : هي المدينة المنورة .. مساكن أهلها اليهود أخزاهم الله

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء أغسطس 26, 2014 3:14 pm

ابو بكر العطار كتب:اليهودية غولدا مائير (تحتاج لمكنسة تطير عليها مثل الساحرات ... هذه العجوز الشريرة) :pirat:

وهذه العجوز الشريرة قالت يوم إنتصار اليهود في فلسطين 
اليوم فلسطين وغداً يثرب . 

يثرب : هي المدينة المنورة .. مساكن أهلها اليهود أخزاهم الله

+ 1000

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء أكتوبر 08, 2014 7:11 pm

قوات الاحتلال تقتحم الجامع القبلي المسقوف وتعيث فيه خراباً

ذكرت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” في بيان لها قبل ظهر اليوم الأربعاء 8/10/2014 أن قوات خاصة اقتحمت الجامع القبلي المسقوف لمسافة خمس عشرة متراً ، وألقت وابلا من القنابل الحارقة والغازية والصوتية ، مما ادى الى حرق احد سجاجيده ، كما وقامت بتحطيم عدد من شبابيك المسجد الزجاجية، خلال عملية الاقتحام والاستعداد لها ، هذا الاقتحام ، بالإضافة الى تدنيس المسجد الأقصى رفع عدد المصابين الى نحو 20 مصاباً داخل حدود الاقصى ، منذ ساعات الصباح وحتى الآن.

وقالت المؤسسة أن مصادر متطابقة وشهادات عيان منها أطقم الاطفاء في المسجد الأقصى ، أكدت أن قوات خاصة اقتحمت الجامع القبلي المسقوف، بعد ان قامت بفتح الباب الأيسر بالقوة ، ودخلت الى مسافة نحو 15 متراً ، وعاثت بالمسجد تخريباً ، وبسبب القنابل الحارقة والصوتية اشتعلت النيران في احد سجاجيد المسجد مما أدى الى احتراقها، وهرعت الى الموقع طواقم الإطفائية التابعة لدائرة الأوقاف الاسلامية ، وأطفأت الحريق، وأشارت المؤسسة أنها المرة الأولى منذ احتلال المسجد الاقصى عام 1967 يقوم الاحتلال باقتحام الجامع القبلي المسقوف.

وتابعت المؤسسة أن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر المسجد الاقصى ، وتمنع دخول أي مصل، فيما اقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى على دفعات، ووصل عددهم على أقل تقدير نحو 70 مستوطناً ، وذلك بعد إخلال المصلين من جميع أنحاء المسجد الأقصى ، وعند بوابات الاقصى ما زال المئات من أهل القدس والداخل الفلسطيني يرابطون عند البوابات وقريبا من أسوار القديمة، فيما كررت قوات الاحتلال الاعتداء عليهم تكرارا ومراراً بالقنابل الصوتية، ، ووقعت عدة إصابات في صفوف المرابطين في الخارج .

وبعد إخراج المعتكفين والمصلين من الأقصى ومنهم الشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني – وقف أمام جموع المرابطين عند طلعة باب الاسباط وقال :”: “لا تنسوا ماذا حلّ بكم في غزة قبل شهر يا هؤلاء، ثم اعلموا الأيام يداولها الله بين الناس، فإذا استدار لكم الزمان الآن فضحكتم فستبكون كثيرًا مستقبلًا”، وأضاف الشيخ الخطيب: ” إن هذا المسجد الذي تحاولون احتلاله وتهديده يوميًا قد راح ضحيته22 شهيد في العام 90، و13 شهيد في العام 2000 قضوا من أجل المسجد الأقصى، وستستمر جذوة الأقصى مشتعلة رغم أنوفكم”.

وقال مستهزئًا برئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو, المتطاول على الفلسطينيين والمسجد الأقصى، والذي أمر بوقف مظاهر الرباط الذي تشهده مدينة القدس والمسجد الأقصى، ومستشهدًا بكثيرين من “الأقزام” الذين استهدفوا الاقصى وفشلت مخططاتهم، قال: “إن من يضحك سيضحك أخيرًا، وإننا على يقين أننا سنضحك أخيرًا، لأننا على قناعة بذلك، ولأن الأقصى لنا وأنتم الغريبون لن ينالكم الا السراب، هنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون”.

وجاء لاحقاً أن قوات الاحتلال خففت الحصار عن الأقصى ، ودخل الأقصى أغلب النساء وكثير من الرجال.










_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل سمعتم عن محاولات اقتحام المسجد الأقصى؟!!!!... قبل أن نستيقظ على فاجعة.. متابعة متجددة

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أكتوبر 11, 2014 11:40 pm

بالفيديو.. الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتطلق النيران على المصلين


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى