ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 5:49 pm



مقابلة الشيخ عبد العزيز أبو مصعب
المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين
مع قناة الجزيرة الإنجليزية حول عملية المجمّع التجاري بنيروبي


الجزيرة الإنجليزية: لقد مضى اكثر من عامين على منذ ذهاب القوات الكينية إلى الصومال لقتال حركة الشباب المجاهدين. لماذا هاجمت حركة الشباب المجاهدين نيروبي الآن؟

الشيخ عبد العزيز أبو مصعب : لقد تأخرنا في الهجوم على نيروبي. نحن لم نهاجم سابقا لأنهم كانوا يتوقعون منا الهجوم. إن هدفنا هو الهجوم على عدونا عندما لا يتوقع منا أن نهاجم. في هذا الوقت لم يكونوا يتوقعون منا أن نهاجمهم. نحن إخترنا متى نهاجم، وأفضل وقت للهجوم.

الجزيرة الإنجليزية : هل هذا أول هجوم لحركة الشباب المجاهدين في نيروبي؟

الشيخ عبد العزيز أبو مصعب : هذا ليس مهما. الشيء المهم بأننا نحن الذين هاجمناهم. ليس من المهم أن نقول بأننا هاجمنا من قبل أو لا.

الجزيرة الإنجليزية : هذا الهجوم يحدث في مجمع ويست غيت التجاري، يعني أنه عندما بدأ الهجوم كان مليئا بالمتسوقين. لماذا تهاجم حركة الشباب المجاهدين مكانا مليئا بالمدنيين؟

الشيخ عبد العزيز أبو مصعب : إن المكان الذي هاجمناه هو مجمع ويست غيت التاجري. إنه مكان يأتي إليه السياح من كل أنحاء العالم للتسوق، وحيث يجتمع الدبلوماسيون. إنه المكان الذي يتوجه إليه الساسة الكينيين للإستجمام والراحة. ويست غيت مكان فيه محلات يهودية اميركية. لذلك كان علينا ان نهاجمه. وبخصوص القتلى المدنيين، يجب أن تُسأل كينيا أولا لماذا قصفت المدنيين الصوماليين الأبرياء في مخيمات اللاجئين، ولماذا قصفت الأبرياء في أقاليم جدو وجوبا. إنهم يجب أن يُسألوا أولا قبلنا.

الجزيرة الإنجليزية : حركة الشباب المجاهدين تقول بأنها تعمل لحماية المسلمين والصوماليين خصوصا. ولكن بعض الأشخاص الذين قتلوا في هذا الهجوم سيكون لهم رأي آخر.

الشيخ عبد العزيز أبو مصعب : إن التاريخ يدعم قولنا. نحن فقط من يحمي الصوماليين والصومال. ونحن المجموعة الوحيدة التي تقاتل أعداء الصومال التاريخيين. نحن فقط من نستطيع أن نقول "لا" لأعداء الصوماليين. وبخصول الخسائر في الأرواح، هناك جنود كينيين يطلقون النار على مقاتلينا. كان هناك تبادل لإطلاق النار. وليس هناك دليل بأن رصاصاتنا التي قتلتهم. نحن أطلقنا جميع المسلمين عندما سيطرنا على المجمع. والشهود دعموا أقوالنا في هذا.

الجزيرة الإنجليزية : هل تعتقد ان الهجوم سيجعل كينيا تسحب قواتها من الصومال؟

الشيخ عبد العزيز أبو مصعب : لسنا نحن من يجيب على هذا السؤال. على الحكومة الكينية أن تجيب على هذا السؤال. والأمر متروك لهم بأن يسحبوا جنودهم او لا. إذا لم يسحبوهم، الهجمات كهذه ستكون أمرا اعتياديا في كينيا. ومن المحتمل إذا لم ينسحبوا أن هجمات كهذه ستحدث في المدن والبلدات الكينية كل يوم.

الجزيرة الإنجليزية : قبل دخول القوات الكينية إلى الصومال في أكتوبر 2011م، كيف كانت علاقة الشباب بالحكومة الكينية؟

الشيخ عبد العزيز أبو مصعب : كنا دائما نعرف أن كينيا هي عدو للشعب الصومالي. عرفنا هذا عندما سيطرنا على البلدات الحدودية. غزو كينيا لنا لم يكن أمرا غير متوقع. نحن لا نصدقهم ولا نثق بهم.

الجزيرة الإنجليزية : كينيا تقول بأنها ستلاحق الجناة الذين هم وراء هذا الهجوم ولن تتوقف حتى يهزموا. فما هو قولكم؟

الشيخ عبد العزيز أبو مصعب : نحن لسنا جناة. نحن ندافع عن أنفسنا وندافع عن حقوقنا، وحقوق الشعب الصومالي. اليوم ليس لأحد سجل إجرامي أكثر من الرئيس الكيني اوهورو كينياتا. إنه يتحدث عن عشرات قتلوا في ويست غيت بينما هو مسئول عن آلاف القتلى عندما كان يترشح للرئاسة. إذا أراد الكينيون أن يحملوا شخصا المسئولية عن الجرائم فيجب عليهم أن يبدؤوا به.

الجزيرة الإنجليزية : العديد، ومنهم الحكومتين الصومالية والكينية، يقولون أن إستهداف حركة الشباب المجاهدين لمكان مليء بالمدنيين هو علامة ضعف، وأن حركة الشباب المجاهدين في تراجع وستصبح من التاريخ. هل هذا صحيح؟

الشيخ عبد العزيز أبو مصعب : من أولئك الذين يحكمون علينا؟ إن ضعف هؤلاء يراه الجميع. إن الحكومة الصومالية تحميها الدبابات لتبقى في السلطة. والكينيين يعتمدون على الدعم الأجنبي حتى في التعامل مع مسألة صغيرة كويست غيت طلبوا دعم الغرب.

الجزيرة الإنجليزية : ختاما، صنفت كينيا مركز الشباب المسلم كمنظمة إرهابية. والجماعة في الكثير من المناسبات امتدحت حركة الشباب المجاهدين. ما هي علاقة حركة الشباب المجاهدين بمركز الشباب المسلم؟

الشيخ عبد العزيز أبو مصعب :
العلاقات بيننا وبين مركز الشباب المسلم هي نفس العلاقات بين المسلمين. إنهم إخواننا المسلمون. إن الإسلام هو الذي يجمعنا، ولديهم نفس الحق منا كأي مسلم آخر.

http://justpaste.it/d6as
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  تباشير في الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 6:17 pm

هم ضربوا المدنيين الأبرياء و ليس حكومة كينيا كما يدعي هذا الرجل

كل المبررات التي قالها لا تشفع لهم فعلتهم الشنيعه ، فالإسلام لا يحلل لهم ضرب و قتل الأبرياء فقط لأن ثله فاسده من النظام الكيني يقضي وقته هناك


فإن كنت ضد قتل نظام الطاغية بشار لشعبه الأعزل ، فلن أقبل بقتل مدنيين أبرياء فقط لأن الجماعة التي ارتكبت ذلك تسمي نفسها "الجهاد" ، و الجهاد منهم بريء فليس الجهاد استهداف الأبرياء

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 6:39 pm

أختنا القحطانية أكرمك الله، في هذه المسائل الكلام للدين، ولا شك أن حركة الشباب المجاهدين تنطلق في جهادها من تأصيلات شرعية تستند إليها، وليست عصابة سفك دماء، فليس هذا سعي من خرجوا لنصرة المستضعفين والتمكين لشريعة رب العالمين.

والعملية تأتي من باب المعاملة بالمثل، ورد العدو وكف عدوانه بخلق توازن للرعب، بنقل المعركة إلى عقر داره.

ويكفيهم فيها هذه الأدلة الشرعية:
قال تعالى: {وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ}

ويقول المصطفى صلى الله عليه وسلم:
"مرَّ بيَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم بالأبواءِ أو بودَّانَ ، وسئلَ عن أهلِ الدارِ يُبيِّتون من المشركين، فيصابُ من نسائِهم وذراريِّهم، قال: هم منهم . وسمعتُه يقولُ:لا حِمى إلا للهِ تعالى ولرسولِه -صلى الله عليه وسلم-. وعن الزُّهريِّ أنه سَمِعَ عُبيدَ اللهِ، عن ابنِ عباسٍ: حدثنا الصَّعبُ في الذَّراريِّ: كان عمرٌو يحدثُنا، عن ابن شهابٍ، عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم. فسمعناه من الزُّهريِّ قال: أخبرني عُبيدُ اللهِ، عن ابنِ عباسٍ، عن الصَّعبِ، قال: هم منهم . ولم يقل كما قال عمرٌو: هم من آبائِهم".
الراوي: الصعب بن جثامة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3012
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


ولمن لا يعرف الخريطة السكانية في كينا، فهذه لمحة موجزة من ويكيبيديا:
يبلغ عدد سكان كينيا 32,577,000 نسمة، ويتزايدون بمعدل 3% سنويـًا وهو من أعلى المعدلات في العالم. ويعيش حوالي 73% من السكان في المناطق الريفية، وحوالي 27% في المناطق الحضرية. ويبلغ عدد سكان نيروبي، أكبر مدينة في البلاد نحو 1,162,189 نسمة.

يتكون 99% من سكان كينيا من الأفارقة السود. والمجموعات السكانية الأخرى (حسب حجمها) تتكون من: الهنود الآسيويين، والأوروبيين (وبشكل رئيسي: البريطانيين)، والعرب.

ينتمي الكينيون الأفارقة إلى نحو 40 مجموعة عرقية مختلفة. أكبر مجموعة هي كيكويو أو الجيكويو، وتشكل حوالي 20% من السكان. كما توجد أربع مجموعات أخرى هي الكالنجي وكامبا ولوهيا واللوو، وتشكل كل منها نسبة تتراوح بين 10 و15% من السكان.

تتمثل عوامل التفرقة بين المجموعات العرقية في كينيا، في اللغات واللهجات المختلفة لهذه المجموعات، كما تتمثل في أنماط الحياة المختلفة التي تتبعها هذه المجموعات في كثير من المناطق.

وقد أدى الاختلاف في التطور الاقتصادي والاجتماعي إلى احتكاكات بين هذه المجموعات في بعض الأحيان، ولكن منذ الاستقلال، استطاعت الحكومة الكينية تحقيق بعض التقدم في خلق شعور بالوحدة الوطنية بين السكان.

الدين:


45% من السكان بروتستانت، 33% كاثوليك، 10% مسلمون، 0.3% بوذيين، 2% الباقي ديانات محلية.

وعن موقع طريق الإسلام مقال عام 2007:
يصل عدد المسلمين في كينيا إلى عشرة ملايين، يشكلون أكثر من 30% من عدد سكان كينيا، وينتشر الإسلام في أغلب المدن الكينية، خصوصاً في مدن الشمال والشرق الكيني مثل موباساى وكيلوا، وماتيه وجيدي وسانجي ولامو وماليدي وماغوما، بالإضافة إلى (300) ألف مسلم يعيشون في العاصمة نيروبي.

النفوذ الصهيوني

وما دام هناك غياب عربي فلا بد أن يقابله وجود صهيوني مكثف أليس كذلك؟

بالتأكيد فالوجود الصهيوني في كينيا متعاظم ولا يُقارن بأي دولة أفريقية أخرى؛ فالعاصمة الكينية نيروبي تشكل محطة لنشر النفوذ الصهيوني في القارة الإفريقية، وللصهاينة وجود بارز في كينيا، فمثلاً إذا هُدمت بناية في إحدى المدن الكينية سواء أكان القاطنون فيها من المسلمين أو غيرهم فإنك تجد رجال أعمال وعمال إغاثة صهاينة منتشرين يقدمون العون والإغاثة، ولا تعجب إذا علمت أن العون الصهيوني هو أول عون خارجي يصل في حالة حدوث أي كارثة، فضلاً عن تقديم دعم تكنولوجي في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي والتواجد بقوة من خلال الاستثمارات في المجال السياحي.

وفي المقابل نجد سعياً صهيونياً لاستمرار الفقر والجهل والمرض في أراضي المسلمين، بوضع العراقيل أمام أي محاولات حكومية لإقامة مشروعات تنموية في مناطقهم، بل إنهم يعملون أيضاً على إفساد شباب المسلمين، عن طريق نشر الخلاعة والمجون عبر المجلات الجنسية والأفلام المشبوهة؛ إذ يعرضون هذه الأفلام من خلال المهرجانات الثقافية التي تقيمها السفارة الإسرائيلية في نيروبي والمراكز الثقافية الموجودة في كل المدن الكينية.


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  تباشير في الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 9:01 pm

اختي الكريمه

المعامله بالمثل تعني استهداف معاقل الجيش الكيني الذي دخل الصومال و  ليس مجمع تسوق يرتاده الأطفال و النساء من الأقليات و السكان  المدنيين

هم اختاروا الحل الأسهل و السريع لهم حتى لو تسبب ذلك بحدوث الضرر و  الظلم على الابرياء   ، الأهم  عندهم أن يعرف الجميع بانتقامهم من الحكومه الكينيه فقط لا غير

الإنسان الذي يقع عليه الظلم ، المفروض أن يكون أكثر الأشخاص إدراكا لمعاناة الناس ، فلا يظلم شخص  بريء لا ذنب له

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  الهمداني في الثلاثاء سبتمبر 24, 2013 9:34 pm

القحطانيه كتب:اختي الكريمه

المعامله بالمثل تعني استهداف معاقل الجيش الكيني الذي دخل الصومال و  ليس مجمع تسوق يرتاده الأطفال و النساء من الأقليات و السكان  المدنيين

هم اختاروا الحل الأسهل و السريع لهم حتى لو تسبب ذلك بحدوث الضرر و  الظلم على الابرياء   ، الأهم  عندهم أن يعرف الجميع بانتقامهم من الحكومه الكينيه فقط لا غير

الإنسان الذي يقع عليه الظلم ، المفروض أن يكون أكثر الأشخاص إدراكا لمعاناة الناس ، فلا يظلم شخص  بريء لا ذنب له
قحطانية

+1

مجاهدين بينحلوا الاسواق والمدارس وترويع الناس الامنين ..

في قوانين الحرب عند جميع سكان الارض .. ان في الحرب هناك ضحايا ابرياء

ولكن في قوانين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم واثناء الحرب

الطفل والمراه وكبير السن والشجر ومن ترك سلاحة ومن استسلم .. فهو أمن ويعامل مثل معاملة الاخ والابن والام والزوجة

مجاهدين كذا cheers 

avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء سبتمبر 25, 2013 12:34 am

القحطانيه كتب:اختي الكريمه

المعامله بالمثل تعني استهداف معاقل الجيش الكيني الذي دخل الصومال و  ليس مجمع تسوق يرتاده الأطفال و النساء من الأقليات و السكان  المدنيين

هم اختاروا الحل الأسهل و السريع لهم حتى لو تسبب ذلك بحدوث الضرر و  الظلم على الابرياء   ، الأهم  عندهم أن يعرف الجميع بانتقامهم من الحكومه الكينيه فقط لا غير

الإنسان الذي يقع عليه الظلم ، المفروض أن يكون أكثر الأشخاص إدراكا لمعاناة الناس ، فلا يظلم شخص  بريء لا ذنب له
لا يا عزيزتي القحطانية، بل المعاملة بالمثل هنا في مكانها الصحيح، فنحن في جهاد دفع وليس طلب، وقواعد المعارك اختلفت، وباتت تستهدف المدنيين لترويعهم وإنفارهم عن المجاهدين، لذا توجب نقل المعركة لدار عدوك لإرهابه وجعل مدنييه يرغموه على الإنسحاب، والقواعد الديمقراطية التي يحتكم لها العدو تقول: أن الشعب هو من يختار سلطته الحاكمة، إذاً هو مسؤول عن قرار الحرب وتبعياتها ويجب أن يدفع مع حكومته عبأها، وهذا له تأصيلات شرعية، وليس من باب الهوى.

يضاف لذلك أن المركز المستهدف يملكه اليهود المحتلين لأرضنا:
نقلت صحيفة معارف الاسرائلية عن "لوبيز" نائب السفير الصهاينة فى كينيا: "أن مركز التسوق مملوك للصهاينة يقصده الكثير من اليهود / الصهاينة / كما يعمل العديد من الصهاينة فيه" .

ويخرس قلمي صاغراً أمام اسود المعركة..
تفريغ كلمة الشيخ علي ديري حول #عملية_نيروبي

الحمد لله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين:
قال تعالى : [ أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ (39) الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ (40) ].

تأتي هذه الطَّعنة النَّجلاء والتي نفّذها جنودنا الأوفياء، ليُعيدُوا كتابة التَّاريخ من جديد بِرَشْفَةٍ من الدِّماء وبأَمْسَاكٍ من الذَّهب، عَبقُها الصِّدقُ مع الله، وشَذِيُّها التَّفاني في نصرة لا إله إلا الله .

تأتي عملية نيروبي المباركة التي دخلت يومها الثّالث معلنةً الجوابَ الصَّارخ والردَّ الصُّراح لما تُعانيه الأمَّةُ المسلمة في هذا الثَّغْرِ من الصُّومال من تدخُّلٍ سَافِرٍ لشؤونها، وقتْل لأبنآئها، وتشريدٍ لأهلها، ونهب لثرواتها، وسلب لمقدَّراتها، وتَحكُّمٍ في أبسط أُمور حياتها، من تِلْكُمُ الحُكُوْمة الكينيّة الظالمة العميلة لليهود .

ألاَ دونَها ما اسْتَسْقَتْ فلْتَذُقْ أقل ما يذوقه أهلنا في الولايات الجنوبية، فَمَنْ تَكُنِ الأُسْدُ الضَّوَارِيْ جُدُودَه فإنّه لا ينام على الضّيْم، ولا يتمدّدُ لسلْميّةٍ مُخْزِيةٍ يحكمنا فيه عبّاد الصّليب، وعليه:

فإنّا نؤْذِنُ الحُكُومة الكينية ومن دار على فلكها أنَّهم إذا أرادو السِّلْم والأمان : فلْيخرجُوا من بلادنا، وليُوَقِّفُوا تدخُّلهم في شؤوننا، وليُطْلقوا سراح أسرانا، وليتنصّلوا من كافّة أشكال محاربة ديننا، ...

فإن أبَيتُم فقد رأيتُم ما لَقِيْتُمْ، وإنّه لَأوّل الغيث، ولَفْحَةٌ من عذاب، وغَيْضٌ من فَيْضْ، فانتظروا أيّاما سُوْدا، فما أَحْوَجَكُم لِلْعَوِيْلِ يا أعداء الدِّينْ والإنسانية.


والسَّلام على من اتَّبَع الهُدى .
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  ???? في الأربعاء سبتمبر 25, 2013 1:11 am

والسَّلام على من اتَّبَع الهُدى .
ماهذا هل نحن في مجلس كفار
الادارة: لا نقبل بالتهم المعلبة الموجهة للاعضاء ولا بخطابهم باسلوب التحقير. لذلك تم التحرير ونرجو عدم تكرار هذا الامر.
استغفر الله العظيم 






السؤال: 
ما حكم السلام على المسلم بهذه الصيغة "السلام على من اتبع الهدى"؟ وكيف يسلم الإنسان على أهل محل فيهم المسلم والكافر؟


المفتي: محمد بن صالح العثيمين 
الإجابة: 

لا يجوز أن يسلم الإنسان على المسلم بقوله: "السلام على من اتبع الهدى" لأن هذه الصيغة إنما قالها الرسول صلى الله عليه وسلم حين كتب إلى غير المسلمين، وأخوك المسلم قل له: السلام عليكم، أما أن تقول: "السلام على من اتبع الهدى" فمقتضى هذا أن أخاك هذا ليس ممن اتبع الهدى.

وإذا كانوا مسلمين ونصارى فإنه يسلم عليهم بالسلام المعتاد يقول: "السلام عليكم" يقصد بذلك المسلمين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلدالاول - باب الولاء والبراء. 




السـؤال: 
أحيانا أجد البعض يُسلِّم فـي المنتديات فيقول: السلام على من اتَّبـع الهدى.
المفتي - فضيلة الشيخ عبدالرحمن السحيم حفظه الله تعالـى
الجـواب: 
هذه التحية (سلام على من اتبع الهـدى) أو (السَّلام على من اتَّبَع الْهُدى) كـان النبي صلى الله عليه وسلم يستعملها مع غيـر المسلمين في مكاتباته، فقد كَتَب عليه الصلاة والسـلام لِهِرَقل، فقال: مِن محمد عبد الله ورسـوله إلى هِرقل عَظيم الرُّوم، سَلام على مَن اتَّبع الهـدى. رواه البخاري ومسلم. وفي رواية للبـخاري: السَّلام على من اتَّبَع الْهُـدى. 

وهـذه الصِّيغَة قد أمَـر اللهُ موسى أن يبدأ بها كلامه لِفرعـون، فقال الله تعالى (فَأْتِيَاهُ فَقُولا إِنَّا رَسُـولا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِـي إِسْرَائِيلَ وَلا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآَيَةٍ مِـنْ رَبِّكَ وَالسَّلامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُـدَى ) وبناء عليه فـلا تُقَال هذه الصِّيغَة للمُسْلِـم.

أخـرج عبد الرزاق عن معمر عن قتادة قال: الـتَّسْلِيم على أهل الكتاب إذا دَخَلْتَ علـيهم بُيُوتَهم " السلام على مَن اتَّبع الْهُدى " وكـان بعض السَّلف يَقول: إذا سَلَّمْتَ على الْمُشْرِكِين فَقُـل: السَّلام عَلينا وعلى عباد الله الصَّالحين، فَيَحْسـبُون أنك سَلَّمْتَ عليهم، وقد صَرَفْتَ السَّلام عنـهم. فَلَفْظ: السلام عليكم. لا يُبدأ به الكافـر، لقوله عليه الصلاة والسلام: لا تَبْدَءوا اليهـود ولا النصارى بالسَّلام، فإذا لَقِيتـم أحَدهم في طريق فاضطَرُّوه إلـى أضيقه. رواه مسلم.

ولفـظ ( السَّلام على من اتَّبَع الْهُدَى ) لا يُقَال لْمُسْلِـم؛ لأنه يتضمّن صَرْف السَّلام، كما لـو كان يَهوديا أو نصرانيا، ثـم إنَّ فيه اسْتِبْدَال السلام الشَّرْعِي الذي هـو أكمَل وأتَـمّ، وهو قول: السَّلام عليكم.. أو الزيادة علـيه.. " ورحمة الله وبركاته “. كمَا أنَّ هذا السّلام هـو الذي رُتِّب عليه الأجْر في الأحاديـث دُون بقيّة الـتَّحايا. فمن اسْتَبْدَل هذا السَلام بِغيره مِـن الصِّيَغ فقد اسْتَبْدَل الذي هو أدنى بالـذي هو خَيْر ! وحَرَم نَفْسَه الأجْر الْمُرَتَِّب عـلى السَّلام. والله تعالى أعلـم. 




هل يسلم على أصحابه: السلام على من اتبع الهدى؟
السؤال : هل يجوز إذا أقبل على زملائه أن يقول لهم : ( السلام على من اتبع الهدى ) ؟ 
المفتي - "فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء" (24/113) .

الجواب : 
الحمد لله 
"لا يخفى أنه يجب على المسلم مراعاة حقوق إخوانه المسلمين ، ورعاية مشاعرهم ، وأنه يلزمه أن يحب لأخيه المسلم ما يحب لنفسه ، كما جاء ذلك عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما لا يخفى أن من حكم السلام إشعار المسلم أخاه المسلم عليه بطيبة نفسه نحوه ، ومحبته إياه كأخ من إخوانه المسلمين ، وذلك بدعائه له بالسلامة المطلقة ، ورحمة الله وبركاته عليه ، ولا شك أن السلام على المسلم بعبارة : (السلام على من اتبع الهدى) فيه من التعريض واللمز ما لا يتفق مع الأصول العامة في وجوب ترابط المسلمين وتعاطفهم وتوادهم وتراحمهم ، وأنهم كالجسد الواحد ، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر ، وأنهم كالبنيان يشد بعضه بعضاً ، وأن الأصل فيهم الخير ، وعليه فلا ينبغي للمسلم أن يحيي إخوانه المسلمين بهذه العبارة : (السلام على من اتبع الهدى) وإنما هذه التحية يبعثها الداعية ومن في حكمه إلى غير المسلمين ، كما فعل ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم" انتهى . 

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء . 
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ... الشيخ عبد الرزاق عفيفي ... الشيخ عبد الله بن غديان ... الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع . 



فضيلة الشيخ: سائل يقول: متى يقال: السلام على من اتبع الهدى ؟ 

المفتي - عبد العزيز الراجحي


إذا كَتَبَ رسالة لغير مسلم يقال: السلام على من اتبع الهدى أو كان هناك جمع ليسوا بمسلمين يقول: السلام على من اتبع الهدى نعم. أما إذا كان في أخلاط، مجتمع فيه أخلاط المسلمين وكفار يسلموا عليهم؛ لما ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم-: مر في أول الهجرة على جماعة أخلاط من المسلمين والكفار فسلم عليهم 

***********************

لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم

الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 54
خلاصة حكم المحدث: صحيح 





كنت رديف أبي بكر ، فيمر على القوم فيقول : السلام عليكم ، فيقولون : السلام عليكم ورحمة الله ، ويقول : السلام عليكم ورحمة الله ، فيقولون : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فقال أبو بكر : فضلنا الناس اليوم بزيادة كثيرة 
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 758
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح 



جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال السلام عليكم فرد عليه السلام ثم جلس فقال النبي صلى الله عليه وسلم عشر . ثم جاء آخر فقال : السلام عليكم ورحمة الله ، فرد عليه ، فجلس ، فقال : عشرون . ثم جاء آخر فقال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، فرد عليه ، فجلس ، فقال : ثلاثون الراوي: عمران بن حصين المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 5195
خلاصة حكم المحدث: صحيح 




من خير خصال الإسلام

سئل النبي أي الإسلام خير ؟ قال : تطعم الطعام وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف 




. متفق عليه

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  ???? في الأربعاء سبتمبر 25, 2013 1:19 am

*عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال في حجة الوداع هذا يوم حرام وبلد حرام فدماؤكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام مثل هذا اليوم وهذا اليوم إلى يوم تلقونه وحتى دفعة دفعها مسلم مسلما يريد بها سوءا وسأخبركم من المسلم المسلم من سلم الناس لسانه ويده والمؤمن من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله 
الراوي: فضالة بن عبيد المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 3/271
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات





*أنه قال في حجة الوداع : هذا يوم حرام ، وبلد حرام ، فدماؤكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام مثل هذا اليوم وهذا البلد إلى يوم تلقونه ، وحتى دفعة دفعها مسلم مسلما يريد بها سواء ، وسأخبركم من المسلم ، من سلم الناس من لسانه ويده . والمؤمن : من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم . والمهاجر : من هجر الخطايا والذنوب . والمجاهد : من جاهد نفسه في طاعة الله تعالى الراوي: فضالة بن عبيد الأنصاري المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: مختصر البزار - الصفحة أو الرقم: 1/464
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح





روينا من طريق البخاري أنا علي - هو ابن عبد الله أنا إسحاق بن سعيد بن عمرو بن سعيد بن العاص عن أبيه عن عبد الله بن عمر بن الخطاب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم { لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دما حراما } .




*عن أبي هريرة رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم { لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، 
ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخواناً ، المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ، 
ولا يخذله ، ولا يكذبه ، ولا يحقره ، التقوى ها هنا } ويشير إلى صدره ثلاث مرات { بحسب امرىء أن يحقر أخاه المسلم ،كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه } . 
[رواه مسلم:2564] .




*كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فانطلق لحاجة فرأينا حمرة معها فرخان فأخذنا فرخيها فجاءت الحمرة فجعلت تفرش فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال : من فجع هذه بولدها ؟ ردوا ولدها إليها ورأى قرية نمل قد حرقناها فقال : من حرق هذه ؟ قلنا : نحن قال : إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 1/64
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح



* كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فانطلق لحاجته فرأينا حمرة معها فرخان فأخذنا فرخيها فجاءت الحمرة فجعلت تفرش فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال من فجع هذه بولدها ؟ ردوا ولدها إليها . ورأى قرية نمل قد حرقناها ، فقال : من حرق هذه ؟ قلنا : نحن ، قال : إنه لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار 
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 5268
خلاصة حكم المحدث: صحيح




في هذا الحديث الصحيح ندرك ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم من الرأفة والرحمة بجميع الخلق ومنهم الحيوان، حيث أمر من فجع ذلك الطائر أن يرد إليها فراخها، شفقة عليها ورحمة بها.


وأمر صلى الله عليه وسلم أيضاً بحرمة الحرق للحيوان، كما ورد في الحديث السابق نهيه صلى الله عليه وسلم أن تحرق قرى النمل بالنار فقال: « إِنَّهُ لاَ يَنْبَغِى أَنْ يُعَذِّبَ بِالنَّارِ إِلاَّ رَبُّ النَّارِ ».




الله اكبر يا نبينا وحبيبنا وقدوتنا محمد صلى الله عليك وسلم....


ماهذه الرحمة سبحان الله..





1 - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( عذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت جوعا ، فدخلت فيها النار ) . قال : فقال والله أعلم : ( لا أنت أطعمتها ولا سقيتها حين حبستها ، ولا أنت أرسلتها فأكلت من خشاش الأرض ) . 
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2365
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 



- عذبت امرأة في هرة حبستها حتى ماتت جوعا ، فدخلت فيها النار ، يقال - والله أعلم - : لا أنت أطعمتيها ، ولا سقيتيها حين حبستيها ، ولا أنت أرسلتيها فأكلت من خشاش الأرض 
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 292
خلاصة حكم المحدث: صحيح 



دخلت النار بسبب قطة (هرة)...فما بالك بدماء المسلمين وغير المسلمن الأبرياء...وتقول اخطاء...


فالشاهد : ان الله عزوجل يحب الرحمة والتراحم..




*أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( بينا رجل يمشي ، فاشتد عليه العطش ، فنزل بئرا فشرب منها ، ثم خرج فإذا هو بكلب يلهث ، يأكل الثرى من العطش ، فقال : لقد بلغ هذا مثل الذي بلغ بي ، فملأ خفه ثم أمسكه بفيه ، ثم رقي فسقى الكلب ، فشكر الله له فغفر له ) . قالوا : يا رسول الله ، وإن لنا في البهائم أجرا ؟ قال : ( في كل كبد رطبة أجر ) . الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2363
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 

الرجل رحم الكلب فسقاه...فغفر الله له...الله اكبر....


وتلك منعة القطة وحبستها حتى ماتت...فدخلت النار بسبها..






تقول طا ئفة منصورة ..وهل نصرهم الله في جزيرة العرب..!!؟








1 - لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء فهم كالإناء بين الأكلة حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا يا رسول الله وأين هم قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس 
الراوي: أبو أمامة المحدث: ابن جرير الطبري - المصدر: مسند عمر - الصفحة أو الرقم: 2/823
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح 
 
2 - لا تزال طائفة من أمتي على الدين ظاهرين لعدوهم قاهرين لا يضرهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأواء حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك قالوا يا رسول الله وأين هم قال ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس 
الراوي: أبو أمامة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/291
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات‏‏ 



اللهم اربط على قلوبهم المرابطين في الأقصى وحول الأقصى...لله درهم.....وهنيئا لهم بهذا الحديث....


اللهم انصر المجاهدين الحق الذين يجاهدون في سبيلك ...ويحبون نبيك الكريم


ويتبعون ..ما قاله


---------------


*كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث سرية يقول لا تقتلوا شيخا كبيرا 
الراوي: بريدة المحدث: الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/224
خلاصة حكم المحدث: صحيح 



*انطلقوا باسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله ولا تقتلوا شيخا فانيا ولا طفلا ولا صغيرا ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا إن الله يحب المحسنين 
الراوي: أنس بن مالك المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2614
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] 



*انطلقوا بسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله لا تقتلوا شيخا فانيا ولا طفلا ولا صغيرا ولا امرأة ولا تغلوا وضموا غنائمكم وأصلحوا وأحسنوا فإن الله يحب المحسنين 
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 4/60
خلاصة حكم المحدث: [حسن كما قال في المقدمة]



و هذ النصائح النبوية للجيش حينما يذهب الى الجهاد..وهذه اخلاق المجاهدين..في سبيل الله


مع غير المسلمن فما بالك بديار الأسلام والمسلمين...



وها هم صحبه صلى الله عليه وسلم


ابوبكر رضي الله عنه.يتبع منهج نبيه محمد صلى الله عليه وسلم




*أخرج البيهقيُّ بسنده عن أبى عمران الجوني: أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه بعث يزيد بن أبي سفيان رضي الله عنه إلى الشام فمشى معه يشيعه؛ 
فقال له يزيد: إنى أكره أن تكون ماشيًا وأنا راكب. 
فقال الصديق: إنك خرجت غازيًا فى سبيل الله وإنى أحتسب فى مشيي هذا معك.
ثم أوصاه الصديق فقال:


لا تقتلوا صبياً ولا امرأة ولا شيخاً كبيرًا ولا مريضًا ولا راهبًا ولا تقطعوا مثمرًا ولا تخربوا عامرًا ولا تذبحوا بعيرًا ولا بقرة إلا لمأكل ولا تغرقوا نحلاً ولا تحرقوه.




قال البيهقي: وقد رُوي فى ذلك عن النبى صلى الله عليه وسلم .


(السنن الكبرى ج9 ص90)





*أن أبا بكر لما بعث جيوشا إلى الشام فخرج يمشي مع يزيد بن أبي سفيان وكان يزيد أمير ربع من تلك الأرباع فقال : إني موصيك بعشر خلال : لا تقتلوا امرأة ، ولا صبيا ، ولا كبيرا هرما ، ولا تقطعوا شجرا مثمرا ، لا تخربن عامرا ، ولا تعقرن شاة ، ولا بعيرا إلا لمأكلة ، ولا تغرقن نخلا ، ولا تحرقنه ، ولا تغلل ، ولا تجبن 
الراوي: يحيى بن سعيد المحدث: ابن كثير - المصدر: إرشاد الفقيه - الصفحة أو الرقم: 2/320
خلاصة حكم المحدث: قد روي هذا عن أبي بكر الصديق من وجوه كثيرة

منقول

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  عاشقة السماء في الأربعاء سبتمبر 25, 2013 1:34 am

حالك يا ابني تامر، كحال من يدخل مغمضاً عينيه

فيا ابني اقرأ جيداً، قبل أن تلقي التهم المعلبة علينا وتمضي

فالأسد الشيخ علي ديري يخاطب بالدرجة الأولى كفار كينيا ومن يآزرونهم من الغرب الصليبي واليهود الذين فزعوا لإنقاذ مجمعهم
ففي هذا الموطن ختم كلامه

ومن السطحية أن تأتي باحثاً عن جملة تظن أن فيها مدخلاً للهجوم، بدلاً من إمعان النظر في المضمون وتدبر السند الشرعي والوقوف عند دلالته بإذعان.

فأعد قراءة كلمته بتجرد ففيها ترى عزة المسلم بدينه.
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  جعبة الأسهم في الخميس سبتمبر 26, 2013 9:34 am

عاشقة السماء كتب:
يضاف لذلك أن المركز المستهدف يملكه اليهود المحتلين لأرضنا:
نقلت صحيفة معارف الاسرائلية عن "لوبيز" نائب السفير الصهاينة فى كينيا: "أن مركز التسوق مملوك للصهاينة يقصده الكثير من اليهود / الصهاينة / كما يعمل العديد من الصهاينة فيه" .
[/justify]
هذه ليست اضافة .. بل هذا هو سبب العملية .. ولعل هناك معلومات دقيقة عن مرتادي هذا المركز لا نعرفها ..

حقيقة بالنسبة لي لا أعلم ما سر انشراحي لاستهداف الصهاينة (دون الاطفال والنساء!) في كل دول الكفر واخص منها من تسهل دخول المحتل .. لعل ذلك يحدث بعض التوازن النفسي الذي تلقيناه مما يجري في فلسطين ومن النظام النصيري حراس اسرائيل .. والله غالب على أمره !!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  عاشقة السماء في الخميس سبتمبر 26, 2013 2:41 pm

أكرمك الله أخي جعبة الأسهم، وشكراً لمرورك وتعليقك

---

وكالة شهادة الإخبارية

ترجمة كلمة الشيخ مختار أبو الزبيرأمير حركة الشباب المجاهدين

(بدر نيروبي)


الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد:

قال تعالى:

{وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ * فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ}.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(بعثت بين يدي الساعة بالسيف حتى يعبد الله وحده لا شريك له وجعل رزقي تحت ظل رمحي وجعل الذل والصغار على من خالف أمري).

في يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2013 وبعد عشرة أيام من الذكرى الثانية عشر لغزوة الـ 11 من سبتمبر، بدأت في مدينة نيروبي ملحمة من ملاحم تاريخ الإسلام، كتبها بعض المجاهدين الفدائيين بدمائهم، الذين شرفهم الله أن يسطروا ملحة "بدر نيروبي" وشرفهم بأن غيروا مجرى التاريخ وثأروا لدماء المسلمين المستضعفين.

الذين تصدوا للحملات الصليبية التي تستهدف أهاليهم وأوطانهم، والذين لم يرضوا بنهب ثروات المسلمين التي تحالفت فيها كينيا والشركات الغربية التي تستوطن مدينة نيروبي.

هؤلاء المجاهدون الذين ذادوا عن إخوانهم المظلومين في سجون الصليبيين والمرتدين وأرسلوا رسالة مفادها أن لن تنعموا بالأمن والأمان ما دام لنا إخوة يقبعون في سجونكم.

فنقول ... هنيئاً لكم قول الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن أي الشهداء أفضل فقال (الذين إن يلقوا في الصف لا يلفتون وجوههم حتى يقتلوا أولائك ينطلقون في الغرف العلى من الجنة ويضحك إليهم ربهم وإذا ضحك ربك إلى عبد في الدنيا فلا حساب عليه)، وقال صلى الله عليه وسلم (أفضل الجهاد من عقر جواده وأهريق دمه).

هنيئا لكم فلقد جددتم هدف المجاهدين الأساسي المتمثل في إزالة الطواغيت ونصرة المستضعفين ورفض كافة أنواع الظلم، وأثبتم مدى حرص المجاهدين على دماء المسلمين المعصومة. (أبيات من الشعر باللغة الصومالية) من ملحمة " بدر نيروبي " نستفيد دروسا وعبر توضح لنا أن الحق له قوة لا يقف أمامها شيء،

قال تعالى { فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * ذَلِكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ مُوهِنُ كَيْدِ الْكَافِرِينَ}،

شكلت هذه العملية صدمة قاسية للمسؤولين والساسة في كينيا التي غزت الولايات الإسلامية من دون التفكر والتمعن في العواقب، كما كانت فاجعة للغربيين الذين دعموا الغزو الكيني والذين استباحوا دماء المسلمين لأجل تأمين مصالح شركاتهم النفطية. كما أنها تعتبر دلالة واضحة على الخطأ التاريخي الذي ارتكبه الساسة الكينيون عندما غزو الولايات الإسلامية.

لقد أبرزت هذه العملية مدى هشاشة القوات الكينية بمختلف أنواعها سواءا أكان الجيش أو الشرطة وحتى أجهزة المخابرات بعد أن فشلت جميع محاولات اقتحام المبنى الذي سيطر عليه المجاهدون.

قال تعالى (مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ).

وتعتبر هذه العملية ضربة في صميم الإقتصاد الكيني الذي كان يشهد تراجعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، كما أنها رفعت الستار وأظهرت المشاريع الإسرائلية الخفية في كينيا، وأرقت العملية مضاجع القادة الغربيين وأجهزة مخابراتهم الذين عجزوا عن انقاذ أرواح مواطنيهم ورعاياهم.

ونقول للشعب الكيني: أنتم تخوضون حربا ليست لكم، فقدتم فيها أمنكم واقتصادكم، وخسرتم فيها أرواح أبنائكم، ولتعلموا أنكم تشاركون جنودكم في جرائمهم التي يرتكبونها في كسمايو وغيرها لأنكم أنتم من تختارون ساستكم، ويتم تجهيز الجيش من نفقات الضرائب التي تدفعونها أنتم، كما أنكم أيّدتم قرار الغزو على الصومال.

قال تعالى {وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ نُؤْمِنَ بِهَذَا الْقُرْآنِ وَلَا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلَا أَنْتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ * قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا أَنَحْنُ صَدَدْنَاكُمْ عَنِ الْهُدَى بَعْدَ إِذْ جَاءَكُمْ بَلْ كُنْتُمْ مُجْرِمِينَ * وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَنْ نَكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَنْدَادًا وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَجَعَلْنَا الْأَغْلَالَ فِي أَعْنَاقِ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ يُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ}.

لازالت لديكم الفرصة حتى تراجعوا أنفسكم وتتخذوا القرار الصائب حول مصيركم ولكي تحاسبوا ساستكم، فلا تنتظروا حلاً من رئيسكم "أوهورو" لأنه لا همَّ لديه سوى كرسي الرئاسة، فهو من سفك دماء آلاف الكينيين في الإنتخابات السابقة وهو على استعداد تام لسفك المزيد من دماء أبنائكم في الداخل والخارج بغية الحفاظ على الحكم وتنفيذ مصالح الغرب وإرضائهم.

ولا تنخدعوا بدعوات المحكمة الدولية فما هي إلى مسرحية تهدف إلى منح أوهورو مزيدا من الشعبية، واعلموا أنكم لا تستطيعون الصمود أمام هذه المعركة الطويلة الأمد التي تخوضونها في الصومال، كما أنكم لا تستطيعون أن تتحملوا ضربات استنزافية تستهدف دياركم، لذلك عليكم أن تتخذوا القرار السليم وتخرجوا جنودكم من الولايات الإسلامية، وإلا فاستعدوا لمزيد من الدماء ستسيل في بلادكم ومزيد من الإنهيار الإقتصادي والنزوح والتشرد.

قال تعالى { قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللَّهُ عَلَى مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ}.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

http://justpaste.it/d6wv

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  تباشير في الخميس سبتمبر 26, 2013 6:25 pm

كلا يا أختي عاشقة السماء

هذه ليست معامله بالمثل ، هذا استهداف لأبرياء لا يجيزها الإسلام و لا يحللها

حتى ولو كان المستثمر و مالك هذا المجمع  التجاري يهودي أو بوذي ، هذا ليس مقياس لإباحة أو تحريم العمليه .

من هم مرتادي المجمع التجاري؟ من كان الضحية في هذه العمليه ؟ هل  كان النظام الكيني أو الجيش ؟ بالطبع لا

أليس السياح هم الذين قتلوا في العمليه ؟ أليس القتلى  اطفال و نساء ؟

هذه ليست عملية لأسود إلا إذا كنتي تقصدين حكم القوي على الضعيف  قانون الغابة

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  ???? في الخميس سبتمبر 26, 2013 6:51 pm

سبحان الله..
اذا حارب المجاهدين بسوريا قالو...هولاء ارهابيين ومتشددين...
واذا حاربو او نفذو عمليه بدوله معاديه قالو وما ذنب الابرياء!!
............

هولاء هم المنافقون فحذروهم!!

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  تباشير في الجمعة سبتمبر 27, 2013 12:40 am

أنا لم أتطرق  إلى المجاهدين في سوريا  بالسوء  و لم أصفهم يوما بالإرهابيين أو المتشددين ، أين دليلك على اتهامك هذا !

ثم أن وجهة نظري واضحه ، ان كانت العملية تستهدف النظام الكيني أو الجيش الكيني الذي دخل الصومال فلماذا تم اختيار  مجمع تجاري يرتاده أطفال و نساء و سياح!

منذ متى كان الجهاد يتعرض للأطفال و النساء !

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  ???? في الجمعة سبتمبر 27, 2013 1:10 am

وما ذنب الاطفال والنساء الذين يتم قتلهم من المسلمين!!
...
المعامله بالمثل!والعين بالعين!

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  عاشقة السماء في الجمعة سبتمبر 27, 2013 4:20 am

القحطانيه كتب:كلا يا أختي عاشقة السماء

هذه ليست معامله بالمثل ، هذا استهداف لأبرياء لا يجيزها الإسلام و لا يحللها

حتى ولو كان المستثمر و مالك هذا المجمع  التجاري يهودي أو بوذي ، هذا ليس مقياس لإباحة أو تحريم العمليه .

من هم مرتادي المجمع التجاري؟ من كان الضحية في هذه العمليه ؟ هل  كان النظام الكيني أو الجيش ؟ بالطبع لا

أليس السياح هم الذين قتلوا في العمليه ؟ أليس القتلى  اطفال و نساء ؟

هذه ليست عملية لأسود إلا إذا كنتي تقصدين حكم القوي على الضعيف  قانون الغابة

أختي القحطانية أكرمك الله وهدانا الله وإياك لما اختلف فيه الناس من الحق

ومعاذ الله أختي أن نتعصب لمنهج أو نؤيد فعل لا يستند إلى نص شرعي واضح وبين الدلالة.

ويا عزيزتي حتى نحكم على الشيء ونضعه في قالبه الصحيح يجب أن نحسن توصيفه، فلا أعلم أن جماعة إسلامية منتسبة إلى فكر السلفية الجهادية، قد طبقت حكم (جواز قتل نساء الكفار وذراريهم عمدا أو من باب المعاملةً بالمثل واقعيا)، كاستهداف تجمعات بها نساء فقط أو أطفال فقط أو الاثنين جميعا، لكن أغلب العمليات تم قتل النساء والذراري تبعا لا قصدا وتحكمها أحكام مسألة التترس.
وعلى هذا الرابط عرض للأدلة الشرعية حولها:
http://t3beer.ahlamontada.com/t601-topic

فالمجمع المستهدف استهدف بعناية، وهو يعتبر هدف استراتيجي وحساس لعدو المسلمين المحارب لإخواننا الصوماليين -كينيا-، بالإضافة إلى أنه مملوك لليهود وفيه مكاتب ذات شأن عسكري، وهنا ندرك سبب اختياره من قبل المجاهدين.

وكما أسلفنا أن واقع الجهاد اليوم تحكمه احكام جهاد الدفع وليس الطلب، ولا يغيب عن إدراككم أن معارك اليوم لا تستهدف سوى المدنيين لترويعهم وجعلهم هم من ينقلبوا على المجاهدين ويحاربونهم بالوكالة عن عدوهم، فتهدم البيوت على رؤوس أصحابها، فأعداءنا يقاتلوننا عن بعد ومن وراء جدر، وليس جيش مقابل جيش، فهم أجبن خلق الله الحكيم، وليس من السهل تنفيذ هكذا عمليات فهي تحتاج لأسود بالفعل ولمن باعوا أنفسهم لله وتجردوا من الهوى وحب الدنيا، فكيف لمن يقوم بمثل هذا الفعل أن يقوم به وهو شاكاً أنه يسفك دماً محرماً وسيلقى الله به ليخلد بنار جهنم!!!!

ومن عايش هدم البيوت فوق رؤوس أصحابها كالفلسطينيين والعراقيين والأفغان والسوريين وغيرهم، يدرك تماماً قيمة هذه الأحكام الشرعية ومدى حاجة الإنسان لها، ومدى شمولية وإحكام شرعنا الحنيف، فليس سهلاً عليك أن ترى أخوك أمام عينيك أشلاء، ويقال لك لا يجوز أن تقتص له بالمثل!!!!!

وما قام به المجاهدون ليس ذات صورة فعل عدوهم بهم، فهم داهموا مجمع تجاري، واحتجزوا غير المسلمين كرهائن لمساومة عدوهم وتبيان طلباتهم وغايتهم من العملية، وكان رد عدوهم ما كان، وبالتالي من قتل المدنيين ليس المجاهدين بل هي دولتهم ومن عاونها، فهم اختاروا المواجهة ولم تهمهم أرواح مدنييهم، فأولاً وأخيراً هم من يسألون عن الفعل ونتائجه.

ولا يجب أن نناقش المسألة بعيداً عن هدي الشرع الحنيف، وهنا نتوقف عند بعض أدلته في المسألة:
قال تعالى:  {وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا }[الشورى : 40]
وقال تعالى: {وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ} [الشورى : 41].
وقال تعالى: {فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم}[البقرة: 194]
وقال تعالى: {وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به}. [النحل: 126]

فهي رخصة واضحة وضوح الشمس بأنه يجوز للمسلم أن يعاقب بمثل ما عوقب به فيجوز قتل اطفالهم ونسائهم وشيوخهم اذا هم بدؤونا بذلك، ولكن لا يجوز لنا ان نكون البادئين.

وقوله صلى الله عليه وسلم:
" قلتُ : يا رسولَ اللهِ ! إنا نصيبُ في البياتِ من ذراري المشركينَ . قال ( هم منهم ) ."
الراوي:  الصعب بن جثامة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1745
خلاصة حكم المحدث: صحيح


وجاء في كلام للشيخ ابن عثيمين
تحريم قتل النساء والصبيان في الحرب .. الأصل أنه لا يجوز أن تقصد قتل النساء والذرية لهذا الحديث، ولأن الرسول أنكر قتل المرأة .. فإن قيل لو فعلوا ذلك بنا بأن قتلوا صبياننا ونساءنا فهل نقتلهم؟ الظاهر أنه لنا أن نقتل النساء والصبيان ولو فاتت علينا المالية لما في ذلك من كسر قلوب  فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْالأعداء وإهانتهم ولعموم قوله تعالى: ، وتفويت المالفَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ  على المسلمين ليس بشيء غريب؛ ولهذا يُحرق رحل الغال مع أن فيه تفويت مال على أحد الغزاة، فإن قال قائل: لو هتكوا أعراض نسائنا فهل نهتك أعراض نسائهم؟ لا؛ هذا لا نفعله، لماذا؟ لأن هذا محرم بنوع ولا يمكن أن نفعله لأنه ليس محرماً لاحترام حق الغير ولكنه محرم بالنوع فلا يجوز أن نهتك أعراض نسائهم.

وكذلك للشيخ ناصر بن حمد الفهد :
شبهة تحريم قتل النساء والصبيان

قالوا: ثبت في الصحيحين من حديث ابن عمر رضي الله عنهما: (أن امرأة وجدت في بعض مغازي النبي صلى الله عليه وسلم مقتولة، فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النساء والصبيان"، وثبت في صحيح مسلم عن بريدة بن الحصيب رضي الله عنه أنه قال: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أمر أميرا على جيش أو سرية أوصاه في خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيرا، ثم قال: اغزوا باسم الله في سبيل الله، قاتلوا من كفر بالله، اغزوا: ولا تغلوا، ولا تغدروا، ولا تمثلوا، ولا تقتلوا وليدا)، وغيرها من النصوص وكلها تدل على تحريم قتل النساء والصبيان، واستخدام مثل هذه الأسلحة سيقتل هؤلاء.

والجواب عن هذه الشبهة أن يقال:


قد ثبت في النصوص الأخرى جواز قتل النساء والصبيان في حال التبييت والإغارة كحديث صعب بن جثامة رضي الله عنه السابق، وقد جمع أهل العلم بين هذه النصوص بأن النهي متوجه عندما يمكن تمييز النساء والصبيان من غيرهم، وأما في حالة عدم التمكن من تمييزهم عن غيرهم فإنه يجوز قتلهم تبعا لغيرهم، وقد سبق أن نقلنا كلام أهل العلم في المبحثين السابقين وقد نصوا على جواز قتل النساء والصبيان عندما لا يمكن تمييزهم، ونقلنا قول الشافعي رحمه الله (الرسالة ص 299): (ومعنى نهيه عندنا - والله أعلم - عن قتل النساء والولدان أن يقصد قصدهم بقتل وهم يعرفون مميزين ممن أمر بقتله منهم، قال: ومعنى قوله "هم منهم" أنهم يجمعون خصلتين: أن ليس لهم حكم الإيمان الذي يمنع الدم، ولا حكم دار الإيمان الذي يمنع الغارة على الدار) اهـ [12].

ولا يمكن تمييزهم عند ضربهم بهذه الأسلحة، فحكم ذلك كحكم التبييت وضربهم بالمنجنيق ونحو ذلك، وقد نص بعض أهل العلم - في المبحث السابق - على أنه يقاس على المنجنيق غيره مما يعم الإهلاك به كقول السيوطي: (وقيس به ما في معناه مما يعم الإهلاك به) اهـ.



avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  تباشير في الإثنين سبتمبر 30, 2013 10:51 pm

عاشقة السماء كتب:
فالمجمع المستهدف استهدف بعناية، وهو يعتبر هدف استراتيجي وحساس لعدو المسلمين المحارب لإخواننا الصوماليين -كينيا-، بالإضافة إلى أنه مملوك لليهود وفيه مكاتب ذات شأن عسكري، وهنا ندرك سبب اختياره من قبل المجاهدين.
لاحول و لاقوة إلا بالله ، مجمع تجاري أصبح هدف استراتيجي ، و أنتي ترددين مملوك لليهود في كل رد تقريبا ... هل تعرفين معنى استثمار؟ يعني المستثمر في بلاده و أموال الاستثمار تصل له ، ولا يشترط تواجده في تلك البلد

مجمع تجاري يرتاده نساء و أطفال أصبح هدف استراتيجي ... و أي مكاتب عسكريه ؟ من هم الضحايا ؟ من كانوا الرهائن ؟ أنتي تعلمين جيدا من كانوا ... ليسوا عسكريين
 
من قتل الفلسطينيين هم اليهود الصهاينه  وليس سياح جاؤوا لكينيا و لا أقليات تسكن هناك طلب الرزق



في غزوة الخندق و بعد خيانة بني قريظة ، هل أمر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتل أطفال و نساء بني قريظه ؟

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  عاشقة السماء في الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 12:48 am

أختنا القحطانية

عجباً أنك تجاوزت توصيف الحادثة والمدان الفعلي فيها، والدلائل الشرعية التي تجيز المعاملة بالمثل، والتي لم يطبقها تماماً المجاهدين في هذه العملية!!!!!!

وقبل كل شيء: أنا هنا أتكلم بلسان المناصر للمجاهدين المتبصر الباحث في الدليل الشرعي، وليس بلسان صاحب الهوى، ولا بلسان المجاهدين منفذي العملية نصرهم الله.

وأقول هذه تأصيلات يستند إليها المجاهدين في عملياتهم، نوردها من باب دفع الشبهات عنهم، ومن أراد جهاد لا يرى هذه صورته، فالميدان أمامه وليجاهد أعداء الدين، وليرفع الظلم عن المسلمين.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  عاشقة السماء في السبت فبراير 21, 2015 11:09 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي
Al-Kataib Foundation for Media Productions
تقدم
عملية ويست غيت - القصاص العادل
The Westgate Siege - Retributive Justice


http://justpaste.it/jhkd

http://www.dailymotion.com/swf/x2hr2xp

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  ابو بكر العطار في الأحد فبراير 22, 2015 2:23 am

جزاك الله خير أختي عاشقة السماء على مجهودك في التأصيل الشرعي ...
ولو أن القارئ يُمعن النظر بالأدلة ويدرسها ويعقلها لفهم معنى كلامك ...
ولفهم القارئ سبب دفاعك عن شباب مجاهدين ... هُم بنظرهم قليل مستضعفون ...!!!
ولكن حقيقة ظاهرهم أنهم يقوموا بواجبهم الشرعي المفروض عليهم ...
... وبهذا إكتسبوا صفة المؤمنين ...
فبارك الله في دفاعك عن ثُلة المؤمنين القليلة ... وهذا ظاهرهم ... وظاهرك .

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  ابو بكر العطار في الأحد فبراير 22, 2015 2:25 am

جزاك الله خير أختي عاشقة السماء على مجهودك في التأصيل الشرعي ...
ولو أن القارئ يُمعن النظر بالأدلة ويدرسها ويعقلها لفهم معنى كلامك ...
ولفهم القارئ سبب دفاعك عن شباب مجاهدين ... هُم بنظرهم قليل مستضعفون ...!!!
ولكن حقيقة ظاهرهم أنهم يقوموا بواجبهم الشرعي المفروض عليهم ...
... وبهذا إكتسبوا صفة المؤمنين ...
فبارك الله في دفاعك عن ثُلة المؤمنين القليلة ... وهذا ظاهرهم ... وظاهرك .

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  عاشقة السماء في الأحد فبراير 22, 2015 2:34 am

وفيكم بارك الله أخي أبو بكر وأعزكم
ثبتنا الله وإياكم على طريق الحق، ورزقنا البصيرة والسداد والإخلاص.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  ابو بكر العطار في الأحد فبراير 22, 2015 2:40 am

اللهم آمين

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  ابو بكر العطار في الأحد فبراير 22, 2015 2:41 am

اللهم آمين

_________________
نور كل شيء ... الله أحد ...
avatar
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقابلة مع الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث العسكري لحركة الشباب المجاهدين

مُساهمة  جعبة الأسهم في الجمعة مارس 18, 2016 11:41 pm


حركة الشباب الصومالية تنقل نشاطها إلى حدود إثيوبيا واليمن

نشرت: الجمعة 18 مارس 2016 - 02:45 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : قامت حركة الشباب الصومالية بنقل نشاطها إلى ولاية بونت لاند شمال شرقي الصومال المقابلة لإثيوبيا ولليمن.

وقال وزير إعلام إقليم ولاية بونت لاند، محمود حسن، في مؤتمر صحفي، بمدينة غروو، حاضرة محافظة نجالي، إن قواتهم تقوم حالياً بمواجهات عسكرية ضد الحركة، وتوقع القضاء قريباً على المجموعات التي وصلت الإقليم عبر قوارب وسفن بحرية الاثنين الماضي.

واعترف وزير الإعلام بان ميليشيات "حركة الشباب" مزودون بأحدث الأسلحة، ويسعون بنقل أنشطتهم الى ولاية بونت لاند، فتح جبهة جديدة بعد تنامي نشاطهم جنوبي ووسط الصومال وقرب الحدود الكينية.

يأتي هذا في الوقت الذي أجرى فيه رئيس ولاية بونت لاند، عبد الوالي محمد علي غاس، اتصالات مع قادة جيبوتي واثيوبيا حول تلك التطورات.

وأكد مصدر دبلوماسي صومالي، أن الاتصالات التي جرت تركزت حول ملابسات وصول "حركة الشباب" إلى مناطق جديدة في ولاية بونت لاند في مديرية بندر بيليى وإحكام سيطرتها على عدة قرى، بينها غرمالي (شرقاً).

ولفت المصدر، إلى إن عبد الوالي طلب من قادة تلك الدول دعم سريع للقضاء على المجموعة المسلحة التي وصلت على متن قوارب إلى سواحل بونت لاند، وأخرى عن طريق البر.

وأوضح أن "حركة الشباب" نقلت معاركها إلى الولاية، تمهيداً لنقلها الى الحدود الاثيوبية التي تمتد لمسافة 800 كم، غير مستبعد سيطرة الحركة على ميناء مقابل الشواطئ اليمنية.

وتابع المصدر، أن بصمة القاعدة وداعش كانت واضحة في العمليات النوعية التي شهدتها المعارك وعمليات الإنزال البحري لعناصر “حركة الشباب”.

وأشارت إذاعة بونت لاند، نقلاً عن شهود عيان، إلى أنهم لاحظوا وجود عناصر من أصحاب البشرة البيضاء في صفوف القوات التي تم انزالها عبر البحر لتزداد التنبؤات بان القاعدة في شبه الجزيرة العربية تمكنت من نقل نشاطها إلى الصومال عبر شواطئ ولاية بونت لاند.

جدير بالذكر أن إقليم ولاية بونت لاند تأسس عام 1997 وتم الإتفاق على عقد المؤتمر وتأسيس الإدارة الإقليمية ثم أعلن إنشاءه نهاية يوليو 1998 برئاسة العقيد الراحل عبدالله يوسف، الذي استقال فورانتخابه رئيسا للصومال، وسلم إدارة الولاية لنائبه محمد عبد حاشي ليكمل الفترة الزمنية المتبقية، ومنذ تشكيل إدارة الإقليم لم تنسق مؤسساتها مع الحكومة الفيدرالية الحاكمة في العاصمة مقديشو، وظلت العلاقات بينهما متوترة.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى