ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أكتوبر 19, 2013 4:06 pm

حصري ولأول مرة في النت الشيخ ابن باز يجيز العمليات الاستشهادية بالطائرات كما حدث في سبتمبر:



حكم العمليات الاستشهادية - الشيخ ابن عثيمين:



حكم العمليات الإستشهادية ضد العدو _ الألباني :



الشيخ عدنان العرعور يشرح حكم العمليات الانتحارية :



هل تجوز العمليات الإستشهادية في فلسطين ؟؟؟؟ :



ابن باز - اليهود في فلسطين و الحرب معهم :



الشيخ أسامة بن لادن الي فلسطين الدم الدم والهدم الهدم :



عدل سابقا من قبل جعبة الأسهم في الأربعاء نوفمبر 06, 2013 9:28 am عدل 1 مرات

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16958
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف ????? في السبت أكتوبر 19, 2013 4:22 pm

لماذا تستشهدون بعلماء ال سعود ؟
هناك علماء اتقى وازكى وعاشوا في الظل حتى ماتوا على ذلك؟
فتاويهم لا تلزم احدا من امة محمد عليه الصلاة والسلام

?????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف حليم في السبت أكتوبر 19, 2013 4:38 pm

اخي جعبة الاسهم
المشكل في العمليات التفجيرية التي تفجر في العدو ويموت معها مسلمون............
* الانتحار من اجل قتل عدو كافر والانغماس فيه....مفروغ منه......
السؤال فيما يقع في العراق واليمن سوريا..افغانستان.......تفجر سيارات انتحارية ضد امريكان .....ويموت فيها المارة من المسلمين المسالمين...... وفي رايي المتواضع لا يجوز تفجير سيارة امام المارة وفي الاسواق من اجل قتل كفار او مرتدون مثلا ويموت فيها مسلمون لا ن نفس المسلم معصومة بالاجماع........


عدل سابقا من قبل حليم في السبت أكتوبر 19, 2013 4:52 pm عدل 1 مرات

حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أكتوبر 19, 2013 4:46 pm

فوركس كتب:لماذا تستشهدون بعلماء ال سعود ؟
هناك علماء اتقى وازكى وعاشوا في الظل حتى ماتوا على ذلك؟
فتاويهم لا تلزم احدا من امة محمد عليه الصلاة والسلام
بعض العلماء اختلف مع الامام ابو حنيفه في عصره حول مسألة الخروج على الحكام الظلمة ولكنهم لم يمنعوا الاخذ من علمهم الوافر .. وبعض العلماء كانوا مقربين من الحكام مثل الامام مالك الذي جمع الموطأ بناء على طلب الحاكم الصالح تامل في هذين المثالين جيدا لتعرف ما هو الانصاف ؟!!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16958
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أكتوبر 19, 2013 4:50 pm

حليم كتب:
السؤال فيما يقع في العراق واليمن سوريا..افغانستان.......تفجر سيارات انتحارية ضد امريكان .....ويموت فيها المارة من المسلمين المسالمين...... وفي رايي المتواضع لا يجوز تفجير سيارة امام المارة وفي الاسواق من اجل قتل كفار او مرتدون مثلا ويموت فيها مسلمون لا ن نفس المسلم معصومة بالاجماع........
اخي/ حليم

العراق محتله وسوريا نظامها مجرم وفي اعتقادي يجري عليها ما يجري على فلسطين من ضرورة دفع صولة الاعداء وكل دولة ولها ظروفها واسرارها التي قد لا ندركها أو نحيط بها علماً في اسطر من الحوار .. أما ما ذكرته ممن يقتل تبعاً فتلك تفصيلات تبعدنا عن الفتاوى الاجمالية التي نقلتها لكم في حكم العمليات الاستشهادية من حيث الجواز والمنع .. ولا شك أنني قد أتفق معك في بعض هذه التفصيلات .. والله الموفق

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16958
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف ابو صالح في السبت أكتوبر 19, 2013 4:53 pm

جزاك الله خيرا أخي جعبة الأسهم

العمليات الاستشهادية لها ضوابط وليست عشوائية كما حصل في العراق حيث اصبح الجميع مستهدف فكيف يتم استهداف اناس ليسوا مقاتلين و في الاسواق ، قد يكون هذا عبث بالنفس والارواح فالاسواق يجتمع فيها الناس جميعا بمختلف الاديان والطوائف فلا يجوز قتل الناس بهدف القتل فقط وعمل فوضى وارباك بمزيد من القتل العبثي والذي له أثره السلبي على المجاهدين وتشويهم كما ان العمليات التي تقوم بها بعض التيارات الجهادية في اليمن وفي المملكة العربية السعودية وكذلك الدول التي لا يوجد فيها جهاد هو محرم والله أعلم فليتنبه المغرر بهم الذين حسنت نواياهم ولا يؤدوا بانفسهم الى التهلكة فالشام والعراق بحاجتهم ان كانوا صادقين..

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }

ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف حليم في السبت أكتوبر 19, 2013 5:06 pm

توجد ادلة كثيرة على جواز الانغماس في العدو.في السيرة وفي حروب الردة وفي الفتوحات الاسلامية.........................
*هناك مسالة التترس المعروفة في الفقه اي تترس الكفار بالمسلمين عند القتال والتقدم لاحتلال ديار المسلمين....
اجازها مالك وحرمها الشافعي وان كان الصحيح جوازها تحت قاعدة دفع الضررالاكبر بالاصغر.....
-وتحت قاعدة الضرورة تقدر بقدرها.......
*ربما تستدل القاعدة بمسالة التترس ......وليس لهم فيها حجة مطلقا والقياس مع الفارق لان التترس واضح كفار تترسوا بمسلمين جعلوهم دروع بشرية ....
اما وضع سيارة مفخخة لقتل مثلا امركيين وهناك مسلمون بجانبهم.....فالقياس عليه بعيد
.................والله اعلم

_________________
قال ابن القيم :في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفة الله

قال عبد الله بن مسعود :كيف أنتم وقد أُلبستم فتنة يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير ، وتجري على الناس حتى إذا جاء من يغيّرها قيل : هذا فتنة وهذا منكر

حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت أكتوبر 19, 2013 5:54 pm

أكرمكم الله جميعاً، وجعلنا وإياكم من أهل الجهاد في سبيل الله

وللأخ حليم  ابو صالح كما ذكرنا سابقاً، المجاهدون يختارون مواقع ضرب أعداء الإسلام بعناية، وحرصاً على الدماء المعصومة ألغيت عمليات، وهنا كانت الإشارة:
براءة المجاهدين حماة العرض والدين.. وتبيان وفضح سبل المجرمين
http://t3beer.ahlamontada.com/t3237-topic

وعودة لصلب الموضوع أضع هذا الرد لفضيلة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي - حفظه الله من كل سوء -

لابد أن نعلم أن مثل هذه العمليات المذكورة من النوازل المعاصرة التي لم تكن معروفة في السابق بنفس طريقتها اليوم، ولكل عصر نوازله التي تحدث فيه، فيجتهد العلماء على تنـزيلها على النصوص والعمومات والحوادث والوقائع المشابهة لها والتي أفتى في مثلها السلف، قال تعالى: (ما فرطنا في الكتاب من شيء) وقال عليه الصلاة والسلام عن القرآن: (فيه فصل ما بينكم).

وان العمليات الاستشهادية المذكورة عمل مشروع وهو من الجهاد في سبيل الله إذا خلصت نية صاحبه وهو من انجح الوسائل الجهادية ومن الوسائل الفعّالة ضد أعداء هذا الدين لما لها من النكاية وإيقاع الإصابات بهم من قتل أو جرح ولما فيها من بث الرعب والقلق والهلع فيهم،ولما فيها من تجرئة المسلمين عليهم وتقوية قلوبهم وكسر قلوب الأعداء والإثخان فيهم ولما فيها من التنكيل والإغاضة والتوهين لأعداء المسلمين وغير ذلك من المصالح الجهادية.

ويدل على مشروعيتها أدلة من القرآن والسنة والإجماع ومن الوقائع والحوادث التي تنـزّل عليها وردت وأفتى فيها السلف كما سوف نذكره إن شاء الله.

أولا: الأدلة من القرآن:


1) منها قوله تعالى: (ومن الناس من يشرى نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤف بالعباد)، فإن الصحابة رضي الله عنهم أنزلوها على من حمل على العدو الكثير لوحده وغرر بنفسه في ذلك، كما قال عمر بن الخطاب وأبو أيوب الأنصاري وأبو هريرة رضي الله عنهم كما رواه أبو داود والترمذي وصححه ابن حبان والحاكم [1].

2) قوله تعالى: (إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويُقتلون..) الآية، قال ابن كثير رحمه الله: حمله الأكثرون على أنها نزلت في كل مجاهد في سبيل الله.

3) قوله تعالى: (واعدوا لهم ما استطعتم من قوة من رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم)، والعمليات الاستشهادية من القوة التي ترهبهم.

4) قال تعالى في الناقضين للعهود: (فإما تثقفنهم في الحرب فشرد بهم من خلفهم لعلهم يذكرون).

ثانيا: الأدلة من السنة:

1)
حديث الغلام وقصته معروفة وهي في الصحيح، حيث دلهم على طريقة قتله فقتلوه شهيدا في سبيل الله، وهذا نوع من الجهاد، وحصل نفع عظيم ومصلحة للمسلمين حيث دخلت تلك البلاد في دين الله، إذ قالوا: آمنا برب الغلام.

ووجه الدلالة من القصة أن هذا الغلام المجاهد غرر بنفسه وتسبب في ذهابها من أجل مصلحة المسلمين، فقد علّمهم كيف يقتلونه، بل لم يستطيعوا قتله إلا بطريقة هو دلهم عليها فكان متسبباً في قتل نفسه، لكن أُغتفر ذلك في باب الجهاد، ومثله المجاهد في العمليات الاستشهادية، فقد تسبب في ذهاب نفسه لمصلحة الجهاد، وهذا له أصل في شرعنا، إذ لو قام رجل واحتسب وأمر ونهى واهتدى الناس بأمره ونهيه حتى قتل في ذلك لكان مجاهدا شهيدا، وهو مثل قوله عليه الصلاة والسلام:(افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر).

2) فعل البراء بن مالك في معركة اليمامة، فإنه اُحتمل في تُرس على الرماح وألقوه على العدو فقاتل حتى فتح الباب، ولم ينكر عليه أحد من الصحابة، وقصته مذكورة في سنن البيهقي في كتاب السير باب التبرع بالتعرض للقتل [2]، وفي تفسير القرطبي [3]، "أسد الغابة" [4] تاريخ الطبري.

3) حمل سلمة ابن الأكوع والأخرم الأسدي وأبي قتادة لوحدهم على عيينة بن حصن ومن معه، وقد أثنى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال: (خير رجّالتنا سلمة) متفق عليه.

قال ابن النحاس: (وفي الحديث الصحيح الثابت: أدل دليل على جواز حمل الواحد على الجمع الكثير من العدو وحده وان غلب على ظنه انه يقتل إذا كان مخلصا في طلب الشهادة كما فعل سلمة بن الأخرم الأسدي، ولم يعب النبي عليه الصلاة والسلام ولم ينه الصحابة عن مثل فعله، بل في الحديث دليل على استحباب هذا الفعل وفضله فإن النبي عليه الصلاة والسلام مدح أبا قتادة وسلمة على فعلهما كما تقدم، مع أن كلاً منهما قد حمل على العدو وحده ولم يتأنّ إلى أن يلحق به المسلمون) [5] اهـ

4) ما فعله هشام بن عامر الأنصاري لما حمل بنفسه بين الصفين على العدو الكثير فأنكر عليه بعض الناس وقالوا: ألقى بنفسه إلى التهلكة، فرد عليهم عمر بن الخطاب وأبو هريرة رضي الله عنهما وتليا قوله تعالى: (ومن الناس من يشرى نفسه ابتغاء مرضات الله... الآية) [6].

5) حمل أبي حدرد الأسلمي وصاحبيه على عسكر عظيم ليس معهم رابع فنصرهم الله على المشركين ذكرها ابن هشام في سيرته وابن النحاس في المشارع [7].

6) فعل عبدالله بن حنظلة الغسيل حيث قاتل حاسراً في إحدى المعارك وقد طرح الدرع عنه حتى قتلوه، ذكره ابن النحاس في المشارع [8].

7) نقل البيهقي في السنن [9] في الرجل الذي سمع من أبي موسى يذكر الحديث المرفوع: (الجنة تحت ظلال السيوف). فقام الرجل وكسر جفن سيفه وشد على العدو ثم قاتل حتى قتل.

8) قصة أنس بن النضر في وقعة أحد قال: واهاً لريح الجنة، ثم انغمس في المشركين حتى قتل [10].

ثالثا: الإجماع:

نقل ابن النحاس في مشارع الأشواق [11] عن المهلب قوله: (قد أجمعوا على جواز تقحم المهالك في الجهاد).

ونقل عن الغزالي في الإحياء قوله: (ولا خلاف في أن المسلم الواحد له أن يهجم على صف الكفار ويقاتل وإن علم أنه يقتل).

ونقل النووي في شرح مسلم الاتفاق على التغرير بالنفس في الجهاد، ذكره في غزوة ذي قرد [12].

هذه الحوادث السبع السابقة مع ما نُقل من الإجماع هي المسألة التي يسميها الفقهاء في كتبهم مسألة حمل الواحد على العدو الكثير، وأحيانا تسمى مسألة الانغماس في الصف، أو مسألة التغرير بالنفس في الجهاد.

قال النووي في شرح مسلم باب ثبوت الجنة للشهيد [13] قال: (فيه جواز الانغماس في الكفار والتعرض للشهادة وهو جائز بلا كراهة عند جماهير العلماء) اهـ

ونقل القرطبي في تفسيره جوازه عن بعض علماء المالكية - أي الحمل على العدو - حتى قال بعضهم: إن حمل على المائة أو جملة العسكر ونحوه وعلم وغلب على ظنه أنه يقتل ولكن سينكي نكاية أو يؤثر أثرا ينتفع به المسلمون فجائز أيضا، ونقل أيضا عن محمد بن الحسن الشيباني قال: (لو حمل رجل واحد على الألف من المشركين وهو وحده لم يكن بذلك بأس إذا كان يطمع في نجاة أو نكاية في العدو) [14].

ووجه الاستشهاد في مسألة الحمل على العدو العظيم لوحده وكذا الانغماس في الصف وتغرير النفس وتعريضها للهلاك أنها منطبقة على مسألة المجاهد الذي غرر بنفسه وانغمس في تجمع الكفار لوحده فأحدث فيهم القتل والإصابة والنكاية.

وقائع وحوادث تنزل عليها العمليات الاستشهادية:

أولا مسألة التترس:


فيما لو تترس جيش الكفار بمسلمين واضطر المسلمون المجاهدون حيث لم يستطيعوا القتال إلا بقتل التُرس من المسلمين جاز ذلك.

قال ابن تيمية في الفتاوى [15] قال: (ولقد اتفق العلماء على أن جيش الكفار إذا تترسوا بمن عندهم من أسرى المسلمين وخيف على المسلمين الضرر إذا لم يقاتلوا فإنهم يقاتلون وإن أفضى ذلك إلى قتل المسلمين الذين تترسوا بهم...) اهـ

وقال ابن قاسم في حاشية الروض [16]: (قال في الإنصاف: وإن تترسوا بمسلم لم يجز رميهم إلا أن نخاف على المسلمين فيرميهم ويقصد الكفار وهذا بلا نزاع) اهـ

ووجه الدلالة في مسألة التترس لما نحن فيه أنه يجوز للتوصل إلى قتل الكفار أن نفعل ذلك ولو كان فيه قتل مسلم بسلاح المسلمين وأيدي المسلمين، وجامع العلة والمناط أن التوصل إلى قتل العدو والنكاية به إنما يكون عن طريق قتل التُرس من المسلمين فحصل التضحية ببعض المسلمين المتترس بهم من أجل التوصل إلى العدو والنكاية به، وهذا أبلغ من إذهاب المجاهد نفسه من العمليات الاستشهادية من أجل التوصل إلى العدو والنكاية به.

بل إن قتل أهل التُرس من المسلمين أشد لأن قتل المسلم غيره أشد جرما من قتل المسلم لنفسه، لأن قتل الغير فيه ظلم لهم وتعدٍ عليهم فضرره متعد.

وأما قتل المسلم نفسه فضرره خاص به ولكن اُغتفر ذلك في باب الجهاد وإذا جاز إذهاب أنفس مسلمة بأيدي المسلمين من أجل قتل العدو فإن إذهاب نفس المجاهد بيده من أجل النكاية في العدو مثله أو أسهل منه.

فإذا كان فعل ما هو أعظم جرما لا حرج في الإقدام عليه فبطريق الأولى ألا يكون حرجا على ما هو أقل جرما إذا كان في كليهما المقصد هو العدو والنكاية لحديث: (إنما الأعمال بالنيات).

وفي هذا رد على من قال في مسألة الانغماس والحمل على العدو أن المنغمس يُقتل بأيدي الكفار وسلاحهم! فنقول ومسألة التترس يقتل بأيدي المسلمين وسلاحهم ومع ذلك لم يعتبروا قتل المسلمين المتترس بهم من باب القتل الذي جاء الوعيد فيه.

ثانيا: مسألة البيات:

ويقصد بها تبيت العدو ليلا وقتله والنكاية فيه وإن تضمن ذلك قتل من لا يجوز قتله من صبيان الكفار ونسائهم.

قال ابن قدامة: (يجوز تبييت العدو)، وقال أحمد: (لا بأس بالبيات وهل غزو الروم إلا البيات)، وقال: (لا نعلم أحداً كره البيات) [17].

ووجه الدلالة أنه إذا جاز قتل من لا يجوز قتله من أجل النكاية في العدو وهزيمته، فيقال؛ وكذلك ذهاب نفس المجاهد المسلم التي لا يجوز إذهابها لو ذهبت من أجل النكاية جائز أيضا، ونساء الكفار وصبيانهم في البيات قتلوا بأيدي من لا يجوز له فعله لولا مقاصد الجهاد والنيات.

الخلاصة:

دل ما سبق على أنه يجوز للمجاهد التغرير بنفسه في العملية الاستشهادية وإذهابها من أجل الجهاد والنكاية بهم ولو قتل بسلاح الكفار وأيديهم كما في الأدلة السابقة في مسألة التغرير والانغماس، أو بسلاح المسلمين وأيديهم كما في مسألة التترس أو بدلالةٍ تسبب فيها إذهاب نفسه كما في قصة الغلام، فكلها سواء في باب الجهاد لأن باب الجهاد لما له من مصالح عظيمة اُغتفر فيه مسائل كثيرة لم تغتفر في غيره مثل الكذب والخداع كما دلت السنة، وجاز فيه قتل من لا يجوز قتله، وهذا هو الأصل في مسائل الجهاد، ولذا أُدخلت مسألة العمليات الاستشهادية من هذا الباب.

أما مسألة قياس المستشهد في هذه العمليات الاستشهادية بالمنتحر فهذا قياس مع الفارق، فهناك فروق بينهما تمنع من الجمع بينهما.

فهناك فرق بين المنتحر الذي يقتل نفسه جزعا وعدم صبر أو تسخطا على القدر أو اعتراضا على المقدور واستعجالا للموت أو تخلصا من الآلام والجروح والعذاب أو يأسا من الشفاء بنفس خائفة يائسة ساخطة في غير ما يرض الله.

وبين نفس المجاهد في العملية الاستشهادية بنفس فرحة مستبشرة متطلعة للشهادة والجنة وما عند الله ونصرة الدين والنكاية بالعدو والجهاد في سبيله لا يستوون.

قال تعالى: (أفنجعل المسلمين كالمجرمين مالكم كيف تحكمون)، وقال تعالى: (أم حسب الذين اجترحوا السيئات أن نجعلهم كالذين آمنوا وعملوا الصالحات سواء محياهم ومماتهم ساء ما يحكمون)، وقال تعالى: (أفمن كان مؤمنا كمن كان فاسقا لا يستوون).

نسأل الله أن ينصر دينه ويعز جنده ويكبت عدوه.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أملاه فضيلة الشيخ؛ أ. حمود بن عقلاء الشعيبي
2 / 2 / 1422 هـ


---------

[1] تفسير القرطبي 2 / 361
[2] 9 / 44
[3] 2 / 364
[4] 1 / 206
[5] مشارع الأشواق (1 / 540)
[6] مصنف ابن أبي شيبة (5 / 303، 322) سنن البيهقي (9 / 46)
[7] 1 /545
[8] 1 / 555
[9] 9 / 44
[10] متفق عليه
[11] 1 / 588
[12] 12 / 187
[13] 13 / 46
[14] تفسير القرطبي 2 / 364
[15] 20 / 52 و 28 / 537، 546
[16] 4 / 271
[17] المغني مع الشرح 10 /

عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف حر بلا قيود في السبت أكتوبر 19, 2013 8:17 pm

الجهاد له مبادئ واصول .. وليس الامر عشوائ.. ولو تفهموا احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .. لفهمتم ما يعني بالجهاد

الجهاد لا تقطع فيه شجره ولا تقتل طفل ولا تضر امراه او شيخ .. وهذا يعني .. يمنع الجهاد او اي عمليات في الاماكن التي يعيش فيها الناس او المدن التي يتواجد فيها الاطفال والنساء والشجر .. واذا اصبح القتال داخل المدن يمنع الجهاد فيها .. الجهاد مقاتلت الكافر عندما يحاول غزوك او احتلال دولتك او انهاء الدين الاسلامي .. غيرها لا يصح الجهاد

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"

حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 1:53 pm

حر بلا قيود كتب:واذا اصبح القتال داخل المدن يمنع الجهاد فيها ..
دليلك أخي "حر بلا قيود" ..

حر بلا قيود كتب:
الجهاد مقاتلت الكافر عندما يحاول غزوك او احتلال دولتك او انهاء الدين الاسلامي .. غيرها لا يصح الجهاد
فإن احتل البلاد هل نسعى لطرده بالجهاد أم نطالبه بموعد للمبارزة خارجها ؟

وما دليلك على عدم صحة الجهاد في غير استنباطك العجيب ؟



_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16958
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف ابو صالح في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 2:32 pm

جعبة الأسهم كتب:
حر بلا قيود كتب:واذا اصبح القتال داخل المدن يمنع الجهاد فيها ..
دليلك أخي "حر بلا قيود" ..

حر بلا قيود كتب:
الجهاد مقاتلت الكافر عندما يحاول غزوك او احتلال دولتك او انهاء الدين الاسلامي .. غيرها لا يصح الجهاد
فإن احتل البلاد هل نسعى لطرده بالجهاد أم نطالبه بموعد للمبارزة خارجها ؟

وما دليلك على عدم صحة الجهاد في غير استنباطك العجيب ؟


أخي جعبة اعذر اخينا حر بلا قيود فهو يتحدث من منطلق التحليل السياسي وليس ديني ولا أعتقد ان اخينا الفاضل عنده ادله على ما كتبه وهناك تأثير المحيط حوله قد يؤثرون على افكاره ومايطرحة مواضيع ومداخلات...

أخي حر بلا قيود ماذا يجري في صنعاء هذه الايام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }

ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف الجهاد جهاد في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 11:45 am

حر بلا قيود كتب:الجهاد له مبادئ واصول .. وليس الامر عشوائ.. ولو تفهموا احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .. لفهمتم ما يعني بالجهاد

الجهاد لا تقطع فيه شجره ولا تقتل طفل ولا تضر امراه او شيخ .. وهذا يعني .. يمنع الجهاد او اي عمليات في الاماكن التي يعيش فيها الناس او المدن التي يتواجد فيها الاطفال والنساء والشجر .. واذا اصبح القتال داخل المدن يمنع الجهاد فيها .. الجهاد مقاتلت الكافر عندما يحاول غزوك او احتلال دولتك او انهاء الدين الاسلامي .. غيرها لا يصح الجهاد
السلام عليكم
الجهاد جهاد يقول
من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب
جاهد نفسك حتى تقلع عن تعاطي النبتة المحرمة ثم تعلم ثم تصدر للفتوى
قال تعالى [والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا]

عليكم بتوقيعي وجاهدوا انفسكم وعدوكم بايمانكم والمنهج الذي ارتضاه الله للمؤمنينلا تتفرقوا ولا تختلفوا فيخالف الله بين قلوبكم

_________________
(بسم الله الرحمن الرحيم)

[وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فاقيموا الصلاة واتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير] سورة الحج

الجهاد جهاد
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف حر بلا قيود في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 9:03 pm

تم خطف الجنود السبعة تحت شعار "الجهاد في سبيل الله".. وقُتل المدنيون في تفجيرات بوسطن ولندن ومدريد باسمه، وقُتل المدنيون المسلمون في تفجيرات الرياض والرباط والدار البيضاء وشرم الشيخ باسمه.. وخُطف الشيخ الذهبي، العالم الأزهري الجليل، باسمه.. وفجر الشيعة مساجد السنة وفجرت السنة مساجد الشيعة باسمه.. وقُتل العلماء أو فُجِّروا في المساجد باسم "الجهاد".. وكل ذلك وأمثاله لا يمت للجهاد بصلة.
إنها الفريضة المظلومة التي ظلمها الجميع.. ومنهم أهلها الذين وضعوا السيف في غير موضعه، فقاتلوا في المكان والزمان الخطأ، وبالطريقة الخطأ؛ فأساءوا إلى هذه الفريضة العظيمة، التي شرعها الإسلام لحفظ الأوطان، وردع الأعداء، وحقن الدماء وليس إراقتها دون مبرر.
وهي الفريضة التي ظلمها خصومها، الذين ينكرونها ويرفضونها، أو يقولون إنها ليست من الإسلام.. ناسين أن الحق لا بد أن تحميه قوة عادلة راشدة، تحمي ولا تبطش، تدافع ولا تظلم.
فليس للمسلمين أخلاق فحسب.. ولكن لسيوفهم أخلاق أيضًا.. فهي لا تقتل طفلاً ولا امرأةً ولا شيخًا ولا فانيًا، ولا تقطع شجرة ولا نخلة في حالة الحرب.. فكيف يكون حالها في السلم؟
"الجهاد" هو الفريضة المظلومة، التي أساء إليها أهلُها الذين يكفِّرون المسلمين والمدنيين ويقتلونهم باسم الإسلام.. فيضرون الإسلام أكثر مما يضره أعتى أعدائه.
فالذين يكفِّرون الجيش والشرطة والحكام، حتى وإن كانوا من الإخوان المسلمين أو من حزب النهضة، يجرون بلادهم إلى الخلف، ويسيئون إلى الإسلام والدين -بل والجهاد في سبيل الله- أعظم إساءة.. ويلطخون ثوب الإسلام النقي الأبيض بالدماء الحرام.. ويلوثون دعوة الإسلام الطاهرة.
وبدلاً من أن يقدموا الإسلام للناس غضًّا طريًّا صافيًا نقيًّا قدموه مشوهًا ممزقًا باهتًا جامدًا.
إن رسالة الإسلام الأساسية تكمن في التبشير لا التنفير، والتجميع لا التفريق.. والرحمة بالناس لا القسوة عليهم.. فمن نفرهم ولم يبشرهم.. وفرقهم ولم يجمعهم .. وعسر ولم ييسر عليهم.. وقسا عليهم ولم يرحمهم؛ فليبحث له عن زعيم آخر غير النبي (صلى الله عليه وسلم)، وعن دين آخر يتحدث عنه سوى الإسلام.
إن القتال ليس فخرًا في حد ذاته.. فالوحوش في البراري تتقاتل ويقتل بعضها بعضًا.. ولكن الفخر الحقيقي هو أن تقاتل في سبيل الله نصرة للدين، وإعزازًا للإسلام، ودفعًا للفتن، ودفاعًا عن الأوطان.
أما القتال والتكفير وتفجير المدنيين وخطف المسلمين فلا ثمرة له سوى إراقة دماء الأبرياء، وسفك الدماء المعصومة، وزرع الأحقاد، وإضعاف الأمة أمام أعدائها الحقيقيين، وزرع الخوف من كل ما هو إسلامي.. وهذا يلحق بقتال الفتنة الذي حرمته الشريعة ومنعته نصوص الكتاب والسنة.
إن أمة الإسلام لها أخلاق وسيوفها أيضًا لها أخلاق.. فهل نسينا قولة الصحابي أبي دجانة: "لقد أكرمت سيف رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أن أقتل به امرأة"؟.. رغم أن "هند" وقتها كانت تقاتل في جيش المشركين في "غزوة أحد" وتحثهم على الحرب.
لقد بلغ من أخلاق سيوف أمتنا أنها تحمي المساجد التي يذكر فيها اسم الله كثيرًا، وتحمي الكنائس ومعابد اليهود في بلاد المسلمين رغم اختلاف العقيدة.. وتدافع عن حرية عقائدهم وأموالهم وأعراضهم.
لقد أساء البعض لفريضة الجهاد العظيمة التي قرنت دومًا بالرحمة.. فهذا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) يقف على رأس امرأة مقتولة في إحدى غزواته فيقول: "من قتل هذه"؟.. وفي رواية: "ما كانت هذه لتقاتل".. وكأنه يفسر -بالروايتين معًا- علة الحرب والقتال في الإسلام، وهي "المقاتلة".. كما قال أغلب فقهاء السلف.. فمن قاتلك أو اعتدى عليك تقاتله.. امتثالاً لقوله تعالى: ﴿وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ﴾.
فالجهاد في الإسلام ليس اعتداءً على الآخرين أو تسلطًا عليهم أو فرص الإسلام أو الرأي والفكر عليهم بالقوة.. ولكنه الدفاع عن بلاد المسلمين والذود عن حرماتهم.

د.ناجح إبراهيم

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"

حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء أكتوبر 23, 2013 11:20 pm

حر بلا قيود كتب:تم خطف الجنود السبعة تحت شعار "الجهاد في سبيل الله".. وقُتل المدنيون في تفجيرات بوسطن ولندن ومدريد باسمه، وقُتل المدنيون المسلمون في تفجيرات الرياض والرباط والدار البيضاء وشرم الشيخ باسمه.. وخُطف الشيخ الذهبي، العالم الأزهري الجليل، باسمه.. وفجر الشيعة مساجد السنة وفجرت السنة مساجد الشيعة باسمه.. وقُتل العلماء أو فُجِّروا في المساجد باسم "الجهاد".. وكل ذلك وأمثاله لا يمت للجهاد بصلة.
إنها الفريضة المظلومة التي ظلمها الجميع.. ومنهم أهلها الذين وضعوا السيف في غير موضعه، فقاتلوا في المكان والزمان الخطأ، وبالطريقة الخطأ؛ فأساءوا إلى هذه الفريضة العظيمة، التي شرعها الإسلام لحفظ الأوطان، وردع الأعداء، وحقن الدماء وليس إراقتها دون مبرر.
اخي/ حر بلا قيود

ما نقلته ليس عليه دليل ملموس .. لا بيان اعلان تبني لاي عملية .. ولا ما يشير إلى صفة منفذي تلك التفجيرات التي تزعمها .. وعليه فإليك الدلائل:





وحتى خاسر الخبيث يتهم ايران بهذه التفجيرات .. وعذرا على الاستشهاد بكلامه ولكن لانه شيعي .. ومن باب وشهد شاهد خبيث من اهلهم:

اما أنت أخي حر بلا قيود .. فأتمنى أن لا يكون دليلك التصريحات السياسة المخادعة والكاذبة كهذه:



ولا تنسى أن ايران من الحكومات الهامة عند الدجال نعوذ بالله من فتنته .. وبالتالي كأن هذا التصريح لازالة الشبهة عنهم عليهم من الله ما يستحقون .. والله المستعان






_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16958
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف حر بلا قيود في الخميس أكتوبر 24, 2013 10:24 pm

انا لا اتابع تصريحات ولا مهتم بما يحدث او اتابع كل مجريات الامور . انا ادرس الاحاديث .. واشاهد تطبيقها على الارض

ما يحدث الان في سوريا ليس جهاد ولا علاقة للجهاد به

ما تقوم به القاعدة من تفجير او قتل لا علاقة له بالاسلام او المسلمين او الجهاد

كل الادلة والشواهد تؤكد ان القاعدة والاخوان وغيرهم من التيارات التي تحمل عبائة الدين وتدعي بالجهاد .. مجرد طوائف ضاله وتقوم بخدمة اليهود والنصارى في حربهم للاسلام ..

واستغرب كيف للكثير لليوم مش قادرين يميزون الصح من الخطاء .. وكيف يحلون اشياء ننكرها من قبل والان .. فكيف اصبحت بين يوم وليله حرام وجهاد

_________________

لَئِنْ كُنْتُ مُحْتَاجًا إِلَى الْحِلْمِ إِنَّنِي ===إِلَى الْجَهْلِ فِي بَعْضِ الْأَحَايِينِ أَحْوَجُ
وَلِي فَرَسٌ لِلْحِلْمِ بِالْحِلْمِ مُلْجَمٌ =====وَلِي فَرَسٌ لِلْجَهْلِ بِالْجَهْلِ مُسْرَجُ
فَمَنْ شَاءَ تَقْوِيمِي فَإِنِّي مُقَوِّمٌ =====وَمَنْ شَاءَ تَعْوِيجِي فَإِنِّي مُعَوِّجُ
وَمَا كُنْتُ أَرْضَى الْجَهْلَ خِدْنًا وَلَا أَخًا ===وَلَكِنَّنِي أَرْضَى بِهِ حِينَ أُحْوَجُ
فَإِنْ قَالَ بَعْضُ النَّاسِ فِيهِ سَمَاجَةٌ ====فَقَدْ صَدَقُوا وَالذُّلُ بِالْحُرِّ أَسْمَجُ"

حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف ابوعبدالرحمن في الخميس أكتوبر 24, 2013 11:37 pm

ما يحدث الان في سوريا ليس جهاد ولا علاقة للجهاد به
واتحدى اي شخص ان ياتي بدليل انه جهاد
ما تقوم به القاعدة من تفجير او قتل لا علاقة له بالاسلام او المسلمين او الجهاد
عندما قلنا ذلك قام الاخوان المسلمين بمهاجمتنا  وعندما قامو  هم بقتل شباب القاعدة في مسجد ابن تيمية بمدينة رفح الفلسطينية قالوا لمقتضيات الضرورة يحلون ويحرمون كيفما يشاؤون
كل الادلة والشواهد تؤكد ان القاعدة والاخوان وغيرهم من التيارات التي تحمل عبائة الدين وتدعي بالجهاد .. مجرد طوائف ضاله وتقوم بخدمة اليهود والنصارى في حربهم للاسلام ..
لا فض فوك وخصوصا ان بداية انطلاقاتهم مشبوهة ومعظم مؤسسيهم اما في بريطانيا او امريكا

واستغرب كيف للكثير لليوم مش قادرين يميزون الصح من الخطاء .. وكيف يحلون اشياء ننكرها من قبل والان .. فكيف اصبحت بين يوم وليله حرام وجهاد
لا تستغرب الله اعلم نحن في زمن الرويبضات ودعااة على ابواب جهنم كل من يحرض على الدم وبالتحديد دم المسلمين فهو منهم خووووووونة

_________________
وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا (61) فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا

ابوعبدالرحمن
ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين

عدد المساهمات : 217
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الجمعة أكتوبر 25, 2013 4:05 am

ابوعبدالرحمن كتب:ما يحدث الان في سوريا ليس جهاد ولا علاقة للجهاد به
واتحدى اي شخص ان ياتي بدليل انه جهاد
ما تقوم به القاعدة من تفجير او قتل لا علاقة له بالاسلام او المسلمين او الجهاد
عندما قلنا ذلك قام الاخوان المسلمين بمهاجمتنا  وعندما قامو  هم بقتل شباب القاعدة في مسجد ابن تيمية بمدينة رفح الفلسطينية قالوا لمقتضيات الضرورة يحلون ويحرمون كيفما يشاؤون
كل الادلة والشواهد تؤكد ان القاعدة والاخوان وغيرهم من التيارات التي تحمل عبائة الدين وتدعي بالجهاد .. مجرد طوائف ضاله وتقوم بخدمة اليهود والنصارى في حربهم للاسلام ..
لا فض فوك وخصوصا ان بداية انطلاقاتهم مشبوهة ومعظم مؤسسيهم اما في بريطانيا او امريكا

واستغرب كيف للكثير لليوم مش قادرين يميزون الصح من الخطاء .. وكيف يحلون اشياء ننكرها من قبل والان .. فكيف اصبحت بين يوم وليله حرام وجهاد
لا تستغرب الله اعلم نحن في زمن الرويبضات ودعااة على ابواب جهنم كل من يحرض على الدم وبالتحديد دم المسلمين فهو منهم خووووووونة
--------

ما أشبه كلامك بكلام الهمداني –حر بلا حدود-!!!!!!!!!!!!
فسبحان الله نفس الأسلوب، كلام كله اسقاطات واتهامات لا يعضدها حتى سند ضعيف!!!!!!


وما هذه الاشتراطات في كلامك، فتسأل من أنتم؟!!!!، فلو كنت منصفاً وتقرأ ردودي بتجرد لوجدت أنني لا أحبذ الحديث بصيغة الأنا، ودائماً أتكلم بصيغة الجمع...
وهل يلزم أن أعيش في دولة ما حتى يكون لي الحق في أن أدافع عن المسلمين وأرد الشبهات التي تثيرونها حولهم، وتبيان خطأ استدلالكم بالسند الشرعي؟!!!!!!!

وكيف تنصب نفسك ناقداً ومضللاً المجاهدين، ويظهر من كلامك أنه ليس لديك أدنى علم بمسائل شرعية هامة، كأحكام جهاد الدفع، والإمامة الشرعية؟!!!!!!
فهلا كلفت نفسك، وهذا عليك واجباً، ما دمت حددت وجهتك في هذا المنتدى، بمعرفة فكر ومنهج من تضللهم، وتقف عند ما بينه علماء السلف ووضحوه وانتهجوه إزاء السند الشرعي الذي تابعوا عليه، بالوقوف عند:

هام ... حقيقة دولة العراق والشام مع موسى العمر
http://t3beer.ahlamontada.com/t3764-topic

حيث تعطيك ردودنا على الموضوع، صورة عن التيارات الجهادية ومنهجها.

وفي هذا الموضوع ضحد لابرز الافتراءات على المجاهدين
براءة المجاهدين حماة العرض والدين.. وتبيان وفضح سبل المجرمين
http://t3beer.ahlamontada.com/t3237-topic

من عقوبات ترك الجهاد في سبيل الله
http://t3beer.ahlamontada.com/t3536-topic
وختاماً، امعن نظرك وعقلك جيداً في هذه النصوص الشرعية الهامة، وارجع في فهم ما التبس عليك لأقوال السلف الصالح، لا لعقلك وتسويغاته:

من هم ولا الأمر الشرعي:

"حجَجْتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حجّةَ الوداعِ . فرأيتُه حين رمى جمرةَ العقبةِ وانصرف وهو على راحلتِه . ومعه بلالٌ وأسامةُ . أحدُهما يقودُ به راحلتَه . والآخرُ رافعٌ ثوبَه على رأسِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من الشمسِ . قالت : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قولًا كثيرًا . ثم سمعتُه يقول " إن أُمِّر عليكم عبدٌ مُجدَّعٌ ( حسبتُها قالت ) أسودُ ، يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا".
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث: صحيح


(إنَّ هذا الأمرَ في قُرَيشٍ، لا يُعاديهم أحدٌ إلا كَبَّه اللهُ في النارِ على وجهِه، ما أقاموا الدِّينَ ).
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح 1855


"خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم . وتصلون عليهم ويصلون عليكم . وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم . وتلعنونهم ويلعنونكم قالوا قلنا : يا رسول الله ! أفلا ننابذهم عند ذلك ؟ قال : لا . ما أقاموا فيكم الصلاة . لا ما أقاموا فيكم الصلاة . ألا من ولى عليه وال ، فرآه يأتي شيئا من معصية الله ، فليكره ما يأتي من معصية الله ، ولا ينزعن يدا من طاعة"
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1855
خلاصة حكم المحدث: صحيح

وراجعوا لفهم الحديث على وجهه الصحيح هذا المقال الفقهي:

شبهة استدلال المانعين بالخروج على الحكام بحديث «لا ما أقاموا فيكم الصلاة»
http://t3beer.ahlamontada.com/t2579-topic

"دعانا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبايَعْناه . فكان فيما أَخذَ علينا ، أن بايعْنا على السمعِ والطاعةِ ، في منشطِنا ومكرهِنا ، وعُسرنا ويُسرِنا ، وأَثَرةٍ علينا . وأن لا ننازعَ الأمرَ أهلَه . قال ( إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ )."
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

وراجعوا لفهم الحديث على الوجه الصحيح:

أقوال العلماء فيمن حكم بغير شرع الله.. وتبيان القول بشرط الاستحلال
http://t3beer.ahlamontada.com/t3524-topic#30054

خطورة ترك الجهاد، وتأمل كيف بات حالنا صورة ما أشارت إليه الأحاديث:

"إذا تبايعتُم بالعِينةِ ، و أخذتُم أذنابَ البقرِ ، و رضِيتُم بالزَّرعِ ، و تركتُمُ الجهادَ سلَّط اللهُ عليكم ذُلًّا ، لا يَنزِعُه حتى ترجِعوا إلى دِينِكم"
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 423
خلاصة حكم المحدث: صحيح


"خمسٌ بخمسٍ ، ما نقض قومٌ العهدَ إلا سُلِّطَ عليهم عدَوُّهم ، وما حكموا بغير ما أنزل اللهُ إلا فشا فيهم الفقرُ ، ولا ظهرتْ فيهم الفاحشةُ إلا فشا فيهم الموتُ ، ولا طفَّفوا المكيالَ إلا مُنِعوا النباتَ وأُخِذوا بالسِّنين ، ولا مَنَعوا الزكاةَ إلا حُبِسَ عنهم القطرُ".
الراوي:عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3240
خلاصة حكم المحدث: حسن


"لا يزالُ من أمتي أمةٌ قائمةٌ بأمرِ اللهِ ، لا يضرُّهم من خذَلَهم ولا من خالَفَهم ، حتَّى يأتِيَهم أمرُ اللهِ وهم على ذلِكَ".
الراوي: معاوية بن أبي سفيان المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3641
خلاصة حكم المحدث: [صحيح
]

"بُعِثتُ بين يدي الساعةِ بالسَّيفِ ، حتى يُعبَدَ اللهُ تعالى وحده لا شريكَ له ، و جُعِلَ رِزْقي تحت ظِلِّ رُمْحي ، وجُعِلَ الذُّلُّ و الصَّغارُ على من خالفَ أمري ، و من تشبَّه بقومٍ فهو منهم"
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2831
خلاصة حكم المحدث: صحيح


"والذي نفسي بيدِه لتَأمرُنَّ بالمعروفِ ولتَنهوُنَّ عن المنكرِ أوليُوشِكَنَّ اللهُ أن يَبعثَ عليكمْ عقابًا منهُ فتدعونهُ فلا يَستجيبُ لكمْ"
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث:الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2169
خلاصة حكم المحدث: حسن


_________________
أيا أمتي عودي لتسودي

عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف تباشير في الجمعة أكتوبر 25, 2013 2:56 pm



حرمة دماء المسلمين عظيمه عند الله ، فكيف استطيع أن أقبل بفكرة تفجير شخص لنفسه لقتل كافر في حين يقتل مئات المسلمين الابرياء بلا ذنب عمليه استشهاديه ، هل أصبحت دماء المسلمين رخيصه لهذه الدرجه .

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت أكتوبر 26, 2013 1:50 am

القحطانيه كتب:

حرمة دماء  المسلمين عظيمه عند الله ، فكيف استطيع أن أقبل بفكرة  تفجير شخص لنفسه لقتل كافر في حين يقتل مئات المسلمين الابرياء بلا ذنب عمليه استشهاديه ،  هل أصبحت دماء المسلمين رخيصه لهذه الدرجه .

أختنا القحطانية أكرمك الله

وأين هي عمليات المجاهدين التي تتقصد كافر أو مرتد لتقتل معه مئات الأبرياء من الدماء المعصومة؟!!!!!!!

ولم يفتأ المجاهدون في إصداراتهم دفع هذه الشبهة وأمثالها التي يرمون بها، وقد وضعنا العديد منها هنا، ودللنا على الجهات التي تقوم بها، ويأتي الإعلام بعدها ليكمل الدور المرسوم له بشيطنة المجاهدين واتهامهم زوراً وبهتاناً.




_________________
أيا أمتي عودي لتسودي

عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف تباشير في السبت أكتوبر 26, 2013 10:26 pm

عاشقة السماء كتب:
القحطانيه كتب:

حرمة دماء  المسلمين عظيمه عند الله ، فكيف استطيع أن أقبل بفكرة  تفجير شخص لنفسه لقتل كافر في حين يقتل مئات المسلمين الابرياء بلا ذنب عمليه استشهاديه ،  هل أصبحت دماء المسلمين رخيصه لهذه الدرجه .

أختنا القحطانية أكرمك الله

وأين هي عمليات المجاهدين التي تتقصد كافر أو مرتد لتقتل معه مئات الأبرياء من الدماء المعصومة؟!!!!!!!

.



أعطيك مثال : العمليات و التفجيرات التي يقوم بها تنظيم القاعده في اليمن و مصر و المملكه العربية السعوديه

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أكتوبر 26, 2013 11:16 pm

القحطانيه كتب:
عاشقة السماء كتب:
القحطانيه كتب:

حرمة دماء  المسلمين عظيمه عند الله ، فكيف استطيع أن أقبل بفكرة  تفجير شخص لنفسه لقتل كافر في حين يقتل مئات المسلمين الابرياء بلا ذنب عمليه استشهاديه ،  هل أصبحت دماء المسلمين رخيصه لهذه الدرجه .

أختنا القحطانية أكرمك الله

وأين هي عمليات المجاهدين التي تتقصد كافر أو مرتد لتقتل معه مئات الأبرياء من الدماء المعصومة؟!!!!!!!

.



أعطيك مثال : العمليات و التفجيرات التي يقوم بها تنظيم القاعده في اليمن و مصر و المملكه العربية السعوديه
لا نريد أن نكون في التاريخ الماضي ونتعامل فيما بيننا على قواعده وخلفياته السابقة ..

ماذا لو كانت هذه العمليات موجهة من الجميع لرأس الافعى الأمم المتحدة بعد هجوم مدبر على بلاد الحرمين ؟!!!

اعتقد أن هذا ما سيحدث وستقل معها الاتهامات لبعضنا البعض .. سيكون هناك تحالفات بشكل متسارع تزيغ معها بعض القلوب فأكثروا من هذا الدعاء ::::

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16958
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأحد أكتوبر 27, 2013 1:54 am

القحطانيه كتب:
عاشقة السماء كتب:
القحطانيه كتب:

حرمة دماء  المسلمين عظيمه عند الله ، فكيف استطيع أن أقبل بفكرة  تفجير شخص لنفسه لقتل كافر في حين يقتل مئات المسلمين الابرياء بلا ذنب عمليه استشهاديه ،  هل أصبحت دماء المسلمين رخيصه لهذه الدرجه .

أختنا القحطانية أكرمك الله

وأين هي عمليات المجاهدين التي تتقصد كافر أو مرتد لتقتل معه مئات الأبرياء من الدماء المعصومة؟!!!!!!!

.



أعطيك مثال : العمليات و التفجيرات التي يقوم بها تنظيم القاعده في اليمن و مصر و المملكه العربية السعوديه

أكرمك الله أختنا القحطانية وهدانا وإياك لما اختلف فيه الناس من الحق
وكذلك أختي عمليات المجاهدين في اليمن ومصر والمملكة السعودية سابقاً، كلها مبنية على تأصيلات شرعية وليست عبثية، ولم يستهدف فيها المدنيين، بل ما له صلة بمن يحاربون الإسلام ويمكنون لأعدائه، ففي اليمن لم يستهدف المجاهدين سوى عسكر النظام الذين بدأوهم بالقتال ولاحقوهم بجرم سيعهم لتحكيم الشرعية، وحرصاً منهم على سلامة المدنيين، انسحبوا من المناطق المدنية بعدما بدأ النظام بقصفها بشكل عشوائي لتنفير الناس عن المجاهدين. وكذلك بالسعودية التفجيرات استهدفت في حينه مصالح أمريكية بحتة ولم تسهدف مدنيين سعوديين، وكذلك عمليات المجاهدين في مصر مؤخراً في سيناء وعملية استهداف موكب وزير الخارجية تأتي أيضاً في باب دفع الصائل.
ولو تتبعتم اصدارات المجاهدين وبياناتهم، لوجدتم كيف يعمل الإعلام على تشويه الحقائق، وتصوير عمليات المجاهدين على غير صورتها، والافتراء بأن المجاهدين يستهدفون المدنيين وأن العمليات تطال مدنيين، فينكر الإعلام حقيقة عمليات المجاهدين ومن المستهدف منها وهوية من استهدف أو قتل فيها.

فالخلاصة أن المجاهدين خرجوا لنصرة الضعفاء وإعلاء كلمة الله، منطلقين من تأصيلات شرعية ليس فيها شبهة، وليس ذنبهم أن الأمة اليوم مغيبة عن فهم شريعتها، وقد جاءوا لرفع هذا الجهل عنها، ويزداد البلاء بتصدر بعض أهل العلم تشويه منهج المجاهدين، فنسأل الله أن يهيئ لأمتنا رجالاً رشداً يقودونها في سبيل الله، ليُرفع عنها الذل وتسلط الأعداء والظلمة.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي

عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف الباعث الحثيث في الأحد أكتوبر 27, 2013 10:44 am

حر بلا قيود كتب:
ما يحدث الان في سوريا ليس جهاد ولا علاقة للجهاد به

ما تقوم به القاعدة من تفجير او قتل لا علاقة له بالاسلام او المسلمين او الجهاد

كل الادلة والشواهد تؤكد ان القاعدة والاخوان وغيرهم من التيارات التي تحمل عبائة الدين وتدعي بالجهاد .. مجرد طوائف ضاله وتقوم بخدمة اليهود والنصارى في حربهم للاسلام ..
Very Happy 
شكرا جزيلا اخي الهمداني
فقد كنت في وهم أن الحرب ضد المجاهدين
واكتشفت مؤخراً انها ضد من يمثل الاسلام الصحيح
فسرت الماء بعد الجهد بالماء king

المجاهدون يمثلون الاسلام الكامل ان شاء الله

_________________
(خلق الانسان في كبد)


الباعث الحثيث
اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا

عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف تباشير في الأحد أكتوبر 27, 2013 11:06 am

جعبة الأسهم كتب:
لا نريد أن نكون في التاريخ الماضي ونتعامل فيما بيننا على قواعده وخلفياته السابقة ..[/b][/color]]
أتحدث عن الحاضر ، دعك من بلاد الحرمين ، ماذا تسمي قتل الأبرياء في اليمن كل يوم  و استهداف الكنائس القبطيه في مصر ، لن أذكر عمليات سيناء لأن أهل سيناء وقع عليهم ظلم من الجيش و الحكومه المصريه ، و قد تكون تلك العمليات دفاع عن النفس ... الله أعلم

جعبة الأسهم كتب:

ماذا لو كانت هذه العمليات موجهة من الجميع لرأس الافعى الأمم المتحدة بعد هجوم مدبر على بلاد الحرمين ؟!!!]
الأمم المتحده منظمة دوليه بهيمنه غربيه ، نهايتها لن تكون الا من خلال انهيار دول عظمى أو ظهور قوه اقيلميه جديده أو حرب عالميه ، التفجيرات لن تؤثر على وجود هذه المنظمه في شيء

جعبة الأسهم كتب:

سيكون هناك تحالفات بشكل متسارع تزيغ معها بعض القلوب فأكثروا من هذا الدعاء ::::

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب
اللهم آمين

جزاك الله خيرا

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف الجهاد جهاد في الأحد أكتوبر 27, 2013 12:13 pm

السلام عليكم
الجهاد جهاد يقول
أخي [جعبة الأسهم] جزاك الله خيرا
لا يعرف الكثير أن هذه العمليات المباركة غيرت المعادلة فيما يجري في سوريا
فمن خلالها تم تدمير الحواجز المحاصرة للقرى والمدن والتي كانت تدخل الشبيحة ودبابات النظام لابادة اهلها !


عليكم بتوقيعي وجاهدوا انفسكم وعدوكم بايمانكم والمنهج الذي ارتضاه الله للمؤمنينلا تتفرقوا ولا تختلفوا فيخالف الله بين قلوبكم

_________________
(بسم الله الرحمن الرحيم)

[وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس فاقيموا الصلاة واتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير] سورة الحج

الجهاد جهاد
وجاهدوا في الله حق جهاده

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 18/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 2:23 pm


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16958
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت يناير 17, 2015 11:52 pm

ولاية صلاح الدين | وصية وعملية إستشهادية - أبو تراب الجزراوي ( تقبلة الله )


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 16958
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: العمليات الفدائية ليست حلال باطلاق ولا محرمة باطلاق (شاهد!)

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الأربعاء مارس 04, 2015 6:03 am

من فتاوى ورسائل محمد بن إبراهيم آل الشيخ

الفرنساويون في هذه السنين تصلبوا في الحرب ، ويستعملون " الشرنقات" إذا استولوا على واحد من الجزائريين ، ليعلمهم بالذخائر والمكامن ،ومن يأسرونه قد يكون من الأكابر فيخبرهم أن في المكان الفلاني كذا وكذا.

جاءنا جزائريون ينتسبون إلى الإسلام يقولون: هل يجوز للإنسان أن ينتحر مخافة أن يضربوه بالشرنقة، ويقول: أموت أنا وأنا شهيد ـ مع أنهم يعذبونهم بأنواع العذاب.

فقلنا لهم : إذا كان كما تذكرون فيجوز ، ومن دليله : " آمنا برب الغلام "(1) وقول بعض أهل العلم : إن السفينة إلخ(2) إلا أن فيه التوقف من جهة قتل الإنسان نفسه، ومفسدة ذلك أعظم من مفسدة هذا ، فالقاعدة محكمة، وهو مقتول ولابد. (تقرير)
__________
(1)
هذا في حديث صهيب عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :" وكان ملك فيمن كان قبلكم وكان له ساحر ، وفيه فقال الغلام للملك انك لست بقاتلي حتى تجمع الناس في صعيد واحد وتصلبني على جذع ثم تأخذ سهماً من كنانتي ثم ضع السهم في كبد القوس ثم قل : بسم الله رب الغلام ففعل فمات فقال الناس آمنا برب الغلام ـ إلى آخر الحديث أخرجه مسلم بطوله .

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي

عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى