ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف بن مالك في السبت أكتوبر 26, 2013 12:27 am

الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

رياض الأحمدي

الآن اتضحت الصورة.. تسير كل دولة عربية في طريق شبه إجباري إلى عراق أو صومال، وهذا المسار ليس ذاتياً، بل هو الجيل الرابع من الحرب الذي تتعرض له كل دولة عربية وإسلامية – ذات أهمية استراتيجية- منفردة، وهو نتاج عوامل تاريخية وسياسية وعسكرية وأمنية تقود بمجملها إلى أن خطراً وجودياً يهدد المجتمعات والدول العربية القطرية، أكثر من أي وقت مضى، بل هو في مراحل مفصلية حساسة وينذر بكوارث مأساوية قد لا يكون من الممكن تخيلها.

لقد تم احتلال أفغانستان وتحويلها إلى مزارع للموت والحشيش ومعامل تجارب لأجهزة المخابرات والعصابات التي تتحكم بدول عظمى، وجرى تحويل باكستان من دولة نووية إلى دولة فاشلة تتجول في سمائها الطائرات الأمريكية وتقتل من تريد من الباكستانيين، وتم تدمير العراق وقتل الملايين من أبنائه وتحويله إلى ساحة للموت الطائفي والميليشيات المتوحشة التي تذبح على الهوية، وقبل ذلك جرى إسقاط الصومال بالحروب الأهلية وتثبيتها كحدث مستمر وتحول الصومال إلى ساحة للموت والجوع والدمار والمرض.
ومع بداية العام 2011 كانت المنطقة العربية على موعد مع تحولات مفاجئة في تونس ومصر واليمن وليبيا وسوريا.. ظن الناس أنها غُرة فجر الحرية والدولة التي ستحلق بركب الأمم المتقدمة، فإذا بها تتكشف لاحقاً بأنها شعاع غروب الدولة القطرية التي تأسست على مبادئ عربية ووطنية-على ما يوضع من مآخذ عليها، ليبدو الآن وكأننا على أبواب الليل ومرحلة اللادولة والعصابات والحروب المدمرة.
هذا الواقع الأليم الذي اتضحت بعض ملامحه في مسارات التقسيم والفوضى في اليمن الذي يتخذ منحىً رسمياً، وبذات السياق وبتفاصيل لا تختلف كثيراً، تسير خطى التمزيق والفوضى الخلاقة في ليبيا، وبسياق متصل يموت شعب سوريا وتدمر مظاهر الدولة المتراكمة منذ عصر الأمويين.. ومصر عادت إلى الصفر.. فما الذي جرى؟

إن ما جرى في المنطقة يحتاج إلى إعادة نظر بطريقة هادئة وبدون تعصب أو تخوين لأحد.. نتفق جميعاً على فساد الكثير من القائمين على الأنظمة السابقة وسياساتهم الاستبدادية، ونتفق أيضاً، على حاجة الشعوب أو بعضها إلى الثورة والتغيير نحو الأفضل، وعلى أن ذلك الخروج الشعبي كان مبرراً، وكانت الأغلبية المطلقة من الحناجر المدوية بالصيحات والشعارات تسعى نحو الأفضل.. فلا نخون الشعوب أو القوى المشاركة بالثورة ولا نبرئها جميعاً، لكن العبرة ليست في التفاصيل بقدر ما هي في النتائج.

النتيجة، إلى اليوم، انضمام اليمن وليبيا بشكل أوضح إلى دوائر الفوضى الخلاقة وطريق العراق والصومال والسودان، وفقدان مؤسسات دولتها السيادة على أجزاء من البلاد ووقوف شعوبها على أبواب شبح التقسيم والمزيد من الحروب الأهلية.. أما في سوريا فقد اُستهدف الشعب والدولة وتم الإبقاء على النظام الطائفي الدموي، ولا يزال الدمار  والقتل مستمراً، بينما كانت مصر قد بدت الطرف الأنجح والذي يمد الآخرين بالحلم.. سرعان ما بدأت الفوضى تشق طريقها بعد صعود رئيس محسوب على طرف يقابله العديد من الأطراف المناهضة التي خرجت للمطالبة بإسقاطه بعد شهور من انتخابه، وسواء سقط أو بقي سيشتبك أنصاره بمعارضيه، وسيخرج أنصار أحد الطرفين على أي رئيس يمكن أن يأتي من بعده من الطرف الآخر، أي أن مصر كانت ستدور في حلقة مفرغة تؤدي بها إلى اللحاق باليمن وليبيا وسوريا.. وقد دفعت ثمناً مؤسفاً إلى الآن، لكنها لم تزل في يد المؤسسة العسكرية المصرية، بغض النظر عما يؤخذ عليها.

ويجانب الصواب من يعد الدول العربية 22 دولة، فالدول ذات الشعوب والجيوش أو المساحات المعتبرة لا تصل إلى نصف هذا العدد، وعند التحديق في الخارطة السياسية نجد أنه لم يعد هناك سوى دولتين في المشرق العربي تمتلكان سيادة كاملة على أراضيهما، وهما مصر والسعودية.. أما بقية الدول فإما أنها سقطت وتسقط في الفوضى أو في طريق أن تصبح ساحة للمخابرات الدولية والعصابات، وأخرى دول صغيرة لا تستطيع أن تصمد في مواجهة عدوان خارجي ولا تمتلك ما يؤهلها لرفض الضغوطات الأجنبية عندما يجد الجِد.

استهداف السعودية

نعبر من خلال المدخل السابق، إلى الحديث عما يدور من جدل ونقاشات حول العلاقات الأمريكية السعودية، ونوضح بداية إن هذه العلاقات لم تتدهور أو تتأزم بقدر ما أنها خلافات عميقة أو معركة سعودية أمريكية ظهرت إلى السطح بعد أن كانت تحدث في أرض الواقع منذ سنوات بعيداً عن أضواء الإعلام وتحركات وبيانات مسؤولي البلدين الرسمية.. وهي معركة دفاعية من حرب ليست ضد السعودية كنظام أو كبلد بعينه، بل لأن السعودية كغيرها تقع في دائرة مستهدفة يجب أن يعاد رسم خارطتها وإعادة مجتمعها إلى دوائر طائفية وإثنية متناحرة.

وبعيداً عما يقوله الإعلام الذي تتحكم به في نهاية المطاف جهات معلومة ولوبيات سياسية.. فإن مظاهر هذه الحرب تتجلى فيما جرى بباكستان، التي كانت حليفاً معروفاً للسعودية دعمت الأخيرة العديد من مشاريعه الاستراتيجية، إذ تحولت هذه الدولة إلى دولة صراعات لا تحمي سيادتها ولا تستطيع أن توقف أزماتها المحلية المتعددة الأوجه.. وكلها زادت وتضاعفت على خلفية حرب الولايات المتحدة الأمريكية على شبح الإرهاب، والذي خلف دماراً للدول المستهدفة وليس في «القاعدة».. ولنا أن نسأل: لماذا يزداد ويقل الإرهاب من دولة إلى أخرى بمقدار ما هو التدخل الخارجي في هذه الدولة؟.

الصورة الأخرى، والأكثر وضوحاً، هي احتلال العراق، وليس فقط تسليمه لإيران؛ بل إن احتلاله كما كشفت الأيام، لم يكن إلا كسراً للبوابة الشرقية وفتح الباب للسعار الطائفي الإيراني الذي تدفق إلى المنطقة، لإقامة وإحياء بؤر توتر وصراع طائفية في العديد من الدول، الأمر الذي وجدت السعودية نفسها معه، واجهةً للمعسكر الآخر الذي يحاول مقاومة المد الطائفي الدموي إلى المنطقة تحت عباءات وشعارات مزيفة، صبغت الكثير من الأحداث والتطورات بعد 2003. بينما كان الإعلام وظل إلى ما قبل فترة قريبة، يقدم إيران كقائد للمانعة والسعودية كحليف لأمريكا.. والواقع يقول إن هذا الإعلام بقوته الأسطورية أستطاع أن يزيف حتى وعي الكثير من السياسيين، بل وبعض المعنيين!

إلى اليمن، الذي يصنف اليوم بأنه دولة مضطربة لا تسيطر على كل أراضيها ومهددة بالتقسيم، فإنه عام 2000 لم يكن كذلك، بل بدأ التدحرج بعد تفجير المدمرة الأمريكية يو إس إس كول في أكتوبر/تشرين 2000، الذي تلاه تحرك أمريكي وصل إلى اقتحام العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن بقوات المارينز التي تمركزت في أحد فنادقها، ما اضطر نظام علي عبدالله صالح إلى التفاوض معها والرضوخ للشروط التي اخترقت بها واشنطن الدولة وضربتها من جميع الاتجاهات وصولاً إلى اليوم الذي أصبح فيه اليمن تحت الوصاية الأمريكية شبه المباشرة، وأصبح المارينز متواجداً في أحد المنتجعات بإحدى ضواحي العاصمة صنعاء.

بعد أحداث الـ11 من سبتمبر/أيلول 2001، طلبت الولايات المتحدة من اليمن تسليمها جزءاً من أرشيف جهاز المخابرات، ولما رفض ذلك تفاوضت معه على فتح مكاتب للمخابرات الأمريكية للعمل داخل اليمن بصورة “مسموحة”، وفتحت مكتبين أحدهما في صنعاء وآخر في عدن، ولكنها في مرحلة لاحقة أشرفت على إنشاء جهاز استخبارات يمني جديد.. والشاهد في ذلك أن اليمن الذي يواجه تمرداً مسلحاً مدعوماً من إيران في الشمال ويواجه حركات انفصالية في المحافظات الجنوبية والشرقية وما يسمى «تنظيم القاعدة».. هذا اليمن هو الذي فتح أبوابه للمخابرات الأمريكية فاخترقت الدولة والأحزاب سلطة ومعارضة وجعلت الجميع يتصارع فيما يصب بمصلحتها وفي خدمة الجماعات الخارجة على الدولة، والتي تهدد الآن بتمزيق اليمن وإدخاله في حروب أهلية وأنفاق مجهولة.

تعلم المملكة العربية السعودية أن ما يحدث في اليمن على حدودها الجنوبية يستهدفها تالياً، وأن جماعة الحوثي المسلحة التابعة لإيران والمسيطرة على مناطق حدودية معها، تقوى شوكتها وتتوسع بغطاء سياسي وأمني أمريكي، يحاصر السعودية من الجنوب.. وحتى في المحافظات الجنوبية والشرقية لن تؤدي الفوضى والانفصالات إلا إلى تهيئة أكثر من مسرح عملياتي لقوى تعمل ضد السعودية. وإن كانت بعض الأدوات المحلية الآن تحاول إعطاء تطمينات ومد جسور مع السعودية، إلا أن النتيجة حتما ستكون عكسية.. والعراق أكبر الدروس.

لقد كشفت تجربة العراق أن أمريكا لا تأتمن سوى العنصر الإيراني الشيعي، أما العنصر العربي السني (أو المنصف كذلك حسب تقسيمات ما بعد 2003)، فلن يؤتمن مهما كان صديقاً ومهما قدم من تنازلات فلن يكون سوى أداة سيتم التخلص منها عند إتمام الجريمة. وقد كشفت أحداث “الربيع العربي” أن الغرب الأمريكي يضحي بعملائه “السنة” أو بالأدق غير التابعين لإيران، لكن سوريا كانت نقطة الاختبار الحقيقية التي بينت أن من الصعب التخلي عن نظام يعد حلقة الوصل بين العدو الإسرائيلي الإيراني المشترك للعرب.

كل ما سبق، شواهد من الواقع العملي على ما تفعله واشنطن لإسقاط الدول العربية ومحاصرة السعودية ومصر من كافة الجهات، وربما أن السعودية بتركيز أكبر حالياً، الأمر الذي يجعل الغضب السعودي الأخير نتيجة طبيعية لوصول الأزمة إلى مراحل حرجة لم تعد تحتمل الصمت.

الجيل الرابع من الحرب

إن كماً مترابطاً من الحقائق والأحداث والشواهد يشير إلى أن الجيل الرابع من الحرب بكافة مظاهره يشن على أهم الدول والعربية والإسلامية، وهذا الجيل هو حرب “إفشال الدولة” باستخدام مختلف وسائل الضغط والنفوذ السياسية والعسكرية والإعلامية والاقتصادية والنفسية المختلفة وباستخدام مواطني الدولة العدو.. ويبدو أن واشنطن تقودها بالتنسيق والشراكة الكاملة مع إيران وبالتعاون مع دول إقليمية وغربية أخرى (فيما يشبه “سايس-بيكو” جديد).. وهذه الحرب لا تستهدف جماعة دينية أو حزباً سياسياً أو نظاماً استبدادياً ولن تكون نتيجتها في صالح أي الأطراف المحلية، فالمطلوب هو إنهاء عصر الدولة القطرية والدخول في صراعات طائفية ومناطقية تتدخل فيها الدول الخارجية وتسيطر على المواقع الاستراتيجية الحساسة، وليس المطلوب تثبيت أنظمة عميلة أو الدفاع عنها. فمهما خضعت أي دولة عربية أو نظام، فلن يستخدم خضوعه إلا في إسقاط الدولة.

المطلوب «شرق أوسط جديد» -أسوأ مما أعلن عنه، يتقسم ويتصارع حتى الموت وتسيطر عليه إسرائيل وإيران وأمريكا وشركاء آخرون.. واستهداف السعودية لن يحقق أحلام الناقمين منها أو من بعض مواقفها، كما هو حال بعض تيارات جماعة الإخوان الغاضبة من موقف السعودية مما حصل في مصر في يوليو/تموز الماضي، بل إن النتيجة لاستهداف أية دولة عربية أو نظام مع وجود التدخل الأمريكي لن يؤدي إلا لنتائج مستنسخة أو شبيهة بأنموذج العراق، والذي كان الإسلاميون من أول ضحاياه.

يمكن تشبيه مسألة تلاقي نقمة بعض الأطراف المحلية من بعض الأنظمة مع الهدف الأمريكي باستهداف الدول، بأنه صورة غير بعيدة مما جرى في أوائل القرن الماضي، عندما التقت الأهداف البريطانية مع “الشريف حسين” لمواجهة الدولة العثمانية، وعندما انتهت المهمة جاء الغرب واقتسم المنطقة العربية وقسمها إلى فتات.. والصورة يمكن طرحها على بعض المعارضات العربية التي قد تلتقي أو التقت أهدافها مع الغرب بإسقاط الأنظمة.. لكن النتيجة لن تكون إسقاط الأنظمة، بل سقوط الدول وزوالها تدريجياً من الخارطة إثر ما سيترتب على سقوطها من عودة للمجتمعات إلى حلقات صراع وضعف داخلية على أسس قبلية وطائفية ومناطقية وعصبوية يصعب حصرها.

وبحسب علماء الاجتماع فأن عجلة التقدم إلى الإمام تحتاج إلى أربعة أجيال لكي تعود مجدداً. فهذه المجتمعات التي تشكلت وتآلفت في ظل دول قطرية منذ منتصف القرن، إذا ما عادت إلى حلقات أضعف على أسس طائفية وانتماءات ضيقة، فإنها سرعان ما تؤدي إلى صراعات داخل هذه الانتماءات الضيقة، لأنها تحدث هزيمة نفسية في شخصية كل فرد بالمجتمع وتبعث “نزعة” الأنا وبالتالي يصعب التحكم بحدود الانهيار.

استراتيجية وجود

الخلاصة.. أن الدائرة الآن تدور حول مصر والسعودية.. آخر دولتين مهمتين تمتلكان سيادة كاملة في هذه المنطقة بغض النظر عمن يحكمهما.. والحرب جارية من مختلف الاتجاهات ولن تتوقف على الأرجح.

قد يبدو للبعض أن التفكك أصبح خياراً إجبارياً وشراً لابد منه، تتجرعه الدول والشعوب العربية كثمن لانغماسها في خلافاتها الداخلية وصمتها عن احتلال العراق، وكثمن لسياسات الأنظمة الحاكمة والقوى المعارضة خلال العقود الماضية، بالإضافة إلى أن هناك إرادة دولية لعالم يعيش ضمن قطب وحيد ينفذ خططاً استراتيجية لأهداف يتم تنفيذها عبر عشرات السنين.. وذلك صحيح بعض الشيء. لكن ما ينبغي علينا أن ندركه أن عوامل المقاومة لاتزال موجودة وإن كانت تقل كل يومٍ، وأن هذه الصعوبات والتحديات الكبيرة التي وصلنا إليها، ليست شيئاً مما يمكن أن يكون، بعد الوصول إلى مرحلة الصفر، (لا قدر الله).. إذ أن أي دولة يتم تفكيكها تتحول الى أرشيف التاريخ، وتكون الأقسام الناتجة أضعف من الموجودة وبالتالي يستمر التفكك حتى أضعف حلقة اجتماعية.. ولذلك عندما سقطت الدولة العباسية لم تعد من جديد، فتجارب التاريخ تقول إن أية دولة تسقط  ويتفكك مجتمعها لن تعود إلا بعد فترات من الزمن كدولة جديدة بشخصية وحدود وتجمعات وأجيال مختلفة بعد أثمان باهظة.
إزاء كل ما سبق فإن خط الدفاع الأول، يتمثل في تقارب عربي-عربي، وتعاون وتنسيق على أوسع صورة ممكنة، بدءاً بالدول التي ما تزال كاملة السيادة كالسعودية ومصر، وفي التحرك غير الاعتيادي والدعم اللامحدود للدول التي تواجه الاختراق ومخاطر التقسيم وتجري محاولة إيصالها إلى الصفر، وعلى رأسها اليمن والسودان وليبيا. إذ لا يبدو أن من المفيد لأي دولة عربية المواجهة منفردة، خصوصاً أن ما سهل سقوط واختراق الدول الأخرى هو مواجهة كل دولة كل حدة، وإذا تركت هذه الدول تسير إلى الانهيار فسوف تكتمل بها دائرة الحصار على السعودية ومصر والدول الأخرى. مثلما كان سقوط العراق عاملاً مفصلياً في صيرورة المنطقة إلى ما صارت إليه.

وبصورة أوضح ينبغي الإعداد الحازم لخطوات تقارب جريئة ومدروسة بين الأنظمة العربية، سعيا لعقد اتفاقيات دفاع مشترك وتكامل اقتصادي وسياسي يجعل منها محورا صلبا في وجه التحديات ونواة قوية تجذب إليها دولا أخرى كالسودان والمغرب والجزائر واليمن.

ومن المهم الإشارة إلى أن الممانعة الدبلوماسية الحازمة والتي بدأت تتقنها الإدارة السعودية تعد من أهم خطوط الدفاع، باعتبار أن كثيرا من أدوات المقاومة لاتزال ممكنة، واستيعابا لدروس عديدة أثبتت أن الغرب المعادي استطاع تفكيك العديد من الدول بعد جرها بعامل “الإحراج” الى مربعات صار يصعب فيها إبداء الرفض أو الممانعة.

إلى ذلك يجدر مكاشفة الشعوب العربية بحجم الخداع الذي تمارسه إدارة البيت الأبيض تجاه العرب وأحلامهم ومكتسباتهم، ومهم أن تنبع المكاشفة من صميم الحرص على العلاقات السوية بين بلدان العالم وخصوصا الامتين العربية والامريكية وليس من قبيل الشعارات الجوفاء التي كان يمارسها المحور الايراني. والى جانب مكاشفة الشعوب العربية يتم كذلك مخاطبة الرأي العام الغربي والأمريكي لايقاف عجلة الخراب الذي تقوده عصابات الحكم في بعض عواصم الغرب بالتحالف مع إسرائيل وإيران.

إلى ذلك، لا يزال في جميع الدول المنتقصة السيادة أبرز الإمكانات والقوى التي يمكن دعمها لمصالحات فيما بينها وتحفيزها لإنقاذ دولها، والإصلاحات الدستورية المرافقة لأية خطوات للتنسيق والتكامل العربي الذي سيكون مثمرا حتى في أبسط صوره، وسوف تلتف الشعوب حول أية جهود في هذا الاتجاه وتمثل سندا قويا له.

* كاتب وصحفي يمني
*باحث في مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام

بن مالك
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 26/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت أكتوبر 26, 2013 2:23 am

أخي بن مالك أكرمك الله، وأعزنا وإياكم بحكم الإسلام

قد أبرز لنا الكاتب فتح الله عليه في مقاله، أعلى درجات سلم الاستعمار الحديث، المتمثل بالغزو الفكري، بحيث باتت الأمور تقرأ من منطلق ليبيرالي، بعيداً عن الوجهة الشرعية، حيث أن توصيف حالنا تختصره دلالة النصوص الشرعية وهو (تسلط أعداء الإسلام والظلمة على الأمة جزاء تركها الاحتكام للشرع الحنيف) ولن يستقيم حالها ويرفع عنها الذل وتسلط الأعداء إلى بعودتها إلى دينها طائعة متذللة لله عز وجل.

فما يحدث اليوم هو من سنن التدافع بين البشر، ويتمايز على إثره البشر وموقفهم تجاه الأحداث. ومن وجهة النظر الشرعية اصفى المناهج تتمثل في فئة المجاهدين الذين خرجوا للدفاع عن الدماء والأعراض وإعلاء كلمة الله، فهذا هو السبيل الصحيح لتغيير حال الأمة وردع أعداءها.

الصراع منذ فجر التاريخ صراع عقائدي، ولم يكن غير ذلك، وهو ليس وليد أحداث 11/ سبتمبر كما صوره الإعلام، ومرر على أفهام الناس.
ولغياب هذا الفهم، تجاسر أعداءنا باستخدام طائفة من أمتنا؛ لتسيير مصالحهم وإبقاء هيمنتهم على المنطقة، وكذلك حفظ أمن دولة اليهود التي قامت على أشلاء الفلسطينيين بعد أن باعها حكام الأمس بثمن بخس.
واليوم يبيع أعداءنا من عاونهم من حكام المنطقة، وباتوا يبحثون عمن يساعدهم في حفظ مصالحهم وإبقاء هيمنتهم على المنطقة.

فالوضع يتطلب اجتماع الأمة بعلمائها، وهبتها نصرةً ربها، حتى تتدارك نفسها ويأتيها مدده سبحانه لتُنقظ من براثن ومخططات أعدائها.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف بن مالك في السبت أكتوبر 26, 2013 6:19 pm

بارك الله فيكِ اختنا الفاضلة عاشقة السماء

لا اختلف مع ما ذكرتي ولكن أعجبني رؤية الكاتب للأحداث في دولنا وما يراد لها وأعجبني قوله ان الدول اذا سقطت لا تعود كما كانت بل تضل في حلقة صراع حتى تفتيتها ورأينا الأحداث القريبة في دول الربيع العربي ولنا في ليبيا عبره حيث اقتربت من ان تكون دوله فاشلة مثل العراق فهناك مكتسبات في دولنا نغفل عنها ولا يمكن ان نفرط بها بسهوله لأجل حماقات معارضة تريد السلطة متماهية مع المخطط الصهيوصليبي لخراب دولنا

بن مالك
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 26/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في السبت أكتوبر 26, 2013 6:31 pm

أكرمك الله أخينا بن مالك

الصورة كما ذكرت صحيحة، ومدعاتها توهم بعض المسلمين طريق الديمقراطية، وبالتالي تصويب الطريق، ونصرة الله عز وجل، هو السبيل لتصويب الأوضاع ورفع تسلط الأعداء والظلمة على الأمة، فمخططات الأعداء ماضية ولا يفشلها سوى سلوك الطريق الشرعي الصحيح.

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين أكتوبر 28, 2013 12:38 pm

بن مالك كتب:
الخلاصة.. أن الدائرة الآن تدور حول مصر والسعودية.. آخر دولتين مهمتين تمتلكان سيادة كاملة في هذه المنطقة بغض النظر عمن يحكمهما.. والحرب جارية من مختلف الاتجاهات ولن تتوقف على الأرجح.
اخي/ بن مالك

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيرا

نقل موفق وفي وقته المناسب ،،


ودعني اضيف نقطة هامة قد يكون من الضرر السكوت عنها .. وهي أن استهداف بلاد الحرمين ومصر يجب فيه عند الغرب أن يعملوا أن تفقد القوة المدافعة الحاضنة الشعبية وذلك من خلال تصوير تطابق الرغبات بزعمهم مع اسرائيل بأنه تحالف مع اسرائيل ضد دولة مسلمة .. واسرائيل التي تزعم رغبتها في اسقاط طهران لا يكلفها الامر إلا أن تصرح إعلامياً برغبات تطابق رغبات حكومة بلاد الحرمين وان الهدف واحد وهو القضاء على ايران .. في حين أن الحقيقة من خلف الكواليس أن اسرائيل لا ترغب في فقدان ورقة ايران فهي التي في نظرها ستعمل القتل في أهل السنة في بلاد الحرمين .. وكذلك الحال في مصر وخصوصاً بالنسبة لقيادات الجيش التي تضع اسرائيل في القائمة السوداء فإنهم سيصورون لهم بتطابق الرغبات ليفقدوا تعاطف الشعب المصري معهم عندنا يساندون بلاد الحرمين وهذا يؤثر في مجريات أي معركة .. فلنفسيات الجنود دور بارز في الصمود في وجه الاعداء كما نعلم .. المهم تابعوا التصريحات وحاولوا التفرقة بين تصريحات اسرائيل التي تصب في هذا الاتجاه ويراد منها تمرير خطة تدمير مصر وبلاد الحرمين وبأيدي أهلها الذين سيعتبرون الوقوف مع بلادهم ضد ايران وقوف مع اسرائيل بالضرورة وهو خداع اعلامي والحقائق لم يعد يجهلها أحد .. ولكن أذكر بها من كان له قلب أو القى السمع وهو شهيد .. والله غالب على أمره !!!

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف ابو صالح في الإثنين أكتوبر 28, 2013 1:38 pm

جعبة الأسهم كتب:
بن مالك كتب:
الخلاصة.. أن الدائرة الآن تدور حول مصر والسعودية.. آخر دولتين مهمتين تمتلكان سيادة كاملة في هذه المنطقة بغض النظر عمن يحكمهما.. والحرب جارية من مختلف الاتجاهات ولن تتوقف على الأرجح.
اخي/ بن مالك

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيرا

نقل موفق وفي وقته المناسب ،،


ودعني اضيف نقطة هامة قد يكون من الضرر السكوت عنها .. وهي أن استهداف بلاد الحرمين ومصر يجب فيه عند الغرب أن يعملوا أن تفقد القوة المدافعة الحاضنة الشعبية وذلك من خلال تصوير تطابق الرغبات بزعمهم مع اسرائيل بأنه تحالف مع اسرائيل ضد دولة مسلمة .. واسرائيل التي تزعم رغبتها في اسقاط طهران لا يكلفها الامر إلا أن تصرح إعلامياً برغبات تطابق رغبات حكومة بلاد الحرمين وان الهدف واحد وهو القضاء على ايران .. في حين أن الحقيقة من خلف الكواليس أن اسرائيل لا ترغب في فقدان ورقة ايران فهي التي في نظرها ستعمل القتل في أهل السنة في بلاد الحرمين .. وكذلك الحال في مصر وخصوصاً بالنسبة لقيادات الجيش التي تضع اسرائيل في القائمة السوداء فإنهم سيصورون لهم بتطابق الرغبات ليفقدوا تعاطف الشعب المصري معهم عندنا يساندون بلاد الحرمين وهذا يؤثر في مجريات أي معركة .. فلنفسيات الجنود دور بارز في الصمود في وجه الاعداء كما نعلم .. المهم تابعوا التصريحات وحاولوا التفرقة بين تصريحات اسرائيل التي تصب في هذا الاتجاه ويراد منها تمرير خطة تدمير مصر وبلاد الحرمين وبأيدي أهلها الذين سيعتبرون الوقوف مع بلادهم ضد ايران وقوف مع اسرائيل بالضرورة وهو خداع اعلامي والحقائق لم يعد يجهلها أحد .. ولكن أذكر بها من كان له قلب أو القى السمع وهو شهيد .. والله غالب على أمره !!!
+1
اتفق معك أخي جعبة الأسهم وكذلك مع أخي بن مالك  فيما عدا مصر فهي لم تعد ذات تأثير كما كانت في السابق فالاحداث الأخيرة قد اخرجتها من مكانتها واصبحت مشغولة بنفسها ولن يكون لها حضور في اي أزمة قادمة ان لم يقتتل اخواننا المصريين فيما بينهم في حرب خاسرة لكل الاطراف ..اللهم سلم سلم..

فيما يخص بلاد الحرمين فيجب ان تكون الحاضنة الشعبية لولي الامر والحكومة والجيش في اعلا مراتبها لصد اي عدوان محتمل فالمعلوم ان الحاضنة الشعبية مهمة جدا فالدول والمدن تسقط من الداخل عندما تفقد الحاضنة الشعبية للجيوش  والمجاهدين وهناك دروس وعبر من حروب كثيرة على مر التاريخ...وبدون مزايدة وبدون تجريح لنا بسبب موقف اوضحناه لكم  يجب مؤازرة ونصرة ولي الامر لما فيه المصلحة والحفاظ على الدين والعقيدة والمقدسات والارض والاعراض من اعداء الله في اي زمان ومكان..والله المستعان

_________________
{ لا حول ولا قوة إلا بالله }
avatar
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1758
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس أكتوبر 31, 2013 10:28 am

أخي/ ابو صالح

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيرا

وافر الشكر على مرورك وتعليقك الطيب ،،

المهم أن على دول الخليج الحذر من العدو الغاشم .. وهذا مقطع تحذيري يفهمه كل لبيب:


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف حليم في الخميس أكتوبر 31, 2013 11:01 am

العرب صفر في كل شيئ حتى كرة القدم للاسف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

_________________
قال ابن القيم :في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفة الله

قال عبد الله بن مسعود :كيف أنتم وقد أُلبستم فتنة يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير ، وتجري على الناس حتى إذا جاء من يغيّرها قيل : هذا فتنة وهذا منكر
avatar
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء نوفمبر 05, 2013 11:15 pm

هل لهذه الرؤيا علاقة:

http://t3beer.ahlamontada.com/t3353-topic

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف حمدي توفيق في الأربعاء نوفمبر 06, 2013 1:38 am

ردا علي العرب صفر

حكام العرب صفر هم والنخبة الكاذبة الذين تمت صناعتهم و تربوا تحت أقدامهم

أما الشعوب فهم يحيكون لهم ويدبرون لهم ويمكرون ليلا ونهارا

لو كانوا صفرا لما فعلوا كل هذا ويكفي ما يفعلونه بالعقول والعلماء العرب والمسلمين

_________________
<br>
avatar
حمدي توفيق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 541
تاريخ التسجيل : 10/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

هل من معلومات

مُساهمة من طرف حمدي توفيق في الجمعة نوفمبر 08, 2013 3:46 am

هل من معلومات عند أحد عما يحدث الان في المملكة

                             هل مات أحد مهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                                   هل يعرف أحد لماذا هذه الزيارات المتكررة من مندوبوا أمريكا بالمنطقة ؟؟؟؟؟؟؟

                       يوجد تعتيم شديد علي الاخبار

_________________
<br>
avatar
حمدي توفيق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 541
تاريخ التسجيل : 10/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف حمدي توفيق في الجمعة نوفمبر 08, 2013 5:08 am

بالمناسبة الجيل الرابع من الحروب
                  0000000000حروب التدمير الذاتي للشعوب 0000000000  

تعتمد هذه الحروب علي أربع محاور رئيسية

(1)  الأرضية الخصبة للعمل
                         
                        جيل من الجهلاء بدينهم البعيدون عن معتقداتهم
                    تم الاعداد لهذا الجيل منذ سنوات وعقود ((عقدين  أو  ثلاثة )) علي أقل تقدير
                  عن طريق التعليم / الاعلام / الرياضة / التعلق بالغرب / الاهتمام بالشهوات(مال ,جنس ,...)
                               الكلام والتفصيلات كثيرة ولكن سأتكلم بإختصار شديد

(2) البوق الاعلامي

                هم سحرة فرعون العصر الحديث //جيش متكامل الاركان من الاعلاميين والممثلين ((لهم دور أساسي))
               تم إعدادهم في الخارج ليكون لهم نفس الفكر ونفس الغاية وبخاصة الممثلين لشعبيتهم بين البسطاء وسهولة
               التمثيل وقلب الحقائق في أي وقت فهم بارعون في ذلك وسهولة سفرهم وتدريبهم أمام الجميع بدون لفت
               للانظار والاهم سهولة تمويلهم أمام الجميع عن طريق عمل (فيلم /مسلسل/...) وشرائه بأسعار خيالية
               بل وإعطائهم الجوائز وتلميع صورتهم بدون أن يشعر  أحد حتي يحين الوقت المناسب

(3) أسطول من الممولين

             مجموعة من رجال الاعمال الفاسدين الذين تم صناعتهم في كل الدول العربية بلا إستثناء بالامر المباشر
             للملوك والامراء والرؤساء عن طريق (الترهيب أو الترغيب ) باعطائهم توكيلات /سلاسل محلات عملاقة
            وسطاء بيع أسلحة / معدات / أصحاب شركات ومصانع ومزارع وآبار بترول ومستودعات وشركات هاتف
             فيسهل التحكم فيهم لانهم يعلمون جيدا كيف تم عمل الصفقات الفاسدة وتصنيعها وتفصيلها لهم والعمولات
            السرية بين الدول التي تم تسريب مقصود عن جزء منها لتكون سببا في السيطرة و الطاعة للجميع فيما بعد
           
(4)المنفذون الفعليون

           جيش من العملاء  والعاملين (السابقين /الحاليين) في الجيوش العربية في جميع الدول بلا إستثناء ؟؟؟؟ْْْْْْْ
           ووكذلك جميع قطاعات الدولة ( قضاء /تعليم /صناعة / تجارة / خارجية .........وأهمهم القضاء  

           تم تدريبهم في الخارج عن طريق الدورات والدراسات العليا وتم وضعهم تحت إختبارات معينة لدراسة
           كل شيئ عنهم فإذا نجحوا في الاختبار أصبحوا عملاء ومدربين لامثالهم من الداخل وكل منهم يصبح خلية
          مع تلاميذه وأعوانه لحين الاستعانة بهم طبعا مع تسجيل لبعض نقاط الضعف للسيطرة فيما بعد //
          أما الكفاءات الذين تنتهي مدة خدمتهم يتم عمل شركات أمن وحماية وحراسات خاصة بأسمائهم ليحملوا السلاح
          رسميا وعلنيا وعند الطلب يتم الاستعانة بهم
          ((من أشهرهم في مصر مثلا لواء مخابرات سابق/ سامح سيف اليزل//حمدي بخيت //سامي عنان
            وأبنه عميد بالمخابرات العامة الان //طنطاوي وأبنة طارق صديق جمال مبارك الشخصي والمسؤول
            عن تهريب معظم الاموال من مصر // هيكل وأبنه يعمل في الاقتصاد // أحمد كمال أبو المجد
            مكتب إستشاري قضائي دولي ............القائمة تطووووول
            تلاحظون أنهم جميعا كان لهم دور في صناعة وتوجيه الاحداث عند الطلب
             وقريبا ستكتشفون حقائق تشيب لها الولدان .. فهذا زمن كشف الحقائق..............
     
          يتم تغطية التكلفة للإعلاميين والمقاتلين بند(2) و(4) من بند (3) رجال الاعمال (((الانفاق الذاتي)))
         فهذا يستضيف هذا ليسهل عمل هذا وهذا يدفع لهذا  ليصنع له إعلانات تغطي البرنامج فيدفع للمتحاوريين
         وهكذا دائرة لا تنتهي من العلاقات تحت حماية وسمع وبصر اللاعبون الكبار  
          أما رجال الاعمال فيتم تمويلهم عن طريق الضغط علي العملاء الكبار والشخصيات العامة بالمشاريع
         العملاقة التي تغطي التكلفة ويزيد ويتم شرائها بنقود رمزية وغالبا تكون قروض غير مدفوعة أصلا

             في جميع المراحل يوجد أمريين مهمين
                                             (1) التصفية الجسدية والنفسية لآي فرد يبوح بالاسرار
                                              (2) الحماية اللا نهائية لآي شخص يقع /
                                         مثال واضح (علي عبد الله صالح / مبارك )
       آسف للاطالة ولكن لابد من التعريف بالخطوط العريضة علي الاقل حتي تعرفوا من تحاربون فتستعدوا
      وعندما تعرف أن خصمك ليس شخص هين بل مؤسسة لها حماية دولية وقضائية لا تمل ولا تحزن
      عندما تواجه الصعاب فإذا وجدت حربا شرسة (إعلام/قضاء/دماء ) فإعلم أنك علي الحق والله المستعان

_________________
<br>
avatar
حمدي توفيق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 541
تاريخ التسجيل : 10/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت نوفمبر 09, 2013 1:13 am


مستشار أوباما: أمريكا دولة إسلامية ودستورها يطابق الشريعة


4/1/1435

تعرض محمد الإبياري، عضو المجلس الاستشاري للأمن القومي الأمريكي، إلى موجة من الانتقادات بعد كتابته تغريدة على موقع «تويتر» قال فيها: "أمريكا دولة إسلامية".
وذكرت صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية، أن أحد مستخدمي تويتر يدعي «تيم لي» طلب من الإبياري "عرض مثال واحد لدولة غير إسلامية تعامل غير المسلمين على قدم المساواة".
وأجاب الإبياري على التغريدة المثيرة للجدل بقوله: "أمريكا، ونعم .. أنا أعتبر الولايات المتحدة دولة إسلامية، ودستورها يتوافق مع الشريعة الإسلامية".
وبدأت المعركة الإلكترونية بين الإبياري ولي، عندما أشار الإبياري إلى أهمية "تطوير" النظرة المحافظة للإسلام.
ووفقا لموقع «Washington Free Beacon»، فإن الإبياري خدم في فريق العمل المعني بمكافحة التطرف العنيف بالإدارة الأمريكية، واللجنة الاستشارية للأمن القومي الخاصة بالاتصالات، ويُعرف أنه مؤيد قوي لجماعة الإخوان المسلمين.

المصدر: صحيفة المرصد

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف حليم في السبت نوفمبر 09, 2013 10:28 am

الحقيقة تقال مناخ الحرية والعدالة والمساواة في الغرب افضل منه في العالم العربي

_________________
قال ابن القيم :في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفة الله

قال عبد الله بن مسعود :كيف أنتم وقد أُلبستم فتنة يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير ، وتجري على الناس حتى إذا جاء من يغيّرها قيل : هذا فتنة وهذا منكر
avatar
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بعض المنشورات التي تفضح المخططات ((الخونة يفضحون أنفسهم ))

مُساهمة من طرف حمدي توفيق في السبت نوفمبر 09, 2013 6:20 pm

عفيفى يكشف معلومات خطيرة عن حراسة "السيسي"

نشرت: الخميس 07 نوفمبر 2013   عدد القراء : 10389
media//version4_عمر عفيفي.jpg

مفكرة الإسلام : كشف العقيد عمر عفيفى المقيم بالولايات المتحدة أن الفريق السيسي و80% من الشخصيات السياسية والعسكرية ورجال الأعمال والإعلاميين والفنانين والشركات والبنوك، تحت حماية شركات الأمن الأجنبية.
وأوضح عفيفى، خلال تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اليومأن الجيش المسلح الموازي للجيش والشرطة تحت مسمى شركات الأمن الخاصة لحماية الشخصيات الهامة، أصبح الآن يتحكم في مصير ٨٠٪ من الشخصيات السياسية والعسكرية، الذين صاروا تحت رحمة تلك الشركات تماما وتحت حماية أجنبية داخل مصر.
وأضاف أن هذا الجيش ورث جميع بلطجية الكازينوهات والبارات، الذين كانوا يشتغلون بشارع الهرم علاوة علي ضباط فاسدين سابقين، وقاموا بتجنيدهم وتسليحهم وهم حاليا صاروا من يتحكمون في أمن مصر، على حد قوله.
وأشار إلى أن الأخطر من ذلك، أنهم يقومون بنقل كل المعلومات عن الشخصيات التي يقومون بحراستهم وأسرهم وفيلاتهم وشركاتهم للخارج، وهي وراء معظم العمليات القذرة وحرق الكنائس وإشعال الفتنة الطائفية في البلاد والاندساس في التظاهرات، وإسقاط ضحايا لإشعال الموقف، وكذلك يقفون وراء العديد من حوادث الاعتداء والقتل لجنود وضباط مصر.



وجدت هذا التقرير وأنا أتصفح بعض الابواب وكأني رأيت بشري بالتأييد لتوقعاتي بأن الخونة سوف يفضح بعضهم بعضا

_________________
<br>
avatar
حمدي توفيق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 541
تاريخ التسجيل : 10/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف بن مالك في السبت نوفمبر 09, 2013 8:18 pm

بارك الله فيكم اخواني على المرور وإثراء الموضوع

بن مالك
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 298
تاريخ التسجيل : 26/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بسم الله

مُساهمة من طرف نجم سهيل في الأحد نوفمبر 10, 2013 2:45 am

السلام عليكم ،، الصورة الراهنة للعالم الاسلامي تشي بأن السعودية هي حاملة لواء الاسلام ،، وهو ما يجعلها أمام مسئوليات عظام تجاه الاسلام والمسلمين ،، بيد أن مقومات التصدي لهذه المسئولية نسبية ،، فرعاية الحرمين الشريفين ونشر الدين الاسلامي والمحافظة على أصول الدين وفق المنهج السلفي المعتدل مهام جسام تقوم بها السعودية منذ تأسيسها ،، وهو من فضل الله يؤتيه من يشاء ،، ونجاحها في هذه المناحي مبعثه امتلاكها القدرة بكل صورها بعد توفيق الله للقيام بواجباتها ،، أما عندما تضعف هذه القدرة أو تتلاشى في جوانب أخرى حينها تكون في أوسع العذر ،، وهذا ما يجب أن يدركه كل مسلم على وجه الارض ،، فمطالبة السعودية بما لا تستطيع أمر مجحف بحقها ولا يسوغ هذا للمطالبين نقدها أو النيل منها ،، والأولى جمع الكلمة وتوحيد الصف وصولا الى الغاية الأسمى ،، باختصار فإن أعظم مهدد للإسلام والمسلمين على حد سواء هم المسلمين أنفسهم ،، فالأعداء يتربصون الدوائر ويتحينون الفرص على مر التاريخ لاستباحة بيضة الاسلام وأنى لهم ذلك ،، ولا سبيل إلا الفرقة والاختلاف بين أبنائه ولا حول ولا قوة إلا بالله ،، والمحزن أن غالبيتنا يدرك مهلكتنا وما ينفك يؤمل معجزة أو كرامة وربما البعض يترقب أهوال الفتن وكأنه المعصوم وهو يشارك في جمع حطبها ولم يجمع لليوم الآخر ما يغنيه ،، أما وقد تشكلت بوادر العلامات واقترب وقتها فهلا نتسامى ونكون إخوان رسول الله صلى الله عليه وسلم كما قال ونعمل بهديه ،، التدافع سنة من سنن الله تعالى بين الناس إنما مقتضاه الفساد منبع الشر ومنه الفرقة والاختلاف ،، اللهم استعملنا ولا تستبدلنا.

نجم سهيل
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 06/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف حمدي توفيق في الأحد نوفمبر 10, 2013 7:33 pm

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=0kIvtY6seSs

رفع الستار عن أحداث 11 سبتمبر (( قناة روسيا اليوم ))

فيديو مهم جدا جدا جدا

إذا حاولتم معرفة كيف يفكر أعدائكم قبل الانجرار في حبالهم الناعمة
\
هذا الفيديو يحتاج إلي كتابة ما فيه من معلومات

_________________
<br>
avatar
حمدي توفيق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 541
تاريخ التسجيل : 10/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف حمدي توفيق في الأحد نوفمبر 10, 2013 7:47 pm

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=OnqstAzwPYk

ماذا كان يفعل بندر بن سلطان في موسكو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عند الاستماع الجيد .... وربط الاحداث .........
نستنتج الاشياء الغير معلنة ... والصراعات الخفية .. بين أمريكا وأعوانها وروسيا

الاستنتاج .........

وجود تيار باغض لامريكا في السعودية ويحاول الضغط عليها عن طريق التوجه
نحو روسيا ولكن هل سترضخ أمريكا وتستسلم لضرب مصالحها في المنطقة

أتوقع أن هذا الصراع سينمو في الايام القادمة وسيكون سببا في تقسيم السعودية
بطريقة أو بأخري والسيناريو بدأ يتضح أمامي ولكن أتمهل في طريقة صياغته

_________________
<br>
avatar
حمدي توفيق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 541
تاريخ التسجيل : 10/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف حمدي توفيق في الأحد نوفمبر 10, 2013 7:56 pm

وكأن الجميع يساق إلي قدر الله قهرا

_________________
<br>
avatar
حمدي توفيق
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 541
تاريخ التسجيل : 10/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف yahya3 في الأحد نوفمبر 10, 2013 10:41 pm

الامر قد قضي من زمااااان
لقد اقترب ظهور من ستهدأ على يديه الفتن
يالهي بعد نعيم من رغد العيش نصبح مشردين وبلا مأوى وبلا امن وبلا طعام وبلا ماء مصفى ومنقى وحالي
انه والله بلاء نسأل الله ان يهوون علينا
انا لله وانا اليه راجعون

_________________
رقيه شرعيه نفعني الله بها

رقيه شرعيه نفعني الله بها(1)
avatar
yahya3
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة نوفمبر 15, 2013 2:33 pm

أوباما يدعو الكونغرس لوقف معاقبة إيران


دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما الكونغرس إلى فسح المجال لطهران لتثبت جدية التزامها في المفاوضات بشأن برنامجها النووي، وذلك بعدم فرض عقوبات جديدة عليها، مؤكدا أن التوصل إلى اتفاق مع إيران سيؤخر تطوير قدراتها النووية أشهرا إضافية.

وقال أوباما -في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض- "إذا كنا جادين في مواصلة الدبلوماسية فلا توجد حاجة لإضافة عقوبات جديدة على العقوبات الفعالة جدا بالفعل، وهذا أتى بهم (الإيرانيين) إلى طاولة المفاوضات في المقام الأول".

وأضاف "والآن إذا حدث تحول فإنهم لن يستطيعوا الوفاء بوعدهم ولن يحضروا إلى طاولة المفاوضات بشكل جاد لحل هذه القضية، العقوبات يمكن التراجع عنها وهذا الخيار لدينا".

وحذر من أن "الحل العسكري يكون دائماً فوضوياً وصعباً، ويكون لديه دائماً نتائج جانبية، وفي هذه الحالة لا يكون كاملاً، حيث يعجز عن التأكيد لنا أن الإيرانيين لن يسعوا للحصول على أسلحة نووية أكثر فتكاً في المستقبل".

واعتبر أن المفاوضات "تتيح لنا فرصة التأكد من مدى جدية الإيرانيين، محذراً من أنه في حال تبيّن بعد ستة أشهر من اليوم أنهم غير جديين، يمكننا عندئذٍ تشديد العقوبات".

ومضى يقول للكونغرس إن واشنطن ستكون متأكدة أثناء مفاوضاتها مع طهران من أن الأخيرة لن تكون منشغلة بتطوير برنامجها النووي، معتبراً أن ذلك سيؤخّر قدرة إيران على امتلاك سلاح نووي لأشهر إضافية.

وشدد على أن سياسة الولايات المتحدة هي أن إيران لا يمكنها أن تمتلك أسلحة نووية، مؤكداً إبقاء كل الخيارات متاحة للوصول إلى هذا الهدف. وخلص الرئيس الأميركي في نهاية المطاف "لن نخسر شيئا إذا رفضوا تقديم الأدلة الضرورية إلى المجتمع الدولي".

وسعى أوباما في طلبه الأكثر مباشرة حتى الآن لمزيد من الوقت لمتابعة التوصل إلى اتفاق دبلوماسي مع إيران إلى تهدئة المخاوف في الكونغرس وبين حلفاء الولايات المتحدة بمن فيهم إسرائيل والسعودية التي ترى أن إدارته تتخلى عن الكثير في المحادثات بين طهران والقوى العالمية الست.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس نوفمبر 21, 2013 1:08 am

واشنطن: لدينا التزامات تجاه إسرائيل إذا قررت حرب إيران

16/1/1435

ألمح قائد أركان الجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي، إلى إمكانية أن تتحرك واشنطن عسكريا، في حال قررت إسرائيل توجيه ضربة عسكرية منفردة إلى إيران بسبب برنامجها النووي، مشيرا إلى أن للولايات المتحدة "التزامات أمنية" تجاه إسرائيل. وقال ديمبسي، في مقابلة مع شبكة تلفزيون "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، ردا على سؤال حول الموقف الأمريكي بحال ذهاب إسرائيل منفردة إلى الخيار العسكري، "الولايات المتحدة ستلبي بعض الالتزامات الواضحة تجاه إسرائيل". وأضاف، "لدينا التزام عميق تجاه إسرائيل، ولهذا فنحن على اتصال دائم وتعاون وثيق معهم". ويأتي ذلك، بعد تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، واعتبر فيها أن خطر الحرب سيزداد بحال توقيع اتفاق "سيء" مع إيران حول ملفها النووي.

المصدر: الشرق


التعليق:

أمريكا وايران يستخدمان اسرائيل ساتر وقناع لاجتياح بلاد الحرمين .. والله المستعان


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الإثنين ديسمبر 16, 2013 11:11 pm

د.عبدالله النفيسي: آن الأوان لتأسيس المبادرة الشعبية لمقاومة التمدد الإيراني في الجزيرة العربية

http://safeshare.tv/w/DUNjermaCi

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف الازدي333 في الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 12:24 am

 بارك الله فيك أخي جعبة الأسهم
 فكلام د.عبدالله النفيسي: آن الأوان لتأسيس المبادرة الشعبية لمقاومة التمدد الإيراني في الجزيرة العربية
يلامس الواقع بشفافية ووضوح
بقي علينا أن لا نساعد ايران على القضاء علينا وتجاوز الكثير والسعي الى الألفه فهم يبحثون عن ثغرات فيما بيننا ليخترقونا من خلال خلافاتنا وينبغي على كل أحد منا أن يكون سدا منيعا حتى لايكون هو الثلمة والشرارة التي توقد الفتنه بيننا والسعي الحثيث الى معاونة البلدان التي سقطت أن تقوم وأقل ألمساعده أن نمتنع عن الحديث في الخلافات فاليوم غير الأمس .

_________________

جعبة الأسهم
وضعك مزري هدم كل ما بنيته نسال الله العافية

avatar
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء ديسمبر 18, 2013 9:26 am

وفيك بارك المولى أخي الازدي111 .. وما قلته هو الحل الذي يقودنا لهزيمة اعدئنا .. لأن الثابت في القرآن الكريم أن التفرق سبب الفشل وذهاب الريح .. وبمخالفة اسباب الفشل يكون الفوز في الدنيا والآخره .. والله المستعان

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

جعبة السهم كتب : مستشار أوباما: أمريكا دولة إسلامية ودستورها يطابق الشريعة

مُساهمة من طرف ؟ في الجمعة ديسمبر 20, 2013 1:31 pm

جعبة السهم : جاء بعنوان مستشار أوباما: أمريكا دولة إسلامية ودستورها يطابق الشريعة , لغرض ما

أقول له الشيطان الأكبر له نفس العنوان , والمسيح الدجال له نفس العنوان , جنته ناره وناره جنته , ولا يعرف ذلك إلا أولياء الله الحقيقين . فروجوا لعناوين الشيطان ,وأنتم بهذا العمل أعوانه , وحسبنا الله ونعم الوكيل من دجلكم على الأمة , تحرضون على الدماء بإستقدامكم لفتاوي شياطين الفرق الضالة , وتروجون لعناوين تخدم الشياطين وأعوانه , وتحسبون أن الناس كلهم سذج لا يفقهون شيئا , ونتمنى من الله أن يضع لكم حدا في القريب العاجل يازناديق الفساد والنفاق , وصانعي الخراب والدماء , ولا تفرحوا كثيرا بإنجازاتكم , والله يرى ويكتب ما تبثونه من السموم وفساد .

؟
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف الازدي333 في الجمعة ديسمبر 20, 2013 1:36 pm

بل كشف الله عواركم وأبطل سحركم وجئتم تنوحوا على الأطلال .

_________________

جعبة الأسهم
وضعك مزري هدم كل ما بنيته نسال الله العافية

avatar
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تعليق على الازدي 111 وعلى من له نفس الفكر والتوجه

مُساهمة من طرف ؟ في السبت ديسمبر 21, 2013 10:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
كتبت هذا التعليق ليس لي أي توجه سياسي أو طائفي , وأنا لست إلا مسلما وتستطيع أن تقول من نسل الحسن بن علي بن أبي طالب , ولا يهم النسب بقدر ما يهم قول كلمة حق في زمن الظلام , أنتم الذين تساندون القتال في البلاد العربية والاسلامية , أين أنتم وما أخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم في نهاية الزمان , ( ليسعك بيتك ) ,وبصناعة للدماء في العالم الاسلامي سواء عن طريق قتل الملسمين تحت اسم الجهاد , أو التحريض عن ذلك فقد وقعتم في المحظور , وترون أن الجهاد لا يحق ضد اسرائيل الآن , وترون أن أمريكا تطبق الشريعة الاسلامية في دستورها , فلا عجب أن يطبق الشيطان الشريعة الاسلامية , وتهرعون حوله , ألا يشبه هذا العمل بإنخداع المسلمين بالدجال الأعور ناره جنته وجنته هي نار , أقول لكم سقطتم قبل أن يأتي الدجال في دماء المسلميين , وإنكم بعملكم هذا تستعجلون مجيئه لتكونوا أعوانه , فحسبنا الله ونعم الوكيل .

؟
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف الازدي333 في السبت ديسمبر 21, 2013 11:17 pm

انت لم تقرأ الموضوع جيدا ولم تعرف المقصود منه فالموضوع يتكلم على انتقاد للإيباري الذي قال أن امركا دوله مسلمه وانتقد على ذلك  فكلامك في وادي وما نقله أخي جعبة الأسهم في وادي آخر
وأما اتهامك اني اساند القتال فهو صادر عن عدم اطلاعك لمشاركاتي وانت تقول أنك مسلم وعلى المسلم أن يتبين قبل الحكم وفقك الله وقد اعتدنا على من يداخل لغرض التخريب وإلقاء التهم وان شاء الله انك لست منهم كما أدعوك للتسجيل والمتابعة عن كثب حتى يطمئن قلبك ولكي نستفيد مما لديك .

_________________

جعبة الأسهم
وضعك مزري هدم كل ما بنيته نسال الله العافية

avatar
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف ؟ في السبت ديسمبر 21, 2013 11:46 pm

عذرا أخي المسلم

؟
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد ديسمبر 22, 2013 10:11 pm

لا بأس اخونا الفاضل الكريم .. رفع الله عن امته الخطأ والنسيان أفلا يرفعه العبد الذليل !!!


مهددا بـ"الفيتو".. أوباما: لاعقوبات جديدة على إيران

19/2/1435

صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الجمعة أنه لا يرى أي داع لعقوبات جديدة على إيران، ودعا أعضاء الكونجرس لإعطاء المحادثات بين طهران والقوى الست الكبرى فرصة للنجاح.
وقال أوباما في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض أمس :"لن نخسر شيئا، وسنرى الأمر أكثر وضوحا مما كان من قبل خلال الأشهر الستة المقبلة المحددة في الاتفاق النووي الموقع نهاية نوفمبر الماضي في جنيف، وما إذا كان الإيرانيون سوف ينتهكون بنود الاتفاق أم لا".
وأوضح أوباما أنه في حال لم تقدم إيران الضمانات الضرورية حول الطابع السلمي لبرنامجها النووي "فلن يكون الأمر صعبا" في تعزيز العقوبات , لكن إذا أردنا التفاوض بشكل جدي، يجب أن نخلق جوا يكون فيه الإيرانيون مستعدين لتطورات صعبة وخلافا لأيديولوجيتهم وخطابهم وغريزتهم والشكوك التي يحملونها لنا ,لن نساعدهم على التقدم في حال اتخذنا مثل هذه الإجراءات".
من جهته أكد الناطق باسم البيت الأبيض جاي كارني أنه"لا نعتقد أن الوقت الحالي مناسب لأن يفرض الكونجرس أي عقوبات جديدة , من المهم جدا الإمتناع عن أي عمل ممكن أن يعطل الحل الدبلوماسي".,وفقا لـ"بي بي سي"
وشدد القول على أن الرئيس أوباما سيستخدم حق النقض"الفيتو" ضد مشروع القرار المذكور إذا أقره مجلس الشيوخ يوم الخميس , فيما أعلن عشرة أعضاء في مجلس الشيوخ، جميعهم من رؤوساء اللجان فيه معارضتهم لمشروع القانون الجديد موضحين إن فرض عقوبات جديدة على إيران يصب في مصلحة من يتوقون إلى فشل المفاوضات مع إيران.
في غضون ذلك، مددت إيران والقوى الست الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا) المحادثات التي تجري على مستوى الخبراء في جنيف يوما أخر على الأقل. وبدأت هذه الجولة من المحادثات بشأن الاتفاق المرحلي يوم الخميس الماضي، وكان من المقرر أن تنتهي الجمعة.
ونص الاتفاق النووي الذي أبرم في جنيف في 24 نوفمبر الماضي على عدم فرض عقوبات جديدة على إيران خلال الفترة الانتقالية الممتدة ستة أشهر، والتي قبلت خلالها إيران تجميد تطوير برنامجها النووي.

المصدر: مفكرة الاسلام



_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف الازدي333 في الأحد ديسمبر 22, 2013 10:23 pm

؟ كتب:عذرا أخي المسلم

عذرك مقبول وغفر الله لك وأكرر دعوتك للإنظمام معنا ثانيتا فحياك أخا بيننا .

_________________

جعبة الأسهم
وضعك مزري هدم كل ما بنيته نسال الله العافية

avatar
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة ديسمبر 27, 2013 1:39 am


خبراء إسرائيليون : التحالف مع السعودية " وهم " يصدقه من نسوا قصة الملك فيصل

23/2/1435

استبعد خبراء إسرائيليون أن يؤدي التقارب بين إيران و الغرب إلي تخلي السعودية عن مواقفها المعروفة من تل أبيب ، مشيرين إلي أن الدولة التي أشهرت سلاح النفط في وجه الغرب كله خلال حرب أكتوبر 1973، لا يمكن أن تتنازل بسهولة عن دعمها للفلسطينيين ، للرد على تنامي الخطر الإيراني .

ورأي المحلل السياسي دوري جولد، عبر تقرير نشره في صحيفة " إسرائيل اليوم " أنه في ضوء الدور التاريخي للسعودية في النزاع العربي – الإسرائيلي، تبدو فكرة تحالف سعودي – إسرائيلي غير معقولة ، داعيا من يتحدثون عن تحالف إسرائيلي مع المملكة لتذكر أن السعودية هي التي غيرت موازين القوى في حرب أكتوبر 1973 ، عندما أشهر الملك فيصل ( رحمه الله ) ، سلاح النفط في وجه الغرب حتى يتوقف عن دعم إسرائيل ، فضلا عن أنها ظلت أكثر الدول العربية دعما للانتفاضة الفلسطينية .

وقال جولد إن إسرائيل نجحت خلال عقد التسعينيات في تحقيق اختراقات سياسية في الخليج ، حيث فتحت لها مكاتب اقتصادية في قطر وعُمان، ولكنها فشلت في تحقيق مثل هذه الخطوة مع السعودية.

أما الكاتب ديفيد شايين، فقال في صحيفة "معاريف" - إنه بالتوازي مع عدم استقرار الأوضاع الناتجة عن الربيع العربي، يتعزز الوضع الاستراتيجي لإيران، موضحا أن اتفاق جنيف حقق لإيران رفع بعض العقوبات الاقتصادية ومنحها شرعية دولية، وهو ما سيجعل دول الخليج في معضلة كبرى، وبخاصة أن الحلفاء الغربيين - وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية - خيّبوا آمال تلك الدول الخليجية بعدم التدخل في الحرب في سوريا، وفي التوقيع على اتفاق "جنيف"، ويعلم السعوديون أنهم يحتاجون إلى حلفاء جدد لصد الخطر الإيراني.

و استبعد شابين أن تكون إسرائيل هي الحليف الجديد للسعودية ، مشيرا إلي أن المملكة تدرس الشراكة والتحالف الفاعل مع روسيا، على الرغم من أن روسيا تُعدّ السند الدبلوماسي لإيران في مسألتي: البرنامج النووي والأزمة السورية، إلا أن السعوديين يرون فلاديمير بوتين الرجل الأقوى على الساحة الدولية اليوم.

وأضاف: "مسألة تحالف السعودية مع إسرائيل غير ممكنة لأن المسألة الفلسطينية عقبة في طريقه، وكان سيسهل على السعوديين أمر المضي فيها، لو أن إسرائيل قبلت بالمبادرة السعودية لحل النزاع العربي – الإسرائيلي".

المصدر: عاجل

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الخلافات السعودية الأمريكية وخط المواجهة العربي الأول

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أبريل 16, 2016 11:00 pm

نيويورك تايمز: السعودية تحذر أوباما حال الزج بالمملكة فى أحداث 11 سبتمبر

السبت، 16 أبريل 2016 - 03:05 م

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن السلطات الرسمية فى المملكة العربية السعودية حذرت الرئيس الأمريكى باراك أوباما وأعضاء الكونجرس من "تداعيات اقتصادية"، فى حالة إذا ما أقر الكونجرس مشروع قانون من شأنه أن يورط الحكومة السعودية، لتكون مسئولة أمام المحاكم الأمريكية عن هجمات 11 سبتمبر 2001. وقال الموقع الإلكترونى للصحيفة الأمريكية، إن أول هذه التداعيات سيكون بيع مئات المليارات من الدولارات من الأصول الأمريكية التى تحتفظ بها المملكة، والتى تفوق 750 مليار دولار. ووفقا لمسئوليين فى كلا من الرئاسة الأمريكية والكونجرس، فقد حاول الرئيس أوباما وإدارته الضغط على أعضاء الكونجرس لمنع تمرير مشروع القانون، وكانت التهديدات السعودية مثار مناقشات مكثفة فى الأسابيع الأخيرة بين المشرعين والمسئولين من وزارة الخارجية "البنتاجون" أيضا، كما حذر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى من التداعيات الدبلوماسية والاقتصادية على الولايات المتحدة، إذا تم إقرار هذا التشريع. وفى نفس الإطار، سلم عادل الجبير وزير الخارجية السعودى، رسالة رسمية من المملكة الشهر الماضى خلال زيارته لواشنطن، قال فيها إن المملكة العربية السعودية ستضطر لبيع ما يصل إلى 750 مليار دولار من السندات الأمريكية فى الخزينة السعودية، وغيرها من الأصول فى الولايات المتحدة وقت أن تفكر أمريكا فى الزج باسم السعودية فى قضية 11 سبتمبر أمام المحاكم الأمريكية. على الجانب الآخر، شكك عدد من الاقتصاديين الدوليين فى أن السعودية يمكن أن تقوم بمثل عملية البيع المكثفة للأصول الأمريكية، مؤكدين أنها أولا صعبة التنفيذ، وثانيا ستتسبب فى شلل لاقتصاد المملكة قبل الولايات المتحدة، محذرين من أن الخطر الأكبر من وراء هذا التهديد هو أن ذلك يعنى تصاعد التوتر بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

http://www.youm7.com/story/2016/4/16/نيويورك-تايمز--السعودية-تحذر-أوباما-حال-الزج-بالمملكة-فى-أحد/2677774#

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى