ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

(هام) حول المهدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(هام) حول المهدي

مُساهمة  الله أكبر 1435 في السبت أبريل 27, 2013 11:05 am

حول المهدي

للشيخ محمد ناصر الدين الألباني

كتب بعض القراء الأفاضل إلى هذه المجلة يقول :
" قرأت في الأجزاء (8، 9، 10) بحثاً قيماً عن المهدي كتبه الأستاذ ناصر الدين الألباني في باب " الأحاديث الضعيفة والموضوعة " وقد كنا قررنا واعتقدنا قبلاً ما كتبه الأستاذ الشيخ محمد رشيد رضا في تفسيره " المنار " (9-499-504) وكذلك ما كتبه الأستاذ محمد عبد الله السمان في كتابه " الإسلام المصفى " وإنني متيقن بأن الأستاذ ناصر الدين له علم بما كتباه ، فلذلك أرجو الأستاذ أن يطالع ما كتباه مرة ثانية ، ويكتب في المهدي مقالأ ضافياً فإن فيما كتباه ما يخالف ما كتبه الأستاذ ناصر الدين تمام المخالفة " .

أقول في الجواب عن ذلك :

نعم لقد كنت على علم بما كتبه الشيخ رشيد -رحمه الله- وكذا بما كتبه الأستاذ السمان في كتابه الذي أسماه " الإسلام المصفى " ! وأنا أجزم بخطأ ما كتباه في هذه المسألة لا سيما الأخير فإنه لا علم عنده ، ولذلك أنكر مسائل أخرى هي أقوى ثبوتاً من هذه المسألة ، مثل : خروج الدجال ، ونزول عيسى عليه السلام ، وشفاعة النبي -صلى الله عليه وسلم- يوم القيامة ، فإن هذه المسائل الثلاث أدلة ثبوتها مقطوع بها لورود الأحاديث المتواترة بتأييدها ، ومع ذلك لم يتورع حضرة الأستاذ السمان من إنكارها ! وقد سبقه إلى شيء من ذلك السيد رشيد -رحمه الله- فإنه طعن في أحاديث الدجال ، ونزول عيسى عليه السلام ، مع أنها أحاديث صحيحة متواترة ، كما صرح بذلك علماء هذا الشأن كالحافظ ابن حجر وغيره ، ولا مجال الآن لبيان ذلك فإلى مناسبة أخرى -إن شاء الله تعالى-.

أما مسألة المهدي فليعلم أن في خروجه أحاديث كثيرة صحيحة ، قسم كبير منها له أسانيد صحيحة ، وأنا مورد هنا أمثلة منها ثم معقب ذلك بدفع شبهة الذين طعنوا فيها فأقول :

الحديث الأول : حديث ابن مسعود رضي الله عنه مرفوعاً : " لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم ، حتى يبعث فيه رجلاً مني أو من أهل بيتي ، يواطيء اسمه اسمي ، واسم أبيه اسم أبي ، يملأ الأرض قسطاً وعدلا كما ملئت ظلماً وجوراً ".
رواه أبو داود (2/207) ، والترمذي ، وأحمد ، والطبراني في الكبير والصغير ، وأبو نعيم في " الحلية " ، والخطيب في " تاريخ بغداد " من طرق عن زر بن حبيش عن ابن مسعود . وقال الترمذي : " حسن صحيح " والذهبي : " صحيح " وهو كما قالا .

وله طريق آخر عند ابن ماجة (2/517) عن علقمة عن ابن مسعود به نحوه، وسنده حسن.

الحديث الثاني : عن علي بن أبي طالب -رضى الله عنه- مرفوعاً نحوه وله عنه طريقان :
أخرج الأول أبو داود وأحمد ، وإسناده صحيح ، وأخرج الآخر ابن ماجة وأحمد ، وإسناده حسن .

الثالث : عن أبي سعيد الخدري ، وله طريقان أيضاً . الأول: أخرجه الترمذي، ، و ابن ماجه ، و الحاكم ، وأحمد ، و حسنه الترمذي ، وقال الحاكم : " صحيح على شرط مسلم " ووافقه الذهبي ، وهو كما قالا.
وأخرج الطريق الثاني أبو داود ، والحاكم وصححه ، وسنده حسن.

الرابع : عن أم سلمة ، وقد ذكرت لفظه وتخريجه عند الكلام على الحديث الثمانين من المقال العاشر من " الأحاديث الضعيفة " .
وبقية الطرق قد ذكرها العلماء في كتب خاصة فليراجعها من أراد زيادة الاطلاع (1) وقد قال صديق حسن خان في " الإذاعة " :

" الأحاديث الواردة في المهدي على اختلاف رواياته كثيرة جداً تبلغ حد التواتر وهي في السنن وغيرها من دواوين الإسلام من المعاجم والمسانيد ، وقد اضجع القول فيها ابن خلدون في كتابه " العبر وديوان المبتدأ والخبر " حيث قال : يحتجون في الباب بأحاديث خرجها الأئمة ، وتكلم فيها المنكرون لذلك ، وعارضوها ببعض الأخبار ، وللمنكرين فيها من المطاعن ، فإذا وجدنا طعناً في بعض رجال الإسناد بغفلة أو سوء حفظ أو ضعف أو سوء رأي تطرق ذلك إلى صحة الحديث وأوهن منها . إلى آخر ما قال ، وليس كما ينبغي فإن الحق الأحق بالاتباع ، والقول المحقق عند المحدثين المميزين بين الدار والقاع ، أن المعتبر في الرواة ورجال الأحاديث أمران لا ثالث لهما الضبط والصدق ، دون ما اعتبره أهل الأصول من العدالة وغيرها فلا يتطرق الوهن إلى صحة الحديث بغير ذلك ".

ثم قال صديق خان :
" وأحاديث المهدي بعضها صحيح ، وبعضها ضعيف ، وأمره مشهور بين الكافة من أهل الإسلام على مر الأعصار ، وأنه لا به في آخر الزمان من ظهور رجل من أهل البيت النبوي يؤيد الدين ويظهر العدل ويتبعه المسلمون ، ويستولي على الممالك الإسلامية ، ويسمى بالمهدي ، ويكون خروج الدجال وما بعده من أشراط الساعة الثابتة في الصحيح على أثره . وأن عيسى ينزل من بعده فيقتل الدجال ، ويأتم بالمهدي في صلاته إلى غير ذلك ، وأحاديث الدجال وعيسى أيضاً بلغت مبلغ التواتر ولا مساغ لإنكارها كما بين ذلك القاضي العلامة الشوكاني -رحمه الله- في " التوضيح في تواتر ما جاء في المنتظر والدجال والمسيح " ، قال ( يعني الشوكاني ) : " والأحاديث الواردة في المهدي التي أمكن الوقوف عليها منها : خمسون حديثاً فيها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر ، وهي متواترة بلا شك ولا شبهة بل يصدق وصف التواتر على ما هو دونها على جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول ، وأما الآثار عن الصحابة المصرحة بالمهدي فهي كثيرة أيضاً لها حكم الرفع إذ لا مجال للاجتهاد في مثل ذلك . انتهى . وقد جمع السيد العلامة محمد بن إسماعيل الأمير اليماني الأحاديث القاضية بخروج المهدي وأنه من آل محمد -صلى الله عليه وسلم- وأنه يظهر في آخر الزمان ثم قال : ولم يأت تعيين زمنه إلا أنه يخرج قبل خروج الدجال . انتهى " .
شبهات حول أحاديث المهدي :

هذا ثم إن السيد رشيد أو غيره لم يتتبعوا ما ورد في المهدي من الأحاديث حديثاً حديثاً ، ولا توسعوا في طلب ما لكل حديث منها من الأسانيد ، ولو فعلوا لوجدوا فيها ما تقوم به الحجة حتى في الأمور الغيبية التي يزعم البعض أنها لا تثبت إلا بحديث متواتر ! ومما يدلك على ذلك أن السيد رشيد -رحمه الله- ادعى أن أسانيدها لا تخلو عن شيعي ! مع أن الأمر ليس كذلك على إطلاقه ، فالأحاديث الأربعة التي أوردتها ليس فيها رجل معروف بالتشيع ، على أنه لو صحت هذه الدعوى لم يقدح ذلك في صحة الأحاديث لأن العبرة في الصحة إنما هو الصدق والضبط ، وأما الخلاف المذهبى فلا يشترط في ذلك كما هو مقرر في مصطلح علم الحديث ولهذا روى الشيخان في صحيحيهما لكثير من الشيعة وغيرهم من الفرق المخالفة واحتجا بأحاديث هذا النوع .

وقد أعلها السيد بعلة أخرى وهي التعارض ! وهذه علة مدفوعة لأن التعارض شرطه التساوي في قوة الثبوت ، وأما نصب التعارض بين قوي وضعيف فمما لا يسوغه عاقل منصف ، والتعارض المزعوم من هذا القبيل ، وقد أوردت بعض الأمثلة على ذلك في المقال الذي سبقت الإشارة إليه فليراجعه من شاء .

وقد يعل بعض الناس هذه الأحاديث وكذا أحاديث نزول عيسى عليه السلام بعلة أخرى ، وهي أنها كانت -بزعمهم- سبباً لحمل المسلمين على الاتكال عليها ، وانتظار خروج المهدي ، ونزول عيسى عليهما السلام ، وعلى ترك الأخذ بأسباب الحياة والقوة والمنعة ، ويظنون أن معالجة هذه المشكلة إنما هي بإنكار أحاديثهما ! وهذا خطأ يشبه معالجة المعتزلة للآيات المتشابهات ، والأحاديث التي في معناها ، فإنهم اشتهروا بتأويلهم للآيات وردهم للاحاديث الصحيحة التي من هذا القبيل حرصاً منهم -كما زعموا- على التنزيه ودفعاً للتشبيه ! وأما أهل السنة فكانوا يؤمنون بهذه الآيات والأحاديث على ظاهرها ، ولا يفهمون من ذلك تشبيهاً أو ما لا يليق بالله تعالى .

وكذلك القول في أحاديث المهدي ، فإنه ليس فيها ما يدل بل ما يشير أدنى إشارة إلى أن المسلمين لا نهضة لهم ولا عز قبل خروج المهدي ، فإذا وجد في بعض جهلة المسلمين من يفهم ذلك منها ، فطريق معالجة جهله أن يعلم ويفهم أن فهمه خطأ ، لا أن نرد الأحاديث الصحيحة بسبب سوء فهمه إياها !

ومن شبهات بعض الناس أن عقيدة المهدي قد استغلها بعض الدجالين ، فادعوا المهدوية لأنفسهم وشقوا بسبب ذلك صفوف المسلمين وفرقوا بينهم ، ويضربون على ذلك الأمثلة الكثيرة آخرها غلام أحمد القادياني دجال الهند ، ونحن نقول إن هذه الشبهة من أضعف الشبهات ، وفي رأيي أن حكايتها تغني عن ردها ، إذ أن من المسلم به أن كثيراً من الأمور الحقة يستغلها من ليس أهلاً لها ، فالعلم مثلاً يدعيه بعض الأدعياء وهو في الواقع مم الجهلاء ، فهل يليق بعاقل أن ينكر العلم بسبب هذا الاستغلال ؟! بل إن بعض الناس فيما مضى ادعى الألوهية فهل طريقة الرد عليه وبيان كذبه يكون بإنكار الألوهية الحقة ؟!

ومثال آخر : يفهم بعض المسلمين اليوم من عقيدة " القضاء والقدر " الجبر وأن الإنسان الذي قدر عليه الشر مجبر على ارتكابه ، وأنه لا اختيار له فيه ، وقع في هذا الفهم الخاطيء غير قليل من أهل العلم ، ونحن مع جماهير العلماء الذين لا يشكون في صحة عقيدة القضاء والقدر وأنها لا تستلزم الجبر مطلقاً ، فإذا أردنا أن نصحح ذلك الفهم الخاطيء الملصق بهذه العقيدة الحقة ، أفيكون طريق ذلك بإنكارها مطلقاً كما فعل المعتزلة قديماً وبعض أذنابهم حديثاً ؟! أم السبيل الحق الاعتراف بها لأنها ثابتة في الشرع ودفع فهم الجبر منها ؟ لا شك أن هذا السبيل هو الصواب الذي لا يخالف فيه مسلم البتة ، فكذلك فلتعالج عقيدة المهدي، فنؤمن بها كما جاءت في الأحاديث الصحيحة ، ونبعد عنها ما ألصق بها بسبب أحاديث ضعيفة واهية خبيثة ، وبذلك نكون قد جمعنا بين إثبات ما ورد به الشرع والإذعان لما يعترف به العقل السليم .

وخلاصة القول : إن عقيدة خروج المهدي عقيدة ثابتة متواترة عنه -صلى الله عليه وسلم- يجب الإيمان بها لأنها من أمور الغيب ، والإيمان بها من صفات المتقين كما قال تعالى : ( الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب ) . وإن إنكارها لا يصدر إلا من جاهل أو مكابر . أسأل الله تعالى أن يتوفانا على الإيمان بها وبكل ما صح في الكتاب والسنة .

المصدر : مجلة التمدن الإسلامي (22 / 642 – 646).

موقع الشيخ محمد ناصر الدين الالباني رحمه الله
avatar
الله أكبر 1435
عضو مشارك

عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 18/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد أبريل 28, 2013 1:46 pm

الله أكبر 1435 كتب:
ومن شبهات بعض الناس أن عقيدة المهدي قد استغلها بعض الدجالين ، فادعوا المهدوية لأنفسهم وشقوا بسبب ذلك صفوف المسلمين وفرقوا بينهم ، ويضربون على ذلك الأمثلة الكثيرة آخرها غلام أحمد القادياني دجال الهند ، ونحن نقول إن هذه الشبهة من أضعف الشبهات ، وفي رأيي أن حكايتها تغني عن ردها ، إذ أن من المسلم به أن كثيراً من الأمور الحقة يستغلها من ليس أهلاً لها ، فالعلم مثلاً يدعيه بعض الأدعياء وهو في الواقع مم الجهلاء ، فهل يليق بعاقل أن ينكر العلم بسبب هذا الاستغلال ؟! بل إن بعض الناس فيما مضى ادعى الألوهية فهل طريقة الرد عليه وبيان كذبه يكون بإنكار الألوهية الحقة ؟!

ومثال آخر : يفهم بعض المسلمين اليوم من عقيدة " القضاء والقدر " الجبر وأن الإنسان الذي قدر عليه الشر مجبر على ارتكابه ، وأنه لا اختيار له فيه ، وقع في هذا الفهم الخاطيء غير قليل من أهل العلم ، ونحن مع جماهير العلماء الذين لا يشكون في صحة عقيدة القضاء والقدر وأنها لا تستلزم الجبر مطلقاً ، فإذا أردنا أن نصحح ذلك الفهم الخاطيء الملصق بهذه العقيدة الحقة ، أفيكون طريق ذلك بإنكارها مطلقاً كما فعل المعتزلة قديماً وبعض أذنابهم حديثاً ؟! أم السبيل الحق الاعتراف بها لأنها ثابتة في الشرع ودفع فهم الجبر منها ؟ لا شك أن هذا السبيل هو الصواب الذي لا يخالف فيه مسلم البتة ، فكذلك فلتعالج عقيدة المهدي، فنؤمن بها كما جاءت في الأحاديث الصحيحة ، ونبعد عنها ما ألصق بها بسبب أحاديث ضعيفة واهية خبيثة ، وبذلك نكون قد جمعنا بين إثبات ما ورد به الشرع والإذعان لما يعترف به العقل السليم .

موقع الشيخ محمد ناصر الدين الالباني رحمه الله

أخي/ الله أكبر 1435

هذه الجزئية من مقاله رحمه الله نافعة كثيرا في احوالنا الآن

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الأربعاء مايو 01, 2013 4:05 pm

ليس هو وحدة .. وهناك الان جماعة تسمى نفسها القرانيين .. ينكرون اي شئ اسمه المهدي او الدجال او نزول عيسى عليه السلام .. والسبب فشلهم في فهم القصة .. مما يجعلهم يرفضونها جملة وتفصيلا

وهناك عالم اسلامي احترمة واقدرة ولة تفسيرات في القران الكريم بشكل غير عادي .. مع ذلك ينكر المهدي والدجال ..الخ .. ولكن يوم سوف ياتي ويجعل الكل يثق بهذه القصة
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد مايو 05, 2013 11:14 am

نعم أخي "الهمداني" هذا صحيح هناك من ينكر المهدي من المنتسبين لأهل السنة والجماعة .. واذكر من أهمهم "جماعة الإخوان" ذلك لأنهم يريدون الدولة فلا يقولون بالمهدي .. ولو انهم اقروا بوجوده ولكن نفوا زمنه لكان خيرا لهم من أن ينكرون عقيدة المهدي .. والله أعلى وأعلم

سؤال:

هل العالم المفسر الذي تعنيه ينتسب لجماعة الإخوان ؟

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  ابو محمد الحسني في الأحد مايو 05, 2013 12:14 pm

جزيت خيراً اخي الله أكبر 1435 على الموضوع

هل صحيحاً شيخنا جعبة الاسهم ان جماعة الاخوان ينكرون عقيدة المهدي الله المستعان

_________________
تراخى الزمان على أمتي *** ونالت من الضيم ما نالها
ولما نهضنا على علة *** وثرنا لننفض أثقالها

تقحّمت الروم في جحفل *** تريد البلاد وأموالها
وهدم العقيدة والتّقى *** ونشر الرذيلة -أنّى لها؟!

تظن العقيدة في غفلة *** ولكنّ في الغاب أبطالَها
تريد النفوس بلا عزة *** نموتُ ونرفضُ إذلالها
avatar
ابو محمد الحسني
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 05/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد مايو 05, 2013 10:40 pm

اخي وشيخي/ ابو محمد الحسني

نعم ما اعرفه أن جماعة الإخوان وقادتهم على وجه الخصوص ينكرون المهدي .. ولا يصرحون بذلك إلا على نطاق محدود وبتلميحات عابره .. ولو صرحوا بذلك أو القي لهم سؤال بهذا لشاهدت العجب من إجابتهم بالتهرب او الادعاء انه ليس سؤال المرحلة ومن هذا القبيل .. والله المستعان

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  ابو محمد الحسني في الأحد مايو 05, 2013 11:19 pm

الله المستعان لاحول ولا قوة الا بالله

شكراً لك شيخنا على الايضاح

_________________
تراخى الزمان على أمتي *** ونالت من الضيم ما نالها
ولما نهضنا على علة *** وثرنا لننفض أثقالها

تقحّمت الروم في جحفل *** تريد البلاد وأموالها
وهدم العقيدة والتّقى *** ونشر الرذيلة -أنّى لها؟!

تظن العقيدة في غفلة *** ولكنّ في الغاب أبطالَها
تريد النفوس بلا عزة *** نموتُ ونرفضُ إذلالها
avatar
ابو محمد الحسني
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 05/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الجمعة مايو 24, 2013 5:32 pm

جعبة الأسهم كتب:نعم أخي "الهمداني" هذا صحيح هناك من ينكر المهدي من المنتسبين لأهل السنة والجماعة .. واذكر من أهمهم "جماعة الإخوان" ذلك لأنهم يريدون الدولة فلا يقولون بالمهدي .. ولو انهم اقروا بوجوده ولكن نفوا زمنه لكان خيرا لهم من أن ينكرون عقيدة المهدي .. والله أعلى وأعلم

سؤال:

هل العالم المفسر الذي تعنيه ينتسب لجماعة الإخوان ؟

لا ادري .. انا اقراء تفسيره للقران بالقران .. وتفسيره جيد .. ولا اعرف تفاصيل عنه

بخصوص انكار المهدي .. طيب التورات والانجيل والزابور ذكره وذكر خروجة ومتى يكون .. فهل هؤلاء ايضا اخذ القصة من المسلمين وكتبهم كتبت قبل الاسلام

المهدي مذكور خروجة في القران .. باليوم والشهر والسنة .. في 23 رمضان من( -)143 هجري

والله اعلم
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  لطفي في الجمعة مايو 24, 2013 5:35 pm

أوضح لنا كيف استنتجت ذلك؟

لطفي
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1235
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الجمعة مايو 24, 2013 6:47 pm


صعب اوضح كيف .. ولكنها (83 سنة واربعه اشهر من تاريخ معين )حتى يتم خروجه واخذ زمام وامور الامه وتولي السلطة عليهم

والله اعلم
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  شاعر طيبة في الجمعة مايو 24, 2013 7:30 pm


انتا مشكلة يا همداني ودماغي منك وجعاني Very Happy جبت منين 83 سنة دي ؟؟؟ وبعدين بدءا من سنة كام نحسبها ؟ وما دليلك ؟

بالمرة شوفي هموت امتى Suspect كله بالحساب scratch

_________________

 

ألا أدلكم كيف تفتحون القدس الشريف وتهزمون يهود ؟ رققوا قلوبكم حتى تسمعوا آنات الشجر والحجر بقلوبكم لا بأسماعكم فيشعر بإيمانكم الشجر والحجر فيبادلكم إحسانكم بإحسان وحينها لعل الله يكتبها لكم فتكونوا ممن ينطق لهم الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله إن ورائي يهودي فأقتله فتسمعوا الحجر والشجر بأسماعكم .. ألقوا السلام على الشجر والحجر فإنه يسبح لله تعالى فطرته الإسلام فعسى أن يرد عليكم يوما سلامكم هذا بنداءه المنتظر  Very Happy 
منتدى ( عمرو خالد المسيح الدجال ؟ )
http://amrkhaled.montadarabi.com/






avatar
شاعر طيبة
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الجمعة مايو 24, 2013 8:14 pm

مجرد اجتهاد قد يصيب وقد يخطئ .. ولكن اذا حدث ما افكر به .. فانتم هذه السنة في رمضان سوف تشاهدون ظاهره تتحدث عنها كل القنوات
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  عبد من عباد الله في الجمعة مايو 24, 2013 8:16 pm

الهمداني كتب:مجرد اجتهاد قد يصيب وقد يخطئ .. ولكن اذا حدث ما افكر به .. فانتم هذه السنة في رمضان سوف تشاهدون ظاهره تتحدث عنها كل القنوات

اخي الهمداني افترض انه سيحدث والله أعلى واعلم... حدثنا عن الظاهرة
avatar
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الجمعة مايو 24, 2013 8:37 pm

جسم هائل في السماء على شكل الماء تماماً .. يكون لمدة ثلاث ساعات فوق الكعبة المشرفه ..

والله اعلى واعلم
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  عبد من عباد الله في الجمعة مايو 24, 2013 8:41 pm

الهمداني كتب:جسم هائل في السماء على شكل الماء تماماً .. يكون لمدة ثلاث ساعات فوق الكعبة المشرفه ..
والله اعلى واعلم

ان كان الامر مبنياً على اثر ما، فالله تعالى اعلم بصحة الاثر... العجائب لم تبدأ بعد في كل الأحوال وما نراه من عجائب اليوم ليس ابدا كعجائب الغد والتي تبدأ مع نزول الخلافة الأرض المقدسة
avatar
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الجمعة مايو 24, 2013 9:02 pm


اذا ظهر المهدي .. مقر الملك او الحكم او الخلافة في بيت المقدس .. يعيد بنائه بشكل غير معقول

نزول الخلافة في الارض المقدسة لن يتم الا بعد من الظهور 950 سنة .. وقتها اصبحت الزلازل والامور المهولة على بعد سنوات
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  لطفي في الجمعة مايو 24, 2013 9:54 pm

لاحول ولا قوة الا بالله

علام بنيت هذة الاجتهادات؟

وأرجوك أذكرها ولا نحب أسلوب الغموض هذا


لطفي
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1235
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الجمعة مايو 24, 2013 10:30 pm

الكتب التي تقرئونها .. الفرق .. انا افكر بطريقه مختلفه .. فقط
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  لطفي في الجمعة مايو 24, 2013 10:40 pm

ان لم توضح كيف استنتجت هذة الاجتهادات

فاللأسف هذة تخاريف

وربنا يهديك

لطفي
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1235
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الجمعة مايو 24, 2013 10:50 pm

أخي/ الهمداني

الإخوة الكرام يطالبونك بالاستدلال على هذه الاجتهادات .. فلا أقل من ذكر دليلين أو ثلاثة والربط بينهم فيظهر لهم الاستنتاج الذي ذكرت .. حتى يناقشوك فيقبلوا باجتهادك أو يردوه .. أعلم ان كلامك مبني على اجتهاد لكن وضحه بارك الله فيك .. والله الموفق

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الإثنين مايو 27, 2013 7:55 pm

لا استطيع لان ما بنيت عليه التفكير ادلة من القران الكريم

والايات ممكن تفسيرها بحسب فهم المفسر .. انتم لديكم تفسير العلماء الفاضلين الذين سبقونا ونحترم رئيهم واجتهادهم .. ولكن الحاسوب سهل لنا الكثير من عمليات المقارنه والبحث والفهم ..

وحقول لكم سر .. انا اقراء القران واقراء الاحاديث مثلكم بشكل عادي .. ولكن ما يحدث .. ان هناك شئ داخلي ينبهني الا فكر معينة .. قد تحدث وانا في الشارع او في العمل او وانا اقود السيارة .. مجرد شئ يلفت انتباهي .. مما يجعلني افكر به واقارنه مع المعلومات المخزنه براسي من ايات او احاديث .. واشاهد هناك شئ .. عندها ابدء ببحث عن هذه الجزئية واكتشف الكثير من المعلومات

مثال ذلك :

من ايام كنت امشي بالشارع وبرفقتي بنتي .. وكان القمر بدر في منتصف الشهر .. فقال بنتي بابه شوف الارنب الي بالقمر .. فقلت لها ماهو رسم ارنب هي جبال والشئ المشع من القمر مجرد تراب او منطقة تعرضت لنيزك

خلتني افكر بالجبال .. بسرعه عقلي قرأء (والجبال اوتادا) فعقلي فكر .. كيف تكون الجبال اوتاد للارض وهي جزء من خلق الارض .. طيب ما ثلثين الكره الارضية ماء وهي اثقل من الجبال الموجوده .. فكيف اصبحت هذه الجبال عمود تمسك الارض .. من جانب اخر .. كمية البناء في العالم وتغير ثقل الارض .. لماذا لا يخل بتوازنها .. والكثير من الاسئلة .. اخرها .. هل معنى ذلك ان الجبال خلقت بعد خلق الارض وجعلها تقوم بهذا التوازن او كيف ..

عندما ذهبت للبيت .. وجدت ان الفهم السابق للجبال وانها رواسي ووتد للارض الذي فسره العلماء مش صحيح ..

رواسي تعني مرساه تقوم بتثبيت الارض مثل مرسى السفن.. وهذه الرواسي من فوق وليست من تحت الارض .. الوتد لا بد ان يثبت في مكان لا يكون الذي يتم تثبيته جزء منه .. مثال ذلك الخيمة تثبت بالارض ولا يمكن تستقيم خيمة نثبتها في نفسها

فحقيقة كانت المعلومات مبهره ورهيبة الي اكتشفتها .. وان شاء الله يوم ما انزلها هنا ..

جانب اخر .. امس انتبهت له بطريقه غير مباشره او لم ادخل الجهاز عشان ابحث عنها .. قال تعالى (وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ (30) إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ (31) فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَنْ ذِكْرِ رَبِّي حَتَّى تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ (32) رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحًا بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ (33) وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ)

الايات تقول عرض على سليمان بالعشي وليس بالنهار .. طيب لماذا يعرض على سليمان بالعشئ خيول ولماذا يقوم بقتلها .. الصافنات الجياد .. ليست خيول .. هي نساء بيض صدرها او رقبتها طويلة .. جياد من جيد والجيد التي صدرها او رقبتها طويلة .. صافنات من صاف وهي الشئ المبهر او اللاعم او الابيض

ثم ذكر ان سبب الفتنه التي تعرض لها سليمان علية السلام .. هو انه القى جسد على كرسية .. الكرسي ليس كما نفهم انه كرسي نجلس عليه من عشرين سنتي في عشرين سنتي .. الكرسي هو ما نسمية اليوم بالسرير

والسرير الذي في القران هو ما نسمية اليوم بالكرسي .. تصدقوا شئ غريب

قال تعالى ( {عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ }الصافات44 لا يمكن التقابل يكون الاشخاص فيه على اسره من المعروفة هذه الاسره تكون للنوم وليس للتقابل .. المقصود على كراسي متقابلين ..
كذلك في القران .. ما نسمية اليوم بالنهر هو في القران يسمى بالبحر ..

حقيقة القران كتاب الله سبحانة وتعالى لذلك صعب حد يكتب الذي فيه الا رب العالمين





وقال تعالى (وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ)

تعرفوا ماذا تعني ثم اناب .. يعني عاد مره اخرى .. اذن سبب الفتنه . هو الجسد الذي القي على سرير سليمان عليه السلام .. واكيد الجسد ليس كما فهمه الكثير هو هيكل عظمي .. الجسد كان له روح ويتحرك ويتكلم ..

فكانت الفتنه .. انه عرض عليه في المساء نسائه .. فاخبرهن انه مشغول في شئون الدولة والمملكه .. ثم فكر شوية .. فقال ردوها .. اي زوجته التي تم اختيارها تكون ليلتها .. فوجدها على سريره .. فعاش معاها طوال الليل .. ونسى صلاة المساء وذكر الله وتعبده .. واعتقد ان الامر ليس ليوم واحد بل كان لاكثر من فترة زمنية .. نسي فيها صلاة الليل وقراه القران وصلاه الفجر ..

فرجع الى صوابه بعد وحي .. فتاب عن هذا الامر وتوقف ..

والله اعلم
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الله أكبر في الإثنين مايو 27, 2013 8:39 pm

الله أكبر على التحليل يارجل

ليكون أنت الذي قلت له أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك ؟؟
اتق الله في نفسك يابن آدم سليمان عليه السلام يصلي فرض ويترك فرض وترك العبادة عشان يضبط مملكته ويهتم بشؤون دولته وجلس يفكر
شوي وبعدين غير رايه عشان ينام مع زوجته ووجدها على سريره وعاش معها طول الليل ونسى صلاة المساء وذكر الله وتعبده ولم يكن ليوم واحد بل كان لأكثر من فترة زمنية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأردت أن أقول لك , أنت قلت عندما قال ردوها علي يقصد المرأة بعدما فكر وغير رايه طيب ومارأيك بالآية كلها ؟ رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحاً بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ ص33
شكله اجتهد لما عاش معها طول الليل
هههههههههههههههههههههههههههه < ضحكة بحقد وأول مرة أحقد على مخلوق
الصحابة وقلنا ماشي لكن تمسك كتاب الله الحكيم المحكم المحفوظ العليم السميع البصير اللطيف الخبير
وتجلس تفسر من راسك وكأنك أوتيت مفاتح الغيب

أنا لم أقلها لأحدٍ قبلك قط ياهذا
ولكن ( رفرف يالهمداني رفرف )

_________________
إن كنتَ تغدو في الننوب جليدا... وتخافُ في يومِ المعادِ وعيدا
فَلَقَدْ أَتَاكَ مِنَ الْمُهَيْمِنِ عَفْوُهُ ...وأفاضَ من نعمٍ عليكَ مزيدا
لاَ تَيْأَسَنْ مِنْ لطفِ رَبِّكَ في الْحَشَا... في بطنِ أمكَ مضة ً ووايدا
لو شاءَ أن تصلى جهنم خالدا... ما كانَ أنهمَ قلبكَ التوحيدا

الله أكبر
عضو نشيط

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 12/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الإثنين مايو 27, 2013 9:16 pm

الله أكبر كتب:الله أكبر على التحليل يارجل

ليكون أنت الذي قلت له أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك ؟؟
اتق الله في نفسك يابن آدم سليمان عليه السلام يصلي فرض ويترك فرض وترك العبادة عشان يضبط مملكته ويهتم بشؤون دولته وجلس يفكر
شوي وبعدين غير رايه عشان ينام مع زوجته ووجدها على سريره وعاش معها طول الليل ونسى صلاة المساء وذكر الله وتعبده ولم يكن ليوم واحد بل كان لأكثر من فترة زمنية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأردت أن أقول لك , أنت قلت عندما قال ردوها علي يقصد المرأة بعدما فكر وغير رايه طيب ومارأيك بالآية كلها ؟ رُدُّوهَا عَلَيَّ فَطَفِقَ مَسْحاً بِالسُّوقِ وَالْأَعْنَاقِ ص33
شكله اجتهد لما عاش معها طول الليل
هههههههههههههههههههههههههههه < ضحكة بحقد وأول مرة أحقد على مخلوق
الصحابة وقلنا ماشي لكن تمسك كتاب الله الحكيم المحكم المحفوظ العليم السميع البصير اللطيف الخبير
وتجلس تفسر من راسك وكأنك أوتيت مفاتح الغيب

أنا لم أقلها لأحدٍ قبلك قط ياهذا
ولكن ( رفرف يالهمداني رفرف )

لست انا من قال ياتيك بالعرش قبل ان يرتد طرفك

واحترم رائيك .. احيانا هناك الكثير من الاشياء التي تضحك وتبكي .. ونصيحتي اخي لا تضحك بحقد .. ولماذا الحقد بالاصل .. قد يكون مجرد شخص جاهل غبي لا يفقه شئ .. وعلى فكره الضحك يميت القلب .. واسلوبك هذا ساخر .. ولكنه يوضح ما مدى هناك من عقول تفكر .. وكيف ممكن تستوعب الحقيقة المره .. التي لم يستطيع السابقين ولا اللاحقين كتابتها

avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين مايو 27, 2013 10:38 pm

الهمداني كتب:
وقال تعالى (وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ)

تعرفوا ماذا تعني ثم اناب .. يعني عاد مره اخرى .. اذن سبب الفتنه . هو الجسد الذي القي على سرير سليمان عليه السلام .. واكيد الجسد ليس كما فهمه الكثير هو هيكل عظمي .. الجسد كان له روح ويتحرك ويتكلم ..

فكانت الفتنه .. انه عرض عليه في المساء نسائه .. فاخبرهن انه مشغول في شئون الدولة والمملكه .. ثم فكر شوية .. فقال ردوها .. اي زوجته التي تم اختيارها تكون ليلتها .. فوجدها على سريره .. فعاش معاها طوال الليل .. ونسى صلاة المساء وذكر الله وتعبده .. واعتقد ان الامر ليس ليوم واحد بل كان لاكثر من فترة زمنية .. نسي فيها صلاة الليل وقراه القران وصلاه الفجر ..

فرجع الى صوابه بعد وحي .. فتاب عن هذا الامر وتوقف ..

والله اعلم

هذه اسرائيليات كاذبة لأن لدينا من الشريعة تفسيرات العلماء المخالفة لها .. وهي ليست مما لا يوجد عندنا فيه قول .. هذا أولاً .. وثانياً الافتئات على سليمان وعلى غيره من الانبياء موجود في كتب اهل الكتاب المحرفة كثيرا فلا تعول عليها .. ونرجو أن تجتنب ما نظن أنه ينتقص الانبياء .. ولو كان من خلال نقل بعض الاسرائيليات

وهذا قول الشيخ بن عثيمين في تفسير الآية :

وللمفسرين أربعة أقوال في تفسير قول تعالى : ( وألقينا على كرسيه جسدا ) :
بعض العلماء يقول : إنه شيطان ، لكن بقطع النظر عن كون الملك في الخاتم وأنه أعطاه امرأته وأن الجني جاءها فأخذه منها إنما يقول : إن الله تعالى ألقى على كرسيه جسدا يعني في غيبة سليمان ، لأن سليمان ليس دائما على الكرسي ، لكن الله سبحانه سلط عليه شيطانا جلس على الكرسي وجعل يدير الدولة ، وسليمان لما جاء إلى مكان جلوسه وجده مشغولا بهذا العفريت وعجز عن إنزاله عن الكرسي وعن تدبير شؤون الدولة فعرف أنه مفتون وأن الله سلط عليه هذا الشيطان ليختبره ، هذا قول لبعض العلماء وقد روي عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه شيطان ، ولكن ابن عباس كما هو معلوم كان أخذ عن بني إسرائيل كثيرا وربما يكون هذا مما أخذه .

الثاني : أن الله سلط شيطانا بدون أخذ الخاتم وبدون التصور بالجني سلط شيطانا جلس على الكرسي وصار يدير شؤون الدولة وانتهب السلطان من سليمان لأن سليمان ليس دائما على الكرسي .

القول الثالث : أن الجسد هو شق الولد الذي اختبر الله به سليمان حيث قال : لأطوفن الليلة على تسعين امرأة تلد كل واحدة منهن غلاما يقاتل في سبيل الله فقال له الملك : قل إن شاء الله فلم يقل إن شاء الله اعتمادا على ما في نفسه من العزم على تنفيذ ما أراد فنفذ ما أراد وجامع تسعين امرأة ، ولكن ما أراده لم يتمكن منه وهو أن تلد كل امرأة غلاما يقاتل في سبيل الله فولدت منهن واحدة شق إنسان أي نصف إنسان لأجل أن يعرف سليمان وغير سليمان أن الأمر بيد الله وأنه لا يجوز أن يتألى أحد على ربه سبحانه وتعالى . يقول بعض المفسرين : إن هذا الولد هو الجسد لأن هذا الولد ليس كاملا التدبير فنصف إنسان كيف يدبر ؟ فهذا هو الذي أُلقي على الكرسي ففتن به سليمان .

القول الرابع : أن قوله ( وألقينا على كرسيه جسدا يعني به سليمان ) يعني به سليمان نفسه ( فتنا سليمان ) أي اختبرناه ( ألقينا على كرسيه جسدا ) أي ألقيناه هو على الكرسي جسدا ، والجسد هو الذي لا يدبر وليس عنده تفكير يعني أن الله سلب من سليمان تفكيره الذي يدبر به شؤون مملكته فصار لا يحسن التدبير ، ومن لا يحسن التدبير كالجسد بلا روح ، فيكون المراد بالجسد سليمان نفسه ، ويكون كأن الكلام ( وألقينا جسدا على كرسيه لا يحسن التدبير ) وهذا أيضا قريب ، قريب أن الله سبحانه وتعالى يسلب عن الإنسان عقله وتفكيره حتى يكون جسدا بلا روح . ومن المعلوم أن مملكة عظيمة كمملكة سليمان إذا فقد منها المدبِّر سوف تتخلخل وتتزعزع . فهذه أربعة أقوال في معنى قوله تعالى ( ألقينا على كرسيه جسدا ) ، أما ما ذكر المؤلف فهو باطل بلا شك ، وأما ما ذكر بأنه الولد الشق فالظاهر أنه ضعيف ، بقي عندنا قولان : أحدهما أنه شيطان سلط على كرسي سليمان فبقي فيه وصار يدبر شؤون المملكة ، و الثاني أنه سليمان نفسه سلب الله منه التفكير وتدبير شؤون المملكة فصار لا يحسن التدبير .هذان القولان محتملان وأقربهما إلى اللفظ الأول أي أنه شيطان ألقي على الكرسي لأن ( جسدا ) نكرة تقتضي أن يكون الملقَى غير الملقى على كرسيه ، ولكن الثاني أقرب من حيث المعنى ، يعني أن الله سبحانه وتعالى إذا سلب الإنسان عقله وتفكيره وسلطته فهو بمنزلة الجسد .
على كل حال هذه الفتنة التي حصلت لسليمان بإلقاء الجسد على كرسيه سواء كان هو نفسه أم شيطانا جلس على الكرسي لا شك أنها فتنة عظيمة ، ولا يتصورها أحد لم تمسه هذه الفتنة لأن ما نسمع من الفتن والمصائب وغيرها نسمعها على أنها تمر علينا مرورا ذهنيا وليس هذا كالذي يباشر المصيبة أو القضية نفسها .


وهذا القول الذي لم يرجحه الشيخ رحمه الله:

بقي عندنا قولان : أحدهما أنه شيطان سلط على كرسي سليمان فبقي فيه وصار يدبر شؤون المملكة

لا يدل على تسلط الشيطان إلا على الملك (الكرسي) دون أن يمس أهله كما هو في الاسرائيليات .. وذلك كقولنا كرسي الحكم. والله أعلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الإثنين مايو 27, 2013 10:51 pm

هل ليلة القدر تحدث في كل سنة ؟؟ وما دليلكم؟؟

بخصوص الاخ الله اكبر .. كيف تضحك من كلامي .. ولم تضحك من كلام المفسرين وهم قالوا ان عدد من الخيول الهت سليمان عليه السلام عن صلاة العصر مما قام بقطع رؤسها وارجلها ..

قَالَتْ أُمُّ سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ لِابْنِهَا سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلَامُ: يَا بُنَيَّ، لَا تُكْثِرِ النَّوْمَ فَيُفْقِرَكَ يَوْمَ تَحْتَاجُ النَّاسُ إِلَى أَعْمَالِهِمْ، وَلَا تُكْثِرِ الْجِمَاعَ فَيُفْقِرُكَ يَوْمَ تَحْتَاجُ النَّاسُ إِلَى قُوَّتِهِمْ.

عَنْ أبِي هُرَيْرَةَ: أَنَّ نَبِيَّ الله سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلاَم كَانَ لَهُ سِتُّونَ امْرَأَةً, فَقَالَ: «لأَطُوفَنَّ اللَّيْلَةَ عَلَى نِسَائِي, فَلْتَحْمِلْنَّ كُلُّ امْرَأَةٍ وَلْتَلِدْنَّ فَارِسًا

{فَدَلاَّهُمَا بِغُرُورٍ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْءَاتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَآنَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ }الأعراف22

طفق)
يفعل الشيء طفقا وطفوقا جعل أو استمر يفعله وفي التنزيل العزيز) وطفقا يخصفان عليهما من ورق الجنة

انا لم اتهم سليمان عليه السلام .. وانما مر بفتنه ..

تفسير كلمة الكرسي مش صحيح وارجع القران .. السرير هو الذي يكون فيه مجموعه من الناس متقابلين وليس السرير

الشيطان هذه لا اعرف من اخترعها .. وما علاقة الشيطان بجعله على الكرسي ..

avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الله أكبر في الثلاثاء مايو 28, 2013 11:31 am

والله عندما أقرأ حديثا يقول " يخرج الهمداني في آخر الزمان عالم بالحديث وترجمان القران في زمانه "
بعدها إن شاء الله بآخذ قولك ياهذا
وأنا ليس كل من أطال شبرين في لحيته جعلته قداس زمانه
أنا لاآخذ إلا قول ابن عباس
لأن الرسول قال عنه ترجمان القرآن
فيكفيني ترجمان القرآن من اختصه من نقل وحي ربه بأنه ترجمان القرآن
قال ابن عباس ان الجسد شيطان اذن هو شيطان وكفى
وغير هذا لست مهتما بهرطقات القوم.

_________________
إن كنتَ تغدو في الننوب جليدا... وتخافُ في يومِ المعادِ وعيدا
فَلَقَدْ أَتَاكَ مِنَ الْمُهَيْمِنِ عَفْوُهُ ...وأفاضَ من نعمٍ عليكَ مزيدا
لاَ تَيْأَسَنْ مِنْ لطفِ رَبِّكَ في الْحَشَا... في بطنِ أمكَ مضة ً ووايدا
لو شاءَ أن تصلى جهنم خالدا... ما كانَ أنهمَ قلبكَ التوحيدا

الله أكبر
عضو نشيط

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 12/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء مايو 28, 2013 11:52 am

الهمداني كتب:
قَالَتْ أُمُّ سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ لِابْنِهَا سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلَامُ: يَا بُنَيَّ، لَا تُكْثِرِ النَّوْمَ فَيُفْقِرَكَ يَوْمَ تَحْتَاجُ النَّاسُ إِلَى أَعْمَالِهِمْ، وَلَا تُكْثِرِ الْجِمَاعَ فَيُفْقِرُكَ يَوْمَ تَحْتَاجُ النَّاسُ إِلَى قُوَّتِهِمْ.

عَنْ أبِي هُرَيْرَةَ: أَنَّ نَبِيَّ الله سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلاَم كَانَ لَهُ سِتُّونَ امْرَأَةً, فَقَالَ: «لأَطُوفَنَّ اللَّيْلَةَ عَلَى نِسَائِي, فَلْتَحْمِلْنَّ كُلُّ امْرَأَةٍ وَلْتَلِدْنَّ فَارِسًا

اخي/ الهمداني

ما نقلته من كلام ام سليمان عليه السلام هو من الاسرائيليات ولا نأخذ به .. لأن فيه تعريض بنبي وان همه معاشرة النساء .. فلا تنقل مثله رجاءً لأن الغيب يعتمد على التوقيف سواء اكان هذا الغيب من المستقبل او من الماضي .. والله المستعان

قال تعالى: (.. لا نفرق بين احد من رسله ..) الآية

واما حديث ابو هريرة رضي الله عنه فإن سليمان لم يستثني ويقول (إن شاء الله) فلم تلد له سوى إمرأة وولدت له شق غلام أي مولود غير مكتمل وميت .. وهذا الشق ليس له علاقة بآية (وألقينا على كرسيه جسدا) فهما حادثتين مختلفتين .. والله أعلى وأعلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  تباشير في الأربعاء مايو 29, 2013 8:36 am

الهمداني كتب:والسرير الذي في القران هو ما نسمية اليوم بالكرسي .. تصدقوا شئ غريب
قال تعالى ( {عَلَى سُرُرٍ مُّتَقَابِلِينَ }الصافات44 لا يمكن التقابل يكون الاشخاص فيه على اسره من المعروفة هذه الاسره تكون للنوم وليس للتقابل .. المقصود على كراسي متقابلين ..


الأخ الفاضل الهمداني

سرر هي جمع كلمة سرير و في معجم اللغة العربية سرير تعني الكرسي أيضا. أما كلمة تقابلهم على سرر فتدل على سعة المكان ، أرجو أن ترجع إلى كتب التفسير.


كذلك ما نقلته من الإسرائيليات ، ليس لنا حاجه به

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الخميس مايو 30, 2013 3:21 pm


اما انتم ترمون بالكلام بدون علم .. او انتم لم تقروء الاسرائليات خالص .. وين الاسرائليات في كلامي وانا انقل لكم من كتب السنة

كيف ياختي .. سعة المكان .. والجنة كلها قصور وخيام .. الخ .. السرير لا يستخدم للجلوس عليه عند مقابله الاخرين .. الكراسي التي يكون الناس فيها متقابلين ويتكلمون عليها ..

الافتتان الذي حدث لسليمان عليه السلام .. هو بسبب الستين او السبعين الزوجة التي ترويها الاحاديث .. وسليمان عليه السلام عنده ابناء وتذكرها الاسرائليات وهم رحبعام وبيشك واسماء اخرى ذكرتها اليهود وتولى الملك بعده ابنه ..

سليمان عليه السلام هو بشر عادي وليس طرزان او سوبرمان .. صحيح اعطاه الله سبحانة وتعالى ملك عظيم من امكانيات وقوى خارقة وسفن هائلة وادوات حربية .. الخ .. لكن مع ذلك هو بشر مثلنا شخص عادي .. ومستحيل لشخص عادي يدخل في ليله على ستين او سبعين زوجة له .. حتى لو حصل ستين زوجة بمعدل نصف ساعة محتاج ثلاثين ساعة .. والليل كله على بعضه 12 ساعة ..

القضية مختلفة تماماً .. اعتقد والله اعلى واعلم .. ان سليمان تفرغ لزوجاته .. اكثر ما تفرغ لمملكته .. وضيع عدد من الايام .. جعلته بعد ذلك يندم عليها ..
على العموم هو مجرد اجتهاد لا تشغلوا بالكم به .. لا انا ابن خلدون او ابن تيمية حتى يكون كلامي له قيمة او يتم الاهتمام به

دمتي بخير
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الباعث الحثيث في الأربعاء يونيو 05, 2013 9:09 am

الله أكبر كتب:والله عندما أقرأ حديثا يقول " يخرج الهمداني في آخر الزمان عالم بالحديث وترجمان القران في زمانه "
بعدها إن شاء الله بآخذ قولك ياهذا
وأنا ليس كل من أطال شبرين في لحيته جعلته قداس زمانه

Very Happy

لا للمتاجرين بالدين = لا للمخدرات

الله أكبر كتب:
أنا لاآخذ إلا قول ابن عباس
لأن الرسول قال عنه ترجمان القرآن

اقوال ابن عباس رضي الله عنه لا تؤخذ كلها باطلاق

والسبب أنه يروي بعضا من الاسرائيليات

_________________
(خلق الانسان في كبد)

avatar
الباعث الحثيث
اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا

عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الباعث الحثيث في الأربعاء يونيو 05, 2013 9:16 am

الهمداني كتب:
وين الاسرائليات في كلامي وانا انقل لكم من كتب السنة
scratch
الهمداني بريء من تهمة الاخذ بالاسرائيليات
الهمداني كتب:
قَالَتْ أُمُّ سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ لِابْنِهَا سُلَيْمَانَ عَلَيْهِ السَّلَامُ: يَا بُنَيَّ، لَا تُكْثِرِ النَّوْمَ فَيُفْقِرَكَ يَوْمَ تَحْتَاجُ النَّاسُ إِلَى أَعْمَالِهِمْ، وَلَا تُكْثِرِ الْجِمَاعَ فَيُفْقِرُكَ يَوْمَ تَحْتَاجُ النَّاسُ إِلَى قُوَّتِهِمْ.

ملك الاسرائيليات والسلام عليكم
king

_________________
(خلق الانسان في كبد)

avatar
الباعث الحثيث
اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا

عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  أبو مجاهد في الأربعاء يونيو 05, 2013 9:40 am

الهمداني كتب:
صعب اوضح كيف .. ولكنها (83 سنة واربعه اشهر من تاريخ معين )حتى يتم خروجه واخذ زمام وامور الامه وتولي السلطة عليهم

والله اعلم


اخي الهمداني

هل تقصد بهذا الكلام

ذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله الذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية عام 1351 هـ (1932م)

عند عمل حسبه بسيطه من كلامك السابق بانه سوف يخرج المهدى 23- رمضان 143(-) فالظاهر بانك تقصد هذا الحدث هوم توحيد المملكه


_________________
وَكَأَيِّنْ مِنْ نَبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُوا ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ

أبو مجاهد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 02/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الأحد يونيو 09, 2013 4:04 pm

ملك الاسرائيليات والسلام عليكم

هذه الرواية وردت في كنز العمال ووردت في كتاب شعب الايمان ووردت في تفسير ابن كثير .. فهل هؤلاء كتب اسرائيلية .. الله المستعان عليك



اخي الهمداني

هل تقصد بهذا الكلام

ذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله الذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية عام 1351 هـ (1932م)

عند عمل حسبه بسيطه من كلامك السابق بانه سوف يخرج المهدى 23- رمضان 143(-) فالظاهر بانك تقصد هذا الحدث هوم توحيد المملكه

لو حسبت من عام 1351 الى 1434 .. هي الف شهر بالعربي

وهذه الروايات لا ناخذها ونرميها بعرض الحائط .. بل نفكر فيها .. اين كانت صحيحة او خاطئة او مغرضة .. بالاخر .. هي ادلة ولو كانت واهية .. ما سوف يؤكد الحقيقة هي الشواهد الوقائع

4796 - أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرَوَيْهِ الصَّفَّارُ بِبَغْدَادَ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ زُهَيْرِ بْنِ حَرْبٍ، ثنا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ الْحُدَّانِيُّ، وَأَخْبَرَنِي أَبُو الْحَسَنِ الْيَعْمَرِيُّ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الْإِمَامُ، ثنا أَبُو طَالِبٍ زَيْدُ بْنُ أَخْزَمَ الطَّائِيُّ، ثنا أَبُو دَاوُدَ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ، ثنا يُوسُفُ بْنُ مَازِنٍ الرَّاسِبِيُّ قَالَ: قَامَ رَجُلٌ إِلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ فَقَالَ: يَا مُسَوِّدَ وَجْهِ الْمُؤْمِنِينَ، فَقَالَ الْحَسَنُ: «لَا تُؤَنِّبْنِي رَحِمَكَ اللَّهُ، فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ رَأَى بَنِي أُمَيَّةَ يَخْطُبُونَ عَلَى مِنْبَرِهِ رَجُلًا رَجُلًا، فَسَاءَهُ ذَلِكَ فَنَزَلَتْ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ نَهَرٌ فِي الْجَنَّةِ وَنَزَلَتْ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَمْلِكُهَا بَنُو أُمَيَّةَ فَحَسْبُنَا ذَلِكَ، فَإِذَا هُوَ لَا يَزِيدُ وَلَا يَنْقُصُ» هَذَا إِسْنَادٌ صَحِيحٌ، وَهَذَا الْقَائِلُ لِلْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ هَذَا الْقَوْلَ هُوَ سُفْيَانُ بْنُ اللَّيْلِ صَاحِبُ أَبِيهِ "


4811 - حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ، ثنا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدُّورِيُّ، ثنا قُرَادُ أَبُو نُوحٍ، أَنْبَأَ الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ، عَنْ يُوسُفَ بْنِ مَازِنٍ، قَالَ: عَرَضَ رَجُلٌ لِلْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ حِينَ بَايَعَ مُعَاوِيَةَ فَأَنَّبَهُ، وَقَالَ: سَوَّدْتَ وُجُوهَ الْمُؤْمِنِينَ، وَفَعَلْتَ وَفَعَلْتَ، فَقَالَ: «لَا تُؤَنِّبْنِي، فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى بَنِي أُمَيَّةَ يَتَوَاثَبُونَ عَلَى مِنْبَرِهِ رَجُلًا رَجُلًا، فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَيْهِ وَاهْتَمَّ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ نَهَرٌ فِي الْجَنَّةِ، وَإِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ يَقْضُونَ بَعْدَكَ»


3396 - حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللهِ الْحَافِظُ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرَوَيْهِ الصَّفَّارُ، بِبَغْدَادَ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ زُهَيْرِ بْنِ حَرْبٍ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ، حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ الْحُدَّانِيُّ، ح قَالَ: أَبُو عَبْدِ اللهِ، وَأَخْبَرَنِي أَبُو الْحَسَنِ الْعُمَرِيُّ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الْإِمَامُ، حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ أَخْزَمَ أَبُو طَالِبٍ الطَّائِيُّ، حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ، حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ، حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ مَازِنٍ الرَّاسِبِيُّ، قَالَ: قَامَ رَجُلٌ إِلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ قَالَ: يَا مُسَوِّدَ وَجْهِ الْمُؤْمِنِينَ، فَقَالَ الْحَسَنُ: " لَا، لَا تُؤَنِّبْنِي رَحِمَكَ اللهُ، فَإِنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ رَأَى بَنِي أُمَيَّةَ [ص:258] يَخْطُبُونَ عَلَى مِنْبَرِهِ رَجُلًا فَرَجُلًا فَسَاءَهُ ذَلِكَ "، فَنَزَلَتْ: {إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ} [الكوثر: 1] " نَهَرٌ فِي الْجَنَّةِ "، وَنَزَلَتْ: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ} [القدر: 2] يَمْلِكُهُ بَنُو أُمَيَّةَ فَحَسَبْنَا فَإِذَا هُوَ لَا يَزِيدُ وَلَا يَنْقُصُ "


والله اعلم
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين يونيو 10, 2013 11:13 am

الهمداني كتب:ملك الاسرائيليات والسلام عليكم

هذه الرواية وردت في كنز العمال ووردت في كتاب شعب الايمان ووردت في تفسير ابن كثير .. فهل هؤلاء كتب اسرائيلية .. الله المستعان عليك

أخي/ الهمداني

أولاً: وردت بهذا اللفظ بلا سند .. وسبق أن نبهنا بأن الرواية التي بلا سند لا أصل لها فلا يحتج بها .. ثم إن كونها بلا سند هذا يعني انها من الاسرائيليات بداهة دون الحاجة لتعليق العلماء على ذلك .. لأنها منسوبة لنبي من أنبياء بني إسرائيل .. فهذه الرواية نسبت لقائلها (ربيعة بن يزيد رحمه الله) .. وليس لها سند فلا يستبعد أنها مما نسب إليه زورا للانتقاص من سليمان عليه السلام وانه مكثر من الجماع لا تشغله مهامه الربانية عن ذلك .. أو أنها مما قرأه ونقله على سبيل نقل الحكمة .. فالاحتمال الاول نرفضه لأنه من قبيل الوضع على الراوي .. والثاني لا اعتبار له لأنه لا سند له وإن كان من نقل الثقة .. والله أعلى وأعلم

ثانياً: روي قريب من هذه الرواية في الفوائد المجموعه للشوكاني وهي وإن كانت ضعيفة إلا أنه يمكن تقديمها على الرواية التي اتيت بها لأنها مرفوعة .. ولم يرد فيها شيء قد ينتقص من سليمان عليه السلام:

إن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : " قالت أم سليمان بن داود له : يا بني ، لا تكثر النوم بالليل , فإن كثرة النوم بالليل تدع الرجل فقيرا يوم القيامة . " ، رواه ابن الجوزي ، عن جابر ، مرفوعا ، وقال : لا يصح . وفي إسناده يوسف بن محمد بن المنكدر ، متروك . قال في اللآلئ ، قال فيه أبو زرعة : صالح الحديث . وقال ابن عدي : أرجو أنه لا بأس به . وقد أخرجه ابن ماجه من طريقه . وكذا الطبراني والبيهقي في شعب الإيمان .

وكذلك في تهذيب الكمال للمزي:

أخبرنا به أبو عبد الله محمد بن عبد المؤمن ، وزينب بنت مكي ، قالا أنبأنا أسعد بن سعيد بن روح ، وعائشة بنت معمر بن الفاخر ، قالا : أخبرتنا فاطمة بنت عبد الله ، قالت : أخبرنا أبو بكر بن ريذة ، قال : أخبرنا أبو القاسم الطبراني ، قال : حدثنا جعفر بن سنيد بن داود ، قال : حدثنا أبي ، قال : حدثنا يوسف بن محمد بن المنكدر ، عن أبيه ، عن جابر بن عبد الله ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، " قالت أم سليمان بن داود لسليمان : يا بني لا تكثر النوم بالليل فإن كثرة النوم بالليل تترك العبد فقيرا يوم القيامة " ، قال أبو القاسم الطبراني : لم يروه عن محمد بن المنكدر إلا ابنه يوسف ، تفرد به سنيد . أخرجه ابن ماجه من حديث سنيد بن داود ، فوقع لنا بدلا عاليا بدرجتين .

وهذه الرواية أيضاً ضعيفة .. فيها جعفر بن سنيد تفرد بتوثيقه ابن حبان .. وفيها يوسف بن محمد بن المنكدر وهو ضعيف الحديث ..

وهذه الأحاديث من الأفضل ان لا تروى إلا مع تبيين ضعفها لغير طلاب علم الحديث او بصيغ التمريض مثل (روي وغيرها) لمن يعرفون معنى هذه الصيغ من طلاب علم الحديث .. وذلك لأنها تحث على قيام الليل وهناك الكثير من الاحاديث الصحيحة في فضل قيام الليل والتي تغنينها عن ذكر الضعيف .. والله المستعان

ثالثاً: إن كانت حجتك انها موجودة في الكتب .. فحجتي عليك هي انك لم تقل بأن الرواية لا أصل لها بل رويتها هكذا جزافاً وكان كل من يقرأ لك سيعلم بحقيقة هذه الرواية .. فيصدق الناس أن سليمان مكثر من الجماع رغم انها مسألة غيبية تحتاج إلى دليل صحيح لا مطعن فيه (أي تحتاج إلى توقيف) لا ان يروى ما يشير إلى النقص في نبي من الانبياء وكان الرواية ثابته او مرفوعة عن النبي صلى الله عليه وسلم بألفاظها .. والله الموفق

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الهمداني في الإثنين يونيو 10, 2013 5:42 pm



كلامك صحيح.. الرواية .. من باب النصح .. ام زوجها نبي وابنها نبي وهي من بيت النبوة .. تنصح ابنها وترشده .. قد يكون هذا الكلام وسليمان عليه السلام في عمر عشر او 15 سنة .. ولم يتزوج بعد او يهتم بنوم الليل ..

ولكن اعتقد والله اعلم ان كلمة السرر في القران المقصود بها بالكراسي المتعارف عليها الان ..

لان شاهد هذه الايات
وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ
فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (43) عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ
مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ
عَلَى سُرُرٍ مَوْضُونَةٍ (15) مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ
فِيهَا سُرُرٌ مَرْفُوعَةٌ

التقابل والاتكاء والصفوف لا تستخدم .. على السرر المخصصه للنوم .. تستخدم للكراسي التي يجلس عليها الناس ..

والله اعلى واعلم
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  محب راكان في الثلاثاء يونيو 11, 2013 8:51 am

الهمداني كتب:
لان شاهد هذه الايات
وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ
فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (43) عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ
مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ
عَلَى سُرُرٍ مَوْضُونَةٍ (15) مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ
فِيهَا سُرُرٌ مَرْفُوعَةٌ

يا للعجب

تخبيص في الآيات

لا تلصقها ببعض يا أخينا الكريم

التائب من قريب

محب راكان
avatar
محب راكان
صاحب حكمة

عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 10/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  القرني الأزدي في الخميس يونيو 27, 2013 4:56 pm

بعد تتبع الموضوع والردود ما أقول إلا (اللهم إهدنا فيمن هديت) كلام غريب عجيب يستحال ان يخرج من رجل درس العقيدة الصحيحة

القرني الأزدي
عضو مشارك

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 27/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  أبومؤيد في الخميس يونيو 27, 2013 6:16 pm

الهمداني كتب:ملك الاسرائيليات والسلام عليكم

هذه الرواية وردت في كنز العمال ووردت في كتاب شعب الايمان ووردت في تفسير ابن كثير .. فهل هؤلاء كتب اسرائيلية .. الله المستعان عليك



اخي الهمداني

هل تقصد بهذا الكلام

ذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يدي جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله الذي أعلن قيام المملكة العربية السعودية عام 1351 هـ (1932م)

عند عمل حسبه بسيطه من كلامك السابق بانه سوف يخرج المهدى 23- رمضان 143(-) فالظاهر بانك تقصد هذا الحدث هوم توحيد المملكه

لو حسبت من عام 1351  الى 1434 .. هي الف شهر بالعربي

وهذه الروايات لا ناخذها ونرميها بعرض الحائط .. بل نفكر فيها .. اين كانت صحيحة او خاطئة او مغرضة .. بالاخر .. هي ادلة ولو كانت واهية .. ما سوف يؤكد الحقيقة هي الشواهد الوقائع

4796 - أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرَوَيْهِ الصَّفَّارُ بِبَغْدَادَ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ زُهَيْرِ بْنِ حَرْبٍ، ثنا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ الْحُدَّانِيُّ، وَأَخْبَرَنِي أَبُو الْحَسَنِ الْيَعْمَرِيُّ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الْإِمَامُ، ثنا أَبُو طَالِبٍ زَيْدُ بْنُ أَخْزَمَ الطَّائِيُّ، ثنا أَبُو دَاوُدَ، ثنا الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ، ثنا يُوسُفُ بْنُ مَازِنٍ الرَّاسِبِيُّ قَالَ: قَامَ رَجُلٌ إِلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ فَقَالَ: يَا مُسَوِّدَ وَجْهِ الْمُؤْمِنِينَ، فَقَالَ الْحَسَنُ: «لَا تُؤَنِّبْنِي رَحِمَكَ اللَّهُ، فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ رَأَى بَنِي أُمَيَّةَ يَخْطُبُونَ عَلَى مِنْبَرِهِ رَجُلًا رَجُلًا، فَسَاءَهُ ذَلِكَ فَنَزَلَتْ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ نَهَرٌ فِي الْجَنَّةِ وَنَزَلَتْ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَمْلِكُهَا بَنُو أُمَيَّةَ فَحَسْبُنَا ذَلِكَ، فَإِذَا هُوَ لَا يَزِيدُ وَلَا يَنْقُصُ» هَذَا إِسْنَادٌ صَحِيحٌ، وَهَذَا الْقَائِلُ لِلْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ هَذَا الْقَوْلَ هُوَ سُفْيَانُ بْنُ اللَّيْلِ صَاحِبُ أَبِيهِ "


4811 - حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ، ثنا الْعَبَّاسُ بْنُ مُحَمَّدٍ الدُّورِيُّ، ثنا قُرَادُ أَبُو نُوحٍ، أَنْبَأَ الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ، عَنْ يُوسُفَ بْنِ مَازِنٍ، قَالَ: عَرَضَ رَجُلٌ لِلْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ حِينَ بَايَعَ مُعَاوِيَةَ فَأَنَّبَهُ، وَقَالَ: سَوَّدْتَ وُجُوهَ الْمُؤْمِنِينَ، وَفَعَلْتَ وَفَعَلْتَ، فَقَالَ: «لَا تُؤَنِّبْنِي، فَإِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَأَى بَنِي أُمَيَّةَ يَتَوَاثَبُونَ عَلَى مِنْبَرِهِ رَجُلًا رَجُلًا، فَشَقَّ ذَلِكَ عَلَيْهِ وَاهْتَمَّ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ نَهَرٌ فِي الْجَنَّةِ، وَإِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ يَقْضُونَ بَعْدَكَ»


3396 - حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللهِ الْحَافِظُ، أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرَوَيْهِ الصَّفَّارُ، بِبَغْدَادَ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ زُهَيْرِ بْنِ حَرْبٍ، حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ، حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ الْحُدَّانِيُّ، ح قَالَ: أَبُو عَبْدِ اللهِ، وَأَخْبَرَنِي أَبُو الْحَسَنِ الْعُمَرِيُّ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ الْإِمَامُ، حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ أَخْزَمَ أَبُو طَالِبٍ الطَّائِيُّ، حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ، حَدَّثَنَا الْقَاسِمُ بْنُ الْفَضْلِ، حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ مَازِنٍ الرَّاسِبِيُّ، قَالَ: قَامَ رَجُلٌ إِلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ قَالَ: يَا مُسَوِّدَ وَجْهِ الْمُؤْمِنِينَ، فَقَالَ الْحَسَنُ: " لَا، لَا تُؤَنِّبْنِي رَحِمَكَ اللهُ، فَإِنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ رَأَى بَنِي أُمَيَّةَ [ص:258] يَخْطُبُونَ عَلَى مِنْبَرِهِ رَجُلًا فَرَجُلًا فَسَاءَهُ ذَلِكَ "، فَنَزَلَتْ: {إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ} [الكوثر: 1] " نَهَرٌ فِي الْجَنَّةِ "، وَنَزَلَتْ: {إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ} [القدر: 2] يَمْلِكُهُ بَنُو أُمَيَّةَ فَحَسَبْنَا فَإِذَا هُوَ لَا يَزِيدُ وَلَا يَنْقُصُ "


والله اعلم

انا صعب اتجاهل هذه الحسبة واله اعلم بما هو مقدر
ولكني قرأت تفسير لرؤية بان ملك السعودية سيتوفى اليوم الثاني من رمضان القادم والله اعلم
ما هي الى رؤية لا تقدم ولا تؤخر والعلم كله عند الله

_________________
<br>

أبومؤيد
اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء

عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 08/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  عساف في الخميس يونيو 27, 2013 6:43 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام حياكم الله : بعد مطالعتي لكافة الاحاديث والنصوص الواردة في الكتب الاخرى وما تفضلتم به من اراء  تبين لي ان المهدي رجل سلام لا علاقة له بالحروب ولا ينبغي لفئة ان تحاب بإسمه فهو رجل سلام جاء بالسلام والرخاء فقط ، الامر الذي يتطلب ان تمهد له آية ( معجزة ) هي التي تدل علية وتضع البيعة بين يدية الى درجة ان الملوك تعاضضه و تشد من ازره للنهوض بخدمة الامة وتثبيت السلام ، طبا لا بد ان يكون اسمه محمد ومن آل البيت كما جاء في الحديث

عساف
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 27/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الشامخ في الخميس يونيو 27, 2013 6:49 pm

عساف كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام حياكم الله : بعد مطالعتي لكافة الاحاديث والنصوص الواردة في الكتب الاخرى وما تفضلتم به من اراء  تبين لي ان المهدي رجل سلام لا علاقة له بالحروب ولا ينبغي لفئة ان تحاب بإسمه فهو رجل سلام جاء بالسلام والرخاء فقط ، الامر الذي يتطلب ان تمهد له آية ( معجزة ) هي التي تدل علية وتضع البيعة بين يدية الى درجة ان الملوك تعاضضه و تشد من ازره للنهوض بخدمة الامة وتثبيت السلام ، طبا لا بد ان يكون اسمه محمد ومن آل البيت كما جاء في الحديث


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وانا معك بهذا لان الزمان كل ماطال كلما كثرت الحروب والفتن

_________________
إنَّ أمامَ الدَّجَّالِ سنينَ خدَّاعةً ، يُكَذَّبُ فيها الصادقُ ، ويصدَّقُ فيها الكاذبُ ، فيخَوَّنُ فيها الأمينُ ، ويؤتَمنُ فيها الخائنُ ، ويتَكَلَّمُ فيها الرُّوَيْبضةُ ، قيلَ: وما الرُّوَيْبضةُ ؟ قالَ الفوَيْسِقُ يتَكَلَّمُ في أمرِ العامَّةِ

ثلاثٌ مُنجِياتٌ : خَشيةُ اللهِ تعالَى في السِّرِّ والعلانِيَةِ ، والعدلُ في الرِّضا والغضَبِ ، والقصْدُ في الفقْرِ والغِنَى ، وثلاثٌ مُهلِكاتٌ : هوًى مُتَّبَعٌ ، وشُحٌّ مُطاعٌ ، وإِعجابُ المرْءِ بنفْسِهِ



فإذا رأيتَ شُحًّا مطاعًا وَهوًى متَّبَعًا وإعجابَ كلِّ ذي رأيٍ برأيِه فعليكَ بِخُويصَةِ نفسِك ودَع أمرَ العوَامِّ
avatar
الشامخ
موقوووووووف

عدد المساهمات : 389
تاريخ التسجيل : 03/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  يحيى عبدالله في الثلاثاء يوليو 09, 2013 9:23 pm


لا إله الا الله
رغم اني لست عالما ولا طويلب علم حتى ولا قريب من ذلك .. ولكن بعض الجهل زيادة عن اللزوم و يرفع الضغط
اخي الهمداني .. كونها في كتب سنة لا يعني انها ليست بإسرائيليات
وبعدين القرآن بيان و هدى .. وليس لغز الله يهديك

يحيى عبدالله
عضو مشارك

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 24/06/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الإخوان يؤمنون

مُساهمة  youva في الإثنين أغسطس 26, 2013 8:34 pm

ما نعلمه أن الإخوان يؤمنون بالمهدي والدليل هو هذه الفيديو ..
http://www.youtube.com/watch?v=emZhN0fLOVQ


والفيديو رمزا لنصرة المهدي المنتظر
وبارك الله فيكم

youva
موقوف بطلب منه

عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الغريب المحب لله في الخميس مارس 27, 2014 12:29 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شخص راى بمنامه ان فرعون غريق بحوض ماء وهو هيكل عظمي ولكنه لا زال حي ولكن ينتظر موته وحالته يرثى لها وغسل يديه من حوض الماء ثم غسل يديه من الماء التي تصب في حوض الماء لانها ماء انظف فهل هذا المنام خاص ام عام وما تفسيره بارك الله بكم لمن له علم بالتفسير

_________________
اللهم بحق لا اله الا الله محمد رسول الله انصر عبادك فانهم وجلالك وعلمك بحاجتك سالتك ربي ان تغفر لي وترحمني وتتوفني من المسلمين فوعزتك لو جاءتني ملائكة العذاب يسالونني بقبري لقلت لهم بحق الله عليكم ان ترجعوا عني  يا حبيب محمد ويا خليل ابراهيم ويا كليم موسى ويا من وهبت عبدك سليمان ملك الدنيا انصرعبادك المسلمين ولا تعاملهم بما هم اهله من النقص والضعف والذنب ولكن عاملهم بما انت اهله من اللطف والمغفره والرحمه اذا كنت ربي حبيب السالكين فمن للحيارى والمذنبين والتائهين يا رب كما صليت على نبيك ابراهيم زد حبيبي محمد صلاة وسلاما في كل وقت وحين. يا رب انت ترى من تحداك وما فعله الظالمون بالشام فارنا من قوة بطشك ما يدمرهم ويسخطهم ويجعلهم عبرة كما جعلت فرعون عبرة للمعتبرين.

الغريب المحب لله
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 26/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  Sahib في السبت أبريل 05, 2014 7:48 am

عل هذه الحسابات السريعه والغير تفصيلية تفيدك بشيء يا الهمداني فتدبر بها وقارنها بمعلوماتك
المهم لحساباتك هو منتصف تقريبا عام 1997 ! يوم رفع الختم لليوم السابع وبداية العد لليوم السابع فان اقمت حسابتك على سنة 97 سترى اين انت الان ! واعلم ان بداية العد لليوم السابع اي الافية السابعه هو عينه اليوم الذي مقداره خمسون الف سنة ! اي هو يوم واحد داخل يوم اخر داخل يوم اخر كساعة بساعة بساعة

الف 1000 سنة تقسيم 12 شهرا تساوي 83 سنة .واربعة اشهر
انقضى من 1000 سنة 204 سنة اي 17 سنة من سنينا ومن اليوم السابع اي الالفية الاخيرة
مجموع ما انقضى من الاصل هو 500 سنة زائد 40 سنة منهن 336 في الالفية السادسه ومنهن 204 في الالفية السابعه !
فكل يوم يمضي يحكم به على اجيال ستحصد ما يزرع والحصاد مدته 7 سنوات في سبع سموات 3.5 سمان و3.5 عجاف وكذلك في سبع اراضين مثلهم وبعدهن عام واحد يغاث الناس به وهي النواة بين السموات والاراضين اي الرحم التي انجبت السبع سموات وسبع اراضين
فمدة الاغاثة تساوي من سنيننا منتصف المدة للعام وهي 12 سنة منتصفها 6 سنوات ستكون اغاثة فيها يتنزل المطر والغيث من بعد انقضاء ال 6 اعوام اغاثة يبقى مفعول وردة فعل الاغاثة مابين السنة والثاث سنوات ونصف لا تتعادهم ابدا فمدة الاغاثه هي واحد زائد زوجين ثلاثه اي سبع سنوات اكيده لا تتجاوز التسع سنوات ! الا بشهور معدوده ولن تتجاوزها بل ستكون 8 سنوات وثلاث شهور تقريبا وبضع ايام !

فمجموعهن هو 7 سمان وسبع عجاف وواحده بالمنتصف منها البداية والنهاية فمجموعهن 15 عشر قطرا
نصف السبعة سنوات 42 شهر معا 84 شهر تساوي سبع سنوات

إِنَّ السَّاعَةَ ءاَتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى (طه : 15 )
يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا (النازعات : 42 )

وَمَا مِنْ غَائِبَةٍ فِي السَّمَاء وَالْأَرْضِ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ (النمل : 75 )
إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَى وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ (يس : 12 )



إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ مَن جَاء بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (القصص : 85 )






_________________
رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ (غافر : 15 )
avatar
Sahib
ربنا لا تجعلنا فتنةً للقوم الظالمين

عدد المساهمات : 149
تاريخ التسجيل : 19/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  الرايات السود في الأحد مايو 04, 2014 8:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وبعد,
انعم الله تعالى برحمته وفضله وعلمه على هذا المسلم "الشيخ الجليل العالم - عمران نزار حسين" واحسن وصف المهدي والحمد لله. شاهد ها هنا هدانا واياك الله:









avatar
الرايات السود
وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا

عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 04/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

انظر كيف الله يفعل بهم

مُساهمة  كلمة الله في الجمعة يوليو 11, 2014 3:11 pm

جعبة الأسهم كتب:نعم أخي "الهمداني" هذا صحيح هناك من ينكر المهدي من المنتسبين لأهل السنة والجماعة .. واذكر من أهمهم "جماعة الإخوان" ذلك لأنهم يريدون الدولة فلا يقولون بالمهدي .. ولو انهم اقروا بوجوده ولكن نفوا زمنه لكان خيرا لهم من أن ينكرون عقيدة المهدي .. والله أعلى وأعلم

سؤال:

هل العالم المفسر الذي تعنيه ينتسب لجماعة الإخوان ؟

كلمة الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 01/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: (هام) حول المهدي

مُساهمة  رياح الرحمن في الجمعة سبتمبر 12, 2014 2:46 pm

كيف بتتكلموا باسم كلمة الله وهو موقوف

رياح الرحمن
ضيف كريم

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 29/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى