ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء ديسمبر 10, 2013 11:02 pm

أميركا تعتّم على أخبار الإضراب عن الطعام بغوانتانامو

7/2/1435

اهتمت بعض الصحف البريطانية بمعتقليغوانتانامو وعودتهم للإضراب عن الطعام مرة أخرى، وركزت غارديان على المعتقل البريطاني شاكر عامر الذي يشارك في الإضراب رغم تدهور صحته بعد أن قضى 11عاما بالمعتقل، بينما أوردت إندبندنت أن سلطات السجن الأميركية قررت عدم الكشف عن عدد المشاركين في الإضراب.

وذكرت غارديان أن عامر أبلغ منظمة ريبريف -التي تنظم حملة للدفاع عن حقوق المعتقلين بغوانتانامو- أن عدد المعتقلين المشاركين بالإضراب عن الطعام بلغ حاليا 29 بمن فيهم هو، وأن العدد في ازدياد يومي، وأن 19 منهم يخضعون للإطعام القسري.

هيغ يعد عامر
وأوردت الصحيفة أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ كتب إلى عامر (44 عاما) الذي يُعتبر آخر معتقل بريطاني بغوانتانامو، واعدا إياه ببذل قصارى جهده لإعادته إلى وطنه.
"وأوردت غارديان وإندبندنت أن سلطات السجن الأميركية -التي فوجئت بترويج إضراب معتقلي غوانتانامو الصيف الماضي على نطاق واسع بالعالم- اتخذت سياسة جديدة تهدف إلى التعتيم على أخبار الإضراب ألحالي عن الطعام.

ونقلت عن المسؤولين بالسجن أنهم لن يعلنوا أي أرقام عن عدد المضربين. وقالت إن آخر رقم أعلن عنه كان الاثنين الأسبوع الماضي الموافق 2 ديسمبر/كانون الأول حيث بلغ العدد 15، بعد أن كان 11 منتصف نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم.

ونقلت إندبندنت عن المتحدث باسم الجيش الأميركي بمعتقل غوانتانامو جون فيولستارت قوله إن الكشف عن عدد المضربين عن الطعام بالمعتقل "لن يكون في صالح الأهداف العملياتية كما أنه يصرف الاهتمام عن القضايا الأكثر أهمية، وهي مصالح المعتقلين وسلامة وأمن القوات الأميركية".

وأشارت غارديان إلى أن هناك جهات تعطل الإفراج عن عامر رغم الأمراض العديدة التي يعاني منها وهي: تعفن الأسنان، ضعف النظر وطنين الأذنين والروماتيزم والديدان واضطرابات المعدة، وتضخم البروستاتا الذي لم يعرف بعد إن كان بسبب السرطان أم لا. وقالت إنه لم ير طبيبا طوال العامين الأخيرين.

وكشفت عن أن الجهات المسؤولة عن تعطيل الإفراج عنه هي جهازا الأمن البريطانيان (أم آي 5 وأم آي 6).

يُذكر أن عدد المعتقلين المضربين عن الطعام بسجن غوانتانامو كان في أوجّه في يوليو/تموز الماضي، إذ بلغ 106 معتقلين.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) قد أعلنت أنها بدأت في مراجعة مسوغات استمرار احتجاز المشتبه بهم في قضايا الإرهاب بدون اتهامات في معتقل غوانتانامو، بعد أكثر من عامين من إصدار الرئيس الأميركي باراك أوباما توجيهات بمراجعة عمليات الاحتجاز هناك.

المصدر: الجزيرة نت


عدل سابقا من قبل جعبة الأسهم في الخميس فبراير 13, 2014 11:50 am عدل 1 مرات

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء ديسمبر 11, 2013 10:45 pm


تسوية لترحيل معتقلي غوانتانامو الى بلادهم

7/2/1435

المختصر/ توصل الكونغرس الاميركي امس الاثنين الى تسوية سترفع في حال اقرارها القيود المفروضة على ترحيل معتقلي غوانتانامو الى بلادهم مع الاستمرار في حظر نقلهم الى الولايات المتحدة.

وقال السناتور الديموقراطي كارل ليفين معلنا الاتفاق للصحافة "سيكون من الممكن نقل حوالى نصف المعتقلين الى البلدان التي يتحدرون منها. اما النصف الاخر فسيبقى في غوانتانامو بسبب منع نقلهم الى الولايات المتحدة".

ويبقى هناك 162 معتقلا في غوانتانامو بعد اعادة اثنين الخميس الماضي الى الجزائر. واعتبرت الادارة الاميركية ان 82 منهم يمكن اطلاق سراحهم لانهم لم يعودوا يشكلون خطرا على الامن القومي، وبينهم 56 يمنيا.

وقال ليفين للصحافيين "هذه هي التسوية التي توصلنا اليها" بين زعماء الغالبية والاقلية للجنتي القوات المسلحة في مجلسي الشيوخ والنواب.

وقال ليفين الذي يترأس لجنة مجلس الشيوخ "اتفقنا نحن الاربعة على نص نامل ان يتم التصويت عليه في مجلس النواب قبل الجمعة قبل ان ينظر فيه مجلس الشيوخ الاسبوع المقبل".

من جهته قال الرئيس الجمهوري للجنة القوات المسلحة في مجلس النواب باك ماكيون "توصلنا من جديد الى توافق حول المعتقلين الذين لن يكون من الممكن نقلهم الى هذا البلد".

ورحبت منظمة "هيومن رايتس فيرست" لحقوق الانسان ب"مرحلة اولى لفك عقدة غوانتانامو" وقال مديرها ديكسون اوزبورن في بيان ان هذه التسوية "تفتح الطريق امام عمليات الترحيل الى الخارج، ما يشكل توازنا بين مصالحنا الامنية وواجباتنا القانونية".

من جهتها رأت منظمة العفو الدولية في هذا الاتفاق "خطوة الى الامام واخرى الى الوراء" حول غوانتانامو. وقال مديرها ستيفن هوكينز ان القيود المفروضة على نقل المعتقلين الى الولايات المتحدة حتى من اجل محاكمتهم او معالجتهم طبيا تشكل "نكسة كبرى لحقوق الانسان".

المصدر: الرأي

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف عاشقة السماء في الخميس ديسمبر 12, 2013 11:35 pm

أكرمك الله أخي جعبة الأسهم

بعميق الألم، أرى حال المسلمين بات كمن يقول ((نفسي نفسي))!!!!!

_________________
أيا أمتي عودي لتسودي
avatar
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد ديسمبر 22, 2013 10:42 pm

الامة متشتته متفرقة فيما بينها مختلفة حول مواجهة عدوها .. وهي بحاجة لشيء غير مسبوق يعيد لها اتزانها .. والله المستعان


واشنطن تعجل بإعادة سجناء معتقل غوانتانامو

18/2/1435

مهد مجلس الشيوخ الأميركي الطريق أمام الرئيس باراك أوباما لتسريع عملية إعادة سجناء في معتقل غوانتانامو إلى بلادهم. وهو ما يعد فرصة قوية للرئيس باراك أوباما للفوز في معركته على طريق إغلاق السجن الحربي الأميركي الذي تأخر كثيرا.

ووافق الحزبان الديمقراطي والجمهوري على الاتفاق في إطار مشروع قانون الإنفاق الدفاعي الذي نال موافقة نهائية بأغلبية ساحقة من مجلس الشيوخ (54 مقابل 15 صوتا). وبموجب هذا الاتفاق خفف المشرعون بعض القيود المفروضة على قدرة أوباما على إرسال مزيد من سجناء غوانتانامو وعددهم 158 سجينا إلى بلادهم بعد احتجازهم من دون محاكمة طوال سنوات في المعتقل الحربي الأميركي في كوبا.

وأشاد السيناتور الديمقراطي كارل ليفين رئيس لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ بالتشريع الجديد، وقال «إنه جيد للأمن القومي، ويتقدم بنا نحو اليوم الذي يمكن فيه إغلاق معسكر الاعتقال في خليج غوانتانامو».

وكان تصويت مجلس الشيوخ لتخفيف القيود على نقل المعتقلين بغوانتانامو إلى الخارج بمثابة المفاجأة بعد أن صوت مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون في وقت سابق من العام، ليضع مزيدا من القيود على نقل المعتقلين، لكن تحركت المناقشات في الاتجاه المعاكس في مناقشات مشروع قانون الدفاع بمجلس الشيوخ.

وما زال أوباما يواجه عقبات لإغلاق غوانتانامو لكنه سيكون في وضع أفضل مما كان عليه يمكنه من اتخاذ خطوات لخفض عدد السجناء في المنشأة التي ظلت طويلا محل إدانة دولية. وقال جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض الخميس إنه «رغم أن مشروع القانون لا يتعامل مع كل بواعث القلق للإدارة فإنه من الواضح أن بنوده.. ستوفر للإدارة المزيد من المرونة لنقل السجناء إلى الخارج بما يتفق مع مصالح أمننا القومي».

وكان الرئيس الأميركي تعهد بإغلاق غوانتانامو خلال حملته الانتخابية في 2008، مشيرا إلى أن المعتقل أضر بسمعة الولايات المتحدة في الخارج. وجدد أوباما التزامه بإغلاق غوانتانامو في مارس (آذار) الماضي عندما أعلن المعتقلون عن إضراب للطعام احتجاجا على الحبس لأجل غير مسمى من دون محاكمة. ولم يتمكن أوباما من الوفاء بتعهده وألقى اللوم على معارضة الكونغرس وأسباب أخرى في إحباط مساعيه لإغلاق معتقل غوانتانامو الذي أقامه الرئيس السابق جورج بوش ليحتجز فيه إرهابيون مشتبه بهم اعتقلوا في الخارج بعد الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر (أيلول) عام 2001.

وفي تأكيد لتعهده، قال أوباما إن الإبقاء على معتقل غوانتانامو يضر بموقف أميركا الأخلاقي، وإنه من غير الممكن «الاستمرار في احتجاز أكثر من 100 فرد في أرض مشاع إلى الأبد». وعينت الإدارة الأميركية اثنين من المبعوثين للإشراف على الجهود وتكثيف المفاوضات مع دول أخرى منها السعودية والجزائر واليمن، عملا مع الكونغرس للتوصل إلى تسوية.

المصدر: الشرق الأوسط



_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء يناير 22, 2014 11:22 pm

قادة عسكريون أميركيون يدعون لإغلاق غوانتانامو

طالب قادة عسكريون أميركيون متقاعدون الرئيس باراك أوباما ببذل ما في وسعه لإغلاق معتقل غوانتانامو عبر الإسراع في نقل المعتقلين، وذلك في رسالة نشرتها منظمة هيومن رايتس فرست الحقوقية.

ومع الإشادة برغبة أوباما في إغلاق المعتقل، أشار الضباط السابقون إلى أن "غوانتانامو لا يخدم مصالح أميركا" و"سيستمر في تقويض أمن البلاد" ما دام أنه لم يقفل.

ومن بين الموقعين على الرسالة -وعددهم 31- القائد السابق لسلاح مشاة البحرية الجنرال تشارلز كرولاك، والقائد السابق للأركان في سلاح الجو الجنرال ميريل ماكبيك، والقائد السابق للقوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوزف هور.

وحضر هؤلاء العسكريون السابقون -قبل خمس سنوات في المكتب البيضاوي- توقيع أوباما على أول المراسيم التي نصت على إغلاق معتقل غوانتانامو، وتضمنت إدانة للتعذيب.

ولا يزال نحو 155 معتقلا موجودين في غوانتانامو من أصل 779 قبعوا في هذا المعتقل، في وقت يعتبر 76 من هؤلاء مؤهلين لإطلاق سراحهم.

وبعد تشديده شروط نقل المعتقلين إلى دول أخرى، عمد الكونغرس إلى تليين موقفه في ديسمبر/كانون الأول مع منحه هامشا أكبر للرئيس في ذلك.

وفي رسالتهم، أبدى العسكريون قلقهم إزاء الجدل المستمر بشأن التعذيب الممارس من جانب وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) قائلين إن مسؤولين سابقين في (سي آي أي) ممن سمحوا بالتعذيب يواصلون الدفاع عن ذلك في كتب وأفلام.

وفي هذا السياق، أعرب الضباط عن رغبتهم في كشف مضمون تقرير سري من ستة آلاف صفحة أنجزته لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ بشأن برامج الاعتقال والاستجواب بعد 11 سبتمبر/أيلول.

المصدر:الفرنسية

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت فبراير 08, 2014 1:03 am


تم اعتقاله بجوانتانامو قبل شهرين من الواقعة.. أمريكا تحاكم سعوديا بتهمة الاعتداء على ناقلة نفط فرنسية

7/4/1435


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن سعوديًا معتقلا في جوانتانامو اتهم في إطار الاعتداء على ناقلة النفط الفرنسية "ام في ليمبورج" في العام 2002 في عدن.
وجاء في بيان للوزارة أمس الأربعاء نشرته "الحرة" أن أحمد محمد أحمد هزاع الدربي (39 عاما) أحيل إلى محكمة عسكرية استثنائية في جوانتانامو بتهم من بينها "التخطيط والمساعدة والدعم والتنفيذ" في هذا الاعتداء الذي قتل خلاله بحار بلغاري وأصيب 12 رجلا آخرين بجروح.
وكان السعودي اعتقل في يونيو 2002 ثم نقل إلى جوانتانامو قبل شهرين من الاعتداء على الناقلة الفرنسية الذي وقع في 6 أكتوبر من العام نفسه.
وجاء في القرار الاتهامي أنه اتهم مع ذلك بهجمات أخرى ضد مدنيين وضد ممتلكات مدنية وبالتآمر والقيام بأعمال إرهابية ومحاولة الهجوم على سفينة.
وسوف يمثل الدربي خلال مهلة ثلاثين يوما أمام قاضٍ عسكري في جوانتانامو كي يتبلغ رسميا بالقرار الاتهامي، حسب بيان البنتاجون، وبهذه المناسبة بإمكانه أن يقر بما نسب إليه لتخفيف عقوبته.
وفي حال ثبتت التهم الموجهة إليه فقد يصدر بحقه حكم بالإعدام، على خلاف العقل المدبر للاعتداء وهو عبد الرحيم النشيري، سعودي الجنسية، الذي ستبدأ محاكمته في سبتمبر 2014 بتهمة الهجوم على الناقلة الفرنسية.
واتهم النشيري أيضا بالهجوم على المدمرة الأمريكية "يو اس اس كول" الذي أوقع 17 قتيلا في العام 2000 في اليمن.

المصدر: عاجل

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس فبراير 13, 2014 11:51 am


محكمة امريكية تقر اطعام سجناء مضربين عن الطعام في جوانتانامو قسرا

12/4/1435

المختصر/ رفضت محكمة استئناف امريكية طلبا بوقف عمليات الاطعام القسري لسجناء مضربين عن الطعام في السجن الحربي الامريكي بجوانتانامو لكنها أعطت السجناء حق الطعن في هذا الاجراء واجراءات أخرى ذات صلة بمعاملة الجيش الامريكي لهم

وأصدرت محكمة الاستئناف الامريكية لدائرة كولومبيا حكمها بموافقة صوتين ضد صوت واحد لاعضاء هيئة المحكمة ونقضت حكمين سابقين لمحكمة أدنى درجة. وكان قضاة المحكمة الادنى درجة قد قضوا العام الماضي بان الكونجرس حرمهم من سلطة النظر في دعاوى بشأن الاوضاع في سجن جوانتانامو الحربي الامريكي بكوبا.ووصف نشطون مدافعون عن حقوق الانسان وعدد كبير من الاطباء الاطعام القسري بأنه انتهاك للحرية الشخصية ولاخلاقيات مهنة الطب. ويتضمن الاطعام القسري والهدف منه الابقاء على السجناء المضربين عن الطعام أحياء ادخال أنابيب من الانف الى المعدة لتمرير أغذية مسالة.وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما قد دافع عن هذه الممارسات وقال في مؤتمر صحفي العام الماضي "لا أريد لهؤلاء الافراد ان يموتوا."وفي العام الماضي اثناء اضراب عن الطعام في جوانتانامو لجأت السلطات الى الاطعام القسري لما وصل الى 46 نزيلا من بين 166 نزيلا ورفع عدد منهم دعاوى قضائية.وكان من بينهم السجين السعودي شاكر عامر والسجين الجزائري أحمد بالباشا. واعتقلت القوات الامريكية الاثنين بعد غزو أفغانستان عام 2001 ووافقت السلطات الامريكية منذ ذلك الحين على نقلهما من جوانتانامو.وفي رفضها لطلب السجناء بوقف الاطعام القسري قالت المحكمة انها ملزمة بأحكام أصدرتها من قبل محاكم أمريكية تعطي الحراس مساحة من الحرية في ادارة السجون مادامت سياستهم تقوم على الحفاظ على "المصالح المشروعة لادارة السجن". ورأت المحكمة ان الحفاظ على أرواح السجناء من المصالح المشروعة.

المصدر: أخبار العالم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأحد فبراير 16, 2014 1:04 pm


3]]سعودي قضى 12 عاماً في جوانتانامو يروي وقائع الإذلال على يد الأمريكيين[/b]

16/4/1435

ناشد سعودي يُعد آخر مقيم نظامي في المملكة المتحدة محتجز في جوانتانامو، الحكومة البريطانية ممارسة ضغوط جديدة على الولايات المتحدة لتأمين حريته بعد مرور 12 عاماً على احتجازه في المعتقل العسكري الأمريكي. وقالت المنظمة القانونية البريطانية المدافعة عن حقوق الإنسان (ربريف) إن، شاكر عامر، بعث رسالة إلى مديرها ومحاميه، كلايف ستافورد سميث، دعا فيها العالم إلى ‘ابلاغ الحكومة الامريكية بأنها فقدت اتجاهها’، واعتبر أن الحكومة البريطانية هي أفضل من يقوم بذلك.
وأضافت (ربريف) إن عامر وصف في رسالته مصاعب الحياة اليومية التي يواجهها على أيدي سلطات السجن في جوانتانامو، وذلك بمناسبة مضي (12 عاماً) على نقله إلى معتقل جوانتانامو.
وكتب المواطن السعودي في الرسالة أن زميله المحتجز في جوانتانامو عماد حسن ‘يتعرض لضغوط ومضايقات من الجنود الامريكيين الذين يتولون حراسة السجن لمنعه من الحصول على المكالمة القانونية من محاميه، من خلال ابلاغه كلما ذهب لتلقي المكالمة بأنه سيخضع لتفتيش دقيق لكامل جسده مما جعله يطالبهم بإعادته إلى زنزانته لأنه يرفض الذل’.
وقال عامر، المضرب عن الطعام حالياً، إن سلطات جوانتانامو ‘لا تريد شخصاً مثل عماد يُطلع العالم بحقيقة ما يجري له في المعتقل، وهناك 35 محتجزاً مضربون عن الطعام أيضاً احتجاجاً على اساءة معاملتهم’.
وكان وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، تعهد في رسالة وجهها إلى عامر في ديسمبر الماضي بأن ‘يبذل كل ما في وسعه لإعادته إلى عائلته في لندن’، بعد ظهور أدلة جديدة على تدهور حالته الصحية نتيجة اضرابه عن الطعام.
ويُحتجز عامر، البالغ من العمر 47 عاماً، في جوانتانامو منذ 12 عاماً دون تهمة أو محاكمة، وكان جاء إلى المملكة المتحدة من السعودية عام 1996 وحصل لاحقاً على الاقامة الدائمة فيها وعاش مع زوجته وأطفاله الأربعة في جنوب لندن، وذهب إلى أفغانستان عام 2001 للعمل مع الجمعيات الخيرية الاسلامية، حيث اعتقلته وكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي آي إيه) بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة وتجنيد متطوعين له، ونقلته إلى معتقل غوانتانامو في 14 فبراير 2002.

المصدر: المواطن

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أغسطس 16, 2014 10:58 pm

رسـالة من أسرى غواتناموا


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الأحد أغسطس 17, 2014 9:33 am

اللهم فرج عن اسرى المسلمين في كل مكان

سوف اخبركم عن قصه سمعتها بنفسي من اخ كان ماسور بغنتاموا عن رجل افغاني يبلغ من العمر يامسلمون 90 عام !!
تم اسره من قوات الصليب بسبب انه كان قائد قديم من ايام الجهاد ضد الاتحاد السوفيتي وهو رجل كبير ضعيف الجسم
و يقسم بالله ان الرجل الافغاني كان لايستطيع ان يفتح وجبة الطعام التي توزع على المعتقلين وكان الجنود هم من يفتحون الوجبه له
وكان الجنود الامريكان يرددون عباره عن الشيخ الافغاني يقولون (هذا الرجل لايستطيع ان يوذي نفسه فضل" عن ان يستطيع
ان يؤذي امريكا فما الذي اتى به الى هنا !!)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الثلاثاء أغسطس 19, 2014 5:18 pm

اللهم فرج عن اسرى المسلمين في كل مكان

_________________
ياربي يامحيي يامميت يارحمن يارحيم ياقادر ياكريم ياعظيم اصلح شاني وارفع عني ما اصابني بجودك وواسع فضلك ورحمتك ياكريم ياقادر



قادمون يا أقصى = المستنصر بالله + طباخ الدولة + الجناح العدناني + أبو ابراهيم + ابو المغيرة + خالد ابن محمد +
(فتى الاسلام ــ خالد ابن ابراهيم .. تويتر)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت سبتمبر 20, 2014 2:45 pm

عشرون معتقلاً ما زالوا ينتظرون اطلاق سراحهم من غوانتانامو

15/11/1435

المختصر/ بعد أكثر من عقد قيد الاعتقال بدون توجيه التهمة اليهم أو محاكمتهم، ينتظر عشرون من معتقلي غوانتانامو بيأس توقيع البنتاغون الأخير الذي سيقضي بإطلاق سراحهم، بحسب ما أفادت مصادر قريبة من الملف.

حصل 79 معتقلاً من أصل ال149 الذين لا يزالون محتجزين في غوانتانامو على "موافقة لنقلهم" بعدما اعتبرت السلطات الأميركية أنهم لم يعودوا يشكلون تهديداً لأمن الولايات المتحدة.

وعلم معظمهم منذ العام 2009 أو 2010 أنه لن يتم توجيه أي تهمة رسمية إليهم وأنه بالإمكان إعادتهم إلى بلدانهم أو ترحيلهم إلى بلد ثالث.

وخلال الأشهر الماضية أبرم المسؤولون الأميركيون اتفاقات من أجل إطلاق سراح 24 منهم بشكل سريع، على ما أكدت مصادر في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لوكالة فرانس برس.

لكن رغم ذلك لا يزال المعتقلون محتجزين في السجن المثير للجدل، بعضهم منذ 2002 حين وصلوا مع أوائل الموقوفين الذين نقلوا إلى هذه المنطقة الكوبية القاحلة التي تؤوي قاعدة بحرية أميركية، على مسافة أميال من حدود الولايات المتحدة.

وكان مسؤول أميركي كبير أعلن في يونيو عن "تقدم جوهري يتم إحرازه هذه السنة" في إتجاه إغلاق المعتقل، وهو ما يطالب به أوباما باستمرار منذ انتخابه.

غير أنه لم يتم نقل سوى معتقل واحد "يمكن إطلاق سراحه" خلال العام 2014 ما أثار خيبة أمل كبيرة.

وقالت السناتورة ديان فينشتاين لوكالة فرانس برس أن "التأجيل المتواصل لإغلاق غوانتانامو غير مقبول، سواء كان ناجماً عن حواجز أقامها البعض في الكونغرس أو البعض في الإدارة".

وذكّر الشريطان اللذان تم بثهما مؤخراً على الانترنت لعمليتي إعدام صحافيين أميركيين ظهرا فيهما باللباس البرتقالي الخاص بمعتقلي غوانتانامو، ليذكرا بأن هذا المعتقل يبقى رمزاً قوياً لـ "الحرب على الارهاب" التي أطلقها الرئيس السابق جورج بوش في أعقاب اعتداءات 11 سبتمبر ولقيت انتقادات شديدة.

وما ساهم في عرقلة عودة المعتقلين الذين تمت تبرئتهم من كل الشبهات الجدل الذي قام في الولايات المتحدة بعدما قامت واشنطن بمبادلة خمسة معتقلين من قادة حركة طالبان بالجندي الأميركي بوو بيرغدال.

وأفادت مصادر في إدارة أوباما طلبت عدم كشف هويتها أن معظم اتفاقات نقل المعتقلين حصلت على موافقة خمس من أصل الوكالات الحكومية الست المعنية.

غير أن وزير الدفاع تشاك هيغل هو الذي يفترض أن يعطي الضوء الأخضر الأخير.

ونفت مصادر في البنتاغون أن يكون الوزير يماطل، لكنها شددت على ضرورة إعادة التدقيق في كل ملف بشكل معمق لأن بعض المعتقلين السابقين في غوانتانامو انضموا مجدداً إلى الجهاد لدى عودتهم.

وأوضح اندريا براسوف من منظمة هيومن رايتس ووتش أن "هذه المشكلة طرحت على ثلاثة وزراء دفاع على التوالي" أبدوا "تمنعاً عن تحمل المسؤولية الشخصية لما قد يحصل".

ومن بين الذين ينتظرون حسم مصيرهم الموريتاني أحمد عبد العزيز (44 عاماً) الذي يُعتقد بأن السلطات الباكستانية اعتقلته عام 2002 وسلمته إلى الولايات المتحدة لقاء مكافأة.

ونفى المعتقل على الدوام أن يكون على ارتباط بتنظيم القاعدة، ولم توجه إليه أي تهمة رسمياً وتوسل باستمرار أن يُسمح له بالعودة إلى زوجته وابنه الذي ولد وهو في الأسر.

وأوضحت محاميته آنا هولاند ادواردز "هو يقول أنه لا يعيش في غوانتانامو بل في مقبرة".

وهناك شقة ووظيفة وشبكة اجتماعية في انتظاره في بلاده بعدما يتم أطلاق سراحهم أخيراً.

كما اتخذ قرار نهائي بنقل ستة معتقلين يُعتقد بأنهم أربعة سوريين وتونسي وفلسطيني إلى الأوروغواي وكان من المقرر أن يُنفذ القرار الشهر الماضي.

وأفاد تشاك هيغل في يوليو أنه أبلغ الكونغرس بالأمر، بعدما أعلن رئيس الأوروغواي خوسيه موخيكا منذ مارس استعداده لاستقبالهم "بدون شروط" وبصفتهم "رجالاً أحراراً".

لكن المتحدث باسم البنتاغون اللفتنانت كولونيل مايلز كاغينز قال "أننا نحترس في ما يتعلق بنقل كل من المعتقلين ونركز على الأمن وحقوق الإنسان مع الدول الشريكة".

وقال ايان موس المتحدث باسم الموفد الخاص المكلف ملف غوانتانمو في وزارة الخارجية كليف سلون "أننا نعمل بشكل نشط على نقل كل من المعتقلين الـ 79 الذين تمت الموافقة عليهم" مؤكداً على أن واشنطن تبقى "مصممة تماماً" على إغلاق المعتقل.

وترى ديان فينشتاين أن "الوقت حان لإغلاق غوانتانامو الذي يشكل وصمة فظيعة في تاريخ الولايات المتحدة".
المصدر: الجريدة

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف قادمون ياأقصى في الجمعة نوفمبر 21, 2014 10:04 am

الله أكبر...
بعد أسر وعذاب ومعاناة إمتدت لما يقارب 14 سنة
تم اليوم بفضل الله إطلاق سراح أربعة أسرى يمنيين وآخر تونسي
ونقلهم الى جورجيا وسلوفاكيا
كلاجئين سياسيين




_________________
ياربي يامحيي يامميت يارحمن يارحيم ياقادر ياكريم ياعظيم اصلح شاني وارفع عني ما اصابني بجودك وواسع فضلك ورحمتك ياكريم ياقادر



قادمون يا أقصى = المستنصر بالله + طباخ الدولة + الجناح العدناني + أبو ابراهيم + ابو المغيرة + خالد ابن محمد +
(فتى الاسلام ــ خالد ابن ابراهيم .. تويتر)
avatar
قادمون ياأقصى
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف ملحمه في الجمعة نوفمبر 21, 2014 2:21 pm

بعض الاقلام التي تكتب هنا بالملتقى لاتمر على هذه المواضيع  اطلاقا


اما المواضيع التي فيها غلبه للحق يدخلونها ويقللون من شأن المسلمين 

وانتصاراتهم  رغم انهم يستشهدون  بالايات والاحاديث عجبي !!!

الله يفك اسر المأسورين ويرحم موتاهم ويشفي الناجون منهم ويقيض للمؤمنين 

قائدا ربانيا يقودهم للحق وينصر المسلمين في كل مكان ويعلي شأنهم

_________________
(..اللهم انت عفو تحب العفو فاعفو عني ..)
avatar
ملحمه
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2385
تاريخ التسجيل : 25/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الأربعاء ديسمبر 10, 2014 11:27 pm

"تقرير التعذيب" بعيون معتقل سابق بغوانتانامو

نشرت: الأربعاء 10 ديسمبر 2014 


مفكرة الإسلام : أكد السجين السابق بمعتقل غوانتانامو الأميركي، معظم بيغ، تعرضه للتعذيب على أيدي محققين تابعين لوكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه"، مشيرًا إلى أن دولًا ووكالات أخرى متورطة أيضًا في تعذيب المعتقلين، وذلك بعد يوم من صدور تقرير عن مجلس الشيوخ الأميركي بهذا الشأن.

وتحدث بيغ لـسكاي نيوز عن تفاصيل اعتقاله وعن عمليات التعذيب التي تعرض لها قائلًا: "كان المحققون التابعون لـ"ـسي آي إيه" يصوبون المسدس إلى رأسي خلال التحقيقات، ويلكمونني ويركلونني وأنا على الأرض، كما قام جنود بالجيش الأميركي بتقطيع ثيابي بالسكين".

وأضاف: "أسوأ ما في الأمر أنهم هددوا بنقلي إلى مصر أو سوريا ليتم تعذيبي بشكل أكبر تحت نظام الرئيس بشار الأسد، فوكالة "سي آي إيه" لم تمارس التعذيب بمفردها، بل شاركتها نحو 54 دولة بذلك، إلى جانب مؤسسات أميركية أخرى مثل مكتب التحقيقات الفدرالي والجيش الأميركي والاستخبارات البريطانية".

ونفى بيغ ما ذكره "تقرير التعذيب" بأن كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش لم يكونوا على علم بأساليب التعذيب المتبعة.

وقال: "كبار مسؤولي إدارة بوش مثل المستشار القانوني ألبرتو غونزاليس، أوضحوا أنه ما لم يحدث فشل في أعضاء المعتقل أو وفاته نتيجة الأساليب المتبعة في التحقيقات فإن ذلك لا يعد تعذيبًا، مما فتح الباب أمام المحققين لممارسة أساليب التعذيب المختلفة بحق المعتقلين".

وتابع: "ما يحدث في العراق الآن ما هو إلا نتيجة لما حدث في غوانتانامو وأبو غريب وغيرها من المعتقلات الأميركية، فأساليب التعذيب الوحشية التي يتعرض لها المعتقلون دفعت إلى تشكيل هذه التنظيمات".

وأضاف بيغ: "عندما يقوم تنظيم الدولة بقتل أحد رهائنه يقوم بإلباسه لباسًا برتقاليًّا شبيهًا لذلك الذي يرتديه معتلقون بالسجون الأميركية، وما هذا إلا دليل على أن التعذيب أدى فقط إلى توليد مزيد من التشدد".

ولدى سؤاله عن المبررات التي قد تسمح لمحققين بتعذيب معتقلين، خاصة إذا كانت تتعلق بالأمن القومي، قال بيغ: "أوضح التقرير أنه لم تصدر أي معلومات مفيدة عن أية حالة تعذيب".

وأشار في حديثه إلى ابن الشيخ الليبي "الذي كان معتقلًا في باغرام وتعرض للتعذيب على أيدي عناصر في الـسي آي إيه، ثم تم نقله إلى مصر حيث تعرض أيضًا لتعذيب شديد، ما دفعه إلى تقديم اعتراف خاطئ في محاولة منه للخلاص من التعذيب الذي تعرض له".

وادعى ابن الشيخ في اعترافه هذا أن "تنظيم القاعدة عمل مع الرئيس العراقي الراحل صدام حسين للحصول على أسلحة دمار شامل"، وهذا ما قاله وزير الخرجية الأميركي حينها كولن باول إلى التوجه إلى مجلس الأمن الدولي عام 2003 والدعوة إلى شن حرب على العراق.

وأضاف بيغ: "نتيجة لتلك الحرب رأينا ظهور تنظيم القاعدة الذي لم يكن له أية قوة تذكر قبل ذلك الوقت، بالإضافة إلى تنظيم الدولة وغيرها من الجماعات المسلحة".

وعن رد فعل الحكومة الأميركية التي اعترفت بالتقرير ووعدت بعدم تكرار مثل تلك الأحداث، قال بيغ: "إن مجرد الاعتراف بالأمر ليس كافيًا، إذ لا بد من محاسبة المسؤولين عن عمليات التعذيب هذه، فليس من العدل أن يكونوا محصنين فقط لأنهم يعملون لدى الحكومة الأميركية".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الخميس يناير 22, 2015 12:53 am

أوباما: لن نألو جهداً لإغلاق معتقل غوانتانامو


قال رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما أمس الثلاثاء إن عزمه لن يفتر لإغلاق سجن غوانتانامو في القاعدة البحرية الأميركية بجزيرة كوبا.

وبدا الرئيس مصمماً، في خطابه عن حالة الاتحاد أمام الكونغرس الذي وأد عام 2008 الوعد الذي قطعه للأمة مطلع ولايته الرئاسية الأولى بأن يغلق معتقل غوانتانامو.

وقال أوباما في الخطاب الذي طغت عليه القضايا الاقتصادية "لقد حان الوقت لإنجاز المهمة".

وأوضح قائلاً "منذ أن أصبحت رئيساً، عملنا بشكل مسؤول من أجل تقليص عدد السجناء في غوانتانامو إلى النصف، وقد حان الوقت حالياً لإنهاء العمل".

وأضاف الرئيس بلهجة تنم عن تحدٍ للكونغرس في تشكيلته الجديدة التي يغلب عليها نواب الحزب الجمهوري، أنه "لا معنى لصرف أكثر من ثلاثة ملايين دولار على كل سجين للإبقاء على سجن يستهجنه العالم ويستغله الإرهابيون في التجنيد".

وقدّم النواب الجمهوريون بالكونغرس الأسبوع الماضي مشروع قانون يزيد القيود على نقل معتقلين إلى خارج السجن.

وتتضمن مسودة التشريع حظراً على نقل أي سجناء إلى الولايات المتحدة لحبسهم أو محاكمتهم.

المصدر : أسوشيتد برس,الفرنسية

التعليق:


أوباما ينتنمي للحزب الديمقراطي وهو يقتل بديمقراطية ونعومة .. وضده الجمهوريون يقتلون بدكتاتورية وصلف .. وكلاهما واحد .. واللمعنى ان اوباما يريد استغلال قضية المعتقل سيء الضيت لصالحه إما تجنيداً بالوكالة أو دعاية انتخابية .. والله أعلى وأعلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الثلاثاء سبتمبر 29, 2015 10:45 pm

رئيس كوبا يطالب باسترداد غوانتنامو ورفع الحصار الأمريكي

نشرت: الثلاثاء 29 سبتمبر 2015 - 11:50 ص بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : طالب الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، باسترداد بلاده للقاعدة البحرية في غوانتانامو "التي تحتلها الولايات المتحدة الأمريكية"، كما أعلن رفض بلاده لما أسماه "مطامع حلف شمال الأطلسي الرامية للوصول إلى حدود روسيا".

وفي كلمة بلاده أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك الاثنين، قال كاسترو إن "كوبا قاومت الولايات المتحدة الأمريكية بتضحيات جسيمة، لمدة 56 عاما، وتبدأ الآن بين البلدين عملية تطور صعبة ومركبة لن تفضي إلى تطبيع العلاقات إلا بعد إلغاء الحصار المفروض على بلدنا، وبعد استرداد أراضي القاعدة البحرية الكوبية المحتلة في غوانتانامو، وتعويض شعبنا لخسائره الاقتصادية".

وأكد كاسترو، الذي تم استقباله بحفاوة من قبل ممثلي الدول الأعضاء بالجمعية العامة، أن "كوبا ترفض العقوبات أحادية الجانب المفروضة على موسكو، كما ترفض مطامع حلف شمال الأطلسي التي ترغب في الوصول إلى حدود روسيا"، مشددا على "وقوف بلاده إلى جانب الأرجنتين في مطالبتها باسترداد جزر فوكلاند وإعادتها إلى سيادتها الوطنية".

وحول ملف الأزمة السورية، قال الرئيس الكوبي إن "السوريين قادرون على تسوية خلافاتهم بأنفسهم، ونحن نطالب بوقف التدخل الأجنبي في شؤونهم، ونطالب الاتحاد الأوروبي أن يضطلع بمسؤولياته إزاء الأزمة الإنسانية التي تسبب فيها للاجئين".

ورحب راؤول كاسترو بتوقيع اتفاق النووي بين إيران والدول الغربية قبل شهرين، مؤكدا أنه "بإمكان المجموعة الدولية أن تعول على صوت كوبا المخلص للتنديد بعدم المساواة والظلم والتشويه، والمطالبة بإقامة نظام دولي أكثر إنصافا وعدلا".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت أبريل 16, 2016 11:10 pm


السعودية تستقبل 9 يمنيين أُفرِج عنهم من غوانتانامو

السبت 9 رجب 1437هـ - 16 أبريل 2016م

وصل إلى السعودية مساء اليوم السبت إلى مطار الملك خالد في الرياض، تسعة يمنيين من الم عنهم من معتقل غوانتانامو، بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على استقبالهم في المملكة، بناء على طلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وذلك حسبما أفاد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية الذي أوضح أن ذوي الموقوفين المقيمين في السعودية سبق وقدموا التماسا لاستضافتهم في البلاد في ظل الأوضاع التي يمر بها اليمن، مؤكدا أنه تم ترتيب وتوفير كافة التسهيلات لالتقائهم بأسرهم.

المتحدث الأمني أوضح أنه سيتم إخضاع الموقوفين للأنظمة المرعية والتي تشمل استفادتهم من برامج المناصحة والرعاية.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لا تناموا عن غوانتنامو .. متجدد

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة أبريل 22, 2016 11:03 pm

معتقل غوانتانامو.. أعداد أقل وموعد الإغلاق ضبابي


عبر مرآة وسياج الأسلاك المتشابكة، يمكن رؤية مجموعة من المحتجزين الملتحين في قمصان قطنية متهدلة يتحركون داخل زنازين في سجن خليج غوانتانامو العسكري في كوبا تحرسهم أعداد من الجنود الأميركيين أكبر بكثير من عددهم.

هذا هو عالم سجن أميركا الذي تلاحقه الانتقادات بممارسات التعذيب، وهو المشهد الذي يبرز كيف أن عنصر الوقت والخيارات ينفد أمام الرئيس الأميركي باراك أوباما لتحقيق وعده بإغلاق السجن قبل أن يترك منصبه في يناير/كانون الثاني 2017.

لقد قلص أوباما عدد نزلاء المعتقل إلى ثمانين محتجزا، وهو أقل عدد منذ ما بعد فتحه بقليل امتثالا لقرار من الرئيس السابق جورج دبليو بوش بغرض احتجاز المشتبه بضلوعهم في "أعمال إرهابية" ممن اعتقلوا عقب هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، وقد كان أكبر عدد للسجناء فيه ثمانمئة.

غير أن مسؤولين أميركيين في واشنطن يقولون إن أوباما يواجه عقبات سياسية وقانونية ربما تحول دون تحقيق هدفه بإخلاء معتقل غوانتانامو.

وفي الوقت الذي تتقلص فيه أعداد النزلاء، وقد كانت آخر دفعة أ عنها تسعة يمنيين رحلوا إلى السعودية السبت الماضي، فإن المشاركة فيما كان يوما إضرابا واسعا عن الطعام تنحسر أيضا.

التغذية القسرية
كما يغذى أقل من خمسة سجناء في المعتقل قسرا حسبما صرح كبير المسؤولين الطبيين في المعتقل للصحفيين في زيارة للسجن، وقد عرض لهم كرسي يربط السجين فيه ويغذى قسرا مرتين يوميا من خلال أنابيب تدخل الجسم من الأنف.

ويقول رئيس وحدة المنشآت الطبية بالمعتقل الكابتن بحري ريتش كواترون إن عملية التغذية القسرية "آمنة وإنسانية"، ولكن عمر فرح محامي اليمني طارق باعودة الذي كان مضربا عن الطعام وفقد نصف وزنه وكان بين المجموعة التي رحلت إلى السعودية، قال إن التغذية القسرية "مهينة تماما".

ولم يطرأ تغير على القوة البالغ قوامها 1100 عسكري المكلفة بتأمين أماكن الحجز المتعددة في غوانتانامو، والتي تتراوح بين أماكن لحسني السير والسلوك، والحجز الانفرادي لمن يعتبرون الأكثر خطرا. وهذا يعني أن لكل سجين في الوقت الحالي حوالي 14 حارسا.

معركة سياسية
وفي العاصمة الأميركية واشنطن، يستعد المشرعون الجمهوريون لمعركة قانونية إذا حاول أوباما نقل سجناء غوانتانامو إلى الولايات المتحدة.

وتعتمد خطة الرئيس الأميركي التي أعلنها قبل شهرين على نقل ربما عشرات السجناء المتبقين -الذين يعدون خطرا لدرجة تحول دون إطلاق سراحهم- إلى الولايات المتحدة، لكن هذا سينتهك حظرا للكونغرس على القيام بعمليات النقل المذكورة.

ولا يستبعد مسؤولون بالإدارة الأميركية أن يسعى أوباما للالتفاف حول الكونغرس، واللجوء لإجراء تنفيذي لإغلاق السجن، لكنهم يقولون فيما بينهم إنه لن يتخذ قرارا على الأرجح قبل إجراء انتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويتعهد دونالد ترامب متصدر سباق الجمهوريين لنيل ترشح حزبهم لانتخابات الرئاسة وكذلك منافسوه في حزبه بإبقاء السجن مفتوحا إن هم دخلوا البيت الأبيض.

المصدر : رويترز

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى