ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد أبريل 27, 2014 1:47 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين وبه نستعين .. والصلاة والسلام على النبي الامين .. ثم اما بعد:


لقد بدأ فيروس كورونا القاتل ينتشر بشكل واضح هذه المرة .. ونحن في الصيف وكما تعلمون أن الفيروسات الخاصة بالتنفس كالانفلونزا وغيرها تنشط أكثر في الشتاء .. ويجب أن تتكاتف الجهود للحيلولة دون انتشاره قدر الامكان .. ومع ان الحذر لا ينجي من القدر ولكن يجب بذل الاسباب وهذا أهمها:

التركيز على منع انتشار الفيروس وذلك من خلال نشر الوعي بكيفية العزل للحالات المصابة .. وطرق تقوية جهاز المناعة من خلال التركيز على بعض المأكولات .. قبل ان يحل الشتاء فيتضاعف نشاطه بشكل غير مسبوق .. والحذر من التطعيمات التي تدعم امريكا في الدرجة الاولى .. ويمكن الاستعاضة عنها بالطب النبوي والشعبي .. ومن اهم ما يقوي جهاز المناعة على الاطلاق .. العسل والحبة السوداء .. فالحبة السوداء تصلح لمن يعاني من السكر او يخافه .. والعسل لمن لا يعاني من اضطراب في البنكرياس المسبب لمرض السكر .. والله من وراء القصد

وإذا لدى الإخوة الكرام حلولا أخرى .. حبذا لو يقدمونها للمتابعين طلباً للأجر والثواب ..

قال تعالى: ( .. ومن احياها فكأنما أحيى الناس جميعا ..) الآية


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  الجوهرة في الأحد أبريل 27, 2014 1:51 pm

بعد شفائه و خروجه من المستشفى
نفى الدكتور عثمان متولي رئيس قسم القلب بمستشفى الملك فهد بجدة والذي شُفي مؤخراً ولله الحمد من فيروس كورونا ما يتردد عن استخدامه لأعشاب معينة ساهمت في شفائه، وقال: للأسف خرجت لثوان في إحدى القنوات الفضائية ولم يمنحوني الوقت الكافي لشرح ما قمت به من إجراءات، وقد عرض علي بعض المحبين عدداً كبيراً من أنواع الأعشاب لم أتناولها إطلاقا، باستثناء العلاج الذي قدمه لي البروفيسور فيصل بغدادي الأستاذ في جامعة أم القرى، وهو عبارة عن شراب مغلي مكون من الماء والحلبة والشمر واليانسون والكمون بمقدار 300 جرام شربته على ثلاث مراحل في يوم واحد فقط، وساهم في تنظيف كامل للجهاز الهضمي، وفي غضون 24 ساعة توقف الإسهال وهبطت درجات الحرارة بمعدل أقل من السابق، وهذا كان بالتأكيد جنباً إلى جنب مع العلاجات والمضادات الفاعلة التي كان يقدمها لي فريق طبي متكامل كان يزورني مرتين يومياً ويتابع حالة كل مرضى كورونا لحظة بلحظة حتى خفت كل الأعراض ولله الحمد وخرجت من المستشفى منذ عدة أيام.وعن تفاصيل تلك الإرشادات، قال: حاولت تطبيق سنة الرسول صلى الله عليه وسلم في الوضوء، خصوصاً في تخليل الماء بين الأصابع وفرك اليدين بقوة والاستنشاق ثلاثاً والمضمضة ثلاثاً، وجميعها كانت بقوة وكنت أطبقها أيضاً بعد وقبل تناول الطعام.

واستطرد: كنت أتمضمض بماء زمزم وأحرص على أن أرتوي منه بشكل مستمر إضافة لملعقة عسل أصلي كل صباح ومساء، مع التسوك وأكل التمر وشرب العصائر الطازجة.

الجوهرة
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 23/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأحد أبريل 27, 2014 2:21 pm

بارك الله فيكم .. وجزاكم الله خيرا

معلومات قيمة ،،، لدي وصفة سأتاكد من مكوناتها وانشرها وتستخدم في حالة الاشتباه بالاصابة .. والله الموفق


وفيات بكورونا بالسعودية وإصابات بالإمارات ومصر


أعلنت المملكة العربية السعودية عن خمس وفيات جديدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، كما سجلت سبع حالات جديدة بالإمارات، وأول حالة إصابة بالفيروس في مصر.
وقالت وزارة الصحة السعودية إنها سجلت 14 حالة إصابة جديدة بالفيروس بينها أربع حالات أفضت إلى الوفاة، كما توفيت مواطنة كانت قد سجلت إصابتها في وقت سابق.

وأكدت الوزارة أن اثنتين من الوفيات سجلتا في الرياض لوافد فلسطيني (81 عاما) ومواطنة (59 عاما)، وفي مكة توفيت وافدة بنغلاديشية (40 عاما) كما توفي فلسطيني (64 عاما) في جدة.

وبذلك يرتفع عدد الوفيات بالمملكة نتيجة الإصابة بالفيروس إلى 92 من بين 313 إصابة سجلت بالبلاد منذ رصد الفيروس للمرة الأولى في سبتمبر/أيلول 2012، بحسب موقع وزارة الصحة السعودية على الإنترنت.

أول حالة بمصر
في الأثناء قالت وزارة الصحة المصرية اليوم السبت إنها اكتشفت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد, إذ سجلت حالة إصابة شخص قادم من السعودية.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الحالة لشاب يبلغ من العمر 27 سنة ويعمل مهندسا بالسعودية منذ أربع سنوات ويقيم بمدينة الرياض, حيث احتجز في مستشفى بالعاصمة السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكانت وزارة الصحة المصرية قالت الأحد الماضي إن هناك احتمالا لإصابة حالات بشرية فى مصر بالفيروس نظرا لارتفاع حجم تردد المسافرين من وإلى السعودية, وكذلك بعد اكتشافه في أربع عينات من الإبل.

إصابات بالإمارات
من جانبها أعلنت السلطات الصحية بالإمارات مساء أمس الجمعة تسجيل سبع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وعلى الصعيد العالمي أظهرت إحصائية في وقت سابق أن جملة الإصابات بالفيروس بلغت -وفقا لأرقام منظمة الصحة العالمية التي تختلف عن أرقام وزارة الصحة السعودية- 253 إصابة، بينها 93 وفاة. وتوجد مخاوف حالية من أن الفيروس قد مر بطفرة وراثية تمكنه من الانتقال من شخص لآخر بشكل أكثر سهولة.

وكانت دراسة حديثة أشارت إلى أن فيروس كورونا كان شائعا بين الجمال على الأقل خلال العشرين سنة الماضية، وأنه تمكن من التطور ليصبح قادرا على الانتقال من الحيوانات إلى البشر.

المصدر : وكالات

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  الهمداني في الأحد أبريل 27, 2014 2:36 pm



هذا الفيروس يسبب ضرر لاصحاب المناعة المنخفضة .. الي مناعته قوية لا يؤثر عليه .. ولا تخافوا من اي فيروسات ..

وعن قريب بستخدم ذكائي .. في كشف علاجات للامراض المستعصية مثل الزنداني .. ليس ما الزنداني بيعالج الايدز والسرطان والفيروسات وانا جالس ما بنسوي شئ هههههه Very Happy 
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  حليم في الأحد أبريل 27, 2014 2:40 pm

من العلاجات المهمة للفيروسات وتقوية المناعة :
1/كاس شراب الزنجبيل مقدار انملة  او ملعقة صغرة جدا في كاس ماء مغلي يبرد ويشرب يوميا لمدة 06 اشهر او اكثر..
انا شربت الزنجبيل لمدة سنتين شعرت بمناعة قوية ضد الانفلوزرا والزكام ......يحذر فقط من تقرحات المعدة
2/اكل البصل والثوم نيئا مع السلطة
3/زيت الحبة السودء ملعة قهوة او اكل يوميا تقوي المناعة وتخفظ الظغط مجرب وتوسع الاوردة
4/ العسل الحر ملعقة اكل يوميا
5/شراب المريمية......مهدأ للاعصاب .............ملعقة كبيرة في كاس ماء مغلي
الميرميية تخفض مستوى الحليب للمرضعات وتضر بالحامل في الاشهر 03 الاولى
6/شراب الخزامة ......مهدأ..للاعصاب ..........نفس الطريقة
-كل ما ذكرته مجرب عندي ولا يضر ان شاء الله
والشفاء والعافية من الله

_________________
قال ابن القيم :في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفة الله

قال عبد الله بن مسعود :كيف أنتم وقد أُلبستم فتنة يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير ، وتجري على الناس حتى إذا جاء من يغيّرها قيل : هذا فتنة وهذا منكر
avatar
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  ذات النطاقين في الأحد أبريل 27, 2014 4:17 pm


يشير مدير المكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور علاء العلوان في حوار مع موقع "قناة الحرة"، إلى أن فيروسات كورونا هي من عائلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب المرض لدى البشر والحيوانات. وقد تم التعرف على فيروسات كورونا في البدء في سيتينات القرن الحالي، وتم تسميتها نسبة إلى الانعكاسات التي تشبه التاج على سطح الفيروس (crown-like).

وعند البشر، يمكن أن تسبب هذه الفيروسات أمراضا تتراوح في شدتها بين نزلات البرد ومرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف بـ "سارس" (SARS) والمرتبط بثلث التهابات الجهاز التنفسي العلوي عند البالغين، وفق ما يشرح علوان.

وكانت سلالة جديدة من الفيروس المسبب لسارس قد ظهرت في عام 2003 ، أما الفيروس الجديد فيطلق عليه "كورونا فيروس" SARS-CoV.

و MERS-CoV هو الإسم المختصر لالتهاب الجهاز التنفسي في الشرق الأوسط الذي يسببه فيروس كورونا، وهو سلالة جديدة من فيروسات كورونا لم تظهر لدى البشر من قبل. وقد تم اكتشاف هذه السلالة الجديدة من الفيروس في المملكة العربية السعودية في شهر سبتمبر/ أيلول 2012، وقد تسببت بحالات وفاة في السعودية بسبب مرض حاد في الجهاز التنفسي.
مصدر الفيروس ما زال مجهولا

أما من ناحية المعلومات المتوفرة لدى منظمة الصحة العالمية عن حجم انتقال المرض وانتشاره، فيؤكد الدكتور علوان أنه لا توجد حتى الآن إحصائيات نهائية عن عدد الذين أصيبوا بهذا الفيروس لأنه مرض يتطور بين الناس، موضحا أن أخصائيي الطب لا يعلمون حتى الآن كيف يصاب الناس بفيروس كورونا. إلا أنه يؤكد أن التحقيقات جارية لتحديد مصدر الفيروس، وطرق التعرض التي تؤدي إلى الإصابة به، إضافة إلى طرق انتقاله ونمطه السريري ومسار المرض.

التحقيقات جارية لتحديد مصدر الفيروس، وطرق التعرض التي تؤدي إلى الإصابة به، إضافة إلى طرق انتقاله ونمطه السريري ومسار المرض
مدير المكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور علاء العلوان
ويقول إنه لا يوجد حاليا أي دليل على أن الناس قد يصابون بالعدوى من خلال الحيوانات، مشيرا إلى حالات أخيرة أظهرت نقل العدوى من إنسان إلى إنسان، وأن هذه الحالات قد تم التأكد منها في الواقع، وأنها حصلت سواء في مراكز الرعاية الصحية أو بين أفراد الأسرة المقربين. ومع ذلك، فإن آلية انتقال المرض عند هذه الحالات سواء عبر الجهاز التنفسي (مثل السعال والعطس) أو الاتصال (تلوث البيئة)، ما زالت حتى اليوم غير معروفة.

خريطة انتشار المرض

على الصعيد العالمي، تم إبلاغ منظمة الصحة منذ سبتمبر/ أيلول 2012 وحتى الآن بما مجموعه 54 حالة مؤكدة مختبريا مصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك 30 حالة وفاة، بحسب ما يكشف الدكتور علوان.

وقالت عدة بلدان في الشرق الأوسط إنها سجلت حالات العدوى بين البشر بهذا الفيروس، بما فيها الأردن، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وتونس. كما تم إبلاغ منظمة الصحة بحدوث أعراض من المرض نتيجة هذا الفيروس في أربع دول أوروبية وهي فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

وتم التأكد أن كل الحالات في أوروبا لها علاقة سواء مباشرة أو غير مباشرة بحالات في منطقة الشرق الأوسط. ومع ذلك، فقد تم التعرف كذلك على حالات في فرنسا والمملكة المتحدة، أصيبت بالفيروس محليا ولم تقم بزيارة منطقة الشرق الأوسط على الإطلاق، ولكنها كانت على اتصال وثيق مع مسافر مريض عاد من منطقة الشرق الأوسط.

ويقول الدكتور علوان إن "منظمة الصحة العالمية تشجع الدول الأعضاء على مواصلة رصد حالات التهابات الجهاز التنفسي الحاد عن كثب".

السعودية... وانتشار الفيروس

في سبتمبر/ أيلول 2012، ظهرت أول حالة مصابة بفيروس "كورونا" الجديد في غرب السعودية وتحديدا في جدة. حينها لم تتوقع الكوادر الطبية أن تنتشر حالات الإصابة به لتصل إلى 31 إصابة، منها 15 وفاة. منذ ذلك بدأت حالة من الهلع تنتشر في المنطقة الشرقية السعودية لاسيما في محافظة الإحساء التي شهدت معظم الإصابات بفيروس "كورونا".
Coronaviruses are common throughout the world. They can infect people and animals. Five different coronaviruses can infect people and make them sick. They usually cause mild to moderate upper-respiratory illness. But, some coronaviruses, like the one that caused SARS in 2003, can cause severe illness.
كورونا فايروس هو شائع بالعالم ويمكن بان يؤثر على الانسان والحيوان وهناك 5 أنواع منه تؤثر على الناس وتجعلهم مرضى بجهازهم التنفسي وهناك نوع يؤثر على جهاز الهضم والسارس احد انواعه

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

avatar
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  ذات النطاقين في الأحد أبريل 27, 2014 4:28 pm



هذا شكل فيروس كورونا من نوع السارس



http://www.virology.net/big_virology/BVRNAcorona.html
انواع الكورونا وصور الفايروس



MERS-CoV وهذا هو الاسم للنوع الموجود في السعودية

_________________
أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ
سورة الروم

avatar
ذات النطاقين
مراقبة عامة ومعبّرة رؤى

عدد المساهمات : 1488
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  انا مين ؟ في الإثنين أبريل 28, 2014 2:13 am

حسبنا الله ونعم الوكيل
ربي يسوقة لبني صهيون

_________________
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قَلَّمَا كان رسول الله صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقوم من مَجْلس حتى يَدعُوَ بهؤلاَءِ الَّدعَوَاتِ « الَّلهمَّ اقْسِم لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ ما تحُولُ بِه بَيْنَنَا وبَينَ مَعٌصَِيتِك، ومن طَاعَتِكَ ماتُبَلِّغُنَا بِه جَنَّتَكَ، ومِنَ اْليَقيٍن ماتُهِوِّنُ بِه عَلَيْنا مَصَائِبَ الدُّنيَا . الَّلهُمَّ مَتِّعْنا بأسْمَاعِناَ، وأبْصَارناَ، وِقُوّتِنا ما أحييْتَنَا ، واجْعَلْهُ الوَارِثَ منَّا ، وِاجعَل ثَأرَنَا عَلى مَنْ ظَلَمَنَا، وانْصُرْنا عَلى مَنْ عادَانَا ، وَلا تَجْعلْ مُِصيَبتَنا في دينَنا ، وَلا تَجْعلِ الدُّنْيَا أكبَرَ همِّنا ولا مبلغ عِلْمٍنَا ، وَلا تُسَلِّط عَلَيَنَا مَنْ لا يْرْحَمُناَ » رواه الترمذي .

انا مين ؟
ضيف كريم

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 06/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  انا مين ؟ في الإثنين أبريل 28, 2014 2:33 am

ودي اقول انه من الممكن تصل الاصابات الى 100 او 1000 او اكثر .. ولكن اللي اشوفة ان السياسيين هم المستفيدين من توجة انظار الناس عنهم لتمرير المتفق عليه بينهم وبين زعمائهم ان كان هالشي عندنا عشان حركة تغيير الكراسي والسياسة , والشقيقة مصر ركبت نفس الموجة لتحقيق الأهداف وقت الإنتخابات ؟؟؟؟؟؟؟

الدنيا الى فناء وان بقينا فيها الى الاجل المكتوب علينا بصيانة الأمانة وهي النفس وتقويتها بتقوى الله وبالطاعة وسنة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم

الطب الشعبي والعسل والحبة السوداء ولا ننسى ال ( التلبينة ) اللي يحبها رسولنا الكريم يمكن لها فائدة مع هذا النوع من الامراض والله اعلى واعلم

ارجو المعذرة ان كان بدر مني خطأ

شكرا
اخوكم في الله

_________________
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قَلَّمَا كان رسول الله صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقوم من مَجْلس حتى يَدعُوَ بهؤلاَءِ الَّدعَوَاتِ « الَّلهمَّ اقْسِم لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ ما تحُولُ بِه بَيْنَنَا وبَينَ مَعٌصَِيتِك، ومن طَاعَتِكَ ماتُبَلِّغُنَا بِه جَنَّتَكَ، ومِنَ اْليَقيٍن ماتُهِوِّنُ بِه عَلَيْنا مَصَائِبَ الدُّنيَا . الَّلهُمَّ مَتِّعْنا بأسْمَاعِناَ، وأبْصَارناَ، وِقُوّتِنا ما أحييْتَنَا ، واجْعَلْهُ الوَارِثَ منَّا ، وِاجعَل ثَأرَنَا عَلى مَنْ ظَلَمَنَا، وانْصُرْنا عَلى مَنْ عادَانَا ، وَلا تَجْعلْ مُِصيَبتَنا في دينَنا ، وَلا تَجْعلِ الدُّنْيَا أكبَرَ همِّنا ولا مبلغ عِلْمٍنَا ، وَلا تُسَلِّط عَلَيَنَا مَنْ لا يْرْحَمُناَ » رواه الترمذي .

انا مين ؟
ضيف كريم

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 06/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين أبريل 28, 2014 1:58 pm

أخي/ انا مين ؟

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

كلامك واقعي فقد اصبحت الدول العربية بعد الثورة العربية تحاول جاهدة استغلال أي حدث لتثبيت دعائم الكرسي .. والله غالب على أمره !!!

أحدهم رضيع.. 4 وفيات بـ"كورونا" في السعودية.. وارتفاع الضحايا لـ 102

نشرت: الإثنين 28 أبريل 2014

مفكرة الإسلام : أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، توفى منهم 4 أحدهم رضيع، إضافة إلى وفاة 4 أشخاص سبق الإعلان عن إصابتهم بالفيروس.
وسجلت اليوم أول وفاة لرضيع عمره 9 شهور بالفيروس في الرياض، كما سجلت 8 إصابات لعاملين في المجال الصحي ( 4 اطباء و4 ممرضات).
وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم: إن العدد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة 16 حالة.
وأوضحت أن المتوفين هم: طفل سعودي يبلغ من العمر 9 شهور في الرياض( ربما يكون أصغر ضحايا كورونا)، ومقيمة ومواطنة ومواطن في جدة ، إضافة إلى 4 وفيات لحالات مصابة سابقا هي 3 بالرياض "لمواطن يبلغ من العمر 78 سنة ، ومواطنة تبلغ من العمر 69 سنة، ومواطنة تبلغ من العمر 89 سنة"، ومقيم يبلغ من العمر 68 سنة من الحالات التي سجلت سابقا بمحافظة جدة .
وبإعلان اليوم يرتفع عدد المصابين بالفيروس منذ أول ظهور له في سبتمبر/ أيلول 2012 إلى 339 حتى الآن من بينهم 177 خلال الشهر الجاري، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 102 حتى الآن من بينهم 38 خلال الشهر الجاري.
وفيما يتعلق بتوزيع الحالات المصابة على مدن المملكة، أشار البيان إلى أن في "الرياض​ سجلت حالتان (رضيع سعودي ومواطنة)​، وجدة​​ 8 حالات (وطبيب وممرضتين و3 مواطنين ومقيمين)​​ ، وتبوك 6 حالات​​ (طبيب مصري وطبيب سوري وطبيب سعودي وممرضتان فلبينيتان ومواطن).
وكان وزير الصحة المُكلف عادل بن محمد فقيه، قد أعلن أمس عن تخصيص ثلاث مراكز طبية في كل من الرياض، وجدة، والمنطقة الشرقية، كمراكز متخصصة لمواجهة فيروس "كورونا" على مستوى المملكة، ضمن خطة الوزارة العاجلة لاحتواء الوضع الحالي بشأن مُتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا ".

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  غريب في الإثنين أبريل 28, 2014 2:36 pm

ممكن يكون هو ألموت ألأبيض ألذي ذكر في بعض ألكتب.
avatar
غريب
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  الهمداني في الإثنين أبريل 28, 2014 3:01 pm

لا ليس هو الموت الابيض .. الموت الابيض غرق بالماء .. مائة مليون سوف يغرقون في يوم واحد
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  حامل اللواء في الإثنين أبريل 28, 2014 3:39 pm

قال الله تعالى :(أَوَلَمْ يَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللّهُ يَحْكُمُ لاَ مُعَقِّبَ لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (41))
الهمداني هل هده الٱية هي التي تتحدت عن غرق السواحل

_________________
لا إله إلا الله والله أكبر و لله الحمد
لا إله إلا الله عدد ما كان وما يكون وعدد الحركات والسكون  
سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضى نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته
avatar
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  الهمداني في الإثنين أبريل 28, 2014 9:06 pm



هذه الاية قريبه للمعنى .. ولكن ليست المقصود بها هذه الحادثة ولو هي جزء منها

الاية تتكلم ان الله سبحانة وتعالى .. عندما تنتهي اجل كل قرية او يحاق بهم العذاب .. ياتي ويقوم باهلاكه القرى .. فينقص الارض من الخلق والخليقة .. لا تنسى ان ما عاد باقي من السبع الاراضي الا ثنتين عامره وخمس خراب
avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء أبريل 29, 2014 1:26 pm

السبب الحقيقي لفيروس كورونا :

http://safeshare.tv/w/oJOoBJSOJv


_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  حليم في الثلاثاء أبريل 29, 2014 1:35 pm

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :" لولا بنو إسرائيـل لم يخبث الطعام ولم يخنـز اللحم ولولا حواء لم تخن أنثى زوجها الدهر" ( ). خ/م
قال النووي : " قوله صلى الله عليه وسلم :" لولا حواء لم تخن أنثى زوجها الدهر أي لم تخنه أبدا وحواء بالمد روينا عن بن عباس قال سميت حواء لأنها أم كل حي قيل إنها ولدت لآدم أربعين ولداً في عشرين بطناً في كل بطن ذكر وأنثى واختلفوا متى خلقت من ضلع آدم فقيل قبل دخولها الجنة فدخلاها وقيل في الجنة قال القاضي ومعنى هذا الحديث أنها أم بنات آدم فأشبهنها ونزع العرق لما جرى لها في قصة الشجرة مع إبليس فزين لها أكل الشجرة فأغواها فأخبرت آدم بالشجرة فأكل منها قوله صلى الله عليه وسلم لولا بنو إسرائيل لم يخبث الطعام ولم يخنز اللحم هو بفتح الياء والنون وبكسر النون والماضي منه خنز بكسر النون وفتحها ومصدره الخنز والخنوز وهو إذا تغير وأنتن قال العلماء معناه أن بني إسرائيل لما أنزل الله عليهم المن والسلوى نهوا عن ادخارهما فادخروا ففسد وأنتن واستمر من ذلك الوقت والله أعلم ( ).

اي ان البكتيريا و الفيروسات لم تكن موجودة قبل بني اسرائيل وبسبب المعاصي ظهرت البكتريا والفيروسات

_________________
قال ابن القيم :في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفة الله

قال عبد الله بن مسعود :كيف أنتم وقد أُلبستم فتنة يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير ، وتجري على الناس حتى إذا جاء من يغيّرها قيل : هذا فتنة وهذا منكر
avatar
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين مايو 05, 2014 2:40 pm

خريطة كورونا في المناطق الموبوءة وبالنسبة المئوية وعدد الاصابات والوفيات

http://coronamap.com/

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين مايو 12, 2014 11:45 pm




_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  شاعر طيبة في الثلاثاء مايو 13, 2014 1:12 am


السلام عليكم

الحل سهل جدا

أولا :: تعوذوا بالله دائما من شر هذا الفيرس

ثانيا :: عليكم ( بالبصل الأخضر المصري يؤكل كاملا الرأس والشراشيب ) اذا مفيش عندكم استوردوه من مصر فيرس كورونا لما بيشعر برائحته في الفم بيصرخ وبيولول  affraid 

أعاذنا وأعاذكم الله من شر هذا الفيرس


_________________

 

ألا أدلكم كيف تفتحون القدس الشريف وتهزمون يهود ؟ رققوا قلوبكم حتى تسمعوا آنات الشجر والحجر بقلوبكم لا بأسماعكم فيشعر بإيمانكم الشجر والحجر فيبادلكم إحسانكم بإحسان وحينها لعل الله يكتبها لكم فتكونوا ممن ينطق لهم الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله إن ورائي يهودي فأقتله فتسمعوا الحجر والشجر بأسماعكم .. ألقوا السلام على الشجر والحجر فإنه يسبح لله تعالى فطرته الإسلام فعسى أن يرد عليكم يوما سلامكم هذا بنداءه المنتظر  Very Happy 
منتدى ( عمرو خالد المسيح الدجال ؟ )
http://amrkhaled.montadarabi.com/






avatar
شاعر طيبة
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الثلاثاء مايو 13, 2014 10:56 am

أخي/ شاعر طيبة

ما أعلمه ان البصل محفز للانفلونزا عموما ويزيد من احتقان الحلق وخصوصاً غير المطبوخ .. لو قلت ثوم مهروس مع زبادي لكان هذا أفضل لجهاز المناعة وخصوصاً لمن ظهرت معه اعراض أي انفلونزا عموما .. والله أعلى وأعلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  شاعر طيبة في الثلاثاء مايو 13, 2014 3:46 pm



البصل والبيض يظهران أعراض الأنفلونزا ظاهريا لتفاعلهم معه الفيرس ولكن البصل يتفاعل ليقتل وخاصة الأخضر منه بيسمم الفيرس وبيجبله لمس أكتاف على الأرض هههههه  cheers 

البصل الأخضر لا يقوي المناعة وانما هو مضاد حيوي خاص قاتل لسمية الفيرس بيكسر ضلوعه واسنانه .
بس يتاكل كل يوم بمقدار رأس بصله خضراء واذا كان فيه اصابة يتاكل 3 رؤوس بصل يوميا حتى تمام الشفاء باذن الله



_________________

 

ألا أدلكم كيف تفتحون القدس الشريف وتهزمون يهود ؟ رققوا قلوبكم حتى تسمعوا آنات الشجر والحجر بقلوبكم لا بأسماعكم فيشعر بإيمانكم الشجر والحجر فيبادلكم إحسانكم بإحسان وحينها لعل الله يكتبها لكم فتكونوا ممن ينطق لهم الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله إن ورائي يهودي فأقتله فتسمعوا الحجر والشجر بأسماعكم .. ألقوا السلام على الشجر والحجر فإنه يسبح لله تعالى فطرته الإسلام فعسى أن يرد عليكم يوما سلامكم هذا بنداءه المنتظر  Very Happy 
منتدى ( عمرو خالد المسيح الدجال ؟ )
http://amrkhaled.montadarabi.com/






avatar
شاعر طيبة
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  حليم في الثلاثاء مايو 13, 2014 4:16 pm



نعم شاعر طيبة
البصل قوي جدا في قتل الفيروسات بانواعها ..
وقديما عندنا في عهد الفقر والاستعمار كان الناس ياكلون البصل
والبصل مقوي جنسي
ويزيد في الماء
ويعالج ضربة الشمس
واوجاع الراس
ينقي الدم
يزيد في الاكل
يخفض السكر
الزكام والرشح
تجلط الدم
السلطان
القوة والنشاط
الربو
يوضع على الدمل
الاكل المسموم القديم
مطهر الفم من الفيروسات
اللوزتين
يكتحل به
مطهر للمعدة
................

_________________
قال ابن القيم :في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفة الله

قال عبد الله بن مسعود :كيف أنتم وقد أُلبستم فتنة يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير ، وتجري على الناس حتى إذا جاء من يغيّرها قيل : هذا فتنة وهذا منكر
avatar
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  شاعر طيبة في الثلاثاء مايو 13, 2014 8:07 pm



تمام يا حليم بس البصل اللي انتا جايب صورته ده اسمه البصل الأبيض وهو كامل النضج وهذا لا ينفع مع كورورنا وامثالها


هذا هو البصل الأخضر ابو شراشيب بيتاكل كله راسه وشراشيبه الخضراء كلها
وممكن تزرعه في البيت مثل البصل العادي ولما يبدأ يظهر تحشه من الطين وتاكله اخضر هكذا

[img][/img]



_________________

 

ألا أدلكم كيف تفتحون القدس الشريف وتهزمون يهود ؟ رققوا قلوبكم حتى تسمعوا آنات الشجر والحجر بقلوبكم لا بأسماعكم فيشعر بإيمانكم الشجر والحجر فيبادلكم إحسانكم بإحسان وحينها لعل الله يكتبها لكم فتكونوا ممن ينطق لهم الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله إن ورائي يهودي فأقتله فتسمعوا الحجر والشجر بأسماعكم .. ألقوا السلام على الشجر والحجر فإنه يسبح لله تعالى فطرته الإسلام فعسى أن يرد عليكم يوما سلامكم هذا بنداءه المنتظر  Very Happy 
منتدى ( عمرو خالد المسيح الدجال ؟ )
http://amrkhaled.montadarabi.com/






avatar
شاعر طيبة
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  حليم في الثلاثاء مايو 13, 2014 8:13 pm

الاحمر



الابيض



اخضر


الكل

_________________
قال ابن القيم :في القلب شعث لا يلمه إلا الإقبال على الله ، وفيه وحشة لا يزيلها إلا الأنس بالله ، وفيه حزن لا يذهبه إلا السرور بمعرفة الله

قال عبد الله بن مسعود :كيف أنتم وقد أُلبستم فتنة يهرم فيها الكبير ، ويشيب فيها الصغير ، وتجري على الناس حتى إذا جاء من يغيّرها قيل : هذا فتنة وهذا منكر
avatar
حليم
معبّر المنتدى

عدد المساهمات : 4182
تاريخ التسجيل : 03/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  العقيق في الأربعاء مايو 14, 2014 3:25 am



مصيرنا في يد الله الخالق
رب كل شيء ومليكه
تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2)

فالأمور كلها مقدره بأمر الله أولا

والمقصد أن الأخذ بالأسباب عباده والتوكل عليها شرك

قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا خذوا حذركم

فقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة: قد ثبت في الكتاب والسنة الصحيحة الحث على الأخذ بالأسباب مع التوكل على الله، فمن أخذ بالأسباب واعتمدها فقط وألغى التوكل على الله فهو مشرك، ومن توكل على الله وألغى الأسباب فهو جاهل مفرط مخطئ، والمطلوب شرعا هو الجمع بينهما. اهـ

عن جابر رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أنه قال: "لكل داء دواء ، فإذا أصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز و جل". صحيح مسلم في السلام 2204
دلَّ الحديث على مشروعية التداوي واستحبابه ، و أن الله جعل لكل داء دواء ، و في هذا تشجيع للبحث و التفتيش عن الأدوية المناسبة لمعالجة الأمراض ، كما بين النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث القواعد الأساسية في علاج الأمراض و هي تشخيص الداء أولاً و معرفة حقيقته بواسطة الطبيب المختص ، ثم وصف الدواء المناسب لهذا الداء .
قال ابن حجر رحمه الله : فيه الإشارة إلى أن الشفاء متوقف على الإصابة بإذن الله ، وذلك أن الدواء قد يحصل معه مجاوزة الحد في الكيفية او الكمية فلا ينجع ، بل ربما أحدث داء آخر إذا قدر الله ذلك ، و إليه الإشارة بقوله : " بإذن الله " فمدار ذلك كله على تقدير الله و إرادته . و التداوي لا ينافي التوكل كما لا ينافيه دفع الجوع و العطش للأكل والشرب ، و كذلك تجنب المهلكات و الدعاء بطلب العافية و دفع المضار و غير ذلك [ انظر فتح الباري : 10 / 135 ] .

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : " ما أنزل الله داءً إلا أنزل له شفاء " . صحيح البخاري في الطب 5678


وبما أن كورونا يصيب الحلق والجهاز التنفسي

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و
القسط البحري " . رواه البخاري (5696) كتاب الطب
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تعذبوا صبيانكم بالغمز من الذرة
،و عليكم بالقسط " رواه البخاري (56966) كتاب الطب .
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :عليكم بهذا العود الهندي فإنَّ فيه
سبعة أشفية : يسعط به من العذرة ، ويلدُّ به من ذات الجنب"رواه البخاري
(5692) كتاب الطب

(العذرة ) بضم العين و سكون الذال هي التهاب الحلق و اللوزات . و الغمز هو
: الضغط بالأصابع .
( السعوط) : هي تناول الدواء عن طريق الأنف بالتقطير .
( ذات الجنب ) : قال عنه ابن حجر العسقلاني : ( هو ورم حار يعرض في
الغشاء المستبطن للأضلاع ).
(اللَّدود ) قال ابن حجر العسقلاني : ( اللَّدود بفتح اللام و بمهملتين ،هو الدواء
الذي يصب في أحد جانبي فم المريض )




العقيق
موقوووووووف

عدد المساهمات : 86
تاريخ التسجيل : 12/05/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأربعاء مايو 14, 2014 1:25 pm

شاعر طيبة كتب:

البصل والبيض يظهران أعراض الأنفلونزا ظاهريا لتفاعلهم معه الفيرس ولكن البصل يتفاعل ليقتل وخاصة الأخضر منه بيسمم الفيرس وبيجبله لمس أكتاف على الأرض هههههه  :cheers: 

أخي/ شاعر طيبة

بالنسبة للبيض فهو مقوي للمناعة قبل الاصابة .. ولكنه يُترك عند الاصابة بالسخونة مع هذا المرض القاتل لأن البيض يزيد من حرارة الجسم .. اما البصل وهو مدار حديثنا فهو منظف طبيعي للرواسب البكتيرية حتى لا يكون الجسد بيئة صالحه لاقتحام الفيروس .. والله أعلى وأعلم

شاعر طيبة كتب:
البصل الأخضر لا يقوي المناعة وانما هو مضاد حيوي خاص قاتل لسمية الفيرس بيكسر ضلوعه واسنانه .

بالعكس البصل بأنواعه مقوي للمناعة سواء أكان مطبوخ أو طازج والافضل المطبوخ للنهي عن اكلها قبل الصلوات .. اما الثوم فهو مقوي مباشر وداعم لكريات الدم البيضاء في حال أكان بها نقص معين .. والله أعلى وأعلم

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأربعاء مايو 14, 2014 1:27 pm

العقيق كتب:

وبما أن كورونا يصيب  الحلق والجهاز التنفسي

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " إنَّ أمثل ما تداويتم به الحجامة و
القسط البحري " . رواه البخاري (5696) كتاب الطب
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تعذبوا صبيانكم بالغمز من العذرة
،و عليكم بالقسط " رواه البخاري (56966) كتاب الطب .
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :عليكم بهذا العود الهندي فإنَّ فيه
سبعة أشفية : يسعط به من العذرة ، ويلدُّ به من ذات الجنب"رواه البخاري
(5692) كتاب الطب

(العذرة ) بضم العين و سكون الذال هي التهاب الحلق و اللوزات . و الغمز هو
: الضغط بالأصابع .
( السعوط) : هي تناول الدواء عن طريق الأنف بالتقطير .
( ذات الجنب ) : قال عنه ابن حجر العسقلاني : ( هو ورم حار يعرض في
الغشاء المستبطن للأضلاع ).
(اللَّدود ) قال ابن حجر العسقلاني : ( اللَّدود بفتح اللام و بمهملتين ،هو الدواء
الذي يصب في أحد جانبي فم المريض )

اخي/ العقيق

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

وأسأل الله تعالى أن يحفظنا واياك والمسلمين من كل داء ..

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الأربعاء مارس 11, 2015 12:28 am


4 إصابات جديدة ‏و3 وفيات بفيروس "كورونا" في الرياض

19/5/1436

أعلنت وزارة الصحة الإثنين تسجيل 4 إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا"، ووفاة 3 مصابين، وشفاء أخرى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مركز القيادة والتحكم بالوزارة، أن المصابين الأربعة منهم 3 مواطنين تتراوح أعمارهم بين 48 و61 سنة، إضافة إلى ممارس صحي وافد ‏37 ‏سنة، والمتوفين هم مواطنيَّن 41 و61 سنة، ووافد 75 سنة، بينما تماثلت للشفاء إحدى الوافدات، 64 سنة، وجميعهم من الرياض.

ووفقًا للمركز فقد وصل عدد المصابين بالفيروس منذ شهر يونيو 2012م حتى ‏اليوم إلى 945 مصابًا، شفي منهم 512، وتوفي 408، بينما يخضع 23 مريضًا للعلاج، إضافة إلى حالتين معزولتين بالمنزل‎.

المصدر: أخبار24

التعليق:

في خبر آخر يقال بأن مهمة متابعة فيروس كورونا في السعودية وكل بها 4 أمريكيين .. وانا أقول ما دام وكلوا بها فابشروا بانتشار الفيروس على أوسع نطاق .. والهدف مزيد من استنزاف اموال المسلمين .. والله أعلى وأعلم


قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ..) الآية

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الخميس أغسطس 27, 2015 10:39 pm

بعد اغلاق مستشفى الحرس بالرياض .. خبر له علاقة والله المستعان .. استغفروا الله وتوبوا إليه يا منسوبي الصحة واتركوا المعاصي لوجه الله تعالى قبل فوات الأوان !!!!!!!

بعد 8 إصابات.. مستشفى الحرس بجدة يغلق أبوابه خوفًا من «كورونا»

نشرت: الخميس 27 أغسطس 2015 - 03:05 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : أغلقت مدينة الملك عبدالله الطبية بجدة التابعة لوزارة الحرس الوطني أبوابها أمام مرضاها عقب إغلاق أقسام الطوارئ والتنويم والعمليات إثر احتضانه 5 حالات مؤكدة بكورونا و3 حالات مشتبه في إصابتها وتتواجد في العزل الطبي.

وقال مصدر مطلع في المدينة الطبية بجدة إن الإغلاق جاء تخوفاً من تكرار تجربة التفشي التي وقعت في مدينة الملك عبدالعزيز بالرياض، مشيراً إلى أن الحالات الطارئة والتي لا تستدعي الانتظار وعمليات مرضى الأورام وجراحة اليوم الواحد تم استثناؤها من القرار حيث لا تزال تعمل في جناح 1 و15 وسيستمر هذا الوضع لما يقارب الشهر، وفقاً لـ”مكة”.

وأضاف المصدر أن المستشفى يطبق احتياطات مشددة ويتم تعقيم أقسام الطوارئ

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  سيرين المصمودي في الجمعة أغسطس 28, 2015 1:27 pm


[img][/img]

سيرين المصمودي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 27/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  بن الشام في الجمعة أغسطس 28, 2015 6:18 pm

لاحول ولا قوة الا بالله

بارك الله فيك على النقل اخى

بن الشام
ضيف كريم

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 24/06/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الإثنين سبتمبر 07, 2015 9:43 pm

السعودية .. ملاحقة مروجي أجهزة يدعون القضاء على "كورونا"

نشرت: الإثنين 07 سبتمبر 2015 - 01:35 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : قال مسؤول في وزارة الصحة أن هناك تنسيقا بين الوزارة والهيئة العامة للغذاء والدواء لملاحقة المروجين والمسوقين لأجهزة صحية يدعون أنها تقي من الإصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" وتعالجه.

وقال الدكتورعبدالعزيز بن سعيد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، ورئيس مركز القيادة والتحكم لـ "الإقتصادية" إن هناك مسوقين لهذه الأجهزة يحاولون استغلال انتشار فيروس "كورونا" للتدليس على الناس وأن هذه الأجهزة تقضي على المرض.

وأضاف أن هؤلاء التجار يحاولون إقحام "كورونا" للتسويق لأجهزتهم بأساليب خاطئة، دون النظر إلى مصداقية ما يذكرونه من مواصفات أجهزتهم، التي هي مخصصة للتعقيم والتطهير، وليست خاصة للوقاية من "كورونا" كما يدعون.

ودعا وكيل وزارة الصحة العاملين في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى، والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ، واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أسباب إلغائها الندوة التعريفية التي كان مقرراً إقامتها في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، حول جهاز (ASEPTICSURE) الذي قالت الشركة المسوقة له، إن لديه القدرة على القضاء على فيروس كورونا، وجميع الفيروسات الأخرى في المستشفيات.

وقالت في بيان لها أمس:" إنه بناء على صلاحيات الهيئة، قامت بمخاطبة الشركة المسوقة، والوكيل للجهاز في المملكة، لإلغاء الندوة التعريفية عن الجهاز، لكونه غير مسجل لديها، ولم يصدر عنها ترخيصاً باستخدامه، وأخطرت الشركة والوكيل بعدم بيع الجهاز، أو الإعلان عنه، أو إقامة أي ندوات أو محاضرات للتعريف به، وشرح خصائصه، حتى يتم استيفاء المتطلبات اللازمة من هيئة الغذاء والدواء، للتأكد من فعالية الجهاز وسلامته، والغرض المصنوع لأجله.

من جانبه، أصدر عدد من المستشفيات في صحة الرياض بمتابعة مركز السيطرة والتحكم بوزارة الصحة، قرارات جزاءات طالت عاملين من أطباء طوارئ وتمريض، نظير الإهمال والتهاون في العمل، الذي قد ينشأ عنه ضرر في صحة الكوادر الصحية وسلامتهم والحفاظ على سلامة المجتمع.

وأكد بن سعيد أن الوزارة لا تتساهل مع المقصرين في إجراءات مكافحة العدوى ومن يخالف هذه الأنظمة والقواعد فسيكون عرضة لأشد العقوبات.

ودعت "صحة الرياض" الجميع إلى الحرص الشديد على الالتزام بالأنظمة واللوائح الصحية، مؤكدة ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس، وفاة ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا، إضافة لتسجيل سبع حالات إصابة بالفيروس في الرياض، فيما تماثلت للشفاء ثماني حالات.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  أبو محمد في الجمعة سبتمبر 11, 2015 9:13 pm

جعبة الأسهم كتب:السبب الحقيقي لفيروس كورونا :

http://safeshare.tv/w/oJOoBJSOJv


جزاك الله خير فيديو رائع

_________________
[size=18]للإمام أحمد بن رسلان الشافعي قوله :
عليكَ بقمعِ النَّفسَ عَن كلِّ شهوةٍ....تُعوَض بنورٍ في فؤادكَ بارقِ
فَإنْ لَم تجدْ نوراً لُمِ النَّفسَ واعلمن....بأنَّكَ في دعواكَ لستَ صَادقِ
[/size]
avatar
أبو محمد
ضيف كريم

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 16/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في الخميس سبتمبر 17, 2015 11:53 pm



4 حالات وفاة بـ"كورونا" في #الرياض

الخميس 3 ذو الحجة 1436هـ - 17 سبتمبر 2015م


دبي - العربية.نت

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس كورونا، إضافة إلى أربع وفيات في الرياض، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في الرياض، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

يذكر أن إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012 حتي اليوم بلغ 1242 حالة، من بينها 528 حالة وفاة، إضافة إلى 40 حالة تتلقى العلاج، وتسع حالات معزولة في المنزل، فيما تماثل 665 من المرضى للشفاء.

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  الساري في الجمعة سبتمبر 18, 2015 6:57 pm

اليوم صلينا في مسجد الراجحي في الرياض علي احد اقربائي بسبب الفيروس أنا لله وأنا إليه راجعون الله يرحمه ويغفر له.

_________________
الفعل وليس المعرفه هي الغايه العظمي في الحياة
avatar
الساري
سبحان ربنا ان كان وعد ربنا لمفعولا

عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 13/07/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما هو مصيرنا .. مع فيروس الكورونا !

مُساهمة  جعبة الأسهم في السبت سبتمبر 19, 2015 11:15 pm

الساري كتب:اليوم صلينا في مسجد الراجحي في الرياض علي احد اقربائي بسبب الفيروس  أنا لله وأنا إليه راجعون الله يرحمه ويغفر له.

إنا لله وإنا إليه راجعون

نسأل الله أن يرحمه ويعفو عنه ويوسع مدخله إن ولي ذلك والقادر عليه ..

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17037
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى