ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

+4
حائر
حامل اللواء
عبد اللطيف
ابو فارس
8 مشترك

اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  ابو فارس الخميس فبراير 26, 2015 5:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا

عن ذي مخبر ، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "" ستصالحون الروم صلحا آمنا ، فتغزون أنتم وهم عدوا من ورائكم ، فتنصرون وتغنمون وتسلمون ، ثم ترجعون ، حتى تنزلوا بمرج ذي تلول ، فيرفع رجل من أهل النصرانية الصليب,فيقول: غلب الصليب,فيغضب رجل من المسلمين فيدقه ، فعند ذلك تغدر الروم وتجمع للملحمة فيثور المسلمون إلى أسلحتهم ، فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة بالشهادة "" . رواه أبو داود



لم يجد في أهل العلم من تعرض للتعريف بهذا العدو المشترك بين المسلمين وبين الروم، فالله أعلم بمراد الرسول صلى الله عليه وسلم بهذا العدو الذي ورد في حديثه الشريف،

أما صاحب كتاب عون المعبود في شرح سنن ابي داود قال في شرح الحديث المذكور: (فتغزون أنتم) أي فتقاتلون أيها المسلمون (وهم) أي الروم المصالحون معكم (عدوا من ورائكم) أي من خلفكم. وقال السندي في حاشية ابن ماجه أي عدوا آخرين بالمشاركة والاجتماع بسبب الصلح الذي بينكم وبينهم، أو أنتم تغزون عدوكم وهم يغزون عدوهم بالانفراد. انتهى.


هذا تفسير السلف الصالح

أما رأيي في هذا الحديث فأنه ما نعيشه اليوم من فتن عاصفه هي ما تتوافق مع هذا الحديث والله اعلم , ولا اجزم بشيئ ولكن المسأله تبقى اجتهاد يقبل ويرد

أولا / إن المتطلع البسيط لواقعنا اليوم يرى أن المسلمون وهم الاغلبيه بينهم وبين الاقليات المتطرفه حرب ضاريه وأن اغلب علماء الاسلام انكروا على الفرق المتطرفه افعالهم ووصفوا بعضها بالخوارج وهذا ما اجمع عليه اكثر علماء الامه وليس العلماء المجهولين لهذه الفرق الذين اتخذوا من التفكير منهجاً يتذرعون به لتحليل دماء المسلمين والبشر عموماً .

روى الترمذي (2167) عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ اللَّهَ لَا يَجْمَعُ أُمَّتِي عَلَى ضَلَالَةٍ ، وَيَدُ اللَّهِ مَعَ الْجَمَاعَةِ ). وحسنه الألباني.
والمقصود من هذا الحديث أن الله عصم علماء أمة محمد صلى الله عليه وسلم من الاجتماع على أمر باطل .

ثانياً / يظهر عندي والله أعلم ان العدو اللذي سيظهر ويأتي من ورأنا ماهو الا هذا التنظيم المعروف بداعش .

ثالثاً / عدوا من ورائكم , وقد ظهر هذا التنظيم المعروف بداعش وراء المسلمين وطعنهم في ظهورهم فهاهو يحتل المناطق التي حررها المسلمون كالرقه ودير الزور من النظام النصيري وكذلك حصل في العراق فسبحان الله جاء الوصف بأبلغ صورة توصف وقتنا الحالي ولهذا السبب احتار علماء المسلمين الاقدمين في معرفة هذا العدو ولكن الايام والسنون تجلي وتنقضي ليظهر لنا في وقتنا الحالي , ونرى هذا الوصف الدقيق لحالة العدو الذي نتشارك مع الروم لقتالة فيما يسمى التحالف الدولي .

رابعاً / إن ما يجري اليوم مطابق للحديث الشريف المذكور في أول الموضوع فنحن نصالح الروم من أجل أن نحارب هذا العدو وكما ذكر في حاشية ابن ماجه قوله : أي عدوا آخرين بالمشاركة والاجتماع بسبب الصلح الذي بينكم وبينهم، أي إننا نجتمع ونتشارك نحن والروم من أجل هذا العدو وهذا الأمر واقع حالياً .

اخيراً / هذا اجتهاد مني ولا أجزم به وانما هو بحث للمعرفه وقد يأتي من يوافقني أو من يخالفني فإن أصبت من الله وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان هذا والله أعلم .

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  عبد اللطيف الخميس فبراير 26, 2015 6:04 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أبا فارس.
أظن والله أعلم، أننا ما زلنا بعيدين عن هذا الأمر.
فالأمر بيننا وبين الروم أبعد ما يكون من الصلح، بل هو الخضوع؛ خضوع المغلوب للغالب.
أما الصلح فيكون عن قوة.
وهناك حديث - الله أعلم إسناده - ولكنه يمكن أن يلقي الضوء على كثير من التساؤلات التي ترِد في الأحاديث الصحيحة، سأحاول أن أضعه إن شاء الله، إذا تيسر لي الأمر، ولكن خلاصته أن الصلح بين الروم والمسلمين سيكون عن قوة من المسلمين وظهورهم على الروم، وأن ملك الروم هو الذي يرغب في الصلح إلى المهدي، فيوغر ذلك صدور الروم ويكتمون الغيظ، وهذا الغيظ أخي الكريم، يفسر سبب إقدام الرومي على رفع الصليب، وقوله غلب الصليب إلخ...

عبد اللطيف
عبد اللطيف
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  عبد اللطيف الخميس فبراير 26, 2015 6:18 pm

أبشر أبا فارس؛ وجدت الحديث:

قال بدر الدين العيني الحنفي في عمدة القاري شرح صحيح البخاري:
”وروى ابن دحية من حديث حذيفة مرفوعا أن الله تعالى يرسل ملك الروم وهو الخامس من أولاد هرقل يقال له صمارة فيرغب إلى المهدي في الصلح وذلك لظهور المسلمين على المشركين فيصالحه إلى سبعة أعوام فيضع عليهم الجزية عن يد وهم صاغرون (التوبة 92) ولا يبقى لرومي حرمة ويكسر لهم الصليب ثم يرجع المسلمون إلى دمشق فإذا هم كذلك إذا رجل من الروم قد التفت فرأى أبناء الروم وبناتهم في القيود فرفع الصليب ورفع صوته وقال ألا من كان يعبد الصليب فلينصره فيقوم إليه رجل من المسلمين فيكسر الصليب ويقول الله أغلب وأعز فحينئذ يغدرون وهم أولى بالغدر فيجتمع عند ذلك ملوك الروم خفية فيأتون إلى بلاد المسلمين وهم على غفلة مقيمين على الصلح فيأتون إلى أنطاكية في اثني عشر ألف راية تحت كل راية اثني عشر ألفا فعند ذلك يبعث المهدي إلى أهل الشام والحجاز والكوفة والبصرة والعراق يستنصر بهم فيبعث إليه أهل الشرق أنه قد جاءنا عدو من أهل خراسان شغلنا عنك فيأتي إليه بعض أهل الكوفة والبصرة فيخرج بهم إلى دمشق وقد مكث الروم فيها أربعين يوما يفسدون ويقتلون فينزل الله صبره على المسلمين فيخرجون إليهم فيشتد الحرب بينهم ويستشهد من المسلمين خلق كثير فيا لها من وقعة ومقتلة ما أعظمها وأعظم هولها ويرتد من العرب يومئذ أربع قبائل سليم وفهد وغسان وطي فيلحقون بالروم ثم إن الله ينزل الصبر والنصر والظفر على المؤمنين ويغضب على الكافرين فعصابة المسلمين يومئذ خير خلق الله تعالى والمخلصين من عباده وليس فيهم مارد ولا مارق ولا شارد ولا مرتاب ولا منافق ثم إن المسلمين يدخلون إلى بلاد الروم ويكبرون على المدائن والحصون فتقع أسوارها بقدرة الله تعالى فيدخلون المدائن والحصون ويغنمون الأموال ويسبون النساء والأطفال وتكون أيام المهدي أربعين سنة عشر منها بالمغرب واثني عشر سنة بالمدينة واثني عشر سنة بالكوفة وستة بمكة وتكون منيته فجاءة“
عبد اللطيف
عبد اللطيف
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 204
تاريخ التسجيل : 27/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  حامل اللواء الخميس فبراير 26, 2015 7:18 pm

الخامس من أولاد هرقل??????????????!!!!!!!!!!!! هرقل 575 - 11 فبراير 641)،
يعني أننا تجاوزنا مرحلة المهدي بقرون و قلت لكم نحن في زمن الشر أتمنى أن أكون مخطأ

حامل اللواء
حامل اللواء
اللهم جنبنا الفتن

عدد المساهمات : 512
تاريخ التسجيل : 07/01/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  حائر الخميس فبراير 26, 2015 8:06 pm

عبد اللطيف كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أبا فارس.
أظن والله أعلم، أننا ما زلنا بعيدين عن هذا الأمر.
فالأمر بيننا وبين الروم أبعد ما يكون من الصلح، بل هو الخضوع؛ خضوع المغلوب للغالب.
أما الصلح فيكون عن قوة.
وهناك حديث - الله أعلم إسناده - ولكنه يمكن أن يلقي الضوء على كثير من التساؤلات التي ترِد في الأحاديث الصحيحة، سأحاول أن أضعه إن شاء الله، إذا تيسر لي الأمر، ولكن خلاصته أن الصلح بين الروم والمسلمين سيكون عن قوة من المسلمين وظهورهم على الروم، وأن ملك الروم هو الذي يرغب في الصلح إلى المهدي، فيوغر ذلك صدور الروم ويكتمون الغيظ، وهذا الغيظ أخي الكريم، يفسر سبب إقدام الرومي على رفع الصليب، وقوله غلب الصليب إلخ...


صحيح وبارك الله فيك ونفع بك
حائر
حائر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  ابو فارس الخميس فبراير 26, 2015 8:13 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي عبداللطيف

اشكرك على الاضافة القيمة والقيمة جدا والحق يقال اني اول مرة اسمع بهذا الحديث وقمت ببحث سريع عنه فلم اجد

الان ساقوم الى بعض الاعمال لدي وساعود لاحقا إن شاء الله ولكني كرهت ان امر على الموضوع بدون اشكرك واعلق على مشاركتك

ساعود لاحقاً ان شاء الله ونتناقش في هذا الامر وساحاول البحث عن تخريج الحديث وارجوا اذا كان لديك متسع من الوقت ووجدت شيئاً عن تخريج الحديث ان تأي به مشكوراً



والشكر للأخوان حامل اللواء وحائر على مرورهم الكريم

في أمان الله إلى لقاء قريب إن شاء الله

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  ابو فارس الخميس فبراير 26, 2015 8:25 pm



عدوا من ورائكم , وكلمة ( وَراء ) هي( ظَرْفُ مَكَانٍ ) وتعني (الوَرَاءُ) كلُّ ما استتر عنك سواء أكان خلفًا أم قدّامًا

ولاينطبق هذا الوصف الدقيق الا على هذا التنظيم اللذي تستر بلباس الإسلام وتستر بلباس التقوى وهو يمرق منها كما يمرق السهم من الرمية وظلل شباب الامه المغرر بهم وبسحر كلامة الذي ياخذ من كلام خير البريه , وكلام خير البريه هو خير كلام الناس في زمنهم كقولهم (سنقيم الخلافة - سننتصر للإسلام) الا ان اقوالهم لا تتطابق افعالهم

والله اعلم
استاذنكم الان

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  yahya3 الخميس فبراير 26, 2015 8:37 pm

بالله قل خيرا او اصمت
هل الرسول يقصد بمن رضي بالربا بنكا
ورضي الغرب واليا
وحارب المسلمين شرقا وغرب وخذلهم شمالا وجنوبا
ام يقصد اولئك الثله المجاهده التي لاتخاف في الله لومة لائم!
فحذر ان يوديك معتقدك الى المهالك
yahya3
yahya3
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1450
تاريخ التسجيل : 31/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  ابو فارس الجمعة فبراير 27, 2015 12:00 am

yahya3 كتب:بالله قل خيرا او اصمت
هل الرسول يقصد بمن رضي بالربا بنكا
ورضي الغرب واليا
وحارب المسلمين شرقا وغرب وخذلهم شمالا وجنوبا
ام يقصد اولئك الثله المجاهده التي لاتخاف في الله لومة لائم!
فحذر ان يوديك معتقدك الى المهالك

وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا










.


عدل سابقا من قبل ابو فارس في الجمعة فبراير 27, 2015 12:17 am عدل 1 مرات

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  ابو فارس الجمعة فبراير 27, 2015 12:16 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد البحث والتقصي والسؤال

لم اجد ما صح في الحديث الذي وضعته اخي الكريم عبداللطيف كما اني لم اجده في كتب الصحاح الستة  الا اني وجدت الحديث في كتاب عمدة القاري شرح صحيح البخاري للمؤلف بدر الدين العيني الحنفي

رغم ان الحديث غير مذكور في صحيح البخاري ولم اجده في الاحاديث التي صححها البخاري ولم يضعها في كتابة صحيح البخاري

وهنا لا أملك الا أن اضع علامات استفهام وارجوا ان يفيدنا احد الاخوة المطلعين ولهم دراية بعلم الحديث

---------------------------------------------

كما وجدت حديث فيه طول قريب من هذا الحديث وله تخريج وهو كالتالي :

عن عتاب بن هارون قال حدثنا الفضل بن عبيد الله قال حدثنا عبدالصمد بن محمد الهمداني قال حدثنا أحمد بن سنان القلانسي بحلب قال حدثنا عبدالوهاب الخزاز أبو أحمد الرقي قال حدثنا سلمة بن ثابت عن عبد الرحمن عن سفيان عن قيس بن مسلم عن ربعي بن حراش عن حذيفة قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تكون وقعة بالزوراء قالوا : يا رسول الله وما الزوراء؟ قال : مدينة بالمشرق بين أنهار يسكنها شرار خلق الله وجبابرة من أمتي تقذف بأربعة أصناف من العذاب بالسيف وخسف وقذف ومسخ , وقال صلى الله عليه وسلم: إذا خرجت السودان طلبت العرب ينكشفون حتى يلحقوا ببطن الأرض أو قال ببطن الأردن فبينما هم كذلك إذ خرج السفياني في ستين وثلاثمائة راكب حتى يأتي دمشق ؛ فلا يأتي عليه شهر حتى يبايعه من كلب ثلاثون ألفا فيبعث جيشا إلى العراق فيقتل بالزوراء مائة ألف وينحدرون إلى الكوفة فينهبونها فعند ذلك تخرج دابة من المشرق يقودها رجل من بني تميم يقال له شعيب بن صالح فيستنقذ ما في أيديهم من سبي أهل الكوفة , ويقتلهم, ويخرج جيش آخر من جيوش السفياني إلى المدينة فينهبونها ثلاثة أيام ثم يسيرون إلى مكة حتى إذا كانوا بالبيداء بعث الله عز وجل جبريل عليه السلام ؛ فيقول يا جبريل عذبهم فيضربهم برجله ضربة فيخسف الله عز وجل بهم ؛ فلا يبقى منهم إلا رجلان فيقدمان على السفياني فيخبرانه خسف الجيش فلا يهوله ثم إن رجالا من قريش يهربون إلى قسطنطينية فيبعث السفياني إلى عظيم الروم أن ابعث إلي بهم في المجامع , قال: فيبعث بهم اليه فيضرب أعناقهم على باب المدينة بدمشق. قال حذيفة : حتى إنه يطاف بالمرأة في مسجد دمشق في الثوب على مجلس مجلس حتى تأتي فخذ السفياني فتجلس عليه , وهو في المحراب قاعد فيقوم رجل من المسلمين فيقول : ويحكم أكفرتم بالله بعد إيمانكم إن هذا لا يحل فيقوم فيضرب عنقه في مسجد دمشق , ويقتل كل من شايعه على ذلك فعند ذلك ينادي من السماء مناد أيها الناس إن الله عز وجل قد قطع عنكم مدة الجبارين والمنافقين وأشياعهم وأتباعهم , وولاكم خير أمة محمد صلى الله عليه وسلم فالحقوا به بمكة ؛ فإنه المهدي واسمه أحمد بن عبدالله قال حذيفة : فقام عمران بن الحصين الخزاعي فقال : يا رسول الله كيف لنا بهذا حتى نعرفه؟ فقال: هو رجل من ولد كنانة من رجال بني إسرائيل عليه عباءتان قطوانيتان كأن وجهه الكوكب الدري في اللون في خده الأيمن خال أسود بين أربعين سنة ؛ فيخرج الأبدال من الشام وأشباههم , ويخرج إليه النجباء من مصر , وعصائب أهل المشرق, وأشباههم حتى يأتوا مكة فيبايع له بين زمزم والمقام ثم يخرج متوجها الى الشام وجبريل على مقدمته وميكائيل على ساقته يفرح به أهل السماء وأهل الأرض والطير والوحوش والحيتان في البحر , وتزيد المياه في دولته وتمد الأنهار وتضعف الأرض أكلها وتستخرج الكنوز فيقدم الشام فيذبح السفياني تحت الشجرة التي أغصانها إلى بحيرة طبرية , ويقتل كلبا . قال : حذيفة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فالخائب من خاب يوم كلب ولو بعقال . قال حذيفة: يا رسول الله , وكيف يحل قتالهم وهم موحدون؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا حذيفة هم يومئذ على ردة يزعمون أن الخمر حلال ولا يصلون , ويسير المهدي حتى يأتي دمشق ومن معه من المسلمين فيبعث الله عزو وجل عليهم الروم وهو الخامس من آل هرقل يقال له طبارة وهو صاحب الملاحم فتصالحونهم سبع سنين حتى تغزوا أنتم وهم عدوا خلفهم وتغنمون وتسلمون أنتم وهم جميعا فتنزلون بمرج ذي تلول فبينما الناس كذلك انبعث رجل من الروم فقال : غلب الصليب . فيقوم رجل من المسلمين إلى الصليب فيكسره , ويقول الله الغالب . قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : فعند ذلك يغدرون وهم أولى بالغدر , وتستشهد تلك العصابة فلا يفلت منهم أحد فعند ذلك ما يجمعون لكم للملحمة كحمل امرأة فيخرجون عليكم في ثماني غياية تحت كل غياية اثنا عشر ألفا حتى يحلوا بعمق أنطاكية فلا يبقى بالحيرة ولا بالشام نصراني إلا رفع الصليب , وقال: ألا من كان بأرض نصرانية فلينصرها اليوم فيسير إمامكم , ومن معه من المسلمين من دمشق حتى يحل بعمق أنطاكية فيبعث إمامكم إلى أهل الشام أعينوني ويبعث إلى أهل المشرق أنه كان قد جاءنا عدو من سبعون أميرا نورهم يبلغ إلى السماء . قال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفضل الشهداء شهداء أمتي شهداء الأعماق وشهداء الدجال , ويشتعل الحديد بعضه على بعض حتى إن الرجل من المسلمين ليضرب العلج بالسفود من الحديد فيشقه ويقطعه باثنين وعليه درع فتقتلونهم مقتلة حتى يخوض الخيل في الدم؛ فعند ذلك يغضب الله تبارك وتعالى عليهم فيطعن بالرمح النافذ , ويضرب بالسيف القاطع , ويرمي بالقوس التي خراسان على ساحل الفرات فيقاتلون ذلك العدو أربعين صباحا قتالا شديدا ثم إن الله عز وجل ينزل النصر على أهل المشرق ؛ فيقتل منهم تسع مائة ألف وتسعة وتسعون ألفا , وينكشف بقيتهم من قبورهم ذلك فيقوم مناد في المشرق: يا أيها الناس ادخلوا الشام فإنها معقل المسلمين وإمامكم بها . قال حذيفة : فخير مال المسلمين يومئذ رواحل يرحل عليها إلى الشام , وأحمرة ينقل عليها حتى يلحق بدمشق, ويبعث إمامهم إلى اليمن أعينوني فيقبل سبعون ألفا من اليمن على قلائص عدن حمائل سيوفهم المسد يقولون : نحن عباد الله حقا حقا لا نريد عطاء ولا رزقا حتى يأتوا المهدي بعمق أنطاكية فيقتتل الروم والمسلمون قتالا شديدا فيستشهد من المسلمين ثلاثون ألفا يقتل لا تخطيء فلا رومي يسمع ذلك اليوم , وتسيرون قدما قدما فلأنتم يومئذ خيار عباد الله عز وجل ليس منكم يومئذ زان ولا غال ولا سارق . قال حذيقة : أخبرنا أنه ليس أحد من ولد آدم إلا وقد أثم بذنب إلا يحيى بن زكريا فإنه لم يخطىء. قال : فقال: إن الله عز وجل من عليكم بتوبة تطهركم من الذنوب كما يطهر الثوب النقي من الدنس لا تمرون بحصن في أرض الروم فتكبرون عليه إلا خر حائطه فتقلتون مقاتلته حتى تدخلوا مدنية الكفر القسطنطينية فتكبرون عليها أربع تكبيرات فيسقط حائطها. قال حذيفة : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله عز وجل يهلك قسطنطينية ورومية فتدخلونها فتقتلون بها أربع مائة ألف وتستخرجون منها كنوزا كثيرة ذهبا وكنوز جوهر البلاط . قيل يا رسول الله وما دار البلاط؟ قال : دار الملك ثم تقيمون بها سنة تبنون المساجد ثم ترتحلون منها حتى تأتوا مدينة يقال لها قددمارية فبينا أنتم فيها تقتسمون كنوزها إذ سمعتم مناديا ينادي ألا إن الدجال قد خلفكم في أهليكم بالشام فترجعون ؛ فإذا الأمر باطل فعند ذلك تأخذون في إنشاء سفن خشبها من جبل لبنان وحبالها من نخل بيسان فتركبون من مدينة يقال لها عكا في ألف مركب وخمس مائة مركب من ساحل الأردن بالشام , وأنتم يومئذ أربعة أجناد أهل المشرق وأهل المغرب وأهل الشام وأهل الحجاز كأنكم ولد رجل واحد قد أذهب الله عز وجل الشحناء والتباغض من قلوبكم فتسيرون من عكا إلى رومية تسخر لكم الريح كما سخرت لسليمان بن داود حتى تلحقوا برومية فبينما أنتم تحتها معسكرون إذ خرج إليكم راهب من رومية عالم من علمائهم صاحب كتب حتى يدخل عسكركم فيقول: أين إمامكم ؟ فيقال: هذا فيقعد إليه فيسأله عن صفة الجبار تبارك وتعالى وصفة الملائكة وصفة الجنة والنار وصفة آدم وصفة الأنبياء حتى يبلغ إلى موسى وعيسى فيقولو : أشهد أن دينكم دين الله ودين أنبيائه لم يرض دينا غيره , ويسأل هل يأكل أهل الجنة ويشربون ؟ فيقول: نعم . فيخر الراهب ساجدا ساعة ثم يقول : ما ديني غيره, وهذا دين موسى والله عز وجل أنزله على موسى وعيسى , وأن صفة نبيكم عندنا في الإنجيل البرقليط صاحب الجمل الأحمر , وأنتم أصحاب هذه المدينة فدعوني فأدخل إليهم فأدعوهم ؛ فإن العذاب قد أظلهم فيدخل فيتوسط المدينة فيصيح يا أهل رومية جاءكم ولد إسماعيل بن إبراهيم الذين تجدونهم في التوراة والإنجيل نبيهم صاحب الجمل الآحمر فأجيبوهم وأطيعون ؛ فيثبون إليه فيقتلونه فيبعث الله عز وجل إليهم نارا من السماء كأنها عمود حتى تتوسط المدينة فيقوم إمام المسلمين فيقول : يا أيها الناس إن الراهب قد استشهد . قال حذيفة : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يبعث ذلك الراهب فئة وحده . ثم يكبرون عليها أربع تكبيرات فيسقط حائطها , وإنما سميت رومية لأنها كرمانة مكتنزة من الخلق فيقتلون بها ستمائة ألف ويستخرجون منها حلي بيت المقدس , والتابوت الذي فيه السكينة, ومائدة بني إسرائيل , ورضراضة الألواح , وعصا موسى , ومنبر سليمان , وقفيزان من المن الذي أنزل علي بني إسرائيل أشد بياضا من اللبن. قال حذيفة: قلت يا رسول الله : كيف وصلوا إلى هذا ؟ قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن بني إسرائيل لما اعتدوا وقتلوا الأنبياء بعث الله عز وجل بخت نصر فقتل بها سبعين ألفا ثم إن الله تعالى رحمهم فأوحى الله عز وجل إلى ملك من ملوك فارس مؤمن أن سر إلى عبادي بني إسرائيل فاستنقذهم من بخت نصر فاستنقذهم وردهم إلى بيت المقدس . قال : فأتوا بيت المقدس مطيعين له أربعين سنة ثم إنهم يعودون فذلك قوله عز وجل في القرآن :{ وإن عدتم عدنا } إن عدتم في المعاصي عدنا عليكم بشر من العذاب فعادوا فسلط عليهم طياليس ملك رومية فسباهم , واستخرج حلي بيت المقدس والتابوت وغيره . فيستخرجونه ويردونه إلى بيت المقدس ثم يسيرون حتى يأتوا مدينة يقال لها القاطع وهي على البحر الذي لا يحمل جارية يعني السفن. قيل: يا رسول الله ولم لا يحمل جارية؟ قال : لأنه ليس له قعر , وإن ما ترون من خلجان ذلك البحر جعله الله عز وجل منافع لبني آدم لها قعور فهي تحمل السفن. قال حذيفة فقال عبدالله بن سلام : والذي بعثك بالحق إن صفة هذه المدينة في التوارة طولها ألف ميل , وهي تسمى في الإنجيل فرعا أو قرعا طولها ألف ميل وعرضها خمسمائة ميل. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لها ستون وثلثمائة باب يخرج من كل باب منها مائة ألف مقاتل فيكبرون عليها أربع تكبيرات فيسقط حائطها فيغنمون ما فيها ثم تقيمون فيها سبع سنين ثم تقفلون منها إلى بيت المقدس فيبلغكم أن الدجال قد خرج من يهودية أصبهان إحدى عينيه ممزوجة بالدم , والأخرى كأنها لم لق يتناول الطير من الهواء له ثلاث صيحات يسمعهن أهل المشرق وأهل المغرب يركب حمارا أبتر بين أذنيه أربعون ذراعا يستظل تحت أذنيه سبعون ألفا يتبعه سبعون ألفا من اليهود عليهم التيجان ؛ فإذا كان يوم الجمعة من صلاة الغداة , وقد أقيمت الصلاة فالتفت المهدي فإذا هو بعيسى بن مريم قد نزل من السماء في ثوبين كأنما يقطر من رأسه الماء . فقال أبوهريرة: إذا أقوم إليه يا رسول الله فأعانقه. فقال : يا أبا هريرة إن خرجته هذه ليست كخرجته الأولى تلقى عليه مهابة كمهابة الموت يبشر أقواما بدرجات من الجنة , فيقول له الإمام تقدم فصل بالناس ؛ فيقول له عيسى : إنما اقيمت الصلاة لك فيصلى عيسى خلفه . قال حذيفة : وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قد أفلحت أمة أنا أولها وعيسى آخرها . قال ويقبل الدجال ومعه أنهار وثمار يأمر السماء أن تمطر فتمطر ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت معه جبل من ثريد فيه ينابيع السمن ومن فتنته أن يمر بأعرابي قد هلك أبوه وأمه فيقول : أرأيت إن بعثت أباك وأمك تشهد أني ربك؟ قال: فيقول : بلى قال : فيقول لشيطانين: فتحولان واحد أبوه وآخر أمه . فيقولان : يا بني اتبعه فإنه ربك يطأ الأرض جميعا إلا مكة والمدينة وبيت المقدس فيقتله عيسى بن مريم بمدينة يقال لها لد بأرض فلسطين . قال: فعند ذلك خروج يأجوج ومأجوج. قال : فيوحى الله عز وجل إلي عيسى عليه من ربه السلام أحرز عبادي بالطور طور سنين . قال حذيفة : قلت: يا رسول الله وما ياجوة وماجوة ؟ قال: يأجوج أمة ومأجوج أمة كل أمة أربع مائة ألف أمة لا يموت الرجل منهم حتى ينظر إلى ألف عين تطرف بين يديه من صلبه . قال: قلت : يا رسول الله صف لنا يأجوج ومأجوج ؟ قال : هم ثلاثة أصناف صنف منهم أمثال الأرز الطوال وصنف آخر منهم عرضه وطوله سواء عشرون ومائة ذراع في مائة وعشرين ذراعا , وهم الذين لا يقوم لهم الحديد , وصنف يفترش إحدى أذنيه ويلتحف بالأخرى . قال حذيفة : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يكون جمع منهم بالشام وساقتهم بخراسان يشربون أنهار المشرق حتى تيبس فيحلون ببيت المقدس , وعيسى والمسلمون بالطور فيبعث عيسى طليعة يشرفون على بيت المقدس فيرجعون إليه فيخبرونه أنه ليس ترى الأرض من كثرتهم . قال: ثم إن عيسى يرفع يديه إلى السماء فيرفع المؤمنون معه فيدعو الله عز وجل ويؤمن المؤمنون فيبعث الله تعالى عليهم دودا يقال النغف فيدخل في مناخرهم حتى يدخل في الدماغ فيصبحون أمواتا. قال: فيبعث الله عز وجل عليهم مطر وابلا أربعين صباحا فيغرقهم في البحر فيرجع عيسى إلى بيت لمقدس والمؤمنون معه فعند ذلك يظهر الدخان . قال : قلت : يا رسول الله وما آية الدخان ؟ قال : يسمع له ثلاث صيحات ودخان يملأ ما بين المشرق والمغرب ؛ فأما المؤمن فتصيبه زكمة, وأما الكافر فيصير مثل السكران يدخل في منخريه وأذنيه وفيه ودبره , وخسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب , وخروج الدابة .قال: قلت: يا رسول الله وما الدابة؟ قال : ذات وبر وريش عظمها ستون ميلا ليس يدركها طالب , ولا يفوتها هارب تسم الناس مؤمنا وكافرا ؛ فأما المؤمن فتترك ووجهه كالكوكب الدري وتكتب بين عينيه مؤمن , وأما الكافر فتنكت بين عينيه نكتة سوداءوتكتب بين عينيه كافر , ونار من بحرعدن تسوق الناس إلى المحشر , وطلوع الشمس من مغربها يكون طول تلك الليلة ثلاث ليا لا يعرفها إلا الموحدون أهل القرآن يقوم أحدهم فيقرأ أجزاءه فيقول قد عجلت الليلة فيضع رأسه فيرقد رقدة ثم يهب من نومه فيسير بعضهم إلى بعض فيقولون: هل أنكرتم ما أنكرنا؟ فيقول : بعضهم لبعض غدا تطلع الشمس من مغربها ؛ فإذا طلعت من مغربها فعند ذلك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا . قال: فيمكث عيسى بن مريم صلوات الله عليه أربعين سنة . قال: ثم يبعث الله عز وجل ريحا من قبل مكة ساكنة تقبض روح ابن مريم وأرواح المؤمنين معه , ويبقى سائر الخلق لا يعرفون ربا , ولا يشكرون شكرا فيمكثون ما شاء الله فتقوم عليهم الساعة وهم شرار الخلق .
السنن الواردة في الفتن(1090)
عبد الصمد ليس بالقوي له ترجمة في اللسان والفضل إن كان هو الحميري فهو متهم بالكذب وإن كان اليشكري فهو ضعيف .
وعتاب لم أجد له ترجمة وكذا أحمد بن سنان وعبد الوهاب وسلمة .


والله اعلم عن صحة هذه الاحاديث وارجو من لدية فائده ان يقدمها لنا

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  أمير برقا المقاطي الجمعة فبراير 27, 2015 4:37 am

الله اعلم

أمير برقا المقاطي
وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين

عدد المساهمات : 802
تاريخ التسجيل : 22/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  palestine lover الأحد مارس 01, 2015 1:54 pm

فتنصرون وتغنمون وتسلمون ، ثم ترجعون ، حتى تنزلوا بمرج ذي تلول
ما هي الغنيمة التي سيكسبها الروم والمسلمون من محاربة ما تظن أنهم العدو ( الدولة الإسلامية )
أنت تعلم الروم ماذا يملكون من عدة وعتاد لذا لا يستو أن يعد ما هو بحوزة ( الدولة الإسلامية ) بالغنيمة نسبةً لما يملك الغرب والعرب .
أظن والله أعلم العدو دولة تملك ما يستحق أن يسمى بالغنيمة .
وكلمة ثم ترجعون تعني أن هذا العدو المقصود ليس من نفس المنطقة أو المكان لأن المعلوم مرج ذو تلول يقع بالشام والله أعلم .
والدولة الإسلامية موجودة بالشام أصلاً فكيف يصح قول ثم ترجعون ؟!!!
والله تعالى أعلم

palestine lover
ضيف كريم

عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 04/08/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  أسير_البلاء الأحد مارس 01, 2015 2:53 pm

يا اغبى اغبياء البشر

قال وقالوا ..... وقالوا وقلنا ..... ما مصدر هذه الروايات المضحكة ومتى كان يُعتد فيها اصلاً ؟ وأين المراجع؟ تكتبون ثرثرات بلا برهانٍ ولا دليل، وتصدِّقون القال والقيل، وتلهثون خلف الثرثرات كما يلهث الفيل

اخترعتم روايات وكنتم اول من صدَّقها، ونسيتم كتاب الله وسنة رسوله وذهبتم تركضون وراء كذب المخطوطات والروايات والدردشات والاكاذيب

اتقوا الله، فوالله لو ظهر فيكم الف مصلحٍ لما أصلحكم وأنتم بهذه العقلية العوجاء والبصيرة المظلمة المعمية

أصلحوا انفسكم تُصلَح امتكم ايها الفاشلون، واقرأوا كتاب ربكم تهتدون، واصغوا الى نبيكم تعقِلون

أسير_البلاء
موقوووووووف

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 27/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  ابو فارس الأحد مارس 01, 2015 3:31 pm

palestine lover كتب:فتنصرون وتغنمون وتسلمون ، ثم ترجعون ، حتى تنزلوا بمرج ذي تلول
ما هي الغنيمة التي سيكسبها الروم والمسلمون من محاربة ما تظن أنهم العدو ( الدولة الإسلامية )
أنت تعلم الروم ماذا يملكون من عدة وعتاد لذا لا يستو أن يعد ما هو بحوزة ( الدولة الإسلامية ) بالغنيمة نسبةً لما يملك الغرب والعرب .
أظن والله أعلم العدو دولة تملك ما يستحق أن يسمى بالغنيمة .
وكلمة ثم ترجعون تعني أن هذا العدو المقصود ليس من نفس المنطقة أو المكان لأن المعلوم مرج ذو تلول يقع بالشام والله أعلم .
والدولة الإسلامية موجودة بالشام أصلاً فكيف يصح قول ثم ترجعون ؟!!!
والله تعالى أعلم

بارك الله فيك

قد اختلف معك وقد اتفق وفي الاول والاخير هو اجتهاد مني واجتهاد منك

ووجهة نظرك حول الغنيمة معتبرة اما وجهة نظري فداعش تسيطر على أهم منابع النفط في سوريا والعراق وهي اثمن غنيمة في الوقت الحالي

والله اعلم

وشاكر ومقدر مروك الكريم


عدل سابقا من قبل ابو فارس في الأحد مارس 01, 2015 3:50 pm عدل 1 مرات

ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  ابو فارس الأحد مارس 01, 2015 3:49 pm

أسير_البلاء كتب:يا اغبى اغبياء البشر

قال وقالوا ..... وقالوا وقلنا ..... ما مصدر هذه الروايات المضحكة ومتى كان يُعتد فيها اصلاً ؟ وأين المراجع؟ تكتبون ثرثرات بلا برهانٍ ولا دليل، وتصدِّقون القال والقيل، وتلهثون خلف الثرثرات كما يلهث الفيل

اخترعتم روايات وكنتم اول من صدَّقها، ونسيتم كتاب الله وسنة رسوله وذهبتم تركضون وراء كذب المخطوطات والروايات والدردشات والاكاذيب

اتقوا الله، فوالله لو ظهر فيكم الف مصلحٍ لما أصلحكم وأنتم بهذه العقلية العوجاء والبصيرة المظلمة المعمية

أصلحوا انفسكم تُصلَح امتكم ايها الفاشلون، واقرأوا كتاب ربكم تهتدون، واصغوا الى نبيكم تعقِلون

اولا تكلم بأدب

ثانيا الحديث اللذي ذكرته في اول الموضوع هو حديث صحيح من جميع الأوجه وذكرة ابو داواد (في سنن ابو داواد) وهو احد الصحاح السته التي نأخذ منها سنة نبينا محمد صلى الله عليهم وسلم وهي كالتالي :
صحيح البخاري, صحيح مسلم . سنن النسائي . سنن أبو داود . سنن الترمذي . سنن ابن ماجه


وانت تقول نسيتم سنة رسولة بينما الحديث في اول الموضوع هو حديث صحيح

اما الحديث الاخر (الطويل) اللذي تناقشت فيه مع الاخ عبد اللطيف

فهو حديث تناقشنا حول صحته من عدمها وعندما لم نجد شيئ حول صحة هذا الحديث توقفنا عن النقاش فيه

لذلك حتى لا تقع في موقف محرج مرة اخرى وأن تضع نفسك في احد موقفين إما غبي وإما جاهل لانك لم تقرأ الحديث الأول وذهبت لتتكلم مباشرة عن الحديث الاخر (الطويل) ولم تنتبه لمشاركتي في الحديث الطويل بأني أرى الحديث غير صحيح بل وكتبت في اخر مشاركتي التالي (والله اعلم عن صحة هذه الاحاديث وارجو من لدية فائده ان يقدمها لنا) لاني ابحث عن الحقيقة

اما انت ومنهم على شاكلتك فتحبثون عن الإعتراض والاعتراض ثم الاعتراض ولا تبحثون عن الحقيقة ولا تهتمون لأمر النقاش والنقاش اصلا لا تعترفون به والدليل انك كتبت في اول مشاركتك (يا اغبى اغبياء البشر) ودخلت بالعرض كما يقولون بدون ان تفهم الموضوع اصلا وبدون ان تفهم فيما يدور النقاش اساساً

انصحك وانصح الجميع وانصح نفسي قبلكم ان يبحث الشخص عن العلم والمعرفه والمواضيع التي نطرحها تبقى للنقاش من اجل الاستزاده في العلم اما من يبحث عن تصيد الاخطاء وعن البحث عن المهاترات في المواضيع فهو والله سوف يبقى جاهل وسيبقى في نظر الناس سفيه لا يؤخذ له رأي ولا يؤخذ بكلامه او نقاشة



ابو فارس
موقوووووووف

عدد المساهمات : 532
تاريخ التسجيل : 19/09/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش Empty رد: حديث عدوا من ورائكم وعلاقته بداعش

مُساهمة  أسير_البلاء الإثنين مارس 02, 2015 6:22 am

ابو فارس كتب:
أسير_البلاء كتب:يا اغبى اغبياء البشر

قال وقالوا ..... وقالوا وقلنا ..... ما مصدر هذه الروايات المضحكة ومتى كان يُعتد فيها اصلاً ؟ وأين المراجع؟ تكتبون ثرثرات بلا برهانٍ ولا دليل، وتصدِّقون القال والقيل، وتلهثون خلف الثرثرات كما يلهث الفيل

اخترعتم روايات وكنتم اول من صدَّقها، ونسيتم كتاب الله وسنة رسوله وذهبتم تركضون وراء كذب المخطوطات والروايات والدردشات والاكاذيب

اتقوا الله، فوالله لو ظهر فيكم الف مصلحٍ لما أصلحكم وأنتم بهذه العقلية العوجاء والبصيرة المظلمة المعمية

أصلحوا انفسكم تُصلَح امتكم ايها الفاشلون، واقرأوا كتاب ربكم تهتدون، واصغوا الى نبيكم تعقِلون

اولا تكلم بأدب

ثانيا الحديث اللذي ذكرته في اول الموضوع هو حديث صحيح من جميع الأوجه وذكرة ابو داواد (في سنن ابو داواد) وهو احد الصحاح السته التي نأخذ منها سنة نبينا محمد صلى الله عليهم وسلم وهي كالتالي :
صحيح البخاري, صحيح مسلم . سنن النسائي . سنن أبو داود . سنن الترمذي . سنن ابن ماجه


وانت تقول نسيتم سنة رسولة بينما الحديث في اول الموضوع هو حديث صحيح

اما الحديث الاخر (الطويل) اللذي تناقشت فيه مع الاخ عبد اللطيف

فهو حديث تناقشنا حول صحته من عدمها وعندما لم نجد شيئ حول صحة هذا الحديث توقفنا عن النقاش فيه

لذلك حتى لا تقع في موقف محرج مرة اخرى وأن تضع نفسك في احد موقفين إما غبي وإما  جاهل لانك لم تقرأ الحديث الأول وذهبت لتتكلم مباشرة عن الحديث الاخر (الطويل) ولم تنتبه لمشاركتي في الحديث الطويل  بأني أرى الحديث غير صحيح بل وكتبت في اخر مشاركتي التالي (والله اعلم عن صحة هذه الاحاديث وارجو من لدية فائده ان يقدمها لنا) لاني ابحث عن الحقيقة

اما انت ومنهم على شاكلتك فتحبثون عن الإعتراض والاعتراض ثم الاعتراض ولا تبحثون عن الحقيقة ولا تهتمون لأمر النقاش والنقاش اصلا لا تعترفون به والدليل انك كتبت في اول مشاركتك (يا اغبى اغبياء البشر) ودخلت بالعرض كما يقولون بدون ان تفهم الموضوع اصلا وبدون ان تفهم فيما يدور النقاش اساساً

انصحك وانصح الجميع وانصح نفسي قبلكم ان يبحث الشخص عن العلم والمعرفه والمواضيع التي نطرحها تبقى للنقاش من اجل الاستزاده في العلم اما من يبحث عن تصيد الاخطاء وعن البحث عن المهاترات في المواضيع فهو والله سوف يبقى جاهل وسيبقى في نظر الناس سفيه لا يؤخذ له رأي ولا يؤخذ بكلامه او نقاشة



لا زال الغباء يسيطر عليك اتدري لماذا؟ انا اجيبك هنا واثبتها لك:

قال تعالى (ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم) الم تقراء هذه الاية من قبل؟ الم تفهم ان من معانيها ان احوال اي قوم مستحيل ان تتغير حتى يغيروا ما بانفسهم ويعملوا على اصلاح انفسهم؟ اما حضرتك كما هو حال الاخرين تبحثون خلف خرافة ان شخص واحد سياتي ويصلِح قلوبكم واحوالكم ودينكم ودنياكم كما لو كان ربكم واكثر من ذلك. 

الشيخ سلمان العودة صرَّح على اليوتيوب ان كل روايات المهدي واحاديثه منكرة وباطلة ولم يصح منها شيء. العقل والمنطق لا يقبلها ولا يمكن ان يتحقق منها شيء. الاحاديث كانت تتكلم عن حاكم يحكم جزيرة العرب تتحقق فيه اهم الصفات التالية (بدون الاماذيب التي تمت اضافتها) وهي:

- يحكم بالعدل
-يستخرج كنوز الارض والتي هي النفط
- يوحد قبايل الجزيرة في الحجاز و مكة وما حولها
- يستتب الامان على زمنه ويحج الناس الى بيت الله بامان
- يقاتل الترك (العثمانيين) الذين نزلوا في الجزيرة، و في رواية اسمهم اخوان الترك
- يعم خير على الارض بسبب انجازاته ويتمنى الناس ان يكونوا من دولته كي ينالهم نصيب من الخير
- يفيض المال على زمانه على غير المعتاد 

الم تفكَّروا يوماً ايها الاغبياء من هو هذا الحاكم العادل الذي توفرت فيه كل هذه الصفات التي لم تتوفر في غيره؟ انه الملك عبدالعزيز ال سعود موءسس المملكة العربية السعودية 

اذهب واقرء التاريخ بدل سفاهات الانجرار وراء القال والقيل فالحق واضح لمنكم تصرون ان تبقوا عمياناً

تبحثون عن مهدي من اجل ماذا؟ ليصلح لكم ماذا؟ ليستخرج خيرات النفط مرة اخرى ام ماذا؟ ليفيض بالمال فوق المال الحالي لماذا؟ 

اقروء التاريخ وكفاكم نبش في الزوايا التي تحشرون انفسكم فيها بدون مخرج

أسير_البلاء
موقوووووووف

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 27/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى