ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم القديمة والحديثة ..

.. ونسعد بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

بالخرائط..أثريون إسرائيليون يبحثون داخل سيناء عن "الجبل المقدس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بالخرائط..أثريون إسرائيليون يبحثون داخل سيناء عن "الجبل المقدس"

مُساهمة من طرف عبد الوهاب في الأربعاء يونيو 04, 2014 12:29 pm

بالخرائط..أثريون إسرائيليون يبحثون داخل سيناء عن "الجبل المقدس"

الأربعاء، 4 يونيو 2014 - 04:42
جبال سيناء جبال سيناء

كتب هاشم الفخرانى

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن قيام وفد من علماء الآثار الإسرائيليين بزيارة شبه جزيرة سيناء بداية العام الجارى من أجل البحث عن جبل سيناء المقدس الذى نزلت عليه الوصايا العشر على النبى موسى عليه السلام.

وذكرت الصحيفة أن قدسية هذا الجبل المذكور فى التوراة باسم جبل سيناء تتمثل فى أن بنى إسرائيل انتظروا موسى عندما صعد الجبل لتلقى الألواح المكتوب فيها الوصايا العشر فى أربعين يوما وليلة.

وأوضحت الصحيفة أنه حتى الآن لم يتم تحديد مكان الجبل الذى يعد قبلة بنى إسرائيل، مشيرة إلى أن هناك 7 أماكن يحتمل أن يكون جبل سيناء فيها، ومن بين الأماكن جبل يدعى "سربت الخادم" الذى يقع فى جنوب سيناء بالقرب من قناة السويس.

ويقول عالم الآثار الإسرائيلى تسيفى إيلان، أن هذا الجبل هو الأقرب إلى جبل سيناء المقدس لوجود آثار لعلامات تيه بنى إسرائيل بشبه جزيرة سيناء بالقرب من هذا الجبل، موضحا أنه الجبل الوحيد فى جنوب سيناء الذى عليه آثار لعلامات تيه جماعة موسى، وبه كتابات قديمة باللغة العبرية.

وأوضحت الصحيفة أنه من بين الجبال التى يشتبه بأنه جبل سيناء المقدس جبل يقع فى جنوب سيناء يعرف عند المصريين بجبل موسى، وهو على شكل جبل جرانيتى ويبلغ طوله 2285 مترا، ومن الأمور التى تضفى عليه قدسية هو وجود به صخور تنبت بجوارها النباتات وعلى أعلها توجد أعشاب وتعيش بداخله طيور.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجبل سيطر عليه مسيحيو مصر وبنو بجواره دير أطلق فيما بعد بدير سانت كاترين فى عام 527 قبل الميلاد خلال عصر القيصر يوسطنتينوس الأول.

وبالنسبة للجبال التى على أرض سيناء والتى يشتبه بأنها جبل سيناء المقدس، بينما تطرق العلماء الإسرائيليون إلى أن الجبل يقع فى المملكة العربية السعودية، ومن بين الجبال هو جبيل اللواز بالمملكة العربية السعودية، وهناك أيضا جبل كركوم فى النقب الجنوبى.

_________________
واستمع يوم ينادي المناد من مكان قريب يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج إنا نحن نحيي ونميت وإلينا المصير
avatar
عبد الوهاب
المراسل الإخباري

عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالخرائط..أثريون إسرائيليون يبحثون داخل سيناء عن "الجبل المقدس"

مُساهمة من طرف الهمداني في الأربعاء يونيو 11, 2014 6:11 pm

لو يبحثوا مليون سنة لن يجدوا اي جبل او اي معلم له علاقة بالاربعه المساجد .. والسبب بسيط .. الدجال لا يستطيع دخول قريتين المدينة ومكة .. وفي نفس الوقت لا يستطيع دخول اربعه مساجد .. والسبب ان الاربعه المساجد في هاتين القريتين .. والحليم يفهم بالاشاره ..

وَعَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ - رضي الله عنهما - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" يَبْلُغُ سُلْطَانُهُ (1) كُلَّ مَنْهَلٍ (2) [وفي رواية: يَرِدُ كُلَّ مَاءٍ وَمَنْهَلٍ] , وَلَا يَقْرَبُ أَرْبَعَةَ مَسَاجِدَ: مَسْجِدَ الْحَرَامِ , وَمَسْجِدَ الْمَدِينَةِ , وَالْمَسْجِدَ الْأَقْصَى , وَمَسْجِدَ الطُّورِ

وقال: رسول الله صلى الله عليه وسلم {ليس من بلدٍ إلاَّ سيطؤه الدجَّال إلاَّ مكة والمدينة وليس نقبٌ من أنقابها إلاَّ عليه الملائكة صافّين تحرسها، فينزل بالسبخة فترجف المدينة ثلاث رجفات يخرج إليه منها كلّ كافر ومنافق} (صحيح مسلم

avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالخرائط..أثريون إسرائيليون يبحثون داخل سيناء عن "الجبل المقدس"

مُساهمة من طرف عبد الوهاب في السبت يونيو 14, 2014 5:01 pm

مشروع لكشف معجزات "موسى" بسيناء بتكلفة مليون دولار

السبت، 14 يونيو 2014 - 14:19
سيناء _ أرشيفية سيناء _ أرشيفية

القاهرة (أ ش أ)

طالب الدكتور صفى الدين متولى، رئيس قسم الطاقة الجديدة والمتجددة بوحدة الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية بمركز بحوث الصحراء، وخبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان الدولة، بتبنى مشروع أثرى علمى للكشف عن عيون موسى الحقيقية والجبل المقدس وتيه بنى إسرائيل بسيناء 40 عاما، والذى تبلغ تكلفته مليون دولار ومدة تنفيذه تستغرق 12 شهرا، وسيحقق عائدا سنويًا لا يقل عن مليار دولار ناتج زيارة هذه المواقع والمشروعات الاستثمارية القائمة عليها.

وقال الدكتور ريحان فى تصريح له اليوم، إن أعمال المسح والدراسة الأثرية لمنطقة عيون موسى الحالية، التى تبعد 35 كيلومترا عن نفق أحمد حمدى، أثبتت أن هناك 12 عين ماء تفجرت لبنى إسرائيل، حين استبد بهم العطش بعد قطع مسافة كبيرة من موقع عبورهم عند رأس خليج السويس حتى موقع العيون الحالى، بعد نفاد كل المياه المحمولة من بداية الرحلة.
وأضاف أن العيون كانت بعدد أسباط بنى إسرائيل، وكل سبط ينتمى لابن من أبناء نبى الله يعقوب وهم أخوة يوسف الصديق وعددهم 12، وكانت المياه متفرقة حتى لا يتكالبوا على المياه دفعة واحدة وقد تفجرت العيون فى منطقة صخرية غطتها الرمال حاليا فغطت على العيون.
وتابع أن الدراسات الحديثة التى قام بها العالم فيليب مايرسون أثبتت أن المنطقة من السويس حتى عيون موسى هى منطقة قاحلة جدا وجافة، ما يؤكد أن بنى إسرائيل استبد بهم العطش بعد مرورهم كل هذه المنطقة حتى تفجرت هذه العيون، والمنطقة الآن بها أربع عيون واضحة منها عينان بهما مياه ولكن غير صالحة للشرب وتحتاج إلى تنظيف ومعالجة.. قطر أحد هذه العيون 4 أمتار ولقد اختفت بقية العيون نتيجة تراكم الرمال وتحتاج إلى مسح جيولوجى للمنطقة للوصول لمستوى الصخر أسفل الرمال، حيث يوجد بقية العيون الذى يدل عليها هبوط فى بعض المناطق لأن هذه العيون كانت متفرقة.

وأوضح أن الرحالة الذين زاروا سيناء فى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلادى ومنهم ريتشارد بوكوك ذكروا فى كتاباتهم أربع عيون واضحة ومياهها صالحة للشرب ووصفوا أشجار النخيل بالمنطقة، مشيرا إلى أنه كان هناك ميناء على خليج السويس قرب عيون موسى استغله العثمانيون وتجار البندقية (فينيسيا) عام 1538م أيام السلطان العثمانى سليمان الثانى، وأنشأوا قناة لنقل المياه من عيون موسى إلى مراكبهم بالميناء.
وأشار إلى أن الحقائق الدينية والتاريخية والأثرية أكدت أن جبل موسى بمنطقة سانت كاترين حاليا هو الجبل الذى تلقى عنده نبى الله موسى ألواح الشريعة، وأن شجرة العليقة الملتهبة بالمنطقة هى الشجرة الذى ناجى عندها ربه بهذه المنطقة، تجلى سبحانه وتعالى مرتين تجلى فأنار من وراء شجرة العليقة وتجلى فهدم حين دك الجبل.

من جانبه، قال الدكتور صفى الدين متولى، إن هذه الحقائق الأثرية ستؤكدها الرؤية العلمية المطروحة بهذا المشروع باستخدام صور الأقمار الصناعية ذات درجات الوضوح العالى مثل سبوت الفرنسى وكويك بيرد الأمريكى واستخدام قياسات الجاذبية لتحديد نوع الدك على جبل موسى ومؤشرات تواجد التراكيب الجيولوجية كدلائل للقوى الربانية التى أثرت على الجبل واستخدام قياسات المغناطيسية لتحديد امتداد عيون موسى وباقى العيون والقياسات الكهربية ثنائية وثلاثية الأبعاد والقياسات السيزمية الضحلة وقياسات الرادار الأرضى ذات التردد العالى.
وأضاف أن هذه الأجهزة ستكشف عن دلائل تجلى الله سبحانه وتعالى للجبل ومكان نبى الله موسى عند رؤيته للنار، ومكانها، وكيف أمر سبحانه وتعالى نبى الله موسى بالنظر إلى الجبل وهو واقف، وتحديد اتجاه نظره للأعلى أم للجزء المقابل، إلى جانب مكان الجبل الذى تم دكه بأمره سبحانه وتعالى، ومعنى الدك وعلاماته، بالإضافة إلى تحديد موقع تيه بنو إسرائيل 40 عاما وخط سيرهم وكيف عاشوا بسيناء ودلائل وآثار هذه الحياة، وطعامهم ومصادر المياه والظروف المناخية، وتحديد مكان بدء الرحلة من وادى الجرف أم وادى فيران أم وادى الشيخ ومكان انتهائها وغيرها من الدلائل.

_________________
واستمع يوم ينادي المناد من مكان قريب يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج إنا نحن نحيي ونميت وإلينا المصير
avatar
عبد الوهاب
المراسل الإخباري

عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالخرائط..أثريون إسرائيليون يبحثون داخل سيناء عن "الجبل المقدس"

مُساهمة من طرف الهمداني في السبت يونيو 14, 2014 6:00 pm

مصر سابقا .. كانت دويله يمنية اسمها معين تقع اليوم في محافظة الجوف .. كان بيفروا هذه الفلوس وياتو بها الى محافظة الجوف والتنقيب هناك سوف يكتشفون كل شئ .. ما زالت المدينة مدفونه تحت الرمال لليوم .. وقد شاهدها ناس .. لان البيوت الموجوده فيها ما زالت عامره وومكن التنقل داخليها .. ولا زالت لليوم الاثار تسرق منها اخرها .. كرسي بيع لاحد الاغنياء في سويسرا باربع مائة مليون يورو نقل عن طريق الجو بطائرة خاصة وكان في هذه العملية مسئوليين من الدولة ..

avatar
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بالخرائط..أثريون إسرائيليون يبحثون داخل سيناء عن "الجبل المقدس"

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في الجمعة ديسمبر 25, 2015 2:35 pm

الجيش المصري يقتل معاقا فلسطينيا قرب رفح

13/3/1437

لقي فلسطيني معاق مساء اليوم مصرعه برصاص قوات من الجيش المصري قبالة شواطئ مدينة رفح بقطاع غزة. وذكر مصدر أمني فلسطيني أن جنودا من الجيش المصري "أطلقوا نيران أسلحتهم باتجاه فلسطيني حاول تجاوز حدود قطاع غزة البحرية ودخول الشاطئ المصري".
وذكر مصدر لمراسل وكالة الأناضول للأنباء بغزة أن الشاب القتيل من ذوي الإعاقة، فيما قال شهود عيان إن قوات الأمن الفلسطينية المختصة بحماية أمن الحدود حاولت منع الشاب من تجاوز الحدود البحرية، لكنه تمكن من الفرار منها واجتاز الحدود لعدة أمتار.
وكانت السلطات المصرية فتحت أمس الأربعاء معبر رفح البري استثنائيا لإدخال جثمان فلسطيني قتل في ظروف غامضة في سيناء.
وقال مصدر في هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية بغزة -التي تديرها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن "السلطات المصرية فتحت معبر رفح اليوم بشكل استثنائي، وسمحت بإدخال جثمان الفلسطيني إيهاب الشاعر (32 عاما)"، مضيفا أنه تم إدخال سيارة إسعاف إلى الجانب المصري لاستلام جثة المتوفى، وتم تسليمها إلى ذويه في الصالة الفلسطينية من المعبر.
وكانت وسائل إعلام محلية قالت إن مجهولين قتلوا بالرصاص مواطنا من سكان قطاع غزة في 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري بشبه جزيرة سيناء، ولم يصدر أي تعقيب من السلطات المصرية أو الجهات الأمنية في غزة بشأن الحادثة.
يذكر أن معبر رفح البري يربط قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل منذ عزل الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في يوليو/تموز 2013، وشددت إجراءاتها الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع القطاع.
المصدر: الجزيرة

_________________
لا تنسوا جرائم الكفار واذنابهم في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ،، وسيسركم القصاص العادل:


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة وسنعيد كنزنا المفقود (القدس الشريف):


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17024
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى