ملتقى صائد الرؤى
.. نرحب بتعبير رؤاكم كأعضاء أو زوار ..

.. نرحب بنقاشاتكم حول الفتن والرؤى ..

(حياكم الله جميعا ووفقنا واياكم لخير الدنيا والآخره)

نبذ الخلاف وتوحيد الصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نبذ الخلاف وتوحيد الصف

مُساهمة من طرف ابو صالح في الجمعة يونيو 07, 2013 6:13 pm

إن الله سبحانه وتعالى قد أمرنا بتوحيد الصف ونبذ الخلاف وكذلك الأحاديث النبوية ولنا في رسول الله أسوة حسنة وعلينا قراءة سيرته صلى الله عليه وسلم.
وأنا لا أخالف موضوع سابقا ( واجب التحذير من اهل البدع) ولا اختلف مع أخي جعبة الأسهم إطلاقا بل أتفق معه 100% وأنا كنت ومازلت من محبي الشيخ ربيع ألمدخلي وهو غني عن التعريف ولكن باجتهاد شخصي يجب علينا إن نتجنب الإساءة إلى اي شيخ أو داعية من أهل السنة والجماعة فقد خصهم الله بآيات تتلى إلى قيام الساعة قال الله -تعالى-: (هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ)([6]). ويقول -سبحانه-: (إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ)([7]) ويقول -جل وعلا-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ)([8]). ويقول الله عز وجل: (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)([9]).
ويقول -تعالى-: (شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِماً بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)([10]).
وروى البخاري ومسلم عن معاوية عن النبي أنه قال: " من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين " قال ابن المنير -كما يذكر ابن حجر-: "من لم يفقهه الله في الدين فلم يرد به خيرا".
وروى أبو الدرداء عن النبي أنه قال: " فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب ليلة البدر، العلماء هم ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما، إنما ورثوا العلم، فمن أخذ به، فقد أخذ بحظ وافر"([11])([12]).
ومن عقيدة أهل السنة والجماعة - أنهم يدينون الله باحترام العلماء الهداة"، أي أن أهل السنة والجماعة، يتقربون إلى الله تعالى بتوقير العلماء وتعظيم حرمتهم.

وكذلك يجب علينا إن لا نسيء إلى بعض الجماعات الإسلامية ونعطيهم العذر فيما اجتهدوا فيه ولا نخرجهم من أهل السنة والجماعة مثل الأخوان المسلمين و وكذلك ما يقوله البعض على احد الجماعات الإسلامية بأنهم خوارج الأمر جدا خطير نرجو توحيد الصف ونبذ الخلاف والعمل إعلاميا على ذلك لما فيه فائدة للمسلمين فهناك أخطار حقيقية على هذه الأمة فقد تكالبت عليها الأمم بشكل واضح ولا يحتاج هذا إلى تفصيل.
و نستطيع الدعوة الله بالتي هي أحسن و دفع الضرر وتوحيد الصف ونبذ الخلاف .
اسأل الله إن يرينا الحق حقا و يرزقنا إتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه وان يجعلنا هداة مهتدين .
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

_________________
{ إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ }

ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات: 1559
تاريخ التسجيل: 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذ الخلاف وتوحيد الصف

مُساهمة من طرف جعبة الأسهم في السبت يونيو 08, 2013 10:22 am

بارك الله فيك .. وجزاك الله خيراً

لم تؤخذ الاندلس من قبل إلا بعد افتراق احدثوه بين امراء الاندلس

ولم تنتهي الدولة العباسية إلا بعد فرقة أحدثها الاعداء بين خلفاء الدولة العباسية

ولم تنتهي الخلافة العثمانية إلا بعد فرقة في الدولة العثمانية

ولم تؤخذ فلسطين إلا بعد تفرقة المسلمين بحدود سايس بيكو.

فالله الله لا تؤخذ الشام موئل المسلمين ويعتدى على الحرمين مهبط الوحي.

والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون

_________________
لا تنسوا جرائم الشبيحة في النساء والاطفال وهم في بيوتهم آمنين ومنهم هذا الشبيح السوري وسيسركم القصاص العادل:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


قسماً ستنسون اهوال افغانستان وفيتنام والعراق و (الشام) إن اقتربتم من كنزنا مكة والمدينة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات: 7236
تاريخ التسجيل: 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذ الخلاف وتوحيد الصف

مُساهمة من طرف fsr في السبت ديسمبر 21, 2013 3:47 am

موضوع هادف.

fsr
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تابع

مُساهمة من طرف علاء. في السبت ديسمبر 21, 2013 4:06 am

يجب ان يعرف من يريد اسقاط الحكام
ويكفر الناس

هذ هو الذي لايريد الجماعه

علاء.
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذ الخلاف وتوحيد الصف

مُساهمة من طرف الازدي١١١ في السبت ديسمبر 21, 2013 6:56 am

هذا هو الذي علينا أن نتفق من أجله وعلينا أن نسكت أفواه دعاة الفرقه وسفك الدماء .

_________________
إن أعضاء الجسد متى تضجرت من صوت نبض القلب وطالبت أن يصمت من نبض لم يتغير نغمه طوال الزمان وتريد أن تحل مكانه بزعمها هلكت متى قل نبضه فكيف إذا توقف ...

وقلب الأمه العلماء ودعاة الخير 

الازدي١١١
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات: 1057
تاريخ التسجيل: 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذ الخلاف وتوحيد الصف

مُساهمة من طرف مسافر في السبت ديسمبر 21, 2013 9:45 am

جزاك الله خير,


_________________

مجلة العلم والايمان
كتاب المسيح الدجال المعمر في الارض
كتاب حقيقة نهاية العالم
كتاب محفل اخوان الصفاء السري في التاريخ الاسلامي(الجزء الثاني كتاب المسيح الدجال المعمر في الارض)
salamah-alamrani.com

مسافر
الباحث سلامة العمراني

عدد المساهمات: 446
تاريخ التسجيل: 30/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذ الخلاف وتوحيد الصف

مُساهمة من طرف عبد الباسط 2 في السبت ديسمبر 21, 2013 11:35 am

يجب ان يعرف من يريد اسقاط الحكام
ويكفر الناس

هذ هو الذي لايريد الجماعه

طبعا شاعر طيبة ومن غيرُه

عبد الباسط 2
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذ الخلاف وتوحيد الصف

مُساهمة من طرف ابو صالح في الأربعاء فبراير 05, 2014 2:35 pm

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه وسلم

اخوة الإسلام .. من أعظم مقاصد الإسلام تحقيقُ المحبة بين المسلمين ،قال – تعالى – : إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ .. الحجرات 10.

ونبينا – صلى الله عليه وسلم – يقول : “مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم ،كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى” رواه مسلم ، فمن أصول تحقيق هذا المقصد الأسمى الحث الأكيد والحض الشديد على سلامة الصدور من الأحقاد والضغائن ،وتطهيرها من الغل والتشاحن .. يقول ربنا – جل وعلا – واصفاً عبادَه المؤمنين : وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ الحشر10، فالنجاة في الآخرة والفوز بالجنة لا يكون إلا بقلب سليم من الغش والحقد ومن الحسد ،خالٍ من الغل والضغينة .. يقول – سبحانه – : يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ الشعراء 88 – 89 ،سئل النبي – صلى الله عليه وسلم – عن أي الناس أفضل ؟قال : “كل مخموم القلب صدوق اللسان” قالوا : صدوق اللسان نعرفه ،فما مخموم القلب ؟قال :”هو التقي النقي لا إثم فيه ولا بغي ،ولا غل ولا حسد” رواه ابن ماجه بسند جيد .

واسمعوا لهذا الحديث العظيم الذي ينبغي أن نتخذه نبراساً لقلوبنا ،ضياء يسيِّر اتجاهاتنا وإراداتنا في وقت تعصف بالأمة أمواج المحن والفرقة والشقاق ،عن أنس – رضي الله عنه – قال : كنا جلوسا مع الرسول – صلى الله عليه وسلم – فقال : “يطلع عليكم الآن رجل من أهل الجنة ،فطلع رجل من الأنصار تنطف لحيته من وضوئه وقد تعلق نعليه في يده ،فلما كان الغد قال النبي – صلى الله عليه وسلم – مثل ذلك ،فطلع ذلك الرجل كما طلع في المرة الأولى ،فلما كان في اليوم الثالث قال النبي – صلى الله عليه وسلم – مقالته تلك ،فطلع ذلك الرجل على مثل حالته ..ففي قصة طويلة أن عبد الله بن عمرو بن العاص – رضي الله عنه وعن أبيه وعن الصحابة أجمعين – تبعه وبات معه ثلاث ليال ،وكان عبد الله يحدث أنه لم ير لذلك الرجل كثير عمل عن غيره من الصحابة ،إلا أنه إذا تعار وتقلب على فراشه ذكر الله وكبره حتى يقوم لصلاة الفجر ،ثم إن عبد الله أخبره بما قاله النبي – صلى الله عليه وسلم – فيه فقال عبد الله : فلم أرك تعمل كثير عمل ،فما الذي بلغ بك ما قاله رسول الله – صلىالله عليه وسلم – ؟فقال: ما هو إلا ما رأيت ،غير أني لا أجد في نفسي لأحد من المسلمين غشا،ولا أحسد أحداً على خير أعطاه الله إياه ،فقال عبد الله : هذه هي التي بلغت بك” رواه أحمد ،والحديث سنده حسن عند أهل العلم .

إخوة الإسلام .. من أخطر شيء على دين الإسلام وعلى المسلمين ،من أخطر شيء على دين المسلم وعلى المسلمين جميعا أن تمتليء القلوب على المسلمين غلا وحقدا،وحسدا وغشا .. قال – صلى الله عليه وسلم – : “تفتح أبواب الجنة يوم الاثنين والخميس فيغفر الله لكل عبد لا يشرك بالله شيئا إلا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء ،فيقول الله – جل وعلا – : أنظروا هذين حتى يصطلحا” رواه مسلم .

معاشر المسلمين .. اجعلوا شعاركم في جميع مجالات الحياة قول النبي – صلى الله عليه وسلم – : “لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه” متفق عليه ،فحينئذ تسعد الأمة أفراداً وجماعات .

معاشر المسلمين .. احذروا من نقل كلام الآخرين بما يفسد المحبة ويفرق الألفة ؛فقد قال – صلى الله عليه وسلم – : “لا يدخل الجنةَ قَتَّاتٌ”؛أي نمام متفق عليه ، وتجنبوا الكلام البذيء والقول السيء ؛فإن الكلمة السيئة تورث التباغض ،وتعكر صفاء القلوب ،فربنا – جل وعـلا – يقـول : وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوّاً مُّبِينا الإسراء53 ، وتجنبوا – أيها المسلمون – تجنبوا الجدل إلا بعلم وحسن نية بالله – جل وعلا – يحيط ذلك حسن تعبير وطيب كلام ،وإلا فالمراء والجدل يورث الفرقة بعد الألفة ،والوحشة بعد الأنس .. قال الإمام مالك – رضي الله عنه – :” المراء يقسي القلوب ،ويورث الضغائن ” ..

فكفى – أيها المسلمون – على صعيد الأفراد والإعلام والمجتمعات ،كفى جدالا يورث ضغينة وحقدا ،كما ينبغي على المسلم أن يمسك عن كثرة المزاح ؛فإنه يورث الضغينة ويجر إلى القبيح كما قال عمر بن عبد العزيز – رحمه الله – وكن أيها المسلم ذا ظن حسن بإخوانك المسلمين ؛فقد قال الفاروق عمر – رضي الله عنه – :” لا تظن بكلمة خرجت من أخيك سوءا،وأنت تجدلها في الخيرمحملا ” .. ومتى وجدت في قلبك – أيها المسلم – على أخيك شيئالموقف ما ،فعليك إبلاغه بالحسنى وعاتبه باللفظ اللطيف ،فمن محاسن الأقوال :” العتاب الحسن حدائق المتحابين ،ودليل على بقاء المودة ” .

_________________
{ إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ }

ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات: 1559
تاريخ التسجيل: 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبذ الخلاف وتوحيد الصف

مُساهمة من طرف المغيرة في الأربعاء فبراير 05, 2014 5:54 pm

قال الله تعالى (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ)

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسوله)

لن نجتمع إلا على كتاب الله وأثر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أما إذا عملنا برأينا وهوانا ضللنا وفرقنا أنفسنا.

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( دعوني ما تركتكم ، إنما أهلك من كان قبلكم سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم ، فإذا نهيتكم عن شيء فاجتنبوه ، وإذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم ).

_________________
{وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّىَ يَحْكُمَ اللّهُ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ}

المغيرة
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات: 123
تاريخ التسجيل: 06/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى