ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

[إبليس دجاّل يدعي الألوهية ]

اذهب الى الأسفل

[إبليس دجاّل يدعي الألوهية ] Empty [إبليس دجاّل يدعي الألوهية ]

مُساهمة  يماني الأحد يناير 25, 2015 7:46 am

[إبليس دجاّل يدعي الألوهية ]
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى :{ ألم أعهد إليكم يا بني آدم ألا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين وأن أعبدوني هذا صراط مستقيم } قال ابن جرير يقول: ألم أوصكم وآمركم في الدنيا أن لا تعبدوا الشيطان فتطيعوه في معصية الله اهـ.ويدخل في ذلك من باب أولى الكفر وعبادة الشيطان مباشرة كما تفعله طوائف اليوم من تقديس الشيطان وعبادته اهـ.
وقال الله تعالى { ومن يقل منهم إني إله من دونه فذلك نجزيه جهنم كذلك نجزي الظالمين }قال ابن جرير في تفسيره : يقول تعالى ذكره : ومن يقل من الملائكة إني إله من دون الله ( فذلك ) الذي يقول ذلك منهم ( نجزيه جهنم ) يقول : نثيبه على قيله ذلك جهنم ( كذلك نجزي الظالمين ) يقول : كما نجزي من قال من الملائكة إني إله من دون الله جهنم ، كذلك نجزي ذلك كل من ظلم نفسه ، فكفر بالله وعبد غيره ، وقيل : عنى بهذه الآية إبليس ، وقال قائلو ذلك : إنما قلنا ذلك ، لأنه لا أحد من الملائكة قال : إني إله من دون الله سواه . ذكر من قال ذلك :
ــ قال ابن جريج : من يقل من الملائكة إني إله من دونه; فلم يقله إلا إبليس دعا إلى عبادة نفسه ، فنزلت هذه في إبليس .
ـــ عن قتادة ( ومن يقل منهم إني إله من دونه فذلك نجزيه جهنم كذلك نجزي الظالمين ) وإنما كانت هذه الآية خاصة لعدو الله إبليس لما قال ما قال ، لعنه الله وجعله رجيما ، فقال ( فذلك نجزيه جهنم كذلك نجزي الظالمين ) .
ـــ عن قتادة ( ومن يقل منهم إني إله من دونه فذلك نجزيه جهنم ) قال : هي خاصة لإبليس .
وفي صحيح مسلم: (إنَّ إِبْلِيسَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى الْمَاءِ ) قال الشيخ عبد العزيز الراجحي : يتشبه بالله، قال الله: وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ .وقال المباركفوري في " شرح مشكاة المصابيح :
قوله: (إن إبليس يضع عرشه) أي سرير ملكه (على الماء) وفي رواية على البحر، ومعناه أن مركزه البحر، ومنه يبعث سراياه في نواحي الأرض، فالصحيح حمله على ظاهره، ويكون من جملة تمرده وطغيانه وضع عرشه على الماء، يعني جعله الله تعالى قادراً عليه استدراجاً ليغتر بأن له عرشاً كعرش الرحمن كما في قوله تعالى: {وكان عرشه على الماء} ، ويغر بعض السالكين الجاهلين بالله أنه الرحمن كما وقع لبعض الصوفية على ما ذكر في النفحات الإنسية، ويؤيده قصة ابن صياد حيث قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم : أرى عرشاً على الماء. فقال له صلى الله عليه وسلم : ترى عرش إبليس . وقيل عبر عن استيلائه على إغوائه الخلق وتسلطه على إضلالهم بهذه العبارة، كذا في المرقاة اهـ
ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية فى " قاعدة جليلة " 38 وفى " مجموع الفتاوى " 1/ 169 قصة عبد القادر الجيلاني قال عبد القادر الجيلاني: كنت مرة فى العبادة ، فرأيت عرشاً عظيماً وعليه نور ، فقال لى : ياعبد القادر ! أنا ربك ، وقد حللت لك ماحرمت على غيرك ، قال : فقلت له : أنت الله الذى لا إله إلا هو ؟ اخسأ ياعدو الله . قال : فتمزق ذلك النور وصار ظلمة ، وقال : ياعبد القادر ! نجوت منى بفقهك فى دينك وعلمك وبمنازلاتك فى أحوالك ، لقد فتنت بهذه القصة سبعين رجلاً ، فقيل له : كيف علمت أنه شيطان ؟ قال : بقوله لى : حللت لك ماحرمت على غيرك ، وقد علمت أن شريعة محمد صلى الله عليه وسلم لا تنسخ ولا تبدل ، ولأنه قال : أنا ربك ، ولم يقدر أن يقول : أنا الله لا إله إلا أنا .. )) اهــ وذكر القصة العلامة ابن رجب الحنبلي في " الذيل على طبقات الحنابلة "1/ 290 وهذه القصة يقول ابن رجب إنها ثابتة ومن أجله عظم الإمام ابن تيمية أمر الشيخ الجليل عبد القادر الجيلاني :يقول الشيخ عبد القادر كنت في سفر فأصابني عطش شديد فأظلتني سحابة ونزل عليا منها ما يشبه الندى والماء فشربت منه وارتويت ثم خرج منها نور تبعه دخان وسمعت صوت منه يقول : يا عبد القادر أنت عبدي وأنا ربك قد أحللت لك المحرمات !!!فقلت له : أخسىء يا لعين فقال : يا عبد القادر لقد أضللت كثير من العباد بمثل هذا ولكني ما استطعت أن أضللك لعلمك فرد عليه : أخسىء يا لعين بفضل الله لا بعلمي اهـ.
.وكم هم اليوم أتباع الدجال الذين يستحلون ما حرم الله كما روى معمر ابن راشد رحمه الله في جامعه عن أبي الجلد قال : تكون فتنة ثم تتبعها أخرى لا تكون الأولى في الآخرة إلا كثمرة السوط يتبعها ذباب السيف ثم تكون فتنة فلا يبقى لله محرم إلا استحل ثم يجتمع الناس على خيرهم رجلاً تأتيه إمارته هنيئاً وهو في بيته اهـ وفي البخاري (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ) فصاروا بذلك من أتباع الدجال بل إخوانه في الإسم كما في الحديث الصحيح ( تكون إبل للشياطين وبيوت للشياطين ) ذكره الألباني رحمه الله في الصحيحة وفسر الإبل بأنها السيارات الفارهة !!!وكثير من الناس يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل ومن أقوى أسلحة ابليس في زماننا هو تخويف الناس بالفقر :قال الله تعالى { الشيطان يعدكم الفقر } كان سفيان الثوري رحمه الله تعالى يقول : إياكم وخوف الفقر ، فإنه ليس للشيطان سلاح يقاتل به ابن آدم أشد من خوفه الفقر ؛ لأنه إذا خاف الفقر أخذ من الباطل ، ومنع من الحق ، وتكلم بالهوى ، وظن بربه سوء الظن فلقي كل سوء اهـ.
وفي انجيل برنابا ص 29 الفصل الحادي والخمسون : بعد أن صلى للرب جاء تلاميذه إليه وقالوا يا معلم نحب أن نعرف شيئين أحدهما كيف كلمت الشيطان وأنت تقول عنه مع ذلك أنه غير تائب ؟ والآخر كيف يأتي الله في يوم الدينونة ؟ أجاب يسوع : الحق أقول لكم أني عطفت على الشيطان لما علمت بسقوطه! وعطفت على الجنس البشري الذي يفتنه ليخطئ! لذلك صليت لإلهنا الذي كلمني بواسطة ملاكه جبريل ماذا تطلب يا يسوع وما هو سؤلك ؟ أجبت يا رب أنت تعلم أي شر كان الشيطان سببه وأنه بواسطة فتنته يهلك كثيرون وهو خليقتك يارب الذي خلقت فارحمه يارب؟ أجاب الله يسوع : انظر فإني أصفح عنه فحمله على أن يقول فقط : أيها الرب إلهي لقد أخطأت فارحمني فأصفح عنه وأعيده إلى حاله الأولى قال يسوع : لما سمعت هذا سُررت جداً إني قد فعلت هذا الصلح لذلك دعوت الشيطان فأتى قائلا :ماذا يجب أن أفعل لك يا يسوع ؟ أجبت :إنك تفعل لنفسك أيها الشيطان لأني لا أحب خدمتك وإنما دعوتك لما فيه صلاحك أجاب الشيطان: إذا كنت لا تود خدمتي فإني لا أود خدمتك لأني أشرف منك فأنت لست أهلا لأن تخدمني أنت يا من هو طين أما أنا فروح فقلت : لنترك هذا وقل لي أليس حسنا أن تعود إلى جمالك الأول وحالك الأولى وأنت تعلم أن الملاك ميخائيل سيضربك في يوم الدينونة بسيف الله مئة ألف ضربة وسينالك من كل ضربة عذاب عشر جحيمات أجاب الشيطان: سنرى في ذلك اليوم أينا أكثر فعلا فإنه سيكون لي أنصار كثيرون من الملائكة ومن أشد عبدة الأوثان قوة الذين يزعجون الله وسيعلم أي غلطة ارتكب بطردي من أجل طينة نجسة حينئذ قلت : أيها الشيطان إنك سخيف العقل فلا تعلم ما أنت قائل فهز حينئذ الشيطان رأسه ساخرا وقال :تعال الآن ولنتم هذه المصالحة بيني وبين الله وقل أنت يا يسوع : ما يجب فعله لأنك أنت صحيح العقل أجبت : يجب التكلم بكلمتين فقط أجاب الشيطان وما هما ؟ أجبت هما :( أخطأت فارحمني ) فقال الشيطان: إني بمسرة أقبل هذه المصالحة إذا قال الله هاتين الكلمتين لي!!! فقلت انصرف عني الآن أيها اللعين لأنك الأثيم المنشئ لكل ظلم وخطيئة ولكن الله عادل منزه عن الخطايا فانصرف الشيطان مولولا وقال : إن الأمر ليس كذلك يا يسوع ولكنك تكذب لترضي الله قال يسوع لتلاميذه : انظروا الآن أنى يجد رحمة أجابوا أبدا يا رب لأنه غير تائب .
ـــ معنى قول إبليس إني أخاف الله قال ابن القيم رحمه الله :... قالت طائفة : إنما خاف بطش الله تعالى به في الدنيا كما يخاف الكافر والفاجر أن يقتل أو يؤخذ بجرمه ، لا أنه خاف عقابه في الآخرة . وهذا أصح ،وهذا الخوف لا يستلزم إيماناً ولا نجاة وقال عطاء :إني أخاف الله أن يهلكني فيمن يهلك ، وهذا خوف هلاك الدنيا فلا ينفعه ..اهـ حتى لو خاف عذاب الآخرة ولم ينته عن كفره وعناده لم ينفعه ذلك عَنْ مَكْحُولٍ ، قَالَ : " بَيْنَا امْرَأَةٌ مِنَ الْحَيِّ يُقَالُ لَهَا الْفَارِعَةُ بِنْتُ الْمُسْتَوْرِدِ قَائِمَةٌ تَتَعَبَّدُ إِذَا هِيَ بِإِبْلِيسَ سَاجِدًا عَلَى صَفَاةٍ تَسِيلُ دُمُوعُهُ عَلَى خَدَّيْهِ كَسَرِيحِ الْجَنِينِ ، فَقَالَتْ لَهُ : يَا إِبْلِيسُ مَا يُغْنِي عَنْكَ طُولُ السُّجُودِ ؟ فَقَالَ : أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ بِنْتَ الشَّيْخِ الصَّالِحِ ، أَرْجُو إِذَا أبَرَّ بِي قَسَمَهُ أَنْ يُخْرِجَنِي مِنَ النَّارِ " ، قَالَ أَبُو عُمَرَ الدُّورِيُّ : هَذَا إِبْلِيسُ يَرْجُو رَحْمَةَ اللَّهِ ، فَكَيْفَ نَحْنُ عُبَيْدَ اللَّهِ .ذكرها أبو نعيم في" الحلية " وقد يكون هذا من تلبيس إبليس على هذه المرأة العابدة وما دموع التماسيح عنا ببعيد :دموع التماسيح (بالإنجليزية: Crocodile tears) او التعاطف السطحي هو مصطلح يصف المشاعر الكاذبة تجاه شيء ما مثل إدعاء المنافق البكاء على حزن او مصيبة وهو في الحقيقة لا يشعر بالحزن.تستخدم التماسيح اسلوب النحيب والبكاء احياناً لكي تستدرج فريستها[بحاجة لمصدر] ومن هنا جاء وصف دموع التماسيح أي لأنها دموع كاذبة ووهمية " منقول "ومعنا قصة فيها أن إبليس ما زال على كفره وعناده وهذا أمر يقيني فلا يزول اليقين إلا بيقين :
قال صاحب كتاب "حوار صحفي مع جني مسلم" : وفجأة قال الجني المسلم : سأقول لك شيئاً هاماً .. إن إبليس له مملكة ضخمة .. ووزراء .. وحكومة .. وإدارات كبيرة .. وله مندوبون كبار سألت صاحبي : هل إبليس هو أبو الجن عموماً .. كما أن آدم عليه السلام هو أبو البشر ؟؟ قال : لا.. لا ..إبليس من ولد ( الجن ) وليس ( أبا ) الجن .قلت : فما أسم أبى الجن ؟؟قال : حسب ما وصل إلى من العلم ، والله تعالى أعلم . أسمه ( جآن ) .قلت : وماذا عن إبليس – لعنة الله ؟قال : إنه من ولد الجان . كان محسناً في عملة متشبهاً بالملائكة ثم أسأ وتكبر كما هو معروف لديكم .قلت له : إن كثيراً من الناس يعتقدون أن إبليس هو أبو الجن ؟ قال : ومن أين لهم الدليل والعلم ؟ .. إن القرآن الكريم لم يقل ذلك .. وإن محمداً – صلى الله علية وسلم – لم يقل ذلك .. وهو على أية حال أبو الشياطين .قلت : وما الفرق بين الجني والشيطان . قال : الشيطان جني ، وليس كل جني ( شيطاناً ) . قلت : حبذا توضيح ذلك .قال : الأمر بسيط .. إبليس تزوج ( جنية ) آمنت به وبأفكاره ، وأنجبوا ذرية ، هذه الذرية التي هي نسل إبليس بالفعل يسمون الشياطين . وهم على صورة وأشكال شتى ، وأغلبهم والعياذ بالله مسخ قبيح أو كلاب ، ولهم مدن ومستعمرات غالباً في الصحاري والجبال وبالجزر النائية وعلى سطح مياه البحر . ولكنني بعد إسلامي ولله الحمد ثم الشكر لإسماعيل أبن عمتك أستطيع إن أقول كل من لا دين له غير الإسلام هو شيطان وإن حسن مظهره وفي هذه الحالة يعتبر إبليس أباهم مجازاً. بل قد تذهل لو قلت لك أن إبليس هو الزعيم والأب والآلة لكل طوائف الجن غير المسلمين ، فكلهم يعملون تحت راياته ، ويقنع كل فريق من الجن والشياطين بما هم عليه بأساليب خياليه .،اهـ.قلت: هل رأيت إبليس ؟؟قال : نعم .. رايته مرة وأنا طفل صغير .. وعدت مرات وأنا صبي قبل أن يمن الله علي وأنا شاب بالإسلام.قلت : ولماذا ذهبت إليه وأنت طفل صغير ؟ قال : لم اذهب إليه بخاطري .. إنما والدي هو الذي حملني إلية ليمسح علي بيده ، على سبيل البركة .قلت له : لعنه الله .. الحمد لله الذي من عليك بالإسلام .. قال : الحمد لله ..قلت: صف شكله..قال: مثل الأوصاف التي قلتها لك عن الجن، لكن والله عز وجل عاقبه وعاقب أبناءه من ذريته بالقبح وإن كان يتشكل في أي صورة، ثم أن له ذيلاً قصيراً للغاية حوالي من 4 إلى 7 سم بمقياس الأنس أو أكثر قليلاً.قلت له : وهل الذيل في عامة الجن أم لإبليس وذريته فقط ؟ قال: بحمد الله هو لإبليس وذريته فقط وهم الشياطين، فكأنهم خلق مميز.. أما بقية الجن فليس لهم ذيلاً كما يتصور البشر !! .. كما إن ذيول الشياطين ليست بطويلة كالقطط أو البهائم، مثلما يرسمها البشر ويتخيلونها ؟!قلت : ما طول إبليس؟؟ هل هو ضخم للغاية كما يتخيله البعض أم عادي الحجم ؟ قال: هم بمقياس الأنس يقارب الذراع.. مابين 140 سم إلى 160 سم تقريباً ، ولكنة يمكنه التشكل وإطالة جسمه إلى عشرات الأمتار .. قلت له : هل له بيت أم قصر ؟؟ قال : قصر ضخم للغاية ، فيه آلاف مؤلفة من الخدم والحشم ، وإلاف مؤلفة من الحراسات بل ملاين الشياطين ، وله قصور أخرى في أماكن عديدة .. وله ابنة كبيرة يعتز بها لها قصر ضخم مثل قصر أبيها وهي غالبا اكبر أبنائه وكذلك للأمراء الذين عينهم لإدارة مملكته الواسعة..قلت له: وله كرسي يجلس عليه يعتبره عرشاً له.. أليس كذلك ؟؟ نظرا إلي بدهشة ، وقال : نعم ..نعم .قلت له: وعرشه فالبحر.على الماء أليس كذلك ؟؟ وبالتحديد فالبحر..تراجع للخلف فزعاً ، وقال : من أدراك ؟؟!!قلت له : أنه محمد –صلى الله عليه وسلم- .. أما قرأت في صحيح مسلم حديث رسول الله الذي قال فيه (( إن عرش إبليس على البحر، فيبعث سراياه فيفتنون الناس فأعظمهم عنده منزلة أعظمهم فتنة.. ))( ظل الجني مصطفى ) يحملق في دهشاً، وقد بدا عليه الخوف..فاستطردت : أنت مسلم يا أخي .. والمسلم لا يخاف إلا الله.. ولن يكون للشيطان على مسلم سبيل ما دام متمسكاً بطاعة الله عز وجل، وأنت الآن أحسبك كذلك.قال : نعم .. نعم الحمد لله .. لقد حفظت القرآن الكريم في أربعة شهور ..قلت له : فأنى لإبليس وجنوده السلطان عليك !! إنك الأقوى بالأستعاذه بالله منه ..قال : نعم .. نعم .. جزآك الله عني خيراً في تعليمي .. إنني أشعر بثبات فؤادي !! قلت له : قرأت ذات يوم رواية عن أصحاب ذي القرنين – وأظنه المقدوني لا المذكور بالقرآن الكريم – أنهم وصلوا في رحلة من الرحلات إلى منطقة مائية فتراءى لهم مثل إحدى الجزر ، ورأوا أمة رؤوسهم رؤوس الكلاب ، وأنيابهم خارجة من أفواههم مثل لهيب النار .. خرجوا إلى المراكب وحاربوهم ، ورأوا نوراً بعيد ساطعاً ، فإذا هو قصر من البلور تخرج منه تلك الأمة الغريبة ، فأراد ذو القرنين النزول عليهم ودخول القصر ، ولكن بهرام الفيلسوف منعه وأخبره بأن من نزل على هذا القصر يغلبه النوم ولا يستطيع الخروج فتظفر به تلك الأمة الموجودة بداخله ، فقد دخل بعض الناس إلى ذلك القصر والذي لا يدري احد ما في داخله فغلبهم النوم وخدرت أجسامهم فلم يستطيعوا العودة وهلكوا .. أليس هذا قصر إبليس ؟؟ قال الجني: ربما هو.. وربما غيره ؟!قلت له : ماذا تعني بغيره ؟؟ قال : إبليس له عدة قصور يتنقل بينها لإدارة ملكه وجنوده ، كما أن لأبنته الكبرى قصراً محروساً أيضاً .. ولبعض أبنائه المعمرين، كما لأمرائه قصور ضخمه يديرون منها أعمال الغواية والإفساد لبني البشر، لتحقيق مشيئة إبليس الذي يعتبرونه رباً لهم وإلهاً ؟!قلت له : حسناً .. فأين القصر المركزي لإبليس ؟؟وبعد تردد ومحاورات قال: إنه هناك عند برزخ الماء، حيث يقول الله تعالى: (( مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان )).قلت له : حسناً يا صاحبي .. أتعني برزخ لقاء النهر بالبحر أم البحر بالبحر ؟؟ صمت ثم قال : أعني ما قلت !!!
عن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يخرج الدجال في خفة من الدين وإدبار من العلم ..ثم ينزل عيسى بن مريم فينادي من السحر فيقول يأ أيها الناس ما يمنعكم أن تخرجوا إلى الكذاب الخبيث فيقولون هذا رجل جني )رواه أحمد (3/367)والطحاوي " في مشكل الآثار "!! وعند خروجه يتمثل بالإنس ولما ينزل عيسى عليه السلام لقتله في الحديث أنه يذوب كما يذوب الملح دليل على أن بنية جسمه ليست من الأدميين لأنها ليست بنية جسمه الحقيقية والله أعلم وأما ما استشكله بعضهم بان الشيطان يتمثل بعد موت المؤمنين فيقول :فيأمرهم بعبادة الأصنام فيقال هذا شيطان من جملة الشياطين وفي أحاديث كثيرة يطلق الشيطان ويراد به شيطان من جملة الشياطين كما في حديث يأتي الشيطان أحدكم في صلاته فيقول اذكر كذا وكذا وقال النبي صلى الله عليه وسلم لأحد أصحابه لما شكا له كثرة الوسوسة في الصلاة فقال : ذاك شيطان يقال له خنزب فعلم بهذا أن الشيطان اسم جنس يدخل فيه أي شيطان من الجن والله أعلم.وأما حديث تميم الداري في رؤيته الدجال مصفداً فهذا قد يكون دليلاً إذا علمنا أن الملائكة تصفد الشياطين في رمضان ومردة الجن وهذا التصفيد على الحقيقة لا على المجاز فقد يكون إبليس مصفداً في تلك المرة !!! ومن أنكر تصفيد الشياطين في رمضان على حقيقته فهو جاهل ويمكن يقال هنا إن الشيطان صفد إكراماً للنبي صلى الله عليه وسلم كما أن الشياطين تصفد كرامة لرمضان وما روي من ذكر الشياطين وإيذائهم يحمل على الشياطين غير المصفد أو أنه كان غير مقيد اً على كلٍ هذه إجتهادات فالدجال يكون جنياً أو إنسياً إن خطره كامن فيما يدعو إليه من الكفر والإلحاد قال الله تعالى { كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين } وقد ذكر كثير من المفسرين قصة عند هذه الآية أن إبليس أغوى عابداً فزنى ثم طلب منه في آخر المطاف أن يسجد له قبل أن يقتل والله أعلم وربما إبليس يدعي الألوهية من قبل ذلك
كما في " إنجيل أبو كريفا الكتاب الأول أن الله عز وجل قال لآدم :......لكن الشيطان لم يحفظ إيمانه ولم يكن لديه نية صالحة نحوي مع أنني خلقته فإنه اعتبرني عديم الفائدة ونشد الألوهية لنفسه لذلك فانا طوحت به لأسفل من السموات حتى لا يبقى في حالته الأولى إنه كان هو الذي جعل الشجرة تبدو شهية لعيونكما ..اهـ.
ولا يخفاكم أن ديانة عبادة الشيطان منتشرة في هذا الزمان عالمياً وإبليس بلا شك هو المزين لذلك والداعي إليه ولعلكم تذكرون أحدهم جاء إلى الأمارات فتم طرده !!!إلا أن بعض الأعاريب رجع يتباكى على اليزيدين في العراق الذين يقدسون الشيطان ويعبدونه بالرغم أنك لا تجدهم يذكرون مآسي إخوانهم في بورما وغيره مثلما يتباكون على اليزيدين ولا شك ولا ريب أن الدجال إبليس أو غيره سيكون له أتباع من العرب وخاصة من الذين يدافعون عن الكفار الواضح كفرهم مثل اليزيدين ـــ كما في حديث حذيفة : وحتى يكون في هذه الأمة أقوام يقولون ما أصبح فينا اليوم كافر ولا منافق وذلك سبب خروج الدجال وحق على الله أن يلحقهم به اهـ فالدجال سيأتي للمسلمين من باب المذاهب الإلحادية وسيقوم المرجئة بالدفاع عنهم ويقولون لا تكفروا .هؤلاء من أمة المسلمين حتى الدجال مسلم ما دام أنه يدعي الإسلام والحلول والإتحاد!! وسوف نتبعه من أجل القضاء على الإرهاب وملة الكفر واحدة سواء اتبعت إبليس مباشرة أو اتبعت أوباما الكافر ونحن ندعو إلى الدين على طريقة النبي صلى الله عليه وسلم في مكة ونبرأ من حماقات الجهلة !! ولكن لا يعني هذا أن الكفار صاروا إخواننا وصار بعض الطواغيت ينادي بتغيير آيات الجهاد التي تفزع الكفار !! لا زم تتغير ومن المفارقات أن إبليس من قوم لوط ثم يأتي يدعي الألوهية في" مختصر تاريخ دمشق" :وقيل: كان بدء عمل قوم لوط أن إبليس جاءهم عند ذكرهم ما ذكروا في هيئة صبي، أجمل صبي رآه الناس، فدعاهم إلى نفسه، فنكحوه،!!!!!!!!! ثم جروا على ذلك، فلم يتناهوا، وقد ذكر ذلك السيوطي في "الدر المنثور" وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم والحمد لله رب العالمين .

يماني
موقوووووووف

عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 23/12/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى