ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العائذ الثاني؟

+4
الهمداني
حاسم 1433
عبد من عباد الله
القناص
8 مشترك

اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty العائذ الثاني؟

مُساهمة  القناص الجمعة يوليو 19, 2013 12:30 am

هل تعتقدون ان احمد الاسير هو المهدي المنتظر وخصوصا اذا فر لبلاد الحرمين بعد اصدار عقوبة الاعدام في حقه ليكون العائذ الثاني ؟

القناص
عضو مشارك

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  عبد من عباد الله الجمعة يوليو 19, 2013 12:49 am

أكرمك الرحمن اخي الفاضل القناص

وكل عام وانت بخير اخي الكريم

هل تعرف الخصوصية الشديدة جداً التي يتميز بها المهدي المنتظر دون غيره من البشر الذين يعيشون في عصره؟

هذه الميزة هي أنه يختلف عن كل ما نفكر به اسماً وشكلاً متخيلاً وعقلاً وسلوكاً ونفساً ... فكل من ظننت انه المهدي تأكد أنه ليس هو بنسبة 95% والله تعالى أعلى وأعلم.

فقد تعلم الكثير من المسلمين الذين قرأوا حول المهدي بتعمق أن الرجل لن يعرف أو يشك فيه قبل ظهوره وبيعته وهذه ليست حقيقة بل اجتهاد مبني على ما قاله أوائل هذه الأمة ممن بحثوا في أمر المهدي من أهل السنة والجماعة.

الشيخ أحمد... نسأل الله تعالى أن يحفظه هو ومن معه وأن ينصره على فسقة وفجرة لبنان خشارة العرب الأفاقين الملاعين ... هو رجل بألف رجل بل ربما بمليون رجل.. ولو كان هو المهدي فهذا يسعدني شخصياً كثيراً لأني أحب الرجل والله تعالى حسيبه لا نزكيه ولكنه إن شاء الله تعالى من أهل الحق كما رأيناه فلله دره كم يحبه من يراه ويرى أفعاله في نصرة إخواننا في الشام ... لو كان المهدي فهو شيء جميل .. لكن لا أميل أو أحب أن اطلق هذا الأمر على أي مسلم غلقاً لأبواب الإفتتان ... فحبنا لهذا الشيخ او ذلك القائد ليس يعني بالضرورة انه يجب ان يكون المهدي... فإن قلنا انه هو فأين دليلنا؟ فإن لم نملك دليل فنحن إذاً قد نضل بعض المسلمين ونلعب بعقولهم بالطبع بحسن نية.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  حاسم 1433 الجمعة يوليو 19, 2013 1:12 am

السلام عليكم

لاحول ولاقوة الا بالله

ايه نحن في اخر الزمان

ان لله وان اليه راجعون

اللهم الهمنا الصبر يااااارب



مارأيك في كوب قهوة يعدل مزاجك

العائذ الثاني؟ 753078961

 
حاسم 1433
حاسم 1433
على الشواية

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  الهمداني الجمعة يوليو 19, 2013 1:25 am

المهدي ليس شخصية معروفة او مشهورة او داعية اسلامي

المهدي مجرد شخص من الامة عادي .. يصلحة الله في ليله ويكون المهدي

الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  عبد من عباد الله الجمعة يوليو 19, 2013 1:28 am

الهمداني كتب:المهدي ليس شخصية معروفة او مشهورة او داعية اسلامي

المهدي مجرد شخص من الامة عادي .. يصلحة الله في ليله ويكون المهدي


شكلك قارىء نفس اللي انا قرأته في آخر عشر سنين... وين هدية رمضان؟ مخطوطة من اللي عندك Very Happy 
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  القناص الجمعة يوليو 19, 2013 1:37 am

حاسم لم تنضج بعد في اسلوبك نفس السخرية التي عرفت بها لديك موضوغ وحيد تطرحه في كل مرة وتبدأ في مهمتك الرسمية ولكن اعتقد ان لك يد في ادارة اكثر من منتدى لذلك لاتطرد.

القناص
عضو مشارك

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  عبد من عباد الله الجمعة يوليو 19, 2013 1:43 am

تذكرت شيء آخر اخي الفاضل الكريم القناص

المهدي يفر الى مكة بسبب حرب وقتل وسفك دماء وتربص وملاحقة وخوف شديد

والله تعالى أعلى وأعلم
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  حاسم 1433 الجمعة يوليو 19, 2013 1:52 am

القناص كتب:حاسم لم تنضج بعد في اسلوبك نفس السخرية التي عرفت بها لديك موضوغ وحيد تطرحه في كل مرة وتبدأ في مهمتك الرسمية ولكن اعتقد ان لك يد في ادارة اكثر من منتدى لذلك لاتطرد.

 يا ابو القنص كيف حالكVery Happy 



انت من وضع نفسه في هكذا امور  ومادخل الأسير في انه  المهدي 


لنقارن بين المهدي والأسير :


1- وجهه ليس كالكوكب الدري
2- اسم ابيه ليس عبد الله
3- ليس براق الثنايا 
4- ليس افلج الثنايا
5- ليس من ال البيت
6- ليس حاسر شعر الرأس

.....الخ 


ارأيت  وتسمي نفسك قناص 


وتحرض الأدارة علي 

اضحك الله سنك ههههههه العائذ الثاني؟ Msn-37531a4598العائذ الثاني؟ Msn-4245b80201


شر البلية مايضحك  


هداك الله واصلحك 
حاسم 1433
حاسم 1433
على الشواية

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  عبد من عباد الله الجمعة يوليو 19, 2013 2:03 am

Very Happy أخونا حاسم ... كنا بالأمس نعترض على أخونا شامخ

من حق اخونا القناص أو اي انسان ان يكتب ما يشاء ويناقش ما يشاء

هو فقط يعترض على رفضك أن يطرح الفكرة

يعتبر الأمر وجه من وجوه تكميم الأفواه

حتى ان اختلفنا مع الاخ الفاضل القناص حول سؤاله

لكنه مجرد سؤال

انه سؤال فقط

وليس فيه شيء

هو فقط يسأل بغرض النقاش

قد ترى يا اخي الفاضل حاسم ان المهدي بعد 100 سنة

لا بأس ... من حقك ان تعتنق اي فكرة وتؤمن بها وتدافع عنها

ومن حق اخونا القناص ان يمتلك اي فكرة ويؤمن بها ويدافع عنها

الكل له الحق ان يقول ما يشاء في مكان للحوار

ولكن اخونا الحبيب القناص كغيره لا يشعر بالارتياح اذا ما تم التعليق على موضوعه بسخرية ... لأن الحقيقة ليست ملكاً لشخص بعينه

فهو قد يرى ان الحقيقة معه ويكون مخطىء او يكون مصيب

وانت قد ترى ان الحقيقة معك وتكون مخطىء او تكون مصيب

لذلك

لا احد منا يمتلك حقيقة يغلق بها اي حوار حول المهدي تحديداً وبالتحديد

اما الحقائق حول الثابت من الدين فهذا أمر آخر لا نتحدث عنه هنا

لكن فقط نتحدث عن المهدي تحديداً

ليس ثمة عضو في اي منتدى يمتلك الحقيقة حول المهدي

فمن قال انه غداً فهو يظن

ومن قال ان هذا ليس زمنه فهو يظن

وبما ان كل ما يكتبه كل واحد منا ظنون

فلماذا لا نتقبل ظنون غيرنا كما نطرح ظنوننا أمام الناس

فحضرتك تقول المهدي ليس الآن... انا احترم وجهة نظرك جداً... لكنها ظنون

انا اقول وغيري ان المهدي قريب بإذن الله تعالى... هي ظنون تبحث ايضاً عن الاحترام

هذه كل المسألة أخي الفاضل

فاختلافك مع الاخ الحبيب القناص هل هو حول شخصية الأسير تحديداً أم حول ان المهدي اصلاً هذا ليس زمنه

بالطبع اختلافك ليس حول الأسير في المقام الأول بل الاختلاف حول ان هذا ليس زمن المهدي من وجهة نظرك

ولهذا وجهات النظر ستتفاوت ... وتفاوتها لن يضبطه إلا احترامنا لآراء بعضنا البعض
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  حاسم 1433 الجمعة يوليو 19, 2013 2:12 am

بارك الله فيك استاذي الكريم عبد من عباد الله 

احترم وجهة نظرك
وعندما اقول هذا ليس زمان المهدي فأني اتي بأدلة من احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم  وهي ليست مجرد فكرة بل هذا واقع ...


 وسنترك القناص في حاله


السلام عليكم 
حاسم 1433
حاسم 1433
على الشواية

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  أبو الحسنين الجمعة يوليو 19, 2013 2:19 am

بارك الله فيك أخي قناص، وأخي عبد من عباد الله.
من حق الأخ قناص أن يتساءل.
مجرد تساؤل لم يدع إلى الشيخ ولا طلب أخذ البيعة منه، ولا فسق من لم يعتقد بمهدوية الشيخ.
أما الشيخ أحمد الأسير: ففيه الصفتان الوحيدتان الصحيحتان للمهدي:
أجلي الجبهة، فجبهته عريضة وشعره حاسر يكاد يكون أقرب للصلع، ومن بحث عن صورة له وهو يحلق رأسه سيتأكد من ذلك، ولولا قواعد المنتدى لنشرت هذه الصورة وكفيتكم هذا الأمر.
وهو كذلك أقنى الأنف: أنفه طويل مرتفع وأرنبته دقيقة يشبه الرمح تماماً (القنا: الرمح)
وهو حسيني والذي يعلم في الأنساب يعرف أن عائلة الأسير عائلة حسينية.

ومع ذلك

أرى ما رآه بعض الإخوة من عدم نشر ذلك حتى لا يفتن الرجل أو أتباعه، وننتظر حتى يقع  الخسف بالجيش عندها نأتيه هو أو غيره ولو حبواً على الثلج.
كما لا يخفى عليك يا أخي أن مجرد وجود هذه الصفات التي ربما كانت في كثير من آل البيت لا يكفي، فربما لو بحثت في الأسرة الهاشمية مثلاً لوجدت فيها من هو أجلى الجبهة وأقنى الأنف.
والله أعلى وأعلم.
أبو الحسنين
أبو الحسنين
موقوف ثلاثة أشهر

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 23/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  عبد من عباد الله الجمعة يوليو 19, 2013 2:20 am

حاسم 1433 كتب:بارك الله فيك استاذي الكريم عبد من عباد الله 

احترم وجهة نظرك
وعندما اقول هذا ليس زمان المهدي فأني اتي بأدلة من احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم  وهي ليست مجرد فكرة بل هذا واقع ...


 وسنترك القناص في حاله


السلام عليكم 

أكرمك الرحمن أستاذي الفاضل وأخي الكبير حاسم على سعة صدرك واستماعك لأخوك الصغير عبد من عباد الله وأشهد الله تعالى أني احبك فيه يا اخي فأنت قدوة لمن هم مثلي في التواضع والأخلاق وتقبل الرأي الاخر فأسأل الله تعالى ان يجعلني مثلك واسع الصدر رحيم بالمسلمين ... أشكرك أستاذي الفاضل على هذا التفهم وأسأل الله تعالى ان يجمعني بك ومعنا كل أبناء الإسلام في جنة عرضها كعرض السموات والأرض إخواناً متحابين، وان شاء الله في الجنة نتذكر المهدي ونتناقش حوله وسنكون حينها علمنا اذا كان هو الشيخ السير يا أخي القناص وسنضحك ان شاء الله تعالى على كل ما نمر به في هذه الأيام Very Happy .
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  عبد من عباد الله الجمعة يوليو 19, 2013 2:25 am

أبو الحسنين كتب:بارك الله فيك أخي قناص، وأخي عبد من عباد الله.
من حق الأخ قناص أن يتساءل.
مجرد تساؤل لم يدع إلى الشيخ ولا طلب أخذ البيعة منه، ولا فسق من لم يعتقد بمهدوية الشيخ.
أما الشيخ أحمد الأسير: ففيه الصفتان الوحيدتان الصحيحتان للمهدي:
أجلي الجبهة، فجبهته عريضة وشعره حاسر يكاد يكون أقرب للصلع، ومن بحث عن صورة له وهو يحلق رأسه سيتأكد من ذلك، ولولا قواعد المنتدى لنشرت هذه الصورة وكفيتكم هذا الأمر.
وهو كذلك أقنى الأنف: أنفه طويل مرتفع وأرنبته دقيقة يشبه الرمح تماماً (القنا: الرمح)
وهو حسيني والذي يعلم في الأنساب يعرف أن عائلة الأسير عائلة حسينية.

ومع ذلك

أرى ما رآه بعض الإخوة من عدم نشر ذلك حتى لا يفتن الرجل أو أتباعه، وننتظر حتى يقع  الخسف بالجيش عندها نأتيه هو أو غيره ولو حبواً على الثلج.
كما لا يخفى عليك يا أخي أن مجرد وجود هذه الصفات التي ربما كانت في كثير من آل البيت لا يكفي، فربما لو بحثت في الأسرة الهاشمية مثلاً لوجدت فيها من هو أجلى الجبهة وأقنى الأنف.
والله أعلى وأعلم.

بارك الله فيكم أخونا الفاضل ابو الحسنين .. بالنسبة لمسألة الأنف في شيخنا الأسير فهي ليست التوصيف الصحيح لمعنى أقنى وهو التوصيف الشائع لدى الناس ولكنه أمر من الأفضل تركه لأن الخير تركه وعدم بيانه ... واتفق معك في ان الأولى عدم القول باحتمال كون شخص هو المهدي وخاصة أن المهدي بالفعل شخصية غير معروفة في الأمة وهو من عامة عامة المسلمين وهذا شرحه يطول لأنه عندي مبني على قراءات كثيرة جداً قديمة منذ سنين واستنتاجات مبنية على تلك القراءات. وكله في النهاية ظنون لا ثابت فيها حتى يأذن الله تعالى لذلك الرجل أياً كان بالخروج وحينها لن يصبح من هو المهدي شغلاً شاغلاً لأحد. نسأل الله تعالى أن يفتح لأمتنا أبواب الخير والنصر عما قريب بإذنه تعالى.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  حاسم 1433 الجمعة يوليو 19, 2013 2:30 am

عبد من عباد الله كتب:
حاسم 1433 كتب:بارك الله فيك استاذي الكريم عبد من عباد الله 

احترم وجهة نظرك
وعندما اقول هذا ليس زمان المهدي فأني اتي بأدلة من احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم  وهي ليست مجرد فكرة بل هذا واقع ...


 وسنترك القناص في حاله


السلام عليكم 

أكرمك الرحمن أستاذي الفاضل وأخي الكبير حاسم على سعة صدرك واستماعك لأخوك الصغير عبد من عباد الله وأشهد الله تعالى أني احبك فيه يا اخي فأنت قدوة لمن هم مثلي في التواضع والأخلاق وتقبل الرأي الاخر فأسأل الله تعالى ان يجعلني مثلك واسع الصدر رحيم بالمسلمين ... أشكرك أستاذي الفاضل على هذا التفهم وأسأل الله تعالى ان يجمعني بك ومعنا كل أبناء الإسلام في جنة عرضها كعرض السموات والأرض إخواناً متحابين، وان شاء الله في الجنة نتذكر المهدي ونتناقش حوله وسنكون حينها علمنا اذا كان هو الشيخ السير يا أخي القناص وسنضحك ان شاء الله تعالى على كل ما نمر به في هذه الأيام Very Happy .

 

جزاك الله خيرا استاذي الفاضل عبد من عباد الله 


فأنت رجل ذو اطلاع واسع ومثقف ماشاء الله تبارك الله  وانا متابع لك من منتدى احداث النهاية  واكن لك كل تقدير واحترام 


واشكر لك تواضعك ودماثة اخلاقك  


وانا لست استاذ فأنا من عوام المسلمين واستفيد منكم بارك الله فيكم 


اسئل الله لك الصحة والعافية والذرية الصالحة Very Happy 
حاسم 1433
حاسم 1433
على الشواية

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  عبد من عباد الله الجمعة يوليو 19, 2013 3:14 am

حاسم 1433 كتب:
عبد من عباد الله كتب:
حاسم 1433 كتب:بارك الله فيك استاذي الكريم عبد من عباد الله 

احترم وجهة نظرك
وعندما اقول هذا ليس زمان المهدي فأني اتي بأدلة من احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم  وهي ليست مجرد فكرة بل هذا واقع ...


 وسنترك القناص في حاله


السلام عليكم 

أكرمك الرحمن أستاذي الفاضل وأخي الكبير حاسم على سعة صدرك واستماعك لأخوك الصغير عبد من عباد الله وأشهد الله تعالى أني احبك فيه يا اخي فأنت قدوة لمن هم مثلي في التواضع والأخلاق وتقبل الرأي الاخر فأسأل الله تعالى ان يجعلني مثلك واسع الصدر رحيم بالمسلمين ... أشكرك أستاذي الفاضل على هذا التفهم وأسأل الله تعالى ان يجمعني بك ومعنا كل أبناء الإسلام في جنة عرضها كعرض السموات والأرض إخواناً متحابين، وان شاء الله في الجنة نتذكر المهدي ونتناقش حوله وسنكون حينها علمنا اذا كان هو الشيخ السير يا أخي القناص وسنضحك ان شاء الله تعالى على كل ما نمر به في هذه الأيام Very Happy .

 

جزاك الله خيرا استاذي الفاضل عبد من عباد الله 


فأنت رجل ذو اطلاع واسع ومثقف ماشاء الله تبارك الله  وانا متابع لك من منتدى احداث النهاية  واكن لك كل تقدير واحترام 


واشكر لك تواضعك ودماثة اخلاقك  


وانا لست استاذ فأنا من عوام المسلمين واستفيد منكم بارك الله فيكم 


اسئل الله لك الصحة والعافية والذرية الصالحة Very Happy 

حفظك الله سيدي.. كلنا محمديون نتعلم من بعضنا البعض ولا فرق بيننا ابداً قدوتنا نبينا صلى الله عليه وسلم الذي لم يتخذ كرسياً ولا الأربعة من بعده رضي الله عنهم ولا بقية الصحابة رضوان الله تعالى عنهم ومنكم اخي تعلمنا الشيء الكثير عن خلق التواضع.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  القناص الجمعة يوليو 19, 2013 4:46 pm

أحمد الأسير
الاسم بالكامل أحمد محمد هلال الأسير
الحقبة معاصرة
المولد 21 رجب 1388 هـ - 13 أكتوبر 1968م
صيدا،  لبنان
العقيدة مسلم سني
أفكار مميزة مناهضة سلاح وهيمنة حزب الله وحركة أمل على لبنان، مناهضة النظام الحاكم الإيراني، مساندة الثورة السوريَّة ضد نظام الأسد
الموقع
موقع مسجد بلال بن رباح
صفحة محبي أحمد الأسير على فيسبوك على فيس بوك
موقع محبي الشيخ أحمد الأسير الحسني
تعديل 
الشيخ أحمد الأسير الحُسيني، شيخ سنّي لبناني ذو نزعة سلفية، عرف عام 2011 بدعمه للثورة السورية، وعام 2012 باعتصامه الذي شل مدينة صيدا لأسابيع من أجل نزع سلاح حزب الله. وُلد أحمد الأسير الحسيني سنة 1968 في صيدا بلبنان، ودرس العلوم الشرعية في كلية الشريعة التابعة لدار الفتوى في بيروت، واشتهر بلقب الأسير، وهو لقب عرفت به عائلته لأن أحد أجداده أسر من طرف الفرنسيين بمالطة أيام الانتداب الفرنسي على لبنان.[1]

بدأ نشأته الأولى في صيدا وأخذ علومه الشرعية الأولى في هذه المدينة، حيث اتّقن القرآن الكريم حفظا وتجويداً في السابعة من عمره. وهو الآن إمام وخطيب مسجد بلال بن رباح في صيدا.[1]

أخذت دعوة الشيخ أحمد الأسير للاعتصام في ساحة الشهداء للوقوف بجانب أهالي سوريا أهمية بالغة على الساحة البنانية المحلية، وجاء تنديده بالنظام السوري والعنف "النظامي" على رأس كل فقرة قرأها[1].

وقد ذاع صيته حين انتقد أحد المشايخ الشيعة في خطاباته الأخيرة، معتبراً أن ما قاله الأخير "تطاول على اصحاب رسول الله". وبالفعل أثار الشيخ بلبلة وضجة في منطقة صيدا وما حولها بشأن الهدف من هذه الخطب. ورغم الانتقادات التي لاقاها والاتهامات التي وجهت اليه من تحريض مذهبي، إلا أنه لا يمكن تجاهل الاستقطاب الذي لاقاه في ساحة الشهداء، بالاضافة للأصوات التي أيدته أمام مسجد بلال بن رباح[1].

نسبه
الأسير، لقب اشتهرت به عائلته لأن أحد أجداده أسره الفرنج بمالطا ولما عاد إلى صيدا عرف بين مواطنيه بإسم (الأسير)[2].

التحول إلى التدين
بعد الإجتياح الإسرائيلي للبنان عام1982، وما رافق ذلك من سقوط للشهداء، بدأ الشيخ الأسير بطرح العديد من التساؤلات والإشكاليات التي جعلته يأخذ قراره بالإلتزام الديني والبحث عن هدف الوجود وحقيقة الحياة والموت .اما بالنسبة للعمل الجماعي، التحق فضيلته بصفوف الجماعة الإسلامية لمقاتلة العدو الإسرائيلي وعملائه والتزم العمل معها في المقاومة نحو أربع سنوات[3] إلا أنه لم يجد ضالته كاملة.

جهده الدعوي
ثم تمايز الشيخ أحمد الأسير عن جماعة الدعوة والتبليغ في مسائل عدة فأسس مع مجموعة من إخوانه مسجد بلال بن رباح رضي الله عنه[4] في(1 رمضان 1418 هـ - 30 كانون الأول 1997م) في منطقة عبرا في مدينة صيدا وكان مسجدا صغيرا في مساحته ثم تمت توسعته في السنوات اللاحقة نتيجة الأعداد المتزايدة لرواده. حرص الشيخ منذ البداية على أن يكون المسجد على نهج الكتاب والسنة، يعتمد في تمويل نشاطاته على تبرعات المصلين والمحبين، غير مرتبط بأي جهة سياسية أو حركة دينية[5] فكان على الرغم من تواضع تجهيزاته وعمرانه تجديدا لمفهوم المسجد في الاسلام إذ أن الأعمال فيه لا تقتصر على الصلوات الخمس وخطبة الجمعة فقط، بل كان منارة يخرج منه دعاة من كافة شرائح المجتمع بجماعات متعددة تتجول في المقاهي والأماكن العامة والتجمعات البشرية للدعوة إلى الله، وكل ذلك بالنفس والمال وهو ما عُرف بـ "الخروج في سبيل الله"، إضافة إلى دروس إيمانية تربوية يومية يلقيها الشيخ بين المغرب والعشاء يحضرها المئات من الرجال والنساء، ودروس منهجية في الفقه والتوحيد وغير ذلك. هذا عدا عن استضافة العلماء والمتخصصين في كافة المجالات من مختلف مناطق لبنان لإلقاء محاضرات شهرية عامة في المسجد . قيل عنه أنه يتمتع بشخصية هادئة وكاريزما طاغية ,هو محدث لبق[6]، صريح في كل مواقفه وتحركاته لا يخاف لومة لائم ما جعله يأسر قلوب جمهور كبير[7]،كما يتمتع بالقدرة على تجنيد محبيه لنصرة دعوته ومواقفه ما جعله مرجعية دينية وإجتماعية لهم، الامر الذي جعلهم يعودون إليه في حل نزاعاتهم واستشاراتهم التربوية والعائلية.

مقاربته الأمور السياسية
لم يكن خطاب الشيخ أحمد الأسير بعيدا عن مقاربة الأمور السياسية كما عبر عن ذلك في العديد من المقابلات الصحفية[8]، بدءاً من فلسطين إلى حرب أفغانستان والعراق .... والمشروع الأيراني في المنطقة حيث اتخذ الشيخ سلسلة من المواقف والتحركات من أبرزها :خطبة أحداث 7 أيار 2008 ، مواقف الشيخ من التطاول على السيدة عائشة رضي الله عنها. ثم توالت الأحداث التي جعلت من الشيخ أحمد الاسير متنفسا لفئة مكبوتة سياسيا ومفتقدة لمن يرفع صوتها ليسمع[9].كما عرفه القاصي والداني كرجل خطواته وئيدة ومواقفه جريئة[10] فكان أول من ناصر ثورة الشعب السوري من خلال سلسلة من التحركات والإعتصامات والتظاهرات التي قام بها مع مناصريه ومن أبرزها إعتصام ساحة الشهداء في وسط بيروت[11]، بالإضافة لمواقف في إطار إعادة التوازن في لبنان ورفع هيمنة الأحزاب التابعة لإيران ومن أبرزها حزب الله وحركة أمل من أهمها إعتصام الكرامة الذي قطع فيه الطريق الرئيسي الرابط بين الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان مدة خمسة وثلاثين يوما على قيادات هذه الأحزاب وعرقل تحركاتها. أثيرت العديد من الشبهات حول جهد الشيخ أحمد الأسير وتمويله المالي وتبعيته السياسية إلا أنه يصر دائما على عدم تبعيته لأحد[12].

القناص
عضو مشارك

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  القناص الجمعة يوليو 19, 2013 4:51 pm

جزاكم الله خيرا على مروركم انا لا ادعو الى مبايعة الشيخ ولكن تفاجأت من كثير من المعلومات عنه

القناص
عضو مشارك

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 18/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  أبو الحسنين السبت يوليو 20, 2013 9:20 pm

عبد من عباد الله كتب:بالنسبة لمسألة الأنف في شيخنا الأسير فهي ليست التوصيف الصحيح لمعنى أقنى وهو التوصيف الشائع لدى الناس ولكنه أمر من الأفضل تركه لأن الخير تركه وعدم بيانه.

أخي عبد من عباد الله، هل يمكنك التوضيح؟ كيف ترى معنى الأنف الأقنى؟ لم أفهم. بوركت
أبو الحسنين
أبو الحسنين
موقوف ثلاثة أشهر

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 23/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  الهمداني السبت يوليو 20, 2013 9:59 pm

عبد من عباد الله كتب:
الهمداني كتب:المهدي ليس شخصية معروفة او مشهورة او داعية اسلامي

المهدي مجرد شخص من الامة عادي .. يصلحة الله في ليله ويكون المهدي


شكلك قارىء نفس اللي انا قرأته في آخر عشر سنين... وين هدية رمضان؟ مخطوطة من اللي عندك Very Happy 

انت شكلك تشتي تخلص مني Very Happy 

معي خمس بنات اشتي اربيهن .. مو ناقص ملاحقة من السي ان ان والسي اي ايه وخلافة .. يكفيني هم الفرنسية الي ترجمة اوراق من .. الحمد لله اني قرأت كتاب المفاجاه .. الا كنت صدقتها .. وكان مصيري مصير من حاول يعرض او يبيع ..

بس اعرف هدية اهم وافضل من كل ما تفكر به .. عندي احساس غريب انك وعدد هنا .. من الذي سوف يطلب منهم النوم على سطوح بيوتهم pirat 

ولا يستبعد ان تكونوا اول اشخاص من سكان الارض التي سوف تضع ارجلها على سطح المريخ scratch 
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  عبد من عباد الله الأحد يوليو 21, 2013 1:22 am

أبو الحسنين كتب:
عبد من عباد الله كتب:بالنسبة لمسألة الأنف في شيخنا الأسير فهي ليست التوصيف الصحيح لمعنى أقنى وهو التوصيف الشائع لدى الناس ولكنه أمر من الأفضل تركه لأن الخير تركه وعدم بيانه.

أخي عبد من عباد الله، هل يمكنك التوضيح؟ كيف ترى معنى الأنف الأقنى؟ لم أفهم. بوركت

حفظك الله اخي الفاضل ابا الحسنين حفظهما الرحمن

سأرسل لك بإذن الله تعالى بدراسة ماتعة لغوية حول معنى اقنى الأنف على الخاص على ان لا تقوم مشكوراً بنشرها فمن الأفضل كتمان هذا النوع من المعرفة لما فيه من مصلحة للأمة. لكن أقنى الأنف ليس كما يظن 99% من الناس انها تعني الانف الطويل الذي فيه حدب وقد ذهب البعض انه كأنف المنقار فكل هذا غير صحيح. سأرسل لك الدراسة ان شاء الله تعالى على الخاص واعتذر من الإخوة الأفاضل لعدم وضع الدراسة هنا فهي من العلم الذي لا ينفع معرفته وكتمانه أولى من بثه من ناحية شرعية. والله المستعان.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  الصقر صقر الأحد يوليو 21, 2013 2:06 am

عبد من عباد الله كتب:
حاسم 1433 كتب:بارك الله فيك استاذي الكريم عبد من عباد الله 

احترم وجهة نظرك
وعندما اقول هذا ليس زمان المهدي فأني اتي بأدلة من احاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم  وهي ليست مجرد فكرة بل هذا واقع ...


 وسنترك القناص في حاله


السلام عليكم 

أكرمك الرحمن أستاذي الفاضل وأخي الكبير حاسم على سعة صدرك واستماعك لأخوك الصغير عبد من عباد الله وأشهد الله تعالى أني احبك فيه يا اخي فأنت قدوة لمن هم مثلي في التواضع والأخلاق وتقبل الرأي الاخر فأسأل الله تعالى ان يجعلني مثلك واسع الصدر رحيم بالمسلمين ... أشكرك أستاذي الفاضل على هذا التفهم وأسأل الله تعالى ان يجمعني بك ومعنا كل أبناء الإسلام في جنة عرضها كعرض السموات والأرض إخواناً متحابين، وان شاء الله في الجنة نتذكر المهدي ونتناقش حوله وسنكون حينها علمنا اذا كان هو الشيخ السير يا أخي القناص وسنضحك ان شاء الله تعالى على كل ما نمر به في هذه الأيام Very Happy .


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هؤلاء هم إخوتي و هم الذين أزداد شرفاً بوجودي بينهم

لا اله الا الله محمد رسول الله

الصقر صقر
الصقر صقر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  الصقر صقر الأحد يوليو 21, 2013 2:10 am

حاسم 1433 كتب:


 وسنترك القناص في حاله


 

جزاك الله خيرا استاذي الفاضل عبد من عباد الله 


فأنت رجل ذو اطلاع واسع ومثقف ماشاء الله تبارك الله  وانا متابع لك من منتدى احداث النهاية  واكن لك كل تقدير واحترام 


واشكر لك تواضعك ودماثة اخلاقك  


وانا لست استاذ فأنا من عوام المسلمين واستفيد منكم بارك الله فيكم 


اسئل الله لك الصحة والعافية والذرية الصالحة Very Happy 



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هؤلاء هم إخوتي و هم الذين أزداد شرفاً بوجودي بينهم

لا اله الا الله محمد رسول الله
الصقر صقر
الصقر صقر
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 644
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  حاسم 1433 الأحد يوليو 21, 2013 2:19 am

الصقر صقر كتب:


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هؤلاء هم إخوتي و هم الذين أزداد شرفاً بوجودي بينهم

لا اله الا الله محمد رسول الله

 وعليكم السلام


ونحن نتشرف بوجودك بيننا


جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
حاسم 1433
حاسم 1433
على الشواية

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  حاسم 1433 الأحد يوليو 21, 2013 2:26 am

عبد من عباد الله كتب:
حفظك الله اخي الفاضل ابا الحسنين حفظهما الرحمن

سأرسل لك بإذن الله تعالى بدراسة ماتعة لغوية حول معنى اقنى الأنف على الخاص على ان لا تقوم مشكوراً بنشرها فمن الأفضل كتمان هذا النوع من المعرفة لما فيه من مصلحة للأمة. لكن أقنى الأنف ليس كما يظن 99% من الناس انها تعني الانف الطويل الذي فيه حدب وقد ذهب البعض انه كأنف المنقار فكل هذا غير صحيح. سأرسل لك الدراسة ان شاء الله تعالى على الخاص واعتذر من الإخوة الأفاضل لعدم وضع الدراسة هنا فهي من العلم الذي لا ينفع معرفته وكتمانه أولى من بثه من ناحية شرعية. والله المستعان.

 السلام عليكم
اخي الفاضل عبد من عباد الله


انت تقول ان اقنى الأنف ليس كما يظن 99% من الناس هل يكون كذلك:

العائذ الثاني؟ Alfaris_net_1349257972



او كذلك

العائذ الثاني؟ Images?q=tbn:ANd9GcTw0qL2yvPO0__e6ZdhFdNePKicwf5umkBPEI4wDHcJbPzN3z2URDy0f-s



بارك الله فيك وزادك الله علما وحكمة
حاسم 1433
حاسم 1433
على الشواية

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  أبو الحسنين الأحد يوليو 21, 2013 4:17 am

عبد من عباد الله كتب:
أبو الحسنين كتب:
عبد من عباد الله كتب:بالنسبة لمسألة الأنف في شيخنا الأسير فهي ليست التوصيف الصحيح لمعنى أقنى وهو التوصيف الشائع لدى الناس ولكنه أمر من الأفضل تركه لأن الخير تركه وعدم بيانه.

أخي عبد من عباد الله، هل يمكنك التوضيح؟ كيف ترى معنى الأنف الأقنى؟ لم أفهم. بوركت

حفظك الله اخي الفاضل ابا الحسنين حفظهما الرحمن

سأرسل لك بإذن الله تعالى بدراسة ماتعة لغوية حول معنى اقنى الأنف على الخاص على ان لا تقوم مشكوراً بنشرها فمن الأفضل كتمان هذا النوع من المعرفة لما فيه من مصلحة للأمة. لكن أقنى الأنف ليس كما يظن 99% من الناس انها تعني الانف الطويل الذي فيه حدب وقد ذهب البعض انه كأنف المنقار فكل هذا غير صحيح. سأرسل لك الدراسة ان شاء الله تعالى على الخاص واعتذر من الإخوة الأفاضل لعدم وضع الدراسة هنا فهي من العلم الذي لا ينفع معرفته وكتمانه أولى من بثه من ناحية شرعية. والله المستعان.

جزاك الله خيراً، في الانتظار.
أبو الحسنين
أبو الحسنين
موقوف ثلاثة أشهر

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 23/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  عبد من عباد الله الأحد يوليو 21, 2013 2:16 pm

حاسم 1433 كتب:
عبد من عباد الله كتب:
حفظك الله اخي الفاضل ابا الحسنين حفظهما الرحمن

سأرسل لك بإذن الله تعالى بدراسة ماتعة لغوية حول معنى اقنى الأنف على الخاص على ان لا تقوم مشكوراً بنشرها فمن الأفضل كتمان هذا النوع من المعرفة لما فيه من مصلحة للأمة. لكن أقنى الأنف ليس كما يظن 99% من الناس انها تعني الانف الطويل الذي فيه حدب وقد ذهب البعض انه كأنف المنقار فكل هذا غير صحيح. سأرسل لك الدراسة ان شاء الله تعالى على الخاص واعتذر من الإخوة الأفاضل لعدم وضع الدراسة هنا فهي من العلم الذي لا ينفع معرفته وكتمانه أولى من بثه من ناحية شرعية. والله المستعان.

 السلام عليكم
اخي الفاضل عبد من عباد الله


انت تقول ان اقنى الأنف ليس كما يظن 99% من الناس هل يكون كذلك:

العائذ الثاني؟ Alfaris_net_1349257972



او كذلك

العائذ الثاني؟ Images?q=tbn:ANd9GcTw0qL2yvPO0__e6ZdhFdNePKicwf5umkBPEI4wDHcJbPzN3z2URDy0f-s



بارك الله فيك وزادك الله علما وحكمة


يا اخي الفاضل

ما تفضلت بوضع صورهم حفظهم الله هم اخواننا إما في الدين ان كانوا مسلمين او في الانسانية ان لم يكونوا مسلمين. فإن كانوا مسلمين فهم ربما افضل مني ومنك ومن جميع من في هذا المنتدى عند الله تعالى. واعلم اخي ان الله تعالى لم يخلق إلا جميلاً. ولا يجوز لي او لك ان نقول عن فلان او علان هذا ليس جميل فهذه قلة أدب مع ربنا العظيم جل جلاله والجمال اخي ليس كما تظن ابداً. إن الله تعالى ما خلق إلا جميلاً من البشر ولا تظن ان الذي انفه كذلك انه ليس جميل. لا ابداً. وأنت حينما تضع لنا صور اخواننا هنا ظناً منك ان انوفهم ليست جميلة وتسخر منهم فإنما أنت تقول لله تعالى انظر الى خلقك لماذا خلقتهم هكذا؟ لأنك لا تعلم يا اخي معنى الجمال فظننت ان هؤلاء الإخوة ليسوا على قدر الجمال الذي تظنه فإني أسألك يا أخي لو انك صنعت صنعة ما ولله تعالى المثل الأعلى، لو أنك صنعت صنعة ثم اتيت انا وقلت لك ما هذه الصنعة الحقيرة التي صنعتها وما هذا القرف الذي قمت بعمله هل ستقول لي شكراً؟ انت وانا واي من البشر يمكننا ان نصنع اشياء تكون غاية في السوء لأننا بشر. أما ربك العظيم جل جلاله فصنعته كلها جمال وكلها روعة ولكنك اخي لا تمتلك واسمحلي لا تمتلك الروح التي تجعلك ترى هذا الجمال. فكيف بربك يا اخي الكريم تضع صوراً لإخوة لك من البشر تعيب من خلال صورهم على الله تعالى صنعته وتقول له ما هذا؟ يا اخي الفاضل ... الله تعالى لا يصنع إلا الجميل صدقني ليس ثمة شيء خلقه الله تعالى إلا كان جميلاً لكن نحن البشر نكون في حالة ما لا نرى بسببها عظيم خلق الله تعالى وجماله وروعته. هؤلاء الإخوة الذين وضعت صورهم سخرية من أنوفهم والله انهم يمتلكون من الجمال ما لا تراه أنت يا اخي.

وأسأل الله تعالى ان يهديك يا اخي ويصلح حالك وحالنا ويكشف عنا الغمة التي تعيشها هذه الأمة وتتردى فيها.
عبد من عباد الله
عبد من عباد الله
موقوووووووف

عدد المساهمات : 729
تاريخ التسجيل : 21/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  فقه الجهاد الأربعاء يوليو 24, 2013 3:06 pm

اخ حاسم وان كان انف المهدي فيه شي من الانبساط او الفطاسه هل سترفض بيعته لان انفه ليس طويل به احدداب او دقه بارنبته  
فعلا المهدي سيكون مختلفا عما يتوقعه اغلبية من ينتظره
باذن الله قرب الفجر وسنرى بشارة نبينا صلوات ربي وسلامه عليه امام اعييننا في القريب العاجل

فقه الجهاد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد يوليو 28, 2013 12:47 pm

أخي/ عبد من عباد الله

الصور ليست حقيقية .. ومتلاعب بها ببرامج تحرير الصور .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  حاسم 1433 الإثنين يوليو 29, 2013 9:20 pm

لمزيد من الايضاح 
الانف الاقنى 
العائذ الثاني؟ Images?q=tbn:ANd9GcQdt2FEKq0OnXTQzvcy-bgf49PRUvIHw05IZFr5yVbE0oZUsUGzSw
الصف الأوسط الصورة الثانية والرابعه ( من اليمين لليسار)
حاسم 1433
حاسم 1433
على الشواية

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  أبو الحسنين الإثنين يوليو 29, 2013 11:10 pm

جزا الله خيراً الأخ حاسم على هذه الصورة.
ولكن الحدب في هذه الصور زائد قليلاً، لأن القنا الذي في أنف المهدي ليس معيباً، وهذه الصورة التي تفضلت بها تستخدمها مواقع التجميل لبيان عيوب الأنف.
ولعل صفة القنا في أنف المهدي شبيهة بصفة القنا في أنف جده صلى الله عليه وسلم الذي وصف بأنه أقنى العرنين: بمعنى الأشم الذي أنفه مرتفع مع استواء - وهناك من معاجم اللغة من ذكر أن الأقنى هو الأشم - ولكن الصفة الواردة في رسول الله صلى الله عليه وسلم (أقنى العرنين) معناها تظهر مستوية للوهلة الأولى فيحسبها الناظر أشم بينما فيها حدب خفيف لا يظهر إلا للمدقق.
وعليه فالحدب المقصود في الأنف الأقنى هو حدب خفيف لا يكاد يلحظ.

وفي حديث ابن أبي هالة التميمي في صفة النبي: أقنى العرنين ، له نور يعلوه ، يحسبه من لم يتأمله أشم.
قال ابن قتيبة في غريب الحديث:  وقوله أقنى العِرْنين والعِرْنين المَعْطِس وهو المَرْسِن والقَنا فيه طُولُه ودِقَّةُ أرنَبته وحَدَب في وَسَطه
وقولُه يحسَبُه مَنْ لم يتأملْه أشمَّ والشَّمَمُ ارْتفاع القَصَبة وحُسْنها واستواء أعْلاها وإسْراف الأرْنَبة قليلاً تقول لحُسْنِ قَنا أنفه واعْتِدال ذلك يُحْسَب قبل التأمُّلِ أشَمّ.

والمعنى: الأنف طويل مرتفع مستقيم فيه حدب خفيف لا يكاد يلحظ مع طول في الأرنبة (طرف الأنف) قليلاً إلى أسفل. [أي أنها تشبه فعلاً من الأمام طرف الرمح]

ونحن نحتاج هنا إلى خبرة أهل القيافة المتخصصون في آل البيت، فهذه الصفة ربما ليست صفة خاصة بالمهدي وحده بل صفة مميزة يتوارثها آل البيت.
فمن يجمع لنا صور لأنوف آل البيت من الحسنيين والحسينيين، ربما ساعدنا ذلك على تصور معنى القنا.

والخلاصة

الأكيد الأكيد الأكيد أن أقنى الأنف...

هي الأنف التي ستكون على المهدي عند ظهوره
cheers
أبو الحسنين
أبو الحسنين
موقوف ثلاثة أشهر

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 23/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

العائذ الثاني؟ Empty رد: العائذ الثاني؟

مُساهمة  حاسم 1433 الإثنين يوليو 29, 2013 11:58 pm

أبو الحسنين كتب:جزا الله خيراً الأخ حاسم على هذه الصورة.
ولكن الحدب في هذه الصور زائد قليلاً، لأن القنا الذي في أنف المهدي ليس معيباً، وهذه الصورة التي تفضلت بها تستخدمها مواقع التجميل لبيان عيوب الأنف.
ولعل صفة القنا في أنف المهدي شبيهة بصفة القنا في أنف جده صلى الله عليه وسلم الذي وصف بأنه أقنى العرنين: بمعنى الأشم الذي أنفه مرتفع مع استواء - وهناك من معاجم اللغة من ذكر أن الأقنى هو الأشم - ولكن الصفة الواردة في رسول الله صلى الله عليه وسلم (أقنى العرنين) معناها تظهر مستوية للوهلة الأولى فيحسبها الناظر أشم بينما فيها حدب خفيف لا يظهر إلا للمدقق.
وعليه فالحدب المقصود في الأنف الأقنى هو حدب خفيف لا يكاد يلحظ.

وفي حديث ابن أبي هالة التميمي في صفة النبي: أقنى العرنين ، له نور يعلوه ، يحسبه من لم يتأمله أشم.
قال ابن قتيبة في غريب الحديث:  وقوله أقنى العِرْنين والعِرْنين المَعْطِس وهو المَرْسِن والقَنا فيه طُولُه ودِقَّةُ أرنَبته وحَدَب في وَسَطه
وقولُه يحسَبُه مَنْ لم يتأملْه أشمَّ والشَّمَمُ ارْتفاع القَصَبة وحُسْنها واستواء أعْلاها وإسْراف الأرْنَبة قليلاً تقول لحُسْنِ قَنا أنفه واعْتِدال ذلك يُحْسَب قبل التأمُّلِ أشَمّ.

والمعنى: الأنف طويل مرتفع مستقيم فيه حدب خفيف لا يكاد يلحظ مع طول في الأرنبة (طرف الأنف) قليلاً إلى أسفل. [أي أنها تشبه فعلاً من الأمام طرف الرمح]

ونحن نحتاج هنا إلى خبرة أهل القيافة المتخصصون في آل البيت، فهذه الصفة ربما ليست صفة خاصة بالمهدي وحده بل صفة مميزة يتوارثها آل البيت.
فمن يجمع لنا صور لأنوف آل البيت من الحسنيين والحسينيين، ربما ساعدنا ذلك على تصور معنى القنا.

والخلاصة

الأكيد الأكيد الأكيد أن أقنى الأنف...

هي الأنف التي ستكون على المهدي عند ظهوره
cheers

 بارك الله فيك اخي الفاضل ابو الحسنين 

السلام عليكم...فقد ذهلت عندما رأيت هذه الصفة تتكرر في عظماء التاريخ، فسأذكرلكم بعض هؤلاء على أمل الإنفعال مع الموضوع و إثراءه بشخصيات تحمل هته الصفة....
فأقول و الله المستعان 
*الأنف معلوم فهو عضو يؤدي وضائف مهمة لعل من بينها الشم، التنفس، طرح السوائل الغشائية و المخاط الأنف والقصبة الهوائية ..كما أنه يجسد صفة جمالية في الشخص...والعرب إشتقت منه صفات كالأنفة التي تعبر عن الغيرة على الذات و الإعتزاز بالكرامة
*أقنى:لها معنين الأول: أقنى أي أعطى القنية وأصول الأموال وما يدخر بعد الكفاية مثل قول ربنا:"وأنه هو أغنى وأقنى "
و الثاني صفة تطلق على الأنف...
* أنف أقنى أي أنف طويل في وسطه بعض الإرتفاع، مع دقة أرنبته والأرنبة هي ما لان من الأنف...
فلعل سيد من حمل هته الصفة هو نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم:



1/النبي محمد صلى الله عليه وسلم:
-عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال :
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أقنى الأنف .رواه ابن عساكر .
-عن عائشة رضي الله عنها قالت :كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أقنى العرنين .والعرنين المستوي الأنف من أوله إلى آخره وهو الأشم .
-قال مقاتل بن حيان :أوحى الله إلى عيسى بن مريم أن صدقوا بالنبي العربي … الأقنىالأنف .رواه يعقوب بن سفيان في المعرفة والتاريخ . 

2/عثمان بن عفان :كان عثمان بن عفان رضي الله عنه رجلا ليس بالطويل المفرط ولا بالقصير البائن ، حسن الوجه ، رقيق البشرة ، أبيض اللون ، وفي بعض الروايات انه كان اسمر اللون ، كث اللحية عظيمها ، أصلع الرأس ، عظيم الكراديس ، عظيم ما بين المنكبين ، أروح الرجلين ( منفرج ما بينهما ) ، اقنى الانف ( أي طويل الانف مع دقة ارنبته ، وحدب في وسطه ) ، ضخم الساقين ، طويل الذراعين قد كسا ذراعيه جعد الشعر ، أحسن الناس ثغرا ، جُمته اسفل من اذنيه .

3/العباس عم الرسول صلى الله عليه وسلم:قال ابن عباس: كان أبي أبيض بضا رجل الشعر، حسن اللحية في رقة، تام القامة رحب الجبهة أهدب الأشفار، أو قال اوطف، أقنى الأنف عظيم العينين سهل الخدين بادنا جسيما، وكان قبل أن تكبر سنه ذا ضفيرتين، وكف بصره قبل موته بخمس سنين، وقد كان خضب ثم ترك الخضاب.

4/ أسامة بن زيد : استعمله رسول الله صلى الله عليه وسلم على جيش فيه أبوبكر و عمر بن الخطاب فلم ينفذ حتى توفي النبي صلى الله عليه وسلم ، فبعثه أبوبكر إلى حيث بعثه الرسول ، إلى الشام وكان رأى الصحابة عدم بعثه لمواجهة مشكلة الارتداد التي حصلت في العرب بعد وفاة الرسول ، لكن أبا بكر أصر على تسيير جيش عقد الرسول لوائه قبل موته ، مهما كانت النتائج ، وكان في ذلك الخير العظيم ،ومشى أبوبكر في وداعه ، وأسامة راكب ، فقال : يا خليفة رسول الله لتركبن أو لأنزلن ، فقال : والله لا تنزل ووالله لا أركب ، وكان عمر أسامة يومئذ ( 18) سنة ، و قيل : ( 20) سنة 
قال: الرافعي: كان المشركون يطعنون في نسب أسامة لأنه كان طويلا أقنى الأنف أسود, وكان زيد قصيرا أخنس الأنف بين السواد والبياض,

5/محمد الفاتح :قال الرسول صلى الله عليه و سلم قال : " تُفتح القسطنطينية فنعم الأمير أميرها ونعم الجيش جيشها " ...لقد كان رحمه الله أقنى الأنف..أنظروا صورته :

العائذ الثاني؟ 13664109361_shamelnt

6/المهدي المنتظر:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف ، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ويملك سبع سنين) رواه أبو داود وقال الألباني اسناده حسن..


منقول
حاسم 1433
حاسم 1433
على الشواية

عدد المساهمات : 744
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى