ارحو منكم التدبر في هذه الايات
4 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
ارحو منكم التدبر في هذه الايات
( هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي ربك أو يأتي بعض آيات ربك يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا قل انتظروا إنا منتظرون)
أبومؤيد- اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء
- عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 08/06/2013
رد: ارحو منكم التدبر في هذه الايات
جزأت الاية الى
هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة
أو
يأتي ربك
أو
يأتي بعض آيات ربك
يوم يأتي بعض آيات ربك
لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا
قل انتظروا
إنا منتظرون
بالله عليكم تدبروا تدبروا
هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة
أو
يأتي ربك
أو
يأتي بعض آيات ربك
يوم يأتي بعض آيات ربك
لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا
قل انتظروا
إنا منتظرون
بالله عليكم تدبروا تدبروا
أبومؤيد- اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء
- عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 08/06/2013
رد: ارحو منكم التدبر في هذه الايات
اخي اذا اشتبه الامر واحتار الانسان وهو بأخر الزمان وهو يشهد ان لا اله الا الله محمد رسول الله
ماذا ينتظر تريده يتضاهر
ماهو الدليل عندك
نحن نستند على شيء ثابت
نحن نأخذ بالمحكم ونترك المتشابه ونتبع السنة (والسنه تقول اترك القتل والهرج والزم بيتك ولاتقتل مسلم واعتزل واترك الامر للامام )
اذا وقعت الفتنه ماهو الاولى تقف مع الاقرب للحق اين الدليل؟؟
بينما نحن عندنا الدليل نقف مع درء المفسده لانه اولا من جلب المصلحه
ماذا ينتظر تريده يتضاهر
ماهو الدليل عندك
نحن نستند على شيء ثابت
نحن نأخذ بالمحكم ونترك المتشابه ونتبع السنة (والسنه تقول اترك القتل والهرج والزم بيتك ولاتقتل مسلم واعتزل واترك الامر للامام )
اذا وقعت الفتنه ماهو الاولى تقف مع الاقرب للحق اين الدليل؟؟
بينما نحن عندنا الدليل نقف مع درء المفسده لانه اولا من جلب المصلحه
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: ارحو منكم التدبر في هذه الايات
أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها
أبومؤيد- اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء
- عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 08/06/2013
رد: ارحو منكم التدبر في هذه الايات
جزاك الله خير سأتدبر القرأن ان شاء الله
بس اخوي ابغاك تقرأ فقط هذه الاحاديث
يتقَاربُ الزَّمانُ ، وينقُصُ العمَلُ ، ويُلقى الشُّحُّ ، ويَكثرُ الهرْجُ . قالوا : وما الهرْجُ ؟ قالَ : القتلُ القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6037
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: ثابت مشهور
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: صحيح [ وقد حكم الشيخُ على لَفْظَةِ : ( كلُّهم تجتمعُ عليه الأُمَّةُ ) و ( ثم يكونُ الهَرْجُ ) بالنَّكارةِ ، انظر " ضعيفُ الجامعِ " تحت الرقم : 6347 ]
خلاصة حكم المحدث: صحيح
خلاصة حكم المحدث: [أورده في صحيحه] وقال : وقال شعيب عن يونس والليث وابن أخي الزهري عن الزهري عن حميد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم .
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
بس اخوي ابغاك تقرأ فقط هذه الاحاديث
يتقَاربُ الزَّمانُ ، وينقُصُ العمَلُ ، ويُلقى الشُّحُّ ، ويَكثرُ الهرْجُ . قالوا : وما الهرْجُ ؟ قالَ : القتلُ القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6037
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
2 - يُقبَضُ العلمُ، ويَظهَرُ الجهلُ والفتنُ، ويَكثُرُ الهرْجُ . قيل : يا رسولَ اللهِ، وما الهَرجُ ؟ فقال : هكذا بيدِه فحرَّفَها، كأنه يريدُ القتلَ .
الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 85خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
3 - لا تقومُ السَّاعةُ حتَّى يَكثرَ الهرْجُ " قالوا : وما الهرْجُ يا رسولَ اللَّهِ ! قالَ " القَتلُ . القَتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 157خلاصة حكم المحدث: صحيح
4 - يتقاربُ الزَّمانُ ، ويُقبَضُ العِلمُ ، وتظهَرُ الفتنُ ويُلقَى الشُّحُّ ويكثرُ الهَرْجُ قالوا وما الهَرْجُ قالَ القتلُ. وفي روايةٍ قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ يَتقاربُ الزَّمانُ ويُقبَضُ العِلمُ ثمَّ ذكرَ مثلَهُ . وفي روايةٍ يتقاربُ الزَّمانُ وينقصُ العِلمُ وفي روايةٍ : لم يذكُروا ويُلقَى الشُّحُّ
الراوي: أبو هريرة المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 157خلاصة حكم المحدث: صحيح
5 - لا تقومُ السَّاعةُ حتَّى يَكثُرَ الهرْجُ قلنا وما الهرْجُ قال القتلُ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:أبو نعيم - المصدر: حلية الأولياء - الصفحة أو الرقم: 8/183خلاصة حكم المحدث: ثابت مشهور
6 - أوَّلُ زُمرةٍ من أمتِي تدخُلُ الجنةَ على صورةِ القمرِ ليلةَ البدرِ والتي تلِيهَا على أشدِّ نجمٍ في السماءِ إضاءةً وفي الجمعةِ ساعةٌ لا يوافُقُهَا عبدٌ مسلمٌ قائمٌ يصلِّي يسألُ اللهُ فيها شيئًا إلا أعطاهُ إياهُ قال أبو القاسِمِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لا تقومُ الساعةُ حتَّى يُقبضَ العلمُ وتَظَهرَ الفتنُ ويكثُرَ الهَرْجُ قالوا وما الهرجُ يا رسولَ اللهِ قال القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 13/234خلاصة حكم المحدث: صحيح
7 - إنَّ من ورائِكم أيَّامًا يُرفَعُ فيها العلمُ ويَكثرُ فيها الْهرجُ ، قالوا : يا رسولَ اللَّهِ ، ما الْهرجُ ؟ قالَ : القتلُ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2200خلاصة حكم المحدث: صحيح
8 - يتقاربُ الزمانُ ، ويُقْبَضُ العلمُ ، ويُلْقَى الشحُّ و تظهرُ الفتنُ ، ويكثُرُ الهرْجُ ، قيل : وما الهرْجُ ؟ قال : القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 8020خلاصة حكم المحدث: صحيح
9 - يتقاربُ الزَّمانُ وينقُصُ العلمُ ويُلقَى الشُّحُّ، وتظهرُ الفتنُ ويَكْثرُ الهرجُ قالوا: يا رسولَ اللَّهِ وما الهرجُ؟ قالَ: القتلُ
الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3292خلاصة حكم المحدث: صحيح
10 - إنَّ مِن ورائِكُم أيَّامًا يُنزَلُ فيها الجَهْلُ، ويُرفَعُ فيها العلمُ، ويَكْثرُ فيها الهرجُ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ وما الهرجُ؟ قالَ: القتلُ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3291خلاصة حكم المحدث: صحيح
11 - إِنَّ بين يَدَيِ السَّاعَةِ لَأَيَّامًا يَنْزِلُ فيها الجَهْلُ ، و يُرْفَعُ فيها العلمُ ، و يَكْثُرُ فيها الهَرْجُ و الهَرْجُ القَتْلُ
الراوي: عبدالله بن مسعود و أبو موسى الأشعري المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2051خلاصة حكم المحدث: صحيح
12 - لا يَزَالُ هذا الدِّينُ قائمًا حتى يكونَ عليكم اثنا عَشَرَ خليفةً ، كلُّهم تجتمعُ عليه الأُمَّةُ ، كلُّهم من قريشٍ ، ثم يكونُ الهَرْجُ . [ حكم الشيخُ على لَفْظَةِ : ( كلُّهم تجتمعُ عليه الأُمَّةُ ) و ( ثم يكونُ الهَرْجُ ) بالنَّكارةِ ، انظر " ضعيفُ الجامعِ " تحت الرقم : 6347 ]
الراوي: جابر بن سمرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7703خلاصة حكم المحدث: صحيح [ وقد حكم الشيخُ على لَفْظَةِ : ( كلُّهم تجتمعُ عليه الأُمَّةُ ) و ( ثم يكونُ الهَرْجُ ) بالنَّكارةِ ، انظر " ضعيفُ الجامعِ " تحت الرقم : 6347 ]
13 - لا تقومُ السَّاعةُ حتَّى يَفيضَ المالُ، وتَظهرَ الفتنُ، ويَكْثرَ الهرْجُ، قالوا: وما الهرجُ يا رسولَ اللَّهِ؟ قالَ: القَتلُ القتلُ القَتلُ ثلاثًا
الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 3287خلاصة حكم المحدث: صحيح
14 - يتقاربُ الزمانُ ، وينقصُ العِلمُ ، ويُلقى الشُّحُّ ، وتظهرُ الفِتَنُ ، ويكثُرُ الهرَجُ . قالوا : يا رسولَ اللهِ ، أيما هو ؟ قال : القتلُ القتلُ .
الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7061خلاصة حكم المحدث: [أورده في صحيحه] وقال : وقال شعيب عن يونس والليث وابن أخي الزهري عن الزهري عن حميد عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم .
15 - إنَّ بين يديِ الساعةِ لأيامًا ينزلُ فيها الجهلُ ، ويُرفعُ فيها العِلمُ ، ويكثرُ فيها الهرْجُ . والهرْجُ القتلُ .
الراوي: عبدالله بن مسعود و أبو موسى الأشعري المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7062خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: ارحو منكم التدبر في هذه الايات
اقرأ كلمة عقول بهذا الحديث
1 - إن بين يدَيِ الساعةِ لهرَجًا, قال :قلت: يا رسولَ اللهِ ما الهرَجُ ؟قال: القتلُ, فقال بعضُ المسلمينَ: يا رسولَ اللهِ إنا نقتُلُ الآن في العامِ الواحدِ من المشركينَ كذا وكذا ,فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم- ليس بقتلِ المشركين ولكن يقتُلُ بعضُكم بعضًا حتى يقتُلَ الرجلُ جارَهُ وابنَ عمهِ وذا قرابتِهِ فقال بعضُ القومِ :يا رسولَ اللهِ ومعَنا عُقولُنا ذلك اليومِ؟ فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ :لا ,تُنزَعُ عُقولُ أكثرِ ذلك الزمانِ ويَخلُفُ له هباءٌ من الناسِ لا عُقولَ لهم. ثم قال الأشعريُّ: وايمُ اللهِ إني لأظنُها مُدرِكَتي وإيَّاكم ,وايمُ اللهِ ما لي ولكم منها مخرجٌ إن أدركَتنا فيما عهِد إلينا نبيُّنا _صلى الله عليه وسلم_ إلا أن نخرجَ كما دخلنا فيها.
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 32131 - إن بين يدَيِ الساعةِ لهرَجًا, قال :قلت: يا رسولَ اللهِ ما الهرَجُ ؟قال: القتلُ, فقال بعضُ المسلمينَ: يا رسولَ اللهِ إنا نقتُلُ الآن في العامِ الواحدِ من المشركينَ كذا وكذا ,فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم- ليس بقتلِ المشركين ولكن يقتُلُ بعضُكم بعضًا حتى يقتُلَ الرجلُ جارَهُ وابنَ عمهِ وذا قرابتِهِ فقال بعضُ القومِ :يا رسولَ اللهِ ومعَنا عُقولُنا ذلك اليومِ؟ فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ :لا ,تُنزَعُ عُقولُ أكثرِ ذلك الزمانِ ويَخلُفُ له هباءٌ من الناسِ لا عُقولَ لهم. ثم قال الأشعريُّ: وايمُ اللهِ إني لأظنُها مُدرِكَتي وإيَّاكم ,وايمُ اللهِ ما لي ولكم منها مخرجٌ إن أدركَتنا فيما عهِد إلينا نبيُّنا _صلى الله عليه وسلم_ إلا أن نخرجَ كما دخلنا فيها.
خلاصة حكم المحدث: صحيح
2 - إِنَّ بين يَدَيْ السَّاعَةِ الهَرْجَ : القَتْلُ ، ما هو قتلُ الكفارِ ، ولكنْ قتلَ الأمةِ بعضُها بعضًا ، حتى أنَّ الرجلَ يلقاهُ أخوهُ فيقتلُهُ ، ينتزعُ عقولَ أهلِ ذلكَ الزمانِ ويخلفُ لها هَباءٌ مِنَ الناسِ ، يحسبُ أكثرُهُمْ أنَّهُمْ على شيءٍ ولَيْسُوا على شيءٍ
الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2047خلاصة حكم المحدث: صحيح
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: ارحو منكم التدبر في هذه الايات
أبومؤيد حياك الله
أخي ماذا تريد أن نفهم عبر هذه الأية الكريمة ؟
جزاك الله خير
أخي ماذا تريد أن نفهم عبر هذه الأية الكريمة ؟
جزاك الله خير
youva- موقوف بطلب منه
- عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/08/2013
رد: ارحو منكم التدبر في هذه الايات
اخي عبدالله ابو مؤيد يعتبر بعض الاعضاء كفار وعلى قلوبهم اقفال
مشكله كبيرة لاكن لاحياة لمن تنادي
مشكله كبيرة لاكن لاحياة لمن تنادي
علاء- اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال
- عدد المساهمات : 1603
تاريخ التسجيل : 31/07/2013
رد: ارحو منكم التدبر في هذه الايات
أخي علاء بارك الله فيك
تدبر القرآن ليس بشيئ سهل ويستحق التوفيق من الله
وهل الأخ أبومؤيد صرح بكفر الأعضاء؟
والأقفال عل القلوب لا تكفر المسلم وإنما الذي يخرج المسلم من الإسلام هم الصلاة والزكاة.
تدبر القرآن فوق الإجتهاد.
حفضك الله
تدبر القرآن ليس بشيئ سهل ويستحق التوفيق من الله
وهل الأخ أبومؤيد صرح بكفر الأعضاء؟
والأقفال عل القلوب لا تكفر المسلم وإنما الذي يخرج المسلم من الإسلام هم الصلاة والزكاة.
تدبر القرآن فوق الإجتهاد.
حفضك الله
youva- موقوف بطلب منه
- عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 21/08/2013
رد: ارحو منكم التدبر في هذه الايات
اخي/ علاءعلاء كتب:اخي عبدالله ابو مؤيد يعتبر بعض الاعضاء كفار وعلى قلوبهم اقفال
مشكله كبيرة لاكن لاحياة لمن تنادي
من فضلك دلنا على تصريحه بهذا حتى نوقف معرفه ونحذف ما تفوه به .. والله من وراء القصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
مواضيع مماثلة
» الايات التى قبل المهدى الحقيقى
» الشيخ الخليوي \ رحلة التدبر
» اسقاط الايات والاحاديث فن من فنون اشباه اليهود
» ما امتع الفكر والتفكر .. له التدبير وعلينا التدبر
» جزء من قصة احداث نهاية الزمان .. الايات العشر ترتيبها باجتهاد جديد
» الشيخ الخليوي \ رحلة التدبر
» اسقاط الايات والاحاديث فن من فنون اشباه اليهود
» ما امتع الفكر والتفكر .. له التدبير وعلينا التدبر
» جزء من قصة احداث نهاية الزمان .. الايات العشر ترتيبها باجتهاد جديد
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى