ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  ابو صالح الجمعة أغسطس 23, 2013 2:00 pm

الاخ جعبة الاسهم  والاخ  مسافر والاخ الهمداني وكل من يجد عنده الدليل هل نحن في زمن الخلافة على منهاج النبوة ام في زمن المهدي والخلافة معا


نريد ادله من الكتاب والسنة والاثار  ولا نريد اي دليل من كتب اهل الكتاب فنحن لا  نصدقهم ولا نكذبهم

والاحاديث تذكر بالرواه و بالسند وأيضا صحة الحديث صيحيح او ضعيف

هذا الموضوع فيه خلاف.. فالكل يدلي بدلوه ومن وجدنا معه الدليل والحجة اتبعناه

ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  الفارس الملثم الجمعة أغسطس 23, 2013 2:14 pm

السلام عليكم ورحمة الله

تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ الله ُأَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيّاً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ،
ثُمَّ سَكَتَ ).


التخريج : كتب الألباني : « 5 / السلسلة الصحيحة »

مسند احمد : المجلد الرابع - حديث النعمان بن بشير عن النبي e

معاني الكلمات :

ملكا عاضا : العَضُّ هو :الشدُّ بالأَسنان على الشيء ، وأَصل العَضِيضِ اللزوم وهي كناية عن شدّة الاستمساك بأَمر ما ؛ ولَزِمَه ولَزِقَ به .
ملكا جبريا : من الإِجْبار وهو القهر والإِكراه

الحديث بقول ان بعد الملك الجبرى خلافة راشدة على منهاج النبوة

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أبشركم بالمهدي ؛ يبعث على اختلاف من الناس و زلازل فيملأ الأرض قسطاً و عدلاً ، كما ملئت جوراً و ظلماً ، يرضى عنه سكن السماء وساكن الأرض ، يقسم المال صحاحاً ، فقال له رجلاً : ما صحاحاً ؟ قال : بالسوية بين الناس )

بعض الناس يقول بوجود خلافة وبعدها المهدى وهو احد الخلفاء الراشدين
ولا يستقيم هذا الامر
فكيف تكون هناك خلافة راشدة على منهاج النبوة ويبقى الظلم والجور فى الارض
اذن لابد ان تبدأ الخلافة بالمهدى مباشرة

حقيقة الوضع الحالى وهل نحن فى زمن المهدى ؟؟

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنها قال : كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قعودا فذكر الفتن فأكثر من ذكرها حتى ذكر فتنة الاحلاس فقال قائل وما فتنة الاحلاس ؟ فقال هي هرب وحرب , ثم فتنة السراء دخنها تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم انه مني وليس مني وإنما وليي المتقون , ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع , ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمة إلا لطمته فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من اليوم أوغد ) أخرجه أبو داوود واحمد والحاكم وصححه ووافقه الذهبي وصححه الألباني

وروى نعيم بن حماد في الفتن بسند جيد رجاله ثقات وفيه انقطاع عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أربع فتن تكون بعدي: الاولى تسفك فيها الدماء، والثانية تستحل فيها الدماء والاموال، والثالثة تستحل فيها الدماء والاموال والفروج، والرابعة صماء عمياء مطبقة تمور مور الموج في البحر حتى لا يجد أحد من الناس منها ملجأ تطيف بالشام، وتغشى العراق، وتخبط الجزيرة بيدها ورجلها، تعدل الامة فيها بالبلاء عدل الاديم، ثم لا يستطيع أحد من الناس أن يقول فيها: مه مه، لا يدفعونها من ناحية الا انفقعت من ناحية أخرى).

نحن الان فى فى فتنة الدهيماء (العامة )
وبما ان الدهيماء يتبعها خروج الدجال
ومن المعروف ان المهدى قبل الدجال
فأنا اعتقد اعتقد والله اعلم ان الامر قريب
اصبر وانتظر وسترى فى قادم الايام عجبا


اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ماينفعنا

الفارس الملثم
مجتهد وخبيرٌ في الفتن

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  الهمداني الجمعة أغسطس 23, 2013 3:07 pm

موضوع جيد .. وضروري حسم هذه النقطة .. الان انا مش مستعد .. ومحتاج وقت حتى اجمع الاحاديث

وان شاء الله ادلي بدلوي في هذه النقطة

انا من الان اقول لكم .. ان القادم ليست خلافة على منهاج النبوه .. والسبب ان الخلافة على منهاج النبوه ضروري ولازم يكون قبلها نبوه .. وهؤلاء الخلفاء لازم يجمع عليهم الناس .. وفوق ذلك الخلافة على منهاج النبوه عددهم 12 شخص كلهم من قريش اول واحد يبدأ اسمة بحرف العين ..


القادم .. هو شخص يملكه الناس .. ركزوا على كلمة يملكه الناس او العرب .. هذا الشخص ليس من قريش.. وهذا الشخص يملك ملك عادل قريب جدا جدا من الخلافة الراشدة .. فالقادم خلافة راشدة لشخص يكون ملك على الناس ..

اما الخلافة على منهاج النبوه التي تذكره الاحاديث .. فهي بعد هذا الملك بما شاء الله من زمن

وايضا هناك نقطة الكثير لا يفكر بها .. معنا شخص عادل يملكة الناس .. ومعنا عيسى عليه السلام اربعين سنة ملك عادل .. ومعنى سبعين سنة خلافة على منهاج النبوة عددهم 12

فالخلافة ليست واحدة في الامة

ان شاء الله اقدم ادلتي على هذه النقطة في الايام القادمة

والله الموفق ،،


عدل سابقا من قبل الهمداني في الجمعة أغسطس 23, 2013 3:32 pm عدل 1 مرات
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  ابو صالح الجمعة أغسطس 23, 2013 3:08 pm

الفارس الملثم كتب:السلام عليكم ورحمة الله
نحن الان فى فى فتنة الدهيماء (العامة )
وبما ان الدهيماء يتبعها خروج الدجال
ومن المعروف ان المهدى قبل الدجال
فأنا اعتقد اعتقد والله اعلم ان الامر قريب
اصبر وانتظر وسترى فى قادم الايام عجبا


اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ماينفعنا
حفظك الله أخي الفارس الملثم وسددك

نريد الراي الاخر
ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  ابو صالح الجمعة أغسطس 23, 2013 3:11 pm

الهمداني كتب:موضوع جيد .. وضروري حسم هذه النقطة .. الان انا مش مستعد .. ومحتاج وقت حتى اجمع الاحاديث

وان شاء الله ادلي بدلوي في هذه النقطة

ان شاء الله اقدم ادلتي على هذه النقطة في الايام القادمة

والله الموفق ،،
اخي الهداني وفقك الله الادلة اكتب عليها الصحيح والضعيف

نحن بانتظار مداخلتك
ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  الهمداني الجمعة أغسطس 23, 2013 4:17 pm

وَعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا تَذْهَبُ الْأَيَّامُ وَاللَّيَالِي حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ r=#3333ff]الْمَوَالِي] (1) يُقَالُ لَهُ: الْجَهْجَاهُ "

هذا الرجل ليس المهدي .. والسبب لانه من الموالي .. وكلمة الموالي تعني الورثة او العترة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
وهذا الشخص هو القحطاني او السفاح .. وملكة يستمر 100 سنة بالطبع فيه واسرته منهم اربعه ابنائة .. وهذا اول شخص يعيد للامة قوتها وعزتها ونهضتها وهو امام عادل وخليفة ..


حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ شَدَّادٍ، ثنا عَبَّادُ بْنُ صُهَيْبٍ الْأَغْضَفُ، ثنا سُفْيَانُ يَعْنِي الثَّوْرِيَّ، عَنْ عَاصِمٍ، عَنْ زِرٍّ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ يَعْنِي ابْنَ مَسْعُودٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «لَا تَذْهَبُ اللَّيَالِي وَالْأَيَّامُ حَتَّى يَمْلِكَ الْعَرَبَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمُهُ اسْمِي»

قال تعالى (قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا (4) وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا )

{وَإِنِّي خِفْتُ الموَالِي} يَعْنِي الْوَرَثَة {مِن وَرَآئِي} أَن لَا يكون من بعدِي وَارِث يَرث حبورتي ومكاني وَيُقَال قلت ورثتي إِن قَرَأت بِنصب الْخَاء وَكسر الْفَاء {وَكَانَتِ امْرَأَتي} صَارَت امْرَأَتي حنة أُخْت أم مَرْيَم بنت عمرَان بن ماثان {عَاقِراً} عقيماً من الْوَلَد {فَهَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ} من عنْدك {وَلِيّاً} ولدا



بعد هذه الفترة زمنية طويلة ما شاء الله

بعدها

نبوة وخلافة عيسى بن مريم عليه السلام اربعون سنة واصحابة بعده مئتين سنة عدل وخلافة


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" (الْأَنْبِيَاءُ إِخْوَةٌ لِعَلَّاتٍ (1) أُمَّهَاتُهُمْ شَتَّى (2) وَدِينُهُمْ وَاحِدٌ , وَأَنَا أَوْلَى النَّاسِ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ - عليه السلام -) (3) (فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ) (4) (لِأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ بَيْنِي وَبَيْنَهُ نَبِيٌّ) (5) (وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ) (6) (وَإِنِّي لَأَرْجُو إِنْ طَالَتْ بِيَ حَيَاةٌ) (7) (أَنْ أَلْقَاهُ , فَإِنْ عَجِلَ بِي مَوْتٌ فَمَنْ لَقِيَهُ مِنْكُمْ فَلْيُقْرِئْهُ مِنِّي السَّلَامَ) (8) (فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَاعْرِفُوهُ , رَجُلٌ مَرْبُوعٌ (9) إِلَى الْحُمْرَةِ وَالْبَيَاضِ) (10) (عَلَيْهِ ثَوْبَانِ مُمَصَّرَانِ (11)) (12) (سَبْطٌ (13) كَأَنَّ رَأْسَهُ يَقْطُرُ وَإِنْ لَمْ يُصِبْهُ بَلَلٌ , فَيُقَاتِلُ النَّاسَ عَلَى الْإِسْلَامِ) (14) (إِمَامًا مُقْسِطًا , وَحَكَمًا عَدْلًا) (15) (مَهْدِيًّا) (16) (يَكْسِرَ الصَّلِيبَ , وَيَقْتُلَ الْخِنْزِيرَ، وَيَضَعَ الْجِزْيَةَ (17)) (18) (وَالْخَرَاجَ (19) وَتُجْمَعُ لَهُ الصَّلَاةُ) (20) (وَيَدْعُو النَّاسَ إِلَى الْإِسْلَامِ) (21) (وَيُهْلِكُ اللَّهُ فِي زَمَانِهِ الْمِلَلَ (22) كُلَّهَا غَيْرَ الْإِسْلَامَ) (23) (وَيُهْلِكُ اللَّهُ فِي زَمَانِهِ) (24) (مَسِيحَ الضَّلَالَةِ , الْأَعْوَرَ الْكَذَّابَ) (25) (وَتَكُونَ الدَّعْوَةُ وَاحِدَةً (26)) (27) (وَيَنْزِلُ) (28) (بِفَجِّ الرَّوْحَاءَ (29) وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَيُهِلَّنَّ (30) مِنْهَا حَاجًّا أَوْ مُعْتَمِرًا، أَوْ لَيُثَنِّيَهُمَا (31)) (32) (جَمِيعًا) (33) (ثُمَّ لَئِنْ قَامَ عَلَى قَبْرِي فَقَالَ: يَا مُحَمَّدُ , لأُجِيبَنَّهُ) (34) (وَلَتُتْرَكَنَّ الْقِلَاصُ (35) فَلَا يُسْعَى عَلَيْهَا (36)) (37) (وَيَفِيضُ الْمَالُ حَتَّى لَا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ , حَتَّى تَكُونَ السَّجْدَةُ الْوَاحِدَةُ خَيْرًا مِنَ الدُّنْيَا وَمَا فِيهَا (38)) (39) (وَلَتَذْهَبَنَّ الشَّحْنَاءُ (40) وَالتَّبَاغُضُ وَالتَّحَاسُدُ) (41) (وَتَضَعُ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا) (42) (وَتُتَّخَذُ السُّيُوفُ مَنَاجِلَ) (43) (وَتَقَعُ الْأَمَنَةُ عَلَى الْأَرْضِ , حَتَّى تَرْتَعَ الْأُسُودُ مَعَ الْإِبِلِ , وَالنِّمَارُ (44) مَعَ الْبَقَرِ , وَالذِّئَابُ مَعَ الْغَنَمِ) (45) (وَتَذْهَبُ حُمَةُ (46) كُلِّ ذَاتِ حُمَةٍ (47)) (48) (فَيَلْعَبَ الصِّبْيَانُ بِالْحَيَّاتِ لَا تَضُرُّهُمْ) (49) (وَتُنْزِلُ السَّمَاءُ رِزْقَهَا , وَتُخْرِجُ الْأَرْضُ بَرَكَتَهَا) (50) (وَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ أَرْبَعِينَ سَنَةً , ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ) (51) (وَيَدْفِنُونَهُ ") (52) (ثُمَّ تَلَا أَبُو هُرَيْرَةَ: {وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا} (53)) (54) (قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ: {يُؤْمِنُ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ}: عِيسَى)


بعد هذه الفترة وهي 600 سنة .. يكون هناك خلافة على منهاج النبوه سبعون سنة


حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ صَالِحِ بْنِ هَانِئٍ، ثَنَا يَحْيَى بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى، ح حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ إِسْحَاقَ، أَنْبَأَ يُوسُفُ بْنُ يَعْقُوبَ، قَالَا: ثَنَا أَبُو الرَّبِيعِ الزَّهْرَانِيُّ، ثَنَا جَرِيرٌ، عَنِ الْمُغِيرَةِ، عَنِ الشَّعْبِيِّ، عَنْ جَابِرِ بْنِ سَمُرَةَ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: كُنْتُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَمِعْتُهُ، يَقُولُ: «لَا يَزَالُ أَمْرُ هَذِهِ الْأُمَّةِ ظَاهِرًا حَتَّى يَقُومَ اثْنَا عَشَرَ خَلِيفَةً» وَقَالَ كَلِمَةً خَفِيَتْ عَلَيَّ، وَكَانَ أَبِي أَدْنَى إِلَيْهِ مَجْلِسًا مِنِّي فَقُلْتُ: مَا قَالَ؟ قَالَ: «كُلُّهُمْ مِنْ قُرَيْشٍ» وَقَدْ رَوَى جَابِرُ بْنُ سَمُرَةَ، عَنْ أَبِيهِ حَدِيثًا آخَرَ


وهذا دليل ان هؤلاء الاثنا عشر الخليفة الذي يكونوا من قريش واول خليفه اسمه (ع) يكونو في اخر الزمان .. وهم من ذكرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في اخر الزمان يكونوا اخوانة ..

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" وَدِدْتُ أَنِّي لَقِيتُ إِخْوَانِي "، فَقَالَ أَصْحَابُ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم -: أَوَلَيْسَ نَحْنُ إِخْوَانَكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ , قَالَ: " أَنْتُمْ أَصْحَابِي، وَلَكِنْ إِخْوَانِي الَّذِينَ آمَنُوا بِي وَلَمْ يَرَوْنِي

وبعض الصحابة يكون منافق .. منهم اثنا عشر .. ثمانية منهم سوف يتم قتلهم بالرصاص وهي (الدبيلة )
وَعَنْ قَيْسِ بْنِ عَبَّادٍ قَالَ:
(قُلْتُ لِعَمَّارِ بْنِ يَاسِرٍ - رضي الله عنه -: يَا أَبَا الْيَقْظَانِ) (1) (أَرَأَيْتُمْ قِتَالَكُمْ هَذَا أَرَأْيًا رَأَيْتُمُوهُ؟ , فَإِنَّ الرَّأْيَ يُخْطِئُ وَيُصِيبُ , أَوْ شَيْئًا عَهِدَهُ إِلَيْكُمْ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -؟ , فَقَالَ: مَا عَهِدَ إِلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - شَيْئًا لَمْ يَعْهَدْهُ إِلَى النَّاسِ كَافَّةً , وَلَكِنَّ حُذَيْفَةُ - رضي الله عنه - أَخْبَرَنِي أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ: " إِنَّ فِي أَصْحَابِي (2) اثْنَا عَشَرَ مُنَافِقًا , لَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ (3) ثَمَانِيَةٌ مِنْهُمْ تَكْفِيكَهُمُ الدُّبَيْلَةُ , سِرَاجٌ مِنْ النَّارِ يَظْهَرُ فِي أَكْتَافِهِمْ حَتَّى يَنْجُمَ (4) مِنْ صُدُورِهِمْ , وَأَرْبَعَةٌ لَمْ أَحْفَظْ مَا قَالَ شُعْبَةُ (5) فِيهِمْ) (6) "

هذه مقدمة .. حتى اتي بالبحث كامل .. وعلى فكره .. اعتقد والله اعلم .. ان الحروف المقطعة لها علاقة بعمر الامة والمراحل التي تكون فيها الامة العربية

والله الموفق
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  دعواتكم لي الجمعة أغسطس 23, 2013 5:21 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل المهدي يخرج في عصر الانترنت ام عند عودتنا للدواب والآلات القديمة؟

دعواتكم لي
قل جاء الحق وما يُبدئُ الباطل وما يعيد

عدد المساهمات : 263
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  الهمداني الجمعة أغسطس 23, 2013 7:30 pm

دعواتكم لي كتب:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل المهدي يخرج في عصر الانترنت ام عند عودتنا للدواب والآلات القديمة؟
لا يوجد اي حديث يؤكد ان كل ما تطورت الامة تعود الى عصر الدواب والالات القديمة .. بل بالعكس الاحاديث تتكلم عن التكنلوجيا .. فتذكر براذع .. وهذه كناية عن مركبات سريعه .. ولا تعني خيول سريعه .. وعلى فكره .. الطير والجبال التي سخرها الله سبحانة وتعالى .. هي سفن ولكن اسمها مثل اسماء الحيوانات واشكالها مثل البوم والنسر والجمل والخيل ولكنها اشياء طائرة ممكن تخرج الى عنان السماء .. وقد وضحها رسول الله صلى الله عليه وسلم بذكر اسم البراق وهو يشبه الدواب من حيث الشكل ولكنه يشبه الألات من حيث النوعية وكذلك وضحتها الاحاديث في مسمى حمار الدجال الذي يستضل تحت جناحة سبعون الف .. فهل للحمير اجنحة ..

كذلك ذكرت الاحاديث الدبيلة وهي كناية عن الرصاص الناري التي نستخدمها الان في وقتنا .. وذكرت الاحاديث اللوح وهو كتاب من النور يحتوي على كم هائل من المعلومات والكتب وهي كناية عن المحمول او ال اي باد

وذكرت الاحاديث قسي وطيالس ورمح .. وهذه الاشياء تعني الملابس المدرعة من الرصاص وغيره ولاحظ ان الدجال في الضربة الثانية للشخص الذي حاول ان يقتلة لم يستطيع قتلة هذا يوضح ان هناك تطور هائل في مجال الملابس العازلة لاي مواد حادة او مطلقة مثل رصاص او غيره لا تخترق ولا تشاهد بالعين .. وذكرت الاحاديث الرمح الطويل والرمح القصير وهي كناية عن الصواريخ .. الا جانب احاديث ابو هريرة رضي الله عنه عن هبوب الاجنحة او الرياح وهي تعني الطائرات المستخدمة الان في القى القنابل من بطنها .. وعندك حديث ان المؤمنين يوقدون من سهام ياجوج وماجوج سبع سنين .. هذا لا يعني انها مجرد سهام خشبية .. قد تكون اسهم من معدن مشع يستخدم كوقود او اسلحة ليزرية او غيره فيها مادة مشتعلة تستخدم كوقود ..


التكنلوجيا مستمرة الى يوم القيامة .. ولكن ولكن .. بعد بدأ الخلق واعادته .. سوف تعود البشرية الى الدواب والالات القديمة وتتطور مثل ما حصل في تاريخ بدأ واعادة خلقنا وادم عليه السلام

قال تعالى ( {إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالأَنْعَامُ حَتَّىَ إِذَا أَخَذَتِ الأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلاً أَوْ نَهَاراً فَجَعَلْنَاهَا حَصِيداً كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }يونس24

التطور والعلم والتكنلوجيا وغيره لا تتوقف الا بقيام الساعة ...

هذا والله اعلى واعلم
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  الرجل المجهول الثلاثاء أغسطس 27, 2013 5:21 am

اعتذر من الاخوان ولكن اؤكد لكم ان هناك امور وخفايا   ولاينبقي طرح كل علم عن احاديث الغيب حتى ترتكز احداثه وظروفه
وعند ذلك ان شاء الله يتبين لكم كثير من الامور

وبالنسبة لمفهومية منهاج النبوة
يختلف المفهوم هنا من ملكية اشخاص  الى ملكية ادارة اسلامية قائمة على الاجماع والمشورة  وهذا هو الفارق في معنى منهاج النبوة

كمثال بسيط ان جاء حاكم او خليفة نمثل عليه انه مثلا من الاكراد وعني يان الخلافة لابد ان تكون تحت هذا القيد فهنا الخلافة جبرية لانها تحت قيد مسمى اما الخلافة  بالاجماع والشورى فهي خلافة مفتوحة المصدر ان لم يخونني التعبير حتى وان توالى فيها  اشخاص من قيد معين بشرط الاجماع والمشورة

الرجل المجهول
موقوووووووف

عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  ? الثلاثاء أغسطس 27, 2013 5:31 am

روى الإمام أحمد في مسنده عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ قَالَ:" كُنَّا قُعُودًا فِي الْمَسْجِدِ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَ بَشِيرٌ رَجُلًا يَكُفُّ حَدِيثَهُ فَجَاءَ أَبُو ثَعْلَبَةَ الْخُشَنِيُّ فَقَالَ يَا بَشِيرُ بْنَ سَعْدٍ أَتَحْفَظُ حَدِيثَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْأُمَرَاءِ فَقَالَ حُذَيْفَةُ أَنَا أَحْفَظُ خُطْبَتَهُ فَجَلَسَ أَبُو ثَعْلَبَةَ فَقَالَ حُذَيْفَةُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةً عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ثُمَّ سَكَتَ" [ح_رقم:17680]. 
هذا الحديث الشريف يدقق باختصار المراحل التي تعيشها أمتنا الإسلامية، فقد ابتدأ عهد هذه الأمة بنبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ثم انتقل الأمر إلى خلافة على نهج النبوة، أيام سادتنا أبي بكر وعمر وعثمان وعلي عليهم رضوان الله، ثم ظهر الملك العاض على يد بني أمية ومن تبعهم، إلى أن صار الملك جبريا، وهو الذي يمارس علينا، عجل الله بانتهائه. ثم يأتي الفرج بخلافة تسير سير النبوة في العدل والحكم. وكما لا يخفى على أحد فإن عرى الدين قد انتقضت في زماننا، ولا بد من إرجاعها كاملة تامة كما كانت على عهد النبوة، وأول هذه العرى انكسارا هو الحكم، الذي نقض منذ حوالي أربعة عشر بعد أن أصبح ميراثا يورث، فعن أبي أمامة الباهلي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" لينتقضن عرى الإسلام عروة عروة، فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها، وأولهن نقضاًَ الحكم وآخرهن الصلاة " رواه أحمد [ح_رقم:21139] والطبراني[ح_رقم:7359] واللفظ له. وبما أن المهدي عليه السلام هو خليفة آخر الزمان، فهو بالضبط الخلافة التي وعد بها الحديث، وهو من سيحيي العرى التي انكسرت، وهو من سيزيح الطغاة عن كراسيهم ويعيد للدين عزته وهيبته، فلا خلافة إلا خلافة المهدي. أخرج نعيم عن صباح قال:" لا خلافة بعد حمل بني أمية حتى يخرج المهدي" (ذكره السيوطي في العرف الوردي[ح_رقم:238]). وروى الحافظ أبو نعيم في صفة المهدي عن حذيفة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ويح هذه الأمة من ملوك جبابرة كيف يقتلون ويخيفون المطيعين إلا من أظهر طاعتهم، فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه ويفر منهم بقلبه، فإذا أراد الله عز وجل أن يعيد الإسلام عزيزا قصم كل جبار، وهو القادر على ما يشاء أن يصلح أمة بعد فسادها، يا حذيفة لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد لطول الله ذلك اليوم حتى يملك رجل من أهل بيتي تجري الملاحم على يديه ويظهر الإسلام، لا يخلف وعده وهو سريع الحساب"[ح_رقم:28، الأربعون في المهدي].
والخلافة الموعودة التي ذكرت في الحديث صفتها العدالة المطلقة التي لا يشوبها خلل أو إساءة في التطبيق، هذا التطبيق الذي لم يمارس منذ عهد النبوة، وقد سئل طاووس التابعي الجليل عن عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه:" هل هو المهدي؟ فقال: لا، إنه لم يستكمل العدل كله". فليس هناك من يزعم تطبيق شرع الله كما أنزل كاملا، بفهمه وعلمه، لأنه أمر غير كسبي كما يبدو، فهو عطاء رباني خص به عباده المجتبين بعد أنبيائه المرسلين. أخرج أبو عمرو الداني في سننه عن كعب الأحبار قال:" إني لأجد المهدي مكتوباً في أسفار الأنبياء، ما في حكمه ظلم ولا عيب". 
إنه صاحب ألفة المسلمين ووحدتهم، يرتضيه الصغير والكبير، ويفرح بعطائه المسكين والفقير، ولا يخيب رجاء السائل والمستجير. عن طاووس قال:" وددت لو أني لا أموت حتى أدرك زمان المهدي، يزاد المحسن في إحسانه، ويتاب على المسيء من إساءته، وهو يبذل المال، ويشتد على العمال، ويرحم المساكين." (أخرجه الإمام أبو عبد الله نعيم بن حماد في كتاب الفتن)
ورغم هذه الحقيقة الواضحة الناصعة، فما زال بعضهم يظن أن خلافة النبوة ليست للمهدي وأنها تكون قبل ظهوره، وإن المرء ليعجب من إصرارهم على فكرتهم تلك، إذ ليس في حوزتهم دليل صدق مقالتهم، وجل قولهم هو: ألا نعمل لإقامة دولة إسلامية من جديد؟ والجواب هو أن انتظار خلافة المهدي لا يمنع أحدا من الجد والعمل والاستعداد، بل إن الاجتهاد مطلوب في كل وقت وحين، والقعود ليس من شيم الرجال، والمجتهد يسمو فوق الكسول المتهاون كما تعلو السماء الأرض، لكن ليس هناك خلافة إلا خلافة المهدي، وهذه حقيقة لا غبار عليها، إذ لو سلمنا أن ثمة هناك خلافة قبل خلافة المهدي، فبئست تلك الخلافة التي ستمتلئ الأرض في عهدها ظلما وجورا، لكون القسط والعدل الكاملين لن يتحققا إلا بمقدم الإمام المهدي عليه السلام، بنص الأحاديث، ولو تحقق القسط والعدل بشكل تام قبل ظهور المهدي، فقد انتفت الحاجة إلى الرجل، وذهبت بشارة المصطفى صلى الله عليه أدراج الرياح، وما أعظم سوء الأدب هذا في حق الذي لا ينطق عن الهوى. لذا، فلنكن موقنين بأن خلافة الأرض الموعودة للمهدي عليه السلام وحده، وليس علينا إلا العمل لتحقيق موعود الله والتمهيد له، بالتصديق أولا، والاستبشار والفرح ثانيا، ثم تعبئة الأمة وإيقاظها من غفلتها وإعلامها بنبأ المخلص الموعود. فالفرج والله قريب، وغياثي هذه الأمة على وشك الظهور.. ثم ليبتهل كل واحد لأن يكون من أنصار الإمام وأتباعه المخلصين، فهم خير الرجال بعد الصحب الكرام، أخرج ابن أبي شيبة في المصنف عبد الرحمن بن جبير بن نفير قال: لما اشتد خوف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم على من أصيب مع زيد يوم مؤتة قال النبي صلى الله عليه وسلم: " ليدركن المسيح من هذه الأمة أقواما إنهم لمثلكم أو خير (ثلاث مرات) ولن يخزي الله أمة أنا أولها والمسيح آخرها "[ح_رقم:42]، ومن هم أولئك الأخيار الذين يحظون بثواب يعادل ثواب الصحابة الكرام غير أتباع المهدي عليه السلام وأنصاره! فهنيئا هنيئا لمن ظفر برؤية الإمام وتبعه ونصره.







منقول

?
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  ? الثلاثاء أغسطس 27, 2013 5:37 am

لا خلافة على منهاج النبوة إلا خلافة المهدي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
أيها المسلمون في كل مكان: لقد روى الإمام أحمد في مسنده وابن ماجة وابن أبي شيبة وأبو يعلى وغيرهم عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(المهدي منّا أهل البيت يُصلحه الله في ليلة) هذا حديث حسنه السيوطي في الجامع الصغير والبستوي في المهدي المنتظر وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير وأحمد شاكر في شرح مسند أحمد.
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يخرج في آخر أُمتي المهدي يسقيه الله الغيث وتُخرج الأرض نباتها ويُعطي المال صحاحاً) رواه الحاكم في المستدرك وقال: هذا حديث صحيح الإسناد، ووافقه الذهبي، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة.
وعن أُم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة) رواه أبو داوود في سننه وابن ماجة والحاكم والطبراني في المعجم الكبير، ورمز له السيوطي في الجامع الصغير بالصحة، وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير، وحسّنه العزيزي في السراج المنير، وكذلك البستوي في المهدي المنتظر.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( يكون في أُمتي المهدي إن قصّر فسبع وإلا فثمان وإلا فتسع تنعم أُمتي فيها نعمة لم ينعموا مثلها يُرسل السماء عليهم مدراراً ولا تدّخر الأرض شيئاً من النبات، والمال كدوس يقوم الرجل يقول: يا مهدي أعطني فيقول: خذ) قال الهيثمي في مجمع الزوائد: رواه الطبراني في الأوسط ورجاله ثقات.
وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجلاً مني أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجورا) رواه أبو داوود في سننه وابن حبان في صحيحه والحاكم وغيرهم، قال الحاكم: طُرق عاصم عن زر عن عبد الله كلها صحيحة إذ عاصم إمام من أئمة المسلمين، وصححه الألباني في صحيح الجامع الصغير، وكذلك البستوي في المهدي المنتظر.
وروى ابن ماجة والحاكم والبيهقي وغيرهم عن ثوبان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( يقتتل عند كنـزكم ثلاثة كلهم ابن خليفة لا يصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلونكم قتالا لم يقاتله قوم، ثم ذكر شيئاً فقال: إذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج فإنه خليفة الله المهدي)هذه رواية الحاكم، وفي دلائل البيهقي( ثم تجيء الرايات السود فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم ثم يجيء خليفة الله المهدي) قال الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين، ووافقه الذهبي، وقال البوصيري في الزوائد: هذا إسناد صحيح ورجاله ثقات.
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( تُملأُ الأرض جوراًَ وظلماً فيخرج رجل من عترتي يملك سبعاً أو تسعاً فيملأُ الأرض قسطاً وعدلاً) رواه أحمد في المسند والحاكم في المستدرك وقال: هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه.
وعن أبي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(أُبشّركم بالمهدي يبعث على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما مُلئت جوراً وظلماً، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض) قال الهيثمي في المجمع: رواه أحمد بأسانيد وأبو يعلى باختصار كثير ورجالهما ثقات، وقال السيوطي في الحاوي: أخرجه أحمد وأبو يعلى بسند جيد.
وروى الحاكم في المستدرك عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من حديث السفياني جاء فيه(ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جُنداً من جنده فيهزمهم فيسير السفياني بمن معه حتى إذا صاروا ببيداء من الأرض خُسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم) قال الحاكم: هذا حديث صحيح الاسناد على شرط الشيخين ولم يخرجاه، ووافقه الذهبي في التلخيص على المستدرك.
وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( ينـزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي: تعال صل بنا، فيقول: لا، إن بعضهم أمير بعض تكرمة الله لهذه الأُمة) رواه الحارث بن أبي أُسامة في مسنده وأبو نعيم في أخبار المهدي، قال ابن القيم في المنار المنيف: هذا إسناد جيد.
أيها المسلمون:هذه جملة من الأحاديث في خبر المهدي اخترناها لكم في هذه العجالة وهي كما ترون أحاديث صحيحة الإسناد من أصل خمسين حديثاً أو يزيدون عن عدد من الصحابة بلغوا مبلغ التواتر، بل المتواتر يثبت بأقل من ذلك عند أئمة هذا الشأن، وقد وردت أحاديث المهدي عن قرابة عشرين صحابياً ولا يسع المقام لذكرها هنا، غير أنه قد نشأت ناشئة في هذا العصر من مشايخ وأبناء تكتلات يقولون بأن خلافة النبوة ليست للمهدي الذي بُشّر به في آخر الزمان افتراءً منهم على الله ورسوله، فهؤلاء الناشئة ليسوا من أهل العلم بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا بحقيقة المهدي رضي الله عنه، وجل اعتمادهم فيه هو مقالة أحزابهم ومشايخهم دون الاستضاءة بنور العلم ، وإنّ المرء ليعجب من إصرار هؤلاء الناشئة على رفض فكرة كون خلافة النبوة الثانية لا تكون إلا للمهدي، ولا ندري أمن جهل هو أم من عصبية لأحزابهم ومشايخهم؟!! وربما من الجهتين معاً، عِلماً أنهم لا ولم ولن يستطيعوا أن يثبتوا خلاف ذلك، وكل ما قالوه فيه هو كلام في كلام، على نحو: (هل يعني ذلك أن نقعد في البيوت ولا نعمل) وعلى نحو: ( هل نضع أيدينا على خدنا ولا نعمل) والجواب على هذا التنطع وهذا الإرجاف: أولاً: إن من يسمع هذا الكلام منهم يظن أنهم قد أقاموا الدين، ويظن أن فكرة كون خلافة النبوة هي للمهدي تمنع إقامة الدين أو تهدمه!!، علماً أنهم لم يقدموا شيئاً لا للأُمة ولا لفكرة الخلافة سوى الخطب والمواعظ والتحليلات، فعلام هذه الضجة وهذا الإنكار؟!، أضف إليه أن الكثير من الحركات الجهادية في الأُمة لا تعمل لإقامة الخلافة، فهل يقال إنهم قاعدون في بيوتهم ولا يعملون؟!!، أم يقال ذلك لمن يدعي العمل للخلافة ولا يقدم شيئاً لأُمة الإسلام؟!! ثم قد وردت نصوص صحيحة تأمر بالقعود في البيوت في عصر الفتن كما جاء في الصحيح من حديث حذيفة بن اليمان المطول جاء فيه(فما تأمرني إن أدركني ذلك قال: فالزم جماعة المسلمين وإمامهم، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام قال:فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت كذلك) فهل يقال بأن هذا الحديث يدعو إلى الإحباط والتثبيط والهزيمة؟!!!، ثم قد رواه أحمد في المسند بلفظ مثير للاهتمام قال: ( ثم تكون دعاة الضلالة فإن رأيت يومئذ خليفة الله في الأرض فالزمه وإن نهك جسمك وأخذ مالك وإن لم تره فاضرب في الأرض ولو أن تموت وأنت عاض بجذل شجرة) ومعلوم أنه لم تطلق لفظة خليفة الله في الأرض على أحد من خلفاء المسلمين إلا على المهدي خليفة آخر الزمان كما علمت أنفاً، فيفهم منه أنه لا يمكن أن يكون خليفة بعد عصر الفتن ودعاة الضلالة إلا خليفة الله المهدي.ثانياً: إننا لم نقل إلا أن خلافة النبوة الثانية لا تكون إلا للمهدي، على اعتبار أنه خليفة آخر الزمان كما جاءت به الأخبار الصحيحة آنفاً وهذا موافق لكون خلافة النبوة الثانية هي آخر خلافة ولا يكون بعدها إلا عيسى بن مريم عليه السلام، وموافق لكونها على منهاج النبوة أن يكون قائدها من قريش كما كانت خلافة النبوة الأُولى وكما في الحديث المتواتر(الأئمة من قريش) وموافق أيضاً لاتصاف أصحاب خلافة النبوة الأُولى بالمهدوية كما جاء في الحديث(عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ) ولم ننف وجود خلافة على غير منهاج النبوة، علماً أن هذه أيضاً لا يمكن إثباتها إلا بخبر صحيح متواتر لأنها من الغيبيات ولا تثبت بالآحاد أو بالاستنتاج، بل بالقطع ولم يثبت لها شيء من ذلك، وأما استدلالهم بحديث أُم سلمة رضي الله عنها الذي رواه أبو داوود وأحمد وغيرهما ( يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هارباً إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام) فإن هذا الحديث فوق كونه خبر آحاد لا يصلح دليلاً على الغيبيات فإنه حديث مضطرب الإسناد مداره على قتادة وهو مدلس من الطبقة الثالثة على ما ذكره العسقلاني في طبقات المدلسين، فقد عنعنه ولم يصرح بالسماع، فرواه مرة موصولاً معنعناً ومرة منقطعاً ومرة مرسلاً ومرة عن مجهول، وبالجملة فقد قال الألباني عنه كما في تحقيقه لمشكاة المصابيح: إسناده ضعيف، وكذلك البستوي في المهدي المنتظر، وأكثر ما يمكن أن يقال عنه أنه حديث مختلف على صحته، وما كان هذا حاله فلا يرقى حتى إلى الظن ولا يصح الإحتجاج به في الغيبيات.ثالثاً:إن حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه(ثم تكون خلافة على منهاج النبوة) هو خبر آحاد وإن كان صحيح الإسناد، لأن مداره على رجل واحد، بينما أخبار خلافة المهدي فقد ثبتت بالتواتر، فإذا تعارض المتواتر مع الآحاد ولم يمكن الجمع بينهما قُدم المتواتر عليه اتفاقاً، وإذا تعارض عموم خلافة النبوة مع خصوص خلافة المهدي حمل العموم على الخصوص، أي حملت خلافة النبوة في آخر الزمان على خلافة المهدي، وكلا الحالتين تدلل قطعاً أن الخلافة الموعودة والمنتظرة إنما هي خلافة المهدي محمد بن عبد الله الحُسني السُّني لا غيره. رابعاً: لو سلمنا جدلاً أنه يمكن أن يكون هنالك خلافة قبل خلافة المهدي، فبئست تلك الخلافة التي سَتمتلئُ الأرض في عهدها ظلماً وجوراً، ثم بئست تلك الخلافة التي لن تنشر العدل ولن ترفع الظلم والجور عن الأُمة، ثم بئست تلك الخلافة التي يكون قائدها أو أحد قادتها السفياني الذي يملأُ الأرض ظلماً وجوراً، ثم بئست تلك الخلافة التي سيُجند قادتها جنداً لمحاربة من بَشّر به صلى الله عليه وسلم والذي سَيخسف الله بهم بالبيداء كما أثبتناه آنفاً، ثم بئست تلك الخلافة التي يكون عصرها عصر اختلاف وفتن وفرقة، ثم ما هذه الخلافة التي لن تحرر بيت المقدس ولن تفتح روما والقسطنطينية والديلم وسائر مدائن الشرك؟!، لذا فلا تستحق هذه الخلافة من أحد من المسلمين أن يتباكى عليها، بل لا بد من الاستعاذة منها ومن شرورها.
يا دعاة الخلافة في كل مكان: لا تكونوا ممن قال الله فيهم( يحسبون كل صيحة عليهم) ولا تأخذكم العزة بالإثم بإنكار ما لم يوافق هواكم فتكونوا ممن يفتري على الله ورسوله، واعلموا أن صحة الآراء والأحكام بصحة دليلها لا لأنها قول أمير أو حزب، فكيف إذا كان الأمر غيبياً أو من العقائد؟!، وكونوا من العاملين لموعود الله موطئين وممهدين له، فإنّ مما يغلب على الظن وربما يصل إلى حد القطع من أن عصرنا هو عصر خليفة الله المهدي فكل المؤشرات والعلامات التي ذُكرت في شأنه الصحيحة والضعيفة منها تنص على ذلك، ولامجال لذكرها في هذه العجالة، فاسألوا الله أن يكون هذا عصره وأن يكون هو المجدد الموعود .

منقول

?
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  ? الثلاثاء أغسطس 27, 2013 5:46 am

---------------------------------------------------



بسم الله الرحمن الرحيم

عن أم سلمة رضى الله عنها قالت : قال رسول الله الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Salah: { يكون اختلاف عند موت خليفة ، فيخرج رجل من أهل المدينة هاربًا إلى مكة ، فيأتيه ناس من أهل مكة ، فيخرجونه وهو كاره ، فيبايعونه بين الركن والمقام ... الحديث } [ أخرجه أبو داود ] .

فلا شك أن المبايع بين الركن والمقام هو 
المهدى – كما سيأتى – وقد نص الحديث على وجوداختلاف بعد موت خليفة ، فدل على وجود خلافة قبله ، ويكون فى نهايتها خصام ونزاع ، ثم يأتى هو فى أعقابها ، فيملأ الدنيا عدلًا .
................................................
هذا الحديث من الأحاديث هو أقوى حديث جعل من يقولون بخلافة قبل المهدي يتبنون هذا الرأي لقول أم سلمة نقلا عن رسول الله الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Salahوعلى زوجه (موت خليفة)
أُريد أن أوضح أمر هنا قبل أن أبدأ في تكملة نقاش هذا الرأي هنا ألا وهو أني أناقش مسألة وجود خلفاء يكونون على منهاج النبوة ويُمثلون قول رسول الله الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Salahثم تكون خلافة على منهاج النبوة فهذه هي النقطة التي أناقش فيها والتي أرى أنها لن تكون الخلافة على منهاج النبوة إلا بظهور المهدي
وحتى أوضح سبب تنبيهي هذا سأعود للحديث السابق
فأنا سابقا قد وضحت أن رسول الله الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Salahفي حديثه تكون خلافة ثم ملك ثم ملك ثم خلافة كان يصف طبيعة الحكم نفسه ومنهجه لا يصف مسميات حاكم كل مرحلة من تلك المراحل 

لأنه معروف أن حكام الملك العاض كانت أسمائهم خلفاء وأمراء المؤمنين ومع ذالك وصف مرحلتهم رسول الله الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Salahبمرحلة الملك العاض 
ومرحلة الملك الجبري أيضا معروف أن أهله لم يكونوا كلهم بمسميات ملوك فهنا الملك وهنا الرئيس وهنا الأمير وهنا السلطان وهنا أمير المؤمنين وغيرها من الألقاب لأولئك الحكام والتي إن اختلفت أسمائهم فطبيعة حكمهم واحدة وهي الملك الجبري 
ثم ذكر رسول الله الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Salahأنه سيكون بعدهم الخلافة على منهاج النبوة وفبغض النظر عن اسم حاكم أو حكام هذا الزمن إن كان الاسم خليفة أو أمير المؤمنين أو والي المسلمين فحكمه سيكون بطبيعته ومبدأه وقوانينه وطريقة تسيير للأمور حكم على منهاج النبوة 
إذا فحديث رسول الله الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Salahهذا يصف طبيعة ومنهج الحكم لا يصف مسمى الحاكم لأننا كلنا نعلم أنه منذ خلافة أبو بكر الصديق رضي الله عنه وحتى العثمانيين كان يُسمى الحاكم بالخليفة .
...................
نعود لحديث أم سلمة رضي الله عنها وأرضاها
قالت عند موت خليفة 
هكذا ورد اللفظ بالنكرة لا بالمعرفة 
والفرق بين اللفظين لغويا 
هو أنه عندما نقول الخليفة فنحن هنا نُعين رجل معروف الكل يعرفه 
بينما إذا ما قُلنا خليفة فهو نكرة ويتعين أنهناك أكثر من خليفة وهو واحد من أولئك فلم يُعين أيهما المقصود هنا
كأن نقول :
أتى رجل(فهنا نكرة ومجهول لا يُعرف أي واحد منهم ويكون واضح أننا قصدنا أحدٌ من الرجال )
بينما إن قلنا أيها الرجل (فهنا عرفنا وعينا ويكون واضح أننا قصدنا الرجل بعينه لا المرأة فهو يشمل كل الرجال)
فكذالك قول الخليفة وخليفة
فلو قيل عند موت الخليفة فهو يعني أنه من تعارف أهل زمانه على حكمه وعلى أنه هو خليفة المسلمين قاطبة فهو مات وعند موته يكو اختلاف ثلاثة 
لكنه قيل موت خليفة وهذا يعني أن هناك في نفس العصر أكثر من خليفة وأن واحد من هؤلاء الخلفاء سيموت وواضح من المكان الذي سيختلف فيه الثلاثة عند موته أن هذا الخليفة سيكون على الأقل يحكم منطقة الحجاز في جزيرة العرب
وهنا نستنتج أنه من نص كلام رسول الله الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Salahوالذي نقلته لنا أم المؤمنين رضي الله عنها أن هناك أكثرمن حاكم بمسمى خليفة في نفس العصر
وهذا يعني أن هناك أكثر من منطقة من مناطق المسلمين سيتسمى فيها الحاكم باسم خليفة 
وفي هذا اشارة لرغبة كل واحد من أولئك على أن يكون هو نواة لإقامة الخلافة الإسلامية من جديد
والتي لن تقوم حقا خلافة على منهاج النبوة إلا على يد المهدي كما هو واضح في نفس الحديث 
إذ يقول أنه يخرج إلى مكة عائذ فيُخرجه أهل مكة ويُبايعوه وهو مُكره ثم بعد ذلك تتوحد الأمة تحت رايته وتقوم الخلافة على منهاج النبوة 
.................................................. .........
وأكرر في الحديث ذُكر خليفة بالتنكير ولم يُذكر الخليفة بالتعريف وهو دلالة على أن هناك أكثر من واحد يُسمى بهذا الإسم وليس هو الخليفة التي توحدت تحت حكمه بلاد الإسلام




ودلالة ما قلت من الأحاديث الواردة سابقا 
أولا قوله يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا وهذا دليل على أنه يأتي في زمن لا وجود فيه لحكم اسلامي صحيح فالإسلام والظلم لا يجتمعان 
ولأنه قال بعد الملك الجبري ستكون الخلافة على منهاج النبوة 
وقال عن المهدي أنه يأتي في زمن ملئ بالظلم 
ومستحيل أن يجتمع الإسلام والظلم 
وليس أي حكم اسلامي بل على منهاج النبوة ولم يقل على منهاج الخلافة الراشدة 
بل قال على منهاج النبوة 
وهو دليل على تطبيق الشريعة على أصولها 
فيكون غير وارد أبدا أن يُقال ملئت جورا في زمن خلافة على منهاج النبوة 
ومن استشهد بحادثة علي رضي الله عنه ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه فقد أخطأ القياس
فمعاوية رضي الله عنه لم يكن حكمه على منهاج النبوة أو خلافة راشدة ومع ذالك فقد حكم فعدل ولم يكن هناك ظلما أو جورا على أحد لا تحت حكم علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولا تحت حكم معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
بينما قيل أنه سيكون جورا وظلما اجتماعيا في عهد ماقبل المهدي وهو ما يستدعي ظهوره 




المستدرك على الصحيحين :8438
((أخبرني الحسين بن علي بن محمد بن يحيى التميمي ، أنبأ أبو محمد الحسن بن إبراهيم بن حيدر الحميري بالكوفة ، ثنا القاسم بن خليفة، ثنا أبو يحيى عبد الحميد بن عبد الرحمن الحماني، ثنا عمر بن عبيد الله العدوي ، عن معاوية بن قرة ، عن أبي الصديق الناجي ، عن أبي سعيد الخدري رضى الله تعالى عنه قال،قال نبي الله الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Salah: ينزل بأمتي في آخر الزمان بلاء شديد من سلطانهم ، لم يسمع بلاء أشد منه حتى تضيق عنهم الأرض الرحبة ، وحتى يملأ الأرض جورا وظلما ، لا يجد المؤمن ملجأ يلتجئ إليه من الظلم فيبعث الله عز وجل رجلا من عترتي ، فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ، يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض لا تدخر الأرض من بذرها شيئا إلا أخرجته ولا السماء من قطرها شيئا إلا صبه الله عليهم مدرارا ، يعيش فيها سبع سنين أو ثمان أو تسع ، تتمنى الأحياء الأموات مما صنع الله عز وجل بأهل الأرض من خيره ))-حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه-


فهو ذكر بأبي هو وأمي كلمة سلطانهم ووصفه بالسلطان أي أنه ليس خليفة بل سلطان في حقيقته وهو الذي يكون في وقت خروج المهدي رضي الله عنه
وهو حديث صحيح كما ترين
فإذا الخلافة على منهاج النبوة ستكون مع المهدي والله أعلم
أمّا ما قبل المهدي أياً كانت مسميات أصحاب الحكم إلا أنها من بقية الحكم الجبري والله أعلى وأعلم

?
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة Empty رد: الكتاب والباحثين هل القادم خلافة على منهاج النبوة ام مهدي وخلافة على منهاج النبوة

مُساهمة  ? الثلاثاء أغسطس 27, 2013 5:50 am


بسم الله الرحمن الرحيم 

شروط الخلافة ((((( الراشدة ))))) 
وإثبات أنها لا تكون إلا للمهدي في آخر الزمان 


1 ــ الخلافة الراشدة لا تكون إلا خلافة على منهاج النبوة أي لا إمام لها إلا القرءان ولا قائدًا إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

2 ــ الخلافة الراشدة لا تكون إلا من قريش .

3 ــ الخلافة الراشدة لا تكون من بعد الخلفاء الراشدين الأربع إلا بانتهاء زماني الملك العضوض والملك الجبري في جميع أرض الإسلام .

4 ــ الخلافة الراشدة لا تبدأ إلا من حيث بدأ المنهاج النبوي ومن حيث كانت الخلافات الراشدة الأربعة التالية له أي لا تبدأ إلا من المدينة المنورة 

5 ــ الخلافة الراشدة لا تقوم على الخروج على حكام سابقين بل يهيئ الله لها ظهورها دون خروج على حكام أبدًا بل تخلف ما يسبقها بطاعة وإحسان مثلما كانت خلافة الراشدون الأربع .

6 ــ الخلافة الراشدة أول من يبايع لها أهل الحرمين الشريفين مثل خلافة الراشدون الأربع فلا تنعقد لها راية إلا ببيعة أهل الحرمين ..


7 ــ 
الخلافة الراشدة تحقق العدل إصلاح الناس ونشر التوحيد الخالص ولا تكون في عهدها فرق أو مذاهب للمسلمين أبدًا بل مذهب واحد يجتمع عليه جميع المسلمين ومن خرج عليها أهلكه الله مثلما حدث مع الخلافات الراشدة الأربعة السابقة .

8 ــ الخلافة الراشدة لا يكسرها عدو أبدًا ولا تسقط رأيتها أبدًا لأنها الطائفة المنصورة .

9 ــ الخلافة الراشدة تقوم على بيعة صحيحة أو عهد أو شورى أو اختيار صحيح وولاية شرعية صحيحة لا ملك عضوض فيها ولا ملكًا مغتصبًا ولا ملكًا مكتسبًا بخروج على حاكم مسلم . 

10 ــ الخلافة الراشدة لا تستحل الحرمين ولا تستحل قتل أهلهما ولا تروع أهلهما بغزو أو حصار أو وعيد وإلا سقطت شرعيتها .

11 ــ الخلافة الراشدة لا تنعقد لها راية طالما كان في بلاد الحرمين ولاة أمر قائمين عليها وإلا دعا هذا الخلافة الوليدة لمقاتلة أهل الحرمين لضم الحرمين لخلافتهم .

12 ــ الخلافة الراشدة لا تكون إلا لمن يمكن له في جميع أرض الإسلام قاطبة .

13 ــ الخلافة الراشدة لا يبقى فيها المسجد الأقصى تحت أمرة غير المسلمين لأنه أصبح من أرض الإسلام منذ الفتح العمري ولا يكون هناك دولة ليهود على أرض المسلمين فلا رشد مع سقوط أرض الإسلام ولا يتحقق ذلك إلا في خلافة المهدي الذي ينطق له ولجنده الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله ورائي يهودي فأقتله ويصلي خلفه المسيح الحبيب عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام .


14 ــ الخلافة الراشدة لا تكون إلا لمن يخلف رسول الله صلى الله عليه وسلم وخلفاؤه الراشدين الأربع على أمر المسلمين ولا يتحقق ذلك إلا بالعمل بعملهم وإكمال مسيرتهم فلا يكون الخليفة الراشد راشدا حتى يُهدى بهدى من عند الله فيكون بذلك في مرتبة الصحابة الراشدين المبشرين بالجنة وإن كان هو غير مبشرًا بالجنة ولذلك لا تكون الخلافة الراشدة في نهاية الزمان بعد انتهاء زمان الحكم الجبري إلا للمهدي المبشر بهداه من الله مثلما بُشر الخلفاء الراشدون المهديين الأربع من قبله والذي دل عليهم تفردهم بزمان الخلافة الراشدة الثلاثين عاما واستيعابه لفترة حكمهم وخلافتهم , فلا راشد بعدهم إلا من بشر مثلهم بالهدى من الله على سبيل التعيين ولا معين بالهدى في آخر الزمان إلا المهدي العائذ الذي هو من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم .

فمتى سقط شرط من هذه الشروط فهي إذن خلافة غير راشدة وإن عدلت وأصلحت .


ومن خلال الأحاديث الصحيحة الثابتة في حق الخلافة الراشدة على منهاج النبوة نجد الحديثين التاليين وهما اللذان يدلان بجلاء على أنه لا خلافة راشدة على منهاج النبوة بعد انقضاء زمان الحكم الجبري إلا خلافة المهدي فقط الذي هو من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم :::::

روى الطبراني عن حاصل الصدفي عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( سيكون بعدي خلفاء، ومن بعد الخلفاء أمراء، ومن بعد الأمراء ملوك، ومن بعد الملوك جبابرة، ثم يخرج رجل من أهل بيتي، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جورًا، ثم يؤمر بعده القحطاني. فوالذي بعثني بالحق ما هو بدونه)) . 

ففيه أن المهدي يخرج بعد الجبابرة، فخلافته هي الخلافة الأخرى التي هي على منهاج النبوة، لكن الحديث ضعفه الألباني ، في السلسلة ( طبعا لأن الألباني من شيوخ سوريا القائلين بجواز وجود خلافة راشدة قبل المهدي !!! انسياقًا وراء رأي القيادي الإخواني والمنظر الإخواني السوري سعيد حوى أول من قال بوجود خلافة راشدة قبل المهدي رغم عدم إيمان الإخوان بعقيدة ظهور المهدي في آخر الزمان من الأصل !!!) . 


ثم نجد هذا الحديث الشريف الذي أخرجه البزار 
والذي يدل بجلاء على إنعقاد راية الخلافة الراشدة للمهدي فقط عقب انتهاء زمان الحكم الجبري مباشرة ::: فلا يوصف الخليفة الذي يتحدث عنه هذا الحديث إلا للمهدي ولا يحق لأحد غيره في آخر الزمان كما سبق بيانه في الشرط الرابع عشر 14 سالفًا .

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( إن أول دينكم نبوة ورحمة و تكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله جل جلاله. ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله جل جلاله. ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعه الله جل جلاله ثم يكون ملكا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله جل جلاله ثم تكون خلافة على منهاج النبوة تعمل في الناس بسنة النبي و يلقي الإسلام بجرانه في الأرض يرضى عنه ساكن السماء و ساكن الأرض لا تذر السماء من قطر إلا صبته مدرارا ولا تدع الأرض من نباتها وبركاتها شيئا إلا أخرجته )) 
رواه البزار


ويلقى الإسلام بجرانه أي :::: يتمكن في الأرض ويستقر 
( ويلقي ) : من الإلقاء ( الإسلام بجرانه ) : بكسر الجيم ثم راء بعدها ألف ثم نون هو مقدم العنق قال في النهاية : الجران باطن العنق ومنه حديث عائشة رضي الله عنها حتى ضرب الحق بجرانه أي: قراره واستقام كما أن البعير إذا برك واستراح مد عنقه على الأرض انتهى . 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وهذا حديث آخر يدل على تعدد أنظمة الحكم قبل ظهور المهدي وانقسامها ووجود حاكم بالشام معاصر لظهور المهدي مما يدل على عدم انعقاد راية الخلافة من الأصل قبل ظهور المهدي

من كتاب المهدي في سنن أبي داود عن أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقامويبعث إليه بعث من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الركن والمقام ثم ينشأ رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون )) .
منقول

?
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى