سوال لكم يا اخوان
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
سوال لكم يا اخوان
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يااخوان اريد ان اسالكـم
لماذا لا تبحثون
عن القحطاني والجهجاه لماذا كل بحوثكم وكتاباتكـم عن المهدي فـقـط؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا تقوم الساعه حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه؟؟
من هو القجطاني؟؟
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا تذهب الايام والليالي حتى يملك رجل يقال له الجهجاه؟؟
من هو الجهجاه؟؟
يااخوان اريد ان اسالكـم
لماذا لا تبحثون
عن القحطاني والجهجاه لماذا كل بحوثكم وكتاباتكـم عن المهدي فـقـط؟؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا تقوم الساعه حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه؟؟
من هو القجطاني؟؟
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لا تذهب الايام والليالي حتى يملك رجل يقال له الجهجاه؟؟
من هو الجهجاه؟؟
????- زائر
رد: سوال لكم يا اخوان
اتوقع توقع انه رئيس اليمن السابق علي عبدالله صالح السرحاني ويرجع اصله الى ال قحطان وعمره الان 71 سنة وله ابناء كبار وهذه صورة له مع ابنائه
اتوقع هو القحطاني الذي يسوق الناس بعصاه وهو له 6 اولاد اتوقع ثلاثة منهم هم الابناء الخليفة الذين يقتتلون على الكنز ولا يحصل لهم.
وهذا مجرد توقع وصحيح هذا القسم للامام المهدي ولاكن انت سألت وارجوا ان لا تظلموا الاشخاص بالصورة فهذا مجرد توقع والله اعلم.
اتوقع هو القحطاني الذي يسوق الناس بعصاه وهو له 6 اولاد اتوقع ثلاثة منهم هم الابناء الخليفة الذين يقتتلون على الكنز ولا يحصل لهم.
وهذا مجرد توقع وصحيح هذا القسم للامام المهدي ولاكن انت سألت وارجوا ان لا تظلموا الاشخاص بالصورة فهذا مجرد توقع والله اعلم.
احارب في سبيل الله- وجاهدوا في الله حق جهاده
- عدد المساهمات : 154
تاريخ التسجيل : 03/07/2013
رد: سوال لكم يا اخوان
جندي الله المجهول كتب:اتوقع توقع انه رئيس اليمن السابق علي عبدالله صالح السرحاني ويرجع اصله الى ال قحطان وعمره الان 71 سنة وله ابناء كبار وهذه صورة له مع ابنائه
اتوقع هو القحطاني الذي يسوق الناس بعصاه وهو له 6 اولاد اتوقع ثلاثة منهم هم الابناء الخليفة الذين يقتتلون على الكنز ولا يحصل لهم.
وهذا مجرد توقع وصحيح هذا القسم للامام المهدي ولاكن انت سألت وارجوا ان لا تظلموا الاشخاص بالصورة فهذا مجرد توقع والله اعلم.
توقع خاطئ لان المهدي لا يخرج من اليمن ابدا ابدا
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: سوال لكم يا اخوان
الاخ صادق
الدنيا لها تعاريف ومسميات واسماء والقاب وهذا وذاك
لكن تعريجا على اشباك موضوع حديث الرجل من قحطان ومن يربطه مع حديث الجهجاه هذا خطا لانه مجرد تخمين للقراء
باقي مسالة القراءة على ضو احاديث الخروج قد يكون شخص من الشرق ويكون له خروج بالغرب وقد يكون بالشمال ولايخرج الا بالجنوب لان المسالة ليست كما يظن البعض انها مسالة ترويجيه على الاتجاه اللذي يحتويه
فانظروا بالكثير ممن يخمن وابتلى خلق الله عند مسالة او عند وجود ظن وفتنة كقول البعض اعرف المهدي او اظن بالشخص انه المهدي فهذه اكاذيب انصحكم عنها لانكم تفتنون وبعضكم لانعرف سجله المرضي فقد يكون ملتبس على عقله فيسعى على اختلال عقله واتمنى ان تراعوا هذه القضية فمن منكم يضمن من يتكلم خلف الانترنت هل هو به صحة وعقل ام انهم مرضى او مفتنونين بالجهل
واترك لكم نصيحة لاحقيقة الا على حدث وواقع واما الترويج الحاصل فهي اكاذيب واقبلوا النصيحة او جانبوها مالكم الا الصحيح
الدنيا لها تعاريف ومسميات واسماء والقاب وهذا وذاك
لكن تعريجا على اشباك موضوع حديث الرجل من قحطان ومن يربطه مع حديث الجهجاه هذا خطا لانه مجرد تخمين للقراء
باقي مسالة القراءة على ضو احاديث الخروج قد يكون شخص من الشرق ويكون له خروج بالغرب وقد يكون بالشمال ولايخرج الا بالجنوب لان المسالة ليست كما يظن البعض انها مسالة ترويجيه على الاتجاه اللذي يحتويه
فانظروا بالكثير ممن يخمن وابتلى خلق الله عند مسالة او عند وجود ظن وفتنة كقول البعض اعرف المهدي او اظن بالشخص انه المهدي فهذه اكاذيب انصحكم عنها لانكم تفتنون وبعضكم لانعرف سجله المرضي فقد يكون ملتبس على عقله فيسعى على اختلال عقله واتمنى ان تراعوا هذه القضية فمن منكم يضمن من يتكلم خلف الانترنت هل هو به صحة وعقل ام انهم مرضى او مفتنونين بالجهل
واترك لكم نصيحة لاحقيقة الا على حدث وواقع واما الترويج الحاصل فهي اكاذيب واقبلوا النصيحة او جانبوها مالكم الا الصحيح
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
رد: سوال لكم يا اخوان
+1الرجل المجهول كتب:الاخ صادق
الدنيا لها تعاريف ومسميات واسماء والقاب وهذا وذاك
لكن تعريجا على اشباك موضوع حديث الرجل من قحطان ومن يربطه مع حديث الجهجاه هذا خطا لانه مجرد تخمين للقراء
باقي مسالة القراءة على ضو احاديث الخروج قد يكون شخص من الشرق ويكون له خروج بالغرب وقد يكون بالشمال ولايخرج الا بالجنوب لان المسالة ليست كما يظن البعض انها مسالة ترويجيه على الاتجاه اللذي يحتويه
فانظروا بالكثير ممن يخمن وابتلى خلق الله عند مسالة او عند وجود ظن وفتنة كقول البعض اعرف المهدي او اظن بالشخص انه المهدي فهذه اكاذيب انصحكم عنها لانكم تفتنون وبعضكم لانعرف سجله المرضي فقد يكون ملتبس على عقله فيسعى على اختلال عقله واتمنى ان تراعوا هذه القضية فمن منكم يضمن من يتكلم خلف الانترنت هل هو به صحة وعقل ام انهم مرضى او مفتنونين بالجهل
واترك لكم نصيحة لاحقيقة الا على حدث وواقع واما الترويج الحاصل فهي اكاذيب واقبلوا النصيحة او جانبوها مالكم الا الصحيح
إبراهيم- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 889
تاريخ التسجيل : 28/03/2013
رد: سوال لكم يا اخوان
القحطاني والجهجاه
زمنهم بعد عيسى ابن مريم عليه السلام
زمنهم بعد عيسى ابن مريم عليه السلام
الباعث الحثيث- اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا
- عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
رد: سوال لكم يا اخوان
مسألة منطقية لا يقف امام المهدي الا مدعي للمهدية يا ايها الرجل المجهول فانت تجد انه من يحاول ان يشكك في شخص الا انه يشعر انه هو المهدي
قضي الامر
هذه من خبرة الاحتكاك بمدعي المهدية بل حتى اسماء بعض الاعضاء تعطيك فكرة عنهم.
قضي الامر
هذه من خبرة الاحتكاك بمدعي المهدية بل حتى اسماء بعض الاعضاء تعطيك فكرة عنهم.
???????- زائر
رد: سوال لكم يا اخوان
لا ادري أأضحك ام اعض على شفتي غضبا
الادله على خروجه واضحه كما اخبرنا خليل الله تعالى محمد صلى الله عليه وسلم
لا يأتي الا بعد امور وفتن عظيمه
فيا اخواني الصالحين ان شاء الله... اهتم بنفسك اكثر عند وقوع هاذي الفتن فالمهدي او القحطاني او رجل المشرق صاحب الريات السود سيأتون بتدبير وتمكين منه تعالى أطمئن
أتظن ان تكون عند خروج احدا من أأمه الاسلام وانت بهاذا المزاج والراحه ؟!! لن تدعكم شياطين الانس والجن بسلام عند علمهم فمن سيخرج مهلكهم ليس عندهم هاذا بهين لو تقتل منهم جميع اهله وتقتله.... اهون عليه من خروج امـــــــــام يقود أمه محمد صلى الله عليه وسلم !!
وعلشان يرتاح الكثير المهدي معه رجال مبشرين بهم كلهم سيجتمعون وزمنهم ان شاء الله واحد الي نزول عيسى ابن مريم عليهما الصلاة والسلام
وأحذر من عنده تعصبات قبليه ...ليس لأن فلان منكم تعتلي انوفكم وليس لأن فلان تحمل أسمه الاخير يكون لك قدر او فعل وكلام مسموع جربوا هاذا كما هو الان حاصل وانظر لما يفعل بك
ستدق رقابكم وانوفكم قحطاني ولا عتيبي ولا شيطان رجيم ...الكل اخوه والكل امير دام الاسلام واتباع محمد صلى الله عليه وسلم منهجه
الادله على خروجه واضحه كما اخبرنا خليل الله تعالى محمد صلى الله عليه وسلم
لا يأتي الا بعد امور وفتن عظيمه
فيا اخواني الصالحين ان شاء الله... اهتم بنفسك اكثر عند وقوع هاذي الفتن فالمهدي او القحطاني او رجل المشرق صاحب الريات السود سيأتون بتدبير وتمكين منه تعالى أطمئن
أتظن ان تكون عند خروج احدا من أأمه الاسلام وانت بهاذا المزاج والراحه ؟!! لن تدعكم شياطين الانس والجن بسلام عند علمهم فمن سيخرج مهلكهم ليس عندهم هاذا بهين لو تقتل منهم جميع اهله وتقتله.... اهون عليه من خروج امـــــــــام يقود أمه محمد صلى الله عليه وسلم !!
وعلشان يرتاح الكثير المهدي معه رجال مبشرين بهم كلهم سيجتمعون وزمنهم ان شاء الله واحد الي نزول عيسى ابن مريم عليهما الصلاة والسلام
وأحذر من عنده تعصبات قبليه ...ليس لأن فلان منكم تعتلي انوفكم وليس لأن فلان تحمل أسمه الاخير يكون لك قدر او فعل وكلام مسموع جربوا هاذا كما هو الان حاصل وانظر لما يفعل بك
ستدق رقابكم وانوفكم قحطاني ولا عتيبي ولا شيطان رجيم ...الكل اخوه والكل امير دام الاسلام واتباع محمد صلى الله عليه وسلم منهجه
?????- زائر
رد: سوال لكم يا اخوان
أخي/ المعاصر
هناك قحطاني بعد المهدي يؤمره (أي يوصي به قبل موته او استشهاده!) ولا يشترط ان يكون بعده مباشرة .. وهناك قحطاني آخر يسوق الناس بعصاة .. ثم جهجاه يملك الناس .. وكلاهما بعد عيسى ابن مريم عليه السلام .. والله أعلى وأعلم
هناك قحطاني بعد المهدي يؤمره (أي يوصي به قبل موته او استشهاده!) ولا يشترط ان يكون بعده مباشرة .. وهناك قحطاني آخر يسوق الناس بعصاة .. ثم جهجاه يملك الناس .. وكلاهما بعد عيسى ابن مريم عليه السلام .. والله أعلى وأعلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
اقصد البحر وخل القنوات
قوله حتى يخرج رجل من قحطان تقدم شرحه في أوائل مناقب قريش
قال القرطبي في التذكرة قوله يسوق الناس بعصاه كناية عن غلبته عليهم وانقيادهم له ولم يرد نفس العصا لكن في ذكرها إشارة إلى خشونته عليهم وعسفه بهم قال وقد قيل انه يسوقهم بعصاه حقيقة كما تساق الإبل والماشية لشدة عنفه وعدوانه قال ولعله جهجاه المذكور في الحديث الآخر وأصل الجهجاه الصياح وهي صفة تناسب ذكر العصا
قلت ويرد هذا الاحتمال إطلاق كونه من قحطان فظاهره انه من الأحرار وتقييده في جهجاه بأنه من الموالي ما تقدم انه يكون بعد المهدي وعلى سيرته وانه ليس دونه
ثم وجدت في كتاب التيجان لابن هشام ما يعرف منه ان ثبت اسم القحطاني وسيرته وزمانه فذكر ان عمران بن عامر كان ملكا متوجا وكان كاهنا معمرا وانه قال لأخيه عمرو بن عامر المعروف بمزيقيا لما حضرته الوفاة ان بلادكم ستخرب وان لله في أهل اليمن سخطتين ورحمتين فالسخطة الأولى هدم سد مأرب وتخرب البلاد بسببه والثانية غلبة الحبشة على أرض اليمن والرحمة الأولى بعثة نبي من تهامة اسمه محمد يرسل بالرحمة ويغلب أهل الشرك والثانية إذا خرب بيت الله يبعث الله رجلا يقال له شعيب بن صالح فيهلك من خربه ويخرجهم حتى لا يكون بالدنيا ايمان إلا بأرض اليمن انتهى
وقد تقدم في الحج ان البيت يحج بعد خروج يأجوج ومأجوج وتقدم الجمع بينه وبين حديث لا تقوم الساعة حتى لا يحج البيت وان الكعبة يخربها ذو السويقتين من الحبشة فينتظم من ذلك ان الحبشة إذا خربت البيت خرج عليهم القحطاني فأهلكهم وان المؤمنين قبل ذلك يحجون في زمن عيسى بعد خروج يأجوج ومأجوج وهلاكهم وان الريح التي تقبض أرواح المؤمنين تبدأ بمن بقي بعد عيسى ويتأخر أهل اليمن بعدها ويمكن ان يكون هذا مما يفسر به قوله الإيمان يمان أي يتأخر الإيمان بها بعد فقده من جميع الأرض
وقد أخرج مسلم حديث القحطاني عقب حديث تخريب الكعبة ذو السويقتين فلعله رمز إلى هذا وسيأتي في اواخر الأحكام في الكلام على حديث جابر بن سمرة في الخلفاء الاثني عشر شيء يتعلق بالقحطاني وقال الإسماعيلي هنا ليس هذا الحديث من ترجمة الباب في شيء وذكر بن بطال ان المهلب أجاب بأن وجهه أن القحطاني إذا قام وليس من بيت النبوة ولا من قريش الذين جعل الله فيهم الخلافة فهو من أكبر تغير الزمان وتبديل الأحكام بأن يطاع في الدين من ليس أهلا لذلك انتهى وحاصله انه مطابق لصدر الترجمة وهو تغير الزمان وتغيره أعم من ان يكون فيما يرجع إلى الفسق أو الكفر وغايته ان ينتهى إلى الكفر فقصة القحطاني مطابقة للتغير بالفسق مثلا وقصة ذي الخلصة للتغير بالكفر واستدل بقصة القحطاني عن ان الخلافة يجوز ان تكون في غير قريش وأجاب بن العربي بأنه انذار بما يكون من الشر في آخر الزمان من تسور العامة على منازل الاستقامة فليس فيه حجة لأنه لا يدل على المدعى ولا يعارض ما ثبت من ان الأئمة من قريش انتهى
قال القرطبي في التذكرة قوله يسوق الناس بعصاه كناية عن غلبته عليهم وانقيادهم له ولم يرد نفس العصا لكن في ذكرها إشارة إلى خشونته عليهم وعسفه بهم قال وقد قيل انه يسوقهم بعصاه حقيقة كما تساق الإبل والماشية لشدة عنفه وعدوانه قال ولعله جهجاه المذكور في الحديث الآخر وأصل الجهجاه الصياح وهي صفة تناسب ذكر العصا
قلت ويرد هذا الاحتمال إطلاق كونه من قحطان فظاهره انه من الأحرار وتقييده في جهجاه بأنه من الموالي ما تقدم انه يكون بعد المهدي وعلى سيرته وانه ليس دونه
ثم وجدت في كتاب التيجان لابن هشام ما يعرف منه ان ثبت اسم القحطاني وسيرته وزمانه فذكر ان عمران بن عامر كان ملكا متوجا وكان كاهنا معمرا وانه قال لأخيه عمرو بن عامر المعروف بمزيقيا لما حضرته الوفاة ان بلادكم ستخرب وان لله في أهل اليمن سخطتين ورحمتين فالسخطة الأولى هدم سد مأرب وتخرب البلاد بسببه والثانية غلبة الحبشة على أرض اليمن والرحمة الأولى بعثة نبي من تهامة اسمه محمد يرسل بالرحمة ويغلب أهل الشرك والثانية إذا خرب بيت الله يبعث الله رجلا يقال له شعيب بن صالح فيهلك من خربه ويخرجهم حتى لا يكون بالدنيا ايمان إلا بأرض اليمن انتهى
وقد تقدم في الحج ان البيت يحج بعد خروج يأجوج ومأجوج وتقدم الجمع بينه وبين حديث لا تقوم الساعة حتى لا يحج البيت وان الكعبة يخربها ذو السويقتين من الحبشة فينتظم من ذلك ان الحبشة إذا خربت البيت خرج عليهم القحطاني فأهلكهم وان المؤمنين قبل ذلك يحجون في زمن عيسى بعد خروج يأجوج ومأجوج وهلاكهم وان الريح التي تقبض أرواح المؤمنين تبدأ بمن بقي بعد عيسى ويتأخر أهل اليمن بعدها ويمكن ان يكون هذا مما يفسر به قوله الإيمان يمان أي يتأخر الإيمان بها بعد فقده من جميع الأرض
وقد أخرج مسلم حديث القحطاني عقب حديث تخريب الكعبة ذو السويقتين فلعله رمز إلى هذا وسيأتي في اواخر الأحكام في الكلام على حديث جابر بن سمرة في الخلفاء الاثني عشر شيء يتعلق بالقحطاني وقال الإسماعيلي هنا ليس هذا الحديث من ترجمة الباب في شيء وذكر بن بطال ان المهلب أجاب بأن وجهه أن القحطاني إذا قام وليس من بيت النبوة ولا من قريش الذين جعل الله فيهم الخلافة فهو من أكبر تغير الزمان وتبديل الأحكام بأن يطاع في الدين من ليس أهلا لذلك انتهى وحاصله انه مطابق لصدر الترجمة وهو تغير الزمان وتغيره أعم من ان يكون فيما يرجع إلى الفسق أو الكفر وغايته ان ينتهى إلى الكفر فقصة القحطاني مطابقة للتغير بالفسق مثلا وقصة ذي الخلصة للتغير بالكفر واستدل بقصة القحطاني عن ان الخلافة يجوز ان تكون في غير قريش وأجاب بن العربي بأنه انذار بما يكون من الشر في آخر الزمان من تسور العامة على منازل الاستقامة فليس فيه حجة لأنه لا يدل على المدعى ولا يعارض ما ثبت من ان الأئمة من قريش انتهى
[فتح الباري للحافظ ابن حجر]
????- زائر
رد: سوال لكم يا اخوان
ياااخوان ان اقول لكم ان القحطاني يخرج قبل
المهدي وليس بعده؟؟
والقحطاني هو من يكون اول خليفه ع المسلمين
وبعده يخرج المهدي ويستلم الخلافـه مــنه؟؟
المهدي وليس بعده؟؟
والقحطاني هو من يكون اول خليفه ع المسلمين
وبعده يخرج المهدي ويستلم الخلافـه مــنه؟؟
????- زائر
رد: سوال لكم يا اخوان
الكلام كثير باعلاه ولكن باختصر الرد على الجميع في نقاط بسيطة
اولا قولهم المهدي عندما ترمز لشخص بالحديث احذر من مفهوم تشخيص الحديث ووصل حقيقته فهذا شي يغيب عن الجميع والقراءة فيه لابد لها من فرز بمعنى قراءة فقهية
ومن قال ان الرجل من قحطان بعد عيسى فهو واهم ومخطي وايضا يخفى عليكم اصل علم المهديين والغاية منه
واما الجهجاه فهذه خاصية شخص يملك له صفة تعريفية وليس بها قراءة عمل بخلاف القول عن الرجل من قحطان !!!
واما اختباص قراءة القراء في موضوع قولهم مناقب قريش او مناقب قحطان او بذا وذاك فاحذروا ان تتعدوا على مالا تعلموا به
وسلامتكم
اولا قولهم المهدي عندما ترمز لشخص بالحديث احذر من مفهوم تشخيص الحديث ووصل حقيقته فهذا شي يغيب عن الجميع والقراءة فيه لابد لها من فرز بمعنى قراءة فقهية
ومن قال ان الرجل من قحطان بعد عيسى فهو واهم ومخطي وايضا يخفى عليكم اصل علم المهديين والغاية منه
واما الجهجاه فهذه خاصية شخص يملك له صفة تعريفية وليس بها قراءة عمل بخلاف القول عن الرجل من قحطان !!!
واما اختباص قراءة القراء في موضوع قولهم مناقب قريش او مناقب قحطان او بذا وذاك فاحذروا ان تتعدوا على مالا تعلموا به
وسلامتكم
الرجل المجهول- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 25/08/2013
مواضيع مماثلة
» اسئلة الاعضاء العابرة والرد على بعض الشبهات (تحديث مستمر)
» فتن محفل اخوان الصفاء الماسوني في الادب والشعر العربي
» الاعداء الذين لا نعلمهم ويرونا من حيث لا نراهم ( محفل اخوان الصفا في التاريخ الاسلامي)
» فتن محفل اخوان الصفاء الماسوني في الادب والشعر العربي
» الاعداء الذين لا نعلمهم ويرونا من حيث لا نراهم ( محفل اخوان الصفا في التاريخ الاسلامي)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى