ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المهدي في نبوؤات ألنبياء

+3
مسافر
محمدالمسلم
حر بلا قيود
7 مشترك

اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  زوهير الأحد ديسمبر 01, 2013 9:31 am

[strike]
حقائق وأسرار مخفية عن شخصية المهدي المنتظر (المسيا المنتظر)
ألقاب وأسماء المهدي المنتظر في نبوءات الأنبياء وتحديد جنسية وسنة ميلاده والرجاء الصبر ومتابعة كل مافيها لانها اهم ماقراته الي حد الان عن المهدي....
تحدثت كل الكتب السماوية بلا استثناء عن رجل سيأتي في نهاية الزمان يقود المؤمنين من جميع الأديان في هذا الزمان ويخوض معهم اكبر معركة ستشهدها الكرة الأرضية منذ خلق الله آدم وحتى قيام الساعة, وهذه المعركة أطلق عليها في الإسلام اسم الملحمة الكبرى أو الملاحم الكبرى وفى التوراة والإنجيل اسم معركة أو معارك هر مجدون وستدور هذه المعركة بين معسكرين : معسكر يقوده إبليس والمسيح الدجال بأطباقه الطائرة والشياطين والمهجنين وراثياً وينضم تحت لواءهما سيدة العالم الزانية العظيمة )أمريكا) و 10 دول من دول أوروبا و اليهود وحلف يأجوج مأجوج ، والمعسكر الآخر يقوده هذا الرجل الذي سيأتي في نهاية الزمان وينضم إليه بعد ذلك عيسى ابن مريم الذي سيأتي من السماء ، وتدور هذه المعارك على مدار عدد قليل من السنين وتنتهي بالقضاء النهائي على كل قوى الشر التي أضلت البشرية منذ خلق الله آدم وحتى هذا اليوم الذي يسمى بيوم الدينونة أو يوم الله القادر على كل شيء أو يوم التصفية والحساب أو يوم الخلاص أو الوقت المعلوم الذي أنظر الله إليه إبليس والمسيح الدجال (إسرائيل – قابيل ابن آدم) اللذين تحديا الخالق وطلبا منه مد اجلهما لهذا اليوم وتعهدا بأنهما سيثبتان له أنهما الأقدر والأحق بحكم الأرض من آدم و هابيل .

فهذه المعركة هي موعد التصفية و الحساب بين الخالق و بين إبليس والمسيح الدجال(قابيل) وكل قوى الشر التي سارت ورائهما وضلت بتعاليمهما طوال تاريخ البشرية .

فهما كانا طوال فترة البشرية اليد الخفية التي حرفت من خلال أتباعها جميع الأديان وهما من بث عقيدة التثليث والشرك والكفر بمعظم الأديان والعقائد ، وهما المحرك الفعلي لكل قوي الشر والطغيان علي الكرة الأرضية ، وهما المدراء الحقيقيون للصهيونية العالمية وحكومة العالم الخفية والنظام العالمي الجديد .

اسم وصفات المهدي في نبوءات الأنبياء

لن نركز في هذا البحث علي الروايات والأحاديث التي كثر الكلام واللغط فيها حول علامات خروج المهدي والحروب التي سيخوضها …….الخ ، ومعظمها أحاديث مضروبة يعني تايواني أو صيني ( أي غير أصلية فهي أما ضعيفة أو موضوعة أومفبركة) تحتاج عند تناولها للحرص الشديد والتدقيق في مضامينها بعناية ، فسوف نركز في هذا البحث علي كشف ما لا يعرفه الناس عن المهدي سواء بالنسبة للعلامات الدالة عليه كاسمه أو صفاته الجسمانية أو ملامح شخصيته أو سنة ميلاده سواء في نصوص أهل الكتاب أو رواياتنا الإسلامية التي يمكن أن نستوثق من صحة بعض نصوصها .

ويجب أن نعلم أن النبي تحدث عن أكثر من خليفة صالح أو مهدي يظهر في هذه الأمة وعن المهدي الذي يخوض الملاحم الكبرى ويعاصر الدجال وينزل عيسي بن مريم من السماء لنصرته هو والمؤمنون الموحدون معه .

وقد خلط رواة الأحاديث ومخرجوها بين هؤلاء الخلفاء الصالحون أو المهديون ودمج معظمهم سيرتهم في سيرة مهدي الملاحم الكبرى ، فاختلط بذلك الحابل بالنابل وتاهت سيرة مهدي الملاحم في سيرة غيره من الخلفاء المهديين ناهيك عن الروايات والأحاديث الموضوعة في سيرته التي زادت الطين بله .

يؤكد وجود أكثر من خليفة أو مهدي وخلط الرواة بينهم ما أخرجه نعيم بن حماد عن سليمان بن عيسي قال : بلغني أن المهدي يملك أربع عشرة سنة ببيت المقدس ثم يموت ثم يكون من بعده رجل من قوم تبع يقال له المنصور أي وهو القحطاني يمكث ببيت المقدس إحدى وعشرين سنة ثم يقتل ثم يملك الموالي ويمكث ثلاث سنين ثم يقتل ثم يملك بعده هشيم المهدي ثلاث سنين وأربعة أشهر وعشرة أيام . (الإشاعة لأشراط الساعة – البرازنجي – دار قتيبة – ص 256) .

فهذه الرواية علي ما بها من ضعف تشير لمهدي أول يملك ببيت المقدس ومهدي أو خليفة يلقب بالمنصور أو القحطاني ومهدي يلقب بالموالي أو من الموالي ومهدي أخير هو مهدي الملاحم في الغالب يلقب بهشيم .

كما اختلطت أحاديث الرايات السود التي خرج بها أبو مسلم الخراساني لدعم دولة العباسيين ضد الأمويين مع الرايات التي ستأتي لمبايعة ونصرة المهدي ، نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر الرواية التالية :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "يقتتل عند كنزكم هذه ثلاثة كلهم ولد خليفة لا تصير إلى واحد منهم ، ثم تقبل الرايات السود من خراسان فيقتلونكم مقتلة لم تروا مثلها ، ثم ذكر شيئا : فإذا كان ذلك فائتوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله . وفي رواية ابن عبدان : ثم تجيء الرايات السود فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ، ثم يجيء خليفة الله المهدي فإذا سمعتم به فأتوه فبايعوه فإنه خليفة الله المهدي" رواه البيهقي (المصدر: دلائل النبوة - الصفحة أو الرقم: 6/515 ) .

فالرايات السود المذكورة بهذه الرواية هي الرايات التي خرج بها أبو مسلم الخراساني من خراسان وقتلت أعداد كبيرة من المسلمين ، لكن أنصار أبو مسلم أضافوا علي هذه الروايات ما يشير إلي أن هذه الرايات السود يقودها خليفة الله المهدي حتى يخدعوا الناس ويصوروا لهم أن أبو مسلم الخراساني هو المهدي المنتظر .

ولم يفطن الكثير ممن كتبوا عن المهدي من علماء السلف والخلف أو الباحثين المعاصرين لهذه الأكذوبة المدسوسة بالحديث ، فتوهموا أن الرايات السود في هذا الحديث غير رايات أبو مسلم الخراساني ، والحقيقة أن رايات مناصري المهدي لن تكون رايات سود لأن الرايات السود لا يحملها إلا أتباع الشيطان وعبدته ، أما رايات المؤمنون فدائماً تكون رايات بيضاء نقية .

ولا سبيل لفك هذا الارتباط والالتباس بين سيرة مهدي الملاحم وراياته وغيره من الخلفاء أو المصلحين المهديين سوي بالعودة لنبوءات الأنبياء الذين ذكروا هذا المهدي والمسجلة بكتب أهل الكتاب بعد تدقيقها وتمحيصها هي الأخرى واستبعاد ما أدخل عليها من تحريفات ، ثم يتم مقارنتها برواياتنا الإسلامية لنصل في النهاية إلي رسم أقرب صورة صحيحة يمكننا الوثوق بها إلي حد ما لسيرة وعلامات خروج وحروب وملامح شخصية المهدي المنتظر .

ومن أقدم المخطوطات التي جاء بها ذكر للمهدي (المسيا المنتظر) سفر النبي أخنوخ وهو إدريس عليه السلام ، وقد أفاض النبي إدريس في الحديث عن هذا الرجل وحروبه في نهاية الزمان ، فأطلق عليه اسم مُبدأ الأيام وفي بعض التراجم رأس الأيام وفي أخري الرجل الذي يحمل اسم الأزلي وفي تراجم أخري قديم الأيام .

وذكر النبي دانيال عليه السلام هذا الرجل وسماه قديم الأيام وفي بعض التراجم الأزلي .

كما تحدث النبي إشعيا عليه السلام باستفاضة عنه وسماه المشيا (ماشيه أو ماشيح) وهو المخلص أو المنقذ وسماه في موضع آخر من سفره الرجل الغصن ، وأكد بالإصحاح 19 انه مصري الجنسية (سيخرج من مصر) .

كما سماه النبي زكريا بن برخيا عليه السلام بالرجل الغصن ، ويعد سفره ثاني سفر في العهد القديم يتحدث باستفاضة عن هذا الرجل بعد سفر إشعيا .

وأشار إليه النبي يعقوب وهو يعظ أبنائه عند موته وحذرهم أن نهاية بني إسرائيل ونهاية شريعتهم وملكهم ستتم علي يديه وسماه شيلوه أو شيلُه .

وفي العهد الجديد (الإنجيل) جاء ذكر المسيا علي لسان عيسى بمعظم الأناجيل ، وأختص سفر الرؤيا وهو أخر سفر بالعهد الجديد بالحديث باستفاضة عن هذا الرجل وحروبه مع الدجال وقوي الشر ، وأُطلق عليه في السفر اسم الخروف وفي الترجمة السبعينية اسم الحمل ( أي الرجل المسالم أو الوديع ) وجاء بإصحاحات هذا السفر الاثنين والعشرون ما سيقع علي الأرض من أزمات ونكبات يضرب بها الله أمم الأرض كلها قبل مجيء هذا الرجل نتيجة لخطاياهم ومعاصيهم والقوي العظمي التي ستظهر علي الأرض في القرن الذي سيولد فيه والقرن اللاحق له والذي سيخرج فيه الدجال وينزل فيه إبليس علي الأرض وتدور فيه المعارك بين هذا الرجل والقديسون المؤمنون معه وبين الدجال والقوي العظمي التي يحركها إبليس إلى الوقت الذي يأتي فيه عيسي (ابن الإنسان) من السماء لنصرة هذا الرجل وجنوده والقضاء علي كل قوي الشر.

ويمكننا من خلال ما جاء بسفر الرؤيا وسفر إشعيا وسفر زكريا وسفر دانيال عن هذا الرجل الذي سيخوض معارك نهاية الزمان أن نرسم صورة واقعية لشخصيته نلخص أهم ملامحها في الآتي :

1. لهذا الرجل مكانة عظيمة عند الله فهو عصا الله الحديدية التي سيضرب بها كل العصاة والجبابرة والأشرار والظلمة ، وقد افتتحت أول رؤيا في سفر الرؤيا بمشهد كان هذا الرجل يجلس فيه بجوار الله وعلي يمينه في عرشه مما يدل علي قربه من الله وعظم مكانته عنده .

2. سيفك هذا الرجل طلاسم وأسرار وختوم سفر الرؤيا ويكشف هوية وحقيقة القوي العظمي المذكورة به واهم الختوم والنكبات التي ستقع علي الأرض (علامات الساعة) ، ويمكن مراجعة بعضاً من هذه النصوص والتفسير الصحيح لها بكتبنا " الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط" و "هلاك ودمار أمريكا المنتظر" و "يأجوج ومأجوج قادمون" و "أسرار سورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق" و "اقترب خروج المسيح الدجال" .

3. لهذا الرجل اسم كما ذكر بسفر الرؤيا لن يعرف أحد سواه أسراره وألغازه ويدعى اسمه كلمة الله ، وسوف يهديه الله لفك طلاسم وألغاز وأسرار هذا الاسم في جميع نبوءات الأنبياء فيشرحها للناس وتكون هذه العلامة من أهم العلامات الدالة علي صدقه وأنه الرجل المقصود في هذه النبوءات .

4. رجل عادل وحكيم ومسالم ووديع (يتسم بصفات الخروف أو الحمل) ولكنه في نفس الوقت رجل صارم ومقاتل ودكتاتور في بعض قراراته وجبار في الانتصار للحق ، فهو رجل يجمع في شخصيته الكثير من المتناقضات ، ولهذا فهو الرجل الكامل الذي سيجد فيه الضعفاء والمساكين والمظلومين الرحمة والعدل والمساواة ، ويلقى منه الجبابرة والفاسدين والأشرار أشد أنواع القسوة والعذاب والانتقام والتنكيل بهم ، فهو لا يتصرف كما قال إشعيا عليه السلام بحسب أهوائه بل بحسب الحق والعدل وبما يرضى الله وهو لا ينتقم لنفسه بل لله وللمظلومين .

5. يمتلك هذا الرجل ذكاء شديد ودهاء عظيم وذو علم واسع وغزير لذا ستلتف حوله معظم شعوب الأرض وترضي بحكمه وأحكامه ، وسيركز في بداية دعوته علي محاربة المتاجرين بالدين والانتهازيين السياسيين ومثيري الفتن في كل الأديان والمذاهب المختلفة ، وسينجح في توحيد كل الأديان في ديانة واحدة هي دين الله الحق .

6. يتصف هذا الرجل بالأمانة والصدق كما جاء بسفر الرؤيا فهو صادق وأمين .

7. سيستخدم هذا الرجل في البداية فمه أو لسانه وعقله للاحتجاج والتحاور مع خصومه وكل أهل الأرض ثم سيلجأ مع العصاة والمتمردين علي الله والمفسدين في الأرض للعنف والقتال واستخدام اقسي واعتي آلات وأدوات الحرب ضدهم وسينكل بالجميع ، فهو رجل سلام ورجل حروب ودموي في نفس الوقت فعندما يغضب للحق يضرب بمنتهى القسوة والعنف .

8. تكمن أهم أسلحة هذا الرجل في لسانه كما ذكر بالإصحاح 19 من سفر الرؤيا ، فمن فمه يخرج سيف ماضي يضرب به كل الأمم ، وهو ما يدل علي أن هذا الرجل له حجج وبراهين يقحم بها كل أمم الأرض في الكثير من القضايا التاريخية والدينية المزيفة أو المعتم عليها التي يفجرها بقلمه أو لسانه ، أي أنه سيكون كاتب أو باحث أو رجل مفكر ومجدد يصحح المفاهيم الخاطئة والمعتقدات التي أسيئ فهمها .

9. سيقوم هذا الرجل بإعادة بناء هيكل الرب كما جاء بالإصحاح السادس من سفر زكريا (أي سيقوم بإعادة بناء بيت الله الحرام بمكة بعد تدنيسه كما شرحت بكتاب مشروع تجديد الحرم المكي).

10. سيعم الخير والسلام والنعيم علي كل أهل الأرض في فترة حكمه مع عيسي عليه السلام.

وقد قام بعض الباحثين المسلمين بإسقاط النصوص الواردة في المسيا المنتظر وشيلوه وقديم الأيام علي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، بحجج وبراهين واهية لا تستقيم مع سياق النصوص أو الأحداث التاريخية الثابتة والموثقة (ولا شك أن هناك الكثير من النصوص في التوراة والإنجيل تخص سيدنا محمد وتنطبق عليه ولا مجال لذكرها هنا)

وقد وقع هؤلاء الباحثين في هذه الأخطاء لأنهم لم يلاحظوا أن هذه النصوص الخاصة بشيلوه وقديم الأيام والمسيا تصرح بأن هذا الرجل سيبيد بني إسرائيل ويحارب الدجال ودول أوربا وأمريكا ويبطل العمل بشريعة التوراة ، ويحرر بيت الله الحرام من رجسة الخراب التي يقيمها الدجال به ، ويحرر فلسطين من الاحتلال اليهودي لها ، ويلتقي بعيسي عند عودته من السماء ويحاربا معاً قوم يأجوج ومأجوج .

وهذه الأحداث لم يقع أي حدث منها مع سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم لأن اليهود في زمانه كانوا مشتتين في الأرض ولم يكن لهم تواجد بأرض فلسطين ، ولم يحارب النبي الدجال ودول أوربا والزانية العظيمة (أمريكا) ، ولم يقم النبي محمد بإعادة بناء بيت الله الحرام بمكة بعد تدنيسه برجسة الخراب (الهيكل الوثني الذي سيبنيه الدجال بمكة) ، ولم يبطل العمل بالشريعة اليهودية بل طالبهم بالالتزام بها كما صرح القرءان بذلك في قوله تعالي :

وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِندَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِن بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُوْلَـئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ [المائدة : 43]

ففي زمن النبي طلب الله منه أن يرفض التحكيم بين اليهود الذين يأتون إليه لمعرفة حكم معين وان يطالبهم بتطبيق حكم التوراة في هذا الأمر وهو ما يعني عدم إلغاء النبي لشريعة التوراة في زمانه لأن هذا الإلغاء لم يأتي وقته ولم يأذن به الله في عصره لأنه مرتبط بوعد الآخرة المذكور في سورة الإسراء بعد أن يعيدهم من الشتات إلى ارض فلسطين.

المهدي هو أحد الشهود الأمناء بعد محمد (ص) في القرءان

في الإسلام أطلق النبي صلي الله عليه وسلم علي الرجل الذي سيقود الملاحم الكبرى ويفتح دول أوربا والفاتيكان ويلتقي عيسي بن مريم ويقاتلان معاً الدجال ويأجوج ومأجوج لفظ : المهدي ، وفي اصح الروايات أن اسمه يواطئ اسم النبي ولم يقل فيها أن اسم أبيه اسم أبى أو انه من آل البيت .

فالمهدي هو أحد الشهود الأمناء الوارد ذكرهم بالقرآن ، وهو شاهد أمة محمد صلي الله عليه وسلم الذي سيأتي من بعده ، والشاهد علي أمم الأرض في نهاية الزمان ، ويتضح ذلك من قوله تعالي :

َأفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إَمَاماً وَرَحْمَةً أُوْلَـئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ . وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً أُوْلَـئِكَ يُعْرَضُونَ عَلَى رَبِّهِمْ وَيَقُولُ الأَشْهَادُ هَـؤُلاء الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى رَبِّهِمْ أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ . [ هود : 17-18 ] .

فلو تدبرنا الآيات الكريمة السابقة جيدا وما قبلها سنجد أن الله تعالى يواسي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي هو علي بينة من ربه بالقرآن بعد أن كذبه وشكك في نبوته أهل مكة ، فيؤكد له أنه سيتلوه شاهد منه ، أي سيتبعه (يأتي بعده) شاهد من أمته وهو المهدي ليصدق علي ما جاء به محمد صلي الله عليه وسلم .

فالتلاوة في اللغة كما جاء بقواميس اللغة العربية كلسان العرب ومقاييس اللغة هي : الاتِّباع. يقال: تَلَوْتُه إذا تَبِعْتَه. ومنه تلاوةُ القُرآن، لأنّه يُتْبِع آيةً بعد آية.

كما أكد الله له أنه قبل هذا الشاهد كان كتاب موسي شاهداً علي صدق نبوته أيضاً ، ثم ذكرت الآيات أن هذا الشاهد الذي سيأتي بعد محمد سيكون إماماً ورحمة للناس فيؤمن به من لا يريدون زينة الحياة الدنيا ولا يتحزبون في أي حزب أو مذهب ، ومن يكفر به من هذه الأحزاب فالنار موعده ، فلا تك يا محمد في شك من مجيئه من بعدك أنه الحق من ربك ولكن أكثر الناس لا يؤمنون ، ويوم القيامة سيعرض الذين أفتروا علي الله كذباً علي ربهم ويقول الأشهاد (الشهود الأمناء لكل الأمم) هؤلاء الذين كذبوا علي ربهم ………….

وسيكون عيسي عليه السلام شاهد أيضاً مع المهدي علي كفر وضلال أمم آخر الزمان ويتضح ذلك من قوله تعالي :

وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً (النساء : 159 ) .

وقد كان بعض المفسرون من أهل السنة يقولون أن " الشاهد منه " في الآية 17 من سورة هود هو جبريل ، علي اعتقادهم أن كلمة " يتلوه " هنا بمعني التلاوة لآيات القرآن ، فهي بمعني يقرأه جبريل علي محمد ، وهذا تفسير غير صحيح وبعيد تماماً عن سياق الآيات ، فلو كان المقصود من " يتلوه " هنا القرآن لقال تعالي ( ويتلوه عليه شاهد ) أو يقول (ويتلوه شاهد عليه) ولا يقول "ويتلوه شاهد منه" فلا يتبع كلمة " شاهد " كلمة " منه " كما هو مذكور بالآية بل كان لا بد أن يتبعها كلمة " عليه " حتى يتضح من الآية أن الشاهد هو جبريل وان يتلوه عائدة علي القرآن .

أما الشيعة ففسروا الشاهد في هذه الآية علي أنه رجل من نسل محمد أو أمة محمد ، واعتبروه هو علي رضي الله عنه ، وهذا أيضاً تفسير لا يستقيم مع سياق الآيات لأن علي لم يتلو محمد أي لم يأت بعده ، بل كان معاصراً له ومناصراً لدعوته .

وقد أشار القران إلى وجود مجددين ومصلحين في كل عصر أو حقبة زمنية هم الشهود علي أهل زمانهم يوم القيامة في قوله تعالي :

َيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيداً عَلَيْهِم مِّنْ أَنفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيداً عَلَى هَـؤُلاء وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ [النحل : 89] .

وكذلك قوله تعالي :

فَكَيْفَ إِذَا جِئْنَا مِن كُلِّ أمَّةٍ بِشَهِيدٍ وَجِئْنَا بِكَ عَلَى هَـؤُلاء شَهِيداً (النساء : 41 ) .

ومن ثم سيكون المهدي الذي سيأتي بعد محمد صلي الله عليه وسلم احد المجددين للدين والمصلحين للأمة الإسلامية وهو الشاهد علي أحداث وأهل نهاية الزمان أو يوم الدينونة أو يوم الوقت المعلوم أو يوم هرمجدون الذي اُنظر الله إبليس والمسيح الدجال إليه ليكون هذا اليوم يوم نهايتهم ونهاية كل قوي الشر علي الكرة الأرضية .

علي بن أبي طالب يؤكد أن النبي لم يصرح باسم المهدي

أبهم النبي صلى الله عليه وسلم الاسم الصريح للمهدي خوفاً عليه من الحكام الجائرين وأئمة الضلال وسدنة الصهيونية العالمية أتباع المسيح الدجال ، لذا عبَّر عن اسمه بالمهدي وهو اسم يحمل دلالات ومعاني كثيرة قد تشير لأسمه في العربية أو القرآن أو أحد نبوءات الكتاب المقدس لأهل الكتاب .

ويؤكد إبهام النبي صلي الله عليه وسلم لأسم المهدي ما جاء علي لسان علي بن ابي طالب في الروايات التالية :

سأل عمر علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن المهدي فقال : يا ابن أبي طالب أخبرني عن المهدي ما اسمه ؟ قال : أما اسمه فلا ، إن حبيبي وخليلي عهد إلي أن لا أحدث باسمه حتى يبعثه الله عز وجل ، وهو مما استودع الله عز وجل رسوله في علمه ".

(المصادر : عقد الدور : ص 41 باب 3 - مرسلا عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر: وفي أوله ( سئل أمير المؤمنين علي عن صفة المهدي فقال : هو شارب مربوع . …

وفرائد فوائد الفكر : ص 4 باب 2 - كما في عقد الدرر ، مرسلا عن أبي جعفر محمد بن علي ، ولوائح السفاريني : ج 2 ص 5 - كما في عقد الدرر ، مرسلا عن محمد بن علي ، وغالية المواعظ : الآلوسي : ج 1 ص 83 - عن السفاريني ظاهراً ، وغيبة الطوسي : ص 281 - كما في الإرشاد بتفاوت يسير ، عن سعد بن عبد الله ثم بقية سند الصدوق ) .

وجاء بغيبة الطوسي : ص 202 : روى أحمد بن محمد بن عيسى الأشعري ، عن محمد بن سنان ، عن محمد بن يحيى الخثعمي ، عن ضريس الكناسي ، عن أبي خالد الكابلي ( قال ) : سألت أبا جعفر عليه السلام أن يسمي القائم حتى أعرفه باسمه ، فقال : يا أبا خالد سألتني عن أمر لو أن بني فاطمة عرفوه لحرصوا على أن يقطعوه بضعة بضعة.

فمعظم أحاديث وروايات أهل السنة والشيعة وصفته بالمهدي أو القائم ولم تصرح باسمه ، وكذلك معظم الأنبياء الذين ذكروه في نبوءاتهم عن أحداث نهاية الزمان لم يصرحوا باسمه ، وكلاً منهم سماه بكنية أو لقب يدل عليه ، وما كان للنبي محمد أو أياً من الأنبياء أن يصرح باسم المهدي لأن في ذلك تعريض لحياته للخطر ، وعيسي عليه السلام عندما بشر قومه بمجيء سيدنا محمد من بعده لم يصرح باسمه محمد الذي سيتسمي به في قومه وسماه أحمد ، وأحمد اسم مشتق من الجذر حمد مثل محمد وحامد ومحمود .

وجاء ببعض الأحاديث في مصادر الشيعة والسنة أحاديث ضعيفة بها أن النبي قال : يواطئ اسمه اسمي ولم يقل في معظمها يواطئ اسم أبيه اسم أبي كما جاء بروايات أخري ، نذكر من هذه الأحاديث التي لم يرد بها أن " اسم أبيه اسم أبي " ما رواه :

1. أحمد بن حنبل من روايات مختلفة في مسنده ج 1 الصفحات 376 و 377 و 430 و 448 ، وفي جميعها توجد عبارة (يواطئ اسمه اسمي) أو (اسمه يواطئ اسمي) فقط. …ولا توجد عبارة (اسم أبيه اسم أبي) فيها .

2. الترمذي في سننه ج 3 ص 343 الحديثان 2331 و 2332 ، وفيهما : (يواطئ اسمه اسمي) فقط بلا زيادة عبارة (اسم أبيه اسم أبي)، وقال عنهما: (هذا حديث صحيح) و (هذا حديث حسن صحيح).

3. الطبراني أخرج عن ابن مسعود من طرق كثيرة في (معجمه الكبير) ، وليس فيها (اسم أبيه اسم أبي) ، راجع الأحاديث المرقمة 10208و 10214 و 10215 و 10217 و 10218 و 10219 و 10220 و 10221 و 10223 و 10225 و 10226 و10227 و 10229 و10230 .

4. البغوي في (مصابيح السنة) ص 492 حديث 4210 ..روى الحديث من دون زيادة (واسم أبيه اسم أبي) مع التصريح بحسن الحديث.

5. صرح المقدسي الشافعي في كتابه (عقد الدرر) ص 51 الباب 2 بأنّ تلك الزيادة لم يروها أئمة الحديث، فقال بعد إيراده الحديث بدون تلك الزيادة : (أخرجه جماعة من أئمة الحديث في كتبهم منهم الإمام أبو عيسى الترمذي في جامعه، والإمام أبو داود في سننه، والحافظ أبو بكر البيهقي، والشيخ أبو عمرو الداني كلهم هكذا - أي ليس فيه (اسم أبيه اسم أبي) .

فالنبي لم يقل اسمه اسمي وإنما قال يواطئ اسمه اسمي ، ومعنى يواطئ اسمه اسمي أي يوافق اسمه أسمي أو كنيتي ، ففي اللغة سَمِيُّكَ : المُسمَّى باسْمِك، تقول هو سَمِيُّ فلان إذا وافَق اسمُه اسمَه كما تقول هو كَنِيُّه.

واعتقد أكثرية المسلمون من السنة والشيعة أن اسمه سيكون مثل اسم النبي أي محمد عبد الله وهذا خطأ فادح لا أساس له من الصحة كما سنوضح في حينه .

ولو فرضنا جدلاً صحة حديث أن اسمه يواطئ اسم النبي فليس بالضرورة أن يكون أسمه محمد فيجوز أن يكون أسمه أحد أسماء أو ألقاب النبي فيكون اسمه : محمد أو أحمد أو حامد أو مصطفي أو مختار —- ، والرسول كان يلقب بالنبي العربي الهاشمي فيجوز أن يكون أسمه عربي أو هاشم ، أو أي اسم آخر مشتق من الجذر حمد أو هشم ——– الخ .

وزعم بعض غلاة الشيعة أن المهدي منهم فوضعوا أحاديث تؤكد أنه من أهل البيت وانه سيخرج من قم أو خرا سان إيران وانه محمد بن حسن العسكري —–الخ ، وحاول أهل السنة الزعم انه من فرقتهم وأنه من أهل المدينة وسيخرج من مكة ، وكذلك فعلت سائر الفرق الإسلامية .

فكل فرقة من الفرق الإسلامية وضعت في المهدي الكثير من الأحاديث والروايات لتوحي لأتباعها أنها الفرقة الناجية التي سيأتي المهدي لنصرتها وتدعيم مذهبها ، فكثرت الأحاديث والأقاويل المكذوبة حوله ، واختلطت الأحاديث الصحيحة في سيرته بالمكذوبة فحدث لغط وخلط كبير بسب هذه الأحاديث ، وفي الواقع فإن المهدي سيأتي للقضاء علي كل هذه المذاهب والفرق المتعصبة التي لم يجني الإسلام من ورائها سوي الفرقة والتناحر والاقتتال فيما بينهم .

فأنصار محمد بن عبد الله بن الحسن بن الحسن ( المعروف بالنفس الزكية) بعد قتله بيد العباسيين سنة 145 هـ ، زعموا انه حي لم يمت ولم يقتل وانه مقيم بجبل العلمية - بين مكة ونجد - حتى يخرج ، وتشبثوا بالحديث الضعيف الذي يقول :(القائم اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبى ) ، وكان عبد الله بن الحسن أبوه قد سمّى ابنه (محمدا) وتنبأ عند ولادته بأن يكون (المهدي الموعود) الذي بشّر به النبي وقال عنه إن:(اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبى ) .

وبعض غلاة الشيعة الأمامية الأنثى عشرية ادعوا بعد موت الإمام الحادي عشر عندهم : الحسن العسكري والذي لم يكن له ولد ليخلفه في الإمامة مما أوقعهم في مأزق كبير أنه كان له ولد أخفاه عن الناس اسمه محمد بن الحسن العسكري وأن هذا الولد أختفي في سرداب منذ القرن الثالث الهجري وسيخرج في وقت قريب ، ومن يومها وهم في انتظار خروجه ، واحتجوا في هذا الأمر بالحديث الموضوع من فرقتهم والذي يقول فيه النبي عن المهدي : اسمه اسمي واسم أبيه أسم أبني ، وقصدوا بابنه هنا الحسن بن علي وفاطمة الزهراء بنت النبي وهو أخو الحسين ، وعلي ذلك يكون اسم المهدي محمد بن الحسن ، وينطبق هذا الاسم علي محمد بن الحسن العسكري الذي تؤكد كل المصادر التاريخية الموثقة أنه لم يكن له وجود .

فهذه كلها أحاديث مكذوبة علي رسول الله تم وضعها لأهداف سياسية ومذهبية .

وقد سبق اليهود والنصارى المسلمون في هذا الأمر فزعم كل منهم أن المسيا المنتظر (المهدي) سيكون منهم ، فأدعي اليهود انه سيكون يهوديا ًوسيأتي لنصرتهم ، وادعي النصارى انه هو نفسه عيسي بن مريم ، وبدأ كلا ً منهم يفسر النصوص بما يدعم مزاعمه رغم أن النصوص يظهر من بعضها كذب هذه المزاعم ، ولم يكتفوا بهذا الأمر فامتدت أيديهم إلى صلب النصوص ومتنها فحذفوا منها نصوص أو كلمات وأضافوا أخري ليؤكدوا من خلالها أن المسيا المنتظر منهم وسيأتي لنصرتهم (يحرفون الكلم عن مواضعه) .

معني المهدي في المعاجم اللغوية والقرآن :

أصل كلمة مهدي من مادة مهد التي تعني في اللغة التيسير والإصلاح ، ومنه مهدت الطريق أي أصلحته ويسرت السير فيه ، والتَمَهٌدٌ : التَمَكن ، وأجمعت معاجم اللغة أن المهد هو الفراش للطفل والأرض المنخفضة المستوية .

وما لم تذكره المعاجم اللغوية هو تعريف القرءان للمهد ، فكلمة مهد استخدمت في القرءان للتعبير عن المقدمة والبداية والأصل ومبدأًٌَ الشيء أو أوله والمستقر أو النهاية .

قال تعالي :

إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً (المائدة 110) . أي تكلمهم في أول بداية حياتك وأنت طفل رضيع وفي نهاية عمرك فالمهد هنا بمعني البداية أو البدأ .

مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ [الروم : 44] . أي لأنفسهم يقدمون فالمهد هنا بمعني المقدمة أو البداية.

وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيداً [المدّثر : 14] . أي قدمت له تقديما ً.

الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْداً وَجَعَلَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ [الزخرف : 10] . أي جعل لكم الأرض مستقرا ً مستويا ً وصالحا ً للمعيشة .

مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ [آل عمران : 197] . أي بئس المستقر والنهاية والمآل .

أذن معني لقب المهدي في القرءان هو : رجل البداية والنهاية والمستقر والإصلاح .

فيجوز أن يكون اسم المهدي مشتق من معني البداية أو البدء أو الأزل ، وهذا قد يفسر لنا سر تسميته في نبوءات الأنبياء بالرجل الأزلي أو الأول أو رأس الأيام أو قديم الأيام .

المهدي سيكون شخص معروف للباحثين عنه في سنة خروجه ولكنه غير مشهور عالميا

تخبرنا الروايات المروية عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أن المهدي الحق رجل لا يسعي للخلافة ويزهد في الحكم والرئاسة ، فحتى أخر لحظة لن يعلن عن نفسه خليفة ولن يفصح عن اسمه وشخصيته ، وسيأتي الناس للبحث عنه بمكة في أعقاب الثورة التي ستندلع بالسعودية بعد موت أحد حكامها واسمه عبد الله كما جاء ببعض الروايات ، وهو الملك عبد الله حاكم السعودية الحالي ، حيث سيكون قد توجه إليها المهدي من بلده بناء على أمر إلهي له بذلك ، وهناك سيبحث عنه الناس وهم يعرفونه ولكنه سينكر نفسه ويهرب منهم فيبحثون عنه مرة أخري فيجدونه ويخرجوه ويبايعوه وهو كاره .

والسؤال الآن كيف سيعرفه الناس إن لم يعلن عن نفسه ؟ .

والإجابة بكل بساطة أنه سيعلن عن نفسه قبل الصيحة أو النداء الذي سينادي باسمه في السماء ويقدم الدليل على صدقه ولكنه قد لا يصرح باسمه أو شخصيته في هذا الإعلان ، وسيستدل الناس عليه من خلال أبحاثه أو كتبه أو موقعه على الإنترنت أو صفحته على الفيس بوك …… الخ ، فيتوجهوا لمكة بعد الصيحة أو قبلها ويبحثوا عنه هناك ، فسيكون المهدي شخصية معروفة بكتاباته ولكنه غير مشهور إعلامياً أو يحاول التخفي من الظهور الإعلامي لعلمه أن الدجال والصهيونية العالمية يبحثون عنه منذ ولادته لأنهم يعلمون مما لديهم من وثائق لم تنلها يد التحريف سنة ميلاده ، وظهوره إعلامياً سيؤدي لرصده ومعرفته ، هذا بجانب تدخل الخالق سبحانه وتعالي في صرف الأعين والإعلام عنه لحمايته إلي الوقت المعلوم .

زوهير
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  حر بلا قيود الأحد ديسمبر 01, 2013 4:09 pm

لو عندي قدره في التعبير ووضع النقاط على الحروف .. كان كتبنا هذه القصة وخلص الكل من هذه الجزئية ولكن لحكمة الله سبحانة وتعالى .. جعلها معقده ومغمضه .. وصعب ترتيبها او حتى ايضاحها ..

المهدي واحد وهو كل هذه الاسماء التي توجد في الاحاديث والروايات والنبؤات .. ومهما اخذ من اسم من يسوع او المسيا او ابن الانسان .. الخ فهو شخص واحد .. لديه اكثر من اسم .. ولو اعرف ان عقولكم وقلوبكم تم صياغتها لتقبل وفهم الحقيقة كان قيلت ..

نحن الاولين ونحن الاخرين ومحمد بن عبدالله رسول الله صلى الله عليه وسلم اول الخليقه وخاتم النبيين واول من يدخل الجنة .. وهو نبي الرحمة ونبي الملحمة والشاهد والمنذر والتي تحشر الناس على قدمة ..

وقصة اخر الزمان لا تتكلم عن شخص واحد .. تتكلم عن 12 ملك وتتكلم عن 12 خليفه وتتكلم عن 12 مهدي .. لان المدة التي يكونوا فيها الف سنة يطولها الله سبحانة وتعالى حتى تكون اكثر بكثير من الف سنة التي نعدها الان

وهي تتكون من التالي

ملك من قحطان .. 200 سنة
الدولة العباسية .. 70 سنة
الدولة الاموية .. 40 سنة
المهدي .. يكون .. 40 سنة ويكون 14 سنة ويكون 21 سنة ويكون 7 سبنين ..
خلافة على منهاج النبوه .. وعددهم 12 يساوي ملكهم 100 سنة
عيسى بن مريم عليه السلام .. 40 سنة
الدجال .. 7 سنين
ياجوج وماجوج .. 7ىسنين
السفياني .. 7 سنين
الترك .. 150 سنة

الخ

فالقصة ليست مره واحدة وليست فترة زمنية واحدة وليست في مكان واحد

حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  fsr الأحد ديسمبر 01, 2013 7:05 pm

انت زاهر ولست زوهير..الله يفتح عليك يارجل هذا هو الكلام المضبوط..نعم يوجد في نقاط ليست هكذا لكن في المجمل حقيقي..الحدث عظيم ليس بالبساطه التي يتصورها القوم..غلب علينا العلم التقليدي نحن لم نستفيد من الجماجم التي نحملها .مثل الذي يهرول وهو واقف لا هو استفاد من هرولته وقطع المسافه ولا ريح نفسه.لكن اتعب نفسه بدون فايده تذكر..وكذلك تنطبق على التفكير.

fsr
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  زوهير الأحد ديسمبر 01, 2013 7:16 pm

كيف يعني الحدث عظيم يا اخ sfr عكس ما يتوقعه البعض

زوهير
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  fsr الأحد ديسمبر 01, 2013 8:06 pm

ستبدي الايام ماكان خافيا.
وتظهر الاحداث من كان مختفيا؟.
ويقتنع بهذا الامر من كان مغيبا.

fsr
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  زوهير الأحد ديسمبر 01, 2013 8:15 pm

لا يا اخ fsr أشرح الأمر لم أفهم

جيدا  بارك الله

فيك والويل لمن كتم علما

فنحن مقبلون على فتن عظيمة

زوهير
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  محمدالمسلم الأحد ديسمبر 01, 2013 11:12 pm

هات الدليل ان قابيل هو الدجال
محمدالمسلم
محمدالمسلم
عضو نشيط

عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 23/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  مسافر الأحد ديسمبر 01, 2013 11:33 pm

اخي زهير
الانبياء السابقين عليهم الصلاة والسلام بلغوا بخاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم كما موضح بالقران الكريم ولم يبلغوا بالمهدي, حتى ان القران الكريم اصلا لم ياتي بذكر المهدي المنتظر

المهدي المنتظر رجل صالح يقيم دولة اسلامية ولم يبلغ منزلة الانبياء عليهم السلام .
سواء عرفته ام لم تعرفه فلن ينقص من دينك شىء , وهناك كثير من المسلمين لا يعرف اصلا بمهدي منتظر.

تقول ان المهدي يتبعه مؤمنين جميع الاديان ويحكم بكتاب كل ملة.
قال تعالى:
ان الدين عند الله الاسلام
فاي مؤمنين تقصدهم اذا كانوا جميعهم يشركون بالله عز وجل من الملل الاخرى من اليهود والنصارى وغيرهم!!!!
المؤمنون من امن بالله عز وجل وبجميع الانبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام . اما الذين لا يؤمنون بمحمدا رسول من عند الله فليس مؤمنون وكذلك اذا لم يؤمنوا بالقران الكريم من عند الله سبحانه وتعالى.

تقول ان المهدي يضم جميع مؤمنين العالم فانا اقول لك من هو المهدي الذي تقصده.
انه المسيح الدجال , الم تقرأ ان الماسونية التي يراسها المسيح الدجال تضم بعقيدتها الشيطانية جميع الملل والنحل.وتريد ان توحد جميع الاديان.

غير الايات القرانية التي فسرتها  بعيدًا عن المعنى الحقيقي؛ وهي تفسر بمعنى مختلف واخر, ولها دلالات كثيرة بالقران الكريم عندما يجمع الله عز وجل الانبياء والرسل لانهم شهداء على الامم يوم الدين.
صدقوني الفتنة عظيمة, ومن يقول انه وصل الى الحقيقة تجده وقع في فتنة اكبر.
نصيحة ان نبتعد عن علوم اهل الكتاب التي فيها من الفتن التي لا حصر لها.
اللهم اهدينا جميعا الى سواء السبيل

مسافر
الباحث سلامة العمراني

عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 30/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty سبحان الله العظيم

مُساهمة  تذكير الإثنين ديسمبر 02, 2013 12:30 am

يا اخي الفاضل صاحب الموضوع

تاكد ان كان من الغلو خيرا لكان الرسول صلى الله عليه وسلم هو خير من يجب الكلام عنه .

النقطة الاخرى بعض الناس في نفسه هوى البحث والتوصيف والتجميع بكيف دون لا ....

لكن حتى وان كان بحثك فيه من الحقايقالشي الكثير او القليل فاعلم ان الدنيا وجد فيها من الاخيار والابرار ووجد فيها من الاشرار والكفار

وكل شخص تقديره عند رب العالمين وقد لاتدرك عن كثير من الناس مايكون قدرهم عند رب العالمين فاللذي يبحث بهذه الصورة فهو باحث هوى للتوصيف وللتهويل من باب فرض الغلو

وش الاجدر بالبحث ان تبحث عن غاية رب العالمين ام تبحث عن توصيفات تلفق صح منها شي ام لم يصح لمجرد الظن ؟؟

الله المستعان .

تذكير
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty الحمدلله رب العالمين

مُساهمة  تذكير الإثنين ديسمبر 02, 2013 12:41 am

من طرف حر بلا قيود اليوم في 4:09 pm

لو عندي قدره في التعبير ووضع النقاط على الحروف .. كان كتبنا هذه القصة وخلص الكل من هذه الجزئية ولكن لحكمة الله سبحانة وتعالى .. جعلها معقده ومغمضه .. وصعب ترتيبها او حتى ايضاحها ..

المهدي واحد وهو كل هذه الاسماء التي توجد في الاحاديث والروايات والنبؤات .. ومهما اخذ من اسم من يسوع او المسيا او ابن الانسان .. الخ فهو شخص واحد .. لديه اكثر من اسم .. ولو اعرف ان عقولكم وقلوبكم تم صياغتها لتقبل وفهم الحقيقة كان قيلت ..

نحن الاولين ونحن الاخرين ومحمد بن عبدالله رسول الله صلى الله عليه وسلم اول الخليقه وخاتم النبيين واول من يدخل الجنة .. وهو نبي الرحمة ونبي الملحمة والشاهد والمنذر والتي تحشر الناس على قدمة ..

وقصة اخر الزمان لا تتكلم عن شخص واحد .. تتكلم عن 12 ملك وتتكلم عن 12 خليفه وتتكلم عن 12 مهدي .. لان المدة التي يكونوا فيها الف سنة يطولها الله سبحانة وتعالى حتى تكون اكثر بكثير من الف سنة التي نعدها الان

وهي تتكون من التالي

ملك من قحطان .. 200 سنة
الدولة العباسية .. 70 سنة
الدولة الاموية .. 40 سنة
المهدي .. يكون .. 40 سنة ويكون 14 سنة ويكون 21 سنة ويكون 7 سبنين ..
خلافة على منهاج النبوه .. وعددهم 12 يساوي ملكهم 100 سنة
عيسى بن مريم عليه السلام .. 40 سنة
الدجال .. 7 سنين
ياجوج وماجوج .. 7ىسنين
السفياني .. 7 سنين
الترك .. 150 سنة

الخ

فالقصة ليست مره واحدة وليست فترة زمنية واحدة وليست في مكان واحد

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
اتمنى يحطوك مدرس تاريخ

لاجل يشوفون العجايب ونلاقيك عايش في العصر الجوراسي والعصر المريخي وما الى ذلك ........

تذكير
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  حر بلا قيود الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 6:04 pm

ياخي ذو القرنين وجد الشمس تغرب في عين حمئة .. يعني شاهد المكان الي تغرب الشمس فيه .. احنا للان لم نشاهد هذا المكان

ليش مستصعب الامر وكانه خيال صعب تحقيقة .. طيب سؤالي لك .. ليش اخبرنا الله سبحانة وتعالى سبع سماوات طباق .. وليش اخبرنا ان هناك ارضين سبع .. دام واحنا ما نقدر الوصول اليها .. او نشوفها ..

حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty الحمدلله رب العالمين

مُساهمة  تذكير الأربعاء ديسمبر 04, 2013 12:01 am

من طرف حر بلا قيود في الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 6:04 pm

ياخي ذو القرنين وجد الشمس تغرب في عين حمئة .. يعني شاهد المكان الي تغرب الشمس فيه .. احنا للان لم نشاهد هذا المكان

ليش مستصعب الامر وكانه خيال صعب تحقيقة .. طيب سؤالي لك .. ليش اخبرنا الله سبحانة وتعالى سبع سماوات طباق .. وليش اخبرنا ان هناك ارضين سبع .. دام واحنا ما نقدر الوصول اليها .. او نشوفها ..
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

السؤال الاول : فهمك للموضوع مشكلة ولكن ما راح نفتح موضوع مامنه فايدة في هذا المجال
السؤال الاخر اخير الله عز وجل بامور كثيرة تدل على عظمة قدرته وهل لك يابن ادم ان تؤمن بعظيم قدرة الله عز وجل

ومسالة طرح الاسيلة عن لماذا خلق الله امورا لانستطيع ادراكها فالخبر تحديدا لمن يؤمن ويوقن بعظيم قدرة الخالق وانه على كل شي قدير وليس علينا ان نتجاوز في البحث عندما نعرف اننا لانستطيع ادراك كثيرا مما

اوجد الخالق مما خلق بل علينا بالايمان تصديقا ويقينا وليس بان نتكلم عن مالا نستطيع ادراكه .

اذا بتقول عقلك فيه نشاط زايد فاتمنى تعوده على الركاده فهو لايستطيع ان ياتيك بما لا يستطيعه اي بشر وان كثيرا من اعلام الغيب هي للايمان بالخبر الغايب بمعنى ليس عليك كلفة بحث الا اذا كنت لست مؤمنا

كمثال من لايؤمن بان للكون خالق فهم في تصادم افكار وعدم استقرار والحمدلله اللذي عافانا وتفضل علينا بفضله ورحمته .

فتعلم اول علم هو مبدا ( التقيد ) بمعنى لاتسال عن شي لايدرك علمه . بمعنى الغيب الغايب عن قدرة الادراك البشري .

تذكير
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  الفارس الملثم الأربعاء ديسمبر 04, 2013 2:47 am

بسم الله الرحمن الرحيم
وجدت أثر غريب فى كتاب الفتن لنعيم بن حماد بخصوص اسم المهدى

405 - حدثنا ابن المبارك عن الأسود بن شيبان السدوسي
عن خالد بن سمير قال هرب موسى بن طلحة بن عبيد الله من المختار إلى البصرة مع وجوه أهل الكوفة وكان الناس يرون في زمانه انه المهدي فسمعته يوما وذكر الفتنة فقال رحم الله عبد الله بن عمر أو أبا عبد الرحمن والله إني لأحسبه على عهد النبي صلى الله عليه و سلم الذي عهد إليه لم يفتن بعده ولم يتغير والله ما استفزته قريش في فتنتها الأولى فقلت في نفسي إن هذا لزري على أبيه في مقتله

موسى بن طلحة بن عبيد الله   اسمه ليس  اسم النبى واسم ابيه ليس اسم ابو النبى
عمر بن عبد العزيز اسمه ليس اسم النبى واسم ابيه ليس اسم ابو النبى
لقد ظن الناس فى فى هذه الازمنة المتقدمة فى اشخاص انهم المهدى وكان لديهم علم يفوق اعلم علماء عصورنا المتأخرة رغم اختلاف اسمائهم مع حديث يواطئ اسمه اسمى واسم ابيه اسم ابى
المهدى مجهول الهوية تماما والحمد لله الذى اخفاه عن البشر
كما قلت سابقا اعود واكرر
المهدى لن يظهر بأرادته بل سيظهره الله حين يشاء برحمته
عندى سؤال لأخى فى الله حر بلا قيود
تقول انك توصلت لشخصية السفيانى
فلو سلمنا بأن السفيانى شخصية حقيقية انا لن اسألك عن اسمه بل سأسألك هل هو سنى ام شيعى؟
سؤال غريب لكن من اجابتك ستحصل منى على رد اغرب
ولك منى كل مودة واحترام

الفارس الملثم
مجتهد وخبيرٌ في الفتن

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  لطفي الأربعاء ديسمبر 04, 2013 2:53 am

الفارس الملثم كتب:بسم الله الرحمن الرحيم
وجدت أثر غريب فى كتاب الفتن لنعيم بن حماد بخصوص اسم المهدى

405 - حدثنا ابن المبارك عن الأسود بن شيبان السدوسي
عن خالد بن سمير قال هرب موسى بن طلحة بن عبيد الله من المختار إلى البصرة مع وجوه أهل الكوفة وكان الناس يرون في زمانه انه المهدي فسمعته يوما وذكر الفتنة فقال رحم الله عبد الله بن عمر أو أبا عبد الرحمن والله إني لأحسبه على عهد النبي صلى الله عليه و سلم الذي عهد إليه لم يفتن بعده ولم يتغير والله ما استفزته قريش في فتنتها الأولى فقلت في نفسي إن هذا لزري على أبيه في مقتله

موسى بن طلحة بن عبيد الله   اسمه ليس  اسم النبى واسم ابيه ليس اسم ابو النبى
عمر بن عبد العزيز اسمه ليس اسم النبى واسم ابيه ليس اسم ابو النبى
لقد ظن الناس فى فى هذه الازمنة المتقدمة فى اشخاص انهم المهدى وكان لديهم علم يفوق اعلم علماء عصورنا المتأخرة رغم اختلاف اسمائهم مع حديث يواطئ اسمه اسمى واسم ابيه اسم ابى
المهدى مجهول الهوية تماما والحمد لله الذى اخفاه عن البشر
كما قلت سابقا اعود واكرر
المهدى لن يظهر بأرادته بل سيظهره الله حين يشاء برحمته
عندى سؤال لأخى فى الله حر بلا قيود
تقول انك توصلت لشخصية السفيانى
فلو سلمنا بأن السفيانى شخصية حقيقية انا لن اسألك عن اسمه بل سأسألك هل هو سنى ام شيعى؟
سؤال غريب لكن من اجابتك ستحصل منى على رد اغرب
ولك منى كل مودة واحترام
أعتقد ان السفيانى شيعى عراقى أو سورى

والله أعلم

لطفي
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1235
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  الفارس الملثم الأربعاء ديسمبر 04, 2013 2:57 am

اخى لطفى وحشتنى بجد
للأسف رأيك غير صائب السفيانى سنى وليس شيعى
ابحث عن احاديث السفانى عند نعيم بن حماد وسترى انه سيكون سنيا

الفارس الملثم
مجتهد وخبيرٌ في الفتن

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  فقه الجهاد الأربعاء ديسمبر 04, 2013 3:20 am

الفارس الملثم ذكر نعيم بن حماد ان السفياني اخواله كلب فهل كلب فعلا يقصد بها قبيله عربيه ام لا وهل قبيلة كلب كانت نصرانيه ؟

فقه الجهاد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  لطفي الأربعاء ديسمبر 04, 2013 3:31 am

الفارس الملثم كتب:اخى لطفى وحشتنى بجد
للأسف رأيك غير صائب السفيانى سنى وليس شيعى
ابحث عن احاديث السفانى عند نعيم بن حماد وسترى انه سيكون سنيا
بارك الله فيك

ولكنى أعتقد أنة شيعى بسبب ان الله سوف يخسف بجيشة الارض وهو جيش الخسف قبل دخولة مكة لقتل المهدى

وبسبب أن ما يدور الان فى سوريا والعراق هو بسبب الشيعة

وطموحاتهم فى غزو بلاد الحرمين

والله اعلم

لطفي
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1235
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  الفارس الملثم الأربعاء ديسمبر 04, 2013 3:32 am

اخى فقه الجهاد انا لااعرف شيئا عن القبائل ربما اهل البادية يعرفون اكثر فى هذا الشأن

الفارس الملثم
مجتهد وخبيرٌ في الفتن

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  الفارس الملثم الأربعاء ديسمبر 04, 2013 3:43 am

لطفي كتب:
الفارس الملثم كتب:اخى لطفى وحشتنى بجد
للأسف رأيك غير صائب السفيانى سنى وليس شيعى
ابحث عن احاديث السفانى عند نعيم بن حماد وسترى انه سيكون سنيا
بارك الله فيك

ولكنى أعتقد أنة شيعى بسبب ان الله سوف يخسف بجيشة الارض وهو جيش الخسف قبل دخولة مكة لقتل المهدى

وبسبب أن ما يدور الان فى سوريا والعراق هو بسبب الشيعة

وطموحاتهم فى غزو بلاد الحرمين

والله اعلم
كنت حتى وقت قريب اظن ان السفيانى شيعى ثم بدأت اعرف حروب السفيانى
انا للاسف لست فى منزلى ولا لجئتك بالادلة من على جهازى بالتفصيل ولكنى سأحاول ان اجملها لك سريعا
السفيانى ستكون كل حروبه ضد الشيعة وعلى اراضيهم وحرب وحيدة ضد السنة وعلى ارضهم وهو جيش الخسف
راجع احاديث نعيم وبأذن الله سأتيك بما يخص حروب السفيانى بالتفصيل قريبا

الفارس الملثم
مجتهد وخبيرٌ في الفتن

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 21/07/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  لطفي الأربعاء ديسمبر 04, 2013 8:08 am

ومن تعتقد انة السفيانى والابقع والأصهب واليمانى والهاشمى

فى ظل الحروب الدائرة فى سوريا والعراق وأفغانستان؟

لطفي
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1235
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  جعبة الأسهم الأربعاء ديسمبر 04, 2013 11:14 am

حر بلا قيود كتب:
ياخي ذو القرنين وجد الشمس تغرب في عين حمئة .. يعني شاهد المكان الي تغرب الشمس فيه .. احنا للان لم نشاهد هذا المكان
تغرب في عين حمئة كناية عن غروبها من خلف بحيره كبيرة او بحر وصل له ذو القرنين .. وليس على الحقيقة أن الشمس دخلت في عين .. ثم إن العين فسرها أنها حفرة والعين تدل على الماء .. هناك لبس وتحريف في التأويل أخذت به وهو قديم وشاذ .. والله المستعان

حر بلا قيود كتب:
طيب سؤالي لك .. ليش اخبرنا الله سبحانة وتعالى سبع سماوات طباق .. وليش اخبرنا ان هناك ارضين سبع .. دام واحنا ما نقدر الوصول اليها .. او نشوفها ..
اخبرنا الله لنعلم بأنه العليم الخبير الخالق القادر المتحكم في ملكه .. المستحق للعبودية دون من سواه !!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  صالح الأحد يناير 19, 2014 12:23 pm

شيء عجيب فعلا

صالح
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المهدي في نبوؤات ألنبياء  Empty رد: المهدي في نبوؤات ألنبياء

مُساهمة  حر بلا قيود الأربعاء يناير 22, 2014 9:02 pm

ارجع للموضوع .. هناك خلط .. وفهم غير دقيق ..

المسيا هذا التي تنتظره اليهود ليس هو المهدي ..

لان المهدي اصله من اهل بيت او عترة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. ونعلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قرشي عدناني ..

المسيا عند اليهود هو من نسل داود عليه السلام .. وهذا الشئ موجود في كتبهم من قبل ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

الماشيح أو المسيا (بالعبرية: המשיח) (ومعناها المسيح) [1][2][3][4][5]، في الإيمان اليهودي هو إنسان مثالي من نسل الملك داود (النبي داود في الإسلام) يباشر بنهاية التاريخ ويخلص الشعب اليهودي من ويلاته. والأحداث المتوقعة عند وصول الماشيح حسب الإيمان اليهودي تشابه أحداث يوم القيامة في الإسلام والمسيحية، وتتشابه النبوءات التي يعتقد بتحققها اليهود مع بعض الأحداث المتوقع حصولها بعد قيام القائم المهدي في الإسلام وكذلك بعض صفاته في أنه الشخص المثالي الذي يترقبه العالم بأسره.

انتظار مجيئ الماشيح هو أحد مبادئ الإيمان اليهودي حسب "قائمة المبادئ الثلاثة عشر" التي ألفها موسى بن ميمون، من كبار الحاخامين اليهود في العصور الوسطى

20 - حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ مَرْزُوقٍ، حَدَّثَنَا وَهْبُ بْنُ جَرِيرٍ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، وَأَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْحَسَنِ الْأَسَدِيُّ بِهَمْدَانَ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحُسَيْنِ، حَدَّثَنَا آدَمُ بْنُ أَبِي إِيَاسٍ، حَدَّثَنَا شُعْبَةُ، وَأَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ الْقَطِيعِيُّ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ، حَدَّثَنِي أَبِي، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ، ثنا شُعْبَةُ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ، قَالَ: سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ سَلَمَةَ، يُحَدِّثُ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ عَسَّالٍ الْمُرَادِيُّ، قَالَ: قَالَ يَهُودِيٌّ لِصَاحِبِهِ: اذْهَبْ بِنَا إِلَى هَذَا النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَسْأَلَهُ عَنْ هَذِهِ الْآيَةِ {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ} [الإسراء: 101] فَقَالَ: لَا تَقُولُوا لَهُ نَبِيٌّ، فَإِنَّهُ لَوْ سَمِعَكَ لَصَارَتْ لَهُ أَرْبَعَةُ أَعْيُنٍ، قَالَ: فَسَأَلَاهُ، فَقَالَ: «لَا تُشْرِكُوا بِاللَّهِ شَيْئًا، وَلَا تَسْرِقُوا، وَلَا تَزْنُوا، وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ، وَلَا تَسْحَرُوا، وَلَا تَأْكُلُوا الرِّبَا، وَلَا تَمْشُوا بِبَرِيءٍ إِلَى ذِي سُلْطَانٍ لِيَقْتُلَهُ، وَلَا تَقْذِفُوا مُحْصَنَةً، وَأَنْتُمْ يَا يَهُودُ عَلَيْكُمْ خَاصَّةً أَلَا تَعْدُوا فِي السَّبْتِ» فَقَبَّلَا يَدَهُ وَرِجْلَهُ، وَقَالَا: نَشْهَدُ أَنَّكَ نَبِيٌّ، فَقَالَ: «مَا مَنَعَكُمَا أَنْ تُسْلِمَا؟» قَالَا: إِنَّ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلَامُ دَعَا أَنْ لَا يَزَالَ مِنْ ذُرِّيَّتِهِ نَبِيٌّ، وَإِنَّا نَخْشَى أَنْ يَقْتُلَنَا يَهُودُ " هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ لَا نَعْرِفُ لَهُ عِلَّةً بِوَجْهٍ مِنَ الْوُجُوهِ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ،


حقيقة وللامانة العلمية .. لليهود مهدي وللنصارى مهدي وللمسلمين مهدي .. يأتون بحسب تتابع الامم الثلاث ..

اعتقد والله اعلم .. ان الي من نسل داود هو نفسه القحطاني الذي يسوق الناس بعصاه .. لذلك اليهود سكنوا الجزيرة العربية واليمن منتظرين الشخص الذي من الجد الاكبر .. وما كانوا متوقعين ان يظهر لهم الي من الجد الاصغر اسماعيل عليه السلام ..

هذا والله اعلم
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى