ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

4 مشترك

اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الأحد ديسمبر 15, 2013 7:56 am

                                       بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين                      وبعد
أحبتي اسمحوا لي أريد ان اخرج ما بصدري فوالله أنها الحيره وبلاء حل بنا فديننا أمرنا بطاعة ولاة أمرنا ولا يناقشني احد في ولايتهم وصلاحيتها
ولي أخوة يقتلوا بجواري لا استطيع ان افعل شي مع ان ديني امر بنصرتهم .
واني أتسائل الم يجب الجهاد علينا هل إرسال بطانيات يكفي الى متى مساعداتنا هي في تضميد الجراح لما نحن مكتوفين الأيدي لما نحن متفرقون حتى في تحديد أعدائنا لا شك ان التقنية سبب رئيسي لان كل واحد منا يتكلم عن ألمه فتتشتت أهدافنا ولذلك ارجوا ان يسمح لي جميع الاخوه فهذا موضوع خاص بأهل بلد الحرمين والمقصد توحيد الكلمة وارجوا عدم المداخلات التي عهدناها تشتت الهدف . 
فأقول لأبناء وطني هل علينا الصبر والسكوت أم اصبح واجبا ان نتكلم ونحتشد لمطالبة ولاة أمرنا بأن يعلنوا الجهاد فهاهيه الدولة الصفوية أعلنته علينا 
وأحاطوا بنا من كل مكان ويقتلون اهل سوريا والآن يناوشون اهل اليمن هل ننتظر حتى يدخلوا علينا ديارنا متى سيعلن الجهاد اذا اصبح الخطر بدارنا
فحينها لن يلتفت لنا وسينظر كل من حولنا إلينا كما نحن الآن ننظر اليهم حقيقة انا في حيرة فهل هذا زمان الحيره حتى الكلمات لا أجيد ترتيبها احترق قلبي وانعقد لساني وجف قلمي ولاكن اكتب لكم هذا واظنكم فهمتم مرماي وعلمتم هدفي لابد ان نجتمع على هذا الهدف وهو المطالبة لإعلاء علم الجهاد
ولا حول لنا ولا قوة الا بالله نسأل الله أن يصلح فساد قلوبنا وان يوحد صفنا وقلوبنا وان يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه انه ولي ذلك والقادر عليه
     وصلى الله وسلم على نبينا محمد
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  bomberman الأحد ديسمبر 15, 2013 11:38 am

???????????? ???????????? ????????????????

????????? ????????? ????????????????

bomberman
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد ديسمبر 15, 2013 1:37 pm

أخي/ bomberman

إن كنت تعتقد نفسك أمة .. فهذا البيت يناسبك:

إنما الأمم الاخلاق ما بقيت .. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

وانت - وإن كنت ترانا على ضلال كما تزعم - فبكل أسف لا تمتلك اخلاق الداعي إلى الله .. وأسلوب الدعوة من الحق الذي أمرنا به المولى عز وجل وانت تفتقده .. وفاقد الشيء لا يعطيه .. كما أن فاقد الحكمة لن يعطيك الحكمة إلا كلاماً لا ينطبق على حاله ولا على اختياره لكلماته وهو يحاور أخوة له في الدين .. إلا ان كنا عندك لسنا من أهل الاسلام فهذا احتمال وارد من طريقتك .. أو انك من مذهب باطني رافضي يرانا نواصب كفارا !!!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد ديسمبر 15, 2013 1:41 pm

الازدي١١١ كتب: فأقول لأبناء وطني هل علينا الصبر والسكوت أم اصبح واجبا ان نتكلم ونحتشد لمطالبة ولاة أمرنا بأن يعلنوا الجهاد فهاهيه الدولة الصفوية أعلنته علينا 
وأحاطوا بنا من كل مكان ويقتلون اهل سوريا والآن يناوشون اهل اليمن هل ننتظر حتى يدخلوا علينا ديارنا متى سيعلن الجهاد

أخي/ الازدي111

الأمة في جهاد دفع لم يتوقف .. تارة يكون في بلد .. وتارة في أخرى ..

وقد يسر الله لكثيرين المساهمة في الدفع عن المسلمين .. هذه المسألة لا تحتاج إلى حشد ومطالبات ..

الدفع من البديهيات .. غير أن التنظيم واللطف مطلوبان حتى لا يحدث التفرق بين الأمة ..!!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الأحد ديسمبر 15, 2013 2:58 pm

لا يوجد شيء اسمه ابناء وطن في الاسلام وكأن المسلمين لا دخل لهم ببلدك وخصوصا بلاد الرسول صلى الله عليه وسلم فكل مسلم له الحق فيها لانها اراضي مقدسة فالرسالة لكم ان لم تستطيعوا نصر الاسلام 


دونبر 
ان المسلم من سلم المسلمون من يده ولسانه
وان الخارجي من ترك اهل الأوثان وحارب اهل الاسلام
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الأحد ديسمبر 15, 2013 3:03 pm

أخي جعبة الأسهم
 انا لم أتكلم عن الامه انا أتكلم من أجل الامه فإني اعلم أنها تحارب ولاكن الى متى ونحن في الدفع وتضميد الجراح 
وكلامي هنا خاص بنا أبناء بلاد الحرمين انا لو حقاً يهمنا امر الامه لأعتكفنا لله ولو يوما او ايام طلبا في رفع البلاء واعتزالا عن الملذات وغيرها فقمن أن يستجاب لنا  ويهدينا الى سبيل الرشاد .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الأحد ديسمبر 15, 2013 3:55 pm

الحمد الله وحده وصلى الله وسلم على من لا نبي بعده
أخي جعبة الأسهم والصقر والمغيرة وابن مالك والشامخ والبهوتي ...وكل من كانوا على نهج الوسطية واعتذر لمن لم اذكر اسمه جهلا
إن الله ضرب لنا الأمثال وقص علينا القصص لنتعض ونفعل كما فعلوا 

فقد قص الله علينا أصحاب الكهف رحمهم الله فعندما فتن قومهم واختلط امرهم اعتزلوهم وأوو الى الكهف ثم وكلوا الله أمرهم ونحن أهل الإسلام ليس من ديننا أن نذهب للكهوف بل الى المساجد 

وأفضلها بيت الله الحرام فمن دخله كان آمنا ندخله بعمرة عسى ربنا أن يغفر ذنوبنا ونعكف فيه راجينه عسى أن يرحمنا ويهيئ لنا من أمرنا مرفقا 
فقد قل أهل الخير في هذا الزمان وأختلط على الناس أمرهم فأكلوا بعضهم وكفروا بعضهم وعلينا بأن نؤمن بآيات الله وأن ما ضربه لنا الله من أمثال الا لنهتدي الى سبيل الرشاد 
لقد والله أختلط الأمر ومن هداهم الله للمنهج الوسط هم قله وعلينا بالرجوع لكتاب الله ففيه الخلاص للأمه
قال تعالى
لَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ ۚ وَكَانَ الْإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا [الكهف : 
]وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ لِيَذَّكَّرُوا وَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا نُفُورًا [الإسراء : 41
وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَىٰ أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا [الإسراء : 89]
يقول ذكره: ولقد بيَّنا للناس في هذا القرآن من كلّ مثل ، احتجاجا بذلك كله عليهم، وتذكيرا لهم، وتنبيها على الحقّ ليتبعوه ويعملوا به ( فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلا كُفُورًا ) يقول: فأبى أكثر الناس إلا جحودا للحقّ، وإنكارا لحجج الله وأدلته.

فهل ننتظر أن يحل بنا عقوبة أم علينا أن نأخذ بما بين يدينا من كتاب ربنا
هذا ما لدي وللحديث بقية وصلى الله عليه وسلم
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  bomberman الأحد ديسمبر 15, 2013 4:06 pm

???????????? ???????????? ????????????????

????????? ????????? ????????????????

bomberman
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الأحد ديسمبر 15, 2013 4:30 pm

وبما انا يا الدبرمان لم نعرف نقرى لغة الغرب فنحن جاهلون تتقن العربية وتكتب بالانجلش من الذي خرج من داره قاتل الله الجهل فما أجهلك
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  المغيرة الأحد ديسمبر 15, 2013 4:38 pm

إلى بومبر مان

قال الله تعالى ( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا )
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت)
وقال عليه الصلاة والسلام (المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هاجر ما نهى الله عنه)
وفي رواية (المسلم من سلم الناس من لسانه ويده)

فهل أسلوبك هذا من هدي الأنبياء، لو كان من هديهم لوسعك ما قال الله تعالى لموسى وهارون عليهما الصلاة والسلام ( اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى ، فَقُولا لَهُ قَوْلا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى )
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الله يحب الرفق في الأمر كله ) وقال عليه الصلاة والسلام ( من يحرم الرفق يحرم الخير كله )
وقال عليه الصلاة والسلام ( يا عائشة ! إن الله رفيق يحب الرفق . ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف . وما لا يعطي على ما سواه )
وقال عليه الصلاة والسلام ( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه . ولا ينزع من شيء إلا شانه )

فانظر أين أنت من هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وما أقول لك ذلك إلا مشفقا عليك وحتى لا تصل إلى هذه المرحلة :

عن حذيفة رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إِنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ رَجُلٌ قَرَأَ الْقُرْآنَ ، حَتَّى إِذَا رَأَيْتَ بَهْجَتَهُ عَلَيْهِ ، وَكَانَ رِدْءًا لِلْإِسْلاَمِ انْسَلَخَ مِنْهُ وَنَبَذَهُ وَرَاءَ ظَهْرِهِ ، وَسَعى عَلَى جَارِهِ بِالسَّيْفِ ، وَرَمَاهُ بِالشِّرْكِ قُلْتُ : يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَيُّهُمَا أَوْلَى بِالشِّرْكِ الرَّامِي ، أَوِ الْمَرْمِيِّ ؟ قَالَ صلى الله عليه وسلم : بَلِ الرَّامِي)

فاتقي الله في نفسك وفي عرض إخوانك المسلمين، أتيتك بالبينات من كتاب الله وأثر رسوله صلى الله عليه وسلم لعلك تخشى.

وإن كان لك نصيحة لخطأ وقع فيه أخوك عن غفلة أو سوء فهم أو تأويل لا يكون رده إلى الحق إلا بكلام الحق تبارك وتعالى وخاتم النبيين صلى الله عليه وسلم لا بغليظ القول ولا بالتنابز.

هدانا الله وإياك إلى سواء السبيل.

المغيرة
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  المغيرة الأحد ديسمبر 15, 2013 5:26 pm

أخي الأأزدي 111 بورك فيك.

ألخص لك سبب الوهن الذي عليه الامة :
قال الله تعالى (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ)

وقال الرحمن ( وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ إِنَّا لاَ نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ)

عن الزُّبَيْرَ بْنَ الْعَوَّامِأَنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ ( دَبَّ إِلَيْكُمْ دَاءُ الأُمَمِ قَبْلَكُمْ الْحَسَدُ وَالْبَغْضَاءُ هِىَ الْحَالِقَةُ لاَ أَقُولُ تَحْلِقُ الشَّعْرَ وَلَكِنْ تَحْلِقُ الدِّينَ وَالَّذِى نَفْسِى بِيَدِهِ لاَ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ حَتَّى تُؤْمِنُوا وَلاَ تُؤْمِنُوا حَتَّى تَحَابُّوا أَفَلاَ أُنَبِّئُكُمْ بِمَا يُثَبِّتُ ذَاكُمْ لَكُمْ أَفْشُوا السَّلاَمَ بَيْنَكُمْ)

عن ثوبان قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت)

وعن عبد الله بن عمرو قال ( أَلاَ إِنَّ مِنْ أَشْرَاطِ السَّاعَةِ أَنْ تُتْلَى الْمَثْنَاةُ فَلاَ يُوجَدُ مَنْ يُغَيِّرُهَا ، قيلَ لَهُ: وَمَا الْمَثْنَاةُ؟ قَالَ: مَا اسْتُكْتِبَ مِنْ كِتَابٍ غَيْرِ الْقُرْءانِ)

وعن عبد الله بن مسعود قال ( إنما هلك من كان قبلكم باتباعهم الكتب وتركهم كتابهم)

أدخل المساجد وانظر أي الكتب تدرس فسبب البلاء الذي فيه الامة ابتعادها عن كتاب ربها وقتالها فيما بينها وحبها للدنيا، فمتى ما عادت الامة إلى كتاب ربها وتآلفت قلوبها وزهدت في الدنيا ستعود إلى منهاج النبوة.

المغيرة
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  البهوتي الأحد ديسمبر 15, 2013 7:26 pm

ان كنت ترجو قيام الدولة بهذه النصرة الواجبة, لن اقول الصيف ضيعت اللبن بل هي السياسة
والموضوع اكبر مما تتصور.
الامور ظاهر ولله الحمد.
والنصرة واجبة علينا, انصر اخاك بما تستطيع.
نصيحة اياك ان تستمع لجامي يتكلم في الاحداث خصوصا الاطفال منهم!!!!
البهوتي
البهوتي
ضيف كريم

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 15/03/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الأحد ديسمبر 15, 2013 11:07 pm

أخي المغيرة وفقك الله انا في ذل وهذا الحديث يوضح جليا أسباب الذل
عن ابن عمر- رضي الله عنهما- قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : [ إذا تبايعتم بالعِيْنَةِ وأخذتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذُلاًّ ، لا يَنزعه شيءٌ حتى ترجعوا إلى دينكم ] رواه أحمد وأبو داود وصححه ابن القطان ، وقال الحافظ في البلوغ رجاله ثقات .
 ولا شك أنا لانخرج على إمامنا ولا نجاهد الا تحت راية امام ولاكن لا نريد أن نكون منافقين فعن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من مات ولم يغز، ولم يحدّث به نفسه، مات على شعبة من نفاق) رواه مسلم
]قال تعالى۞ وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً وَلَٰكِن كَرِهَ اللَّهُ انبِعَاثَهُمْ فَثَبَّطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ [التوبة
من الواجب علينا إعداد العده ولا نعتذر بأن ليس هناك راية فقد اعتذ المنافقون الا أن الله فضحهم
بأنهم قد بيتوا النية بعدم الخروج فهل بالله عليك أعددت العده فمتى استنفرت نفرت
كما ان في حديثنا عن الجهاد ومعرفة العدو وإعداد العده داخل في قول الله تعالى : [وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لا تَعْلَمُونَهُمْ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لا تُظْلَمُونَ ] سورة الأنفال (60
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  المغيرة الأحد ديسمبر 15, 2013 11:28 pm

أخي الأزدي 111 سألت في موضوع آخر حول تنظيم القاعدة والروافض الشيعة.

وأود أن أجيبك هنا.

إذا أشكل عليك أمر سواء من أمور الدين أو الدنيا فأنب إلى الله وأسأله الهدى والصواب فيما أشكل عليك.

قال الله تعالى (فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ)
وقال الرحمن ( وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلامِ وَيَهْدِي مَن يَشَاء إِلَى صِرَاطٍ )
وقال الهادي ( أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء )

خاصة في الثلث الآخر من الليل حين ينزل ربنا  تبارك اسمه إلى السماء الدنيا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ينزل ربنا تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا كل ليلة حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له، حتى ينفجر الفجر) (متفق عليه)

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه ( يا عبادي، كلكم ضال إلا من هديته فاستهدوني أهدكم ) (رواه مسلم)

واعلم أن ما نحن فيه هو من الإبتلاء والتمحيص لهذه الامة خاصة وأننا في زمن الغربة وقد ضيع الناس سنة نبيهم صلى الله عليه وسلم وتركوا كتاب ربهم

ولكن الله لم يتركنا سدى دون نور نهتدي به بل أنزل لنا كتابا فيه الهدى والرشاد (ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ) ( وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَاناً لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدىً وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ) فمن استمسك بهذا الكتاب هداه الله وعصمه من الفتن ألا ترى أن فواتح سورة الكهف تعصمك من فتنة عظيمة هي فتنة المسيح الدجال فما بالك بالكتاب كله.

وأمرنا ربنا بان نهتدي ونقتدي بالانبياء ففي سورة الانعام بعد أن ذكر الله الأنبياء قال (أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ) ونستن بسنة خاتمهم محمد عليه الصلاة والسلام (لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا)

وقد حدث رسول الله صلى الله عليه وسلم صحابته عن الفتن خاصة قتال المسلمين بعضهم بعضا، فبماذا أمرهم:

عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال: (بينما نحن حول رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ ذكر الفتنة فقال: إذا رأيت الناس قد مرجت عهودهم، وخفت أماناتهم، وكانوا هكذا -وشبك بين أصابعه- قال: فقمت إليه فقلت: كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداك؟ قال: الزم بيتك، واملك عليك لسانك، وخذ بما تعرف، ودع ما تنكر، وعليك بأمر خاصة نفسك، ودع عنك أمر العامة)

وعَنْ أَبِي مُوسَى رضي الله تعالى عنه قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-: ( إِنَّ بَيْنَ يَدَي اَلسَّاعَةِ فِتَنًا كَقِطَعِ اَللَّيْلِ اَلْمُظْلِمِ, يُصْبِحُ اَلرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا, وَيُمْسِي مُؤْمِنًا وَيُصْبِحُ كَافِرًا. اَلْقَاعِدُ فِيهَا خَيْرٌ مِنْ اَلْقَائِمِ وَالْقَائِمُ خَيْرٌ مِنْ اَلْمَاشِي, وَالْمَاشِي فِيهَا خَيْرٌ مِنْ اَلسَّاعِي؛ فَكَسِّرُوا قِسِيَّكُمْ, وَقَطِّعُوا أَوْتَارَكُمْ, وَاضْرِبُوا بِسُيُوفِكُمْ اَلْحِجَارَةَ, فَإِنْ دُخِلَ عَلَى أَحَدٍ مِنْكُمْ, فَلْيَكُنْ كَخَيْرِ اِبْنَيْ آدَم)

وهناك الكثير واكتفي بهذين الحديثين الصريحين ، رسول الله عليه الصلاة والسلام ينهانا عن القتال إذا وقع السيف في المسلمين وتقاتلوا فيما بينهم، بل يأمرنا أن نكون خير ابني آدم إذا دخل مسلم دارك يريد قتلك في زمن الفتن، لماذا؟ (يَبُوءُ بِإِثْمِكَ وَإِثْمِهِ) كما في الحديث التالي:

عن أبي ذر: قال رسولُ الله صلّى الله عليه وسلّم:"يا أبَا ذَرٍّ"، قلت: لبّيك يا رسول الله! قال: "كَيْفَ أَنْتَ إِذَا أَخَذَتِ النّاسَ مَوْتٌ، تكون الْبَيْتُ فِيهِ بِالْوَصِيفِ؟ "، يعني: الْقَبْر  قلت: الله ورسولُهُ أَعْلَمُ، أو قال: ما يَخْتَارُ الله لي ورسولُهُ. قال: "عَلَيْكَ بِالصَّبْرِ"، أو قال: "تَصْبِرْ". ثُمَّ قال لي: "يَا أبَا ذَرٍّ! "، قُلْتُ: لَبَّيْكَ يا رسولَ الله! وسَعَدَيْكَ. قال: "كَيْفَ أَنْتَ! إذا رَأَيْتَ أَحْجَارَ الزّيْتِ قَدْ غَرِقَتْ بالدَّمِ؟ "، قُلْتُ: مَا خَارَ الله لِي ورسولُه. قال: "عَلَيْكَ بِمَنْ أَنْتَ مِنْهُ"، قلتُ: يا رسولَ الله! أفلا آخذُ سَيْفِي فَأَضَعُهُ عَلَى عَاتِقِي؟ قال: "شَارَكْتَ الْقَومَ إِذاً"، قال: قُلْتُ: فماذا تَأْمُرُنِي؟ قال: "تَلْزَمُ بَيْتَكِ"، قلتُ: فإن دخلَ عَلَى بَيْتِي؟ قال: "فَإِنْ خَشِيْتَ أَن يَبْهَرَكَ شُعَاعُ السَّيْفِ، فَأَلْقِ ثَوْبَكَ عَلَى وَجْهِكَ يَبُوءُ بِإِثْمِكَ وَإِثْمِهِ". (رواه أبو داوود)

وفي قصص الأولين أنظر إلى قصة بني اسرائيل مع فرعون الذي كان يقتلهم ماذا أمرهم موسى وقتها ( وَقَالَ الْمَلأُ مِن قَوْمِ فِرْعَوْنَ أَتَذَرُ مُوسَى وَقَوْمَهُ لِيُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ وَيَذَرَكَ وَآلِهَتَكَ قَالَ سَنُقَتِّلُ أَبْنَاءَهُمْ وَنَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ وَإِنَّا فَوْقَهُمْ قَاهِرُونَ ، قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُواْ إِنَّ الأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ )

الله أكبر هذه ثقة الأنبياء بربهم وأنه لن يضيعهم ( كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ ) فصبر موسى مع قومه فكان ثواب الله لهم أن أهلك فرعون وقومه ( وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ )

ففي حالنا اليوم كأفراد لا نملك إلا أن نجتهد في الدعوة إلى الله وإلى سبيل الله  ونحقن دماء المسلمين ونبين ما غفل عنه الناس من أمور دينهم وسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ونصبر على الأذى سواء من حكام أو الفرق فهذا هو سبيل الأنبياء وهديهم مع أقوامهم.

فما انتشر من خطر سواء من بعض الفرق المبتدعة المحدثة في الدين أو الفرق الضالة ضلالا مبينا كالشيعة والخوارج فلا نقاتلهم إلا بسلطان المسلمين فإذا رأى السلطان مصلحة بقتالهم كفا لأذاهم ولكي لا يفتنوا المسلمين نقاتل معه كما فعل عليا مع الخوارج وقبله أبوبكر مع تاركي الزكاة والمرتدين.

فالقتال لا يكون تحت راية عمية وإنما تحت راية سلطان المسلمين.

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: (منْ خَرَجَ مِنَ الطَّاعَةِ، وَفَارَقَ الْجَمَاعَةَ فَمَاتَ، مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّةً، وَمَنْ قَاتَلَ تَحْتَ رَايَةٍ عِمِّيَّةٍ يَغْضَبُ لِعَصَبَةٍ، أَوْ يَدْعُو إِلَى عَصَبَةٍ، أَوْ يَنْصُرُ عَصَبَةً، فَقُتِلَ، فَقِتْلَةٌ جَاهِلِيَّةٌ، وَمَنْ خَرَجَ عَلَى أُمَّتِي، يَضْرِبُ بَرَّهَا وَفَاجِرَهَا، وَلَا يَتَحَاشَى مِنْ مُؤْمِنِهَا، وَلَا يَفِي لِذِي عَهْدٍ عَهْدَهُ، فَلَيْسَ مِنِّي وَلَسْتُ مِنْهُ)

كما يجب أن يتحقق المقصد الأهم من القتال وهو إعلاء كلمة الله فالقتال ليس غاية وإنما وسيلة لنشر دعوة التوحيد.
قال أعرابي للنبي صلى الله عليه وسلم: الرجل يقاتل للمغنم، والرجل يقاتل ليذكر، ويقاتل ليرى مكانه، من في سبيل الله؟ فقال: قال أعرابي للنبي صلى الله عليه وسلم: الرجل يقاتل للمغنم، والرجل يقاتل ليذكر، ويقاتل ليرى مكانه، من في سبيل الله؟ فقال: ( من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله) رواه البخاري

فنصيحتي لك استمسك بالكتاب وأثر رسول الله صلى الله عليه وسلم (وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ ) واصبر حتى يحكم الله (وَاتَّبِعْ مَا يُوحَىٰ إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّىٰ يَحْكُمَ اللَّهُ ۚ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ )

(قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّه عَلَى بَصِيرَة أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّه وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ )

المغيرة
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الأحد ديسمبر 15, 2013 11:44 pm

أخي كل ما ذكرته أنا متفق معك فيه 
ولاكن الا يجب علينا أن نحدث انفسنا بالجهاد 
الا يجب أعداد العده ومتى استنفرنا نفرنا
الا يجب أن نفرق بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان
ما بالكم من تكلم في أحكام الجهاد ذهبت أفكاركم الى ألخروج على الإمام
يا شيخ لو احد أتى ليقاتل ولي أمري قاتلت في صف ولي أمري انا أريد أن ينتبه الناس الى أمر أنه لايقتل الشيطان فينا حب الجهاد لانه اصبح شعار الخوارج كثير هم الناس الذين أختلط عليهم الأمر الصفوية الذين هم يعدون بعيدين كل البعد عما كانوا عليه في القديم فقد زادوا في غلوهم وأصبحوا يقاتلون عليه هل يعدون مسلمين وأن ما بيننا وبينهم هو فتنه أعد النظر رحمك الله فالأمر خطير وأستطاع الشيطان أن يلبس علينا الأمر متى سميت الأسماء بمسمياتها واقصد أسماء الفرق حينها عرف العدو الناس لم تعد تعلم من عدوها انسكت.
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  المغيرة الإثنين ديسمبر 16, 2013 12:08 am

بارك الله فيك ولما اختزلت الجهاد في القتال.

عن نفسي وسعني ما وسع أنبياء الله فأعددت جهاد الصبر لحين يأذن الله لي بجهاد السلاح فهاذا نوح عليه الصلاة والسلام ماذا كان جهاده بارك الله فيك صبر على قومه ألف سنة إلا خمسين عاما فجعل الله ذريته هم الباقين ، ويوسف عليه الصلاة والسلام صبر في الجب وصبر في السجن وصبر عن النسوة فمكنه الله على خزائن مصر، وإبراهيم عليه الصلاة والسلام صبر على أذى أبيه وقومه وهاجر في سبيل الله وهو من الجهاد فجعله الله أبو الملة وأبو الأنبياء، وهذا أيوب عليه الصلاة والسلام صبر على المرض وهذا جهاده فأتاه الله أهله ومثلهم معهم .

فلا يختزل الجهاد في الجهاد بالسلاح وإنما أيضا في مجاهدة النفس والهوى (وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى. فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى)

وما يدريك لعل الله أن يكافئ عباده الصابرين المتمسكين بأثر الانبياء في هذا الزمان بلقيا كلمة الله وروح منه عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام الذي صبر على أذى قومه وأرادوا قتله فرفعه الله إليه.

فاليعد الصفويون عدتهم انطلاقا من هواهم وليعد غيرهم عدتهم فقد أعددت عدتي الاستمساك بكتاب الله وأثر نبيه صلى الله عليه وسلم لا أحيد بقوة الله وهديه وتوفيقه، فأي الفريقين أحق بالأمن قال تعالى ( وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَكْتُمْ وَلاَ تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَكْتُم بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا فَأَيُّ الْفَرِيقَيْنِ أَحَقُّ بِالأَمْنِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ )

وقال النبي صلى الله عليه وسلم (تُعرض الفتن على القلوب كما الحصير عودا عودا فأي قلب أُشربها نكتت فيه نكتة سوداء ، وأي قلب أنكرها نكتت فيه نكتة بيضاء حتى تصير على قلبين : على أبيض مثل الصفا ، فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض والآخر أسود مربادا كالكوز مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا إلا ما أُشرب من هواه )

قال الرحمن ( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ) وقال الوكيل (وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا)

(  وَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَوْلَاكُمْ نِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ)

المغيرة
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الإثنين ديسمبر 16, 2013 12:52 am

وفقك الله للخير خيرا فعلت وعليك بالتمسك بالكتاب والسنه ولاكن ما يخفى عليك ظاهر لغيرك ولا يحرك ما في القدر الا الملاس وليس من جلس في بيته خشية الفتن كمن واجهها بالسان وأعد لها عده وحذر الناس فعد لشيخ الاسلام في تحريضه لولي أمره وللناس على قتال التاتار تجدك بكلامك هذا تخالفه فهو لم يصبر ويجلس في بيته فقد جهادهم وحث وحرص على ذلك حتى مكنه الله من جهادهم .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  المغيرة الإثنين ديسمبر 16, 2013 4:40 pm

بارك الله فيك أخي الأزدي 111

أشرت إلى ابن تيمية رحمه الله في قتاله للمغول وذلك أنه استحث همم الناس وأمراء المسلمين ونادى بقتال المغول دفعا لمفسدتهم في بلاد المسلمين فكان أن انتصر المسلمون على المغول ، وكل ذلك تحت سلطان المسلمين.

فنحن اليوم من استطاع منا الوصول إلى سلطان المسلمين ويبين له خطر أعداء الدين ويحثه على القتال دفعا للخطر وكذلك يصل إلى علماء المسلمين ويحثهم بما يحث به السلطان فذاك خير، ولو قاتل السلطان دفعا للضرر وجلبا للمصلحة فللناس أن تقاتل معه.

أما لو رأى السلطان أن لا يقاتل سواء جهلا وتكبرا أو لمصلحة يراها، فليس لنا بعد ذلك عليه أي سلطان.

أما حين أرى الوهن الذي عليه الأمة وتأخذني العاطفة أن أسلك غير سبيل الهدى واتخذ راية عمية فليس اليوم هناك من يستحق أن ألحق به ، فالحق أن استمسك بهذا الكتاب حتى يحكم الله .

أما حين أرى الدم في المسلمين فاستمسك بوصية رسول الله عليه الصلاة والسلام لأبي ذر الغفاري

عن أبي ذر: قال رسولُ الله صلّى الله عليه وسلّم:"يا أبَا ذَرٍّ"، قلت: لبّيك يا رسول الله! قال: "كَيْفَ أَنْتَ إِذَا أَخَذَتِ النّاسَ مَوْتٌ، تكون الْبَيْتُ فِيهِ بِالْوَصِيفِ؟ "، يعني: الْقَبْر قلت: الله ورسولُهُ أَعْلَمُ، أو قال: ما يَخْتَارُ الله لي ورسولُهُ. قال: "عَلَيْكَ بِالصَّبْرِ"، أو قال: "تَصْبِرْ". ثُمَّ قال لي: "يَا أبَا ذَرٍّ! "، قُلْتُ: لَبَّيْكَ يا رسولَ الله! وسَعَدَيْكَ. قال: "كَيْفَ أَنْتَ! إذا رَأَيْتَ أَحْجَارَ الزّيْتِ قَدْ غَرِقَتْ بالدَّمِ؟ "، قُلْتُ: مَا خَارَ الله لِي ورسولُه. قال: "عَلَيْكَ بِمَنْ أَنْتَ مِنْهُ"، قلتُ: يا رسولَ الله! أفلا آخذُ سَيْفِي فَأَضَعُهُ عَلَى عَاتِقِي؟ قال: "شَارَكْتَ الْقَومَ إِذاً"، قال: قُلْتُ: فماذا تَأْمُرُنِي؟ قال: "تَلْزَمُ بَيْتَكِ"، قلتُ: فإن دخلَ عَلَى بَيْتِي؟ قال: "فَإِنْ خَشِيْتَ أَن يَبْهَرَكَ شُعَاعُ السَّيْفِ، فَأَلْقِ ثَوْبَكَ عَلَى وَجْهِكَ يَبُوءُ بِإِثْمِكَ وَإِثْمِهِ".


المغيرة
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الإثنين ديسمبر 16, 2013 7:26 pm

أخي المغيرة وفقك الله ورفع قدرك هذا الذي ذكرته هو مطلبي وهدفي الحث فإن أبى الحاكم فمالنا الا الصبر وإن كنت ارى أنه سيوافق والبوادر واضحه ان شاء الله فإن لم يوافق علينا بالصبر فلا يجوز الخروج انا وانت متفقون على نهج السلف وكفانا الله شر المحدثات اما الراية العميه متى ظهرت واقتتل الناس فإني بإذن الله تجدني في شعاف الجبال أرعى غنمي وأرفع صوتي بالأذان ولو كنت وحيدا واعلم وغيرك أن الأعداء نحن أشد رهبة في صدورهم من الله كما أخبرنا الله عز وجل فكن فطنا وأنت كذلك فالصوت يرعب وهو نصف القتال في حدود جماعة المسلمين وهو من الجهاد فشمر ساعديك فإني أرى فيك خيرا ولا نزكي على الله أحدا فكن سيفا على الأعداء فشعاع السيف يرهب العدو ولو لم نظرب به أظنك فهمت قصدي وليس الكلام لك وحدك بل لكل فطين من السنه فالعدو له بيننا أعين وآذان فليرى ويسمع ما يرهبه فالويل لهم قرب قطف رؤسهم .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  المغيرة الإثنين ديسمبر 16, 2013 10:40 pm

جزاك الله خيرا على إحسانك الظن بي بورك فيك أخي الكريم.

أنا لست من بلاد الحرمين ولكن أسأل الله أن يعزها ويذل عدوها ويعلي كلمته فيها ويؤلف بين قلوب ساكنيها ووافديها ويقوي شوكتهم ويجبر ضعفهم ويجعلهم ممن يقيمو الدين ولا يتفرقوا فيه.

المغيرة
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 140
تاريخ التسجيل : 06/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الإثنين ديسمبر 16, 2013 10:46 pm

آمين
 أخي المغيرة
وإن لم تكن من بلد الحرمين فأنت أخ لنا وبلدنا بلدك الثاني وبجمعتنا تقوى شوكتنا وعدونا واحد وإنما خصصت الموضوع بأهل بلد الحرمين لأمر قد بينته ولي في ذلك هدف .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين ديسمبر 16, 2013 10:58 pm

المغيرة كتب:جزاك الله خيرا على إحسانك الظن بي بورك فيك أخي الكريم.

+ 1

 cheers 

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الخميس ديسمبر 19, 2013 9:34 pm

وأنت كذلك يا جعبة الاسهم جزاك الله خيرا ونفع بك .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty علم

مُساهمة  علم الأحد ديسمبر 29, 2013 8:35 pm

بالطبع نحن في زمن عار جدا .... ولكن قرأت حديث اهديه لكلعله يشفي خاطرك ... العـــــآر ولا النــــآر


علم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الخميس يناير 02, 2014 8:54 pm

أخي الزائر عالم عكست المقولة والصحيح النار ولا العار .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty جزاكم الله خير

مُساهمة  ع لم الخميس يناير 02, 2014 10:38 pm

رقم الحديث: 282
(حديث مرفوع) حَدِيثُ : " الْعَارُ خَيْرٌ مِنَ النَّارِ " ، قَالَهُ الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، حِينَ أَذْعَنَ لِمُعَاوِيَةَ ، فَقَالَ لَهُ أَصْحَابُهُ : يَا عَارَ الْمُسْلِمِينَ ، فَقَالَ : الْعَارُ خَيْرٌ مِنَ النَّارِ . وَأَمَّا قَوْلُ بَعْضِ الْعَامَّةِ : النَّارُ وَلَا الْعَارُ ، فَهُوَ مِنْ كَلَامِ الْكُفَّارِ ، إِلَّا أَنْ يُرَادَ بِهَا نَارُ الدُّنْيَا عَلَى الْمُبَالَغَةِ وَإِلَّا فَقَدْ وَرَدَ " فَضُوحُ الدُّنْيَا أَهْوَنُ مِنْ فَضُوحِ الْآخِرَةِ " كَمَا رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ مِنْ حَدِيثِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، عَنْ أَخِيهِ الْفَضْلِ بِهِ مَرْفُوعًا ، بَلْ وَهُوَ فِي التَّنْزِيلِ وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى سورة طه آية 127 .

ع لم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty رد: أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها

مُساهمة  الازدي333 الجمعة يناير 03, 2014 12:12 am

أخي الزائر علم 
هذا ليس بحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم وارجع لكتاب( الْجِدُّ الْحَثِيثُ فِي بَيَانِ مَا لَيْسَ بِحَدِيثٍ ) بل أوضح فيه كما نقلته أنت من كتابه أنها مقوله للحسن بن علي رضي الله عنهما وفي هذا الموضع حين قالوا له تتنازل بالخلافة لمعاوية رضي الله عنه فقالوا له إن هذا عار فقال العار ولا النار ويقصد نار الآخره وبهذا يصح الكلام 
وأما المقولة المتداولة النار ولا العار فكما أوضح المقصود نار الدنيا وعاده تطلق مجازا والمقصود الهلاك فتبين حفظك الله في النقل حتى لا تقع في المحذور وهو الكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم .
الازدي333
الازدي333
موقوووووووف

عدد المساهمات : 2313
تاريخ التسجيل : 17/11/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أي خزي وأي وهن وأي حيره نحن فيها Empty - آللهّم اجعل العـآم الجديد عاماً مليئاً بالسعادة ..

مُساهمة  اريد رضا ربي الأربعاء يناير 08, 2014 3:06 pm

الله اعلم

اريد رضا ربي
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى