ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك

مُساهمة  انا احمد الله-ابراهيم الخميس يناير 16, 2014 2:57 pm

راجع ما كتب اخى الكريم
على هذا الرابط
https://t3beer.ahlamontada.com/t6215-topic

جعبه ما هذا الذى تقول
تقول كيف يحدث ذلك فى وجود ادم عليه السلام هل تعقل اخى ما تكتب؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ايهما اقوى ان يقتل قابيل هابيل فى وجود ادم - ام زواجه من اخته
الم يكن من الاولى ان لا يقتل قايبل هابيل بسبب وجود ادم ؟؟؟؟؟؟؟؟
ايهما جريمته اشنع واقبح
القتل ام الزنا
اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك
الله يهديك
حجتك ضعيفه لهذا اغلقت الموضوع
تخاف مما اقول لهذا اوقفت معرفى
ما مصلحتك من كل هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اعلم تمام العلم انك لاتريدنى فى منتداك
وانا لا اصر على وجودى فيه الا فقط لدراسه شئ معين لاحظته مؤخرا
واشك به كثيرا
ولعل كثير من الاعضاء لاحظوه مثلى
والله اعلم
انا احمد الله-ابراهيم

انا احمد الله-ابراهيم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty ماسر غضبك من استدلالى ان الدجال عقيم لا ينجب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مُساهمة  انا احمد الله-ابراهيم الخميس يناير 16, 2014 3:01 pm

ملاحظه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماسر غضبك من استدلالى ان الدجال عقيم لا ينجب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماسر حزنك عليه الى هذه الدرجه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وغضبك للاساءه اليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عموما لا يهم ان اتى بالحجه على ان الدجال لاينجب
لان رسولنا اخبرنا بذلك وكفى
والله اعلم

انا احمد الله-ابراهيم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty اسف صائد

مُساهمة  انا احمد الله-ابراهيم الخميس يناير 16, 2014 3:06 pm

اسف اخى
ساقول ان الدجال كان جميل جدا فى صغره
وتعرض للاغتصاب الجنسى بسبب جماله
وانه تربى فى طفوله بائسه
وانه قتل والديه انتقاما منهما لانهما تحرشو به واساؤا معاملته
وانى ابكى عليه حزنا واتعاطف مع الدجال الجميل
حسبى الله
والله اعلم

انا احمد الله-ابراهيم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty استمعو للدرر التى قالها اخى صائد

مُساهمة  انا احمد الله-ابراهيم الخميس يناير 16, 2014 3:09 pm

استمعو للدرر التى قالها اخى صائد
https://t3beer.ahlamontada.com/t4361-topic
ولماذا لم تكمل موضوعك المعجزه ام اننى انا السبب لهذا غضبت منى
والله اعلم

انا احمد الله-ابراهيم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty رد: اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك

مُساهمة  حر بلا قيود الخميس يناير 16, 2014 3:35 pm

خلق ادم عليه السلام

التصور السائد بين المسلمين هو أن الله عزوجل خلق آدم على شكل تمثال من طين ثم نفخ فيه من روحه فتحول إلى إنسان! ومن ضلع آدم خُلقت حواء! ولست أدري أين أتى تصور خلق آدم هذا في القرآن أو في السنة؟! ... إن هذا التصور من الإسرائيليات التي دُست في الدين. أما التصور القرآني فهو تصور واضح معتمد على الخلق المباشر من الرحمن, القائم على التطور. فمن الملاحظ أن القرآن يقول أن الله خلق الإنسان من تراب ومن طين ومن ماء ومن حمأ مسنون, ... إلخ, ومن المعلوم بداهة أن هذا حديث عن مراحل, فلو كان الأمر مجرد خلق تمثال وتحويله إلى إنسان, لما احتيج إلى المرور بهذه الأطوار ولأتى الله بطين وشكله كتمثال ثم حوله إلى بشر! ... أما التصوير القرآني لعملية خلق الإنسان -كما أفهمه- فهو يقول بالخلق المباشر للرحمن عن طريق التحول من تراب إلى طين إلى حمأ مسنون ... إلخ المراحل المذكورة في القرآن ثم حُوِّلت هذه الذرات الجامدة إلى خلايا أولية, وغُرست هذه الخلايا في ما يمكن تسميته ب "أرحام أرضية" (1) وانقسمت هذه الخلايا ونمت حتى صارت بشرا كاملين ناضجين, ثم تشققت هذه الأرحام وخرج الناس من الأرض كما يخرج النبات! إلا أنهم كان لهم حرية الحركة. ... وتختلف هذه النظرية عن نظرية دارون في كون كل جنس خُلق من خلية مخصصة له, لا أن كل الخلق خُلقوا من نفس الخلية, فكانت هناك خلايا ستنقسم إلى أن تصير بشرا, وخلايا ستصير أُسودا وخلايا ستصير تماسيحا ... وهكذا. وكانت هذه الأفراد منحنية الظهر بعض الشيء, وكانوا يعيشون عيشة الدواب, يفسدون في الأرض ويسفكون الدماء.
وتوالى خروج الأجيال إلى أن خرج الجيل الذي كان فيه آدم عليه السلام, حيث مُنح العقل واستقامة الظهر, ومن هذا الجيل أُصطفي آدم عليه السلام وعُلم الأسماء وعَلّمها لمن معه

ويخالف هذا التصور ما تعارف عليه عامة المسلمين, ولهم كل الحق أن يتساءلوا: من أين أتينا بهذا التصور من القرآن؟ ولأن هذا الكتاب لا يعنى بمناقشة هذه المسألة فسنكتفي بعرض بعض الآيات التي تذكر مباشرة ما قلنا به, ومن أراد التوسع فليرجع إلى حيث ناقشنا هذه النظرية بالتفصيل: ... يقول الخلّاق العليم:" وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ [البقرة: 30] " ... والآية نص صريح على أن البشر كانوا يفسدون في الأرض ويسفكون الدماء, أي أنهم كانوا يتصرفون بهمجية, والمخالفون يقولون أنهم "سيفسدون" في المستقبل, بلا بينة على قولهم! ... قوله تعالى "وَاللَّهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الْأَرْضِ نَبَاتاً [نوح: 17] ", فهناك مرحلة نباتية في خلق الإنسان, أما هم فلا يقولون بهذا! ... "الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ [الإنفطار: 7] " والتسوية يسبقها حتما اعوجاج! ... "أَفَمَن يَمْشِي مُكِبّاً عَلَى وَجْهِهِ أَهْدَى أَمَّن يَمْشِي سَوِيّاً عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ [الملك: 22] ", والذي كان يمشي مكبا على وجهه هو الإنسان الأول الذي لم يكن لديه عقل, فمثل الكافر كمثل هذا البشري الذي كان لا عقل له! ... "َولَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ [الأعراف: 11] " ... وكما هو واضح من الآية فلقد خُلقنا -ولاحظ ضمير الجمع المذكور في الآية- ثم صُورنا, ثم أُمرت الملائكة بالسجود لآدم, والمخالفون يلغون "ثم" التي تدل على الترتيب والتراخي, مما يعني وجود فترات زمنية طويلة بين كل حدث وتاليه, ويجعلون الجمع مفردا! ... "الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلَالَةٍ مِّن مَّاء مَّهِينٍ ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ [السجدة: 7] " ... وكما هو واضح, فالله بدأ خلق الإنسان من طين, ثم أوصل الله الإنسان إلى مرحلة أخرى وهي أن ينجب عن طريق الماء المهين, وبعد أن جاء النسل بهذه الطريقة "سُوي الإنسان ونُفخ فيه من روح الله", فكيف تكون نفخة الروح سببا في إحيائه وقد صار ينجب! ... "يَوْمَ تَشَقَّقُ الْأَرْضُ عَنْهُمْ سِرَاعاً ذَلِكَ حَشْرٌ عَلَيْنَا يَسِيرٌ [ق: 44] , فكما خرج الجيل الأول من الأرض, سيخرج الناس في يوم القيامة! ونكتفي بهذا القدر من الآيات في التدليل على ما نقول به. ... ونظرا لأن هذا الجيل لم يكن ناضجا بما فيه الكفاية وكان يحتاج إلى اكتشاف كل ما حوله بعقله المكتسب وليس بغريزته, وكان تعليمه عن طريق المُشخصات, تولت الملائكة تعليم هذا الجيل ما يحتاجه في حياته, وعرفته بالإله وما يأمر به.

خلق حواء
أما بالنسبة إلى أمنا حواء فنقول أن العموم الوارد في الآيات السابقة يشملها أيضا كما يشمل جميع أفراد البشر، فهي خلقت من نفس المادة التي خلق منها النبي آدم (عليه السَّلام)، و بذلك تشهد الآيات القرآنية أيضا و كذلك الأحاديث الواردة

وما يفيد من القرآن الكريم بأن المادة التي تم خلق حواء منها هي الطين، تماماً كآدم (عليه السَّلام) فهو قول الله عَزَّ و جَلَّ: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا}.

و المقصود من النفس الواحدة هو الجنس البشري الواحد بدليل قوله الله عَزَّ و جَلَّ: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}، و قوله تعالى أيضاً: {وَاللّهُ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَتِ اللّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ}.

فالمقصود من كل هذه الآيات هو أن الله تعالى خلق الأزواج من جنس واحد، و ليس المقصود أنه تعالى خلق النساء من أبدان الرجال كما هو واضح.

أما القول الذي يقول بأن حواء قد خُلقت من ضلع أعوج من أضلاع آدم (عليه السَّلام) فهو قول غير صحيح و يخالف الواقع حتى لو استند إلى أحاديث دونتها بعض الصحاح، كالحديث الذي ذكره سمرة بن جندب حيث نسب إلى رسول الله (صلَّى الله عليه و آله) أنه قال: ألا إن المرأة خُلقت من ضلع، و انك إن تُرِد إقامتها تَكسرها، فدارِها تعش بها ثلاث مرات.

و كذلك ما نسبه أبو هريرة للرسول (صلَّى الله عليه و آله) أنه قال: المرأة خُلقت من ضلع اعوج وانك إن أقمتها كسرتها و ان تركتها تعش بها و فيها عوج.

التوراة و خلق حواء:

و لدى مراجعة الفصل الثاني من سفر التكوين من التوراة نجد أن ما جاء فيه بهذا الشأن يطابق ما جاءت به الأحاديث القائلة بأن حواء خلقت من ضلع من أضلاع آدم تماماً، و هذا الأمر مما يدعم فكرة تسرب هذه الإسرائيليات من التوراة إلى بعض كتب الحديث و من ثم أخذت طريقها إلى الشعر و الأدب، فهناك من الأدباء و الشعراء من وجد في هذه الأحاديث مبرراً كافياً للتهجم على المرأة و اتهامها بالاعوجاج، فقال بعضهم:

هي الضلع العوجاء لست تقيمها * ألا إن تقويم الضلوع انكسارها

أتجمع ضعفا و اقتدارا على الفتى * أليس عجيبا ضعفها و اقتدارها

إلى غير ذلك من الآثار السلبية التي لا تزال موجودة في المجتمعات و القائمة على أساس هذه الإسرائيليات.

رأي الإمام الباقر (عليه السَّلام) في هذا القول:

لقد كذَّب الإمام محمد بن علي الباقر (عليه السَّلام) ما يقال عن حواء أنها خُلقت من ضلع من أضلاع النبي آدم (عليه السَّلام)، و ردَّ على هذا القول بشدَّة عندما سئل عنه.

قال الراوي: سُئل ـ أي الإمام الباقر (عليه السَّلام) ـ من أي شئ خلق الله حواء؟

فقال: " أي شئ يقولون هذا الخلق "؟

قلت: يقولون: إن الله خلقها من ضلع من أضلاع آدم.

فقال: " كذبوا، يعجز أن يخلقها من غير ضلعه "؟

ثم قال: " أخبرني أبي عن آبائه، قال: قال رسول الله (صلَّى الله عليه و آله): إن الله تبارك و تعالى قبض قبضة من طين، فخلطها بيمينهو كلتا يديه يمين، فخلق منها آدم فَفضَل فضلة من الطين فخلق منها حواء "




إشكالية الزواج الزواج من الاخوه

فكما جاء في الروايات أن حواء كانت تلد في البطن ذكر و أنثى , وكان ذكر البطن يتزوج أنثى البطن الأخرى , ولكن هذا لا ينفي أنهم لا يزالون أخوة , وهذا الذي استطاع مؤلفو الروايات أن يجدوه لحل هذه الإشكالية , أما نحن فنقول بكل سهولة أنه كان يوجد مع آدم عليه السلام بشر آخرون , وكان الأولاد يتزواجون بطريقة طبيعية بدون الحاجة إلى الزواج من الأخوة , و توجد العديد من الروايات الشيعية التي تنفي أن يكون أولاد آدم قد تزوجوا من أخواتهم , وروي ذلك أيضا عن أبي مسلم الأصفهاني الذي قال أن الله أنزل لهم حوريات من الجنة للزواج.

إشكالية تنوع البشر.
فنحن نجد من البشر الأبيض والأسمر و الأصفر و الأحمر والزنجي , فكيف تنوع هؤلاء إلى هذا الحد طالما أن أصلهم من واحد؟ أما القول بوجود بشر مع آدم عليه السلام , فإن هذا يحل المشكلة , والله أعلم.
و بما أننا نتحدث عن خلق الإنسان لا بد أن نعرض لقوله تعالى " وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ [الأعراف: 172] "
حيث أن كل أهل الأثر تقريبا يقولون أن المراد من " بني آدم " هو آدم عليه السلام.!!!
و نحن نقول إن المراد هو ذرية آدم المباشرة وليس آدم نفسه كما تقول الروايات , فمن العجب العجاب أن الله تعالى يقول " بني آدم " , ونجد الرواية تأتي فتقول هو آدم ذاته وتقبل الرواية ويتمحك في تأويل القرآن حتى لا ترد الرواية , فإذا لم يكن هذا هو التنطع فماذا يكون , ومتى نرد الروايات التي تخالف القرآن إذا لم ترد هذه الروايات؟
, ونعرض للقارىء هنا نموذجا من الروايات التي أوردوها في تفسير هذه الآية:
روى مسلم بن يسار الجهني أن عمر رضي الله عنه سئل عن هذه الآية فقال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عنها فقال: «إن الله سبحانه وتعالى خلق آدم ثم مسح ظهره فاستخرج منه ذرية فقال خلقت هؤلاء للجنة وبعمل أهل الجنة يعملون ثم مسح ظهره فاستخرج منه ذرية فقال خلقت هؤلاء للنار وبعمل أهل النار يعملون» فقال رجل يا رسول الله ففيم العمل؟ فقال عليه الصلاة والسلام: «إن الله إذا خلق العبد للجنة استعمله بعمل أهل الجنة حتى يموت على عمل من أعمال أهل الجنة فيدخل الجنة وإذا خلق العبد للنار استعمله بعمل أهل النار حتى يموت على عمل من أعمال أهل النار فيدخله الله النار» وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لما خلق الله آدم مسح ظهره فسقط من ظهره كل نسمة من ذريته إلى يوم القيامة» وقال مقاتل: «إن الله مسح صفحة ظهر آدم اليمنى فخرج منه ذرية بيضاء كهيئة الذر تتحرك ثم مسح صفحة ظهره اليسرى فخرج منه الذر سوداء كهيئة الذر فقال يآدم هؤلاء ذريتك.
ثم قال لهم: {أَلَسْتَ بِرَبّكُمْ قَالُواْ بلى} فقال للبيض هؤلاء في الجنة برحمتي وهم أصحاب اليمين، وقال للسود هؤلاء في النار ولا أبالي [2] وهم أصحاب الشمال وأصحاب المشأمة ثم أعادهم جميعاً في صلب آدم»، فأهل القبول محبوسون حتى يخرج أهل الميثاق كلهم من أصلاب الرجال، وأرحام النساء. وقال تعالى فيمن نقض العهد الأول {وَمَا وَجَدْنَا لأَكْثَرِهِم مّنْ عَهْدٍ} [الأعراف: 102] وهذا القول قد ذهب إليه كثير من قدماء المفسرين كسعيد بن المسيب، وسعيد بن جبير، والضحاك، وعكرة، والكلبي،" اهـ
ولقد ضعف الشيخ الألباني هذا الحديث بسبب سنده!!! , ولو كان السند صحيحا لقبلوه على الرغم من المخلافة الصريحة للنص القرآني , وبطبيعة الحال أخذ أهل الأثر بهذه الرواية قاطبة , ولكن المعتزلة لم يقبلوا هذه الرواية فردوها لمخالفتها الصريحة للقرآن , ونحن نردها كذلك لأن: الآية تقول: {مِن بَنِى ءادَمَ مِن ظُهُورِهِمْ} و لا شك أن قوله: {مِن ظُهُورِهِمْ} بدل من قوله: {وَإِذْ أَخَذَ} فيكون المعنى: وإذ أخذ ربك من ظهور بني آدم فقط. وعلى هذا التقدير: فلم يذكر الله تعالى أنه أخذ من ظهر آدم شيئاً , وطبعا التقديم هنا ليفيد الحصر فلا يدخل آدم مثلا في هذه العملية وحتى لا يظن أن هذه العملية تحدث مع جميع أبناء آدم , بل هي حصلت مع أبنائه الصلبيين فقط.
و كذلك: أنه لو كان المراد أنه تعالى أخرج من ظهر آدم شيئاً من الذرية لما قال: {مِن ظُهُورِهِمْ} بل كان يجب أن يقول: من ظهره، لأن آدم ليس له إلا ظهر واحد، وكذلك قوله: {ذُرّيَّتَهُم} لو كان آدم لقال ذريته.
الحجة الثالثة: أنه تعالى حكى عن أولئك الذرية أنهم قالوا: {إِنَّمَا أَشْرَكَ ءابَاؤُنَا من قبل} وهذا الكلام يليق بأولاد آدم، ولا يليق أن يكون محكيا عنه عليه السلام لأنه عليه السلام ما كان مشركاً.
أما كيف تمت عملية الأخذ فهذا ما لا نعلمه ونفوض فيه إلى الله , و لكن الغرض من العملية هو واضح وهو الإشهاد.
أما لماذا حدثت مع بني آدم و لم تحدث مع أبيهم , فالذي نراه أن آدم اصطفاه الله دونا عن باقي البشر , فكانت فيه مزية معينة بهذا الإصطفاء , و مع مجيء ذريته استجد عليهم أمر يستحق هذا الأخذ , فهم إما فقدوا شيئا من أبيهم وإما اكتسبوا شيئا ما كان ينبغي لهم أن يكتسبوه , فحدثت لهم عملية الأخذ هذه , ولا نقول أن عملية الأخذ هذه كانت عملية تعديل جيني أو ما شابه كما رأى بعض الأخوة , فالله أعلم بما حدث وكيف حدث , ولكن كل ما نود قوله أنه تم حدوث عملية معينة لأولاد آدم وليس لآدم نفسه وبسبب هذه العملية تمت إقامة الحجة على الناس إلى يوم القيامة , فلا يولد إنسان إلا و الحجة مقامة عليه بعدم الشرك أو الكفر بالله , والله أعلم.
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty رد: اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك

مُساهمة  حر بلا قيود الخميس يناير 16, 2014 4:07 pm

قصة هابيل وقابيل .. تصدقوا بالله العظيم .. للان لم تفهموا منها .. ولا بنسبة خمسة بالمائة ..

اولا قصة هابيل وقابيل لم يختلف على امراه او على زوجة .. الاختلاف هو نفس الاختلاف الذي حدث مع يوسف عليه السلام واخوته وهو نفسه الاختلاف الذي حدث بين يعقوب عليه السلام واخوته مع ابناء داود عليه السلام .. وهو نفسه الذي حدث بين ابناء الانبياء .. على الملك .. الخلافة .. من يحكم من .. يكون فيهم صاحب الشأن .. ولم يكن على نساء

هابيل وقابيل .. ليس في زمن ادم وحواء الذي انزل من الجنة .. شوفوا الحديث .. ادم الاول ..

وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا تُقْتَلُ نَفْسٌ ظُلْمًا إِلَّا كَانَ عَلَى ابْنِ آدَمَ الْأَوَّلِ} (1) {كِفْلٌ (2) مِنْ دَمِهَا , لِأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ سَنَّ الْقَتْلَ}

كلمة ادم .. اطلقت في الاحاديث .. على ادم عليه السلام وعلى سيدنا نوح عليه السلام وعلى سيدنا ابراهيم عليه السلام وعلى سيدنا عيسى عليه السلام وعلى سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم .. هؤلاء كل واحد منهم ادم .. وكذلك اطلقت على الشيطان او ابليس .. رجل ادم ..

تعرفوا حينما قتل هابيل قابيل قتل ربع سكان الارض .. يعني ما كان في الارض غير اربع اشخاص فقط .. وتعرفوا ان الايات توضح ان هابيل عز عن دفن اخية .. والايات والاحاديث توضح ان ادم عليه السلام حنطته وكفنته الملائكة ودفنته .. يعني الدفن والتحنيط والكفن من اول الزمان من يوم خلق ادم عليه السلام .. فكيف عجز عن دفن اخية .. وكيف يقوقولن ان المصريين اول من اكتشف التحنيط .. الناس تبحث وراء الاسرائليات ولا تبحث وراء الاحاديث والقران الكريم وتفسير العلماء


والذي يقول ان في زمن ادم كان

ان شاء الله نوضح لكم قصة هذين الانبنين وهل هم من اب واحد او من اكثر من اب وفي اي زمن
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty رد: اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس يناير 16, 2014 10:14 pm

انا احمد الله-ابراهيم كتب:اسف  اخى
ساقول ان الدجال كان جميل جدا فى صغره
وتعرض للاغتصاب الجنسى بسبب جماله
وانه تربى فى طفوله بائسه
وانه قتل والديه انتقاما منهما لانهما تحرشو به واساؤا معاملته
وانى ابكى عليه حزنا واتعاطف مع الدجال الجميل
حسبى الله
والله اعلم

أخي/ احمد الله - ابراهيم

هذه الأمور ظنية ولا ترقى لأن تكون يقينية .. وهي ليست للعطف على الدجال كما تتصور ..

بل هي لمعرفة عدوك عن قرب ..

فالرسول صلى الله عليه وسلم قال بأنه يولد لأب وأم .. ووصف أباه وامه في حديث لنقل بأنه يؤخذ للاستئناس ويوضع كرأي دون الجزم بصحته !!!

وهنا نتذكر بأنه يهودي وأن فتنة اليهود النساء .. ولا يوجد انسجام خلقي بفتح الخاء بين الاب والأم .. ولذلك أجزم بأن الاب لم يكن يهنأ معها لأنها فرضاخية ولم تكن هي تحبه لأنفه الطويل !!!

لا استبعد أن يكون تعرض للتحرش من أبيه .. لأن اليهود قوم خبثاء وأنجاس .. وغير مستغرب عليهم مثل هذا !!!!

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty رد: اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك

مُساهمة  جعبة الأسهم الخميس يناير 16, 2014 10:19 pm

حر بلا قيود كتب:
وَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ - رضي الله عنه - قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" لَا تُقْتَلُ نَفْسٌ ظُلْمًا إِلَّا كَانَ عَلَى ابْنِ آدَمَ الْأَوَّلِ} (1) {كِفْلٌ (2) مِنْ دَمِهَا , لِأَنَّهُ أَوَّلُ مَنْ سَنَّ الْقَتْلَ}

كلمة ادم .. اطلقت في الاحاديث .. على ادم عليه السلام وعلى سيدنا نوح عليه السلام وعلى سيدنا ابراهيم عليه السلام وعلى سيدنا عيسى عليه السلام وعلى سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم .. هؤلاء كل واحد منهم ادم .. وكذلك اطلقت على الشيطان او ابليس .. رجل ادم ..

أخي/ حر بلا قيود

بهذا الفهم فإنك تضرب القرآن بالحديث من خلال فهمك الخاطيء للحديث .. فلو انه صلى الله عليه وسلم لم يقل كلمة "الاول" واكتفى بابن آدم لفهم المعنى بأنه يشمل بني آدم كلهم ولكنه بين المقصد باضافة "الأول" .. وتأكيد هذا الفهم قوله عليه الصلاة والسلام في آخر الحديث "لأنه أول من سن القتل" .. فالحديث يفسر نفسه ولا حاجة للتكلف أو فهم جزئية دون أخرى .. أضف إلى ذلك آيات القرآن التي تذكر القصة وفهم السلف لها من لدن نبينا صلى الله عليه وسلم إلى علماء عصرنا الربانيين .. والله المستعان

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty رد: اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك

مُساهمة  حر بلا قيود الخميس يناير 16, 2014 10:24 pm

في اكثر من ادم وليس ادم واحد .. وانت حر تستوعبوا هذا الشئ او لا .. هذا شانكم
حر بلا قيود
حر بلا قيود
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty رد: اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك

مُساهمة  تباشير الجمعة يناير 17, 2014 10:51 pm


تشغلون أنفسكم بما لا ينفعكم

لن يسألكم الله عن قصة قتل قابيل لأخيه هابيل ، أو هل تزوج من أخته التوأم . لن تسألون عن شيء سوى أعمالكم

هذا الحوار لا يدخل ضمن تدارس أشراط الساعه و لا حتى موضوع طفولة الدجال

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty العلاقه بين ما قلت وفتن اخر الزمان

مُساهمة  انا احمد الله-ابراهيم السبت يناير 18, 2014 12:20 am

اخى تباشير
مامن بدايه الا ولا بد لها نهايه تلك سنه الكون
والله سبحانه وتعالى ذكر نهايه كل من ذكرهم فى القران
فقصه ادم لها نهايه بانه تلقى كلمات من ربه فتاب عليه
ونوح نهايه قصته الطوفان ولم يبقى على وجه الارض الا مسلم
وابراهيم قصته ذكرت من طفولته حتى شيخوخته
وجميع الانبياء نعلم قصصهم من بدايتها لنهايتها
وجميع قصص القران اخبرنا ربنا نهايتها - اصحاب الكهف  - واصحاب الاخدود  الخ
ولكن ماهى القصص التى لم يذكر الله نهايتها
قصه قايبل  ماذا حدث له  بعد قتله ودفن اخيه اختفى اى كلام عنه فى القران والسنه بعد ذلك - لم نعرف هل تاب الله عليه ام امهله الى حين ؟؟؟ وكثير من الاسئله عنه - فلم قصته غير كامله وماهو جزاءه على جريمه القتل التى عملها بيديه  - الا يثير هذا تساؤل لدى المؤمن ؟  ولماذا اشعر بكل هذا الخوف هنا فى المنتدى من موضوعى
وايضا قصه السامرى - التى اقتبس منه الغرب اسمه واختصروه لسام وسمو انفسهم ابناء العم سام
ماذا حدث للسامرى  وما هو حقيقه اللامساس  وماهو موعده المذكور بالقران لم قصته ايضا غير مكتمله بالرغم من فداحه فعله وشركه واغواءه لبنى اسرائيل - ما الذى حدث له بعد ذلك
عموما ان عدم ذكر نهايه قصتهما تدل ان قصتهما لم تنتهى بعد - او لنقل لها بقيه ستاتى بعد نزول القران وفى اخر الزمان
هل بداتم تفهمون اخوتى
والله اعلم

انا احمد الله-ابراهيم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty رد: اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك

مُساهمة  تباشير السبت يناير 18, 2014 8:26 pm

انا احمد الله-ابراهيم كتب:اخى تباشير
مامن بدايه الا ولا بد لها نهايه تلك سنه الكون
والله سبحانه وتعالى ذكر نهايه كل من ذكرهم فى القران
فقصه ادم لها نهايه بانه تلقى كلمات من ربه فتاب عليه
ونوح نهايه قصته الطوفان ولم يبقى على وجه الارض الا مسلم
وابراهيم قصته ذكرت من طفولته حتى شيخوخته
وجميع الانبياء نعلم قصصهم من بدايتها لنهايتها
وجميع قصص القران اخبرنا ربنا نهايتها - اصحاب الكهف  - واصحاب الاخدود  الخ
ولكن ماهى القصص التى لم يذكر الله نهايتها
قصه قايبل  ماذا حدث له  بعد قتله ودفن اخيه اختفى اى كلام عنه فى القران والسنه بعد ذلك - لم نعرف هل تاب الله عليه ام امهله الى حين ؟؟؟ وكثير من الاسئله عنه - فلم قصته غير كامله وماهو جزاءه على جريمه القتل التى عملها بيديه  - الا يثير هذا تساؤل لدى المؤمن ؟  ولماذا اشعر بكل هذا الخوف هنا فى المنتدى من موضوعى
وايضا قصه السامرى - التى اقتبس منه الغرب اسمه واختصروه لسام وسمو انفسهم ابناء العم سام
ماذا حدث للسامرى  وما هو حقيقه اللامساس  وماهو موعده المذكور بالقران لم قصته ايضا غير مكتمله بالرغم من فداحه فعله وشركه واغواءه لبنى اسرائيل - ما الذى حدث له بعد ذلك
عموما ان عدم ذكر نهايه قصتهما تدل ان قصتهما لم تنتهى بعد - او لنقل لها بقيه ستاتى بعد نزول القران وفى اخر الزمان
هل بداتم تفهمون اخوتى
والله اعلم
 
لا أتفق مع ما ذكرته ، فليس كل قصص القران لها نهاية ، كما أننا لسنا ملزمين أن نبحث عن نهاية تلك القصص نكتفي بما ذكره القران الكريم و الأحاديث الشريفه فقط
 
أرجو أن تصحح ان كنت قد فهمت كلامك خطأ :
 
يبدو أنك تلمح أن قابيل هو  السامري و هو نفسه الدجال !؟

تباشير
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اخ جعبه نصحتك من قبل ان تراجع ما تكتب قبل ان ترسله لكن ما بعقلك هو بعقلك Empty اخى تباشير

مُساهمة  انا احمد الله-ابراهيم السبت يناير 18, 2014 9:43 pm

اخى ارحم ضعف علمى وقله فهمى ممكن تقول القصص التى لم نعلم نهايتها سواء ذكرت فى القران والسنه
اسف للسؤال لكن من الواضح انك من اهل العلم منك نستفيد
وبالنسبه لطرحى عن قصه الدجال راجع الموضوع الذى اغضب صائد منى عن الدجال
https://t3beer.ahlamontada.com/t5771-topic
والله اعلم

انا احمد الله-ابراهيم
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى