ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الروح

+4
فقه الجهاد
الهمداني
ابو بكر العطار
GalaxyGuard
8 مشترك

اذهب الى الأسفل

الروح Empty الروح

مُساهمة  GalaxyGuard الخميس يوليو 03, 2014 11:01 pm

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

( الروح )

 كيف يبيع شخص روحه للشيطان وماذا يفعل بها الشيطان اصلا وهل سينزعها منه ويأخذها لإستخدامها مثلا !.. هذا لا يحدث ابدا ولا ينبغي له ولا يستطيع ابدا ولا ينزع الروح إلا خالقها عبر ملك كريم موكل بذلك !..

إذن ما هذا العقد الشيطاني الذي تحدثت عنه كل كتب السحر وكيف يبيع شخص روحه للشيطان ؟..

هذا العقد هو اتفاق بكامل إرادة الشخص الحرة وبأختياره ان يسمح للشيطان بالسيطرة الكاملة عليه واستخدامه وسحب طاقته واستخدامها كلما اراد ذلك فهو بذلك يبيع نفسه لا روحه ولأن النفس تستمد طاقتها من الروح فالشيطان يستخدمه بكامل قدراته التي لا يعرفها هو نفسه !.. عقد بأن يكون للشيطان سلطانا عليه

فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ{98} إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ{99} إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ{100} سورة النحل

الروح بداخلنا تشع منها الهالة من النور حول أجسادنا جميعا ..  الارض لها روح تشع بهالتها الخاصة شبكة الطاقة الطبيعية عليها .. الجبال لها روح تشع بطاقتها القوية المتألقة علي شبكة الارض الطبيعية والتي اعتبرت مراكز للطاقة في علوم الطاقة .. الخلائق جميعا لها ارواح كل بقدر .. فمن اين اتت هذه الأرواح كلها ؟.. من الروح القدس .. رئيس الملائكة جبريل الامين الذي له طاقة حياة .. روح .. وقد خلق هو وكل الملائكة الاربعة الكبار من الروح القدس وهي قبس من روح الله عز وجل غير المخلوقة ..  

{فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ }الحجر29  .. عن ابونا آدم

{فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً }مريم17 .. عن سيدنا عيسي

ثم نجد هذه الأية تخبرنا أن سيدنا عيسي روح من الله عز وجل

{يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ

أولا كلمته .. كلمة الله عز وجل .. فما هي الكلمة .. هي الأمر بأن يكون عيسي فكان عيسي .. وهو أمر هين علي الله سبحانه وتعالى كن فيكون

 {قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْراً مَّقْضِيّاً }مريم21

وهذا لا يختلف مع رؤية النصاري كثيرا لهذا الخلق رغم ان بعضهم فهمها بشكل خاطئ كما فهمها ايضا الجميع بشكل خاطئ فهذه الأية يخبرنا فيها الله عز وجل بما حدث وبما هو موصوف في الأنجيل تماما :

{وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء91

وهنا حدث الخلط حيث ظن النصاري أنه إبن الله تعالي الله الأحد الصمد عن ذلك .. بل هو خلق بشري من تراب مثل آدم ومثلنا جميعا

 {إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ }آل عمران59 .. عن سيدنا عيسي و آدم

فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ{5} خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ{6} يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ{7} سورة الطارق .. عنا جميعا


وهذا النص من أنجيل لوقا لو نزعنا منه التحريف لوجدناه يتماشي مع ما ذكر لدينا في القرآن المجيد

((

26وَفِي الشَّهْرِ السَّادِسِ أُرْسِلَ جِبْرَائِيلُ الْمَلاَكُ مِنَ اللهِ إِلَى مَدِينَةٍ مِنَ الْجَلِيلِ اسْمُهَا نَاصِرَةُ، 27إِلَى عَذْرَاءَ مَخْطُوبَةٍ لِرَجُل مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ اسْمُهُ يُوسُفُ. وَاسْمُ الْعَذْرَاءِ مَرْيَمُ. 28فَدَخَلَ إِلَيْهَا الْمَلاَكُ وَقَالَ:«سَلاَمٌ لَكِ أَيَّتُهَا الْمُنْعَمُ عَلَيْهَا! اَلرَّبُّ مَعَكِ. مُبَارَكَةٌ أَنْتِ فِي النِّسَاءِ». 29فَلَمَّا رَأَتْهُ اضْطَرَبَتْ مِنْ كَلاَمِهِ، وَفَكَّرَتْ:«مَا عَسَى أَنْ تَكُونَ هذِهِ التَّحِيَّةُ!» 30فَقَالَ لَهَا الْمَلاَكُ:«لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ، لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ اللهِ. 31وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْنًا وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. 32هذَا يَكُونُ عَظِيمًا، وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى، وَيُعْطِيهِ الرَّبُّ الإِلهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ، 33وَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَكُونُ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ».



34فَقَالَتْ مَرْيَمُ لِلْمَلاَكِ:«كَيْفَ يَكُونُ هذَا وَأَنَا لَسْتُ أَعْرِفُ رَجُلاً؟»



35فَأَجَابَ الْمَلاَكُ وَقَالَ لَها: «اَلرُّوحُ الْقُدُسُ يَحِلُّ عَلَيْكِ، وَقُوَّةُ الْعَلِيِّ تُظَلِّلُكِ، فَلِذلِكَ أَيْضًا الْقُدُّوسُ الْمَوْلُودُ مِنْكِ يُدْعَى ابْنَ اللهِ. 36وَهُوَذَا أَلِيصَابَاتُ نَسِيبَتُكِ هِيَ أَيْضًا حُبْلَى بِابْنٍ فِي شَيْخُوخَتِهَا، وَهذَا هُوَ الشَّهْرُ السَّادِسُ لِتِلْكَ الْمَدْعُوَّةِ عَاقِرًا، 37لأَنَّهُ لَيْسَ شَيْءٌ غَيْرَ مُمْكِنٍ لَدَى اللهِ». 38فَقَالَتْ مَرْيَمُ: «هُوَذَا أَنَا أَمَةُ الرَّبِّ. لِيَكُنْ لِي كَقَوْلِكَ». فَمَضَى مِنْ عِنْدِهَا الْمَلاَكُ.

)) 26:38 الاصحاح الأول  - إنجيل لوقا


نعود للروح .. ولم نفارقها لحظة لو كنتم اختلط عليكم شئ


إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ

وروح منه .. هذه الكلمة تذكرني بكلمة اخري في أية مختلفة وهي :

 {لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }المجادلة22


أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ

المؤمنين كتب الله في قلوبهم الإيمان وايدهم بروح منه !.. كيف ذلك ؟

زيادة الروح بداخلنا جميعا للمؤمنين لتكون اكثر قوة يشع منها نور اقوي وهالة اقوي واكبر من هالات الكافرين .. ثم تؤهلهم هذه الروح الأضافية لستخدام قدرات اكثر من قدراتهم الروحية الطبيعية التي لم يكونوا يستطيعون إستخدامها والتي درسها علم الباراسيكولوجي وخرج بنتيجة أنها قدرات طبيعية موجودة لدينا جميعا وليست خارقة  .. تلك الهالات النورانية التي رسمت حول المسيح والعذراء والقديسين لدي النصاري والتي صورها العلم بكاميرا كيرليان ورصدها لكل الخلائق بنسب متفاوته واجري تجاربه ليفهمها

تلك الروح التي هي اصلا من الله عز وجل كما تخبرنا الأيات من سورة السجدة :

{6} الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنسَانِ مِن طِينٍ{7} ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِن سُلَالَةٍ مِّن مَّاء مَّهِينٍ{8} ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ{9} سورة السجدة

و

 {فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ }الحجر29

و


 {وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ }الأنبياء91


((( هذا هو خلق الناس جميعا .. أبونا آدم خلق هاكذا .. وسيدنا عيسي خلق هاكذا .. ونحن جميعا خلقنا هاكذا في أرحام امهاتنا وتم نفخ الروح فينا بعد التسوية لنحيا ونوجد في هذا العالم )))


هذا يقودنا إلي أن .. الروح قبس من مخلوق هو الروح القدس (سيدنا جبريل الروح الأمين) و قد خلقه الله من روحه الغير مخلوقة .. أي أن الروح بداخلنا وبداخل كل الخلائق هي قبس من روح الله عز وجل الغير مخلوقة وعندما تخرج تعود لمصدرها وهو الروح القدس المخلوق من روح الله عز وجل الذي يقف مع الملائكة يوم القيامة صفا لا يتكلمون إلا من أذن له الرحمن وقال صوابا

 {يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفّاً لَّا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرحْمَنُ وَقَالَ صَوَاباً }النبأ38

 وهي طاقة الحياة فينا .. التي تجعلنا نحيا ونوجد فلا موجود دون قبس من الموجود ولا حي دون قبس من الحي سبحانه وتعالى .. هذا الجسد الذي نملكه جميعا والذي خلق من عناصر الأرض الاربعة حي بالروح .. وهذه النفس الذي هي أنا الذي أكتب الأن وأنت الذي يقرأ الأن خرجت للوجود أصلا بالروح كي تحيا وتستمد طاقة حياتها ووجودها منها .. والنفس الأولي عصت من البداية وخرجت من عباد الله فكان يجب أن تدخل اختبار عادل تماما ينقي الطيب من الخبيث فيها بأختيار حر لا إجبار فيه من أي نوع ويطهرها ويميزها ويطمئنها حتي يقال لها يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلي ربك راضية مرضية فأدخلي في عبادي وأدخلي جنتي لتبدأ حياتها التي لم تكون بدأت اصلا فقد كانت في مجرد اختبار وامتحان أسمه الدنيا .. وهذا هو الخلاص الحقيقي

كَلَّا إِذَا دُكَّتِ الْأَرْضُ دَكّاً دَكّاً{21} وَجَاء رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفّاً صَفّاً{22} وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الْإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى{23} يَقُولُ يَا لَيْتَنِي قَدَّمْتُ لِحَيَاتِي{24} فَيَوْمَئِذٍ لَّا يُعَذِّبُ عَذَابَهُ أَحَدٌ{25} وَلَا يُوثِقُ وَثَاقَهُ أَحَدٌ{26} يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ{27} ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً{28} فَادْخُلِي فِي عِبَادِي{29} وَادْخُلِي جَنَّتِي{30} سورة الفجر


والله سبحانه وتعالى أعلم

https://www.facebook.com/notes/10154340595870055
GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  GalaxyGuard الخميس يوليو 03, 2014 11:02 pm


فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ{5} خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ{6} يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ{7} سورة الطارق

{إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُ }آل عمران59

ما هي الترائب .. الترائب هي ضلوع الصدر .. بينهم عظمة القص وفي الخلف العمود الفقري وهو الصلب الذي يحوي نخاع العظام المادة الأساسية لتكوين كروموسومات الحيوانات المنوية .. ثم العظام نفسها عبارة عن كالسيوم .. فما هو الكالسيوم .. الحجر الجيري يستخرج منه الجير الحي او اكسيد الكالسيوم .. إذن الكالسيوم تراب .. ترائب .. تراب .. مثل آدم كمثل عيسي خلقه من تراب

والله سبحانه وتعالى أعلم
GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الجمعة يوليو 04, 2014 1:01 am

يا مسلم
سيبك من هالخزعبلات
لو أنك تتعلم وتبحث في دين الإسلام فقط
يكون خير لك والعلماء الافاضل الذين سبقونا فندو كل صغير وكبير في الدين
والله إني أخاف عليك لو تدرس الدين والمنطق والفلسفة وتخلطهم مع بعض سوف تضل ضلال مبين

إتقي الله فينا وفي نفسك ولا تخلط الحابل بالنابل فكلامك مردود ......إنما نحن نحب الدين صافي من دون شوائب
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  GalaxyGuard الجمعة يوليو 04, 2014 1:36 am

نحن كمسلمين نؤمن بكل كتب الله عز وجل والفيصل في كل شئ كتاب الله فما اتفق اخذناه وما اختلف تركناه .. هذا يجري علي اقوال السلف والخلف والكتب السابقة والاحاديث التي منها الضعيف والمشكوك فيها والعلوم والفلسفة وكل شئ .. راجع تفكيرك علي ما ذكر في كتاب الله .. فيوما ما كنا نقود العالم واسس علمائنا وفلاسفتنا علوم نقلها الغرب وطورها بينما نام احفادهم لنصل إلي ما وصلنا إليه الأن .. هم ساروا علي الدرب الذي أسسه اجدادنا فتركناه نحن وعلينا العودة له فورا من اخر ما وصلوا إليه لو اردنا قيامة من هذا الموت !..
GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الجمعة يوليو 04, 2014 2:13 am

نعم صدقت نؤمن بكل كتب ربنا
ولك يأخي كل الكتب السماوية محرفة
فكل راهب وكل قس يأتي يكتب كتاب يوافق هواه وأنت بلسانك قلت نعرضه على كتاب ربنا
أنظر ماذا يقول لك ربنا تبارك وتعالى :
(أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون)
وقال تعالى :
((فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ)

ومن السنة :
وقد روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه رأى في يد عمر شيئاً من التوراة فغضب، وقال: ((أفي شكٍ أنت يا ابن الخطاب؟ لقد جئتكم بها بيضاء نقية، لو كان موسى حياً ما وسعه إلا اتباعي)) عليه الصلاة والسلام.

وهذا الكلام لك أنت ايضا
فيا اخي انا انصحك كل امور حياتك من البداية حتى النهاية موجودة في الدين الاسلامي
فأنت لماذا تتعب نفسك وتطارد الاوهام والسراب
أفي شك أنت؟

وعلوم الحياة لا خلاف عند احد من المسلمين على تطويرها لتساعدنا وتسهل الحياة علينا
ولكن هذا الأمر ثانوي بعد التمسك بالكتاب والسنة على فهم وعمل الصحابة .......

فقل لي بالله عليك لو جُمعت لك علوم الدنيا كلها وأنت في دينك مفرط فهل انت رابحٌ ام خاسر ؟
وانا لا اكلمك لأنتصر عليك او اجادلك والعياذ بالله إنما أنا لك ناصح أمين بإذن الله وتفكر بالكلام هذا قبل الرد.

ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  GalaxyGuard الجمعة يوليو 04, 2014 2:25 am

{قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }البقرة136

{آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ }البقرة285

{قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }آل عمران84

لاحظ الأية التي تكررت باختلافات بسيطة  جدا في النص .. والتكرار للتأكيد
والقرآن يحوي الكثير بهذا المعني لو بحث ..

فكيف نؤمن بكل الكتب كما أمرنا الله سبحانه وتعالى في القرآن المجيد ونحن لا نعرفها .. يجب ان نقرأها ثم ننقحها من هذا التحريف .. وهذا بفلترتها علي القرأن والصحيح من الحديث .. وقتها نعرف ما فيها من حق .. وما انزله الله حقا مما كتب وحرف او غيرت الترجمات المتعدده معانيه .. فكلام الله عز وجل لا يبدل واحد في كل الاديان .. هذا ديننا وهذا قرأننا وهذا ما أمرنا به مهما اختلفت وجهات النظر !..



عدل سابقا من قبل GalaxyGuard في الجمعة يوليو 04, 2014 2:46 am عدل 1 مرات
GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الجمعة يوليو 04, 2014 2:46 am

يا أخي المسلم
الكتب التي أنزلت على الانبياء صلوات ربي عليهم
مشتركه في اصل وهو توحيد الله بالعبودية لقوله تعالى :
(وإلى عاد أخاهم هودا قال ياقوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره أفلا تتقون)
ونوح عليه السلام قال (فقال يا قوم اعبدوا الله مالكم من إله غيره)
والأمثلة من القرآن الكريم كثيرة جدا

فبعث الانبياء كلهم ليعبد الله وحده ولكل أمة لها شريعة ومنهاج
فلو انك في زمان نوح وأردت الإسلام معه ماذا تقول ؟؟؟؟؟؟

تقول اشهد ان لا إله إلا الله واشهد ان نوح رسول الله
وفي زمن يونس لو كنت تقول اشهد ان لا إله إلا الله وأن يونس رسول الله ...وهكذا

وقال الله تعالى :ا﴿ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا ﴾ : 48

الاصل هو توحيد الله تبارك وتعالى بالعبادة وهو سبحانه يأمر ويشرع كيفما شاء
فالإسلام هو الاستسلام لأوامر الله سبحانه

ولو نظرنا للكنب السماوية لوجدناها كلها بدون إستثناء لا تذكر التوحيد لعبادة الله أبدا

وعلى هذا نبني إستنتاج وهو
[color=#ff3300]أنه لا يوجد كتاب مقدس صحيح ابدا لا جملة ولا تفصيلا لأن كل كتبهم لا يوجد فيها توحيد أبدا
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  GalaxyGuard الجمعة يوليو 04, 2014 2:54 am

نعم هذا أمر بديهي فكل من اتبع رسول أو نبي في زمانه هو مسلم مؤمن

أم ان نحكم علي الكتب كلها بأنها باطلة لا تحوي حق فهذا حكم خاطئ لأن الكثير من الكتاب المقدس يتفق مع القرآن الحكيم بالفعل لو فهمنا المعني وأزلنا التحريفات مثل ابن الله الرب يسوع وما إلي ذلك .. ويحضرنا مثال المقطع من انجيل لوقا في الموضوع عاليه يتفق بالفعل مع ما ذكر عن سيدنا عيسي بن مريم في القرآن .. وزوجة سيدنا زكريا الياصبات حين كانت حبلي بسيدنا يحي
GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الجمعة يوليو 04, 2014 3:30 am

يا أخي هذا ليس حكمي بارك الله فيك
بل حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولو أنه بيننا ورآك تفعل هذا الأمر لقال لك مثلما قال لعمر بن الخطاب الفاروق المبشر بالجنة والذي يفر منه الشيطان
فضلاً عن هذا الله تبارك وتعالى هو الذي يقول لنا بأنها محرفة خلاف القرآن الكريم الذي تكفل الله بحفظه ولم يتكفل بحفظ غيره

ولو قلنا جدلاً أننا نريد إزالت التحريفات وإجتهدنا بهذا فما أدراني وما أدراك بما هو حق وما هو باطل

فلو أعلم علم اليقين أنه ليس كله محرف نصفه فقط ما إجتهدت أبدا في تنقيته ابدا ابدا
فهو ليس امر سهل بأن تقول هذا من عند الله وهذا من البشر

فيا اخي لقد كفاك الله بكتابه العظيم الذي لا يأتيه الباطل لا من بين يديه ولا من خلفه
فلماذا انت مُصر على عدم الإكتفاء به ........؟؟؟؟؟؟

فإذا كان لأجلنا نحن المسلمين فنشكرك الله كفانا ولا نريد
وإن كان لحاجة في نفسك فأنا أنصحك مرة أخرى إتقي الله وإذكرك بقوله تعالى
لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ

ومعنى العلم هنا ....العلم الذي اتى به محمد صلى الله عليه وسلم وهو الكتاب والسنة هذا العلم
أما تأخذ علم من غير هاذان المصدران فأنت تضل الناس بغير علم الله الذي عُلمناه فإتقي الله في نفسك
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  الهمداني الجمعة يوليو 04, 2014 9:16 pm

انت خلطت بين الروح وبين النفس وبين الشهوات والرغبات والوسوسه ..

سوف اضرب لك مثال صغير .. الانسان يتكون من ثلاثة برامج .. البرنامج الاول وهو الوندوز .. ويمثله النفس .. وهو النظام المعني بتشغيل الانسان واذا توقف يموت الانسان .. النظام الثاني .. وهي البرامج العاملة او نقول برامج الاوفس .. ويمثلها الروح .. وهي المعنية بجعل الانسان منفرد بالعقل والذكاء والتفير والفهم والتعلم ومعرفه الخير من الشر .. والبرنامج الثالث وهي ما نسميها برامج الصيانة او برامج مكافحة الفيروسات وهي المعنية بحماية الجسم وتزويده بالحيوية والطاقة واستمراره في البقاء .. ويمثلها الاحتياجات الضرورية من الاكل والشرب والجماع والغناء والفقر والحسد والحب والرحمة الخ .. وهذا البرنامج هو الوحيد الذي يستطيع الشيطان اختراقه .. والعمل خلاله ..

اما بالنسبة للسحر .. فهو مجرد استمرار الشيطان في الوسوسه في الصدر باشياء غير صحيحة مما تسبب للانسان المرض او الجنون او التصرف بسلوك غير طبيعي .. واذا كان الانسان اكثر ذكاء وفهم وقرب من الله سبحانة وتعالى ومصلي صائم .. لا تستطيع الوسوسه عمل شئ .. لان الشيطان يعد الناس بالفقر والجوع والفحشاء .. والانسان المسلم المؤمن يعرف هذه الاشياء مسبقا .. فلا تؤثر عليه ..

وعلى فكره .. والكثير ليس مقتنع بما اقول .. مسئلة الرقية او قرائة القران على شخص مريض .. يعتبر من الوسوسه للشيطان ويزيد الشخص المريض مرضا فوق المرض الذي عليه .. لان القران شفاء لما في الصدور .. وليس القران شفاء لما في العقول من اوهام وساوس .. فمن يستخدم هذه الاشياء فهو يمرض نفسه ويضع نفسه تحت طائلة وسوسه الشيطان

هذا والله المستعان
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار السبت يوليو 05, 2014 7:08 am

القرآن الكريم للإتباع أيضاً فضلا عن الرقية والحمدلله على هذا
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  GalaxyGuard الأحد يوليو 06, 2014 7:58 pm

حسنا سأطيع ما أمرني الله به في قرأنه بغض النظر عن أي احاديث فالرسول صلي الله عليه وآله وسلم بنفسه قال لي في الرؤية :

{وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُواْ لَهُ وَأَنصِتُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ }الأعراف204

ولم يقول لي اقراء حديث أو التزم بسنة لأنه يدرك جيدا أن بها الكثير من التحريف والوضع والتأليف وأن البعض جعلها دين موازي لا يمت للدين الحق بصلة !..
GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الأحد يوليو 06, 2014 10:14 pm

أي رؤية ؟؟؟؟
وهل تسمى رؤية عندنا أم تسمى آية !!
رؤيا عند النصارى وليس عندنا

يا أخ الاسلام الرسول صلى الله عليه وسلم قال لنا :
اني قد تركت فيكم شيئين لن تضلوا ابدا ما اخذتم بهما وعملتم بما فيهما كتاب الله وسنتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض.

والله في كتابه يقول :
(ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فإنتهوا)

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم :
" أَلَا إِنِّي أُوتِيتُ الْكِتَابَ وَمِثْلَهُ مَعَهُ، أَلَا إِنِّي أُوتِيتُ الْقُرْآنَ وَمِثْلَهُ مَعَهُ، أَلَا يُوشِكُ رَجُلٌ يَنْثَنِي شَبْعَانًا (عَلَى أَرِيكَتِهِ يَقُولُ: عَلَيْكُمْ بِالْقُرْآنِ، فَمَا وَجَدْتُمْ فِيهِ مِنْ حَلَالٍ فَأَحِلُّوهُ، وَمَا وَجَدْتُمْ فِيهِ مِنْ حَرَامٍ فَحَرِّمُوهُ...الحديث عند أبي داود في سننه" (4604) وأحمد 28:411..

وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ليأتيَنَّ على أُمَّتي ما أتى على بني إسرائيلَ حَذْوَ النعل بالنعل، حتى إن كان منهُم مَن أتى أُمَّه علانية؛ لكان في أُمَّتي مَن يصنع ذلك، وإنَّ بني إسرائيل تفرَّقت على ثنتين وسبعين ملَّة، وتفترق أُمَّتي على ثلاث وسبعين ملة؛ كلهم في النار؛ إلا ملة واحدة". قالوا: ومَن هي يا رسول الله؟ قال: "ما أنا عليه وأصحابي"(10 ).

ولماذا الصحابة بالذات لأنهم تعلموا نظري وعملي
وكان قائدهم ومعلمهم وشيخهم وأميرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم


حتى الأحاديث عمل عليها علمائنا و نقوها من الكذب والوضع


وهذا الكلام نصيحة لك ولغيرك إتبع الدليل من الكتاب والسنة على فهم وعمل الصحابة رضي الله عنهم
فهناك 72 طريق كلها تأخذك إلى النار إلا واحدة
فلا طريق للجنة إلّا الطريق الذي مشوا فيه الصحابة ويجب ان تكون خلفهم تماما

يعني لا يمين ولا شمال
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  فقه الجهاد الأحد يوليو 06, 2014 10:33 pm

ابو بكر العطار كتب:

يا أخ الاسلام الرسول صلى الله عليه وسلم قال لنا :
اني قد تركت فيكم شيئين لن تضلوا ابدا ما اخذتم بهما وعملتم بما فيهما كتاب الله وسنتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض. [/color][/size]

عفوا أخي هلا أتيت لنا بصحة هذا الحديث

فقه الجهاد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  GalaxyGuard الأحد يوليو 06, 2014 10:40 pm

رؤية رأيتها أنا كان فيها رسول الله .. وليس سفر الرؤيا في الانجيل

لا اجد خلاف في ما تقوله وما قاله الرسول عن ما في الكتاب فقط تفكيركم محصور في الاف الاحاديث والاف الفتاوي والاف الاراء للشيوخ والتي لا تتفق اغلبها مع الكتاب

الكتاب اولا يا اخي .. وليس السنة فهي محرفه .. فما اتفق مع الكتاب من السنة اخذناه وما اختلف تركناه ولن تجد حديث صحيح يختلف مع الكتاب .. أي نقيس الحديث علي الكتاب وليس العكس .. وهذا سبب اغلب المشاكل في التفكير الأن .. ان يقيسوا الكتاب علي الحديث بينما الحديث مشكوك فيه والكتاب محفوظ !!!...

وقد ذكر الرسول ما معناه ان نحدث عن النصاري واليهود ولا حرج ونأخذ ما اتفق معنا منهم ونترك ما اختلف

فأين التعارض .. لا أراه ؟

فسواء كانت صحف او توراة او انجيل او قرآن .. هذه كلها كتب الله عز وجل .. نعم الشرائع تختلف باختلاف الازمنة والاديان .. لكن الثوابت واحده لا تتغير كذلك قصص السابقين وعلامات الساعه وغيرها

اقرأ القرآن مرة اخري يا أخي .. بفكر أكثر تفتح وتدبر وراعي ان تفسر معاني الكلمات بدقة دون تحريف لمعني اخر مقارب فهذا كلام الله الموزون بذات الميزان التي وزنت به السماوات والارض

GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين يوليو 07, 2014 12:05 am

الهمداني كتب:
وعلى فكره .. والكثير ليس مقتنع بما اقول .. مسئلة الرقية او قرائة القران على شخص مريض .. يعتبر من الوسوسه للشيطان ويزيد الشخص المريض مرضا فوق المرض الذي عليه .. لان القران شفاء لما في الصدور .. وليس القران شفاء لما في العقول من اوهام وساوس .. فمن يستخدم هذه الاشياء فهو يمرض نفسه ويضع نفسه تحت طائلة وسوسه الشيطان

هذا والله المستعان

ليست فكرة وإنما تغريدة من خارج السرب كما اعتدنا ..

الرسول صلى الله عليه وسلم رقى الحسن والحسين برقية هي ثابتة في السنة:

"اعيذكما بكلمات الله التامة .. من كل شيطان وهامة .. ومن كل عين لامة"

فلما أنزلت المعوذتين أمر بالرقية بها .. وهذا يعني أنه يوجه أمته أن ترقى بالمعوذتين بدلا منها .. ولم يزدهم ذلك إلا حصانة وحفظاً .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الإثنين يوليو 07, 2014 12:13 am

جزاك الله خيرا أخي \-اختي
لقد أخطأت في نقل الحديث
والذي حدث أني دخلت على موقع ملتقى أهل الحديث ووضعت كلمتان من الحديث في البحث
فخرجت لي الخيارات ووضعت أول حديث بالخيارات خرج لي ونسخته ولم أدقق...... وكان سؤال لشخص يستفسر عن صحة الحديث ولم أنتبه اللهم بصرنا بعيوبنا وإغفرها لنا وكن لنا عوناً على إصلاحها
جزاك الله خير على تنبيهي

وأما زبدة الموضوع فالحديث صحيح بمعناه وله شواهد كثيرة

- [ 47 ] ( حسن )
وعن مالك بن أنس مرسلا قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسوله " . رواه في الموطأ "
--------------
و حدثني ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏أنه بلغه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما كتاب الله وسنة نبيه. الموطأ (1395)
-------------------
40 - ( صحيح )
وعنه أيضا [ يعني ابن عباس ] :
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس في حجة الوداع فقال إن الشيطان قد يئس أن يعبد بأرضكم ولكن رضي أن يطاع فيما سوى ذلك مما تحاقرون من أعمالكم فاحذروا إني قد تركت فيكم ما إن اعتصمتم به فلن تضلوا أبدا كتاب الله وسنة نبيه الحديث
رواه الحاكم وقال :
صحيح الإسناد احتج البخاري بعكرمة واحتج مسلم بأبي أويس وله أصل في الصحيح
( صحيح الترغيب و الترهيب للالباني)
-----------------
الالباني:
( حسن ) ( تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله وسنة رسوله ) ( 1 ) .

( 1 ) رواه مالك مرسلا والحاكم من حديث ابن عباس وإسناده حسن . وله شاهد من حديث جابر خرجته في ( سلسلة الأحاديث الصحيحة ) ( 1761 ) .

-----------------
ذهبت الى الاحاديث الصحيحة , فوجدت حديث مختلف باللفظ
1761 " يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا , كتاب الله و

عترتي أهل بيتي " .
قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 4 / 355

ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الإثنين يوليو 07, 2014 12:22 am

سبحان الله
كيف أن الرقيا سنة عن النبي فينهون عنها ....ينهون عن المعروف...
بعدما تركوا الإتباع وأعادو الأمر لعقولهم

فالعقل لا يعلم حلال من حرام ....إلّا ما علم أو ما تعلم

والمهم هو ان يتكلمو
كان حلالاً حراماً خطأً صواباً فلا يهم ...الله المستعان
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  فقه الجهاد الإثنين يوليو 07, 2014 12:27 am

أخي الحديث الذي وضعته ضعيف وأما الصحيح فهو حديث الثقلين كتاب الله وعترة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم لطالما سمعنا من الجميع يذكر لنا حديث كتاب الله وسنتي وللأسف الاغلبيه لا تعلم أنه حديث ضعيف وعندما يذكر لنا حديث كتاب الله وعترتي نظن انه حديث من كتب الشيعه ولا نعلم أنه حديث صحيح

انا ليس لدي علم بالأحاديث ولكن هذا ما علمته وكان واجب علي التوضيح

فقه الجهاد
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 265
تاريخ التسجيل : 21/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الإثنين يوليو 07, 2014 12:32 am

[quote="GalaxyGuard"]رؤية رأيتها أنا كان فيها رسول الله .. وليس سفر الرؤيا في الانجيل

لا اجد خلاف في ما تقوله وما قاله الرسول عن ما في الكتاب [size=18]فقط تفكيركم
محصور في الاف الاحاديث والاف الفتاوي والاف الاراء للشيوخ والتي لا تتفق اغلبها مع الكتاب

تفكيركم ؟؟
هلا أوضحت لي من نحن
حتى نكمل بإذن الله فكلامك له رد
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الإثنين يوليو 07, 2014 12:35 am

جزاك الله خيرًا على التوضيح

ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين يوليو 07, 2014 12:52 am

فقه الجهاد كتب:أخي الحديث الذي وضعته ضعيف وأما الصحيح فهو حديث الثقلين كتاب الله وعترة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم

أخي/ فقه الجهاد

استسمحك عذرا .. دعني اتقمص اسلوب الاخ الكريم الهمداني :

لو أخبرتكم بمعنى حديث الثقلين الذي يتشبث به الشيعة .. لأصابكم ذهول .. والذهول حاله بين الدوخة وارتجاج المخ .. تستمر لأقل من نصف دقيقة وفي قول أنها تستمر أكثر .. وهذه الزيادة ليست ثواني كما تظنون ..بل شيء آخر سأخبركم به إذا الله كتب لنا عمر ثاني .. أما لو عرف معناه الشيعة سيصيبهم ارتجاج في المخ مباشرة .. scratch 

ترى أمزح معك اخي الهمداني ..  king 

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الإثنين يوليو 07, 2014 12:57 am

والاحاديث الصحيحة للرسول صلى الله عليه وسلم
محفوظة وتواترت ولا نشك في الصحيح منها

سبحان الله أنظر لعل الله يبصرك بالحق
لقد أخطأت في نقل حديث ضعيف ....فخرج علينا من يعلم ضعفه وما سكت..... والسنة الشريفة جعل الله لها رجالاً يذبون عنها
أقسم بالله العظيم أن هناك أحاديث حفظها الله من التحريف ومن التغيير ومن التبديل

فما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم من الصحيح هو بالنسبة للؤمنين كلام مُسَلَم به ولا عندنا شك أبداً
وهذا من فضل الله علينا

ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  GalaxyGuard الإثنين يوليو 07, 2014 7:12 am

ابن نوح ليس من اهله بنص القرآن كما حكم عليه الله عز وجل لأنه عمل غير صالح
فلا يعني أي شئ أن تنتسب للرسول وعملك لا يوافق ذلك
فإن صدق العمل النسب كنت من اهله
وإن خالف العمل النسب لم تعود من اهله ولو كنت ابنه شخصيا !..
بالتالي فعترتي بلفظها كاملة لا اصل أو صحة لها اما سنتي فهي اشمل واعم فمن اصلح من عترته كان مع الصالحين بالتالي من اتبعه وتمسك به كان صالح ومن فسد لم يعد منهم

.
GalaxyGuard
GalaxyGuard
كاتب وباحث في الفتن

عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 04/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  الهمداني الإثنين يوليو 07, 2014 10:43 pm

جعبة الأسهم كتب:
الهمداني كتب:
وعلى فكره .. والكثير ليس مقتنع بما اقول .. مسئلة الرقية او قرائة القران على شخص مريض .. يعتبر من الوسوسه للشيطان ويزيد الشخص المريض مرضا فوق المرض الذي عليه .. لان القران شفاء لما في الصدور .. وليس القران شفاء لما في العقول من اوهام وساوس .. فمن يستخدم هذه الاشياء فهو يمرض نفسه ويضع نفسه تحت طائلة وسوسه الشيطان

هذا والله المستعان

ليست فكرة وإنما تغريدة من خارج السرب كما اعتدنا ..

الرسول صلى الله عليه وسلم رقى الحسن والحسين برقية هي ثابتة في السنة:

"اعيذكما بكلمات الله التامة .. من كل شيطان وهامة .. ومن كل عين لامة"

فلما أنزلت المعوذتين أمر بالرقية بها .. وهذا يعني أنه يوجه أمته أن ترقى بالمعوذتين بدلا منها .. ولم يزدهم ذلك إلا حصانة وحفظاً .. والله الموفق

وهل رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل اي شخص .. راجع ما تعني الرقية .. لها مفهوم اخر .. غير العلاج او التطبيب
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  الهمداني الإثنين يوليو 07, 2014 10:49 pm

جعبة الأسهم كتب:
فقه الجهاد كتب:أخي الحديث الذي وضعته ضعيف وأما الصحيح فهو حديث الثقلين كتاب الله وعترة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم  

أخي/ فقه الجهاد

استسمحك عذرا .. دعني اتقمص اسلوب الاخ الكريم الهمداني :

لو أخبرتكم بمعنى حديث الثقلين الذي يتشبث به الشيعة .. لأصابكم ذهول .. والذهول حاله بين الدوخة وارتجاج المخ .. تستمر لأقل من نصف دقيقة وفي قول أنها تستمر أكثر .. وهذه الزيادة ليست ثواني كما تظنون ..بل شيء آخر سأخبركم به إذا الله كتب لنا عمر ثاني .. أما لو عرف معناه الشيعة سيصيبهم ارتجاج في المخ مباشرة .. scratch 

ترى أمزح معك اخي الهمداني ..  king 

عادي خذ راحتك .. بالعكس .. من رسم في وجه المسلم ابتسامة .. فهي حسنه ياجر عليها .. لكن الي فاجئني .. من اين تعرف ما تعني قصة الثقلين .. غير القصة التي تعود الاخرين على فهمها .. انت بتقراء كتبي من ورائي  scratch 
الهمداني
الهمداني
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الثلاثاء يوليو 08, 2014 12:25 am

السلام عليكم
أنت لم تجاوب على سؤالي ...لماذا قلت تفكيركم ..من نحن؟

وإشرح لنا ما هو إنتمائك حتى أستوضح الأمر
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  جعبة الأسهم الثلاثاء يوليو 08, 2014 1:22 am



الهمداني كتب:
وهل رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل اي شخص .. راجع ما تعني الرقية .. لها مفهوم اخر .. غير العلاج او التطبيب

قال تعالى: ( .. وقيل من راق) الآية

الهمداني كتب:
عادي خذ راحتك .. بالعكس .. من رسم في وجه المسلم ابتسامة .. فهي حسنه ياجر عليها .. لكن الي فاجئني .. من اين تعرف ما تعني قصة الثقلين .. غير القصة التي تعود الاخرين على فهمها .. انت بتقراء كتبي من ورائي  scratch 

 Very Happy 

أسأل لي ولك الهداية والرشاد .. وان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه !!!


جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty الروح

مُساهمة  الماحي الثلاثاء يوليو 08, 2014 4:22 am

السلام عليكم:
إإخوتي.اعلموا انالهمداني لا يغرد خارج السرب.
ألنفس شيئ والروح شيئ آخر.
قال الله تعالى:(الله يتوفى الأنفس حين موتها).ولم يقل يتوفى الأرواح.
وقال:(كل نفس ذائقة الموت).
فأنت عندما تموت .بسبب أن الله توفى نفسك.
والنفس موجودة في الدم.لذلك النفس هي التي تطلب الطعام والشراب.
وإذا أهرق الدم أو تعطل القلب مات الإنسان.
ولهذا السبب سميت المرأة التي ولدت نفساء. فهي كانت على وشك الموت.ولكن الله وهبها الحياة.
أما الروح فهي هبة ربانية للتواصل مع الوحي والملائكة واللأرواح.
ولذلك سمي جبريل بالروح الأمين .فهو الذي جاء بخبر السماء للأنبياء ومنهم للناس.
هذا والله أعلى وأعلم وهو يهدي السبيل.
الماحي
الماحي
ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا

عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 19/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  rafat1955 الثلاثاء يوليو 08, 2014 4:44 am

الماحي كتب:السلام عليكم:
إإخوتي.اعلموا انالهمداني لا يغرد خارج السرب.
ألنفس شيئ والروح شيئ آخر.
قال الله تعالى:(الله يتوفى الأنفس حين موتها).ولم يقل يتوفى الأرواح.
وقال:(كل نفس ذائقة الموت).
فأنت عندما تموت .بسبب أن الله توفى نفسك.
والنفس موجودة في الدم.لذلك النفس هي التي تطلب الطعام والشراب.
وإذا أهرق الدم أو تعطل القلب مات الإنسان.
ولهذا السبب سميت المرأة التي ولدت نفساء. فهي كانت على وشك الموت.ولكن الله وهبها الحياة.
أما الروح فهي هبة ربانية للتواصل مع الوحي والملائكة واللأرواح.
ولذلك سمي جبريل بالروح الأمين .فهو الذي جاء بخبر السماء للأنبياء ومنهم للناس.
هذا والله أعلى وأعلم وهو يهدي السبيل.


يا اخي هذا من بديهيات علوم القران

والامر اعمق من ذلك بكثير.

rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  rafat1955 الثلاثاء يوليو 08, 2014 4:49 am

جعبة الأسهم كتب:
فقه الجهاد كتب:أخي الحديث الذي وضعته ضعيف وأما الصحيح فهو حديث الثقلين كتاب الله وعترة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم  

أخي/ فقه الجهاد

استسمحك عذرا .. دعني اتقمص اسلوب الاخ الكريم الهمداني :

لو أخبرتكم بمعنى حديث الثقلين الذي يتشبث به الشيعة .. لأصابكم ذهول .. والذهول حاله بين الدوخة وارتجاج المخ .. تستمر لأقل من نصف دقيقة وفي قول أنها تستمر أكثر .. وهذه الزيادة ليست ثواني كما تظنون ..بل شيء آخر سأخبركم به إذا الله كتب لنا عمر ثاني .. أما لو عرف معناه الشيعة سيصيبهم ارتجاج في المخ مباشرة .. scratch 

ترى أمزح معك اخي الهمداني ..  king 

اخي ولماذا تؤجل هات ماعندك واذهلنا .


وربما ما تعتقد انت انه يذهل عند غبرك يهمل !!!!!

rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  rafat1955 الأربعاء يوليو 09, 2014 1:18 am

rafat1955 كتب:
جعبة الأسهم كتب:
فقه الجهاد كتب:أخي الحديث الذي وضعته ضعيف وأما الصحيح فهو حديث الثقلين كتاب الله وعترة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم  

أخي/ فقه الجهاد

استسمحك عذرا .. دعني اتقمص اسلوب الاخ الكريم الهمداني :

لو أخبرتكم بمعنى حديث الثقلين الذي يتشبث به الشيعة .. لأصابكم ذهول .. والذهول حاله بين الدوخة وارتجاج المخ .. تستمر لأقل من نصف دقيقة وفي قول أنها تستمر أكثر .. وهذه الزيادة ليست ثواني كما تظنون ..بل شيء آخر سأخبركم به إذا الله كتب لنا عمر ثاني .. أما لو عرف معناه الشيعة سيصيبهم ارتجاج في المخ مباشرة .. scratch 

ترى أمزح معك اخي الهمداني ..  king 

اخي ولماذا تؤجل هات ماعندك واذهلنا .


وربما ما تعتقد انت انه يذهل عند غبرك يهمل !!!!!

بانتظارك اخ جعبة....

rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  rafat1955 الأربعاء يوليو 09, 2014 1:19 am

rafat1955 كتب:
جعبة الأسهم كتب:
فقه الجهاد كتب:أخي الحديث الذي وضعته ضعيف وأما الصحيح فهو حديث الثقلين كتاب الله وعترة نبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم  

أخي/ فقه الجهاد

استسمحك عذرا .. دعني اتقمص اسلوب الاخ الكريم الهمداني :

لو أخبرتكم بمعنى حديث الثقلين الذي يتشبث به الشيعة .. لأصابكم ذهول .. والذهول حاله بين الدوخة وارتجاج المخ .. تستمر لأقل من نصف دقيقة وفي قول أنها تستمر أكثر .. وهذه الزيادة ليست ثواني كما تظنون ..بل شيء آخر سأخبركم به إذا الله كتب لنا عمر ثاني .. أما لو عرف معناه الشيعة سيصيبهم ارتجاج في المخ مباشرة .. scratch 

ترى أمزح معك اخي الهمداني ..  king 

اخي ولماذا تؤجل هات ماعندك واذهلنا .


وربما ما تعتقد انت انه يذهل عند غبرك يهمل !!!!!

 بانتظارك اخ جعبة....

rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  ابو بكر العطار الأربعاء يوليو 09, 2014 1:57 am

النفس موجودة في الدم.لذلك النفس هي التي تطلب الطعام والشراب.
وإذا أهرق الدم أو تعطل القلب مات الإنسان.
ولهذا السبب سميت المرأة التي ولدت نفساء. فهي كانت على وشك الموت.ولكن الله وهبها الحياة.
أما الروح فهي هبة ربانية للتواصل مع الوحي والملائكة واللأرواح.

؟؟؟؟؟؟
ابو بكر العطار
ابو بكر العطار
ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين

عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  rafat1955 السبت يوليو 12, 2014 1:02 am

rafat1955 كتب:
rafat1955 كتب:
جعبة الأسهم كتب:

أخي/ فقه الجهادي

استسمحك عذرا .. دعني اتقمص اسلوب الاخ الكريم الهمداني :

لو أخبرتكم بمعنى حديث الثقلين الذي يتشبث به الشيعة .. لأصابكم ذهول .. والذهول حاله بين الدوخة وارتجاج المخ .. تستمر لأقل من نصف دقيقة وفي قول أنها تستمر أكثر .. وهذه الزيادة ليست ثواني كما تظنون ..بل شيء آخر سأخبركم به إذا الله كتب لنا عمر ثاني .. أما لو عرف معناه الشيعة سيصيبهم ارتجاج في المخ مباشرة .. scratch 

ترى أمزح معك اخي الهمداني ..  king 

اخي ولماذا تؤجل هات ماعندك واذهلنا .


وربما ما تعتقد انت انه يذهل عند غبرك يهمل !!!!!

 بانتظارك اخ جعبة....


فذكر ان الذكري تنفع المؤمنين

rafat1955
اللهم اني أعوذ بك من فتنة الدجال

عدد المساهمات : 54
تاريخ التسجيل : 05/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  جعبة الأسهم السبت يوليو 12, 2014 1:26 am

أخي/ rafat1955

أفضل وضعه في موضوع مستقل ووقت مناسب .. لأستطيع التثبت من هذا التفسير والالمام بكافة جوانبه .. والله الموفق

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الروح Empty رد: الروح

مُساهمة  عبدالله النوبي الأحد يوليو 13, 2014 2:45 pm

أخرجه الإمام أحمد في مسنده والطبراني في المعجم الكبير وابن حبان في صحيحه بإسناد جيد عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها وأولهن نقضاً: الحكم، وآخرهن الصلاة))

الهوى هل هو جزء مثل الروح والنفس أم هو أمر معنوي أم يصدر من العقل أو القلب أو النفس

وأين مستودع النفس ؟؟؟ وطبعاً الروح لا سبيل لمعرفة فيها فعلمها عند ربي عز وجل فلا يتكلمن أحدكم عن مكانها  pirat 

عبدالله النوبي
أعوذ بالله ... والله غالب

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 21/02/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى