داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
+11
الفارس الشجاع
قصة أبي الثعالب
كريم الجزائري
بنت الحرمين
sfr[gl
خيمة الأرقم
عاشقة السماء
طباخ الدولة
هابيل
ابو بكر العطار
GARABOX
15 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 3 من اصل 3
صفحة 3 من اصل 3 • 1, 2, 3
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
تحاججني بطرحك دائما
واعلم اني اقسى نوعا ما
لكن اعذر في بعض الامور
وفقك الله اخي لكل خير
وشهر فضيل
الله اغفر لنا وارحمنا
واعلم اني اقسى نوعا ما
لكن اعذر في بعض الامور
وفقك الله اخي لكل خير
وشهر فضيل
الله اغفر لنا وارحمنا
بنت الحرمين- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 343
تاريخ التسجيل : 11/02/2013
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
سبـعة أحاديث صحيحة ثابتة لا يُـؤمن بها
الخـوارج
والمعتـزلة
والشيعـة
والقاعـدة
والتكفير والهجرة
وداعـش
وجماعة إخوان المسلمين
والحزبيين
وكل من تشبّه بهم.
سبـعة أحاديث صحيحة صريحة
احفظها لتُلجم بها كل صاحب هوى يدّعي اتّباعه للدين ويفتي بجواز الخروج على الحاكم المسلم ولو كان ظالما .
الـحديث الأول:
عَنْ وائل بن حجر - رضي الله عنه - قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَ :
يَا نَبِيَّ الله، أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا،
فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟ ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟
ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الأشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ،
وَقَالَ: اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّـمَـا عَلَيْهِمْ مَـا حُــمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُـــمِّـــلْــتُمْ.
[مسلم1846]
الـحديث الثاني:
عن ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم:
إِنَّهَا سَتَكُونُ بَـعْدِي أَثَرَةٌ وَأُمُورٌ تُـنْــكِرُونَهَا،
قَالُوا : يَا رَسُولَ الله، كَيْفَ تَأْمُرُ مَنْ أَدْرَكَ مِنَّا ذَلِكَ؟
قَالَ: تُؤَدُّونَ الْـحَقَّ الَّذِي عَـلَيْـكُمْ وَتَسْأَلُونَ الله الَّذِي لَــــكُمْ.
(أثرة = استئثار بالأموال)
[البخاري3603 / مسلم1846]
الـحديث الثالث:
عن حذيفة -رضي الله عنه - قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم:
يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لا يَـهْتَدُونَ بِـهُدَايَ، وَلا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُـثْمَــانِ إِنْسٍ،
قَالَ: قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ الله إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ؟،
قَالَ: تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأمِيرِ، وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ؛ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ.
[مسلم1847]
الـحديث الرابع:
عَنْ عَدِيِّ بْنِ حَاتِمٍ قَالَ:
قُلْنَا: يَا رَسُولَ الله، لا نَسْأَلُكَ عَنْ طَاعَةِ مَنِ اتَّقَى،
وَلَكِنْ مَنْ فَعَلَ وَفَعَلَ، فَذَكَرَ الشَّرَّ،
فَقَالَ: اتَّقُوا الله، وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا.
[ابن أبي عاصم في السنة1069]
الـحديث الخامس:
عن عَوْف بْنَ مَالِكٍ الأشْجَعِيَّ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم، يَقُولُ:
خِيَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُـحِبُّونَهُمْ وَيُــحِبُّونَكُمْ، وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ ،
وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ، وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ،
قَالُوا: قُلْنَا يَا رَسُولَ الله، أَفَلا نُنَابِذُهُمْ عِنْدَ ذَلِكَ؟،
قَالَ: لا، مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ، لا مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ
أَلا مَنْ وَلِيَ عَلَيْهِ وَالٍ فَرَآهُ يَأْتِي شَيْئًا مِنْ مَعْصِيَةِ الله، فَلْيَكْرَهْ مَا يَأْتِي مِنْ مَعْصِيَةِ الله، وَلا يَنْزِعَنَّ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ.
[مسلم1856]
الـحديث السادس:
عن ابن عمر -رضي الله عنهما-، عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ:
عَلَى الْـمَرْءِ الْـمُسْلِمِ الـسَّمْعُ وَالطَّاعَةُ فِيمَـا أَحَبَّ وَكَرِهَ،
إِلاَّ أَنْ يُؤْمَرَ بِـمَعْصِيَةٍ،
فَإِنْ أُمِرَ بِمَعْصِيَةٍ فَلا سَمْعَ وَلا طَاعَةَ.
[البخاري2955 / مسلم1709]
الـحديث السابع:
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَــالَ:
مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِر،
فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنَ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَــــاهِلِيَّـــــةً.
[البخاري7053 / مسلم1851]
〰
وأخرج الخلّال في السنة (89) عن أبي الحارث:
سألت أبا عبد الله في أمر حدث في بغداد، وهمَّ قوم بالخروج –أي على الحاكم؟
فأنكر ذلك عليهم وجعل يقول: "سبحان الله الدماء الدماء، لا أرى ذلك ولا آمر به، الصبر على ما نحن فيه خير من الفتنة يُسفك فيها الدماء ويستباح فيها الأموال وينتهك فيها المحارم،
أما علمت ما كان الناس فيه - يعني أيام الفتنة -
قلت: والناس اليوم أليس هم في فتنة يا أبا عبد الله؟
قال: "وإن كان فإنما هي فتنة خاصة، فإذا وقع السيف عمَّت الفتنة وانقطعت السبل، الصبر على هذا ويسلم لك دينك خير لك،
ورأيته ينكر الخروج على الأئمة
وقال: الدماء لا أرى ذلك ولا آمر به
〰〰〰〰〰
السّنة للخلّال (صفحة89
الخـوارج
والمعتـزلة
والشيعـة
والقاعـدة
والتكفير والهجرة
وداعـش
وجماعة إخوان المسلمين
والحزبيين
وكل من تشبّه بهم.
سبـعة أحاديث صحيحة صريحة
احفظها لتُلجم بها كل صاحب هوى يدّعي اتّباعه للدين ويفتي بجواز الخروج على الحاكم المسلم ولو كان ظالما .
الـحديث الأول:
عَنْ وائل بن حجر - رضي الله عنه - قَالَ: سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم، فَقَالَ :
يَا نَبِيَّ الله، أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا،
فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟ ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ؟
ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الأشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ،
وَقَالَ: اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّـمَـا عَلَيْهِمْ مَـا حُــمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُـــمِّـــلْــتُمْ.
[مسلم1846]
الـحديث الثاني:
عن ابن مسعود -رضي الله عنه- قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم:
إِنَّهَا سَتَكُونُ بَـعْدِي أَثَرَةٌ وَأُمُورٌ تُـنْــكِرُونَهَا،
قَالُوا : يَا رَسُولَ الله، كَيْفَ تَأْمُرُ مَنْ أَدْرَكَ مِنَّا ذَلِكَ؟
قَالَ: تُؤَدُّونَ الْـحَقَّ الَّذِي عَـلَيْـكُمْ وَتَسْأَلُونَ الله الَّذِي لَــــكُمْ.
(أثرة = استئثار بالأموال)
[البخاري3603 / مسلم1846]
الـحديث الثالث:
عن حذيفة -رضي الله عنه - قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم:
يَكُونُ بَعْدِي أَئِمَّةٌ لا يَـهْتَدُونَ بِـهُدَايَ، وَلا يَسْتَنُّونَ بِسُنَّتِي، وَسَيَقُومُ فِيهِمْ رِجَالٌ قُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الشَّيَاطِينِ فِي جُـثْمَــانِ إِنْسٍ،
قَالَ: قُلْتُ: كَيْفَ أَصْنَعُ يَا رَسُولَ الله إِنْ أَدْرَكْتُ ذَلِكَ؟،
قَالَ: تَسْمَعُ وَتُطِيعُ لِلأمِيرِ، وَإِنْ ضُرِبَ ظَهْرُكَ، وَأُخِذَ مَالُكَ؛ فَاسْمَعْ وَأَطِعْ.
[مسلم1847]
الـحديث الرابع:
عَنْ عَدِيِّ بْنِ حَاتِمٍ قَالَ:
قُلْنَا: يَا رَسُولَ الله، لا نَسْأَلُكَ عَنْ طَاعَةِ مَنِ اتَّقَى،
وَلَكِنْ مَنْ فَعَلَ وَفَعَلَ، فَذَكَرَ الشَّرَّ،
فَقَالَ: اتَّقُوا الله، وَاسْمَعُوا وَأَطِيعُوا.
[ابن أبي عاصم في السنة1069]
الـحديث الخامس:
عن عَوْف بْنَ مَالِكٍ الأشْجَعِيَّ يَقُولُ: سَمِعْتُ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم، يَقُولُ:
خِيَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُـحِبُّونَهُمْ وَيُــحِبُّونَكُمْ، وَتُصَلُّونَ عَلَيْهِمْ وَيُصَلُّونَ عَلَيْكُمْ ،
وَشِرَارُ أَئِمَّتِكُمُ الَّذِينَ تُبْغِضُونَهُمْ وَيُبْغِضُونَكُمْ، وَتَلْعَنُونَهُمْ وَيَلْعَنُونَكُمْ،
قَالُوا: قُلْنَا يَا رَسُولَ الله، أَفَلا نُنَابِذُهُمْ عِنْدَ ذَلِكَ؟،
قَالَ: لا، مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ، لا مَا أَقَامُوا فِيكُمُ الصَّلاةَ
أَلا مَنْ وَلِيَ عَلَيْهِ وَالٍ فَرَآهُ يَأْتِي شَيْئًا مِنْ مَعْصِيَةِ الله، فَلْيَكْرَهْ مَا يَأْتِي مِنْ مَعْصِيَةِ الله، وَلا يَنْزِعَنَّ يَدًا مِنْ طَاعَةٍ.
[مسلم1856]
الـحديث السادس:
عن ابن عمر -رضي الله عنهما-، عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ:
عَلَى الْـمَرْءِ الْـمُسْلِمِ الـسَّمْعُ وَالطَّاعَةُ فِيمَـا أَحَبَّ وَكَرِهَ،
إِلاَّ أَنْ يُؤْمَرَ بِـمَعْصِيَةٍ،
فَإِنْ أُمِرَ بِمَعْصِيَةٍ فَلا سَمْعَ وَلا طَاعَةَ.
[البخاري2955 / مسلم1709]
الـحديث السابع:
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَــالَ:
مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِر،
فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنَ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَــــاهِلِيَّـــــةً.
[البخاري7053 / مسلم1851]
〰
وأخرج الخلّال في السنة (89) عن أبي الحارث:
سألت أبا عبد الله في أمر حدث في بغداد، وهمَّ قوم بالخروج –أي على الحاكم؟
فأنكر ذلك عليهم وجعل يقول: "سبحان الله الدماء الدماء، لا أرى ذلك ولا آمر به، الصبر على ما نحن فيه خير من الفتنة يُسفك فيها الدماء ويستباح فيها الأموال وينتهك فيها المحارم،
أما علمت ما كان الناس فيه - يعني أيام الفتنة -
قلت: والناس اليوم أليس هم في فتنة يا أبا عبد الله؟
قال: "وإن كان فإنما هي فتنة خاصة، فإذا وقع السيف عمَّت الفتنة وانقطعت السبل، الصبر على هذا ويسلم لك دينك خير لك،
ورأيته ينكر الخروج على الأئمة
وقال: الدماء لا أرى ذلك ولا آمر به
〰〰〰〰〰
السّنة للخلّال (صفحة89
كريم الجزائري- نعوذ بالله من النفاق
- عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 04/11/2013
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
في نقاش أدلة الإمامة الشرعية يجب أن ينظر لهذه الأحاديث المحكمة التي تفسر الأحاديث المطلقة التي لم تقيد صفة الحاكم:
"حجَجْتُ مع رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حجّةَ الوداعِ . فرأيتُه حين رمى جمرةَ العقبةِ وانصرف وهو على راحلتِه . ومعه بلالٌ وأسامةُ . أحدُهما يقودُ به راحلتَه . والآخرُ رافعٌ ثوبَه على رأسِ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ من الشمسِ . قالت : فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قولًا كثيرًا . ثم سمعتُه يقول " إن أُمِّر عليكم عبدٌ مُجدَّعٌ ( حسبتُها قالت ) أسودُ ، يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا".
الراوي: أم الحصين الأحمسية المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1838
خلاصة حكم المحدث: صحيح
(إنَّ هذا الأمرَ في قُرَيشٍ ، لا يُعاديهم أحدٌ إلا كَبَّه اللهُ في النارِ على وجهِه، ما أقاموا الدِّينَ ).
الراوي: عوف بن مالك الأشجعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم:
خلاصة حكم المحدث: صحيح 1855
"دعانا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فبايَعْناه . فكان فيما أَخذَ علينا ، أن بايعْنا على السمعِ والطاعةِ ، في منشطِنا ومكرهِنا ، وعُسرنا ويُسرِنا ، وأَثَرةٍ علينا . وأن لا ننازعَ الأمرَ أهلَه . قال ( إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ )."
الراوي: عبادة بن الصامت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 7055
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
"سيكونُ عليكم أمراءٌ يؤخِّرونَ الصلاةَ عَنْ مواقيتِها ، ويُحْدِثونَ البدعَ ، قال ابنُ مسعودٍ : فكيفَ أصنعُ ؟ قالَ : تسألُني يا ابنَ أمِّ عبدٍ كيفَ تَصْنَعُ ؟ لا طاعةَ لمنْ عَصَى اللهَ"
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 3664 | خلاصة حكم المحدث : صحيح
عاشقة السماء- إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ
- عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
السلام عليكم مع انني يا اختي الكريمة اتيتكي باحاديث تنكر بل تامر بعدم الخروج عن الحاكم و لوكان ظالما انا لا اعلم بلدكي ولكن لكي رئيس او لنقل كل رؤساء العرب منهم الظالمون والطغاة ولكن هل سبق و ان رؤيتي حاكما و رئيسا امر شعبه بالفسق و نها عن عبادة الله و نهى عن الصلاة و احل الزنا و اباح الخمر في كل البلدان اتني به ان وجد لاتقولي لي هنالك خمر ووو فحتى في زمان الرسول كان هنالك خمر والحلال بين و الحرام بين فقد جعل الله تبارك وتعالى للعبد اختيارا ومشيئة وإرادة بها يختار طريق الخير أو الشر، وبها يفعل ما يريد، وعلى أساسها يحاسب على أفعاله التي اختارها لنفسه لأنها أفعاله حقيقة، ولذلك فالاختيار مع وجود العقل وعدم الإكراه هو مناط التكليف إذا فُقِد ارتفع التكليف. ومن رحمة الله تعالى بعباده أنه إذا سلب ما وهب أسقط ما أوجب.+ و لكن هنالك فتنه و نحن في اخر الزمان اسمها داعش هي كعجل بني اسرائيل وفتنه السامرى
فاحدرى ولاتنجرى وراء الشعارات البراقة و الزمي بيتكي واعتزلى الفتن اما احاديثكي فساجيبك عليها
---الحديث الاول قال فيه الحبيب المصطفى يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا". قال اسمعو و اطيعو ولم يقل ارخرجو عن طاعته ان لم يقدكم بكتاب الله و هدا الحديث ليس مرجعا في الخروج على الحاكم وان كان ظالما.
---الحديث الثاني قلت فيه قوله : ما أقاموا الدين ) أي مدة إقامتهم أمور الدين ، قيل يحتمل أن يكون مفهومه فإذا لم يقيموه لا يسمع لهم ، وقيل يحتمل أن لا يقام عليهم وإن كان لا يجوز إبقاؤهم على ذلك ذكرهما ابن التين ، ثم قال : وقد أجمعوا أنه أي الخليفة إذا دعا إلى كفر أو بدعة أنه يقام عليه واختلفوا إذا غصب الأموال وسفك الدماء وانتهك هل يقام عليه أو لا ، انتهى . وما ادعاه من الإجماع على القيام فيما إذا دعا الخليفة إلى البدعة مردود ، إلا إن حمل على بدعة تؤدي إلى صريح الكفر ، وإلا فقد دعا المأمون والمعتصم والواثق إلى بدعة القول بخلق القرآن وعاقبوا العلماء من أجلها بالقتل والضرب والحبس وأنواع الإهانة ولم يقل أحد بوجوب الخروج عليهم بسبب ذلك ، ودام الأمر بضع عشرة سنة حتى ولي المتوكل الخلافة فأبطل المحنة وأمر بإظهار السنة ؟ وما نقله من الاحتمال في قوله : ما أقاموا الدين " خلاف ما تدل عليه الأخبار الواردة في ذلك الدالة على العمل بمفهومه أو أنهم إذا لم يقيموا الدين يخرج الأمر عنهم . وقد ورد في حديث أبي بكر الصديق نظير ما وقع في حديث معاوية ذكره محمد بن إسحاق في [ ص: 125 ] " الكتاب الكبير " فذكر قصة سقيفة بني ساعدة وبيعة أبي بكر وفيها : فقال أبو بكر : وإن هذا الأمر في قريش ما أطاعوا الله واستقاموا على أمره "
إذا غصب الأموال وسفك الدماء وانتهك +الخليفة إذا دعا إلى كفر أو بدعة فاين كل هدا في بلاد الاسلام اين و هنا سقط الحديث الثاني
---الحديث الثالث إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ ). فاين هو الكفر البواح لاتحكمي على ارادل الناس فالانسان مسير ومخير
وهنا سقط حديثكي
---الحديث الرابع فسارد عليكي
سألت أبا عبد الله في أمر حدث في بغداد، وهمَّ قوم بالخروج –أي على الحاكم؟
فأنكر ذلك عليهم وجعل يقول: "سبحان الله الدماء الدماء، لا أرى ذلك ولا آمر به، الصبر على ما نحن فيه خير من الفتنة يُسفك فيها الدماء ويستباح فيها الأموال وينتهك فيها المحارم،
أما علمت ما كان الناس فيه - يعني أيام الفتنة -
قلت: والناس اليوم أليس هم في فتنة يا أبا عبد الله؟
قال: "وإن كان فإنما هي فتنة خاصة، فإذا وقع السيف عمَّت الفتنة وانقطعت السبل، الصبر على هذا ويسلم لك دينك خير لك،
ورأيته ينكر الخروج على الأئمة
وقال: الدماء لا أرى ذلك ولا آمر به
فياختي لاتاخدي من الاحاديث من يخرج على هواكي فلكل حديث هدف ومغزى و وقت له
اخير سترين داعش في مصر وهنا ينتهي دورها فتامن اسرائيل من تركيا ومن جهة سوريا والعراق ومن جهة مصر وهنا اخر حجر لتاسيس اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات .
(هذا ما عندي فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان)
فاحدرى ولاتنجرى وراء الشعارات البراقة و الزمي بيتكي واعتزلى الفتن اما احاديثكي فساجيبك عليها
---الحديث الاول قال فيه الحبيب المصطفى يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا". قال اسمعو و اطيعو ولم يقل ارخرجو عن طاعته ان لم يقدكم بكتاب الله و هدا الحديث ليس مرجعا في الخروج على الحاكم وان كان ظالما.
---الحديث الثاني قلت فيه قوله : ما أقاموا الدين ) أي مدة إقامتهم أمور الدين ، قيل يحتمل أن يكون مفهومه فإذا لم يقيموه لا يسمع لهم ، وقيل يحتمل أن لا يقام عليهم وإن كان لا يجوز إبقاؤهم على ذلك ذكرهما ابن التين ، ثم قال : وقد أجمعوا أنه أي الخليفة إذا دعا إلى كفر أو بدعة أنه يقام عليه واختلفوا إذا غصب الأموال وسفك الدماء وانتهك هل يقام عليه أو لا ، انتهى . وما ادعاه من الإجماع على القيام فيما إذا دعا الخليفة إلى البدعة مردود ، إلا إن حمل على بدعة تؤدي إلى صريح الكفر ، وإلا فقد دعا المأمون والمعتصم والواثق إلى بدعة القول بخلق القرآن وعاقبوا العلماء من أجلها بالقتل والضرب والحبس وأنواع الإهانة ولم يقل أحد بوجوب الخروج عليهم بسبب ذلك ، ودام الأمر بضع عشرة سنة حتى ولي المتوكل الخلافة فأبطل المحنة وأمر بإظهار السنة ؟ وما نقله من الاحتمال في قوله : ما أقاموا الدين " خلاف ما تدل عليه الأخبار الواردة في ذلك الدالة على العمل بمفهومه أو أنهم إذا لم يقيموا الدين يخرج الأمر عنهم . وقد ورد في حديث أبي بكر الصديق نظير ما وقع في حديث معاوية ذكره محمد بن إسحاق في [ ص: 125 ] " الكتاب الكبير " فذكر قصة سقيفة بني ساعدة وبيعة أبي بكر وفيها : فقال أبو بكر : وإن هذا الأمر في قريش ما أطاعوا الله واستقاموا على أمره "
إذا غصب الأموال وسفك الدماء وانتهك +الخليفة إذا دعا إلى كفر أو بدعة فاين كل هدا في بلاد الاسلام اين و هنا سقط الحديث الثاني
---الحديث الثالث إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ ). فاين هو الكفر البواح لاتحكمي على ارادل الناس فالانسان مسير ومخير
وهنا سقط حديثكي
---الحديث الرابع فسارد عليكي
سألت أبا عبد الله في أمر حدث في بغداد، وهمَّ قوم بالخروج –أي على الحاكم؟
فأنكر ذلك عليهم وجعل يقول: "سبحان الله الدماء الدماء، لا أرى ذلك ولا آمر به، الصبر على ما نحن فيه خير من الفتنة يُسفك فيها الدماء ويستباح فيها الأموال وينتهك فيها المحارم،
أما علمت ما كان الناس فيه - يعني أيام الفتنة -
قلت: والناس اليوم أليس هم في فتنة يا أبا عبد الله؟
قال: "وإن كان فإنما هي فتنة خاصة، فإذا وقع السيف عمَّت الفتنة وانقطعت السبل، الصبر على هذا ويسلم لك دينك خير لك،
ورأيته ينكر الخروج على الأئمة
وقال: الدماء لا أرى ذلك ولا آمر به
فياختي لاتاخدي من الاحاديث من يخرج على هواكي فلكل حديث هدف ومغزى و وقت له
اخير سترين داعش في مصر وهنا ينتهي دورها فتامن اسرائيل من تركيا ومن جهة سوريا والعراق ومن جهة مصر وهنا اخر حجر لتاسيس اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات .
(هذا ما عندي فإن أحسنت فمن الله، وإن أسأت أو أخطأت فمن نفسي والشيطان)
كريم الجزائري- نعوذ بالله من النفاق
- عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 04/11/2013
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
[quote="كريم الجزائري"]السلام عليكم مع انني يا اختي الكريمة اتيتكي باحاديث تنكر بل تامر بعدم الخروج عن الحاكم و لوكان ظالما انا لا اعلم بلدكي ولكن لكي رئيس او لنقل كل رؤساء العرب منهم الظالمون والطغاة ولكن هل سبق و ان رؤيتي حاكما و رئيسا امر شعبه بالفسق و نها عن عبادة الله و نهى عن الصلاة و احل الزنا و اباح الخمر في كل البلدان اتني به ان وجد لاتقولي لي هنالك خمر ووو فحتى في زمان الرسول كان هنالك خمر والحلال بين و الحرام بين فقد جعل الله تبارك وتعالى للعبد اختيارا ومشيئة وإرادة بها يختار طريق الخير أو الشر، وبها يفعل ما يريد، وعلى أساسها يحاسب على أفعاله التي اختارها لنفسه لأنها أفعاله حقيقة، ولذلك فالاختيار مع وجود العقل وعدم الإكراه هو مناط التكليف إذا فُقِد ارتفع التكليف. ومن رحمة الله تعالى بعباده أنه إذا سلب ما وهب أسقط ما أوجب.+ و لكن هنالك فتنه و نحن في اخر الزمان اسمها داعش هي كعجل بني اسرائيل وفتنه السامرى
فاحدرى ولاتنجرى وراء الشعارات البراقة و الزمي بيتكي واعتزلى الفتن اما احاديثكي فساجيبك عليها
---الحديث الاول قال فيه الحبيب المصطفى يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا". قال اسمعو و اطيعو ولم يقل ارخرجو عن طاعته ان لم يقدكم بكتاب الله و هدا الحديث ليس مرجعا في الخروج على الحاكم وان كان ظالما.
---الحديث الثاني قلت فيه قوله : ما أقاموا الدين ) أي مدة إقامتهم أمور الدين ، قيل يحتمل أن يكون مفهومه فإذا لم يقيموه لا يسمع لهم ، وقيل يحتمل أن لا يقام عليهم وإن كان لا يجوز إبقاؤهم على ذلك ذكرهما ابن التين ، ثم قال : وقد أجمعوا أنه أي الخليفة إذا دعا إلى كفر أو بدعة أنه يقام عليه واختلفوا إذا غصب الأموال وسفك الدماء وانتهك هل يقام عليه أو لا ، انتهى . وما ادعاه من الإجماع على القيام فيما إذا دعا الخليفة إلى البدعة مردود ، إلا إن حمل على بدعة تؤدي إلى صريح الكفر ، وإلا فقد دعا المأمون والمعتصم والواثق إلى بدعة القول بخلق القرآن وعاقبوا العلماء من أجلها بالقتل والضرب والحبس وأنواع الإهانة ولم يقل أحد بوجوب الخروج عليهم بسبب ذلك ، ودام الأمر بضع عشرة سنة حتى ولي المتوكل الخلافة فأبطل المحنة وأمر بإظهار السنة ؟ وما نقله من الاحتمال في قوله : ما أقاموا الدين " خلاف ما تدل عليه الأخبار الواردة في ذلك الدالة على العمل بمفهومه أو أنهم إذا لم يقيموا الدين يخرج الأمر عنهم . وقد ورد في حديث أبي بكر الصديق نظير ما وقع في حديث معاوية ذكره محمد بن إسحاق في [ ص: 125 ] " الكتاب الكبير " فذكر قصة سقيفة بني ساعدة وبيعة أبي بكر وفيها : فقال أبو بكر : وإن هذا الأمر في قريش ما أطاعوا الله واستقاموا على أمره "
إذا غصب الأموال وسفك الدماء وانتهك +الخليفة إذا دعا إلى كفر أو بدعة فاين كل هدا في بلاد الاسلام اين و هنا سقط الحديث الثاني
---الحديث الثالث إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ ). فاين هو الكفر البواح لاتحكمي على ارادل الناس فالانسان مسير ومخير
وهنا سقط حديثكي
[[هكذا إذا سقط ؟؟؟؟ ههههههههههه
ما هو البرهان يا عبد الله؟؟؟
البرهان كتاب الله أليس كذلك؟
ألم يكفر الله في كتابة من والي اليهود والنصاري من دون المسلمين ؟؟؟؟؟
ثم كيف تنكر ( داعش ) الأحاديث التي تفضلت بها أنت ؟
وعل من خرجت (داعش ) علي المالكي الشيعي ؟؟؟
أم علي بشار النصيري؟؟؟
( داعش ) لا تنكر شئ من السنة يا هؤلاء ولهذا يقولون عنهم متشددين ، فهلا أتيت ووضعت يدك في يد الخليفة القرشي صاحب الحق ، وتركت هؤلاء الموالون للغرب الصليبي الكاااافر ، وعدت إلي صفوف المسلمين ؟؟؟
بالتأكيد ستقول لا ، فأنت قومجي أراك تدافع عن الجزائر أكثر من دفاعك عن دينك
وما الجزائر يا هذا؟؟ جمع جزيرة؟؟؟
ما هي ؟ من رسمها علي الخريطة وقال لكم هذه هي الجزائر فأحبوها وأبغضو ما هو دونها ؟
ولكن بالطبع النعرة القومية العالية هي في الحقيقة لا شئ ، مجرد برميل أجوف علموكم إياة في المدارس والبرامج الومسلسلات والافلام بلا معني .
تماما كما قالو وأرادو اليهود ، ان يتقاتل العالم ويموت ملايين البشر من أجل النعرة القومية ، فتبعهم من تبعهم كالقطيع .
لن تخفي رايتك الهزلية الشمس ، ولن يغير كلامك الغير مفهوم شئ من الحقيقة ، بل باقية وتتمدد رغم انف الجهلاء
فاحدرى ولاتنجرى وراء الشعارات البراقة و الزمي بيتكي واعتزلى الفتن اما احاديثكي فساجيبك عليها
---الحديث الاول قال فيه الحبيب المصطفى يقودُكم بكتاب اللهِ تعالى ، فاسمَعوا له وأَطيعوا". قال اسمعو و اطيعو ولم يقل ارخرجو عن طاعته ان لم يقدكم بكتاب الله و هدا الحديث ليس مرجعا في الخروج على الحاكم وان كان ظالما.
---الحديث الثاني قلت فيه قوله : ما أقاموا الدين ) أي مدة إقامتهم أمور الدين ، قيل يحتمل أن يكون مفهومه فإذا لم يقيموه لا يسمع لهم ، وقيل يحتمل أن لا يقام عليهم وإن كان لا يجوز إبقاؤهم على ذلك ذكرهما ابن التين ، ثم قال : وقد أجمعوا أنه أي الخليفة إذا دعا إلى كفر أو بدعة أنه يقام عليه واختلفوا إذا غصب الأموال وسفك الدماء وانتهك هل يقام عليه أو لا ، انتهى . وما ادعاه من الإجماع على القيام فيما إذا دعا الخليفة إلى البدعة مردود ، إلا إن حمل على بدعة تؤدي إلى صريح الكفر ، وإلا فقد دعا المأمون والمعتصم والواثق إلى بدعة القول بخلق القرآن وعاقبوا العلماء من أجلها بالقتل والضرب والحبس وأنواع الإهانة ولم يقل أحد بوجوب الخروج عليهم بسبب ذلك ، ودام الأمر بضع عشرة سنة حتى ولي المتوكل الخلافة فأبطل المحنة وأمر بإظهار السنة ؟ وما نقله من الاحتمال في قوله : ما أقاموا الدين " خلاف ما تدل عليه الأخبار الواردة في ذلك الدالة على العمل بمفهومه أو أنهم إذا لم يقيموا الدين يخرج الأمر عنهم . وقد ورد في حديث أبي بكر الصديق نظير ما وقع في حديث معاوية ذكره محمد بن إسحاق في [ ص: 125 ] " الكتاب الكبير " فذكر قصة سقيفة بني ساعدة وبيعة أبي بكر وفيها : فقال أبو بكر : وإن هذا الأمر في قريش ما أطاعوا الله واستقاموا على أمره "
إذا غصب الأموال وسفك الدماء وانتهك +الخليفة إذا دعا إلى كفر أو بدعة فاين كل هدا في بلاد الاسلام اين و هنا سقط الحديث الثاني
---الحديث الثالث إلا أن ترَوْا كفرًا بواحًا عندكم من اللهِ فيه برهانٌ ). فاين هو الكفر البواح لاتحكمي على ارادل الناس فالانسان مسير ومخير
وهنا سقط حديثكي
[[هكذا إذا سقط ؟؟؟؟ ههههههههههه
ما هو البرهان يا عبد الله؟؟؟
البرهان كتاب الله أليس كذلك؟
ألم يكفر الله في كتابة من والي اليهود والنصاري من دون المسلمين ؟؟؟؟؟
ثم كيف تنكر ( داعش ) الأحاديث التي تفضلت بها أنت ؟
وعل من خرجت (داعش ) علي المالكي الشيعي ؟؟؟
أم علي بشار النصيري؟؟؟
( داعش ) لا تنكر شئ من السنة يا هؤلاء ولهذا يقولون عنهم متشددين ، فهلا أتيت ووضعت يدك في يد الخليفة القرشي صاحب الحق ، وتركت هؤلاء الموالون للغرب الصليبي الكاااافر ، وعدت إلي صفوف المسلمين ؟؟؟
بالتأكيد ستقول لا ، فأنت قومجي أراك تدافع عن الجزائر أكثر من دفاعك عن دينك
وما الجزائر يا هذا؟؟ جمع جزيرة؟؟؟
ما هي ؟ من رسمها علي الخريطة وقال لكم هذه هي الجزائر فأحبوها وأبغضو ما هو دونها ؟
ولكن بالطبع النعرة القومية العالية هي في الحقيقة لا شئ ، مجرد برميل أجوف علموكم إياة في المدارس والبرامج الومسلسلات والافلام بلا معني .
تماما كما قالو وأرادو اليهود ، ان يتقاتل العالم ويموت ملايين البشر من أجل النعرة القومية ، فتبعهم من تبعهم كالقطيع .
لن تخفي رايتك الهزلية الشمس ، ولن يغير كلامك الغير مفهوم شئ من الحقيقة ، بل باقية وتتمدد رغم انف الجهلاء
إبراهيم محمد إبراهيم- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
إبراهيم محمد إبراهيم
حقا كما يقال الجهل لا دين له
فلن اجيبك
خد العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين
حقا كما يقال الجهل لا دين له
فلن اجيبك
خد العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين
كريم الجزائري- نعوذ بالله من النفاق
- عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 04/11/2013
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
لاترفعين ضغطك يابنت الحرمين
الملتقى والله اعلم تركه جعبه واستولوا عليه هولاء الجهله
من طريقة كلامهم ونباحهم تشعرين انهم من ربع السيسي فهو الذي قض مضجعه سلمان حفظه الله
ومعلومه يابنت الحرمين ترى الملتقى مليء بالفيروسات
يالله بس نهج بس رشحي لي منتدى كويس وانا وراك
الملتقى والله اعلم تركه جعبه واستولوا عليه هولاء الجهله
من طريقة كلامهم ونباحهم تشعرين انهم من ربع السيسي فهو الذي قض مضجعه سلمان حفظه الله
ومعلومه يابنت الحرمين ترى الملتقى مليء بالفيروسات
يالله بس نهج بس رشحي لي منتدى كويس وانا وراك
ملحمه- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 2384
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
كريم الجزائري كتب:إبراهيم محمد إبراهيم
حقا كما يقال الجهل لا دين له
فلن اجيبك
خد العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين
اي جهل يا رجل اكثر من ما تخرج به علينا من اسفاف
ولن ترد لانك لا تملك رداً فنزعتك القومية واضحة وضعف حجتك ظاهر
وقد وضعتك في وضع حرج فإما ان تدافع عن نزعتك القومية فيظهر للناس جاهليتك ، أو تنكر كفر حكام العرب بموالاتهم للغرب فيظهر للناس إنكارك للكتاب والسنة .
فما عليك إلا ان تتهرب من الرد ، حتي لا يري الناس إعوجاج مذهبك .
ثم ترميني بالجهل !!!
فهذا عند علماء النفس يسمي أسقاط وهو من ما ابتلي به الجهلاء
رمتني بدائها وانسلت
إبراهيم محمد إبراهيم- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
ترجمان الأساورتي : جيش علوش خيانة للدين وعمالة للصليبيين
علوش منافق معلوم النفاق ...
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
كريم الجزائري كتب:
حقا كما يقال الجهل لا دين له
فلن اجيبك
خد العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين
سبحان الله ... صدقت !!!
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
الحمد لله وصلت فكرتي ياهدا هنالك من ارد عليهم و هنالك من اعرض و لا يستحقو حتى ان اضيع وقتي معهم
ساعيدها لتفهمها خد العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين و لا تنسى ان الجهل لا دين له و السلام على من اتبع الهدى
اخي ابو العطار شكر على تاييدك لكلامي و ان شاء الله توبتك مقبولة
و اظن ان الله انار بصيرتك وانجاك من فتنة الخوارج فالحدر فهم كلاب اهل النار قتلو علي و عثمان و احفادهم الان يقتلون اهل الاسلام فاحدر النار التي وقودها النار و الحجارة
ساعيدها لتفهمها خد العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين و لا تنسى ان الجهل لا دين له و السلام على من اتبع الهدى
اخي ابو العطار شكر على تاييدك لكلامي و ان شاء الله توبتك مقبولة
و اظن ان الله انار بصيرتك وانجاك من فتنة الخوارج فالحدر فهم كلاب اهل النار قتلو علي و عثمان و احفادهم الان يقتلون اهل الاسلام فاحدر النار التي وقودها النار و الحجارة
كريم الجزائري- نعوذ بالله من النفاق
- عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 04/11/2013
رد: داعش يتم دعمها من قطر وهي امتداد لمذهب الاخوان المتآمرين
كريم الجزائري كتب:الحمد لله وصلت فكرتي ياهدا هنالك من ارد عليهم و هنالك من اعرض و لا يستحقو حتى ان اضيع وقتي معهم
ساعيدها لتفهمها خد العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين و لا تنسى ان الجهل لا دين له و السلام على من اتبع الهدى
اخي ابو العطار شكر على تاييدك لكلامي و ان شاء الله توبتك مقبولة
و اظن ان الله انار بصيرتك وانجاك من فتنة الخوارج فالحدر فهم كلاب اهل النار قتلو علي و عثمان و احفادهم الان يقتلون اهل الاسلام فاحدر النار التي وقودها النار و الحجارة
ههههههههههه الم اقل لك انك عديم الفهم
اخينا أبي بكر العطار يقصد انك وكأنك تتحدث عن نفسك ، لقد فهم اسقاطك لان المؤمن كيس فطن بعكس المنافق ، جهلة مركب
انه يسخر منك يا هذا لانك جاهل وتقول وأعرض عن الجاهلين .
من هنا يظهر ضعف عقلك وانطماث بصيرتك
وسوء فهمك .
أما عن إعراضك فهو خير لك ، فالكلام معي سيفضح جهلك أكثر ، خاصة عندما ينجرف بنا الحديث لحقائق تاريخية لا أري لديك قدرة علي استيعابها زهنياً
سلامي لأخي العطار
فالحقيقة لا انت ند لمناظرتي بفضل الله ولا 100 من اصحاب العقول المشوشة والمصنعة طبقا للأجندة الماسوية من أمثالك .
ولهذا فتهربك مفهوم ، ولكن الله شاء أن يفضحك علي الملء .
فجعلت تشكر الرجل علي سخريتة منك سبحان الله
فضح جهلك الله ولكنها لا تعمي الابصار ، وإنما تعمي القلوب التي في الصدور
سبحانك الله وبحمدك سبحانك اللهم العظيم استغفرك واتوب اليك
إبراهيم محمد إبراهيم- ضيف كريم
- عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 13/07/2014
صفحة 3 من اصل 3 • 1, 2, 3
مواضيع مماثلة
» القرضاوي يدعو السعودية لوقف دعمها للجيش المصري
» بدء امتداد كتائب "صحوات " لتفتيت صفوف الجهاد في سوريا
» موقف المملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية وقضايا العصر
» مفتي السعودية في بيان هام: القاعدة وداعش امتداد للخوارج والمسلمون أول ضحاياها
» حقيقة الاخوان
» بدء امتداد كتائب "صحوات " لتفتيت صفوف الجهاد في سوريا
» موقف المملكة العربية السعودية من القضية الفلسطينية وقضايا العصر
» مفتي السعودية في بيان هام: القاعدة وداعش امتداد للخوارج والمسلمون أول ضحاياها
» حقيقة الاخوان
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 3 من اصل 3
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى