طس في القرآن والمهدي
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
طس في القرآن والمهدي
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتيت لكم اليوم بمعلومة مهمة
موجودة فقط في مخطوطات لدي اليهود وفي تركيا
من منكم لا يعرف :
طس في القرآن
هي ترمز لإسم المهدي
أتيت لكم اليوم بمعلومة مهمة
موجودة فقط في مخطوطات لدي اليهود وفي تركيا
من منكم لا يعرف :
طس في القرآن
هي ترمز لإسم المهدي
??????- زائر
رد: طس في القرآن والمهدي
تلك المخطوطات مشكوك في أمرها .. لكن وضح ما لديك للناقشه سوياً ..
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: طس في القرآن والمهدي
طس وطه وطسم ويس وغيرها كلها في المهدي .. وهي تعني ايات القران والكتاب المبين .. خلقت قبل خلق الانسان بالفي سنة
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
ياليتك تارك كتاب الله بعيد عن خرابيطك
لاشك ان من اعظم الغباء ان يكون المتعلم قبل ان يكون معلم بان يتجه بهذا النحو في البحث او التوجه بالاتجاه الفكري السليم.
اذا هناك علم في الاسماء وله قيمة فهل تعطينا فكرة توجهية نتبين من خلالها انك تتجه بفكر سليم وقياسا على مورد قولك وبحثك ,
وان لم تستطع فاحترم كتاب الله عن علم ليس له لا راس ولا ساس انما هو الغباء بعينه !!!!!!!!!!!!!.
فالرجال لهم اسماء ولكن ماكانت قيمة الرجل وتقديره على ميزان اسمه انما هذا الموضوع لايتداخل في بحثه الا المتهونون او اللذين فكرهم بعيدا عن النهج السليم ...
اذا هناك علم في الاسماء وله قيمة فهل تعطينا فكرة توجهية نتبين من خلالها انك تتجه بفكر سليم وقياسا على مورد قولك وبحثك ,
وان لم تستطع فاحترم كتاب الله عن علم ليس له لا راس ولا ساس انما هو الغباء بعينه !!!!!!!!!!!!!.
فالرجال لهم اسماء ولكن ماكانت قيمة الرجل وتقديره على ميزان اسمه انما هذا الموضوع لايتداخل في بحثه الا المتهونون او اللذين فكرهم بعيدا عن النهج السليم ...
?????- زائر
رد: طس في القرآن والمهدي
أخي/ تذكير
جزاك الله خيرا .. وبارك الله فيك
يغلق الموضوع .. وقد حذرنا من الغلو في المهدي ولكن لا حياة لمن تنادي ..
جزاك الله خيرا .. وبارك الله فيك
يغلق الموضوع .. وقد حذرنا من الغلو في المهدي ولكن لا حياة لمن تنادي ..
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: طس في القرآن والمهدي
تذكير كتب:لاشك ان من اعظم الغباء ان يكون المتعلم قبل ان يكون معلم بان يتجه بهذا النحو في البحث او التوجه بالاتجاه الفكري السليم.
اذا هناك علم في الاسماء وله قيمة فهل تعطينا فكرة توجهية نتبين من خلالها انك تتجه بفكر سليم وقياسا على مورد قولك وبحثك ,
وان لم تستطع فاحترم كتاب الله عن علم ليس له لا راس ولا ساس انما هو الغباء بعينه !!!!!!!!!!!!!.
فالرجال لهم اسماء ولكن ماكانت قيمة الرجل وتقديره على ميزان اسمه انما هذا الموضوع لايتداخل في بحثه الا المتهونون او اللذين فكرهم بعيدا عن النهج السليم ...
حَدَّثَنَا هَارُونُ الْحَمَّالُ، ثنا مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، ثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي حُمَيْدٍ، عَنْ أَبِي الْمَلِيحِ، عَنْ مَعْقِلِ بْنِ يَسَارٍ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «اعْمَلُوا بِالْقُرْآنِ، أَحِلُّوا حَلَالَهُ وَحَرِّمُوا حَرَامَهُ، وَاقْتَدُوا بِهِ وَلَا تَكْفُرُوا بِشَيْءٍ مِنْهُ، وَمَا تَشَابَهَ عَلَيْكُمْ مِنْهُ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَإِلَى أُولِي الْعِلْمِ مِنْ بَعْدِي، كَمَا يُخْبِرُونَكُمْ بِهِ، وَآمِنُوا بِالتَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالزَّبُورِ، وَمَا أُوتِي النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّكُمْ، وَلْيَسَعْكُمُ الْقُرْآنُ وَمَا فِيهِ مِنَ الْبَيَانِ، فَإِنَّهُ شَافِعٌ مُشَفَّعٌ، وَمَا حِلٌ مُصَدَّقٌ أَلَا وَإِنَّ لِكُلِّ آيَةٍ مِنْهُ نُورًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ، أَلَا وَإِنِّي أُعْطِيتُ سُورَةَ الْبَقَرَةِ مِنَ الذِّكْرِ الْأَوَّلِ، وَأُعْطِيتُ طَهْ وَالطَّوَاسِينَ مِنْ أَلْوَاحِ مُوسَى، وَأُعْطِيتُ فَاتِحَةَ الْكِتَابِ وَخَوَاتِيمَ الْبَقَرَةِ مِنْ تَحْتِ الْعَرْشِ، وَالْمُفَصَّلَ نَافِلَةً»
وَعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنهما - قَالَ:
" بَيْنَمَا جِبْرِيلُ قَاعِدٌ عِنْدَ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - سَمِعَ نَقِيضًا (1) مِنْ فَوْقِهِ , فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَقَالَ: هَذَا بَابٌ مِنْ السَّمَاءِ فُتِحَ الْيَوْمَ , لَمْ يُفْتَحْ قَطُّ إِلَّا الْيَوْمَ , فَنَزَلَ مِنْهُ مَلَكٌ , فَقَالَ: هَذَا مَلَكٌ نَزَلَ إِلَى الْأَرْضِ لَمْ يَنْزِلْ قَطُّ إِلَّا الْيَوْمَ , فَسَلَّمَ وَقَالَ: أَبْشِرْ بِنُورَيْنِ أُوتِيتَهُمَا لَمْ يُؤْتَهُمَا نَبِيٌّ قَبْلَكَ , فَاتِحَةُ الْكِتَابِ , وَخَوَاتِيمُ سُورَةِ الْبَقَرَةِ , لَنْ تَقْرَأَ بِحَرْفٍ مِنْهُمَا (2) إِلَّا أُعْطِيتَهُ
فاتحة الكتاب اول ايه فيها (( بسم الله الرحمن الرحيم )) وهذه الاية كانت مع سيدنا سليمان عليه السلام قال تعالى (إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ)
هذه الاحاديث لها .. معنى باطن ولها معنى ظاهر .. المعنى الباطن هو الحروف المقطعة .. والمعنى الظاهر .. هو القران الكريم الذي نقرائه كل يوم ..
وَعَنْ عَائِشَةَ - رضي الله عنها - قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" مَنْ أَخَذَ السَّبْعَ الْأُوَلَ مِنْ الْقُرْآنِ فَهُوَ حَبْرٌ
الحبر تعني العالم .. فهل كلنا علماء
حر بلا قيود- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 1130
تاريخ التسجيل : 10/08/2013
لاتستعجل لاتستعجل
من طرف حر بلا قيود في الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 9:10 pm
حَدَّثَنَا هَارُونُ الْحَمَّالُ، ثنا مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، ثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي حُمَيْدٍ، عَنْ أَبِي الْمَلِيحِ، عَنْ مَعْقِلِ بْنِ يَسَارٍ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «اعْمَلُوا بِالْقُرْآنِ، أَحِلُّوا حَلَالَهُ وَحَرِّمُوا حَرَامَهُ، وَاقْتَدُوا بِهِ وَلَا تَكْفُرُوا بِشَيْءٍ مِنْهُ، وَمَا تَشَابَهَ عَلَيْكُمْ مِنْهُ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَإِلَى أُولِي الْعِلْمِ مِنْ بَعْدِي، كَمَا يُخْبِرُونَكُمْ بِهِ، وَآمِنُوا بِالتَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالزَّبُورِ، وَمَا أُوتِي النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّكُمْ، وَلْيَسَعْكُمُ الْقُرْآنُ وَمَا فِيهِ مِنَ الْبَيَانِ، فَإِنَّهُ شَافِعٌ مُشَفَّعٌ، وَمَا حِلٌ مُصَدَّقٌ أَلَا وَإِنَّ لِكُلِّ آيَةٍ مِنْهُ نُورًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ، أَلَا وَإِنِّي أُعْطِيتُ سُورَةَ الْبَقَرَةِ مِنَ الذِّكْرِ الْأَوَّلِ، وَأُعْطِيتُ طَهْ وَالطَّوَاسِينَ مِنْ أَلْوَاحِ مُوسَى، وَأُعْطِيتُ فَاتِحَةَ الْكِتَابِ وَخَوَاتِيمَ الْبَقَرَةِ مِنْ تَحْتِ الْعَرْشِ، وَالْمُفَصَّلَ نَافِلَةً»
وَعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنهما - قَالَ:
" بَيْنَمَا جِبْرِيلُ قَاعِدٌ عِنْدَ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - سَمِعَ نَقِيضًا (1) مِنْ فَوْقِهِ , فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَقَالَ: هَذَا بَابٌ مِنْ السَّمَاءِ فُتِحَ الْيَوْمَ , لَمْ يُفْتَحْ قَطُّ إِلَّا الْيَوْمَ , فَنَزَلَ مِنْهُ مَلَكٌ , فَقَالَ: هَذَا مَلَكٌ نَزَلَ إِلَى الْأَرْضِ لَمْ يَنْزِلْ قَطُّ إِلَّا الْيَوْمَ , فَسَلَّمَ وَقَالَ: أَبْشِرْ بِنُورَيْنِ أُوتِيتَهُمَا لَمْ يُؤْتَهُمَا نَبِيٌّ قَبْلَكَ , فَاتِحَةُ الْكِتَابِ , وَخَوَاتِيمُ سُورَةِ الْبَقَرَةِ , لَنْ تَقْرَأَ بِحَرْفٍ مِنْهُمَا (2) إِلَّا أُعْطِيتَهُ
فاتحة الكتاب اول ايه فيها (( بسم الله الرحمن الرحيم )) وهذه الاية كانت مع سيدنا سليمان عليه السلام قال تعالى (إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ)
هذه الاحاديث لها .. معنى باطن ولها معنى ظاهر .. المعنى الباطن هو الحروف المقطعة .. والمعنى الظاهر .. هو القران الكريم الذي نقرائه كل يوم ..
وَعَنْ عَائِشَةَ - رضي الله عنها - قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" مَنْ أَخَذَ السَّبْعَ الْأُوَلَ مِنْ الْقُرْآنِ فَهُوَ حَبْرٌ
الحبر تعني العالم .. فهل كلنا علماء
:::::::::::::::::::::::::::::::
العجيب في الموضوع تشتت الاجابة
هناك فرق بين ربط الدليل وتبيانه وبين الترميز في اشارات القول
كقول طس تعني المهدي فهل هذا علم ام مجرد توهيم ؟؟؟
يالطيب عيب تفتن نفسك والناس بدون توضيح دليل وبينة انما انت موهوم في الاشارات وهذه ليست من العلم في شي فنحن بشر والبشر فهمهم فقه في الدين وليس لعب اشارات ليس لهم فيها باب او نص يتوجهون به
فاذا كنت لاتفهم ان الاشارات او مفهوم التوهيم تعد ركيزة من ركايز الخروج عن النص وموضع للفتنة
حَدَّثَنَا هَارُونُ الْحَمَّالُ، ثنا مَكِّيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ، ثنا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي حُمَيْدٍ، عَنْ أَبِي الْمَلِيحِ، عَنْ مَعْقِلِ بْنِ يَسَارٍ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «اعْمَلُوا بِالْقُرْآنِ، أَحِلُّوا حَلَالَهُ وَحَرِّمُوا حَرَامَهُ، وَاقْتَدُوا بِهِ وَلَا تَكْفُرُوا بِشَيْءٍ مِنْهُ، وَمَا تَشَابَهَ عَلَيْكُمْ مِنْهُ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَإِلَى أُولِي الْعِلْمِ مِنْ بَعْدِي، كَمَا يُخْبِرُونَكُمْ بِهِ، وَآمِنُوا بِالتَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالزَّبُورِ، وَمَا أُوتِي النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّكُمْ، وَلْيَسَعْكُمُ الْقُرْآنُ وَمَا فِيهِ مِنَ الْبَيَانِ، فَإِنَّهُ شَافِعٌ مُشَفَّعٌ، وَمَا حِلٌ مُصَدَّقٌ أَلَا وَإِنَّ لِكُلِّ آيَةٍ مِنْهُ نُورًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ، أَلَا وَإِنِّي أُعْطِيتُ سُورَةَ الْبَقَرَةِ مِنَ الذِّكْرِ الْأَوَّلِ، وَأُعْطِيتُ طَهْ وَالطَّوَاسِينَ مِنْ أَلْوَاحِ مُوسَى، وَأُعْطِيتُ فَاتِحَةَ الْكِتَابِ وَخَوَاتِيمَ الْبَقَرَةِ مِنْ تَحْتِ الْعَرْشِ، وَالْمُفَصَّلَ نَافِلَةً»
وَعَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ - رضي الله عنهما - قَالَ:
" بَيْنَمَا جِبْرِيلُ قَاعِدٌ عِنْدَ النَّبِيِّ - صلى الله عليه وسلم - سَمِعَ نَقِيضًا (1) مِنْ فَوْقِهِ , فَرَفَعَ رَأْسَهُ فَقَالَ: هَذَا بَابٌ مِنْ السَّمَاءِ فُتِحَ الْيَوْمَ , لَمْ يُفْتَحْ قَطُّ إِلَّا الْيَوْمَ , فَنَزَلَ مِنْهُ مَلَكٌ , فَقَالَ: هَذَا مَلَكٌ نَزَلَ إِلَى الْأَرْضِ لَمْ يَنْزِلْ قَطُّ إِلَّا الْيَوْمَ , فَسَلَّمَ وَقَالَ: أَبْشِرْ بِنُورَيْنِ أُوتِيتَهُمَا لَمْ يُؤْتَهُمَا نَبِيٌّ قَبْلَكَ , فَاتِحَةُ الْكِتَابِ , وَخَوَاتِيمُ سُورَةِ الْبَقَرَةِ , لَنْ تَقْرَأَ بِحَرْفٍ مِنْهُمَا (2) إِلَّا أُعْطِيتَهُ
فاتحة الكتاب اول ايه فيها (( بسم الله الرحمن الرحيم )) وهذه الاية كانت مع سيدنا سليمان عليه السلام قال تعالى (إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ)
هذه الاحاديث لها .. معنى باطن ولها معنى ظاهر .. المعنى الباطن هو الحروف المقطعة .. والمعنى الظاهر .. هو القران الكريم الذي نقرائه كل يوم ..
وَعَنْ عَائِشَةَ - رضي الله عنها - قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم -:
" مَنْ أَخَذَ السَّبْعَ الْأُوَلَ مِنْ الْقُرْآنِ فَهُوَ حَبْرٌ
الحبر تعني العالم .. فهل كلنا علماء
:::::::::::::::::::::::::::::::
العجيب في الموضوع تشتت الاجابة
هناك فرق بين ربط الدليل وتبيانه وبين الترميز في اشارات القول
كقول طس تعني المهدي فهل هذا علم ام مجرد توهيم ؟؟؟
يالطيب عيب تفتن نفسك والناس بدون توضيح دليل وبينة انما انت موهوم في الاشارات وهذه ليست من العلم في شي فنحن بشر والبشر فهمهم فقه في الدين وليس لعب اشارات ليس لهم فيها باب او نص يتوجهون به
فاذا كنت لاتفهم ان الاشارات او مفهوم التوهيم تعد ركيزة من ركايز الخروج عن النص وموضع للفتنة
?????- زائر
مواضيع مماثلة
» طس والمهدي هل هناك علاقة
» المهدي المنتظر\ اثبات وجود المهدي من القرآن الكريم اثباتاً قطعياً ولإول مرة يتم اثباته من القرآن
» سليمان والمهدي
» انا والحوثي والمهدي
» اليماني خرج والمهدي ظهر
» المهدي المنتظر\ اثبات وجود المهدي من القرآن الكريم اثباتاً قطعياً ولإول مرة يتم اثباته من القرآن
» سليمان والمهدي
» انا والحوثي والمهدي
» اليماني خرج والمهدي ظهر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى