ملتقى صائد الرؤى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

5 مشترك

اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين ديسمبر 16, 2013 11:44 am

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

بقلم: يوسف أحمد

الأحد 15 ديسمبر 2013

وجه حاييم وايزمان، الذي سيصبح لاحقاً أحد رؤساء اسرائيل، رسالة في العام ١٩١٩ إلى رئيس الوزراء البريطاني في ذلك الوقت قال فيها: “ان مستقبل فلسطين الاقتصادي يعتمد بشكل كامل على مصادر المياه للري وتوليد الكهرباء. ومصادر المياه هذه يجب أن تشمل جبل الشيخ ومنابع نهر الأردن ونهر الليطاني…”.

وكان من أوائل أولويات الحركة الصهيونية فيما تلا من عقود الاستيلاء على مصادر المياه في فلسطين وانشاء الشركات والمشاريع لادارتها. وقدمت سلطات الانتداب البريطاني كل ما تملك من تسهيلات، ومنحتها الأراضي والتراخيص اللازمة. وحرمت الكثير من القرى الفلسطينية من المياه اللازمة للزراعة مما أدى الى تراجعها وكان لذلك الأكثر الكبير في بوار مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية. واضطر الكثير من الفلاحين الفلسطينيين للعمل بالأجرة في المزارع التي استولت عليها الحركة الصهيونية.

وايزمان في رسالته كان يرسم حدود اسرائيل بناء على السيطرة على الموارد المائية في المنطقة. وقامت اسرائيل بعد انشائها بعدة حروب بناءً على هذه الخارطة المائية، فاحتلت ما تبقي من فلسطين وهضبة الجولان في ١٩٦٧واحتلت جنوب لبنان في عام ١٩٨٢.

الا أن القوة العسكرية وحدها واحتلال الأراضي لم يعد يصلح بعد عدة عقود من تأسيس اسرائيل. فاضطرت إسرائيل للبدء في ترتيبات سلام تضمن بقائها ويتيح لها في نفس الوقت تحقيق طموحاتها في السيطرة على أكبر قدر ممكن من مقدرات العرب من خلال اتفاقيات سلام منفردة مع كل من الدول المجاورة وكذلك الحلقة الأضعف في علاقات القوة “الفلسطينيين”. واضطرت للانسحاب من جنوب لبنان تحت ضربات المقاومة.

ومن أهم عوامل السيطرة على المنطقة والتي تدركه إسرائيل جيداً بينما وللأسف الشديد، يعجز عن فهمه العرب، هو الاستحواذ على، وادارة المصادر المائية العابرة للحدود. وقد بدا هذا واضحاً في اتفاقيات أوسلو ومن ثم اتفاقية وادي عربا مع الأردن وما تتضمنه هذه الاتفاقيات من فقرات حول الموارد المائية، والتي قدمت في معظمها على أنها مشاريع مشتركة أو “تعاون”. ولنا أن نتأمل طويلاً في معنى كلمة تعاون في ظل الهيمنة الاسرائيلية العسكرية والدعم اللامحدود من قبل الأطراف الفاعلة دولياً.



المصادر المائية في اتفاقيات أوسلو

نصت اتفاقية أوسلو الثانية على تشكيل “اللجنة المشتركة للمياه”. لتدير شؤون المياه في الضفة الغربية. من الملاحظ أن هذه اللجنة ليست من صلاحياتها إدارة مصادر المياه المشتركة واقتصرت على مصادرها داخل أراضي الضفة الغربية. كذلك من الملفت للنظر أن قطاع غزة لم يكن ايضاً في الحسبان. وأصبح حفر أي بئر حتى داخل المناطق “أ” يتطلب موافقة إسرائيلية مسبقة. كذلك حددت هذه الاتفاقيات الحاجة الفلسطينية المستقبلية للمياه من ٧٠ الى ٨٠ مليون متر مكعب سنوياً. وبالتالي أصبح بإمكان إسرائيل أن تتحكم بالنمو الاقتصادي في الضفة بشكل كبير. كذلك استخدام كلمة الحاجات، كان التفافاً على كلمة الحقوق المائية التي استطاع السيد نبيل الشريف (أول رئيس لسلطة المياه الفلسطينية) فرضها أثناء مفاوضات أوسلو الثانية. بالإضافة الى ما سبق فلا تزال الاوامر العسكرية نافذة على كامل أراضي الضفة الغربية وكثير منها يتعلق بالمياه واستغلالها.

السيد نبيل الشريف كان طوال فترة توليه رئاسة سلطة المياه يصر على تناول موضوع المياه من منطلق الحقوق لا الحاجات ورفض أية مشاريع قد تساهم في الانتقاص من المبدأ. وكان قد رفض في أواخر التسعينات مشروعاً دولياً يقدر بعشرات ملايين الدولارات لاستيراد المياه من مشروع منفجات التركي لهذا السبب بالذات. وكان يقول دوماً لنحصل على حقوقنا أولاً ثم ندرس ما عدا ذلك. ويبدو ان عقيدة سلطة المياه الفلسطينية قد تغيرت ورضخت تماماً لشروط إسرائيل والمانحين.


الأردن

كثير من النصوص ذات العلاقة بمصادر المياه شبيهة بتلك في أوسلو رغم أن الأردن استطاع الحصول على نسبة أكبر من الحقوق المائية. الا أنها ربطت الأمن المائي الأردني بإرادة إسرائيل وكذلك أي توتر مستقبلي للعلاقات بينه وبينها. ومن منا لايزال يذكر حادثة ضخ مياه عادمة الى الأردن اواخر التسعينات، بدل مياه طبريا المنصوص عليها في الاتفاقات؟ وكذلك رفضها ضخ الكمية المتفق عليها (٥٠ مليون متر مكعب) بحجة انخفاض مستوى بحيرة طبريا نتيجة شح الأمطار في ذلك العام؟

ويأتي مشروع محطة التحلية وهي الصيغة الرسمية لمشروع قناة البحرين امعاناً في سيطرة اسرائيل على المقدرات المائية والموارد الطبيعية الأخرى (خاصة في البحر الميت) ولينهي مشكلة انخفاض مستوى المياه في البحر الميت التي باتت تعاني منه مشاريع إسرائيل الاقتصادية المعتمدة عليه -ومعظمها ممول من البنك الدولي- وكذلك لتوفير استغلالها للموارد المائية الطبيعية وبمشاركة عربية. من اللافت أيضاً أن المشروع يتحدث عن تقاسم للمياه بينما نصوص القانون الدولي ذات العلاقة تنص على تشارك وهذه سابقة خطيرة وتتلاءم مع أجندة البنك الدولي حول مصادر المياه. النقطة الأخرى المتعلقة بأجندة البنك الدولي هي كلمة تسعير المياه. فبينما ترفض الكثير من الدول مبدأ التسعير، حاول البنك الدولي على مدار سنوات طويلة فرض هذا المبدأ واعتبار المياه كأي سلعة أخرى يمكن أن يرتفع سعرها أو ينخفض حسب قوانين السوق. واستطاع البنك الدولي خلق سابقة من خلال الحلقات الأضعف مائياً وسياسياً وبعيداً عن أي منتديات دولية.

لماذا الآن؟

لا شك أن كلاً من الأردن والسلطة الفلسطينية قد واجهتا ضغوطاً شديدة للموافقة على هذا المشروع. ولو قبلنا جدلاً بمقولة رئيس سلطة المياه الفلسطينية، بأن الاردن طلب من السلطة المشاركة فيه، فالاعتقاد أن الأردن كان يأمل بأن يرفض الفلسطينيون المشروع مما يؤدي لتعطيله أو في أحسن الأحوال تأجيله. وكان بالإمكان ان يرفض الفلسطينيون على الأقل لاستفادتهم المحدودة من المشروع ولتعثر المفاوضات الحالية ورفض إسرائيل لمطلب فلسطيني بإنشاء منطقة سكنية قريبة من البحر الميت، ولكن الفلسطينيون وافقوا مما جعل المشروع ممكناً.

لا نعرف تفاصيل المشروع بشكل كامل، فكل ما صدر عن المسؤولين في كلا الحكومتين لا يعدو كونه تكرارً للبيان الصحفي المنشور على موقع البنك الدولي باللغتين الانجليزية والعبرية فقط. والرئيس الفلسطيني نفسه لا يعرف التفاصيل كما صرح لإحدى القنوات التلفزيونية الأسبوع الماضي. ولكن في ظل الهيمنة الجغرافية لإسرائيل والاتفاقات المقيدة للطرفين الآخرين والدعم الدولي لها وكذلك التفوق التقني الذي تتمتع به، يجعلنا نميل وبكل تأكيد لفرضية أن إسرائيل ستحكم سيطرتها على المشروع ومخرجاته.

يأتي هذا المشروع أيضاً في خضم مفاوضات إسرائيلية - فلسطينية، يشكل مصير غور الأردن فيها أحد أهم نقاط الخلاف بين الطرفين. اذ تريد إسرائيل الحفاظ على تواجد عسكري طويل الأجل فيه أو حتى ضمه بموافقة فلسطينية، بينما تصر السلطة الفلسطينية على رفض أي تواجد عسكري إسرائيلي. وقد يكون هذا المشروع هو الحل الفعلي لقبول تواجد إسرائيلي (ربما غير عسكري بالصيغة المطلقة) على طول الحدود مع الأردن، مما سيحقق رغبة إسرائيل ويحفظ ماء الوجه للسلطة الفلسطينية.

المصدر اونلاين


عدل سابقا من قبل جعبة الأسهم في الثلاثاء مايو 05, 2015 11:02 am عدل 1 مرات

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين ديسمبر 16, 2013 11:47 am

صورة توضيحية للقناة :

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  شاعر طيبة الإثنين ديسمبر 16, 2013 12:47 pm





السلام عليكم أخي جعبة

شوف يا سيدي القناة دي لها أهداف كثيرة منها الجيوجغرافي والقانوني والعسكري والاستراتيجي والسياسي والأقتصادي والدعائي والعقائدي

فاالشق للقانوني يثمثل في خلق حدود سياسية جديدة مائية مع الأردن ومياة اقليمية اكثر اتساعا يكون ليهود الحرية في الملاحة ( الوطنية) فيها وليس الملاحة الدولية وحسب  affraid  affraid  وبناء عليه تتحقق أيضا أهداف عسكرية ومنها حرية حركة البوارج الحربية والغواصات اليهودية والحليفة في مجراهم المائي الجديد بعيدا عن عيون المخابرات المصرية وبالتالي ادخال واخراج بوارجهم للبحر الأحمر كيفما شاءوا !!! وعمل وصلة بحرية مباشرة بين مينائي اسدود وحيفا على المتوسط وميناء ايلات على البحر الأحمر ’ كما تتيح لهم اقامة أرصفة عسكرية وأحواض جافة لصيانة وستقبال البوارج اليهودية والحليفة سرا .
كما تتيح لليهود فرصة اقامة مدن على ساحل القناة مما يوسع انتشارهم الجيوجغرافي في جنوب صحراء النقب وزيادة الرقة البشرية لهم , كما تمثل ورقة ضغط سياسي على مصر والسعودية لأنها تضر اقتصاديات قناة السويس المصرية وكذلك تضر بحرمة المياة الأقليمية المشتركة بين مصر والسعودية ويهود والاردن في ( خليج العقبة ) لأن القناة الجديدة ستجعل منها مياة دولية , كما تعطي الفرصة ليهود لمنع اقامة مشروع الربط البري بينمصر والسعودية والتي يزمع اقامتها عن طريق كوبري يمر عبر خليج العقبة تزرعا بمتطلبات حرية الملاحة الدولية الجديدة الناشئة في هذه المنطقة !!! ,كما تؤدي لضرب المناطق السياحية المائية في سواحل سيناء وخاصة المرجانية منها وهو ما يضر بمصر لعشرات السنين اقتصاديا بسبب تلوث السفن وعددها الكبير الذي يمر بهذه المنطقة الشديدة الضيق في خليج العقبة !!!
كما تمكنهم القناة من أقامة مانع مائي طبيعي على طول حدودهم مع الأردن وجنوب لبنان !!!
كذلك فهذه القناة تشكل عمل دعائيا كبيرا لقدرات يهود ويجعلهم محط أنظارا العالم كله بمشروعهم الضخم الجديد , كما يؤدي حفر القناة في هذه المنطقة لحزمة من الزلازل والتي يتوقعون منها الاطاحة بالمسجد الأقصى طبقا لحساباتهم بالتوازي مع الحفر تحته فيسقط خلال ايام من انتهاء القناة واندفاع المياة داخل القناة كما يحققون بهذه القناة مشروعهم العقائدي الثاني وهو البدء في تكوين اسرائيل صغرى بين بحرين ( قناة السويس وقناتهم الجديدة ) لا بين نهرين !! ويتحقق مشروعهم العقائدي ذلك بإعادة احتلال سيناء لتكون اسرائيل ( جزيرة دجالية يحيطها الماء من جهاتها الأربع تماما ) معاحتلالهم لسيناء وسيطرتهم على الساحل الشرقي لقناة السويس وهو ما يساعدهم فيه الاخوان والقاعدة الأن عن طريقة خلخلة دفاعات سيناء المصرية واستنزاف الجيش المصري تمهيدا لضربة يهودية متوقعة لا تخفى على أحد في مصر ....
كما يؤدي حفر القناة الجديدة لزيادة جفاف الأبار الأردنية وزيادة ملوحتها بصورة خيالية وضعف مقدرات نهر الاردن المائية وبالتالي انتقاص حصة الاردن منه في المستقبل مع زيادة ملوحته ايضا وبالذات في الجانب الاردني وهو ما يزيد من فرص الجفاف والمجاعات في الأردن لتظل الاردن حبيسة لاحسان يهود المائي عليهم .

شاعر طيبة
شاعر طيبة
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  ابو صالح الإثنين ديسمبر 16, 2013 2:25 pm

هل المشروع في التنفيذ الان أم قيد الدراسة ارجو الافادة


قد يكون صعب المنال في الوقت الحاضر..

ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  جعبة الأسهم الإثنين ديسمبر 16, 2013 2:28 pm

ابو صالح كتب:هل المشروع في التنفيذ الان أم قيد الدراسة ارجو  الافادة

ما بين غمضة عين وانتباهتها .. يغير الله من حال إلى حال

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  ابو صالح الإثنين ديسمبر 16, 2013 2:41 pm

جعبة الأسهم كتب:

ما بين غمضة عين وانتباهتها .. يغير الله من حال إلى حال
معني ذلك أخي انهم يعملون في هذا المشروع خفية..

أين المخابرات الاردنية التي وصلت افغانستان وأماكن شتى في العالم أم هم يعلمون ويخفون أيضا,لماذا؟؟؟
ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  شاعر طيبة الإثنين ديسمبر 16, 2013 3:07 pm




المشروع مشترك يا ابو صالح بين الاردن ويهود للأسف والقناة ستكون ضفتها الشرقية في أغلب مجراها هي الاردن وضفتها الغربية يهود ومخرها الجنوبي مدينة العقبة الاردنية لأن يهود لنيضحوا بمرفأهم الوحيد على البحرالأحمر وخليج العقبة وهو ميناء إيلات لأنه ميناء عسكري وتجاري حيوي استراتيجي وبه أرصفة حربية وتجارية ولا يوجد مكان به لشق فتحة جنوبية للقناة الجديدة
والاردن مضطر للموافقة بضغط من أمريكا ومجموعة الدول المانحة وبغضط يهودي ولا أغلقوا على الأردن محبس المياة نهائيا من نهر الأردن هههههههه  affraid دا غير الضغط بالتهديد باثارة الاخوان والخوارج في الاردن اذا رفض الاردن المشروع وعشان كده الاخوان والخوارج سكتوا خالص اليومين دول في الاردن هههههههه بعد ما تلقوا الاوامر من يهود  Suspect 

والاردن مبيدعوش انهم هيحرروا الاقصى فتاريخ الاردن الحديث معروف بمهادنة يهود والا راحوا في الرجلين ههههههههه هيحتلوهم في 3 دقائق ونصف ههههههه وانتوا عارفين أن أكثر من نصف الاردن فلسطينية ياما حمساوية يا خوارج يا بجوازات اسرائيلية ههههههههه والجيش الاردني أخره يعمل استعراض او مناورة ويصورها ويعمل عليها أغنيات ههههه أو يبعته يسترزق في الكويت وغيرها هههههههه سيبوا الاردنيين في حالهم احسن Very Happy وحد يروح للاخوان والخوارج وجيوشهم في مصر وسوريا وغزة وليبيا والعراق ولبنان والاردن يبينوا كرامة ويهجموا مرة واحدة على يهود ودولتهم ويصوروا لنا مطار حيفا وتل ابيب ونهاريا سيدروت وايلات وبير سبع وهما محتلينه ومكسرين طياراته وبيكبروا الله أكبر ولله الحمد ........  scratch ولكن هيهات هيهات ههههههههههه

شاعر طيبة
شاعر طيبة
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  ابو صالح الإثنين ديسمبر 16, 2013 3:28 pm

أخي شاعر طيبة شكرا على بعض المعلومات الجيده

ونسأل الله أن يصلحك ويعينك على تصحح افكارك ومعلومات المغلوطة

هو انته عامل حلف انته وأخينا الرويلي لاقفال المنتدى(الثنائي الفكاهي المتميز شحرور و محرور Very Happy 


أخي شاعر طية وأخي الرويلي يجب ان تنتبهوا لشىء مهم جدا وهو كم عدد المسلمين الذين اتهمتموهم بانهم خوارج ان اتوقع في الدول العربية مايعادل 20% يعني انتم تكفرون في مصر لوحدها حوالي عشرين مليون مسلم وتحلون دمائهم وهلم جرا ,يأ أخوة خليكم معنا  دعوا التكفير ومنهج الاخوان والمناهج التي تدعوا الى الاختلاف ولنتوحد ونرص صفوفنا وننزع الحقد الاعمى فالخطر عظيم والاحداث لن تتوقف بل هي في تسارع فلا تكون قلوبنا شتى فكل وأحد منا على ثغر من ثغور المسلمين فاياك ان يوتى الاسلام من جهتك وثغرتك..  
ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  شاعر طيبة الإثنين ديسمبر 16, 2013 3:41 pm


الخوارج مسلمون وليسوا كفار يا ابو صالح نحن لا نكفر أحد فالخارجي مسلم بس جاتله شوطه في عقله عاوز يعض المسلمين وبس يعني بقى ( عقور ) Suspect  جاتله سعرة والعقور نحاول نمنع شره وإلا وجب قتله حماية للناس من عضته وسعرته على الناس هههههه  affraid والرسول مثلما أمرنا بقتل الكلب العقور أمرنا بقتل الخوارج إذا صالوا علينا وفي الحالتين الأجر والثواب  cheers 
وكمان ليس كل من اتبع الخوارج فهو معهم فلتصنيف المسلم بأنه خارجي شروط عدة واغلب المسلمين الذين يتبعون الخوارج او يخرجون في ثوراتهم لا تنطبق عليهم الا شرط او اثنين فقط من شروط الخوارج وهذا كفيل باخراجهم من دائرة الخوارج وان اصابهم الاثم و اتسم فعلهم بالبغي والخطأ وهو كحال خروج معاوية على علي رضي الله وكحال موقف الحسين من يزيد عنهما فلا معاوية وجيشه خوارج ولا الحسين خرج على يزيد من الأصل فلكل مقام مقال والتهم لا تلقى جزافا على المسلمين يا رجل


أما منهج الاخوان فهو شركي ولا نكفر اعيانهم مالم نقم عليه الحجة او ينطق كلمة الكفر عامدا متعمدا ومنظرا لها كقول مرسي العياط في خشية الله من العلماء وكسب سيد قطب للرسل وكادعاء حسن البنا للنبوة ولا يجب قتال الاخوان على منهجهم مالم يخرجوا بالسلاح او يخربوا او يصولوا على المسلمين


والحمد لله لقيتوا لي وظيفة أشتغلها ممثل كوميدي راح أشترك في مسلسل بس راح يمنعوا برضو ههههههههههههه


شاعر طيبة
شاعر طيبة
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  ابو صالح الإثنين ديسمبر 16, 2013 4:56 pm

أخي شاعر طيبة ان لم تكفرهم فقد استحللت دمائهم ,فواحدة عل اقل تقدير قد قصدتها انت وأخي الريلي ولا يحتاج ذلك الى تعب راجع مواضيعك انت وأخي الرويلي وستجد الامرجليا واضحا كالشمس في رابعة النهار فلاتغطي الشمس بغربال أو تحاول أن تغطي الشمس بكفيك..
ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  ابو صالح الإثنين ديسمبر 16, 2013 5:01 pm

على فكرة شاعر طيبة  شحرور أعني بها  شحد الهمة في قتال المسلمين pirat 

ومحرور اعني بها حرارة عالية وحمى تروح وتجي عند اخينا علاء على الارجح حمى موسمية مفاجئة  سببها الخوارج والاخوان الله يزيل الحمى عن أخينا علاءVery Happy 
ابو صالح
ابو صالح
نعوذ بالله من الفتن

عدد المساهمات : 1757
تاريخ التسجيل : 29/04/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  شاعر طيبة الإثنين ديسمبر 16, 2013 9:44 pm


يا ابو صالح وهل دفع صولة الصائل على المسلمين وان كان الصائل مسلما ليست كدفع صولة الخوارج ؟
انا ادفع صولتهم على المسلمين ان حملوا السلاح علينا وهذا دفاع شرعي وقتل الصائل واجب فما بالك ان رسول الله صلى الله عليه وسلم امرنا بقتل الخوارج صراحة وجعل في ذلك الاجر والمثوبة وقال قتيلهم شر قتيل ومن قتلوه خير شهيد !!

يا اخي من قاتلنا قاتلناه مسلم كان او خارجي او رافضي او بهائي او يهودي او نصراني او مجوسي فحكم الصائل واحد وانما اختص ولي الامر بقتالهم وابيح له قتلهم وان كانوا مسلمين رخصة من الله تعالى له في قتالهم حتى لا يعم فسادهم

وبلاش رابعة النهار دي عشان بتفكرني بموكوسيي رابعة الماسونية هههههههه  affraid

وان كنت اشحذ الهمة على قتال الخوارج المسلمين فقد شحذها من قبلي رسول الله صلى الله عليه وسلم بنفسه وعمل بها علي بن ابي طالب جدنا في النهروان  Very Happy اتعيب على شاعر طيبة ام تعيب عليهما  affraid 

اما الدجال  pirat فقط هو من يتدثر بالخوارج ويخرج في خرجة لهم وتكون مسالحه من غلاتهم مقطعي الرؤوس وشاققي الابدان وباقري البطون ومستخرجي القلوب والممثلين بالجثامين  scratch  Suspect 

شاعر طيبة
شاعر طيبة
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  الباعث الحثيث الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 12:06 pm

جزاك الله خيرا شاعر طيبة

علمك واسع اسأل الله أن ينفع بك

ودعوتك للمخالف فيها قسوة وجفوة

اللهم اجمع كلمتنا على التوحيد واصلح بيننا على الخير والهدى
الباعث الحثيث
الباعث الحثيث
اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا

عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  شاعر طيبة الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 4:35 pm

الباعث الحثيث كتب:
جزاك الله خيرا شاعر طيبة

علمك واسع اسأل الله أن ينفع بك

ودعوتك للمخالف فيها قسوة وجفوة

اللهم اجمع كلمتنا على التوحيد واصلح بيننا على الخير والهدى

وجزاني الله واياكم كل الخير اخي الله يبارك فيك بل أنا جويهل أضطررت للنطق في زمان تكلم فيه الرويبضة وأهل الزيغ حتى فتنوا الناس في دينهم ودنياهم فأضطررت أن انطق بما فقهت من ديني لا لأرد فتنة ولكن حتى يعلم الفتانين أن رجل من أمة محمد صلى الله عليه وسلم وان كان جويهلا فاجرا باستطاعته أن يلجمهم بلجام الحق متى جادلهم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .

وانا ما خاطبت المخالف ناصحا فلا أملك نصحا لمن ركب هواه وانما خاطبتهم منذ البداية مقاتلا لأني علمت فيهم الخروج وتبديل دين الله خاصتهم وعامتهم وهم قوم بهت يعلمون بالحق وينكرونه ومخططهم أعظم وأخطر مما يتصوره مسلم فكان لابد من المواجهه لعل مفتون يستفيق وكان لابد من المواجهة لكشف المخططات العقائدية لهم فلا هم مجرد خوارج تكفيريين ولا هم مجرد طائفة ممتنعة وإنما هم أدهى وأمر وشر فتنة أيقظت بين المسلمين بل هي أعظم من فتنة علي ومعاوية رضي الله عنهما .
ولا أخفيك فأني لا أحب تلك القسوة لأنها ليست من طبائعي فأنا في الحقيقة واحد طيوب لدرجة أني أبدو ساذجا  Embarassed هههههههه ولكن حتى تدق الطبول للحرب لأبد أن تكون للعصفور أنياب وللحمل دهاء الذئاب وصدقا اذا لم أكن بهذه القسوة معهم لكانوا قتلوني في مصر خلال ال 3 سنوات المنصرمة فهم يعرفون من أنا جيدا ويحاربوني من بعيد لبعيد خوفا من قسوتي تلك  affraid affraid رغم معرفتهم بطيبة قلبي ولكنهم يعلمون أني أتجننت عليهم واتخذت جميع السبل لردعهم بفضل الله تعالى , وبينما لا يجرئون على مواجهتي فأنهم يترصدون لضباط جيش وشرطة ويقتلونهم ذبحا و بالرصاص  Suspect لما وجدوا في هؤلاء الضباط تخوفا من مواجهتهم !! أو عدم الرغبة في قتالهم فيذبحونهم ذبح الشاة عندنا في مصر أما أنا فبفضل الله أولا قبل كل شيء كفاني شرهم وجعلني رعبا لهم لأنهم يعلمون بجهوزيتي لقتالهم في اي وقت ويعلمون بجنوني عليهم  cheers cheers واني لست براغب في دنياهم .
بعض منهم ألتقيه في الشارع وعندما يراني كأنه رأى الموت والله ينظر لي نظرة المغشي عليه من الموت  affraid خوفا من أن أبادره بالإشتباك رغم أني والله لا أسير إلا مبتسما ضاحكا  Very Happy  Very Happy 
لذلك كانت قسوتي وجفوتي معهم والا ما كنت أكتب لكم هذا اليوم  Very Happy 


                         

شاعر طيبة
شاعر طيبة
عضوية ملغية "ايقاف نهائي"

عدد المساهمات : 1087
تاريخ التسجيل : 19/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  الباعث الحثيث الأربعاء ديسمبر 18, 2013 10:51 am

شاعر طيبة كتب:
ولا أخفيك فأني لا أحب تلك القسوة لأنها ليست من طبائعي فأنا في الحقيقة واحد طيوب لدرجة أني أبدو ساذجا  Embarassed هههههههه ولكن حتى تدق الطبول للحرب لأبد أن تكون للعصفور أنياب وللحمل دهاء الذئاب وصدقا اذا لم أكن بهذه القسوة معهم لكانوا قتلوني في مصر خلال ال 3 سنوات المنصرمة فهم يعرفون من أنا جيدا ويحاربوني من بعيد لبعيد خوفا من قسوتي تلك  affraid affraid رغم معرفتهم بطيبة قلبي ولكنهم يعلمون أني أتجننت عليهم واتخذت جميع السبل لردعهم بفضل الله تعالى , وبينما لا يجرئون على مواجهتي فأنهم يترصدون لضباط جيش وشرطة ويقتلونهم ذبحا و بالرصاص  Suspect                        

لا احب الجدال وتضارب الاقوال وانما

أذكرك بقول النبي صلى الله عليه وسلم

(ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه)

فالرفق الرفق ولا تعجل في الحكم على الآخر
الباعث الحثيث
الباعث الحثيث
اذا ضربتم في سبيل الله فتبينوا

عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  عاشقة السماء الأربعاء ديسمبر 18, 2013 6:52 pm

يا أسفاً على أمة يتاجر بها وبمقدراتها حكامها!!!!!!!!!!!!!!!
عاشقة السماء
عاشقة السماء
إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ

عدد المساهمات : 4735
تاريخ التسجيل : 08/02/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة Empty رد: اتفاقية قناة البحرين الاستراتيجية الاسرائيلية للهيمنة على المنطقة

مُساهمة  جعبة الأسهم الأحد مارس 15, 2015 11:55 pm

انتقادات حادة لاتفاقية "ناقل البحرين" الأردنية الإسرائيلية

حذرت لجنة "حماية الوطن ومقاومة التطبيع" في الأردن من النتائج السلبية على البلاد، بعد توقيع الحكومة اتفاقية "ناقل البحرين" مع إسرائيل يوم 26 فبراير/شباط الماضي.

وقالت اللجنة غير الحكومية التي تأسست عقب توقيع اتفاقية السلام الأردنية مع إسرائيل عام 1994 في بيان لها أمس السبت، إن الشعب الأردني سيتحمل كل الأضرار البيئية والاقتصادية والسياسية والعسكرية الناتجة عن المشروع مع "العدو الصهيوني".

وحمّلت اللجنة الحكومة ووزير المياه حازم الناصر والأمين العام لسلطة وادي الأردن سعد أبو حمور "كامل المسؤولية التاريخية لتبعات هذه الاتفاقية".

واعتبرت المشروع ضمن المشاريع التطبيعية الحكومية الكبرى التي تهدف إلى ربط ورهن الاقتصاد الأردني ومقدراته "بالعدو الصهيوني"، وذلك تماشياً مع "الإملاءات" الأميركية وتحقيقا لحلم هرتزل.

وقال رئيس اللجنة مناف مجلي إنهم سيقومون بإجراءات في الأيام المقبلة بالتنسيق مع قوى المجتمع المدني المحلية والقوى والأحزاب السياسية لإعاقة المشروع.

ومضى بيان اللجنة يقول إن "مشروع ناقل البحرين هو مشروع على أرض أردنية، ومن أموال مستدانة على حساب الشعب الأردني، وسوف يتحمل شعبنا كل الأضرار البيئية والاقتصادية والسياسية والعسكرية الناتجة عن المشروع، وبعد هذا تذهب المياه الناتجة عنه ليستغلها الصهاينة في تنفيذ مشاريعهم".

إخفاء النص
واعتبرت اللجنة الاتفاقية "التي تخفي الحكومة نصها، جريمة بحق الأردن وشعبه وجريمة بحق فلسطين وإنجازا تطبيعيا جديدا للحكومة مع العدو الصهيوني، حيث تحول دور الحكومة من دور الراعي للتطبيع إلى دور الشريك والمنفذ".

وكان وزير المياه الأردني حازم الناصر وقّع مع نظيره الإسرائيلي سيلفان شالوم اتفاقية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بناء قناة تربط البحر الأحمر بالبحر الميت (ناقل البحرين) الذي قد تجف مياهه بحلول العام 2050، حسب بعض الدراسات.

وكان الناصر قال في بيان صحفي عشية توقيع الاتفاقية مع شالوم إنها تعد مشروعاً وطنياً أردنياً بامتياز، وقد رسمت الخطوط الواضحة لمكونات المشروع الرئيسية، وطريقة التنفيذ والجدول الزمني الذي سيتم السير به، وآلية متابعة الأعمال وإدارة المشروع والتمويل والآثار البيئية والاجتماعية.

المصدر : وكالة الأناضول

جعبة الأسهم
الفقير إلى عفو ربه

عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى