الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
+20
ابو بكر العطار
فالح المطيري
~
جعبة الأسهم
الحالم
شهاد
أحمد محمد
الهمداني
حامل اللواء
عبد الوهاب
مجنون ليلى
وعد الاخرة
قادمون ياأقصى
فرد من الامة
ابوعبدالرحمن
إبراهيم
خالد
الازدي333
عاشقة السماء
ماجد محمد
24 مشترك
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 8 من اصل 8
صفحة 8 من اصل 8 • 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
اللهم عليك بالمنافقين الذين يدافعون عن قتلة المسلمين اللهم كما أفتوا في قتلنا
اللهم أَغْضِبْ عليهم طواغيتهم وإجعلهم يقتلونهم
اللهم وإجعل قتلهم من طواغيتهم عبرةً للمؤمنين وآية
اللهم ومكِّنّا من رقاب الطواغيت
يا نور كل شيء يا الله أحد
اللهم ثبتنا عند إلتقاء الصفوف وإجعل دعوتنا مُستجابة يا سميع يا قريب
اللهم أَغْضِبْ عليهم طواغيتهم وإجعلهم يقتلونهم
اللهم وإجعل قتلهم من طواغيتهم عبرةً للمؤمنين وآية
اللهم ومكِّنّا من رقاب الطواغيت
يا نور كل شيء يا الله أحد
اللهم ثبتنا عند إلتقاء الصفوف وإجعل دعوتنا مُستجابة يا سميع يا قريب
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
اخوتي كونكم أنكم جيش الخسف هذا لا يعني أنكم الى النار ولكن تبعثون على نياتكم
ولا داعي للغضب الشديد فالشيطان أقرب ما يكون للعبد وهو غاضب
ولا داعي للغضب الشديد فالشيطان أقرب ما يكون للعبد وهو غاضب
حائر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
الدولة الاسلامية جديد لكل من يقول لجنود الخلافة خوارجابو بكر العطار كتب:اللهم عليك بالمنافقين الذين يدافعون عن قتلة المسلمين اللهم كما أفتوا في قتلنا
اللهم أَغْضِبْ عليهم طواغيتهم وإجعلهم يقتلونهم
اللهم وإجعل قتلهم من طواغيتهم عبرةً للمؤمنين وآية
اللهم ومكِّنّا من رقاب الطواغيت
يا نور كل شيء يا الله أحد
اللهم ثبتنا عند إلتقاء الصفوف وإجعل دعوتنا مُستجابة يا سميع يا قريب
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
اضحك الله سنك اخي حائرحائر كتب:اخوتي كونكم أنكم جيش الخسف هذا لا يعني أنكم الى النار ولكن تبعثون على نياتكم
ولا داعي للغضب الشديد فالشيطان أقرب ما يكون للعبد وهو غاضب
رغم اني اراك لست حائرا ابدا
فالذي ينجو من فتنة الخروج لايكون حائرا ابدا
بارك الله فيك ونفع بك
فلقد جعلك الله سببا في التخفيف عني في هذه الايام العصيبه
بخفة ظلك هذه
ماجد محمد- كاتب وباحث في الفتن
- عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 22/12/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
خوارج اخر زمن يقتلون اهل الاسلام ويوالون الكفار !!
قادمون ياأقصى- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 4006
تاريخ التسجيل : 03/03/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
اللهم عليك بالخوارج اللهم مزقهم كُلَّ ممزق
اللهم ومزق كُلَّ من دافع عنهم يا قوي يا عزيز
اللهم ومزق كُلَّ من دافع عنهم يا قوي يا عزيز
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
قال الله تعالى :
اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ ۗ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا (87) ۞ فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللَّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُوا ۚ أَتُرِيدُونَ أَن تَهْدُوا مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ ۖ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا (88) وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً ۖ فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّىٰ يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَإِن تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ ۖ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (89) إِلَّا الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَىٰ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ أَوْ جَاءُوكُمْ حَصِرَتْ صُدُورُهُمْ أَن يُقَاتِلُوكُمْ أَوْ يُقَاتِلُوا قَوْمَهُمْ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَسَلَّطَهُمْ عَلَيْكُمْ فَلَقَاتَلُوكُمْ ۚ فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلًا (90) سَتَجِدُونَ آخَرِينَ يُرِيدُونَ أَن يَأْمَنُوكُمْ وَيَأْمَنُوا قَوْمَهُمْ كُلَّ مَا رُدُّوا إِلَى الْفِتْنَةِ أُرْكِسُوا فِيهَا ۚ فَإِن لَّمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُوا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّوا أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ ۚ وَأُولَٰئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا مُّبِينًا (91)
اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ ۗ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا (87) ۞ فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللَّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُوا ۚ أَتُرِيدُونَ أَن تَهْدُوا مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ ۖ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا (88) وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً ۖ فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّىٰ يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَإِن تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ ۖ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (89) إِلَّا الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَىٰ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ أَوْ جَاءُوكُمْ حَصِرَتْ صُدُورُهُمْ أَن يُقَاتِلُوكُمْ أَوْ يُقَاتِلُوا قَوْمَهُمْ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَسَلَّطَهُمْ عَلَيْكُمْ فَلَقَاتَلُوكُمْ ۚ فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلًا (90) سَتَجِدُونَ آخَرِينَ يُرِيدُونَ أَن يَأْمَنُوكُمْ وَيَأْمَنُوا قَوْمَهُمْ كُلَّ مَا رُدُّوا إِلَى الْفِتْنَةِ أُرْكِسُوا فِيهَا ۚ فَإِن لَّمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُوا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّوا أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ ۚ وَأُولَٰئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا مُّبِينًا (91)
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
ماجد محمد كتب:اضحك الله سنك اخي حائرحائر كتب:اخوتي كونكم أنكم جيش الخسف هذا لا يعني أنكم الى النار ولكن تبعثون على نياتكم
ولا داعي للغضب الشديد فالشيطان أقرب ما يكون للعبد وهو غاضب
رغم اني اراك لست حائرا ابدا
فالذي ينجو من فتنة الخروج لايكون حائرا ابدا
بارك الله فيك ونفع بك
فلقد جعلك الله سببا في التخفيف عني في هذه الايام العصيبه
بخفة ظلك هذه
وفيك بارك الرحمن أخي ماجد محمد وأنا مسرور جدا
لأنني قد أدخلت السرور على قلبك ويا أخي هذا ما أتمناه
وأرجوه لكل الناس هو أن أكون سببا لسرورهم والتفريج
عنهم وليس لظلمهم وقتلهم وتشريدهم وأتمنى الخير للجميع
ويحزنني جدا ما وصلت اليه أحوال المسلمين فنحن ضائعون
بين حكام ظالمون لا يحكموننا بشرع الله ويحللون ما حرم الله
ويوالون أعداء الله ويرعون مصالحه ويوادونه ويفتحون أرضه
لقواعدهم العسكرية لضربنا وقتلنا وبين أناس ادعوا بأنهم قد خرجوا
من أجل نصرة المظلوم والأخذ على يد الظالم وتحكيم شرع الله تعالى
ويحلو حلاله ويحرموا حرامه واذ بهم يسيؤون الينا والى الاسلام ويكفرون
المسلمين ويستبيحون دماءهم ويفسدون في الأرض ويهلكون الحرث والنسل
وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا....ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
حائر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
ارايت اخي حائر
كلامك اغضبهم جدا
حتي جعلهم يدعون على انفسهم
ويظنون انهم يدعون على غيرهم
لقد جعلتهم هم الحيارى
كلامك اغضبهم جدا
حتي جعلهم يدعون على انفسهم
ويظنون انهم يدعون على غيرهم
لقد جعلتهم هم الحيارى
ماجد محمد- كاتب وباحث في الفتن
- عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 22/12/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
حدثنا الوليد ورشدين عن ابن لهيعه عن ابي قبيل عن ابي رومان عن علي بن ابي طالب قال( اذا رأيتم الرايات السود فالزموا الارض ولاتحركوا ايديكم ولاارجلكم ثم يظهر ضعفاء لايؤبه لهم قلوبهم كزبر الحديد هم اصحاب الدوله لايفون بعهد ولاميثاق يدعون للحق وليسوا من اهله اسماؤهم الكنى نسبتهم القرى وشعورهم مرخاة كشعور النساء حتى يختلفوا فيما بينهم ثم يؤتي الله الحق من يشاء )
حائر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
الحديث ضعيف لضعف الوليد ورشدين وابن لهيعة
ماجد محمد- كاتب وباحث في الفتن
- عدد المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 22/12/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
الوليد وابن لهيعه .. ما اعتقد انهم ضعفاء لكن هذا رشدين اسم غريب شكله كان عنده عقلين
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
ابو بكر العطار كتب:قال الله تعالى :
اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَا رَيْبَ فِيهِ ۗ وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ حَدِيثًا (87) ۞ فَمَا لَكُمْ فِي الْمُنَافِقِينَ فِئَتَيْنِ وَاللَّهُ أَرْكَسَهُم بِمَا كَسَبُوا ۚ أَتُرِيدُونَ أَن تَهْدُوا مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ ۖ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا (88) وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً ۖ فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّىٰ يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَإِن تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ ۖ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (89) إِلَّا الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَىٰ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ أَوْ جَاءُوكُمْ حَصِرَتْ صُدُورُهُمْ أَن يُقَاتِلُوكُمْ أَوْ يُقَاتِلُوا قَوْمَهُمْ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَسَلَّطَهُمْ عَلَيْكُمْ فَلَقَاتَلُوكُمْ ۚ فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلًا (90) سَتَجِدُونَ آخَرِينَ يُرِيدُونَ أَن يَأْمَنُوكُمْ وَيَأْمَنُوا قَوْمَهُمْ كُلَّ مَا رُدُّوا إِلَى الْفِتْنَةِ أُرْكِسُوا فِيهَا ۚ فَإِن لَّمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُوا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّوا أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ ۚ وَأُولَٰئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا مُّبِينًا (91)
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
ابو بكر العطار كتب:اللهم عليك بالخوارج اللهم مزقهم كُلَّ ممزق
اللهم ومزق كُلَّ من دافع عنهم يا قوي يا عزيز
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
ابو بكر العطار كتب:ابو بكر العطار كتب:اللهم عليك بالخوارج اللهم مزقهم كُلَّ ممزق
اللهم ومزق كُلَّ من دافع عنهم يا قوي يا عزيز
اللهم آمين
حائر- نعوذ بالله من الفتن
- عدد المساهمات : 1059
تاريخ التسجيل : 08/03/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
ابو بكر العطار كتب:اللهم عليك بالخوارج اللهم مزقهم كُلَّ ممزق
اللهم ومزق كُلَّ من دافع عنهم يا قوي يا عزيز
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
http://www.twhed.com/mktba/upload/twhed.com-1257095954.mp3
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
الجهمي الألباني وموقفه من المشرك تارك التوحيد
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
لعل المجادلين عن الطواغيت يستفيقون ! .. من كتاب فتح المجيد للشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ صـ 567 ، ط/ مؤسسة قرطبة .
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
الألباني لا يكفر الكفار الجهمية
-وقال: "مسألة خلق القرآن صحيح أنها خطأ بلا شك،لكن أين الدليل على أنها كفر "(الهدى والنور 21/05:57: 00، وموسوعة الألباني في العقيدة 7/873)
وقال: "لا يوجد عندنا في الشريعة أبداً؛ نص يصرح ويدل دلالة واضحة؛ على أن من آمن بما أنزل الله؛ لكنه لم يفعل شيئاً مما أنزل الله؛ فهذا كافر"اهـ (الهدى والنور - الشريط 821)
وقال "من يسب الله عز وجل، أو يسب نبيه عليه السلام، أو يسب الدين؛ الأمر يعود إلى القصد"اهـ (الهدى والنور 880/03: 57: 00 و880/10: 24: 01)
وسئل: "منافق يشتم الذات الإلهية لأي سبب، ويحب الكفار كأنهم إخوانه؛ هل نستطيع أن نكفره؟
فقال: "لا، ما نكفره إلا إذا استحل موالاة الكفار بقلبه"اهـ (سلسلة الهدى والنور 439/24)
الالباني يقرر عقيدة الجهمية (ان الكفر بالقلب فقط )
"الكفر كفران؛ كفر عملي وكفر اعتقادي؛ الذي يخرج من الملة هو الكفر الاعتقادي"اهـ (الهدى والنور 56/42: 05: 00)
وسئل: هل صحيح أن من مات على التوحيد، وإن لم يعمل بمقتضاه؛ هل يكفر ويخلد مع الخالد الكافر في نار جهنم؛ أم لا؟
فقال: "السلف فرقوا بين الإيمان وبين العمل؛ فجعلوا العمل شرط كمال، ولم يجعلوه شرط صحة خلافاً للخوارج"اهـ (الصحيحة 7/1/105)
وقال: "نحن نأخذ قاعدة ونستريح: الكفر المخرج عن الملة يتعلق بالقلب؛ لا يتعلق باللسان"اهـ (موسوعة الألباني في العقيدة 5/706، والهدى والنور 672/15: 44: 00)
وقال: "التفريق بين كفر وكفر؛ أن ننظر في القلب؛ فإن كان القلب مؤمناً، والعمل كافراً؛ فهنا يتغلب الحكم المستقر في القلب؛ على الحكم المستقر في العمل"اهـ (موسوعة الألباني في العقيدة 4/ 488 والهدى والنور 821/10: 01: 00 و821/58: 28: 00)
وقال: "الكفر الذي يخرج من الملة؛ له علاقة بالقلب، وليس بالعمل"ا(سلسلة الهدى والنور 238/21/31)
وقال: "إذا إنسان ضل، وهو قاصد الهدى؛ هذا مأجور"اهـ (سلسلة الهدى والنور شريط رقم 751)
وقال: "إذا وجدنا في بعض عبارات السلف؛ الحكم على من واقع بدعة بأنه مبتدع؛ فهو من باب التحذير، وليس من باب الاعتقاد"اهـ (تفريغ سلسلة الهدى والنور 666/1، وسلسلة الهدى والنور 666)
"يستحيل أن يكون الكفر العملي خروجاً عن الملة؛ إلا إذا كان الكفر قد انعقد في القلب"اهـ (موسوعة الألباني في العقيدة 4/488)
-وقال: "مسألة خلق القرآن صحيح أنها خطأ بلا شك،لكن أين الدليل على أنها كفر "(الهدى والنور 21/05:57: 00، وموسوعة الألباني في العقيدة 7/873)
وقال: "لا يوجد عندنا في الشريعة أبداً؛ نص يصرح ويدل دلالة واضحة؛ على أن من آمن بما أنزل الله؛ لكنه لم يفعل شيئاً مما أنزل الله؛ فهذا كافر"اهـ (الهدى والنور - الشريط 821)
وقال "من يسب الله عز وجل، أو يسب نبيه عليه السلام، أو يسب الدين؛ الأمر يعود إلى القصد"اهـ (الهدى والنور 880/03: 57: 00 و880/10: 24: 01)
وسئل: "منافق يشتم الذات الإلهية لأي سبب، ويحب الكفار كأنهم إخوانه؛ هل نستطيع أن نكفره؟
فقال: "لا، ما نكفره إلا إذا استحل موالاة الكفار بقلبه"اهـ (سلسلة الهدى والنور 439/24)
الالباني يقرر عقيدة الجهمية (ان الكفر بالقلب فقط )
"الكفر كفران؛ كفر عملي وكفر اعتقادي؛ الذي يخرج من الملة هو الكفر الاعتقادي"اهـ (الهدى والنور 56/42: 05: 00)
وسئل: هل صحيح أن من مات على التوحيد، وإن لم يعمل بمقتضاه؛ هل يكفر ويخلد مع الخالد الكافر في نار جهنم؛ أم لا؟
فقال: "السلف فرقوا بين الإيمان وبين العمل؛ فجعلوا العمل شرط كمال، ولم يجعلوه شرط صحة خلافاً للخوارج"اهـ (الصحيحة 7/1/105)
وقال: "نحن نأخذ قاعدة ونستريح: الكفر المخرج عن الملة يتعلق بالقلب؛ لا يتعلق باللسان"اهـ (موسوعة الألباني في العقيدة 5/706، والهدى والنور 672/15: 44: 00)
وقال: "التفريق بين كفر وكفر؛ أن ننظر في القلب؛ فإن كان القلب مؤمناً، والعمل كافراً؛ فهنا يتغلب الحكم المستقر في القلب؛ على الحكم المستقر في العمل"اهـ (موسوعة الألباني في العقيدة 4/ 488 والهدى والنور 821/10: 01: 00 و821/58: 28: 00)
وقال: "الكفر الذي يخرج من الملة؛ له علاقة بالقلب، وليس بالعمل"ا(سلسلة الهدى والنور 238/21/31)
وقال: "إذا إنسان ضل، وهو قاصد الهدى؛ هذا مأجور"اهـ (سلسلة الهدى والنور شريط رقم 751)
وقال: "إذا وجدنا في بعض عبارات السلف؛ الحكم على من واقع بدعة بأنه مبتدع؛ فهو من باب التحذير، وليس من باب الاعتقاد"اهـ (تفريغ سلسلة الهدى والنور 666/1، وسلسلة الهدى والنور 666)
"يستحيل أن يكون الكفر العملي خروجاً عن الملة؛ إلا إذا كان الكفر قد انعقد في القلب"اهـ (موسوعة الألباني في العقيدة 4/488)
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
عبد الوهاب كتب:
الجهمي الألباني وموقفه من المشرك تارك التوحيد
اعتقد بأن الشيخ الاباني يتحدث عن الوصف العام للفعل بعيداً عن التفصيل ..
وهذا ما يجعله يقرر اسلام من دعى الاموات او استغاث بهم .. لأن لا يزال داخل في الوصف العام وهو الاسلام وحسابه على الله !!!
أما من ثبت من المسلمين اتخاذه إله مع الله فهذا مشرك مرتد بقوله وبفعله بعد دعوته وبلوغ الحجة إليه .. وفيما يخص عقيدة الجهمية فهي مختلفه بحيث أنها مرتبطة بمن مات وهو مرتكب للكبائر ولا علاقة لها بالشرك الذي يفعله الجهال بتضليل معمميهم .. فمن يقرر خروجهم من الاسلام هو القضاء بعد الاستفصال من المعين أو الله سبحانه بعد مماتهم إن كانوا اشركوا به عن جهل ولم تبلغهم الحجة أو بعلم وقادهم علمهم إلى الظن بالنفع والضر أو دفع الضرر والاستشفاء أو التقريب إلى الله زلفى .. أو حتى فعلوه مودة حياتهم الدنيا .. كل تلك التفاصيل نكون في حاجتها عند التعيين .. فلا تستطيع القول بأن كل من دخل ضريحاً أو دعى الاموات كقومه بأنه مشرك مرتد تعييناً .. فمثل هذا الحكم خطير وهو تعميم لحكم المعين .. وليس حكماً عاماً للفعل وفرق شاسع بينهما .. والله أعلى وأعلم
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
حسبنا الله ونعم الوكيل
بكل من أضل الناس على علم
وحسبنا الله ونعم الوكيل
بكل من أضل الناس على جهل
والله سنشهد عليكم في الدنيا وسنشهد عليكم بين يدي ربنا تبارك وتعالى
بكل من أضل الناس على علم
وحسبنا الله ونعم الوكيل
بكل من أضل الناس على جهل
والله سنشهد عليكم في الدنيا وسنشهد عليكم بين يدي ربنا تبارك وتعالى
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
ابو بكر العطار
ممكن تعطينا رأيك باللي قتلوا الجنود في المركز الحدودي بعرعر ؟
ممكن تعطينا رأيك باللي قتلوا الجنود في المركز الحدودي بعرعر ؟
فرغلي- وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين
- عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
هذه رسالة ملك الفرس يزدجرد الى عمر بن الخطاب احببت ان انشرها هنا للفائدة ..رساله يزجرد ملك ملوك الامبراطورية الفارسية الثالث القمة خليفة المسلمين عمر بن الخطاب عندما دعاة الاسلام عمر القمة ترجمة هاوري كمال : وهذه نص الرسالة مع الترجمة من الفارسية الى العربيه. يزجرد (يزدكرد) الثالث الى: عمر ابن الخطاب خليفة المسلمين، باسم آهورا مزدا خالق الحياة و الحكمة، انت في رسالتك كتبت انك تريد ارشادنا الى ربك (الله اكبر) بدون أن تعرف حقيقة من نكون وما نعبد، العجيب في الموضوع انك جالس على كرسي خلافة العرب في حين ان مستوى فهمك (تفكيرك) يعادل مستوى اي عربي من العوام، ان مستوى فهمك (تفكيرك) بالنسبة لنا في مستوى فهم رؤساء القبائل العربية المشفق عليهم . عمر انت تدعوني الى عبادة اله الواحد الاحد، من دون ان تعرف ان الفرس لآلاف السنين يعبدون اله الواحد الاحد ويسجدون لربهم في اليوم خمس فروض، لسنوات عديدة العرف والفن جزء من حياة الفرس. عندما كنا نحن من صناع العادات الفضيلة وحسن الضيافة وحاملي راية (التفكير الحسن، القول الحسن، الفعل الحسن) انتم كنتم تأكلون السحلية والحشرات، لانه لم يكن لكم ما تاكلون غيره، وكنتم تدفنون الابرياء من بناتكم، ان العرب لا يحترمون المخلوق، انتم تذبحون مخلوقات الرب بل وحتى تذبحون الاسرى، وتعتدون على النساء وتدفنون بناتكم احياءا، وانتم قطاع طرق القوافل، وتقتلون وتغنمون وتغتصبون اموال الناس، ان قلبكم مصنوع من حجر، اننا نرفض كل هذه التصرفات الجنونية، كيف لكم ان ترووا الها لنا وانتم تقوموا بكل هذه الجرائم، انت تقول لي ان لا اسجد للنار! نحن نرى حب الخالق ونور الشمس في وهج النار. ان النور والنار يجعلوننا ان نرى اشعة الحقيقة والحق، وان نعطي قلوبنا الى الخالق وينوره - اي ينور قلوبنا -، يساعدنا في ان نكون لطفاء مع بعضنا و نستنير، كي يدوم الحب في قلوبنا الى الابد، ان ربنا هو آهورا مزدا) الذي انتم الان عرفتوه وسميتوه (الله اكبر)، ولكننا لسنا مثلكم، نحن نطور الحب بين الناس (البشر)، نحن ننشر ونطور المحبة على الارض، الاف السنين نحن نطور ثقافتنا وعاداتنا، وفي نفس الوقت نحترم عادات وثقافات غيرنا، ولكنكم باسم (الله) تدمرون و تنهبون على الارض، تقتلوننا وتقتلون غيرنا، وتأتون بالفقر والجوع، وبأسم الاله تخلقون الرعب والفقر، هل ان هذه الاله يأمركم بالقتل؟ وهل يأمركم بالتخريب و النهب؟ هل انتم تابعي الاله - الله -؟ تقومون باسمه بكل مضت هذه التصرفات المشينة او باسمه هربتم من الصحراء القاحلة وعن طريق غزواتكم ورؤس سيوفكم تعطون درس محبة الله، نحن منذ الاف السنين لنا ثقافتنا، قل لنا انتم عن طريق غزوكم واعتدائكم وقتلكم بأسم (الله اكبر) ما الذي سوف تعلموننا اياه؟ مالذي علمتموه للمسلمين كي هم بدورهم يعلموا غيرهم؟ ما الذي تعلمتموه انتم كي تأتون الان غصبا تعلمون به غيركم؟ مع الاسف كل الاسف ... ان جيشنا الان قد هزم امام جيشكم، الان يجب على الناس - مواطنينا - ان يسجدوا لهذا اله الذي اتانا تحت سيوف العرب، اقترح عليك ان تجمع جيشك وترجعوا الى صحراءك، المكان الذي كنتم تعيشون فيه، المكان الذي لايوجد في ثقافتهم الا الخوف من النار - نار جهنم - المكان الذي يحكمه القبائل و يأكلون (قمقموك) - نوع من الحشرات يعيش في الصحراء -، انا لا اقبل ان يعيش جيشك في بلادنا الخيرة، والمخلوقات - العرب - التي اتيت بهم لغرض القتل والنهب لا تقبل منهم ان يقوموا بهذه الاعمال بأسم (الله)، انتهي عن تصرفاتكم الاجرامية، لان الناس هنا يقبلون الاعتذار ويحسنون الضيافة، الى أي مكان يذهبون يزرعون بذرة الصداقة، انا اطلب منك ان تبقوا في الصحاري ولا تقتربوا من المدن الحضارية، لان معتقداتك مرهبة و همجية. "يزدغور الثالث" ..ترجمة نبز كوران من الفارسية الى الكوردية، ترجمة هاوري كمال من الكوردية الى العربية. ملاحظة: هذه الرسالة جواب يزدغرد الثالث ملك الساسانيين لرسالة عمر ابن الخطاب خليفة المسلمين في المرحلة مابعد غزوة القادسية وقبل معركة النهاوند، بالرغم من وجود مصطلحات غير لائقة في الرسالة لكن واجبنا الترجمة بدون حذف، ولايصح لنا ان نحرف التاريخ، والرسالتان موجودتان في متحف لندن.....
CHECKPRESS
أبو القناع- موقوووووووف
- عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 06/01/2015
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
جعبة الأسهم كتب:اعتقد بأن الشيخ الاباني يتحدث عن الوصف العام للفعل بعيداً عن التفصيل ..عبد الوهاب كتب:
الجهمي الألباني وموقفه من المشرك تارك التوحيد
وهذا ما يجعله يقرر اسلام من دعى الاموات او استغاث بهم .. لأن لا يزال داخل في الوصف العام وهو الاسلام وحسابه على الله !!!
أما من ثبت من المسلمين اتخاذه إله مع الله فهذا مشرك مرتد بقوله وبفعله بعد دعوته وبلوغ الحجة إليه .. وفيما يخص عقيدة الجهمية فهي مختلفه بحيث أنها مرتبطة بمن مات وهو مرتكب للكبائر ولا علاقة لها بالشرك الذي يفعله الجهال بتضليل معمميهم .. فمن يقرر خروجهم من الاسلام هو القضاء بعد الاستفصال من المعين أو الله سبحانه بعد مماتهم إن كانوا اشركوا به عن جهل ولم تبلغهم الحجة أو بعلم وقادهم علمهم إلى الظن بالنفع والضر أو دفع الضرر والاستشفاء أو التقريب إلى الله زلفى .. أو حتى فعلوه مودة حياتهم الدنيا .. كل تلك التفاصيل نكون في حاجتها عند التعيين .. فلا تستطيع القول بأن كل من دخل ضريحاً أو دعى الاموات كقومه بأنه مشرك مرتد تعييناً .. فمثل هذا الحكم خطير وهو تعميم لحكم المعين .. وليس حكماً عاماً للفعل وفرق شاسع بينهما .. والله أعلى وأعلم
https://www.facebook.com/download/1583003985262865/%D8%AD%D9%83%D9%85%20%D8%AA%D9%83%D9%81%D9%8A%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%8A%D9%86%20_%20%D8%A5%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D9%82%20%D8%A8%D9%86%20%D8%B9%D8%A8%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%86%20%D8%A8%D9%86%20%D8%AD%D8%B3%D9%86%20%D8%A2%D9%84%20%D8%B4%D9%8A%D8%AE.pdf
عبد الوهاب- المراسل الإخباري
- عدد المساهمات : 3098
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
أخي/ عبدالوهاب
هذا توضيح للبس يبدو أنك وقعت فيه:
https://t3beer.ahlamontada.com/t11395p50-topic#108894
هذا توضيح للبس يبدو أنك وقعت فيه:
https://t3beer.ahlamontada.com/t11395p50-topic#108894
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
من جعل القوانين لأكل الربا يُقاتل والتفصيل في الفتوى ... وسماهم شيخ الإسلام خوارجابو بكر العطار كتب:هذه فتوى شيخ الإسلام إبن تيمية في المسلمين الذين يقاتلون مع التتار ...
وفي فتوى ثانية قال عن المسلمين الذين يقاتلون مع التتار هُم أكفر من جنكيز خان نفسه .
وسئل رحمه الله ورضي عنه عن أجناد يمتنعون عن قتال التتار ويقولون : إن فيهم من يخرج مكرها معهم وإذا هرب أحدهم هل يتبع أم لا ؟
الجواب
فأجاب : الحمد لله رب العالمين . قتال التتار الذين قدموا إلى بلاد الشام واجب بالكتاب والسنة ؛ فإن الله يقول في القرآن : { وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله } والدين هو الطاعة فإذا كان بعض الدين لله وبعضه لغير الله وجب القتال حتى يكون الدين كله لله ؛ ولهذا قال الله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين } { فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله } وهذه الآية نزلت في أهل الطائف لما دخلوا في الإسلام والتزموا الصلاة والصيام ؛ لكن امتنعوا من ترك الربا . فبين الله أنهم محاربون له ولرسوله إذا لم ينتهوا عن الربا . والربا هو آخر ما حرمه الله وهو مال يؤخذ برضا صاحبه . فإذا كان هؤلاء محاربين لله ورسوله يجب جهادهم فكيف بمن يترك كثيرا من شرائع الإسلام أو أكثرها كالتتار . وقد اتفق علماء المسلمين على أن الطائفة الممتنعة إذا امتنعت عن بعض واجبات الإسلام الظاهرة المتواترة فإنه يجب قتالها إذا تكلموا بالشهادتين وامتنعوا عن الصلاة والزكاة أو صيام شهر رمضان أو حج البيت العتيق أو عن الحكم بينهم بالكتاب والسنة أو عن تحريم الفواحش أو الخمر أو نكاح ذوات المحارم أو عن استحلال النفوس والأموال بغير حق أو الربا أو الميسر أو عن الجهاد للكفار أو عن ضربهم الجزية على أهل الكتاب ونحو ذلك من شرائع الإسلام فإنهم يقاتلون عليها حتى يكون الدين كله لله . وقد ثبت في الصحيحين أن عمر لما ناظر أبا بكر في مانعي الزكاة قال له أبو بكر : كيف لا أقاتل من ترك الحقوق التي أوجبها الله ورسوله وإن كان قد أسلم كالزكاة وقال له : فإن الزكاة من حقها . والله لو منعوني عناقا كانوا يؤدونها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعها . قال عمر : فما هو إلا أن رأيت الله قد شرح صدر أبي بكر للقتال فعلمت أنه الحق . وقد ثبت في الصحيح من غير وجه أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر الخوارج وقال فيهم : { يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصيامه مع صيامهم وقراءته مع قراءتهم : يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية . أينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا عند الله لمن قتلهم يوم القيامة لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد } . وقد اتفق السلف والأئمة على قتال هؤلاء . وأول من قاتلهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وما زال المسلمون يقاتلون في صدر خلافة بني أمية وبني العباس مع الأمراء وإن كانوا ظلمة وكان الحجاج ونوابه ممن يقاتلونهم . فكل أئمة المسلمين يأمرون بقتالهم . والتتار وأشباههم أعظم خروجا عن شريعة الإسلام من مانعي الزكاة والخوارج من أهل الطائف الذين امتنعوا عن ترك الربا . فمن شك في قتالهم فهو أجهل الناس بدين الإسلام وحيث وجب قتالهم قوتلوا وإن كان فيهم المكره باتفاق المسلمين . كما قال العباس لما أسر يوم بدر : يا رسول الله إني خرجت مكرها . فقال النبي صلى الله عليه وسلم { أما ظاهرك فكان علينا وأما سريرتك فإلى الله } . وقد اتفق العلماء على أن جيش الكفار إذا تترسوا بمن عندهم من أسرى المسلمين وخيف على المسلمين الضرر إذا لم يقاتلوا فإنهم يقاتلون ؛ وإن أفضى ذلك إلى قتل المسلمين الذين تترسوا بهم . وإن لم يخف على المسلمين ففي جواز القتال المفضي إلى قتل هؤلاء المسلمين قولان مشهوران للعلماء . وهؤلاء المسلمون إذا قتلوا كانوا شهداء ولا يترك الجهاد الواجب لأجل من يقتل شهيدا . فإن المسلمين إذا قاتلوا الكفار فمن قتل من المسلمين يكون شهيدا ومن قتل وهو في الباطن لا يستحق القتل لأجل مصلحة الإسلام كان شهيدا . وقد ثبت في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { يغزو هذا البيت جيش من الناس فبينما هم ببيداء من الأرض إذ خسف بهم . فقيل : يا رسول الله وفيهم المكره . فقال : يبعثون على نياتهم } فإذا كان العذاب الذي ينزله الله بالجيش الذي يغزو المسلمين ينزله بالمكره وغير المكره فكيف بالعذاب الذي يعذبهم الله به أو بأيدي المؤمنين كما قال تعالى : { قل هل تربصون بنا إلا إحدى الحسنيين ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا } . ونحن لا نعلم المكره ولا نقدر على التمييز . فإذا قتلناهم بأمر الله كنا في ذلك مأجورين ومعذورين وكانوا هم على نياتهم فمن كان مكرها لا يستطيع الامتناع فإنه يحشر على نيته يوم القيامة فإذا قتل لأجل قيام الدين لم يكن ذلك بأعظم من قتل من يقتل من عسكر المسلمين . وأما إذا هرب أحدهم فإن من الناس من يجعل قتالهم بمنزلة قتال البغاة المتأولين . وهؤلاء إذا كان لهم طائفة ممتنعة . فهل يجوز اتباع مدبرهم وقتل أسيرهم والإجهاز على جريحهم ؟ على قولين للعلماء مشهورين . فقيل : لا يفعل ذلك ؛ لأن منادي علي بن أبي طالب نادى يوم الجمل لا يتبع مدبر ولا يجهز على جريح ولا يقتل أسير . وقيل : بل يفعل ذلك ؛ لأنه يوم الجمل لم يكن لهم طائفة ممتنعة . وكان المقصود من القتال دفعهم فلما اندفعوا لم يكن إلى ذلك حاجة ؛ بمنزلة دفع الصائل . وقد روي : أنه يوم الجمل وصفين كان أمرهم بخلاف ذلك . فمن جعلهم بمنزلة البغاة المتأولين جعل فيهم هذين القولين . والصواب أن هؤلاء ليسوا من البغاة المتأولين ؛ فإن هؤلاء ليس لهم تأويل سائغ أصلا وإنما هم من جنس الخوارج المارقين ومانعي الزكاة وأهل الطائف والخرمية ونحوهم ممن قوتلوا على ما خرجوا عنه من شرائع الإسلام . وهذا موضع اشتبه على كثير من الناس من الفقهاء ؛ فإن المصنفين في " قتال أهل البغي " جعلوا قتال مانعي الزكاة وقتال الخوارج وقتال علي لأهل البصرة وقتاله لمعاوية وأتباعه : من قتال أهل البغي وذلك كله مأمور به وفرعوا مسائل ذلك تفريع من يرى ذلك بين الناس وقد غلطوا ؛ بل الصواب ما عليه أئمة الحديث والسنة وأهل المدينة النبوية ؛ كالأوزاعي والثوري ومالك وأحمد بن حنبل وغيرهم : أنه يفرق بين هذا وهذا . فقتال علي للخوارج ثابت بالنصوص الصريحة عن النبي صلى الله عليه وسلم باتفاق المسلمين وأما القتال " يوم صفين " ونحوه فلم يتفق عليه الصحابة ؛ بل صد عنه أكابر الصحابة ؛ مثل سعد بن أبي وقاص ومحمد بن مسلمة وأسامة بن زيد وعبد الله بن عمر وغيرهم . ولم يكن بعد علي بن أبي طالب في العسكرين مثل سعد بن أبي وقاص . والأحاديث الصحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم تقتضي أنه كان يجب الإصلاح بين تينك الطائفتين ؛ لا الاقتتال بينهما كما ثبت عنه في صحيح البخاري أنه خطب الناس والجيش معه فقال : { إن ابني هذا سيد وسيصلح الله به بين طائفتين عظيمتين من المؤمنين } فأصلح الله بالحسن بين أهل العراق وأهل الشام : فجعل النبي صلى الله عليه وسلم الإصلاح به من فضائل الحسن مع أن الحسن نزل عن الأمر وسلم الأمر إلى معاوية . فلو كان القتال هو المأمور به دون ترك الخلافة ومصالحة معاوية لم يمدحه النبي صلى الله عليه وسلم على ترك ما أمر به وفعل ما لم يؤمر به ولا مدحه على ترك الأولى وفعل الأدنى . فعلم أن الذي فعله الحسن هو الذي كان يحبه الله ورسوله ؛ لا القتال . وقد ثبت في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يضعه وأسامة على فخذيه ويقول : { اللهم إني أحبهما فأحبهما وأحب من يحبهما } وقد ظهر أثر محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم لهما بكراهتهما القتال في الفتنة ؛ فإن أسامة امتنع عن القتال مع واحدة من الطائفتين وكذلك الحسن كان دائما يشير على علي بأنه لا يقاتل ولما صار الأمر إليه فعل ما كان يشير به على أبيه . رضي الله عنهم أجمعين . وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم في الصحيح أنه قال : { تمرق مارقة على حين فرقة من المسلمين تقتلهم أولى الطائفتين بالحق } فهذه المارقة هم الخوارج وقاتلهم علي بن أبي طالب . وهذا يصدقه بقية الأحاديث التي فيها الأمر بقتال الخوارج وتبين أن قتلهم مما يحبه الله ورسوله وأن الذين قاتلوهم مع علي أولى بالحق من معاوية وأصحابه مع كونهم أولى بالحق . فلم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بالقتال لواحدة من الطائفتين كما أمر بقتال الخوارج ؛ بل مدح الإصلاح بينهما . وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من كراهة القتال في الفتن والتحذير منها . من الأحاديث الصحيحة ما ليس هذا موضعه كقوله : { ستكون فتن القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي خير من الساعي } وقال : { يوشك أن يكون خير مال المسلم غنم يتبع بها شعف الجبال ومواقع القطر يفر بدينه من الفتن } . فالفتن مثل الحروب التي تكون بين ملوك المسلمين وطوائف المسلمين مع أن كل واحدة من الطائفتين ملتزمة لشرائع الإسلام . مثل ما كان أهل الجمل وصفين ؛ وإنما اقتتلوا لشبه وأمور عرضت . وأما قتال الخوارج ومانعي الزكاة وأهل الطائف الذين لم يكونوا يحرمون الربا فهؤلاء يقاتلون حتى يدخلوا في الشرائع الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم . وهؤلاء إذا كان لهم طائفة ممتنعة فلا ريب أنه يجوز قتل أسيرهم واتباع مدبرهم والإجهاز على جريحهم ؛ فإن هؤلاء إذا كانوا مقيمين ببلادهم على ما هم عليه فإنه يجب على المسلمين أن يقصدوهم في بلادهم لقتالهم حتى يكون الدين كله لله . فإن هؤلاء التتار لا يقاتلون على دين الإسلام ؛ بل يقاتلون الناس حتى يدخلوا في طاعتهم فمن دخل في طاعتهم كفوا عنه وإن كان مشركا أو نصرانيا أو يهوديا ومن لم يدخل كان عدوا لهم وإن كان من الأنبياء والصالحين . وقد أمر الله المسلمين أن يقاتلوا أعداءه الكفار ويوالوا عباده المؤمنين . فيجب على المسلمين من جند الشام ومصر واليمن والمغرب جميعهم أن يكونوا متعاونين على قتال الكفار وليس لبعضهم أن يقاتل بعضا بمجرد الرياسة والأهواء . فهؤلاء التتار أقل ما يجب عليهم أن يقاتلوا من يليهم من الكفار وأن يكفوا عن قتال من يليهم من المسلمين ويتعاونون هم وهم على قتال الكفار . وأيضا لا يقاتل معهم غير مكره إلا فاسق أو مبتدع أو زنديق كالملاحدة القرامطة الباطنية وكالرافضة السبابة وكالجهمية المعطلة من النفاة الحلولية ومعهم ممن يقلدونه من المنتسبين إلى العلم والدين من هو شر منهم ؛ فإن التتار جهال يقلدون الذين يحسنون به الظن وهم لضلالهم وغيهم يتبعونه في الضلال الذي يكذبون به على الله ورسوله ويبدلون دين الله ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق . ولو وصفت ما أعلمه من أمورهم لطال الخطاب . وبالجملة فمذهبهم ودين الإسلام لا يجتمعان ولو أظهروا دين الإسلام الحنيفي الذي بعث رسوله به لاهتدوا وأطاعوا : مثل الطائفة المنصورة ؛ فإن النبي صلى الله عليه وسلم قد ثبت عنه أنه قال : { لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم حتى تقوم الساعة } وثبت عنه في الصحيح أنه قال : { لا يزال أهل الغرب ظاهرين } وأول الغرب ما يسامت البيرة ونحوها ؛ فإن النبي صلى الله عليه وسلم تكلم بهذا الكلام وهو بالمدينة النبوية فما يغرب عنها فهو غرب كالشام ومصر . وما شرق عنها فهو شرق كالجزيرة والعراق . وكان السلف يسمون أهل الشام " أهل المغرب " . ويسمون أهل العراق " أهل المشرق " . وهذه الجملة التي ذكرتها فيها من الآثار والأدلة الشرعية ما هو مذكور في غير هذا الموضع . والله أعلم .(6/427)
وهذه فتوى يجب فهمها ودراستها ... فمتى فهمتها فهمت أصل مهم من أصول الدين وهو أن الدين يجب أن يكون كله لله عز وجل
ونقاتل من خرج عن شرائع الله عز وجل مع التفريق في القتال بين المرتدين والباغين ... وهذا أمرٌ مهم التفريق بينهم ...
فلكل قتال صفة خآصة ... للمرتدين صفة وللباغين صفة في القتال ... ومن لم يريد القتال ليكون الدين كله لله عز وجل خالف
أمرَ الله عز وجل وخالف هّدْيَ رسول الله صلى الله عليه وسلم وخالف إجماع الصحابة رضي الله عنهم وخالف السلف الصالح ...
ومن خالف كان من ال 72 طائفة في النار ... لأن الطائفة الناجية والمنصورة ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
« تَفَرَّقَتْ الْيَهُودُ عَلَى إِحْدَى وَسَبْعِينَ أَوْ اثْنَتَيْنِ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً. وَالنَّصَارَى مِثْلَ ذَلِكَ. وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً».
«إِنَّ أَهْلَ الْكِتَابَ افْتَرَقُوا فِي دِينِهِمْ عَلَى اثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً وَإِنَّ هَذِهِ الْأُمَّةَ سَتَفْتَرِقُ عَلَى ثَلاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً –يَعْنِي الْأَهْوَاءَ–، كُلُّهَا فِي النَّارِ إِلا وَاحِدَةً، وَهِيَ الْجَمَاعَةُ. وَإِنَّهُ سَيَخْرُجُ مِنْ أُمَّتِي أَقْوَامٌ تَجَارَي بِهِمْ تِلْكَ الْأَهْوَاءُ كَمَا يَتَجَارَى الْكَلْبُ بِصَاحِبِهِ، فلا يَبْقَى مِنْهُ عِرْقٌ وَلا مَفْصِلٌ إِلا دَخَلَهُ». قال معاوية t: «والله يا معشر العرب لئن لم تقوموا بما جاء به نبيكم r، لغيركم من الناس أحرى أن لا يقوم به».
و قد صحّحه الحاكم أبو عبد الله في المستدرك و الإمام الذهبي في التلخيص، و جوّده الحافظ العراقي في تخريج الإحياء (3\230) و حسّنه أمير المؤمنين في الحديث ابن حجر العسقلاني في تخريج الكشاف (63)، و صحّحه شيخ الإسلام ابن تيمية في اقتضاء الصراط (1\118).
وقال صلى الله عليه وسلم :
«تفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة، كلهم في النار إلا ملة واحدة». قالوا: ومن هي يا رسول الله؟ قال: «ما أنا عليه وأصحابي».
فمن لم يكن مثل الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم فهو هالك في النار والعياذ بالله
سؤال :
هل تعلم لماذا 72 ملة أو فرقة في النار ومعها الكتاب والسنة ؟
الجواب :
لأنهم فسروا الكتاب والسنة على أهواهم ... ولم يعودوا لِعِلْم وعَمَل الصحابة رضي الله عنهم .
ابو بكر العطار- ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين
- عدد المساهمات : 1594
تاريخ التسجيل : 27/06/2014
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
أخي/ ابو بكر العطار
هنا تجد الرد لعل الله ينعني واياك به:
https://t3beer.ahlamontada.com/t14782-topic#129897
هنا تجد الرد لعل الله ينعني واياك به:
https://t3beer.ahlamontada.com/t14782-topic#129897
جعبة الأسهم كتب:ابو بكر العطار كتب:https://t3beer.ahlamontada.com/t5663p350-topic#129889المزني كتب:ياأختي الربا في بلادي لم يستحل ولم يقل أحد بذلك بل إن حناجر المصلحين في كل منبر تحذر من الربا ومن طرق البنوك الملتوية وتبيين ذلك للناس ولايجدون تضييقا في ذلك ففرق بين استحلال الربا وبين أكل الربا مع الإقرار بتحريمه..
أما إعانة على حرب المسلمين فالدولة حفظها الله مناصرة لقضايا المسلمين في كل مكان مااستطاعت لذلك سبيلا.. أما إذا كان من المسلمين من يريد محاربتها وتحرير بلاد الحرمين منها كما يدعون فمن الواجب دحضهم ودفعهم ولو أستعانت بالكفار وأقرب مثال حرب الخليج الأولى..
أما الأحكام الوضعية فبلادي والحمدلله قامت على الكتاب والسنة ولازالت مع وجود بعض الأخطاء وأتيني ببلاد تطبق شرع الله كبلادي.. وقد سمعت للشيخ بن باز وبن عثيمين كلاما فيماذكرت
أخي/ ابو بكر العطار
من نفس الرابط الذي وضعته أحب أن أوضح ما حدد فيه بالأحمر .. حيث يبدو أنك لم تدرك المعنى الصحيح ولعل ذلك ليس من قلة في قدراتك ولكن نظراً لاستعجالك القراءة .. وهذا اهم ما ورد في فتوى ابن تيمية رحمه الله:والتتار وأشباههم أعظم خروجا عن شريعة الإسلام من مانعي الزكاة والخوارج من أهل الطائف الذين امتنعوا عن ترك الربا . فمن شك في قتالهم فهو أجهل الناس بدين الإسلام وحيث وجب قتالهم قوتلوا وإن كان فيهم المكره باتفاق المسلمين .
فالمعنى أن جميع من ذكرهم لا شك خارج عن شريعة الاسلام ولكنهم بدرجات كما بين ابن تيمية رحمه الله وأن اعظمهم خروجاً هم من يحكم بالياسق "التتار" ويزعم أن هذا هو الاسلام وهو ما يوافق في زماننا الحكم بالديمقراطية الكفرية .. وهؤلاء اشر بلا شك ممن يحل الربا ومن مانعي الزكاة .. لأنهم في الحقيقة امتنعوا بجهل أو بحيلة عن اغلب شرائع الاسلام باستبدال الحكم الشرعي بحكم وضعي في أهم المفاصل والقضايا وليس في قضية واحدة كمنع الزكاة أو استحلال الربا .. ولاحظ قول ابن تيمية رحمه الله "وحيث وجب قتالهم قوتلوا" فهو يقصد به التتار اصلا وأما العبارة فتشمل كل ممتنع عن شرائع الدين .. فهو يطرح سؤال حول الاولويات ومتى يجب قتال هؤلاء وقتال هؤلاء .. وفوق ذلك لاحظ أن من لم يترك الربا من أهل الطائف استمروا على شيء في الجاهلية رغم اسلامهم .. ولم يتركوه ثم يعودوا إليه كعصرنا .. فقتالهم واجب لأنهم اسلموا وتعهدوا بالتزامهم بشعائر الاسلام واخلوا العهد بامتناعهم عن بعض مهماته .. أما اهل الربا في زماننا فقد طرأ عليهم هذا الأمر العظيم ولا يجب تقديم قتالهم على نصحهم وتحذيرهم وتنبيههم من مغبة الربا وبلوغ اقصى الحجة إليهم .. كل ذلك يجعل من يوم المفاصلة متضحاً للجميع ويهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة .. وليس بمجرد السماح بالربا يعني وجوب الحرب بل كما قال ابن تيمية رحمه الله : "وحيث وجب قتالهم قوتلوا" .. والله من وراء القصد
جعبة الأسهم- الفقير إلى عفو ربه
- عدد المساهمات : 17019
تاريخ التسجيل : 29/01/2013
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
السلام عليكم فضيله الشيخ
بالنسبه لمسلمين مصر هل يطيعون ولي امرهم السيسي ام يخرجون عليه
انت حرمت الخروج على الحاكم الظالم المسلم والسيسي من اقواله الخالده يقول
(هوا ربنا بيعذب واحد عشان مش مؤمن فيه ... يااااه )
(فيه ملحدين بس ما زالو مسلمين)
اضافه الى انه في حاله ذهابه للحفلات الاسلاميه يذكر بالارهاب والقتل وان سمعتنا في الحضيض
بينما في حاله ذهابه لاحتفالات الاقباط يتكلم عن الحب والود والمسامحه .
نريد جواب يا فضيله الشيخ
بالنسبه لمسلمين مصر هل يطيعون ولي امرهم السيسي ام يخرجون عليه
انت حرمت الخروج على الحاكم الظالم المسلم والسيسي من اقواله الخالده يقول
(هوا ربنا بيعذب واحد عشان مش مؤمن فيه ... يااااه )
(فيه ملحدين بس ما زالو مسلمين)
اضافه الى انه في حاله ذهابه للحفلات الاسلاميه يذكر بالارهاب والقتل وان سمعتنا في الحضيض
بينما في حاله ذهابه لاحتفالات الاقباط يتكلم عن الحب والود والمسامحه .
نريد جواب يا فضيله الشيخ
قصة أبي الثعالب- كاتب وباحث في الفتن
- عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
فضيله الشيخ
بالنسبه لحكام دول الخليج
لديهم قواعد عسكريه للكفار لضرب اليمن وباكستان وغيرها تحت ذريعه (ملاحقه افراد القاعده)
وما يحدث بسببها من قتل عن طريق الخطا مئات المسلمين يموتون بسبب طائرات بدون طيار تخرج من اراضينا .
هل يجوز للحكام السماح للكفار بقتل المسلمين عبر قواعدها ام لا وجزاك الله كل خير
بالنسبه لحكام دول الخليج
لديهم قواعد عسكريه للكفار لضرب اليمن وباكستان وغيرها تحت ذريعه (ملاحقه افراد القاعده)
وما يحدث بسببها من قتل عن طريق الخطا مئات المسلمين يموتون بسبب طائرات بدون طيار تخرج من اراضينا .
هل يجوز للحكام السماح للكفار بقتل المسلمين عبر قواعدها ام لا وجزاك الله كل خير
قصة أبي الثعالب- كاتب وباحث في الفتن
- عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015
رد: الرد المبين على شبهات الخوارج والتكفيريين
بالنسبه لحاكم الجزائر يا فضيله الشيخ
قام بمنع تعدد الزوجات اضافه للسماح بادخال الخمر وعدم الرقابه عليه وصوت على ذلك البرلمان قبل موافقته
هنا يسالون اهل الجزائر هل تدخل الحاكم في شرع الاسلام يجوز له ام غير ذلك
اضافه لحاكم سوريا يقوم بجلب الايرانيين والروس وقتال المسلمين حوله بحجه (كرسي الرئاسه) فهل يجب طاعته والانصياع للمعممين والروس
ام غير ذلك
وغيرها من الدول المسلمه التي تريد جواب من فضيلتكم
لتحميلك وزرها بمشيئه الله يوم القيامـه .
قام بمنع تعدد الزوجات اضافه للسماح بادخال الخمر وعدم الرقابه عليه وصوت على ذلك البرلمان قبل موافقته
هنا يسالون اهل الجزائر هل تدخل الحاكم في شرع الاسلام يجوز له ام غير ذلك
اضافه لحاكم سوريا يقوم بجلب الايرانيين والروس وقتال المسلمين حوله بحجه (كرسي الرئاسه) فهل يجب طاعته والانصياع للمعممين والروس
ام غير ذلك
وغيرها من الدول المسلمه التي تريد جواب من فضيلتكم
لتحميلك وزرها بمشيئه الله يوم القيامـه .
قصة أبي الثعالب- كاتب وباحث في الفتن
- عدد المساهمات : 373
تاريخ التسجيل : 20/04/2015
صفحة 8 من اصل 8 • 1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8
مواضيع مماثلة
» الخوارج ، ورع في خنزير لأهل الكتاب واستحلال تابعي
» الرد على شبهات عدنان إبراهيم ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
» الا يمكن لتنظيم الدولة العمل بعيدا عن بلاد المسلمين
» تأثر الخوارج المعاصرين بأصول الخوارج المتقدمين (اقراء لن تندم ان لم تستفد لن تخسر)
» القواسم المشتركة بين الطائفيين الشيعة ..... والتكفيريين السنّة !!!
» الرد على شبهات عدنان إبراهيم ... // الشيخ عبدالعزيز الطريفي
» الا يمكن لتنظيم الدولة العمل بعيدا عن بلاد المسلمين
» تأثر الخوارج المعاصرين بأصول الخوارج المتقدمين (اقراء لن تندم ان لم تستفد لن تخسر)
» القواسم المشتركة بين الطائفيين الشيعة ..... والتكفيريين السنّة !!!
ملتقى صائد الرؤى :: الملتقيات العامة و الساحة السياسية والاقتصادية المفتوحة :: حوار الثغور ومنبر السياسة والاقتصاد والفتن الخاصة (عمران بيت المقدس خراب يثرب)!
صفحة 8 من اصل 8
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى