من اين سيظهر المهدي ؟
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
من اين سيظهر المهدي ؟
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي هناك اختلاف من اين يظهر المهدي
واليكم الأتي :
هنا يقال انه يظهرمن المغرب
جاء في كتاب التذكرة للإمام
القرطبي تحت عنوان: "باب منه في المهدي ومن أين يخرج وفي علامة خروجه وأنه يبايع
مرتين ويقاتل السفياني ويقتله":" روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج
-المهدي- في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا راياته
بيض وصفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية و قيام هذه
الرايات وانبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب فيعقد هذه
الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر والظفر ﴿أولئك حزب الله ألا إن حزب
الله هم المفلحون﴾ الحديث بطوله وفيه : [ فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه
يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة
الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ثم إن المهدي يقول: أيها الناس اخرجوا إلى قتال
عدو الله و عدوكم فيجيبونه ولا يعصون له أمرا فيخرج المهدي ومن معه من المسلمين من
مكة إلى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني وكل من معه من كلب ثم يتبدد جيشه ثم
يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة وعلى بحيرة طبرية و الخائب من خاب يومئذ من قتال
كلب ولو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة].
يفهم من كلام الإمام القرطبي أن للإمام المهدي الحسني u بيعتين الأولى بالمغرب قبل خروج السفياني والثانية
بمكة.
وروى القرطبي كذلك في التذكرة بغير سند: [ستفتح بعدي جزيرة تسمى
بالأندلس فتغلب عليهم أهل الكفر فيأخذون من أموالهم وأكثر بلدهم و يسبون نساءهم و
أولادهم ويهتكون الأستار ويخربون الديار ويرجع أكثر البلاد فيافي وقفارا و تنجلي
أكثر الناس عن ديارهم و أموالهم فيأخذون أكثر الجزيرة ولا يبقى إلا أقلها ويكون في
المغرب الهرج والخوف ويستولي عليهم الجوع والغلاء وتكثر الفتنة ويأكل الناس بعضهم
بعضا فعند ذلك يخرج رجل من المغرب الأقصى من أهل فاطمة بنت رسول الله r و هو المهدي
القائم في آخر الزمان وهو أول أشراط الساعة].
قال الإمام القرطبي معلقا على
الحديث:" كل ما وقع في حديث معاوية فقد شاهدنا بتلك البلاد وعاينا معظمه إلا خروج
المهدي".
ونجد أحاديث أخرى صحيحة في صحيح الإمام مسلم تؤكد ما ذهب إليه
الإمام القرطبي فعَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِى وَقَّاصٍ t قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ
r: « لاَ يَزَالُ أَهْلُ الْغَرْبِ ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقُومَ
السَّاعَةُ »([1]). ويقصد بالغرب المغرب الأقصى.
وعَنْ نَافِعِ بْنِ
عُتْبَةَ قَالَ كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ r فِي غَزْوَةٍ - قَالَ - فَأَتَى
النبي r قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ الْمَغْرِبِ عَلَيْهِمْ ثِيَابُ الصُّوفِ فَوَافَقُوهُ
عِنْدَ أَكَمَةٍ فَإِنَّهُمْ لَقِيَامٌ وَرَسُولُ اللَّهِ r قَاعِدٌ - قَالَ -
فَقَالَتْ لِي نَفْسِي ائْتِهِمْ فَقُمْ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ لاَ يَغْتَالُونَهُ
- قَالَ - ثُمَّ قُلْتُ لَعَلَّهُ نَجِيٌّ مَعَهُمْ. فَأَتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ
بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ - قَالَ - فَحَفِظْتُ مِنْهُ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ
أَعُدُّهُنَّ فِي يَدِي قَالَ « تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا
اللَّهُ ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ
فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ ». قَالَ:
فَقَالَ نَافِعٌ يَا جَابِرُ لاَ نَرَى الدَّجَّالَ يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحَ
الرُّومُ. ([2]).
***********
وهنا يقال انه يظهر من اليمن
1 - يخرج المهدي من قرية باليمن يقال لها كرعة
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 6/516
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الوهاب بن الضحاك بعض حديثه مما لا يتابع عليه
2 - يخرجُ المهديُّ من قريةٍ باليَمَنِ يُقَالُ لها كَرِعَةٌ
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2780
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الوهاب بن الضحاك ضعيف
3 - يخرجُ المهديُّ من قريةٍ باليمنِ يقالُ لها كَرِعَةُ ، وعلى رأسهِ عمامةٌ فيها منادٍ ينادي ألا إن هذا المهديَّ فاتَّبِعوه
الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/680
خلاصة حكم المحدث: [فيه عبد الوهاب بن الضحاك ذكر من جرحه]
************
وهنا يقال انه يظهر من المشرق
قتَتِلُ عندَ كنزِكُمْ هذا ثلاثةٌ كلُّهم ابنُ خليفةٍ ، ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهُم ، ثمَّ تُقبِلُ الرَّاياتُ السودُ من قِبَلِ المشرِقِ ، فيَقتلونَكُم قتلًا لَم يقتلْهُ قومٌ ثمَّ ذكرَ شيئًا فإذا رأيتُموه فبايِعوه ولَو حَبْوًا على الثَّلجِ ، فإنَّه خليفةُ اللهِ المَهْديُّ
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
يقتتلُ عندَ كنزِكم هذا ثلاثةٌ كلُّهمُ ابنُ خليفةٍ ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهم ثمَّ تقبِلُ الرَّاياتُ السُّودُ من قِبَلِ المشرقِ فيقتلونَكم قَتْلًا لم يقتُلهُ قومٌ ثمَّ ذَكرَ شيئًا فإذا رأيتُموهُ فتابِعوهُ ولو حَبوًا على الثَّلجِ فإنَّهُ خليفةُ اللَّهِ المَهديُّ
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار - المصدر: الأحكام الشرعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 4/527
خلاصة حكم المحدث: صحيح
*************************
وهنا يقال انه يظهر من المدينة ولا ادري هل هي المدينة المنورة او مدينة من مدن بلاد الحرمين الشريفين
يكون اختلافٌ عند موتِ خليفةٍ فيخرج رجلٌ من أهلِ المدينةِ هاربًا إلى مكةَ فيأتيه ناسٌ من أهلِ مكةَ فيخرجونه وهو كارهٌ فيبايعونَه بين الركنِ والمقامِ ويبعثُ إليه بعث من أهلِ الشامِ فيُخسَفُ بهم بالبَيداءِ بين مكةَ والمدينةِ فإذا رأى الناسُ ذلك أتاه أبدالُ الشامِ وعصائبُ أهلِ العراقِ فيُبايعونه بين الركنِ والمقامِ ثم ينشأُ رجلٌ من قريشٍ أخوالُه كلبٌ فيبعث إليهم بعثًا فيظهرون عليهم وذلك بعث ُكلبٍ والخيبةُ لمن لم يشهدْ غنيمةَ كلبٍ فيقسم المالَ ويعملُ في الناسِ بسُنَّةِ نبيِّهم صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ويلقي الإسلامُ بجِرانِه إلى الأرضِ فيلبثُ سبعَ سنينَ ثم يتوفَّى ويصلِّي عليه المسلمونَ. قال أبوداود: قال بعضهم: تسع سنين وقال بعضهم: سبع سنين.
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4286
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
*************
وهنا يقال انه يظهرمن مكةالمكرمة
رقم الحديث: 988
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا انْقَطَعَتِ التِّجَارَاتُ وَالطُّرُقُ ، وَكَثُرَتِ الْفِتَنُ ، خَرَجَ سَبْعَةُ رِجَالٍ عُلَمَاءُ مِنْ أُفُقٍ شَتَّى ، عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ ، يُبَايِعُ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ثَلاثُ مِائَةٍ وَبِضْعَةَ عَشَرَ رَجُلا ، حَتَّى يَجْتَمِعُوا بِمَكَّةَ ، فَيَلْتَقِي السَّبْعَةُ ، فَيَقُولُ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ : مَا جَاءَ بِكُمْ ؟ فَيَقُولُونَ : جِئْنَا فِي طَلَبِ هَذَا الرَّجُلِ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ تَهْدَأَ عَلَى يَدَيْهِ هَذِهِ الْفِتَنُ ، وَتُفْتَحُ لَهُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ ، قَدْ عَرَفْنَاهُ بِاسْمِهِ وَاسْمِ أَبِيهِ وَأُمِّهِ وَحِلْيَتِهِ ، فَيَتَّفِقُ السَّبْعَةُ عَلَى ذَلِكَ ، فَيَطْلُبُونَهُ فَيُصِيبُونَهُ بِمَكَّةَ . فَيَقُولُونَ لَهُ : أَنْتَ فُلانُ بْنُ فُلانٍ ؟ فَيَقُولُ : لا ، بَلْ أَنَا رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ ، حَتَّى يَفْلِتَ مِنْهُمْ ، فَيَصِفُونَهُ لأَهْلِ الْخِبْرَةِ وَالْمَعْرِفَةِ بِهِ . فَيُقَالُ : هُوَ صَاحِبُكُمُ الَّذِي تَطْلُبُونَهُ ، وَقَدْ لَحِقَ بِالْمَدِينَةِ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِالْمَدِينَةِ فَيُخَالِفُهُمْ إِلَى مَكَّةَ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِمَكَّةَ فَيُصِيبُونَهُ . فَيَقُولُونَ : أَنْتَ فُلانُ بْنُ فُلانٍ ، وَأُمُّكَ فُلانَةُ بِنْتُ فُلانٍ ، وَفِيكَ آيَةُ كَذَا وَكَذَا ، وَقَدْ أَفْلَتَّ مِنَّا مَرَّةً ، فَمُدَّ يَدَكَ نُبَايعْكَ ؟ فَيَقُولُ : لَسْتُ بِصَاحِبِكُمْ ، أَنَا فُلانُ بْنُ فُلانٍ الأَنْصَارِيُّ ، مُرُّوا بِنَا أَدُلُّكُمْ عَلَى صَاحِبِكُمْ ، حَتَّى يَفْلِتَ مِنْهُمْ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِالْمَدِينَةِ فَيُخَالِفُهُمْ إِلَى مَكَّةَ ، فَيُصِيبُونَهُ بِمَكَّةَ عِنْدَ الرُّكْنِ ، فَيَقُولُونَ : إِثْمُنَا عَلَيْكَ ، وَدِمَاؤُنَا فِي عُنُقِكَ إِنْ لَمْ تَمُدَّ يَدَكَ نُبَايعُكَ ، هَذَا عَسْكَرُ السُّفْيَانِيِّ قَدْ تَوَجَّهَ فِي طَلَبِنَا ، عَلَيْهِمْ رَجُلٌ مِنْ جَرْمٍ ، فَيَجْلِسُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، فَيَمُدُّ يَدَهُ فَيُبَايَعُ لَهُ ، وَيُلْقِي اللَّهُ مَحَبَّتَهُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، فَيَسِيرُ مَعَ قَوْمٍ أُسْدٌ بِالنَّهَارِ ، رُهْبَانٌ بِاللَّيْلِ " .
**********
والشائع في مصر الأن ان المهدي يظهرمن مصر وليس هناك دليل على ذلك
وهناك رؤيا لااذكرها الأن تقول انه يظهر من مدينة الرياض
وانا الأن في حيرة من اين سيظهر المهدي عليه السلام؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي هناك اختلاف من اين يظهر المهدي
واليكم الأتي :
هنا يقال انه يظهرمن المغرب
جاء في كتاب التذكرة للإمام
القرطبي تحت عنوان: "باب منه في المهدي ومن أين يخرج وفي علامة خروجه وأنه يبايع
مرتين ويقاتل السفياني ويقتله":" روي من حديث ابن مسعود و غيره من الصحابة أنه يخرج
-المهدي- في آخر الزمان من المغرب الأقصى يمشي النصر بين يديه أربعين ميلا راياته
بيض وصفر فيها رقوم فيها اسم الله الأعظم مكتوب : فلا تهزم له راية و قيام هذه
الرايات وانبعاثها من ساحل البحر بموضع يقال له ماسنة من قبل المغرب فيعقد هذه
الرايات مع قوم قد أخذ الله لهم ميثاق النصر والظفر ﴿أولئك حزب الله ألا إن حزب
الله هم المفلحون﴾ الحديث بطوله وفيه : [ فيأتي الناس من كل جانب و مكان فيبايعونه
يومئذ بمكة و هو بين الركن و المقام و هو كاره لهذه المبايعة الثانية بعد البيعة
الأولى التي بايعه الناس بالمغرب ثم إن المهدي يقول: أيها الناس اخرجوا إلى قتال
عدو الله و عدوكم فيجيبونه ولا يعصون له أمرا فيخرج المهدي ومن معه من المسلمين من
مكة إلى الشام لمحاربة عروة بن محمد السفياني وكل من معه من كلب ثم يتبدد جيشه ثم
يوجد عروة السفياني على أعلى شجرة وعلى بحيرة طبرية و الخائب من خاب يومئذ من قتال
كلب ولو بكلمة أو بتكبيرة أو بصيحة].
يفهم من كلام الإمام القرطبي أن للإمام المهدي الحسني u بيعتين الأولى بالمغرب قبل خروج السفياني والثانية
بمكة.
وروى القرطبي كذلك في التذكرة بغير سند: [ستفتح بعدي جزيرة تسمى
بالأندلس فتغلب عليهم أهل الكفر فيأخذون من أموالهم وأكثر بلدهم و يسبون نساءهم و
أولادهم ويهتكون الأستار ويخربون الديار ويرجع أكثر البلاد فيافي وقفارا و تنجلي
أكثر الناس عن ديارهم و أموالهم فيأخذون أكثر الجزيرة ولا يبقى إلا أقلها ويكون في
المغرب الهرج والخوف ويستولي عليهم الجوع والغلاء وتكثر الفتنة ويأكل الناس بعضهم
بعضا فعند ذلك يخرج رجل من المغرب الأقصى من أهل فاطمة بنت رسول الله r و هو المهدي
القائم في آخر الزمان وهو أول أشراط الساعة].
قال الإمام القرطبي معلقا على
الحديث:" كل ما وقع في حديث معاوية فقد شاهدنا بتلك البلاد وعاينا معظمه إلا خروج
المهدي".
ونجد أحاديث أخرى صحيحة في صحيح الإمام مسلم تؤكد ما ذهب إليه
الإمام القرطبي فعَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِى وَقَّاصٍ t قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ
r: « لاَ يَزَالُ أَهْلُ الْغَرْبِ ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ حَتَّى تَقُومَ
السَّاعَةُ »([1]). ويقصد بالغرب المغرب الأقصى.
وعَنْ نَافِعِ بْنِ
عُتْبَةَ قَالَ كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ r فِي غَزْوَةٍ - قَالَ - فَأَتَى
النبي r قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ الْمَغْرِبِ عَلَيْهِمْ ثِيَابُ الصُّوفِ فَوَافَقُوهُ
عِنْدَ أَكَمَةٍ فَإِنَّهُمْ لَقِيَامٌ وَرَسُولُ اللَّهِ r قَاعِدٌ - قَالَ -
فَقَالَتْ لِي نَفْسِي ائْتِهِمْ فَقُمْ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ لاَ يَغْتَالُونَهُ
- قَالَ - ثُمَّ قُلْتُ لَعَلَّهُ نَجِيٌّ مَعَهُمْ. فَأَتَيْتُهُمْ فَقُمْتُ
بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهُ - قَالَ - فَحَفِظْتُ مِنْهُ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ
أَعُدُّهُنَّ فِي يَدِي قَالَ « تَغْزُونَ جَزِيرَةَ الْعَرَبِ فَيَفْتَحُهَا
اللَّهُ ثُمَّ فَارِسَ فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الرُّومَ
فَيَفْتَحُهَا اللَّهُ ثُمَّ تَغْزُونَ الدَّجَّالَ فَيَفْتَحُهُ اللَّهُ ». قَالَ:
فَقَالَ نَافِعٌ يَا جَابِرُ لاَ نَرَى الدَّجَّالَ يَخْرُجُ حَتَّى تُفْتَحَ
الرُّومُ. ([2]).
***********
وهنا يقال انه يظهر من اليمن
1 - يخرج المهدي من قرية باليمن يقال لها كرعة
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 6/516
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الوهاب بن الضحاك بعض حديثه مما لا يتابع عليه
2 - يخرجُ المهديُّ من قريةٍ باليَمَنِ يُقَالُ لها كَرِعَةٌ
الراوي: عبدالله بن عمرو المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 5/2780
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عبد الوهاب بن الضحاك ضعيف
3 - يخرجُ المهديُّ من قريةٍ باليمنِ يقالُ لها كَرِعَةُ ، وعلى رأسهِ عمامةٌ فيها منادٍ ينادي ألا إن هذا المهديَّ فاتَّبِعوه
الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 2/680
خلاصة حكم المحدث: [فيه عبد الوهاب بن الضحاك ذكر من جرحه]
************
وهنا يقال انه يظهر من المشرق
قتَتِلُ عندَ كنزِكُمْ هذا ثلاثةٌ كلُّهم ابنُ خليفةٍ ، ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهُم ، ثمَّ تُقبِلُ الرَّاياتُ السودُ من قِبَلِ المشرِقِ ، فيَقتلونَكُم قتلًا لَم يقتلْهُ قومٌ ثمَّ ذكرَ شيئًا فإذا رأيتُموه فبايِعوه ولَو حَبْوًا على الثَّلجِ ، فإنَّه خليفةُ اللهِ المَهْديُّ
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار - المصدر: البحر الزخار - الصفحة أو الرقم: 10/100
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
يقتتلُ عندَ كنزِكم هذا ثلاثةٌ كلُّهمُ ابنُ خليفةٍ ثمَّ لا يصِلُ إلى واحدٍ منهم ثمَّ تقبِلُ الرَّاياتُ السُّودُ من قِبَلِ المشرقِ فيقتلونَكم قَتْلًا لم يقتُلهُ قومٌ ثمَّ ذَكرَ شيئًا فإذا رأيتُموهُ فتابِعوهُ ولو حَبوًا على الثَّلجِ فإنَّهُ خليفةُ اللَّهِ المَهديُّ
الراوي: ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث: البزار - المصدر: الأحكام الشرعية الكبرى - الصفحة أو الرقم: 4/527
خلاصة حكم المحدث: صحيح
*************************
وهنا يقال انه يظهر من المدينة ولا ادري هل هي المدينة المنورة او مدينة من مدن بلاد الحرمين الشريفين
يكون اختلافٌ عند موتِ خليفةٍ فيخرج رجلٌ من أهلِ المدينةِ هاربًا إلى مكةَ فيأتيه ناسٌ من أهلِ مكةَ فيخرجونه وهو كارهٌ فيبايعونَه بين الركنِ والمقامِ ويبعثُ إليه بعث من أهلِ الشامِ فيُخسَفُ بهم بالبَيداءِ بين مكةَ والمدينةِ فإذا رأى الناسُ ذلك أتاه أبدالُ الشامِ وعصائبُ أهلِ العراقِ فيُبايعونه بين الركنِ والمقامِ ثم ينشأُ رجلٌ من قريشٍ أخوالُه كلبٌ فيبعث إليهم بعثًا فيظهرون عليهم وذلك بعث ُكلبٍ والخيبةُ لمن لم يشهدْ غنيمةَ كلبٍ فيقسم المالَ ويعملُ في الناسِ بسُنَّةِ نبيِّهم صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ويلقي الإسلامُ بجِرانِه إلى الأرضِ فيلبثُ سبعَ سنينَ ثم يتوفَّى ويصلِّي عليه المسلمونَ. قال أبوداود: قال بعضهم: تسع سنين وقال بعضهم: سبع سنين.
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4286
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]
*************
وهنا يقال انه يظهرمن مكةالمكرمة
رقم الحديث: 988
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : " إِذَا انْقَطَعَتِ التِّجَارَاتُ وَالطُّرُقُ ، وَكَثُرَتِ الْفِتَنُ ، خَرَجَ سَبْعَةُ رِجَالٍ عُلَمَاءُ مِنْ أُفُقٍ شَتَّى ، عَلَى غَيْرِ مِيعَادٍ ، يُبَايِعُ لِكُلِّ رَجُلٍ مِنْهُمْ ثَلاثُ مِائَةٍ وَبِضْعَةَ عَشَرَ رَجُلا ، حَتَّى يَجْتَمِعُوا بِمَكَّةَ ، فَيَلْتَقِي السَّبْعَةُ ، فَيَقُولُ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ : مَا جَاءَ بِكُمْ ؟ فَيَقُولُونَ : جِئْنَا فِي طَلَبِ هَذَا الرَّجُلِ الَّذِي يَنْبَغِي أَنْ تَهْدَأَ عَلَى يَدَيْهِ هَذِهِ الْفِتَنُ ، وَتُفْتَحُ لَهُ الْقُسْطَنْطِينِيَّةُ ، قَدْ عَرَفْنَاهُ بِاسْمِهِ وَاسْمِ أَبِيهِ وَأُمِّهِ وَحِلْيَتِهِ ، فَيَتَّفِقُ السَّبْعَةُ عَلَى ذَلِكَ ، فَيَطْلُبُونَهُ فَيُصِيبُونَهُ بِمَكَّةَ . فَيَقُولُونَ لَهُ : أَنْتَ فُلانُ بْنُ فُلانٍ ؟ فَيَقُولُ : لا ، بَلْ أَنَا رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ ، حَتَّى يَفْلِتَ مِنْهُمْ ، فَيَصِفُونَهُ لأَهْلِ الْخِبْرَةِ وَالْمَعْرِفَةِ بِهِ . فَيُقَالُ : هُوَ صَاحِبُكُمُ الَّذِي تَطْلُبُونَهُ ، وَقَدْ لَحِقَ بِالْمَدِينَةِ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِالْمَدِينَةِ فَيُخَالِفُهُمْ إِلَى مَكَّةَ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِمَكَّةَ فَيُصِيبُونَهُ . فَيَقُولُونَ : أَنْتَ فُلانُ بْنُ فُلانٍ ، وَأُمُّكَ فُلانَةُ بِنْتُ فُلانٍ ، وَفِيكَ آيَةُ كَذَا وَكَذَا ، وَقَدْ أَفْلَتَّ مِنَّا مَرَّةً ، فَمُدَّ يَدَكَ نُبَايعْكَ ؟ فَيَقُولُ : لَسْتُ بِصَاحِبِكُمْ ، أَنَا فُلانُ بْنُ فُلانٍ الأَنْصَارِيُّ ، مُرُّوا بِنَا أَدُلُّكُمْ عَلَى صَاحِبِكُمْ ، حَتَّى يَفْلِتَ مِنْهُمْ ، فَيَطْلُبُونَهُ بِالْمَدِينَةِ فَيُخَالِفُهُمْ إِلَى مَكَّةَ ، فَيُصِيبُونَهُ بِمَكَّةَ عِنْدَ الرُّكْنِ ، فَيَقُولُونَ : إِثْمُنَا عَلَيْكَ ، وَدِمَاؤُنَا فِي عُنُقِكَ إِنْ لَمْ تَمُدَّ يَدَكَ نُبَايعُكَ ، هَذَا عَسْكَرُ السُّفْيَانِيِّ قَدْ تَوَجَّهَ فِي طَلَبِنَا ، عَلَيْهِمْ رَجُلٌ مِنْ جَرْمٍ ، فَيَجْلِسُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، فَيَمُدُّ يَدَهُ فَيُبَايَعُ لَهُ ، وَيُلْقِي اللَّهُ مَحَبَّتَهُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، فَيَسِيرُ مَعَ قَوْمٍ أُسْدٌ بِالنَّهَارِ ، رُهْبَانٌ بِاللَّيْلِ " .
**********
والشائع في مصر الأن ان المهدي يظهرمن مصر وليس هناك دليل على ذلك
وهناك رؤيا لااذكرها الأن تقول انه يظهر من مدينة الرياض
وانا الأن في حيرة من اين سيظهر المهدي عليه السلام؟!
عماد- وما ينبغي للرحمن ان يتخذ ولدا
- عدد المساهمات : 370
تاريخ التسجيل : 23/07/2013
رد: من اين سيظهر المهدي ؟
اخي في كل دولة هناك رجل مهدي سيكون له شان في اقامة الخلافة بقيادة المهدي المبشر به هذا ما فهمته من الرؤى و من العقل السليم حيث لا بد ان يولي المهدي ولاة على ارض الاسلام الشاسعة يحكمون نيابة عنه و لا بد ان يكونوا مهديين مثله
و ربما هذه الاختلافات سببها هو اتباع الاهواء فكل يريد ان يظهر المهدي من بلده و ربما سياسية حيث يتم الترويج لشخص ما انه المهدي و بالتالي تظهر مثل هذه الفتاوى
و ربما هذه الاختلافات سببها هو اتباع الاهواء فكل يريد ان يظهر المهدي من بلده و ربما سياسية حيث يتم الترويج لشخص ما انه المهدي و بالتالي تظهر مثل هذه الفتاوى
خالد- أعوذ بك من زوال نعمتك
- عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 05/04/2013
رد: من اين سيظهر المهدي ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الآونة حاولت أبحث عن استشراف المستقبل والمراصد الحضرية ، والاهتمام بعلامات الساعة ونهاية التاريخ وترتيب أشراط الساعة وحقيقة الدجال ونزول عيسى بن مريم عليه السلام والمهدي فلم أجد أي صعوبة في هذه الحقائق ما عدا قضية المهدي حيث بدأت أشكك في هذه الشخصية ولكن لكي لا أنكرها ذهبت الى رأي الحسن البصري ربما أن المهدي هو القحطاني . وفي رأيي أن له نسب من أمه لآل البيت اذا ربطنا أن المهدي من آل البيت فإذا كان ذلك صحيحا فأتوقع أن مكانه من اليمن حتى المدينة المنورة او قد يكون من القبائل القحطانية التي يرجع نسبها الى حميْر من قحطان في اليمن والجزيرة العربية بشكل عام . والله أعلم
في الآونة حاولت أبحث عن استشراف المستقبل والمراصد الحضرية ، والاهتمام بعلامات الساعة ونهاية التاريخ وترتيب أشراط الساعة وحقيقة الدجال ونزول عيسى بن مريم عليه السلام والمهدي فلم أجد أي صعوبة في هذه الحقائق ما عدا قضية المهدي حيث بدأت أشكك في هذه الشخصية ولكن لكي لا أنكرها ذهبت الى رأي الحسن البصري ربما أن المهدي هو القحطاني . وفي رأيي أن له نسب من أمه لآل البيت اذا ربطنا أن المهدي من آل البيت فإذا كان ذلك صحيحا فأتوقع أن مكانه من اليمن حتى المدينة المنورة او قد يكون من القبائل القحطانية التي يرجع نسبها الى حميْر من قحطان في اليمن والجزيرة العربية بشكل عام . والله أعلم
فرغلي- وقل رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين
- عدد المساهمات : 1302
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
رد: من اين سيظهر المهدي ؟
المهدي سيظهر مع السحاب
الهمداني- عضوية ملغية "ايقاف نهائي"
- عدد المساهمات : 3554
تاريخ التسجيل : 30/04/2013
رد: من اين سيظهر المهدي ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك الكثير من الاماكن التي يخرج منها المسيح الدجال, واذا لم يستوعب معنى كلمة خروج سوف تبقى فتن الدجال في الخفاء وبعيدة عن معرفتها وكشفها.
كلمة خروج بالاحاديث تعني ان المسيح الدجال سوف ينشر فتنة عظيمة في هذا المكان, ولهذه الفتنة علامات.
فمثلا في الخلافة الراشدة حدثت فتن كبيرة ومؤثرة ادت الى الاقتتال بين المسلمين في موقعة الجمل وصفين, وهذه الفتن بسبب الجمعية السرية السبئية التي برأسها الدجال الذي خدع الجميع ويصعب معرفته لان الاعور لن يحدث له الا عندما يدعي الالوهية , وفي قتنه السابقة سوف يكون في خفاء من امره.
وهناك علامة مميزة تؤكد ما يحدث من فتن بالمجتمع الإسلامي من قتل ولاة المسلمين وتقسيمهم في مواقع كثيرة مثل موقعة الجمل وصفين ( خلة بين الشام والعراق) كانت من فتن المسيح الدجال, وبسبب السرية التي يحيط بها نفسه وعصابته من خلال محافل باطنية لم يتمكن المسلمون من معرفة المسيح الدجال, إلا أنهم كانوا يبحثون عنه كما ذكرنا سابقًا في أصطخر والكوفة.
وفي كتاب الفتن ذكر أبو هريرة رضي الله عنه وقال:
"قال يخرج الدجال من قرية هي بالعراق فيفترق الناس عند خروجه فتقول فرقة منهم هلم إلى الشام هلم إلى إخوانكم". كتاب الفتن نعيم حماد المرزوقي .
وبنو الأرقم لهم مسجد في الكوفة, وعندما تناولت السبئية عثمان بن عفان بالسوء, قال بنو الأرقم: لا نقيم ببلد يشتم فيه عثمان بن عفان، فخرجوا إلى الجزيرة ، إلى الرها. الجزء المتمم لطبقات ابن سعد .
وفي كتاب الإصابة في تمييز الصحابة يذكر ابن حجر العسقلاني.
"كان عدي بن عميرة قد نزل الكوفة ثم خرج بعد قتل عثمان إلى الجزيرة فمات بها وقال بن سعد لما قتل عثمان قال بنو الأرقم لا نقيم ببلد يشتم فيه عثمان فتحولوا إلى الشام فأسكنهم معاوية الرها وأقطعهم بها ووقع في الطبراني الأوسط عدي بن عميرة الحضرمي وهو من وهم بعض الرواة في نسبه". الإصابة في تمييز الصحابة , ابن حجر العسقلاني الجزء السابع ص 133 .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"وإنه يخرج من خلة بين الشام والعراق, فيعيث يمينًا وشمالًا ، يا عباد الله ! أيها الناس ! فاثبتوا". صحيح الجامع , الألباني , الراوي أبو أمامة الباهلي .
هذه العلامات وقعت في فترة الخلافة الراشدة وما تبعها من دول إسلامية, إلا أن المسلمين لم يعثروا على الدجال, بسبب أن الدجال أعظم فتنة في التاريخ, ويستخدم دائما ما يبعد الشبهات عنه.
وكذلك سوف يخرج عندما تفتح القسطنطينية, وعندما يكون للمسلمين ثلاثة امصار وينتشر الجهل بالعلم والدين بين المسلمين وعندما تمسك السماء قطرها والارض نباتها ثلاث سنوات الخ.
للمزيد من التفاصيل:
http://www.salamah-alamrani.com/articles.php?action=show&id=60
هناك الكثير من الاماكن التي يخرج منها المسيح الدجال, واذا لم يستوعب معنى كلمة خروج سوف تبقى فتن الدجال في الخفاء وبعيدة عن معرفتها وكشفها.
كلمة خروج بالاحاديث تعني ان المسيح الدجال سوف ينشر فتنة عظيمة في هذا المكان, ولهذه الفتنة علامات.
فمثلا في الخلافة الراشدة حدثت فتن كبيرة ومؤثرة ادت الى الاقتتال بين المسلمين في موقعة الجمل وصفين, وهذه الفتن بسبب الجمعية السرية السبئية التي برأسها الدجال الذي خدع الجميع ويصعب معرفته لان الاعور لن يحدث له الا عندما يدعي الالوهية , وفي قتنه السابقة سوف يكون في خفاء من امره.
وهناك علامة مميزة تؤكد ما يحدث من فتن بالمجتمع الإسلامي من قتل ولاة المسلمين وتقسيمهم في مواقع كثيرة مثل موقعة الجمل وصفين ( خلة بين الشام والعراق) كانت من فتن المسيح الدجال, وبسبب السرية التي يحيط بها نفسه وعصابته من خلال محافل باطنية لم يتمكن المسلمون من معرفة المسيح الدجال, إلا أنهم كانوا يبحثون عنه كما ذكرنا سابقًا في أصطخر والكوفة.
وفي كتاب الفتن ذكر أبو هريرة رضي الله عنه وقال:
"قال يخرج الدجال من قرية هي بالعراق فيفترق الناس عند خروجه فتقول فرقة منهم هلم إلى الشام هلم إلى إخوانكم". كتاب الفتن نعيم حماد المرزوقي .
وبنو الأرقم لهم مسجد في الكوفة, وعندما تناولت السبئية عثمان بن عفان بالسوء, قال بنو الأرقم: لا نقيم ببلد يشتم فيه عثمان بن عفان، فخرجوا إلى الجزيرة ، إلى الرها. الجزء المتمم لطبقات ابن سعد .
وفي كتاب الإصابة في تمييز الصحابة يذكر ابن حجر العسقلاني.
"كان عدي بن عميرة قد نزل الكوفة ثم خرج بعد قتل عثمان إلى الجزيرة فمات بها وقال بن سعد لما قتل عثمان قال بنو الأرقم لا نقيم ببلد يشتم فيه عثمان فتحولوا إلى الشام فأسكنهم معاوية الرها وأقطعهم بها ووقع في الطبراني الأوسط عدي بن عميرة الحضرمي وهو من وهم بعض الرواة في نسبه". الإصابة في تمييز الصحابة , ابن حجر العسقلاني الجزء السابع ص 133 .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"وإنه يخرج من خلة بين الشام والعراق, فيعيث يمينًا وشمالًا ، يا عباد الله ! أيها الناس ! فاثبتوا". صحيح الجامع , الألباني , الراوي أبو أمامة الباهلي .
هذه العلامات وقعت في فترة الخلافة الراشدة وما تبعها من دول إسلامية, إلا أن المسلمين لم يعثروا على الدجال, بسبب أن الدجال أعظم فتنة في التاريخ, ويستخدم دائما ما يبعد الشبهات عنه.
وكذلك سوف يخرج عندما تفتح القسطنطينية, وعندما يكون للمسلمين ثلاثة امصار وينتشر الجهل بالعلم والدين بين المسلمين وعندما تمسك السماء قطرها والارض نباتها ثلاث سنوات الخ.
للمزيد من التفاصيل:
http://www.salamah-alamrani.com/articles.php?action=show&id=60
مسافر- الباحث سلامة العمراني
- عدد المساهمات : 562
تاريخ التسجيل : 30/05/2013
مواضيع مماثلة
» المهدي سيظهر بعد اقل من سنة
» هل سيظهر المهدي المنتظر على خلافة ممكنة أم هو الذي سيقيم الخلافة؟ -الشيخ محمد ناصر الالباني
» بحث مزلزل عن قرب خروج المهدي .. وانه سيظهر في زماننا هذا
» إذا لم يعلن المهدي عن نفسه فكيف سنعرفه وكيف سيظهر
» إيران: المهدي المنتظر سيظهر قريبا ونحن جاهزون
» هل سيظهر المهدي المنتظر على خلافة ممكنة أم هو الذي سيقيم الخلافة؟ -الشيخ محمد ناصر الالباني
» بحث مزلزل عن قرب خروج المهدي .. وانه سيظهر في زماننا هذا
» إذا لم يعلن المهدي عن نفسه فكيف سنعرفه وكيف سيظهر
» إيران: المهدي المنتظر سيظهر قريبا ونحن جاهزون
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى